رؤساء حزب الامة بالولايات يشنون هجوما على المؤتمر الوطنى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 05:18 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة قضية سد كجبار
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-05-2007, 12:32 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رؤساء حزب الامة بالولايات يشنون هجوما على المؤتمر الوطنى

    Quote: ام درمان : احمد سر الختم
    وجه رؤساء حزب الامة القومي بولايات السودان انتقادات شديدة للحكومة برئاسة المؤتمر الوطني واتهموها بارتكاب اخطاء وفظائع وممارسة اساليب معيبة وتنفيذ سياسات غير ديمقراطية وقرارات جائرة في حق المواطنين في عدد من الولايات. واشار رؤساء الحزب في مؤتمر صحفي عقد امس بدار الامة بأم درمان في ختام فعاليات اجتماع الهيئة المركزية للحزب بحضور

    رئيس الهيئة علي قيلوب ومساعد الامين العام للاتصال والناطقة الرسمية باسم لجان التحضير لاجتماع الهيئة الدكتور مريم الصادق المهدي اشادوا بعقد الاجتماع والممارسة الديمقراطية التي اتبعت في جلساته. وكشف رؤساء الحزب بولايات دارفور حجم المأساة والمعاناة التي يعيشها اهل دارفور جراء اخطاء الحكومة وعدم جديتها في حل القضية.
    ووصف الاستاذ محمد عبدالله الدومة مساعد الامين العام للادارة وممثل ولاية غرب دارفور، وصف الوضع بالاقليم بالسيء والخطير، مشيراً لانعدام الامن في كل المناطق بما فيها مدينة الجنينة، مبيناً ان حاضرة الولاية تعاني من غياب الامن والاستقرار وعمليات النهب والسطو والسرقة.
    واوضح الدومة ان عمليات النهب ادت الى قتل عدد من الناس داخل مدينة الجنينة، محملا الحكومة مسئولية تدهور الاوضاع الامنية والانسانية بغرب دارفور.
    واضاف ان الولاية تشهد الآن عملية استيطان لاجانب مسلحين بينهم مشاجرات، موضحاً ان النازحين يتعرضون لاستهداف مستمر وكذلك المنظمات العاملة في المجال الانساني، مؤكداً ان الحكومة غير جادة في معالجة المشكلة ، وقال الدومة ان مجموعة مسلحة اختطفت سبع نساء في غرب دارفور منهن زهراء داوؤد ، مريم ، عشوشة فضل الله واخريات.
    وقال الاستاذ زكريا ابراهيم ابو حبو رئيس حزب الامة القومي بولاية جنوب دارفور ان دارفور تعيش مرحلة مخاض تكون او لا تكون والاخيرة هي الاقرب وذلك بسبب الحكومة وسياساتها الفاشلة قائلاً : اتفاقية سلام دارفور لم نؤيدها ولكن رحبنا بها بأمل ان تعطي فرصة لتحقيق السلام بدارفور ولكن الامنية لم تتحقق حيث لازالت الحرب مستمرة والحكومة لا تعير امر معالجتها اهتماماً ، مبيناً ان الاعلام اهتم بالقضية وعكسها للرأى العام.
    وقال زكريا ان دارفور في مفترق طريق الا اننا في حزب الامة نسعى لايقاف الحرب وتعزيز النسيج الاجتماعي، مبيناً ان الحكومة غير جادة في ايقاف الحرب واتفاقية ابوجا لم تحقق شيئاً فهي دون طموحات اهل دارفور، موضحاً ان الحوار الدارفوري الدارفوري لن يكون مجدياً الا بمشاركة الجميع.
    واوضح رئيس حزب الامة القومي بجنوب دارفو ان الاتحاد الافريقي عاجز عن حماية نفسه وتمويل برامجه ولذلك فهو غير قادر على القيام بمهامه ، وحول القوات الدولية قال زكريا ان التدخل الدولي في البلاد معلوم للجميع وان اصحاب القبعات موجودون الآن في الخرطوم وعدد من اقاليم البلاد ، واكد زكريا على ضرورة مساءلة من ارتكبوا الفظائع غير الاخلاقية في دارفور.
    وقالت زهراء عبدالنعيم ممثل حزب الامة القومي بشمال دارفور ان الوضع غير مستتب داخل مدينة الفاشر وان للحكومة اوجها متعددة للمسلحين واشارت لوجود عدد من العربات لا تحمل لوحات وحدوث اعتداءات على الاسواق داخل المدينة منها سوق المواشي وسوق الفاشر الكبير.
    وقالت زهراء ان الاعتداءات التي تتعرض لها المرأة بدارفور متكررة ومتعددة وقد تهدف لإجبار الناس للرجوع لمواقعهم التي ينعدم فيها الامن والاستقرار ومقومات الحياة الضرورية ، واشارت الى تعرض المنظمات الانسانية لضغوط ومضايقات عديدة من جهات محسوبة على السلطة.
    واعلنت ممثلة حزب الامة بشمال دارفور ان الحزب يسعى لتوحيد رؤى اهل دارفور، مؤكدة على اهمية اشراك الذين لم يحملوا السلاح في اي مفاوضات متعلقة بقضية دارفور.
    وقالت ان الاعتداءات شملت صغار سن وان بعض النساء اصبحت ضحايا للاعتداء. واشارت الى وجود جناح خاص للناسور البولي في مستشفى الفاشر ورغم ذلك هناك معاناة وغياب للعناية الصحية.
    واكدت زهراء ان ممارسات القمع متوفرة الا ان امل اهل دارفور في الله كبير وان الصراع مع الباطل مستمر حتى ينتصر الحق.
    واعلن طه احمد سعد رئيس حزب الامة القومي بولاية نهر النيل دعم الحزب للمتأثرين من المناصير وامري ، ووجه طه انتقادات شديدة لحزب المؤتمر الوطني واتهمه بالسعي لسلب حقوق المتأثرين من قيام السد ، ودعا طه الحكومة للاستجابة لمطالب المواطنين.
    واكد عبدالرحمن ابوالبشر رئيس حزب الامة القومي بولاية جنوب كردفان ان اتفاقية السلام لم تنزل على ارض الواقع بالولاية وان عدم توفر الثقة بين المؤتمر الوطني والحركة عطل اجازة دستور الولاية لمدة عام وواقف التنمية، مبيناً ان افرازات نزاع الشريكين اصبحت مهدداً امنياً يفوق مرحلة الحرب، واصفاً الوضع الامني بجنوب كردفان بأنه غير مستقر، مشيراً لوجود خروقات وصراعات بين القبائل.
    وحمل عبدالرحمن الحكومة مسئولية تدهور الاوضاع بجنوب كردفان قائلاً : ان الاتفاقية رغم ثنائيتها فقد اوقفت نزيف الدم ولكن نزاع الشريكين الحالي سيعود بالولاية للمربع الاول.
    ووجه عبدالرحمن درويش ممثل حزب الامة القومي بشرق السودان انتقادات للحكومة برئاسة المؤتمر الوطني، مبيناً ان الشرق يعاني من الجهل والمرض والحرب والفقر وغياب التنمية ، موضحاً ان مشكلة الشرق تتلخص في غياب التوازن.
    واضاف عبدالرحمن ان الاوضاع لازالت كما هي رغم توقيع اتفاقية سلام الشرق، مشيراً الى ضرورة عقد مؤتمر جامع لمعالجة المشكلة.
    وكشف عبدالرحمن عن صعوبة الاوضاع في الشرق، في اشارة الى وجود ألغام ارضية مزورعة بدون خرائط في شرق السودان.
    واستعرض محمد ساتي ممثل حزب الامة القومي بالولاية الشمالية مشكلة المتأثرين من قيام السد وتطرق لقضية خزان كجبار المقترح ومعاناة اهل الاقليم.
    وتحدث منصور مصطفى عضو المكتب السياسي بولاية الجزيرة عن مشروع الجزيرة وقال ان التدهور طاله.
    وقال آمنة عبدالقادر بخيت ممثلة الولايات الجنوبية ان لحزب الامة القومي دوره في الجنوب، مؤكدة على حرص الحزب والحركة الشعبية على وحدة البلاد ، واشارت الى ضرورة اعادة المشاريع الزراعية.
    واعلنت آمنة ان حزب الامة في جنوب السودان سيشارك في الانتخابات القادمة بفاعلية وسيكون للحزب وجود كبير، واعربت عن املها في ان تسرع الاجهزة في تنفيذ توصيات اجتماع الهيئة المركزية في الجنوب.
    وقال الاستاذ علي قيلوب رئيس الهيئة المركزية لحزب الامة القومي ان مأساة الاهل في دارفور هزتني ، مبيناً ان موقعه التنظيمي في الحزب تكليف لا تشريف، مؤكداً انه سيكون عوناً للناس متى ما اتصلوا به.
    واضاف قيلوب ان القوى السياسية السودانية اشادت بانعقاد اجتماع الهيئة المركزية لحزب الامة القومي، مبيناً ان انعقاد الاجتماع يعد التزاماً بقيم الديمقراطية.
    وقالت الدكتور مريم الصادق مساعدة الامين العام لشؤون الاتصال بحزب الامة القومي والناطقة باسم لجان الاعداد لاجتماع الهيئة المركزية للحزب ان الحزب يمتلك معلومات بشأن الصعوبات التي يواجهها المواطن بدارفور عند السفر من منطقة الى اخرى واشارت الى كثرة الجهات التي تفرض رسوما على المسافرين في دارفور ومنها عدد من الحركات المسلحة واجهزة حكومية.
    واشادت الدكتورة مريم بوفود دارفور التي شاركت في اجتماعات الهيئة المركزية للحزب وتحملها الصعاب والمشاق للوصول لام درمان ، كما اشادت بجهود لجان الاعداد لاجتماع الهيئة المركزية.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de