+++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان !!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 06:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة أرنست أرجانوس جبران(Sudany Agouz)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-02-2013, 03:46 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


+++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان !!

    أحبائى .. أعضاء وقراء سودانيزأونلاين ..

    حقيقة .. أننى لا أصدق هذا هو سوداننا الذى تركناه منذ فترة .. قد وصل به الحال ..
    أن يتغير هذا التغيير الجذرى فى المبادىء والأخلاق .. وتحت ستار الدين ..
    يفرق بين المواطن والمواطن .. لأن هذا المواطن مسيحى .. يعتقل لأنه يصلى الى ربه ..!!!

    ذاك السودان .. الذى .. مازالت ذكراه محفورة فى ذاكرتنا وقلوبنا ..
    سوداننا الذى تربينا وترعرنا بين أناسة الطيبيين .. دون أن نشعر يوماً ..
    بأن هناك فرقاً بين مسلم و مسيحى .. أو بين مسيحى ومسلم ..
    فمنذ نعمومة أظافرنا .. كنا ندرس فى المدارس السودانية الحكومية ..
    الى أن تخرجنا من الجامعة .. صدقونى .. لم نشعر قط بأى تفرقة .. ..
    ماذا حدث .. ماذا حصل .. فى سوق البصل .. !!
    هل أصبح البصل منبوذا من بين بقية الخضروات .. لأنهم قالوا عنه
    " ان لك رائحة نفاذة لا نحبها ولا نطيق وجودك بيننا " ..
    ولكننى أنا البصل كما تسموننى ، ضرورى للغذاء .. وأنا أمنع
    كثيراً من الأمراض .. بل أنا صحى لأقصى درجات الصحة والعافية ..
    بل وجودى فى طبق " السلطة " يعطى " السلطة " نكهة خاصة ..
    ولاسيما مع " الشطة والليمون " ..

    بالطبع يعتقد الكثيرون أننى أمزح .. وأهرج .. لا .. يا إخوتى ..
    بل أنا حزين الى درجة البكاء .. .. حزين .. الى درجة البكاء .. ..

    فى هذا الصباح الجميل .. والشمس مشرقة بصباح جميل ..
    أول شئ ، أفعله .. أتجه الى جهاز الكمبيوتر لأزور ..
    " الحبيبة سودانز أون لاين " .. لأن فراقها طوال الليل ،
    يشدنى .. والحنين الدافق لاشتمام بعضاً من النفحات السودانية ..
    يعطينى أملاً .. بأن اليوم سيأتى .. لزيارة فعلية .. تطأ فيه أقدامى
    تراب السودان .. وهنا لا أود الإطالة .. لأن هذا ليس بلب الموضوع ..

    وكما قلت ، أول شئ .. و بالصدفة المحضة .. ولو أننى لا أؤمن بالصدف ..
    وقع نظرى على هذا الموضوع ..


    Quote: إعتقال جماعي للمسيحيين في العاصمة السودانية
    منذ 17 ساعة 35 دقيقة

    برنابا تيماثوس
    SudaneseOnline: سودانيزاونلاين

    (الخرطوم: مبارك أردول)

    قال مسئول في الكنيسة العامة في الخرطوم فضل حجب أسمه أن قوة مختلطة من الشرطة وجهاز الأمن الوطني قامت فجر أمس بأعتقال ثلاثة مسئوليين في الكنيسة بقسم (خدمة الحياة الجديدة) في كلية جدعون ببانت - أمدرمان الخرطوم والمسئوليين هم الأستاذ معمدان أيليا والأستاذ عبدالله سعيد بالو والأستاذ أستيفن .. وفي نفس اليوم وأصلت القوة حملتها فأعتقلت أخرون في أرسالية الخرطوم " 2" وهم سكرتير الخدمة الطلابية / يوسف على سعيد والمدير الأداري للكنيسة القس / برنابا تيماثوس، وتم أقتيادهم الي جهة غير معلومة.

    ورجع المسئوول أن السبب هو التوجه العدائي ضد المسيحيين في السودان وخاصة المسيحيين من جبال النوبة . وحذر ناشطون في الخرطوم من عمليات الإختطاف القسري والترهيب الذي تمارسه السلطات الأمنية ضد المسيحيين في الخرطوم و قوالوا أنهم لا يعلمون أماكن أعتقال هؤلا المعتقلين وما إذا كان مسموح لهم بمقابلات أسرهم أو الأتصال بمحاميين للدفاع عنهم.

    وعبر قسيس بالخرطوم عن إستياءه من مضايقات السلطات السودانية للمسيحيين فقال " إذا أردنا أن نقدم مؤعظة للمومنين في يوم الأحد بالكنيسة فعلينا أن نأخذ الأذن من السلطات الأمنية " وذاد قائلا " هذا البلد أصبح للمتشديين الإسلاميين فقط وإننا نحس الأن بالمضايقات الشديدة من قبل الحكومة "، وتسأل مستغربا لماذا يتيحون للمسيحيين الأقباط والأجانب من ممارسة شعائرهم بكل يسر ويضيقون علينا نحن السودانيين؟ هل لأنهم ضدنا كميسيحيين أم " لاننا نوبة " على حد قوله.

    يذكر أن المسسيحيين في السودان يواجهون حملة عدائية منظمة من قبل متشددون إسلاميين تتعاطف مهم السلطات الحكومية، يقومون بأستهداف مقرات المسييحين ومناسباتهم منها حادثة حرق كلية اللاهوت في كنيسة الجريف بالخرطوم في عام 2012، وهدم ونهب ممتلكات كنيسة المسيح السوداني بكادقلي في 2011.

    من جانبها تقوم الحكومة السودانية بإتخاذ إجراءات مشددة ضد المسييحيين خاصة بعد إنفصال الجنوب في السابع من يوليو 2011، بينها إلغاء عطلة عيد الميلاد في 24 ديسمبر وكل العطلات الكنسية التي كانت مطبقة منذ الإستقلال عام 1956.



    ما رأيكم .. هل هذا هو سوداننا ..
    هل هذا هو سوداننا المبارك .. الذى تركناه .. !!
    وللموضوع بقية ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    أرنست أرجانوس جبران

    +++

    (عدل بواسطة Sudany Agouz on 26-02-2013, 03:56 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-02-2013, 03:52 PM

وضاح عبدالرحمن جابر
<aوضاح عبدالرحمن جابر
تاريخ التسجيل: 11-10-2012
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    Quote: ما رأيكم .. هل هذا هو سوداننا ..
    هل هذا هو سوداننا المبارك .. الذى تركناه .. !!
    وللموضوع بقية ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    أرنست أرجانوس جبران


    سودان مبارك ......... وتركناه
    ما ظابطه معاى دى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-02-2013, 05:06 PM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    سوداني عجوز ..سلامات وحمداً لله على السلامة ..
    Quote: وتسأل مستغربا لماذا يتيحون للمسيحيين الأقباط والأجانب من ممارسة شعائرهم بكل يسر ويضيقون علينا نحن السودانيين؟ هل لأنهم ضدنا كميسيحيين أم " لاننا نوبة " على حد قوله.

    الاقتباس اعلاه يبين الاعتقالات التى تمت لم يكن سببها الدين المسيحي كما يٌفهم من العنوان وإلا فلماذ أُتيح للاقباط والاجانب من ممارسة شعائرهم واعتقال مسيحيي جبال النوبة فقط ؟
    الحكومة العنصرية دي ليس لها دين اخي عجوز وهي تمارس الاضطهاد ضد المسلمين ولم تتورع في قتلهم وتعذيبهم واغتصابهم نساءا ورجالاً وكلنا يعرف ذلك . يعني المسالة مامسألة دين ...هي سياسة عنصرية تمارسها الانقاذ الآن ضد النوبة والغرابة..



    تحياتي ,,


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-02-2013, 05:14 PM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 20-02-2007
مجموع المشاركات: 7130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: فايزودالقاضي)

    تحياتي أخي أرنست .. وعساكـ طيب ..

    لا أعتقد أن للأمر علاقة بإضطهاد مسيحين .. فالأمر يبدو سياسيا محضاً وقد يكون له علاقة بالحرب في ج. كردفان
    والحكومة السودانية في غنى من فتح مثل هذه الجبهات ..
    وهنالك عدد كبير من المسيحيين أعضاء في حزب المؤتمر الوطني لأنا أعرفهم بالإســم ...

    فكاتب المقال أراد لهذا الأمر أن يبدو وكأنه تفرقة دينية ..


    كن بخير ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-02-2013, 05:28 PM

وضاح عبدالرحمن جابر
<aوضاح عبدالرحمن جابر
تاريخ التسجيل: 11-10-2012
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Dr. Ahmed Amin)

    Quote: فايزودالقاضي


    Quote: Dr. Ahmed Amin


    طبعا الاخ سودانى عجوز اعتقد انو عارف الكلام ده وخارم اضانو لى غادى

    لكن فى السودان (المبارك ده) اى زول عاوز يهدم جزء ويكسرو
    دار ابوك ... وقعت يا المبروك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2013, 02:03 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)

    الأخ الحبيب ..
    وضاح عبد الرحمن ..

    شكراً لمروركم الكريم ...
    Quote:
    سودان مبارك ......... وتركناه
    ما ظابطه معاى دى


    يا أخى .. بالفعل .. السودان أيام زمان .. كان مباركاً ..

    الأرض .. التى خلقها الله .. بخيرها .. مباركة ..
    أما نحن بنو آدم .. عندما نجور على الله ..
    تنزع عنا البركات الإلهية ..

    فليتنا نتعظ .. قبل فوات الأوان ..

    الرب يبارك حياتكم ...
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    أرنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2013, 02:15 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    Quote: (حريات)
    نــظــم عـــدد مــن نشطاء حقوق الانسان وقفة احتجاجية أمــام مفوضية حــقــوق الإنــســان ظهر أمــس ،وسلموا مذكرة للمفوضية إحتجاجا علي الاعتقالات.
    وقال رئيس الهيئة الــعــامــة لــلــدفــاع عــن الحريات والحقوق الدكتور فاروق محمد ابراهيم ان وفدا من الهيئة وهيئة محاميي دارفور وهيئة محاميي جبال النوبة وحركة التغيير الآن سلموا المذكرة لرئيسة المفوضية.
    وشــدد علي أن الهيئة العامة للدفاع عن الحريات ستظل تدافع عن كل معتقل وقــال ان الهيئة قامت في وقــت سابق بتسليم مذكرة لمفوضية حقوق الانسان حول أوضاع المعتقلين القادمين من كمبالا.
    (نص المذكرة ادناه):
    التاريخ 25 فبراير 2013
    السادة رئيس وأعضاء مفوضية حقوق الانسان
    الموقرون
    الموضوع : شكوي تحت الماده” 9and#8243; د من قانون مفوضية حقوق الإنسان
    نياية عن مقدمي الشكوي الواردة أسماؤهم بالكشف المرفق نلتمس تقديم هذه الشكوي حول إنتهاك حقهم في المحاكمة العادلة:
    مقدمو الشكوي معتقلين في جنوب كردفان فى أزمان متفاوتة “موضحة فى الكشف المرفق ” ولم يتم تقديمهم لمحكمة، ولا توجيه تهمة لهم، ولم يتم السماح لهم بمقابلة محاميهم حتي الآن. ورغم أن ولاية جنوب كردفان تشهد في أجزاء منها عمليات عسكرية، إلا أن مقدمي الشكوي ليسوا من المشاركين في تلك العمليات، ولم يتم إعتقالهم في تلك العمليات أو في منطقة وقوعها. حالة الطوارئ المعلنة في الولاية ليس من شأنها إهدار حقوق مقدمي الشكوي الدستورية فى المحاكمة العادلة، وفقاً للمادة 211 من الدستور، لأنها ليست من الحقوق التي يجوز تعليقها بموجب إعلان حالة الطوارئ، وإجراءات الحبس المتطاولة دون توجيه أى تهمة ودون السماح لهم بمقابلة محاميهم، تنتهك ذلك الحق.
    الحق في المحاكمة العادلة وفق المادة 34 من الدستور يشمل ما يلي:
    (1) المتهم برئ حتى تثبت إدانته وفقاً للقانون.
    (2) يُخطر أي شخص عند القبض عليه بأسباب القبض ويُبلغ دون تأخير بالتهمة الموجهة ضده.
    (3) يكون لأي شخص, تُتخذ ضده إجراءات مدنية أو جنائية, الحق في سماع عادل وعلني أمام محكمة عادية مختصة وفقاً للإجراءات التي يحددها القانون.
    (4) لا يجوز توجيه الاتهام ضد أي شخص بسبب فعل أو امتناع عن فعل ما لم يشكل ذلك الفعل أو الامتناع جريمة عند وقوعه.
    (5) يكون لكل شخص الحق في أن يُحاكم حضورياً بدون إبطاء غير مبرر في أي تُهمة جنائية, وينظم القانون المحاكمة الغيابية.
    (6) يكون للمتهم الحق في الدفاع عن نفسه شخصياً أو بوساطة محامٍ يختاره، وله الحق في أن توفر له الدولة المساعدة القانونية عندما يكون غير قادرٍ على الدفاع عن نفسه في الجرائم بالغة الخطورة.
    كما وتنص المادة 27(3) على أن تعتبر كل الحقوق والحريات المضمنة فى الإتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والمصادق عليها من قبل جمهورية السودان جزْءً لا يتجزأ من هذه الوثيقة .
    تطبيقاً لذلك فإن المادة 14(3)(ب)من العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية تعتبر جزْءً لا يتجزأ من وثيقة الحقوق بالدستور والمادة المذكورة تنص على أن يعطى كل متهم بجريمة من الوقت ومن التسهيلات ما يكفيه لإعداد دفاعه وللاتصال بمحام يختاره بنفسه.
    على ضوء كل ذلك نري أن حقوق مقدمي الشكوى في المحاكمة العادلة قد تم إنتهاكها على النحو التالي:
    أولاً عدم السماح لمقدمي الشكوى بالإستعانة بمحامي
    لم يُسمح لمحامي مقدمي الشكوى بحضور التحقيق مع موكليهم ، بل وتم إستبعادهم عن أي من إجراءات التحري والتحقيق، التي يفترض أنه تم القيام بها، وفي ذلك إهدار كامل لحقهم الدستوري في الإستعانة بمحامي ، فدور المحامى لا يقتصر على إجراءات المحاكمة وإلا تجرد الحق من محتواه ، فالإجراءات التي تسبق المحاكمة والتي تتصل بجمع البينات، وهي مرحلة التحري والتحقيق وتوجيه التهمة، هي التي تحدد سير المحاكمة ،و سيجد المحامي الذي يطلب منه تمثيل الدفاع في مرحلة المحاكمة، أنه مكبل بما تم أثناء التحري من إجراءات لم يحضرها، ولم يعرف بها.
    مجمل القول هنا أن الإستعانة بمحام لكى تكون فعالة ولها جدوى ،يجب أن تكون سابقة للإدلاء بأي أقوال، كما ويجب أن تكون سرية لايجوز التصنت عليها، و لا يجوز للمحامي كشفها. ولعل من أهم واجبات المحامي ،هو أن ينبه موكله قبل التحقيق معه إلى حقوقه بالنسبة لما يوجه له من أسئلة، وبالتحديد حقه في الإمتناع عن تقديم بينة تجرمه، ويتفرع منه الحق المعروف بحق الصمت، وهذا حق دستوري بموجب المادة 14 (3) (ز) والتى تنص على ” ألا يكره أي شخص على الشهادة ضد نفسه أو على الاعتراف بذنب ” كذلك فمن واجب المحامي أن يضع ويشرح للمتهم خط الدفاع الذي يرغب فى إبرازه في التحقيق. و حضور المحامى للتحقيق يمكنه من أن يتدخل طالباً توضيح السؤال الموجه لموكله، أو أن يعترض عليه، أو على الطريقة التي تم بها، كما ويجوز له أن ينصح موكله بعدم الرد على السؤال، وكذلك فإن وجود المحامي في هذه المرحلة المبكرة فيه ضمان لعدم إساءة معاملة المتهم ،أو الحصول منه على بينة بطريق غير مشروع.
    ثانياً: الحجز المتطاول يهدر حقوق مقدمي الشكوى في المحاكمة العادلة
    المبرر الوحيد للحجز هو قيام خشية معقولة بأن يقوم المتهم فى حالة بقاءه مطلق السراح بالتأثير على العدالة ،ولكن الخشية من التأثير على العدالة كما تلعب دوراً في إستمرار الإحتجاز تقتضى بالضرورة تقصير مدته، فالتأثير على العدالة لا يكون فقط من جانب المتهم بل يقع أيضاً من السلطات العامة ،عندما تستخدم الإحتجاز الطويل للتأثير على المتهم حتى يعترف بما تريد منه الإعتراف به. لذلك فإنه لابد من أن يثبت أن في إمكان المتهم التأثير على العدالة إذا بقى مطلق السراح ،وأن هذه الإمكانية يمكن أن تنتهي في وقت وجيز، بحيث يتم إبقاء المتهم رهن الإحتجاز حتى يتم التحفظ على الأدلة التي يمكن العبث بها، فإذا كانت تلك الأدلة مستندات يتم التحفظ عليها وإذا كانت أقوال شهود يتم أخذ أقوالهم في أسرع وقت ،بحيث يتم إطلاق سراح المتهم بمجرد التحفظ على البينة . كذلك فإنه يجب لإحتجاز المتهم أن يكون ذلك هو السبيل الوحيد لمنعه من التأثير على العدالة، فإن كان هنالك سبيل آخر كوضعه تحت الرقابة أو منعه من القيام بفعل أو مغادرة منطقة أو مدينة بعينها لا يُلجأ إلى إحتجاز المتهم .
    وطول فترات إحتجاز المتهمين بغرض التحري، هي مسألة تنطوي على مخالفة سافرة للدستور وللعهود الدولية. تنص المادة 9 (3) من العهد الالدولي للحقوق المدنية والسياسية على ما يلي ” يقدم الموقوف أو المعتقل بتهمة جزائية، سريعا، إلى أحد القضاة أو أحد الموظفين المخولين قانونا مباشرة وظائف قضائية، ويكون من حقه أن يحاكم خلال مهلة معقولة أو أن يفرج عنه. ولا يجوز أن يكون احتجاز الأشخاص الذين ينتظرون المحاكمة هو القاعدة العامة، ولكن من الجائز تعليق الإفراج عنهم على ضمانات لكفالة حضورهم المحاكمة في أية مرحلة أخرى من مراحل الإجراءات القضائية، ولكفالة تنفيذ الحكم عند الاقتضاء.” وتنص المادة 7/1/د من الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب على حق المتهم في أن يقدم فى زمن معقول للمحاكمة أمام محكمة محايدة. وهذا الزمن الذي تشير إليه كل العهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان لا يمكن تحديده مسبقاً ،ولكن هنالك معايير واضحة يجب الأخذ بها في الحسبان، منها أنه يجب ثبوت أهمية الإحتجاز بالنسبة للتحري، وعدم توجيه تهمة حتى الآن يدل على أن الإحتجاز لم يكن بغرض التحري، ومنها ضرورة أن يكون زمن الإحتجاز مرتبطاً بمدى خطورة الجريمة، لأن التحري في الجرائم قليلة الأهمية في العادة لا يأخذ وقتاً طويلا ، كما وأنه من غير المقبول أن لا يكون هنالك تناسباً بين تعرض الشخص للحبس للإشتباه وتعرضه له كعقوبة حال ثبوت الإشتباه فى حقه ، لذلك فقد رأت محكمة حقوق الإنسان الأمريكية في دعوى سواريز روزيرو ضد جمهوية الأكوادور، أن الإبقاء على سواريز المذكور رهن الإحتجاز لمدة ثلاثة سنوات وتسعة أشهر رغم أن العقوبة القصوى على الإتهام الذي كان يواجهه هو السجن لمدة عامين، يرقى لخرق حقوق المدعى الدستورية في المحاكمة العادلة من ناحيتين ،فهو من جهة يرقى لإدانة المدعى وتوقيع عقوبة عليه بدون محاكمة، مما يخرق حقه في أن يحاكم بواسطة قاضيه الطبيعي، وهو من جهة أخرى خرق لحقه في تقديمه للمحاكمة فى مدة معقولة .
    ورغم أن العهود الدولية تسمح بإحتجاز المتهم حتى إنتهاء محاكمته فى حالات معينة بالنسبة للجرائم شديدة الخطورة، إلا أنها تضع على عاتق السلطات فى المقابل واجب الإسراع بالإجراءات حتى لا يضار المتهم.وقد عرضت هذه المسألة أمام المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان في دعوى توماسى ضد فرنسا، والذي كان متهماً بعدد من الجرائم من بينها القتل العمد والذي ظل في الحراسة لمدة خمس سنوات ،ورغم خطورة الإتهام الموجه له إلا أن المحكمة قررت أن بقاء الشخص لمدة طويلة كهذه في الحراسة يخرق حقه في المحاكمة فى زمن معقول ،وهو حق مكفول للجميع ولكنه يكون أكثر أهمية عندما يكون المتهم تحت الإحتجاز، ومهما كانت الأسباب التي تحمل على الإبقاء على الشخص رهن الإحتجاز معقولة في حد ذاتها فإن مرور كل هذا الزمن يفقدها معقوليتها، ووضعت المحكمة على السلطات واجب أن تظهر الحرص المطلوب على الإسراع بالإجراءات حتى يقدم المحتجز للمحاكمة في وقت معقول أو يفقد الإحتجاز مبرراته، مما يلزم معه إطلاق سراح المحتجز .
    وتأكيداً لذلك ذكرت محكمة حقوق الإنسان الأمريكية في دعوى جوميز ضد باناما، أنه ليس هنالك مخالفة في أن ترفض المحكمة إطلاق سراح المتهم بالضمان بالنظر لأنه متهم بإرتكاب جريمة القتل،وهي جريمة خطيرة تبرر رفض إطلاق السراح بالضمان، إلا أنه يتبع ذلك ضرورة الإسراع بمحاكمة المتهم، وإلا فإنه يتوجب إطلاق سراحه بالضمان ،وقد ذكرت نفس المحكمة في دعوى ماك لورنس ضد جمايكا، إن إبقاء المتهم رهن الإحتجاز لمدة ستة عشر شهراً لإتهامه بالقتل يخرق حقوقه الدستورية في غيبة أي بينة تبرر هذا التأخير .
    لكل هذه الأسباب مجتمعة نلتمس منكم ممارسة مهامكم بموجب المادة 9 هـ من قانون مفوضية حقوق الإنسان بتقديم النصح للسلطات المختصة بإطلاق سراح مقدمي الشكوى فوراً أو تقديمهم للمحاكمة وفي كل الأحوال السماح لهم بمقابلة من يختارونه من المحامين.
    وتفضلوا بقبول فائق الشكر
    الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق و الحريات
    حركة التغيير الان
    هيئة محامي دارفور
    هيئة محامي جبال النوبة
    الاسم العمر تاريخ الاعتقال
    النزيرعثمان جمعة 26 سنة 17/10/2011
    أمية عبد اللطيف حسن أمية 32 22-8-2012
    شمس الدين جمعة حسن 31 04-07-2012
    ناصر حامد إبره 37 26-4-2012
    دفع الله إبراهيم الدومة 21 21-9-2012
    بشرى أدم أحمد 40 20-09-2012
    حمدة الله دفع الله جمعة 24 01-09-2012
    خالد النور على 14 01-09-2012
    محمد أحمد إبراهيم 16 01-09-2012
    حماد أحمد إسماعيل 42 22-01-2012
    داؤود مؤمن كنونة 26 19-10-2012
    حواء الكورة 23-10-2012
    كِله مرزوق 23-10-2012
    نورة 23-10-2012
    أدم تيلا 23-10-2012
    الصادق عبدالله العركى رشاش 36 26-10-2012
    المنصور أحمد المنصور جيلى 26 27-10-2012
    الشاذلى حمدالنيل سعيد عبدالرحمن 37 04-11-2012
    عمر سليمان كوم 43 10-05-2012
    ابراهيم الماظ دينق 11/1/2011م
    السر جبريل تية 11/1/2011م
    محجوب احمد محمد 11/1/2011م
    ابراهيم عبد الرحمن صافى النور 11/1/2011م
    محمد خميس داوود 11/1/2011م
    عبدالله عبدالله حسن 11/1/2011م
    يحى ابكر موسى 11/1/2011م
    التوم حامد توتو 21/07/2011
    حاوت الكنانى 70
    أسماء أحمد المنصور جيلى 32 27-10-2012
    تيسير عبد القادر البشرى 26 05-11-2012.


    الاخ الحبيب ارنست
    لن نترك المجرمون يعبثون بالبلاد
    و ينتهكون حقوق و حرمة المواطنين
    عندما نتحد سنهزمهم لا محالة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2013, 04:28 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 4972

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: طه جعفر)

    Quote:

    بالطبع يعتقد الكثيرون أننى أمزح .. وأهرج .. لا .. يا إخوتى ..
    بل أنا حزين الى درجة البكاء .. .. حزين .. الى درجة البكاء .. ..


    نحن أكثر حزنا ... إلى درجة الشرف ... أو ما فوق البكاء
    من هذه الفوضى التي ضربت أطنابها على بقاع الأرض

    سمعت في التلفاز في سورياهناك كاتباً قبض عليه وعذب بتهمة الإنضمام إلى الإخوان المسلمين
    وذكر المذيع أنه مسيحي

    زمان كان لدى الشرطة حب تطبيق مواد القانون الغريبة وغير معروفة
    وبعض المواد أصبحت مثل القالب جاهز التشكيل ( انتحال شخصية ) ( الإدلاء ببيانات كاذبة )

    بعض البلاغات الكيدية التي كان يمارسها التجار أصبحت تجربة جاهزة التطبيق للجهابزة الجدد

    في إحدى المرات كانت لدي شحنة لوري من البرتقال ( يشحن بالليل والسفر صباحا لكي يلحق السوق)

    وفي أول الصباح حضر الشرطي إلى منزل وطلب مني الذهاب معه لمركز الشرطة
    انشاء الله خير في شنو؟ ... هناك تعرف
    ياخي غير بدل وأنا ...
    ما تحاول ده انت مفتوح فيك بلاغ بمادة ما تطبقت على حد
    لا حولا ... سويت شنو أنا؟
    في المركز وجدت ان البلاغ بمادة اسمها " الزواج بالإكراه "
    تتيح للشرطي الحجز مباشرة لمدة ثلاثة أيام دون تحقيق وبعدها تحويل المتهم للمركز الرئيسي ليتم التحقيق معه كذلك خلال ثلاثة أيام وإدخاله بعد ذلك مباشرة للقاضي لكي يحكم عليه""
    اللوري سافر بدوني وكانت خسارة خرجت بعدها من السوق...
    الجماعة الفبركو البلاغ حصلوني الأيام الثلاثة التي قضيتها في السجن قبل ما يتطور الموضوع والتحويل للمركز الرئيسي بمجموعة من الناس الكبار عندما حاولت اتكلم قالولي ولا كلمة ... ولا نفس ... خشمك وعندك ... يلا روح

    حا تضحك ولا تبكي ؟

    (عدل بواسطة المسافر on 27-02-2013, 04:32 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2013, 11:39 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: المسافر)

    الأخ الحبيب ..
    الأستاذ فايز ود القاضى ..

    الشكر الجزيل لمداخلتكم وطلتكم البهية ..
    Quote: الاعتقالات التى تمت لم يكن سببها الدين المسيحي كما يٌفهم من العنوان وإلا فلماذ أُتيح للاقباط والاجانب من ممارسة شعائرهم واعتقال مسيحيي جبال النوبة فقط ؟
    الحكومة العنصرية دي ليس لها دين اخي عجوز وهي تمارس الاضطهاد ضد المسلمين ولم تتورع في قتلهم وتعذيبهم واغتصابهم نساءا ورجالاً وكلنا يعرف ذلك . يعني المسالة مامسألة دين ...هي سياسة عنصرية تمارسها الانقاذ الآن ضد النوبة والغرابة..


    نعم يا أخى وأنا أعلم هذا جيداً.. واكن هذا ما يزيد " الطين بلة " انو يضايقو ويضهدوا العالم على أساس عنصرى و عرقى .. ودينى ..
    ولكن فى الحقيقة .. لم يسلم الأقباط من هذا الإضطهاد .. بدليل ما فعلته السلطات مع الكنيسة القبطية .. فى موضوع الأخت التى
    تنصرت .. فقد قامت الدنيا ولم تقعد .. وقاموا بسجن بعض القساوسة .. والمضايقات العامة والتى لم يسلم منها نيافة الأسقف المبارك
    الأنبا إيليا ..
    لا أدرى .. أخى .. هل بتصفياتهم العنصرية .. الجنوب انفصل .. وها هم يشنون هجماتهم الشرسة على كردفان ودارفور ..
    ماذا بقى فى السودان .. هل أهل السودان عرب .. !!! .. لمادا كل هذا الألم .. هل يريدون أن يعيشوا فى منطقة الخرطوم
    لوحدهم ..!! .. إن منطقة كردفان باقية بأهلها وبمواطنيها .. ودارفور .. باقيه بأهلها وبمواطنيها ..

    خسارة .. يا لخسارة السودان ..
    ولكن يجب الصلاة من أجل الأوطان ..
    التى أصبح فيها الإنسان غريب فى وطنه ..
    نسأل الله أن يقينا شر الحروب والكروب ..

    ودمتم أخى فايز .. وسلام لكم ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    أرنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2013, 05:40 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    الأخ الحبيب ..
    دكتور أحمد أمين ..

    شكراً جزيلاً لزيارتكم الكريمة :

    Quote: تحياتي أخي أرنست .. وعساكـ طيب ..

    لا أعتقد أن للأمر علاقة بإضطهاد مسيحين .. فالأمر يبدو سياسيا محضاً وقد يكون له علاقة بالحرب في ج. كردفان
    والحكومة السودانية في غنى من فتح مثل هذه الجبهات ..
    وهنالك عدد كبير من المسيحيين أعضاء في حزب المؤتمر الوطني لأنا أعرفهم بالإســم ...

    فكاتب المقال أراد لهذا الأمر أن يبدو وكأنه تفرقة دينية ..


    كن بخير ..


    تعرف يا دكتور أحمد .. .
    وكما يقول المثل : " كفاك ولا أزيدك " ..
    ألا تكفى آلام الحروب .. فى جنوب كردفان .. لتأتيهم الحروب الدينية ..

    ولكن أخى من قال لك .. انه لا توجد إضطهادات من نوع آخر ..
    ألا تذكر كنيسة الجريف غرب وتحطيمها .. تحت شعارات " الله أكبر " ..

    المشكلة أخى .. فى سياسة النظام .. وفى المناهج التعليمية .. والتى
    جعلت الأجيال الجديدة ، تأخذ منحى الأصولية الدينية ..
    والذى سينعكس على التصرفات والنعرات الدينية المتعصبة ..

    ولهذا يجب دق ناقوس الخطر .. وإلا سيصبح سوداننا كمصر ..
    ومن يدرى .. فقد يتغير اسمه الى سودانستان ..

    الله يكفينا شر مكايد ابليس ..
    عمومياً الشكر لكم مرة أخرى .. أخى ..
    ودمتم ..
    أخوكم العجوز ..
    ارنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2013, 08:26 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    الأخ الحبيب طه جعفر ..

    كم أنا شاكر لنشركم المذكرة لمفوضية حقوق الإنسان ..
    وهذه المذكرة التى تدافع عن الحريات .. والتى
    تتضمن أيضاً مشكلة ولاية جنوب كردفان وما
    تجابهه من عمليات عسكرية مجحفة فى حق
    مواطنى جبال النوبة الكرماء ..

    Quote:

    الاخ الحبيب ارنست
    لن نترك المجرمون يعبثون بالبلاد
    و ينتهكون حقوق و حرمة المواطنين
    عندما نتحد سنهزمهم لا محالة


    حقيقة أخى ..
    على الظالم ستدور الدوائر لا محالة ...
    وهنا أود أن أذكرهم ..
    لماذا لا تتعظوا .. وأنتم ترون ما حدث للرؤساء الذين سبقوكم ..
    وما يحدث على الساحة الآن .. من حروب وكروب تأتى بالأخضر
    واليابس ..
    ولكن فى نفس الوقت يجب أن نصلى من أجلهم .. طالبين من الله
    عز وجل أن ينير بصيرتهم .. وبصائرهم ..
    حتى يعود سوداننا الحبيب سوداناً موحداً .. حيث يتمكن كل مواطن
    من التنقل بحرية تامة من شماله الى جنوبه .. ومن شرقه الى غربه ..

    فيا أخى طه .. يا حليل الزمن الروّح ..

    وأخيراً تقبلوا منا فائق محبتنا لشخصكم الحبيب ..
    والى الأمام والرب يبارك حياتكم ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    ارنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2013, 10:34 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    بعد اثارة النعرات القبلية والجهوية ولم تسقط الحكومة
    بقى استخدام المشاعر الدينية
    كل الشعب بكل خلفياته العرقية والقبلية والجهوية يتقاسم
    الظلم والملاحقة
    لا اصدق هذه الصحف وطريقة صياغة الخبر فجة جدا
    الاعتقال الجماعي لفئة معينة هي ان تغلق كل الشوارع ويقبض اي مسيحي
    بعد النظر الى هويته هذا يمكن ان نكتب اعتقال جماعي
    كون ان هناك 6 مسيحين محددين تم القبض عليهم دي ما بتخلي جماعي
    واستهداف
    الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
    والبكائية في العنوان جزء من مخطط اللعب بنار المشاعر الدينية
    والسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2013, 10:48 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: د.نجاة محمود)

    اجابة حرفية على العنوان
    لان النظام في رمقه الاخير
    لم يبقى له غير تدين(من دين) معركته مع مجتمع يحتقره
    و يرنو اليه بكل الغضب. و الغضب آتي. هم يعلمون
    و ما يفعلوه بالمسيحييين و الشيعة و اصحاب المعتقدات الاخرى في السودان
    محاولة قربان لتفادي السقوط.
    تحياتي سوداني عجوز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2013, 11:10 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: ثروت سوار الدهب)

    الأخ الحبيب المسافر ..

    أين أنت يا أخى .. وأين أراضيك ..

    شكراً لطلتك البهية ..

    يا المسافر .. أيام الزمن الجميل .. أيام زمن المنبر الجميل ..

    آسف .. لتذكيرك بحادثة خروجك من السوق ..
    لكن سيبك ولننحى الأحزان جانباً ..
    ولنستمع سوياً الى هذه الأغنية الجميلة ..
    من أرض المحنة .. من قلب الجزيرة ..

    http://www.youtube.com/watch?v=R7N8ADtxe54

    هذه الأغنية لها .. أشواق خاصة تذكرنى بأهل السودان .. وأرض السودان ..

    ولك كل الود ..
    أخوكم العجوز ..
    أرنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2013, 03:30 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    الأخت الحبيبة ..
    دكتورة نجاة ..

    شكراً للمداخلة ..

    Quote: كون ان هناك 6 مسيحين محددين تم القبض عليهم دي ما بتخلي جماعي
    واستهداف
    الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
    والبكائية في العنوان جزء من مخطط اللعب بنار المشاعر الدينية
    والسلام


    سامحك الله يا دكتورة ..
    كون 6 مسيحيين .. يا ستى المشكلة هى الظلم .. وليست العملية عملية عدد ..

    وكون الفتنة نائمة .. ولعن الله من أيقظها .. سامحك الله .. وكأننا ملعونون ..
    معليش .. الله كريم .. وهو عارف خبايا القلوب والضمائر ..
    لكن لك كل الشكر لهذه الطلة الكريمة ..

    الرب يبارك حياتك ..
    عمك العجوز ..
    ارنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2013, 10:52 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: +++ لماذا يعتقلون المسيحيين .. لماذا يضطهدون المسيحيين فى السودان (Re: Sudany Agouz)

    الأستاذ والأخ الحبيب ..

    ثروت سوار الذهب ..

    شكراً لمروركم الكريم ..

    Quote:
    اجابة حرفية على العنوان
    لان النظام في رمقه الاخير
    لم يبقى له غير تدين(من دين) معركته مع مجتمع يحتقره
    و يرنو اليه بكل الغضب. و الغضب آتي. هم يعلمون
    و ما يفعلوه بالمسيحييين و الشيعة و اصحاب المعتقدات الاخرى في السودان
    محاولة قربان لتفادي السقوط.
    تحياتي سوداني عجوز


    ولكن يا أخى .. نقول لهم .. " ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه "
    كما يقول الكتاب المقدس ..
    لا أدرى .. من أى طينة هم ؟؟؟ ..
    صدقنى يا أخى ثروت .. لو كنت أنا فى مكانهم .. لتركت الحكم .. وأقولها صراحة للشعب ..
    من يجد فى نفسه القدرة والكفاءة فليتقدم .. لتكون انتخابات حرة لجميع قطاعات الشعب بغض
    النظر عن العرق أو الدين ..
    ولكن .. مادا نقول .. ولمن نقول .. !!
    شكراً أخى ..
    والرب يبارك حياتكم ..

    أخوكم وعمكم العجوز ..
    أرنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de