حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-15-2024, 02:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-15-2009, 00:00 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم

    وقع اليوم 14 يوليو 2009 حزب الأمة القومي اتفاقا مع حركة تحرير السودان جناح الوحدة

    ووثيقة تفاهم سياسي مشترك مع جبهة القوى الثورية المتحدة


    نص الاتفاق بين حزب الامة القومي وحركة تحرير السودان جناح الوحدة

    اتفــــاق ســـــياسي
    بين حزب الأمة القومي وحركة تحرير السودان قيادة الوحدة
    القاهرة- 14 يوليو2009
    فى أطار سعيهما للوصول لحل سلمى شامل و عادل لحل قضايا السودان ، و تتويجاً للقاءات مستمرة جمعتهما فى طراباس و القاهرة وتطويرا لاعلانيهما السابقين في طرابلس نوفمبر 2008 ويناير 2009، وامتدادا للقائهما في طرابلس يوليو 2009 والذي تناول المستجدات الوطنية والاقليمية والدولية بما فيها اعلان المبادئ الذي تقدم به حزب الأمة لحل أزمة دارفور، اتفق الطرفان على التالي: 1- ترحب حركة تحرير السودان قيادة الوحدة باعلان المبادئ الذي تقدم به حزب الأمة وترى أنه وإعلان المبادئ الموقع في أبوجا يصلحان كأساس موضوعي لأي تفاوض جاد للسلام في دار فور. 2- أخذ الحزب علماً بالنشاط الذى قامت به حركة تحرير السودان قيادة الوحدة والحركات الدارفورية فى كل من طرابلس و القاهرة، وأمن الطرفان على ايجابية هذه التحركات فى توحيد الرؤى و تقريب وجهات النظر. كما أجمع الطرفان على ضرورة التنسيق بين منابر التفاوض ومبادرات الحلول الدولية والاقليمية. مع الاشادة بالدور الذي يقوم به المجتمع المدني الدار فوري في السعي الجاد لايجاد صيغة مجمع عليها لتوحيد الحركات، والدعم الليبي لهذا الجهد الهام.
    3- الوضع الدستوري في السودان الآن: إن شرعية السلطة القائمة فى السودان تعتمد كلية على اتفاقية السلام الشامل الموقعة فى 9/1/2005 و بما ان الدستور قد حدد 9/7/2009 نهاية للفترة الأنتقالية عليه نقرر التالي: أ‌- يعتبر النظام ، فى كل مستويات الحكم فاقداً لأى شرعية دستورية للبقاء فى الحكم. ب- الالتزام باتفاقية السلام والحرص عليها يحتم هذا الموقف الملتزم بالدستور وبنوده، مع التأكيد على مكاسب الجنوب والعمل على تعميمها ليشمل السلام كافة ربوع السودان. وضرورة العمل الوطني الجاد من أجل الوحدة الجاذبة. ت‌- ضرورة التوافق على شرعية تراضى ، لمخاطبة كافة القضايا بالحل عبر حكومة قومية لأجل أن : · تسد فجوة الشرعية الدستورية بشرعية التراضي الوطني. · تقوم بالتفاوض بمصداقية مع حركات دار فور المسلحة وتعمل على الحل السياسي لقضية دار فور عبر مؤتمر دار فوري، وتكمل الحل السياسي الشامل للقضايا السودانية. . تقوم بتنفيذ مستحقات الانتخابات الحرة النزيهة العادلة على أن تكون شاملة ومراقبة وطنيا ودوليا. 4- المحكمة الجنائية الدولية: نحن نؤيد القرار الدولي (1593) ونحرص على عدم الإفلات من العقوبة ونشيد بكل الخطوات الدولية في تطوير القانون الدولي الإنساني. ونرى ان طريقة العناد والاستفراد والرفض الذي يتعامل بها المؤتمر الوطني تؤدي إلى التعقيد وليس الحل.
    5- الإحصاء السكاني: نتيجة التعداد السكاني مختلف عليها ولا يمكن اعتمادها كأساس لتوزيع الدوائر الانتخابية ولا لتقسيم الثروة والسلطة، ما لم يسوى الخلاف بصورة ترضى عنها كافة الأطراف الوطنية .
    6- مسألة أبيي: هذه مشكلة متعددة الجوانب ومستوياتها متعددة؛ ولا حل لها بصورة دائمة إلا في إطار التراضي المجتمعي ومخاطبة كل المستويات.
    7- تأكيد قاعدة حسن الجوار بين السودان و جيرانه، و اعتبار ذلك بجانب عدم التدخل في شئون الغير و التعايش السلمي و التعاون أهم واجبات الجوار.
    8- العودة المسماة طوعية التى تنفذ الان اهدار للموارد والثقة. فالاهل بمعسكرات النزوح واللاجئين بدول الجوار رغبتهم الاكيدة العودة لديارهم , وذلك لن يتاتى الا بتوفير الامن الكامل وجلاء المستوطنين الجدد
    9- أبدى الطرفان انزعاجا شديدا من تردي الأوضاع الانسانية بدارفور. ويطالبوا بعودة المنظمات الإنسانية المطرودة من الإقليم والتي توفر 40% من حاجة الأهل في دار فور، مع ضرورة توفير الأمن اللازم لها وللنازحين والمدنيين، وتسهيل كافة المعينات للمنظمات الإنسانية لتواصل عملها الانسانى بدارفور .


    حزب الأمة القومي
    د.مــريم الصادق المهدي
    مساعدة الأمين العام للاتصال


    حركة تحرير السودان – الوحدة
    عثمــــــــــــان البشرى
    المســـئول السياسي

    (عدل بواسطة عبدالمجيد الكونت on 07-15-2009, 00:01 AM)
    (عدل بواسطة عبدالمجيد الكونت on 07-15-2009, 00:11 AM)

                  

07-15-2009, 00:06 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمجيد الكونت)

    نص وثيقة التفاهم السياسي المشترك بين حزب الأمة القومي وجبهة القوى الثورية المتحدة



    وثيقة تفاهم سياسي مشترك بين حزب الأمة القومي وجبهة القوى الثورية المتحدة

    القاهرة يوليو2009

    بعد الحوار الجاد والعميق في القضايا الوطنية بين حزب الأمة القومي وجبهة القوى الثورية المتحدة الحركة السياسية العسكرية، توصلنا إلى ضرورة العمل السياسي المشترك من أجل السلام العادل والشامل والتحول الديمقراطي الكامل ونيل حقوق الشعب السوداني والعمل على وحدته أرضا وشعبا . وقد اجمعنا على البنود الآتية:
    1- العمل على تعزيز الوحدة الوطنية من خلال العمل المشترك مع حزب الأمة القومي وكل القوى السياسية السودانية الوطنية لبناء الدولة السودانية على المواطنة أساسا للحقوق والواجبات وتحترم فيه التعددية على اختلاف انواعها وتكفل فيه حقوق الانسان والتداول السلمي للسلطة والتوزيع العادل للثروة على أساس نسبة السكان، في حكم فيدرالي حقيقي.

    2- الاجماع الوطني حول القضايا المصيرية هو المخرج الحقيقي للوطن من أزماته الراهنة ولضمان تحقيق مبدأ العدالة والحرية والديمقراطية وكفالة حقوق الإنسان.

    3- تصعيد النضال الشعبي والجماهيري بكل الوسائل، والمراهنة على الإرادة الشعبية الغلابة لتغيير هذا الوضع الذي يهدد كيان الوطن ووحدته وسيادته.

    4- الانتخابات وسيلة للتحول الديمقراطي وليست هدف في ذاتها، يتطلع لها الطرفان لتحقيق مشاركة الشعب والمصالحة والاستقرار في تنمية مستدامة. لذلك يجب أن تتوفرلها الشروط الموضوعية: أن تكون شاملة لكل السودان وضرورة حل قضية دار فور، الرقابة الدولية والإقليمية، وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات والعمل على تحقيق السلام في مناطق النزاع حتى تكون عامة لا تستثنى أحدا وبهذا تكون الانتخابات حرة ونزيهة وفاعلة.

    5- عدم شرعية الحكومة الحالية بعد التاسع من يوليو 2009، والمخرج في حكومة قومية تؤسس على إجماع وطني .

    6- المطالبة بعودة المنظمات الإنسانية المطرودة من الإقليم وضرورة توفير الأمن اللازم وكافة المعينات للمنظمات الإنسانية على مواصلة عملها الانسانى بدارفور .

    7- التأكيد على علاقات السودان مع دول الجوار والدور الايجابي الذي تقوم به هذه الدول والأصدقاء من الأسرة الدولية لمساعدة أهل السودان للخروج من المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد. وضرورة تنسيق المبادرات الدولية مع بعضها.

    8- نتيجة التعداد السكاني مختلف عليها ولا يمكن اعتمادها كأساس لتوزيع الدوائر الانتخابية ولا التقاسم على الثروة والسلطة، ما لم يسوى الخلاف بصورة ترضى عنها كافة الأطراف الوطنية .

    9- السلام الشامل العادل هدف الطرفين الاستراتيجي، مع اختلافنا في الوسائل. فحزب الأمة يتبنى الوسائل المدنية، بينما تمارس جبهة القوى الثورية المتحدة كافة الخيارات المتاحة وترى أنها مشروعة لتحقيق الأهداف .

    10- تؤكد جبهة القوى الثورية المتحدة قبولها المبدئي بإعلان المبادئ الذي طرحه حزب الأمة القومي .

    11- التأكيد على مبدأ المحاسبة العادلة عن كل الجرائم التي ارتكبت في حق الوطن والجماعات والأفراد ورد الحقوق إلى أهلها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية بما فيها القرار1593.

    التوقيع

    حزب الأمة القومي
    م صديق محمد بشاراحمد
    مسؤل ملف دارفور بمجلس الاتصال

    جبهة القوى الثورية المتحدة
    حافظ إبراهيم عبدالنبى
    مسؤل الشئون الإستراتيجية

                  

07-15-2009, 00:24 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمجيد الكونت)

    متأسفة يا كونت أنزلت بوستاً مشابهاً دون أن أر خاصتك هذا..
    أرجو من الراغبين في التداخل التداخل هنا و إهمال البوست خاصتي
    لنا
                  

07-15-2009, 08:05 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: lana mahdi)

    Quote: متأسفة يا كونت أنزلت بوستاً مشابهاً دون أن أر خاصتك هذا..
    أرجو من الراغبين في التداخل التداخل هنا و إهمال البوست خاصتي
    لنا



    اميرتنا الكنانية

    ياحبيبة اسف شنو البيناتنا والبوست بوستيك اخدي راحتك فيه للأخر
                  

07-15-2009, 01:39 AM

عبدالمنعم خيرالله
<aعبدالمنعم خيرالله
تاريخ التسجيل: 08-28-2006
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمجيد الكونت)

    الحبيب الكونت
    والاميرة لنا تحياتى لكم فى هذا البوست
    مبدأ الاتفاق مع الفوى الساسية الاخرى المعارضة لنظام الجبهة الجاسم على صدور الناس امر جيد من حيث المبدا , وبنعتبرة خطوة متقدمة فى توحيد القوى الساسية السودانية فى جبهة قتالية واحدة توحد الناضال من اجل استرداد الديمقراطية , نؤمن على هذا الشئ , ولكن خلاف التهليل والتكبير بما تم ارى ان هذه الخطوة هى قفزة على الواقع فى الظلام بالنسبة للحزب لان الحزب مطالب بالوقوف حول اولوياته :واولويات الحزب فى الوضع الراهن هى تسوية الاوضاع الداخلية للحزب فلا يمكن للحزب ايوحد الساحة السياسية السودانية فى بوتقة واحدة وهو منقسم على نفسة ففاقد الشئ لايعطية ,فالامس القريب تم طرد صديق الصادق والفريق صديق وبرمة ناصر من الجزيرة ابا والتاف ضدهم عندما حاولوا مخاطبة جماهير الحزب بالجزيرة ابا ومحاولة الطعن فى رئيس الحزب بالجزيرة ابا والذى ينتمى لتيار التغيير والذى صرح للصحف بعدم شرعية مخرجات المؤتمر العام السابع
    اذا فالحزب مطالب بتوحيد بهتو الداخلية قبل القفز على الواق الراهن للحزب ليكون هناك فاعلية فى اداؤه
    والمعروف عن سيد صادق دائما اولوياته مقلوبة ومخالفة 180 درجة لاولويات الحزب
    Quote: السيد الصادق المهدى واسلوب الوصاية على الآخرين
    تجاوز صلاحيات الرئاسة المحددة وفقاّ للدستور واللوائح
    بقلم عبدالمنعم خيرالله لقد ظل فكر ممارسة السياسية من منطلق الابوبة الروحية للاحزاب السياسية مسيطرة على فهم كثيرين من القادة السياسين فى البلاد , بل تعدوا تلك الاقطاعيات التى تسمى الأحزاب السياسية الى فضاءات اوسع وارحب تسمى المحيط السياسى الوطنى فالاقليمى فالعالمى مما افقد كثير من المشروعات الاصلاحية على المستوى الحزبى والوطنى حيويتها بل وأدها من المهد.ان الوصاية على الآخرين تتنافى مع مبدأ المشاركة فى اتخاذ القرار والذى هو واحده من آليات القيادة والتى هى عصب اى عملية ادارية من منظور علمى .ولكى لا نشتت جهدنا فى الكتابة بهذا التعميم للقيادة السياسية فى الوطن ككل دعونا نخصص هذا الجهد فقط للمحط الذى نعمل فيه ونعلم خباياه , واعنى بذلك السيد الصادق المهدى والوصاية على حزب الامة وقياداته وقواعدة , وكما يقول اهلنا (الزول ما بخلى زراعته ويحش زراعة الآخرين) سنترك ذللك المجهودات لاصحاب تلك المساحات ليدلوا بدلوهم متى ما توفرت لهم المصداقية والشفافية التامين لتطهير مساحتهم.
    وكما اسلفت ان الانسان لايترك زراعته وينظف للآخرين زرعهم لذلك آليت على نفسى تناول السيد الصادق المهدى من هذه الزاوية وفقاّ لآخر قرار اتخذه بتكوين لجة لراب الصدع الناتج عن المؤتمر العام الأخير للحزب والذى لم تجف مداد الكلمات عنة فى الصحافة السودانية ولا زال صدى الكلمات التى ادلت بها السيدة مريم الصادق يتردد فى مسامع الصحافة السودانية . سوف اكتب عن هذا القرار من وجهة نظرى كاحد دعاة التغيير فى الحزب والتى لا تنفك من وجهة نظر هذا التيار او اى قرار يتخذه فى الايام المقبلة تجاه ما تفضل به السيد الصادق. ولكى لا نطلق الاحكام جزافاّ على الرجل , ونسندها الى اسس موضوعية لا بد من امعان التحليل للهذا القرار من وجهة نظر علمية ادارية بحته لان السيد الصادق المهدى يمثل راس المؤسسة او المنظومة الحزبية وهو المدير الفعلى لها وهو المناط به توجيه قدرات هذه المؤسسة نحو النجاح او الفشل مع العلم ان هذه المؤسسة تتخذ الديمقراطية كاساس او آليه لاتخاذ القرار فيها .
    وبلمحة سريعة لعلم الادارة والذى يحتوى على خمسة وظائف اساسية الا وهى التحخطيط ,التنطيم ,القيادة ,التوجيه,والرقابة وفى البلدان الحديثة اضيفت له ادارة الموارد البشرية وملحقاتها, ولكى لا نشتت فكر القراء بحشو معلومات قد نعتبرها لازم فائدة فى هذا المقال سنتناول فقط مفهو م القيادة من وجهة النظر الادارية العلمية كمقارنة مع نظرية الابوة الروحية والوصاية التى ظل يتخذها السيد الصادق فى ادارة عمل حزب الامة القومى ولما لها من نتائج على مستوى كل المشروعات الطموحة للحزب وجماهيره.ولكى نكون اكثر دقة وعلى حسب اسس الادارة العلمية الصحيحة والتى يمكن لاى فرد ان يجدها فى ابسط كتب الادارة تعقدياّ (مبادئ الادارة لسنة اولى جامعة او اى معهد اكاديمى يدرس هذه المادة ) هنالك نوعان من القيادة. القيادة التقليدية (TRADITIONAL BOSS) والتى تترادف فى معانيها مع الوصاية او الابوة الروحية فى القيادة , والتى تودى باى شكل من اشكال التنوع فى المهارات والقدرات داخل المنظومة لان القرار المتخذ يصدر من شخص واحد لا شريك له وهوبذالك يقتل روح الابداع والنبوغ فى شكل القرار , ان نتائج هذا المنط من القيادة دائماّ الفشل .وعلى الصعيد الآخر هنالك نموزج القيادة الجماعية (LEADERSHIP BY GROUP OR TEAM WORK) القيادة الجماعية ولها انماط كثيرة اذكر منها على سبيل المثال لا الحصر فريق العمل ذو الخبرات الوظيفية المتعددة والمتنوعة(Cross-functional team) والذى يستصحب كل هذا التعدد فى المهارات والقدرات لانجار الاهداف المرجوة .
    ان السيد الصادق المهدى تسيطر عليه روح القيادة التقليدية (TRADITIONAL LEADERSHIP ORBOSS)فى هذا القرار الاخير بل فى كل القرارات السابقة بشان حزب الامة مما افقد العملية الديمقراطية مفهومها ومضمونها لم يكلف السيد الصادق المهدى نفسة لاشراك الاخرين من قادة التغيير فى تكوين هذه اللجنة ومن يمثلونهم على الاقل فى تلك اللجنة هذا اذا افترضنا جدلا ان هنالك اتفاق بينا فى قيادة التغيير والسيد الصادق المهدى كرئيس للحزب فى اعتماد هذه الآلية (لجنة رأب الصدع المقترحة من جانبه )كاطار لحل الأزمة الدستورية الناجمة عن تصرفة هو شخصياّ الخارق لدستور الحزب.السيد الصادق المهدى لم يكلف نفسه عناء ارسال ذلك المقترح الى قيادة التغيير باعتبارهم الطرف الآخر (وكما سماهم القيادات المحتجة على نتائج المرتمر العام) لابداء الراى حوله الى الآن بصورة مباشرة وانما كلف نفسه بالوصاية على الجميع..... الوصاية المطلقة وليست لاى منا الحق فى قول اى شى سوى القبول بما تفضل به لان القرار نشر فى الصحف ولم يعطى الآخرين حق ابداء الراى للوصول الى صيغة متفق عليها كآلية للحل .
    لذلك نسال سؤال مباشر للسيد الصادق المهدى هل هذا التصرف سيؤدى الى الحل ام سيزيد الوضع تعقيدا؟ دعنا نوضح للسيد الصادق المهدى بعض المفاهيم التى اعتبرها غائبه عنه تماما , والتى وللأسف لم يدركها بفطنة اللبيب الذى بالاشارة يفهم . نقول للسيد الصادق ان مطالب قيادة التغيير هى ليست مناصب فى المؤسسة التى تسمى حزب كما يخيل له –حدثنى احد الاحباب الذين هم فى اتصال مع السيد الصادق محاولا اقناعى بان السيد الصادق متفهم للمشكلة الآنية جيداّ ويريد حلها .....فسالته فما هو الحل من وجهة نظر السيد الصادق ؟ فقال لى ان السيد رد عليه فى هذا الشان انه سيتصل على الفريق صديق لان يفسح بعض المجال لهذه القيادات المحتجة فى ادارتة وهذا هو جل ما جادت به قريحة السيد الصادق FULL SOT- ان مطالب التغيير التى اصبحت ضرور ملحة اليوم هى ليست فقط مخرجات المؤتمر الأخير وانما هى تراكم مستمر نشأ منذ زمن بعيد ضارباّ عمقه فى الديمقراطية الأخيرة التزم الأحباب بادب الخلاف والالتزام التنظيمى العالى فى كل الحقب السابقة ,اتسم بالدونية فى كثير من الاحيان مراعيا للعقلية التى يفكر بها السيد الصادق والتى تحتاح كثير من التمرحل فى تغييرها وهى عقلية القيادة التقليدية التى ترى انها كل شى وما سواها عدم .
    نقول للسيد الصادق المهدى اهدافنا فى التغيير ليست مناصب فى اجهزة المؤسسة المسماة حزب الامة وانما هى تغيير العقلية التى يدار بها الحزب ,كيفية القرار السياسى ,نحن نريد ان نحدث نقلة فى ممارسة العمل الديمقراطى فى داخل المؤسسة ونلتزم به قبل ان نبشر به الآخرين ,نريد ان نصع مؤسة بالمعنى الصحيح والحقيقى وليست شعارات نخم بها الاخرين ونطلقها فى الهواء الاعلامى الطلق . يا سعادة السيد الصادق نريد الديمقراطية فى داخلنا اولاّ قبل ان نخرج للآخرين وندعوهم الى مفاهيم لا نعمل بها ففاقد الشئ لا يعطيه .
    ايضاّ من اهدافنا فى التغيير الاهتمام بالاولويات .لقد ظلت قيادة الحزب تمارس العمل السياسى وادارة الحزب وتوجيه نشاطة بعشوائية لا تمت للفهم الادارى بصلة ,لقد اهتم علم الادارة بالسلوك الانسانى فى المنظمات او مادة السلوكية(HUMAN BEHAVIOR IN ORGANIZATION) والتىتحتوى على نظريات كثيرة تفسر هذا السلوك منها على سبيل المثال لا الحصر السلم التفضيلى للانسان او نظرية الحاجة (HUMAN NEEDS)والقاضية بان للانسان حاجات حاجات اولية (BASIC NEEDS) اكل شرب مسكن , وحاجات اجتماعية (SOCIAL NEED), وحاجات الى الترفيه (RECEREATION) وياتى هذا السلم التفضيلى بناء على القدرة على الاشباع والتى تعتمد اولا واخيراّ على محدودية الموارد .لذلك نجد التصرف الحكيم التلقائى للانسان هو الالتزام بالاولويات (Priorities ) واذا قسنا هذا على اولوياتنا السياسية الراهنة بالنسبة للحزب واخذنا فى الاعتبار ازمتنا الحالية نرى ان الاولوية لرئيس الحزب ان يبدأ بالقضايا الاكثر الحاحاّ لنا فى الحزب ثم الوطن ثم بعد ذلك القضايا الاقليمة والعالمية .ولكن السيد رئيس الحزب يقفر على الواقع ويبدل هذا السلم التفضيلى لاولوياتنا فى الحزب ضاربا عرض الحائط بكل اشكالياتنا وازماتنا والتى يمكن ان نشبهها بمستنقع من الازمات وهو يجوب بلدان العالم الخارجى ويصب مجهوده فى قضايا على الاقل الآن ليست من ضمن اولوياتنا قضية العراق ,وقضية فلسطين وحزب الله فى لبنلن .ولكى نكون واقعيين ان القضايا الاكثر اهمية لنا هى قضية حزبنا الداخلية ثم نتدرج الى القضايا الاخرى ,لذلك نرى كدعاة تغيير لابد من الالتزام بالاولويات وترتيبها ومراجعة سياستنا بناء لها .
    ان ما دفع بى ان اطلق لجام كلمتى والتى لم تتجاوز محيط المؤسسة الداخلى للحزب لان السيد الصادق ظل فى لا مبالاة عجيبه ينصب نفسه كوصى على الاخرين دونما استشارتهم –دعنى اذكر على سبيل المثال لا الحصر.على الرغم من ان الامر لابعنينى بقدر ما هو مثال للتقريب. لقد عين السيد الصادق لجنة لراب صدع الاسرتين ..اسرتة مع اسرة مادبو دونما على الاقل الرجوع الى اسرة مادبو فى تعيين من يمثلهم واعطى نفسة حق الاشراف على هذه العملية من سقف علوى ونسى انه جزء من اسرتة التى هى طرف فى الصراع, وقامؤا بنشر نص الرسالة الى اسرة مادبو فى الاعلام الخارجى مما حدى بدكتور آدم مادبو استنكار هذا الفعل- وهذا نفس الموقف بل حالة تيار التغيير اكثر استفزازاّ لانة لم يكلف نفسة بارسال رسالة مباشر ة بل تم الحصول عليها بنسخة من الاصل عن طريق فضل الله برمة ناصر .ان السيد الصادق المهدى ظل يتعامل مع الاخر بانه وصى عليه بدلا من ان طرف من اطراف الخلاف اذا صح التعبير .
    واخيراّ وليست آخراّ لاننى ساقوم بالكتابة لاحقاّ حسب الاهمية وضرورة الموقف عن اشياء اخرى ولكننى اريد ان الخص الآتى فى ختام هذا المقال .اذا رغب السيد الصادق المهدى ان يقدم حلولاّ للازمة الحالية مع تيار التغيير عليه التخلى من نمط القيادة التقليدية (الوصابة على الآخر) والانتقال لى عقلية تعامل جديدة تتسم بروح فريق العمل او القيادة الجماعية حتى نضمن نجاح مشرع العمل الذى نحن بصدده ,ولا داعى لاقترح هذه الحلول الساذجة التى لا تحترم عقول الآخرين ولا تعطى اعتبارية لهم. .

                  

07-15-2009, 07:34 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمنعم خيرالله)

    شكرا الحبيب الكونت لايراد هذا الخبر

    وبخصوص المداخلات العشوائية واصحاب الشعارات الكاذبة الذي يتباكون من اجل شخص تجاوزه الزمن لا تلتفت اليهم

    لو خرجوا فينا مازادونا الا خبالا

    ولا اظنك يا حبيب يخفى على فطنتك اصحاب المواقف المبدئية من المخاتلين والمخداعين الذين يرفعون قميص عثمان
                  

07-15-2009, 07:44 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: لقد اندهشت بشدة وأنا اقرأ تعقيب الابناء الصافي مهدي على الاستاذ فتحي مادبو (الصحافة 2009/4/27) فقد طفح مقال الاستاذ الصافي بالافتراءات والتخرصات التي درج على ترديدها الكثيرون من مدعي محاربة الطائفية والقداسة في السياسة كما هي دائما حجة الشموليين ،ولم يدر المسكين ان ما كاله من كذب واعوجاج سبقه إليه الكثيرون فباءوا بالخيبة والخسران وتكشف زيف ادعائهم وبارت تجارتهم وبقي الكيان شامخاً شموخ السودان وأهله. ان حزب الامة القومي والذي هو الوريث الشرعي لتراث وامجاد الثورة المهدية سياسة وفكرا وجهادا ظل دوما في مرمى نيران الشمولية، وكل من اراد بالسودان شراً واستغلالا لأهله باسم التنمية والاستقرار والتقدم وقد ظلت الحرب والكيان يدفع اثمانا باهظة ومهرا غاليا في التصدي لصنوف من دعاة الشمولية على مدى الستين عاما الماضية ، ولولا المواقف الوطنية والدينية الاصيلة والمصادمة لاطمأنت الشموليات للخلود في ارائك السلطة والتحكم والطغيان.
    ولم تكنِ الاستاذ الصافي بدعا ممن عميت بصائرهم عن معرفة المواقف الحقة والوطنية للإمام المجدد الصادق المهدي، فطاشت سهام الاستاذ الصافي، ولم يستطع ان يكتم حقده على كيان الانصار ومصخر ثورته ومؤسسه حتى وصم الإمام المهدي البطل الوطني والاسلامي في القرن التاسع عشر فوصفه بالفكي ويباهي الاستاذ بنظارات ومشيخات وسلطنات نشأت قبل تفجر الثورة المهدية ، فأنظر يا هداك الله لهذا التخبط والتدليس. وليعلم الاستاذ الصافي ان كاتب هذه السطور انصاري عادي ليس له معرفة شخصية بالامام المجدد الصادق المهدي ولا فردا من آل بيته ، الا عبر المواقف الوطنية المشرقة التي ظلوا يضطلعون بها، وما اتصالي معهم إلا عبر قراءة ما يكتبون ويسطرون من مواقف ولكنا نقول الحق ونتحمل تبعات ذلك.. وها هو الامام يُنتخب بالاجماع رئيسا لحزب الامة القومي في المؤتمر السابعي ، فلماذا لم يعترض دعاة الاصلاح والتقدم اذ كان حقا ما تدعي من مواقف متناقضة وشمولية للإمام فلماذا مقرون على البقاء في حزب رئيسه سئ المواقف ، وتشاركون في انتخابه رئيسا لكم بالاجماع فالمنطق والامانة يقولان كان عليكم وعلى من تشايعونه التميز بمواقفكم من انتخاب الصادق ، ولكنه النفاق والنية المضمرة للتخريب من الداخل ، فماذا بقي لكم وقد تم توثيق نتيجة انتخابات الامامة العامة صوتا وصورة، والاستاذ الدومة يهنيء ويبارك وكما اوضح الامام فكل مضابط ومداولات انتخابات الامانة العامة محفوظة ويمكن الرجوع اليها لتستبين سبيل المزورين حقا، والذين عاقبتهم جموع المؤتمرين انتخابيا ولكنه العناد والمكابرة ما هدف له من صنفهم دكتور وليد مادبو في احدى مقالاته الساذجة بالمجموعة التقدمية والتي ترفض الاحتكام للديمقراطية واصولها. أما وصفك لكيان الانصار بالطائفية فإنه وصف لا يصدر الا من شخص حاقد على الكيان وعطائه الاسلامي قديما وحديثا او شخص جاهل بالحقائق الاولية لمعنى المصطلحات وإلا فقل لي بربك من فتح طريق التجديد الاسلامي في العصر الحديث في زمن استحكمت فيه العصبية للمشيخات والسلطنات والنظارات وارباب المذاهب.. فقد عرفنا وقرأنا عن مصطلح الطائفية sectarianism الذي ترمي به كيان الانصار وهو بالطبع ومصطلح قادم من الغرب وهو يعني الانخلاق الديني وتكريس مصلحة طائفة من الناس يربط بينها عقيدة دينية، فهو لا ينطبق معنى ولا مبنى ولا مبينا علينا ولا على آبائنا وانظر حولك للبلدان التي توجد فيها الحالة الطائفية لترى تغليب المصلحة الفئوية لجماعاتها ، نظل نتردد كالببغاء في مقالك لفظ السادة وتدمغ الانصار بالطائفية ومع ذلك تدعي انك انصاري، ولا يردد هذا المصطلح الحاقد طائفية ويرمي بها كيان الانصار الا من له ثارات وضغائن على الكيان الذي قدم افضل اطروحات البعث الاسلامي قديما وحديثا فظل يتصدى للغزاة والطغاة والغلاة الى يوم الناس هذا فالانصاري الحقيقي لا يمكن ان يصف كيانا هذا حاله بأنه طائفية، ولو كنا سادة وطائفية حقا كما في دول المشرق لما تجرأ علينا بغاث الطير من الاسلامويين واليساريين والقبليين بالمصادرات البذاءات والبطش ويضربوا ضرب غرائب الإبل، ولكنه التسامح والالتزام بأدب الاسلام، والمدقق في مقال الاستاذ الصافي يجد انه يقول الشيء وهذه، تارة يُعبر على البقاء في الحزب بينما يرفض قراره الديمقراطي، فدونكم الكثيرون كما ذكرت غادروا الحزب ليس بغيه الاصلاح وانما هم من ذوي المصالح الخاصة كانوا يقومون لتحقيقها عبر الحزب، فلما طال ليل الظلم والشمولية نكثوا على اعقابهم وانخرطوا فيها طمعا في السلطة والجاه والمال، وكان ليهم ما ارادوا، ورغم ان حزب الامة القومي ليس مشتركا في الحكم الثنائي هذا والذي جمع ببعض الاضداد فان حقد الاستاذ الصافي وتعسفه يصوران له ان الصادق واتباعه يذوبون في مؤسسات الانقاذ ، ولو كنت تقرأ الرأي الرسمي للحزب في الانقاذ لفقهت خطاب الامام في المؤتمر السابع والذي قدم فيه نقدا مركزا وقويا وموضوعيا لنظام الانقاذ لا يستطيع من يشايعهم الاستاذ الصافي للجهر بحشر معشاره، وقد استشاط الكثيرون من عتاة وغلاة الانقاذ غضبا وتميزوا غيظا ضد الإمام وطفقوا فيه غمزا ولمزا.. والمؤسف حقا ان يعتبر الاستاذ الصافي ويختزل كيان الانصار في سادة وحواريين كأي طريقة صوفية، رغم ما هو معروف من طرق بائن بين الإثنين، فهل يعقل او من العدل والمنطق النظر ليكون هذا شأنه فجر مؤسسة اكبر ثورة اسلامية تحررية في خواتيم القرن التاسع عشر الميلادي وصار ذلك المؤسس اعظم القواد المسلمين فكرا وسياسة واستراتيجية ونعتبره شيخ طريقة صوفية في مسيد او فكي يكتب الأحجبة والبخرات والتعاويذ كما اراد ان يوحي بذلك الاستاذ الصافي وقبله دكتور وليد مادبو، ومن الغريب حقا ان يعترف الاستاذ الصافي بان دستور الحزب اجيز بالاجماع في المؤتمر الاخير وسط التهليل والتكبير ثم يقول بمجموعة تدعو للاصلاح في ذات المؤتمر فلماذا تشتركون في اجازة الدستور بالاجماع وترفضون تفعيل نصوصه، وهناك تناقض آخر فيقول حزب الامة ليس ملكا للسادة اي لا يتحكمون فيه وفي نفس الوقت يقول ان الترقي في حزب الامة لا يتم بطريقة ديمقراطية فياله من تناقض ، وأعد القارئ الكريم بمواصلة التعقيب على مقال الاستاذ الصافي مهدي ..

    * عضو المؤتمر السابع
    السماني بابكر عامر *
                  

07-15-2009, 08:44 AM

عبدالمنعم خيرالله
<aعبدالمنعم خيرالله
تاريخ التسجيل: 08-28-2006
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    كنت بتسائل لماذا وقفت مقالات الحبيب فتحى فى الصحافة الايام الماضية , لماذا؟
    فاجابنى بعض الاحباب مشكورين ان القسمة كانت ضيزى (او كما قال الاب اوركنى واصدر نفسك واجنح اخاك)
    ناس فتحى ديل ادوهم الجناحين , وزى ما انت عارف نحن السودانين ما بنعرف نطلع من الجناحين اكلة زى ما بعملوا المصريين ولا الخواجات chichen wingsوهاك يا حتجاجات فانشل الناس ببعضهم عشان كده عمر بكرر لينا فى مقالاتو القديمة ما عندوا جديد
                  

07-15-2009, 09:00 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمنعم خيرالله)

    يا خير الله هذا ليس مقال فتحي فدقق النظر كرتين حتى تتبين من كاتب المقال وبهذه المناسبة فان مقال فتحي هو

    فتحي حسن بشير:
    المؤتمر العام السابع لحزب الأمة القومي
    ما زال سيل لغو الكلام وفارغه يسود صفحات الصحف ويكيل الاتهامات جزافا لحزب الامة الذي عقد مؤتمره الناجح مقررا شرعية لاجهزته من القاعدة حتى القمة بالانتخاب الديمقراطي الحر، ولم تمض ايام حتى خرج علينا كثير من النكرات الذين كانوا بالامس القريب لا يعرفون الكتابة او التصريح او حتى الحديث في الشأن العام الوطني والحزبي، فأخذوا يسودون صفحات الصحف «بروث اقلامهم» تارة يتباكون على حسب زعمهم على ديمقراطية ذبحت وتارة اخرى عن زيادة حصلت ومرة اخرى عن تهديد وارهاب تم داخل المؤتمر. ونحن في هذا نقول عن اشياء جوهرية واساسية لها علاقة بالتحضير للمؤتمر من ناحية الاعداد والتخطيط حتى لا يكرر الذين تم تلقينهم من المسطحين وخاوي الاذهان المعلومات المغلوطة وهم ينطقون بما لا يعرفون فلا بد من توضيح الحقائق الدامغة وهي كالآتي:
    اولا: اللجنة العليا للمؤتمر العام السابع فيها اغلبية مطلقة لتيار المتظلمين وتمت هندسة المؤتمر من ناحية التخطيط والتنفيذ وفق رؤيتها وقبلت هي هذه الزيادات اولا والفئات والمهنيين وممثليهم في اللجنة العليا هم من نادوا بهذه الزيادة وفرضوها على الآخرين فرضا وهؤلاء الآن يقفون مع التمظلمين ولما عرضت على الهيئة المركزية صوت الجميع ولم يعترض احد فلماذا العويل والبكاء الآن وهؤلاء «الاخوة» فعلوا ذلك لاعتقادهم بأنهم فائزون لا محالة وما عرفوا ان الديمقراطية فيها فرصة للمحاسبة لمن اخفق عبر صندوق الاقتراع فكان جلد الجماهير للذوات الفاشلة فكيف يفوز من اخفق وفشل.؟
    ثانيا: فكيف تكون الديمقراطية ذبحت والمتظلمون والذين تربطهم بهم علاقة الجار والمجرور شاركوا في كل فعاليات المؤتمر واقتنعوا بالهزيمة النكراء وهذا تم توثيقه صوت وصورة ولكن اظن ان الديمقراطية اصبحت قميص عثمان يرفعه النكرات الذين ظلوا على مقاعد الفرجة السياسية والذين ظهروا ايام المغانم ولم يستطيعوا الظهور والحديث ايام المغارم.
    ثالثا: اذا كان النضال هو بالكتابة على حيطان كلية القانون وكتابة البيانات فابشر يا هذا انت مانديلا عصره وجيفارا زمانه فهذه شهادة منا لك بانك شيخ المناضلين.
    رابعا: في ظل حالة تغبيش الوعي وتزييف التاريخ وادعاء النضال فاننا نحب ان نوضح لك بانني ولله الحمد احد مؤسسي تنظيم الطلاب الانصار في جامعة الخرطوم مطلع التسعينيات حين كانت كل القيادات في سجون الانقاذ وانا احد ثمانية ظلوا يديرون العمل المعارض بالسودان «سكرتارية التجمع الوطني الديمقراطي بالداخل» وذلك لتمثيل مركزية التجمع الطلابي وانا يا هذا كنت ادير كل طلاب المعارضة وليس طلاب الامة فقط وعلى الرغم من هذا فانت نكرة ومهين ولا تكاد تبين وتكتب بافكار واسماء آخرين فقلمك لا يخرج غير الروث والفضلات وانا بحمد الله مازلت احمل الكمامة لاتعامل ما تنتجه ولولا حقي في الرد لما نزلت لمستنقعك الآثم والآسن واقول لك ان كلية القانون ارتبطت باصحاب الهمم العالية واهل التضحيات الجسام وليس من يكتبون على الحيطان ويتدثرون خلف البيان امثال الشهيد محمد عبد السلام بابكر وعبد الله الضاوي اين انت من هؤلاء؟
    خامسا: اما علاقتي بآل مادبو فانها السيدة كبرى بنت الحاج عبد الصادق والدة الناظر ابراهيم موسى مادبو فانها جدتي وهي ارفع من ان تتحدث عنها وانت في هذا المقام وهي علاقات دم ليست محل خلاف حتى تزج بها لترضي بها هواك وهوى رفقاء دربك من المتظلمين الذين لا يرون الا النصف الفارغ من الكوب وهذا باب لو تم فتحه فسوف يجر ما لا تستطيع تحمله.
    سادسا:
    حاول هذا النكرة ان يصفني بأنني حوار للصادق المهدي هناك جملة من الحقائق تختص بالمفردة نفسها واستخدامه لها يكشف عن جهل عميق فكلمة الحوار في العامية في السودان وعلى الشيوع تعني المريد والمحب لشيخه في ادب التصوف وتعني عند بعض قبائل غرب السودان من رعاة الابل «حوار» بمعنى صغير الابل ذكراي او انثى. وكلمة الحواريين وردت في القرآن الكريم وهي وصف لاصحاب نبي الله عيسى عليه السلام والكلمة ليست صاحبة مدلول سيئ ولكن يبدو ان صاحبنا هذا من بيئة تعرف الاشياء بغير مدلولها اراد ان يستخدم هذه العبارة بقصد الاساءة. ولهيئة شؤون الانصار خطيب مفوه وصاحب عبارة انيقة اسمه «محمد الحوار». اما بالنسبة لي فانا ولله الحمد خريج منارة من منارات الوعي وتعلمت السياسة لا على اساس الحب والكراهية ولا على اساس روح القطيع وعلاقة التبعية القائمة على التناصر العنصري والجهوي والقبلي ولكن بمقدار التعاطي العقلي والمنطقي مع ما يتفق مع جملة المبادئ والمعارف الانسانية التي اعتقد فيها وابتذالك للعبارة فيه وضوح السطحية وعدم المنهجية وعدم القدرة على التعمق فالعبارة مدلول والمدلول معنى ومغزى واصحاب قصر النظر السياسي والفكري هم وحدهم لا يجهدون انفسهم في البحث ويعملون بالمتاح ولو كان خطأ ويظنون انهم يكتبون.
    سابعا: من حقنا ان نفاخر بنضالاتنا واسهامنا في الشأن الوطني والحزبي اذا اصبح النضال هو الكتابة في الحيطان ونسخ البيانات واين الاصلاح والديمقراطية وظل تياركم مسيطرا على الحزب ماذا انجزتم وماذا اصلحتم وما هو المقصود بالديمقراطية وهل تعني وجودكم على الكراسي يا تيار الاستمرار وكيف يتم التغيير والاصلاح وفيكم عاطلو الموهبة وضعيفو القدرات اصحاب الافق المغلق اين كثرتكم وسيطرتكم والحزب يتجه ناحية مثلث حمدي هل بامكانكم ايقافه عبر العويل والبكاء على صفحات الصحف ام بالكتابة على حيطان الكلية واصدار البيانات «خلاص صدقناكم».
    اتجاه الحزب نحو التقارب مع الوطني اقرته مؤسسات الحزب وكنتم مسيطرين سيطرة تامة نائب الرئيس والامين العام ورئيس المكتب السياسي واغلبية في المكتب السياسي وسيطرة كاملة على الامانة العامة والجهاز التنفيذي اذا كنت بلا ذاكرة فنحن نذكرك كل شيء بتاريخه فلماذا التباكي والخوف وهو ما صنعته ايديكم.
    ثامنا: ما زال هذا النكرة يتحدث عن البيئة الصعبة التي انجبته وهو لا يتحدث عن الشجاعة والفروسية وهذا الشأن يخص الحكامات والتي مفردها حكامة وهي معروف دورها في اثارة الحماس للقتال والتحلي بمكارم الاخلاق وافضل الصفات واقول واهمس في اذنك يا ابن السلاطين والنظار والعمد ويا صاحب المجد التليد قبل ظهور «الفكي محمد احمد المهدي عليه السلام» على حسب قولك دارفور استبيح فيها العرض والارض فان الهمة والشجاعة فلماذا لم تقاتل وامثالك من اجل الدفاع عن الارض والعرض وانت ابن مشائخ وسلاطين ونظار وعمد؟ لماذا هذا الجبن وهذا العجز والفشل وبدلا من قتال الحكومة واعوانها قررت منازلة الامام المزيف للديمقراطية حسب قولك يا هذا «الاختشوا ماتوا» اطعنوا في الفيل واتركوا الظل وانا اسألك وارجوك ان تسأل قيادتك لماذا ظلوا تحت عباءة الصادق المهدي ولمدة 04 عاما وهو بهذا السوء الذي تصفه به واذا كانت لك معركة مع الصادق المهدي فانا على قناعة بأن رده سوف يصلك قريبا لانك شخص.....
    تاسعا: والذي ادافع عنه هو حزب ارتضيت الانتماء له طوعا وانا بكامل قواي العقلية وحالتي المعتبرة شرعا وصنعت جزءا من تاريخه الحديث مشاركة مع آخرين فاعلين مدافعا بالحق عن قناعتي بما يتماشى مع العقل والمنطق وما احمل من مبادئ ومعارف انسانية كونتها بالاطلاع والتجربة واذا اهتزت قناعتي فانني سوف ابارح محطة الاقوال الى الافعال خروجا بعزة دون عويل وبكاء واذا كان مؤتمر العصي واطفاء الانوار والارهاب فلماذا شاركتم ولم تنسحبوا؟ واذا كانت العصى تخيفكم وتغير قناعتكم فان الحال في دارفور سوف يستمر لان الذي تخيفه العصى فانه من السلاح الناري «اخوف». فما الذين يجبركم على الاستمرار في حزب الامة والاستمرار في خانة المفعول به فالسادة يفعلون بكم كيفما شاءوا والحكومة في دارفور كذلك فما زلت اسدي لكم النصح اما التسليم والقبول بالنتيجة والبحث عن تسوية تحفظ ماء الوجه او مغادرة الحزب الى خيار آخر.
    اخيرا: اتيحت لكم الفرصة وعلى انفراد كامل بكل اجهزة الحزب ولمدة 6 سنوات فشلتم في كل شيء لا اصلاح ولا يحزنون والآن فقدتم الغلبة والاغلبية فالشيء الاكيد ان البكاء والصراخ لن يعيد اللبن المسكوب الى اناء المتظلمين والسب والسخط لن يفيد في شيء وقيل قديما «على نفسها جنت براقش» والى المؤتمر القادم يجب ان تتذكروا الآية الكريمة «وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون» وانا اقول لكم «تبكوا بس!!؟» والطيش ليس هو الاول والمهزوم ليس كالفائز وأعدك اننا سوف نتقدم في صفوف الحزب لاننا نناضل وسط الجماهير ومع القواعد الحزبية ولا نناضل بالكتابة على الحيطان ونكتب البيانات «النارية» اي نار تعني وهل هناك نار على الورق؟ قال نارية قال؟! وانا لست في حاجة للرد على شخص «مستعار» ولان الشخص الذي امامي مستعار وإلى ان تسعى انت والمستعارين مثلك لابراز شخصية حقيقية من الشخصيات التي تتستر بالمستعارين سوف ارد على المستعارين اما انت فصورة داخل «الاطار» واعلم يا صافي مهدي صافي يا «سيدي» واعلم حساسية المفردة عندك بأنني لا اشعر بالدونية تجاه احد لذا تجدني بين «السادة» يا «سيدا» وإن عدتم عدنا.
    خارج النص:
    انت لم تدر ما تكتب وكان يلقبك الاستاذ بوكيل الامام تيمنا به وانت دخلت الى هذه «المجموعة» متأخرا ونحن نعرف ابوها وامها فلا تخوض فيما تعرف ولا تعرف وانت في مرحلة الحفظ بالتلقين والاملاء. واعلم ان الامام لن يزعجه تجمع المجاهيل «س وص» فالامام تدافع عنه مواقفه وفكره واعلم انه اذا تم عجنكم واخرج «صافي» ايجابياتكم فلن تساوي قيد انملة مما انجزه الامام في الفكر والتضحية يا ادعياء الوطنية والخوف على مصير الحزب اين كان سادتك حين فوضوا الصادق المهدي ليفعل اي شيء ايام كان للحكومة انياب واظافر واين كنت وسادتك يحجون للملازمين طوعا وكرها بحثا عن الوزارة والحظوة عند الامام فانت و«المجموعة» تجهلون عن حزب الامة الكثير ووقتها كان حلف سيدك و«السيدة» هل فهمت!!!!؟
                  

07-15-2009, 09:25 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: شكرا الحبيب الكونت لايراد هذا الخبر

    وبخصوص المداخلات العشوائية واصحاب الشعارات الكاذبة الذي يتباكون من اجل شخص تجاوزه الزمن لا تلتفت اليهم

    لو خرجوا فينا مازادونا الا خبالا

    ولا اظنك يا حبيب يخفى على فطنتك اصحاب المواقف المبدئية من المخاتلين والمخداعين الذين يرفعون قميص عثمان


    الحبيب عمر سلامات يازول ياطيب

    في الفيذياء يقول قانون نيوتن (لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومضاد له في الاتجاه)

    هذا القانون الي تبنى عليه كل المسائل الديناميكة في علم الفيزياء نجده في العمل السياسي

    قانون يؤدي حتما الى نتائج غير مرضية فليس كل فعل هنا نقابله برد فعل مساوي له في المقدار ومضاد

    له في الاتجاه بل قد لا يجد رد فعل نهائي وفي بعض الأحيان قد يجد رد فعل اقسى بمائة مرة من الفعل

    حيب المرحلة وحسب الظرف

    مع ودي ياحبيب
                  

07-15-2009, 09:04 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمنعم خيرالله)

    Quote: الحبيب الكونت
    والاميرة لنا تحياتى لكم فى هذا البوست
    مبدأ الاتفاق مع الفوى الساسية الاخرى المعارضة لنظام الجبهة الجاسم على صدور الناس امر جيد من حيث المبدا , وبنعتبرة خطوة متقدمة فى توحيد القوى الساسية السودانية فى جبهة قتالية واحدة توحد الناضال من اجل استرداد الديمقراطية , نؤمن على هذا الشئ , ولكن خلاف التهليل والتكبير بما تم ارى ان هذه الخطوة هى قفزة على الواقع فى الظلام بالنسبة للحزب لان الحزب مطالب بالوقوف حول اولوياته :واولويات الحزب فى الوضع الراهن هى تسوية الاوضاع الداخلية للحزب فلا يمكن للحزب ايوحد الساحة السياسية السودانية فى بوتقة واحدة وهو منقسم على نفسة ففاقد الشئ لايعطية ,فالامس القريب تم طرد صديق الصادق والفريق صديق وبرمة ناصر من الجزيرة ابا والتاف ضدهم عندما حاولوا مخاطبة جماهير الحزب بالجزيرة ابا ومحاولة الطعن فى رئيس الحزب بالجزيرة ابا والذى ينتمى لتيار التغيير والذى صرح للصحف بعدم شرعية مخرجات المؤتمر العام السابع
    اذا فالحزب مطالب بتوحيد بهتو الداخلية قبل القفز على الواق الراهن للحزب ليكون هناك فاعلية فى اداؤه
    والمعروف عن سيد صادق دائما اولوياته مقلوبة ومخالفة 180 درجة لاولويات الحزب



    الحبيب عبد المنعم
    ليس حزب الامة بالحزب الذي يقفز على الواقع فالحزب الأن ينتظمه حراك قوي وفعال في
    كل الاتجاهات مبنى على المسئولية التاريخية التي تقع على عاتقه كحزب سياسي كبير
    تنتظر منه جماهيره وجماهير الشعب السوادني كافة ان يكون قارب النجاة لهم من هذا العهد
    الظلامي والمصير المجهول الذي يهدد وحدة السودان ودولته وفي هذا الأطار يتم توقيع
    هذه الاتفاقات والتي تعمل من أجل توحيد الجهود في المرحلة المقبلة وايضا لا يغفل الحزب
    الحراك الداخلي ومعالجة اي اشكال قد يكون معوق للعمل التنظيمي في الحزب وماحدث في
    المؤتمر السابع هو محل نقاش بين أعضاء حزب الأمة فتحت فيه بوستات كثيرة
    في هذا الموقع وغيره ونوقشت هذه القضية بكل تفاصيلها وفي اعتقادي ان محاولة حلها
    عبر مثل هذه المداخلة وفرض رؤية دوغمائة موغلة في التطرف واعتبار ان اي عمل سياسي
    متجاوزا المجموعة التي تسمي نفسها تيار للتغير هو قفز في الظلام فمثل هذه المواقف
    ان لم تبعد الشقة بين الأحباب فهي قطعا لن تقربها والحقيقة ان ما يسمى بتيار التغيير
    في الحزب هم من كانوا على قمة الهرم التنفيذي طوال الست سنوات السابقة والحكم على
    أدائهم هو حكم متروك لجماهير الحزب التي قالت كلمتها في المؤتمر السابع وقطعا ان
    حدثت تجاوزات في اي مرحلة من المراحل فالعلاج لا يعني ان توقف عجلات العمل السياسي للحزب
    من أجل أرضاء او ترضيات .
    اما ياحبيب محاولتك تقييم أداء سيد صادق في ادارة الحزب والكلام السيوري الذي اوردته
    عن الادارة الأبوية والقيادة التقليدية والحلول الساذجة ففي هذا الخطاب انت تشتط شططا كبيرا
    فلا تنصب من نفسك ناقدا لاداء سيد صادق فهذا بحر كبيير ان ودت النقاش والخوض فيه يمكن ان
    الرد عليك في حينه ولكني هنا اعتبرها منك مجرد هنة من حبيب أخزته الغيرة على رأيه الى غير
    ما يرغب فيه.
    مع ودي
                  

07-15-2009, 09:30 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمجيد الكونت)

    Quote:
    فاجابنى بعض الاحباب مشكورين ان القسمة كانت ضيزى (او كما قال الاب اوركنى واصدر نفسك واجنح اخاك)
    ناس فتحى ديل ادوهم الجناحين , وزى ما انت عارف نحن السودانين ما بنعرف نطلع من الجناحين اكلة زى
    ما بعملوا المصريين ولا الخواجات chichen wingsوهاك يا حتجاجات فانشل الناس ببعضهم


    هنا يتلخص فكر تيار التغيير عند عبدالمنعم خير الله

    (عدل بواسطة عبدالمجيد الكونت on 07-15-2009, 09:31 AM)

                  

07-15-2009, 06:49 PM

عبدالمنعم خيرالله
<aعبدالمنعم خيرالله
تاريخ التسجيل: 08-28-2006
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الأمة القومي يوقع اتفاق اليوم مع حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ووثيقة تفاهم (Re: عبدالمجيد الكونت)

    يا الحبيب الكونت بجييك راجع ماشى البنك وبجى راجع الليلة فى اجازة
    خلينا نتبادل الحكى
    وشكراّ ليك على كل حال
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de