الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 02:38 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة قضية سد كجبار
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الولايه الشماليه

04-19-2007, 08:40 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الولايه الشماليه

    الولايه الشماليه من الولايات التى لم تمتد اليها يد التنميه منذ الاستقلال وما قبله والمنطقه النوبيه في اقصى الشمال ما زالت تعتمد على ابنائها في توفير بعض الخدمات الضروريه لاهلها وحتى الان وفي ظل التصريحات التى يطلقها المسئولون عن تنميه قادمه الا ان المنطقه لا تشهد أي حراك تنموي حتي كهرباء سد مروي لم تشمل خطوط الضغط العالى هذه المنطقه انما تم ذلك عبر اتفاق هزيل وقعته الهيئه القوميه للكهرباء ربما حدث ذلك لاسكات صوت اهالي المنطقه الذين احتجوا على عدم ضمهم واذكر هنا تصريح قائد انقلاب 89 ان عدد السكان البسيط في المنطقه هو الذى فرض هذا الواقع و ذلك في لقاء جماهيري اقيم في دنقلا وهذا الحديث لقائد انقلاب 89 يدل علي قلة معرفته بالمنطقه فسكانها كثر ولكنهم هجروها بحثا عن مستوي معيشى افضل ويبدوا انه لا يريد لهم العوده لشئ يخطط له فى الخفاء او انه ينفذ اجندة لا يشعر بها كما عهدناه منذ قيادته للانقلاب فهو يقوم بادوار ثانويه والقياده الحقيقيه في يد اخرين النقطه الثانيه التي اود الاشاره اليها ان المنطقه النوبيه غنيه بالموارد الاقتصاديه و كيف يمكن استغلال ذلك دون كهرباء ام لا يريد الخير والنماء لاهلها ان كانت هنالك مشروعات تنفذ الان فهى ليست لمصلحة المنطقه فطريق حلفا السليم لتسهيل التجاره مع مصر لكل السودان فحدثونى عن مشروع اخر حتي هذا المشروع ومشروعات اخرى تنفذ في المنطقه الجنوبيه من الولايه فهى تحدث في ظل وضع غريب دعوني اسرد لكم جزأ منه فللولاية الشماليه حكومه يشتد الصراع في داخلها بين كتلة الدناقله بقيادة ميرغنى صالح الوالى الحالى وعوض الخير مستشار الحكومه ومجوعه من بنا بلد الاول و مجموعه من لبب بلد الثانى كل هؤلاء من جهه والشوايقه من جهة اخرى بقيادة الحاج عطا المنان والى جنوب دارفور الحالى واسامه عبدالله مدير وحدة تنفيذ السدود وعلى فقير عبادى مجموعة الدناقله استطاعت ان تحقق انتصارات على الصعيد الولائى من ابعاد لعبد الرحمن الخضر والى القضارف الحالى من الحكومه الولائيه وسيطره كامله لمقاليد الحكم الولائى ولكن المجموعه الاخرى لم تستسلم انما لجئت لنائب قائد الانقلاب واحتموا به وطالبوا باعادة كرامتهم المهدره ولجئوا للصحافه التى ينتمى العديد من كتابها للشوايقه فتوحدوا عرقيا متناسين قسمهم الحزبى و ولائهم للمؤتمر الوطنى فعهدت اليهم رئاسة الانقلاب بمشاريع التنمية فسيطروا على شريان الشمال وسد مروي وكل المشاريع الأخري في الولاية وما على الحكومة الولائية الا الفرجة يأتي أسامة متفقدا المشروعات ولا يقابل الوالي ويعود بل يتحين فرصة عدم وجوده ليزور الولاية اذا هنالك حكومتان حكومه تحكم من الدناقلة بمساندة بعض العاقين من مؤتمر وطنى الشوايقه وحكومه اخرى تقود التنميه دون حتى استشاره للقياده الولائيه لاحظوا معى كيف وطد انقلاب الانقاذ المزعوم للقبليه والعصبيه حتى بين المنتمين اليه وساواصل الكتابه فى هذا الموضوع وموضوعات اخرى عن ما يدور في الولايه الشماليه من غرائب ومهازل
    ابن الولايه البار

    (عدل بواسطة nabielo on 04-20-2007, 05:06 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-19-2007, 09:26 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الولايه الشماليه (Re: nabielo)

    هذا E. mail من صديق عزيز لا يود ذكر اسمه
    نتابع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2007, 01:14 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 7297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الولايه الشماليه (Re: nabielo)

    الأخ نبيل ..

    تحياتي ..

    لقد اوردت معلومات هامة وربما غائبه عن أزهان الكثيرين من ابناء الولاية ..
    كما أننا في هذه الغربة اللعينة قلوبنا مع اهلنا ولكن تنقصنا المعلومات المؤكده عن حقائق الوضع ..
    مشروعات السدود هذه تقدمت بسؤال لأخ هنا كان لديه بوست يشيد فيه بسد مروي وطالبته بأن يعرض دراسات جدوي هذا المشروع خاصة وأن قيام سد يعني مؤكدا إنخفاض مستوي النهر ، ومعلوم أن سكان الولاية شمال السد يعتمدون في معاشهم علي الزراعة وسوف يحيقهم ضرر بليغ بإنخفاض مستوي النهر وكذا الحال بالنسبة للمياه الجوفيه ، لم يرد علي أحد ..
    لدي إحساس بأن هنالك الكثير الذي يجري العمل فيه وراء الكواليس وكله لا يعني مستقبل سكان الولاية ولا تطويرها وأهلنا غافلون ، وسوف يضطرون للهجرة قسرا مع مرور الأيام بعد أن تنضب مواردهم .
    الأخوة في المحس نشطون في متابعة موضوغ سد كجبار وكذلك الأراضي الإستثمارية التي منحت للأجانب بعقود طويلة الأمد لا تمنح حتي لأبناء الوطن ..
    لا يهمنا كثيرا من يحكم من ؟ فالكل عند العرب صابون كما يقول المثل ، بل يهمنا ويهم أهل الولاية معرفة ما يتم في ولايتهم وشرح مردودها الأقتصادي والبيئي لهم فإن كان خيرا لن يعترض عليه أحد وإن كان شرا تجمعنا ضده معترضين .
    الآن ومن قبل أن يكتمل تنفيذ السد توقفت العديد من المشاريع الزراعية عن العمل بسبب ضيق ذات اليد وصعوبة التمويل للموسم الزراعي في غياب أي إعانة من الدولة للمواطن المغلوب علي إمرة، فضلا عن تحمله فوق ذلك مدفوعات ضريبية للدولة ومكوس يقتطعها من قوت عياله للوفاء بها دون أن تقدم له الدولة ابسط حقوقه في الحياة الصحية الكريمة والتعليم وغيره ..

    نتابعك بإهتام ونأمل في المزيد من المعلومات .

    (عدل بواسطة محمد على طه الملك on 04-20-2007, 01:53 PM)
    (عدل بواسطة محمد على طه الملك on 04-20-2007, 01:55 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2007, 06:38 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الولايه الشماليه (Re: nabielo)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2007, 08:06 PM

Mohamed Kheir

تاريخ التسجيل: 11-25-2006
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الولايه الشماليه (Re: nabielo)

    نبيل العزيز...
    ياخي لعن الله الفتن
    ما ظهر منها ما بطن
    نحن نتلوي الما لما يجري
    هنا وهناك
    بسبب التفكير الجهوي الاحمق
    هدانا الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-22-2007, 00:10 AM

عبد الوهاب المحسى

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الولايه الشماليه (Re: nabielo)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de