الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 08:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-14-2009, 05:39 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها




    اذا تبرجت الضعيفة جلدوها .. والشريفة غرموها ثم دفعوا الغرامة؟ ... بقلم: لبنى احمد حسين
    الاثنين, 14 سبتمبر 2009 10:26





    شكرا لمحكمة البنطال ، فقد قدمت هدية ثمينة لمراقبى حقوق الانسان ودعاة المحكمة الجنائية الدولية والذين كانوا يتسأءلون بأشفاق هل القضاء السودانى قادر وراغب ؟ الاجابة تجدها فى تقديم شابة لمحكمة بسبب "هدوم " واذا كانت تهمة الهدوم تسير هكذا .. فعليك ان تتخيل ما سيكون عليه الحال اذا كان القضاء ينظر فى قضية جرائم حرب او جرائم ضد الانسانية او اغتصاب او غيره من القائمة ؟
    قاضى محكمة جنايات الخرطوم شمال .. لم يوجه لى تهمة قبل ان يتلو الادانة !!ورفض طلب محامى الدفاع سماع قضية الدفاع وشهود الدفاع الذين يؤكدون ان الملابس التى ظهرت بها للاعلام هى ذاتها الملابس التى قبضت بها و التى خرجت بها من الحراسة ..وقال فى حيثياته ان الدفاع لا سند له ولا دليل .. وأنى لاعجب كيف هل يكون الدليل دون الاستماع لقضية الدفاع ؟ ام ان الحكم كان جاهزا وتلاه؟ .. ثم من بعد عدله لان المذكرة التى تلاه حين النطق بالحكم لم تكن تحتوى على اقوال شهود الاتهام!! التى ضمنت لاحقا ونشرت بالصحف قبل حصول المدانة /انا / ومحامى ّ لصورة الحكم ..بل اكتفى يومها القاضى بالقول ان اقوال الشهود واضحة !!.. وهلم الىّ لنرى هذه الاقوال الواضحة : اختلف شهود الاتهام امام المحكمة فى لون الملابس التى كنت ارتديها ساعة القبض .. هل البنطلون طويل لكنه ضيق وشفاف كما قال الشاهد الاول .. ام مباشرة تحت الركبة كما قال الثانى ؟هل لون البلوزة " اخضر ليمونى " كما قال الشاهد الثانى وحينما سأله محامى الدفاع عن لون بلوزة محامية الاتهام وكان لونها بمبى قال ان لونها " تركوازى " -والله على ما اقول شهيد _ وليقرّ فى النهاية انه لا يعرف الالوان.. الا بعضها ومنها اليمونى والبيجى !! وليقول الشاهد الاول ان البلوزة ملونة ألوان كثيرة ,, هل هى اى البلوزة قصيرة تظهر "مفاتنها " كما ذكر الشاهد الثانى ام مشرشرة كما ذكر مدير عام شرطة النظام العام ..هل يعرف هذا العسكرى معنى كلمة " مفاتنها " وهو لا يعرف من هى ام كلثوم وكوكب الشرق ؟ هل وهل وهل .. اختلفت الاجابات والحكم واحد ..هو الادانة ..ورغم ان الشهود ذكروا ان من فتح البلاغ لم يدخل الحفل انما اشتكى من صوت الساوند الا ان القاضى الرشيد ..قال فى حيثيات حكمه التى وزعت على صحف المؤتمر الوطنى وليس تلك الحيثيات التى تلاها امام المحكمة ان المواطن الذى فتح البلاغ تضايق (لذلك كان فعل المتهمة الفاضح فى مكان عام قد شكل فى حقيقته مضايقة فعليه للمواطن الذى لجأ بالشكوى للشرطة) ولا ادرى لماذا لم يحضر هذا المبلغ بنفسه كشاكى بدلا عن الشرطة وحتى يعطى المحكمة مصداقية ..بدلا من ان يكون الشاكى والشاهدين عساكر يختلفون فى اكبر التفاصيل واصغرها ..الشاهد الاول وهو المتحرى / لم نستمع فى المحكمة لمحضر تحرى / وهو ايضا قائد الكشة .. ذكر اننى كنت ارتدى أسوأ الفتيات اللواتى تم القبض عليهم فى ذلك اليوم .. حسنا ، قل انه كذلك .. لماذا اذن جاء الحكم على ّ بالغرامة فقط رغم ان القاضى حينما سأل عن الاسباب المخففة للحكم قلت له : لا .. لا توجد اسباب مخففة للحكم .. ولكن يبدو ان حكم الشريعة .. شريعتهم لا شريعة السماء .. اذا تبرجت الضعيفة جلدوها .. واذا تبرجت الشريفة غرموها ثم دفعوا هم الغرامة !!!.. ..

    يا ليتنى كنت املك قواما كبنات الروم او خصرا كخصر الهنديات .. يشجع لارتداء " فصل الدين عن الدولة " ولكن للأسى لى "تمبلة " غير مشجعة لابرازها.. بل اسارع لاخفائها بالقمصان الواسعة ليس ورعا .. انما اخفاءا للعيوب .. وعموما اشكر لشرطة النظام العام حسن ظنها فىّ ّ!!

    lubna hussain [ [email protected] ]

                  

09-14-2009, 06:05 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)



    هل حقاً انتصرت لبنــى؟
    وهل انتصارها كان لنفسها أم لبنات جنسها ومعظم السودانيات اللائي يرتدين مثل ما كانت ترتديه لبنى؟
    ربما تكون شرطة النظام قد اخطأت في عملية قبضها على لبنى بتلك الطريقة والتحقيق معها وتركها تذهب لمنزلها حتى بدون أن تثبت الواقعة وتوثقها بالصور للملابس التي كانت ترتديها لبنى وتركت لها تأليف تلك الحكاية وتظهر بالملابس التي زعمت أنها كانت ترتديها أثناء القبض عليها وذلك إجـــراء متبع في الأجهزة الشرطية في العالم،فاستغلت لبنى تلك الثغرة وظهرت بتلك الملابس لكي تقول انها مظلومة وأن بنات حواء في السودان يجلدن بسبب لبسهن للبنطال.

    وتبقى الحقيقة ضائعة بين قول لبنى وتحريات الشرطة واللجنة والشهود
    لقد كانت لبنى ذكية جدا باستغلالها لذلك الموقف وقد أحرجت شرطة النظام العام بل نظام الإنقاذ بكامله ولعبت دور البطل في تلك المسرحية المحكمة الإخراج فاظهرت نفسها مظلومة ظلم الحسن والحسين.
    والســـؤال هل كانت تنوي لبنى الحسين تحاشي الجلد فقط؟
    لو كانت تنوي ذلك لفعلت بدون هذه الضجة لأنها تتمتع بحصانة الأمم المتحدة التي تعمل بها وكان للقضية أن تموت ولكنها ناضلت لإلغاء المادة 152 من قانون النظـــام العام وفشلت في إلغائه بكل تأكيد وتم تسويف القضية وطلعت النتيجة في النهاية صفر وباليد واحد لفت نظر لقانون النظام العام.
    القانون هذا لماذا لم تعترض عليه القوى السياسية قبل قضية لبنى؟
    ولا حتى المجلس الوطنى المشكل من كافة الأحزاب والقوى السياسية؟
    نخلص إلى أن السيدة لبنى قد بالغت في ردة فعلها ولم تطول بلح الشام ولا عنب اليمن فالمادة مازالت موجودة وهي نجت من الجلد وخلقت لنفسها بطولات ستظل تعيش عليها لفترة من الزمن ولبنى تجيد استغلال السوانح فقد كثر القول فيها من قبل حينما تزوجت أبو الصحافة السودانية والذي يكبرها بعدة سنوات أو عقدين على الأقل وخرجت من ذلك الزواج بميراث كفل لها الحياة الكريمة.

    وأما شرطة النظام فقد وضعتهم لبنى في وضع لا يحسد عليه ولفتت أنظار العالم حول معاملة المرأة في السودان وأنها تتعرض للاضهاد والجلد بسبب لبسها البنطال وقد شلت الحملة التي قادتها لبنى ضدهم وضد الحكومة تفكيرهم وأصبحوا يبحثون عن طريقة للخروج بأقل الخسائر من تلك المعركة الخاسرة لأنهم يطبقون القانون بإنتقائية واضحة وإلا فما معنى ظهور بنات سودانيات يلبسن البنطال علنا وفي وسيلة الإعــلام الرسمية الأولى وهي الفضائية السودانية،وهل تخاف شرطة النظام العام والحكومة من الله أم أن خوفها أكثر من ادانات المجتمع الدولي وهذا ما ظهر للجميع فإذا كانت لبنى مدانة فكان يجب جلدها مثلها مثل غيرها ولا يتم تغريمها لقتل القضية والدش في يد لبنى ومعارضي قانون النظام العام.

    الخلاصة أن القضية لم تحقق أهداف أي من الفريقين
    1. الذين كانوا يقصدون إذلال لبنى بجلدها
    2. لبنى نفسها لم تحقق شئ سوى الشهرة لنفسها حيث لم تتمكن من إلغاء المادة 152 وكان بإمكانها تفادي الجلد دون هذه الضجة


                  

09-14-2009, 09:37 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)


    أتدرون لماذا اهلك الله الذين من قبلنا؟

    قالها صراحة رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم:

    "إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"

    وهذا يعني ان العدالة يجب أن تشمل الكل وإذا كانت لبنى مذنبة لماذا لم تجلد؟
    كما قلت إن الانتقائية في تنفيذ القوانين هي التي تفقد القانون مصداقيته ولأن الصحفية لبنى انسانة مستنيرة ووقفت ضد الجلد لذلك نفدت من الجلد ولو كنا في دولة متقدمة لتم الإعتذار للائي تم القبض عليهن مع لبنى وجلدن وشخصيا لو كنت مكانهن لرفعت قضية اطالب بالتعويض لما حدث من تفرقة وانتقائية في تنفيذ القانون.
    إن الحكم بجلد لبنى هو ليس حكم الشرع ولا السنة حيث لم يرد نص صريح يقول بجلد من تلبس لبسا فاضحاً أي انها ليست عقوبة حدية ولكنها عقوبة تعزيرية متروكة في النهاية لتقدير القاضي "الجلد أو الغرامة" وبالتالي هو قانون من وضع البشر وصنعهم وليس له علاقة بالشرع من بعيد أو قريب، وإنما يدعو الشرع المرأة للعفة والسترة
    وهذا هو سبب كل المصايب التي يعيشها السودان، وعدم البركة في موارده رغم كثرتها وتنوعها .... العدل هو مفتاح الخير

                  

09-14-2009, 10:31 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)




    العقوبات في الشريعة الاسلامية على ثلاثة أنواع:


    Quote:

    الأول- الحد: و هو عقوبة مقدرة شرعا تجب حقا لله تعالى على جناية محددة بشروط معينة بدقة, و مثال ذلك حد الزنى بشروطه المعروفة, وكذلك حد القذف, و حد شرب الخمر.
    الثاني- القصاص: و هو أن يفعل بالجاني مثل ما فعل.
    الثالث- التعزير: و هو عقوبة غير مقدرة شرعا, تجب حقا لله, و لآدمي, في كل معصية ليس فيها حد و لا كفارة غالبا.
    و في ضوء ذلك كله, فما هو موضع الجلد ضمن منظومة العقوبات الاسلامية؟؟
    أول ما نلاحظه بشأن عقوبة الجلد أنه لا يوجد في الحدود من عقوبات الجلد سوى ثلاث حالات:
    1- حد الزاني البكر (أو الزانية البكر) مائة جلدة بنص القرآن ﴿الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴾النور2 .
    2- حد القذف و هو ثمانين جلدة بنص القرآن ﴿وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴾النور4.
    3- حد شرب الخمر و كان أربعين جلدة بالسنة لكن الصحابة أجمعوا على اعتباره كحد القذف ثمانين جلدة.
    و هكذا لا يوجد جلد في مجال الحدود غير هذه العقوبات الثلاث و هي زني البكر و القذف و شرب الخمر, أدناها ثمانون جلدة و أقصاها مائة جلدة.
    اما في مجال القصاص فلا تحديد لعقوبة و انما من فعل شيئا معتديا فعل فيه مثله قصاصا, و بالتالي فلا مجال للكلام هنا لا عن الجلد و لا عن غيرها في هذا الصدد.
    و يأتي أخيرا مجال التعزير, و يكاد يكون الفقهاء متفقون على أنه لا يجوز فيه أن يتساوي أي تعزير مع حد من الحدود بمعنى أنه أدنى حد في الجلد هو ثمانون جلدة, للحر في القذف و الخمر, و طبعا العبد حكمه النصف فيصير أقل حد في الجلد 40 جلدة (بغض النظر عن عدم وجود رقيق), و بناء على ذلك فينبغي ألا يزيد التعزير عن 39 جلدة.
    و ننقل عن التعزير من أهم كتاب في المذهب الحنبلي مذهب فقهاء و قضاة السعودية النص التالي (كتاب المغني لابن قدامة جـ 10 صـ 324) " واختلف عن أحمد في قدره فروي عنه أنه لا يزاد على عشر جلدات نص احمد على هذا في مواضع وبه قال إسحاق لما روى أبو بردة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : [ لا يجلد أحد فوق عشرة أسواط الا في حد من حدود الله تعالى ] متفق عليه
    والرواية الثانية (أي عن أحمد أيضا) : لا يبلغ به الحد وهو الذي ذكره الخرقي فيحتمل أنه أراد لا يبلغ به أدنى حد مشروع وهذا قول أبي حنيفة و الشافعي فعلى هذا لا يبلغ به أربعين سوطا لأنها حد العبد في الخمر والقذف وهذا قول أبي حنيفة وان قلنا : ان حد الخمر أربعون لم يبلغ به عشرين سوطا في حق العبد وأربعين في حد الحر وهذا مذهب الشافعي فلا يزاد العبد على تسعة عشر سوطا ولا الحر على تسعة وثلاثين سوطا وقال ابن أبي ليلى و أبو يوسف : أدنى الحدود ثمانون فلا يزاد في التعزير على تسعة وسبعين”.




    وتقع عقوبة لبنى ضمن عقوبات التعزير وهي منصوص عليها في قانون النظــــام العام بمعنى أنها عوقبت بقانون النظام العام ووفقاً للمادة 152 وليس وفقاً لعقوبة شرعية منصوص عليها في الكتاب أو السنة.

                  

09-15-2009, 00:52 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)

    قامت لبنى أحمد الحسين بنشر رسالة سابقة نشرت على موقع (فيس بوك) وقد قالت فيها لبنى أنها كانت متهمة بمخالفة المادة 152 بعد أن إختطت خطا إعلاميا للتضامن معها ومساندتها فى قضيتها التى تقول أنها تهم كل النساء والفتيات فى السودان جاء فيها



    (أشكركم كثيرا وأود أن أعبر عن سعادتى لهذا التضامن الذى أرجو أن يسلط الضوء على المادة 152 من القانون الجنائى لسنة1991 ذلك أن قضيتى فى بدايتها ليست إستهدافا شخصيا لى أنا ككاتبة ولا هى تفلت عرضى من بعض أفراد شرطة النظام العام)


    وبإدانتها وفق قانون النظام العام فقد خسرت لبنى الحسين قضيتها التي روجت لها بأنها قضية كل بنات السودان ، والشريعة الإسلامية لم تترك العقوبات لتقدير القضاة وخصوصا العقوبات الحدية بل وضعت لها ضوابط مشددة جداً لا بد من تحققها حتى يتم تنفيذ الحد في الجاني وواضح منذ البداية أن موقف لبنى كان ضعيفاً وها هي يحكم عليها اليوم بنفس القانون ووفق نفس المادة ولذلك خسرت لبنى قضيتها وقضية كل بنات السودان كما تقول، وكل ما قامت به هو إحراج السلطات بالإضافة الى تجنبها عقوبة الجلد.
    ويمكننا من هذه المقالة أن نقـــول أن لبنى كانت فعلاً ترتدي ملابس فاضحة وتستحق الجلد عليها وفق قانون النظام العام لأن فيها إشارات إلى أنها استغلت ضعف موقف خصمها وحولت الوقائع لصالحها ويتضح ذلك من قولها:

    Quote:
    يا ليتنى كنت املك قواما كبنات الروم او خصرا كخصر الهنديات .. يشجع لارتداء " فصل الدين عن الدولة " ولكن للأسى لى "تمبلة " غير مشجعة لابرازها.. بل اسارع لاخفائها بالقمصان الواسعة ليس ورعا .. انما اخفاءا للعيوب .. وعموما اشكر لشرطة النظام العام حسن ظنها فىّ ّ!!


    الحمد لله أنك لا تملكين تلك الصفات فقد وقفنا معك بحسب روايتك الأولى ولكنك اليوم وبسبب عدم المصداقية تفقدين الكثير من الأنصار الذين ساندوك في قضيتك تلك، إن القوانين لا تلغى بتلك الطريقة التي أنتهجتها لبنى برغم نجاحها في تسليط الضوء على عيوب القانون ومنفذيه ، فإلغاء القوانين يكون عبر المجلس الوطني وعدم مخالفته للدستور واستقلال القضاء شرط أساسي لضمان حياديته بل نلفت النظر إلى أمر هام وهو:
    لماذا لا تستبدل عقوبات الجلد والغرامة المطبقة طالما أنها ليست عقوبات حدية ومنصوص عليها بعقوبات اكثر فائدة وعقوبات حضارية لا تمتهن كرامة الإنسان بتلك الطريقة فما من أحد يرضى أن تجلد قريبته بتلك الطريقة (بطح أمام العالم) ويتم استبدالها بعقوبات مثل:

    تقديم خدمات إجتماعية للشعب.
    العمل لمده شهر بدون راتب في أحد دواوين الحكومة مدارس مستشفيات
    تعليم عشر فتيات أميات الكتابة والقراءة.
    حفظ جزء من القرآن طالما أنهم يقولون أن الأمر يتعلق بالدين الإسلامي.
    وقس على ذلك من عقوبات.

    وإذا كانت لبنى قد خسرت قضيتها لأنها فإن القضاء وشرطة النظام هم أكبر الخاسرين من هذا العرس الجنائي الجماعي وبه قد اهتزت صورة النظام والقانون أمام العالم ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية ولأن الخرطوم في غنى عن أية تشويهات تهز صورتها فقد حاولت قتل القضية وإخراج نفسها من ذلك الحرج الذي وضعتها فيه لبنى.

    سيظل قانون النظام العام يطبق على الضعفاء فقط من أبناء الشعب السوداني وبنفس الإنتقائية لأنك فشلت في إلغائه لأن الغالبية العظمى ليس لديهم إمكانات لبنى الحسين للدفاع عن أنفسهم بتلك الطريقة التي اتبعتها.



    وأخيراً يبقى الوضع على ما هو عليه وعلى المتضرر اللجوء للقضاء

    ودمتم
                  

09-15-2009, 09:38 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: لماذا لا تستبدل عقوبات الجلد والغرامة المطبقة طالما أنها ليست عقوبات حدية ومنصوص عليها بعقوبات اكثر فائدة وعقوبات حضارية لا تمتهن كرامة الإنسان بتلك الطريقة فما من أحد يرضى أن تجلد قريبته بتلك الطريقة (بطح أمام العالم)

    لأنه وكما تفضلت ورفعت انت اعلاه
    فان التعزير لم يثبت انه جرى بوسيلة اخرى سوى الجلد
    كما ان امتهان الكرامة وهو جزء في صميم العقوبة
    شكرا اخي على المعلومات
    وفي رأيي ان الاوقع - ازاء تعمد ارتداء الملابس المستفزة للشعور العام - هو استخدام اسلوب عمر الفاروق في النظام العام
    وذلك بتعيين نساء شرطيات تحمل كل واحدة منهن سوطا وتمر على مثل هذه الحالات ( وتمحط المتبرجات عدة محطات مؤلمات في نفس مكان الحادثة مع تصويرها للتوثيق بالدليل)
    هذا خير من مثل هذه البهدلة وجرجرة المحاكم
    ولا بأس من ان تنال بالدرة الرجال المتشبهين بالنساء ايضا وكل المخالفين لقانون النظام العام
    ويحق للشرطية اطلاق النار فورا على من يحاول مقاومتها او الاعتداء عليها اثناء تأدية واجبها
    ما رأيك
    ________________
    اللهم ارنا مراشد الهدى ويسرها لنا
                  

09-15-2009, 06:54 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    الأخ محمد عبد القادر سبيل

    تحياتي لك ورمضان كريم

    Quote:
    لأنه وكما تفضلت ورفعت انت اعلاه
    فان التعزير لم يثبت انه جرى بوسيلة اخرى سوى الجلد


    اخي الفاضل اسمح لي أن اقــــول لك بأن مخطئ هنا.
    التعزير هو تأديب على ذنوب لم تشرع فيها الحدود،فيتفق مع الحدود مع انه تأديب استصلاح وزجر بحسب كل ذنب وتبدأ عقوبات التعزير بالوعظ وتنتهي بالجلد والحبس وقد يصل إلى القتل.
    ولذلك فإن عقوبات التعزير متروكة لتقدير القاضي والتعزير يكون للآتي:
    1. تعزير على المعاصي. 2. تعزير للمصلحة العامة. 3. تعزير على المخالفات.

    والعقوبات هي كما يلي:

    1. عقوبة الوعظ والتهديد والهجر والجلد والضرب.
    2. عقوبة التوبيخ.
    3. الحبس والصلب للإعتراف بالتهمة.
    4. القتل.
    5. الغرامة والتشهير والنفي.

    وقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم حبس رجلاً لإتهامه بسرقة بعير تعزيراً ولما ثبتت براءته أطلق سراحه.
    وكذلك سيدنا عمر بن الخطاب قد نفى نصر بن حجاج للبصرة خشية أن تفتتن به النساء.
    وسلطة القاضي ليست تحكيمية وإنما سلطة اختيار وتقدير لمدى خطورة الجريمة والمجرم وله أن يجمع بين عقوبتين.

    Quote:
    وذلك بتعيين نساء شرطيات تحمل كل واحدة منهن سوطا وتمر على مثل هذه الحالات ( وتمحط المتبرجات عدة محطات مؤلمات في نفس مكان الحادثة مع تصويرها للتوثيق بالدليل)


    إذن سيجلد غالبية البنات السودانيات بمنطقك هذا والإختلاف يا عزيزي في المعايير فقد يكون ما تراه أنت شاذا قد يراه غيرك وفق عاداته وتقاليده ودينه زياً عادياً.
    السؤال هل ترضى لإحدى قريباتك هذا الموقف؟
    وهذا ما كانت تفعله هيئة الأمر بالمعروف في السعودية حتى وقت قريب.

    وخلاصة القضية ليست في معارضة ضبط المظهر العام ولكن في تحديد المعايير للبس الخادش للحياء وفي تطبيق القانون بشفافية وعلى الجميع بدون فرز،كما أن في استبدال عقوبة الجلد بأي عقوبة أخرى ليس فيه خروج عن الملة أو مخالفة للشرع طالما أن في الأمر سعة للإجتهاد.

    سؤال أخير: في بلد تمثل نسبة الأمية فيه أكثر من 70% أيهما أجدى أن تجلد المتبرجة أو أن تجبر على تعليم عشر نساء أميات؟؟

    كن بألف خير

    (عدل بواسطة الامين موسى البشاري on 09-15-2009, 11:07 PM)

                  

09-15-2009, 10:22 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)

    محمد عبدالقادر سبيل ...

    Quote: وفي رأيي ان الاوقع - ازاء تعمد ارتداء الملابس المستفزة للشعور العام - هو استخدام اسلوب عمر الفاروق في النظام العام
    وذلك بتعيين نساء شرطيات تحمل كل واحدة منهن سوطا وتمر على مثل هذه الحالات ( وتمحط المتبرجات عدة محطات مؤلمات في نفس مكان الحادثة مع تصويرها للتوثيق بالدليل)
    هذا خير من مثل هذه البهدلة وجرجرة المحاكم
    ولا بأس من ان تنال بالدرة الرجال المتشبهين بالنساء ايضا وكل المخالفين لقانون النظام العام
    ويحق للشرطية اطلاق النار فورا على من يحاول مقاومتها او الاعتداء عليها اثناء تأدية واجبها
    ما رأيك


    سؤالين:

    1- من هو "عمر الفاروق" (بتاع شرطيات النظام العام) الذى تتحدّث عنه؟

    2- ماذا يحدث لو قرر "أولاد القبايل" إطلاق النار فوراً على الشرطيات (امهات سيطان) هؤلاء؟



    ... بالمناسبة ... ما شرط تجاوب حرفياً ... لاكين ورينا رايك فى الجلد ... فى حالة المتهمة المواطنة السودانية والدتك .... ودى حالة افتراضية ما مقصود منها الإساءة .... لاكين المبدأ بيقول انو البيجرى على "والدة محمد عبدالقادر سبيل" بيجرى على كل المواطنات السودانيات (وبالتالى لو وضعت والدتك الموقرة فوق مستوى الشبهات ... تكون وضعت كل المواطنات السودانيات فوق مستوى الشبهات ... وتكون مشكور جداً)







    ... المهم ...
                  

09-16-2009, 03:36 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)



    Quote: سؤالين:

    1- من هو "عمر الفاروق" (بتاع شرطيات النظام العام) الذى تتحدّث عنه؟

    2- ماذا يحدث لو قرر "أولاد القبايل" إطلاق النار فوراً على الشرطيات (امهات سيطان) هؤلاء؟


    الأخ تبارك شيخ الدين جبريل

    منتظرين معاك الإجابات من محمد عبد القادر سبيل؟؟؟؟
    ومشكور على المرور

    كن بـــألف خير

                  

09-18-2009, 07:09 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى الحسين تواصل نشوتها بالنصر في آخـر مقالاتها (Re: الامين موسى البشاري)

    والله انا زاتى منتظر ...






    .. المهم ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de