وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 00:36 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر حسن ميرغني(حيدر حسن ميرغني)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية

02-22-2007, 06:09 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية

    قالت مصادر صحافية إسرائيلية، بان ستين لاجئا سودانيا، كانوا دخلوا إلى إسرائيل بطريقة غير

    شرعية تم استيعابهم، في سبع قرى تعاونية اسرائيلية (كيبوتسات). وهذه المرة الأولى التي يجد فيها

    السودانيون الذين يتسللون إلى إسرائيل حلا لمشكلتهم، التي تبدا بالقبض عليهم ووضعهم في سجون،

    وتفريقهم عن بعضهم البعض خصوصا وان بينهم عائلات يهاجر معظم أفرادها إلى إسرائيل، وغالبا ما يتم

    ذلك عن طريق شبه جزيرة سيناء.

    وأعلنت الحركة الكيبوتسية، انه بالإضافة إلى القرى التعاونية السبع التي استوعبت اللاجئين

    السوادنيين، فان 12 تعاونية أخرى مستعدة لإيواء باقي اللاجئين السودانيين الموجودين في إسرائيل

    وعددهم 240. ومازالت محاولات التسلل من قبل سودانيين إلى إسرائيل مستمرة، بغرض طلب اللجوء

    السياسي أو الإنساني، دون أن تحرك قضيتهم الرأي العام في العالم العربي، أو الاهتمام لدى الحكومة

    السودانية.

    وكان اللاجئون الذين يوضعوا في سجون، رفعوا قضيتهم إلى محكمة العدل العليا الإسرائيلية، عبر مركز

    مساعدة العمال الاجانب، مطالبين بالإفراج عنهم، ومنع تمديد اعتقالهم إداريا.

    وتحول إسرائيل من تلقي القبض عليهم من السودانيين إلى الاعتقال الإداري الذي يتم تجديده بدون أية

    رقابة قضائية، بموجب قوانين الطوارئ التي أعلنتها بريطانيا خلال انتدابها على فلسطين والغتها قبل

    جلائها عنها في عام 194.

    وعادة ما تبدا مع وصول اللاجئ إلى إسرائيل والقبض عليه، رحلة طويلة من المعاناة، فإسرائيل تصنف

    السودان كدولة عدوة، ومنظمات اللاجئين الدولية، لا تقدم المساعدة لهم بإيجاد مأوى لهم خارج البلاد،

    خصوصا وان معظم اللاجئين يأتون من مصر بعد أن تكون السبل سدت أمامهم، من قبل مفوضية اللاجئين

    التابعة للأمم المتحدة.

    ويبرر اللاجئون هروبهم لإسرائيل، باستمرار الحرب الأهلية في إقليم دارفور، وترفض إسرائيل منحهم

    اللجوء السياسي، وتضعهم في معتقل تابع لسلطات الهجرة، بعد إخضاعهم لتحقيقات.وأدت إجراءات

    إسرائيلية بحق اللاجئين إلى متاعب نفسية وسط السودانيين، مثلما يحدث عند فصل الأصدقاء أو أفراد

    العائلة الواحدة عن بعضهم البعض في نفس السجن أو توزيعهم على اكثر من سجن. وبعض الأطفال

    والقاصرين الذين لجاوا إلى إسرائيل قالوا انهم فقدوا عائلاتهم في الحرب الأهلية في إقليم دارفور.

    ويتسلل السودانيون إلى إسرائيل في مجموعات صغيرة العدد تضم اثنين أو ثلاثة، واكبر مجموعة تسللت

    كان عددها ثمانية سودانيين وذلك في 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2005، وضمت المجموعة أم وأولادها الذي

    يبلغ أكبرهم ثمانية أعوام واصغرهم ثلاثة أعوام، والغريب أن اللاجئة السودانية أبلغت المحققين

    الإسرائيليين بان زوجها سيتسلل لاحقا لينضم إلى عائلته، بعد أن ضاقت الدنيا الواسعة أمامهم،

    ويعتقد ان الخطوة التي اقدمت عليها الحركة الكيبوتسية باستيعاب قسم من اللاجئين ستشجع غيرهم على

    التسلل الى اسرائيل.


    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/2/213188.htm
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 06:17 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    التحيه لاسرائيل

    التي آوت السودانين وقت ضاقت بهم بلادهم.

    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 07:38 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: Tragie Mustafa)

    الاخت تراجي

    قال شاعر:

    نحن لا نستبدلُ الخنزيرَ بالذئبِ

    ولا الطاعونَ بالسلِّ

    وموتاً بالجذامْ


    المأوى ليس هو الاشكال الكبير في هذا الامر

    بل ماسيترتب على ذلك من ضياع وسط مجتمع متفسَخ وغير متجانس

    لاحظي الصورة المرفقة في الرابط
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 07:47 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    تحياتي أخ حيدر ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 08:04 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: ناذر محمد الخليفة)

    ناذر

    شكراً

    الصورة ما واضحة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 08:20 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-26-2002
مجموع المشاركات: 6119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الحبيب حسن حيدر

    الصورة واضحه

    لكن فيها واحد خجلان مغطي وجهه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 08:22 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: abas)

    أخونا عباس

    حاول الاخ ناذر وضعها في البوست

    لكن برضو لم توضح

    أخوك جهلول في التقنية دي

    شكرا ليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 08:41 AM

حسن الجيلى سعيد

تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    قشة ما تعتر ليهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 08:43 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    تسجيل حضور ودعوات...

    ربنا يرجعهم إلى صوابهم... ويرجعهم إلى أهلم سالمين ياااااارب...

    مودتي أخي حيدر...


    أبو الحســــــــين...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 09:05 AM

محمد على النقرو

تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    نثمن كل دور يقوم به اى انسان كائنا من كان لحفظ كرامة الانسانية حتى لو كان هذا الدور يقوم به الشيطان الرجيم نفسه. أعتقد كرامة الانسان وحياته اهم واقدس وانبل من كل شىء فى هذة الحياة ومن ثم ياتى الدين وووو الخ . قال تعالى ( الذى أطعمهم من جوع وأمنهم من خوف ) ولقد هاجر المسلمين الى الحبشة واستعانوا بالنجاشى عندما ضاقت بهم الاحوال . فلماذا يحاول العروبون تكبيلنا ووضع قيود وشروط علينا؟؟. ويقول المثل( لا تتفلسف على الجيعان انه يريد اللقمة ولا يريد الحكمة) و البطون الجائعة ليست لها آذآن . واذا رحل الجوع الى بلد قال للكفر خذنى معك , علما ان هذا الجوع من صنع من يعطينا الحكم الان , ولكن هيهات , لقد اخرج العروبوين الجن من القمم فمالكم تبكون على من كان فى استطاعتكم منع حدوثه ؟؟!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 09:19 AM

محمد على النقرو

تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    شكرا اسرائيل على ايوائك اياهم بأسم الانسانية ، وأحيطكم علما بأنه ليس كل السودانيون يعتقدون أن أسرائيل عدوة لهم، والعداوة التى صبقت بالدين الآن هى نوع من التدنيس من جهة العرب الذين عهدنا استغلالهم للدين منذ غزواتهم(سميت بالغزوات لتخفيف وطأتها وانما هى أعتدأت على الامنين )على غيرهم بدعوى أنهم غير مسلمين فوداعا للتغفيل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 10:23 AM

محمد حسين آدم

تاريخ التسجيل: 05-11-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: محمد على النقرو)

    Quote: ( لا تتفلسف على الجيعان انه يريد اللقمة ولا يريد الحكمة)


    صدقت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 10:26 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: محمد على النقرو)

    حتى لا نبلغ ما كان يخشاه أمير المؤمنين عمر رضي اللّه عنه حين قال: لا يكن حبك كلفاً ولا بغضك تلفاً

    اقول أن القضية ليست في بغض أو محبة إسرائيل، وإنما في ما وصل اليه الحال

    والثمن سيكون أكبر من مقدار العناء الذي اوصلهم الى هناك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 11:04 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الصورة ظاهرة يا حيدر بس إحتمال تكون ما واضحة ..
    دا ما مني لكن من المصور الإتصورا ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2007, 11:05 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: ناذر محمد الخليفة)

    لاعليك ياجميل

    مشكور جدا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 12:25 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الأخ/ حيدر حسن ميرغني..
    تحياتي..
    يبدو من الصورة أدناه أن هناكـ شيء ما يُراد إفائه..
    وهكذا عهدنا بهم بني إسرائيل وولغهم في جيفة إذكاء النعرات العنصرية..
    يعني..
    قبل ما نقول الصورة مزيفة أو كيف إستطاعو الوصول إلى دولة بني إسرائيل..

    Refugees at Yad Vashem Photo: Tamar Dresler
    مالها الصورة مغبشنها..
    ولا..
    الكتاحة خلت..

    الكمرة معمشة..


    تخريمة:
    إسرائيل بكل ما أغترفته من جُرم وجرائم بحق الإنسانية..
    أندت جبين العالم عايزة تلمع صورتها الإنسانية بتغبيش صورة أهل دار فور..
    اللووووو..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 12:30 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: A.Razek Althalib)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2007, 12:39 PM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إستيعاب سودانيين في الكيبوتسات الإسرائيلية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    رحم الله التوازن....

    الفرق بين المديده و العصيدة قبضة دقيق...

    النار لا تغني عن الرمضاء...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de