|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
في عقود منصرمه وسنوات بائده عديده, كانت مظاهر دولة المشروع الحضاري, من دفاع شعبي, وعرس الشهيد, وكشة الالزاميه, وغيرها من المظاهر التي تقف غصه مراره في حلق الشعب السوداني, كانت مطبقه علي الشعب دون اقتناعه بصحتها فقهيا ودينيا, فالقوه طغت علي المنطق, والشعب لايعلم ..!! أو يعلم ولا ينطق خوفا ورهبا ..
فأصوات الميكروفونات الهادره في عرس شهيد, وهدير "دفار الالزاميه" !! كان يرغم علي الدهشه, والصمت وربما الانكسار ,, وأحيانا الفرار .. والتساؤلات في الاذهان ليس لها أجوبه عن هل يصح ذلك فقهيا !!
حتي نطق الشيخ مؤخرا "بعد أن خرج عن ثياب الواعظينا" , وقال قولته الشهيره عن من احتسبوهم شهـــداء !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الناظر في شوارع الخرطوم الان. حدائقها العامه وأماكن ترفيهها, مطاعمها وكافتيرياتها, أفراحها ونواديها, لعلم يقينا أن الأزياء لدي النساء تباينت, بين المحتشم وما هو دون ذلك, نرتدي البنطال كزي مريح محتشم, وترتدي أخريات العـــبأءه كزي غير محتشم البته !! ولانري أثرا لمنسوبي النظام العام في الأماكن العامه الا نادرا, وبعض "حرسويات يجلسن علي أبواب الجامعات, فيمنعن من لم تطابق أزيائهن "كراسة المواصفات والمقاييس" من الدخول الي حرم الجامعه, من ترتدي زيا مخالفا لاتسجن ولاتجلد "فقط تمنـــــع"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
حدث هذا بعد أن قطعت نيفاشا قول كل خطيب, فحكومة الوحده الوطنيه أرخت حبال الضيق والشطط التي التفت حول عنق الشعب سنين عددا, بعد أن منعت المسلسلات المصريه من تلفزيوننا القومي "لعدم ارتداء الممثلات للحجاب" وبعد منع الغناء "كلـــه" من وسائل الاعلام, وأباحة الأغاني التأييديه لأولي الأمر فقط "بعد أن سميت وطنيه" .. وبعد أن جنّدت النساء الزاميا علي حمل السلاح "وهذا مالم نسمع به في الأولين ولا الاخرين"
بعد هذا وغيره وغيره ..
عدنا نشاهد مذيعات التلفزيونات يزيّن شعورهنّ ويضعن المكياج, ورأينا الراحل حبيب الشعب عثمان حسين, يشيع في موكب رسمي مهيب الي مثواه الأخير !!, ورأينا الاختلاط يعم في شوارع العاصمه دون استنكار من السلطات ..
بعد هذا أيضا ..
نسمع عن دعوه لجلد صحفيه كانت ترتدي البنطال !!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
لو لم تكن لبني صحفيه حصيفه وسريعة البديهه, لشلتها المفاجأه عن التفكير, ولما التقطت بسرعه صورتها التي فجرت المفاجأه عن ما دعته سلطة النظام العام "بزي غير محتشم" !! http://www.2shared.com/file/6684882/9b78f0a/untitled-1_3558_4392.html ولصدق الجميع عن لبني أنها أتت بفعل فاضح أو زي فاضح (فكلاهما في مجتمعنا سيان) .. ولما رفعت لبني رأسها عاليا بعد يومها ذاك أبدا كما تفعل الان بكبرياء وثقه,
الاسلام كرّم المرأه ياواضعي القوانين في دولتهم, الاسلام منع قذف المسلمات المحصنات, الاسلام لم ينص علي وجوب أو حتي صحة جلد المسلمات بما يقرره منسوبي النظام العام,
هذا اذا كنتم ترتكزون علي الاسلام كمصدر تشريع,
جميعنا مدعوون لحضور ظلم لبني علي أيدي قوات النظام العام,
فهل سنكون الشيطان الأخرس؟
ولمــــاذا تجلـــــد لبنـــــي ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأماني سلام،
سوف تُجلّد لبنى كما جُلدواّ غيرها من النساء والأطفال والرجال، لأننا يا أماني كلنا جلادون بصمتنا وخوفنا وخنوعنا..
لما لا تُجلد يا أماني؟ من يمنع عنها سوط الجلاد؟
ومن يثأر لمن جُلِدنّ غيرها؟ ومن يمنع جلد غيرها؟
__ القاضي هو الخصم، فعند من نحتكم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Yassir Tayfour)
|
ياسر طيفور:
Quote: القاضي هو الخصم، فعند من نحتكم؟ |
أضعف الايمان اننا مانكون الشيطان الأخرس,
الكلمه أمانه ياياسر, خلينا نقولها بصوت عالي,
قضية لبني قضية المرأه السودانيه, اللي سمعتها سلاح ضدها, يستعمله الخصوم متي فشلوا في اخراسها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Abdlaziz Eisa)
|
الاخت اماني الامين
تحية طيبه
لقد عذبت الشريعه الاسلامية جماهير شعبي في غابر السنين 1983
واتوا وقالو خطا في التطبيق
الان المشروع الحضاري هو الشريعه الاسلامية
ونتاجه تتعرض جماهير شعبنا لنفس الاذي
ولبني وغيرها ضحية للهوس الديني
وبرضو ننتظر شماعة السوء في التطبيق
لا حل لنا الا بابعاد الدولة الدينية عن جسد شعبنا الذي ادمي بسبب ضيق الافق
من امثال الشروع في الزنا
وامثال لبس فاضح
هل الاكل لاموال البلد ليس عملا فاضح
هل تشريد اهل البلد عمل غير فاضح
هل قتل اهل الوطن عمل غير فاضح
هل افساد الناس بسبب افقار الغالبية ليس عمل فاضح
هل اغتصاب مقبوله امراة سبعينية عمل غير فاضح
هل وهل وهل
انه بؤس العقل الديني وثماره المره
ولا ياس بالنضال ضد هذه الطغمه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
الأخ صبري الشريف: مداخلتك شعرت بها في غير مكانها الصحيح !!
من أخبرك أن الدوله حكومتها اسلاميه؟ أمال حكومة الوحده الوطنيه, والشركاء يبقوا شنو؟
يا أخ صبري أرجو عدم زجك بنقاطك التي باتت معروفه للجميع هذه في كل مكان حتي وان لم تتناسب مع السياق,
نحن هنا مع لبني ضد الظلم, الشريعه لا شأن لها هنا, فليس القانون من الشريعه في شئ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Abdlaziz Eisa)
|
الأخ عبدالعزيز عيسي:
Quote: هي الإجابة.. لو لم تكن صحفية لها هيبتها زي لبنى لما كان هذا العبط.. |
قرأت منذ قليل عن مقابله للبني مع صحيفه, استبعدت فيها الاستهداف ونفته,
في رأيي محكمة النظام العام ربنا أراد ليها انها تنكشف بوقوع مثل لبني في براثنها ..
القضيه الان ليست في شخص لبني, وانما قضية كل امرأه سودانيه يمكن أن تواجه ماواجهته لبني والاخريات ..
تحياتي,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
فاديه صحبتي:
التطاول البواجهوه بنات الناس المتربيات المحتشمات من ما يسمي بالنظام العام والحرس الجامعي وما الي ذلك .. موجـــع .. والمؤسف جدا هو التسلط والعنجهيه في التعامل بدون وجه حق ..
بس مااااا جابت ليها جلد يافاديه, ده ياتو دين وياتو عرف؟
عن نفسي "وانت عارفاني" محجبه, وبلبس بنطلون.. وبحس بيهو محتشم أكتر من أي زي تاني, وحتي والدتي رايها كده برضو, (تتذكري لما اتناقشنا عن الموضوع ده في مكتب انعام؟)
بعدين منو البحدد احتشام الزي من عدمه يافاديه؟
الموضوع بالجد واجعني زي ما واجعك بالضبط ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الاخت \ اماني الامين
ما تتعرض له الاخت لبني هو حكما من الشريعه الاسلامية تطبيق الجبهة الاسلامية
ما مشكلة بعد ان تسقط الجبهة انتظر قول السوء في التطبيق
القانون المطبق هو القانون الجنائي لعام 1991 وهو مستمد من الشريعه وان الدولة في السودان دولة دينية ما عدا الجنوب فهو علماني
الحركة الشعبية في سؤال لها منصور خالد وسلفاكير عن لماذا لم يقوموا بالنضال لالغاء الحكم الديني في الشمال قال منصور خالد ان الحركة الشعبية لا تناضل بالوكالة اذا اراد اهل الشمال الغاء قانون الشريعه فاليفعل اهل الشمال
لبني تتعرض لحكم ديني غير صحيح ولا يمكن ان يتم
ما تتعرض له لبني يتعرض له اناس اخرين جلدا او حدا سرا طبعا خوفا من العالم الخارجي
لا حل لنا الا بالنضال لالغاء الحكم الديني وبالواضح ان الشريعه هي اس البلا والعذاب لانسان السودان
لك التحية والاجلال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: نحن هنا مع لبني ضد الظلم, الشريعه لا شأن لها هنا, فليس القانون من الشريعه في شئ .. |
قد يكون هذا القانون ليس من الشريعة في شئ و لكن الحقيقة هي أن الانظمة الاسلامية و التنظيمات الاسلامية في كافة ارجاء العالم تقر مثل هذه الممارسات و تجعل من مسألة زي النساء قضية كبرى و تضعها في مقدمة اولوياتها. و ليس كل ما ينادي به الاسلاميون و ما يطبقونه من قوانين منصوص عليه في القرآن و السنة بالضرورة، فالعرف و التقاليد و ما يفرضه عليهم تزمتهم الشخصي كله يدخل عندهم في دائرة التشريعات . هنا في السعودية على سبيل المثال لا يحق للمرأة أن تكشف وجهها في معظم المناطق و لابد لها أن تلبس ملابس سوداء اللون و لا يمكنها أن تسير وحيدة دون محرم و غير ذلك ..فأين موقع ذلك كله في الشريعة ؟؟ كلام صبري في صلب الموضوع ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
تجلد لبني لتصير عبرة وعظة للخصوم السياسيين ... فقد جرد السلاح من قبل خلال تاريخ الجبهة الاسلامية في الحكم ... سلاح اذلال الخصوم السياسيين بمختلف الطرق .. فقد جلدوا شيوخاً تعدت أعمارهم السبعين وامتهنوا كرامة نساء بضربهم في الشوارع وفي البيوت وفي المعتقلات .. دون اية محاكمات .... ولا فرصة للتعبير.
وما فعلته لبني حتي الان شرف لها ولأخواتها واذا جلدوها فقد وضعوا قلادة في عنقها فشرف ان يجلد الانسان من مثل هؤلاء وكلنا لبني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Baha Elhadi)
|
Quote: نحن هنا مع لبني ضد الظلم, الشريعه لا شأن لها هنا, فليس القانون من الشريعه في شئ .. |
بس يا أماني لبنى ستجلد باسم الدين ... ستجلد باسم شرع الله الواحد فكيف الشريعة ما عندها دخل هنا ... صحيح شرع الله ما فيهو الكلام ده بس ناس الجبهة القومية الاسلامية عندهم فهمهم الخاص للدين ... ما سمعتي بجرائم الشروع في الزنا والحيازة على أدوات صنع الخمر وغيرها وغيرها مما ابتدعوه في الدين ... نحن نقف مع لبنى ضد الظلم الذين سيقع عليها وعلى بنات جنسها باسم الدين وباسم الله والله منهم براء ... وزي ما قال حميد : باسم الدين والامريكان كل أعوج مبدي ومتموم .. كلام صبري هو لب الموضوع ... لان القضية الاساسية في فرض رؤيتهم هم للدين علينا ..
كامل تضامني مع لبنى وكل نساء بلادي ..
أبو قصي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: ABU QUSAI)
|
الأخوه صبري الشريف سيف النصر وأبو قصي
صباحكم خير ..
أولا الحكم لايستند الي أي رؤيه فقهيه, أنا هنا أتحدث عن الجلد تحديدا كعقوبه وردت في القران في حالات محدوده جدا, وهي الزنا و القذف بالزنا ..
أي حكم اخر غير الجلد كان ممكن نقيمه كقانون مستند علي الأعراف والمقبول والغير مقبول في المجتمع, مثال في الدول الأوروبيه يمنع "العري" في الأماكن العامه, وكذلك "ممارسة العلاقات الخاصه", والعقوبه فيها رادعه وقويه وهي لاتستند لدين اطلاقا وانما لمعايير الأشياء الغير مقبوله عرفيا,
للدول الاسلاميه والعربيه معايير أشد صرامه من حيث قبول بعض السلوكيات عرفيا, ومنها مسألة الزي, ولكن تطبيق عقوبة الجلد مدهشه جدا فالاسلام كما أسلفت اختص بها حالات محدده فقط دون سواها ونص عليها,
الأخ صبري الشريف يحمل الشريعه الاسلاميه نفسها وهي شريعة الخالق المسئوليه, مع أن الموضوع بمنتهي الوضوح تسييس القضايا وتلبيس الاسلام عباءة منسوبيه المثقوبه,
يعني الموضوع في نظري مثله مثل النقاب, المعلوم لدي أن النقاب عرف سائد في الجزيره العربيه قبل الاسلام, لم يمنعه الاسلام ولم يفرضه, ولكن في السعوديه مثلا تلزم السيدات بتغطية وجوههن وهو أمر مدهش ولاعلاقه له بزي المرأه الشرعي,
الأخ صبري الشريف ممن يرفضون الحجاب أصلا كزي واجب علي المرأه المسلمه ارتداؤه, وهذا ما لن أوافقه عليه في يوم من الأيام, لأن وجوبه نزل في نص قراني صريح, بالنسبه لي دعوة الأخ صبري (وهي تخصه ولا يسرني مناقشتها ولاتعنيني) هي دعوه لتغيير الدين الاسلامي ليناسب هواه, وطعن في نصوص صريحه وفي أصول الدين الواضحه, وهي دعوه علي الأقل لن يجد لها مكانا في بوستي هذا, فلست أرمي الي الطعن في نصوص القران والدعوه الي عدم العمل بها, ولا شأن لي بفكر صبري الشريف ورؤاه التي يمكن له أن يناقشها في بوست خاص له,
يبقي خلونا معا ضد الظلم وتسييس الدين واسقاط أفكار منتسبينه عليه,
تحياتي واحترامي,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ الصديق جعفر بشير: مرحب بيك كتير ..
Quote: وما فعلته لبني حتي الان شرف لها ولأخواتها واذا جلدوها فقد وضعوا قلادة في عنقها فشرف ان يجلد الانسان من مثل هؤلاء وكلنا لبني |
هو ذاك .. لبني رمت حجر في بركة الصمت والخضوع للأحكام الجائره,
فلنساندها بكلماتنا علي الأقل ..
وكلنا لبنـــي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ بهاء مرحبا ..
Quote: لبنى وقفت في وجه الظلم وهذا قدر الرواد رواد التغيير الأمر برمته سيصب في خانة تعرية الباطل وسدنته |
يبقي نقيف خلف لبني .. ونحلم بالتغيير .. ونعمل ليهو ..
شكرا كتير وأشاركك أسئلتك عسي نجد مجيب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
Quote: يبقي خلونا معا ضد الظلم وتسييس الدين .. |
قرطي علي كده بس ونحن معاك ... ومعا من أجل وطن يسع الجميع .
كامل تضامني مع الاستاذه لبنى وكل نساء بلادي ومعا ضد الظلم وتسييس الدين .
أبو قصي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخت أماني لك التحية والتقدير ونسأل الله أن يخلص بلادنا من جور البغاة الظالمين ويبدل خوفنا أمناً وجوعنا وتشريدنا سخاءً وإستقراراً ويحفظ أرضنا وعرضنا يا مجيب الدعاء.
كامل التضامن مع لبنى ومعاً ضد الظلم أستطاعت المرأة السودانية تحقيق مكاسب كبيرة عبر نضالها الطويل منذ الإستقلال. ولكن كما ضيعوا كافة مكتسبات الشعب وضيعوا الديمقراطية وهيبة الدولة وأتبعوا سياسة فرق تسد وأندلعت الفتن واذكوا نار العنصرية والجهوية ومذقوا أوصال السودان وشردوا الشرفاء وجوعو الشعب وطالت أيديهم حتى أعراض الشريفات من بنات ونساء هذا البلد المنكوب,, لم يعد هناك ما نبكي عليه!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Habib_bldo)
|
هذا ما وصلني عن طريق الايميل من أحد المتصفحين للموقع
Quote: قلبى على لبنى
يقفز الى ذاكرتى ذلك الكلب منتصبا ينظر اليّ فى غير معنى وانا لا آمن غدره ان اوليته ظهرى ولا يمكنى التنبؤ بفعله القادم ان مارست رغبتى بعدم المبالاة وتجاهلته . خبرته لا يترك شارده ولا وارده الا واصابها من قِبله كثير او قليل من الخوف اعظمها ذاك الكم من حقن السعار وابسط ما فيها ان افقد تلك البزّة وانا قاصد الحبيبه فى اطراف قريه سامح الله قبابها التى يجلس عدد من بنيها يفتون ويسبحون بحمد السلطان الظالم. حالة طبق الاصل وانا اسمع وارى لبنى واخواتها ونفر عزيز تشتاطه السياط وغبن يملأ كل شغاف النفس لايترك مكانا الا وتسرب وتمدد فيه وسد مسام الهواء. قلبى على لبنى وهم يوأدون كل جميل وطيب ويرفعون كل مستور ليروا فقط سوءآتنا. من اعطى ذلك المعتوه الحق فى ان يفتى ويصدر الحكم فيما هو جارح للذوق العام ؟ ومن ادرانى بذوقه وحاسة شمه ان كانت تهوى الروث او العبير . وكيف وهو الشاهد وهو الحكم يتقاطرون كالصراصير ويغضون المضاجع وسكون النفس وطمانينتها فى الافراح ومناحى الحياة ؟ خبال فى خبال خدمه عسكريه وعرس للشهيد ونظام عام او كشه . من فوضهم ليحكموا فينا قاتلهم الله انى يؤفكون ؟ كيف لم ينظر الى كل الجمال من عبق والوان وحجرت عيناه فقط فى شهوته بعد ان متعها ساعة دون ان يرمش له عين حتى يطابق الحديث الاولى لك والثانية عليك؟ كيف وقد نهلوا من قوله مثنى وثلاث ورباع. لك الله يا لبنى ولها العتبى حتى ترضى ولى الصبر ان كان للصبر وسيله . وانا احاكم صمتى واخوات لبنى افترشن الارض ليقيموا عليهن الحد , اى شريعة واى غابة نحن فيها واى حزن قتلنا مائة مره وهم يرمون بعقدهم فينا. اللهم اشهدك ان هذا منكرا انكرناه اللهم ارنا فيهم يوما اللهم سلط عليهم بذنوبهم من لا يرحمهم اللهم اشغلهم فى انفسهم اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر ياالله .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: osman righeem)
|
الاخت امانى تحياتى وتقديرى
نقد موضوعى ومؤسس للظلم الذى احل بالقلم الحر بين انامل الاستاذة لبنى
الحمد لله كل الامور فى بلدنا اصبحت على اعلى مستوى من التقدم والحضارة الشوارع التى اصبحت اربعه مسارات الجامعات التى ارتفع صيتهافى العالم اجمع. والمستشفيات تتبع لاحدث نظم التشخيص والعلاج والامن عم جميع انحاء السودان
وووووووووووووووووووووووووووو
ولم يبقى شى الا تقويم بنات حواء واستنوا الجياكم يا اخوات لبنى
وحسبى الله ونعم والوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Yousif A Abusinina)
|
لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ لأن المادة التي سوف تُجلد لبنى وفقها تستند إلى أن الأصل في لبس المرأة الحجاب، حسب رؤية العسكري أو الكتيبة على حد قول لبني الحسين القبضو على لبنى وال 12 بت هو الحدد بناء على ذلك أن البنطلون الذي كُن يرتدينه لا يُعتبر حجاباً،
أنا الآن أعود بالسؤال اليكِ هل اذا كانت الصيغة أن لبنى وال 12 بنت انجلدو لأنهم ما محجبات كنتي برضو حتصيغي السؤال كدا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Mohammed Elhaj)
|
الأخ أشرف الباقر:
Quote: وزيرة الصحة تابيتا بطرس ممكن صورة يا جماعة؟ |
مدهش جدا حملة النظام العام اللي استهدفت مكان الحفل اللي كانت فيهو لبني تحديدا .. كل الحفلات العامه والأعراس في السودان يكون بها أزياء ورقص وغناء .. فلماذا تم استهداف هذا الحفل تحديدا واعتقال الفتيات !!
كلها علامات استفهام نبحث لها عن أجوبه !!!
شكرا علي مرورك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ أبو قصي:
Quote: كامل تضامني مع الاستاذه لبنى وكل نساء بلادي ومعا ضد الظلم وتسييس الدين |
هو ما نريد .. شكرررا لتفهمك وموقفك النبيل ..
الأخ حبيب بلدو:
Quote: كامل التضامن مع لبنى ومعاً ضد الظلم |
لبني ومن هن مثل لبني يصرخن وامعتصماه .. فهل من مجيب ؟؟!!
استهداف النساء في أعراضهن هي القشه التي تقصم ظهر البعير .. في السودان وانت خير العارفين قيمة الأسره بأكملها مبنيه علي سمعة نساء البيت, لا الرزق ولا المال ولا أي قيمه أخري تغني عن ذلك .. أعراض النساء الغافلات الضعيفات تستحق أن نغضب لها بصدق ..
شكرررا علي مشاركتنا ذلك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ عثمان رغيم: شكرا علي نقل الرسال من المتصفح الكريم ..
Quote: قلبى على لبنى وهم يوأدون كل جميل وطيب ويرفعون كل مستور ليروا فقط سوءآتنا. |
والله كلنا يا أخي قلوبنا مع لبني ومن هن مثل لبني .. الموجع يا أخي هو الظلم ... فلبني كما شاهدنا جميعا لم تكن ترتدي زي فاضح .. فلماذا التشهير بالنساء اذا ؟
مؤلم جدا أن يكون الغرض النيل منها كصحفيه بهذه الطريقه !!!
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ محمد الحاج:
Quote: لأن المادة التي سوف تُجلد لبنى وفقها تستند إلى أن الأصل في لبس المرأة الحجاب، حسب رؤية العسكري أو الكتيبة على حد قول لبني الحسين القبضو على لبنى وال 12 بت هو الحدد بناء على ذلك أن البنطلون الذي كُن يرتدينه لا يُعتبر حجاباً |
الأصل في لبس المرأه المسلمه الحجاب حسب رؤية القران اللي هو كلام الله : الايه الكريمه: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً" وليس حسب رؤية العسكري أو الكتيبه ..
Quote: أنا الآن أعود بالسؤال اليكِ هل اذا كانت الصيغة أن لبنى وال 12 بنت انجلدو لأنهم ما محجبات كنتي برضو حتصيغي السؤال كدا؟ |
نعم .. بس أديتني احساس انك ما قريت البوست كويس .. أو يمكن ما قريتو كلو !! أو قريتو وما فهمتني قلت شنو !!
راجع قراءة البوست فذلك قد يغنيك عن السؤال .. ويغنيني عن الاجابه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الاخت ماني . احترامات كامل تضامني مع الحق
Quote: ومامعني كلمة زي فاضح أو مخل بالاداب أو يضايق الشعور العام؟ |
الزي الفاضح الذي ترينه انتي فاضحا .... يخدش الحياء رجالنا ونساءنا (( سودانين )) بالعربي كدا .. وبدون نضال ولا هتافات الكيب ورد الممله ووطنية الكمبيوتر اننا السودانين لنا اشياءنا التي تخصنا كسودانين دون شعوب الدنيا - اشياء توارثناها وسكنت في دواخلنا ومن الصعب تعديلها خليك من تبديلها . يعني لو ( البتفتح عمل الشيطان دي ) لقيت اختي بتشرب شيشه يااااااااا ويله وسواد ليله لو لقيت مرتي لابسه قصير - والصدر عريان والركب خارج التغطيه - وقاعده في مكان عام علي الحرام تمشي بيت ابوهاغير مؤسوف عليها. شوفي الحته العجيبه وبدون نظام عام كمان وبرضو بي ( لو) .... بت الجيران بت الجيران لو لقيته في حته ما يها وحاتك تتملطش لمن عينه تطلع .. و دون شك اي سوداني وقلبو حار فيه شويه نخوة ما بقبل الكلام المايع والحال المايل . عشان كدا مامتضامن مع اي زول ... (والحريه ليها حدود في سوداننا) والغلطان يا كل نارو يا ختي الخرطوم زاااااااااته بقت ما خرطوم ذمان ... نوادي ليليه - نوادي مساج - مزارع - حفلات بدون ضهب - فنادق وشرب الشييشه - وافلام سكس - مخدرات- وبالجد لبس ما انزل الله به من سلطان في السودان ............ وحاجات تشيب الراس ...انسي بس والغلطان يشيل شيلتو كان مع ربنا واللا الكيزان الجدد ودعتك الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: عبدالله كع)
|
الأخ عبد الله كع: معذره علي الرد المتأخر .. بس المشغوليات .. كلامك كله فهمتو وماعندي فيهو راي .. رأيي بس في النقطه دي:
Quote: عشان كدا مامتضامن مع اي زول ... (والحريه ليها حدود في سوداننا) والغلطان يا كل نارو |
عشان تفهمني خليني أسألك سؤال .. أختك طلعت من البيت ماشه مناسبه ولابسه بنطلون واسع وطرحه كبييييره وتقيله , هجموا ناس النظام العام علي مكان المناسبه لسبب غير معلوم وساقوا البنات اللابسين بنطلون, وجلدوهم في نفس الليله, واستلمت اختك بعد ما اتجلدت !!!
يكون رايك شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
العزيزة اماني ان ما يحدث للبني هو جزء من عقلية الاسلام السياسي التي تحكم البلد و هذه العقلية لاظهار انها طاهرة و تتقيد بمفهومية العفة و الشرف في المجتمع السوداني و الدين الاسلامي لابد لها من اظهار قوتها و بطشها ضد ما تراه هي افعال تمس هذه القيم التي يدعونها و الاسلام السياسي في السودان يريد أن يلتفت الناس الي هذه الضجة التي احدثها - مخاطبا الوعي العام - انهم مع ما يسمي تزكية المجتمع من الامور التي لها دلالات جنسية مثل اللبس الفاضح و تاديب البنات ( حسب رؤيته لمصدر الفتنة) و عليه في ظل عقلية الاسلام السياسي كل شئ متاجرا به حتي ادعاء الدفاع عن الشرف و ستر الفضيحة و الناظر من ناحية اخري للاعمال الفاضحة التي يمارسها منسوبي الاسلام السياسي يري انها تمثل كل الصفات الرزيلة التي نهي عنها العرف و الدين و الاخلاق من سرقة للاموال العامة و سياسة قطع العيش يالفصل للصالح العام و حتي ادخال ( زجاجة) في مؤخرة معارضي الدولة و هذا التناقض هو ديدن جماعات الاسلام السياسي، الذين يظهرون من مرة لأخري، كلما ارادوا ذر الرماد في اعين الناس للتستر علي افعالهم الفاضحة، بان ينالوا من المراة، لانها تمثل في نظرهم الجزء الاضعف الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه و الا رمي بنفسه في ادعاءات الفساد الاخلاقي و الفضيحة و حسنت فعلت لبني بتعرية سدنة السلطة لكل الافعال التي تهين المرأة و تقلل من مكانتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: سعد مدني)
|
Quote: وانا احاكم صمتى واخوات لبنى افترشن الارض ليقيموا عليهن الحد , اى شريعة واى غابة نحن فيها واى حزن قتلنا مائة مره وهم يرمون بعقدهم فينا. اللهم اشهدك ان هذا منكرا انكرناه |
الاخت اماني الامين
تحية طيبه
وتحية للاخ عثمان رغيم احي الذي ارسل لك البريد الالكتروني
واماني لم تعلق علي قوله
ويا استاذه اماني احيي فيك محبتك لدينك لكن ما تتعرض له الاخت لبني هو قانون الشريعه
من قبل حاكمت الشريعه بعقوبه غير موجوده هي الشروع في الزنا
وقد اغتالت قوانين الشريعه ظلما الاستاذ محمود محمد طه وقد اثبت القضاء بطلان الحكم
لقد اعدم جرجس ومجدي محجوب بقانون الشريعه
انا ضد قانون الشريعه انتاج الجبهة او انتاج حزب الامة
واحترم وجهة نظرك لكن اتساقك يكون في عدم الوقوف مع لبني او الوقوف ضد القانون الذي بسببه تجلد لبني وهو قانون الشريعه
وهو قانون ظالم اذي شعبنا الصابر وحتما تنتصر ارادة شعبنا ونلفظ هذا القانون يوما ما
اشكرك والان اتي اليك من يمشي في وجهة نظري وانا قاعد لا اتمني ان اكتب في حاجه غير ابعاد الاذي عن لبني وعن الانسان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: سعد مدني)
|
[B]الاخت اماني شكرا لكل ما قلتى وشكـرا
لكل من آتـى بكلمة حق
العجيب إنو شوارع السودان كلها مليانه
بالنساء اللابسين الجيبات وبعض منهم
ابعد من الحشمه بل كثير من ما تلاحظ
الملابس الداخليه يعنى الموضوع عقدة بنطلون وبس فيا
لفاجعه ويا للعار
وفكـره تانى افظع من الجيبات
الواحده تربط رأسها والباقى للتسويق
والاظرف هنالك مصطلحات معروفه
مثال:- مــس كــول - او فصل الدين عن الدوله
ووالله اختشى عن شرحهها
فلا ولن تجلد لبنــــي بغير حق
Quote: هي لم ولن تُظلم هم المظلومون بغيهم وعنجيتهم الفارغة لبنى وقفت في وجه الظلم وهذا قدر الرواد رواد التغيير الأمر برمته سيصب في خانة تعرية الباطل وسدنته لبنى لم تظلم وإن رأيتي ثباتها وايمانها بما تراه لأدركتي أن هذا الشعب مهما حاولوا ترويضه وتركيعه يقيض له القدر من ينتفض ويعيد صياغة الأشياء كما ينبغي ثم سؤال محرق ينتابني دوما: ماهي معايير اللبس الاسلامي ؟ ومن حددها ؟ وفي أي نص قراءني أو حديث للرسول صلي الله عليه وسلم؟ اين نجد هذه المواصفات لنطبقها على أخواتنا وأمهاتنا وبناتنا حتى لا يتهجم عليهن هؤلاء العداة البغاة؟؟ لم أجد فيما أعلم شيء يسمى لبس اسلامي لك التحية وانحناءة لقامة لبنى السامقة بهاء/طوكيو |
وانحناءة لقامة لبنى السامقة بهاء/طوكيو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: محاسن أحمد محمد)
|
هنالك ارتباطات و دلالات يمكن سياقها من حادثة لبني وهي الجلد - مشتق من جلد الزانية و السكران الجلد - و (اضربوهن) في الشارع العام، لانهم نشاز الشعور العام - هو شعور الرجال الذين لا يريدون رؤية أمراة في بنطلون، بما انه محاولة للاتجاه نحو فقد الرجال لرموزمهم الذكورية النظام العام - نظام قصد به اهانة المرأة و التمتع بجلدها - من العساكر( الرجال) - في جسدها لانشاء علاقة الالم و الحرمان السوط - اول ما صنع هو لضرب البعير و النوق لبني - رسالة الي الفتيات السودانيات حتي يتعلمن الادب في اللبس المقيد و المحكوم برؤية الرجال جلد الجسد - الانتقام من الجسد الانثوي و جلده لانه السبب في ضعف و اضعاف الرجال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: سعد مدني)
|
الأخت أمانى تحياتى أعجبنى موضوعيه طرحك و ردودك فى صميم الموضوع
لم تتركى ما يقال .. لا أعتقد أن لبنى ستجلد سيكون من الغباء جلدها و قضيتها موجهة نحوها الأنظار ولكن حتى تبرأتها ليست بكافية .. إذا لم تصاحبها إدانه و عقوبة لمن ألقوا القبض عليها وإتهموها زورأً و بهتاناً
ولن تنتصر لبنى إنتصاراً كاملاً .. إذا لم تكون تبعات قضيتها إلغاء القانون الجائر فى حق النساء و ذويهم .. وإذا لم تشرع قوانين تكفل ضمانات حماية المرأة وإحترام آدميتها .. وإلغاء جهاز النظام العام!
مع تقديرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: نادر الفضلى)
|
وقد يكون الجلد بعصا الخيزران ويجب فيها أن لا تكون سميكة يترتب عليها كسر للعظم ولا دقيقه لا تحقق الغاية من الجلد .
مواضع الجلد
يكون الجلد في المواضع التي لا يترتب عليها ضرر أو هلاك وهي كالآتي :
1- الظهر 2- الكتفين 3- الإليتين. 4- الفخذين.
ويتقى في الجلد وجه المجلود ورأسه وما يخشى فيه هلاكه .
طريقة جلد الرجال والنساء
أنا فيما يتعلق بجلد الرجال فهو كالآتي :
1-أن يجلد قائماً .
2-أن لا يكون على جسده إلا المعتاد من الثياب . 3-يجوز تقييده متى إمتنع عن تنفيذ الجلد أو قاوم التنفيذ بشرط عدم تضرره من هذا التقييد .
4-تكون ملابسه مما جرت به العادة من ملابس الصيف في الصيف وملابس الشتاء في الشتاء .
أما طريقة جلد النساء فهي كالآتي :
1-تجلد المرأة جالسة مشدودة يداها لكي لا تنكشف .
2-يجب أن يكون علىجسدها ثيابها المعتادة التي تسترها
. 3-تجلد داخل السجن ولا يجوز جلدها في مكان عام .
هذه جزء من مادة تدرس لطلبة وطالبات كلية الحقوق بالمنصوره مصر
والقانون الجنائي سمي غشا للاخرين من نصاري وغير مسلمين
وهو قد الغي قوانين الشريعه 1983 وحل بدلا عنها وهو يمثل الشريعه الاسلامية والماده 152 من القانون الجنائي هي تتيح اذلال الانسان يجب علينا النضال لالغاء هذا القانون الجائر
لقد جلدن نساء مع لبني وهذا يجعل الفرد يشعر بالاسي والحسرة من عقوبه غير اخلاقية هي الجلد
لك التحية والاجلال
النضال ضد القانون هو صون لي ولك ودفاعا عن لبني وانتزاع هذا الحق يتم بتوحدنا حول الاذي من قانون الشريعة الاسلامية الذي يتعرض له انسان السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ صبري الشريف:
Quote: واحترم وجهة نظرك لكن اتساقك يكون في عدم الوقوف مع لبني او الوقوف ضد القانون الذي بسببه تجلد لبني وهو قانون الشريعه |
كلام غريب والله .. لا ياسيدي بقيف مع لبني و مع الشريعه الاسلاميه .. لأنه لبني لم تجلد وفق قانون الشريعه الاسلاميه .. لبني احتمال تجلد وفق قانون جنائي والفرق كبــــيـــــــــــر .. ولو حضرتك معادي الشريعه وماعارف شنو هي قوانين الشريعه الاسلاميه دي تبقي مصيبه كبيره .. يعني لو واحد مسلم اتجلد ياصبري حد القذف اللي هو 80 جلده أنا ما حأفتح بوست, ولا حأتضامن معاهو .. لكن بتضامن مع لبني لو اتجلدت حد غير موجود أصلا في الشريعه ..
يا صبري الموضوع هنا ما الشريعه الاسلاميه ..
الموضوع: لبني والنظام العــــــــــــــــام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
الأخ نادر الفضلي: مرحب بيك .. وده أهم كلام اتقال:
Quote: لن تنتصر لبنى إنتصاراً كاملاً .. إذا لم تكون تبعات قضيتها إلغاء القانون الجائر فى حق النساء و ذويهم .. وإذا لم تشرع قوانين تكفل ضمانات حماية المرأة وإحترام آدميتها .. وإلغاء جهاز النظام العام! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
Quote: يا صبري الموضوع هنا ما الشريعه الاسلاميه ..
الموضوع: لبني والنظام العــــــــــــــــام |
الاخت اماني الامين
تحية طيبه
تعرفي ان النظام العام يحكم بقانون اسلامي شرعه الترابي وهو شريعه
ولا يوجد حد 80 جلده الا لشارب الخمر وكان التعزير 40 حلده عدلها عمر بن الخطاب ل 80 جلده
لكن الماده 152 من القانون الجنائي هي التي جلدن بها رفيقات لبني وتقدم لبني لانها لها حصانة مش زي الاخريات
انجلدن بسبب قوانين الشريعه
وان هذه الدولة ليست علمانية التشريع لكي تقيفي هذا الموقف لذا اما انك تحبين الشريعه وحكم لبني تدافعين عنه
واما انك ضد الشريعه زي حالتي وتناهضين بؤس الدولة الدينية وتضييق الخناق علي اهل الوطن
وتدينين جلد البنات لانهن لبسن قصير او ضحكن او او
استفزاز النظر العام يخول للوالي او الامام او الخليفة انزال العقوبه
وهو تشريع شريعه وليس حكما وضعيا
انظري لبوستي اشرح فيه هذه الاوجه من حديث وسيرة سلف ماضي
لبني ورفيقاتها ضحية للقوانين الاسلامية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
: الخضر: النظام العام يعمل وفق القانون 18 / 07 / 2009 10:37:00
في اطار تطبيق الشريعة الاسلامية بالبلاد
الخرطوم: الرائد
أكد والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر اهتمام ولايته بدور العبادة في انشاء وتأهيل المساجد وتخصيص اوقاف لتنتفع المساجد من ريع الاوقاف. وقال الوالي لدى مخاطبته المصلين بمسجد الشيخ عبد الحي يوسف في صلاة الجمعة امس ان الولاية تدفع مبلغ 500 الف جنيه شهرياً لكهرباء المساجد التي زاد استهلاكها من الكهرباء بنسبة 100%، وتعمل على تحسين بيئة المساجد.
واشار الوالي الى ان القانون الجنائي وسائر القوانين المطبقة في الشمال مستمدة من الشريعة الإسلامية وان الجنوب يحكم بقانون آخر وفقاً لاتفاقية السلام وان الدولة جادة ومخلصة في تطبيق الشريعة الاسلامية.
واشار الى ان هناك قانونا ينظم عمل شرطة النظام العام وان الشرطة تعمل وفق القانون
هدية لك الاخت اماني الامين
وارجو هنا توجيه اسئلة الشريعه او غيرها هنا لسعادة الوالي
مشكور قد قال كلاما يؤيد قولي ان الدولة تحكم بالشريعة الاسلامية وهي غير نافعه مع خصائص شعبنا بل لا تناسب عصرنا
اها هنا انت عليك بعد هذا المواصلة في خط البوست
لك التحية وارحل لبوستاتي التي تدعو لفصل الدين عن الدولة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
القوانين في السودان تعمل وفقا للشريعه الاسلامية
ما تتعرض له لبني هو قانون النظام العام والقانون الجنائي وهو قانون اسلاموي لا يناسب انسانية عصرنا
والان تصريحات والي الخرطوم يؤكد ما سبق ان قلته ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
صبري الشريف:
عاين ..
في الشريعه الاسلاميه مافي حد اسمه المظهر العام, وكلام الوالي ما بغير الحقيقه دي ..
بعدين انت لبه مصر بالقوه اني أؤمن علي كلامك ؟؟؟!!!!
الموضوع ببساطه كما يلي:
انت صبري الشريف ضد الشريعه ومع الغائها ..
أنا أماني الأمين مـــــــــع الشــــــــريعه الاسلامــــــــــيه وبقيف مع لبني في محنتها لأنها تحاكم بموجب قانون لا وجود له في الشريعه ..
وقع ليك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمــاذا تجـــلد لبنــــي ؟ (Re: Amany Elamin)
|
Quote: انت صبري الشريف ضد الشريعه ومع الغائها ..
أنا أماني الأمين مـــــــــع الشــــــــريعه الاسلامــــــــــيه وبقيف مع لبني في محنتها لأنها تحاكم بموجب قانون لا وجود له في الشريعه ..
وقع ليك ؟ |
الاخت اماني
تحية طيبه
لسه ما وقع لي
نعم انا ضد الشريعه الاسلامية وفي ظل حكمها لا يحترم الانسان
لان قانونها ليس بقانون يراعي اختلاف العصر هي شرعت لاهل القرن السابع
والان نمازج الفشل في طالبان والسودان واضحة البيان
اما انك مع الاتنين دي الغلبتني
مع لبني ومع الشريعه
تعرفي ما ذكرته لك اعلاه ان الشريعه حدودها للزنا والقذف والسرقه
وشرب الخمر فيه اجتهاد كان 40 جلده عمر رفعها ل 80
ترك لامام المسلمين انزال عقوبة التعزير وهي شريعه
والجلد للرجال والنساء
واتعبي شويه لمعرفة ما اقول
ولا اطالبك بان تتبني وجهتي انا لا ادعو للشريعه واقاوم اي شكل حكم ديني
لكن انت التي تريدين الحكم الديني اعرفي ان هذا قول النبي وسيرة السلف الماضي
ولبني اتي الوالي وقال ان القانون الجنائي هو الشريعه والنظام العام يحكم وفقا للشريعه
اعلاه قول الوالي ربما يكون كذاب ان السودان يحكم بنظام علماني وانا الما عارف
لك التحية والاجلال
| |
|
|
|
|
|
|
|