سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت...

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 05:47 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة قضية سد كجبار
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-04-2007, 06:20 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت...

    مقال سيد احمد خليفة (صباح الخير)
    كما ورد فى صحيفة الوطن
    العدد1403 بتاريخ 17\4\2007


    Quote: صباح الـخير أيّهـا النوبيون : الشمال الكبير كان وسيظل ركيزة وحدة واتحاد السودان والسودانيين

    الدعوة للإنشاء والإنمـــــاء والتعمـــــير لا تقويها ولا تخدمها النزعات العنصرية والإنفصالية




    هذا الذي قيل عن سد كجبار أو غيره لا يشــبه أهم دعائم السودان الواحد



    كأن السودان تنقصه المشكلات الولائية والاقليمية والجهوية والقبلية، وهاهو تنظيم «جديد وقديم» في آن واحد بدأ ينشط في الفترة الأخيرة ويصدر البيانات والتهديدات ويتحدث بلغة نتصور انها لا تشبه العصر الذي تعلو فيه رايات الوحدة والإتحاد بين الدول والشعوب كما هو حال الإتحاد الاوربي او مجلس التعاون الخليجي، بل واتجاهات اسيا للوحدة والتجمع لان القاعدة البسيطة تقول في «الاتحاد قوة»..!



    ويبدو ان مسألة السدود والمشاريع التنموية الضخمة مثل سد مروي ومشروع كجبار ستثير العديد من المشكلات مثلها مثل «السد العالي» في بداية الستينيات من القرن الماضي، حيث احتج اهالي حلفا وسيروا التظاهرات والمصادمات ومع ذلك تم التهجير وقام السد العالي، حيث مايزال الحديث حول «الفوائد والمضار» بالنسبة للمهجرين من أبناء حلفا يدور..!



    ومع انني اعترف بعدم المامي الكامل بفوائد او اضرار سد كجبار ومدى المصلحة فيه او عدمها، الا انني الحظ ان الحديث عنه يبدو وكأنه مدخل لتنشيط وتقوية كيان «نوبي» يتضح انه غير متفق عليه «نوبياً» او ثمة خلافات ومشكلات داخل هذا الكيان وهي امور من الممكن حسمها من خلال العمل الديمقراطي المدروس وظهورها كتباين وجهات النظر بين المعنيين بهذا الكيان لا يشكل مصدر خوف او قلق بقدر ما تبرز المخاوف من لهجة الكيان الذي نتسلم منه بيانات من وقت لآخر على نحو ماهو منشور هنا، حيث كتب هذا البيان بلغة لا تشبه الحضارة النوبية ولا تعبر عن ثقافة النوبيين اساس التاريخ والحضارة في شمال السودان وجنوب الوادي..!



    ومع ان البيان المنشور هنا للتوثيق وبرغم اعتراضنا على صيغته وتسميته للاشياء يتحدث عن رفض ومقاومة لسد كجبار وعن قبول السلطات المحلية او الولائية او مفوضية السدود لمطالب السكان وايقاف العمل في السد..!



    اذن وما دامت مطالب الناس وفقاً للبيان قد تحققت ونأمل ان لا تكون قد تحققت خضوعاً لضغوط او تراجعاً عن مشروع حيوي وكبير، فماهي القضية ولماذا جاء بيان الإعلان عن هذا الانتصار «النوبي» الشعبي المبين محشواً بعبارات التهديد والوعيد وتحريض الناس وخلق كيان يتحدث كغيره من الجهويات والجماعات والمنظمات التي تتغذى في الغالب من الخارج لتدمر في الداخل.



    نقول جاء البيان يتحدث عن اقتسام ثروة وسلطة وهي لغة لا تشبه «بناة السودان» واساس حضارته ورمز وحدته، حيث من الممكن ان يفهم الناس ان تتحدث المناطق المهمشة بما فيها الشمال الكبير عن حاجتها للتنمية والبناء والتعمير دون ان يستصحب حديثها ذات اللغة التي تتحدث بها بعض الاصوات الانفصالية او الجهوية او القبلية التي لا نخطي ان قلنا انها لا تشبه السكان ولا تعبر عنهم، لان الوجدان السوداني الغالب في اتجاهات السودان كلها هو وجدان وحدوي متماسك ومترابط وله مكونات تاريخية مازالت ذات اثر في ربطه ببعضه البعض كواقع سكاني..!



    نحن لا نخف تعاطفنا وتأييدنا المطلق لاي نشاط وعمل اقليمي او ولائي او جهوي سواء من خلال الروابط او من خلال المنظمات التي تقود عمليات البناء والإنشاء والتعمير وتنشيط الدور الحكومي في المركز الى الاقليم، ولكننا لا نفهم على الاطلاق ان تتحول هذه الانشطة الجهوية الطابع الى أصوات يمكن ان تزج بالشمال في أتون صراعات ونزاعات تتجه بكل أسف نحو الخطيئة الكبيرة ذات الشقين وهما التلويح بالعمل المسلح بالداخل وتنشيط خلايا في الخارج تدعي انها تعبر عن نشاطات هذه الجهويات وتتحدث عن معاناة، وربما تلفق المعلومات وتنشر من على صفحات ومواقع الانترنت قصصاً وحكايات عن واقع داخل لا تعيشه في الغالب هذه المجموعات النشطة خارجياً، بل هي سرعان ما تتحول الى التكسب والإصطياد من جانب قوة عالمية لها اما مطامع اقتصادية ذات بعد استراتيجي كما هو الحال في دارفور التي قال القذافي بصراحته المعهودة ان الصراع فوقها بسبب البترول والثروة ، وإما لاسباب حضارية تعبر وتخدم مصالح الصهيونية العالمية واسرائيل التي لا ترى في مصر والسودان على سبيل المثال الا مصدر خطر على مستقبلها اذا ما نمت وازدهرت مصر واذا ماظل السودان موحداً..!



    مرة اخرى نحن مع المطالب العادلة والعمل المشروع والنضال المبصر من اجل تغيير الحال لاهلنا في كل بقاع السودان ، والشمال ليس استثناءً من هذه القاعدة ، بل من حقه اي الشمال ان يكافأ تاريخياً على صبره الطويل وعطائه الجزيل وجهاد ابنائه في كل ميدان منذ الثورة المهدية وحتى يومنا هذا، ولكن ليس من مصلحة هذا الجهاد والصبر الطويل والمعاناة بل وهذا التخلف والتهميش الذي ضرب الشمال الصابر والصبور ان ترتفع بعض الاصوات نوبية كانت او مناصيرية لتتحدث بلغة ممعنة في التعصب او التوجه نحو قصم عرة الشمال المتحد اصلاً وتحويل انشطته التعميرية والإصلاحية والإنمائية الى اصوات تبشر بحمل السلاح او بناء الكيانات المنطوية والمنزوية على ذاتها ، ذلك لان القاعدة التي قلنا انها تصلح لكل زمان ومكان تقول «ان الاتحاد قوة» وان يد الله مع الجماعة ، وان ثقافة الفزعة وقت الثراء والوجعة هي حضارة سودانية يعرفها الشمال كما تعرفها جهات السودان الاخرى..!



    أقول هذا الذي قلته وانا الذي على يقين من ان اخوتنا النوبيين «وكلنا منهم» في الغالب ليسوا باجمعهم وراء مثل هذه الانشطة والعبارات والكلمات التي يعكسها البيان المنشور هنا والذي لا يخدم أهم قضايا النوبيين او غيرهم من قضايا اهل السودان ونعني قضية الوحدة والإتحاد والإنصهار والتمسك بالنسيج السوداني العظيم..!



    أكرر انني أنشر بيان التجمع النوبي كما سمى نفسه وانا غير متفق مع معظم عباراته وان كنت اتفق تماماً مع الدعوة بوحدة السكان واتحادهم لخدمة وحدة السودان وأهله وليس العكس.




    والله من وراء القصد وهو الهادي الى سواء السبيل
    _________
    نص البيان النوبي المدهش...!




    النوبيون جزء كبير من حضارة السودان من حضارتهم.. فكيف تتحدث مجموعة نوبية بلغة الإنفصال؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2007, 06:49 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    نماذج لاستهداف المتاثرين
    ودعم واضح لادارة السدود
    ترى هل هى الايدولوجيا
    ام انها الشراكة فى الانتماء
    القبيلى ولو من ناحية الام.
    الم اقل لكم انها دولة
    التكريت.


    Quote: في: 2007-04-14




    المناصير وكيفية الخروج من عنق الزجاجة
    يخطىء من يعتقد أن جغرافية المكان.. تمنحه السيادة على المكان.. وتحجر على غيره من أبناء الوطن المتمدد بمليون ميل مربع .. أن لا يشارك في هموم وقضايا .. المكان المحدد.. فالوطن ملك للجميع.. وهذا ما يفترض أن يكون.. فالمليون ميل مربع جسد واحد إذا إشتكى منه عضو.. تداعى له سائر الأمكنة الأخرى.. بالسهر والحمى.. فأختصار المكان نظرة جهوية.. تضر بالوطن جميعه.. فمشكلة دارفور لا تهم اهل دارفور وحدهم.. وصحيح أن الجمرة بتحرق الواطيها لكنها في نفس الجمرة يتطاير منها الشرر.. فيستشري ناراً لا تُبقى ولا تزر.
    فمخطىء من ظن أن مشكلة المناصير.. تهم المناصير وحدهم.. فلو كان المناصير قبيلة منعزلة ومنكفئة على ذاتها.. لما تصدى ود قمر لجيش الغزاة.. ولا سجلت المناصير بطولات ..تمشي بها الركبان ..فالقضية تهم كل سوداني في أرض المليون ميل مربع فالمناصير الذين تنازلوا عن الدار والمكان.. تنازلوا لأجل الوطن أجمع .. فمن هنا جاءت فرضية أن يشاركهم كل أبناء الوطن في همهم .. لأنهم وهبوا الوطن ترابهم وتاريخهم..
    فمخطىء من ظن أن المناصير .. هم القوم الذين سكنوا عند إلتواء المكان .. لا فهم كريات دموية في كل شرايين الوطن.. فأين ما كنت تجدهم.. دم مؤكسد ونقي.. في دورة حياة المليون ميل مربع.
    ولأن قضية أهلنا المناصير .. تهمنا جميعاً.. ظللنا نتابع المشكل لا من باب المراقب المحايد.. إنما من باب واجبنا الوطني.. وقناعتنا بأن قضية المناصير.. قضية مطلبية.. يفسدها التدخل السياسي .. الذي طالما أضر.. بأهل لنا في كثير من أجزاء الوطن.. فقناعتنا أن لا يقع الضرر على المناصير وأن يمنحوا حرية الإختيار وقد كان.. بعد تداخلات وتشابكات .. وبعد خروج إدارة السد وتمليك الملف لولاية نهر.. لحسم الخلاف في السكن حول البحيرة بعد إسقاط تقرير الهيئة الإستشارية لجامعة الخرطوم ـ التي رأت عدم صلاحية قيام مشروع زراعي حول البحيرة.. والإحتكام إلى شركة إختارتها لجنة المتأثرين.. ومجلسها ... وهي شركة (يام) لصاحبها يحيى عبد المجيد.. تنفسنا الصعداء..
    وقلنا الصلح خير .. وهو سيد الأحكام .. فكانت المحصلة التي كشفت عنها الزميلة (الوفاق) بتاريخ الثلاثاء 10 ابريل الجاري عن وثيقة تقرير اللجنة التي كونتها حكومة نهر النيل بخطاب نمرة و/ن/أ/ع/بتاريخ 28/1/2007م بقرار من والي نهر النيل حمل الرقم 74 ـ 2006م وهي لجنة فنية مكونة من وكيل الري ووكيل الزراعة الإتحادية ومدير المشروعات بوزارة الري وممثلين لشركة يام وممثلين للهيئة الإستشارية .. توصلت اللجنة الفنية كما قالت (الوفاق) إلى أن الأطماء التي ستتح بالبحيرة وتجعل من الصعوبة بمكان اختيار موقع للطلمبات .. مما يحيل قيام مشاريع ري مستدامة حول البحيرة.. فهذا يعني عدم صلاحية قيام مشاريع زراعية حول البحيرة فأوصت اللجنة الفنية بصرف النظر عن قيام مشاريع حول البحيرة ..هذا ما كشفته (الوفاق).. لتبقى أسئلة حائرة ومعلقة..
    كيف المخرج من عنق زجاجة البحيرة .. إذا أصر أهلنا المناصير بالسكن حول البحيرة؟! كيف توفر لهم الدولة سبل كسب العيش؟! .. هل تمنحهم رمال الصحراء.. مستقبلاً لهم ولأجيالهم.. فما جدوى السكن في أرض قفر.. لا تسمن ولا تغني من جوع!؟ فأرض غير زرع.. كصفوان عليه تراب فأصابه وابل.. فالتقرير الذي توصلت إليه اللجنة الفنية بعقد من المشكل.. إن لم تحتكم كل الأطراف إلى صوت العقل فهناك خيارات لو تواضع الجميع اليها للخروج من هذا النفق يمكن أن تحمل اهلنا المناصير إلى بر الأمان.
    خيارات تصلح لأن تكون حلاً.. نقولها والله الذي يعلم الجهر وما يخفي اننا لا نقصد إلا خيراً .. يعم أهلنا المناصير.. خيارات ما زالت مطروحة.. تصلح بديلاً للسكن حول البحيرة.. التي تخشى على أهلنا المناصير.. من رمالها العقيمة التي لا تلد إلا حُصوماً وفقراً وعوزاً.. فبعيداً عن التعصب والمكابرة.. فما دام أن التقرير الفني جاء غير موافقاً لرغبة بعض أهلنا المناصير.. ضمن الأسلم والأفضل قبول الخيارات الأخرى.. والعاقل من أخذ أخف الأضرار.. وعسى أن تكرهوا شيئاً فهو خير لكم.. فهناك خيار كحيلة شرق .. والمكابراب الذي إكتمل فيه العمل التجريبي فهناك 60 الف فدان.. إضافة لمشروع كحيلة فأعتقد أن هذين المشروعين أكثر جاهزية.. لحل المشكلة.
    وحتى لا نكون كديك البطانة.. لابد أن نفكر بعقل مفتوح لتخرج من هذا المأزق.. لأجل مصلحة المواطن في المناصير.. لأنهم يستحقون كل إكرام وإعزاز لأنهم تفضلوا بما يملكون لكل الوطن.. لا نهر النيل وحدها ولا الشمالية.. فمنهم ستعم الكهرباء أرض المليون ميل مربع فلا يكرم الكرماء إلا كريم.. لكن يبقى السؤال الصعب للخروج من هذه المشكلة.. نوجهه للأخ غلام الدين الذي تقدر له جهده.. ونشهد له بالحصافة والحكمة.. ماذا أنت فاعل أخي غلام الدين.. بأهلنا المناصير إذا أصروا بالسكن حول البحيرة ؟؟... وماذا أعددت للمتأثرين وفي شهر اغسطس.. الموعد المحدد للتهجير ؟؟ .. بلا شك أن الأيام القادمات.. ستحمل إلينا إجابات شافية على أسئلتنا .. نسأل الله أن تحمل الينا .. أخباراً سارة لتطمئن قلوبنا على أهلنا المناصير ..
    والله من وراء القصد!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2007, 06:58 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    انظر الى هذه اللغة الخبرية
    تامل الانحياز الفاضح للمفردات.

    Quote: بعد المناصير .. النوبيون يحذرون من دفعهم للمواجهة ..!

    بسبب سد كجبار
    النوبيون يحــذّرون مـــن دفعهــم للمواجهــة ..!



    أطلق جسم يُسمي نفسه تنظيم المؤتمر النوبي جملة تحذيرات للحكومة من مغبة التمدد في إقامة خزانات على حساب أرض وحضارة وثقافة النوبة، ووجه التنظيم نداءً لأهالي المحس والسكوت ودنقلا وحلفا يطالبهم فيه بالالتفاف حول قيام الإقليم النوبي من الغدار نزولاً إلى وادي حلفا، وطالب بيان صادر من التنظيم بحق النوبيين في الثروة والسلطة وفق ما جاء في اتفاق نيفاشا، ودعا البيان النوبيين لأن يرفعوا صوتهم عالياً مطالبين بحقهم في استثمار مثلث الحوض النوبي «حلفا ـ العوينات ـ دنقلا» كخيار استراتيجي لجهة أن جدوى هذا المثلث تفوق بكثير خيار السدود الذي وصفوه بالمدمر في إشارة لسد مروي وكجبار، وقال البيان إن الأيام القادمة ستكشف زيف اتفاقية « الحريات الأربع»، وناشد البيان النوبيين في كل السودان الوقوف خلف لجنة مناهضة خزان كجبار، ودعا لارسال الوفود والدعم للوقوف خلف أهالي المنطقة، وشدد البيان من دعوته للقوى الوطنية والديمقراطية والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة بالوقوف مع قضية النوبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2007, 07:10 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)


    فوق



    وتانى



    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2007, 07:46 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)


    Quote: نماذج لاستهداف المتاثرين
    ودعم واضح لادارة السدود
    ترى هل هى الايدولوجيا
    ام انها الشراكة فى الانتماء
    القبيلى ولو من ناحية الام.
    الم اقل لكم انها دولة
    التكريت
    .


    عبدالواحد أبراهيم.. رغم دعمنا لقضية المناصير وحقهم العادل في توطينهم قرب النيل .. إلا أن طرحك للقضية دائمآ بصورة قبلية وايحاءاتك العنصرية لهو اسلوب رخيص و حقير !!..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2007, 12:19 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: Munir)

    Munir
    تحياتى وشكرا لدعمك لقضيتنا وحق اهلنا فى البقاء فى ارضهم
    سوى كانت هناك بحيرة او لم تكن .
    اولا طرحى ليس رخيص انما اقول الحقيقة الواضحة لكل ذى بصيرة
    الا من بعينه رمد.
    ادارة الدولة وبلا شك ادارة عنصرية وقبلية ولك ان تتمعن فى
    هولاء الذين يجلسون عللى رقاب الناس ردحا من الزمن من هم ؟
    والى اى المناطق ينتمون اذا تمعنت وبلا شك تجدان ا لصراعات
    المصطنعة خاصة مع المجموعات التى تصادر اراضيها لهى صراعات
    حول الموارد بين من هم فى السلطة واخرين غير ممثلين فيها.
    اما مسالة القبلية فى السودان فلست من جعل القبيلة فى سلم
    الاولويات فى الخدمة المدنية والجيش والرتب العليا فى الشرطة
    وبقية التخصصات .
    ما اشرت اليه هو الواقع بعينه بل ان تنظيمات قبلية لا تزال
    تتحكم فى ما تبقى من الدولة السودانية .
    ولا اعتقد من من يقوم بتوصيف حالة ماثلة امام الجميع يمكن
    يعتبر من اصحاب الاسلوب االرخيص.

    حقير كمان ..
    دعنى اسالك سؤال برى
    الى المجموعات يتنمى هولاء
    1\ مدير وحدة السدود
    2\ معتمد التوطين بوحدة السدود
    3\ مسوؤل الشئون المالية بالسدود
    4\ مدير امن السدود
    5\الذين صاغوا درسة الهيئة الاستشارية لجامعة الخرطوم
    6\ والى ولاية نهر النيل
    7\ مدير الامن 8\ وزير الطاقة 9\نائب الرئيس 10\مدير الامن
    والله يامنير لوجلست اعدد لك لاحتاجت المسالة لوقت طويل.
    لكن ارجو ان تجيبنى على هذه الاسئلة اما اذا كنت لا تعلم, ارجو ان
    لا تتسرع بالحكم على الناس ولو اسلوبا بعبارات قطعية
    مثل ( اسلو حقير -رخيص ) .. الخ.
    والى اى المناطق ينتمى مالك الصحيفة التى تعادى المتاثرين؟
    الموضوع طويل يحتاج الى نقاش اما اذا كن تنتمى لهذه المجموعة
    ولا تشاركها اجرامها فى حق المواطنيين فهذا امر طيب ولكن عليك
    تعلم حتى القرارت السياسية بل الحقوق الاساسية للمواطن فى هذه
    البلاد اصبحت تمر عبر القبيلة .
    اما التكريتية فلا شى فى ظل الاستبداد يحول دون تحققها فى السودان
    وتحققت فى العراق الذى عرف الدولة والنظم والتنظيم قبل الاف النسين
    وهذا ما نشير له الان الفرق ان التكريتية فى العراق ما كان لاحد
    يتحدث عنها فى ظل وجود النظام اما نحن السودانيين فلا نخاف من الاستبداد
    مها طال امده نواجهه ولو تسربل برداء القبيلة.

    عبدالواحدابراهيم




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2007, 05:55 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2007, 01:51 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    Quote: Munir
    تحياتى وشكرا لدعمك لقضيتنا وحق اهلنا فى البقاء فى ارضهم
    سوى كانت هناك بحيرة او لم تكن .
    اولا طرحى ليس رخيص انما اقول الحقيقة الواضحة لكل ذى بصيرة
    الا من بعينه رمد.
    ادارة الدولة وبلا شك ادارة عنصرية وقبلية ولك ان تتمعن فى
    هولاء الذين يجلسون عللى رقاب الناس ردحا من الزمن من هم ؟
    والى اى المناطق ينتمون اذا تمعنت وبلا شك تجدان ا لصراعات
    المصطنعة خاصة مع المجموعات التى تصادر اراضيها لهى صراعات
    حول الموارد بين من هم فى السلطة واخرين غير ممثلين فيها.
    اما مسالة القبلية فى السودان فلست من جعل القبيلة فى سلم
    الاولويات فى الخدمة المدنية والجيش والرتب العليا فى الشرطة
    وبقية التخصصات .
    ما اشرت اليه هو الواقع بعينه بل ان تنظيمات قبلية لا تزال
    تتحكم فى ما تبقى من الدولة السودانية .
    ولا اعتقد من من يقوم بتوصيف حالة ماثلة امام الجميع يمكن
    يعتبر من اصحاب الاسلوب االرخيص.

    حقير كمان ..
    دعنى اسالك سؤال برى
    الى المجموعات يتنمى هولاء
    1\ مدير وحدة السدود
    2\ معتمد التوطين بوحدة السدود
    3\ مسوؤل الشئون المالية بالسدود
    4\ مدير امن السدود
    5\الذين صاغوا درسة الهيئة الاستشارية لجامعة الخرطوم
    6\ والى ولاية نهر النيل
    7\ مدير الامن 8\ وزير الطاقة 9\نائب الرئيس 10\مدير الامن
    والله يامنير لوجلست اعدد لك لاحتاجت المسالة لوقت طويل.
    لكن ارجو ان تجيبنى على هذه الاسئلة اما اذا كنت لا تعلم, ارجو ان
    لا تتسرع بالحكم على الناس ولو اسلوبا بعبارات قطعية
    مثل ( اسلو حقير -رخيص ) .. الخ.
    والى اى المناطق ينتمى مالك الصحيفة التى تعادى المتاثرين؟
    الموضوع طويل يحتاج الى نقاش اما اذا كن تنتمى لهذه المجموعة
    ولا تشاركها اجرامها فى حق المواطنيين فهذا امر طيب ولكن عليك
    تعلم حتى القرارت السياسية بل الحقوق الاساسية للمواطن فى هذه
    البلاد اصبحت تمر عبر القبيلة .
    اما التكريتية فلا شى فى ظل الاستبداد يحول دون تحققها فى السودان
    وتحققت فى العراق الذى عرف الدولة والنظم والتنظيم قبل الاف النسين
    وهذا ما نشير له الان الفرق ان التكريتية فى العراق ما كان لاحد
    يتحدث عنها فى ظل وجود النظام اما نحن السودانيين فلا نخاف من الاستبداد
    مها طال امده نواجهه ولو تسربل برداء القبيلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2007, 01:22 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)



    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2007, 06:09 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)



    عبدالواحد ابراهيم .. ياخي الظاهر انك عندك فوبيا قبلية وتحديدآ ضد الشايقية !! .. ويبدو أنك شغال تمحيص وفرز لأي مسئوول أو موظف خدمة مدنية لتعرف قبيلته ومن ثم تحكم علي مواقفه وأدائه .. وأظني طالعت لك بوستآ يومآ ما عن تعيين زول إداري أو شنو ما عارف في محافظة مروي وعنوانك كان يظهر القضية كصراع قبلي وعندما قرأت متن البوست وجدته خلاف بين المؤتمر الوطني والاتحاديين وما عنده علاقة بقبيلة وغير قبيلة !!..
    ولذلك أقول لك أنك عندك فوبيا الشايقية !!.. ويااخي لا تحول معركتك مع الحكومة لمعركة مع الشايقية .. وسد مروي ده ما بتاع الشوايقة بل مشروع حكومي لحكومة مشترك فيها سلفاكير ومناوي والبشير ونافع .. فلا تقبلن القضية ..
    نعم ستجد كثير من الشوايقة في كل المرافق والوزارات والادارات وفي الخلا وفي الحضر وفي كل مكان وذلك لأنهم قبيلة كبيرة ومنتشرة فيهم كثير من الحكوميين وكذلك منهم أصلب وأغلب المعارضين !!..

    فشغلة آل تكريت وما ادراك ما تكريت هذه كما ذكرت لك هو تحريض قبلي رخيص وإشعال للفتن وباب للشر لا داعي لفتحه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-04-2007, 09:36 AM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: Munir)

    Quote: فوبيا قبلية وتحديدآ ضد الشايقية !!

    والله يا منير حيرتنا
    من الذى اعطاك الحق فى تشخيص الحالات النفسية للبشر ؟
    يااخى انا طرحت عليك اسئلة وانت لم تجيب على واحدا منها
    وكان من المفروض تنفى ما اشرت اليه من سيطرة قبلية واضحة
    لمن تنتسب اليهم على مفاصل السلطة فى السودان, ثم لماذا
    هذه الغضبة ما اشرت اليه فى البوست واضح بشكل جلى لكل ذى
    بصيرة الامن باعينهم رمد او بعض حول او اولئك المستفيدين من
    من السلطة الحالية واظن بانهم كثيرون ربما تكون انت منهم او
    ربما لا تكون !
    Quote: ويبدو أنك شغال تمحيص وفرز لأي مسئوول أو موظف خدمة مدنية
    لتعرف قبيلته ومن ثم تحكم علي مواقفه وأدائه ..

    نعم يا صديق انا مشغول بالتمحيص والفرز لاى مسؤل سياسى فى هذه البلاد
    اليس ذلك من حقى ان اعرف كيف تدار هذه البلاد ؟ كما اننى مشغول بكل من تولى مناصب
    فى الخدمة المدنية منذ ايام الاستعمار التركى مرورا بالاستعمار الانجليزى للسودان
    ولدى تصنيف لكل العملاء الذين استفادوا من الحقب الاستعمارية السابقة1!
    اما هولاء الشايقية الذين تتحدث عنهم فعلاقتى ممتاذة بالكثير من ابنائهم خاصة اولئك
    الذين يرفضون سيطرة القبيلة على الدولة اية دولة الدولة السودانية اوغيرها.
    اما من يرون ان الدولة ما هى الا اداة لتحقييق المطامع القبلية فانا خصم لهم
    وعدو بل ان كل عاقل يتخذ مثل هذا الموقف ويهمنى ان تكون معنا كعقلاء.
    امافى موقفك من سد مروى بتاع السودانيين فاننى اطالبك بموقف محددمن اموال
    اعادةالتوطين االتى ذهبت الى غير مستحقيها ولك ان تعلم ان جملة ما مخصص
    لعملية اعادة التوطين ( حسب وثائق ادراة السد) المعلنة وذكره مدير وحدة السدود
    فى التلفزيون هو مبلغ 750 مليون دولار , وقد تم تحويل مبالغ ضخمة منها الى منطقة مروى
    وهى كما يلى
    40 مليون تشيد مطار مروى الدولى .. بالولاية مطار دولى وهة اول ولاية تضم مطارين دوليين
    18 مليون تشيد كوبرى مروى - كريمة
    40 مليون تشيد مستشفى مروى
    تشيد مبنى لشئون الاجتماعية .... لا اذكر المبلغ الان
    تشيد مدارس ثانوية - تشيد مدارس اساس - حوض سباحة - استاد كريمة ... الخ
    رصف مدينة مروى بالطرق - رصف منطقة نورى - رصف مدينة كريمة - رصف القرى
    بمعتمدية مروى .. الخ بقية الصرف من اموال التوطين ابعد هذا تعترض وتنفى
    محاولات البعض لجعل الدولة اداة لتحقيق المكاسب القبلية والمناطقية ؟
    اما مسالة التكريت فانا لم اصنعها ولكن لك ان تسال من يريدون ان يجعلونها تكريتية ؟
    لقد سقطت ايدولوجيا الجبهة الاسلامية ولم يبقى سوى التدثر بالقبيلة فى سودان
    على عثمان والجاز واسامة عبدالله وعلى كرتى وغلام الدين و عطاء المنان وصلاح القوش
    والساعورى وهاشم الجازو سر الختم و عبدالرحمن الخضر وووووووووووووووووووووووووو
    وووووووووووووووووووووووووووووو
    عبدالواحدابراهيم

    (عدل بواسطة عبد الواحد أبراهيم on 25-04-2007, 09:49 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2007, 11:55 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)


    بصراحة يا عبدالواحد أنت هو المحير !!!..

    ياخي اسئلتك ديك هي اسئلة ؟؟ .. هذه تساؤلات استنكارية تستنكر فيها تقلد بعض الشوايقة لإدارات تراها انت ضد قضيتك .. واظني ضمنيآ اجبت علي تساؤلاتك تلك رغم أني لم أكن أظنك تعتبرها اسئلة ذات بال توقع عليها اجابات !! .. وذكرت لك انه ليس مستغربآ أن تلقي شايقي في أي ركن لأنهم قبيلة كبيرة ومنتشرة ليست مثل المناصير مثلآ !.. ثم إن انتقاؤك لهؤلاء الاداريين هو انتقاء متحيز لأنك أكيد ستجد هلمة من القبائل الأخري . فما ممكن تقعد تلقط لي الزبيب الفي الرز وتفتكر أن الصحن صحن زبيب !!!. فإذا عاوز تحسب لي عوض الجاز كرمز لتسلط القبيلة فماذا عن البشير ونافع ومجذوب الخليفة وسلفاكير ومناوي وغيرهم؟؟.. ياخي اسلوبك وطريقتك في تناول القضية بهذه الصورة القبلية ليست سليمة ويثير الغضب او علي الأقل عدم التعاطف معك حينما نراك تريد تجريم القبيلة ووصفها بتكريت في ايحاء عدائي تحريضي مثير للفتنة !!..
    الشئ الواضح بالنسبة لي رغم أني لست مطلعآ علي تفاصيل هذا المشروع هو أن التوطين قرب النيل للمتضررين أهم من قيام السد ذاته !.. كل شئ ولا الظلم والغبن .. دي قناعتي في هذا الأمر لأني موقن أن سبب حرب دارفور دي مثلآ اساسها عدم الأمان والقلق النفسي بسبب انعدام رؤية مجاري المياه الدائمة.!!! فالنيل مكون نفسي اساسي لشخصية الشمالي ..
    لا اعلم شئ عن تحويل التعويضات لتنمية مروي واتمني أن لا تكون صحيحة .. وأدين ذلك إذا صح ..

    ياخي بالمناسبة هو متين المناصير بقوا تابعين لولاية نهر النيل؟؟.. انا طول عمري معتبرهم جزء اصيل من الشمالية وجزء مكمل للشايقية تحديدآ فهم ناس صفقة وطمبور وليسوا ناس دلوكة وعرضة !! .. ومروي دي مفروض تكون موطنهم ولو كان في اعادة توطين مفروض تكون شمالآ وليس جنوبآ ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-05-2007, 08:17 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: Munir)


    بصراحة يا عبدالواحد أنت هو المحير !!!..

    تعرف يا منير انا محير ليه لسبب بسيط انو انا اتيحت

    الفرصة لمعرفة مثل هذه المخططات العنصرية والقبيلة

    والتى عبرها يريدون لاهلنا ان يلزموا الصحارى وان تترك


    الارض المطلة على النيل لهم.

    ديك ياخي اسئلتك هي اسئلة ؟؟

    ما طرحته من تساولات يعجز امثالك فى الاجابة عليها

    وهى الاسئلة الرئيسية التى يجب ان يواجهكم بها الشعب السودانى

    وكثيرا ما تهربون منها لان الوضعية التى حللتم بها تعتبر مريحة

    فلا ترهقون انفسكم بالاجابة عليها خوفا من مواجهة الواقع السودانى

    الذى يتسم بالتعدد وتستحيل معه سيطرة قبيلة على الاوضاع وان حدث

    ذلك فهو امر مؤقت لابد ان يستقيم .




    وذكرت لك انه ليس مستغربآ أن تلقي شايقي في أي ركن لأنهم قبيلة كبيرة ومنتشرة
    ليست مثل المناصير مثلآ !..



    بالله فى فى استعلاء اكثر من هذا

    يعنى المناصير ديل لم ينتشروا فى انحاء السودان مثلهم مثل بقية البشر

    ولا الحكاية شنو ؟

    اما مسالة الكترة فانت تاريخيا تحسب ضمن مجموعتك القبلية اقوام كثيرة

    الهواوير مثلا تضمونهم اليكم ( النعام ادم ) خاصة اولئك الذين يحققون

    نجاحات فى شتى ضروب الحياة.

    صديق احمد مثلا تحسبونه منكم رغم انه من البديرية وعددهم ضعف الشوايقة


    وكذلك مجموعة الفونج الذين لهم اربعه عموديات فى عقر داركم ولقد ذهبت

    الى تلك المناطق وزرتها قرية قرية.





    الشئ الواضح بالنسبة لي رغم أني لست مطلعآ علي تفاصيل هذا المشروع هو أن التوطين قرب النيل للمتضررين أهم من قيام السد ذاته !.. كل شئ ولا الظلم والغبن .. دي قناعتي في هذا الأمر لأني موقن أن سبب حرب دارفور دي مثلآ اساسها عدم الأمان والقلق النفسي بسبب انعدام رؤية مجاري المياه الدائمة.!!! فالنيل مكون نفسي اساسي لشخصية الشمالي ..

    هسى بالله كل ما يحدث فى دارفور بنظرك يرجع الى القلق النفسى وعدم الامان

    بسبب انعدام رؤيةمجارى المياه ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    بالغته ياراجل والله حرام عليك.



    لا اعلم شئ عن تحويل التعويضات لتنمية مروي واتمني أن لا تكون صحيحة .. وأدين ذلك إذا صح ..

    عليك الله اعلم وتابع مجلة السد وصفحات السد التسجيلية بالصحف اليومية


    اشان تقدر ترد على تساؤلاتى التى لا تستحق الرد .


    يعنى ما سمعت بشى اسمه المشروعات المصاحبة للسد اطلاقا


    ماسمعت بى مستشفى مروى ب 55 مليون دولار ابرمستشفى فى افريقيا والشرق الاوسط

    كما علمت مؤخرا.


    ما سمعت بى مطار مروى الذى يشيد وتكلفته 40 مليون دولار.

    ماسمعت بى كوبرى مروى - كريمة الذى يكلف 19 مليون دولار.

    ماسمعتا با ستاد كريمة الذى يكلف 120 مليون دولار.



    هذا مثال وليس للحصر منير .



    ياخي بالمناسبة هو متين المناصير بقوا تابعين لولاية نهر النيل؟؟..

    بطل استهبال لو كنت عايش فى كوكب اخر لسمعت بهذا الامر لان التقسيم الادارى


    والسياسى منذ العام 1992من ايام على الحاج محمد .




    انا طول عمري معتبرهم جزء اصيل من الشمالية وجزء مكمل للشايقية
    تحديدآ





    يا اخى نحن ما جزء مكمل لاى ذول اذا كان فى وحدة وطنية حقيقة فنحن جزء من السودان



    واذا مافى يفتح الله كل واحد يلزم ارضه وارضنا نحن غالية علينا وهى بطول 176


    كيلو متر على ضفتى نهر النيل وسبق وقاتلنا فيها الجنرال ستيورات مل


    فارديناه قتيلا فى معركة ام دويمة وبعده الجنرال أير قائد جهاز المخابرات



    البريطانى وكمان الجنرال ايرل والعقيد كوفتى وقبلهم الاتراك الذين يعتبرهم


    بعض السودانيين للاسف سادة لهم نحن طوال تاريخنا كنا مدافعين عن ارضنا


    وهى ارضنا وملكنا قبل مولد الودلة السودانية فى مرحلة مابعد دولة الفونج


    على اقل تقدير.



    اما الطنمبور وهو أله نوبية ورثناها من تفاعلنا وتثاقفنا وتصاهرنا مع


    اهالنا النوبيين الذين نتشرف بالالتقاء التاريخى لنا معهم فى الاجتماع



    والتصاهر والتزاوج .


    ولك ان تعلم باننا جزء من ولاية نهر النيل وسنعمل مع غيرنا من السكان


    الاصليين للولاية على استعادة الولاية لابنائها من غيرهم الذين يتحكمون



    فى مصيرها وان اعادة التوطين ستكون فى اراضينا وان طال الزمن .





    عبدالواحدابراهيم
























                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-05-2007, 08:22 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-05-2007, 09:45 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)



    والله يا عبدالواحد انا كنت اظنني احاور ذهنآ مستنيرآ يستوعب ما أقول !!.. لكنك يبدو أنك موغل في قبليتك وتكاد لا تري الدنيا إلا في اشخاص تراهم شوايقة منغضون عليك !!.. يعني انت داير تثبت للجمهور أن هذه الحكومة الانقاذية هي حكومة قبيلة الشايقية يعني؟؟!!..

    هل تريد أن تقول أن ادارة السد هي حكومة سرية موازية للحكومة وتنفذ خطط سرية لا يعلمها البشير وسلفاكير ونافع وغيرهم؟؟ .. هل المشروع مشروع حكومي أم خاص بالشايقية؟؟ .. أم أن الأمر: زي ما العالمين بيقولوا أن الحكومة حكومة جلابة وينكروا ناسهم المتنفذين فيها جاي انت داير تطلع لينا بأن الحكومة حكومة شايقية بحتة تشن عليها حملتك العنصرية التحريضية المكشوفة هذه ؟؟..

    ويبدو أنه من كرهك للشايقية اصبحت تري كل صيحة عليك !! .. فعندما ذكرت لك انتشارهم لم يكن ذلك استعلاءآ ولكن احساسك الدوني هو ما صوره لك استعلاءآ .. ولا يمكن اعتبار ذكر الكثرة العددية استعلاءآ إلا لمتقوقع قبلي مثلك !! .. وكما ذكرت انت واوضحت دون وعيك أنه حتي الهواوير يعتبروا شايقية لأن القبيلة بصفتها العنصرية العرقية قد ذابت واصبحت وعاءآ ثقافيآ شاملآ تقاصر عنه فهمك..
    نعم لقد انفتحت قبيلة الشايقية من التقوقع العنصري الضيق واتسعت كثقافة اشترك فيها الهواوير والحسانية والبديرية وحتي بعض مناصير .. فبالنسبة لي صديق احمد سواءآ كان بديري اوشايقي ما فارقة ولا النعام كذلك بل حتي عيسي بروي المنصوري هو بالنسبة لي منصوري شايقي بلا استعلاء ولا اعتقده يحس بمثل احساسك الغريب ـ احساس منغرض تجاوزه الزمن !!..
    والله فعلآ جعلتني احس بالفخر بتذكيري بأن هذه الشعوب والقبائل مابين بديرية وفونج وجدوا متسعآ في الوعاء الشايقي وذلك ما تفتقده انت كمتقوقع منطو علي نفسك !!..
    Quote: ياخي بالمناسبة هو متين المناصير بقوا تابعين لولاية نهر النيل؟؟..

    بطل استهبال لو كنت عايش فى كوكب اخر لسمعت بهذا الامر لان التقسيم الادارى


    والسياسى منذ العام 1992من ايام على الحاج محمد .

    يعني حتي تساؤلي الذي اردت به توضيح أن المناصير هم اقرب للولاية الشمالية من نهر النيل استوعبته بصورة سلبية واعتبرته جهلآ واستهبالآ ؟؟ آمنت بالله .. ياخوي الظاهر اننا كل واحد شايت في اتجاه !!..

    Quote: يعنى ما سمعت بشى اسمه المشروعات المصاحبة للسد اطلاقا


    ماسمعت بى مستشفى مروى ب 55 مليون دولار ابرمستشفى فى افريقيا والشرق الاوسط

    كما علمت مؤخرا.


    ما سمعت بى مطار مروى الذى يشيد وتكلفته 40 مليون دولار.

    ماسمعت بى كوبرى مروى - كريمة الذى يكلف 19 مليون دولار.

    ماسمعتا با ستاد كريمة الذى يكلف 120 مليون دولار.

    فلنقل أنه تم الشروع في تلك المشاريع .. طيب مالوا؟؟.. لقد قلت لك أني أرفض تلك الانشاءات إذا كانت هي ذاتها كانت اموال مخصصة للمناصير ولكن لا علم لي إن كنت صادقآ أو كاذبآ في زعمك هذا !!..
    لماذا يسوؤك قيام مشروعات بديهيآ أن تكون مصاحبة لمشروع كبير مثل السد؟؟ .. أثبت لنا أنها أموال مسروقة وكانت مخصصة لمناصير .. وأثبت لنا أنها أموال كانت مخصصة لولاية نهر النيل تركها البشير ونافع وباقي العصابة تأخذ طريقها للشمالية !!!..
    لا تأتينا ملقيآ الكلام - كعادة الصحفيين متلقفي الخبارات - وتتوقع الناس تأخذه علي عواهنه كقول نبي مرسل !! .. فقد تكاثر علينا في هذا الزمان الانبياء !!..

    نأخذ كلامك واتهامك كإحتمال ؟ أيوة نعم !!! .. ولكن لا يعني ذلك أنه من المسلمات by definition ..!! ـ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2007, 00:30 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: Munir)



    .. والله الواحد قال كلامه عن حكومة موازية للحكومة كقول استنكاري اعتباطي ساي .. إلي أن قرأت جزء من المقال في الرابط أعلاه ولقيت الجماعة ماخدين الموضوع جد جد !!.. قالوا دولة مروي الكبري !!!! .. والله احترنا في السودان ده اللعنة الانكبت عليه دي شنو؟؟..
    .
    .
    (وطفق يقلب كفيه من الحيرة..) !!!...

    (عدل بواسطة Munir on 02-05-2007, 08:27 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2007, 06:07 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: Munir)

    Quote:

    يعني انت داير تثبت للجمهور أن هذه الحكومة الانقاذية هي حكومة قبيلة الشايقية يعني؟؟!!..


    عليك الله يا منير الجمهور تانى فى حاجة لمثلى حتى يثب له

    ان البلد محكومة بتوجهات قبلية مرة بالتحالف مع قبائل اخرى

    ومرةبالانفراد الذى يجعلكم تتحكمون فى مصير اقوام من هذه البلاد

    الكريمة.


    Quote: هل تريد أن تقول أن ادارة السد هي حكومة سرية موازية للحكومة وتنفذ خطط سرية لا يعلمها البشير وسلفاكير ونافع وغيرهم؟؟ ..


    نعم هذا ما تثبته الوثائق والقرارات التى تخرج من رئاسة الجمهورية

    فادارة السد هذه لا تخضع لاى قانةن سودانى


    هى المسؤلة من العاملين بها ولا يحق لاى شخص ان يقاضيها امام

    المحاكم السودانية .

    العاملين فيها غير خاضعين لقانون العمل السودانى .

    الشئون المالية لا تراجع من قبل المراجع العام .

    ادارة السدى منحت صلاحيةات قضائية مثل مصادرة الاراضى

    وهذا ما حدث للمناصير وحدث لغيرهم .


    بالمناسبة انت اصلوا قاعد لا بتقراء جرايد ولا بتسمع باخبار

    السد ولا امبراطورية السد ولا حتى من ناحية اهتماكم بقرارات

    اولادكم المسيطرين على البلد ديل .


    Quote: ويبدو أنه من كرهك للشايقية اصبحت تري كل صيحة عليك !!





    لا ياسيد المسالة ما عندها اى ارتباط بالكراهية او الحب القضية قضيلة


    سيطرة قبلية على مفاصل الحكم فى البلاد وما اكتبه هو عبارة عن توصيف حالة


    اورثت البلاد الفقر والعوز والحروب والابادة الجماعية والعنصرية كل هذا


    تسبب فيه هولاء الذين تدافع عنهم .




    Quote: والله فعلآ جعلتني احس بالفخر بتذكيري بأن هذه الشعوب والقبائل مابين بديرية وفونج وجدوا متسعآ في الوعاء الشايقي وذلك ما تفتقده انت كمتقوقع منطو علي نفسك !!..




    بالمناسبة انت عارف السبب الذى جعل الفونج ياتون الى تلك الديار شنو ؟



    ارجو ان تقراء تاريخ البلاد السبب ان الدناقلة والبديرية ذهبوا الى ملوك الفونج


    يشكون لهم من غارات الشايقية على مناطقهم فارسل السلطان بادى 3 الف جندى


    لحماية المدنيين بتعبير اليوم , الا ان العبدلاب شركاء الفونج فى الحكم نصحموا

    بادى بان يرسل معهم بعض ال بيت الحكم اى من اسرة بادى حتى يردع الشايقية

    من الغارات والتوسع فى اراضى هذه المجموعات .




    Quote: فلنقل أنه تم الشروع في تلك المشاريع .. طيب مالوا؟؟



    هنا بان منير القبلى على حقيقته .


    انت نسيت انو انا قلت ليك ان الاموال التى وجهت الى مروى كلها امول


    اعادة التوطين ولا شنو يا ذول القروض دى اخذت لبناء السد ولاعادة تزطين


    المتاثرين المسالة فى دراسة الجدوى التى قدمت للصناديق العربية للائتمان


    واضحة وضوح الشمس ومفصلة تفصيل دقيق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2007, 06:12 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    Quote: والله الواحد قال كلامه عن حكومة موازية للحكومة كقول استنكاري اعتباطي ساي .. [/QUOTE

    بالله كلامك اعتباطى ساى ؟؟؟؟؟؟




    طيب ما تضيع وقتنا .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2007, 07:11 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)


    Quote: بالله كلامك اعتباطى ساى ؟؟؟؟؟؟

    طيب ما تضيع وقتنا .


    اعتباطي بمعني أن فكرة حكومة موازية هي فكرة عبيطة لذا كان السؤال اعتباطي استنكاري !!.. ان شاء الله ما احتاج اجي اشرح المشروح تاني ..

    طبعآ ما داير انزلق معاك في نقاش قبلي عن الشايقية وعلاقتهم كمملكة مع مملكة سنار والفونج وما فاضين لهذه العصبيات الفارغة .. وأمشي انت راجع التاريخ .. من ناس شبيكة وودسليم ونعوم شقير ومذكرات الرحالة الاجانب ..

    Quote: طيب ما تضيع وقتنا

    الظاهر أنا البضيع في وقتي هنا ..
    الله معاك يازول ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2007, 03:01 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: Munir)

    QUOTE]طبعآ ما داير انزلق معاك في نقاش قبلي عن الشايقية وعلاقتهم كمملكة مع مملكة سنار والفونج وما فاضين لهذه العصبيات الفارغة .. وأمشي انت راجع التاريخ .. من ناس شبيكة وودسليم ونعوم شقير ومذكرات الرحالة الاجانب ..



عجيب امرك يا منير



بالله هى عصبيات فارغة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2007, 05:53 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    الى منير و...

    ( ازرق طيبة يرفض زيارة سد مروى )


    من مصادر مقربة للشيخ ازرق طيبة علمن ان المدعو عوض الجاز

    طلب من الشيخ ازرق طيبة زيارة سد مروى , الا ان الشيخ قال له

    لا غرض لى بزيارة تلك المنطقة ( خلونى فى بلدى دى) .

    جاء ذلك فى معرض تسويق عوض الجاز لمشروع سد مروى ووصفه بالانجاز الغير



    مسبوق ورغم ان الرجل حشد كل عبارات التجميل الا ان الشيخ ازرق


    طيبة اصر على رفض الدعوة .


    لان اهل الصوفية يتآسون بعبد القادر الجيلانى الذى يقول ان التكبر

    على المتكبر حسنة .

    هذا ما علمته من بعض المقربين للسجادة القادرية .

    ---------------------------------------------------


    السؤال هو ما دخل عوض الجاز بنجاح مشروع السد او فشله


    علما بان ادارة السدود وحدة منفصلة عن وزارة الرى وايضا الطاقة


    تقول لى برضو ما مشروع لخدمة القبيلة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 01:17 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)





    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 04:56 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 30-11-2002
مجموع المشاركات: 6770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    يبدا مقاله بتسأول غريب
    Quote: كأن السودان تنقصه المشكلات الولائية والاقليمية والجهوية والقبلية،

    وكان اهل الشمال يفتعلون الشغب او كانهم استيقظوا ذات صباح فاصدروا بياناتهم من احساسهم بعدم الشغلة ..وكان جماعة السدود لم تاتيهم بآلياتهم لتغيير خريطة المنطقة
    ثم واصل وسمى اسباب البيانات التي يحتج عليها..قائلا
    Quote: سد مروي ومشروع كجبار
    جاهلا او متجاهلا ان المشروعين هما سدود ..وليس مروي فقط.. فكجبار ليست مشروع زراعي او تعاوني او مشروع تحفيظ للقران الكريم اسمو مشروع سد كجبار ..وربما خشى ان يطرح على الساحة التساؤلات حول آفة السدود التي انتابت اهل الانقاذ مؤخرا..
    وجدوى انشاء سد وسد اخر على بعد اقل من 400 كيلو في نهر النيل ..

    ثم اعقب
    Quote: ومع انني اعترف بعدم المامي الكامل بفوائد او اضرار سد كجبار ومدى المصلحة فيه او عدمها،

    لماذا في بلادي يتحدث الناس دوماهكذا دون المام ؟؟
    اما كان من الاجدى والاولى ان يسعى لمعرفة مضار السد ومدى الحاجة اليه ..على الاقل كان من الممكن ان يرى وجهة النظر النوبية التي دعت النوبيين البسطاء المسالمين طوال حياتهم الى اصدار بيان وصفه السيد سيد احمد بانه مدهش وجهوي.
    اصلا كيف سمحت له امانته الصحفية الخوض فيما لايدري فوائدة ومضارة..
    هل من قلة المواضيع التي يمكن ان تتناولها صحيفته الغراء في احوال البلاد والعباد..
    ام ان الشريحة النوبية والمناطق النوبية لاتستحق منه عناء البحث والنظر في امر المضار والفوائد لمشروع سد قد يؤدي لهجرة كبيرة اخرى للنوبيين ..
    هذه التجاهلات والتهميش والمظالم التي لم تجد النظر والرؤية العادلة الم تكن من اسباب الشقاء اليوم في غرب السودان وجنوبه وشرقه؟!!!




    الاخ عبد الواحد

    قصة الشوايقة وقصة رغباهم في السيطرة على امور السودان ده لااساس له من الصحة..
    وانما ساقتها مجموعات غير راشدة في محاولة للفتنة وزرع الشر..
    الشوايقة جزء من النسيج الاجتماعي المتناسق لشمال السودان (ولاية نهر النيل والولاية الشمالية)..
    التناسق الاجتماعي في المنطقة(النيل والشمالية) دي هي الافراز الايجابي الوحيد لدولة السودان منذ 1898.
    ولايعني كون ابناء منطقة الشايقية يسعون الى تطوير منطقتهم انهم في عداء سافر مع المجموعات القبيلة الاخرى في المنطقة..

    مودتي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 06:13 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 14-08-2006
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيد احمدالخليفة : يستهدف النوبيين والمناصير المتاثرين بسد ى ( كجبار و مروى) عاش ال تكريت. (Re: DKEEN)

    تحياتى
    DKEEN


    Quote: قصة الشوايقة وقصة رغباهم في السيطرة على امور السودان ده لااساس له من الصحة..
    وانما ساقتها مجموعات غير راشدة في محاولة للفتنة وزرع الشر..
    الشوايقة جزء من النسيج الاجتماعي المتناسق لشمال السودان (ولاية نهر النيل والولاية الشمالية)..
    التناسق الاجتماعي في المنطقة(النيل والشمالية) دي هي الافراز الايجابي الوحيد لدولة السودان منذ 1898.
    ولايعني كون ابناء منطقة الشايقية يسعون الى تطوير منطقتهم انهم في عداء سافر مع المجموعات القبيلة الاخرى في المنطقة..



    اتفق معك فى ما ذهبت اليه بخصوص انتقاداتك لسيد احمد خليفة


    ولكننى اتسال من هى هذه المجموعات الغير راشدة التى تستهف الفتنة وزرع الشر؟

    واختف معك فى تناسق النسيج فى شمال السودان .

    كما ان الامر لا يتعلق بتطوير ابناء الشايقية لمناطقهم فهذا امر مشروع ولهم الحق

    فى ذلك بالتاكيد.

    ولكن الامر يتعلق بتحويل اموال كانت اويفترض ان تكون مخصصة لتوطين المتاثرين

    بقيام سد مروى ( المعجزة) وتم تحويلها عبر هولاء الذين يشغلون مناصب فى الدولة

    السودانية الحالية الى مناطقهم.


    كمااننى اختلف معك فى ان لدولة الاستعمار الانجليزى الفضل فى تماسك بنية المجتمع


    فى شمال السودان .

    لا دولة محمد على او دولة كتشنر باشا يعود لها فضل تماسك المجتمع ان كان هناك

    من تماسك فان تحالف البعض من هذه المجموعات مع المستعمر ولد ظروف باطشة


    لارادة المجتمعات الاخرى مما جعلها ساكنة فى انتظار اللحظة التاريخية لاحداث حركة


    تغير تتناسب وطموحاتها.

    وهذا ما حدث فى دارفور وما حدث فى الجنوب وفى الشرق ربما فى مناطق اخرى


    فى مستقبل ايام السودان.


    عبدالواحدابراهيم

    (عدل بواسطة عبد الواحد أبراهيم on 12-05-2007, 06:16 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de