الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 03:17 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-31-2009, 04:31 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت

    جلد البنات وجلد الاولاد

    والوهابية شايلين سوط اوان الصلاة لضرب الناس



    هذا هو الامر بالمعروف

    ولا اعرف المنكر شكلو كيف؟؟؟




    الارهابيين في الصومال يقيموا حد الرجم في طفلة





    ولا لدنيا قد عملنا فاليعد للدين مجده؟؟؟؟



    امر جد محير

    الناس تتضامن مع لبني ولبني ضحية القانون المستمد من الشريعه
    عجبي
                  

07-31-2009, 04:35 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    الكاميرا الان في المسرح السعودي


    شوفو سك الناس لصلاة الجمعه

    وديل فاكرين انهم خلفاء الله


    وعاينوا للمنظر للنساء

    اترك القارئ والقارئه للمشاهدة



    وعلي اعضاء المنبر بالسعودية من نساء ورجال


    الافاده

    وكفانا الله شر شفوت الدين



    السعودية شمسها سوداء بسبب الهوس الديني



    اها يا الطقي وعماد موسي وباقي الوهابية اعكسوا لنا حال التخريب والارهاب هنااااااااك

    انتو قراب بالريحه
                  

07-31-2009, 04:53 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    و لا تنسا يا صبرى جماعة بوكو حرام اذ يبدو ان نيجيريا قد وقعت فى المصيدة الوهابية.
                  

07-31-2009, 05:03 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Zakaria Joseph)

    شكرا زكريا
    نعم القائمة طويله

    ونيجيريا الان تبرهن ما هو مدي حد العقل الوهابي الارهابي
    وجماعات الهوس الديني قد سممت الحياة


    انظر لحال الوهابية في فيديوهات وكتابات سوف اضعها
    لفضح الفكر الوهابي وجماعات الاخوان المسلمين

    والزيف وحياة المتعه وتعذيب الجماهير



    انظر لحال الصف الاول من ناس الجبهة الاسلامية فساد وبحث عن الملذات

    وجلد البنات لانهن لابسات بنطلون

    اي فكر هذا
                  

08-01-2009, 11:45 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    الامام الصادق المهدي رضي الله عنه طالب بان تكون العاصمه القومية خالية من الشريعه

    ودي زي خالي من الكلسترول



    مهداة لعمر عبد الله فضل المولي
                  

08-01-2009, 12:02 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    قال القرطبي: "والضرب الذي يجب تنفيذه هو أن يكون مؤلماً لا يجرح، ولا يبضع، ولا يخرج الضارب يده من تحت إبطه"
                  

08-01-2009, 12:05 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    اتفق العلماء على أن يتقي بضربه الوجه والعورة والمقاتل، على أن يكون عدد الضربات موزعاً على سائر الأعضاء بينما يرى الإمام مالك أن الجلد يكون في الظهر وفقط، لقوله -صلى الله عليه وسلم- لهلال بن أمية لما قذف امرأته: (بينة أو حد في ظهرك).

    ويمكن الجلد بالسوط ما لم يكن جارحاً أو مفرطاً في الألم، وكذا بالجريد والنعال كما ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في ذلك.
                  

08-01-2009, 12:09 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    أم درمان: إيمان عبد الباقي

    طالب ياسر عرمان- رئيس كتلة نواب الحركة الشعبية- برفع عقوبة الجلد المنصوص عليها في القانون الجنائي ووصفها بالمهينة، وقال عرمان في جلسة البرلمان أمس والتي ناقشت مشروع تعديل القانون الجنائي لسنة 2009م إن عقوبة الجلد تتنافي مع الدستور وحقوق الانسان ودعا لإعادة النظر في عقوبة «الزنا» لوجود ما أسماه بالمجتمعات السودانية القبلية التي يرى بعضها في«الزنا» رؤية مختلفة وشدد على ضرورة تضمين تنوع الثقافات والديانات عند اجازة القانون الجنائي في شكله الأخير. وطالب رئيس كتلة الحركة بعدم تطبيق العقوبات الحدية على غير المسلمين. وفي السياق إنتقد فاروق أبو عيسى عضو التجمع الوطني الديمقراطي القانون الجنائي لعام 1991م وقال إن التعديلات التي تمت فيه «حُشرت حشراً» بطريقة متخلفة. وأردف أن قوانين الإنقاذ لم تتح الحريات.ومن جهته شنّ د.غازي صلاح الدين- رئيس كتلة المؤتمر الوطن بالبرلمان- هجوماً مضاداً على انتقادات عرمان وأعلن رفضهم التام والقاطع لأيما اساءة للشريعة الإسلامية وإعتبر غازي خلال حديثه في الجلسة أمس كلام عرمان تراجعاً عن اتفاقية السلام ودافع عن القانون الجنائى، وقال إن القانون لم يكن رد فعل على قرار المحكمة الجنائية الدولية، وأردف أن القانون الجنائي القديم نص على عقوبات للجرائم ضد الإنسانية كما ورد في القانون الجديد.

    وإعترض غازي على ايحاءات أبو عيسى التي تشير إلى أن التعديلات التي وردت في القانون قديمة عفى عليها الزمن ووصف حجة ابو عيسى بالضعيفة ورفض اتخاذ القانون كمنصة هجوم على المؤتمر الوطني وقال إنه من الأصوب تقديم رؤية لتعديلات جديدة للقانون.

    وعاد غازي مهاجماً عرمان مرة أخرى وكرر رفضهم الاساءة للشريعة الاسلامية وأردف أن ذلك يوجب عقوبات، واستطرد وإذا كان لعرمان رؤية في عقوبة الزنا وأنها غير إنسانية فهذا شيء آخر، وواصل القول سنرفض اجازة القانون إذا كان به تراجع عن تاريخ الإنقاذ وإدانة لها.وأكد غازي إن الزنا جريمة حرمتها كل الديانات والاعراف القبلية.وفي السياق إعترض عدد من نواب الوطني على انتقادات عرمان وأعلنوا رفضهم الإساءة للشريعة الاسلامية وأثار النواب نقاط نظام مما تسبب في إحداث فوضى وهرج وشبه عرمان اعتراضاتهم بالإرهاب. ومن جهتهم اعترض نواب الحركة على حديث د.غازي وأشاروا إلى أنه به اساءة لكلام عرمان، وأجاز البرلمان القانون بالأغلبية في مرحلة السمات العامة.
    __________________
                  

08-01-2009, 12:13 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    طبيبان مصريان تورطا فى قضية غامضة تتعلق بمريضة من حريم أمير سعودى
    مخدرات وإدمان وهتك أعراض
    وكلام كتير كده غامض ومش مفهوم ويحتمل أكتر من تأويل
    الغريب إن الحكم الشرعى الصادر من القضاء السعودى كان السجن والجلد 1500 جلدة على دفعات

    لا يوجد فى حدود الله ولا سنة نبيه مثل هذا الحكم الانتقامى الجائر
    وهو حكم يخالف شرع الله ويساير هوى من حكم به
    وهو مزايدة على حدود الله ابتغاء لمرضاة سمو الأمير
    وقد سئمنا ارتباط القضاء والمؤسسة الشرعية مع مصالح الأسرة الحاكمة لدولة السعوية
    كما سئمنا تقصير الحكومة المصرية فى الحفاظ على كرامة مواطنيها
    لذلك
    نرفض جلد الطبيبين المصريين في السعودية 1500 جلدة لانه مخالف للشريعة
    ونطلب إطلاق سراحهما أو تسليمهم للسلطات المصرية



    وقد صدر عن جبهة علماء الأزهر البيان التالى بتاريخ الثالث من ذي القعدة 1429هـ
    الموافق1/11 /2008م

    إلى اللاعبين بحدود الله المتعجلين غضب الله
    " إن الله يعذب الذين يعذبون الناس"

    الحدود –ومنها الجلد- عقوبة مقدرة وجبت حقا لله تعالى لا لغيره من أمير أو كفيل، شرعه الشارع لصيانة الحرمات وحفظ مقاصد الشريعة، فليس من حق أحد أن يقيس عليها، أو ينزعها من سياقها لغير ما جعلت له، أو ينازع الله فيها، فكيف إذا بولغ فيها لغير الله، وزيد عليها حتى خرجت عن مقصودها وصيَّرت الأمة أحدوثة الأحداث، وأعجوبة الأعاجيب، أليس القاضي الذي قضى بهذا الباطل مسلما؟ فلم لا يكون هذا الحكم كذلك لضرب الإسلام به مسلما؟.

    إن مقصد الشارع الحكيم الذي تحايده هذا الحكم الجائر مما شرع من الحدود هو الانزجار عما يتضرر به العباد؟ فإذا بالهوى يلبس الحق بالباطل

    ينحرف به إرضاء لذي مكانة سعودي على حساب دين القاضي، و رسالة الطب، والمرضى الذين سيتركون يموتون بمرضهم خوف المساءلة، وبذلك يكون هذا القضاء الجائر قد ظلم المرضى قبل أن يظلم الطبيب، الطبيب المصري الذي قُضِى عليه بعقوبة جسدية لم يجعلها الله تعالى للجرائم كلها مجتمعة؛ أربعمائة جلدة بعد الألف!، لماذا ؟ لخطأ مهني إن صدقت فيه

    عوى فليس له غير التعويض المادي سبيلا تدفعه المؤسسة أو الوزارة التي يعمل بها هذا الطبيب. ولكن لأن المريض زوجة لأمير من أمراء الدنيا فقد تحول الخطأ المدني إلى جريمة استوجبت عقوبة جسدية أعطاها القضاء الجائر ما لم يعطه ولن يستطيع أن يعطيه لله رب العالمين استعبادا لخلق الله؟

    لقد كرَّم الله الإنسان فشرع ما شرع من الحدود لصيانة تلك الغاية، بقاء نعمة التكريم سارية في العالمين (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) فلا جلد إلا في حدٍّ من الحدود التي شرعت للجرائم الثلاث زني بغير إحصان – وحده مائة جلدة-،أو قذف به،-وحد القاذف ثمانون جلدة -، أو شرب مسكر، -وحده أربعون-، كما أنه لا يُعذَّرُ بالجلد إلاعلى شرط أن لا يبلغ به أقل حد مشروع –أي الأربعين- عند الشافعية وأبي حنيفة وأحمد في إحدى الروايتين عنه، وفي قول آخر لأحمد أنه في التعزير لا يزيد الجلد في التعزير عن عشر جلدات.

    ولذلك كان مما أفزعنا ما نشر على إحدي الفضائيات بغير انتفاء احتباس طبيب مصري بالسعودية لتنفيذ حكم صدر عليه بالجلد أكثر من أربعمائة وألف جلدة صدرت بحقه من جراء خطأ مهني، !!

    لو كان الأمر أمر إقامة لشرع الله كما يزعمون فمثل هذا الخطأ المهني ليس مسوغا لذلك، وإلا لكان من أصدر تلك العقوبة الجائرة إن أحسنا به الظن وقلنا إنه مخطئ أحق وأولى بها من هذا الطبيب- هذا إذا تغافلنا في تقديرنا للأمور قوله صلى الله عليه وسلم" رُفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه" هذا بالإضافة إلى المتعارف عليه شرعا وقانونا أن الخطأ لا يستوجب تعويضا إلا إذا نتج عنه ضرر" فالتعويض عن الخطأ مشروط بتحقق الضرر، وعليه فبمقتضى مفهوم المخالفة لا تعويض بغير ضرر حتى ولو كان الواقع عليه الخطأ أميراً أو زوجة لأمير، وعلى فرض صحة الحكم –وهو غير صحيح ولا مبرَّأٍ من الأغراض فيما ظهر وأعلن له- فإن الحدود المتجانسة تتداخل في شرع الله، حيث يكتفى بحد واحد لجنايات متعددة اتحد جنسُها،- على اتفاق؛ أو اختلفت أجناسها على اختلاف -،لأن مقصود الشارع من إقامة الحد هو الزجر، والزجر يحصل بحد واحد. فهل صارت رسالة الطب وعمل الطبيب عند هؤلاء إذا أخطأ الطبيب في علاج ذي الشأن موجبا من موجبات التعزير بجلد الظهور والأبشار على هذه الصورة النكراء؟ ومن الذي قال بتضمين الطبيب والصناع في طبهم وصناعاتهم في غير الإهمال المتعمد على وفق ما قضى به القضاء السعودي اليوم وسكت عنه علماؤها، حتى فاحت رائحته وفشت في العالمين فضيحته؟ مما فتح ويفتح الباب لأدعياء الحقوق والحاملين على ديننا بسبب انحراف قضاتنا وصمت علمائنا.

    إن سلامة الإسلام إذا توقفت على سلامة شرف العروبة فلا سلامة لتلك العروبة إذا امتهن أو رخص شرف المصريين وبخاصة العلماء منهم دون جريرة وبغير ذنب، هؤلاء المصريون الذين شرَّفهم الله بالنسب الإبراهيمي قبل النسب المحمدي، فكانوا بذلك أخوال العرب بغير مزاحمة ولا نكير.على رغم الحظوظ البلهاء وتنكر الليالي والأيام.ورحم الله زمانا كان من ثقافته الذائعة فيه:

    إنَّ الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في المسكن الخشن

    وإذا كان الله يُعذُِّّب الذين يعذبون الناس "كما قال صلى الله عليه وسلم، فإننا نرى بشرع الله أن من المعذبين للناس وأحقهم بهذا المصير من ألجأوهم إلى قبول الدنية وظلم الناس لهم ثم تخلوا عنهم.

    ومثل هذا الحال النكد الذي صيرت فيه الأنظمة الظالمة المحكومين عبيدا يُحنون ظهورهم لسوط السيد يلهب به جلودهم خليقٌ أن ينهار ويتداعى،فعن قريب ستهبُّ الأمة تحاسب نفسها وحكامها، وقد تجمعت معالم تلك النذر في الأفق، وإن الاستعباد باسم الحكم الوطني الذي جاء على حساب الإسلام إن كان قد مثَّل في بعض الأحايين للظالمين مصباحا، فهو مصباح والحمد لله قد نفد زيته، واحترقت فتيلته، وهو ذاهب بحمد الله إلى حتفه بظلفه؛ لينطفئ انطفاء عاجلا غير آجل، ولو لم تَهُبُّ عليه العاصفة، فكيف وقد أخذت في الهبوب؟( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ)

    إنه لا محل في الإسلام لأي نوع من أنواع الاستعباد الذي يزاول على الناس باسم الإسلام، بل ويطلب كذبا وتزلفا إنزاله بأصحاب الأقلام باسم الإسلام، حتى إذا انكشفت سوأته لجأ إلى الأيمان الكاذبة يحتمي بها وينتفي منها، بعد أن سُجِّلت عليه تسجيلا لا فكاك له منها في دنيا ولا في آخرة، وأصبح موسوما بها مع غيرها.

    إنه لا محل في الإسلام لأي نوع من هذه الرذالات، إستعباد الفرد، أو العائلة؛ أو الأسرة، أو الحزب، كما أنه لا محل فيه لاستعباد المنظمات والهيئات، فلا يُخدَعَنَّ أقوامٌ عن أنفسهم، وخير لهم اليوم أن لا يربطوا أنفسهم بعجلةٍ قد تكسرت وتحطمت وعن قريب تلحق بأخت لها في البغي والقهر قد سبقتها إلى مزابل التاريخ.

    إن هذا الاستعباد بجميع صوره وأنواعه سينتهي عن قريب، فإن الإنسانية قد آذنت بالانتفاض عليه، والانتقام منه، انتقاما هذه المرة سيكون إن شاء الله شديدا، فلم يعُدْ هناك من مستقبل لغير الحق الذي خاصمته الأنظمة الجائرة، وحاربته الحكومات الغاشمة، واحتالت لإطفاء نوره الفتاوى المغرضة.

    إن الاستعباد حالٌ غير طبيعي في حياة الأمم والشعوب، خاصة إذا كانت تلك الشعوب مسلمة، فإنها لا تلبث أن تُذكَّر بحقائق دينها فتتذكر، ثم تتململ لتتخلص منه في أول فرصة لها تلوح، وحينئذ يأتيها وعد الله الذي لا يتخلف (إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ)

    إنه لا محل للاستعباد في الإسلام، ولا محل له في أي مجتمع واعٍ بلغ حد الرشد، وشب على الطوق، ولا أمل للظالمين في طول بقائه، وخير للمسلمين وخير للعرب وخير للقادة وولاة الأمور أن يُخَلِّصوا أنفسهم منه سريعا، ويقطعوا صلتهم به، قبل أن يغرق فيغرقوا معه بهلاكه الآتي، وإن الذين لا يزالون يعيشون في عالمه إنما يعيشون في بيت هو أوهى من بيت العنكبوت، بيت مهدد بالأخطار،لا يدرون متى تكبس النازلة عليهم فيه بعد أن أحاطت بديار سادتهم، ولا يدرون متى تعمل فيه معاول الهدم السريع كما تعمل الآن في غيرهم وكما عملت من قبل (فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ).

    إنهم إن سلموا الآن من بعض هذا فلن يسلموا من أن يخرَّ عليهم السقف عن قريب من فوقهم، لأنه على غير أساس قام، وعلى غير دعائم قوية يستند.

    إننا نأمل أن نرى لتلك الجريمة الماثلة من وزراء الخارجية ونقابات الأطباء وذوي الشأن موقفا يغسل عنا عار الصمت وذل الخنوع، ويحفظنا من سوء المصير الذي سيجعل من حقيقة الزمن الآتي أن الزمن الحاضر بلا حقيقة

    ) إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الإصلاح مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ).

    Contact Info
    Email:
    Office: مصر
    Location: Alex
    Alexandria



    http://www.facebook.com/group.php?gid=38879361142
                  

08-01-2009, 12:22 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    تطبق الخرطوم مع كل الشمال والشرق والغرب الشريعة




    الان الجنوب يطبق العلمانية وخرج من لهيب القوانين الاسلامية
                  

08-01-2009, 12:26 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    أثارت العقوبة التي أصدرتها محكمة سعودية على طبيب مصري يعمل بالمملكة السعودية بالجلد 1500 جلدة و السجن 15 عاما النقاش حول حقيقة حكم الجلد في الشريعة الاسلامية, و لاشك أن هذا الحكم غريب بين أحكام الشريعة الاسلامية المعروفة و المستقرة في كتب الفقه المختلفة.
    فالعقوبات في الشريعة الاسلامية على ثلاثة أنواع:
    الأول- الحد: و هو عقوبة مقدرة شرعا تجب حقا لله تعالى على جناية محددة بشروط معينة بدقة, و مثال ذلك حد الزنى بشروطه المعروفة, وكذلك حد القذف, و حد شرب الخمر.
    الثاني- القصاص: و هو أن يفعل بالجاني مثل ما فعل.
    الثالث- التعزير: و هو عقوبة غير مقدرة شرعا, تجب حقا لله, و لآدمي, في كل معصية ليس فيها حد و لا كفارة غالبا.
    و في ضوء ذلك كله, فما هو موضع الجلد ضمن منظومة العقوبات الاسلامية؟؟
    أول ما نلاحظه بشأن عقوبة الجلد أنه لا يوجد في الحدود من عقوبات الجلد سوى ثلاث حالات:
    1- حد الزاني البكر (أو الزانية البكر) مائة جلدة بنص القرآن &#64831;الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ &#64830;النور2 .
    2- حد القذف و هو ثمانين جلدة بنص القرآن &#64831;وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ &#64830;النور4.
    3- حد شرب الخمر و كان أربعين جلدة بالسنة لكن الصحابة أجمعوا على اعتباره كحد القذف ثمانين جلدة.
    و هكذا لا يوجد جلد في مجال الحدود غير هذه العقوبات الثلاث و هي زني البكر و القذف و شرب الخمر, أدناها ثمانون جلدة و أقصاها مائة جلدة.
    اما في مجال القصاص فلا تحديد لعقوبة و انما من فعل شيئا معتديا فعل فيه مثله قصاصا, و بالتالي فلا مجال للكلام هنا لا عن الجلد و لا عن غيرها في هذا الصدد.
    و يأتي أخيرا مجال التعزير, و يكاد يكون الفقهاء متفقون على أنه لا يجوز فيه أن يتساوي أي تعزير مع حد من الحدود بمعنى أنه أدنى حد في الجلد هو ثمانون جلدة, للحر في القذف و الخمر, و طبعا العبد حكمه النصف فيصير أقل حد في الجلد 40 جلدة (بغض النظر عن عدم وجود رقيق), و بناء على ذلك فينبغي ألا يزيد التعزير عن 39 جلدة.
    و ننقل عن التعزير من أهم كتاب في المذهب الحنبلي مذهب فقهاء و قضاة السعودية النص التالي (كتاب المغني لابن قدامة جـ 10 صـ 324) " واختلف عن أحمد في قدره فروي عنه أنه لا يزاد على عشر جلدات نص احمد على هذا في مواضع وبه قال إسحاق لما روى أبو بردة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : [ لا يجلد أحد فوق عشرة أسواط الا في حد من حدود الله تعالى ] متفق عليه
    والرواية الثانية (أي عن أحمد أيضا) : لا يبلغ به الحد وهو الذي ذكره الخرقي فيحتمل أنه أراد لا يبلغ به أدنى حد مشروع وهذا قول أبي حنيفة و الشافعي فعلى هذا لا يبلغ به أربعين سوطا لأنها حد العبد في الخمر والقذف وهذا قول أبي حنيفة وان قلنا : ان حد الخمر أربعون لم يبلغ به عشرين سوطا في حق العبد وأربعين في حد الحر وهذا مذهب الشافعي فلا يزاد العبد على تسعة عشر سوطا ولا الحر على تسعة وثلاثين سوطا وقال ابن أبي ليلى و أبو يوسف : أدنى الحدود ثمانون فلا يزاد في التعزير على تسعة وسبعين”.
    و من هنا يحق لنا أن نسأل قضاة السعودية من أين لكم عقوبة الـ 1500 جلدة هذه ان كنتم تحكمون بالشريعة الاسلامية حقا؟؟



    http://www.okhdood.com/?act=artc&id=3579
                  

08-01-2009, 12:50 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)
                  

08-01-2009, 12:59 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    الايمان باي دين يتطلب الموافقه بما ياتي به هذا الدين ,,
    والدين الاسلامي ليس هو الجلد بالصوط كما يصوره لك عقلك يا صبري ,,
    وفي كل الاحوال هو ديني الذي اؤمن به واشهدك علي ذلك ,,
    انت هل تؤمن بالدين الاسلامي ام انك خرجت عنه ؟؟؟
    اشهدنا كما اشهدناك ,,,
    وتذكر قول حمور وحيدر الزين لك وبتكرار : انك تتحدث عن ممارسات ولا تتحدث عن الدين الاسلامي ,,
                  

08-01-2009, 01:10 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: العوض المسلمي)

    اهلا بيك يا شيخ شيوخ بورداب الخرطوم


    ما شايف انك عصرت علي شديييييييد

    لانك خاشي في معرفة ما اتبعه

    طيب لكي اريحك

    انا علي الدين الاسلامي ولا ارغب في تبديله او تغييره


    واقول ما به من خطاب حقيقي في ايات اصول او ايات فروع

    واتحدث حول ان به 200 سنة لم تكتب اصلا لحقو الناس الاخري للكتابة

    هل انت هنا لديك ذهن مفتوح لقراءة التراث وبمصادر انت تقر بها

    من قران وصحيح بخاري او مسلم

    وكتاب ثقاة للسيرة

    خليك هنا

    انا هنا قولي ارفض تحكيم الشريعه وهي لا تناسب عصري
    ومرفوعه بها السياط جلدا وقهرا للانسان


    لا احاكم القرن السابع بعين اليوم

    لكن لا اريد انزال ذلك الحكم علي لذا انت هنا
    هل تؤيد الجلد ك عقوبه حدية او تعزيرية

    استعين بحمور وشيوخ المنبر الاخرين
                  

08-01-2009, 01:19 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    شكرا صبري للتوضيح والافاده ,,,

    ساستعين بعلماء المنبر ان تعذر فهمي لما تقول , ولكن حتي اليوم اتابعك بفهم شدددددديد ,,,,


    والف تحية اخي صبري ,,,
                  

08-01-2009, 01:29 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: العوض المسلمي)

    الاخ العوض

    تحية طيبه

    والله العظيم تعرف انا كم احبك وهي ليس رشوه لاكل الشيه

    لكن زي ما قال كوستاوي لرجل الاعمال الصغير السن كبير المال

    اديني اوضه ركن في اي ناصية من نواصيك

    اها انا والله لا داير لي صور ولا لمه

    لكن عندما اقابلك بتعرفني جيييد


    امكن اكون عشمان في كبيييييره


    المهم عوده لموضوعي وانا الوحيد الما عندي شله

    ولا لمه



    اقول ليييك وصي سفيان نابري او ناديه عثمان ممكن اجيبو ليييك كتاب من ثلاثة اجزاء اسمو




    شدو الربابة في احوال الصحابه


    مؤلفه خليل عبد الكريم رحمه الله


    وبه افادات تفيدك وتفيدني في التحاور معاك

    والله هو كتاب كويس
    بعدين انسي العلماء ديل




    في قصيده تقول


    يا علمائنا بلعتو الذمه

    وعينكم وقعت فيها وقيعه



    سجم اماتكم قومو اغتسلو وعيدو صلاتكم




    شكرا للمتابعه الشديده


    والله يحفظك



    دي دعوة علماني صادقه ليييك
    اتمني ان تقبلها

    سيبك من جعاوي الزيف
    الشغلو الناس بصلد النساء والرجال وما هو مصدرها من الدين
    وراحوا يبيعو في البنزين
                  

08-01-2009, 01:29 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    اخوي صبري
    سلام ليك ولضيفك اوباما


    Quote: انا علي الدين الاسلامي ولا ارغب في تبديله او تغييره


    ياخ انا دائما اقول انت فيك امل كبير
    بس عندك شوية غشاوة ارجوا ان تزول
    هاك الهدية دي
    بث ما تزعل مني


    كيف تنجي نفسك من عذاب القبر؟؟؟

    بس ركز لي فيها علي الشريط الموجود في اليوتيوب (الفيديو)
    عن عذاب القبر وكده

    تعرف يا صبري اخوي:
    معاداة الله دي صعبة خلاص
    المشكلة بعدين في القبر ما حسع
    نقول يا منو؟؟
    لو طلع في عذاب قبر وفي منكر ونكير وكده
    نعمل شنو؟؟؟
    هل سنكتب بوست للتضامن؟؟؟
    كدي فكر شوية في كلامي ده
    ياخ عادي العالم كله الا ربنا والدين والشريعة
    انت لسه اخونا وما في زول بكفرك
    لكن اوريك غلطك وين
    قول البشير مجرم وفاسد وحقير..الخ
    المشكلة انك بتحكم علي الدين من الاشخاص
    وده غلط
    ليه؟؟؟
    لانو انت لو حكمت علي الدين بما يفعله
    السفهاء او المجرمين حا تخرج من الملة

    والله احنا خايفين من يوم تقلب فيه الابصار
    تاني ما في حاجة بتنفع ولا حتي الندم
    خفف العيار شوية يا حبوب
    وربنا يهدينا واياكم
    انا والله خايف عليك زي ما خايف علي نفسي
    يعني ممكن تلقي ليك اتنين هنا يطبلو ليك ويساندوك
    لكن حسع الواحد يلم فيه مرض خلاص انتهي
    ما تخليك ماشي في الدرب ده ياخ
    عشان تكون حسن العاقبة هي مثواك
    عليك الله فكر في كلامي ده بتدبر شديد
    والله الدنيا دي ما بتسوي جناح بعوضة
    والبقع ما بيقوم تاني
    وما يقع الا الشاطر
    الموت قريب
    العن الشيطان وفكر تنجي نفسك
    لسه عندك فرصة كبيرة
    اسمع كلام الببكيك من يضحك ويمشي يخليك
    لسه التمس فيك الخير والصلاح
    واتمني اشوفك احسن زول
    اخوك دوما
    اشرف مصطفي
                  

08-01-2009, 01:48 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: ياخ انا دائما اقول انت فيك امل كبير
    بس عندك شوية غشاوة ارجوا ان تزول
    هاك الهدية دي
    بث ما تزعل مني






    شكرا يا اشرف مصطفي


    علي حسن ظنك
    ويا ريت تاخد بيدي


    بس سيبك من عذاب القبر

    واهوال يوم القيامة
    والكتب الصفراء
    امثال قرة العيون ومفرح القلب المحزون


    امشي معاي وريني
    التعددية في الاسلام
    وهل الديمقراطية كفر ؟؟


    وتعال نازل لملك يمين وغلمان في دولة امية او عباسية

    وانزل الي عهد اخر خلافة راشده هي عثمانية وعلينا بطاعة اولو الامر بعد الله ونبي الله


    وهل المهدي خارج عن الطاعة بحمله للسيف ضد خليفة رسول الله ؟؟

    انزل معاي لمضايقة اهل الجنوب وقتلهم وتجيييش الجيوش
    لقتال اهل الجنوب والصراخ والعويل وكل ذلك هل هو صحيح ام خطا ؟؟

    ارجع الي عهد منبرنا حفظه الله والتكفير والاكراه الممارس باسم الدين لرضا رب العالمين؟؟


    انا معاااك ربما الهداية تاتي علي يديك
    وازورك في بلاد الكفار وترحب بي
    بعد ترحابك بهاله حسن والان عواطف

    تجي تكتب اهلا بصبري الشريف الولد الظريف



    اتركك وانتظر هدايتك
    والله علي ما اقول شهيييد
    كلامي لك كله اقف للاجابة عليه


    بس وعد ما بمشي اشوف عذاب قبر ولا يحزنون
                  

08-01-2009, 02:07 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: بس سيبك من عذاب القبر

    واهوال يوم القيامة
    والكتب الصفراء
    امثال قرة العيون ومفرح القلب المحزون


    امشي معاي وريني
    التعددية في الاسلام
    وهل الديمقراطية كفر ؟؟


    وتعال نازل لملك يمين وغلمان في دولة امية او عباسية

    وانزل الي عهد اخر خلافة راشده هي عثمانية وعلينا بطاعة اولو الامر بعد الله ونبي الله


    وهل المهدي خارج عن الطاعة بحمله للسيف ضد خليفة رسول الله ؟؟

    انزل معاي لمضايقة اهل الجنوب وقتلهم وتجيييش الجيوش
    لقتال اهل الجنوب والصراخ والعويل وكل ذلك هل هو صحيح ام خطا ؟؟

    ارجع الي عهد منبرنا حفظه الله والتكفير والاكراه الممارس باسم الدين لرضا رب العالمين؟؟


    انا معاااك ربما الهداية تاتي علي يديك
    وازورك في بلاد الكفار وترحب بي
    بعد ترحابك بهاله حسن والان عواطف

    تجي تكتب اهلا بصبري الشريف الولد الظريف



    اتركك وانتظر هدايتك
    والله علي ما اقول شهيييد
    كلامي لك كله اقف للاجابة عليه


    بس وعد ما بمشي اشوف عذاب قبر ولا يحزنون



    لكن يا صبري كد ما عصرت علي شديد الله يسالك؟؟؟
    دخلت فيني شمال عن الخلافة والمهدي المنتظر والجنوب!!
    طيب كده معناها الغي مشاوير اليوم كله واتفرغ ليك!!
    ياخ انت عايز تطفش الزباين ولا شنو؟؟
    انا ممكن اتناقش معاك عن اي حاجة
    لكن احسن نتناقش في المختصر المفيد ولا شنو؟؟
    اها انا من هنا بدين معاك كل من تريد ادانته
    طيب خلينا نتحرك من هنا
    اولا: انت عذاب القبر ما بيهو لي؟؟
    هل تخاف منه؟؟
    ثانيا انا هدفي واضح وصغير هنا
    حسع لو واحد ما مؤمن باي حاجة
    وحصل ليهو حادث او مرض
    مش بقول يا رب؟؟؟
    يعني الناس دي كلها تقريبا مقتنعة انو احنا
    موجودين الان في ملك الله

    والبيفكر يعصيه يخرج من ملكه
    او خلينا قاعدين..لكن كمان ما نتطاول معاه..ولا شنو؟؟؟
    اذا انت بتستحمل قفلة القبر بدون ما يكون عندك عمل او ايمان
    قول لي كده وانا اكون معاك
    وكمان لو في حل تاني لتجنب العذاب انت عارفه قولوا لينا
    بعدين سؤال اخير
    النومة الطويلة ديك
    هل ممكن نشيل فيها موبايل ونخش بيه النت؟؟
    ولا ياها القفلة ديك بصمتها؟؟؟
    يعني يكشحوا فينا التراب ويخلونا محلنا
    وياكلنا الدود بعد دقائق من الدفن
    ساعدني يا صبري
    ارجوك!!!
    بليييييييييييييييييز!!!
                  

08-01-2009, 06:47 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    اها انا واقف في الصف يا اشرف


    ربما الهداية تكون من عندك

    اصلو انت متوسم فيني خير



    واصل
                  

08-02-2009, 01:07 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)

    يا أختي مشتاقين

    تحياتي لي طارق

    الأمور تمام

    كلو في محلو

    برجع ليكي تاني
                  

08-02-2009, 06:05 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: حبيب نورة)

    Quote: يا أختي مشتاقين

    تحياتي لي طارق

    الأمور تمام

    كلو في محلو

    برجع ليكي تاني





    الاخ حبيب نوره

    سلام ليك ول نوره


    اقول ليك

    تعليق ضل الطريق


    محبتي بلا حدود
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de