الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل.

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 07:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-27-2009, 08:27 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل.

    كيف تنظرون لمثل تفجيرات السلمة وأعمال القتل والتكفير على أساس ديني؟

    - التكفير لا ينبغي ان يطلق الا من أهل العلم والمتخصصين ولا يجوز للشباب أن يخوضوا في قضية تكفير الأفراد ولا الجماعات وأهل العلم والدراية فقط هم من لهم الحق في تكفير الأفراد واصدار الفتاوى، اما استخدام العنف كوسيلة ومحاولة التغيير عن طريق القوة فهذا ما لا نقره ولا يجوز شرعا، لأن هذا يؤدي لاراقة الدماء وإزهاق الارواح البريئة، و حتى وإن اتخذ هؤلاء مبررات لقيامهم بهذه الاعمال الا انها ليست مبررة من الناحية الشرعية بما يترتب عليها من مفاسد، فالشريعة لا بد فيها من مراعاة المصالح والمفاسد وانكارنا للمنكر لا ينبغي أن يؤدي الى منكر أعظم وانما إنكار المنكر يؤدي الى جلب المعروف، و موقفنا من هذه الأحداث هو موقفا شرعيا ويجب توجيه كافة الناس لأن يلتزموا بضوابط الشرع لأن التغيير والاصلاح في المجتمعات طريقه معروف واساليبه الشرعية واضحة .

    حوار مع الشيخ محمد عبد الكريم، الخميس, 27 أغسطس 2009 09:58

    حوار: محمد كشان

    http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_content&vi...0-16-11-36&Itemid=67
                  

08-27-2009, 08:30 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)

    الموضوع داير ليه دراسة كبيرة

                  

08-27-2009, 08:48 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)

    Quote: هل تكتفون بإصدار الفتاوى فقط؟

    - نعم وفي الغالب نعقبها بمحاضرات توعوية مثل تلك التي أُلقيت في جامعة الخرطوم في الرد على محاضرة الترابي بعنوان “الدولة بين النظرية والتطبيق” ونحن لا نزيد على البيان باللسان لأن الرد بغير ذلك والتعدي على الاخرين يؤدي لنوع من الفوضى في المجتمع، وبيننا وبين الجميع الساحة الفكرية.



    و هل فتاوي التكفير لا تطلق الا باللسان

    هنالك من ينتظر هذه الفتاوي، ليقوم بالقتل

    معظم فتاوي التكفير (باللسان) في مصر، اعقبها القتل من شباب الجماعات السلفية!!

                  

08-27-2009, 08:56 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)


    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان
    هذا بيان للناس عن حكم الشرع في ردة وكفر الترابي

    الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترةٍ من الرسل بقايا من أهل العلم، ينفون عن هذا الدين تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، وبدع المبتدعين.

    وصلى الله وسلم وبارك على رسوله الذي حذر من الدجاجلة وأخبر بخروجهم، فقال: "لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً دجالاً".1

    وبعد..

    ما فتئ د. الترابي منذ الستينات يردد ويجتر أقوالاً شاذة، وأفكاراً ضالة، يفتري فيها الكذب على الله، ورسوله، ودينه، يلبس ويدلس بها على الناس، تصب كلها في معين واحد، وهو السعي إلى تبديل الدين وتطويعه حتى يساير ما عليه الكفار اليوم.

    عندما نبذه قومه، وعزل من السلطة وهو من هواتها، جن جنونه، ففجر في خصومته، ورفع عقيرته، وأبدى ما كان يخفيه من قبل، تزلفاً للكفار، وخطباً لود الأسياد، فكانت النتيجة هذيانه في ندوة بورسودان، وفي مقابلة قناة العربية، وندوة حزب الأمة الإصلاح، وما تطفح به صحيفة "رأي الشعب" من الضلال المبين والقول المشين.

    لهذا وغيره تعين على أهل العلم في هذا البلد خاصة، وفي غيره من دار الإسلام، أن يبينوا حكم الشرع فيما صدر منه، عملاً بالميثاق الذي أخذ عليهم: "وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ"2.

    وخشية من الوعيد الصادر من الصادق الحبيب صلى الله عليه وسلم: "من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة".3

    وحيث لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة، فقد صدر هذا البيان، وحرر هذا الحكم، تبرئة للذمة، ونصحاً للأمة، "أن الترابي كافر مرتد"، ما لم يتب عن جميع تلك الأقوال، ويعلن توبته على الملأ مفصلة، يتنصل فيها ويتبرأ عن كل ما صدر منه أمام طائفة من أهل العلم، بحكم قوله تعالى: "إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ"4، فأهل الأهواء لا تقبل لهم توبة إلا إذا أعلنوها وأشهدوا عليها، وإن كان الزنديق لا تقبل له توبة في الدنيا في أرجح قولي العلماء.

    إن الأسباب التي أوجبت صدور هذه الفتوى إنكاره للعديد مما هو معلوم من الدين ضرورة، بنفي ما أثبته الله ورسوله وأجمعت عليه الأمة، أوإثبات ما نفاه الله ورسوله وأجمعت عليه الأمة.

    ومنكِرُ ما هو معلوم من الدين ضرورة كفره لا يختلف فيه اثنان، إذا توفرت الأسباب وانتفت الموانع، كحال الترابي، فهو بالغ، عاقل، عالم بما يقول، بل مدعٍ للاجتهاد وكاسر لبابه.

    ومن أقواله المؤدية إلى ردته، والتي أشرنا إليها في رسالة الرابطة "الرد على أباطيل الترابي"، ما يأتي:

    1. إباحته للردة، وزعمه أن سلمان رشدي ليس كافراً، رداً لقوله تعالى: "وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"5، وقوله صلى الله عليه وسلم: "من بدَّل دينه فاقتلوه"6، ولقوله: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث"، وذكر منها: "التارك لدينه المفارق للجماعة"7، ولإجماع الأمة.

    2. رفعه الكفر عن اليهود والنصارى الحاليين، رداً لقوله: "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ"8، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ"9، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ".10

    3. انتقاصه للرسل والأنبياء، والنيل منهم، نحو زعمه:

    ‌أ. أن إبراهيم عليه السلام كان شاكاً، وكان يعبد الكواكب قبل البعثة.

    ‌ب. يردد كثيراً: (ضلال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم).

    ‌ج. وأن يونس عليه السلام شرد، وأنه كان مغاضباً لربه.

    رداً لكثير من الآيات والأحاديث التي حضت على تعظيم الأنبياء، كقوله تعالى: "وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ"12، "وَإِنَّهُمْ عِندَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ".13

    4. زعمه أن حواء أول الخلق وليس آدم عليهما السلام، منافقة للنساء، ورداً لقوله تعالى: "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ. وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا".14

    5. أن أصل الإنسان قرد، رداً لما عليه أهل الإسلام.

    6. إنكاره لنزول عيسى عليه السلام، رداً لقوله تعالى: "وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا"15، وللعديد من الأحاديث التي تواترت تواتراً معنوياً.

    7. رده لكثير من الأحاديث التي تلقتها الأمة بالقبول، نحو حديث الذباب، حيث قال: (إنه يأخذ فيه برأي الطبيب الكافر، ولا يأخذ فيه بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يسأل عنه عالم الدين)، تكذيباً للرسول صلى الله عليه وسلم فيما أخبر.

    8. إنكاره لفضل الذكر على الأنثى، رداً لقوله تعالى: "وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى"16، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "كمُل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا أربع"17، وزعمه أن المرأة مساوية للرجل، بل هي أفضل من الرجل لأنها تحمل.

    9. إباحته للمرأة أن تلي الإمامة الكبرى والقضاء، والوزارة، ونحوها، وأن تؤم الرجال في الصلاة، رداً لقوله تعالى: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء"18، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة"19.

    10. أجاز للكافر أن يتزوج المسلمة، رداً لقوله تعالى: "لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ"21، ورداً لإجماع الأمة.

    11. زعمه أن شهادة المرأة تعدل شهادة الرجل، رداً لقوله تعالى: "فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ"22.

    12. وصفه للحجاب بأنه عادة عربية، رداً لقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ"23.

    13. انتقاصه للعلماء، والإزراء بهم، ووصفهم بأوصاف يندي لها الجبين، والعلماء هم الأولياء، وقد توعد الله من عادى له ولياً: "من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب"24.

    كل هذه الأباطيل، والضلالات، والأكاذيب أدلتها من أقواله، وكتاباته، ومقابلاته موجودة، والشهود عليها أحياء يرزقون، ولها متحملون، ولأدائها جاهزون، والأدلة على كفر قائلها بجانب ما سبق متوفرة، ولله الحمد والمنة، هذا ما ظهر لنا وما خفي أعظم وأدهى.

    وعليه ينبغي لولاة الأمر أن يستتيبوه، فإن تاب وإلا نفذوا فيه حد الشرع، حماية لجناب الدين، وأن يحجروا عليه وعلى كتبه، وأن يُمنع من المقابلات، فهذا من أوجب واجبات الحاكم المسلم، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يواليه، وإلا فقد باء بغضب من الله ورسوله.

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الكفرة، والزنادقة، والملحدين، اللهم احفظ علينا ديننا، وجنبنا الفتن، ما ظهر منها وما بطن، وصلى الله وسلم وبارك على إمام الهدى، وعلى آله، وصحبه، ومن والاهم.



    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة
    17 ربيع الأول 1426ﻫ
                  

08-27-2009, 09:01 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)


    رابطة تكفيرية في السودان: «أي شيوعي كافر.. حتى وإن كان يصلي»

    اعتبرت زواجه من المسلمة «زنا».. والحزب الشيوعي يطالب بمساءلة ومعاقبة «دعاة الفتنة» مهما كانت مواقعهم
    الخرطوم: إسماعيل آدم
    دخل الحزب الشيوعي السوداني في مواجهة مع التكفيريين في السودان. وأصدرت رابطة دينية تضم متشددين دينيين وتكفيريين فتوى في بيان تكفر الحزب الشيوعي السوداني، وقالت «كل شيوعي كافر، خارج عن الإسلام وإن كان يصلي». واعتبرت «زواج الشيوعي من المسلمة زنا». فيما رد الحزب الشيوعي بغضب قائلا: «ليس من حق شخص أو مجموعة أن تكفر الآخرين». وبدأت المواجهة، عندما اتهم منسوبون للحزب الشيوعي السوداني مجموعة من الشباب يعتقد بأنهم تكفيريون ينتسبون إلى «الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان» هاجمت احتفالا للحزب الشيوعي في دار جديدة للحزب بضاحية «الجريف غرب» شرق العاصمة الخرطوم بأسلحة بيضاء. ونفى أمين الرابطة واقعة الهجوم وقال إن الاتهام «كذب وافتراء». وأفادت الأنباء أن ذوي «10» صبية بضاحية «الجريف غرب» دونوا بلاغات جنائية بقسم للشرطة في مواجهة منسوبين للحزب الشيوعي السوداني بتهمة الاعتداء بالضرب باستخدام «السيخ» ضد أبنائهم.

    وتصنف الرابطة على أنها جماعة تكفيرية، تعمل في مواجهة أنصار الديمقراطية لليبرالية والشيوعيين والاشتراكيين، وهم خليط من السلفيين والإخوان المسلمين، ويطلق عليهم خبراء في مجال الحركات الدينية في السودان بـ«القطبيين»، نسبة إلى زعيم الإخوان المسلمين الراحل «سيد قطب»، الذي يرى أن أي حاكم لا يطبق الشريعة الإسلامية فهو كافر. ومن بين أنصار الرابطة أساتذة في الجامعات السودانية وأئمة مساجد عديدة في العاصمة الخرطوم. وقاموا بتكفير كل من ينتمي إلى الحركة الشعبية، وكل من يوجه التهنئة للمسيحيين في أعيادهم مثل «الكريسماس». ويعتقد خبراء في الخرطوم أن تفجيرات شهيرة وقعت في ضاحية سوبا جنوب الخرطوم العام قبل الماضي، واغتيال الدبلوماسي الأميركي وسائقه في الخرطوم العام الماضي، من «ثمرات» المجموعات التكفيرية في البلاد. وحمل بيان غاضب صادر من «الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان» فتوى تكفر الحزب الشيوعي السوداني، وقالت الرابطة في البيان، الذي صدر بمثابة الرد على اتهامات الشيوعي بعد حادثة «الجريف غرب»، إنه بناء على مبادئ الحزب الشيوعي التي تقول إن الدين وفكرة الله خرافة وإن المذهب الشيوعي هو الإلحاد بجانب إيمانه بثلاثة «ماركس ولينين وستالين» وكفرهم بالله والدين والملكية الخاصة، بناء على كل ذلك «فكل شيوعي كافر خارج عن الإسلام وإن كان يصلي، دائما أو أحيانا». وأضاف البيان أن الشيوعي «لا يزوج من بنات المسلمين، وإذا تزوج مسلمة فالزواج زنا، والأولاد أولاد زنا،، ولا تؤكل ذبيحة الشيوعي، ولا يغسل إذا مات، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يقبر في مقابر المسلمين، ولا يجوز لأبنائه المسلمين أن يرثوا منه لأنه لا يتوارث أهل ملتين، ولا يجوز زواج البنت الشيوعية من المسلم، وقربها زنا.

    واستدعى بيان الرابطة حديثا سابقا قال إنه منسوب إلى الناطق الرسمي باسم الشيوعي السوداني المعارض، جاء فيه «في ظل دولة المواطنة سوف نعاقب ونسجن كل من يدعو إلى تطبيق الشريعة الإسلامية»، ووصف بيان الرابطة حديث الناطق الشيوعي بأنه صلف وعنجهية، واعتبر بيان التكفيريين تصريحات الشيوعي «جزءا من الحرية التي كان يدعو لها ماركس ولينين». وقال إن الشيوعية لم تجلب للإنسانية سوى الدماء والموت والخوف واعتبرها مسؤولة عن موت «100» مليون شخص في العالم.

    وأمن الدكتور علاء الدين الزاكي الأمين العام للرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان على الفتوى الواردة في البيان، وتساءل في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: من يهدد كل من يدعو إلى تطبيق الشريعة الإسلامية سوى أنه خارج عن الدين، وقال إن الحزب الشيوعي السوداني نهجه يصادم ويطعن في الشريعة الإسلامية، كما أن الديمقراطيين الليبراليين يقولون إن الحكم للشعب وليس لله، كما أنهم لا يؤمنون بالغيبيات، وأضاف «لذلك نحن ضدهم».

    وشدد الزاكي، وهو أستاذ للدراسات الإسلامية في جامعة الخرطوم، على أن «الخلاف بين الرابطة والشيوعيين هو خلاف فكري، لاعلاقة له بالسياسة أو افتتاح دار»، وحسب الداعية السوداني الزاكي فإن الحزب الشيوعي السوداني عندما تم حله في الستينات من القرن الماضي كان ذلك بسبب حديث غير لائق من أحد منسوبيه في حق السيدة عائشة زوجة الرسول، صلى الله عليه وسلم. ووصف الزاكي الحزب الشيوعي بأنه «سرطان» يهدد الشريعة الإسلامية والمجتمع، ودعا الحزب إلى الحوار والنقاش والمناظرة «بدلا عن لجوء الحزب إلى الاعتداء على الشباب»، وقال «نحن مستعدون للمناظرة الآن».

    ونفى الزاكي بشدة أن تكون جماعته في الرابطة تستخدم العنف وسيلة لفرض أفكارها، وقال إن العنف ليس من نهجنا، وأضاف «نحن ننتهج الحوار وسيلة للدعوة وأحكام الشريعة، كما نفى أن تكون مجموعة من شباب الرابطة استخدمت العنف ضد الشيوعيين في «الجريف غرب»، وروى ما حدث بالقول «كان هناك نحو 10 من الشباب يوزعون بيانا من الرابطة فهجم عليهم الشيوعيون الذين كانوا في الدار»، وحول اتهام الحزب الشيوعي للمجموعة بأنها كانت تحمل سكينا، قال الزاكي «هذا الاتهام كذب وافتراء»، وقال نحن ضد المواجهة «ولو كنا نعمل من أجل ذلك لدفعنا لهم نحو 1000 شاب بدلا عن 10 ولكن نحن ننتهج الحوار بالبرهان والحجة، وليس العنف وسيلة لنا في العمل الدعوي». وردا على سؤال، اعترف الزاكي بأن مجموعته بينهم «متفلتون»، وأضاف: هذا شيء طبيعي في كل كيان تجد من يتصرفون بطريقة فردية، وقال «هؤلاء المتفلتون موجودون في الحزب الشيوعي وفي أنصار السنة والحركة الإسلامية وغيرهم»، وشدد «نحن سلاحنا هو الشرع والتحاور بالتي هي أحسن في أي زمان وأي مكان». غير أنه استدرك أن الجهاد وسيلة شرعية تستخدم في حالة الدفاع عن النفس... وعلينا أن ندافع عن أنفسنا في حالة الاعتداء علينا». وفي بيان غاضب أصدره أمس، طالب الحزب الشيوعي الحكومة بمساءلة ومعاقبة دعاة الفتنة الدينية «مهما كانت مواقعهم»، وأهاب البيان بـ«جماهير قوى الاستنارة وكل القوى الديمقراطية بكشف نشاط المجموعات التكفيرية ومراميهم بهدف خلق وتشكيل رأي عام جماهيري واسع ضدها»، وحذر بأن جماهير الشعب لن تتردد في ارتياد الطريق ذاته الذي اختارته الجماهير الغفيرة التي حضرت فعالية افتتاح دار الحزب في الجريف غرب وهو طريق محاصرة ونزع سلاح مجموعة الهوس الديني وطردها خارج الدار».
    التعليــقــــات
    عبدالله عبد الرحمن الحاج، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/08/2009
    البلاد تشهد نوبات متصلة من الافكار الغريبة ..فقبل ايام شهدت خروج الشيعة علانية في بلاد اغلب سكانها اسمهم عمر وابا بكر وعائشة والان تكفيريون الواضح ان الاسلام السني المعتدل يشهد تقهقرا لمصلحة هذه التيارات. المرجو ان يتنبه اهل الحل والعقد لهذا البلاء الذي يزحف بخطوات مدروسة ليعكر صفو عقيدة المجتمع الراسخة الا هل بلغت ..اللهم فاشهد.
    قرشي الأمين التاي (جيبوتي )، «جيبوتى»، 24/08/2009
    عندما تضعف سلطة الدولة تظهر مثل هذه الجماعات التكفيرية المتطرفة التى أصبحت لها رابطة تتحدث باسمها وتعمل فى وضح النهار دون رقيب اوحسيب. ان أول ظهور لهذه الفئة كان فى عهد الأمام على كرم الله وجهه فقد حاربته وكفرته وقتلته وهو أحد الخلفاء الراشدين واحد العشرة المبشرين بالجنة فما بالك بالحزب الشيوعى. ان العنف والارهاب والتكفير الذى تمارسه وتدعو اليه هذه المجموعة الضالة يرفضه الشعب السوداني المتسامح والمتعايش والمتقبل للرأى والرأى الاخر.
    salah saber، «مصر»، 24/08/2009
    دائما كنت اسمع من كل قادة الاخوان المسلمين ومرشديهم العامين بانهم يقبلون بما يختاره الشعب حتى ولو اختار الشعب حزبا شيوعيا ولم اكن من المصدقين لتلك الادعاءات واليوم نرى حماس فى غزة وهى جزء من حركة الاخوان المسلمين تشيع مناخا تسلطيا باسم الدين ويكفر بعض افرادها الاخر إذا اختلفوا معه سياسيا حتى جاءت من رحمهم حركات سلفية متشددة كفرتهم هم انفسهم. وفى السودان نفس المناخ الذى اتى بالاسلامين إلى الحكم بانقلاب بالتحالف مع عناصرهم بالجيش وهم ايضا من رحم الاخوان المسلمين ..نفس المناخ انتج جماعات اكثر سلفية وتشددا تكفر من تختلف معهم سياسيا حتى ولو صلوا حسبما يقولون ..وغدا سيكفرون الاسلاميين الحاكمين فى الخرطوم ايضا .. من يلعب بالغرائز الدينية لن ينجو منها ولن ينجو منها كل المجتمع.
    الدكتور أمجد، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/08/2009
    الحقيقة الحقة هي أن الشيوعية كمبدأ يعترف بالسلطة المطلقة للشعب ويعزل الدين عن السياية كفر لا مرية فيه، لأن الحكم ينبغي أن يكون مستمدا من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ونحن نعلم أن غالبية مبادئ هذا المذهب تناقض الإسلام كليا... ولكن هذا لا يعني أن نكفر من انتمى إلى هذا المذهب؛ وذلك أن الانتماء في كثير من الأحيان يراد من ورائه تحقيق مكاسب مادية وسياسية دون اعتناق ما ينطوي عليه مما يخدش في المعتقد، وهذا واقع كثير ممن ينتمون للأحزاب الشيوعية من المسلمين.
    خالد حامد، «فرنسا ميتروبولتان»، 24/08/2009
    لا اعلم ما المقياس الذي استخدمه كاتب المقال ليفرق بين التكفيري والمسلم المعتدل؟ إذا كانت معتقدات الحزب الشيوعي وتصريحاتهم في منتدياتهم ومقالاتهم واضحة كالشمس وسط النهار ما الذي تنتظره من علماء الدين؟
    عبد الخالق محمد طة / الأمارات، «الامارت العربية المتحدة»، 24/08/2009
    بالأمس أدان الشارع السودانى تصرف تلك الجماعة فى إفتتاح دار الحزب الشيوعى بالجريف ليس لأن الشارع السودانى يقف مع الشيوعية كفكرة بل لأنه يقف مع القانون والشرعية فما دامت الدولة تعترف بذلك الحزب فليس من حق أحد سحب هذا الإعتراف على طريقته الخاصة، وبالمقابل يتوجب على الحزب الشيوعى أن لا ينتهز هذه الحادثة ليجعل من نفسه شهيداً ويحاول التكسب منها وهو يستجدى عطف الشارع عليه، إن الشيوعيين كذلك يوجد منهم متطرفون يستفزون الشارع بإستهتارهم بقيم وموروثات الشعب السودانى وخاصةً فى الندوات الطلابية وتدخُلهم فى بعض الأحيان لعرقلة ندوات تقيمها جهات معارضة لفكرهم، إن الشعب وحده هو الذى يقرر مصير الأحزاب والجماعات عن طريق الإنتخابات حيث يأتى لحكم البلد من ترضى الجماهير عن توجهاته ومن لم يحز على ثقتها فسيتلاشى ومعه توجهاته وأفكاره حيث سيطويه النسيان ويصبح مجرد لافتة بدون جماهير وكفى الله المؤمنين شر القتال.
    د . محمـد عـــلاّري، «المانيا»، 24/08/2009
    للأسف الشديد أن النظام السوداني الحالي أخذ البلاد الى منزلقات من الصعب الخروج منها بسلام فمثل هؤلاء المتشددين الدينيين يلقون الضوء الأخضر من قادة هذا النظام الذي بسياسته الغير حكيمة أدخل البلاد
    في حروب أهلية قد تقود الى تفتت السودان العربي الشقيق وتجزأته. وهذه الرؤوس الرعناء من التكفيريين المتخلفين قد تزيد الأوضاع سوءاً على سوء. وأقول لهؤلاء المتشددين، أين كنتم عندما كان الحزب الشيوعي السوداني يقود حركة تحرر السودان. أعتقد أنكم كنتم وما زلتم خُـدّجا في بطون أمهاتكم.
    أوفى عبدالحي عبدالحق، «السودان»، 24/08/2009
    هناك مشكله التزام تجاه الفكره في الجماعات والأحزاب السودانيه بمختلف اتجاهاتها وتياراتها الفكريه. في السودان من الطبيعي أن تجد احد اعضاء الحزب الشيوعي وهو يؤم الناس للصلاه، ايضا هناك احد الوزراء وهو ممثل لجماعه انصار السنه الحمديه وهي جماعه سلفيه, يمثل الحكومه في حفلات ترقص فيها النساء مثل فرقه الفنون الشعبيه. لذا عندما نسمع ان هناك رابطه شرعيه للعلماء ان هي الا تجمع لتحقيق اهداف شخصيه. اي شخص يمكن ان ينظر لواقع الدعوه في السودان يجده في تدهور. لذا اي تصريح من رابطه اسلاميه او حزب شيوعي ان هو الا محاوله للظهور في بلد آيل للسقوط في أي لحظه.
    حسن حسون، «السودان»، 24/08/2009
    فرح أهل السودان بالسلام عندما اتاهم، واستبشروا بعهد جديد من الحريات، والأمن ، والسكينة...
    ولكن في اعتقادي أن كل هذا الذي يحدث وما سيحدث ما هو سوى من نتاج ذلك ونسأل الله أن يجنب هذا البلد الأسوء.
    مودي عتيق النوبي، «المملكة العربية السعودية»، 24/08/2009
    من المؤسف جدا أن ذاكرة السودانين تقزمت لدرجة أنهم صاروا لا يستذكرون الواقع الذين يعيشونه ناهيك عن عقدين عاشهم السودان ولا زال في ظل الدولة الدينية التي حاولت القفز فوق الواقع السودانى الذي لا يمكن وصف شعبه بالشعب المسلم أو بالاغلبية المسلمة أو وصفه بالعربي أو بالغالبية العربية والتى بنى عليها قادة الانقاذ انقلابهم وأتوا بما سموه الرسالة الحضارية التي هزمت عسكريا أمام مليشيات غير نظامية للحركة الشعبية ارغمت أعضاء الحركة الاسلامية التى سمت نفسها مؤتمرا وطنيا بالاعتراف رسميا بفشل فكر الدولة الدينية في السودان خاصة وان هذه المغامرة غير المحسوبة أدت الى تقسيم السودان وشبه تأكيد انقسامه لدويلات صارت منذ الآن لكل قسم علم يخصها بل صار الجنوب يشرع كل ما يكون مناقضا لما يشرعه السلام بل كان أول مصنع افتتح بالجنوب كان لانتاج الخمور برهانا لهزيمة الدولة الدينية التى بشر بها قادة الانقاذ لتحليل انقلابهم على خيار الشعب في حكم الديمقراطي لتكون من حلفا الى نمولى المهم أن يعي كل مواطن سودانى ويقتنع أن الدولة الدينية القادمة سوف تقسم الشمال الى ثلاث دول ومنطقتين ذات حكم ذاتي والجيش لم ولن يستطيع فعل شيء.
    محمد الصوفي، «السودان»، 24/08/2009
    للأسف النظام السوداني الحالي يتحمل المسؤولية كاملة عما يحدث في الخرطوم
    مصعب شريف -، «السودان»، 24/08/2009
    للاسف أن هؤلاء التكفيريين من مسؤولي الدولة والتعليم وحتى الرياضة والثقافة في الدولة السودانية منذ العام 1989 أضحى التكفير هو السمة الملازمة لكل من يصيح بـ(لا) في وجه هؤلاء. ما حدث من تكفير لاحدى الاحزاب السياسية لايخرج عن كونه جزء من مخطط تصفية القوى المعارضة الذي تنتهجه حكومة المتشددين في الخرطوم وهي خدعة مليئة بالهواجس التي تسكنهم ولا تفوت على فطنة السودانيين.


    http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11227&a...icle=533070&feature=
                  

08-27-2009, 09:06 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)

    هذا بيان للناس
    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان
    لا للختان الفرعوني، لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني



    شرع ختان الأنثى لعلتين هما

    فوائد ختان الأنثى السني



    الختان للذكر والأنثى من سنن الفطرة التي فطر الله الناس عليها: "الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر، وقص الشارب".1

    بعد أن أجمع العلماء على وجوب ختان الذكر، وعلى مشروعية ختان الأنثى، اختلفوا في حكم ختان الأنثى على أقوال هي: واجب، سنة، مكرمة؛ أرجحها أنه واجب كختان الذكر، وهذا مذهب طائفة من أهل العلم، منهم على سبيل المثال لا الحصر: الشافعي، وسُحنـون من المالكية، ورواية عن الإمام أحمد، وشيخ الإسـلام ابن تيميـة، وابن القيم، والشيخ منصور بن يونس البهوتي الحنبلي المتوفى 1050هـ، وغيرهم كثير من الأقدمين والمحدثين، واستدلوا على وجوب ختان الأنثى بالآتي:

    1. ما صحَّ عنه صلى الله عليه وسلم: "إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل"، وهما موضع القطع من ذكر الغلام وفرج الأنثى.

    2. ما خرجه أبوداود2 وغيره من أهل السنن عن أم عطية الأنصارية رضي الله عنها أن امرأة كانت تختن بالمدينة، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب للبعل".

    3. وعن ابن عمر قال: دخل على النبي صلى الله عليه وسلم نسوة من الأنصار، فقال: "يا معشر الأنصار اختضبن غمساً، واخفضن ولا تنهكن، فإنه أحظى عند أزواجكن، وإياكم وكفر المنعمين"3، أي الأزواج.

    4. وقال مالك: "من الفطرة ختان الرجال والنساء".4

    والعلة في ختان الذكر تطهيره من النجاسة المحتقنة في القلفة، والعلة في ختان الأنثى تعديل شهوتها، فإنها إن كانت غلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة، ويالها من علة عظيمة وحكمة كريمة.

    ولهذا يقال في المشاتمة: يا ابن القلفاء! لأن القلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر، كما قال شيخ الإسلام مفتي الأنام ابن تيمية في مجموع الفتاوى.5

    وبادئ ذي بدء لابد من التذكير والتنبيه على أننا عندما نقول بوجوب ختان الأنثى نعني بذلك الختان السني، وهو أن يقطع شيء يسير وهو أعلى الجلدة التي كعرف الديك.

    أما الختان الفرعوني فهو حرام، ويكفيه سوء نسبته إلى إمام من أئمة الكفر وإلى ملة وثنية، بجانب الأضرار البليغة والمخاطر الكثيرة الناتجة منه، نحو:

    1. مخاطر الولادة والنزيف.

    2. إضعاف الشهوة عند المرأة.

    3. عدم تحقيق المقصود للزوج.

    فالحاملون على الختان السني نوعان، منهم من يخلط بين الختان السني والفرعوني، ومنهم من لا يعرف سوى الختان الفرعوني، ويمثل ذلك ببعض استشاريي أمراض النساء والتوليد، ومنهم أصحاب الأغراض الخبيثة، والأهداف السيئة، المنفذون لخطط الكفار، الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا، نحو الجمعيات والمنظمات المدعومة بواسطة المنظمات الكنسية العالمية.

    فالحكم على الشيء جزء من تصوره، إذ لا يحل لأحد أن يحكم على شيء وهو لا يعرفه ولا يميز بينه وبين غيره، فمن جهل شيئاً عاداه.

    قال الماوردي الشافعي: (وأما خفض المرأة فهو قطع جلدة في الفرج فوق مدخل الذكر ومخرج البول على أصل كالنواة، ويؤخذ منه الجلدة المستعلية دون أصلها)6.

    قال الدكتور محمد علي البار معلقاً على ما قاله الماوردي: (هذا هو الختان الذي أمر به المصطفى، وأما ما يتم في مناطق كثيرة من العالم ومنه بعض بلاد المسلمين، مثل الصومال، والسودان، وأرياف مصر، من أخذ البظر بأكمله، أوأخذ البظر والشفرين الصغيرين، أوأخذ ذلك كله مع أخذ الشفرين الكبيرين، فهو مخالف للسنة، ويؤدي إلى مضاعفات كثيرة، وهو الختان المعروف باسم الختان الفرعوني، وهو على وصفه لا علاقة له بالختان الذي أمر به النبي صلى الله عليه وسلم)7.

    ã

    شرع ختان الأنثى لعلتين هما:

    1. لإزالة النتن الذي يكون في أعلى البظر، قال ابن منظور رحمه الله في مادة "لخن"8: (اللخن قبح ريح الفرْج، وامرأة لخناء، واللخناء التي لم تختن، وفي حديث عمر: يا ابن اللخناء، هي التي لم تختن، وقيل اللخن النتن).

    2. تقليل شهوة المرأة، ولهذا يقال في المنابذة: يا ابن الغلفاء؛ قال شيخ الإسلام ابن تيمية: (ولهذا يقال في المشاتمة يا ابن الغلفاء، فإن الغلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر، ولهذا يوجد من الفواحش في نساء التتار ونساء الفرنج ما لا يوجد في نساء المسلمين، وإذا حصلت المبالغة في الختان ضعفت الشهوة، فلا يكمل مقصود الرجل، فإذا قطع من غير مبالغة حصل المقصود بالاعتدال، والله أعلم)9.

    وفي ذلك تقليل لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا.

    وفي ذلك تقليل لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا.

    ã

    فوائد ختان الأنثى السني

    قال دكتور البار: (لذا فإن الضجة المفتعلة ضد ختان البنات لا مبرر لها، لأن المضاعفات والمشاكل ناتجة عن شيئين لا ثالث لهما: الأول مخالفة السنة، الثاني إجراء العملية بدون تعقيم ومن قبل غير الأطباء).

    ثم عدد فوائد ختان الأنثى السني، ملخصها10 ما يلي:

    1. اتباع السنة.

    2. ذهاب الغلمة والشَّبق – تعديل الشهوة.

    3. منع الالتهابات "الميكروبية" التي قد تجتمع تحت القلفة للأنثى.

    4. تقليل حدوث إصابات سرطان الفرج عند المختونين رجالاً ونساء.

    5. تقليل الإصابات بالأمراض الجنسية الناتجة من الزنا واللواط، مثل الهربس، والقرحة الرخوة، والورم المغبني، والزهري.

    6. نيل الحظوة عند الزوج.

    من العجيب الغريب أن جل المنادين بمنع ختان الأنثى سنياً، والداعمين له مادياً، من المنظمات الكافرة والمشبوهة، ومن المنافقين الذين ليس لهم غرض في الدين، ولا يحق لهم الحديث عن حكم من الأحكام الشرعية، أما القليل من المخدوعين والمضللين، نحو بعض استشاريي النساء والتوليد وغيرهم، فقد أصابتهم ردة فعل من الختان الفرعوني المحرم شرعاً، ذي الأضرار البليغة والمخاطر الجسيمة، فقد ناقشنا كثيراً منهم، فهم لا يميزون بين الختان السني المشروع والختان الفرعوني المحرم، ولا يحل لأمثالهم الجهل بذلك أوالتجاهل.

    ومما يحز في النفس تجرؤ هؤلاء على أهل الحل والعقد من العلماء والاختصاصيين في هذا الشأن شرعياً ومهنياً، كالدكتور البار، والدكتور عبد الله با سلامة11، والطبيبة الماهرة ست البنات حفظها الله ووفقها، ومحاولة سن قانون يحرم ممارسة الختان السني، وأن يتولى البعض في وزارة الصحة مثل هذا العمل المشين والتصرف اللئيم، منفذين لبرامج الكفار وما جاء في مؤتمراتهم التي غرضها تغيير فقه الأسرة في الإسلام، بدءاً بالختان السني، ومروراً بتحريم التعدد، وانتهاء بإلغاء ولاية الآباء على بناتهم في الزاوج تمكيناً للزواج العرفي الذي هو أخو الزنا.

    ومما تجدر الإشارة إليه كذلك ويجب التنبيه عليه أنه لا يحل لأحد أن يتكلم أويفتي عن مشروعية الختان وعن حكمه للذكر أوالأنثى إلا إن كان من أهل الحل والعقد من العلماء الشرعيين، أما منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة، والمجالس الطبية، والاستشاريون في مجال أمراض النساء والتوليد، فليس من حقهم أن يحرِّموا أويحللوا شيئاً من ذلك أويمنعوا أويبيحوا، لأنهم ليسوا من أهل ذلك الشأن، ويمكن لأهل الفتوى من العلماء الشرعيين أن يستفسروهم إن دعت الضرورة عما يقع تحت دائرة اختصاصهم.

    وقد ساءنا جداً ما صدر من المجلس الطبي في وزارة الصحة السودانية، حسب ما نشر في جريدة الرأي العام العدد [3002]، الجمعة 6 من ذي القعدة 1426ﻫ، الموافق 6 يناير 2006م، الصفحة الأولى، من تحريم إجراء عمليات ختان الإناث، بدعوى سد الذرائع وقفل الأبواب التي قد تؤدي إلى مضاعفات، مثل التتنوس وغيره، وهذه دعوة باطلة، إذ هذه المضاعفات قد تحدث للذكور كذلك، ولم يستثن القرار الختان السني الذي هو من سنن الفطرة.

    هذا مع صدور فتوى من المجمع الفقهي السوداني بمشروعية ختان الإناث السني.

    حيث ضرب المجلس الطبي بفتوى المجمع الفقهي عرض الحائط، بل سخروا منها، بلسان الحال والمقال، وهذا والله العظيم من المصائب العظام، والفتن الطوام، أن يمنع المسلمون من تطبيق سنة من سنن نبيهم التي أمر بها وحث عليها، وأجمع العلماء على مشروعيتها وإن اختلفوا في حكمها، ولو فرضنا جدلاً أنها سنة ومكرمة لما جاز للمجلس الطبي أن يمنع مسلماً أراد أن يتعبد ربه بذلك ويعف بناته، خاصة مع إجازة أهل الحل والعقد لها، ممثلة في المجمع الفقهي.

    ينبغي للمجمع الفقهي أن يحمي فتاواه وقراراته من تلاعب المتلاعبين، وإلا فما فائدتها؟ وينبغي للمسؤولين أن يتقوا الله في دينهم، وفي أنفسهم، وفي أعراض المسلمين، وأن لا يجعلوا الحبل على الغارب، ويتركوا الناس يستغلوا سلطانهم لتحقيق مآربهم وأهوائهم، ولإرهاب العلماء والدعاة والمصلحين، ولمحاربة السنة تحت شعارات باطلة نحو "محاربة العادات الضارة"!! إذ ليس أضر على الإسلام والمسلمين من رافعي هذه الشعارات.

    فهذه بداية الدخول في النفق المظلم، ومقدمات التغيير المؤلم لسمات السودان المسلم، أن يحارب الدين ودعاته، ويمكَّن للكفر وحماته، بسن القوانين وإرهاب الصالحين.

    أين المجلس الطبي ممن يمارسون الإجهاض من الأطباء والقابلات، ويعالجون بالسحر، والشعوذة، وبالمحرمات؟

    هل منظمة الصحة العالمية أحرص على نساء المسلمين من رسولهم، وعلمائهم، ومن آباء هؤلاء البنات وأوليائهم؟

    وهل هم أنصح لله، ولرسوله، وللمؤمنين من أنفسهم؟!

    والله لو كان منع الختان السني للنساء خيراً لما تصدرته هيئة الصحة العالمية والمنظمات المشبوهة، ولما نادى به بعض من لا خلاق لهم من العلمانيين والمنافقين، الذين لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة.

    ولهذا فإننا نقول بملء أفواهنا: لا للختان الفرعوني، لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني.

    فليتق الله المسؤولون في وزارة الصحة وغيرهم، وليعملوا على إيقاف هذه الحملات الجائرة، ومن عد هذه السنة من العادات الضارة، والله الموفق للصواب، وله المرجع والمآب، وصلى الله وسلم على النبي الهادي، وصحبه، والأتباع.



    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة
    14/12/1426ﻫ
                  

08-27-2009, 09:12 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)

    وصف أحاديث نبوية بأحاديث الفقه الذكوري ودعا لمساواة المرأة والرجل في الميراث

    علماء سودانيون يدعون لاستتابة المهدي على أرائه

    وليد الطيب

    الخرطوم- دعا علماء دين سودانيون حكومة الخرطوم لاستتابة رئيس حزب الأمة وإمام طائفة الأنصار، الصادق المهدي؛ ردا على عدد من آرائه التي اعتبروها مخالفة للشريعة الإسلامية.

    وجاء في بيان أصدرته الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان، مساء السبت، أنه "لابد من وضع حد للآراء الغريبة والباطلة التي يعلنها المهدي"، ومنها وصفه لبعض الأحاديث النبوية الصحيحة بـ"أحاديث الفقه الذكوري"، ودعوته إلى تعديل قانون الأحوال الشخصية ليتضمن المساواة بين المرأة والرجل في الميراث إذا تساويا في درجة القرابة.

    وأورد البيان أيضا دعوة الصادق المهدي إلى مراجعة أنصبة الزكاة، ومناداته الحكومة السودانية بضرورة الالتزام بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان دون تحفظ، وكذلك المصادقة على الاتفاقية الدولية لإلغاء جميع أشكال التمييز ضد المرأة المعروفة اختصارا بـ"سيداو".
    .


    http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA...bic-News%2FNWALayout
                  

08-27-2009, 09:19 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)

    لخرطوم ـ القدس العربي :

    اقام الشيخ محمد عبد الكريم عضو هيئة علماء السودان دعوي قضائية صباح امس الثلاثاء تحت المادة (125 ) من القانون الجنائي السوداني ـ حد الردة ـ في مواجهة المفكر الاسلامي السوداني الدكتور حسن الترابي، وكان الترابي قد افتي بزواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي مسيحيا كان او يهوديا ، ووصف القول بحرمة ذلك بانه مجرد اقاويل وتخرصات واوهام وتضليل ، الهدف منها جر المراة الي الوراء.


    http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=157749
                  

08-27-2009, 09:23 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)

    هيئة علماء السودان تتهم نائبا قياديا في الحركة الشعبية بالتطاول على حدود الله

    ياسر عرمان لـ«الشرق الأوسط»: فتاوى علماء الهيئة لا يحفل بها أحد حتى الرئيس البشير نفسه
    لندن: مصطفى سري الخرطوم: إسماعيل ادم
    اتهمت هيئة علماء السودان، وهي جسم موال للحكومة في الخرطوم يضم حشدا من علماء الدين، ياسر عرمان رئيس كتلة الحركة الشعبية لتحرير السودان (جنوب) في البرلمان السوداني بالتطاول على «حدود الله» عندما طالب في جلسة خصصت الأسبوع الماضي لمناقشة قانون جنائي جديد يهتم بمراجعة عقوبة الزنا الواردة في القانون الجديد.

    واستنكرت الهيئة في بيان وزعته في الخرطوم حديث عرمان، الذي أطلقت عليه «مفتريات عرمان». وقالت «إن حدود الله تعالى لم يضعها بشر حتى يكون عليها التطاول ولا صنعها إنسان حتى يكون عليها الاجتراء، إنما هي تنزيل من حكيم حميد لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه». لكن عرمان اعتبر في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، بيان هيئة علماء السودان فتوى سياسية، ووصفهم بعلماء المؤتمر الوطني الذي يقوده الرئيس عمر البشير، وقال إن «الفتاوى التي يصدرونها لا يحفل بها أحد بمن فيهم الرئيس البشير نفسه». في إشارة إلى الفتوى التي أطلقوها أخيرا بعدم جواز سفر الرئيس لحضور القمة العربية بالدوحة، ولم ينفذها الرئيس.

    وذكرت الهيئة في بيانها إن «كتاب الله تعالى هو أجلّ كتاب وقد تطاول عليه من تربوا في أحضان الكفر ورضعوا من ألبان الجهل حيث خرجوا على الناس بأعظم فرية وأقبح قولة أن تطبيق حدود الله وإقامة شرع الله إهانة للإنسان السوداني.. ما قالها هذا القائل إلا وهو يضمر شراً وينوي سوءًا خروجاً على ما اتُفق عليه وصداً عما استُوثق به وجرياً وراء الأسياد من وراء البحار». وطالب البيان «الشعب بحماية الدين ورفع كلمة الإسلام».

    وكان عرمان أصدر بيانا أول من أمس قال فيه إن ثمة تشويهاً قد حدث لتصريحاته بالبرلمان في مناقشة السمات العامة للقانون الجنائي، وأضاف أنه طالب «بألا تطبق العقوبات الحدية على غير المسلمين، وفقاً لما ورد في اتفاقية نيفاشا». ومضى أن البرلمان سبق له أن أسقط عقوبة الجلد في قانون القوات المسلحة. وطالب عرمان «بأن يتم مراعاة الأعراف والتقاليد لغير المسلمين في وصف الزنا وعقوبته بدفع أبقار، وغرامات مالية»، ودعا إلى ضرورة مكافحة الفقر قبل الجريمة، وقال إن العقوبات لا تصون المجتمع، وإن الشرائع دعت للمساواة والعدل قبل العقاب. وكان حديث عرمان أثار في الجلسة غضب عدد كبير من النواب وسادت الجلسة، ورد عليه الدكتور غازي صلاح الدين العتباني رئيس كتلة نواب حزب المؤتمر الوطني متحديا إن كان هناك «من يقبل جريمة الزنا» في أي مجتمع بشري. وقال الداعية السوداني والمحاضر في جامعة أفريقيا العالمية الطيب الواعظ لـ«الشرق الأوسط» إن حد الزنا خاص بالمسلمين فقط، لكنه يعتقد أن حديث عرمان يمثل جزءا صغيرا من عشرات المواقف المتوالية والمتشابهة لعرمان يصب في معارضة كل ما هو له علاقة بالإسلام»، وأضاف أن حديثه في البرلمان ليس معزولا عن مواقفه تلك، وأضاف «لا أعتقد أنه حديث معزول». وقال عرمان لـ«الشرق الأوسط» في اتصال هاتفي أجري من لندن، إن الذين أصدروا البيان هم علماء المؤتمر الوطني وليسوا علماء السودان، وأنهم درجوا على التدخل في العمل السياسي ولا أحد يحفل بالفتاوى السياسية التي يصدرونها»، وأضاف «ليس أنا فحسب بل حتى الرئيس عمر البشير لم يحفل بالفتوى التي أصدروها بعدم سفره إلى الخارج (لحضور القمة العربية بالدوحة)». وقال إن البيان الصادر سياسي من الطراز الأول ولا علاقة له بالدين ومحاولة حجر الرأي الآخر، مشيراً إلى أنه خرق فاضح للدستور ولائحة البرلمان. وقال عرمان «الدستور ولائحة البرلمان يمنعان أي جهة من تعويق عمل النواب أو محاسبتهم عن كل قول أو فعل صادر أثناء أداء أعمالهم»، معتبراً حديث العلماء محاولة لتكميم الأفواه واستخدام الدين في عمل سياسي مفضوح في الانتخابات ووقف تنفيذ اتفاقيات السلام.

    وقال عرمان إن محاولة تكفيره والحديث عن أنه رضع الكفر من النصارى، كما ورد في بيان العلماء، يقدح في أمر المواطنة، مشيراً إلى أن النصارى مواطنون سودانيون بدءاً من النائب الأول للرئيس السوداني سلفا كير ميارديت وحتى الذين يسكنون في مناطق، زقلونا، وطردونا، والحاج يوسف ودار السلام (محيطة بالخرطوم ويسكنها البسطاء من السودانيين وأغلبهم من غير المسلمين)، وقال «هؤلاء هم أبناء وطننا وهذا ما قلناه بالضبط في البرلمان في ضرورة أن تراعي القوانين حقوق غير المسلمين»، معتبراً أن علماء المؤتمر الوطني لا يريدون مراعاة التنوع والتعدد وحقوق غير المسلمين.

    وينص اتفاق السلام الموقع بين الطرفين «حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية» على أن الأديان والأعراف والمعتقدات تعد مصدر قوة معنوية وإلهام للشعب السوداني. وينص الاتفاق على أن «كل الشؤون الشخصية وشؤون الأسرة، بما في ذلك الزواج والطلاق والميراث والوصية والنسب تحكمها قوانين الأحوال الشخصية بما في ذلك الشريعة أو القوانين الدينية الأخرى، أو العرف، أو التقاليد الخاصة بالأشخاص». وينص على «صنع وحيازة واستعمال المواد والأدوات الخاصة بالطقوس والعادات المتعلقة بأي دين أو أي معتقد في الحد المناسب»، ويقول نفيا للشك «لا يجوز تعرض أي شخص بسبب الدين أو المعتقد، للتمييز من قبل الحكومة القومية، أو الولاية أو مؤسسة، أو جماعة من الناس، أو أي شخص، على أساس الدين أو معتقدات أخرى».

    ويعتبر مشروع القانون الجنائي محل التداول الآن في البرلمان واحدا من القوانين الجدلية والخلافية بين الشريكين، كما يمثل واحدا من جملة قوانين من المقرر تعديلها كي تتواءم مع الدستور، واتفاق السلام «اتفاق نيفاشا» الموقع عام 2005.

    وأضاف عرمان أن «علماء السلطان ظاهرة قديمة»، وتابع «لكننا نريد أن نعرف بأن يوضحوا لنا من هم، وأين يسكنون، ونوع السيارات التي يستخدمونها ومن يصرف عليهم وعلى حساب من؟»، وقال «الأفضل بدلاً أن تصرف الأموال عليهم أن يهتموا بالصرف على الكهرباء المقطوعة لساعات طويلة في كل بيت، وعلى مرضى الكلى الذين توفي بعضهم بسبب وقف غسيل الكلى، وعلى المزارعين المعسرين الذين تحطمت زراعتهم ودخلوا السجون بسبب عسرتهم والرعاة المثقلين بالإتاوات والضرائب». وأضاف أن «عمر بن الخطاب العادل رفض أن يصلي في كنيسة مخافة عليها.. وأن الإسلام يعترف بأهل الكتاب ويبحث عن الحق والعدالة ويخاف أئمته أن تتعثر بغلة في أرض العراق. وليس إسلام العقوبات والجيران يبيتون على الطوى».

    وقال عرمان إن الحملة ضده مخططة تهدف إلى «تفكيك الحركة الشعبية لاسيما عملها في شمال السودان والرجوع بها إلى حركة جنوبية ثم اللحاق بها وتفكيكها في الجنوب».
    التعليــقــــات
    عبدالقادر باكاش بورتسودان، «السودان»، 25/04/2009
    الجدل الذي أثاره عرمان بالبرلمان وما تبعه من زوابع سياسية ما هو إلا هرجلة أدارها عرمان فغير المسلمين محميون وحقوقهم مصونة في القانون الجنائي السوداني وليس ثمة ضرورة لأن يتبنى عرمان قضاياهم أما الجرائم الحدية لا تقبل القسمة علي أثنين عقوبة الزنا وشرب الخمر مرفوضة في كل الأديان السماوية وفي الأعراف الشعبية وليس في الأعراف السودانية إباحية لممارسة الزنا وإذا كانت هناك بعضُ من الناس لا يرون عيباً في الزنا هذه حالة مستثناة ولا يمكن تعميم الحالة المستثناة علي العوام بتقنينها في التشريعات والقوانين.
    محمد حجازى، «المملكة العربية السعودية»، 25/04/2009
    اولا هل تحدث عرمان بصفته الشخصيه ام ممثلا لحزب شريك فى الحكم؟ واذا كان الامر كذلك فلماذا الهجوم على شخص وترك الجهه التى يمثلها ما لم يصدر منها ما يعارض راى عرمان. اما القانون فللاغلبيه التى تمثل الحكومه ان تمرر ما تراه ولا داعى لطرح حدود الله للمناقشه. وعلى علمائنا الاجلاء النأى عن مثل تلك الالفاظ والتسميات والتهم. اللهم يا قادر على كل شيئ جنب الامه شر الفتن. آمين.
    على مختار إدريس، «المملكة العربية السعودية»، 25/04/2009
    السودان فى حاجة لمن يسعى بين أهله وهو ينير بنور الإسلام حياتهم بالسلوك الإسلامى الرفيع وخلقه العظيم ومعانيه السمحة العديمة المثال أكثر من كونه فى حاجة إلى نشرات ورقية ممن يقبعون فى المكاتب المكيفة.
    رشا عوض السودان، «السودان»، 25/04/2009
    هؤلاء علماء السلطان الذين يسبحون بحمد الاستبداد وإلا فلماذا لم يصدروا بيانا يدينون فيه مجازر دارفور أم أن القتل والاغتصاب وحرق القرى لا يتعارض مع شرع الله وأين هم من فساد أهل السلطة وأكل أموال الناس بالباطل وهل معيار الالتزام بشرع الله هو عدد المجلودين ومقطوعي الأيدي والرؤوس أم العدل والكرامة التكافل وكلها أمور نفتقدها في ظل السلطة التي تدفع لهم ثمن فتاواهم البائسة.


    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=516536&issueno=11106
                  

08-27-2009, 10:13 PM

سعد مدني
<aسعد مدني
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 5380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ محمد عبد الكريم من أهل العلم الذين لهم حق التكفير = القتل. (Re: سعد مدني)


    يا أيها الشيخ من جعلك وصيا علي الدين الإسلامي، تكفر المسلمين، و تطلب إقامة الردة من الدولة علي بعضهم.
    هل الله في حوجة لك للدفاع عن دينه، من تظن نفسك حتي تحاسب الناس علي ضمائرهم و سريرتهم.
    هل تعتقد أن إصدار الفتاوى بالتكفير، يقربك الي الله!! الا تعلم ان الله لو شاء لجعل كل الدنيا مسلمين.
    الا تدرك ان فتواك هذه تؤدي الي القتل و هلاك الناس و الفوضى في الدولة.
    الآيات القرآنية تحمل الكثير من معاني الحرية الدينية، و عدم الإكراه في الدين، و أي فرد هو محاسب فقط لوحده، لا ياتي يقوم القيامة معه لحسابه هيئة علماء و رابطة دعاة او غيرهم. كل فرد مسئول عن تصرفاته و ضميره، يحاسبه عليه سبحانه و تعالي.
    أن إيمان أي فرد او كفره داخل الدولة انما يخضع لاعتبارات ذاتية، فالفرد وهو مكتمل العقل يمكن ان يدرك و يعقل ما هي العقيدة او الدين الذي يجد فيه نفسه و الذي يكمل من صورة حياته:
    - ( لا اكراه في الدين فلقد تبين الرشد من الغي) البقرة 206
    ففي هذه الاية من القران الكريم انه ليس لزاما علي الناس اكراهم علي الدين، فالله سبحانه و تعالي لو اراد لجعل كل الناس يؤمنون بدين ما علي اعتباره الدين السوي و المكمل لحياة الدنيا و الاخرة و لكن ترك الخيار للانسان العاقل اختيار ما يراه صحيحا، يعتبر صحيحا في حق الارادة الالهية التي ادري بهذا الامر.
    يقول الله تعالي في عدة ايات تنبه الي هذا الامر:
    1. قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ {يونس/108}
    2. (وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ){الكهف/29}
    3. وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ {النمل/92}
    4. مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ {الروم/44}
    5. هُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ فَمَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِلَّا مَقْتًا وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ إِلَّا خَسَارًا {فاطر/39}
    6. إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ {الزمر/41}
    عليك ان تدرك ايها الشيخ ان لا كهنوت في الاسلام، ليس هنالك وصاية علي احد، بل حتي الأنبياء و الرسل عليهم البلاغ و ليس الإكراه و لا استعمال القوة لفرض الدين او البحث في ضمائر الناس و تأثيمهم:
    1. مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ وَاللّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ {المائدة/99}
    2. وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ {يونس/41}
    3. قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ {الأعراف/188}
    4. فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَضَآئِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاء مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ {هود/12}
    5. إِن يُوحَى إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ {ص/70}
    6. وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ {الرعد/40}
    7. وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا {الفرقان/56} قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلَّا مَن شَاء أَن يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا {الفرقان/57} وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا {الفرقان/58}
    8. فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ {الغاشية/21} لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ {الغاشية/22}
    اعلم ايها الشيخ ان الهداية الي الدين الصحيح انما هي امر رباني لا تخضع للعنف و التكفير و الاكراه
    لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء {البقرة/272}
    وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ {يونس/99}
    أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ {فاطر/8}
    و يتضح الاتي من نصوص القران الكريم:
    - لم يوكل الله احدا في الحياة الدنيا ليقوم بمحاسبة احد و انما هي حق الهي يقوم به وحده سبحانه و تعالي.
    - ان الكثير من الايات تشير الي المرتد ضال أو ضل سبيله واعماله محبطة و ان حسابه مع الله
    - أن الايمان والكفر هي مشيئة معقدة تنشا من المشيئة الالهية و هلامية الفعل البشري. و هذا يقود الي جدلية الجبر و الاختيار لافعال العباد
    - لم يتم ذكر في الآيات الكريمة ان من يرتد عن دينه ان يقتل او حتي يؤذي و انما العقاب لله وحده فهو العارف باحوال عباده و اسرارهم الدفينة.
    - ان الرسول(ص) نفسه في الكثير من الايات كان مخاطبا بان يكون نذيرا و مبلغا و ليس وكيلا و قاضيا في الدنيا، و انما درجات الحساب و العقاب و الصفح يعلمها سبحانه و تعالي.
    - أن المصدر الاول للتشريع هو القران الكريم و اذا ما وضحت فيه هذه الافكار فعلينا إتباعها و العمل بهداها.


    و بعد، ايها الشيخ محمد عبد الكريم و بقية الشيوخ ، نتمني ان تبتعدوا عن فتاوي التكفير و البحث في ضمائر الناس. أي فرد منا يعرف جيدا طريق خلاصه، الدين لله و الوطن للجميع.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de