|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
لقد تناول زكريا بطرس في حلقاته على قناة الحياة عدة مواضيع وردت في الصحاح وكتب التفسير ليتخذ منها مدخلاً للطعن في الرسالة والمرسول صلى الله وبارك عليه وآله وسنتناولها تباعاً نذكر منها قضية السحر للنبي وقضية حديث الغرانيق وزواجه من زوجة ابنه بالتبني . والمؤسف حقاً أن هذه السخافات حتى الآن تجد من يدافع عنها من قبائل السلفية الذين يقدسون من دونوا هذه النصوص أكثر من تقديسهم للمرسول صلى الله وبارك عليه وآله لذلك يقبلون مثل هذه الروايات ولا أقول واهية المتن ولكني اصفها بأنها نتنة المتن وتخالف منهج ومقاصد الرسالة المحمدية وعصمة النبي صلى الله وبارك عليه وآله بل وقداسة القرآن نفسه
ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: متابعين ...
نتمنى ان يأتى اهل الانجيل فى هذا المنبر ليرون كيف يتكلم علماءهم عن نبى الاسلام .. |
بدرالدين,
يعنى عمرك ما سمعت ما كان يقوله الشيخ الشعراوى و الشيخ ديدان عن العقيدة المسيحية? و حتى يومنا هذا تردد نفس الاسطوانة المشروخة عن تحريف الانجيل و الشرك فى كل تلفزيونات الدول العربية و الاسلامية و بعض شيوخ الاسلام جمعوا المال و الشهرة على حساب الاعتداء السافر على العقيدة المسيحية. اها!!! ظهر الشيخ قوقول و الفضائيات و اتضح بالفعل ان لكل فعل رد فعل اعنف فى المقدار و معاكس فى للتضليل. ردوا على زكريا بطرس بالمنطق بدل السعى الى اسكات صوت قناة الحياة و التهديد بقتله. هو جايب شئ من عنده!!!! ما هو بيقرا كتب السيرة النبوية و القرأن نفسه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
كتب محمد الباز على هذا الرابط http://eldawakhly.blogspot.com/2007/08/blog-post_1717.html
لماذا يحب الأقباط زكريا بطرس؟ كانت مفاجأة بالنسبة لي وان لم تكن صادمة عندما قال لي شاب قبطي ان القمص زكريا بطرس يحظي بحالة من الاعجاب التي تصل الي الحب من الاقباط في مصر كان سر المفاجأة ان الكنيسة قد أعلنت عبر قادتها الكبار براءتها التامة مما يقوله زكريا في برنامجه علي قناة الحياة الفضائية ضد الاسلام وما يروجه من أكاذيب في حق بني الاسلام.. فكيف يؤيده الاقباط اذن؟ هل يسيرون في طريق وتسير الكنيسة في طريق آخر.. أم أن ما تردده الكنيسة عن موقفها من زكريا بطرس ليس الا محاولة لامتصاص غضب المسلمين بسبب ما يناله نبيهم صلي الله عليه وسلم من لسان قمص أعلنت الكنيسة بشكل رسمي وموثق طردها له بعد ان قبلت استقالته.ة سألت بقليل من البراءة وكثير من الريبة عن سر هذا الاعجاب والحب الذي يحظي به زكريا بطرس رغم طائفيته الظاهرة وتعصبه المقيت؟ فوجدت الاجابة هذه المرة صادمة.. فالذين يتابعون زكريا باعجاب يعتقدون انهم يخلص لهم حقهم من المسلمين الذين يضطهدونهم.. واذا كان هناك من بين الدعاة المسلمين من يفتش بدأب في كتب النصاري في محاولة لتأكيد باطلها وبطلانها فإن زكريا يقوم بنفس الدور حيث يفتش في كتب الاسلام ولا يفرق بين القرآن السنة وكتب السيرة والفقه حتي يثبت باطلها وبطلانها.ة هو بالنسبة لهم اذن بطل ومنقذ يأخذ لهم حقهم الذي يعتقدون انه مهدر تماما دون ان يدركوا انه يمثل بحماقته ورعونته وتعصبه الفكري والديني أكبر اساءة للمسيحية..
فمن حق الدعاة المسلمين ان يدعوا الي دينهم ومن حق رجال الدين المسيحي ان يبشروا برسالتهم لكن علي أن يتم ذلك من خلال اظهار القوة في كل دين وليس من خلال اظهار الضعف في الدين الآخر هذا اذا كان هناك ضعف في هذا الدين الآخر وقد كان أحد رجال الدين المسيحي الكبار محقا عندما قال لي انه أرسل برسالة قصيرة الي زكريا بطرس قائلا له فيها: إن المسيح الذي تبشر به هو مسيح بلا مجد لأنه ليس معقولا ان يبني المسيح مجده علي انقاض الآخرين.
لم يفهم زكريا بطرس الرسالة اعتصم بعقله الضال وخصص حلقة من برنامجه للهجوم علي زميله رجل الدين المسيحي بالاسم متهما اياه انه خضع للمسلمين ويريد ان ينافقهم حتي يرضون عنه دون ان يعطي نفسه فرصة مجرد فرصة ولو صغيرة من أجل ان يفكر في دلالة هذه الرسالة ومعناها كان رجل الدين المسيحي يريد ان ينقذ زكريا بطرس من السقوط في ضلالاته والتردي في هذيانه الذي لا يستفيد منه أحد لا المسلمين ولا الاقباط بل علي العكس فما يفعله ليس الا مؤامرة لزرع الكراهية في القلوب ونشر البغضاء بين النفوس واشعال نار الحرب بين أصحاب الديانات خاصة ان زكريا بطرس يتعرض للاسلام بلسان سليط وكلام يفتقد الي أقل قواعد الادب واللياقة وهو أمر تعافه الفطرة.. وتشمئز منه النفوس الصحيحة وتأباه العقول السليمة.
ان كل دين في حد ذاته حق وليس من حق أحد أن يفسر للآخر دينه أو يخوض فيه واذا كان هناك من عمل صالح يقوم به زكريا بطرس فيجب ان يعكف علي كتابه لدراسته من أجل ان يظهر آيات الجمال فيه.. يعرضها ويؤكد عليها ووقتها من يريده يذهب اليه ومن يرفضه يعرض عنه لكن ما يفعله زكريا الآن لا يخرج عن محاولة الضعفاء والعجزة في التبشير بالدين المسيحي فهو يدعو الناس الي ترك الاسلام لأنه دين ظالم ويدعو الي التخلف ويخاصم الحياة دون ان يقول لماذا يدخلون بعد ذلك الي المسيحية ماذا ستقدم لهم وماذا ستغير في حياتهم.
يقدم زكريا بطرس نفسه الي مستمعيه علي انه متخصص في الدراسات الاسلامية يستطيع من خلال أدوات البحث العلمي ان يكشف العوار الذي يعتري الاسلام لكن المتتبع لما يقوله ويزعمه ويسوقه من أقوال يكتشف من اللحظة الاولي انه ليس الا قارئا للكتب الاسلامية من علي السطح دون ان يتعمق فيها ولذلك فإنه يخرج بأحكام ضالة لا تقدم حقيقة الاسلام بل انه يتبني كل الاقوال والاحكام التي توصل اليها قبل ذلك الذين في قلوبهم مرض.. والذين يتعاملون مع الاسلام بعقد تقودهم الي اصدار أحكام مسبقة عليه وهو ما يجعلنا لا نطمئن مطلقا لما يقوله فهو غير محايد وغير موضوعي ويظهر التحيز واضحا في كلامه
ولذلك فإن ما يقوله يأتي دون مصداقية ولا يسير وراءه الا الذين في انفسهم حاجة يريدون ان يحققونها من وراء الدخول في المسيحية.. فهو اذن خطوة في تحقيق هدف وليس داعية حق يسير خلفه الناس لهدايتهم واخراجهم من ظلمات الاسلام الي نور المسيحية كما يدعي ويصور له خياله المريض.ة هناك من يتعامل بجدية شديدة مع ما يقوله زكريا بطرس ويخضع كلامه ومزاعمه الكاذبة ضد الاسلام الي قواعد وأدوات البحث العلمي ليثبتوا في النهاية انه كاذب وان ما يردده ليس سوي خيالات وأوهام تدور في رأسه وحده - هناك من يعد الابحاث الطويلة ليظهر فساد منطق ومنهج زكريا.. لكن حقيقة الأمر ان القضية لا تستدعي كل هذا المجهود.
وان دل علي شيء فإنه يشير الي فساد منطق ومنهج الذين يتصدون لأكاذيب زكريا انهم يتعاملون معه بجدية شديدة لا تتناسب والهزال الذي يقدمه ويدخلهم معه في جدل لا نهائي لا يربح فيه أحد. لكن يجب هنا ان اعترف بشيء ارجو ان يتسع له صدر المسلمين ففي ربيع 7002 كتبت مجموعة من المقالات عرضت فيها لبعض الكتب التي تناولت بالنقد بعض الاحاديث التي وردت في صحيح البخاري الذي يعتبره البعض اصح كتاب بعد القرآن الكريم وينزلونه منزلة عالية ويقدرون صاحبه أجل تقدير وناقشت هذه الكتب دور وحياة الصحابي أبو هريرة كأكبر راو لأحاديث الرسول كان الهدف الواضح والصريح من هذه العروض ان اقول ان هناك كثيرا من الاحاديث التي وردت في كتب الصحاح وعلي ألسنة الرواة الكبار تتناقض مع القرآن وتسيء الي الرسول لأنها تخاصم العقل الذي أعلي الرسول صلي الله عليه وسلم من شأنه.. قامت الدنيا ولم تقعد واعتبر بعض الدعاة السطحيين ان الاشارة ولو من طرف خفي الي وجود احاديث ضعيفة او موضوعة او خرافية فيه اساءة للاسلام واعتداء علي السنة وسب للصحابة.ة تجاوزت هذه الحالة من ضيق الأفق والصدر سريعا حتي استوقفني كاتب اسلامي له اسهامات عديدة في الكتابات الاسلامية العامة قائلا: إن ما قلته يشبه الي حد كبير ما يقوله زكريا بطرس في برامجه علي قناة الحياة..
وهنا امسكت بالفكرة التي لابد من ايضاحها.. فالفارق واضح بين ما فعلته وما يفعله بطرس أنا أشير الي ان هناك احاديث ضعيفة ومدسوسة ومنسوبة كذبا وزورا الي الرسول واذا كان هناك من يريد ان يعمل من أجل الاسلام فلابد ان يقوم بتنقية هذه الاحاديث واستبعادها.. والهدف من ذلك ألا ينسب الي الرسول والاسلام الا كل ما هو راق ومتحضر وعقلاني.ة أما زكريا بطرس فإنه يصطاد مثل هذه الروايات الضعيفة والمدسوسة ويضخمها ويظل يصرخ علي طريقة وجدتها ليقول انظروا هذا هو الاسلام وهذا هو رسوله وهذا ما قاله لكنني ببساطة شديدة ومن خلال الاشارة الي مواضع الخلل في الاحاديث النبوية كنت أقطع الطريق علي زكريا والذين معه..
فالاسلام الذي تتحدثون عنه لا نعرفه ليس اسلامنا ولكنها صيغة مشوهة وقف وراءها المغرضون وضعاف النفوس ولكن لم يلتفت احد لهذه الفكرة أخذت علماء الاسلام العزة بالاثم الي الدرجة التي دفعت أحدهم لأن يقول: لا يوجد حديث واحد ضعيف في كتب الصحاح. ماذا ينتظر هؤلاء من أمثال زكريا بطرس بعد ذلك كنت ولا زلت أريد ان ننظر الي تراثنا من زاوية نقدية تفرزه حتي نستبعد الغث ولا نبقي الا علي الثمين. لكن ولأننا لا نغفل ذلك فإن هناك من يخرج من بين الشقوق ليفعله وبمنتهي الكراهية والحقد والرغبة في التدمير والتخريب.. وللأسف الشديد تجد هذه الفئة التي يمثلها ويقف علي رأسها زكريا بطرس من يتفاعل معها ويتصدي لها وينشر أفكارها بغباء شديد بحجة الرد عليها وتفنيدها وهو أمر لن أفعله هنا.. لأن ذكريا بالنسبة لي ليس باحثا موضوعيا يسعي من أجل الحقيقة انه مضلل كبير يضع النتائج امام عينيه مسبقا ثم يعكف بعد ذلك ليأتي من كتب التراث الاسلامي مايؤكدها ويدلل عليها وليس هكذا يجري البحث كان يمكن ان نسمع لزكريا بطرس لو أنه بدأ رحلة البحث دون أحكام مسبقة...
كان يمكن ان نناقشه فيما توصل اليه من نتائج لكن ولأنه يريد ان يثبت علي الاسلام ما يراه هو شخصيا فإنه انتاجه الذي يحلو له ان يقول عنه انتاج علمي أو ثقافي او فكري لا يستحق الا ان يلقي في اقرب صندوق قمامة لأنه هو المكان الوحيد الذي يليق به.ة إنني اشفق علي زكريا بطرس لأنه اوقع نفسه في فخ من الاكاذيب ثم جلس ليصدقها ويعيد انتاجها ويحاول ان يقنع الآخرين بها ولذلك فإنني أضعه علي طاولة التشريح وانظر اليه من زاويتين مختلفين:ة الزاوية الاولي وهي الزاوية الطائفية فهو رجل طائفي من الطراز الاول لا يري في الوجود الا نفسه ولا يعترف الا بصحة موقفه ولذلك فإن الجميع علي خطأ طالما انهم لا يرددون نفس ما يقوله وشخص بهذه التركيبة يصعب التفاهم معه او اقناعه بشيء لأنه من الاساس لا يراك ولا يعترف بك.ة الزاوية الثانية نفسية: فلا يمكن ان نتجاهل الضغوط الشديدة التي تعرض لها زكريا بطرس قبل خروجه من مصر ولا يمكن ان نغفل أثر تخلي الكنيسة عنه علي ملامحه النفسية فهو يحمل من أجل ذلك روحا انتقامية أبعد ما تكون عن التسامح انه لا يفعل ما يفعله حبا في المسيحية واهلها ولكن كراهية في الاسلام وهو ما يجعلنا لا نتعامل بجدية مع ما يقوله لأنه يعاني من خلل نفسي جعله لا يري الا هدفا واحدا وهو ان يخلص حقه وثأره من الجميع لا يمكن ان ننسي فشله الذريع هنا في مصر وهو ما جعله يعمل محاولا اثبات انه ليس فاشلا بل انه يستطيع ان يتحول الي شخص مشهور وله معجبون ومريدون يؤيدونه في كل ما يقوله ان كل ما يقوم به ليس في النهاية سوي أمور تعويضية لأشياء افتقدها او ضاعت منه خلال مسيرة حياته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
عبد الرحيم حسب الرسول سلام
تعرف عمرى ما سمعت ولا شفت القمص زكريا فى حياتى .. ولكن سمعت كثيراً عن برامجه .. تعرفت هنا على قسيس مصرى هادئ جداً .. سألته مباشرة وأنا أعرف إنهم بيخافوا من الإدانة .. سألته: "يا أبونا داير إجابة مختصرة بدون شرح .. البعمل فيه أبونا زكريا ده كويس" جاوب بإبتسامة خجولة "لا مش كويس" .. ولم أجادله إحتراماً ..
للأسف يا عبدالرحيم هو نتاج صدام طويل الأمد فى مصر وإهانات عقائدية بين أقباط مصر والمتطرفين الإسلاميين .. طالت جميع المعتقدات ..
جلبك لهذا الأمر هنا وقرنه بجملة "مدعوم بجهات كنسية" .. هو دعم لصراع ظاهره دينى وفحواه سياسي .. مستفيدين منه كل الجهات المتطرفة من الجانبين .. ولا يتضرر منها إلا المعتقدات .. أنت هنا مندفع بغيرتك على عقيدك وهو مكفول لك .. ولكن دون أن تعى تعديت على معتقداتنا .. وهذا هو المطوب من هذه الحملات .. التى أحمل تبعياتها الى الوهابيين الذين أعاديهم علناً .. ليس لمعتقدهم الدينى .. ولا يهمنى إذا عبدوا الحجر .. ولكن تعاليمهم تشكل خطر على غيرهم وتطال حتى المسلين ..
أدين علناً كل ما يقوم به الكاهن القبطى زكريا بطرس .. وهو لا يقل سوء من جماعة بن لادن .. ولا تشفع له حملته على الديانة الإسلامية إعتداءات التطرف الإسلامى على المسيحية .. لأن مبدأ المسيحية يرفض ذلك ..
معلوماتى أن القس زكريا أستبعد من كنيسة برايتون فى إنجلترا لممارسته المتطرفية .. وهناك من يحكى عن إستبعاده عن السلك الكهنوتى كله .. ولا تعرف أين الحقيقة لأن سياسة الكنيسة فى الإسكندرية البعد عن الفضائح والفرقعات التى تقسمها الى أحزاب ..
هذه رؤية زميل يكن لك وعقيدتك كل الإحترام ..
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: رأفت ميلاد)
|
دا الكلام البيعدل الدماغ وبيخلينا نمشــى ليـه قدام غى الحوار ..
الاخ / رافـــت ...
عفوا لكننى اعتقد انك غير متبحر فى الدراسات الانجيلية والتبشير بالانجيل ...لذلك لا تريد
الخوض فى الجدل الدينــى ...( وتعتبره امتداد للسياســى ) ..
*ففى شأن العقائد هــى طريق لاتجاهـ واحد يقود الى ما تؤمن بــه لا ما يؤمن به الاخرون ..
*ان تؤمن بحق الاخرين فى الانتماء الدينى والعقدى هو اصــل فى القران ( من شاء فليؤمن ومن
شاء فليكفر ) فالاسلام يعزز من حرية الاعتناق دون فرض ذلك الاعتناق على احــد ( وهذا الامر
على المستوى الفردى )..
* القمص . زكريا بطرس يستند فى نقده على كتابات ( المسلمين ) ويقارع بالحجة والاسانيد دون
الانجراف الى ســـب عقائد اهل الكتاب ( اثبت لهم القران ذلك ) .
Quote: أدين علناً كل ما يقوم به الكاهن القبطى زكريا بطرس .. وهو لا يقل سوء من جماعة بن لادن .. ولا تشفع له حملته على الديانة الإسلامية إعتداءات التطرف الإسلامى على المسيحية .. لأن مبدأ المسيحية يرفض ذلك ..
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
سلام يا بدر ياخى رتبت كلامى على كيفك .. Quote: الاخ / رافـــت ...
عفوا لكننى اعتقد انك غير متبحر فى الدراسات الانجيلية والتبشير بالانجيل ...لذلك لا تريد
الخوض فى الجدل الدينــى ...( وتعتبره امتداد للسياســى ) .. |
أولاً يا بدر الدين أنا إنجيلى .. ونحن نعتمد على الإنجيل إعتماد كامل .. لكن ملاحظتك مهمة بأنى غير "مؤهل" للتبشير للإنجيل .. لأن أسس التبشير بالإنجيل إثنان .. أولهم القدوة الحسنة ونذر الإنسان نفسه لأعمال الخير وفى هذه أنا صفر .. أنا رجل إنفعالى وكثيرآ شرير .. وبعدها يأتى توصيل كلمة الإنجيل "بيان بالعمل" يعنى مرتبطة تمامآ بالأولى .. لذا تجد المنظمات التبشيرية تقدم أعمال الخير قبل كلمة الإنجيل .. أماالنقاشات والمناظرات الدينية التى تراها فى التلفزيون وتسمعها وتقرأها فى الكمبيوتر لا تمت بصلة الى الإنجيل .. بل هذا إسفاف غير مسموح به .. لأنه تشكيك متبادل فى المعتقدات والتشكيك يعنى الإهانة .. فلا تستطيع أن تذهب الى شخص فى منزله لتقول له منزلك قذر وتعيش فى "قمامة" فيكون سعيد بقدومك .. بل ردة الفعل تكون مثل حدة هذا البوست بدئاً بعنوانه ..
التطرف الدينى كله مصالح سياسية .. مثل تجارة حماس هى تجارة أقباط المهجر فى أمريكا .. وكلها أساسها مادى وتتبنى التحريض وتولد الكره .. وهذا ليس بأى حال دعوة الإنجيل .. لأن التبشير هو بالترغيب فلا علاقة له بالتنفير والإهانة .. وهذا ليس إكتشافى .. بل تعاليم الإنجيل .. فقد قال لنا السيد المسيح ( حبوا أعدائكم ، باركوا لاعنيكم ، صلوا من أجل الذين يسيئون إليكم )
ما يفعله القمص زكريا ليس تبشير بل تشكيك للمسلمين فى معتقدهم .. رغم أن الإنجيل نص بأن الإيمان هو المعاملة الحسنة .. ونص بأن الإنجيل هو الدعوة للصلاح .. ومن كان صالحاً فله الملكوت .. وليس الملكوت له إذا كان جماعة بعينها ..
الإنجيل هو عظات وتعاليم لطريق الحق فى الممارسة ولكن الدين هو الوصايا العشرة التى أنزلها الله على موسى .. من عمل بها خلص .. فبالتالى لا يشترط مذهبه .. لذلك نحن لا نقسم الأديان .. وتعبير "الأديان السماوية" ليس فى قاموسنا .. لأن السيد المسيح قالها صراحة (ما جئت لانقض بل لاكمل) .. فالدين لدينا دين واحد منذ آدم الى يومنا هذا .. وكانوا الذين يتبعون طريق الله معروفين بالموحدين .. توالت المسميات بعد أن تخلف اليهود من الركب لرفضهم للسيد المسيح .. واليهود جنس وليس عقيدة .. لكنهم يعتقدون إنهم شعب الله المختار والدين حكر عليهم .. رفضوا السيد المسيح لأنه نفى ذلك وإختار كثير من تلاميذه من خارج اليهودية .. لذا سمىّ من تبعه بالمسيحيين رغم أغلبهم فى بداية الدعوه من اليهود أنفسهم ..
يكفى هكذا لكى لا أصدق أننى داعية للإيمان .. عفا الله عنكم وعنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: Muhib)
|
الأخ رأفت ميلاد وألأخ محب كم أنا سعيد بهذا المرور الكريم والكلمات الراقية ولو أعدت قراءة كتاباتي على هذا البوست تجدني حريصاً على مجانبة التطرف في طرح فكرتي خشية عليها وحرصاً على الفائدة العامة
ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
نعود لما ظل زكريا بطرس يردده في برنامجه إنتقاصاً في حق نبينا صلى الله وبارك عليه وآله من ايراده لقصة الغرانيق التي أوردوها كتاب الأثر دون الالتفات لها وما تحويه لمصادمات مع آي الكتاب الكريم وأورد هنا مقالاً قديماً لم يجد حظه من النشر أتناول فيه فرية حديث الغرانيق
سلمان رشدي فارس بلا جواد عبد الرحيم حسب الرسول
يحظى الكاتب الهندي الأصل, البريطاني الجنسية سلمان رشدي بقدر وافر من التقدير في أوساط الأدب الغربي وحملت الأنباء ترشيحه هذه الأيام لجائزة أدبية أخري لروايته ( أطفال منتصف الليل) وقبل فترة منح لقب (فارس) من ملكة بريطانيا تقديراً لإسهاماته الأدبية!!!؟, وسلمان رشدي كما هو معروف هو صاحب الآيات الشيطانية ذلك المؤلف الذي أحدث ضجة لا نظير لها لمؤلف مثله ,لا لشيء سوى ما حمله من إساءة لسيد الأولين والآخرين صلى الله وبارك عليه وأله .وتضافرت عدة عوامل لهذه الشهرة التي وجدها الكتاب وهذا الاحتفاء بصاحب المؤلف أولها : تلك الفتوى التي أصدرها الإمام الخميني في عام 1989م بهدر دمه . وكان الخميني حينها وحيدا في التصدي للدولة العظمي والدفاع عن النبي صلى الله وبارك عليه وأله من تجني هذا الشيطان رشدي مع صمت تام لكل قادة وحكومات العالم الإسلامي حينها وذلك لأن بريطانيا خلعت علي الكاتب حمايتها وكونت فرقة أمنية لحمايته بعد فتوى الخميني ورصده لحافز مادي ضخم لمن ينجح في تصفية سلمان رشدي لدرجة أنه كلف الخزينة البريطانية أكثر من10مليون جنيه إسترليني الأمر الثاني :هو هذا التحول نحو العولمة الذي جعل الغرب يكفله ويرعاه لأنه بفعله هذا يخدم هذا المشروع العملاق الذي وضحت نتائجه بالكامل في الفترة الأخيرة دنماركيا بالكاريكتيرات المسيئة أو حتى إمامة المرأة لصلاة الجمعة في الولايات المتحدة الأمريكية .أو تسليما نسرين وغيرها من شذاذ الآفاق . ولولا فتوى الأمام الخميني لما سمع بسلمان ولا بآياته الشيطانية أحد من العالمين والمهتمون بالجانب الأدبي يصفون كتابات هذا الشيطان رشدي بالمتواضعة كما أنه قبل هذه الآيات الشيطانية لم يكن له ذكر أبدا في المحافل الأدبية . ومعلوم أن الجوائز التي تمنحها مثل هذه المؤسسات تتحكم فيها السياسة والصهيونية العالمية وأصبح معلوماً أنك إذا أردت إحدى هذه الجوائز ما عليك سوى مهاجمة الإسلام في أقدس رمز فيه وهو النبي الكريم صلي الله وبارك عليه واله كما أنك يمكن أن تتعرض لأبشع أنواع الويل والثبور إذا أنكرت المحرقة اليهودية بل يمكن أن تصادر حتى درجاتك العلمية!هذا هو العالم الذي نعيشه وهذه هي قوانينه التي تحكمه . والحق أنني لم أحظ بقراءة تلك الآيات الشيطانية لعدم توافرها لكنني قرأت بحثاً في نقد تلك الآيات الشيطانية لأحد أساتذة جامعة الخرطوم وكانت دهشتي حينما رأيت أن ما تناوله سلمان رشدي في روايته ما هو إلا أنه وضع سيناريو درامي لما رواه الطبري وغيره في حديث الغرانيق ولمن لم يسمع بهذا الحديث تقول رواية الطبري أن النبي صلى الله وبارك عليه وأله كان في مكة يصلي وحوله المشركين؟! فلما بلغ قوله تعالى في سورة النجم {وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى} (20) سورة النجم ألقى الشيطان على لسانه (آيات شيطانية)؟!!(وتلك الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لترتجى ) وسجد أي النبي صلى الله وبارك عليه وآله!! وسجد معه المشركون!!! وذلك لأنه ذكر آلهتهم بخير ؟؟ حتى أن من في الحبشة من المهاجرين عادوا لأنهم سمعوا أن قريشاً أسلمت كلها ؟!! إن هذا الحديث من الضعف لدرجة أن أكثر أهل الحديث المعتمدين لم يخرجوه وعلى رأسهم البخاري ومسلم مع أنه صح عن طريقهم من حيث السند ؟! لكن الشاهد أن غالبية أهل الحديث يقدسون السند إذا صح عندهم وسلم من الجرح والتعديل دون النظر إلى متن الحديث وفحواه حتى لو عارض القرآن أو إنتقص من النبي صلى الله وبارك عليه وأله ومن عصمته في التبليغ أو حتى في خلقه العظيم الذي مدحه به المولى ب{وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} (4) سورة القلم وحديث الغرانيق هذا يتعارض مع القرآن وحفظه الذي تكفل به المولى عز وجل ومع عصمته صلى الله وبارك عليه وآله في التبليغ في عدة آيات (رحمانية) يقول تعالى{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) سورة النجم ويقول تعالى مخبراً عن الشيطان في سورة إبراهيم {وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } (22) سورة إبراهيم ومن العجيب أنهم تناسوا أن في السورة نفسها سورة النجم آيات فيها ذم وتقريع للأصنام {إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى} (23) سورة النجم فهل شكر النبي صلى الله وبارك عليه وآله آلهتهم ثم عاد وذمها ؟؟؟!!! بل هم تناسوا قوله تعالى في شأن الشياطين {تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ} (222) سورة الشعراء أو قوله تعالى {إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ} (99) سورة النحل {إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ } (100) سورة النحل وكيف يستقيم أن الشيطان يهرب من عمر بن الخطاب ويترك له الطريق !!! بينما يلقي على لسان النبي صلى الله وبارك عليه وآله آيات (شيطانية) !!! معاذ الله وفي أخرى يقاتل النبي صلى الله وبارك عليه وآله في صلاته وهذه موجودة في حديث آخر حتى أنه صلى الله وبارك عليه وآله هم بان يربطه على سارية المسجد ليلعب به الصبيان ؟؟!!! كما ورد في الحديث أو هم تناسوا قوله تعالى {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} (9) سورة الحجر وقوله تعالى {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} (42) سورة فصلت وعلى الرغم من كل هذه الآيات الرحمانية قاطعة الدلالة يتركونها ليتمسكوا بحديث هو محض افتراء ويقول محمد الغزالي معلقاً على هذا الحديث (حديث الغرانيق) وغيره من الأحاديث التي على شاكلته : متى تنظف هذه الكتب القديمة من هذا السخف ؟؟!!. لكنه موجود في كثير من كتب الحديث والتفاسير ! قال إمام الأئمة إبن خزيمة أن هذه القصة ( قصة الغرانيق) من وضع الزنادقة وأبطلها إبن العربي المالكي والفخر الرازي وجماعة من أهل العلم . وأخيراً لا يهمنا أن يمنح سلمان رشدي لقب الفارس وكم من فوارس بيننا لم تلتفت إليهم ملكة بريطانيا !!! ممن ينتقصونه صلى الله وبارك عليه وآله ويقولون علناً بعدم عصمته والعياذ بالله ويجعلون له قريناً !! لكن الذي يهمنا هو أن تصحح هذه الكتب من هذه الأحاديث التي لا تليق بالذات الشريفة صلى الله وبارك عليه وآله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
عودة للأخ رأفت ميلاد أكرر سعادتي بمروركم الكريم والتزامي بالرفد الجميل لهذا البوست علي أنجح في مسعى التقارب والتعايش الديني القائم على المودة التي أشار لها كتابنا الكريم {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ} (82) سورة المائدة
أمدد يدي بيضاء من غير سوء علنا نختط طريقاً للتلاقي بين هذا الركام ولن أشكر لك موقفك من زكريا بطرس وذلك لأني أرى أن كل متدين سليم الفطرة سيكون هذا موقفه وأن كل حر كريم سيكون هذا موقفه من احترام حقوق الغير وأهديك مقال لي كنت قد كتبته في شأن حوار الأديان
فشل حوار الأديان في مدريد عبد الرحيم حسب الرسول عبد الله المحامي نشر بصحيفة الصحافة تاريخ3/8/2008 يحمد للملك عبد الله منذ توليه العرش في المملكة العربية السعودية أنه أكثر من عرفتهم المملكة انفتاحاً على الآخر ونبذاً للتشدد والتكهنت الذي مارسه الوهابيون في المملكة طيلة العهود السابقة كما يحمد له أنه منذ أن كان أمير إمارة كانت إمارته تنعم بقدر من الانفتاح لا نظير له في المملكة تحت غطاء منه . أستبشر المراقبون خيراً بمقدمه للسير بالمملكة في طريق الانفتاح والإصلاح الاقتصادي والسياسي وكافة مناحي الحياة . لكن شاءت الأقدار أن يكون توليه للملك بعد أن وصلت الأمور حداً يصعب السيطرة عليه من تمدد الوهابيين وتفريخهم وتصديرهم للقاعدة وجماعات التكفير ومارسوا دعمهم لخلاياها في البلدان العربية والإسلامية .إنجازاً( لغزوات) مانهاتن و صور الذبح والتفجيرات وترويع خلق الله في كافة البلدان الغربية!!!؟حتى تحققت بفضلهم (الأسلام فوبيا). واستشعاراً من الملك عبد الله بضرورة الانفتاح على الآخر قاد في الأيام الماضية عجلة مؤتمر حوار الأديان في العاصمة الأسبانية مدريد . وهذا جهد طيب يحمد للملك عبد الله لكن بمتابعتي للأعداد لهذا المؤتمر كنت أتوقع أن يكون القائمون على إعداده قد أدرجوا سائر المسائل الخلافية التي تعوق التعايش والاحترام المتبادل بين الأديان لبعضها البعض . لكنني فوجئت بأن مؤتمر مدريد ما هو إلا نسخة مكررة من مؤتمر الخرطوم وما شابهه من مؤتمرات وذلك لأنه قد استبعدت من أجندته ومحاوره كل النقاط الخلافية والتي تتلخص في شأن العقائد وهي تمثل جوهر الأمر وبدونها تصبح مثل هذه المؤتمرات معاهدات سلام أو اتفاقيات هدنة لا مؤتمرات حوار بين الأديان .ومحكوم بفشلها مسبقاً كما أن العلماء الذين يتصدرون مثل هذه المؤتمرات يضيقون حتى بالمذاهب المخالفة لمذهبهم فكيف بأديان أخرى!!!؟. والعقبة التي يحاولون دوماً الالتفاف حولها تتلخص في نقطتين الأولى تخص اليهود والنصارى وهي اعترافهم بالدين الإسلامي حاخامات وقساوسة أما الثانية فهي تخصنا نحن أتباع سيدنا محمد صلى الله وبارك عليه وآله وتتلخص في أنه هل نحن نعترف بمن يعتنقون هذه الأديان وبأديانهم !!!؟ وكتابنا الذي لا يأتيه الباطل يخبرنا بحقيقة هذا الصراع والذي هو في حقيقته صراع أتباع لهذه الديانات بحيث أنه لا يوجد صراع بين الأديان السماوية وذلك لأنها جميعاً تصدر من مشكاة واحدة بل حتى الناموس جبريل الوحى لم يتغير لحكمة ربانية لتحقيق هذا التوحد لديانة التوحيد والإسلام لله الواحد الأحد التي حمل رايتها الرسل والأنبياء جميعاً عليهم السلام وجميعهم أتوا بالإسلام وتوضح الآية هذا الصراع بين الأتباع لجميع الديانات بقول الله تعالى {وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }البقرة113. هذا الاستعلاء الذي يمارسه أتباع الديانات على بعضهم البعض لدرجة نفي الآخر والحكم ببطلان ما هو عليه من ديانة سماوية وكتاب !!!؟وهذا واضح في قوله تعالى (وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ)...!!!أي أنهم جميعاً يتعبدون الله بما أرسله لهم من كتب سماوية يجب أن نكن لها كل الاحترام والتقديس لا أن نتعامل معها (بالحرق)حادثة إحراق معرض الكتاب المقدس بجامعة الخرطوم !!!؟وواضح من قوله تعالى (فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) أنه سبحانه وتعالى لم يترك وصاية على الناس في أمر الدين وجعل الحكم له وحده سبحانه في هذا الاختلاف يوم القيامة !!!؟وحوار الأديان قديم قدم الرسالات كما توضح الآية وشرطه الشرعي أن يتم بالتي هي أحسن {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125 ومن أجمل ما قرأت في شأن الحوار الذي كان يدور بين المسلمين و النصارى أنهم ذكروا للأمام علي عليه السلام باب مدينة العلم . أن أهل الرقيم (أهل الكهف)مكثوا في كهفهم ثلاثمائة سنة كما وجدنا في كتبنا لكنكم تقولون في القرآن بأنهم مكثوا ثلاثمائة وتسعة .فان كان ما جئتم به من عند الله لم الاختلاف؟!!!أجابهم الأمام بأنكم تعتمدون الشمس في تقويمكم ونحن نعتمد التقويم القمري والسنة القمرية تنقص عن الميلادية بأحد عشر يوماً لذلك يحدث هذا الفرق الذي يضيف التسعة أعوام قمرية .فحاروا جواباً أمامه عليه السلام .كما لا ننسى زيارة وفد نجران للنبي صلى الله وبارك عليه وآله في ستين راكباً عليهم ثياب الحبرات جبب وأردية وقال الصحابة ما رأينا وفداً مثلهم جمالاً وجلالة وحانت صلاتهم فقاموا وصلوا في مسجده صلى الله وبارك عليه وآله !!!؟ والأنبياء جميعاً عليهم السلام أتوا بالإسلام كما أوضح المفكر الإسلامي النيل عبد القادر أبو قرون في كتابه (في رحاب الرسالة )وهو أجمل وأكمل كتاب يعالج مثل هذه القضايا كحوار الأديان والآخر عموماً ويصلح وحده أن يكون قاسماً مشتركاً لهذه المؤتمرات وذلك لما فيه من الحجة الدامغة من آيات الكتاب التي عالجت هذا الأمر مما حدا بالدكتور أزهري التجاني وزير الإرشاد بأن يوجه بطباعة هذا الكتاب وترجمته لعدة لغات بالتضامن مع الأخوة في الذكر والذاكرين حيث يوضح المفكر الإسلامي النيل أبوقرون بأن الأديان جميعها أتت بالإسلام والذي هو الاستسلام للواحد الأحد كما توضح الآيات قوله تعالى (مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (67)آل عمران وكذلك قول الحواريين ( فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (52)آل عمران وقول نوح(فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُمْ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ )(72)يونس (وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِنْ كُنْتُمْ آَمَنْتُمْ بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُسْلِمِينَ )(84)يونس حيث يتضح من مجمل هذه الآيات أن كل ديانة بما فيها الإسلام التاريخي الذي يعرف به أتباع سيدنا محمد صلى الله وبارك عليه وآله جميعها هدفها الاستسلام لله الواحد الأحد لذلك واجب على كل مسلم الأيمان بكتبه ورسله ويقول تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا (150) أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا (151) النساء.
ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
وللأخ محب أعيد نشر هذا المقال الذي يوضح ما نرمي له وما نسعى اليه وهو التقارب والتوادد من غير نفي للآخر أو استعلاء جاهلي
الفشل المتجدد لحوار الأديان نشر بتاريخ31/12/2008أجراس الحرية عبد الرحيم حسب الرسول عبد الله المحامي الدعوة لحوار الأديان تصاعدت في الآونة الأخيرة ويعود هذا إلى الحاجة الملحة لكبح جماح هذا العالم وسيره نحو اتجاهات لم تكن بالحسبان أمنياً وسياسياً وحتى اقتصادياً مثل الأزمة المالية الأخيرة التي ضربت الغرب والشرق معاً والتي مثلت بداية النهاية لهذا الرأسمال بعد النهاية التي تعرض لها المجتمع الشيوعي حيث لم تنفع كل المعالجات (البيروسترويكا والجلاسونيست) مثلما يرى الكثيرون أن المعالجات الحالية التي تعامل معها المجتمع الغربي في كبح جماح الأزمة المالية لا تجدي نفعاً وهي أشبه ب (علوق الشده) حيث أن هذه المعالجات لا تنفذ لأس المشكل وتكتفي بمعالجة الأعراض فقط ولو نظرنا إلى الأموال التي صرفت في الحرب على الإرهاب تكفي وحدها لأن تخلق من هذه المجتمعات المستهدفة جنات عدن على هذه الأرض مثلما لو صرف هذا الجهد السياسي والأمني الذي تبذله الإدارة الأمريكية في هذه المجتمعات التي يعتبرونها مفرخة للإرهاب لو بذل في التنمية و توطين الديمقراطية في هذه المجتمعات دون تدخل منها (تجربة الجزائر وحماس) ومع اختلافي الكبير مع أهل الإسلام السياسي بمختلف ألوانهم لكني أؤمن بأن نتائج ومحصلة التجربة الدينية في ممارسة السلطة قديماً وحديثاً كفيلة بأن تضع هذه الكيانات الدينية السياسية في وضعها الطبيعي من حركة الشعوب والتنمية والتقدم.والغرب يسيطر عليه الفكر الاستئصالي للآخر بمرجعية دينية كنسية ويهودية دون النظر إلى أن سياساته في الشرق كفيلة بأن تحول هذه الشعوب إلى قنابل موقوتة مثلما يسيطر على المجموعات الإرهابية هذا القتل على الهوية وما تفعله الدولة الصهيونية وحدها كاف لهذه المقارنة من صبرا وشاتيلا وماكينة القتل التي لا تتوقف في الدم الفلسطيني والحرب القذرة الأخيرة مثل القنابل التي استخدمت فيها في الجنوب اللبناني للإبادة لحزب الله بغطاء من حكومة رايس بوش وأدعياء العروبة والإسلام . من الطبيعي أن تكثر اللقاءات التفاكرية حول الأديان هنا في الخرطوم وفي المملكة العربية السعودية وكذلك في عواصم الغرب . وكنا في مقال سابق بصحيفة الصحافة بتاريخ3/8/2008 تناولنا هذا الموضوع من حيث أن مؤسسات الدولة الرسمية المعنية بشان الأديان هنا في الخرطوم أو في المملكة السعودية .غير مؤهله لأداره هكذا حوار من ناحية أن من ينتدبون لمثل هذا المؤتمرات والحوارات غالبيتهم العظمى لا يؤمنون بأن هناك آخر أصلاً حتى تتم محاورته هذا إن لم يروا أنه يجب قتاله وجهاده!!!؟ لقد قاد الملك عبد الله مشكوراً ومحموداً له تجربتين واحدة في مدريد وأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية دون إعداد جيد لهما من حيث المحاور والمحاورين وغلب على التجربة الثانية الطابع السياسي لا الديني الذي يمثل جوهرها وذلك لمعالجة الفشل الذي أصاب لقاء مدريد !!!؟ لذلك حكمت السياسة اللقاء الثاني لقاء الولايات المتحدة الأمريكية !!! وحتى الأقلام التي تناولت اللقاء حصرت هذا التناول في أن الملك عبد الله أرسل عبر وسيط يحذر شمعون بيريز من محاولة مصافحته!!!!!؟ وقبل اللقاء كانت القدس العربية الصحيفة على لسان عبد الباري عطوان تحذر الملك عبد الله من هذه المصافحة !!!؟ ومن ثم كانت الهجمة الإعلامية على الشيخ الطنطاوي أحد الحاضرين للمؤتمر لمصافحته لشمعون بيريز !!!؟ ولا أدري علام اجتمع القوم إذاً !!!؟ وهم يضيقون بمجرد المصافحة !!!!!؟ ولماذا كانت الدعوة للمؤتمر بهذه التسمية والشعار !!!؟ من الطبيعي أن تفشل هذه اللقاءات إن كان إعلامنا العربي بهذه العقلية في تناول أخطر مشكلات العصر . بدلاً عن دوره الطبيعي في ضخ الدماء في سبيل حياة هذه التجارب ودعمها لا وأدها وتخوين من يتصدون لها والفكرة نفسها !!!!!؟. لقد ضاقت مؤسسات الدولة هنا في الخرطوم بمعرض للكتاب الشيعي وخرج خوارج القوم يريدون القتال تحت مسمع وعين السلطة والذين خرجوا يمثلون مذهب واحد معروف هو المذهب الوهابي .وهذا الدلال الذي يجده من السلطة قاده إلى إظهار عضلاته أكثر وكانت محاولات التفجيرات واغتيال الأمريكي ومن قبل تصفية الخصوم الفكرية بتكفيرهم أمثال الدكتور حسن مكي والشيخ النيل أبو قرون والشهيد محمد طه محمد أحمد .هذا في عهد وزيرهم الهمام الدكتور عصام البشير الذي يتسربل الآن بقميص احترام الآخر دينا ومذهبا على محطات التلفاز العربية لان الوظيفة التي يشغلها الآن في الخليج تقتضي هذا الفقه الوسطي ؟؟ يا سبحان الله يعتبر موضوع حوار الأديان من أخطر الملفات التي يجب أن توليه الدولة كامل الاهتمام وإبعاد أهل الهوى ((الوهابي )) عن لجانه المتخصصة في وزارة الإرشاد. الذين يرون أن كل المجتمع كافر إن لم يدين بما هم عليه وهم معروفون تجدهم بمراجعتك لكل بيانات التكفير لأهل القبلة بمخالفتهم مذهبهم أو من خالفهم الدين مثلما أضافوا لقوائم التكفير من خالف المؤتمر الوطني من الأحزاب السياسية فكانت بياناتهم بتكفير منسوبي الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي والأمة والاتحادي وغيرها من ألوان الطيف السياسي وقبل فترة خرج علينا أحدهم عبر أحد الأجهزة الرسمية يفتي بحرمة التصويت في الانتخابات لمسيحي !!!!!؟ . مثلما يجب على وزارة التعليم العالي مراجعة وضبط سياساتها التعليمية بما يتوائم مع مقاصد الدستور و العيش المشترك لأبناء هذا الوطن سداً لذرائع المذهبية الضيقة والإرهاب الفكري الممارس داخلها وكم من بيان خرج من منسوبيها يكفر الناس دون حياء!!!!!؟ أو اختصاص !!؟ الأمر كما أسلفنا يحتاج لمراجعات شجاعة لنفتح نافذة للضوء على هذا الواقع المعتم .
ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
الاخ رافـــت ...
ان رجعت الى الانجيل لقراءة او اقتباس او تأكيد ( فاعتقد ان هذا البوســت قد حقق
قيمة كبرى لك ولنــا ) ان نرجــع الى الدين لنجعلـــه منهج حياتنـــا .
واصــل فكلنا يمتلــى بالشرور الا من رحم الله
Quote: يكفى هكذا لكى لا أصدق أننى داعية للإيمان .. عفا الله عنكم وعنا .. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
الاخوان عبد الرحيم و بدر الدين تحياتى
متابع معكم .. لا أتداخل حالياً .. عشان مافى غلاط .. فأنا عبد الغالاط ..
أتابع مقالاتك يا عبد الرحيم ورؤيتك السياسية النافذة وخلطها بالتأثيرات والإنعكاسات الدينية .. لا أريد أبدأ "الغلاط" .. ولكن الجماعات الإسلامية لها الضلع الأكبر فى هذه الضجة والصراع .. لولاهم ما تقلد سليمان رشدى لقب فارس ولا حتى سطع نجمه ككاتب .. ولا عرف أحد رسام الكركتيرات ولا دفعت الدنمارك ثمن ذلك .. مررت بالدنمارك قبل فترة قصيرة فى طريقى للسويد.. بلد مضياف و"بدو" كما وصفهم شوقى بدرى .. وتعيش جاليات مسلمة من كل أنحاء العالم منهم سودانيين كثيرين .. يهنئون بحياة آمنه فى أنفسهم وممارسة معتقداتهم بدون وصايا .. وهذا ما ناقشته فى بوست تبارك شيخ الدين مركب مكنة مبوشة ... المهم دعوة للبعد عن الإنفعال بواسطة الجماعات المهيجة ونلتزم الحياد المنطقى والرؤيا الواضحة للأحكام ..
مقالات عبد الرحيم نوع جديد من الطرح العاقل .. ولا أعتقد المستفيدون من مقالات التهيج التحريضى يرضون عنها ..
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
أخي رأفت أهديك قصيدة الرائع عبد القادر الكتيابي وتحية للأخ أبو العواتك الذي دلني عليها عبد القادر الكتيابي
على كيفى..
أرقع جبتى أو لا أرقعها.. أطرزها من اللالوب..البسها على المقلوب اخلعها...على كيفى أنا لم انتخب أحدا.. وما بايعت بعد محمد رجلا.. ولا صفقت للزيف.. لماذا اعلنوا صورى؟ لماذا صادروا سيفى؟ أنا ما قلت شيئا بعد حتى الآن.. حتى الآن اسلك اضعف الإيمان.. ما أعلنت ما أسررت ما جاوزت في الأوبات.. سرعة زورة الطيف أهرول بين تحقيقين..اصمت عن خراب الدار عن غيظ مراجله تفك مراجل الجوف سئمت هشاشة الترميز مابعد الزبى ياسيل من شىء لمن يا طبل والخرطوم غائبة وامدرمان والنيلان يختلفان والأطفال فى الخيران والحرب الدمار الجوع كيف الحال ؟ لا تسأل عن الكيف .. حبيبى أنت ياوطن النجوم الزهر .... سلهم كيف ؟ سل عنى.. لماذا لم يخلونى على كيفى .؟ أنا والله ضد نخاسة الأحرار باسم الدين ضد الضد والضدين ضد جهاز خوف الأمن ... ضد الأمن بالخوف أنا في هذه الدنيا على كيفى .. إلى أن تكمل الأشراط دورتها بمهدى حقيقى لينقذنا من الدجال والتمثال والأشراك والحيف سأبقى ما حييت أنا على كيفى إلى أن تطهر الدنيا وينزل سيدى عيسى لأن طريقتى فى الحب يا وطنى على كيفى...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
الهوس الديني والتطرف يقابله تطرف وهوس اخر القس زكريا بطرس..مصري يعني عاش في بلد تنامى فيها الاحتكاك بين الاقباط والمسلمين في الفترة الاخيرة ولان ادوات النقد والتحليل العقلاني تكاد تكون معدومة لدى كثير من مفكرين الجهتين اخذ السب والتقليل من عقائد الاخرين مكان التحليل المحترم الرصين وخاصة ان مثل هذا الخطاب المٌهاجم الذي يحط من قدر الاخر ( من الجهتين ) يجد استحساناً من المتلقي الذي يحس هو الاخر بالتشفي في العدو ويحس انه افضل من الاخر وانك عندك ما يميزك بالافضلية وهنا تاتي الجزور السياسية للمشكلة خاصة في بعض الدول التي تتبنى منهجاً دينياً على حساب اقليات اصلية اخرى
اذن القس زكريا نتاج ظرف ثقافي اجتماعي اقتصادي يتماشي مع معطيات هذا الزمن الذي امتلأ تطرفاً وضاق بالاخر المختلف
وفي الشايفنه ده من التطرف الديني والهوس والفقر كل يوم حا يولد زكريا في بلد
_________ محبتي منال محمد علي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
Quote: نكرر النداء للأب القمص فيلوثاوس فرج وهو من الذين عرفنا فيهم صادق المودة ومن يسعون بالحب بين الناس ومن المنادين بالتعايش وأحترام الآخر ديناً ومذهباً |
كل سنةوأنت طيب يا عبد الرحيم يبدو إنك مخطط تدخلنا السجن من ورا زكريا وجايينا بفلوثاوس ..
القس فلثاوس فرج هادن أهل الإنقاذ وجمّل صورتهم الخارجية مما ضيع حقوق الناس داخل وخارج البلاد .. عمل مع هذا الكيان يداً بيد مدعياً حماية المجتمع القبطى ..ضيع حق الكنيسة الكاثوليكية أبان قتل ومطاردة منسوبيها الشرسة فى جبال النوبة وفى الخرطوم ..
دعمهم فى الإستفادة من زيارة بابا الفاتكان والتعتيم على أهدافها ليخرجوا من ورطة إستضافة بن لادن الذى كان غادر البلاد قبلها بقليل ..
القس فلساوس فرج أحد الذين باعوا أنفسهم لهذا النظام .. أحد العملاء والمأجورين .. قد يلومنى بعض أهلى من الأقباط على قولى هذا حتى الذين يوافقونى .. ولكن تظل القومية هى الأساس .. والدين للإله والوطن للجميع .. والغاية لا تبرر الوسيلة ..
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: رأفت ميلاد)
|
رافـــت /
التقيت العم فلساوس فرج خلال ( عشرة ايام ) مرتين ...
الاولــى فى مؤتمر الشباب للمؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم وهو عضو مؤتمر ...
الثانية فى مؤتمر ولاية الخرطوم للمؤتمر الوطنى وهو عضو مؤتمر ...
( هــل تعتقــد ان انتماء اى احد من المنتمين الى النصارى الى المؤتمر الوطنى يعتبر خيانة /
عمالة ( لمــن ؟ )..
الا يحق له كسودانى الانتماء الى اى حزب يراهــو ؟
ام تريــد القول ان الكنيســـة تمنع الانتماء الى الاحزاب ؟
لقد كان من قبلــه ( المطران بطرس كــوه / المطران بيتر البرش ... من الكنيسة الاسقفية ) ..
Quote: القس فلساوس فرج أحد الذين باعوا أنفسهم لهذا النظام .. أحد العملاء والمأجورين .. قد يلومنى بعض أهلى من الأقباط على قولى هذا حتى الذين يوافقونى .. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
بدر الدين سلامات ورمضان كريم Quote: ( هــل تعتقــد ان انتماء اى احد من المنتمين الى النصارى الى المؤتمر الوطنى يعتبر خيانة / |
ليس فقط احد من المنتمين الى النصارى .. بل كل سودانى .. Quote: الا يحق له كسودانى الانتماء الى اى حزب يراهــو ؟ |
إلا المؤتمر الوطنى .. Quote: ام تريــد القول ان الكنيســـة تمنع الانتماء الى الاحزاب ؟ |
شايفنى قسيس ؟؟ .. لكن بينى وبينك إذا إبتعد كل رجال الدين من السياسة "أضانا بتبرد" ..
تعرف مسميات أبونا فلساوس فى المجتمعات من حوله تهكاً .. أبونا فلوس عاوز .. وأبونا الجبهجى ..
ده ما رأى جازم يا بدر بالمفروض .. بل قناعة من زمن ما كنا "سواسيو" الدخلت ما بتطلع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
تلقيت دعوة كريمة للافطار السنوي الذي تقيمه الكنيسة القبطية من الأب الرائع القمص زكريا بطرس بواسطة مكتبه الفخيم ولم أتمكن من تلبية الدعوة لظروف أنني تلقيتها في نفس اليوم وكنت مرتبطاً هذا هو الجو الذي ظللنا ندعو له أن يسود بيننا أعيادكم أعيادنا وأفراحكم أفراحنا
التحية للكنيسة القبطية ممثلة في ربانها الأب القمص فيلوثاوس فرج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
Quote: تلقيت دعوة كريمة للافطار السنوي الذي تقيمه الكنيسة القبطية من الأب الرائع القمص زكريا بطرس بواسطة مكتبه الفخيم ولم أتمكن من تلبية الدعوة لظروف أنني تلقيتها في نفس اليوم وكنت مرتبطاً هذا هو الجو الذي ظللنا ندعو له أن يسود بيننا أعيادكم أعيادنا وأفراحكم أفراحنا |
بختك يا اخوى, يعنى تصالحت مع زكريا بطرس? رمضان كريم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: زكريا بطرس كفيف البصر والبصيرة (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: Quote: تلقيت دعوة كريمة للافطار السنوي الذي تقيمه الكنيسة القبطية من الأب الرائع القمص زكريا بطرس بواسطة مكتبه الفخيم ولم أتمكن من تلبية الدعوة لظروف أنني تلقيتها في نفس اليوم وكنت مرتبطاً هذا هو الجو الذي ظللنا ندعو له أن يسود بيننا أعيادكم أعيادنا وأفراحكم أفراحنا
|
التحية للأخ زكريا جوزيف للتواصل لكني أصحح له أن الدعوة كانت من الأب القمص فيلوثاوس فرج أكرر أسفي لهذا الخطأ
ولنا عودة
| |
|
|
|
|
|
|
|