|
سيدى الرئيس أقم حدود الله ..ولا تلتفت لأعداء الدين
|
سيدى الرئيس .
كانت قضية لبنى
تطبيق لمادة مخالفة للدستور .
حتى المادة المخالفة للدستور لم يستطع العسعس اثباتها ((تناقض فى الأقوال مضحك ومبكى ))
القاضى لثقته المفرطه فى عسكره اخذ باقوالهم على علاتها ((ودون اى ضغوط خارجية))
وحكم على لبنى.
طيب المادة الحكم بيه القاضى دى ما موجودة فى الشريعة . فمن أتى بها ؟؟
لماذا لا تطبق الحدود؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سيدى الرئيس أقم حدود الله ..ولا تلتفت لأعداء الدين (Re: ود محجوب)
|
قال سبحانه وتعالى
{ إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ } [4]
لماذا التسامح مع من لعنهم الله فى الدارين.
وفى نفس الوقت جلد وغرامة من لم يرد نص فى لعنهم.
ولم توجد عقوبة حدية بجلدهم.؟
هل هو حكم الله؟؟ ام حكم الأهواء؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيدى الرئيس أقم حدود الله ..ولا تلتفت لأعداء الدين (Re: ود محجوب)
|
: { وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً } الآية [5]
0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0.0..00 ...
سيدى الرئيس هل يملك _ هؤلاء الشباب التقاة المجاهدين والذين خرجوا غيرة على دينهم واول مظهر غيرتهم على دينهم ارتكابهم احدى الكبائر. _ هل يملكون اربعة شهداء على كل واحدة من المتظاهرات ؟؟؟؟
فاذا لم يملكوا ولن يملكوا . فانتصر سيدى الرئيس لدينك واقم عليهم حد القذف. فالنص واضح .
اذا كان هذا الامر لله فاقم الحد على هؤلاء الشباب . واذا كان الأمر هو حكم الأهواء فلا يتجرأ احد منكم ابدا بالكلام عن شرع الله ودينه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيدى الرئيس أقم حدود الله ..ولا تلتفت لأعداء الدين (Re: ود محجوب)
|
أخي ود محجوب قوات المؤتمر الوطني كانت تضرب أميرة وتفسح لهم المجال ليواصلو فقرة الردح في نفس الوقت تفسح لهم المجال وهم يحملون الزجاجات الملئية بمويت النار في ظني لأن السمين القصير قال لينا انتظروا خلوا المحكمة دي تنتهي شفوا حنعمل فيكم شنو يا ود محجوب من يقيم الحج هو إمام عادل لكن هل تتوقع هذا من مجرم؟؟ هذه القضية وحدها أثبتت كم هم تجار دين رخيصين وكم هم عصابة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيدى الرئيس أقم حدود الله ..ولا تلتفت لأعداء الدين (Re: شادية عبد المنعم)
|
Quote: أخي ود محجوب قوات المؤتمر الوطني كانت تضرب أميرة وتفسح لهم المجال ليواصلو فقرة الردح في نفس الوقت تفسح لهم المجال وهم يحملون الزجاجات الملئية بمويت النار في ظني لأن السمين القصير قال لينا انتظروا خلوا المحكمة دي تنتهي شفوا حنعمل فيكم شنو يا ود محجوب من يقيم الحج هو إمام عادل لكن هل تتوقع هذا من مجرم؟؟ هذه القضية وحدها أثبتت كم هم تجار دين رخيصين وكم هم عصابة |
الجسورة شادية عبدالمنعم
القومة ليكن
هذا يعنى عصابات مجرمة تحت حراسة رجال القانون.
رجال يسترجلون على نساء يا له من عار ورجال امن يحمون العصابات ويعتدون على متظاهرات !!!!!!!
فى اى عهد نحن؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيدى الرئيس أقم حدود الله ..ولا تلتفت لأعداء الدين (Re: ود محجوب)
|
امرأة بسروال ونظام بلا..! تصدرت صورة الصحافية السودانية لبنى حسين الصفحة الأولى لجريدة «الشرق الأوسط» الثلاثاء الماضي، بعد أن أدانتها محكمة في الخرطوم وفقا للمادة 152 من قانون العقوبات الذي يقضي بالجلد أربعين جلدة لأي شخص «يرتكب فعلا فاضحا أو فعلا يخدش الحياء العام، أو يرتدي ملابس غير محتشمة». وهكذا أدينت المرأة لارتدائها سروالا وصف على أنه زي «غير محتشم». السروال عندنا في الصعيد لا يعني «البنطلون» وإنما يعني الملابس الداخلية للمرأة والرجل معا، وهذا المفهوم ليس في الصعيد وحده، وإنما موجود في كثير من الأقاليم العربية الداخلية في المغرب العربي ومنطقة الهلال الخصيب، فعندما يعلن نظام أنه يحاكم امرأة لأنها تلبس سروالا، فظني أن هذه الرسالة لن تكون مفهومة للجميع بالطريقة نفسها التي يعنيها هذا النظام. الحقيقة هي أن السيدة لبنى امرأة لابسة ومحتشمة، أما النظام الذي يحاكمها، والذي انكشفت عورته بقبح في جرائم دارفور، فهو غير المحتشم وهو الذي يظهر على العالم كله بصورة فاضحة وبلا «سروال»، بالمعنى الصعيدي للكلمة. الجرائم التي روعت إقليم دارفور يتحمل النظام السوداني العبء الأكبر منها، ولن أتهمه هنا بالضلوع في جرائم منظمة، ولكنني لا أتردد في القول بأن النظام يتحمل المسؤولية عن أزمة دارفور كلها، فكيف لأزمة بدأت بخطف ذكور الماعز واعتداءات على الرعاة تستعصي على الحل لتتطور إلى أزمة عالمية تدول السودان؟ وباعتقادي، فإن تدخل حكومة الخرطوم في الشأن المحلي لدارفور وتهميش البنى التقليدية التي كانت تقوم بفض النزاعات المحلية، هو ما أفسد كل شيء وأخرج الأمور عن السيطرة، وحول ما كانت مشكلة محلية اعتيادية إلى قضية دولية تأخذ النظام برمته للمحكمة الدولية بعد أن أودت بحياة عشرات الآلاف من السودانيين. سروال لبنى حسين هو الآن قضية صغيرة، لكن جهل النظام في الخرطوم قد يحولها إلى قضية ملتهبة تخص حقوق النساء في السودان، المسلمات منهن وغير المسلمات، المختونات وغير المختونات، ويدخل في دوامة حرية الملبس واللباس القبلي والمحلي للمناطق، وتشتعل حروب السروال لتأكل ما تبقى من السودان بعد أن أكلت حروب جديان الماعز دارفور وجرجرت الرئيس عمر البشير إلى المحاكم الدولية. لبنى حسين اليوم هي رمز لنظام بلا سروال، ومهما حاولنا أن نخفي عورة النظام في الخرطوم، إلا أنه بات عاريا أمام العالم من جراء ما ارتكبه من جرائم في حق الشعب السوداني شمالا وجنوبا وشرقا وغربا. لبنى حسـين ليست هي التي تخدش الحياء العام، بل النظام الذي مزق بجهـله البلاد هو من يخدش الحياء. لبنى حسين بزيها الذي رأيناها به لا تنقصها الحشمة وإنما من أحاطوها بتهريج وصناعة مسرحية جانبية وجلبة عالمية من أجل سروال امرأة هم الذين تنقصهم الحشمة، وإن كانت رسالة النظام إلى لبنى حسين أن تحتشم، فإن رسـالة من يحبون السودان وأهله الطيبين هي موجهة لمن قاموا بهذه المسرحية التافهة وهي أن الاحتشام مطلوب منهم لا منها. رسالة ملخصها، بعد مآسي دارفور والتناحر بين الجنوب والشمال والمجاعات التي تلتهم النـاس في بـلد غني مثل السـودان، إنه قد حان الوقـت لرجال النظـام ومؤسسـاته أن يحتشموا، أو باللهجة المحلية: «بلاش فضايح». إن لف مشـكلات السـودان في سـروال امـرأة هـو الفضيحـة بعينها. ليسـت المصيبة أن تلـبس المرأة في السـودان سـروالا، المصيبـة أنها تعـيش في ظل نظـام بلا سروال.
مأمون فندي
http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=535415&issueno=11244
| |
|
|
|
|
|
|
|