من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 06:04 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة أرنست أرجانوس جبران(Sudany Agouz)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-04-2003, 09:27 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 8704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!!

    أخى العزيز قرشو

    قبل ذى بدء .. أرجو المعذرة وقد أفردت بابا منفصلا عن موضوعكم " انها ليست حربا صليبية .. ولكن " .. وذلك لافساح المجال لكل قلم حر يؤمن بمدأ السلام والمحبة .. بل لكل قارىء له أن يدلى بدلوه .. ان كان دلوه مناسبا وعمق البئر ..
    وهنا أيضا أود عدم التطرق لما جاء على لسانكم فى تعليقاتكم عن المسيحية .. لأننى وبمجرد استلامى مكتوبكم الأخير .. وكما نقول فى السودان .. صافية لبن .. واللى فات مات .... وهنا أيضا لا أود ذكر الأسماء الأخرى ان كانت أسماء مستعارة أم حقيقية .. والتى دعت الى حرق الصليب ..والدعاء الى قتل الكفرة والمشركين .. كل هذا يتأتى تحت بات التسامح .. لأن التشنج لا يخدم القضية فى شيىء ..
    أخى كيف أغضب منك .. ونحن قد ارتوينا من ماء نيل واحد .. ومن يدرى قد نكون من ضمن أفراد قلة .. ظللتهم سحابة مطر واحدة .. أو قد تكون آثار أقدامنا قد تلامست فى بقعة من أرض من أراض السودان الساشعة .. وها نحن نتلاقى من على البعد .. ومن يدرى قد نتلاقى فى يوم من الأيام .. دون أى بعد ..
    أخى قد ذكرتم ان بوش قد سبق وأن أعلن بأن حرب العراق ستكون حربا صليبة .. حقيقة أخى أنا أكره السياسة وقلما أقرأ المواضيع السياسية .. وقلما أتطرق لها .. ولكن أقولها بصراحة الذى حدث بالمركز التجارى بنيويورك تحت اسم الدين الاسلامى .. لم يجعل بوش وحده بل كل فرد أمريكى .. يفكر كثيرا عن الاسلام وكنهه .. وان قالها الرئيس بوش فله العذر .. وأظنك أخى ان حدث العكس .. وجاءت فرقة مسيحية .. بطائراتها وضربت قلب جدة فى السعودية .. قائلة الأستشهاد من أجل المسيحية .. ماذا يكون شعورك .. وشعور أى مسلم فى بقاع العالم الأخرى .. فيا أخى ليتنا ننظر بعين محايدة .. فموضوع حرب العراق .. فان كان فعلا صدام رجلا عاقلا حكيما يحب شعبه ووطنه .. لما سالت نقطة دم واحدة من دماء شعب العراق .. ولما بترت أيد الطفل على .. ماذا يكون لو تنحى صدام وجماعته ..
    أخى أتألم كثيرا .. عندما أشاهد القنوات العربية وهى تكيل السباب على المسيحيين ووصفهم بالكفار .. والتوعد لهم بالقتل ..والارهاب ..
    أخى هل تعتقد أن كل هذه التوعدات ستثنينا عن عقيدتنا .. كلا وألف كلا ..
    ولكن .. أنا حزين على مستوى الأفكار التعصبية .. التى تكره ولا تحب .. التى تدمر ولا تبنى .. فليتنا نفيق .. قبل فوات الأوان ..

    وللحديث بقية ..
    أخوك المحب داثما ..
    أرنست أرجانوس جبران ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2003, 11:37 PM

nile1
<anile1
تاريخ التسجيل: 11-05-2002
مجموع المشاركات: 2747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!! (Re: Sudany Agouz)

    الأخ أرنست

    لك عاطر التخية وخالص الود

    إفتقدت طلتك الودود وقلمك الذي ينضح طيبة وتسامحا..وعسي أن يكون المانع خيرا.....أحاول دائما الإبتعاد عن النقاش في أمور الدين والسياسة لمحدودية ثقافتي..ورحم الله إمرء عرف قدر نفسه..ولكنني والحق يقال ظللت طيلة الشهر الماضي مستفزا عندما أسمع الدعاء على اليهود والنصاري..وكنت ولا زلت أطرح سؤالا يجر إلى عدة أسئلة....هل النصاري كلهم هم الذين غزوا العراق أم إدارة بوش وأمريكا وبريطانيا؟؟؟..هل كل الذين تظاهروا في أنحاء العالم المسيحي من المسلمين؟؟؟؟والدروع البشرية التي جاءت إلى العراق ..أليسوا مسيحيين؟؟؟؟والفتاة التي بذلت حياتها إحتجاجا على مذابح اليهود ضد الفلسطيين..من أي ديانة هي؟؟؟..نعم...نحن نحب ديننا..ولكن ..يجب أن لا يعمينا الحماس والغيرة على ديننا عن تعاليمه السمحاء..ديننا أمر بالعدل والإحسان..وعلمنا أن لا تزر وازرة وزر أخري..وقد قال تعالى في كتابه الكريم...بسم الله الرحمن الرحيم...لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم إن الله يحب المقسطين..صدق الله العظيم..وعليه فإن كنا سنعادي أحدا أو ندعوا على أحد فليكن عداءنا لمن حاربنا ودعاءنا على من ظلمنا..ويجب أن نتصف بصفة الإسلام الحقة وهو دين محبة وتسامح وأمن وسلام..تحياتي لك وللجميع

    (عدل بواسطة nile1 on 18-04-2003, 03:15 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2003, 05:04 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 10274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!! (Re: nile1)

    بابا الأقباط في مصر يدخل اعتكافاً من أجل العراق وفلسطين
    القاهرة: «الشرق الاوسط»
    Quote: أعلنت الكنيسة المصرية أن البابا شنودة، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، دخل فترة اعتكاف من أجل الصلاة لإحلال السلام والاستقرار في العالم، ومن أجل عودة السلام والهدوء الى العراق وفلسطين.

    ورئيس الطائفة سيلقي رسالة الاحتفال بالاشتراك مع الدكتور القس مكرم نجيب. وستتضمن الرسالة الدعاء الى الله بأن ينعم بالسلام والاستقرار على شعب العراق وان تنتهى محنته فى اقرب وقت باستقرار اوضاعه وان يتولى حكم نفسه بنفسه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2003, 02:42 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 8704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!! (Re: PLAYER)

    الأخ نايل 1

    أشكرك أخى على الافتتاحية الجميلة .. وأشكرك أيضا على شعورك الفياض .. فهو شعور متبادل .. ثم أشكرك أيضا على تأيدكم للسلم والسلام والمحبة ..

    الأخ بلاير ..

    أشكرك على هذه المعلومة .. فعلا نحن الآن نحتاج الى صلوات وأصوام لا تحد .. لأن الآن العالم فوق بركان يغلى .. وهذه الأيام المباركة .. ألا وهى أيام الصوم الكبير .. الصوم الذى يسبق عيد القيامة المجيد .. أعاده الله على العالم أجمع باليمن والبركات ..

    أخوانى الأحباء ..

    أنا لآسف جدا .. لأننى أشعر فى بعض الأحايين كأننى شوكة حوت فى هذا المنبر .. هنك بعض الأحبة قد يحبون الصولات والجولات .. ويودون أخذ راحتهم فى التهكم فى الأديان .. بل والسب علنا .. ولكننى أجد نفسى مجبرا على الدفاع عن عقيدتى وعن دينى .. هذا من جانب .. ومن الجانب الآخر .. لأننى أخاف على الأجيال القادمة والتى ستتشرب بما يفعلة وبما يمليه عليهم الآباء .. ومن يدرى قد يتأتى الطرق على الحديد بالفائدة البسيطة فى يوم من الأيام .. وعندما أقول أننى أخاف على ألأجيال الحديثة من امتصاص العنف والتعصب من آباء اليوم .. وهنا أود أن أحكى حادثة حقيقية حدثت مع ابنى .. وهى تؤكد صدق حدسى وحديثى ..
    فى يوم من أيام صوم رمضان الماضى .. دعى ابنى لحفل افطار من احدى زميلاته المسلمات بالجامعة .. فكان هو المسيحى الوحيد من بين المدعوين الآخرين .. وفى أثناء وجوده .. سمع طفلا بالمنزل ينشد نشيدا باللغة الانحليزية .. واندهش ابنى على فظاظة الألفاظ والكلمات العنيفة .. والتى تردد بواسطة طفل فى الخامسة أو السادسة من عمره .. وفى نهاية النشيد .. قال : MY TEACHER WILL GO TO HELL
    وبحسن النية سأله ابنى : لماذا ستذهب مدرستك الى جهنم ؟
    فكان رد الطفل الفورى .. DA .. BECAUSE SHE IS CHRISTIAN
    صعق ابنى من هول المفاجأة والتى جعلته يشعر بأنه غريب وسط كل المدعوين .. وعلى الرغم من اعتذار أخت الطفل وهى صاحبة الدعوة .. الا انه اتخد موقفا .. منذ تلك اللحظة ..
    فان كنا فى أمريكا والأطفال يتشربوا بمثل هذه التعاليم .. فكم يكو حال الدول العربية .. ؟؟؟‍‍‍
    واصدقونى القول أيضا مرة رأت ابنتى الصغيرة برنامجا فى احدى القنوات العربية .. وكان نفر من المصلين يؤدون فريضة الصلاة .. فسألتنى .. ماذا يفعلون .. قلت لها هم مسلمون .. قالت ومن هم المسلمون .. قلت لها انهم مختلفون عنا فى طريقة الصلاة .. ولكننا نحبهم ..فاقتنعت بكلامى وسكتت ..

    حقيقة يا أحبائى .. لا أدرى ماذا أقول ..‍‍‍

    ولكم منى ألف تحية ..

    عمكم العجوز
    أرنست ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2003, 08:05 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!! (Re: Sudany Agouz)

    أخى الحبيب أرنست

    لك التحايا والاحترام

    اشكرك على افرادك بوست بالتمام والكمال باسمى وقد عهدتك اخى هنا منذ انضمامى شخصية غير مثيرة للجدل ابدا بل دوما تمثل صوت الحكمة والعقل وتمثل الجانب الخير وقد درجنا هنا ابدا الا نصنف الناس باديانهم حتى اننا لا نعرف هل كل الناس هنا مسلمين ام بيننا مسيحيين آخرين وقد يكون بيننا وثنيين فكما تعلم فالسودان فيه الوثنيين الذين يعيشون بكل احترام وكل تقدير بين اخوتهم وكل مقياسنا ان هذا الشخص سودانى وهذه تكفى لتبادل الاحترام والود سيدى ..
    طالما كان الامر هو التقدير فى الحدود الضيقة بيننا فاننا اترك مسألة الحديث عن ما مضى وعن بوش وتصريحاته وعن تصريحات الاخرين فى حكومته وعن ما حدث فى 11 سبتمبر التى ما زالت مثار شك حتى يومنا هذا رغم محاولة بن لادن خطف الاضواء واداء بطولات بانه من دبر ذلك وقد تكشف لنا الايام ما نجهل ..

    عمومنا درجنا الا نحاسب دين كامل بتصرف فرد واحد قد يكون صالحا او طالحا وكما اسلفت فاننى اترك الحديث لانه اصبح يفسر تفسيرات اخرى ..

    ولكن ثق اخى اننى شخصيا ويقينى ان الكثيرين ممن اشرت اليهم
    Quote:
    هنك بعض الأحبة قد يحبون الصولات والجولات .. ويودون أخذ راحتهم فى التهكم فى الأديان .. بل والسب علنا .. ولكننى أجد نفسى مجبرا على الدفاع عن عقيدتى وعن دينى ..

    لا يبغضون الدين المسيحى بل يعتبرونه دين واجب الايمان به من قبلهم كمسلمين وليس هناك منا من يتجرأ على سب الدين المسيحى والا لكان اسلامه ناقصا تماما بل نحن نؤمن بكل الرسل الذين ذكروا والذين لم يذكروا وازيدك من الشعر بيتا فاننى قرأت كل العهد القديم وحينها وجدت انه يتطابق مع ما جاء فى القرآن حتى ظننت ان ابن كثير مؤلف كتاب البداية والنهاية اخذ تفسيراته من العهد القديم ولذا لا حساسية لدى ولا كراهية لدى ولم اتهكم يوما على دين ناهيك عن السب لانه ليس من اخلاقى وليس من قيمى وايضا لك الحق وكل الحق فى الدفاع عن دينك وارجو ان لا تنكر علينا ذلك ايضا..


    اخى
    ارجو ان تصفو النفوس ونحن هنا نتحدث عن امور يومية تحدث وارجو ان لا تأخذ كل حديث وكانه موجه لك شخصيا فانا اقدر انك تعيش فى اميركا ولكن حتى الامريكان خرجوا بمظاهرات ضد بوش لايقافه عن حرب العراق هذه ناهيك عن تصريحاته بانها حرب صليبية ام لا ولعل اخى بوستى المنوه عنه سابقا كان فيه اضافات اخرى لم تطلع عليها ربما تجعلك تجد لى مبررا فى ما انسقت وراءه..

    عموما دوما ما يجمع بيننا اكثر مما يفرق وذلك ليس من اليوم بل منذ الرسالة ووصايا الرسول الكريم باهل الكتاب كافة وبالمسيحيين خاصة اضافة الى اننا فى السودان لم نعرف تفرقة دينية ابدا منذ نشأتنا وحتى يومنا واحكى لك حكاية لطيفة ..

    لدينا فى حنتوب مساعد طبى يدعى "جورج" مسيحى بالطبع ولعل كل من مر على حنتوب يعرفه وقد عمل منذ اوائل الستينات وقد اخبرنى اخى العائد الاسبوع الماضى انه تم تعيين طبيبة مسلمة تعمل معه ولكن الناس يذهبون طالبين ان يعالجهم جورج بالاسم ولا يرحبون بالطبيبة ..

    هذا مجتمعى الذى عشت فيه وافاخر به فهو مجتمع متسامح وطيب ولا يفرق ابدا بين الاديان وحتى من لا يعرفون الاديان ..

    لك تحياتى اخى وهون عليك فنحن لا نضمر لك الا كل خير ويعلم الله بذلك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2003, 06:44 PM

bamseka
<abamseka
تاريخ التسجيل: 07-04-2002
مجموع المشاركات: 2451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!! (Re: قرشـــو)

    الوالد / ارنيست
    لك التجل والتقدير
    لا اريد التعليق على الموضوع ... فكلنا بنى ادم فخلقنا من طين وكلنا من ادم وادم من تراب ..؟
    الوالد العزيز ارنيست.. انت لست عال على البورد كما زكرت فحقا نفتقدك كثيرة فكم دار السؤال عنك الى اين ذهبت بك الريح ... فكن قريبا فلا تدع الاحرف ترفرف وتتراقص وتكون (فاصل) بين العنصرية والمحبة لك وافر التجل والاحترام لشخصك النبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2003, 07:58 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 8704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أرنست الى الأستاذ قرشو .. وقضية الحرب والدين ...!!! (Re: bamseka)

    أخى قرشو

    هاهى كلماتك جاءت من جديد لتؤكد مدى الأصالة والأخوة والصداقة السودانية الأصيلة ..
    ها نحن نفتقدها الآن ياأخى فى هذة الأيام الصعبة .. فليتنا أخى نعلم بعضنا بعضا .. نعلم ونتعلم كيف نحب .. على الرغم من أن كلمة " حب " هى أصغر كلمة فى اللغة العربية الا أنها أعظم كلمة فى الوجود .. كيف نحب .. ؟؟ !! انها أيضا أسهل وأصعب كلمة .. يمكنك أن تحب انسانا فى منتهى السهولة .. وأيضا أن تحب انسانا آخرا فى منتهى الصعوبة ..كيف نتعلم الحب ؟ وكيف نعلم الحب .. ان الحب يمكن ينتشر بالكلمة الطيبة .. وبالممارسة أيضا .. فانه يشع نورا على المظلومين والظالمين أيضا .. ليزيد الأولين نورا وليخفف عن ظلم وظلام الآخرين ..
    قد أعجبتنى فقرة من مقالة الأستاذ القدير الطيب صالح عن الأم تريزا .. قال فيها :
    "يسألونها لماذا لا تقوم بأى نشاط تبشيرى . فتجيبهم نعم أقوم تنشاط تبشيرى. اننى أساعد المسلم أن يكون مسلما أفضل . والهندوسى أن يكون هندوسيا أفضل . والمسيحى أن يكون مسيحيا
    أفضل. " انتهى الاقتباس
    ..
    وهنا أقول : ليتنا نساعد السودانى ليكون سودانيا أفضل
    ...
    فياأخى .. أشكرك مرة أخرى .. ولك منى ألف تحية ..

    أيها الأخ بمسكا
    -------------
    كم أنت رائع .. تظهر فى المناسبات السعيدة .. عندما أقرأ كلماتك أشعر بحنين دافق .. كأنما أخاطب ابنا من أبنائى .. فكم أنا سعيد ببنوتك كما تخاطبنى فى أبوتى..
    فما أنت الأ شعلة تشع فى سودان اليوم تستمد حرارتها من سودان الأمس .. فليتك أخى تبقى بحرارتك وبحريتك وجرأتك فى قول الحق .. فشكرا أخى على كلماتك الدافئة .. مرة أخرى ..
    ..
    ودمت أخى وابنى ..

    والدك وعمك العجوز
    أرنست

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de