عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:44 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة أرنست أرجانوس جبران(Sudany Agouz)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أبناؤنا ... وحكاية أندرو والأسد ...

05-17-2005, 02:41 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أبناؤنا ... وحكاية أندرو والأسد ...

    لا أعتقد أن الكثيرين يتذكرون كتاب المطالعة أيامنا نحن " العجايز " .. و قصة
    " أندرو والأسد " ..

    وبعد خمسين سنة تقريبا .. واليوم فقط وبينما كنت أتصفح صحيفة " وطنى " المصرية
    شد انتباهى عنوان ، أرجعنى الى الخمسين سنة الماضية كما قلت .. كان العنوان ..
    " أندروكليس والأسد " .. سأنقلها كما جاءت ..
    " من قصص التاريخ هذه القصة المشهورة عن أندروكليس الذى هرب من عبودية سيده الى
    مغارة فى جبل واذا به يسمع أنينا من داخل الكهف المظلم. ولما دقق النظر لمح أسدا
    ضخما وأيضا متوجعا يئن من الألم كالقط الأليف.
    ارتعب أندروكليس أول الأمر ولكنه تشجع وغلبته الشفقة اذ رأى شوكة كبيرة
    مغروسة فى قدم الأسد فذهب اليه أندروكليس وانتزع الشوكة من رجله وشعر الأسد
    بالراحة وصار صديقا له - وبعد شهور غادر أندروكليس المغارة فقبض عليه وحكم عليه
    بالموت وألقوه للوحوش المفترسة ، ورأى المتفرجون منظرا عجبا. واذ بالأسد الجائع
    يقترب من أندروكليس ويركع عند قدميه ويلعق قدمه معبرا عن شكره وحفظه للجميل
    ولا يؤذيه !! كان هو نفس الأسد الذى أخرج الشوكة من قدمه .."

    انتهى الاقتباس

    عند قراءة هذه القصة تبادر الى ذهنى سؤالان هامان ..
    1- هل نحن نحفظ الجميل لمن تكرم علينا وقدم يد المساعدة .. أما أننا نعمل كالمثل
    القائل :
    علمته الرماية .. فلما اشتد ساعده رمانى ..

    2- أطفالنا والمناهج التعليمية .. حقيقة لا أدرى مستوى التعليم الحالى ونوعية
    المادة المقدمة للطفل .. لأن الطفل فى مثل هذه السن يتشرب وبسرعة بنوع مايقدم
    اليه .. فليتنا نبعد التعاليم التى تدعو الى التفرقة سواء عرقية أم دينية ..
    والله الموفق ..
    عمكم العجوز
    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de