أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 11:14 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة أرنست أرجانوس جبران(Sudany Agouz)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟

11-20-2007, 11:34 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟

    أحبائى ،

    كيف حالكم وأحوالكم .. قد مضى بعض الوقت وأنا بعيد عن هذه الساحة العامرة .. الا أنه.. قد يأذن الله فى بعض الأوقات .. وقد أقول .. " الآن قد آن الأوان " ..

    ولكم محبتى وامتنانى لكل فرد وهو ينعم بكل رفاهية وسعادة ..

    قد شدنى هذا الموضوع .. فقد قام أحد أصدقائى بارساله لى عبر البريد الأليكترونى .. وقد اندهشت لقول أحد شيوخ المجلس .. والذى كان يحلف بأنه متزوج من جنية .. وليس هذا فقط ، بل أضاف بان له منها ابنا ..

    وقلت فى نفسى .. أقوم بنشر هذه الواقعة ليدلى كل ذو رأى رأيه .. وقد يكون أحد المنبريين له خبرة ذاتية أو قد يكون له صديق يثق به .. كانت له تجربة مماثلة .. وهل هذه الأمور هى من علامات الساعة .. الجن .. وزواج الانس من الجن ... ؟؟؟ بالمناسبة .. هذه الحلقة المصورة الناطقة لهى من أمتع الحلقات .. التى تضحك وتبكى فى نفس الوقت .. تضحك من الأقوال والحركات التلقائية وتبكى من نوع التفكير البشرى والذي يتعلق بالجن ويدافع عنه بكل جوارحه .. !!!!

    فهذا هو الرابط ..

    http://www.islameyat.com/pal/aldalil/elgen_basma_wahba.htm

    وأنا بانتظار آراءكم ..

    ودمتم ..

    عمكم العجوز ..

    أرنست أرجانوس جبران
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 00:01 AM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-04-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    عمنا سوداني عجوز ، تحياتي

    لا يوجد تزاوج بين جني وأنسي...وهما متكآفأن تماماً في التكليف الالهي
    قال تعالى ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون).

    وتوجد حلقة كاملة حول الموضوع في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة
    للتوضيح أكثر تجدها هنا...

    عالم الجن حقائق وأوهام

    أما بخصوص الرابط ، فلم استطع مشاهدته ، الرابط لا يعمل...

    أما بخصوص الموقع المسمى زوراً إسلاميات - بتعديل الاسم في اللغة الانجليزية موقع إسلاميات...كان الاحرى ان يعمم اسمه لأي اسم آخر وتعرض فيه وجهات النظر المخالفة...

    فلا يعقل لموقع إسلامي ان يكتب بالبنط العريض ( شاهد الإرهاب الإسلامي المحمدي)...

    فلا الاسلام دين إرهاب ولا الدعوة المحمدية ارهاب وارفض ان يكتب هذا في حق سائر الاديان السماوية ، ناهيك عن الدين الذي ادين به...

    أو لموقع إسلامي كتابة موضوع كهذا : يمكنك الان تحميل برنامج الدليل الاسلامى لكشف وفضح حقيقه الاسلام

    هل يمكنك -عبر الموقع- توعيتنا على حقيقة الاسلام؟!؟

    ولا رأيك شنو؟


    أنور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 02:18 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: AnwarKing)

    الاخ سوداني عجوز
    سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح معك

    اختصر ردي في قولي
    الموضوع دجل في دجل
    والاختلاف حوله لم يرتبط بفئة
    ونحمد للبعض هذا


    اخ انور
    تحياتي

    الموقع ليس اسلامي
    ولكنه متخصص لتبيان بعض الامور الاسلاميه ونقدها


    جمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 02:31 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: HOPEFUL)

    حبيبنا ارنست

    سلامات وحمدا لله علي السلامة
    مع تحياتي للاسرة الكريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 04:11 AM

soma

تاريخ التسجيل: 09-14-2002
مجموع المشاركات: 4120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: هشام هباني)

    عمى العجوووووز ارنست
    والله مشتااااااااااقين
    كيف حالك يا رجل يا طيب
    الشوق محنة يعلم الله
    عارف يا عمو انا جيت داخلة بس
    عشان اسلم عليك وما عارفة الموضوع اصلا شنو
    ولما عرفتو جن واباليس طوااالى حا اكب الزوغة
    اصلى انا من جنس الحاجات دى خوااااااااافة
    وفى الشارع بخاف من الكتاحه البتقوم فجأة ديك ( عصار) بضم العين
    تلقى الهوا ملول فى شكل دوارنيه
    وخامى معاه اى ورقة ولا ورتابة قصب طايرة قدامه
    اها حبوبه زمان كانت بتقول لينا
    الجوه ده الشيطان بسم الله الرحمن الرحيم
    قولوا محمد معانا ما تغشانا
    انا بقولا ليك وبكون ارجف ومغمضة عينى عشان ما اشوف الشيطان
    حسب رواية الحبوبه
    مره شايلة شنطة المدرسة وجاريه مع صحباتى فى شوارع القضارف
    العجيبه فى الخريف ..
    واشوف ليك هواء ملول قدامى جارى
    اقوم اجرى اخلى صاحباتى واكورك بطول حسى
    محمد معانا ما تغشانا.. ومغمضة طبعا ..
    توووووووووشك اخش لى فى حاجة بتبيع التسالى والفول
    مسكينه فارشة حاجاتها قدامها..
    وفجأة اسمع ليك النهرى والرطانة
    قلت خلاص الشيطان قبضنى
    وحات خوتك ما عارفة وصولونى البيت كيف..
    والحاجه غرمت ناس البيت حق البضاعهااللفحتها انا

    وخلاها العصار
    عمى العجوز لقيتك ونسيت كل شىء
    حقيقى ليك وحشة وعليك الله ما تغيب مننا كده تانى
    تحياتى لك والاسرة
    وشكرا مطامير فرح بيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 05:36 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: هشام هباني)





    حبيبنا ارنست

    سلامات وحمدا لله علي السلامة
    مع تحياتي للاسرة الكريمة



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 04:22 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأخ العزيز أنور،

    شكرا لمداخلتك .. أنا أتفق معك .. هذه كلها خرافات ..

    ولكننى كنت أود منك مشاهدة هذه الحلقة ء الأزهريون يتناقشون ويتناحرون ثم يتحاورون - وكيف كان أحدالشيوخ يحلف بالله العظيم .. أنه متزوج بجنية .. بل وأنه كان يأتى بآيات قرآنية .. تثبت وجود الجن والامكان من التزاوج بهم ..

    ...

    وعلى أية حال .. أشكر مداخلتك ..

    عمك العجوز ..
    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 04:36 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأخ الحبيب جمال ،


    كيف حالك يا رجل ؟؟؟ أشكر الله انك على ما يرام .. وشكرا على الطلة البهية ..

    ولا تحرمنا من مداخلاتك وكتاباتك ..

    بخصوص لقاء الحلقة .. بغض النظر عن مادتها .. الا أننى سعدت من الاسلوب الضاحك والساخر الذى
    مارسه بعض الحاضرين ..

    مرة أخرى .. لك كل الود والمحبة ...

    الله معك +++

    عمك ..
    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 05:34 PM

عزيز عيسى
<aعزيز عيسى
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    عاطف إزيك،

    يا راجل معقولة نكون ساكنين في حي واحد وما نشوف بعض لفترة من الزمن.
    وكمان تجي ماري في (شارع بيتنا) كل يوم أحد وما تقول حتى
    السلام عليكم.. ليه بس الجفا دا.

    Quote: كان أحدالشيوخ يحلف بالله العظيم .. أنه متزوج بجنية .. بل وأنه كان يأتى بآيات قرآنية ..

    لماذا لا يقوم الشيخ بتصوير زوجته الجنية ويعرض صورتها في التلفزيون
    حتى ولو (محجبة) على الأقل تحاول الناس تصدقه.

    في هذا الزمان العجيب الذي نعيش فيه تختلط فيه المفاهيم وتتشابك الأمور..
    هنالك فئة من الشيوخ والعلماء تلجأ الى قول أو إفتعال أشياء تفوق التصور
    العقلاني فأصبح الكثير من الناس في حيرة من أمرهم لتميز بين الواقع والخيال
    من تصدق ومن تكذب.. لذلك يجب أن لا ننظر للقصص الغريبة التي يأتينا بها مثل
    هؤلاء بل ننظر الى ما تقوله لنا عقولنا.. وكما يقول المثل (صاحب العقل يميز).

    مع تحياتي للأسرة الكريمة.. وأبقى أظهر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 05:40 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: عزيز عيسى)

    العم الحبيب ارنست
    الغريبه البارحه كنا في سيرتك
    وسبحان الله القلوب شواهد:
    Re: أين هؤلاء .....
    منورنا يا غالي
    تحياتنا للاسرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2007, 06:40 PM

waleed dawash
<awaleed dawash
تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 1534

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    يا عمنا ليك وحشه والله

    سنيييين منك
    على العموم تحياتنا

    و موضوع الجن ده الله يكفينا شر اشرارهم


    دواش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-22-2007, 00:58 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: waleed dawash)

    الأستاذ والأخ العزيز هشام هبانى،

    شكرا على السؤال ..

    أدام الله حياتك ..

    أخوك وعمك ..

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-22-2007, 05:42 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأستاذة والشاعرة الكبيرة سوما ..

    هكذا كان تعليقك يا سوما :

    عمى العجوووووز ارنست
    والله مشتااااااااااقين
    كيف حالك يا رجل يا طيب
    الشوق محنة يعلم الله
    عارف يا عمو انا جيت داخلة بس
    عشان اسلم عليك وما عارفة الموضوع اصلا شنو
    ولما عرفتو جن واباليس طوااالى حا اكب الزوغة
    اصلى انا من جنس الحاجات دى خوااااااااافة
    وفى الشارع بخاف من الكتاحه البتقوم فجأة ديك ( عصار) بضم العين
    تلقى الهوا ملول فى شكل دوارنيه
    وخامى معاه اى ورقة ولا ورتابة قصب طايرة قدامه
    اها حبوبه زمان كانت بتقول لينا
    الجوه ده الشيطان بسم الله الرحمن الرحيم
    قولوا محمد معانا ما تغشانا
    انا بقولا ليك وبكون ارجف ومغمضة عينى عشان ما اشوف الشيطان
    حسب رواية الحبوبه
    مره شايلة شنطة المدرسة وجاريه مع صحباتى فى شوارع القضارف
    العجيبه فى الخريف ..
    واشوف ليك هواء ملول قدامى جارى
    اقوم اجرى اخلى صاحباتى واكورك بطول حسى
    محمد معانا ما تغشانا.. ومغمضة طبعا ..
    توووووووووشك اخش لى فى حاجة بتبيع التسالى والفول
    مسكينه فارشة حاجاتها قدامها..
    وفجأة اسمع ليك النهرى والرطانة
    قلت خلاص الشيطان قبضنى
    وحات خوتك ما عارفة وصولونى البيت كيف..
    والحاجه غرمت ناس البيت حق البضاعهااللفحتها انا
    وخلاها العصار
    عمى العجوز لقيتك ونسيت كل شىء
    حقيقى ليك وحشة وعليك الله ما تغيب مننا كده تانى
    تحياتى لك والاسرة
    وشكرا مطامير فرح بيك

    """"""

    شكرا على تعليقك وسؤالك .. قد قمت بوضع مداخلتك أمامى حتى أستطيع اجترار المعانى السامية .. وأسلوبك الطريف الظريف .. أنت .. أنت يا سوما .. أبدا ما تغيرت .. خفة ظلك الدائمة هى هى .. لا ولن تتغير بمرور الزمن ..حتى فى سؤالك عنى .. له طريقة طريفة خاصة .. لا تتأتى الا من شاعرة فى قامتك .. و هامة مثل هامتك .. لكن .. كله كوم وقصة حاجة الفول اللى كانت فى القضارف دى كوم تانى .. ذكرتينى القضارف وناس القضارف .. هل تعرفى ان والدى رحمه الله كان ناظر مدرسة فى جنوب القضارف فى قرية اسمها القريشة.. كنت أنزل فى محطة القضارف وأركب اللوارى وطبعا فى كل مرة مسطح مع جوالات السمسم والعيش .. الخ .. كانت أيام .. يا سوما .. أيام وسنين جميلة لن تنسى ..

    أما موضوع الجن فى الحلقة .. هو بمثابة فكاهة .. صدقينى ان شاهدتينه .. هو من قبيل الفكاهة ليس الا .. سوف تضحكى جنس ضحك ..

    المهم .. ما تاخدينى فى دوكه .. بالمناسبة دوكه دى برضه جنب القضارف .. وين الديوان .. ديوانك الذى وعدتينى به ؟؟؟؟؟

    المهم شكرا جزيلا يا سوما على سؤالك الرقيق ..

    ودمت ..

    عمك العجوز ..

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-24-2007, 04:44 AM

soma

تاريخ التسجيل: 09-14-2002
مجموع المشاركات: 4120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    Quote: ذكرتينى القضارف وناس القضارف ..
    هل تعرفى ان والدى رحمه الله
    كان ناظر مدرسة فى جنوب القضارف
    فى قرية اسمها القريشة..
    كنت أنزل فى محطة القضارف وأركب اللوارى
    وطبعا فى كل مرة مسطح مع جوالات السمسم والعيش .. الخ ..
    كانت أيام .. يا سوما .. أيام وسنين جميلة لن تنسى ..


    يااااااااااااه ياعمى العجوز اللطيف الظريف
    خفيف الظل
    جد ليك وحشة اكبر من مشاريع القضارف بى سمسمها وعيشها
    وانا اقول عمى العجوز ده وانا فى حاجة بتربطنا بى بعض
    يا ربى اكون صادفتك فى اللوارى المسطح فيها دى

    وفاكراك المساعد ؟؟
    جد وبدون هظار حاسة فى شىء بربطنا بى بعض
    هسه بديت اكتشف ذكرياتك نفس ذكرياتى
    والدى الله يرحمه يا عمو ايضا كان مدير مدرسة
    اشتغل فى كل ضواحى القضارف
    القريشة ودوكة والشوك خشم القربة وغيرها كتير
    اجمل ذكريات فى طفولتناوصبانا كانت فى القضارف الجميلة
    الطيبه بى ناسهاواهلها
    ربنا يرحم والدى ووالدك وجميع موتانا ان شاء الله
    انا سعيده جدا بى رجعتك للبورد تانى يا اصيل
    وعليك الله ما تغيب مننا .. الزيك نحن محتاجين ليه
    بنحس انه الدنيا لسه بخير ومهما طال فراق الغربه
    وقسوتها وجفافها
    بتطل غيمه حنينه حاضنة فى جواها الزيكم بى سماحته
    واصالته وطيبة خاطره البتجبر كسر زمن بحاله
    الديوان لسه تحت الطبع يعلم الله ما ناسياك ابدا
    لكن ما يمنع انى ارسل ليك المجموعه قبل الطبع
    فى الاميل عندك ونسختك برضو محفوظه يا ابن بلدى الاصيل
    شكرا عميقا عمى ارنست على الكلام الجميل منك
    واحساسك النبيل تجاه زولة غبشه زى

    ودائما بتجبر بى خاطرى بتشجيعك المتواصل
    بخصوص موضوع البوست كدى خلى الضلام ده يروح
    وناس البيت يكونوا فى بتفرج لكن ما بغمض عينى

    ولو كوركت ولا جوعرت القى البطمنى ويقول لى ده شريط فيديو ليس الا
    لك منى كل التقدير والاحترام

    وشكرا أردب محنة .. مش اردب سمسم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-24-2007, 00:18 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأستاذ الكبير .. والشاعر المليىء بالمشاعر ..


    مصطفى محمود ..

    الشكر وكل الشكر لكم ومشاعركم الطيبة .. وهدية باقة الورد وصلت ..

    متابع أشعار الشاعر نزار قبانى ..

    فعلا .. لها مقام فى كل مقام ..


    تقبلوا منا فائق احترامنا ..

    أخوكم وعمكم العجوز ..

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-24-2007, 10:01 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    أخى الحبيب ..

    وصديقى العزيز

    الأستاذ عبد العزيز ..

    شكرا ياأخى على السؤال .. وتجدنى آسف أشد الأسف .. صدقنى مشاغل هذه الحياة .. كأننا ندور داخل حلقة مفرغة .. لا نعلم مداها ولا نهايتها .. يوم نصبحة ثم مساء نمسيه .. وعمر يجرى .. وحياة تقصر .. ولكن نقول الحمد لله على كل حال .. أيه أخبارك يا عبد العزيز .. يا أخى طالما أنا قصرت من ناحيتك .. يا أخى ما تقول عوك .. قول عوك بس .. عارف حكاية عوك دى .. بعدين بقولا ليك ..

    المهم أرجو الاتصال بى عبر الهاتف .. وأنا بدورى سأتصل بكم .. يعنى بين الاخوان مافى حساب .. يعنى أى واحد فينا عنده وقت يتصل بالآخر .. وكيف حال بقية الأسرة الغالية ؟ أرجو من الله أن يكونوا جميعا بخير وعافية .. المهم سنتهاتف فى القريب العاجل باذن الله ..

    أخوكم العجوز ..

    ارنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-25-2007, 09:54 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأخ الكريم ..

    وليد دواش ..

    شكرا على مداخلتك .. وافتقادك لشخصى الضعيف ..

    فى الحقيقة .. الناس لسه بخير .. واننى لا يمكننى أن أنسى

    محبتكم .. وأقول فى نفسى .. أنا الذى استوحشتكم .. وبمرور هذه الفترة الماضية

    كأننى كنت فى صحراء قفراء جرداء ..

    والآن عادت لى الحياة عندما جلست بين حبايبى الطيبين ..

    أدام الله حياتكم ..

    عمكم العجوز ..

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-26-2007, 05:59 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)



    ارنست..حبابك يا صديق

    قضيت عشرة سنوات من حياتي في جنوب كردفان.. في سبيل رؤية جنية..وبعاتي..طبعا المخيال الشعبي في تلك المناطق تسيطر عليه مثل هذه المفاهيم..
    في قرية الدبكر.. ذهبنا و صديقنا الأستاذ محجوب على عثمان (يعمل الآن في سلطنة عمان) الى تلك القرية..و هي مسقط رأس محجوب..و كان احد زملائه (عمريا) قد اعلن أنه قد صار فكي..و انه له القدرة على استحضار الجان.. و التعامل معه.. لم تكن في نيتنا التشكيك في وجود الجان..و انما الفكرة كانت التشكيك في قدرة صاحبنا..مكثنا ثلاثة ليالي بدون نوم..و لم نصل لنتيجة مفيدة..و الرجل اتهمنا في تديننا غير الكافي.. لأن المسألة دي..و كما ذكر هو.. انها لا تأتي الأ لمن وصل درجة معينة من التعبد..

    و كذلك فكرة البعاتي.. جبت قرى عديدة بحثا عن هذه الظاهرة (يعني اشوف لي نموذج واحد)..و لم اوفق ..و عارف التبرير شنو؟.. قالوا لي ما بيشوف البعاتي الإ زول من تيراب البنية.. و خرجت بنتيجة مفادها.. أنها سلطة التعالي.. تلك التي تسخر من قوم بعينهم ..و تلك ألية راسخة في مجتمع السودان..

    لدي احد الأعمام..و كان يملك ما يفوق الألف رأس من البقر..و حاله لا يتناسب مع تلك الثروة.. يعني شكلو نهائي ما بيوحي ليك انو يملك هذا القدر من الثروة..و هذا ليس هو المدهش.. المدهش أن هذا الرجل لا يسوق ماشيته الى السوق.. يعني ما ممكن يتصرف في رأس واحد بالبيع و الشراء..و الناس تنسج الأساطير حوله..كونه يرعي لجان..و أنه ليس المالك الأصلي لتلك الثروة.. مرض هذا الرجل..و تصرف احد ابنائه ببيع ثور واحد فقط..توفي الرجل..و في مدار تسعة أشهر اختفت تلك الثروة..و لأن الظاهرة كانت تستفز فضولي.. فقد ذهبت الى منطقة فريقه(قرية السلامات جنوب شرق ابوزبد)..و حاولت أن اجد تفسير لموت تلك البهائم..مثلا أن يكون وباء مرض.. او جفاف في الكلآ و الماء..و الغريبة كانت الظروف عادية.. يعني لم يكن هناك وباء منتشر ..و لمن يكن هناك جفاف..و أن جيرانه في نفس المنطقة .. كانت سعيتهم طيبة..و لم يصيبها فقد..
    بالنسبة لأهل المنطقة.. التفسير واضح..أن البقر اخذها صاحبها الأصلي (الجان)..بالنسبة لي المسألة محيرة..و اعتبرتها صدفة أو سوء حظ..

    و عم اخر..و هو فكي.. شهدت بالتجربة حجاب حديد و رصاص.. حجاب الرصاص ثلاثة انواع.. الأول يمكن أن تنطلق الطلقة و تصيب الهدف..ولا تؤذية..و الثاني.. تنطلق الطلقة..و تخطئ الهدف..و الثالث.. لآ تنطلق الطلقة أساس .. اما الحديد .. فاٍن السكين لا تجرح صاحبه.. تجربة حجاب الرصاص (شهدت على مدار شهر.. تلاتة على النوع الأول..وخمسة على النوع التاني..و سبعة على النوع التالت..).. طبعا كانت حماقة كبيرة و مجازفة..و ربنا ستر ما حصل الأذى.. سألت عمي عن تفسيره للحجاب؟و كيف يعمل؟.. اجابته أن الجن يتدخل في هذه المسألة.. يعني في الأول يعمل ساتر خفيف..و في الثاني يغير اتجاه الطلقة..و في الثالث.. يمسك البندقية و يمنعها من العمل..طبعا مثل هذا التفسير لم يقنعني..و لكن تظل تجربتي تحتاج لتفسير اكبر.. لأن الدليل واقعة مادية.. أما التفسير فهو مسألة غيبية..

    تجربة مريرة تعرضت لها و انا اعمل معلم في مدراس الدلنج الثانوية (لمن كنت في رابعة قانون بجامعة الخرطوم)..و هي ان شخصيات مهمة في المدينة كانت تجي و تطلب مواد كيميائه (زئبق أو فسفور)..و ذلك لحوجتهم لها في التعامل مع الجن.. و كنت حينها ادرس مادة الكيمياء في مدرسة حفصة الثانوية للبنات..و مرارة التجربة هي تهديدي بالقتل من قبل ضابط في الجيش(برتبة عقيد)..و انهم ممكن جدا يلفقوا لي تهمة طابور خامس (و دي في تسعينات الدلنج كانت كفيلة بأن تجيب اجل الزول)..في حالة عدم التعاون..عارف النجاني شنو؟.. نجتني معرفتي بالكمياء على قلتها و تجربتي مع اعمامي الفكيا ..اخبرتهم أن ما يبحثون عنه هو الزئبق الأحمر (اكسيد الزئبقيك)..و هذا لا يتواجد في السودان .. الإ في معمل استاك..او كلية الصيدلة بجامعة الخرطوم..

    برضك كانت لي تجربة في البحث عن ظاهرة تهافت الناس حول الزئبق الأحمر..و سألت عنها عمي الفكي صاحب تجربة الحجبات (بيني بينك بعد تجربة الحجبات صار مرجع معتمد بالنسبة لي)..فكانت اجابته.. أن الجن يشترى الزئبق الأحمر.. لأنه مادة تساعد على الخلود..و من تجربته .. أنه يعمل اوراد..و يقطع اوراق عادية و يكتب عليها الفئات..و يضع حجاب(ساتر..لازم يكون ملاية بيضا).. و يجلس..و يكون الزئبق في فنجان.. و بعدها يحدث التفاوض (يعني يا ارنست بيع و شرا عديل كده).. اذا قبل الجن بالمبلغ المحدد.. يشرب الزئبق و يدفع النقود..و سألت: من وين بجيب الدولارات؟..الإجابة كانت ..من خزائن الله.. قلت هناك: هل هناك احتمال الجن بيسرق من البنوك الأمريكية مثلا؟..وجم عمي ..و قال:و هذا ما يمنعني من شغل هذا الشغل..و سألت: طيب ليه الجن ده ما يقصر المسافة..و يشيل كمية الزئبق المحتاج ليه؟ يعني الضرورة شنو لوجودك كوسيط؟..و كانت اجابته : انت زول شيوعي خايس ساكت..و غور من وشي.. و دي زي ما عارف يا ارنست هي حد الكلام..


    حضرت بعض من محاضرات الدكتور عبد الله يسن (استاذ بكلية.. العلوم بجامعة الخرطوم)..و تحدث فيها عن الجن و الظواهر الغريبة (التليباثي)..و اقنعني تفسيره لمسألة عدم مقدرتنا لرؤية الجن..و قد بنى نظريته على نظرية الأبعاد (طول عرض ارتفاع)..و ذكر نماذج طريفة.. مثلا .. كون النملة كائن ذو بعدين (طول و عرض) فما تراها قاصر عما يراه الكلب..و ما يراه الكلب قاصر عما يراه الإنسان ..و هكذا دوليك.. و لأن الجن كائن له ابعاد أكثر من ابعاد الإنسان.ز فهذا ما يفسر قدرته التي نظنها نحن البشر خارقة..و سألت: هل يمكن لنا أن نرى الجن؟.. و كانت الإجابة العلمية هي ابعادنا المتاحة لا تكمننا من ذلك..
    نظرية دكتور عبد الله يسن .. افادتني في مجال اخر..و هي أننا كبشر لا نستطيع أن نرى الله لأننا امكانياتنا الحسية و المادية قاصرة عن رؤيته..و الله اعلم..
    و ايضا استفدت من محاضرات دكتور عبد الله يسن.. في مجال علم الأحياء..و عدم مقدرتنا كبشر لخلق خلية حية..و كان تفسيره .. عدم مقدرتنا لصنع الروح..و هو كلام مفيد نتمنى أن نناقشه في وقت اخر..

    ما كان يفعله عمي الفكي (و اسمه احمد جبريل الناير).. وجدت شبيه له ..و انا أتابع بعض البرامج الدينية هنا في كندا.. تحديدا قناة الرؤية..Vision Tv ..و ان البعض يمكن أن يتعالج بالكتاب المقدس.. تماما مثل التعالج بالقرآن..

    شيوخ الأزهر و غيرهم من شيوخ الدين.. قد يكونوا مرجعية فقهية و شرعية.. اما علمية فدي محل نظر..

    التحية لأستاذنا دكتور عبد الله يسن.. اينما كان و كيفما كان..


    تحياتي لصديقي على الشريف لو وقع في عينك..

    كبر


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2007, 04:55 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأستاذة تراجى ..

    أشكرك مرة أخرى على سؤالك .. الله يديك الصحة والعافية ..

    تعرفى ياتراجى .. زمان كان الواحد فينا .. يضعط على خانة " الحاضرون " ويشعر بسعادة غريبة
    لأنه وجد فلان أو فلانة .. وكأننا فى غرفة واحدة حتى ولو كانت أبعاد هذه الغرفة آلاف الأميال .. بل وقد يُفرد باب خاص للتحية من قبيل التواجد فى نفس الزمان ..

    أما الآن .. كلما تدنست النفس البشرية ودخلها الشر كلما هربت البساطة فى الأمور وزادت تعقيدا .. عندما قال الأستاذ بكرى هناك فريق من " الهاكرز " يريد تدمير الموقع .. اتخذت هذه الاحتياطات .. ومن الجانب الآخر قد حُرمتنا من التآنس والتلاقى ..

    تماما .. عند ضرب مبنيي التجارة العالمى بنيويورك .. منذ ذلك الحين ، أصبح الطيران غير مريح .. الحضور قبل الاقلاع بفترة طويلة مملة .. هذا ناهيك عن اجراءآت الأمن من خلع الأحذية وخلافة ..

    عموميا معليش .. من يدرى .. قد يقرب الله الأيام التى فيها نتمكن من اللقاء دون مسافات أو حواجز على أرض أو بقعة من أرض فى سوداننا الحبيب .. على احدى سحاته الطبيعية وليس الأسفيرية .. الله يحينا ..

    وأخيرا تقبلى التحيات ..

    من عمك العجوز ..

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2007, 06:47 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأخ الكريم كبر ..


    شكرا لمداخلتك الكريمة والتفاصيل التى أود أن " أمزمز " بعد اعادة قراءتها للرد عليك ...

    وشكرا أخى مرة أخرى ..

    أخوك العجوز ...

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2007, 04:57 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    عمي العجوز
    كيف حالك
    مرة وأنا شاب في ليلة شتوية جاءت قطة صغيرة ودخلت تحت البطانية..
    طبعاً أنا كنت منتظرة تنقلب جنية ونقوم نتفاوض على موضوع الزواج
    تعرف طلعت قطة بردانة ساكت..
    بس بقولوا العروسة الجنية كل يوم ممكن تنقلب ليك حاجة تانية
    يوم من هوليود والثاني من قصر باكنجهام..
    نحن يا عمي لينا سنين مع سندويتشات الفول والفلافل..
    التحية ليك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 02:49 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ما رأيكم فى هذا الموضوع ... ؟؟؟ (Re: Sudany Agouz)

    الأستاذ كبر،

    آسف للتأخير ..

    قمت بقراءة مداخلتكم مرتين وثلاث .. فأننى اذ أتقدم بشكرى العميق لقيامكم بتكبد طباعة هذا الكم من الكلمات ليصبح موضوعا مطولا به الكثير من التفاصيل والمعلومات التى لم أخلها ..
    قد سمعت عن الحجبات ضد الجبخانة وضدالسكين وضد لسعة العقرب .. الخ .. الخ ..

    أما حكاية الجن مع الزئبق الأحمر وطريقة البيع .. فهذه المعلومة من أغرب الغرائب ..

    بالطبع وجود الجن .. هو حقيقة أقرتها الكتب السماوية .. ولكن عملية الزواج الانس جنى ..
    لا أعلمها .. الله يعلمها ..

    و أود هنا أن أنوه بأن الوالد رحمه الله قد قام بالخدمة
    فى منطقة جنوب كردفان (جبال النوبة) لفترة تزيد
    عن الثمانية عشر عاما .. فى مناطق الدلنج وهيبان وكادقلى وسلارا ودلامى وعبرى ..الخ ..
    فى مجال التعليم الأولى .. ياحليل زمان وناس زمان ...

    أما بخصوص أخينا على الشريف .. فقد قمت بابلاغ سلامكم له..
    والذى قام بدوره بالأشادة بكم ذاكرا ذكرياتكم فى جامعة الخرطوم ..

    وأخيرا أكرر شكرى وتقديرى مرة أخرى لشخصكم الحبيب ..

    ولنا لقاء آخر ودمتم ..

    أخوكم العجوز ..

    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de