|
Re: حمد النيل (Re: عشة بت فاطنة)
|
أضرحة ....
ذهبت قبل ثلاث اعوام انا وصديقاتي الاخوات جميلة وستنا محجوب الي صلالة وصلالة مدينة جميلة في فصل الخريج ؛ تقع في سلطنة عمان وضمن الجولة ذهبنا لنزور مزارة قبر النبي عمران ؛ المكان جميل مرتب ونظيف وهناك بواب وتزاكر ودخلنا لنشاهد اكب قبر في العالم اربعين متر حسب قولهم وهذا هو القبر لم استطيع ان اصور كل المقبرة لان الزووم لا يسع كل هذا الحيز الا من مكان بعيد وغير متوفر لاغلاق المقبرة حبيت اشاركم هذه الصورة واتمني ان ننظم مزاراتنا وتصبح حدائق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمد النيل (Re: ماجدة عوض خوجلى)
|
بت خوجلي عاطر التحاية
Quote: اذا ماعندك مانع انا بجى اسكن بجاى |
يطيب المكان وينور بقربك نفحاتك يا اصيلة
مشكور علي اللنكات طبعا انا مسكونة بهذه العوالم تسلمي علي باهي المرور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمد النيل (Re: عشة بت فاطنة)
|
حمد النيل الايام ما تزال لها طعم الحنين فى حلقى كل يوم جمعة كانت امى نفيسة تقودنى من يدى الصغيرة باتجاه تلك البقعة نبقى الى ان تغيب الشمس ونعود من هناك ما تزال ملامح ذلك الرجل الذى يلبس جلبابه الاخضر وتدور به تلك الالوان فى حالة جذب لا متناه كانت المسيرة تبدا من امام دارنا فى العباسية نتماسك و"نبارى " اهل النوبة فى مسيرهم الطويل ذاك بلا كلل او ملل نبدا من العباسية وننتهى الى حيث الضريح حيث الناس "كيمان ، كيمان " وندخل بينهم فى مودة من يعرفهم نبقى بين نفحات الضريح بعطوره المنتشرة تامرنى امى نفيسة ان اخلع نعلى لكنى اخشى ان افقدهم فتامرنى مرة اخرى ان احملهم فى يدى وندخل الى رحاب الضريح اراها تتمتم بالدعاء وتمسح راسى بما تبقى من ادعية حين جاء مغنى الريقى "الفا بلندى " العام 1980 كان ذلك تاريخ جديد فى حياتى كنا نستمع الى جيتاره وهو يدوزن الكلمات الموسيقية التى لم نكن ندرى انها ستكون احد علامات موسيقية جديدة كان رفقته هذه المرة الفنان الدرديرى احمد الشيخ واحمدباص وحين استمعت الى تلك الاسطوانة مع مهدى ادم "ولد الدويم فى المعهد "انتابتنى رعشة ما كيف ينتبه "الفا بلندى " الى تلك الموسيقى ولم ينتبه احد من اهل الدار لها ؟ مؤخرا العام 2006 وجدت الفاتح مطيع الفنان المسرحى احد جنود القادرية فى ضريح الشيخ اسحق حمد النيل وكذا الفنان محمد عبد النبى التشكيلى يتحول الى "حوار" فى تلك البقعة شكرا لك ايتها الجميلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمد النيل (Re: سلمى الشيخ سلامة)
|
Quote: نبدا من العباسية وننتهى الى حيث الضريح حيث الناس "كيمان ، كيمان " وندخل بينهم فى مودة من يعرفهم نبقى بين نفحات الضريح بعطوره المنتشرة تامرنى امى نفيسة ان اخلع نعلى لكنى اخشى ان افقدهم فتامرنى مرة اخرى ان احملهم فى يدى وندخل الى رحاب الضريح اراها تتمتم بالدعاء وتمسح راسى بما تبقى من ادعية حين جاء مغنى الريقى "الفا بلندى " العام 1980 كان ذلك تاريخ جديد فى حياتى كنا نستمع الى جيتاره وهو يدوزن الكلمات الموسيقية التى لم نكن ندرى انها ستكون احد علامات موسيقية جديدة كان رفقته هذه المرة الفنان الدرديرى احمد الشيخ واحمدباص وحين استمعت الى تلك الاسطوانة مع مهدى ادم "ولد الدويم فى المعهد "انتابتنى رعشة ما كيف ينتبه "الفا بلندى " الى تلك الموسيقى ولم ينتبه احد من اهل الدار لها ؟ مؤخرا العام 2006 وجدت الفاتح مطيع الفنان المسرحى احد جنود القادرية فى ضريح الشيخ اسحق حمد النيل وكذا الفنان محمد عبد النبى التشكيلى يتحول الى "حوار" فى تلك البقعة شكرا لك ايتها الجميلة |
بت سلامة تسلم الجزيمات وذاك الزمن الطيب حيث تطوف بنا جداتنا بهذه السوح الجميل احيانا يا سلمي تعتاد الاذن علي ايقاعات جميلة حتي تصير جزأِ من تكوين ايقاعها العام فلا تنتبه له ولكن اذا ابتعد الانسان اي مكان وسمع اي نغمة تشابه تللك الايقاعات سرعان ما يصحو الايقاع وذلك هو الحنين ، وسلام لكل رفاق الدراسة وناس المسرح ودرديري الجميل وفعلا حمد النيل مكان يثير فيك مكامن الابداع ويصحي فينا الايقاعات الحنينة . شكرا سلمي علي الاضافة والزكريات العطرة تسلمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمد النيل (Re: عشة بت فاطنة)
|
كلما مرت دقيقة إزدادة سرعة إيقاع الذكر، وكلما إزدادت سرعة الإيقاع كلما ترى الناس قد إنتابتهم حالة من الجذب السماوي أو السكر الروحي حين ينهمك الذاكر في العبادة فعندما يخرج الذاكر عن هدؤه المعتاد الى فعل حركات غير إرادية كالدوران السريع ، الجري ،السقوط ، أوالقفز وهي كلها حركات غير إرادية تنتج بسبب قوة تركيز الإتصال الروحي بين الذاكر المؤدي للعبادة والقاعدة الروحية في السماء . ومتى صفت الروح هنا من علائق المـادة وشوائب الدنيـا انعكست عليها الأنوار الإلهية فانتشت بروح المحبة القدسية وسـكرت بشراب المشاهد الربانية وتحققت لها السعادة الأزلية والراحة الأبدية. حلقة ذكر ، نوبة ، في حمـد النيـل .. --------- عشة بت فاطنة .. إنّ في حمد النيل معلماً منفرداً، رمزاً ، شموخاً ، صفاءً ، نقاءً .. تشكرات ياسيدة على هذه السياحة الروحانية النقية. هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمد النيل (Re: هشام الطيب)
|
Quote: كلما مرت دقيقة إزدادة سرعة إيقاع الذكر، وكلما إزدادت سرعة الإيقاع كلما ترى الناس قد إنتابتهم حالة من الجذب السماوي أو السكر الروحي حين ينهمك الذاكر في العبادة فعندما يخرج الذاكر عن هدؤه المعتاد الى فعل حركات غير إرادية كالدوران السريع ، الجري ،السقوط ، أوالقفز وهي كلها حركات غير إرادية تنتج بسبب قوة تركيز الإتصال الروحي بين الذاكر المؤدي للعبادة والقاعدة الروحية في السماء . ومتى صفت الروح هنا من علائق المـادة وشوائب الدنيـا انعكست عليها الأنوار الإلهية فانتشت بروح المحبة القدسية وسـكرت بشراب المشاهد الربانية وتحققت لها السعادة الأزلية والراحة الأبدية. |
هشام سلام يا جميل وشكرا علي المداخلة النورانية وعلي اللنك صراحة استمتعت بالزكر والابسين اخضر الا الابسين احمر صعبين ما بقدر عليهم الله يهدي الجميع حاولت ارد بس اعتقد ان الموضوع مارشف
شكرا يا بت خوجلي علي الربط الحي
| |
|
|
|
|
|
|
|