وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:25 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الباقر موسى الباقر عثمان(Elbagir Osman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب

11-09-2006, 03:47 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب

    أعيد هنا نشر الشهادة الشجاعة:

    من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب

    انأ النزيل العميد(م) محمد احمد الريح الفكي ابلغ من العمر اثنين وخمسين عاماً تم القبض على بواسطة سلطات جهاز الأمن من منزلي، وأجبرت على الذهاب لمباني جهاز الأمن بعربتي الخاصة وعند وصولي انتزعوا منى مفاتيح العربة وادخل ونى مكتب الاستقبال وسألوني عن محتويات العربة وكتبوها امامى على ورقة وكانت كالاتى:-
    ١־ طبنجة عيار ٦٫٣٥ اسبانية الصنع ماركة استرا
    ٢־ ٥۰ طلقةعيار٦٫٣٥ بالخزنة
    ٣־ مبلغ ۸۷٢۰ دولار امريكى
    ٤־ فئات صغيرة من الماركات الألمانية
    ٥־ خمسة لستك كاملة جديدة
    ٦־ اسبيرات عمره كاملة لعربة أوبك ديكورد
    ۷־ أنوار واسبيرات عربة تويوتا كريسيدا
    ۸־ دفتر توفير لحساب خاص ببنك التجارة الألماني بمدينة بون
    ۹־ ملف يحتوى مكاتبات تخص عطاء استيراد ذخيرة واسبيرات
    كل المحتويات المذكورة عرضت على في مساء نفس اليوم بواسطة عضو لجنة التحقيق التي قامت بالتحقيق معي المدعو النقيب عاصم كباشى وطلبت منه تسليمها صباح اليوم التالي إلى شقيق زوجتي العميد الركن مأمون عبدالعزيز نقد الذي سيحضر لاستلام عربتي. وبعد يومين اخبرني المدعو عاصم كباشى بأنهم قد سلموا العربة زائداً المحتويات للعميد المذكور. وعند خروجي من المعتقل بعد النطق بالحكم لنقلى لسجن كوبر علمت بان العمـيد مأمون نقد قد تم تعينه ملحقاً عســكرياً بواشنطن وسافر لتسليم أعباءه، ومع الأسف علمت منه بعد ذلك بأنه تسلم من جهاز الأمن العربة فارغة من جميع المحتويات المذكورة.
    لقد تم تقديمي للمحاكمة إمام محكمة عسكرية سريعة صورية بعد شهر من تاريخ الاعتقال. ولقد ذقت في هذه الشهر الأمرين على أيدي إفراد لجنة التحقيق وعلى أيدي الحراس بالمعتقل وتعرضت لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسماني وقد إستمر هذا التعذيب الشائن والذي يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان حتى يوم النطق بالحكم بتاريخ ٣⁄١٢⁄١۹۹١م وقد كان الحكم على بالإعدام تم تخفيضه إلى الحكم المؤبد حيث تم ترحيلي بعده في يوم ٤⁄١٢⁄١۹۹١م من معتقل جهاز الأمن إلى سجن كوبر ومنه بتاريخ ١۰⁄١٢⁄١۹۹١م إلى سجن شالا بدارفور.
    لقد ظللت طيلة ثمانية عشر شهراً قضيتها بسجن شالا، أعانى أشد المعاناة من آثار ما تعرضت له من صنوف التعذيب التي لا تخطر على بال إنسان والتي تتعارض كلها مع مبادئ الدين الحنيف وما ينادى به المسئولون ويؤكدون عليه من أن حقوق الإنسان مكفولة وأنه لا تعذيب يجرى للمعتقلين.
    هناك تعذيب رهيب لا تقره الشرائع السماوية ولا الوضعية ويتفاوت من الصعق بالكهرباء إلى الضرب المبرح إلى الاغتصاب وقد تعرضت أنا شخصياً لأنواع رهيبة من التعذيب تركت آثارها البغيضة على جسدي وتركتنى أتردد على مستشفى الفاشر طلباً للعلاج وقد تناولت خلال هذه الفترة العديد من المسكنات والمهدئات بدون جدوى مما دفع بالأطباء إلى تحويلي للعلاج بالخرطوم بعد أن أقرت ذلك لجنة طبية اقتنعت بضرورة التحويل.
    إن جبيني يندى خجلاً وأنا أذكر أنواع التعذيب التي تعرضت لها وما نتج عن ذلك من آثار مدمرة للصحة والنفس، كما سأذكر لك أسماء من قاموا بها من أعضاء لجنة التحقيق وإفراد الحراسات بالمعتقل والذين كان لهم صلاحيات تفوق صلاحيات إفراد النازي في عهد هتلر وألخصها فيما يلي علماً بان الأسماء التي سأذكرها هي الأسماء التي يتعاملون بها معنا ولكنى أعرفهم واحداً واحداً إذا عُرضوا على:
    ١־ الضرب المبرح بالسياط وخراطيم المياه على الرأس وباقي أجزاء الجسد.
    ٢־ الربط المحكم بالقيد والتعليق والوقوف لساعات قد تمتد ليومين كاملين.
    ٣־ ربط أحمال جرادل مملئة بالطوب المبلل على الايدى المعلقة والمقيدة خارج أبواب الزنازين.
    ٤־ صب المياه الباردة أو الساخنة على أجسادنا داخل الزنازين إذا أعيانا الوقوف.
    ٥־ القفل داخل حاويات وداخل دورات المياه التي ينعدم فيها التنفس تماماً.
    ٦־ ربط الأعين ربطاً محكماً وعنيفاً لمدد تتجاوز الساعات.
    ۷- نقلنا من المعتقل إلى مباني جهاز الأمن للتحقيق مربوطا الأعين على ظهور العربات مغطين بالمشعات والبطاطين، وإفراد الحراسة يركبون علينا بأحذيتهم والويل إذا تحركت أو سُمع صوتاً فتنهال عليك دباشك البنادق والرشاشات والأحذية.
    يقوم بكل ذلك أفراد الحراسات وهم: كمال حسن وأسمه الاصلى احمد محمد من أبناء العسيلات وهو أفظعهم وأردأهم، حسين، ابوزيد، عمر، علوان، الجمرى، على صديق، عثمان، خوجلى، مقبول، محمد الطاهر وآخرون.
    ۸ تعرضت شخصيا للاغتصاب وإدخال أجسام صلبة داخل الدبر، وقام بذلك النقيب عاصم كباشى وآخرون لا أعرفهم.
    ۹־ الاخصاء بضغط الخصية بواسطة زردية والجر من العضو التناسلي بنفس الآله وقد قام ذلك النقيب عاصم كباشى عضو لجنة التحقيق.
    ۱۰־ الضرب باللكمات على الوجه والرأس وقام به أيضاً المدعو عاصم كباشى ونقيب آخر يدعى عصام ومرة واحدة رئيس اللجنة والذي التقطت أسمه وهو عبدالمتعال.
    ١١־ القذف بالألفاظ النابية والتهديد المستمر بإمكانية إحضار زوجتي وفعل المنكر معها أمام ناظري بواسطة عاصم كباشى وآخر يحضر من وقت لآخر لمكان التحقيق يدعى صلاح عبدالله وشهرته صلاح قوش.
    ۱٢־ وضع عصا بين الأرجل وثنى الجسم بعنف إلى الخلف والضرب على البطن وقام به المدعو عاصم كباشى والنقيب محمد الامين المسئول عن الحراسات وآخرين لا أعلمهم.
    ١٣־ الصعق بالكهرباء وقام به المدعو حسن والحرق باعقاب السجائر بواسطة المدعو عاصم كباشى.
    لقد تسببت هذه الأفعال المشينة في إصابتي بالإمراض التالية:
    ١־ صداع مستمر مصحوباً بإغماءة كنوبة الصرع.
    ٢־ فقدان لخصيتي اليسرى التي تم اخصاؤها كاملاً.
    ٣־ عسر في التبرز لااستطيع معه قضاء الحاجة إلا باستخدام حقنة بالماء يومياً.
    ٤־ الإصابة بغضروف في الظهر بين الفقرة الثانية والثالثة كما أوضحت الفحوصات. علماً باني قد أجريت عملية ناجحة لإزالة الغضروف خارج السودان في الفقرة الرابعة والخامسة والآن أعانى آلم شديدة وشلل مؤقت في الرجل اليسرى.
    ٥־ فقدي لاثنين من اضراسى وخلل في الغدة اللعابية نتيجة للضرب باللكمات.
    ٦־ تدهور مريع في النظر نتيجة للربط المحكم والعنيف طيلة فترة الاعتقال.
    بعد تحويلي بواسطة لجنة طبية من الفاشر الى المستشفى العسكري حولت من سجن شالا إلى سجن كوبر في أوائل شهر مايو المنصرم وحينما عرضت نفسي على الأطباء أمروا بدخولي إلى المستشفى وبدأت في إجراء الفحوصات والصور بدءاً باخصائى الباطنية وأخصائى الجراحة تحت إشراف العميد طبيب عبدالعزيز محمد نور بدأ معي علاجاً للصداع وتتبعاً للحالة كما عرضت نفسي على العميد طبيب عزام ابراهيم يوسف اخصائى الجراحة الذي أوضح بعد الفحوصات عدم صلاحية الخصية اليسرى ووجوب استئصالها بعد الانتهاء من العلاج مع بقية الأطباء. ولم يتم عرضي على احضائى العظام بعد.
    للأسف وأنا طريح المستشفى فوجئت في منتصف شهر يونيو وفى حوالي الساعة الحادية عشر مساء بحضور مدير سجن كوبر إلي بغرفة المستشفى وأمرني بأخذ حاجياتي والتحرك معه إلى السجن بكوبري حيث هناك تعليمات صدرت من أجهزة الأمن بترحيلي فوراً وقبل الساعة الثانية عشر ليلاً إلى سجن سواكن.
    حضر الطبيب المناوب وابدي رفضه لتحركي ولكنهم اخذ ونى عنوة إلى سجن كوبر حيث وجدت عربة تنتظرني وبالفعل بعد ساعة من خروجي من المستشفى كانت العربة تنهب بى الطريق ليلاً خارج ولاية الخرطوم.
    ولقد وصلت سواكن وبدأت في مواصلة علاجي بمستشفى بور تسودان والذي أكد لي الأطباء المعالجون بعد إجراء الفحوصات بعدم صلاحية الخصية اليسرى ووجود غضروف بالظهر ومازلت تحت العلاج من الصداع المستمر وتوابعه.
    __________________________________________________
    " المصدر من مذكرة العميد محمد احمد الربح إلى وزير العدل"
    لم يرد وزير العدل أو اى جهة على المذكرة حتى ألان
    إفادة عن وقائع تعذيب

    ___________________________________________________________





    الأفادة التالية هى إفادة احمد محمد عثمان الذى كان يعمل بسفن الخطوط البحرية السودانية زهاء 19 عاما وهو أيضا نقابى.

    تم إحتجاز السفينة التى كان يعمل بها وهى سفينة القضارف بميناء انتويرب البلجيكية بواسطة أتحاد العاملين بالمواصلة الدولية بعد أن قامت بعثة من هذا الاتحاد بإن العاملين بالسفينة لا يتقاضون الا مايساوى 30% من مرتباتهم التى تعلنها سلطات البحرية السودانية للمنظمات الدولية ولان العاملين أفادوه بعثة الاتحاد بما يتقاضونه حقيقة كان نصيبهم تعذيباً متواصلا لكى يوقعوا تحت التعذيب بعكس ما ادلوا به فى ميناء انتويرب.

    تم اعتقالى مع عدد من الزملاء من داخل الباخرة القضارف، بعد أن رست السفينة صعد الينا ضابط امن يصحبه ثلاثة اشخاص آخرين بزى مدنى فنزلنا معهم على الرصيف، وجدنا فى انتظارنا عربتين فسألنا ضابط الامن الى اين فإجابنا بانه مكلف بإخذ بعض الاقوال والتحقيق بخصوص احتجاز الباخرة القضارف بميناء انتويرب ببلجيكا وقال ان التحقيق أجراء روتينى بسيط سنعيدكم بعده الى منازلكم.

    اخذونا الى مكتب الامن وهو مبنى مكون من ثلاثة طوابق. صعدنا الى الطابق الثانى وتم توزيعنا وبعد ذلك لم التقى بالزملاء الآخرين. اخذونى الى غرفة مساحة 2*2 متر (زنزانة) ليس بها أضاءة او مروحة وتركونى فيها ثلاثة ايام وفى اليوم الثالث اخذونى لمقابلة مدير الجهاز ويدعى الكردى. سألنى الكردى عن احتجاز الباخرة وقبل ان اجيبه وقف ثم مال نحوى وصفعنى.. فاجأتنى الصفعة بإبتعدت قليلاً لكى لا تصلنى صفعات اخرى فجاء الحرس من خلفى وقاموا بضربى داخل مكتب رئيس الجهاز حتى نزفت دماً من انفى وتورم وجهى ثم اعادونى لمكان احتجازى. مرت ثلاثة ايام اخرى ثم حضر اثنين من عناصر الامن وقاموا بشتمى واتهامى بانى مخرب ثم جاء ثالث بخشب وحبل نايلون فربط يدى الى الخلف واخذونى الى الطابق الثالث لمكتب شخص آخر. كان بالمكتب ادوات كثيرة ويبدو كغرفة عمليات للتعذيب. طلب الشخص ان اخبره بمن يقف خلف احتجاز الباخرة وقال انه عمل اجرامى يستحق العقاب رمياً بالرصاص فاجبت بانى لست سوى نقابى انفذ رغبات القاعدة فقاطعنى قائلاً "وكمان شيوعى" ثم لوح لى باحد الملفات. طلب منى ان اجلس امامه هجلست فى مواجهته فما كان من الآخرين من هلفى الا ان قبضوا على يدى اليسرى واطفأوا عليها سيجارة ثم عود ثقاب بينما انا اصيحووسط عذا الجو كان رئيسهم يواصل سؤاله لى عن هدف احتجاز الباخرة مهدداً بانه يستطيع قتلى دون ان يتعرض الى اى مساءلة وظل يواصل

    اسئلته لى عن اشخاص لا اعرف اكثرهم وعند كل سؤال يشد الزبانيه شعر راسى بطريقة مؤلمة وبعد ذلك اعادونى لمكانى احتجازى حيث افترش الارض دون غطاء. وبعد يومين حضر شخص ومعه فتيل به دواءبلون الكوبيا فوضعه على مكان الحريق وطلب منى مساعدة المسئولين واعطاهم المعلومات التى يردونها والا فإنهم سيجعلونى اراى نجوم النهار. أستمر احتجازى بهذه الزنزانة وكنت اعانى من الحمى وآلام فى السلسلة الفقرية وعدم القدرة علىتحريك الايادى وظللت على هذه الوضع لمدة اسبوع وكنت اطلب الماء فلا اجدمن يسمعنى ولم تكن هناك وجبات منتظمة فى بعض الاحيان. بدأت اشعر بان كل شيئ محتمل الحدوث. وفى احدى المرات حضر شخص واتكأ على النافذة زطل منى ان ازحف على ركبتى فرجوته ان يتركنى لكنه قال انها تعليمات بان تزحف حتى اراء الدم ينزف وتكرر الوضع عدة مرات وعاودتنى الحمـى نتيجة لذلك حتى اننى لم اســـــتطع الاكل او شرب الماء

    –اذا توفر- فاضطروى لأخذى الى مستشفى "القوات البحرية" وقالوا انه ملاريا ولم يهتم الطبيب بما هو ظاهر من آثار التعذيب ثم اعادونى لنفس المبنى وظللت لمدة عشرة ايام مضطجعاً دون حراك وكانوا من قت لآخر يطلون من النافذة.

    إفراغ المعدة بالقوة

    أثناء احتجازى كنت اسمع اصوات استغاثة وألم وفى احد الايام سمعت صوت ذى لكنه بيجاوية يطلب ويتوسل أن يخلو سبيله وسمعت اصوات آخرين وهم يتصايحون "امسك رجله... امسك يده" ثم اسمعه محذراً زمستنكراً ومستغيثاً ولم اكن مصدق رغم الكلمات البذيئة ان هذه محاولة اغتصاب. ولكن بعد ايام عشت موقفا جعلنى افهم مدى ماوصلوا اليه فى مبانى الامن.

    لقد تناولت وجبة سمك وارز ادخلت لى بطريقة خاصة ولم اكن اعلم حتى مصدرها وبعد ساعة حضر رئيس الجهاز فى مرور فرأى آثار الوجبة فارغى وازبد. وبعد ساعة اخذونى لمكتبه واعاد على نفس الاسئلة الأولى ثم سألنى كيف ادخل هذا الطعام الى مكان احتجازى فقلت الحقيقة وهى إنى لاأعرف فطلب مدير الجهاز من رجاله أن يخرجوا الاكل من معدتى بإى طريقه ويحضرونه له فى كيس نايلون ليراه.

    أعادونى الى الغرفة بعد ان احضروا خرطوش اسود مقاس 2/1 بوصه.قاموا بضربى غلى معدتى ورأسى وعلى أجزاء متفرقة من الجسد بقصد افراغ معدتى ولما لم ينجحوا فى ذلك احضروا شخصا ثالثاً وقاموابنزع ملابسى وضغطوا بكل قوتهم على جنبى الايسر ثم حاولوا إدخال الخرطوش فى مقعدى لأفراغ مافى معدتى حسب رغبة رئيسهم ووسط جو من الصراع والرفس والركل شعرت بدوار زغبت عت الوعى وفى اليوم التالى وجدت جسدى العارى مليئ بالقروح والدماء ولآلآم فى المقعد واسفل السلسلة الفقرية.

    فى اليوم التالى أخذونى للمستشفى العسكرى للقوات البحرية الى طبيب يدعى بابكر كبلو واظنه الآن نائب والى ولاية الجزيره قام الطبيب بالكشف على واعطائى حبوب ربما هى مضادات حيوية عاودتنى الحمي مرة ثانية فطلبت ان اذهب للطبيب فقال لى احدهم "إنشاء الله تموت .. مافائدتك للبلد؟ ونحن مافاضين لامثالك" استمريت فى الحبس دون حمام ودون حلاقه ولقد اصاب جسدى هزال شديد وظللت اعانى من صداع مستمر نتيجة ضربى على الرأسى ومازلت الى الآن اعانى من ذلك.

    بعد ايام طلب منى أحد الحرس ان ازحف على ركبتى ثانية فرفضت وقلت له "افضل الموت على" ذلك فتردد قليلا ثم تركنى. وصاروا يعطونى الاكل على شكل فتات خبز يقذفوننى به من بعيد.

    التوقيع

    فى 23/7/1992 وحوالى السابعه مساء وجدت زملائى كلهم امام مكتب رئيس الجهاز.. كنا جميعا فى زهول. الاشكال اصبحت هزيلةوباهتة وعلى وشك الهلاك خصوصا ثلاثة من الذيت تجاوزوا الخمسين من عمرهم وصاروا على اعتاب المعاش. ادخلونا فرادي وعندما اتى دورى قال لى رئيس الجهاز ستذهب الى مكتب الخطوط البحرية السودانية لعمل تنازل عن القضية وفى حالة عدم التوقيع اقرأ على روحك الفاتحة.. وهكذا وافقت على التوقيع.

    اخذونا الى مكتب الخطوط البحرية السودانية –الطابق الثانى- حيث ادخلونا مكتب مدير الاداره والتخطيط فرادى. عند دخولى وجدت ضابط أمن ورئيس ديوان النائب العام لولاية البحر الاحمر محمد سعيد وزان والمستشار القانونى لهيئة الموانى البحرية وضابط أمن الشركة خالد عمر خيال وضابط شئون الافراد حسن محمد صالح وبدون اي نقاش اعطونى ورقة وطلبوا منى التوقيع بالتنازل عن حقوقى فى القضية المرفوعة ضد الخطوط البحرية السودانية فى ميناء انتويرب وفعلا وقعت على الورقة ووقع زملاء التسعة ايضاً.

    بعد التوقيع اخذونا الى مكان الاحتجازوبقينا فيه حتى يوم 27/8 وبعد ذلك اخذونا الى منازلنا لثلاثة ساعات ثم اعادونا الى الباخرة. منذ ذلك التاريخ مررةبفترة مريرة اخرى حسمت فى 30/11/1992 حيث استلمت خطاباً بالفصل وفق المادة 6ج من المرسوم الدستورى الثانى.

    واخيراً

    هذا جانب من المحنة التى مررت بها استثنيت منها وقائع الفترة من خروجى من مكان التعذيب وحتى فصلى ثم الاعتقالات المتتالية التى تعرضت لها بعد ذلك حتى استطعت الخروج من السودان يوم 10/7/1994. آثار التعذيب مازالت واضحة على جسدى تقف شاهداً على وحشية من عذبونى واتمنى ان تقدم شهادتى هذه ما يساعد على وقف التعذيب والوحشية لغيرى من الذين تستهدفهم أجهزة الأمن السودانية.

    المصدر "الراصد" نشرة المنظمة السودانية لحقوق الانسان فبرابر 1995
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2006, 04:00 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    القذف بالألفاظ النابية والتهديد المستمر بإمكانية إحضار زوجتي وفعل المنكر معها أمام ناظري بواسطة عاصم كباشى وآخر يحضر من وقت لآخر لمكان التحقيق يدعى صلاح عبدالله وشهرته صلاح قوش.

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2006, 04:12 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    Quote: بابكر كبلو


    !!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2006, 06:56 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    العار لكل من شارك في هذه الجرائم

    والعار لكل من لا يزال يشارك فيها بالإنكار

    والقصاص من كل الجلادين

    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2006, 07:52 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    Quote: العار لكل من شارك في هذه الجرائم

    والعار لكل من لا يزال يشارك فيها بالإنكاروالقصاص من كل الجلادين

    الباقر موسى

    Thanks ustaz/Elbagir....





    mohamed elgadi
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2006, 01:32 PM

Amin Hamad

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    الفاضل الباقر

    في مكتب فاخر جدا بالخرطوم قابلت احد الذين تعاقبوا
    علي رئاسة هيئة أركان الجيش السوداني، فتكلمنا عن وحشية
    النظام في التعامل مع معارضيه، فأذا به يرسم ملامح
    طفولية علي وجهه وكانه كان رئيس أركان جيش المدينة الفاضلة
    وكان تعليقي لأحد أقاربه"زولك ده برئ براءة الذئب من دم بن يعقوب"
    فأجاب قريبه"طبعاًوالدليل علي برائته ملكية المكتب الفاخر ده
    وثلاث شركات" فضحكنا ضحك طفلين وعدونا فسبقنا ظلنا
    ظلمكم ساعة يا أل الانقاذوحقنا نطلبه الي يوم الساعة

    أمين حمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2006, 03:22 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    عبد المجيد
    محمد القاضي
    وأمين حمد

    نعم هذه واحدة فقط من شهادات الضحايا

    حسب معلوماتي أن هنالك العديد من الشهادات

    تشمل هذه أسماء قوش وعاصم كباشى وكبلو

    وهنالك المئات من الأسماء
    لدى جمعية مناهضة التعذيب

    كما أسلفت
    إغتصاب الزوجة
    والإغتصاب
    وغيرها
    جزء من عدد كبير من أشكال التعذيب التى مورست ضد أفضل أبناء الشعب السوداني

    هذه جرائم لن نسمح بتناسيها
    ولن نسكت عن إثارتها
    حتى القصاص من مرتكبيها
    وإعادة الإعتبار للضحايا

    حتى لا يتكرر ذلك أبدا في مستقبل السودان

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2006, 04:43 PM

أيمن عادل أمين

تاريخ التسجيل: 08-15-2006
مجموع المشاركات: 325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)


    الاستاذ/ الباقر

    معــــأ للقصاص من كل الجــــلادين.....


    الحديث عن التعذيب وبيوت الاشباح يطول ويحزن ولكن التوثيق له اهميه عظمه فشكراً على هذه الإفادات الهامه لنا ولأجيال بعدنا هؤلاء رجال صمدوا أمام الطغاه ومازالوا يدافعون عن مبدائهم فلهم التحيه على صمودهم ومواقفهم النبيله...


    تحياتى
    أيمن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2006, 01:01 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    من أشكال التعذيب

    الإجبار على أداء تمارين قاسية

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2006, 11:00 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    شكرا باقر على هذا التوثيق المهم، و دعني أقتطف ما يلي، حتى يعلم كلاب الأمن هنا بأن القصاص لابد منه

    Quote: ۸ تعرضت شخصيا للاغتصاب وإدخال أجسام صلبة داخل الدبر، وقام بذلك النقيب عاصم كباشى وآخرون لا أعرفهم.

    ۹־ الاخصاء بضغط الخصية بواسطة زردية والجر من العضو التناسلي بنفس الآله وقد قام ذلك النقيب عاصم كباشى عضو لجنة التحقيق.


    نود الإستماع إلى رأي من الأمنجي محمد حامد جمعة و الكوزة القلب النابض رأي في هذا، و بقية المهاويس الذين يشايعونهم

    Quote: القذف بالألفاظ النابية والتهديد المستمر بإمكانية إحضار زوجتي وفعل المنكر معها أمام ناظري بواسطة عاصم كباشى وآخر يحضر من وقت لآخر لمكان التحقيق يدعى صلاح عبدالله وشهرته صلاح قوش. [BQUOTE]

    يجب تسليم هذا المجرم إلى العدالة و القصاص منه واجب كل شريف

    Quote: الصعق بالكهرباء وقام به المدعو حسن والحرق باعقاب السجائر بواسطة المدعو عاصم كباشى.


    يلا يا كيزان تعالوا و شككوا في هذه الجريمة كما تشككون في الإبادة الجماعية في دارفور، فأنتم تتسترون على هذه الجريمة، لكن آن آوان القصاص.

    مرتضى جعفر
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2006, 11:12 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Murtada Gafar)

    ليت الأخ بكري وضع هذا البوست في واجهة المنبر


    مرتضى جعفر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2006, 04:19 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    عادل ومرتضى

    تحياتي

    نعم

    يجب أن لا يسقط موضوع التعذيب من الذاكرة

    لا بد من كشف كل الحقائق

    ومقاضاة كل المجرمين

    أفرادا ومؤسسات

    وإعادة الإعتبار للضحايا وأسرهم


    عندي المزيد من الصور سوف إواصل رفعها

    أرجو من أعضاء جمعية مناهضة التعذيب
    التغذية بالمعلومات

    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2006, 10:35 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    حتى يظل التعذيب في ذاكرة البورد أولا.

    بعدين بكري البوست ده ما شايفو ولا شنو؟


    مرتضى جعفر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2006, 03:11 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    من صور التعذييب



    الحرق بالسجائر

    مجموعة الصور من ورشة ومعرض جمعية ضحايا التعذيب بالقاهرة

    إذا كان هنالك من مشككين في حدوث التعذيب بالسودان
    على إيدي زبانية الإنقاذ

    أتمنى أن اسمع منهم..


    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2006, 03:19 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    شكرا باقر على هذا الجهد الرائع

    لا يزال المجرم صلاح قوش يظهر في تلفزيون المؤتمر الوطني و يجلس ضمن وفد البشير في المباحثات مع دوست بلازيه (وزير خارجية فرنسا) الذي يزور الخرطوم حاليا

    يا بكري آلا يستحق هذا البوست أن يوضع في زاجهة المنتدى؟


    مرتضى جعفر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2006, 04:06 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Murtada Gafar)

    تبا لهم عاصم كباشي دا مش مات وشبع موت الكلب ؟؟
    يجب تقديم الكلاب الي محاكم عادله لتعذيبهم الشرفاء من ابناء السودان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2006, 04:16 AM

Salah Musa
<aSalah Musa
تاريخ التسجيل: 03-29-2004
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: doma)

    pls keep pushing this article up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2006, 10:19 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Salah Musa)

    Quote: pls keep pushing this article up


    ++
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2006, 11:46 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    مرتضى
    دوما
    صلاح

    إذا كان المجرمون يسافرون للخارج
    ولا تفتح قضايا ضدهم
    فهذا تقصير واضح
    من منظمات مناهضة التعذيب وحقوق الإنسان وكافة قوى الديمقراطية السودانية

    نعم المطالبة بمحاكمة المجرمين لن تسقط أبداً

    سوف أضيف مزيدا من الصور اليوم

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2006, 07:22 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    من أشكال التعذيب
    في بيوت الأشباح

    التعليق من المروحة



    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2006, 11:08 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    more photos to follow


    bagir
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2006, 12:24 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    العزيز الباقر موسي

    كما نقرأ هذه البشاعات تنتق الجروح من جديد
    و تكبر الاحزان لان هذه الحيوانات الكاسرة
    مازالت تسدر في غيها فالته من العقاب و المحاسبة


    Quote: مهدداً بانه يستطيع قتلى دون ان يتعرض الى اى مساءلة وظل يواصل


    هذا هو الذي يدفعهم الي هذه الفعال المنكرة
    خاصة ان الكثيرون منهم قد خدموا المعتوه نميري
    بنفس هذا الاجرام امثال المجرم عاصم كباشي و لم
    يطالهم القانون في فترة الديموقراطية الموؤد
    لكن هذه المرة قسماً بكل عزيز و مقدس لن نتركهم
    الا أن يحول بيننا و بينهم الموت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2006, 01:54 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    الأخ نصار

    لا عفو مطلقا عن جرائم كهذه

    ولا تملك أي جهة العفو عنها

    لا حزب

    لا تجمع

    لا حركة


    لا شئ سوى تقديم الجلادين لمحاكم حقيقة

    والقصاص منهم

    وإعادة الإعتبار للضحايا


    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-15-2006, 03:52 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    صديقنا العزيز التشكيلي الفنان باقر موسى، نحن بإنتظار بقية الرسومات

    و أيضا بإنتظار أن يضع بكري هذا البوست في واجهة البورد.

    مودتنا يا باقر و كمان واحشنا إنتا و الأسرة جنس وحشة


    مرتضى جعفر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-15-2006, 11:30 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    من أشكال التعذيب
    في بيوت الأشباح



    حفل الإستقبال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-16-2006, 10:08 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    من أشكال التعذيب التي مارسها نظام الجبهة
    في بيوت الأشباح



    تعرية الزوجة

    المصدر: من شهادات ضحايا التعذيب
    لدى الجمعية السودانية لضحايا التعذيب

    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2006, 06:16 PM

Salah Musa
<aSalah Musa
تاريخ التسجيل: 03-29-2004
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    ألأستاذ الفنان الباقر موسي
    هذة اللوحات المعبرة أثرها أقوي من أي ضرب من ضروب المقاومة المسلحة إنها تصيب في مقتل إنها تعري السفلة شذاذ الأفاق واصل يا أستاذ الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2006, 11:05 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    شكرا أخ صلاح

    سأواصل بما تيسر لي من مادة

    ولكنني كنت أتوقع من المنظمات والأحزاب
    تبني القضية ودفعها للأمام

    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2006, 11:56 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Reception party (Re: Elbagir Osman)



    Dear Albagir Musa,
    This is very powerful painting...
    I presented to the court of al-Bashir similar painting to this one, which had a strong impact not only on the judges but also the defense team who could not cross-examined my testimony and responded by "youe honor, we have no questions to this witness'

    few years ago I described the scene of the torture party to one Sudanese artist in the US , and she produced a painting almost typical to yours but not colored. That was the one presented at the court last Monday as a unique disgusting technique of the NIF school of torture.

    I heard that a collegue of yours, Abdelwahab babiker has also documented in paintings these methods but I could not locate on the net.

    keep the great documentation project alive...


    mohamed elgadi
    www.JudgmentOnGenocide.org
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 04:14 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    Thanks Mohamed,


    These posters were part of an exhibition prepared after a workshop
    that was organized by the Victims of Torture Grouop in Egypt.

    Two other artists participated in it with me.

    I will try to send you the photos in bigger size.

    Elbagir
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 04:17 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    الصور ما بتظهر يا باقر.

    اها انا دايرة اسألك سؤال

    انت ما جيت فى بوست المحاكمة ليه؟؟

    لا انت لا عادل اسحق لا عمر على ....

    ليه ياربى؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 04:36 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    أهلا تماضر

    قرأت بوست المحاكمة

    لم أر داعيا للمشاركة فيه
    فقد قلتم كل شئ

    إذا كانت هنالك مواجبات في البورد
    فأنا جاهل بها تماما

    التقليد الخاص بي والذي ألتزم به:
    "من كان متداخلا .. فليقل كلاما جديدا .. أو ليصمت"

    يمكن يهمك أيضا أنني

    قرأت وأوافق على وفكرت في إضافة
    في البوست حول أنك أكثر الناس مرحا بالبورد

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 04:52 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    حسه انت فضلت لى " مرحا" اقبل عليه؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 05:19 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    pls keep pushing this article up




    نعم لفضح ممارسات الانقاذ الوحشيه



    منعم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 05:44 PM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 4384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)


    رسومات من موقع منظمة العفو الدولية

    الأخ العزيز الباقر
    خالص التحايا والود
    لشخصكم الجميل

    لا عفو مطلقا عن جرائم كهذه

    ولا تملك أي جهة العفو عنها

    لا حزب

    لا تجمع

    لا حركة


    لا شئ سوى تقديم الجلادين لمحاكم حقيقة

    والقصاص منهم

    وإعادة الإعتبار للضحايا

    عمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2006, 07:12 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    عم
    تحياتي

    شكرا على الصور

    طريقة التعذيب في الصورة الوسطى
    مارستها حكومة الجبهة الإسلامية في السودان
    ويسميها الجلادون الصعاليك
    "الطيارة قامت"

    أما التعليق على الشجرة
    فكان ممارسا في الجنوب
    أثناء الحرب ضد الحركة الشعبية

    نعم

    لا بديل للقصاص من الجناة

    وإعادة الإعتبار للضحايا

    الذين يمشون بيننا

    وبعضهم أعضاء في هذا البورد

    يجب استئصال جريمة التعذيب من مجتمعنا
    حتى يعيش أولادنا وأحفادنا
    بدون خوف

    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2006, 09:09 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    من أشكال التعذيب التي مارستها حكومة الإنقاذ
    ضد المعتقلين في بيوت الأشباح



    التعليق على السلم



    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2006, 09:43 AM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 4384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2006, 09:58 AM

عمر دفع الله

تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 4384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)


    معرض المنظمة السودانية لضحايا التعذيب في الجامعة الامريكية بالقاهرة 2000عمر دفع الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2006, 11:33 AM

ست البنات

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 4632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    الباقر سعادتنا بوجودك هنا نقصتها علينا تلكم البشاعة !

    وأتفق معك تماما (لا تجمع لا حزب ولا حركة بل القصاص القصاص !)

    وصحى ما فضلت لينا مرح --

    وهسع الواحد يلقى النوم ويين بعد السمعنا دا !!

    غايتو عمائل الكيزان أغرب من الخيال !

    لكن يا ويلهم من غضبة الغبش يوم الحصار !!!

    وواصل يا الباقر -- وكل الود والتحايا .

    ست البنات .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2006, 12:04 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
"قسماً بكل عزيز و مقدس لن نتركهم..." (Re: Elbagir Osman)

    Nasar wrote:
    Quote: الباقر موسي

    كما نقرأ هذه البشاعات تنتق الجروح من جديد
    و تكبر الاحزان لان هذه الحيوانات الكاسرة
    مازالت تسدر في غيها فالته من العقاب و المحاسبة


    Quote: مهدداً بانه يستطيع قتلى دون ان يتعرض الى اى مساءلة وظل يواصل

    هذا هو الذي يدفعهم الي هذه الفعال المنكرة
    خاصة ان الكثيرون منهم قد خدموا المعتوه نميري
    بنفس هذا الاجرام امثال المجرم عاصم كباشي و لم
    يطالهم القانون في فترة الديموقراطية الموؤد
    لكن هذه المرة قسماً بكل عزيز و مقدس لن نتركهم
    الا أن يحول بيننا و بينهم الموت


    Accountability is not only for the victims but also to protect ousrselves from a similar fate...
    very important is to bring the perpetrators to justice and also those superior who ordered the crime either directly or by ignoring it..

    in my case, the scumbag Nafi Ali Nafi was attending my torture.. he was the head of the Security of al-Bashir... Al--bashir must have known and become aware of his subordinate work...

    Thanks , Nasar for your commitment to expose the torture establishment


    mohamed elgadi
    www.JudgmentOnGenocide.org
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2006, 06:05 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    عمر دفع الله

    هل انت عمر الذي قابلته آخر مرة قبل سنوات

    عموما
    أتابع كريكاتيراتك بإعجاب
    ومساهمتك هنا قيمة
    أتوقع مواصلتك

    ست البنات

    سعيد بعودتك للكتابة
    لا بد أن نعرف حجم جراحنا

    محمد القاضى

    يجب أن نجتث جذور التعذيب من مجتمعنا
    حتى نستطيع أن نفخر بالإنتماء له

    وأقتطف

    Nafi Ali Nafi was attending my torture he was the head of the Security of al-Bashir..
    "..نافع علي نافع كان حاضراً تعذيبي .. كان رئيسا لجهاز أمن البشير"

    []

    القصاص من المجرمين

    الباقر موسى

    (عدل بواسطة Elbagir Osman on 11-19-2006, 06:17 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2006, 06:05 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Judge Soyinka and torture in Sudan... (Re: Elbagir Osman)

    Quote: محمد القاضى

    يجب أن نجتث جذور التعذيب من مجتمعنا
    حتى نستطيع أن نفخر بالإنتماء له

    وأقتطف

    Nafi Ali Nafi was attending my torture he was the head of the Security of al-Bashir..
    "..نافع علي نافع كان حاضراً تعذيبي .. كان رئيسا لجهاز أمن البشير"

    []
    القصاص من المجرمين
    الباقر موسى


    Thanks again Ya Bagir for the excellent documentation...
    During my testimony in al-Bashir Trial in NYC last week, Judge Soyinka appeared very angry for what he was hearing about the methods of torture practiced by the NIF regime.
    After the trial he asked me to send him the painting I presented at the trial(appeared in my lab in this photo)


    regards

    mohamed elgadi
    www.judgmentongenocide.org
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2006, 08:38 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    Let's keep it up..

    bagir
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2006, 07:45 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2006, 11:46 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    شهادة شجاعة أخري

    العار على نافع والبشير

    والقصاص من كل الجلادين

    فوق

    الباقر موسى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2006, 01:09 AM

Amin Hamad

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    الفاضل الباقر

    نتمني ان نري يوماً يدلي فيه محمد القاضي
    بشهادته والبشير وصحبه الفجار خلف القضبان
    يتجرعون كؤوس العلقم ومرارات الهزيمة حتي
    يدرك كل جبار في بلادي ان الظلم ساعة والحق
    الي يوم الساعة

    أمين حمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2006, 06:30 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    الأخ أمين

    حتما سيأتي ذلك اليوم
    ويساءلون
    كما تمت مساءلة جزارى الشعوب
    في نورمبرج
    ولاهالى
    وغيرها

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2006, 09:36 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    Quote: في نورمبرج
    ولاهالى


    وفي السودان زاتو

    أديها صنَة بس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2006, 01:16 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    نعم

    وفي السودان ذاتو

    سوف نسأل المجرمين عن جرائمهم
    ونجعلهم يدفعون الثمن

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2006, 11:28 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    فيديو شهادة محمد القاضي
    وثيقة تاريخية مهمة
    جديرة بالمشاهدة

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 04:24 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    شهادة د. محمد القاضي جديرة بالمشاهدة

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 07:51 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 10:14 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من أفادة العميد ودالريح عن التعذيب (Re: Elbagir Osman)

    العزيز د. محمد

    تحياتي لك وللأسرة

    الشهادة تاريخية
    خصوصا وأن البعض
    لا يزال ينكر وجود بيوت الأشباح

    سوف أرسل الصور

    تصحيح
    لم يقع علي تعذيب شخصى
    ولكن أتوقع من كل إنسان سليم الوجدان
    أن لا يتصالح مع التعذيب
    مطلقاً

    الباقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de