هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 10:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-01-2009, 05:25 AM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟

    لاحظت ان البعض لديه موقف من القوانين الدينية و يستغل قضية الصحفية لبنى اخمد حسين ليس لمساندتها والوقوف معها شخصيا ولكن لاستغلال الموقف للهجوم على مبدأ ان تكون هنالك قوانين دينية والموقف الصحيح هو رفض ان يكون هنالك فانون للنظام العام خاصة وان القران لم يعالج قضايا النظام العام بالقانون كما فى القتل والسرقة والقذف والزنا.
                  

08-01-2009, 05:56 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    أستاذ / عمار محمد آدم
    أسعد الله صباحك بكل خير
    ليس هنالك خط فاصل بين مساندة الأستاذة / لبنى وقضيتها ، والرفض أو التحفظ على جلد البني آدم في القرن الواحد وعشرين ، فإن قضية لبنى أحمد حسين هي قضية شعب بأكمله ، وهي مناسبة لمحاكمة نظام بأكمله ، فإنني لا أعتقد أن هنالك غضاضة في الجمع بين الهدفين.
    لك التحايا والتقدير
    "أبوفواز"
                  

08-01-2009, 06:16 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: صديق عبد الجبار)

    يبقى الجلد عقوبة غير متحضرة و همجة

    اما المطبق(الاخوان المسلمين) فليس لهم ادنى قاعدة اخلاقية لحراسة الفضيلة
    و هل لللصوص فضيلة أو شرف؟
                  

08-01-2009, 06:32 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    عمار

    صباح/مساء الخير ...
    Quote: ... للهجوم على مبدأ ان تكون هنالك قوانين دينية

    أنا شخصِيًا أُقدِس < النص > القُرآني وضِد إحتِكار < فهم > النص القُرآني ، فإن < فهم > النص جُهد بشري
    غَير مُقدس .. مِن هذا < الفهم > تُسن المعايير (بنطلون الصحفِية لبنى) وهذا الحِراك (تأويل النص /تطبيق النص)
    لا يلتزِم بِهِ إلا مَن كان في إطار تاريخِية < الفهم > مثلاً قَول الله تعالى < ... اْنشَقَّ اْلقمَرُ > القمر1 كانت حقيقة إيمانِية
    غَيبِية لِلسادة الصحابة رُضوان الله علَيهُم أجمعين ، فنزل قاقرين على القمر فأصبح قَول الله تعالى < ... اْنشَقَّ اْلقمَرُ >
    حقيقة إيمانِية يقينِية ... فإذا فسر مُفسِر الآية الكريمة بِعصر سَيِدي الإمام السيوطي -مثلاً- فإن تفسيرِهِ إجتِهاد لايجوز أن
    نأخُذ بِهِ كمُسلمه .. أو أن أُقدِس < فهم > الإمام السيوطي كتقديسي < للنص > لذا كان القُرآن < يصلُح لِكُل زمان ومكان >
                  

08-01-2009, 08:56 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عزام حسن فرح)

    الاستاذ عمار

    لك التحية

    لا أعتقد ان المسألة هى كيفية العقوبة "جلد او غيره"

    و انما, اولا ما هو الجرم الذى ارتكب حتى يعاقب المرء ؟

    وثانيا ما هى حيثيات المسألة قيد التحقيق و هل هناك شبه ؟

    ثالثا اذا كان لابد فاين الدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة ؟

    هذا اذا صحت التهمة !!!

    كم عدد السودانيات "المتبرجات" فى سوارع الخرطوم ؟

    تعلم و يعلم كل قاطن و زائر للخرطوم ان الفساد الاخلاقى فى كل ركن ركين فيها.

    و السلطات المختصة تعلم ذلك جيدا لكنها عاملة اضان الحامل طرشه.

    و لا لبنى "اذا صح الاتهام" هى الشنقلت الريكة يا عمار؟
                  

08-01-2009, 09:09 AM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: الطيب رحمه قريمان)

    للحقيقة فاننى باحث عن الحقيقة ولكن الاية القرانية(فاجلدواكل واحد منهم مئة جلدة)(فاجلدوهم ثمانين جلدة) واشاهد الجلد فى القنوات فى فض المظاهرات فى القرن الحادى والعشرين يعنى هل من حق اى امراءة السير عارية فى شوارع الخرطوم اقصد ماهى حدود الحرية الشخصية لاشك ان المسالة نسبية.
                  

08-01-2009, 10:57 AM

عثمان جلال الدين

تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 1035

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    معيار نص المادة القانونية في التزي بزي فاضح معيار موضوعي وليس ذاتي (لا يصف ولا يشف)
    يحدده رجل شرطة أو يستخدم للاستهداف أو لتصفية الحسابات الشخصية وكما أن من أهم خصائص النص القانوني أنه شامل ويطبق على الجميع على قدم المساواة وليس بطريقة انتقائية كما في حالتنا الراهنة..

    وإجابة على سؤالك العنواني (أنا مع التطبيق العادل للقانون وعلى قدم المساواة)
                  

08-01-2009, 11:00 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    Quote: للحقيقة فاننى باحث عن الحقيقة ولكن الاية القرانية(فاجلدواكل واحد منهم مئة جلدة)(فاجلدوهم ثمانين جلدة) واشاهد الجلد فى القنوات فى فض المظاهرات فى القرن الحادى والعشرين يعنى هل من حق اى امراءة السير عارية فى شوارع الخرطوم اقصد ماهى حدود الحرية الشخصية لاشك ان المسالة نسبية.


    يا أستاذ عمار ؛ إنت كدة بتخرجنا من الموضوع اللي إنت أثرته ، لماذا ؟؟ :
    أولاً : الاستاذة لبنى لم تكن تسير عارية في شوارع الخرطوم.
    ثانياً : أنت سألت سؤال واضح ولقد اجبنا عليك ، بأنه ليس هنالك فرق بين التضامن مع لبنى أو معارضة الجلد كعقوبة ، فنحن نتضامن مع لبنى كإنسانة وصحفية وأنثى وانتهكت حريتها الشخصية، ولها علينا أضعف الإيمان ، وثانياً نحن نعارض وبشدة أي إجتهاد يدعي بأن الجلد عقوبة شرعية صالحة في زماننا هذا.
    ثالثاً : أين هذا الدين وأين هذه الشريعة التي يتحدثون عنها ، من المعلوم أن قوانين سبتمبر المستمدة من الشريعة الإسلامية حسب إجتهادات قصيرة النظر ، لم يطبقها الهالك نميري لأنه فجأة نزل عليه الوحي وتاب وأصبح رجلاً صالحاً بين يوم وليلة ، ولكنها طبقت لتصفية حسابات سياسية ولمحاولة الإبقاء على نظامه الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الإنهيار ، وأصبحت مثل مسمار جحا ، فعندما جاءت الحكومات الديمقراطية بقيادة الصادق المهدي (كارثة السودان الكبرى) بع إنتفاضة 86 لم تكن عنده الشجاعة الكافية ولا الرغبة في إلغائها لشيء في نفس الصادق ومن تبعه.
    رابعاً : يا أخي أنت أكثر من تأذى من هؤلاء الناس حسب حكاياتك ، فلماذا هذه الغيرة من الأستاذة لبنى ، ولقد لاحظت إنك فتحت بوستاً تدعونا للتضامن معك لإنك جلدت بخرطوش موية بواسطة كلاب الأمن ، فإنك لست الوحيد الذي جلد بخرطوش موية ،وقبله فتحت نافذة أخرى تحدثت فيها عن موضوع إنصرافي عن شهادتك على ذواج لبنى من المرحوم عبد الرحمن مختار ...!!!! فنصيحتي لك يا أخ عمار أن تركز على فضح هؤلاء الذين كنت معهم ، وممارساتهم إن كنت فعلاً قد تبت إلى الشعب السوداني كما تدعي.

    سلام وتحية

    "أبوفواز"

    (عدل بواسطة صديق عبد الجبار on 08-01-2009, 11:05 AM)

                  

08-01-2009, 11:07 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    Quote:
    لاحظت ان البعض لديه موقف من القوانين الدينية و يستغل قضية الصحفية لبنى اخمد حسين ليس لمساندتها والوقوف معها شخصيا ولكن لاستغلال الموقف للهجوم على مبدأ ان تكون هنالك قوانين دينية والموقف الصحيح هو رفض ان يكون هنالك فانون للنظام العام خاصة وان القران لم يعالج قضايا النظام العام بالقانون كما فى القتل والسرقة والقذف والزنا.

    وانا واحد منهم!!
    وانا اعتقد ان الأديان بصفة عامة تفرق ولا توحد ولا اجد دليلا اكثر من الانفصال الوشيك لجنوب الوطن بسبب قوانين الشريعة فى الوقت الذى نناضل فى المحاكم للحصول على هجليج الغنية بالنفط ولتذهب ابيي والجنوب الى جهنم ولنطبق شرع الله خير من ان نمطر اربعين خريفا فلما اللهاث خلف هجليج امة تفقد مساحة من الاراضى الخصبة والغنية بالموارد معدنية وبتروليةبسبب انها تريد جلد ورجم وقطع ايدى مواطنيها البسطاء!
    االناس دفعا للحرج تقول لا لقوانين سبتمبر فمن يتجرا وينادى بلا لشرع الله حتى تطبق عليه قوانين سبتمر ومايو وذى الحجة وطوبة وامشير لما فعله وماسيفعله مستقبلا!
    انا استغرب فى بلد تسمح بصنع السياط وبيعها !
    الدول المتحضرة والتى تحترم مواطنيها ومواشيه لا تسمح بدخول او خروج السياط من منافذها الجمركية وحتى التعرفة الجمركية لا تشمل بندا يخص هذه الادوات المتخلفة ليساط به حيوان ناهيك انسان!
    تعرفتنا الجمركية تمنع دخول لحم الخنزير!!واستغرب فى دولة تجلد مواطنها لما لا تدعه ياكل لحم الخنير وحتى الخراء طالما هى تضربه بالسوط ضرب غرائب الابل!
    جنى

    (عدل بواسطة jini on 08-01-2009, 12:22 PM)

                  

08-01-2009, 11:52 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: jini)

    الاخ عمار

    تحية طيبه

    العقوبه تدخل في التعزير وهو ليس حد ويسنده حديث نبوي
    في صحيح البخاري ويحدد النبي الجلد بعشره جلدات لا اكثر والا اصبحت حد

    وفي التاريخ الاسلامي جلد شخصيات كبيره حتي من الائمة الاربعه قد تعرض للجلد


    وهذه العقوبه تدرس في المناهج التعليمية لطلبة الحقوق
    لي بوست اكتب فيه ان هذه العقوبه علي لبني من الشريعه
    وهي عقوبه متخلفة وغير مقبوله

    والشريعه حتي لو اتي من يريد تطبيقها صحيحا مش يستغلها لارهاب الخصوم السياسيين \ات

    غير مجدية ولا تناسب عصرنا


    لكن سوف اورد لك القول
    وعليك قراءة تصريح والي الخرطوم وهو اخو مسم يعني مش متورك زي سبدرات او الزهاوي


    وتصريحه موجود


    وهذه القوانين لا تتماشي مع العصر ويجب الغائها


    تحياتي
                  

08-01-2009, 12:27 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: Sabri Elshareef)
                  

08-01-2009, 01:05 PM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: Sabri Elshareef)

    الأخ/ عمارالذي ضحك عند ذكري أكله لصنمه ( والله هذه للمازحة ) وإلا فكلنا كما قال المسيح: ((كالخراف الضالة ))

    التحايا الطيبة
    وأنا مع هذا القول بلا تحفظ .

    Quote: وانا واحد منهم
    وانا اعتقد ان ا\لديان بصفة عامة تفرق ولا توحد ولا اجد دليلا اكثر من الانفصال الوشيك لجنوب الوطن بسبب قوانين الشريعة فى الوقت الذى نناضل فى المحاكم للحصول على هجليج الغنية بالنفط ولتذهب ابيي والجنوب الى جهنم ولنطبق شرع الله خير من ان نمطر اربعين خريفا فلما اللهاث خلف هجليج امة تفقد مساحة من الاراضى الخصبة والغنية بالموارد معدنية وبتروليةبسبب انها تريد جلد ورجم وقطع ايدى مواطنيها البسطاء!
    االناس دفعا للحرج تقول لا لقوانين سبتمبر فمن يتجرا وينادى بلا لشرع الله حتى تطبق عليه قوانين سبتمر ومايو وذى الحجة وطوبة وامشير لما فعله وسيفعله مستقبلا!
    انا استغرب فى بلد تسمح بصنع السياط وبيعها !
    الدول المتحضرة والتى تحترم مواطنيها ومواشيه ا لا تسمح بدخول او خروج السياط من منافذها الجمركية وحتى التعرفة الجمركية لا تشمل بندا يخص هذه الادوات المتخلفة ليساط به حيوان ناهيك انسان!
    تعرفتنا الجمركية تمنع دخول لحم الخنزير!!واستغرب فى دولة تجلد مواطنها لما لا تدعه ياكل لحم الخنير وحتى الخراء!


    ,إن تراكم الإرث الإنساني قد أوجد بصورة علميّة كبيرة الآليّات التي تحقق أفضل النتائج في ضبط العلاقات بين مختلف الفاعلين الاجتماعيين
    والمفعول بهم ,وبين افراد الفئة الأولي والثانية كل على حدة, وفي تصوري أن أكثر هذه الآليّات فشلاً هي الإحتكام إلى ضمائر الرجال وهو ما
    تجده متوفراً في الفهم الشايع والسائد للدين والذي انتهت صلاحيته بموت عمر بن الخطاب منذة فترة طويلة ( الفهم) فليس فيه جديد يغري بتطبيقة
    لأن معرفتنا الراهنة قد تفوقت عليه , ألم تكونوا بالأمس القريب تقولون :[ إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ؟] ولكنكم نسيتم من يزع السلطان لأنكم لو فكرتم فيه لوجدتم الديمقراطية , وبما أنكم كنتم تؤمنون بضمائر الرجال , أو كما تغنَّى محمد الحسن قيقم : ( عما قريب نجني الثمر * وترجع لنا أيّام ناس عمر ). فقد أضعتم علينا دهراً في الهرج والمرج وتطبيق القانون بصورة انتقائيّة فسيادة القانون آليّة لها آليّات لا يعرفها ابن تيمية ولا ابن كثير
    معليش أتحملني أخوك مغبون من التجربة الما كان في ليها داعي وكنت أعرف نتيجتها منذ العام 1979 وأنا ابن عشرين .
    أبوحمـــــــــــــــــــــــــــــد
                  

08-01-2009, 01:46 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عثمان عبدالقادر)

    الشريعة الاسلامية الان فى السودان واقع لا نستطيع الغاؤه او تجاوزه الا ان ياتى استعمار على طريقة افغانستان والانقاذ بالرغم من انها ما طبقت الحدود ولكنها لم تلغها وكذلك حكومة الصادق المهدى وبالرغم من انها تصدر احكام حدود من المحاكم حتى التاييد من المحكمة العلياولكن حد مثل حد السرقة لم ينفذ منذ ار بعة وعشرين عاما يعنى الاسلاميين غير مشغولين اصلا بهذا الموضوع وهم مشغولين بالزكاة اكثر شى طيب ما دامت الشريعة بقت واقع ونيفاشا اعترفت بيهاكيف نتعامل مع هذا الواقع مثلا فى موضوع السرقة الحد قطع اليد ولكن كلمة يد فى القران وردت بمعنى يبدا من الاصبع وحتى الكتف (فاغسلوا ايديكم الى المرافق)فى راى لى سيدنا على انو الله لايشرع عقوبة تمنع من الطهارة وهى اهم اركان الصلاة اوتمنع الخشوع وقطع اليد يؤدى الى ذلك وهذا الراى انو اليد تقطع من طرف الاصابع يعنى يوصم الشخص المبتلى بالسرقة وهو السارق بالالف والام وكذلك الزانى المعرف يعنى الموضوع فيهو مخارجة شرعية منها وفيها بالفقه والاجتهاد.
                  

08-01-2009, 01:59 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    اجلدوهن ... يا خايبين الدين .... وكان راجل اجلدهن قدّامى ....

    انا سودانى عكليتة .... يعنى لو عندك اربعة شهود زنا بى درجة صحابة .... والجلد بقى من أركان الإسلام الخمسة ... تجلد الراجل ما عندى معاك شريعة ..... تجلد المرا؛ بجيك بى فتوى اسمها "فتوت اولاد القبايل" ... احتمال بعدا تقلب هندوسى يا مان .....

    وفى الآخر - لو قلبت هندوسى - لكم دينكم ولى دين ....

    هسّى همك كلّو .... انك تحتفظ بى حق جلد النسوان .... والله لو كتبوا ليك بى اسمك عدييييل .... حا تتحمّل العواقب فى نفسك ....








    ... المهم ...
                  

08-01-2009, 02:09 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    والله بينى وبينك جلد النسوان حار لكن نسوى شنو الله الخلقن قال يجلدوا الزانية .
                  

08-01-2009, 02:16 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    Quote: والله بينى وبينك جلد النسوان حار لكن نسوى شنو الله الخلقن قال يجلدوا الزانية .



    قول لى قال ليك تبارك شيخ الدين "كان راجل تعال اجلدن انت".






    ... المهم ......
                  

08-01-2009, 02:29 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    يا اخوانا الزول دا ماتجيبولو راسو يا زول استهدى بالله...........
                  

08-01-2009, 02:15 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    والله بينى وبينك جلد النسوان حار لكن نسوى شنو الله الخلقن قال يجلدوا الزانية لكن موضوع الزى دا قاطعنو من راسهم لاسمعنا بيهو فى كتاب ولاسنه المهم جدا انو الشريعة ما يطبقها الامن تنطبق عليهو شروط الامامه.
                  

08-01-2009, 04:42 PM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عمار محمد ادم)

    Quote:
    المهم جدا انو الشريعة ما يطبقها الامن تنطبق عليهو شروط الامامه.


    يا عمار الله يهديك ما قلنا جنس الكلام ده خلاص انتهي وعلينا أن نبدأ من الآليات المعاصرة فما في داعي نرجع لشروط
    الإمامة والحاجات المنتهية الصلاحية دي فخلينا نبدأ من مرحلة الديمقراطية ونحاول ترقيع الثغرات الموجودة فيها بفكر
    حي ومتحرك لأننا ببساطة إستعضنا عن شروط الإمامة بقانون الترشّح للمنصب العام وانشاء الله يكون الحكم بن هشام
    فقد وفّرت لنا فلسفة الديمقراطيّة آليّات للضبط ولا نعتمد على تقوى الإمام لأنه قد يظهر بمظهر شيخ الترابي وهو في
    حقيقته براجماتي ذرائعي حتى النخاع ( عُلِم ؟ )

    أبوحمـــــــــــــــــــــــــــد
                  

08-02-2009, 00:55 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: عثمان عبدالقادر)

    سنغافورة بلد ما مسلة وتجلد اي زول يخرق القانون

    لا توج عقوبة راقية وعقوبة ما راقية
    الاعدام فياغرفة الغاز او بالحقن السامة او بالكرسي الكهربائي او الشنق

    او الخوازيق او الرمي للحيوانات المفترسة

    كلها عقوبات للمجرمين...
    بس بقت على الجلد؟ وربط بالاسلام عشان يقولو الاسلام همجي..
                  

08-02-2009, 04:53 AM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الموقف اصلا من مبدأ الجلد كعقوبة اسلامية بغض النظر فيمن يطبق ؟ (Re: د.نجاة محمود)

    يا دكتورة نجاة انتى لمستى الوتر الحساس فى القضية اصلو اى عقوبة مهينة والا ما كانت عقوبة يعنى المقصود الاسلام ما العقوبة احسن نكون واصحين وما فى داعى للف والدوران..وبكل اسف الاسلاميين قدموا نموذج كريه اعطى فرصة لاى زول ليطعن فى الاسلام بسببهم عشان كده يجب ان نفرق بين الاسلام والمسلمين لانو ما كل من يدعى الاسلام يعتبر هو النموذج عشان كده جات فكرة الامام باعتبارو شخص الهى يحق له التمثل بالدين وان يكون القمة البشرية لذلك جاءت فكرة صاحب الوكت او الامام او المخلص او المصلح ككمال يشرى وهنا تاتى قضية الاذن(الاباذنه)وانا اعذر الذين وجدوا نموذجا سيئا جدا قدمه الاسلاميين فدفعهم ذلك الى تحديد موقف من الاسلام نفسه(كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de