الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 07:46 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة فيصل الزبير(Faisal Al Zubeir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !!

03-15-2007, 11:33 AM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 9312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !!

    الترابي: المشروع الإسلامي تراجع ونحن (ارتدينا)

    عطبرة: ضياء الدين عباس

    أقر الامين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي بإرتداد المشروع الإسلامي في السودان وقال نحن كاسلاميين (ارتدينا) لأن كل العالم وضع آماله في المشروع الاسلامي السوداني باعتباره المخلص للعالم من الهيمنة المادية على الروح واشار الى ان الماسكين بذمام الامر في البلاد اشد اثما لانهم استمرأوا النكوص عن المشروع الاسلامي على حد قوله. وذهب الترابي في فتواه عن زواج المكره الى انه غير مشروع ويعتبر اغتصاباً وقال الصواب في الزواج مثول المرأة والرجل امام كاتب العقد ولا يجوز الوكيل او الشهود بحكم انهم غير اصليين في الزواج.

    وقال الترابي امام عدد من قيادات حزبه بمدينة عطبرة أمس ان الحركة الاسلامية تعلمت الآن التجديد في الاسلام وادخلت فيه الاقتصاد والفن والرياضة .مشيرا الى ان المؤتمر الشعبي لا يتمسك باسمه بقدر تمسكه بالأصول واضاف لا مانع لدينا ان جاءت الاحزاب واتفقنا على ان نكون مع الميرغني او المهدي تحت اي مسمى.

    الى ذلك ناقش المؤتمر العام الثاني للحزب بولاية نهر النيل ورقتي عمل اوضح فيهما قيام الحزب بالولاية بعقد ميثاق مع القوى السياسية المعارضة بنهر النيل واوصى المؤتمرون بالاهتمام بالتعليم والزراعة والاستثمار والصحة.

    وراهنوا على الشعب السوداني كأداة في التغيير عبر النظام الديمقراطي ورفض سياسة العنف والانقلاب والتدخل الاجنبي كما انتخب المؤتمر عبد الله علي خلف الله امينا عاما للمؤتمر الشعبي بنهر النيل في دورته الجديدة.
    الرأي العام 15مارس 2007


    وهنا بقية كلامه :
    الترابي : لا وجود لسدرة المنتهى التي يوجد تحتها عرش الرحمن

    في عودة للفتاوي المثيرة للجدل قال رئيس المؤتمر الشعبي د. حسن الترابي إن سدرة المنتهى لا وجود لها، واصفاً الحديث عنها بالغريب وأضاف (ولماذا لم تذكر شجرة النخيل بدلاً عن (شجرة النبق) التي يوجد تحتها عرش الرحمن). واعتبر ان خلق حواء لم يكن من جزء من سيدنا آدم بل هما مخلوقان من نفس واحدة قسمت الى نفسين، وانها النصف التي تنجب الذكر، وقال: (وإذا كان الذكر يأتي بالنفع وحده لما خلقت الأنثى ولكنا ذكور ننتج ذكوراً). مشيراً الى النسبة التي حددها الدستور والقانون باعطاء المرأة الخمس في التمثيل في المؤسسات.وقال إن زواج المكرهة لا يعدو ان يكون اغتصاباً، مشترطاً مثول المرأة والرجل أمام كاتب العقد، مصوباً ان المتزوجة هي الأصل والوكيل يأتي بعد ذلك. وقال الترابي لدى مخاطبة الجلسة الختامية للمؤتمر العام الثاني لحزب المؤتمر الشعبي ولاية نهر النيل أمس إن وجود الرجل والمرأة ضروري لقيام أي عمل فلا مجلس شور ى ولا مجلس لقوات مسلحة أو غيرها يمكن ان يستقيم إلا بوجود الذكور والإناث.واتهم الترابي جهات بمحاولة الصاق تهمة مقتل محمد طه محمد أحمد بالمؤتمر الشعبي، مؤكداً ان العدالة يجب أن ترى وان يراها كل العالم مفسراً مقتل محمد طه قائلاً: إن أولئك الناس تقدموا ببلاغ ضد محمد طه عندما قام بسب عروضهم ونسائهم، ولكن القضية قفلت وتم حفظها وتم سحب البلاغ دون ان ينصف أولئك الأشخاص لذلك قاموا بأخذ حقهم بيدهم. نافياً أية صلة لحزبه أو لأي من منسوبيه بهذه القضية، وقال إن السرية هي التي أدت لما وصفه بالفساد الكبير في السودان خاصة في فترة ما قبل المفاصلة وقال (كان يتم فصل الناس من وظائفهم بدعوى ان الشيخ قال ذلك، ونحن لا نكون قد سمعنا بهذا الأمر أصلاً) مضيفاً (السرية قتلتنا)، وأضاف ان السلطة مفسدة خاصة لمن كان ايمانه ضعيفاً، مؤكداً ان السياسة والقانون في الخارج لا أخلاق لهما. مشيراً الى ان الفتنة دخلت العالم الاسلامي بعد ان تم فصل الشريعة عن العقيدة، فأصبحت أصول الدين تدرس كعقيدة والشريعة كقوانين. وقال إن المؤتمر الشعبي هو حركة تجديدية، وكل ما تعرض له من استهداف عمل على تقويته وتنقيته، وقال: (جزى الله الذين أخطأوا، والذين أحسنوا خيراً). وقال انه كان يقول سابقاً إن الفساد في الحكومة بضع في المائة أما الآن فقد تجاوز الـ 90% في أجهزة الدولة. داعياً اعضاء حزبه الى تزكية النفوس والفوز بسعادة الدارين وليس الفوز في الانتخابات والحصول على السلطة فقط مطالباً اياهم بأن يكونوا قدوة في إصلاح المجتمع والسياسة والثقافة، وقال إن الاحزاب القديمة في كل العالم قد ذهبت وبقيت الآن الاحزاب الإسلامية وهي تزداد قوة.مشيراً لتحول بعض اعضاء الحزب الشيوعي للتصوف واضاف: مايحدث في السودان واحدة من أكبر جرائم الردة في العالم.وفي ذات السياق انتخب المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي عبدالله علي خلف الله أميناً عاماً لولاية نهر النيل، واوصى المؤتمر بمساعدة المناصير وحل قضيتهم إضافة للاهتمام بالصحة والتعليم والزراعة والاستثمار والرهان على الشعب السوداني كأساس للتغيير الثقافي والسياسي ورفض خيارات العنف والانقلاب والغزو الاجنبي.

    عطبرة: محمد علي يوسف :السوداني 15 مارس 2007

    (عدل بواسطة Faisal Al Zubeir on 03-15-2007, 05:12 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 11:40 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: Faisal Al Zubeir)


    الأخ فيصل الزبير تحياتي

    دع شيخ حسن أن يقول ما يشاء في حق الذي أتي به لأهل السودان. لكن أين السودان من هذا العمل . وأين قضايا السودان التي ملأ شيخ حسن وجماعتة الدنيا حينما كانوا يتحدثون عن التدويل في فهم الإبتزاز والكسب السياسي الرخيص.ومن أول يوم أنا عرفت الزول دا سوف يمتطئ التونسية في مقبل الأيام وقام بهندسة الإنقلاب وذهب للحبس بينما ودي البشير للقصر .

    بحيراوي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 12:15 PM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: البحيراوي)

    فشل مشروع (الترابي) ... لأن فاقد الشيء لا يعطيه..
    لكن المشروع الإسلامي لن يفشل طالما أنه من رب العالمين..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 03:29 PM

Haitham Elsiddiq

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: الواثق الصادق)

    الأخ الواثق سلام

    قبل أن أدخل في تفاصيل النقاش معك أخي العزيز أريد أن أسألك ماهو المشروع ألإسلامي?

    هل هو مشروع طالبان? السعودية? الدولة العباسية?

    وهل الأسلام دين أنزلة اللة جل و على للحكم أم ليتمم مكارم ألأخلاق?

    عندما تجاوب أعتقد سيتوفر لي ولك أرضية طيبة للنقاش

    لك الشكر أجزلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 03:13 PM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: Faisal Al Zubeir)

    فشل المشروع الاسلامى ونسخته التى طبقتها الجبهه الاسلاميه لا يحتاج لاقرار من الترابى فذلك أمر يعرفه كل العالم بل ما تعرض له الترابى منظر المشروع وعقله المدبر أكبر دليل على شرورية وطغيان النظم المستنبطه من هذا المشروع.

    ماهو مردود على الشيخ الكسير فى نحره هو محاولته تبرئة النظريه وإدانة التطبيق مع أن المنطقى إلاستنتاج المستمد من تجربة شعب السودان أن أى تطبيق ولو كان جزئيآ لمشروع حكم دينى لن يولد سوى عنف وهوس وتخلف وتحطيم تام لنسيج المجتمع ولا علاقة لذلك بشخوص الحكام فالنتيجه واحده لو كان الحاكم عمر البشير أو الميرغنى أو حتى قرنق

    المخرج الذى كان متوفرآ للجماعات الاسلاميه قبل إنقلاب يونيو 1989 هو الاختباء خلف تهويمات وشعارات فضفاضه مفادها ان الاسلام هو الحل هكذا دونما تفصيل وكان دور القوى الديمقراطيه هو جرجرة الاسلاميين لطرح برامج حيه تلامس واقع الناس وتقدم حلولآ لمعضلاتهم الدنيويه وكان الاسلاميين يزدادون تحليقآ فى سماوات رب العالمين مبتعدين عن أرض الناس وواقعهم وحينما جاء إنقلابهم جاء التطبيق وإنكشفت سوءة برنامجهم ولم يعد مقنعآ لشعب جرب كل هذا أن نقول له المشروع على مايرام المشكله فى الشخوص والتطبيق !!!

    إن التبرؤ المرجو ليس على هذه الشاكله إنما هو نبذ تام للمشروع وأسانيده ومرتكزاته الفكريه وطى لصفحته للابد وهو أمر لن تمتلك الجماعات الاسلاميه على إختلافها الشجاعه لفعله فهى متخدرة باوهام أهليتها لتطبيق الاسلام الصحيح ما تزال تتلمظ كالافاعى فى جحورها تتربص ببلادنا الدوائر

    محمد على الحسين

    (عدل بواسطة nabta on 03-15-2007, 03:17 PM)
    (عدل بواسطة nabta on 03-15-2007, 03:24 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 04:37 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 05-02-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: nabta)

    بانتظار اجابات الاخ الواثق الصادق على الاسئلة الهامة التى طرحها الاخ هيثم الصادق
    نرفد هذ الخيط الهام(كما يقول صديقنا د حيدر) بعمود الاستاذ محجوب عروة عن فساد الصحابة
    عبدالعزيز

    قولوا حسنا
    الشفافية والفساد

    محجوب عروة
    كُتب في: 2007-03-15

    حينما نشرت منظمة الشفافية العالمية عن أن السودان في ذيل قائمة الفساد ظننت أنها مجرد مكايدة من هذه المنظمة ولم أكن أتصور أن الفساد في السودان وصل لهذا الحد حتى التقيت مؤخراً بمن أثق فيه وفي صدق أقواله وإفاداته وحدثني عن قصص عن فساد (بعضهم) ممن كنت أظن فيهم أنهم أقرب للصحابة رضوان الله عليهم.. (نهب مصلح) بعشرات المليارات من الجنيهات فى البيع والسمسرة فى الأراضى المملوكة للغير وتسويات بمثلها واخرى تفلت من التسوية وسمسرة في أراضٍ يملكها مستثمرون خليجيون لو عرفوا عشر ما حدث لوضعوا السودان (بين قوسين) ورجعوا باستثماراتهم الى الأبد وصفوا أعمالهم فوراً..
    شخصيات تتولى مواقع مهمة في مؤسسات سياسية واقتصادية وخدمية تستغل مواقعها ليس لخدمة الوطن والمواطنين بل لتتبادل المصالح.. شخصيات وضعتها قيادة الدولة ووثقت فيها ولكنها اثبتت أنها ليست في موضع الثقة فخذلت قياداتها حتى أحبطتها.. ملفات عن الفساد حينما تفتح وتصل لمراحل معينة يتم اغلاقها بدعاوٍ غريبة.!!
    عندما جاءت الإنقاذ كان من أهم الشعارات التي رفعتها هي طهارة اليد ولكن للاسف الشديد أطبق بعض الفاسدين على مواقع خطيرة فاستغلوها لمصالحهم الشخصية وتكونت مراكز قوى سياسية واقتصادية من اجل كسب المزيد من المال والامتيازات فبنوا العمارات والمنازل الباذخة واقتنوا العربات الفارهة بل تزوجوا مثنى وثلاث ورباع!! شخصيات كانوا لوقت قريب لا يملكون شيئاً فاصبحوا فجاة اصحاب مليارات.!! عجبي.!!
    أصبح الفساد مرضاً يسرى وينخر كالسوس داخل هياكل المؤسسات.. صار مثل السرطان في الجسد.. فهو لا يطفو إلا بعد أن يستفحل ويتمكن من مريضه.. حقيقة صارت الرائحة نتنة جداً.. ولا بد من فتح الملفات وكشف المستور والمسكوت عنه.. ويجب أن تشرع الدولة في إحالة المشبوهين ومن يثبت تورطهم بقضايا الفساد المالي أو الإداري إلى ساحات العدالة.. ويجب أن لا يستثنى من ذلك أي شخصية مهما كبر مقامها في حال تورطها.. فديننا وشرعنا الحنيف يدعو لذلك.. والإسلام نهى عن السرقة وقال المصطفى (ص): (لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها).. ونهى عن استغلال المنصب في حديثه الموجه إلى عامل الضرائب الذي قال: (هذا لكم وهذا أهدي إليّ) فأجابه الرسول (ص): (ان اقعد في بيت أمك وأبيك وانظر أيهدى لك أم لا)..؟
    من المعروف في العالم اجمع، أن الذي يفضح الفساد والمفسدين والسرقات والسارقين والنهب والناهبين هي الصحافة الحرة في الدول الديمقراطية، فهي التي تكشف للمسؤولين أولى خيوط الفساد، لكي يمسك بها ويبدأ بتتبع هذه الخيوط والتحقيق حتى يصل إلى الحقيقة، ويأتي بالمفسدين والناهبين والسارقين إلى العدالة.. ومن هنا نبدأ.. دعوا الصحافة تعمل بحرية أزيحوا عنها القيود ولا تكبلوها بدعوى إبراز المستندات، لأن ذلك ليس من مهمتها، بل مهمة أجهزة أخرى.. والغريب أن تلك الجهات والمسؤولين يعرفون ولكن لا يقررون!!
    المصدر
    http://www.alsudani.info/index.php?type=6&issue_id=1248&col_id=68&bk=1
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 04:40 PM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: عبدالعزيز حسن على)

    هيثم ...

    عرف الإسلام كدي...

    ما هو الإسلام؟

    الإسلام الدين ... ما هو تعريفه؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 04:53 PM

EL fahal Abdelatif

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: الواثق الصادق)


    ما يسمى بالمشروع الاسلامى ..ليس امرا مقدسا ولا هو تنزيل من السماء ..وذلك ينطبق على اى مصطلح يلاتى به مسلم او غير مسلم ليحاول التسلط على رقاب الناس باسم الله.. باسم آلهة السماء ..او باسم النصوص المقدسة..
    وتظل العقليات الصفراء هى الاكثر عرضة وقابلية للاذعان لامزجة المعوقين فكريا ...

    فقط قراءة متجردة للتاريخ الاسلامى ..يمكن ان تثبت ان الدولة الاسلامية شهدت ابشع انواع الممارسات الانسانية ..قبل ان يدعم واقع اهل السودان ..ذلك الوجه الممسوخ للدولة الدينية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 05:22 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 05-02-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: EL fahal Abdelatif)

    Quote: هيثم ...

    عرف الإسلام كدي...

    ما هو الإسلام؟
    الإسلام الدين ... ما هو تعريفه؟


    خلاص كدا حندخل فى تكتيك اركان النقاش وما حنطلع باي حاجة مفيدة
    ياخى الواثق انت قلت كلام محدد

    Quote: فشل مشروع (الترابي) ... لأن فاقد الشيء لا يعطيه..
    لكن المشروع الإسلامي لن يفشل طالما أنه من رب العالمين..


    انا شخصياً عاوز اعرف المشروع المدعوم برب العالمين(عز وجل) ولن يفشل ياتو
    مشروع انصار السنة
    الانصار وحزب الامة
    السنة ولا الشيعة الخ
    وعلشان نمشي خطوة لقدام ورينا ملامح هذا المشروع
    نظام الحكم كيف والياته
    دولة ديمقراطية مدنية ولا دكتاتورية دينية
    الحقوق والواجبات بالمواطنة ولا بالدين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 06:27 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: عبدالعزيز حسن على)

    أستاذ الواثق، تحية.
    Quote: هيثم ...

    عرف الإسلام كدي...

    ما هو الإسلام؟

    الإسلام الدين ... ما هو تعريفه؟

    من آداب الحديث أن لا يجاوب السؤال بسؤال.







    دنقس.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 06:48 PM

Haitham Elsiddiq

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: عبدالعزيز حسن على)

    الأخ الواثق

    التحايا العطرة


    Quote: عرف الإسلام كدي...

    ما هو الإسلام؟
    الإسلام الدين ... ما هو تعريفه؟


    أنا من المؤمنين بأن الأجابة على سؤال بسؤال يؤدي بنا إلي حلقة مفرغة

    ولكن لامانع أن أجرب ذلك .... ففي رأيك أنت إذا ماهو الإسلام?

    أما أنا فأقول لك أن الأسلام اليوم صار غير محدد و غير معروف

    فالشيعة على حق و ماسواهم باطل.....

    وأنصار السنة يلعنون الصوفية....

    والأخوان يدينون الجبهة....

    وكل يوم جيش وكل يوم شيخ......

    وكلمات ككافر وزنديق و خارج عن الملة أصبحت كتحية الصباح.....

    وكل يوم فتوى جديدة و تخلف جديد....

    فإسلامي غير إسلامك

    وإسلامي غير إسلام بن لادن

    وإسلامك غير إسلام الجمهورين أو المعتزلة مثلا

    أنا سؤالي طرحتة واضحا حتى نجد الأرضية المشتركة لكي لا نهدر وقتنا

    نحن نتحدث عن المشروع الإسلامي وليس الإسلام

    أنتظر إجابتك

    والسلام

    (عدل بواسطة Haitham Elsiddiq on 03-15-2007, 07:42 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 06:59 PM

Haitham Elsiddiq

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: Haitham Elsiddiq)

    الأخوة الكرام عبدالعزيز و عبدالقادر

    شكرا على المرور

    كنت أعتقد أن بعد فشل طالبان والسودان سيتيقظ هؤلاء الذين مازالوا يعيشون فكرة المشروع الإسلامي ولكن البعض يفضل أن يلقي اللوم على شيخ حسن


    وكأنما هو كان وحدة ....

    وكأنما لم ينقلبوا علية ويزجوا بة في السجون ....

    أهذا هو مشروعهم الإسلامي...

    إذا لماذا لم يطبقوا الصحيح منة بعد ذهاب كبيرهم الذي علمهم السحر

    لكما الود كلة

    (عدل بواسطة Haitham Elsiddiq on 03-15-2007, 07:00 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2007, 11:14 AM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: Haitham Elsiddiq)

    أخي هيثم....

    أنت مسلم ياتو إسلام؟؟؟

    عرف لي إسلامك بس....


    الإجابة على هذا السؤال ستكون مدخلاً مناسباً...

    صدقني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2007, 11:17 AM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: الواثق الصادق)

    تحياتي لكل المتداخلين...

    سبب سؤالي لهيثم هو قناعتي التامة أن الإسلام هو نفسه المشروع الإسلامي...

    لذلك طلبت منه تعريف الإسلام و أنتظر إجابته...

    ليس القصد تكتيكات أركان نقاش أو سوء أدب في الحوار...


    مع محبتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2007, 06:01 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 05-02-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: الواثق الصادق)

    الاخ الواثق الصادق
    وتحياتي لك ايضاً
    اعتذر عن استخدامي تعبير تكتيك اركان النقاش فقد ظننت انك توجه النقاش الى خارج مجره

    عموماً اعتقد ان نقاشنا هنا حول الدولة ونظام الحكم، وليس دين فلان اوعلان بدليل ان الترابى مسلم او على الاقل يدعى ذلك وانت بكل ثقة قلت ان مشروعه الاسلامي فاشل وفاقد الشى لا يعطيه

    وكماتعلم ان والسودان دولة متعددة الديانات وانت لديك مشروع لحكم السودان على حسب تسميتك له انه مشروع اسلامي

    لذا من الافضل لنا ولهذا النقاش ان توضح ملامح هذا المشروع واركانه

    هل الحقوق والواجبات فى هذا المشروع مبنية على أساس المواطنة اما الدين ؟

    اعتقد ان اجاباتك مهمة وانت صاحب خطاب تسمبه اسلامي

    مع الود والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2007, 12:00 PM

Haitham Elsiddiq

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: الواثق الصادق)

    الأخ الواثق

    تحية طيبة وسلام من اللة

    أنا عندما سألتك كان غرضي هو مناقشة فكرة وجود حل إسلامي سياسي يعرف بالمشروع الإسلامي ترابيا كان أو طاليبانيا...لقد قلت أن هناك مشروع مبني على الإسلام يمكننا أن نطبقة الآن وسيكون ناجحا...وأنا أريد أن أعرف ماهو...
    وهذا لادخل لة البتة مع إسلاميتي أو عدمها...فلكل منا فهمهة الخاص سيسأل عنة يوم الحساب

    إن قولك أن الحل هو ألإسلام الحقيقي هو نفس إدعاء الترابي سابقا...هو نفس إدعاء طالبان والعراق بشيعتة و سنتة...وهو مايقودنا لحلقة مفرغة ياصديقي

    من ناحيتي أنا فأقول لك خلاصة الحديث

    السودان ليس دولة مسلمة 100% لذا يجب فصل الدين تماما عن سياسات الدولة وهيئاتها و مؤسساتها بحيث لايدع مجالا لإستغلال الدين للمحسوبية والمفاضلة بين مواطني البلد الواحد

    سيقول البعض لي لوطبقنا الإسلام بصورة صحيحة فلامحسوبية فية ولكن لقد رأينا وماذلنا نرى ونحصد خطورة مثل هذة التجارب

    ألم نكن مسلمين قبل 83 ?

    اليست أندونيسيا وماليزيا دول فيها غالبية مسلمة

    بل لاتنظر بعيدا...دبي مثال آخر

    لاأحد يدعوا لفصل الدين عن حياة الناس بل العكس تماما

    ولكن دعوا ماللة للة وما لقيصر لقيصر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-19-2007, 06:22 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 05-02-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الترابي يعترف بفشل المشروع الاسلامي !! (Re: Haitham Elsiddiq)

    السودان ليس دولة مسلمة 100% لذا يجب فصل الدين تماما عن سياسات الدولة وهيئاتها و مؤسساتها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de