ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 04:21 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطيب مضوي شيقوق عبد الغني(الطيب شيقوق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-06-2009, 06:35 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب

    مقال بقلم: كمال الجزولي
    سودانايل
    الأربعاء, 03 يونيو 2009 09:10


    الإثنين


    لأن "الحيَّ"، حتماً، "يلاقي"، كما في بعض الحكمة الشعبيَّة، ها هو دربي يلتقي، مجدَّداً، بدرب (الأخبار) في ميلادها الثالث، على يد صديقي محمد لطيف هذه المرَّة، بعد أكثر من أربعين سنة منذ افترقنا، وافترقت هي عن قرَّائها، بعد ميلاد ثان قصير لم يدُم، في الحقيقة، إلا بُرهة، أو بعض برهة، في أخريات ستينات القرن المنصرم، على يد صاحبها أستاذنا وصديقنا رحمي سليمان، عليه رحمة الله ورضوانه.

    كنا ما نزال صبية حين وقع ميلادها الأول عام 1957م، في أعقاب الاستقلال. على أن ما تحدَّر إلينا من الذاكرة التوثيقيَّة لمسيرة التطوُّر المهني للصحافة السودانيَّة ظلَّ يحفظ سيرة (الأخبار) بكونها نهضت، أوان ذاك، كمدرسة صحفيَّة متميِّزة، على أكتاف ثلاثة من دهاقنة الصحفيين: رحمي نفسه، بالإضافة لإدريس حسن وشريف طمبل؛ لكنها استندت، بالمقابل، إلى أقلام ثلة مختارة من الكتاب المتعاونين البارعين، كصالح محمود اسماعيل (باب أصداء)، ومنير صالح (صفحة الأدب)، وعبد الحميد صالح (باب طبيب الأخبار)، وأسماء أخرى شديدة اللمعان، كالمجذوب وكرف والنور ابراهيم ومحمد محمد علي ومحجوب عمر باشري وصلاح احمد ابراهيم وعلي المك وأحمد باشري ومحمد عبد الحي والزين عباس عمارة وأبو آمنة حامد وغيرهم؛ وكان خطاط الصحيفة هو الحروفي الأشهر عثمان وقيع الله. وقد أكسب ذلك التنوُّع (الأخبار) صدقيَّة مهنيَّة يسعدني أن أرى محمد لطيف منتبهاً، الآن، لقيمتها، وساعياً، حثيثاً، لإعادة إنتاجها في هذا الميلاد الثالث.

    في المستوى الشخصي عُرف رحمي دائماً كإنسان ودود يألف ويؤلف. كان، في زمانه، ظريفاً، لطيفاً، مرحاً، خفيف الظلِّ، وابن نكتة بامتياز. وكان، إلى ذلك، محباً للغناء، بل وجرَّب التأليف فيه، وإنْ بإقلال؛ كما قامت له صداقات مع بعض الفنانين كحسن عطيَّة ومحجوب عثمان. وكان، أيضاً، عاشقاً لكرة القدم، تولى سكرتاريَّة نادي (الفجر)، أحد أندية الدرجة الأولى بالخرطوم، وقتها، ومن لعيبته الكبار عصمت لاظ وعوض تكتك الذي لعب، في ما بعد، للاسماعيلي المصري.

    أما في المستوى المهني فقد كان رحمي صحفياً شاملاً يكتب الخبر والتحليل والشعر والقصة والمقالة الاجتماعيَّة. وكان له خط جميل يستطيع صِّفيفو المطابع تمييزه، بسهولة، على أيام (حروف الرصاص)! وقد قامت له علائق وثيقة بمعظم السياسيين، الاتحاديين منهم بالأخص، وأشهرها الصداقة التي ربطت، وثيقاً، بينه وبين يحي الفضلي، علاوة على طيب علاقاته في الوسط الصحفي. وعندما أوقف نظام عبود صحيفة (الأيام) تفاوض بشير محمد سعيد مع رحمي، بمبادرة من منصور احمد الشيخ، لإبرام شراكة تصدر (الأخبار)، بموجبها، من (دار الأيام)، لكن ذلك المشروع لم يقدَّر له أن يرى النور. ولم يحُل حرص رحمي على صدقيَّة التنوِّع دون أن تلتزم صحيفته، بوجه عام، خطاً وطنياً انعكس على خطها التحريري، حيث اتخذت موقفاً مناهضاً للتيار المحافظ في السياسة السودانيَّة، ولحكومة عبد الله خليل بالأخص، ومعارضاً للمعونة الأمريكيَّة، ولبرنامج الرئيس أيزنهاور (النقطة الرابعة)، ومشايعاً لجناح محمد نور الدين في الحزب الوطني الاتحادي، ومتعاطفاً مع الخط الناصري، أوان ازدهاره، في النطاق العربي، كما شاكست نظام الفريق ابراهيم عبود (نوفمبر 1958 ـ أكتوبر 1964م).

    رغم ذلك تعرَّضت (الأخبار)، في عقابيل ثورة أكتوبر، للإيقاف، بقرار من حكومة جبهة الهيئات، ضمن خمس صحف هي، بالإضافة إليها، (الصحافة) و(التلغراف) و(الناس) و(الصباح الجديد)! وربَّما كان ذلك بسبب تلقي كلٍّ منها مبلغ 600 جنيهاً كدعم من محمد عامر بشير فوراوي، وكيل وزارة الاستعلامات والعمل، أيام حكومة عبود، أو ربَّما، بالنسبة لـ (الأخبار) تحديداً، بسبب ملابسات دخول رجل الأعمال جابر أبو العز مساهماً فيها، وكانت حكومة أكتوبر تأخذ عليه تعاونه مع النظام السابق! وقد جاءت مساهمة جابر، التي وُثقت معاملتها بمكتب محمد احمد محجوب المحامي، بوساطة من شقيقه كمال، المحاضر وقتها، بجامعة الخرطوم، مِمَّا يسَّر لـ (الأخبار) أن تتزوَّد بماكينة زنكوغراف وعربة بولمان وبعض التحديثات الأخرى.

    ولأن إيقاف أيَّة صحيفة لفترة طويلة يخلق، في العادة، صعوبات جمَّة، ماليَّة بالأساس، أمام معاودة صدورها، حتى بعد رفع القيد عنها، فقد تعذر على رحمي استئناف إصدار (الأخبار) معظم سنوات الديموقراطيَّة الثانية. غير أن سمسرة في صفقة بيع سينما العرضة بأم درمان، عام 1968م، درَّت عليه 10.000 جنيه كانت، بمقاييس ذلك الزمان، ثروة كفيلة بتأمين حياته، في ما لو أراد أو سمع نصائح أصدقائه واستثمر المبلغ في شراء قطع أراضي أو أيِّ مشروع تجاري مضمون! لكن رحمي ضرب بتلك النصائح أجمعها عرض الحائط، إذ أن كلَّ ما كان يشغل تفكيره هو حلمه الوحيد بإعادة إصدار (الأخبار)، "فالغاوي ينقط بطاقيته" .. ولعلَّ هذا هو الدرس الوحيد غير المشمول ببرامج كليات الصحافة والإعلام، ولا يُتصوَّر أن يرد سؤال عنه ضمن امتحانات القيد الصحفي!

    كنت، وقتها، في نهايات فترة تدريبي بـ (السودان الجديد)، تحت رئاسة تحرير فضل بشير، عندما نقل إليَّ صديقي صدِّيق محيسي رغبة رحمي في الانتقال للعمل معه، وكان مستغرقاً، كأمِّ العروس تماماً، في إعداد عدَّة الميلاد الثاني لـ (الأخبار)، فوافقت. وفي أوَّل اجتماع، وكان قد عيَّن معي، أيضاً، الصديق فاروق حامد، اقترحت، في سبيل استعادة علاقة الصحيفة بقرائها، بعد طول انقطاع، أن نعمل على وصل علاقاتها بكوكبة كتابها المقروئين، وأن نمهِّد لذلك بحفل عشاء علاقاتٍ عامَّةٍ فاخر بفندق (الأمباسدور) الذي كان افتتحه كيشو، للتوِّ، بشارع الحريَّة، وكانت إعلاناته ما تنفكُّ تترى، في صحف تلك الأيام، بأن (الشيف) المشرف على مطعمه هو الطبَّاخ السابق للملك فاروق شخصياً، والمشهور ببراعته في إعداد (بيض الأوز في أحشاء الكراكي)!

    تحمَّس رحمي وفاروق للفكرة، في الحال، وأوكلا إليَّ تنفيذها، دون أن يكون أيٌّ منا قد سمع، من قبل، بطبَّاخ الملك فاروق، أو رأى في حياته، دَعْ أن يكون قد تذوَّق، (بيض الأوز)، سواء في (أحشاء الكراكي) أو بغيرها!

    مهما يكن من أمر، فقد قام الحفل بنجاح مبهر، وحضره عدد كبير من الكتاب والمتعاونين باركوا معاودة الصدور ووعدوا بالكتابة. لكن فاتورة كيشو التي بعث بها في اليوم التالي أصابت ثلاثتنا، وأوَّلنا رحمي، بـ (هاء السكت) كما في مجاز بشرى الفاضل، إذ قضمت، بعكس تقديراتنا، لقمة كبيرة من رأس المال المرصود! ويوم دعاني محمد لطيف، في أواخر يونيو الماضي، إلى حفل عشاء بيتي، حسبته، أوَّل الأمر، بمناسبة إعادة إصدار الصحيفة، وذلك بمنزله بضاحية كافوري، وتحت الإشراف المباشر لزوجته أختنا الأستاذة نجاة الزين، استعدت ذكرى تلك الفاتورة، فضحكت ملياً، وقلت لنفسي والله إن محمداً لأحكم من رحمي، و .. بلا (أحشاء كراكي) بلا لمَّة! غير أنه ما لبث أن كذب تقديراتي حين دعاني، مرَّة أخرى، بعد شهرين من ذلك، إلى حفل عشاء فاخر باذخ، وجامع مانع، بهيلتون بالخرطوم، على شرف الصدور الفعلي لـ (الأخبار) في ميلادها الثالث، فانتابني إحساس هائل بالإشفاق عليه من .. فاتورة كيشو!

    إمتصَّ رحمي، على أيَّة حال، تلك الصدمة الأولى، ومضى يقود (كتيبتنا) الصغيرة بتفاؤل باسل، حتى تحقق الميلاد الثاني للصحيفة الأنيقة. ورغم أن غربال الذاكرة لم يعُد يسعف الآن كثيراً في استحضار جُلِّ محتويات المادَّة الصحفيَّة التي اشتغلنا عليها وقت ذاك، إلا أنني ما زلت أذكر الحوار الذي أجريته، في العدد الأوَّل، مع حسن الترابي، الأمين العام لجبهة الميثاق الإسلامي، والحوار الآخر الذي أجراه فاروق حامد، في العدد الثاني، مع عبد الخالق محجوب، السكرتير العام للحزب الشيوعي، فقد شكل الحواران، بحق، ملمحاً عامَّاً لما كنا استبطنا، قصدياً، من نيَّة الدفع بالصحيفة على سكتها القديمة ذاتها .. صدقيَّة التنوُّع.

    لكننا، للأسف، لم نستطع أن نصدِر، في ذلك الميلاد الثاني، غير ذينك العددين، فقد نضبت، بعدهما، الموارد، وانفض السامر، وعادت (الأخبار) للتوقف، وعدنا نتنقل، صحفيين حفاة جائلين، ما بين صحيفة هنا ووكالة أنباء هناك، إلى أن غادرت، في نهاية العام، للدراسة في الاتحاد السوفيتي. ثمَّ ما لبث أن وقع انقلاب مايو 1969م، ليقضي على الديموقراطيَّة الثانية، وليؤمِّم الصحف، وليستتبعها لحزب السلطة (الاتحاد الاشتراكي).

    في (هجير) الأوضاع الجديدة لم يجد رحمي مناصاً من الالتحاق بصحيفة (الأيام) المؤمَّمة، نائباً لرئيس تحريرها. قابلته، بعد عودتي عام 1973م، فافتقدت فيه حماسه القديم للمهنة، والذي لطالما كان بريقه يشعُّ في عينيه، ونبرته تصلُّ في كلماته. ووجدته دائم (الهمس) بالشكوى لطوب الأرض، حتى لتكاد عيناه تدمعان، مِمَّا كان يعاني من اهانات، وسوء معاملة، وعدم تقدير! ولم تكد تنقضي غير بضعة أشهر، بعد ذلك، حتى غادر رحمي موقعه في صحيفة (الاتحاد الاشتراكي)، غير نادم ولا آسف!

    الصحافة خليَّة النحل العاشق الشغوف الشيِّق. والاندغام فيها لا يكون عبر محض (شهادة القيد)، بل عبر (قيمة العشق) هذه في المقام الأوَّل. غير أن هذه (قيمة) من نار! والقابض عليها، في المناخات الخانقة، كالقابض على الجمر تماماً. ومن ثمَّ يقع التمايز الحق، حيث لا تهب (الشهادة) كرامة لخانع لقاء (ملاليم) يُلقى بها إليه من حالق آخر كلِّ شهر؛ بينما يبقى العاشق الحقيقي يقاوم الإذلال والابتذال وسوء المآل، فإما انتصر لعشقه أو صُرع دونه، بصرف النظر عن كون (جنة الصحافة)، في منطق الطفيليَّة القامعة، هي لراكبي الدرَّاجات، لا للمشاة .. بتصحيف طفيف لأبيات مايكوفسكي الشهيرة في رثاء يسينين!

    الرَّحمة والمغفرة لأستاذنا رحمي. والتمنيات، أطيبها، لأصدقائي في (أجراس الحريَّة)، صحفيين وفنيين، بقيادة مرتضى الغالي والحاج ورَّاق، فقد ظلوا يحملون (الرزنامة) في حدقات العيون، طوال عام كامل، ويمكنون لها من أن تبلغ، بأبهى الحُلل، إلى قرَّاء أعزاء ما انفكوا يتواصلون معها، عبر شتى وسائل الاتصال، فلأجلهم وحدهم ساغت الحُمَّى وطاب السَّهر! والشكر أجزله للصديقين محمد لطيف ومحمد عبد السيد، ولأهل (الأخبار) كافة، فقد أخجلوني بإحسان الوفادة، وعذوبة الاستقبال، وحرارة الترحاب، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يجعلني ذا فائدة لهم في ما يبذلون من جهد يزداد صدقيَّة كلما أثرى تنوُّعاً.


    الثلاثاء

    (حذفتها الرَّقابة من النسخة الورقيَّة لصحيفة "الأخبار" ـ العدد رقم/238 بتاريخ 1/6/2009م):


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 07:34 PM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 14-12-2003
مجموع المشاركات: 10754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: حذفتها الرَّقابة من النسخة الورقيَّة لصحيفة "الأخبار" ـ العدد رقم/238 بتاريخ 1/6/2009م):



    عاش الملك
    يا يعيش
    يا الطيب اخوى دحين هسى الكلام دا فوقو شنو غميس ولا ما مفهوم ؟
    الحمد لله الذى جعل للتيوس فى مقام الصحافة يد تحذف
    اللهم احذفهم من دنيانا وارحنا منهم
    امين
    عليك امان الله قريت تاريخ لصحيفة لن تكتبه كل كتب التاريخ
    لكن شكينا العوجة علي الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 07:53 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    Quote: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب


    لا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!
    من وين نبشت الكلام ده يا ود شيقوق !!!؟؟؟
    شكيتك انت وكمال الجزولي على الله !!!
    عايزين تطلعونا عجايز وتشمّتوا فينا ناس قريعتي راحت
    البشتمونا اننا عجايز وما سمعوا بينا إلا في السايبر !!!!
    أنا عارف حسادتك يا ود شيقوق والمقال ده وقع ليك في جرح
    عشان تطلعني عجوز زيك !!!!!
    لكن دواك عندي هسع بنادي ليك الباشمهندس الرطاني !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 07:56 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    بت الشيخ كيفك


    Quote: يا الطيب اخوى دحين هسى الكلام دا فوقو شنو غميس ولا ما مفهوم ؟


    بت الشيخ العبرة ليست بالمضمون وانما بالمصدر

    الله يخليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 07:56 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    بت الشيخ كيفك


    Quote: يا الطيب اخوى دحين هسى الكلام دا فوقو شنو غميس ولا ما مفهوم ؟


    بت الشيخ العبرة ليست بالمضمون وانما بالمصدر

    الله يخليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 08:11 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    لا أشك مطلقاً أن لكمال الجزولي ذاكرة فوتوغرافية..
    وهذا يفضح سر نباهته وشطارته غير المحدودتين !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 08:13 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: لا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!
    من وين نبشت الكلام ده يا ود شيقوق !!!؟؟؟


    انت قايلني بلقط في قضيم يا مسنوح ولا مصدق الرطاني الذي يعتقد حتى الان ان حضارة الادمي تقاس بانتماءاته الجغرافية . لا يا الحبيب ما عادت المدنية تقاس بتلك المعايير التقليدية وانما بال ................ هييييييييع كع .

    شكيتك انت وكمال الجزولي على الله !!!
    عايزين تطلعونا عجايز وتشمّتوا فينا ناس قريعتي راحت
    البشتمونا اننا عجايز وما سمعوا بينا إلا في السايبر !!!!
    أنا عارف حسادتك يا ود شيقوق والمقال ده وقع ليك في جرح
    عشان تطلعني عجوز زيك !!!!!

    المهم انا دخلت جوة القاع وجيت محتل بالكلام ده عشان تاني ما تتنبر بال .............. اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 08:17 PM

خالد المحرب
<aخالد المحرب
تاريخ التسجيل: 14-01-2007
مجموع المشاركات: 5720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    الطيب اخوى وراك وراك انا لقيت المداخله فى بوست عبد الناصر الفاروق 00 براى قت العربى دا مفروض ينزلها فى بوست
    منفصل وانا وراك والزمن طويل 00
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 08:33 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: خالد المحرب)

    المحرب

    ابشر بالخير يا اللخو انا ذاتي وراك يا مسنوح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 08:56 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: انت قايلني بلقط في قضيم يا مسنوح ولا مصدق الرطاني الذي يعتقد حتى الان ان حضارة الادمي تقاس بانتماءاته الجغرافية . لا يا الحبيب ما عادت المدنية تقاس بتلك المعايير التقليدية وانما بال ................ هييييييييع كع .

    المهم انا دخلت جوة القاع وجيت محتل بالكلام ده عشان تاني ما تتنبر بال .............. اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


    شفتني وين بتنبر ؟؟؟؟؟
    شفتني حاضن ليّ مغنية !! وبقول للناس شوفوني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولا كتبت ليّ بوست بتنبر فيه إنه أنا "آي" بتاع جكس وبنات "وكده" كما
    يقول أخونا الفاتح جبرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 09:17 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: شفتني وين بتنبر ؟؟؟؟؟[/QUOT


    آسف انا قايلك بتتنبر بسماحتك يا اللخو كت ظنيتك قايل السماحة دى هي كل حاجة؟

    عيييييييييييك


    شفتني حاضن ليّ مغنية !! وبقول للناس شوفوني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    هو دى بلقاها اى واحد ؟ دى سعد البخات يا العزيز

    ولا كتبت ليّ بوست بتنبر فيه إنه أنا "آي" بتاع جكس وبنات "وكده" كما
    يقول أخونا الفاتح جبرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!


    انت والفاتح غير الحسادة ما عندكما شغلة .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 09:48 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: انت والفاتح غير الحسادة ما عندكما شغلة .


    الفاتح عشان ما يقولوا عليه حاسد و"كده" حول كل اهتماماته
    لصيد السمك في النيل ومعه (السيدة الجليلة حرمه) ولكنه لا
    يكتب عن ذلك مطلقاً !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 10:29 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    على أي حال يا كمال أنا أصغر من صديق محيسي
    يجي كده بعشرين سنة !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 05:40 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: لصيد السمك


    صيد شنو يا مسنوح ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 06:22 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: عشان تطلعني عجوز زيك !!!!!


    القصة في اهتمام العرريب بالموضوع الزي دي الذي يقع في خانة شغل المثقفيين البنادرة هو انو كاتب المقال ضايع ليهو "كجور سيراليوني" ( اسمو الجني دافيد روبرتس مورغان) درس معاهو في بلاد بعيدة وبقي صاحبو وفجاة فص ملح وداب وحتي لما قابلو في مصر الكجور حلف بدينو ايمانو انو عمرو لا شاف "زول" ولا سمع بيهو واهو يبدو لي ان "الكجور" ظهر هنا ولابس عراقي وسروال ومشنق طايقتو وعايش تحت السلم في مسقط وكان زمان جفف انهار الدندر وخلص كل الطحنية في دكان شيخ البردانة وغرز عربية التيمس الوحيدونه الكانت بتودي ناس البردانة البندر .. واها يا افوكاتو بتاع المقال الجني ظاتوو ياهو دة واسمو "ودشيقوق " الحق قبلما يطفش تاني ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 06:34 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    Quote: عاش الملك
    يا يعيش
    يا الطيب اخوى دحين هسى الكلام دا فوقو شنو غميس ولا ما مفهوم ؟
    الحمد لله الذى جعل للتيوس فى مقام الصحافة يد تحذف
    اللهم احذفهم من دنيانا وارحنا منهم
    امين
    عليك امان الله قريت تاريخ لصحيفة لن تكتبه كل كتب التاريخ
    لكن شكينا العوجة علي الله


    شكرا يا أستاذة سلمى على مرورك البهي جدا ...
    متابعين سيرتك الذاتية المكتوبة بحرفية وسردية رائعة
    إضافة الى لغة حكائية جزلة ...
    لك كل الود .... ونسأل الله أن يحذف كل من حذف حرفامكتوبا من
    التاريخ ومن جغرافيا المكان معاً ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 06:53 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: القصة في اهتمام العرريب بالموضوع الزي دي الذي يقع في خانة شغل المثقفيين البنادرة هو انو كاتب المقال ضايع ليهو "كجور سيراليوني" ( اسمو الجني دافيد روبرتس مورغان) درس معاهو في بلاد بعيدة وبقي صاحبو وفجاة فص ملح وداب وحتي لما قابلو في مصر الكجور حلف بدينو ايمانو انو عمرو لا شاف "زول" ولا سمع بيهو واهو يبدو لي ان "الكجور" ظهر هنا ولابس عراقي وسروال ومشنق طايقتو وعايش تحت السلم في مسقط وكان زمان جفف انهار الدندر وخلص كل الطحنية في دكان شيخ البردانة وغرز عربية التيمس الوحيدونه الكانت بتودي ناس البردانة البندر .. واها يا افوكاتو بتاع المقال الجني ظاتوو ياهو دة واسمو "ودشيقوق " الحق قبلما يطفش تاني ...


    ات ماك عارف انا شغال جوكر ولا شنو
    وات ماك عارف انو المحامي مهندس ؟

    عندما سئل اللورد دينج Lord Denning هل المحاماة هي فن صناعة الحق من الباطل والباطل من حق ؟ اجاب اللورد قائلا كلا : انما هي هندسة حق قائم.

    وفعلا هي هندسة حق قائم لو عايزين بوريكم بس ما تقاطعوني يا مسانيح .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 07:18 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 13-05-2003
مجموع المشاركات: 4285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    حبيبنا ابوالطب..
    وين اراضيك ياراجل؟
    هل انت متأكد من ان روزنامة الأستاذ كمال الجزولى والذى انتقل بها ما صحيفة (اجراس الحرية) ولا أدرى لماذا لصحيفة (الأخبار) قد حذفت من العددالذى ذكرته أنت لأنى ان لم تخنى الذاكرة اكون قد اطلعت عليها فى العدد المذكور .
    ان شاء الله اكون انا غلطان عشان ماأتهمك بالكبر وتراجع الذاكرة (مش بقيت جدو).
    مع تحياتى
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:28 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: قلقو)

    الاخ قلقو

    سلام يا الحبيب مالك مسجل غياب ؟ مشيت عين الجمل ولا باندغيو ولا بازورة ؟

    بخصوص حذف الصحيفة ، اليك ادناه ما قاله الاستاذ كمال الجزلي بشأنها :

    Quote: (حذفتها الرَّقابة من النسخة الورقيَّة لصحيفة "الأخبار" ـ العدد رقم/238 بتاريخ 1/6/2009م):



    ربما تكون قد قراتها على النسخة الالكترونية

    خالص ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:37 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: ربما تكون قد قراتها على النسخة الالكترونية


    ياسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام افوكاتو بيفهم الديجتال وورلد ؟؟ ها يالسجمان هي سنسرة كدة كدة ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:26 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: عندما سئل اللورد دينج Lord Denning هل المحاماة هي فن صناعة الحق من الباطل والباطل من حق ؟ اجاب اللورد قائلا كلا : انما هي هندسة حق قائم.

    وفعلا هي هندسة حق قائم لو عايزين بوريكم بس ما تقاطعوني يا مسانيح .


    قلت لورد منو ؟؟؟ دة سواق التيمس بتاع عمك الانت كنت شغال فيهو مساعد عملتو لورد؟؟ وكمان هو سواك مهندس .. الهندسة اتقصص لسانك الطوييل .. انت بعد ما يقصو لسانك حتشتغل افوكاتو في التاهيل المهني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:37 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 13-05-2003
مجموع المشاركات: 4285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    حبيبنا ابو الطب..
    الله شافك وطلعت أنا الغلطان ومتعك الله (بشبابك).
    اخوك اليومين ديل مرطب بالخرطوم استعدادا للخريف الذى بدأت تباشيره برشاش الأيام الفائتة مع تحيات كل اهل بازورة وأم كراع وعين الجمل والجمام وباندغيو وكل الأهل بالدندر وبالذات ناس معسكر (قلقو).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:50 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: قلقو)

    Quote: قلت لورد منو ؟؟؟ دة سواق التيمس بتاع عمك الانت كنت شغال فيهو مساعد عملتو لورد؟؟ وكمان هو سواك مهندس .. الهندسة اتقصص لسانك الطوييل .. انت بعد ما يقصو لسانك حتشتغل افوكاتو في التاهيل المهني




    see http://www.ciltpp.com/bio_denn.htm

    Quote: Lord Denning, "the greatest and most colourful judge this century has known," was a graduate and Hon. Fellow of Magdalen College, Oxford University and the Inns of Court. He received honorary doctorates from many universities, including his alma mater, Oxford, Ottawa, Dalhousie, and Columbia Universities. Lord Denning is an Honorary Fellow of the British Academy. His many books include The Changing Law (1953), The Road to Justice (1955), The Discipline of Law (1979), The Due Process of Law (1980), What’s Next in the Law (1982), and Landmarks in the Law (1984). Lord Denning was President of the Lawyers’ Christian Fellowship (U.K.) from 1950 - 1987, and was the Patron until his death in 1999.


    تاني عندك فصاحة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:57 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    الحبيب قلقو

    Quote: اخوك اليومين ديل مرطب بالخرطوم استعدادا للخريف الذى بدأت تباشيره برشاش الأيام الفائتة مع تحيات كل اهل بازورة وأم كراع وعين الجمل والجمام وباندغيو وكل الأهل بالدندر وبالذات ناس معسكر (قلقو).


    يعني الايام دى الكتر والطلح واللعوت جاب الشوقارة ؟ السمبر وصل ؟ الهبيّب الحويسدالبلفح الكبريتات جاى وجاى دحين هاب ؟

    البهلة بدت ؟ الدامة قامت ؟ الجراد القارض حائم ؟ الزرزور بدخان عزباتو رجع ؟ القصب في الزرائب برّه عطنو المطر ؟ السوفة للبقر جات ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:12 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: تاني عندك فصاحة ؟


    ما قلتو دة والزي دة رطانة بقيتو دحين تقولو عليها فصاحة ؟؟ "الاعراب اشد ... " والباقي بتعرفو ياعرريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:26 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: قلقو)

    Quote: (بشبابك).



    يااهل الله ويا قلقو الله يخليك شبابك ولا شبابيكك البتصلص بيها العرريب دة .. دة عيال عيال عيالو بيلعبو في بنين وملاوي كمحترفيين ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:59 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    ياشيقا اعمل شخيط و اقيف بعيد
















    شخيط احمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:14 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: شخيط احمر


    مابشاف في الضلمة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:20 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: "الاعراب اشد ...


    والرطانة أسب ..........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:39 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: يعني الايام دى الكتر والطلح واللعوت جاب الشوقارة ؟ السمبر وصل ؟ الهبيّب الحويسدالبلفح الكبريتات جاى وجاى دحين هاب ؟

    البهلة بدت ؟ الدامة قامت ؟ الجراد القارض حائم ؟ الزرزور بدخان عزباتو رجع ؟ القصب في الزرائب برّه عطنو المطر ؟ السوفة للبقر جات ؟


    ده بورد ولا بلدات ولا حواشات ولا أرض سعية ؟؟

    حد يترجم لينا الكلام الفوق ده يا علماء اللغة !!!!!!!!
    عليّ الحرام من كراعي الكلام ده ناقلنه من إحدي
    مسرحيات شكسبير يا شيقا وقلقو !!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:40 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: مسرحيات شكسبير يا شيقا وقلقو !!!!!!!!!!!!!!!


    خليك من العرريب السجمان دة انت عملت اللقاء وكسحت طوالي ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:45 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    الفاروق

    Quote: ده بورد ولا بلدات ولا حواشات ولا أرض سعية ؟؟

    حد يترجم لينا الكلام الفوق ده يا علماء اللغة !!!!!!!!
    عليّ الحرام من كراعي الكلام ده ناقلنه من إحدي
    مسرحيات شكسبير يا شيقا وقلقو !!!!!!!!!!!!!!!


    وقت يكتبوا ليكم ببت الريس والعنقريب البسيّك تفرهدوا وتفرحوا وتقولي دى المدنية ووقت نكتب ليكم نحن عن الحويسد ( همبريب الرشاسية البلفح الكبريت) تحكوا نواصيكم بلا جرب .

    الرطاني

    ان شاء الله ليك بالجرب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:50 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: ( همبريب الرشاسية البلفح الكبريت)



    الكبريت ده البولعوا بيه السجاير .. "وكده" ؟؟؟؟؟؟؟ !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 09:56 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: الكبريت ده البولعوا بيه السجاير .. "وكده" ؟؟؟؟؟؟؟ !!!


    لا لا يا اللخو ده البقول باااااااااااااااااااااع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 10:23 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: ان شاء الله ليك بالجرب


    جرب شنو عند اولا البندر والفايف ستارز شوف ناس الزرايب البتغزلو في الجقاجق .... عجيبة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 10:29 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: عند اولا البندر والفايف ستارز


    ومال انفلونزا الخنازير والطيور وال HIV دى لالوبكم ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:16 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    ابو ناصر العظيم فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:42 PM

متوكل بحر
<aمتوكل بحر
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 1263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    وقعت ليك في جرح يا ملاسي

    جوز لا يخسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 08:59 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: متوكل بحر)

    والحوار الآخر الذي أجراه فاروق حامد، في العدد الثاني، مع عبد الخالق محجوب، السكرتير العام للحزب الشيوعي، فقد شكل الحواران، بحق، ملمحاً عامَّاً لما كنا استبطنا، قصدياً، من نيَّة الدفع بالصحيفة على سكتها القديمة ذاتها .. صدقيَّة التنوُّع.

    الكترابة اتاريك كبير وكبير يا العشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 04:44 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: متوكل بحر)

    Quote: وقعت ليك في جرح يا ملاسي

    جوز لا يخسر



    أموت وأعرف قصة ملاسي مع كمال الجزولي !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 05:17 AM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 7488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: Lord Denning, "the greatest and most colourful judge this century has known," was a graduate and Hon. Fellow of Magdalen College, Oxford University and the Inns of Court. He received honorary doctorates from many universities, including his alma mater, Oxford, Ottawa, Dalhousie, and Columbia Universities. Lord Denning is an Honorary Fellow of the British Academy. His many books include The Changing Law (1953), The Road to Justice (1955), The Discipline of Law (1979), The Due Process of Law (1980), What’s Next in the Law (1982), and Landmarks in the Law (1984). Lord Denning was President of the Lawyers’ Christian Fellowship (U.K.) from 1950 - 1987, and was the Patron until his death in 1999.

    يا سلام يا شيقا ياخ عشان كده انا بقول ليك Guru
    اللورد دينينج وراتنلال وكريشنا فاسديف وابورنات ماكتبوا رأى قانوني إلا وأرسوا سابقة. من شدة إبداعهم مرات كده بشعر بيهم زى الشخصيات الخيالية في المدينة الفاضلة
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 05:39 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الفاتح ميرغني)

    Quote: يا سلام يا شيقا ياخ عشان كده انا بقول ليك Guru


    العرريب ابقورة اليغور في ستينت داهية .. غوروو يا عريب غوروو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 07:40 AM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 7488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: العرريب ابقورة اليغور في ستينت داهية .. غوروو يا عريب غوروو

    يا هندسة والله ضحكتني لمن عاوز اقع.ياخي خلينا نرفع معنويات سمو الطيب ده شوية.
    ياخي انا اقول ليهو Guru وإنت تقوم تحرفها لغور من وجهي!!!
    أظنك ما سمعت بخبر إكتشاف كميات كبيرة من الغاز في بيته.

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 07:45 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الفاتح ميرغني)

    Quote: يا هندسة والله ضحكتني لمن عاوز اقع.ياخي خلينا نرفع معنويات سمو الطيب ده شوية.
    ياخي انا اقول ليهو Guru وإنت تقوم تحرفها لغور من وجهي!!!
    أظنك ما سمعت بخبر إكتشاف كميات كبيرة من الغاز في بيته.


    يالفاتح اخوي العرريب دة عايز الدوس علي معنوياته لان رفع معنوياتو معناه خراب عظيم ياخي دة بجفف انهار ...
    الغاز دة مصدرة معروف وزي ما بيقولو الشوام "حمدو في بطنو "
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 07:51 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    الاستاذ الفاتح ميرغني

    Quote: يا سلام يا شيقا ياخ عشان كده انا بقول ليك Guru
    اللورد دينينج وراتنلال وكريشنا فاسديف وابورنات ماكتبوا رأى قانوني إلا وأرسوا سابقة. من شدة إبداعهم مرات كده بشعر بيهم زى الشخصيات الخيالية في المدينة الفاضلة.


    والله تجميلك لناس لورد دينج وراتلانلال وفاسديف بالقورو بذكرني قول الشاعر :-:

    سلام الله خالقنا حنوط على الوجه المكفن بالجمال

    حرام عليك يا العشاء تسوى في الارابيب ديل كدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 07:55 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: يالفاتح اخوي العرريب دة عايز الدوس علي معنوياته لان رفع معنوياتو معناه خراب عظيم ياخي دة بجفف انهار ...
    الغاز دة مصدرة معروف وزي ما بيقولو الشوام "حمدو في بطنو "


    شايفك الايام دى بتقوم تصلي الصبح حاضر

    الخبر الوصلني المطر بدأ ينزل في الصعيد والطلح اخضار ومرفهد .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 09:35 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: والله تجميلك لناس لورد دينج وراتلانلال وفاسديف بالقورو بذكرني قول الشاعر :-:

    سلام الله خالقنا حنوط على الوجه المكفن بالجمال

    حرام عليك يا العشاء تسوى في الارابيب ديل كدا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شايفك الايام دى بتقوم تصلي الصبح حاضر

    الخبر الوصلني المطر بدأ ينزل في الصعيد والطلح اخضار ومرفهد .


    يا باشمهندس الطيب ده مرتبط ببيئته ارتباط "شوفيني طلحي" !!!!
    شوف الناس بتكلموا ليه عن لورد ديننج ورانتلال وفاسديف بالقورو
    وهو مكنكش في المطر البقوّم الطلح !!!!!
    طلح شنو يا أبو العريب ؟؟؟
    الفحل لا بعرف طلح ولا دخان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 10:01 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    عشان مخك (الطلحي) ده ما يمشي بعيد !!!
    فالفحل هنا مقصود به البعير !!!!
    وقد أورد "الثعالبي" في درته فقه اللغة
    وسر العربية أوصاف فحول الإبل ما يلي :
    إذا كان الفحل يودع ويعفى عن الركوب والعمل
    فهو مصعب ومقرم وفتيق * فإذا كان مختارا من الإبل
    لقرع النوق فهو قريع * فإذا كان هائجاً فهو قطم "بفتح
    الفاء وكسر الطاء" * فإذا كان يعتمل ويحمّل عليه فهو
    ظعون ورحول * فإذا كان يستقى عليه الماء فهو ناضح *
    فإذا كان غليظاً شديداً فهو عرباض ودرفاس ودرواس * فإذا
    كان غليظاً فهو عدبّس ولكالك * فإذا قليل اللحم فهو مقدر
    ولاحق * فإذا كان غير مروّض فهو قضيب * فإذا كان مذلّلا فهو
    منوّق ومعبّد ومخيّّّس ومديّّّّّّّّّث * فإذا كان يأتي النوق دوق تخيّر
    فهو فحل مصقع !!!!!
    فأين أنت من هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 10:47 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: يا باشمهندس الطيب ده مرتبط ببيئته ارتباط "شوفيني طلحي" !!!!
    شوف الناس بتكلموا ليه عن لورد ديننج ورانتلال وفاسديف بالقورو
    وهو مكنكش في المطر البقوّم الطلح !!!!!
    طلح شنو يا أبو العريب ؟؟؟
    الفحل لا بعرف طلح ولا دخان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



    ضحكتني / على الطلاق انت ما براك فاقد القيد عدييييل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 12:42 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: ضحكتني / على الطلاق انت ما براك فاقد القيد عدييييل



    أنت الفاقد القيد علي الحرام لو أهلك بشوفوا جنس كلامك "الطلحي"
    البتكتبه هنا كان مسكوك قيدوك في أبعد عنقريب قد ومنعوك من
    الخروج والكتابة ليوم الدين !!!!!
    كل كلمتين تكتبهم تخت بيناتهم "طلح" !!!!!!!!!!
    يا شيقا ... you have to see a psychiatrist for this "talhism" phobia

    هناك مرض نفسي معروف بسموه : Talih & Kabarate phobic reaction

    وهناك علماء وفقراء ما بعتبروه مرض وإنما Syndrome

    وبالتحديد في حالتك العمرية هذه تسمى : "Traumatic Syndrome of "Anuria

    فحصل نفسك وتعالج وبعدين المنبر ملحوق ياخي !!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 11:54 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: شوفيني طلحي" !!!!


    يالفاروق لو مجهوداتو مع الطلح كان عملها مثلا مع دودة الغز للبسن كل النساء السودانيات حريرا طبيعيا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 12:57 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: يالفاروق لو مجهوداتو مع الطلح كان عملها مثلا مع دودة الغز للبسن كل النساء السودانيات حريرا طبيعيا ...


    يا باشمهندس الزول ده أنا شخصت ليه مرضه الطلحي !!!!
    وما عايز أخش معاه في التشخيص الغريق بتاع ال Talih maniacism

    وعليه نرجو إقناعه بالعلاج ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 05:40 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    يا شيخ أبوبكر بالله أقنع الزول ده بالعلاج !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 05:46 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: يا شيخ أبوبكر بالله أقنع الزول ده بالعلاج !!!!!


    حنعالجو بالدق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 05:51 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: حنعالجو بالدق



    دق الزار ؟؟؟!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 07:44 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote:
    أنت الفاقد القيد علي الحرام لو أهلك بشوفوا جنس كلامك "الطلحي"
    البتكتبه هنا كان مسكوك قيدوك في أبعد عنقريب قد ومنعوك من
    الخروج والكتابة ليوم الدين !!!!!


    انت سارح وين يا اللخو وحاة الرسول يسمعوا بكلامي ده يقلدوني اوسمة الجدارة الطلحية

    كل كلمتين تكتبهم تخت بيناتهم "طلح" !!!!!!!!!!

    لا احسن اخت بيناتهم كمونية يا مسنوح


    يا شيقا ... you have to see a psychiatrist for this "talhism" phobia
    هناك مرض نفسي معروف بسموه : Talih & Kabarate phobic reaction


    لا لا لا يا اللخو ات شايت بعيييييييد

    "I exprienced symptoms of hypoglycemia include an inability to concentrate, mood swings, anxiety, depression and being more emotional than usual. Asthma, fatigue, headache, nervousness, insomnia, irritability, restlessness, poor memory and indecisiveness are also frequently reported."

    خليني ازور سيدي الحسن اب قبة لبنية يكتب لي حجاب من راسي لى كرعي

    Quote: وهناك علماء وفقراء ما بعتبروه مرض وإنما Syndrome


    ديل المباريك والقروا جد جد مش بتاعين جكس وحركات كده

    لقيتني كيف هنا؟ مش استحق ماجستير ذاتو ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 07:55 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: يالفاروق لو مجهوداتو مع الطلح كان عملها مثلا مع دودة الغز للبسن كل النساء السودانيات حريرا طبيعيا ...


    يا حليلك النائم على حيلك وحياة الرسول اكان ما الطلح ما كان الرطاني متجدع يتقدل في دويلات الخليج


    كان عييييييييييييييك لا استحداث له حسب نظريات عدم الفناء والاستحداث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 08:14 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: "I exprienced symptoms of hypoglycemia include an inability to concentrate,



    مش يا راجل تقول لينا إنك بتعاني من ال الهايبوغلاسيميا ..
    عشان كده ما بتركز معانا !!!!!
    وبعدين أبوبكر دي الوقت حيعرف لماذا أفلس عمك الكنت ماسك
    دكانه !!! أتاريك كنت بتسف الطحينية لوحدك .. والفلم بتاع
    الحاجّات اللي إدعيت إنك كنت بتديهم الطحينية إعجابا بحسنهن
    طلع كلام ساكت ...
    هو عمك فلّس من شوية!!!!!!!!!!
    يا بتاع الهايبوغلاسيميا ...
    يالبتسف قروانة الطحينية !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 08:37 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: مش يا راجل تقول لينا إنك بتعاني من ال الهايبوغلاسيميا ..
    عشان كده ما بتركز معانا !!!!!


    يا العزيز انتوا في وادي وانا في وادي انتم مركزون محلات الشهادة ال ........ وانا مركز في بشاشة الحكي

    Quote: وبعدين أبوبكر دي الوقت حيعرف لماذا أفلس عمك الكنت ماسك
    دكانه !!! أتاريك كنت بتسف الطحينية لوحدك .. والفلم بتاع


    احتوته الندامة ردحا من زمانه ولكنه عوض ( بضم العين وتشديد الواو - يعني ماضي مبني على المجهول) في .......

    Quote: الحاجّات اللي إدعيت إنك كنت بتديهم الطحينية إعجابا بحسنهن


    بس الطحنية يا ضنين ؟ ات ما سمعت وكل قتيل عندهن شهيد؟

    Quote: يالبتسف قروانة الطحينية !!!!!


    سفيت بير بترول يا سجم ( بس اوعاك تسيس البوست الحلو ده اصلك مرضان سياسة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 10:09 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: سفيت بير بترول يا سجم ( بس اوعاك تسيس البوست الحلو ده اصلك مرضان سياسة)




    [B أول مرة أعرف إنك شريك عوض الجاز !!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 04:03 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: أول مرة أعرف إنك شريك عوض الجاز !!!!!!!!!!!


    العرريب دة شفاطة الجاز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 05:01 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    السلام عليكم يا الفاروق وزبانيته والرطاني وسدنته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:03 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: العرريب دة شفاطة الجاز


    تعرف يا باشمهندس ناس الانقاذ ديل لو عرفوا
    شطارة العريريب ده ووسع ذمته لعينوه وزير
    "عدل" دائم من 1989 ولغاية اليوم ....
    ولن يجدوا أشطر منه !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:21 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: لعينوه وزير
    "عدل" دائم من 1989 ولغاية اليوم ....


    لا عايز وزير بيئة لحماية الغابات من القطع الجائر لا سيما اشجار الليمون !!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:43 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    قال ليك حلفاوين قاعدين يحضرو مسلسل

    والزمن داك ماكان في كهرباء في حلفا
    بشغلو االتلفزيون بي بطارية العربيه

    المهم المسلسل شغال
    والجماعه مندمجين للنهاية

    فجأة قطعوا المسلسل للاذان

    وانتو عارفين الاذان بجر
    واحد فيهم قام بحرقه وقال:

    ياهو دا الحيطلع ديــــــــــن البطاريه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:53 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: ياهو دا الحيطلع ديــــــــــن البطاريه


    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه مسنوح كنت فين انت يا الارباب ؟ ايمين الهواء الاسفيري بلاك خلاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:05 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: ياهو دا الحيطلع ديــــــــــن البطاريه


    ما قصد اي حاجة تب ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:06 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: والزمن داك ماكان في كهرباء في حلفا


    يعني هسع في ؟؟ انت بس اي لمبة سهارة لسه بتسميها كهربا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:03 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: ولن يجدوا أشطر منه !!!!!


    اكان شاطر بمقياسهم كان فوزو في الانتخابات واتوسطتو ليهو عند "الضب" الذي ابي ان يصوت له في البردانة والدندر ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:29 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    الطيب شيقوق
    تراك ما ك هين العشا اب لبن ... أنا مشنق طاقيتي وعاصر عكازي المضبب ....لسانك فلقة .. قيدت الرهيفة ، وضيعت العيفة ، وجزيت التفيفة ، وعدمتهم في النضم السفيفة .. أخرت ساكت ، سكينك مطرقة وحنكك سنين .. الممطورة ما بتخاف الرشة ، واب رسوة ما تقصمو القشة ..ترجم ليهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:38 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    ود الحلاوي

    Quote: تراك ما ك هين العشا اب لبن ... أنا مشنق طاقيتي وعاصر عكازي المضبب ....لسانك فلقة .. قيدت الرهيفة ، وضيعت العيفة ، وجزيت التفيفة ، وعدمتهم في النضم السفيفة .. أخرت ساكت ، سكينك مطرقة وحنكك سنين .. الممطورة ما بتخاف الرشة ، واب رسوة ما تقصمو القشة ..ترجم ليهم .


    شيشك عليهم اخوك من زمان اداهم اللكمة الخلّت ........... عود منجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 11:34 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: ..ترجم ليهم .


    Quote: شيشك عليهم اخوك من زمان اداهم اللكمة الخلّت


    دة كلااااام .....انتو الاتنين لسه عايزين ليكم فصول تقوية في نضم العرريب ظاتووو ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:38 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: لا عايز وزير بيئة لحماية الغابات من القطع
    الجائر لا سيما اشجار الليمون !!!!!!!!


    Quote:
    اكان شاطر بمقياسهم كان فوزو في الانتخابات واتوسطتو ليهو عند "الضب" الذي ابي ان يصوت له في البردانة والدندر ...


    الزمن داك كان ما عارفنه كويس ...!!
    لكني أستطيع أن أشهد بأن الزول ده
    أوسع ذمة من سبدرات بملايين المرات !!!!!!
    ولو عايز تتأكد شوف كلامه الفوق ده !!!!
    عايز يبقى وزير بيئة لحماية الغابات
    عشان يحتكر تجارة الــطـــلـــح هو وعمر البشير !!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:50 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: لا عايز وزير بيئة لحماية الغابات من القطع
    الجائر لا سيما اشجار الليمون !!!!!!!!



    Quote: Quote:
    اكان شاطر بمقياسهم كان فوزو في الانتخابات واتوسطتو ليهو عند "الضب" الذي ابي ان يصوت له في البردانة والدندر ...



    الزمن داك كان ما عارفنه كويس ...!!
    لكني أستطيع أن أشهد بأن الزول ده
    أوسع ذمة من سبدرات بملايين المرات !!!!!!
    ولو عايز تتأكد شوف كلامه الفوق ده !!!!
    عايز يبقى وزير بيئة لحماية الغابات
    عشان يحتكر تجارة الــطـــلـــح هو وعمر البشير !!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 09:55 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: عشان يحتكر تجارة الــطـــلـــح هو وعمر البشير


    هو ناسكم ناس الجيش خلوا ليهم طلحة ولا مهوقنية ؟ المجرسوات جابوها تحمينا سووها قندرانات طلح وكمان الواحد يجي شاكي بيهو المدن نص النهار تكويشة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 11:15 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: هو ناسكم ناس الجيش خلوا ليهم طلحة ولا مهوقنية ؟ المجرسوات جابوها تحمينا سووها قندرانات طلح وكمان الواحد يجي شاكي بيهو المدن نص النهار تكويشة .



    من هنا نرفعها صرخة داوية للقائد العام وكل جنرالات الديش :
    أرفعوا أيديكم عن طلح غاباتنا ...!! واكتفوا يصندل ماليزيا !!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 12:50 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: دة كلااااام .....انتو الاتنين لسه عايزين ليكم فصول تقوية في نضم العرريب ظاتووو ...



    I Really sometimes need a translator adeeeel kidah
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 04:38 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: I Really sometimes need a translator adeeeel kidah


    إيش لووووووووووووووووون يا زلمة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 06:00 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: عايز يبقى وزير بيئة لحماية الغابات


    هو عندو مشكلة مع الهمزة لانو بيقصد "بيعة"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 07:43 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    الرطاني ناوي النشوق للبطانة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 07:49 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: الرطاني ناوي النشوق للبطانة



    نشوق ده الزي السفة "وكده"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 07:53 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: نشوق ده الزي السفة "وكده"


    سعادتك في question mark here I want 2 b in track ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:00 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: سعادتك في question mark here I want 2 b in track ؟




    كويسشن مارك بتاع شنو ياخ عايزين نعرف نشوق دي معناهاشنو !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2009, 08:05 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: كويسشن مارك بتاع شنو ياخ عايزين نعرف نشوق دي معناهاشنو !!!!!


    معناها موليتة .انت بتلعب في محل اللعب ولا شنو ؟

    جموعي حقار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 04:22 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: معناها موليتة .انت بتلعب في محل اللعب ولا شنو ؟

    جموعي حقار



    موليتة أو موليتيه دي أكلة فرنسية !!!!!!
    إيش عرفك بالأكلات الفرنسية يا عروب الطلح !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 04:41 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: شيشك عليهم اخوك من زمان اداهم لقطة في مفرق السعين الخلّت .....هنايهم...... عود منجل


    جماعتك ديل لو فهمو الكوت دا ..ناس الصعيد انقرضوا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 06:32 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    what the heck is going on here??? when this claimed to be hybrid arabized-urbanized character understands that it is an impossible mission to be arabized and urbanized???
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 06:49 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    عبد الرحمن حلاوي

    كييييييفك

    Quote: جماعتك ديل لو فهمو الكوت دا ..ناس الصعيد انقرضوا


    خليهم يراجعوا قوقل المسانيح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 06:56 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    فارقو

    Quote: إيش عرفك بالأكلات الفرنسية يا عروب الطلح !!!!!


    بعرف المشروم يا اللخو

    تعال احكي ليك في اضانك . مشيت كالفور ولقيت ليك المشروم معبأ تعبئة حلوووة وعاينت في الاستكر بتاعة السعر مدلدلة بالطرف لقيت ليك سعرو اغلى من الصندل . اتلفت بجاي وبجاى وبجاى وصفقت يدى بيدي وقلت (عجب) اتارينا عندنا ثروة نامية في الحدب سااااااى بنطلق عليها اقبح الاسماء (... الواطة ) وكمان بنتوطاها برجلينا سااااااى .

    ايش لووووووون غالي هيك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 06:58 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: what the heck is going on here??? when this claimed to be hybrid arabized-urbanized character understands that it is an impossible mission to be arabized and urbanized???


    كلامك الحلو ده بصقعوك فيهو بعين - احسن تلمو عندك وتحكي بيهو مع ام وليداتك براااااااااااااكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 10:36 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: بعرف المشروم يا اللخو

    تعال احكي ليك في اضانك . مشيت كالفور ولقيت ليك المشروم معبأ تعبئة حلوووة وعاينت في الاستكر بتاعة السعر مدلدلة بالطرف لقيت ليك سعرو اغلى من الصندل . اتلفت بجاي وبجاى وبجاى وصفقت يدى بيدي وقلت (عجب) اتارينا عندنا ثروة نامية في الحدب سااااااى بنطلق عليها اقبح الاسماء (... الواطة ) وكمان بنتوطاها برجلينا سااااااى .

    ايش لووووووون غالي هيك؟



    أولا يا عريريب اسمه كارفور وليس كالفور !!!
    ياخي أحرجتنا مع الأجانب !!! هسع يلم فيك
    الرطاني يديك درس مجاني عن كارفور ونشأته
    وتاريخه ولماذا سمي كارفور واحتمال يخش ليك
    في نسب مؤسسه وأمه بت ناس منو وحبوبته كانت
    بتتمشط وين وهلم جراً !!!!
    وتانيا انت مالك ومال المشروم !! ما تخليك في
    ملاح الشرموط والخالدي وأم رقيقة والويكاب "وكده" !!
    وبعدين إذا كان المشروم موجود عندكم بكثرة في الصعيد
    "فنحن" ننصحك بالتحول من الطلح الى المشروم عشان يقولوا
    عليك تاجر (موضوع الواطه) !!!! "وكده" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 10:40 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    الفاروووووووووووووق

    تاجر شنوووووووووووووووو؟

    الله يمسخك ويسخطك يا مشروم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 10:49 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: الفاروووووووووووووق

    تاجر شنوووووووووووووووو؟

    الله يمسخك ويسخطك يا مشروم



    مالك !!!!! ما تاجر مشروووووووووووووووووووووووووووووووم !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 11:02 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    عليك تاجر (موضوع الواطه) !!!! "وكده" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    يا فاروق افك ليك ما بين القوسين ?

    اخلي الماسنجرات الداخلية تقع قرش و نص ?

    اخلي اسيا ربيع ترجعني تاني لمدرسة الاخلاق الحميدة ?

    اودي ليكم البوست الخور ?


    و الحمام تاني لو كبيتوا ليهو موية جبنة ما بيرجع.

    الله يطلع.........يا عبود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 12:33 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فيصل محمد خليل)

    فيسووووووووووووووووووووووووووووول

    امسك بقراتك اكان طلقتهن عييييييييييييييك الخيران
    امسك بقيراتك نمسك ماسنغراتنا منك

    الفاروق

    فعلا اهلك قروك وعلموك


    الرطاني

    ات كارفور عندك فيهوكم سهم ولا قلة شغلة منك ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 11:09 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: الرطاني يديك درس مجاني عن كارفور ونشأته
    وتاريخه ولماذا سمي كارفور واحتمال يخش ليك
    في نسب مؤسسه وأمه بت ناس منو وحبوبته كانت
    بتتمشط وين وهلم جراً !!!!


    كارفور يا عرريب فرنسية وليها دحين 52 سنة مما تاسست .. وتلات فرنسيين هم الاسسوها وكانو اول من اتي بفكرة الهايبرماركت اي السوق العود (الكبير) والذي يحتوي علي اقسام كثيرة تحت سقف واحد.. وكارفور مشتقة من الكلمة الاتينية كوادريفورس وتعني ساحة تالتقي فيها عدة طرق ...ومؤسيسيه الثلاث هم : مارسييل فورنير ودنيس ديفوري و جاك ديفوري ..... شفت كيف ياعرريب السجم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 11:21 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    Quote: جاك ديفوري


    اكيد دا كان جنو دافوري

    الله لا كسبو

    من كورة الشوراب ل كارفور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 02:43 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: من كورة الشوراب ل كارفور



    من البللي (القزاز الملون اشكال والوان ) ياااخ كورة الشراب خليها لبتاع قروانة الطحنية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 02:58 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: abubakr)

    وانتوا يا مسجمين من البحث عن ضللة النخل للراحة الى لل....................8 فقط

    وتز ولا كررررررررررر وجللللللللللللللللللللللللللللل

    (عدل بواسطة الطيب شيقوق on 10-06-2009, 03:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2009, 04:03 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ما بين : كمال الجزولي ، الترابي ، فاروق حامد محمد وعبد الخالق محجوب (Re: الطيب شيقوق)

    Quote:
    كارفور يا عرريب فرنسية وليها دحين 52 سنة مما تاسست .. وتلات فرنسيين هم الاسسوها وكانو اول من اتي بفكرة الهايبرماركت اي السوق العود (الكبير) والذي يحتوي علي اقسام كثيرة تحت سقف واحد.. وكارفور مشتقة من الكلمة الاتينية كوادريفورس وتعني ساحة تالتقي فيها عدة طرق ...ومؤسيسيه الثلاث هم : مارسييل فورنير ودنيس ديفوري و جاك ديفوري ..... شفت كيف ياعرريب السجم



    شفت كيف يا عروب !!!!!!!!!!!!!؟
    أهو أولاد البندر بثقفوا فيك مجاني !!
    يعني بعد ده تقعد تخلف كراع على كراع
    وتحكي لضيوفك عن تاريخ كارفور ومؤسسيه
    وممكن تؤلف من عندك عن حبوبتهم التي كانت
    معجبة بالكاركار الذي طوّل شعرها بعد أن اخترعته
    جدتكم السابعة وأهدته اليها جدتكم السادسة !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de