دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: في معرض { الإعتراف } بإسرائيل ... أهي دولة ... أم دولة يهودية؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
كما أن مثل هذا { التمسك } بمشروع الدولة اليهودية يضفي شرعية عملية على من يضيفون إلى مبتغياتهم صفات { دينية } مقابلة ... مثل جمهورية إيران الإسلامية ... أو هكذا, وفي وقت تقوم فيه كل الأزمة على إستنفار العامل الديني فى المنطقة, فالكراهية المتبادلة بين المسلمين واليهود تنهض على دوافع دينية المنطلق والهوى حتي إستقرت فى أذهانهم فى خانة المسلمات, وإذ يتجبر هذا المؤثر رغم أيلولته للتاريخ ... فيوسع الحاضر بكل تداعيات الماضي ... إذا لم نر بعد من فاعل يقطع هذا الإستطراق التاريخي ويعلى مقادير العصر وموجباته وتفاعلاته الشعوبية الآخذة فى التقدم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في معرض { الإعتراف } بإسرائيل ... أهي دولة ... أم دولة يهودية؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
بالمقابل كانت المقاومة الفلسطينية تؤسس { لفرضية } دينية لمجابهة العدوان الإسرائيلي, وربما تأجل إندلاع هذه الفرضية لأسباب متعلقة بالحرب الباردة وتداعياتها فى العالم على وجه العموم وتلك المنطقة على وجه الخصوص... والآن يتواجه صنوان على المستوي { الديني } فثمة توسع إسرائيلي لتحقيق نظرية دينية غابرة من جانب, يقابله مصطلح إفناء دولة إسرائيل من الجهة المقابلة ... نظريات إستثنائية متخلفة وخارجة عن سياق العصر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في معرض { الإعتراف } بإسرائيل ... أهي دولة ... أم دولة يهودية؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
أخيرا ... ومن حيث إبتدأت ... أخت العقدة فى المنشار, فهل في الإمكان أن تكون إسرائيل دولة ... وليس دولة يهودية؟ فهذا ما أرجاه وإن في إطار المشروع الأمريكي المقترح لتسوية تلك القضية المزمنة وفيما درج على تسميته { بخارطة الطريق } ... فليت يكون فيها مخرج لهذه المنطقة { الصغيرة } والذي إن حدث فسوف تنداح آثاره لجملة التراكيب الإقليمي/دينية/سياسية على نطاق العالم . لحسبي أن { قضية فلسطين } هي محور الإستقطاب الإسلامي على المستوى الديني, كما هي محور الإستقطاب على المستوي العربي كمركز إتخذ عمقه الإستراتيجي فى هذا الصراع , كما أن قضية فسلطين وحيث يدري أو لا يدري صناع أمر العالم اليوم ... أنها عبر مرراتها الجسام هي التي هيأت جسرا لعبور التطرف من غيباته الفكرية إلى تمثلات واقعية إستدعت { الأحزمة الناسفة } وتفجر الجسد الآدمي لمواجهة { غل } تاريخي واقع ... وغير مقبول.
أترك لكم البساط ... أعزائي القراء والمتداخلين ... لأسمع منكم و ليبقى ما ينفع الناس .
مع فائق مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
|