كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور)
|
الوقفة هنا مهمة جداً
لأن تمدد التطرف يكون علي حساب العقلانية
السؤال المحوري هنا هو :
من منح هؤلاء المتنطعون الحديث بإسم الله؟
الذين يظنون انفسهم المتحدثون الوحيدون المفوض لهم الحديث بإسم الله واهمون...
لاعلاقة بإفتتاح دار الحزب الشيوعي والتفسخ من صلة
الشيوعي حزب من حقه ان يعلن عن انشطته مادام يكفل الدستور ذلك
فإما أن هؤلاء يتحاكمون مثلنا للدستور او انهم يتحاكمون لدستور آخر تسأل الدولة الحالية عن مجافاتهم له
لأن النار لن تشتعل بين الشيوعييون والمتطرفين وحدهم
لكنها ستأتي علي الجميع
وشهدنا جميعاً كيف جز التطرف رؤوس جماعة أنصار السنة المحمدية
ولن يكون الكيزان بمنأي من هذا العنف
فالتكن المعركة لاتخص الشيوعيون وحدهم
هي معركة يجب ان نخوضها حتي آخر الشوط بين السلفيون الذين يريدون ان يحكموا واقع اليوم بشروط الأمس
أناس يعيشون بعقلية قديمة في عالم حديث
وبين أناس يعملون العقل في منطق اليوم
هؤلاء يجب مواجهتم بحسم شديد
سكاكينهم لن تخيفنا..
دعوة للإصطفاف ضد العنف والتخويف
.....
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Badreldin Ahmed Musa)
|
من المضحك ان نكون في القرن الواحد و العشرين و بيننا من يحكم علي المنتوج الفكري الانساني من منظور ديني قد يثبت العلم في يوم ما قصوره فقبل كل شئ الدين في اصله هو يقين ظني قد يكون في طياته ما هو قاصر ناهيك ان ياتي شخص و يحكم علي افكار الغير واجتهداتهم بانها كفر و ان الحديث عن احقية البشر في اختيار ما يناسبهم من صيغ تدير شئونهم و ذكر اسماء شخصيات نظرت في اطار الوصول لهذه الصيغ بانهم تاليه لهم و طعن في شمولية الدين و تنظيمه لشئون الفرد و علاقته مع غيره.......... مادفعني للقول اعلاه هو نغمة التكفير الممجوجه التي لا يزال يطلقها بعض المشوهين علي افكار و قناعات الغير و تماديهم ليكون استخدام القوه و العنف هو ديدنهم في التعامل مع الاخرين , فاذاكان هؤلاء المشوهين يمثلون ظل الله في الارض فاين هم من سلوك اهل الانقاذ اليس اهل الانقاذ اولي بالردع او لم يقم قضائهم بالحكم باعدام تلك الفئه التي ارادت ان تتقرب الي الله بتفجير الدبلوماسي الامريكي و سائقه المسكين بعدان قدمت اجهزتهم الامنيه كل المساعدات الممكنه لفريق التحقيق الفدرالي الامريكي بل و قامت هذه الاجهزه بتصفية احد كبار المهوسين بعد مطارده كان الهدف منها القاء القبض عليه و تسليمه لامريكا, ماراي ممثلي الحق الالهي في الارض في نظام الانقاذ و اجهزته الامنيه التي قامت بقتل الالاف من النساء و الاطفال الابرياء مع انهم مسلمين يعبدون الواحدالاحد و امير مؤمنيينا الذي يحتسي الخمر و يتراقص علي انغام الموسيقي احتفالا مع الاثيوبيين بالفيتهم الجديده.......... هذا جزء يسير من اسئلة توجه للجماعات التكفيريه داخل السودان و هي تمارس العنف لمنع مجموعه من البشر ارتضت ان تستخدم المنطق و التحضر في اقناع الغير بافكارها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: حسن الجزولي)
|
.. بعد الشيوعيين - سيتحركون نحو لاعبي كرة القدم و المغنين - نحو كل إمرأة خرجت إلى الشارع و فارقت حِجرها و (حجابها) - نحو كل من لبس بنطال و تشبه بالنصارى - نحو كل من شارك في الإنتخابات .. يجب ان تُقطع اصابعه التى حملت بطاقة الإقتراع (فهي بدعة النصارى ايضا")
وأهم من ذلك اخي غلامابي: إن هذا الهوس (المسرحي - المفتعل) تحركه دوائر سياسية و امنية عليا تريد ان تحبس مجتمع السودان في صندوق المشروع الفاشل، المشروع المنهار يوما" بعد يوم .. بوصفه مشروعا سرمديا" مقدس و قول من عزيز مقتدر
إنها معركة سياسية : تحتاج إلى جمع الصفوف و إطلاق قولة (لا) كبيرة و داوية .. هؤلاء ليسوا فقهاء، هم ساسة و امنجية مفلسين .. يخافون ولا يختشون
.. نعم اخي بدر : العين بالكل .. فليس للشيوعيين، و فقراء و كادحي المدن و الكنابي ما يخسرونه .. و على أثرياء المؤتمر الوطني ساكني الشواهق المترفة إعادة حساباتهم .. إنه الطوفان .. نيران فتنة الجريف السياسية ليست كنيران كمائن الطوب تلك !
محمد ابراهيم نقد و جماعته ليسوا مسيح السودان ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: حمور زيادة)
|
لستُ شيوعياً ، ولم أكن في يومٍ من الأيام ، ولا أتطلع لأن أكون. كل ذلك لا علاقة له بالشيوعيين السودانيين ولا بمحبتي لهم ولا بالحزب الشيوعي السوداني ؛ الفصيل السياسي الوطني السوداني المهم الذي لم يمكن تجاوزه في السابق ولا يمكن تجاوزه في اللاحق . ربما يكون لدي ولدى كثيرين "بعض الملاحظات" حول أدائهم على مر تاريخ فعلهم السياسي لكن الذين لا يخطئون هم وحدهم الذين لا يعملون ولا يكونون ، وكل فعل وكون واجتهاد بشري يظل عرضة للخطأ والصواب والتطور والانحراف والاستقامة عما اختطه لنفسه أو عما نتوقعه منه
لكن ثمة حقيقة نظل عاجزين عن إنكارها أو الدوران حولها .. أكثر الأحزاب السياسية تأثيرا في حياتنا الثقافية والفنية وتشكيل هويتنا الثقافية الجمعية كان ولا يزال الحزب الشيوعي السوداني بكل ما له وما عليه
لم يخاطب حزب سوداني "القوى الحديثة" من متعلمين وعمال وسكان مدن بذات الاحترام والتفهم الذي خاطبهم به الشيوعيون
تضامن خاص مع المنتمين لهذا الحزب بالجريف وكل بقاع السودان "كان متوقعا" أن تعمد فلول الظلام الإنقاذي إلى "مغارات وكهوف " مثل هذه لإدارة معركتها مع النور الذي بدا يفضح عريهم وفسادهم وقبحهم لكم الفداء وأنتم تواجهون بعض "أدوات" إدارة معركة الانتخابات القادمة التي بدأت فعلها الآن لستُ شيوعياً ، ولم أكن في يومٍ من الأيام ، ولا أتطلع لأن أكون لكنني كذلك إن كان ذلك يعني أنني استحق الموت لأجله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: معتصم ود الجمام)
|
هؤلاء اللا إنسانيين واهم من يظن أنهم أعداء فقط لشريحة معينة ، هؤلاء أعداء لكل المجتمع بكل معنى الكلمة ، يتمدد نفوذهم حتى تصبح المساحة المتاحة للحياة مثل تلك الموجودة في صومال المحاكم الإسلامية ، أو في باكستان و أفغانستان طالبان ..
شيوخهم و أئمتهم بؤس يتقمص هيئة بشرية ، التجلي الأوضح لخطل و مفارقة و غباء و لاواقعية الفكر الإسلامي السياسي عموماً ، و عداءه للإنسان . أتباعهم قصرت عقولهم عن إدراك بساطة و سذاجة و أنانية فكرة : أن تفعل أشياء مضرة بالناس لتظفر بالجنان و الحور لاحقاً ! منطق لا يختلف عن منطق أقسى قطاع الطرق ، مع فارق غياب الحوجة الملموسة هنا ..
جانب من الواحد يميل للنظر لهؤلاء كضحايا ، ضحايا مجتمعنا و ضحايا فكر غريب ، و ضحايا ثقافة ليست لديها مناعة كافية تجاه هذه الأفكار ، و لكن عندما يصل الأمر إلى حد تهديد و قتل الأخرين ، و نشر الإرهاب .. فترجح أهمية وقف ضررهم على أهمية التأمل في معضلتهم كضحايا ..
في هذه الحالة لا أرى طريقة أفضل للتعامل معهم من تلك التي تتبعها القوات الأمريكية في أفغانستان و باكستان ، و القوات النيجرية ضد جماعة بوكو حرام . و لكن للأسف لدينا حكومة إختلافها معهم إختلاف درجة ، فبالإضافة إلى تملقها الديني لهذه الجماعات ، فهي تحتفظ بهم لتبتز بهم مهددي سلطتها ، و تربي و تفرخ فيهم كالنمور المفترسة الجائعة قاصدة بهم إرعاب السودانيين و إرعاب المجتمع الدولي .. مطبطبة على مشاعرهم العفنة أحياناً بقرارات مثل قرار البشير الإرتجالي بعدم تجريم الخفاض في حضرة السلفي الإرهابي عبد الحي يوسف ..
لا أكترث كثيراً بإطلاق صفات مثل الكفر على الآخرين من ناحية دينية ، ما يهم هنا هو أن كافر عند الجماعات السلفية و الإسلامية ليست وصفاً و السلام ، و ليست تعبيراً فقط عن رأيهم ، بل هي عندهم المبرر لتجريد الآخر منكل حقوقه كإنسان أولاً و كمواطن ثانياً ، و ككائن حي في النهاية بإغتياله و تصفيته . لذلك فالجدال المنطق من فهم ديني مشترك حول صحة او عدم صحة صفة الكفر هو جدل عقيم ، إلا إن كان الخائضين فيه يتفقون مع الجماعات الإسلامية على هضم الحقوق الإنسانية و المواطنية للكفار ( الجد جد ) ..
يا هؤلاء عودوا جميعاً إلى جحوركم التي طفحتم منها إلى سطح هذه البلاد كمياه البالوعات الآسنة فخربتوها علينا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: amin siddig)
|
شكرا محمد لن أجد في هذا المقام كلمة أقوي تعبيرا وأعمق تأثيرا من كلمة الحزب الشيوعي نفسه في وجه حملة نفس الجهة -الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة- وتكفيرها للترابي حيث قال الحزب الشيوعي وقتها -يونيو 2006
Quote: فاننا سندافع عن حريةالضمير وحق التفكير وسنقف بكل ما نملك من قوة ضد التكفير، حتي وان كان سيكون ضحيتة والمستهدف فيه حسن الترابي. وهذا مبدأ أصيل لن نتخلى حتى وان كان يستهدف الترابي أو غيره من خصومنا السياسين والفكريين وما لم تغلق الدولة هذا الباب ستفتح الطريق امام عاصفة من الظلامية، وستطال رموزها واحد تلو الاخر ولو بعد حين. فلنصعد النضال ضد حملات التكفير والتكفيريين ولنواصل الدفاع حق الضمير والتفكير وحرية التعبير بمبدئية واستقامة حتى اخر الشوط.)) ....... |
المزيد هنا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=66515
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد غلامابي)
|
رابطة تكفيرية بالسودان:أي شيوعي كافر.. حتى وإن كان يصلي!!! -------------------------------------------------------------------
http://www.sudaneseonline.com/ArabicNewstand/
جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2009 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
2009 الإثنين 24 أغسطس 2009.
الشرق الاوسط اللندنية. ------------------------------------------
اعتبرت زواجه من المسلمة «زنا».. والحزب الشيوعي يطالب بمساءلة ومعاقبة «دعاة الفتنة» مهما كانت مواقعهم.
الخرطوم - إسماعيل آدم- -------------------------- *** - دخل الحزب الشيوعي السوداني في مواجهة مع التكفيريين في السودان. وأصدرت رابطة دينية تضم متشددين دينيين وتكفيريين فتوى في بيان تكفر الحزب الشيوعي السوداني، وقالت «كل شيوعي كافر، خارج عن الإسلام وإن كان يصلي». واعتبرت «زواج الشيوعي من المسلمة زنا». فيما رد الحزب الشيوعي بغضب قائلا: «ليس من حق شخص أو مجموعة أن تكفر الآخرين». وبدأت المواجهة، عندما اتهم منسوبون للحزب الشيوعي السوداني مجموعة من الشباب يعتقد بأنهم تكفيريون ينتسبون إلى «الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان» هاجمت احتفالا للحزب الشيوعي في دار جديدة للحزب بضاحية «الجريف غرب» شرق العاصمة الخرطوم بأسلحة بيضاء. ونفى أمين الرابطة واقعة الهجوم وقال إن الاتهام «كذب وافتراء». وأفادت الأنباء أن ذوي «10» صبية بضاحية «الجريف غرب» دونوا بلاغات جنائية بقسم للشرطة في مواجهة منسوبين للحزب الشيوعي السوداني بتهمة الاعتداء بالضرب باستخدام «السيخ» ضد أبنائهم.
*** - وتصنف الرابطة على أنها جماعة تكفيرية، تعمل في مواجهة أنصار الديمقراطية لليبرالية والشيوعيين والاشتراكيين، وهم خليط من السلفيين والإخوان المسلمين، ويطلق عليهم خبراء في مجال الحركات الدينية في السودان بـ«القطبيين»، نسبة إلى زعيم الإخوان المسلمين الراحل «سيد قطب»، الذي يرى أن أي حاكم لا يطبق الشريعة الإسلامية فهو كافر. ومن بين أنصار الرابطة أساتذة في الجامعات السودانية وأئمة مساجد عديدة في العاصمة الخرطوم. وقاموا بتكفير كل من ينتمي إلى الحركة الشعبية، وكل من يوجه التهنئة للمسيحيين في أعيادهم مثل «الكريسماس». ويعتقد خبراء في الخرطوم أن تفجيرات شهيرة وقعت في ضاحية سوبا جنوب الخرطوم العام قبل الماضي، واغتيال الدبلوماسي الأميركي وسائقه في الخرطوم العام الماضي، من «ثمرات» المجموعات التكفيرية في البلاد. وحمل بيان غاضب صادر من «الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان» فتوى تكفر الحزب الشيوعي السوداني، وقالت الرابطة في البيان، الذي صدر بمثابة الرد على اتهامات الشيوعي بعد حادثة «الجريف غرب»، إنه بناء على مبادئ الحزب الشيوعي التي تقول إن الدين وفكرة الله خرافة وإن المذهب الشيوعي هو الإلحاد بجانب إيمانه بثلاثة «ماركس ولينين وستالين» وكفرهم بالله والدين والملكية الخاصة، بناء على كل ذلك «فكل شيوعي كافر خارج عن الإسلام وإن كان يصلي، دائما أو أحيانا».
*** - وأضاف البيان أن الشيوعي «لا يزوج من بنات المسلمين، وإذا تزوج مسلمة فالزواج زنا، والأولاد أولاد زنا،، ولا تؤكل ذبيحة الشيوعي، ولا يغسل إذا مات، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يقبر في مقابر المسلمين، ولا يجوز لأبنائه المسلمين أن يرثوا منه لأنه لا يتوارث أهل ملتين، ولا يجوز زواج البنت الشيوعية من المسلم، وقربها زنا.
*** - واستدعى بيان الرابطة حديثا سابقا قال إنه منسوب إلى الناطق الرسمي باسم الشيوعي السوداني المعارض، جاء فيه «في ظل دولة المواطنة سوف نعاقب ونسجن كل من يدعو إلى تطبيق الشريعة الإسلامية»، ووصف بيان الرابطة حديث الناطق الشيوعي بأنه صلف وعنجهية، واعتبر بيان التكفيريين تصريحات الشيوعي «جزءا من الحرية التي كان يدعو لها ماركس ولينين». وقال إن الشيوعية لم تجلب للإنسانية سوى الدماء والموت والخوف واعتبرها مسؤولة عن موت «100» مليون شخص في العالم.
*** - وأمن الدكتور علاء الدين الزاكي الأمين العام للرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان على الفتوى الواردة في البيان، وتساءل في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: من يهدد كل من يدعو إلى تطبيق الشريعة الإسلامية سوى أنه خارج عن الدين، وقال إن الحزب الشيوعي السوداني نهجه يصادم ويطعن في الشريعة الإسلامية، كما أن الديمقراطيين الليبراليين يقولون إن الحكم للشعب وليس لله، كما أنهم لا يؤمنون بالغيبيات، وأضاف «لذلك نحن ضدهم».
*** - وشدد الزاكي، وهو أستاذ للدراسات الإسلامية في جامعة الخرطوم، على أن «الخلاف بين الرابطة والشيوعيين هو خلاف فكري، لاعلاقة له بالسياسة أو افتتاح دار»، وحسب الداعية السوداني الزاكي فإن الحزب الشيوعي السوداني عندما تم حله في الستينات من القرن الماضي كان ذلك بسبب حديث غير لائق من أحد منسوبيه في حق السيدة عائشة زوجة الرسول، صلى الله عليه وسلم. ووصف الزاكي الحزب الشيوعي بأنه «سرطان» يهدد الشريعة الإسلامية والمجتمع، ودعا الحزب إلى الحوار والنقاش والمناظرة «بدلا عن لجوء الحزب إلى الاعتداء على الشباب»، وقال «نحن مستعدون للمناظرة الآن».
*** - ونفى الزاكي بشدة أن تكون جماعته في الرابطة تستخدم العنف وسيلة لفرض أفكارها، وقال إن العنف ليس من نهجنا، وأضاف «نحن ننتهج الحوار وسيلة للدعوة وأحكام الشريعة، كما نفى أن تكون مجموعة من شباب الرابطة استخدمت العنف ضد الشيوعيين في «الجريف غرب»، وروى ما حدث بالقول «كان هناك نحو 10 من الشباب يوزعون بيانا من الرابطة فهجم عليهم الشيوعيون الذين كانوا في الدار»، وحول اتهام الحزب الشيوعي للمجموعة بأنها كانت تحمل سكينا، قال الزاكي «هذا الاتهام كذب وافتراء»، وقال نحن ضد المواجهة «ولو كنا نعمل من أجل ذلك لدفعنا لهم نحو 1000 شاب بدلا عن 10 ولكن نحن ننتهج الحوار بالبرهان والحجة، وليس العنف وسيلة لنا في العمل الدعوي». وردا على سؤال، اعترف الزاكي بأن مجموعته بينهم «متفلتون»، وأضاف: هذا شيء طبيعي في كل كيان تجد من يتصرفون بطريقة فردية، وقال «هؤلاء المتفلتون موجودون في الحزب الشيوعي وفي أنصار السنة والحركة الإسلامية وغيرهم»، وشدد «نحن سلاحنا هو الشرع والتحاور بالتي هي أحسن في أي زمان وأي مكان». غير أنه استدرك أن الجهاد وسيلة شرعية تستخدم في حالة الدفاع عن النفس... وعلينا أن ندافع عن أنفسنا في حالة الاعتداء علينا».
*** - وفي بيان غاضب أصدره أمس، طالب الحزب الشيوعي الحكومة بمساءلة ومعاقبة دعاة الفتنة الدينية «مهما كانت مواقعهم»، وأهاب البيان بـ«جماهير قوى الاستنارة وكل القوى الديمقراطية بكشف نشاط المجموعات التكفيرية ومراميهم بهدف خلق وتشكيل رأي عام جماهيري واسع ضدها»، وحذر بأن جماهير الشعب لن تتردد في ارتياد الطريق ذاته الذي اختارته الجماهير الغفيرة التي حضرت فعالية افتتاح دار الحزب في الجريف غرب وهو طريق محاصرة ونزع سلاح مجموعة الهوس الديني وطردها خارج الدار».
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Amira Elsheikh)
|
هل سيظل الحزب الشيوعي حملاً وديعاً وسط هذه الذئاب المتوحشة ؟ هل يصدق العقل بأن أحفاد طالبان في السودان نتاج ديمقراطي يستحق مقارعته بالحجة ؟ هل غابت عن الزاكرة أحداث معهد المعلمين في القرن الماضي ؟و مشاركة كل الطرف الإسلامي وليس جزء منه؟ نعم الديمقراطية للشعب لكن طلبان السودان تريد الديمقراطية لقتل الشعب تماماً كما حدث في الجزائر إذن ماذا أنتم فاعلين مع طالبان السودان؟ جهزوا حالكم وإستعدوا لمعركة سوف تطول بل هو مخطط لأكل كل الحركة والتيار الديقراطي واحداً تلو الأخر لكن يريدون كبش فدائها الأول الحزب الشيوعي ماذا أنتم فاعلين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد طه الفكي)
|
الإحترام والسلام
رمضان كريم
أربعة أسئلة:
ما هو موقف الرابطة من حالات التملك الفردي الخاص لموارد المجتمع؟
ما رأي الرابطة في نظام تطفيف القيم المالية -العملية السائد في كل بلاد المسلمين؟
هل تعارض الرابطة تحرير الطبقة العاملة وعموم المستضعفين من الإستغلال الإقتصادي وغيره؟
كيف تعارض الرابطة المعنيةالعلم التطبيقي لتحرير الطبقة العاملة وعموم الكادحين (الشيوعية) ومع ذلك ترغب في تحقيق العدالة في المجتمع وترغب في تطهيره من الطاغوت والشيطان (راس المال )!!؟؟
لماذا لم تنشط الرابطة ضد مرتكبي جرائم الفساد في الأرض أهل الإنقلاب والتشريد والتعذيب والفساد والتقتيل الجماعي والفتن القبيلية والشراكة الإستراتيجية مع أمريكا القديمة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: BAKTASH)
|
فليعلم دعاة الهوس الديني القادمون من عصور الظلام ان ممارسة العمل السياسي وفتح الدور ومخاطبة الجماهير هو حق كفله الدستور للحزب الشيوعي و غيره من الأحزاب الأخرى، وان الشيوعيين السودانيين لن يكرروا اخطاء الماضي الذي دفعوا ثمنها دماً وشهداء .. اذا لم تتصدى السلطات و القضاء لهؤلاء المهووسين فإن الحزب و جماهيره قادرين على رد الصاع عشراً، و اليد التي تمتد للحزب الشيوعي لن ترتد (قطع من الإباط) ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: نجلاء سيد أحمد)
|
كامل التضامن ضد قوات الهوس والظلام
حقاً تحرسوا ولا بيجيك حقك تقاوي وتقلعوا وتش عينوا دجال الضلال قبال يمدلك أصبعوا
واهم من ظن أن الرابطة الشرعية للعلماء ليست ذراعاً للمؤتمر الوطني وجميع منسوبيها أصحاب ( دبل باص ) مع المؤتمر الوطني أي أعضاء بخشم البيت تستخدم الرابطة من قبل المؤتمر الوطني لأغراض وأهداف معينة على سبيل المثال اغتيال الشخصية للشخصيات المناوءة بدعاوي التكفير والفسق في منابر المساجد وتهييج العوام والسابلة أو حتى قضائياً(صحيفة الوفاق)
لماذا صمتت الحكومة عن حادث حرق الكتاب المقدس بجامعة الخرطوم، وحادث معرض الكتاب الشيعي ،والخطب الحماسية لتكفير أمثال الدكتور حسن مكي والنيل أبو قرون والترابي ومحمد طه محمد أحمد الذي حملوا نعشه وطافوا به الخرطوم قبل أن يحمله حقيقة من بعدهم ذووه
لماذا تعاملت الحكومة مع ملفات مثل ملفات الارهاب واغتيال الأمريكي وسائقه ذلك التعامل الضعيف الذي يغري الآخرين وشيوخ الارهاب يؤمنون لهم السبل بوضعهم داخل المؤتمر الوطني وأين وصلت ملفات التفجيرات وماذا حل بها؟
هل تريد الحكومة أن تقود الناس لمحرقة أو استلاب صوملة وطالبانية للداخل وذلك بشكل الحماية الذي يجده هؤلاء القوم من واقع تواجدهم داخل حرم المؤتمر الوطني ومن عجب أنهم يكفرون هذه الحكومة نفسها إذا تحاكمت لهذا الدستور وما بقاءهم فيها إلا (تقية سنية) وإلا كيف لعبد الحي يوسف ومحمد عبد الكريم وعلاء الدين الزاكي أن يأخذوا مخصصاتهم ورواتبهم من تصديق نائب الرئيس الأخ سلفاكير !!!؟
على الحكومة أن تعي أن أجندة هذه الفئة لن تستثني أحدا ،،،،
علاء الدين الزاكي يقول (لبعثنا لهم 1000 من الشباب وليس10) أستغرب دوما في شخص يدلك على طريق الجنة وهو عايش في جهنم دي!!!؟ لماذا تبعث بالشباب المساكين وتستمتع انت بمخصصاتك وفارهات السيارات لماذا لاتتقدموا هؤلاء المساكين أنتم !!!!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: نجلاء سيد أحمد)
|
الاستاذه نجلاء رمضان كريم ومافى داعي للتشدد لان كل انواع التشدد مرفوضه اما العنف فكل انواعه ..مرفوضه بشده ضد اى انسان .. وانا والله لست حزبيا ولا انتمى لاى من الاحزاب ولكن مسلم ووطني ومستقل وغيور على الوطن وترابه الغالى نصيحتى لك : لقد طويت صفحت هذا الاسم :الشيوعيه : وانصح ان تغيروا الاسم لانه اصبح فى كتب التاريخ وانهارت مؤسساته ودولته العظمىUSSR وغيروا هم حتى اسماء المدن من اسماء زعماء الشيوعيه الكبار (لينين غراد---الى --سانت بتربورغ؟) وهكذا!!! فانا حقيقه استغرب شديد ان الناس عندنا متمسكين بما تركه اصحاب الافكار ومؤسسوها وحتي الاحتفال بيوم الثوره الحمراء فى موسكو اصبح هزيلا ولا احد يكترث لهو نسوه تماما... فاحسن نبحث عن مسميات جديده ومواكبه..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: عبدالأله زمراوي)
|
نجلاء
سلام
كلامك عين العقل.
يجب ان يفتح اي شيوعي او شيوعية متزوج/ة في الجريف وفي الخرطوم بلاغات لدى القضاء ضد موقعي البيان
البئيس فرادى وكجماعة حتى لا يعرفون وقتا للاكل والشرب وتكون حياتهم بين المحاكم الي ان يقلعوا او
يوضع قانون يعاقب كتاب الفتاوى على جرائمهم.
انا شخصيا كتب كتاب زواجي في المسجد وشهد عليه مشائخ مشهود لهم بالعلم والتقوى، ولو كنت في السودان
لما تورعت من فتح بلاغ في هؤلاء الموتورين.
Quote: انا نجلاء سيداحمدشيوعية بكل فخر
بنت سيد احمد الشيوعى
زوجة بخارى عثمان الشيوعى عندنا اربعة اطفال هل انا واطفالى اولاد زنا ياشيخ القاعدة اناشد كل زى علم بالقانون ان يفتينى
كيف محاكمة هذا الموتور خلص شكرى وتقديرى للمساعدة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Badreldin Ahmed Musa)
|
راشد عبد الرحيم:
((....في السودان جهة رسمية تقوم على الفتوى والمنطق السليم أن يرفع كل طالب فتوى أوصاحب رأي طلبه لهذه الجهة الرسمية حتى تكون الفتوى من جهة مخول لها أن تفتي في الناس ولتحفظ في الحد الأدنى عدم التضارب والتشتت وتحفظ للأمة وحدتها وتصونها وترفع الكثير من دواعي الخلاف والتشرزم وتصون الأحكام وتجودها.
شقيت كثير من الدول الإسلامية بفتاوي مثل هذه.
خلافنا مع الحزب الشيوعي السوداني هو خلاف فكري وسياسي ومنهجي وليس خلافا فقهيا أو شرعيا أو دينيا.
وكثير من الشيوعيين السودانيين أهل خلق وعلاقات حسنة مع الناس ومنهم من يقوم على دينه وفق فهمه ورؤيته.
وكل مسلم شهد لله والرسول وأقام الصلاة ولم ينكر من الدين ركنا فلا مجال لوصفه بهذه الصفة الخطيرة والكبيرة.
تغيرت الدنيا وتغير الحزب الشيوعي في تفكيره ونهجه ويعمل اليوم في الهواء الطلق لم نشهد له ولم نسمع منه إنكارا لعقيدة الإسلام وأسسها ولا سبيل إلا مقارعة الحزب الرأي والفكر والحراك السياسي بالحسنى والمودة لا بالتكفير والتخوين نقبل منهم ما قالوا والله وحده يعلم ما تخفي الصدور.
ادرأوا عنا الفتن فالسودان مقبل على أيام حراك وشد وجذب.
نحن في رمضان ومن تقرب منا شبرا تقربنا إليه ذراعا.))
راشد عبد الرحيم
http://rayaam.info/Raay_view.aspx?pid=364&id=25753
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
الإحترام والسلام
رمضان كريم
أربعة أسئلة:
ما هو موقف الرابطة من حالات التملك الفردي الخاص لموارد المجتمع؟
ما رأي الرابطة في نظام تطفيف قيم المال -العمل السائد في كل بلاد المسلمين؟
هل تعارض الرابطة تحرير الطبقة العاملة وعموم المستضعفين من الإستغلال الإقتصادي وغيره؟
كيف تعارض الرابطة المعنيةالعلم التطبيقي لتحرير الطبقة العاملة وعموم الكادحين (الشيوعية) ومع ذلك ترغب في تحقيق العدالة في المجتمع وترغب في تطهيره من الطاغوت والشيطان (راس المال )!!؟؟
لماذا لم تنشط الرابطة ضد مرتكبي جرائم الفساد في الأرض أهل الإنقلاب والتشريد والتعذيب والفساد والتقتيل الجماعي والفتن القبيلية والشراكة الإستراتيجية مع أمريكا القديمة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد غلامابي)
|
Quote: من منح هؤلاء المتنطعون الحديث بإسم الله؟ |
Allah himself. Didn't you read this عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - إن الله تعالى قال : من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، و لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي سمع به و بصره الذي يبصر به ، و يده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها و لئن سألني لأعطينه ، و لئن استعاذني لأعيذنه -رواه البخاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد غلامابي)
|
Quote: انا نجلاء سيداحمدشيوعية بكل فخر
بنت سيد احمد الشيوعى
زوجة بخارى عثمان الشيوعى عندنا اربعة اطفال هل انا واطفالى اولاد زنا ياشيخ القاعدة اناشد كل زى علم بالقانون ان يفتينى
كيف محاكمة هذا الموتور خلص شكرى وتقديرى للمساعدة |
أولا هذه شجاعة نادرة منك يانجلاء
وأرجو من كل الزملاء المحامين أن يدلوا بدلوهم هنا في هذه القضية... خاصة ان نجلاء متبرعة بالشكوي في إطار تصعيد حملتنا ضد قوي الهوس الديني الظلامية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Elmoiz Abunura)
|
Quote: من المضحك ان نكون في القرن الواحد و العشرين و بيننا من يحكم علي المنتوج الفكري الانساني من منظور ديني قد يثبت العلم في يوم ما قصوره فقبل كل شئ الدين في اصله هو يقين ظني قد يكون في طياته ما هو قاصر ناهيك ان ياتي شخص و يحكم علي افكار الغير واجتهداتهم بانها كفر و ان الحديث عن احقية البشر في اختيار ما يناسبهم من صيغ تدير شئونهم و ذكر اسماء شخصيات نظرت في اطار الوصول لهذه الصيغ بانهم تاليه لهم و طعن في شمولية الدين و تنظيمه لشئون الفرد و علاقته مع غيره.......... |
شكراً لهذه المساهمة ياياسر
واتوقع منك المزيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد غلامابي)
|
(1)-
الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،
محمد غلامابي، تحية طيبة، ورمضان كريـم،
*** - حاجة عادية ظاهرة عنف (الاسلاميين) ديل، واتذكر انو في سنة 1946 لما ظهر الشيوعي السوداني للعلن قامت قيامة الانصار جماعة الامام " عبدالرحمن المهدي" وطلعوا للشوارع شايلين الحراب والسيوف وبهتفوا " البلد بلدنا واحنا اسياده " بالطبع كان مقصود بشعاراتهم توضيح انو السودان ده بتاع الامام ومافي زول غيره،وكانت الحكاية حتودي لمجزرة لولا تدخل الحاكم العام وهدأ الاوضاع ( ولكن الحاكم العام ده موافق بصورة مستترة علي مظاهرة الانصار طالما هي الشيوعييـن!!!)،
*** - ولو جينا لسنوات الخمسينيات وتمامآ بعد الاستقلال، ياما حصل " كعب وضرب" بين الاخوان المسلين والديمقراطيين وماتوا فيها ناس كتار خصوصآ ايام الانتخابات،
*** - انا شخصيآ مابستغرب اشوف مرة تانية وفي عام 2009 والسلاح الابيض يظهر مرة تانية والحكومة تسكت، الحكاية دي اتعودنا عليها نحن ناس جيل الاربعينيات ومابقت تثير فينا استغراب او نندهش من تصرفات حكومة الانقاذ!!!
*** - تعرف يااخ غلامابي، الجماعة ديل في مظاهرتهم الاخيرة (بحاج يوسـف) عاوزين يـجـسوا نبض مدير الأمن الجديـد، وهل هو كسابقة حيسكـت علي تصرفات الـمهوسييـن ولايبالي بسقوط ضحايا ولا عنـده رأي تاني?!!
لك مودتي، ورمضان كريـم.
***************************
( 2 )- انـظـر الرابـط ادناه، وماذا كتبت جريدة " الشرق الاوسط " اللندنية: ----------------------------------------------------------------
السودان: فتوى بتكفير أعضاء «الجبهة الديمقراطية» ------------------------------------------- http://www.aawsat.com/details.asp?section=1&issueno=802...ticle=13353&feature=
الـمـصـدر: جريدة (الشرق الاوسـط) اللندنية، بتاريخ: الاربعـاء 17 شعبـان 1421 هـ 15 نوفمبر 2000، العدد: 8023. الخرطوم: محمد عبد السيد. ----------------------------------------------------- ************* ************* ماأشـبه الليـــــلة ببارحـة 2000!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد طه الفكي)
|
نقف مع الحزب الشيوعي ضد قوي الهوس الديني و الرجعية مرفق لكم ما ذكرته في بوست سابق، عن هذا الموضوع: http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Jun09upload/fanatics.jpg
Quote: الحكم بالإعدام على أربعة سودانيين بتهمة قتل الدبلوماسي الأميركي جون غرانفيل، الأربعاء, 24 يونيو 2009 16:44 صورة منقولة من سودانايل.
الابتسامات و علامات الفرح التي تبدو علي وجوه من يساقون الي حبل المشنقة، تطرح أسئلة عميقة علي الذات المتأملة في كنه طبيعة السلوك البشري عند مستوي فرحه و حزنه. و رغم أجواء التراجيديا المحيطة بالحدث، إلا إن ما يظهر في هذه الصورة يجعلنا نفكر في ماذا يفكر هؤلاء الشباب المبتسمين بينما هم يساقون الي الموت.
نجزم بأن هذه الابتسامات و التلويح بعلامة النصر سوف تمثل مرحلة فارقة في التاريخ السوداني، نحو تمجيد القتل المقدس و انتشار الهوس الديني و ما يمسي بمحاربة الكفار و أعداء الدين. و لابد لنا من أن نسال أنفسنا كيف لمجموعة من الشباب السوداني، قتلت دبلوماسيا أمريكيا و سودانيا، و بينما هي تساق الي حتفها عبر الشنق، تبتسم و ترفع علامة الانتصار!!!
ما هو المضمون العميق لهذا التصرف الغرائبي. أن هذا السلوك يحتاج في تحليله الي العديد من الدراسات النفسية و المجتمعية و الأخلاقية ليكشف لنا ما هو متخبي في تجاويف عقل الاسلاموي السياسي و التكفيري الذي يقتل حالما برضا الإله و الخلود في الجنة.
هل أصبنا بجرثومة العنف المقدس الذي انتشر في دول اخري بقربنا.انظر الي الاحداث في الصومال و نيجيريا و مصر و افغاستان و باكستان و سنغافورة، و العراق حيث تجد العنف المقدس الي ادي هلاك الزرع و الضرع.
من الكثير من الأحداث المتواترة التي حدثت في السودان، يمكن الجزم بأن البلد في طريقها الي تأسيس و تفريخ جماعات تكفير الدولة و محاربة أعداء الإسلام التي تمثل أمريكا رمزا لهم. هل انتقلنا الي مرحلة الفوضى باسم القتل المقدس و رد الفعل من الدولة بمحاربة هذه الجماعات تحت مسمي محاربة الإرهاب، واستمرار الدائرة الشريرة من تتابع القتل بين الطرفين.
أن أصعب محاولات السيطرة هي التي نحاول فرضها علي أفراد يقتلون بدم بارد و هم يبتسمون و يذكرون اسم الله ترميزا لقدسية القتل. هؤلاء هم الشباب الذي عاش في ظل الحكومات الشمولية ذات الصبغة الدينية، و رضعوا من أثداء مناخات الفساد و شراء الذمم. و هم يصبحون فريسة سهلة للفكر التفكيري و الانقياد الي نصرة الله تحت أجواء جريان جداول الدماء و أصوات الرصاص.
هم الشباب العاطلين عن العمل و الإبداع، المهجسين دوما بان إسالة الدماء هو الطريق السريع للخلود في الجنات و مضاجعة الحور العين. من الصعب جدا أن تحارب إنسانا يقول انه يقتل من اجل الله. هذه العباءة الدينية التي تخفي فكر القتل و القهر باسم الذات العليا. و يبدوا أن الإنقاذ و ما مارسته طوال السنين السابقة من القتل و التنكيل بأعدائها و التلاعب بالإسلام في مجالات السياسية، قد أرست الأرضية المناسبة لتأسيس تقديس القتل خدمة للإله، و مهدت بذلك لشباب جائع و طائش و عاطل لكي يتشرب بأفكار تكفير المجتمع والدولة.
و كيف لا ينشا مثل هذا الفكر التكفيري في ظل أجواء الظلام و التلاعب بالنصوص المقدسة لصالح الجاه و السلطة. يبدو أن عهدا طويلا من التسامح في المجتمع السوداني قد بدا في طريقه الي الزوال. فالشباب الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام يوم 14 يونيو 2009 ما هو مبررهم لقتل المسلم الذي كان بجانب الأمريكي دع عنك الأجنبي الذي لا ذنب له في ادعاءات الجماعات التكفيرية بكفر أمريكا. وحين يتم منهم القصاص، يبتسمون و يلوحون بإشارات النصر.
أي مصيبة هذه تلك التي حلت بديارنا و تنبئ عن مستقبل ذاخر بسفك الدماء من ايادي، تحمل باليد اليمني المصحف و باليسري المسدس. هل يتصور هؤلاء أن ديانة الإسلام أنزلت فقط من أجل سفك الدماء، و تقسيم البلاد الي دار حرب و دار إسلام.
أين سماحة الإسلام و تحريمه قتل النفس البشرية إلا بالحق، أين هي قيمه العليا في تكريم البشر و المخاطبة بالتي هي أحسن. هل انحصر الإيمان في إطلاق أحكام التكفير و سفك الدماء و توزيع الابتسامات امام ذوي الضحايا من المسلمين. أن اجتثاث هذا الفكر ألظلامي لهو واجب جميع من في الوطن، و إلا انقلب المشهد الي انهار من الدماء تفسر من جهة بأنها حق الله و من جهة اخري بمكافحة الإرهاب. هذا الفكر يجب محاورته تحت أجواء العدل و المساواة و تأسيس الحقوق المتكاملة للإنسان السوداني.
و لياخذ الحزب الشيوعي و كل الاحزاب السودانية الاخري حذرهم، من تنامي ظواهر الهوس الديني هذه. هؤلاء يصعب علاجهم، و اصبحوا ذوي اتجاه واحد، هو العنف تحت لافتات القدسية و الدفاع عن الدين الاسلامي. هذه الظواهر هي في تنامي و تكاثر في السودان، و تجد الدعم و المساندة من ائمة المساجد الذين يزينون لهؤلاء الشباب افعالهم غير الكريمة. و يأولون لهم الايات القرانية و الاحاديث النبوية، من أجل ايجاد المسوغ الديني للعنف المقدس.
وحدها أجواء الحريات و إقامة العدل، هي التي تنجح في إبداء الرأي و الرأي الآخر، ليحدث تخالط و تلاقح الأفكار، و ترسي قيم الخير و الحق من تفاعلات الأفكار و أضدادها. هذا يتم بالتكامل مع تعليم مدرسي يؤسس لمعني الاختلاف و حرية الأخر الدينية و السياسية، و يرسخ في عقول الطلاب قيم الخير و العدل و المساواة. وينزع من باطنه كراهية الآخر و كل النصوص التي تحض علي العنف المقدس و الحرب و سفك الدماء.
سعد مدني |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: فيصل محمد خليل)
|
الحقيقة أنا بصدد تأليف كتاب عن ظاهرة القاعدة السودانية ولو سنحت لي فرصة سأداول البورد في حيثياته الشيئ المهم أننا نتداول في شأننا الثقافي بما هو أدني من مقتضيات البداهة ليس المسئولية الأولي إلا مسئولية أهل السلطة وهم الأحرار الوحيدون في فعل أو السماح بفعل أي شيئ في السودان اليوم لم تقم الثورة علي الكنيسة والإقطاع في أوروبا إلا بسبب الذميم من فعل الكهنة والإقطاعيين حتي دعي الناس لشنق آخر ملك بإمعاء آخر قديس وهاهم الكهنة السودانيون بمختلف ضروبهم وجاهليتهم ونوازع المكر فيهم يمشون في الدرب ذات الدرب لماذا توجد قيادات القاعدة السودانية المستتر منهم والمجاهر بالسؤ خارج السجون لماذا يعينون أساتذة في أعرق جامعة لا دينية وكل مؤهلاتهم درجات من جامعات المسخ الوهابي بالسعودية ما سر جمعيات من مثل جمعية الدعوة والإرشاد(أرجو أن يكون الإسم دقيقاً) بجامعة الخرطوم والتي تحرج من أشبال الجهاد فيها من رعاهم محمد عبدالكريم والذي تورط في أبشع جرائم العنف بالجزائر وتزوج من تلك البقاع وثبت بالشواهد العلنية أنه أرسل العديد من المغرر بهم للعراق وأفغانستان والصومال بل حتي ضحايا مصنع السلاح العشوائ في السلمة والذين كانوا يبنون لعدة سنوات في ترسانة أسلحة لضرب مبني الأمم المتحدة بمطار الخرطوم إعترفوا بأن من حرضهم وأفتي لهم هو محمد عبدالكريم محمد عبدالكريم وثلة من أئمة الجهاد هم طلقاء بعلم اولي السلطة أو بدفع منهم يبشرون جهارا نهارا من علي منابرهم وتحتها بالجهاد تحت غطاء من شعارات من مثل محاربة اليهود والصليبيين وسنعود بالتفصيل للأسماء والقرائن في هذا الموقع أو غيره يختلف هؤلاء الجهاديون كثيرا عن كل من سبقهم من حركات السلفية أو التكفير والهجرة أو جماعات الإسلام السياسي وهم أبناء شرعيون لكل ذلك فمن قبضوا في السلمة كان جلهم من مجاهدي الدفاع الشعبي ومن أعضاء المؤتمر الحاكم ولكن خطورة هذه الجماعات والتي لاقحت السلفية الوهابية بتراث سيد قطب وسلفه في حركات الجهاد المصري أنها تنطلق من قاعدة الولاء والبراء تحت شعار أن الأصل في العلاقة بين المسلمين والكافرين هو القتال....وهنالك إشكالية كبيرة في من هم الكافرون في نظرهم لأن بعض قياداتهم مثل الطرطوسي وقبله العودة وناصر وعلي الخضير وغيرهم حاولوا الإنسلال من فرجة التفريق بين عين الكفر وفعل الكفر. هؤلاء المغرر بهم أخطر من كل ما يمكن التفكير فيه لأنهم ببساطة يستشرعون وسيلة واحدة فقط تقوم حياتهم بها وعليها وهي قتل الآخر ومن حفر حفرة يا البشير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Sinnary)
|
((...شنَّ محمد عبد الكريم وسليمان أبو نارو وعبد الحى يوسف وآخرون هجوماً عاصفاً على الترابى لتأييده حركة (طالبان) فى إثر واقعة 11 سبتمبر ، معتبرين موقفه ".. مزايدة .. وشنشنة فى المكر .. يبغونه عوجاً ويريدون أن يتخذوا بين الكفر والاسلام سبيلاً" ، مطالبين الشعبى بإعلان ".. البراءة من الترابى ومقولاته الإلحاديَّة" ، ومحذرين من اتباع كل ناعق ومارق ".. فالنجاء النجاء لمن أراد الله والدار الآخرة ".
والآن ، وفى ذات السياق ، يصدر بيانا (المجمع) و(الرابطة) لإدانة (آراء) الترابى التى يراها (تجديداً) ويرونها (كفراً) ، مطالبَين باستتابته أو إقامة حد (الرِّدة) عليه. ))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد غلامابي)
|
مخطيء من يظن أن المعركة - الآن - بين الشيوعيين والسلفيين، بل وستكون خطيئة لا تُغتفر أن يخوضها الشيوعيون وحدهم سواء في الجريف أو غيرها من المناطق.إنها - في جوهرها - لا تختلف عن معركة (لبنى) لأنها في خاتمة المطاف هي معركة أن نعيش بحرية دون (وصاية) على عقولنا تارة باسم القوانين وتارة أخرى باسم ظلال الله - المزيفين - على الأرض. السلاح الأول في هذه المعركة هو سلاح الفكر، وآن الآوان فعلا لمواجهة هذا الفكر الخاسر البائر، فكر التكفير والتخوين واهدار الدم، ويجب أن يكون هناك مجهود منظم للغاية من قبل المثقفين الديمقراطيين في هذا الاتجاه - لأن الدولة لن تفعل شيئا - بالتعاون مع القوى الديمقراطية كلها قبل أن تبدأ حفلات الألعاب النارية في سماء الخرطوم بواسطة (قاعدة) من بني جلدتنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: عوض أبوجديرى)
|
سلام سنارى كلام و معلومات مهمة رجاء ان تواصل هنا
Quote: الحقيقة أنا بصدد تأليف كتاب عن ظاهرة القاعدة السودانية ولو سنحت لي فرصة سأداول البورد في حيثياته الشيئ المهم أننا نتداول في شأننا الثقافي بما هو أدني من مقتضيات البداهة ليس المسئولية الأولي إلا مسئولية أهل السلطة وهم الأحرار الوحيدون في فعل أو السماح بفعل أي شيئ في السودان اليوم لم تقم الثورة علي الكنيسة والإقطاع في أوروبا إلا بسبب الذميم من فعل الكهنة والإقطاعيين حتي دعي الناس لشنق آخر ملك بإمعاء آخر قديس وهاهم الكهنة السودانيون بمختلف ضروبهم وجاهليتهم ونوازع المكر فيهم يمشون في الدرب ذات الدرب لماذا توجد قيادات القاعدة السودانية المستتر منهم والمجاهر بالسؤ خارج السجون لماذا يعينون أساتذة في أعرق جامعة لا دينية وكل مؤهلاتهم درجات من جامعات المسخ الوهابي بالسعودية ما سر جمعيات من مثل جمعية الدعوة والإرشاد(أرجو أن يكون الإسم دقيقاً) بجامعة الخرطوم والتي تحرج من أشبال الجهاد فيها من رعاهم محمد عبدالكريم والذي تورط في أبشع جرائم العنف بالجزائر وتزوج من تلك البقاع وثبت بالشواهد العلنية أنه أرسل العديد من المغرر بهم للعراق وأفغانستان والصومال بل حتي ضحايا مصنع السلاح العشوائ في السلمة والذين كانوا يبنون لعدة سنوات في ترسانة أسلحة لضرب مبني الأمم المتحدة بمطار الخرطوم إعترفوا بأن من حرضهم وأفتي لهم هو محمد عبدالكريم محمد عبدالكريم وثلة من أئمة الجهاد هم طلقاء بعلم اولي السلطة أو بدفع منهم يبشرون جهارا نهارا من علي منابرهم وتحتها بالجهاد تحت غطاء من شعارات من مثل محاربة اليهود والصليبيين وسنعود بالتفصيل للأسماء والقرائن في هذا الموقع أو غيره يختلف هؤلاء الجهاديون كثيرا عن كل من سبقهم من حركات السلفية أو التكفير والهجرة أو جماعات الإسلام السياسي وهم أبناء شرعيون لكل ذلك فمن قبضوا في السلمة كان جلهم من مجاهدي الدفاع الشعبي ومن أعضاء المؤتمر الحاكم ولكن خطورة هذه الجماعات والتي لاقحت السلفية الوهابية بتراث سيد قطب وسلفه في حركات الجهاد المصري أنها تنطلق من قاعدة الولاء والبراء تحت شعار أن الأصل في العلاقة بين المسلمين والكافرين هو القتال....وهنالك إشكالية كبيرة في من هم الكافرون في نظرهم لأن بعض قياداتهم مثل الطرطوسي وقبله العودة وناصر وعلي الخضير وغيرهم حاولوا الإنسلال من فرجة التفريق بين عين الكفر وفعل الكفر. هؤلاء المغرر بهم أخطر من كل ما يمكن التفكير فيه لأنهم ببساطة يستشرعون وسيلة واحدة فقط تقوم حياتهم بها وعليها وهي قتل الآخر ومن حفر حفرة يا البشير |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: محمد غلامابي)
|
عوض ابوجديري
سلام
Quote: ولماذا لا يقوم الحزب بذلك !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
يا عوض لا يوجد ما يمنع ان يقوم الحزب بفتح بلاغ وايضا كل عضو في الحزب يمسه منطوق البيان.
يا عوض حين يقول البيان ان زواجنا باطل وابناءنا غير شرعيين (ابناء زنا) الموضوع هنا شخصي
ومن حقنا وحق ابناءنا علينا ان نحارب مثل هذا البيان على المستوى الشخصي. تخيل لو قام الفين
او خمسة الف شيوعي و شيوعية بفتح بلاغات ضد الموتورين كاتبي البيان وفي كل مدن السودان، سيكون على
هولاء الاغبياء الجري بين المحاكم او دفع اجور للمحامين للدفاع عنهم وسيعرفون ان للكلام ثمن يدفعونه
من مالهم ووقتهم، صدقني سوف لن يصدروا مثل ذلك البيان في حق اي انسان بعد ذلك.
يا عوض هناك ايضا جانب اخر، هو الضغط على الحكومة لاصدار قانون يمنع مثل تلك الفتاوى عندما تجد ان
كل المحاكم والقضاة قد توقف عملهم ازاء هذا العدد الهائل من البلاغات. بل البوليس، وكلاء النيابة،
القضاة و كتبة المحاكم نفسهم سوف يضغطون من اجل قانون لوقف هولاء المجانين من اصدار فتاوى كتلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: Badreldin Ahmed Musa)
|
العزيز بدرالدين
سلام باك
Quote: يا عوض لا يوجد ما يمنع ان يقوم الحزب بفتح بلاغ وايضا كل عضو في الحزب يمسه منطوق البيان.
يا عوض حين يقول البيان ان زواجنا باطل وابناءنا غير شرعيين (ابناء زنا) الموضوع هنا شخصي
ومن حقنا وحق ابناءنا علينا ان نحارب مثل هذا البيان على المستوى الشخصي. تخيل لو قام الفين
او خمسة الف شيوعي و شيوعية بفتح بلاغات ضد الموتورين كاتبي البيان وفي كل مدن السودان، سيكون على
هولاء الاغبياء الجري بين المحاكم او دفع اجور للمحامين للدفاع عنهم وسيعرفون ان للكلام ثمن يدفعونه
من مالهم ووقتهم، صدقني سوف لن يصدروا مثل ذلك البيان في حق اي انسان بعد ذلك.
يا عوض هناك ايضا جانب اخر، هو الضغط على الحكومة لاصدار قانون يمنع مثل تلك الفتاوى عندما تجد ان
كل المحاكم والقضاة قد توقف عملهم ازاء هذا العدد الهائل من البلاغات. بل البوليس، وكلاء النيابة،
القضاة و كتبة المحاكم نفسهم سوف يضغطون من اجل قانون لوقف هولاء المجانين من اصدار فتاوى كتلك.
|
كلام جميل
وشكرا كتير
بس كمان لازم يتم تفعيل ذلك بإجراءات عملية حتى لايكون الحزب هو دائما المستهدف الاول من قبل هؤلاء
المهوسيين كما يجب على الحزب التحرك أكثر من خلال القواعد بالاقاليم أيضا ...
لانو كفانه مهازل باسم الدين وعبط اليمين السرطانى؟
والتاريخ يشهد بمهزلة فصل أعضاء الحزب من البرلمان فى الستينات !كما أن الحزب دائما الحيطة
القصيره فى مسرح السياسية السودانية السجم؟ رغم تضحيات الحزب التاريخية من أجل الوعى والاستنارة!
إذن على الحزب أن يبتدع أدوات حقيقية بالتحرك والانتشار وسط شعبنا بتمليكه الوعى ...وفضح تلك
الممارسات الا أخلاقية .
والسلام
وشكرا تانى أستاذ محمد على هذا الخيط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: لا يوجد ما يمنع ان يقوم الحزب بفتح بلاغ وايضا كل عضو في الحزب يمسه منطوق البيان.
يا عوض حين يقول البيان ان زواجنا باطل وابناءنا غير شرعيين (ابناء زنا) الموضوع هنا شخصي
ومن حقنا وحق ابناءنا علينا ان نحارب مثل هذا البيان على المستوى الشخصي. تخيل لو قام الفين
او خمسة الف شيوعي و شيوعية بفتح بلاغات ضد الموتورين كاتبي البيان وفي كل مدن السودان، سيكون على
هولاء الاغبياء الجري بين المحاكم او دفع اجور للمحامين للدفاع عنهم وسيعرفون ان للكلام ثمن يدفعونه
من مالهم ووقتهم، صدقني سوف لن يصدروا مثل ذلك البيان في حق اي انسان بعد ذلك.
يا عوض هناك ايضا جانب اخر، هو الضغط على الحكومة لاصدار قانون يمنع مثل تلك الفتاوى عندما تجد ان
كل المحاكم والقضاة قد توقف عملهم ازاء هذا العدد الهائل من البلاغات. بل البوليس، وكلاء النيابة،
القضاة و كتبة المحاكم نفسهم سوف يضغطون من اجل قانون لوقف هولاء المجانين من اصدار فتاوى كتلك. |
وهذا رأي سديد آخر ..يفتح الأبواب مشرعة لتفعيل عملي وخلاق لشجب ورفض حقيقي وواقعي لمثل هذه الفتاوى المنفلتة.. وهؤلاء الكذبة غير المسئولين.. حتى يعلموا أي منقلب (سينقلبون)!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: باسط المكي)
|
خبر . محمد عبدالكريم : معاداة الشيوعية تقرب الى الله الخرطوم . سودانيز اون لاين : علاءالدين محمود ذكر الشيخ محمد عبدالكريم امام مسجد الجريف غرب وعضو الرابطة الشرعية لعلماء المسلمين بالسودان انه ينطلق في حربه التي اعلنها على الحزب الشيوعي بالجريف من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقال عبد الكريم مخاطبا المصلين في صلاة الجمعة ان الاسلام يدعو الى الامر بالمعروف مستدلا بقول الرسول من راى منكم منكرا فليغيره مضيفا ان مايقوم به من عداء للحزب الشيوعي والشيوعية هو عمل يتقرب به الى الله وجدد عبدالكريم هجومه على الشيوعيين متهما اياهم بالكذب مشككا في التقارير والاخبار الصحفية التي تناولت حادثة افتتاح مقر الحزب الشوعي بالجريف وقال ان حملته على الحزب ستستمر وان الشيوعيين يقولون بأن لا اله وان الحياة مادة وفي لقاء لعبدالكريم بصحيفة الصحافة امس طالب الشيوعيين بالتخلي عن الماركسية واحترام الاسلام _ على حد تعبيره _ وقال انهم قد استندوا في تكفيرهم للحزب الشيوعي الى مقررات المؤتمر الاخير (الخامس) في يناير عام 2009م، ويقول ان الحزب لم يفلح في مؤتمره الا أن يقر أمرين مهمين جدا، الاول: هو حسم الجدل حول المرجعية الفكرية وهي المرجعية الماركسية- من غير تفاصيل- الامر الثاني: ثبتوا اسم الحزب الشيوعي رغم المعارضة الكبيرة التي وقعت من قبل شخصيات في الحزب بضرورة تغيير الاسم،ويقول انهم في الر ابطة الشرعية يعلمون ان الحزب اصر على المضي في هذه الايدلوجيا ( الماركسية ) . يذكر ان محمد عبدالكريم ومنذ حادثة الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي فرع الجريف ظل يوميا يخصص وقتا للهجوم على الحزب الشيوعي والتأليب ضده وفي اليوم الجمعة تم تخصيص الخطبة وبعد الفراغ من الصلاة للهجوم على الحزب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في شأن الشيوعيون والسلفيون بالجريف غرب.. أو في مواجهة التطرف... (توجد صور) (Re: ياسر هرون ابوالقاسم)
|
Quote: محمد عبدالكريم : معاداة الشيوعية تقرب الى الله |
أرشفة الضحك ____________
متأسلمون _________
المستنصر بالله _____________
بعدما فاحت روائح ما يتم داخل بيوت الأشباح, والتي تسربت خارج حدود البلاد, سألت صحافية عربية, د. نافع علي نافع, عن ممارسات جهاز أمنهم وأفعاله هو (شخصيا), في التعذيب, في تلك الفترة, التي تولى فيها, رئاسة ذلك الجهاز الرهيب, قال - لافض فوه -: :- ما كان ينبغ لي أن أفعل (غير ذلك), وأنا مقتنع بأنني عملت جهدي, والعبرة عند الله سبحانه وتعالى بالجهد, ثم أضاف (فضيلته): :-أرجو أن أكون قد نلت الدرجة الكاملة في الأجر!.
___________
لمزيد من التفاصيل أنظر كتاب سقوط الأقنعة, فتحي الضو
| |
|
|
|
|
|
|
|