لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 10:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-08-2009, 10:25 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها

    معركة لبنى مع القانون المهين للمرأة

    وإنتصرت عليه

    لم يستطيعوا جلدها

    والحكومة بقت "ماسورة" كما عبر محمد حامد جمعة

    (رغم عدم فهمي للمفردة)

    ..

    والآن

    هل سيستمرون في جلد النساء؟

    بأي مبرر؟

    لأنهن لسن صحفيات؟

    القوانين الحقيقية تسرى على الجميع


    ثم ثانيا

    ما رأي من ينسبون القانون للإسلام

    هل من حق القاضي تعطيل حدود الله؟

    أم يأتي الخوف من الرأي العام العالمي قبل الخوف من الله


    وأخيرا

    هل أقنعنا ذلك القاضي بأنه يتمتع بأي قدر من الإستقلال؟

    بدا لي كانه لا يعمل تحت أمرة الجهاز التنفيذي فحسب

    بل بدا كأنه تابع للشرطة

    لا يستطيع مخالفة ما تريد

    ..


    عموما أعادت لبني ورفيقاتها تأكيد

    أنه

    ما ضاع حق وراءه مطالب


    وكسرن حاجر السلبية والإستسلام


    الباقر موسى
                  

09-08-2009, 10:31 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    العزيز الباقر موسي

    تحياتي و احترامي

    ما هو رايك في هذا الاقتراح

    تجمع ( نساء ضد القهر)

    رسالة الي كل المناضلات اللواتي دعمن قضية لبني ضد قانون النظام العام

    ماذا لا يستمر تجمعكم هذا، حتي تنجحوا في الغاء القانون سئ السمعة، قانون النظام العام، و انا متاكد من انكم قادرين علي هزيمته و سحق من يقف خلفه.
    لا يجب ان تموت هذه القضية ، لابد ان تحرق الشرارة التي اوقدتها لبني كل القوانين التي تحط من كرامتكم و عزة نفوسكم. و دفاعا عن النساء اللواتي
    لا يعرفن حقوقهن، و يتم الاساءة لهن من وقت لاخر.

    و هذا مجرد اقتراح، ان تقوموا بتكوين تجمع نسائي ضد قانون النظام العام، و مساندة من يتم الاساءة لهن بهذا القانون في المجتمع السوداني.

    تجمع يضم كل هؤلاء المصادمات الجسورات:

    لبني حسين
    رباح الصادق المهدي
    رشا عوض
    ناهد محمد الحسن
    امال حسين
    زينب بدر الدين
    ولاء صلاح الدين
    شادية عبد المنعم
    اماني جعفر
    نهى النقر
    احسان فقيري
    صباح ادم
    عفاف التجاني
    ربيعة حسن
    عزة التجاني الطيب
    زينب الصاوي
    اميرة عثمان .
    اقبال عبد الله
    هدى شفيق
    هادية حسب الله
    عزة التجاني الطيب
    نجلاء سيد أحمد الشيخ
    مناهل بدر الدين "

    تجمع "نساء ضد القهر" يقدم تدريب مكثف و منظم للمدافعين عن حقوق المرأة السودانية ، و ذلك بهدف رفع القدرات و المهارات الخاصة بقضايا الدفاع و مراقبة انتهاك حقوقهن. كما يهدف التجمع الي دعم و تشجيع تكوين شبكة علي امتداد السودان من المدافعات و المدافعين عن حقوق المرأة السودانية. و يعمل التجمع علي تطوير و تعزيز المشروعات الخاصة بقضايا حقوق المرأة.

    يعمل التجمع علي:

    مناهضة كافة أشكال العنف الممارس ضد المرأة و تضمن حماية المرأة و التعويض عن حقوقها في حالة التعرض للعنف؛ و حماية الحقوق الأساسية للمرأة الضحية ضد كافة أشكال العنف
    مناهضة قانون النظام العام و كشف مساوئه
    مناهضة القوانين السودانية الاخري التي تنتقص من حقوقها
    إقامة مكتب لتسلم التظلمات التي تحدث من جراء تطبيق قانون النظام العام.
    دعم حملات زيادة الوعي و التدريب على تمتع المرأة السودانية بجميع حقوق المراة السودانية المنصوص عليها في القوانين الدولية.

                  

09-09-2009, 01:45 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: سعد مدني)

    كلامك صحيح يا باقر
    وهو لب انتصار لبني والنساء
    المعارضات.
    كلامك صحيح لبنى أبطلت
    حدآ من حدود الله كما أتى
    بها المتأسلمون.
    ويأتي من يقول لك أن النظام
    أدار معركته مع لبنى بذكاء
    ذكاء؟
    ياخي ديل خافوا ممن يقف
    وراء لبنى كما يسمونهم وارتبكوا
    لدرجة إسقاط عقوبة حدية وهي
    الأولي في نص القانون البائس نفسه
    وأتوا بعقوبة سجن غير منصوص عليها
    ثم بعثوا بتيتاوي كي يلغي قرار
    القاضي دون ان تنعقد محكمة تنقض
    حكم السجن وكي يقذفوها خارج سجن
    النساء "يعني مرقوها من السجن بالقوة"
    فهاهو ذكاؤهم يتبدي معصية لربهم وسخرية
    من مبدأ إستقلال القضاء.
    هذا التخبط منهم كان بسبب
    الجسارة والشجاعة التي تميزت
    بها النساء المناضلات. وان كان
    التخبط والمتاجرة بالحدود "أن يبعثوا
    بتيتاوي عشان يشتري من لبنى
    حد الجلد" ان كان هذا يحسب ذكاء
    فقلي بربك أين الغباء
    و مزيدآ من الضغط من أجل الحقوق
    والحريات والديمقراطية

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 09-09-2009, 02:19 AM)

                  

09-09-2009, 03:07 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: mustafa mudathir)

    العزيز سعد

    الإقتراح جيد

    ولندعمه على كل الأصعدة

    كما أنه يتجاوز المرأة وقضاياها

    إلي كل الشعب السوداني

    بكل فئاته

    فقد كشفت النساء أن النظام نمر من ورق

    من يقف في وجهه بشجاعة

    يمكنه أن ينتزع حقوقه


    الباقر
                  

09-09-2009, 03:35 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    العزيز مصطفى

    تحياتي لك وللأسرة

    النظام دخل في مشهده الختامي

    أصبح عاجزا عن ممارسة القمع

    وفي نفس الوقت

    عاجز عن البقاء في السلطة بدون القمع


    دبل شيك


    الباقر
                  

09-09-2009, 10:41 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    Quote: النظام دخل في مشهده الختامي

    أصبح عاجزا عن ممارسة القمع

    وفي نفس الوقت

    عاجز عن البقاء في السلطة بدون القمع


    دبل شيك



    دون شك أخي الباقر

    ومع أصداء مغاربية للحدث العالمي
    ــــــــــــــــــــــــــــــ

    أسد على لبنى وفأر مع المحكمة الدولية

    حميد هيمة

    Wednesday, September 09, 2009

    في حيثيات قضية " لبنى الحسين "



    تناقلت وسائل الإعلام العربية و العالمية المحاكمة / المهزلة للصحفية السودانية "لبنى الحسين " ، على خلفية تهمة بالية لفقها لها القضاء السوداني استنادا للمادة 152 من قانون العقوبات ؛ الذي يدين كل من " ارتكب فعلا فاضحا أو يخدش الحياء العام أو كل من ارتدى ملابس غير محتشمة " . القانون المثير للجدل دخل حيز التطبيق سنة ( 1991) بعد عامين من وصول " عمر البشير " السلطة عقب انقلاب عسكري أطاح بالحكومة المنتخبة التي كان يقودها " الصادق المهدي " .



    و تعود أسباب هذه الفضيحة القضائية و السياسية ، في نفس الآن ، إلى ارتداء الصحفية المذكورة لسروال طويل ، اعتبرته شرطة " الأخلاق " التابعة للنظام القائم في السودان ، المعروف بانتهاكه لحقوق الإنسان ، بأنه غير محتشم و فاضح و يخدش الحياء العام .و هو ما كان سيعرض بموجبه الصحفية الشجاعة "لبنى الحسين " للجلد كعقوبة جسدية قاسية و غير إنسانية على فعل يدخل في إطار ممارسة الحريات الشخصية المكفولة في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان .لكن القضاء السوداني غير المستقل ، و تحت ضغط قوي لمنظمات حقوقية سودانية و دولية ، عوض عقوبة " الجلد " بغرامة مالية قدرت ب ( 200) دولار حسب قناة ( فرنسا 24) الفرنسية .



    أصداء المحاكمة – المهزلة في المغرب :



    تباينت مواقف المغاربة إزاء محاكمة " لبنى الحسين " ، و هو التباين الذي يعكس حدة الاستقطاب في الشارع المغربي بين فريقين : الفريق الأول ، الذي يضم جمعيات دينية متزمتة تعيش على أوهام ماضية ، تريد تأبيد و ضع التخلف المركب الذي تعيشه مجتمعاتنا ، و تأبى تحرير المرأة من قيود التخلف و التبعية للسلطة الذكورية ،،، الخ. بينما يكافح الفريق الثاني ، الذي يتألف من متنورين و مناضلين ديمقراطيين ، من أجل أنسنة العلاقات بين الرجل و المرأة ،بتحرير طاقاتها الكامنة في أفق تحقيق العدل و المساواة .



    ففي أول تعليق عن القصاصة بجريدة " هيسبريس " الإلكترونية ، الذي يحمل توقيع " المغربي النديم " بعنوان " قمة التخلف " كتب : "مرة أخرى "قضية المرأة" في مهب الريح...يحكمون على هذه المرأة بالسجن لمجرد أنها لبست سروالا بينما هم ينعمون "بأسنان الحليب" مما لذ وطاب من الصبايا واليافعات "المتفحات"...اتفوووو على مهزلة القيم إن كانت هذه القيم تختزل المرأة إلى مجرد عورة وجب سترها " .







    وإذا كان صاحب تعليق " قمة التخلف "، في إشارة إلى تخلف النظام السوداني عن الركب الإنساني و انشداده لتمثل ماضوي للمرأة يختزلها في جيوب جنسية وجب عليها " سترها " حتى لا تثير شهوة الذكر – السلطة الحاكمة، قد فضح الحكام باسم الدين ، من زاوية تحقيق المتعة الجنسية الشبقية بفتيات قاصرات و الصبايا و اليافعات و الجواري و الغلمان ،،، الخ – فإنه لم يفوت ، أي صاحب التعليق ، الفرصة للتنديد بمثل هذه القيم التحقيرية للمرأة و للمجتمع " اتفوووو على مهزلة القيم " . فعن أية قيم يدافع عنها المتأسلمون ؟ فهل القيم التي تبخس المرأة ، و تميز بين الخاصة / علية القوم و العامة / الرعاع الهمج تستحق أن ندافع عنها؟



    إنه انجذاب لماضي ولى وضعته البشرية خلف ظهرها بقرون من المعاناة و النضال ، ذلك الماضي الذي كان فيه ممكنا ، من حيث التبرير الشرعي ، نكاح أربعة نساء و الطفلة بنت العامين كما هو الحال لفتوى أحد أصحابنا المغاربة ...الخ.



    ما مستقبل الأمة المنشغل فقهاؤها بسجال بيزنطي يعيد اجترار فتاوي الحيض و إرضاع الكبير و قضايا السروال والحجاب والنقاب وختان البنات و فتاوي الزمزمي و القزابري وعبادة المقدسات ، يتساءل كمال ؟ و يضيف في نفس التعليق " بئس الأمة " . يحز في قلب جيل كمال ، المتطلع للحرية و التقدم ،أن كل أمم الأرض :" أمريكا أوروبا اليابان يجتهدون لاكتشاف خبايا الكون والجينات والذرة و الكنتوم ،،، الخ" ، بينما يضيف كمال " نحن ما زلنا قابعين في قضايا السروال والحجاب والنقاب وختان البنات ،،، الخ " .



    لكن ، ما الذي يدفع النظام السوداني إلى كبت الحريات ؟ لماذا صنع الإعلام السوداني الرسمي هذه الضجة الإعلامية في قضية فارغة من أساسها على صحفية لا حول و لا قوة لها ؟ بالنسبة ل " محمد أبو علي " فهو يعتقد أن نظام البشير يتخبط في مشاكل و أزمات سياسية و اجتماعية بنيوية ، و لتصريف الاحتقان الشعبي الناجم عن هذه الأزمات يختلق النظام السوداني قضايا أخلاقية لامتصاص حنق و غضب الشعب السوداني من نظام قاهر .نسج كل أشكال الاحتراب الطائفي في السودان و في دول الجوار ، صنع كل مظاهر الفقر الاجتماعي في بلد قيل أن باطنه غني بالثروات الطاقية .



    وفي نفس التعليق ، يتساءل " محمد أبو علي " بصيغة استنكارية : " أسد على لبنى و مع المحكمة الدولية ؟ " ، في سياق مزاعم تورط الزعيم " البشير " في ارتكاب مجازر دارفور ، وهو ما جر عليه مذكرات المحكمة الدولية باعتباره مجرم حرب حسب القانون الدولي ." وهنا نؤيد ، يقول عادل ، الحكم الصادر في حق الرئيس والذي له أحسن الأسماء عمر وعمره قصير وحسن و هو لا يحسن إلا قتل الأبرياء وأخيرا البشير ونبشره بجهنم لقتله إخوانه في الجنوب " .



    فعلا يصدق على النظام السوداني : " أسد على لبنى و فأر مع المحكمة الدولية ".



    وإذا كانت هذه العينة من التعليقات أيدت موقف " لبنى حسين " و استنكرت هذه المحاكمة الصورية للصحفية ، التي استحقت تقدير و تعاطف كل الديمقراطيين و الديمقراطيات ، فإن عينات أخرى انعطفت في اتجاه تثمين موقف النظام السوداني باعتباره نظاما إسلاميا يطبق شريعة الدين في الأرض ...الخ..



    " نداء الحرية " وجه تحية تقدير و احترام ل " لبنى" ، التي " لقنت الظلاميين درسا في الصمود والتضحية والعزة وكشفت عن غبائهم وانتمائهم خارج العصر ، كائنات من ظلام . أعداء الحياة والحب والجمال والموسيقى و الإبداع و الحرية أي كل ما هو جميل في هدا الكون والحياة.فالسجن أهون من الاستسلام لهؤلاء الجهلة ، يقول " جمال ناجي . هذه التحية و الاحترام تستحقهما الصحفية المناضلة ، التي رفضت الحصانة التي وفرها لها عملها بالأمم المتحدة ، و طالبت بمحاكمتها إسوة بزميلاتها ؛ اللواتي تعرضن لتنفيذ عقوبة الجلد .



    وختم صاحب " نداء الحرية " تعليقه : قد يستطيعون قطف الورود لكنهم لايستطيعون وقف زحف الربيع



    [email protected]



    http://profhamidh.blogspot.com
                  

09-09-2009, 11:19 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: فتحي البحيري)

    اسد على لبنى وفي الحروب نعامة


    لكن على النساء السودانيات غير الصحافيات

    غول عديل



    الباقر
                  

09-09-2009, 11:58 PM

محاسن أحمد محمد
<aمحاسن أحمد محمد
تاريخ التسجيل: 10-26-2008
مجموع المشاركات: 1151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    حقيقتا هو انتصار فى حق المرأة السودانيه
    وهى بدايه زى ما قال الاخ سعد مدني لى عمل منظم وموحد
    والشى البأكد انتصار لنى انها جات المحكمه
    بى نفس البنطلون فهذا يكفى
                  

09-10-2009, 00:52 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: محاسن أحمد محمد)

    مرحبا محاسن

    أثبت صمود لبنى ورفيقاتها أن:

    المسألة ليست بنطلون

    ولا شريعة

    وإنما إذلال

    وأن الإذلال يمكن وقفه بالتصدي الشجاع



    الباقر
                  

09-10-2009, 03:19 AM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    تحياتي يا الباقر ..

    ومنو القال ليك يا الباقر إنو غرض النظام من كل هذه المسرحية كان هو أن تجلد لبنى ؟؟

    وإذا كان الجلد في حد ذاته هدف للنظام من كل هذه الضجة فقد جلدت أخريات وهم أيضاً سودانيات كن بصحبة لبنى

    وجلدت آخريات كذلك بعد حادثة لبنى.. والجلد مستمر بصورة يومية في محاكم النظام

    فكيف تكون لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. انتو حا تغشوا نفسكم ولا شنو ؟؟
                  

09-10-2009, 03:53 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elhadi)

    طيب يا الهادي

    العارف كل حاجة

    لماذا لم يحكم القاضي على لبنى بالجلد؟


    وإذا كان الجلد مستمر

    هل هو مستمر بنفس المادة والقانون

    إذا لماذا ميز القاضي ضد النساء والفتيات الآخريات؟


    هل الأمر شريعة

    أم

    قانون

    أم

    حسب التساهيل؟



    الباقر
                  

09-10-2009, 04:21 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    اذا كنت تقصد القانون ،اي نعم القانون موجود ، والمادة مازالت موجودة ، فقط لما لم تفعل ؟
    ولماذا لجاء القاضي للبعد عنها؟ولما يلزون تياتوي لدفع الغرامة ؟؟هل تعتقد ان لبني عاجزة عن
    دفع المبلغ ؟؟؟؟؟؟؟وهي المعروفة بعملها في الامم المتحدة واعتقد انها غير عاسرة ....وهل تعتقد
    ان تيتاوي قد دفع المبلغ كرماً منه؟؟؟؟ام دفعه كنقابي يؤدي في عمله وخدمته للصحفين؟؟؟؟واين هو
    عندما اعتقل الباز؟؟؟والحاج وراق ووووووووووواين هو من قانون الصحافة والرقيب الامني؟؟
    اين هو حتي من الصحفي الذي قبض عليه النظام العام مع زوجته ؟؟؟؟؟وهل هناك عاقل لأ يصدق بان تيتاوي
    قد ذهب كمندوب عن حزب المؤتمر الوطني والحكومة ؟تيتاوي والقاضي ، والشرطة هم تيم يعمل ليل نهار
    للخروج من هذه الورطة .......غير كدة الا تكون راغب في تعطيل نعمة العقل ...

    Quote: تحياتي يا الباقر ..

    ومنو القال ليك يا الباقر إنو غرض النظام من كل هذه المسرحية كان هو أن تجلد لبنى ؟؟

    وإذا كان الجلد في حد ذاته هدف للنظام من كل هذه الضجة فقد جلدت أخريات وهم أيضاً سودانيات كن بصحبة لبنى

    وجلدت آخريات كذلك بعد حادثة لبنى.. والجلد مستمر بصورة يومية في محاكم النظام

    فكيف تكون لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. انتو حا تغشوا نفسكم ولا شنو ؟؟
                  

09-10-2009, 05:41 AM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    يا الباقر على أي أساس انت فهمتا من الحكم الصادر بحق الصحفية لبنى إنو هذا الحكم يعني إبطال لعقوبة الجلد المنصوص عليها في قانون النظام ؟؟

    ألم تطبق عقوبة الجلد بحق آخريات كن بصحبة لبنى وتمت ادانتهم تحت نفس المادة التي حوكمت بها لبنى ؟؟

    كيف انت تجي تقول إنو لبنى أبطلت عقوبة الجلد ؟؟ والعقوبة موجودة ويتم تطبيقها على آخريات هم أيضاً سودانيات ..

    ممكن تقول إنو لبنى نفدت بجلدها من الجلد ربما لتقديرات أو حسابات معينة قدرها النظام عبر القاضي الذي أصدر الحكم بحق لبنى..

    وربما أصلاً لا تخدم عقوبة الجلد في حالة الصحفية لبنى أي غرض للنظام، أو تم استخدام لبنى لتحقيق أي أغراض أخرى للنظام ..

    لكن المادة موجودة والقانون موجود وعقوبة الجلد لازالت قائمة وتلهب ظهور الآخريات ..

    دي ما حاجة عاوزة ليها درس عصر ولا فهامة كمان يا الباقر
                  

09-10-2009, 06:00 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elhadi)

    يا أخ الهادي
    ما عارف منطقك ماشي وين؟
    نحن أمام حالة متعّينة
    حالة لبنى
    في الحالة دي أجبر القاضي أو وجه بأن يبطل
    عقوبة الجلد.
    فكلام باقر صحيح.
    السؤال المفيد سأله الباقر ومفاده هو
    هل هناك قانون متسق وعادل وهل تجربة
    تنفيذه في كل الحالات كانت متطابقة في
    ما يخص العدالة وانفاذها أم لا؟
    طبعا الإجابة لا والدليل قضية لبنى
    ولو عندنا رصد وتوثيق فإن قضية لبنى
    تندرج في سفر هذا التوثيق للتدليل
    على فساد وانتقائية
    ومتاجرة بالحدود.
    بعدين يااخي انحنا ما متوقعين
    انو معركة واحدة تحسم أمر
    القانون أو تعدله فخلاصة هذه التجربة
    تشير الى ما سيحدث بكامله في المستقبل:
    الانتصار في معركة الحقوق.
                  

09-11-2009, 00:26 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: mustafa mudathir)

    أخونا الهادي


    أنت بتتكلم عن القضاء كجزء من الحكومة

    وبتتكلم عن أن القاضي يصدر حكمة بناء على توازنات

    وأنو القانون لم يطبق على لبنى ويطبق على غيرها


    بهذه الأقوال أنت تدين القضاء

    أكبر إدانات



    الباقر موسى
                  

09-11-2009, 06:00 AM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: mustafa mudathir)

    Quote: يا أخ الهادي
    ما عارف منطقك ماشي وين؟
    نحن أمام حالة متعّينة
    حالة لبنى
    في الحالة دي أجبر القاضي أو وجه بأن يبطل
    عقوبة الجلد.
    فكلام باقر صحيح.
    السؤال المفيد سأله الباقر ومفاده هو
    هل هناك قانون متسق وعادل وهل تجربة
    تنفيذه في كل الحالات كانت متطابقة في
    ما يخص العدالة وانفاذها أم لا؟
    طبعا الإجابة لا والدليل قضية لبنى
    ولو عندنا رصد وتوثيق فإن قضية لبنى
    تندرج في سفر هذا التوثيق للتدليل
    على فساد وانتقائية
    ومتاجرة بالحدود.
    بعدين يااخي انحنا ما متوقعين
    انو معركة واحدة تحسم أمر
    القانون أو تعدله فخلاصة هذه التجربة
    تشير الى ما سيحدث بكامله في المستقبل:
    الانتصار في معركة الحقوق.

    يا مصطفى .. الانتقائية في تطبيق القوانين والعقوبات في السودان ما حاجة متعلقة فقط بحالة لبنى ..
    دي حالة موجودة من زمان وربما حتى من قبل الانقاذ.. وقضية لبنى ليست المثل أو الدليل الوحيد على مثل هذه الانتقائية ..
    وكل حالة أو قضية من القضايا التي مورست فيها مثل هذه الانتقائية لو تتبعتها لوجدت لها سبباً ..

    لكن ما يعنينا هنا هو حالة أو قضية الصحفية لبنى ..
    وفي الأول خليني اتفق معاك في وجود اختلاف أو انتقائية في العقوبة الصادرة بحق الصحفية لبنى دوناً عن رفيقاتها الآخريات اللائي تمت إدانتهن تحت نفس المادة..
    لكن الاختلاف معاك ومع الباقر في إنو سبب الانتقائية هنا ناجم عن ضغط أو قسر وإجبار للنظام أدى في النهاية لتراجعه وإبطال عقوبة الجلد بحق لبنى ..
    لأنو ببساطة لو كان هذا الافتراض أو التفسير يقوم على ساقين لرأينا النظام يتخلى عن أو يسقط عقوبة الجلد في حق الجميع طالما أنها في النهاية تضر به وتدخله في حرج وتؤلب عليه الرأي العام بتلك الدرجة المؤثرة التي تصل حد الإجبار وتجعله كذلك يعيد حساباته من جديد بشأن القوانين والعقوبات ..
    وهذا ما لم يتم يا مصطفى .. فقوانين النظام وعقوباته جميعها بلا استثناء سارية المفعول حتى اللحظة، بل ويتم التطبيق الحرفي لها بصورة يومية في مختلف المحاكم .. فقد أدينت لبنى ونفذ الحكم الصادر عليها بحذافيره "بالغرامة والسجن" .. وأدينت صويحباتها أيضاً تحت نفس المادة ونفذت عقوبة الجلد بحقهن جميعاً .. وستظل الآخريات كذلك يراوح مصيرهن ما بين الجلد والسجن بحسب ما تقتضي مصلحة النظام، ووفقاً لما ينطق به قضاته من خيارات عقابية هي ربما موجودة أصلاً في صلب قوانين النظام، أو حتى إن تم اجتراحها من قبل قضاة النظام لكل حالة على حدة ..
    فالانتقائية هنا تحكمها وتحددها مصلحة النظام لا غير ..
    فإن كانت عقوبة الجلد تحقق لهم تلك المصلحة طبقت وأخذ بها كما حدث مع الآخريات.. وإن كانت ستدخلهم في حرج أو لا تحقق لهم أي مصلحة لجأوا إلى أي معالجة أخرى .. خصوصاً فيما لو كانت القضية ذات بعد أو طابع سياسي أكثر من كونها قضية أو صراع قانوني محض، وبالتالي يتم اللجوء للتعامل معها من المنظور الذي يحقق أو يخدم المصلحة السياسية للنظام والتي هي بالتأكيد أولوية لديهم ومقدمة على أي اعتبار آخر.
                  

09-11-2009, 06:57 AM

El hadi A.bashir
<aEl hadi A.bashir
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elhadi)

    Brother/ El bagir
    Ramdan Kreem
    I think Brother /El hadi is 100% right

    لكن المادة موجودة والقانون موجود وعقوبة الجلد لازالت قائمة وتلهب ظهور الآخريات ..

    دي ما حاجة عاوزة ليها درس عصر ولا فهامة كمان يا الباقر

    The sitting Judage, have used his discretionary power by choosing the least punishment, in order to avoid any further appeal to the higher court
    Furhter, the defense team they look like they were persuaded, about the decision. Why they didnot push the file for appeal court
    We have to face the reality the Section(152) is there in the Criminal Law
    Thanks
    El hadi
                  

09-12-2009, 04:02 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: El hadi A.bashir)

    الأخ الهادي

    لقد أبطلت لبنى الجلد في حالتها هي

    لم يستطع النظام جلدها

    خوفا من الرأي العام العالمي

    ...

    أما بالنسبة لاستمرار جلد الأخريات

    من نساء السودان - الذي أنت به فرح -

    فقد أثبتت لبنى أنه ليس شرعا

    لأن الشرع لا يعطل


    وليس قانونا

    لأن القانون يسرى على الجميع

    ولا يخضع للتوازنات السياسية


    إذا الأمر جلد بدون شريعة أو قانون

    مثل أي رباط (بس دا مسلح بي دبابة)


    بعدين الحاصل دا ما بذكرك بي حديث

    حول عقاب الضعيف أو الضعيفات عندما يخطئن

    أما من تقوى بالرأي العام أو بغيره...

    حسب قضاتكم حساباتهم

    و

    تركوه أو تركوها

    "إنما أهلك الذين قبلكم.."


    الباقر
                  

09-12-2009, 04:52 AM

ابراهيم على ابراهيم المحامى

تاريخ التسجيل: 04-19-2011
مجموع المشاركات: 126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    اجبرت القاضي على التجاوز عن عقوبة الجلد

    وتحدت القضاء بارتدائها نفس البنطلون "اداة الجريمة" كل جلسة ظهرت فيها في المحكمة
    ولم يستطع القاضي فتح بلاغات اخرى لنفس الفعل
    فاذا كان لبس هذا البنطلون جريمة في يوم من الايام فما الذي يمنعه ان يكون جريمة
    في ايام جلسات المحكمة
    كان على القاضي لو كان مهنيا فتح بلاغات متكررة ضدها في كل يوم تلبس فيه نفس البنطلون
    والا تكون البراءة هي الحكم السليم

    والا طالما ادانها القاضي يثور السؤال الاتي:
    لماذا لم يأمر القاضي بفتح بلاغات ضدها في كل الايام التي ظهرت فيها وهي ترتدي نفس البنطلون

    كشفت لبنى عورة القضاء السوداني وهي تلوح بببنطلونها كل جلسة
    فيا لشجاعتها

    * لبنى اطلقت ثورة النساء التي ستطيح بثوابت المؤتمر الوطني
                  

09-12-2009, 08:37 AM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: ابراهيم على ابراهيم المحامى)

    Quote: أخونا الهادي


    أنت بتتكلم عن القضاء كجزء من الحكومة

    وبتتكلم عن أن القاضي يصدر حكمة بناء على توازنات

    وأنو القانون لم يطبق على لبنى ويطبق على غيرها


    بهذه الأقوال أنت تدين القضاء

    أكبر إدانات

    وانت يا الباقر في كلامك الهنا ده كلو كنت منطلق من حتة إنو القضاء في السودان مستقل ولا شنو ؟؟

    Quote: أما بالنسبة لاستمرار جلد الأخريات

    من نساء السودان - الذي أنت به فرح -

    فقد أثبتت لبنى أنه ليس شرعا

    لأن الشرع لا يعطل


    وليس قانونا

    لأن القانون يسرى على الجميع

    ولا يخضع للتوازنات السياسية

    طيب أوكي يا الباقر .. أنا ما فرحان بجلد زول ..
    لكن عاد ده ياهو الواقع يا سيدنا.. ودي ياها الحقيقة ساطعة إنو هناك نساء تمت معاقبتهن بالجلد في ذات القضية التي أدينت بها لبنى
    وأن القانون الذي حوكمت به تلك السيدات، والمادة التي أدن بها، وكذا العقوبات التي تعرضن لها ..
    كل هذا موجود وقائم فعلياً على أرض الواقع.. ولم يلغى أو يبطل منه شيء إلا في خيالك الواسع والخصب وشطحاتك المنبرية يا الباقر
    فعاوزنا غصب كده نتجاوز الواقع القائم فعلياً قدامنا ده ونمشي مع تفسيرك ده ولا شنو؟؟ مجرد نجاملك ونرضي غرورك بس ولا كيف ؟؟

    وغداً إذا اعتقلت أي سيدة أو أي فتاة سودانية تحت ظل نفس القانون لواجهت نفس مصير هؤلاء السيدات إن لم يكن أشد !
    فهل ستشفع لهن نظريتك هذه ؟؟ أم سيقدمن بوستك هذا ضمن مستندات المحاججة والدفاع للإفلات من سياط النظام ؟؟
    ولو كنت مُصر .. فرأيك شنو تتأبط بوستك ونظريتك الفوق دي، وتمشي أي محكمة نظام عام وتدافع بيها عن الغلبانات البدقوهم كلو يوم ديل ؟؟
    وأهو يعني حتى لو كانت نظريتك الفوق دي متعلقة فقط بحالة لبنى "ولا تشمل الأخريات اللائي جلدن فعلاً" ..
    فبرضو ما يخالف .. ممكن تحاول الدفع بها كسابقة قضائية لاسقاط الجلد في حق الآخريات مستقبلاً .. رأيك شنو ؟؟
    ولو نجحت .. فالساعة ديك يا دوب بتكون برهنت على نظريتك بشيء من الواقع وعملتا ليها كرعين ووقفتا على حيلا بدل ما خاليها قاعدة كده مطوطحة ساي بدون أي سند من الواقع وأي ست شاي يجلدوها بكرة في أي محكمة بتخلي ليك كلامك القلتو هنا ده كلو هبوت ساي.
                  

09-12-2009, 03:41 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elhadi)

    إذا كان الجهازالذي يسمي نفسه بالجهاز القضائي

    غير مستقل وتابع للجهاز التنفيذي

    فهو ليس بقضاء

    ..

    قانونيا حكم لبنى أصبح سابقة يمكن الدفع بها في أي محاكمة شبيهة

    ...

    لكنك أخي الهادي تعلم جيدا أنني أتكلم في مستوى فوق ذلك

    مستوى مبادئ العدالة

    لقد فقدت عقوبة الجلد تبريرها الشرعي والقانوني

    وهي مستمرة كأي عنف غير قانوني تمارسه عصابة من البلطجية


    الباقر
                  

09-12-2009, 04:57 PM

محاسن أحمد محمد
<aمحاسن أحمد محمد
تاريخ التسجيل: 10-26-2008
مجموع المشاركات: 1151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لبنى أبطلت عقوبة الجلد .. التحية لها ولرفيقاتها (Re: Elbagir Osman)

    مره تانيه بحى لبنى ومن معهما وكل من كتب
    كلمة حق فى هذه القضيه وانا عارفه يا باقـر
    الموضوع ما مووضوع بنطلون وفعلا هو قمةالازلال لهم
    الحكم الصدر على لبنى
    وبفتكر الاخريات الاتجلدوى مفروض إستانفو الحكم
    وذالك معنى إنهم اتجلدو بغير حق

    والموضوع بأكمله فضح لسياسة هذة الحكومه وقوانينها البشعه
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de