|
طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!!
|
Quote: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا.. وهولبروك يؤكد أن كرزاي وعبد الله وعدا بقبول النتائج الاتحاد الأوروبي يعتبر الانتخابات الرئاسية والمحلية جيدة ونزيهة ولكن غير حرة الاحـد 02 رمضـان 1430 هـ 23 اغسطس 2009 العدد 11226 جريدة الشرق الاوسط الصفحة: أخبــــــار لندن ـ بروكسل: «الشرق الاوسط» ذكرت مجموعة مراقبة الانتخابات في افغانستان أمس، أن مسلحين من طالبان قطعوا احد اصابع ناخبين شاركا في الانتخابات الرئاسية والمحلية في مدينة قندهار الجنوبية. وقال نادر نادري رئيس «مؤسسة انتخابات حرة ونزيهة في افغانستان» ان المراقبين «شاهدوا اثنين من الناخبين وقد قطع اصبع كل منهما الذي كان عليه الحبر. وحصل الحادث بعد الظهر في يوم الانتخابات». وأضاف أنه في يوم الانتخابات التي جرت الخميس، طلب من الناخبين وضع اصبع السبابة في الحبر الذي لا يمحى بسهولة وذلك للحيلولة دون الادلاء بأصواتهم مرة اخرى في نفس الانتخابات، وأن اصبعي امرأتين في قندهار، معقل طالبان، قطعا لانهما صوتتا. وقال مراقبون مستقلون ان نسبة المشاركة في الجنوب قد لا تتعدى 10% بينما وصلت الى 25 و30 في المائة في ولايتي قندهار وهلمند على التوالي بسبب العنف وحملة التهديد التي نفذها مسلحو طالبان ضد الناخبين.
ورأى مسؤول بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات في افغانستان فيليب موريون ان الانتخابات الرئاسية والمحلية كانت «جيدة ونزيهة» بشكل عام لكنها لم تكن «حرة» في كل المناطق. وقال موريون في مؤتمر صحافي في كابل: «لم تكن الانتخابات حرة في بعض المناطق بسبب الذعر الذي يسودها». لكنه اضاف ان من السابق لأوانه ابداء حكم نهائي على تلك الانتخابات. وقال «بالإمكان القول انه انتصار للشعب الافغاني».
واعلنت اللجنة الانتخابية الجمعة ان فرز اصوات الانتخابات الرئاسية انتهى لكن من السابق لأوانه اعلان نتيجة ودعت مختلف المرشحين الى توخي «الحذر» و«التحلي بالصبر».
الى ذلك، أعلن المبعوث الاميركي ريتشارد هولبروك لافغانستان وباكستان، ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي ومنافسه الرئيسي وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله واللذين اعلن كل منهما فوزه في الانتخابات اكدا للمسؤولين الاميركيين انهما سيحترمان النتيجة على الرغم من مخاوف اندلاع اضطرابات عرقية. والتقى هولبروك مع كرزاي وعبد الله في كابل أول امس، وذلك بعد يوم واحد من اجراء الانتخابات. وقال كل من المعسكرين امس الجمعة انه في طريقه للفوز بأصوات تكفي لتحقيق اغلبية قاطعة تزيد عن 50 في المائة من الاصوات لتفادي خوض جولة اعادة في اكتوبر (تشرين الاول).
وأجاب هولبروك ردا على سؤال حول ما اذا كان يخشى ان يحرض المرشحان الرئيسيان انصارهما على العنف اذا جرى نزاع بشأن النتائج قائلا: «صرحا بانهما لن يفعلا ذلك». وابلغ هولبروك الصحافيين في كابل قبل ان يطير الى قندهار في الجنوب مقر حركة طالبان: «كل منهما يعبر عن رأيه لكنهما قالا انها سيحترمان العملية». ومن غير المقرر معرفة النتائج الاولية الرسمية قبل اسبوعين.
ويقول مراقبو الانتخابات ان اجراء جولة اعادة بين كرزاي وهو من البشتون وعبد الله الذي يستقي تأييده من الطاجيك في الشمال تجازف بتقسيم البلاد وفقا للخطوط العرقية وان الخلاف بشأن النتيجة قد يؤدي الى اضطرابات اهلية. وقال هولبروك: «الجميع يدركون ان هناك مشكلة عرقية في البلاد. انها عامل ولكنها ليست مصدر قلق».
|
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: Sabri Elshareef)
|
يا صبري رمضان ما من الاشهر الحرم اولا ..
بعدين شنو انو بعض الايات تجوز القتال في الاشهر الحرم و ده من بؤس الفكر ؟؟ الاية قالت : يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير الاية دي من بؤس الفكر و فقر الفكر ؟ نفسي يا صبري مره اشوف ليك كلمتين تامات في نقد فكرة معينة بدل اسلوب بيقولو كده و كده مساكين.
ارجو ان توضح لي : 1-وين بؤس الفكر في ايه ربانية تجوز القتال في الاشهر الحرم ؟ 2-و علاقة الاشهر الحرم اساسا برمضان شنو ؟ 3-و علاقة القتال في الاشهر الحرم بالاعتداء على النسوان ديل شنو ؟
ديل تلاتة اسئلة مرقمات .. بالله جاوب لي عليهم برضو مرقمات كدي ده عشان نفهمك. نلقاها من طالبان وله نلقاها منك. هسه طالبان ديل جابوا اية وله حديث في كلامم ده ؟ ناس مجانين مرقوا قطعوا للنسوان اصابعينم يجيك واحد يقول ليك ايات تجيز القتال في الاشهر الحرام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: حمور زيادة)
|
حمور طالبان تحمل مصحفا وسنة اذهب اليها اشرح وقول لهم هذا ليس القران وهذه ليست السنة ط
عزيزي دورفقيه المنبر ده ما شايف روحك كترت فيهو عموما بؤس الفكر وفقر الفكر الذي يقطع اصابع امراتين صوتتا للانتخابات وده لان الديمقراطية حرام
والاسلام ما فيهو ديمقراطية ولا يحزنون
وان اية الاشهر الحرم نسخت باية تجوز القتال في الاشهر الحرم
شوف يا حمور ما عندك طريقة الا الفكره الجمهورية ما عداها قتال واخذ جزية
وعنف وفي وغنائم ده من القران
والفكره الجمهورية تعطيك برضو من القران
قولي انا ان الدين علاقة بين الفرد والرب
يعني علمانية صرفة ما فيها اي تدخل اديان بين الجماهير
حفظ الاديان ودور العباده
لقد رايتك كثيرا شغال بماكينة واعظ واديب
ما بتجي ؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: Sabri Elshareef)
|
اية نسخت اية ( يسالونك عن الشهر الحرام قتال فيه ) نسخت باية
اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم
وتحضر فيها واقعة عبد الله بن جحش وامره ان يخرج لبطن نخلة ولقي فيها عمرو الحضرمي فقاتله وقتله
فعير المشركين المسلمين بقتل هذا الرجل وهو عمرو بن الحضرمي وكان قتله في اخر يوم في جمادي
ومن ديييك وعيييك
قتل المشرك في الحل والحرام
وحمانا الله شفوت الدين
الان تظهر جماعات تكفر في الحزب الشيوعي زرافات ووحدانا
اذا لم نقف في وجه هذه الهجمة القبيحه التي تكفر وتقطع الايادي والاصابع والرقاب
وكلها تقربا ل الله
امر حقيقه محزن ان نري هذا الفكر يمتد وسط المثقفين\ات ومن تعلم حتي لو علما قليلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: Sabri Elshareef)
|
و قولي انا ايضا ان الدين علاقة بين الفرد و ربه.
و بعيدا عن "قلة الادب " بتاعة فقيه المنبر و شغال بمكنة سنجر و ما شابه .. انا زول قاعد في امان ربي اقلب في سودانيز اون لاين وجدت بوست احببت ان اعلق عليه .. فاذا بك بدون سبب تجي تسخر لي من الايات القرانية الانا بحترما و بقدسا .. لما اقوم اسألك ده يبقى فقيه منبر ؟ طيب انت ليه استفزاك تصرف طالبان اساسا و جيت تدينو ؟ مش عشان فكرك و معتقدك وله ساي استخدام للباسويرد ؟ زي ما استفزاك تصرف طالبان استفزاني انا برضو .. و زي تصرف طالبان استفزاني سخريتك من القران ..
اسئلتي الفوق لازالت تنتظر الاجابة ..
ما هو بؤس الفكر في هذه الاية ؟ ما علاقة الاشهر الحرم برمضان ؟ ما علاقة القتال المذكور في الاية بتصرف هؤلاء المخابيل ؟ ( ما تقول لي في اعتقدام .. لأنو لا انا لا انت موافقين على اعتقادم دا)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: حمور زيادة)
|
ما علاقة القتال المذكور في الاية بتصرف هؤلاء المخابيل ؟ ( ما تقول لي في اعتقدام .. لأنو لا انا لا انت موافقين على اعتقادم دا)
عزيزي حمور يا اخوي ديل بحكمو في القران والسنة
والله احنا فترنا من اراقة الدماء بسبب سوء التطبيق ده
هنا انت مخصوص بان تعلي الهتاف ضد من يستغل الدين للحكم وبعد ان يزهق الارواح ياتي ويقول لا السوء مافي الدين السوء في التطبيق
اوكي ما تجيبو لينا شغله ما نجيضه امشو جودوا في انفسكم من يريد الدين ان يحكمو في نفسو وفي اهلو
انا بيني وبينك لا مجال لتحكيم اي دين
وهنا قطع الاصابع مثلما تفعل السعودية من حظر ديمقراطية وحظر اشياء كثيره اعود اليك تاني
عموما هنا الوقوف ضد اي شكل من اشكال الدولة الدينية هو واجب
لان الجلد والقتل والصلب واي حكم صادر من دولة تحكم المصحف هو حكم دين
مش وكت يفشل يقولوا انو ما دين ووكت ينجح يقول الحمد لله قال الله ونحن نتبع قوله
ارحمونا كفاية اذلال للانسان بسبب بؤس الفكر الديني وفقره تاني يا حمور اقولها لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: Sabri Elshareef)
|
يا صبري ما تعمل لي فيها درويش في نوبة .. اسئلتي ليك واضحة جدا .. انا تصرف طالبان ده ما مختلف معاك فيو نهائي .. مختلف معاك في الحشرتو بلا سبب ده ..
Quote: ما هو بؤس الفكر في هذه الاية ؟ ما علاقة الاشهر الحرم برمضان ؟ ما علاقة القتال المذكور في الاية بتصرف هؤلاء المخابيل ؟ |
و يا سيد العملوهو طالبان ممكن يبرروهو بانو "حدود شرعية " و نختلف معاهم لرب السما .. لكن مافي زول عاقل او حتى مجنون بيقول ده "قتال " .. انا عاوز اعرف "القتال " ده علاقتو شنو بالموضوع ؟ يعني انت لا بتعرف دين لا تاريخ و لا فكر جمهوري و هسه كمان داير تطلع ما بتعرف عربي ؟
جاوبني على اسئلتي دي و خليك من اللف و الدوران زي دارويش النوبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: حمور زيادة)
|
و عشان ما تصرف لي عربي كتير .. فوق انا قلت ليك الدين في رايي علاقة بين الفرد و ربه .. عشان ما تجي تتنطط لي بالدولة الدينية و تقول لي امشوا جودوا و امشوا سووا ..
اسئلتي معاك محدده .. يا تاجوبا لي .. يا كمان تقول لي انا حر بتكلم باي كلام خارم بارم في اي حته انا عاوزا .. في الحالة دي ما اقدر احجر على حريتك.
ــــــــــ جني .. سلام .. معليش ياخ بوستك مرق من طالبان خش في شكل. اعتذر بشدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: حمور زيادة)
|
ما علاقة القتال المذكور في الاية بتصرف هؤلاء المخابيل ؟ ( ما تقول لي في اعتقدام .. لأنو لا انا لا انت موافقين على اعتقادم دا)
عزيزي حمور يا اخوي ديل بحكمو في القران والسنة
والله احنا فترنا من اراقة الدماء بسبب سوء التطبيق ده
هنا انت مخصوص بان تعلي الهتاف ضد من يستغل الدين للحكم وبعد ان يزهق الارواح ياتي ويقول لا السوء مافي الدين السوء في التطبيق
اوكي ما تجيبو لينا شغله ما نجيضه امشو جودوا في انفسكم من يريد الدين ان يحكمو في نفسو وفي اهلو
انا بيني وبينك لا مجال لتحكيم اي دين
وهنا قطع الاصابع مثلما تفعل السعودية من حظر ديمقراطية وحظر اشياء كثيره اعود اليك تاني
عموما هنا الوقوف ضد اي شكل من اشكال الدولة الدينية هو واجب
لان الجلد والقتل والصلب واي حكم صادر من دولة تحكم المصحف هو حكم دين
مش وكت يفشل يقولوا انو ما دين ووكت ينجح يقول الحمد لله قال الله ونحن نتبع قوله
ارحمونا كفاية اذلال للانسان بسبب بؤس الفكر الديني وفقره تاني يا حمور اقولها لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: هشام آدم)
|
Quote: ومالك زعلان كده يا أخوي؟ قولي الواضح الما فاضح إنو: الاستشهاد ما في محلّو (بي براحة كده) |
ضحكتني و الله يا هشام في اشد حالات هياج القرحة .. حاضر اخوي (المره دي أخوي زاتا بي براحة ) ما دام شايفا ما في محلها نستبدلا باعتراض واضح و اكثر مباشرة :
يا للبؤس
اظن دي في محلها المره دي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: هشام آدم)
|
ما كذبت يا هشام .. فقد و الله أضحكتني .. فما بين مقدمتك النظرية ( المفيدة رغم كل شئ ) و سؤالك عن جملتي أهي تأكيد على حرمة الأموال و الدماء و اتكالك على الجزء الاخير (يومكم هذا و بلدكم هذا ) و تجاوزك عن الضمير الاول في دماءكم و اموالكم ..و كنت حسبتك ستقول و لا تصح الا في من قيلت فيهم بدلالة ضمير المخاطب.ضحكت و الله و لا انكر.
لكن في كل مداخلتك لم تعرض الى مداخلتي الاخيرة التي ماشيتك فيها ان استشهادي إن كان غير موفق فاني استبدله بغيره. هل ازعجك هذا الاستبدال فواصلت ما كنت تريد قوله رغم مداخلتي الاخيرة ؟ أقول او لا أقول المهم أن تقول ؟ عموما شكرا لمداخلتك اللطيفة. فبين ما اضحكني فيها و بين ما استفدته يجب عليّ شكرك.
اتمنى تكون "يا للبؤس " مناسبة للمقام. فان لم تكن ارجو اخباري لاستبدلها ايضا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبان تقطع أصابع امرأتين صوتتا...!!!!!!!!!!! (Re: حمور زيادة)
|
++ مروق الروح .. دخول الوعي
حمّور زيادة .. من أجل هذا قلنا أنّ هذا الكلام سوف يُضحكك ولا يُزعجني أن أفي بوعدٍ قطعتُه لأحدQuote: هل ازعجك هذا الاستبدال فواصلت ما كنت تريد قوله رغم مداخلتي الاخيرة ؟ أقول او لا أقول المهم أن تقول ؟ |
لعلك لا تعي أنّ "ضحكك" الأول أفسد "معنى" ودلالة الاستبدال بل وأكثر من هذا يا صديقي أنّ ما تم استبداله لم يكن استشهاداً ليُناسب المقام "يا للبؤس" عبارة فلسفية أكثر منها عبارة تأسفية أو نقدية على الإطلاق ولكن يبدو أن هذا الاستبدال تمّ "أصلاً" لتفادي ذلك التنظير اللغوي من قبلنا إلا أنني أعتبره (أيّ ذلك التنظير) حبراً مسكوباً لا محالة إن لم يكن لك فللغير ولا أريد به جزاءً ولا شكورا
فقط يُسعدني أنك ضحكتَ؛ وهذا جُلّ ما كنتُ أبغ!
| |
|
|
|
|
|
|
|