الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 07:04 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة أسامة خلف الله مصطفى(أسامة خلف الله مصطفى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-02-2006, 06:32 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!!

    الفاتح عروه....وكل إناء بما فيه ينضح
    أسامة خلف الله مصطفى-نيويورك
    [email protected]

    أشهد بالله بأننى لا أحب أن أتعرض لاشخاص ولا يطيب لى مقام فى ذلك...ولكن لن أصمت فى وجه الظلم والفساد اللذان ينخران فى جسد الوطن الذى يشبه جسد المهاتما غاندى. فالكلمة هى ما بقى لنا من الجهاد المدنى ولن نخون الوطن فى ذلك وهى من ثانى أضعف مقومات الجهاد. ولاننا نعيش فى زمن أصبح للفاسدين فيه صوت عالى واصبح فيه الباطل أبلج والحق لجلج فاننا لن ننضم الى طابور المتفرجيين وطابور اللذين أخرسهم كرم السيد الفاتح عروة الحاتمى.

    ففى لقاء أٌستضيف فيه السيد عروة فى برنامج بلا قيود الإسبوع الماضى فى إطار مؤتمر القمة الأفريقى، جلس السيد عروة يتحدث وكأنه خبير وفيلسوف العلاقات الدولية وأن بإمكانه تشكيل الرأى الأفريقى حيثما يشأ.إلأ أن جاءت الطامة الكبرى وهى سؤال لمقدم البرنامج للسيد عروة عن كيفية الإستفادة من التجمع الأفريقى الزائر للخرطوم فى إبعاد التهم عن حكومة الخرطوم وتبؤها مركز قيادى مرموق فى القمة المرتقبة؟؟؟ ثم يرد السيد عروة بأن السودان إذا أراد أن يستفيد من هذه القمة فعلينا بدفع الأثمان فى الحصول على ذلك ،وأشار بأصبعيه السبابه والإبهام وسط دهشة مقدم البرنامج الذى كان يظن أنه يتحدث مع دبلوماسى رفيع المستوى شغل منصب سفير السودان فى ألأمم المتحده.

    وما أدهش مقدم البرنامج من إجابة سعادة السفير لم يزيدنا إلا ثقة فى أن الفساد فى عهد الظلام قد وصل حد التبجح والعزة بالأثم. فالسيد عروة جلس بكل هدوء وعفوية يشرح لمقدم البرنامج خطة النظام الدبلوماسية فى كسب الأصوات وتجميع الدعم إبان موقف سياسى دولى معين. ويبدو أننا أما م نظرية سياسة جديدة فى السلك البلوماسى تعلمها السيد عروة فى كلية وادى سيدنا، معقل الفلاسفة والعباقرة والصالحين لكل الوظائف القيادية منذ إنقلاب 1958. وهذه النظرية فحواها بالدارجى أن ترشى الجميع من أجل ضمان أصواتهم فى كل المواقف. وادعوا كل متخصصى علم السياسة والعلاقات الدولية بضرورة إيفادنا عن مدى صحة وجود هذه النظرية العروية فى علم الدبلوماسيات وتاريخ ظهورها.

    إن السيد عروة لم تكفيه إفساد الحياه السياسة السودانية وتلطيخ سمعة السودان إبان حكم الحجاج جعفر نميرى. لم يكفيه تلك الأموال الطائلة التى تقاضاها بعد تنفيذه عمليتى موسى وسبأ فى نوفمبر 1984 وترحيل الفلاشا. ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق العربية والمبادى السودانية. ألأ يدرى أنه فلت من المحاكمة بعد أن أصبح شاهد ملك ضد رئيسه اللواء عمر محمد الطيب؟. هذه الموبقات السياسه لم تكن كافيه للسيد عروة بالتنحى عن مجال السياسه. كل هذه الموبقات السبع لم تكن كافيه للسيد عروة بأن يمارس الخجل السياسى ويدفن رأسه عن الساحة السياسية كما فعل رئيسه عمر محمد الطيب، والذى أصبح مستشار أمنيا فى إحدى بلاطات الملوك.

    كل هذه السيره الذاتية للسيد عروة لم يكن لحكومة أن تختاره كأحد بطانتها إلأ حكومة مفسدين وفاسدين. وقد كان الشبه والتلاقى بين هذه الحكومة والسيد عروة بمقدار أربعين. وإننى هنا أتسأل إذا كان السيد عروة يفهم العلاقات الدولية فى إطار الرشاوى، فكم ياترى من أموال هذا الشعب أنفقها السيد عروة فى التكتلات والتحالفات لتجميل وجه النظام فى ألأمم المتحدة؟ ماهو ثمن فوز السودان بمقعد فى مجلس الأمن؟ كم دفع السيد عروة لمندوبى الدول لتصمت أو لتصوت لصالح السودان من أجل أن يحصل على مقعد فى مجلس الأمن؟.

    إن الفساد يستشرى فى عروق هذا النظام الذى وثق فى السيد الفاتح عروة ليمثل وطنه المسلوبه حريته . فما كان من السيد عروة والذى فشل أن يجد جوابا شافيا كافيا لتصرفات هذه النظام الصبيانيه الطائشة ...إلأ أن يجتر ماضيه الغير بعيد ويشترى الذمم الدبلوماسية ومعارضى النظام السودانيين اللذين أغرقهم بولائم حاتمية من ألف ليلة وليلة وصارت بنود الصرف البذخى على الولائم من خزانه الدولة أو من جيب سعادة السفير الخاص..ولا فرق بينهما حديث المدينة.

    وإذا كشف السيد عروة عن ما فى إناءه من فساد فى برنامج بلا قيود، فإننا نتسأل ببرأة أو بغيرها ماهو مصير الصفقة التى عقدها السيد عروة وعلى غرارها تم بيع بيت السفير فى قلب مانهاتن (عاصمة سفراء الأمم المتحدة) وشراء منزل آخر فى ولاية نيو جيرسى وشقة كمقر للبعثة؟؟؟؟؟. هل لنا الحق يا سعادة السفير فى طرح هذا السؤال أم أننا ممن أكل لحم الثريد معك وتبادل الضحكات فى مقر البعثة، فأفسد لحم الثريد قلبه وخرس لسانه من سؤالك عن تلك الصفقة وصفقة نوفمبر 1984.

    إننى يا سعادة السفير لم أبادرك بالنقد ......ولكن إذا كنت أنت لا تستحى من أفعالك وتطل علينا فى مضاجعنا من خلال التلفاز لتتبجح بالمعصية والفساد فى أعيينا وتقول بعظمة لسانك أن علينا أن ندفع الأثمان من أجل المواقف فإننا نحكم عليك برفع حصانه الإحترام التى كنت تتمتع بها واوصلت بعضنا الى حد السكوت عن الفساد. وانا لا أطلب منك الكثير...بل هو شىء واحد: أن تريحنا من عزتك بالأثم ولا تطل علينا بنظريات جديده للفساد.....وحينما يكون لنا حكومة منتخبة فسوف يكون يوم الحساب....وأتق الله فينا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2006, 08:42 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ أســامـة،

    هلا قلت لنـا ماذا قال السيـد عروة فى رده على ســؤال مقـدم الرنـامج، إن عبارة "دقع الثمن" لهـا معانى كثيـرة، منهـا التنازل عن نهج الإرهـاب والمتاجـرة بالدين..
    قل لنـا فقـط ماذا كانت كلماتـه، وأعطنـا بعض الحق فى فهمـا بعقولنـا.. فلا يمكن تصـديق أن الفاتح قال أن الحل هـو أن نعطى دولارات لأعضـاء الوفـود!!

    وشكـرا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2006, 10:16 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: Abureesh)

    Dear Osama,

    I was also confused at the begining especially I forgot are these two fingers.... ! I had to literaly count on my hand: Khinser, Benser, Wosta, Sababa, Ibham... when I put the two last fingers together I understood what this sentence عبارة "دقع الثمن"
    meant...I can imagine how many of our new generation of exile would get confused like me!

    It's no wonder that Erwa meant the direct meaning of this sentence... the regime paid one million dollars cash to number of Chadian officials last year as a direct bribes to help in their efforts against the Darfurians... I believe this was documented last year in one of the monthly Midan newsletter www.midan.net

    Regards
    Mohamed Elgadi

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2006, 10:29 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    وإذا كشف السيد عروة عن ما فى إناءه من فساد فى برنامج بلا قيود، فإننا نتسأل ببرأة أو بغيرها ماهو مصير الصفقة التى عقدها السيد عروة وعلى غرارها تم بيع بيت السفير فى قلب مانهاتن (عاصمة سفراء الأمم المتحدة) وشراء منزل آخر فى ولاية نيو جيرسى وشقة كمقر للبعثة؟؟؟؟؟Unquote

    Thank you Ustazأسامة خلف الله مصطفى
    for this important post... The corruption of Mr. Erwa is well-known to all not only Sudanese but also to his masters here in the US... I also wonder like you why some of our community 'leaders' in diaspora still continue keeping social relations with such disgusting person!
    May Allah forgive our true community leader of NY the late Amir Musa (died 1999) who once by mistake shoke the hand of Erwa during a social event and when he had known that was Erwa who shoke hand with he went back to the house of the event and in front of all
    people he gave him, and the community, a great lesson

    This is what we need to do with such scum bags...

    Mohamed Elgadi
    www.ghosthouses.blogspot.com


    P.S. Please post the address of the new place in NJ so we could give him a real visit in the next rally
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2006, 10:56 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)


    اللواء (أمن) الفاتح عروة / سفير السودان فى الامم المتحدة بنيويورك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2006, 11:34 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: Adil Osman)


    Some people know how to fight
    others don't
    and some fight wind mills
    Erwa is not the enemy of the Sudanese people
    He might be a corrupt employee of the government
    any government.. like many top security officers
    He is not a strategist, nor is he a dicision maker

    I am not in the business of retail fighting
    Our enemy, and the enemy of humanity is
    this Islamist regime
    It must be uprooted, and not negociated with
    nor should it be trusted with any deal or agreement

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 05:03 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: Abureesh)

    الأخ أبوالريش

    شكرا على حرصك أن لا نصيب قوما بجهالة وإليك الكلام بحزافيره "يجب علينا أن نقوم بدنفع الأثمان فى سبيل الحصول على هذا الدعم " ثم أخرج يداه وأشار بأصبعيه السبابه والإبهام.وحينما يشير الرجل السودانى بهذين الأصبعين فإنه يقصد المال. وشكرا على حسن النوايا وأتمنى أن يكون اللواء بنفس التصور.

    لو تابعت تاريخ السيد عروة لما إحتجت لاى معلومات إضافية فتاريخه لا يخفى على أحد. أما حسن ظنك به بإنه يقصد التضحيات فلا أحد يقدم التضحيات إلأ السيد عروة فلقد ضحى برئيسه اللواء عمر محمد الطيب لكى يخرج من الجزاء المستحق فى ترحيل الفلاشا. أهل تعرف أنت اى تضحيات أخرى له ؟؟؟ ولك السلام، أخوك اسامه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 05:48 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: أهل تعرف أنت اى تضحيات أخرى له ؟؟؟


    الاخ اسامة شكرا ومازلت اكتب بالماوس
    ليس كل ما يعرف يقال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 08:09 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: Abureesh)

    أخى العزيز محمد القاضى



    يبدو أن لغة الأصابع للناطقين لغه قديمة غير متداولة وأشكرك على محاولتك الناجحة فهم مقصد سعادة اللواء عروه.
    Quote: the regime paid one million dollars cash to number of Chadian officials last year as a direct bribes to help in their efforts against the Darfurians... I believe this was documented last year in one of the monthly Midan newsletter


    لقد طالت مسامعى هذه المعلومات من مصادر عديده ولكن أثرت أن لا يكون مصدرى معلوماتى أحاديث الصالونات، ولكن لمن شاهدت لقاء السيد عروه تأكد لى ما كنت أسمعه من أساليبه الفاسده فى رشوة أعضاء البعثات الدبلوماسية من أجل الحصول على أصواتهم. وموضوع صفقة منزل نيويورك ثم شرائه لمنازل بأمريكا أسئله محيره لا يحق لنا السؤال عنها فى ظل هذا النظام. فإذا كان كل عضو كونجرس أو قاضى محكمة عليا واجب عليهم كشف دخولهم السنوية لمصلحة الضرائب الأمريكية ، فإذا يصبح قانون من أين لك هذا مفهوم فارغ المحتوى فى ظل أنظمتنا السلطوية. والكثير من حاشية السيد عروة فى نيويورك يعرفون الفساد المزروع فى مقر الدائم ولكن إذا كان رب البيت للمال العام مستبيحا فشيمه أعضاء البعثة السكوت والخوف من العواقب. ولك خالص التحايا، أخوك اسامة خلف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 08:25 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى العزيز محمد القاضى : كتبت تقول :-

    Quote: I also wonder like you why some of our community 'leaders' in diaspora still continue keeping social relations with such disgusting person!
    May Allah forgive our true community leader of NY the late Amir Musa (died 1999) who once by mistake shoke the hand of Erwa during a social event and when he had known that was Erwa who shoke hand with he went back to the house of the event and in front of all
    people he gave him, and the community, a great lesson


    وأنا أهديك هذا المقال الذى يوازى رأيك :-

    الفاتح عروة..هل تشفع إجتماعياتة بنيويورك لممارساته السياسية؟
    اسامة خلف الله مصطفى-نيويورك
    [email protected]
    لا يخلو مجلس من مجالس الاُنس فى نيويورك من الحديث عن مدى كرم وبشاشة سعادة السفير السابق للسودان بالامم المتحدة السيد الفاتح عروة. فقصص الولائم والعزايم التى أقامها السيد الفاتح عروة فى نيويورك طوال مدة خدمته قد فاقت قصص خلفاء العهد العباسى من حيث الفخامة والحفاوة. وفى غمرة الاندهاش بحفاوة السفير يصبح الحديث عن ممارساته السياسية من باب محبىّ تعكير الاجواء والحقد السياسى وأحياناً يوصف الشخص بانه غير المرغوب فيه لزجه مواضيع سياسية وسط جو من الحفاوة الدبلوماسية وبين موائد حاتم الطائى. والحقيقة تقال لقد نجح سعادة السفير فى تحييد وإستمالة كثير من أصحاب الهشاشة فى المبادى السياسية والبسطاء اللذين أبهرتهم الحفاوة الشخصية لسعادة السفير. وظهرت طبقة جديدة من فاقدى الثقة بأنفسهم واللذين ُيعّرِفُون أنفسهم من خلال الالتصاق بالسفراء والمسئوليين.
    وهنالك من حاول إلباس الحق بالباطل فى تبريرة للعلاقة الحميمة بسعادة السفير بأن مبدأ (إختلاف الرأى لايفسد للود قضية) هو المعيار. وتذداد المأساة عمقاً حين تسمع أحدهم يجتر نموذج الزعيميّن الراحلين أزهرى والمحجوب كنموذج لعلاقته مع الفاتح عروة. ولإاراحة النفس عن طريق التضليل ولتخليص الذمم المزيفة إرتجل معظمهم كلمات فى وداع السفير بداؤها بعباره (بالرغم من إختلافنا السياسى الشديد مع سعادة السفيرإلا ...........الى آخر كلمات النفاق السياسى.
    إن الامر المثير للغثيان هو أن الفاتح عروة ليس برجل سياسة ولا تنطبق علية أى من التنميقات الاختلافية والمسامحة التى يمارسها الساسة وفقاً لقاعدة أن الود محفوظ بينهما مهما كانت الاختلافات السياسية. فالشعب السودانى لم ينل شرف معرفة اى إنتماء سياسى للسيد عروة. فمعاملة السيد عروة بأنه سياسى هى محاولة فاشلة من الملتفين حوله لاعطاء السيد عروة شرف لا يستحقة وكما أنها محاولة دنيئة منهم لتجنب السيد عروة المسئولية من عملية خيانة الامانة الوطنية آنذاك لدوره فى عملية أبو موسى.
    والانتماء الوحيد المعروف من قبل الشعب السودانى للسيد عروة هو حماية الانظمة القعية سواء ان كان ذلك بالمشاركة فى أجهزه مخباراتها أو بالتبرير لجرائمها وإظهارها بمظهر الضحية فى دهاليز الامم المتحدة. أهل من إنتماء آخر للسيد عروة غير ما ذكرته؟ هل ما زال هنالك شك بأن السيد عروة ليسُ بسياسى؟. كيف بالله فات على مرتادى مكتب ومنزل سعادة السفير بأنهم يصافحون شخصاً ليس فى تاريخه غير خدمة أنظمة القمع وسرقة الموارد الوطنية؟ كيف يتبادلون السمر مع شخص كان الرجل الثانى فى جهاز مخابرات السفاح وهادم تطور الوطن جعفر نميرى؟. يبدو لى إننا أمام ظاهرة خطيرة ألمت بأنصاف المثقفين والملتفين حول سعادة السفير ألا وهََى المسامحة الغير مستحقة والدعاية السياسية المجانية لخوان الامانة الوطنية وقادة أجهزة مخابرات السفاح نميرى.
    إن هنالك قاسم مشترك أعظم فى شخصية السيد عروة وهو أنه لا يرتاد إلا موائد الانظمة القمعية والانظمة المعتمدة على الاجهزة البوليسية فى بقائها. إن سعادة السفير شخصية خطيرة للغاية لان بإمكانه أن يفعل أى شى ولذلك كانت خيانته للامانه الوطنية وقضايا الشعب السودانى المصيرية كقضية فلسطين مسألة بسيطة. ولانه يراها كذلك فقد حرص هذا الشخص على التجول الاجتماعى فى نيويورك من غير إستحياء وبسذاجة مقرفة. إن عملية أبو موسى التى نفذها السيد عروة والتى قُصد منها القضاء على آخر أمل لللاجئين الفلسطنيين للعودة لوطنهم عار لا يمحاحه الزمن ومرارةً أذاقها هذا العقيد للشعب السودانىما زال طعمها باقىٍ.وما كادت هذه الجراح لتندمل حتى أطل علينا السيد عروة بثوب جديد وهو تمثيل سارقى السلطة الجدد فى المحافل الدولية والتستر على جرائمهم فى دارفور. فبالله عليكم يا رابطة معجبى عروة أن تتقو الله فينا وأن تتذكروا بأن كراهيتنا لافعال السيد عروة مبررة. ويطيب لى أن أُذكركم بأن الرسول (ص) لم ينظر فى وجه وحشى قاتل عمة حمزة قط حتى بعد أن أشهر إسلامة. إن أفعال السيد عروة السياسية لا تتجزاء من شخصيتة وكل من يقول غير ذلك يخادع نفسه. إذا لم يكن السيد عروة مقتنع تماماً بأنظمة القمع لم يشارك فيها. ناهيك عن الاموال الطائلة التى تلقاها هذا الرجل هو وعمر محمد الطيب وعثمان السيد بعد تنفيذ عملية أبو موسى.
    فنحن لسنا بقضاء ولا نريد أن نصدر حكماً على أحد لكننا بحاجة ماسة الى نمارس بعض الكرامة الوطنية ولن يجبرنا أحد من أن نبتلع المرارات التى سببها وما زال السيد عروة وأمثاله للوطن الجريح. ولن يجبرنا أحد على نسيان مشاركتهم فى الحكومات القمعية. إن اللذين يطالبوننا بالتناسى لهم ضعيفين فى قناعاتهم الوطنية ومصابون بالعمى الذى يجعلهم لا يرون ما فعلتة الحكومات القمعية بالوطن ولمدة ثمان وثلاثون عام بعد الاستقلال. إن الممارسات السياسية لاتنفصل عن التصرفات الاجتماعية لصاحبها.فكما أننى لن أقبل السفاح السابق حعفر نميرى من ضمن أصدقائى أو معارفى الشخصية ولن أُلقى له بالمودة ما دُمت حيا، فإن السيد عروة وأمثالة لا يستحق ما يطالبون به هم ومعجبيهم من الفصل بين تصرفاته السياسية والاجتماعية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 09:36 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الكريم أبو الريش
    كتبت تقول:-

    Quote: Erwa is not the enemy of the Sudanese people
    He might be a corrupt employee of the government
    any government.. like many top security officers
    He is not a strategist, nor is he a dicision maker


    والله لم أجد مقولة فيها تستر على الفساد مما ذكرت أنت وإن مثل هذه الأقاويل أصبحت منتشره وهى تدل على تناقض خطير اتمنى من المولى عز وجل أن يحمينى وإياك منه. يأخى نحن لا نطالب بالنظام الديمقراطى من أجل سواد أعينه ولكنه النظام الذى يحفظ المال العام من خلال محاسبة ومسألة المسئوليين فى أجهزه القضاء المستقل. السيد عروه لا يعمل إلإ مع الأنظمة التى لا يوجد فيها قضاء مستقل وأجهزه محاسبة للمسؤليين وفصل للسلطات، لذلك يستغل السيد عروة جوهر اللامسألة من المال العام فى هذه الإنظمة ليعيث فسادا ويعقد الصفقات مع أجهزه العدو الصهيونى ويعقد الصفقات العقارية بنيويورك ليبيع أجمل وأنسب مكان لسكن سفيرالسودان بالأمم المتحدة ثم يشترى منزلا فى ولاية أخرى ثم أحاديث رشواته لمممثلى الدول فى الأمم المتحده، ولا من محاسب ولا من رقيب بل هنالك من يستهجن كتاباتنا عن شخصيات كالسيد عروة ...ثم أنت بتبسيطك المجحف تقول لى إنه ليس عدونا بل هو مجرد موظف حكومة فاسد.أمسامح أنت لكل هذا الفساد الذى أيبس خزينة الدولة بعد أن أغرقها البترول الذى كنا نحلم بخلاصه لنا من الفقر ويزداد المواطن فقرا كل يوم ومعاناه ويزداد فاسدى وحاشية النظام تخمة وغنى فاحش...ثم تجلس أنت بعفوية مسببه للتقىء لتقول لى إنه ليس مخطط ومتخذ قرار. يا أخى العزيز إن النظام الديكتاتورى نظام فاسد ويحمى الفاسدين ويحتضنهم ويوفر لهم وظائف مرموقة ليغتنوا هم ويزداد المواطن معاناة ويشل وينحصر تفكيره فى الإحتياجات الضرورية، لذلك نحاربه نحن بضراوه ونكشف طاقمه ليس بغرض إشانه السمعة ولكن لزيادة إيمان المواطن بأن كل دولار متع به السيد عروة حرم منه مواطن فى تحسين لقمه عيشه. أفهمت الأن مدى خطورة السيد عروه؟؟؟؟
    وأخيرا أهديك قول أكرم المرسلين الذى نعت عامل الزكاه وهو يستأسر ببعض من مال الزكاه لنفسه ، وأقسم بأن يقطع دابر الفاسدين والسارقين حتى ولو كانت فلذته كبده الزهراء، والسلام على مرشدنا فى إجتثاث الفساد بفلسفته وبإنظمته وحاشيته، محمد الرسول الكريم (ص).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 09:44 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    ألأخ عادل عثمان

    شكرا على الأدلة الفوتغرافية....فالصورة دليل واضح على ان الأنظمه الديكتاتورية تعيد إجترار وإستيراد بطانه الفساد. أما آن لهذا الشعب أن يجتث الفساد من جزوره؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2006, 01:01 AM

عاصم الطيب قرشى
<aعاصم الطيب قرشى
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ الفاضل أسامة

    أحييك تضامنا ونصرة للحق ومعزة للذين تكويهم نار الظلم

    ومازالوا صامدين أهلى هناك فى السودان.

    غير أنى اسائل تفسى كلمانويت المشاركة فى حديث الوضع فى السودان

    وأنا فى المنفى (هل يجدى القول؟وكيف السبيل إلى قعل يحق الحق؟)

    هل بقت للشعب السودانى قوة تجتث لبفساد من جذوره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2006, 01:34 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الفاتح عروة...وكل وعاء بما فيه ينضخح!!!!!!!!!! (Re: عاصم الطيب قرشى)

    ألأخ عاصم الطيب

    التغيير مراحل أولها يبدأ بكشف الفساد ثم ربطه بالأنظمة التى تغذيه ثم الإيمان بضرورته والإلتزام مع مجموعة معينه من أجل وضع وتنقيذ خطة التغيير.

    أرجو أن لا تستهين بقدراتك كما أرجو أن تشارك فى كل عمل طوعى غرضه تعرية الفساد وكشف الظلم وإرساء مبادى الديمقراطية. ولكن تكتييف الأيادى والتفرج على الظلم هى من ممرضات القلوب ووهن العزائم...وفى ختام ذلك يكون مشهد الوطن ممزقا الى عرقيات وقبائل متناحره وهذا هو جزاء المتفرجيين على الأحداث الساكتين على الظلم ، واتمنى أن لا أكون أنا ولا أنت ياخى الكريم من عداد أولئك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de