اوقفوا جلد النساء

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 11:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-01-2009, 12:34 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اوقفوا جلد النساء

    كنت أتمنى من حكومة البشير لو أنها عملت من أجل أن توجد بنطلونا خاصا لكل امرأة دارفورية عل البنطلون يكون عائقا أمام الجنود المحترفين في ممارسة الاغتصاب. أو أن السودان مثلا قرر أن يجلد كل بنطلون ذكوري شارك في اغتصاب امرأة في غمرة الحروب الأهلية التي لا تنتهي. غير أن الأخبار لم تكن كذلك. فصحافية سودانية هي من وجب جلدها. والسبب هو ارتداء بنطلون وهو فعل يدخل ضمن "الأفعال الفاضحة" في السودان. وكانت الصحافية روت أنها كانت في الثالث من يوليو في مطعم عندما دخلت قوات الشرطة وأمرت 13 امرأة يرتدين البنطالون بمرافقتهم إلى مركز الشرطة.وبعد يومين، تم استدعاء عشر من النساء ال13 إلى مركز شرطة حيث تلقت كل منهن 10 جلدات.ومن بين هؤلاء سودانيات من الجنوب حيث أغلب السكان من المسيحيين والإحيائيين وحيث لا تطبق الشريعة الإسلامية. وقالت الصحافية أن الثلاث الباقيات، وهي من بينهن، وجهت إليهن تهمة "الزي الفاضح" على أن يحاكمن بموجب المادة 152 من القانون الجنائي السوداني .وتنص هذه المادة على أن "من يأتي في مكان عام فعلا أو سلوكا فاضحا أو مخلا بالآداب العامة أو يتزيا بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، يعاقب بالجلد بما لا يتجاوز أربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معا". هذا وقد أرجأت محكمة في الخرطوم الأربعاء الماضي النظر في مصير لبنى أحمد الحسيني إلى الرابع من أغسطس.
    الغريب أن كل هذا يحدث باسم الشريعة الإسلامية التي لم نسمع أن الجلد يطبق فيها إلا في ثلاث حالات وهي الزنا وقذف المحصنات وشرب الخمر. فمن أين جاء هؤلاء بهذه الشريعة الجديدة التي تصفي حساباتها مع امرأة صحافية لم يثبت عليها أي حالة من الحالات التي تستوجب الجلد؟. لكن الغريب أن هذه الشريعة السودانية تمنح حق البنطلون لمجنداتها فقط كما تلغي الجلد إذا ما ثبت أن للابسة البنطلون حصانة تؤمنها لها الأمم المتحدة. لذلك فالمطلوب من كل سودانية ترغب في ارتداء البنطلون أن تلجأ للتجنيد أو بانكيمون حتى لا تتعرض للجلد. غير أن لبنى احمد الحسيني في تحد يثير الإعجاب قررت التخلي عن الحصانة التي تؤمنها لها الأمم المتحدة واختارت الامتثال أمام المحاكمة كمواطنة سودانية ترتدي بنطلونا. فماذا بعد التحدي وماذا بعد الجلد؟ هل سننتظر دخول القوات الأمريكية للسودان من أجل تحرير المرأة السودانية من "أسلحة الجلد" بعد أن خرب العراق وقتل الملايين من أجل "أسلحة دمار شامل" غير موجودة؟. أم أن لائحة التهم الموجهة للبشير كانت تنقصها تهمة جلد النساء؟.

    والواقع أن الإبداع في جلد النساء ليس فنا مقتصرا على السودان. فمن قال أن المغرب لا يجلد نساءه؟ فمعبر مليلية يشهد عمليات جلد يومية لنساء فعلهن الفاضح هو حمل السلع الإسبانية فوق ظهورهن من أجل دريهمات تقيهن شر الجوع وشر الدعارة. في غياب أي بديل من طرف الدولة لإنقاذ هؤلاء النسوة من هذا الوضع الغير إنساني. الأفعال الفاضحة وجلد النساء ليس أمرا مقتصرا على السودان ولا على لبس البنطلون إذن. فلكل دولة عربية أفعالها الفاضحة التي تحددها وفق مزاجها القمعي الخاص. فقد يكون اعتصام ضريرة عاطلة أمام البرلمان المغربي فعلا فـــــــاضحا يستحق الجلد أمام الجماهير. وقد يكون ارتداء تونسية للحجاب وانضمامها لصفوف معارضة للنظام الحاكم فعلا فــــــاضحا يستحق الجلد والزج بها في دهاليز السجون. وقد يكون قيادة امرأة سعودية للسيارة فعلا فــــاضحا يستوجب40000 جلدة. وقد يكون خروج معارضة مصرية لمناهضة توريث الحكم بمصر فعلا فــــــــاضحا يستحق الجلد وهكذا دواليك. تتعدد الأفعال الفاضحة إذن وآلة القمع العربية هي ذاتها. المشكلة الحقيقية هو أن هناك الكثير من الأفعال الفاضحة الحقيقة التي تستحق جلد فاعليها. ومن بين هذه الأفعال وأبشعها أن تقتل حرية الناس وتستعبدهم وقد ولدتهم أمهم أحرارا. فمتى يا ترى سنتمكن من جلد الأفعال الفاضحة الحقة؟؟


    http://fatimazahrazaim.elaphblog.com/posts.aspx?U=1499&A=23186



                  

08-01-2009, 12:40 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: اوقفوا جلد النساء
    والرجال أيضاً
                  

08-01-2009, 12:48 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: هشام آدم)

    هشام ادم

    تحياتي

    ونعم الرجال ايضا

    بل ان عقوبه الجلد غير انسانية بل ان الحيوان لا يستاهل ان يجلد


    واتمني لطافة اكثر مما تسيطر كثافات شديده
                  

08-01-2009, 01:24 PM

عبد اللطيف بكري أحمد

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 7394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Sabri Elshareef)

    Quote:
    بل ان عقوبه الجلد غير انسانية بل ان الحيوان لا يستاهل ان يجلد


    أخي صبري أنت لست أعلم بالإنسان من خالقه،،

    عقوبة الجلد عقوبة جسدية مثبتة في كتاب الله ،،


    ما رأيك إياها مقارنة مع (الأشغال الشاقة المؤبدة) المثبتة في كتير من الشرائع التي
    تلتف حول الشريعة الإسلامية؟؟ أيها أكرم وأيسر على الإنسان؟؟ أي جسد هذا يقوى على الأشغال
    الشاقة مدى الحياة ولا يقوى على أربعين جلدة أو حتى تعزيرا 1000 جلدة ؟

    لماذا لا تنتقد ماسوى الشريعة السماوية؟؟

    صبري سلام،،
                  

08-01-2009, 01:51 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: عبد اللطيف بكري أحمد)

    هو لي اشغال شاقه


    ما ممكن يكون في حكم اقل منها

    انا مع اكرام الناس وليس جلدها

    والمراة الله قال اجلدوها او اضربوها

    انا لا يمكن افعل ذلك

    هل انت بتفعل ذلك؟؟
                  

08-01-2009, 02:12 PM

Safa Fagiri
<aSafa Fagiri
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: والمراة الله قال اجلدوها او اضربوها



    هذا غير صحيح...
    وهذه آيات إما نسخت
    وإما لم تنزل أصلا وأضيفت لاحقا..

    فمن البديهي جدا
    إن الله لا يمكن
    أن يكون قد فكر
    بهذه الطريقة
    فهو أعظم وأنبل
    وأوسع رحمة
    من هكذا حديث...
                  

08-01-2009, 02:22 PM

عبد اللطيف بكري أحمد

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 7394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Safa Fagiri)

    Quote:
    هو لي اشغال شاقه


    ما ممكن يكون في حكم اقل منها

    انا مع اكرام الناس وليس جلدها

    والمراة الله قال اجلدوها او اضربوها

    انا لا يمكن افعل ذلك

    هل انت بتفعل ذلك؟؟


    لماذا تأخذك الرأفة بمن أخطأ في حق نفسه وفي حق الآخرين؟؟ أي عقوبة تعني الإهانة
    وتتوازى مع الجرم ياصبري،، فقط يد السارق رسالة واضحة القصد منها صيانة أمن المجتمع
    وما أتعسنا الآن من تكرار الجرائم البشعة ،، فما قولك في حكم الإعدام الوضعي؟؟
    Quote:


    والمراة الله قال اجلدوها او اضربوها

    انا لا يمكن افعل ذلك

    هل انت بتفعل ذلك؟؟

    الله قال أجلدوها كدا عمال على بطال؟؟
    وكان الله قال يبقى لزاما عليها أن تقر،،

    وبعدين : أظفر بذات الدين تربت يداك ، يجنبك اللجوء لضربها،،

    صبري : إنت عايز تصل لشنو بالضبط: الله كلامو ماصحيح ولا هو جل وعلى غير موجود؟؟؟
    أستغفر الله ،، (الراء مضمومة)،،
                  

08-01-2009, 02:25 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Safa Fagiri)

    Quote: والمراة الله قال اجلدوها او اضربوها
    نمشي معاك بفهمك الغلط للامور .. ( ربما معاندة و كفر بالله ) .. بس خلينا نأخد الظاهر ..
    الله قال اجلدوا المرأة ..
    صبري الشريف .. قال ما تجلدوا المرأة ..
    الله .. خلق المرأة ..
    صبري الشريف .. ما خلق المرأة ..

    ..
    ..

    الاقرب للتصديق منو ..!!
                  

08-01-2009, 02:15 PM

Safa Fagiri
<aSafa Fagiri
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: هشام آدم)

    والأطفال أيضا..




    في المدارس...
                  

08-01-2009, 02:27 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Safa Fagiri)

    Quote: والأطفال أيضا..




    في المدارس...


    صفاء فقيري ..
    عشان تكوني مواكبة لموجة عداء كل ما هو اسلامي ..
    احسن تعدلي عبارة الي ..

    و الاطفال ايضا .. في الخلاوي التي تعلم القرآن ..
                  

08-01-2009, 07:16 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: humida)

    الاخت صفاء فقيري

    الشاعره الشفيفه ووريفه


    تحياتي الطيبه



    ربنا يقول واللائي تخافون نسوزهن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن



    او بما معني الايه
                  

08-01-2009, 08:02 PM

Safa Fagiri
<aSafa Fagiri
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: humida)

    Quote: و الاطفال ايضا ..
    في الخلاوي التي تعلم القرآن ..



    حميدة..

    أنا لم أشهد
    ذلك ولم أسمع به
    إلا منك الآن..

    لكن ضرب
    الإنسان رجل
    أو إمرأة
    كهل أوشاب
    أوطفل
    ...
    مرفوض وممنوع
    في أي مكان
    وبقعة في الكون
    وبأي صورة من الصور...
                  

08-01-2009, 08:26 PM

Safa Fagiri
<aSafa Fagiri
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Safa Fagiri)

    إذا كان فهمنا لما ورد صحيحا
    -بطريقتك هذه يا صبري-
    معناه إن الله أمر بضرب المرأة
    مع علمه الذي لا يضاهيه علم
    بإختلال قوى الموازنة بين كليهما


    أعتقد إن المقصود
    الإبتعاد قليلا عن بعضهما
    هذا في أمر الهجران المؤقت
    لإثارة الإشتياق...

    والعظة المقصود بها
    الحديث المحبب الطيب المثير
    للرأفة والتقرب..

    فأنا عندما أكون
    واعظة لطفلتي مثلا
    أحادثها حديثا طيبا
    يوجهها نحو الخير ويثير
    فيها الرغبة في نيل
    رضا الله ورضاي
    ورضا والدها
    ..

    لا يوجد هناك ضرب جسدي مبرح
    أو غير مثير للألم
    فإن لم يؤثر ظاهريا في الجسد
    لزاما ومطلقا سوف يحدث ألما معنوي
    في الروح ...

    فهل تعتقد يا صبري
    إن الله الأعظم جل جلاله
    كان يقصد بذلك إحداث
    ألم ما للمرأة??
    لما قد يثير نفور أبدي
    ليس له علاج بعد ذلك??

    وهو الذي أنزل بينهما
    السكينة والرحمة??!

    لا أظن ذلك ...

    الله أجمل وأعظم
    وأجل من ذلك...!!

    هناك بعد -خافي-
    في فهم الآية علينا الإجتهاد
    للوصول إليه...


    مثل أن نقول أن المقصود
    بالضرب المبرح هوإثارة التبريح
    وهو-لذة الوجع-من العظة والهجر
    وكل هذا لإقامة -التآصر الإشتياقي-
    والمودة والرحمة...

    ولأنه أعلم بنا
    منا وأنزل الآية
    وأوصى بذلك..



    وهذا أمر للطرفين
    أي لو خافت المرأة من نشوز الرجل
    عليهابهجرانه ووعظه-أي المداعبة
    اللطيفة المثيرة للمحبة
    والرغبة في نيل الرضى-
    ولم يرد التكرار
    بصيغة التذكير
    لبداهة الأمر..

    حرصا على دوام
    العلاقة الزوجية
    -رغم تعرجاتها:)


    وفي ذلك مشروعية لحرية النشوز الغير
    دائم بدليل أنه وضع له
    علاج بينهما وهو ما ذكرت من آية
    كريمة في حالات الملل أو النزوات
    العابرة المطلوب كبحها بالرجوع
    إلى الخضوع للعلاج ..
    والرضى التام به
    .وهو الآية ذاتها ..

    شفت الله حلو
    وجميل كيف??

    بس كيف نفهمو
    فهما صحيحا
    وقد ترك فينا ما
    إن تمسكنا به
    لن نضل أبدا...

    محبتي وإحترامي..
                  

08-01-2009, 09:01 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: Safa Fagiri)

    ــــ
    Quote: إذا كان فهمنا لما ورد صحيحا
    -بطريقتك هذه يا صبري-
    معناه إن الله أمر بضرب المرأة
    مع علمه الذي لا يضاهيه علم
    بإختلال قوى الموازنة بين كليهما


    أعتقد إن المقصود
    الإبتعاد قليلا عن بعضهما
    هذا في أمر الهجران المؤقت
    لإثارة الإشتياق...

    والعظة المقصود بها
    الحديث المحبب الطيب المثير
    للرأفة والتقرب..

    فأنا عندما أكون
    واعظة لطفلتي مثلا
    أحادثها حديثا طيبا
    يوجهها نحو الخير ويثير
    فيها الرغبة في نيل
    رضا الله ورضاي
    ورضا والدها
    ..

    لا يوجد هناك ضرب جسدي مبرح
    أو غير مثير للألم
    فإن لم يؤثر ظاهريا في الجسد
    لزاما ومطلقا سوف يحدث ألما معنوي
    في الروح ...

    فهل تعتقد يا صبري
    إن الله الأعظم جل جلاله
    كان يقصد بذلك إحداث
    ألم ما للمرأة??
    لما قد يثير نفور أبدي
    ليس له علاج بعد ذلك??

    وهو الذي أنزل بينهما
    السكينة والرحمة??!

    لا أظن ذلك ...

    الله أجمل وأعظم
    وأجل من ذلك...!!



    هناك بعد -خافي-
    في فهم الآية علينا الإجتهاد
    للوصول إليه...


    مثل أن نقول أن المقصود
    بالضرب المبرح هوإثارة التبريح
    وهو-لذة الوجع-من العظة والهجر
    وكل هذا لإقامة -التآصر الإشتياقي-
    والمودة والرحمة...

    ولأنه أعلم بنا
    منا وأنزل الآية
    وأوصى بذلك..



    وهذا أمر للطرفين
    أي لو خافت المرأة من نشوز الرجل
    عليهابهجرانه ووعظه-أي المداعبة
    اللطيفة المثيرة للمحبة
    والرغبة في نيل الرضى-
    ولم يرد التكرار
    بصيغة التذكير
    لبداهة الأمر..

    حرصا على دوام
    العلاقة الزوجية
    -رغم تعرجاتها:)


    وفي ذلك مشروعية لحرية النشوز الغير
    دائم بدليل أنه وضع له
    علاج بينهما وهو ما ذكرت من آية
    كريمة في حالات الملل أو النزوات
    العابرة المطلوب كبحها بالرجوع
    إلى الخضوع للعلاج ..
    والرضى التام به
    .وهو الآية ذاتها ..

    شفت الله حلو
    وجميل كيف??



    بس كيف نفهمو
    فهما صحيحا
    وقد ترك فينا ما
    إن تمسكنا به
    لن نضل أبدا...


    يا سلااام عليك يا صفاء أجمل تعبير وجدته متسق مع فهم الأية , ولغة تتنفس برئتين لله درك علي الصياغة والفهم والرؤية الثاقبة التي أخرجتني من الكرب .
    تسلمي (ومازلت أحبك) .
                  

08-01-2009, 10:59 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اوقفوا جلد النساء (Re: emad altaib)

    شكرا صفاء رد جميل ياتي من نفوس جميله

    خاصة ان نفس الشاعر والشاعره من الارهاف بمكانة


    اهلا بك واتفكر في كتابتك مرات ومرات
    فهي لطيفة وان الذات الالهية مطلقة وليس مقيده

    لذا ان الاحكام حتي لو نزلت في ذلك الزمان فهي تناسب انسان ذلك العصر
    مثل المواريث والمساواة والشهادة عن نفسي اعمل علي مساواة المراة بي في كل ما ذكرته اعلاه

    وهو لا يغضب الاله لان الاله جميل زي ما انت قلتي وحلو



    لذا ان شفوت الدين يريدون وضعا مذل للانسان بجعله واقف في القرن السابع

    سلمت ولي عوده
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de