نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2018, 06:07 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة رجاء العباسى(Raja)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-06-2004, 01:33 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال







    الزملاء الكرام..

    تنطلق نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية 2004 اليوم السبت ومن المقرر ان تلعب البرتغال البلد المضيف مع اليونان في المجموعة الاولى.

    وسيسبق المباراة التي ستقام على استاد دراجو في مدينة بورتو حفل الافتتاح في الساعة 1700 بالتوقيت الصيفي لبريطانيا.

    وسيلتقي المنتخبان الاخران في المجموعة روسيا واسبانيا بعد ذلك في مدينة فارو قبل ان تبدأ مباريات المجموعة الثانية غدا الاحد بمواجهة ساخنة بين فرنسا وانجلترا.

    وكان المنتخب الفرنسي قد احرز لقب البطولة عام 2000 بعد تغلبه على ايطاليا في المباراة النهائية.

    وتعد هذه النسخة الثانية عشرة لنهائيات كأس الامم الاوروبية التي بدأ تنظيمها عام 1960.

    وستقام جميع المباريات على ملاعب تم انشأها او تجديدها من اجل البطولة. وانفقت البرتغال ملايين الدولارات لتجديد عشرة استادات.

    اجراءات امنية

    وجرى تشديد الاجراءات الامنية وسط مخاوف بشأن تكرار المشجعين الانجليزيين لاعمال الشغب التي افسدت البطولة في بلجيكا قبل اربعة اعوام.

    وحث السويدي سفين جوران اريكسون مدرب انجلترا المشجعون على حسن التصرف بعد ان قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم انه قد يستبعد منتخبات من البطولة اذا حدثت متاعب.

    لكن معظم المشجعين يأملون في الاستمتاع بمهرجان حقيقي لكرة القدم يستمر ثلاثة اسابيع ويتوج بالمباراة النهائية في لشبونة في الرابع من يوليو تموز المقبل.

    ومن المقرر ان يتم نشر نحو 60 الف من رجال الشرطة والاطفائيين والطواقم الطبية وحرس الحدود في المدن الثمانية التي تستضيف المباريات.

    وتقول الانباء ان الشرطة البرتغالية اعتقلت 15 شخصا من اصل عربي في مدينة بورتو لاسباب امنية.

    توقعات
    ولم ترشح مكاتب المراهنات انجلترا للوصول الى المباراة النهائية فيما تتصدر فرنسا وايطاليا والبرتغال قائمة المرشحين لاحراز اللقب.

    لكن اريكسون يشعر بالثقة لان قائد الفريق ديفيد بيكام وستيفن جيرارد ومايكل اوين في حالة جيدة هذه المرة خلافا لحالتهم منذ عامين في نهائيات كأس العالم.

    ولم تكن نهائيات كأس الامم الاوروبية رحيمة ابدا بالمنتخب الانجليزي طوال تاريخ البطولة باستثناء نهائيات 1996 التي اقيمت بانجلترا لكن جاري لينيكر النجم الانجليزي السابق ومعلق كرة القدم في بي بي سي يحدوه الامل في الفوز بالكأس.

    وقال لينيكر "ربما اكون متحيزا لكن المنتخب الانجليزي بوسعه وسيحقق مفاجأت على الاقل في الملعب بالبرتغال."

    واضاف "ستكون مباراة انجلترا المهمة امام فرنسا المؤشر الحقيقي على مستوى الفريق الذي وصل اليه فريق اريكسون والى اي مدى يستطيع التقدم. ستكون هناك منافسة رائعة بين الفرنسي زين الدين زيدان وزميله في ريال مدريد ديفيد بيكهام."


    سأحاول مع الزملاء عكس بعض الأخبار والتحليلات.. وبالطبع أعتمد على المحررين الرياضين بالمنبر وعلى راسهم زميلي "راكوبة"..


    تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية

    تعد بطولة كأس الأمم الأوروبية للقدم من أقوى البطولات العالمية فهي ثاني أقوى بطولة في العالم بعد كأس العالم، ولكنها مع ذلك ليست قديمة النشأة حيث انطلقت لأول مرة في عام 1960 واستضافتها فرنسا.
    وكان صاحب فكرة إنشاء هذه البطولة الفرنسي هنري دولوني وذلك في عام 1927 لكن الظروف لم تكن في صالحه حيث كان القائمين على كرة القدم مهتمين بتنظيم كأس العالم في اول ظهور له في عام 1930.

    ويحمل ابنه بيار الراية من بعده حتى يتم له تحقيق حلم والده بعد وفاته ويتم الإعلان عن انطلاق أول بطولة كأس أمم أوروبية في فرنسا عام 1960 وذلك بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي أن تقام البطولة كل 4 سنوات.

    قائمة بالفائزين في البطولات السابقة:

    عام 1960: استضافت فرنسا أول بطولة، وكان طرفا المباراة النهائية منتخبا روسيا ويوغوسلافيا، واستطاع منتخب روسيا الفوز بأول كأس أمم أوروبية بعد فوزه 2-1 على يوغوسلافيا في الوقت الإضافي.


    عام 1964: أقيمت في أسبانيا، واستطاع أصحاب الأرض أن يفوزوا بالكأس بعد تغلبهم على روسيا في النهائي 2-1.


    عام 1968: أقيمت في إيطاليا، وتمكن أصحاب الأرض من الوصول للمباراة النهائية أمام منتخب يوغوسلافيا لتنتهي المباراة النهائية بالتعادل 1-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، ولم يكن معمولاً بعد بنظام ضربات الترجيح، فأقيمت مباراة أخرى بعد يومين وفازت فيها إيطاليا 2-0.


    عام 1972: أقيمت في بلجيكا والتي ودعت البطولة في الدور قبل النهائي، حيث كان طرفا النهائي منتخبا ألمانيا الغربية وروسيا، وفازت ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف نظيفة وبكأس البطولة.


    عام 1976: استضافتها يوغوسلافيا، وكان النهائي بين تشيكوسلوفاكيا وألمانيا الغربية، وفازت تشيكوسلوفاكيا بضربات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.


    عام 1980: أقيمت في إيطاليا، وكان النهائي بين ألمانيا وبلجيكا، ونجحت ألمانيا في تحقيق لقبها الثاني وذلك بعد فوزها على بلجيكا 2-1.


    عام 1984: أقيمت في فرنسا، واستطاع أصحاب الأرض الوصول للنهائي والفوز على أسبانيا 2-0 ليحمل بلاتيني أول كأس أمم أوروبية لفرنسا. والذي أصبح هداف البطولة برصيد 9 أهداف في 5 مباريات.


    عام 1988: اقيمت في ألمانيا الغربية، وتقابل منتخب هولندا وروسيا في النهائي واستطاعت هولندا الفوز بلقبها الوحيد بعد فوزها 2-0 وذلك بفضل الثلاثي الهولندي الشهير رود خوليت وماركو فان باستن وريكارد بالإضافة للمدفعجي كومان.


    عام 1992: أقيمت في السويد، وكان النهائي بين الدنمارك وألمانيا، وكانت كفة التوقعات في صالح ألمانيا، لكن مقاتلي الفايكنج كان لهم رأي آخر حيث استطاعوا هزيمة الماكينات الألمانية 2-0 وكان لحارسهم العملاق بيتر شمايكل دور كبير في هذا الفوز.


    عام 1996: استضافتها انجلترا، وكان النهائي بين ألمانيا والتشيك، وفازت ألمانيا بالهدف الذهبي 2-1 عن طريق مهاجمها بيرهوف ليقود ألمانيا لإحراز لقبها الثالث وهو رقم قياسي لم يحققه غيرها حتى الآن.


    عام 2000: أقيمت البطولة لأول مرة في دولتين هما هولندا وبلجيكا، وكان النهائي بين فرنسا وإيطاليا، واستطاع الديوك الفوز بالكأس بعد فوزهم 2-1 بالهدف الذهبي، ليحصدوا اللقب الثاني في تاريخهم.

    وبهذا تكون ألمانيا صاحبة الرقم القياسي في الفوز بالبطولة حيث فازت بها 3 مرات، تليها فرنسا التي فازت بها مرتين، بينما فازت المنتخبات الآتية باللقب مرة واحدة: روسيا، أسبانيا، إيطاليا، تشيكوسلوفاكيا، هولندا، والدنمارك.


    المصدر: بي بي سي عربي ومصراوي نت.

    (عدل بواسطة Raja on 12-06-2004, 01:48 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 01:41 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    جدول مجموعات بطولة يورو 2004

    المجموعة الأولى:

    اليونان
    البرتغال
    روسيا
    أسبانيا

    المجموعة الثانية:

    كرواتيا
    إنجلترا
    فرنسا
    سويسرا

    المجموعة الثالثة:

    بلغاريا
    الدنمارك
    إيطاليا
    السويد

    المجموعة الرابعة:

    التشيك
    ألمانيا
    لاتفيا
    هولندا




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 01:48 PM

omar_ragab
<aomar_ragab
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    tsalmy ya a7la raga ..

    ofcourse this is our turn
    holnda has strong team
    we gonna do it
    no way 4 germans
    loooooooooooooooooooooooool
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 01:59 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    هكذا لا يصدا الذهب وتأتين بهذا البوست الرائع للعرس الرياضى الكبير فلامل ان تكون عبره رسالة يومية تجذب القراء لمتابعة الاخبار


    في الرابعة من مساء السبت بتوقيت جرينتش وعلى استاد دراجاو بمدينة بورتو البرتغالية يقص المنتخب البرتغالي شريط بطولة كأس الامم الاوروبية الثانية عشرة (يورو 2004) عندما يلتقي بنظيره اليوناني أمام أكثر من 52 ألف متفرج ينتظر أن تغص بهم المدرجات.

    وتتجه أنظار عشاق كرة القدم من كافة أنحاء العالم إلى استاد دراجاو لمتابعة ضربة البداية لثالث أهم بطولة بعد دورات الالعاب الاوليمبية وبطولات كأس العالم التي يتوقع أن تكون البطولة الاقوى في تاريخ كأس الامم الاوروبية منذ انطلاقها في عام 1960.

    ورغم حرص المنتخب البرتغالي من اللقاء في مباراة الافتتاح مع نظيره اليوناني أضعف فرق المجموعة من حيث التاريخ إلا أن المباراة تبدو مغامرة محفوفة بالمخاطر خاصة وأن الفريق اليوناني خاض التصفيات المؤهلة للبطولة بنجاح كبير ونال لقب الحصان الاسود بعدما تأهل على حساب المنتخب الاسباني الذي حجز مكانه في النهائيات بالملحق الفاصل.

    لم يسبق للفريقين أن فازا بلقب البطولة من قبل بل إن تاريخهما يبدو أضعف من فرق عديدة تشارك في البطولة رغم ما حققته البرتغال سابقا من بعض الانجازات على فترات متفاوتة.

    وتأتي صعوبة المواجهة من أن كل من الفريقين لديه العوامل التي تدعمه في هذه المواجهة.

    المنتخب البرتغالي يخوض المباراة على ملعبه وبالتالي ستكون هناك مساندة جماهيرية كبيرة خاصة وأن الجماهير البرتغالية ترى في البطولة فرصة لا تعوض لاحراز اللقب الاول لهم في البطولات الكبيرة. وكذلك فالاخفاق مرفوض تماما للمنتخب البرتغالي المعروف بلقب "برازيل أوروبا" بعد الفشل الذريع للفريق في نهائيات كأس العالم الماضية عام 2002 التي خرج فيها الفريق من الدور الاول رغم أنه كان أحد المرشحين للفوز باللقب.

    كذلك تمثل البطولة نهاية لمسيرة عدد من اللاعبين بالفريق منهم لويس فيجو قائد المنتخب ونجم خط وسط ريال مدريد الاسباني الذي ينوي اعتزال اللعب الدولي عقب انتهاء البطولة بعد مسيرة حافلة مع المنتخب منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي.

    في المقابل يبدو المنتخب اليوناني قادرا على تحقيق مزيد من المفاجآت مثل التي حققها في التصفيات المؤهلة للبطولة خاصة وأنه ليس لديه ما يخشى عليه بالاضافة إلى أن المباريات الافتتاحية غالبا ما تنطوي على المفاجآت خاصة وأن الفريق اليوناني أصبح من أكثر الفرق تطورا في السنوات الماضية.

    ويلعب مدربا الفريقين دورا كبيرا في اللقاء. فالبرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرتغالي من المدربين الكبار الذين وضعوا بصمة واضحة على المستوى الدولي ويكفي أنه قاد المنتخب البرازيلي للقب كأس العالم الماضية عام 2002 ويسعى لمغامرة جديدة مع المنتخب البرتغالي.

    ونجح سكولاري منذ توليه المسئولية قبل عامين في معالجة نقاط الضعف التي سيطرت على المنتخب البرتغالي في الماضي والتي أدت لخروجه المبكر من كأس العالم خاصة فيما يتعلق بخط الدفاع ولذلك يرجع إليه الفضل الاكبر في تزايد الامل لدى البرتغاليين في تحقيق الفوز باللقب رغم الانتقادات التي وجهت إليه على فترات خلال الشهور الماضية.

    في المقابل نجح الالماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني في وضع بصمته سريعا على الفريق وقاده بنجاح في رحلة التصفيات ليترجم بذلك الصحوة التي عاشتها الكرة اليونانية في السنوات الماضية من خلال تألق أنديتها في البطولات الاوروبية.

    وأضفى ريهاجل على الفريق اليوناني الرغبة في تحقيق الفوز وهو ما وضح خلال التصفيات حيث خسر الفريق في أول مباراتين ثم حقق الفوز في المباريات الست المتبقية.

    ويترقب الجميع لمعرفة أي المدربين سيكون صاحب اليد العليا في مباراة الافتتاح رغم أن المشكلة التي تواجه ريهاجل حاليا هي الاصابات في صفوف الفريق في الايام القليلة الماضية مثل حارس المرمى الاساسي نيكولايديس لكن ما زال الامل قائما في شفاء المصابين أو بعضهم للحاق باللقاء السبت.

    التقى المنتخبان البرتغالي واليوناني من قبل عشر مرات ففازت البرتغال أربع مرات وخسرت مرتين وتعادلا في أربع مواجهات علما بأن أربع مواجهات فقط كانت رسمية. فازت البرتغال 4/2 وتعادلت 2/2 في تصفيات كأس العالم 1970 ثم فازت اليونان 3/2 وخسرت صفر/1 في تصفيات كأس الامم الاوروبية 1992.

    وكانت المواجهة الاخيرة بين الفريقين في مباراة ودية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2003 وتعادلا 1/1 على ملعب أفييرو وسجل فاسيليس لاكيس هدف التقدم لليونان في الدقيقة 47 وتعادل باوليتا للبرتغال في الدقيقة 60 وأهدر فيجو ضربة جزاء للبرتغال في الدقيقة 30 من المباراة التي شهدت طرد جورج كاراجونيس لاعب اليونان في الدقيقة 30.

    يذكر أن البرتغال لم تخسر أي مباراة في الدور الاول بالبطولات الاوروبية التي خاضتها من قبل حيث فازت في ست مباريات وتعادلت في ثلاث وترغب في الاحتفاظ بسجلها خاليا من الهزائم في الدور الاول بينما لم تفز اليونان بأي مباراة في نهائيات كأس أوروبا التي شاركت فيها مرة واحدة من قبل عام 1980 حيث تعادلت في مباراة واحدة وخسرت اثنتين.

    الجدير بالذكر أيضا أن الهدف الاول في البطولة الحالية والذي قد تشهده المباراة بين البرتغال واليونان سكون رقم 350 في تاريخ البطولة حيث شهدت تسجيل 349 هدفا خلال دوراتها الاحدى عشرة الماضية علما بأن أول هدف سجل في البطولة كان لليوغسلافي ميلان جاليتش في مرمى فرنسا في بطولة 1960 بينما كان آخر هدف سجل في البطولة هو هدف الفرنسي دافيد تريزيجيه في مرمى إيطاليا في نهائي البطولة الماضية عام 2000. (دبا)
    --
    نقلا عن وكالة دباالالمانية

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 02:07 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    جدول مباريات يورو 2004

    السبت 12 يونيو: البرتغال ــ اليونان الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    أسبانيا ــ روسيا الساعة 19: 45.


    الأحد 13 يونيو: سويسرا ــ كرواتيا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    فرنسا ـــ إنجلترا الساعة 19: 45.


    الإثنين 14 يونيو: الدنمارك ـــ إيطاليا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    السويد ـــ بلغاريا الساعة 19: 45.


    الثلاثاء 15 يونيو: المانيا ــ هولندا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    التشيك ــ لاتفيا الساعة 19: 45.


    الأربعاء 16 يونيو: اليونان ــ اسبانيا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    روسيا ـــ البرتغال الساعة 19: 45.


    الخميس 17 يونيو: انجلترا ــ سويسرا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    كرواتيا ـــ فرنسا الساعة 19: 45.


    الجمعة 18 يونيو: بلغاريا ــ الدنمارك الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    ايطاليا ـــ السويد الساعة 19: 45.


    السبت 19 يونيو: لاتفيا ــ المانيا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    هولندا ـــ التشيك الساعة 19: 45.


    الأحد 20 يونيو: أسبانيا ــ البرتغال الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    روسيا ـــ اليونان الساعة 19: 45.


    الإثنين 21 يونيو: كرواتيا ــ انجلترا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    سويسرا ـــ فرنسا الساعة 19: 45.


    الثلاثاء 22 يونيو: لاتفيا ــ المانيا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    هولندا ـــ التشيك الساعة 19: 45.


    الأربعاء 23 يونيو: هولندا ــ لاتفيا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    المانيا ـــ التشيك الساعة 19: 45.


    الثلاثاء 22 يونيو: ايطاليا ــ بلغاريا الساعة 17 بتوقيت جرينتش.

    الدنمارك ـــ السويد الساعة 19: 45.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 02:16 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    أخـــــــبـار

    البرتغال طموحات وأحلام أصحاب الأرض



    يدخل المنتخب البرتغالي البطولة الأوروبة وهو يحمل طموحات وأحلام ملايين من الشعب البرتغالي الذين تقام على أرضهم البطولة ويحلمون بالوصول لمنصة التتويج وحمل الكأس لأول مرة في تاريخه.
    يسعى مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري أنه الى تحقيق ثنائية تاريخية وغير مسبوقة من خلال قيادته البرتغال الى احراز بطولة امم اوروبا التي تستضيفها البرتغال من 12 يونيو الى 4 يوليو المقبلين واضافتها الى كأس العالم التي أحرزها مع منتخب بلاده عام 2002

    وقال سكولاري (55 عاما): سأحقق حلم الشعب البرتغالي، جئت الى البرتغال لتحقيق هدف الشعب البرتغالي بأكمله وهو بلوغ المباراة النهائية لبطولة امم اوروبا، ولم لا احرز اللقب وبالتالي الثنائية التاريخية

    ولدى سكولاري مجموعة جيدة من اللاعبين على رأسهم النجم لويس فيجو نجم ريال مدريد وقائد المنتخب.

    وكان أفضل إنجاز للبرتغال في بطولة الأمم الأوروبية هو الوصول للدور قبل النهائي ببطولتي فرنسا 1984 وهولندا وبلجيكا 2000 وخسرت أمام فرنسا في البطولتين.

    أما بالنسبة لتشكيلة البرتغال في البطولة فهي:

    حراس المرمى: جواكيم سيلفاكيم، وريكاردو بييرا (سبورتنج لشبونة)، وخوسيه موريرا (بنفيكا)، أما باقي اللاعبين: روبرتو سيرفو بيتو (سبورتنج لشبونة)، فريناندو كوتو (لاتسيو)، جورجي أندراد (ديبورتيفو لاكرونيا الأسباني)، لويس ميجول (بنفيكا)، نونو فالينتي (بورتو)، باولو فيريرا (بورتو)، ريكاردو كارفالهو (بورتو)، روي جورجي (سبورتنج لشبونة)، دي كوستا (بورتو)، دي سوزا ديكو (بورتو)، نونو ريبيرو (بورتو)، أرماندو تيكسيرا (بنفيكا)، روي كوستا (ميلان)، تياجو مينديز (بنفيكا)، لويس فيجو (ريال مدريد)، كريستيا نورونالدو (مانشستر يونايتد)، نونو جوميز (بنفيكا)، بيدو باوليتا (باريس سان جيرمان)، سيما وسابروزا (بنفيكا)، هيلدير بوستيجا (توتنهام).

    روسيا وذكريات الماضي



    يدخل لاعبو المنتخب الروسي البطولة الأوروبية وهم يسعون لتأكيد وجودهم وتحقيق أفضل النتائج واسترجاع ذكريات أول بطولة أوروبية في فرنسا عام 1960.
    ولم ترحم القرعة المنتخب الروسي الذي وقع مع البرتغال صاحبة الأرض بالإضافة لمنتخب أسبانيا القوي ومعه منتخب اليونان.

    وقد أعلن جورجي يارتسيف مدرب منتخب روسيا لكرة القدم التشكيلة النهائية لفريقه وهي:

    لحراسة المرمي: سيرجي أوفتشينيكوف (لوكوموتيف موسكو)، فياتشيسلاف مالافييف (زينيت سان بطرسبرج)، أيجور اكينفييف، أما باقي اللاعبين: فاديم ايفسييف، ودميتري سنيكوف، رومان شارونوف، اليكسي بوحاييف، الكسندر انيوكوف، الكسندر موستوفوي (سيلتا فيجو الأسباني)، اليكسي سمرتين (بورتسموث الانجليزي)، دميتري لنيشيف (بورتو البرتغالي)، دميتري لوسكوف، مارات اسماعيلوف، رولان جوسيف، يفجيني الدونين، اندريه كارايكا، فلاديسلاف راديموف، فلاديمير بيستروف (زينيت سان بطرسبرج)، ايجور سيمشوف، دميتري سيشيف (لوكوموتيف موسكو)، دميتري بوليكين (دينامو موسكو)، الكسندر كرزاكوف (زينيت سان بطرسبرج)، دميتري كيريتشنكو.

    المنتخب الألماني والخوف من الخروج المبكر



    على الرغم من ان المانيا كانت احد اربعة منتخبات لم تذق طعم الهزيمة في التصفيات الا انها لم تقدم عروضا مقنعة خصوصا انها جاءت في مجموعة سهلة للغاية ضمت اسكتلندا وليتوانيا وفنلندا وسان مارينو.
    وتعرض المدرب رودي فولر الى حملة انتقادات لاذعة من النقاد خصوصا من اشهر اللاعبين السابقين وعلى رأسهم القيصر فرانتس بكبناور مما دفعه الى التصريح بعصبية زائدة: اقبل الانتقادات عندما لا نقدم اداء جيدا لكن الحملة تخطت كل الحدود ومن واجبي حماية لاعبي المنتخب

    ورغم ذلك فالمنتخب الالماني قوة لا يستهان بها حتى ان كان يمر بازمات، لذلك فان مشاركته في نهائيات كأس الامم الاوروبية التي تنطلق في 12 من الشهر الحالي في البرتغال تعني انه منافس على اللقب خاصة انه صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة 3 مرات.

    ويعرف عنه انه فريق مقاتل أكثر منه فريقا صاحب مهارات ولم يمنعه ذلك من الفوز بالعديد من البطولات على مدار الاعوام. وبعد فترة متذبذبه من النتائج والعروض حجز الفريق الالماني مكانا له في نهائيات البرتغال، لكن يتحتم على المنتخب رفع مستواه لتفادي الاحراج بعد أن خرج من الدور الاول لكأس الامم الاوروبية السابقة عام 2000.





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 02:22 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    شكرا يا رجاء يارائعه ، ماشاء الله (كفر ووتر)
    بس عوزك كمراخبيه تشرحى لى ، البجى التانى هنا مش احسن منه من حصل على كأس دبى ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 02:27 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: تاج السر حسن)


    الزميلان العزيزان الحبوب وتاج السر..

    مرحبا بالمحررين الرياضيين..

    أها كده تاني مافي ليكم طريقة تتطلعوا من البوست ده.. واتوقع مشاركة خطيرة..

    تاج السر.. أتوقع منك أيضا تحليلا متخصصا للمباريات التي تتابع..




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 02:38 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    أنت تامرى يارجاء ، بس أن شاء الله مايتعارض زمن المباريات مع العمل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 02:24 PM

abdalla BABIKER

تاريخ التسجيل: 14-09-2003
مجموع المشاركات: 2260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    ماشاء الله عليك يا رجاء سرد كافي
    وشكرا جزيلا ليك وفرتي علينا البحث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 03:05 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: abdalla BABIKER)


    الزميل العزيز عبدالله

    مرحب بيك.. واتمنى ان نستطيع تغطية هذه البطولة زي البطولة الأفريقية..

    وفي انتظارك مرة تانية..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 03:02 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    أخـــــــبـار

    الطواحين الهولندية تسعى للكأس



    يسعى المنتخب الهولندي المشهور باسم طواحين الهواء إلى الفوز باللقب خاصة وأن هناك توقعات كثيرة تصب في صالحه.
    ويحاول ديك ادفوكات المدير الفني للمنتخب الهولندي إلى تحقيق الحلم الهولندي خاصة في وجود مجموعة رائعة من اللاعبين معه.

    حيث يملك المنتخب الهولندي كوكبة من اللاعبين الموهوبين الصاعدين الذين ينتظرون البطولة الاوروبية لاستعراض مهاراتهم بهدف الانتقال الى الاندية الكبرى.

    وبالنسبة لتشكيلة المنتخب الهولندي في البطولة فهي:
    في حراسة المرمي: فان دارسار (فولهام)، وتيريس (ايندهوفن)، ويسترفيلد( ريال سوسيداد)، وفي الدفاع: فرانك دي بوير (جلاسكو الاسكتلندي)، بريما (ايندهوفن)، فان بروتكورست (برشلونة)، جون هيتينجا (اياكس)، ريزيجير (برشلونة)، ياب ستام (ميلان)، وفي الوسط: فان بوميل (ايندهوفن)، فيليب كوكو (برشلونة)، ادجار ديفيدز (برشلونة)، سيدروف (ميلان)، ويسلي سنيدير (أياكس)، رافائيل فان ديرفارت (أياكس)، زيندن (ميدلسبرة الآنجليزي)، وفي الهجوم: بييرفان هيدونيك (فنارنجشه التركي)، باتريك كلويفرت (برشلونة)، روي مكاي (بايرن ميونيخ)، فان ديرميد (انترميلان)، فان نيستلروي (مانشيستر يونايتد)، مارك أوفرمارس (برشلونة)، أرين روبن (ايندهوفن).

    التشيك تحلم بذكريات 1996



    ما زال منتخب جمهورية التشيك يعيش على ذاكرة انجازه في نهائيات امم اوروبا في انجلترا عام 1996 عندما وصل النهائي وخسر امام المانيا بصعوبة.
    ولم يقل ترتيب منتخب التشيك قبل نهائيات 2000 عن المركز الثالث في اي بطولة اوروبية تأهل اليها، لكن الهزيمة امام كل من هولندا التي كانت تشترك مع بلجيكا في تنظيم نهائيات 2000 وفرنسا التي فازت بالبطولة ادت الى خروجهم مبكرا من الدور الاول وهو ما ألقى بظلاله على انتصارات الفريق الكبيرة في التصفيات المؤهلة للبطولة، التي بلغت عشرة انتصارات، وهو رقم قياسي لم يحققه اي منتخب اخر. ويضم منتخب التشيك تشكيلة من اللاعبين الموهوبين المحترفين في اندية اوروبية، ابرزهم بافل ندفيد نجم يوفنتوس الايطالي المختار احسن لاعب في اوروبا لعام 2003 والذي قال: نحن نتطلع للبطولة .. جميعنا جاهزون للمشاركة، لقد وقعت بعض الاخطاء في الماضي لكننا لن نسمح بتكرارها هذه المرة.

    ولدى لاعبي التشيك الحق في الشعور بالثقة هذه المرة بعد مسيرتهم الناجحة في التصفيات، فلم يهزم الفريق الا مرتين خلال 22 مباراة بعد تولي كاريل بروكنر (64 عاما) مسؤولية تدريبه في نهاية عام 2001. ونجح التشيك في الفوز على فرنسا المدافعة عن اللقب، وتركيا التي وصلت للدور قبل النهائي لكأس العالم 2002، وفي تصفيات التأهل، فازت في سبع مباريات وتعادلت مرة واحدة في ثماني مباريات. وما يعزز ثقة لاعبي التشيك في انفسهم فوزهم على هولندا 3 ـ 1 ليتصدروا مجموعتهم في التصفيات. وثأر منتخب التشيك ايضا بهذا الفوز من هزيمته امام هولندا في تصفيات التأهل لنهائيات مونديال 2002.

    وبالنسبة لتشكيلة التشيك في البطولة فهي:

    لحراسة المرمي: بلازيك (سبارتا براغ)، بيتر سيش (رينيه الفرنسي)، أنطوان كينسكي (ساتيرن الروسي)، وفي الدفاع: رينيه بولف (أوسترافا)، جريجيرا (أياكس)، توماس هوبشمان (سبارتا براغ)، ماريك جانكولوفسكي (أودينيزي الإيطالي)، بافل ماريس (زنيت الروسي)، ديفيد روزنال (بروج البلجيكي)، توماس يفالوسي (هامبورج الألماني)، وفي خط الوسط: توماس جالسيك (أياكس)، والنجم الذهبي بافل نيدفيد (يوفنتوس)، وجاروسلاف بلاسيل (موناكو الفرنسي)، كاريل بوبورسكي (سبارتابراغ)، توماس روزيسكي (دورتموند)، فلاديمير شميسر (ليفربول)، رومان تيس (بايرن ميونيخ)، ستيفن فاسوسيكي (مارسليا)، في الهجوم: ميلان باروش (ليفربول)، ماريك هاينز (أوسترافا)، يان كولر (دورتموند)، لوكفينك (كايزر سلاوتون)، وميروسلاف ماتوزوفيك (أستارافا).

    إيطاليا.. التوقعات ترشحها للقب



    المنتخب الايطالي اعتاد ان يكون دائما في دائرة الضوء بين الكبار ومرشحا للالقاب طالما يشارك في اي منافسة، وهو ما سيحدث عندما يخوض كأس الامم الاوروبية في البرتغال 12 الشهر الحالي.
    وحتى في اوقاته العصيبة يظل منتخب ايطاليا مرشحا للمنافسة وهو ماحدث في الكأس الاوروبية الاخيرة قبل اربعة اعوام عندما دخل المنافسات بعد تأهل صعب بالتصفيات، لكن في النهائيات تحول الى صقر مشاكس وصعد للنهائي وخسر امام فرنسا بهدف ذهبي. المنتخب الايطالي، الذي ما زال يعاني من صدمة الخروج المبكر من الدور الثاني لكأس العالم 2002 على يد كوريا الجنوبية.

    ومع توفر كم كبير من المواهب في صفوف المنتخب الايطالي فكل ما يتعين على المدير الفني تراباتوني عمله هو التوصل للتشكيل المناسب القادر على تحقيق احلام جماهيره.

    ويعد تراباتوني اكثر المدربين الايطاليين نجاحا في العصر الحديث، ولكن كأس الامم الاوروبية هي المحك لقدرته على قيادة المنتخب. وفاز تراباتوني بسبعة القاب للدوري الايطالي والعديد من بطولات الكأس كمدير فني لأندية يوفنتوس وانترناسيونالي، لكن مع المنتخب ما زال حلم دخول التاريخ بلقب كبير يداعب خياله، وستكون البطولة الاوروبية اختباره الصعب للرد على منتقديه منذ خروج المنتخب من الدور الثاني لمونديال 2002.

    ويملك منتخب ايطاليا ماكينة لاحراز الاهداف تتمثل في كرستيان فييري ، وهو لا يحتاج لاي شيء طالما بجواره فرانشيسكو توتي الذي يتولي مهمة امداداه بالكرات وبجواره في خط الهجوم اما اليساندرو ديل بييرو او فيليبو انزاجي.

    وسوف تكون أول مباريات إيطاليا أمام الدنمارك يوم 14 يونيو، ثم السويد 18 يونيو، وأخيرا بلغاريا 22 يونيو.




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 03:07 PM

omar_ragab
<aomar_ragab
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    الطواحين الهولندية تسعى للكأس
    da shye akeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeed
    we gonna do it
    holland is the best
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 03:15 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: omar_ragab)


    الزميل العزيز عمر..


    كل التحايا يا عمر.. وآسفة للتأخير...


    بالمناسبة انا مشجعة قديمة للفريق الهولندي منذ عام 1988.. لكني اخشى ان تصيبهم لعنة تشجيعي الذي لا يوصلهم للنهائي..


    الفريق الآخر بالنسبة لي هو انجلترا.. رغم عدم تشجيعي لـ "بيكهام" شخصيا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 05:02 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    مرحبا العزيزة رجاء،
    عودة قوية ورياضية، بداية قوية للمنافسة الاهم بعد كأس العالم بفوز يوناني غالي على المستضيفة البرتغال، والقادم مذهل أكثر ..

    (عدل بواسطة Rakoba on 15-06-2004, 06:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 05:06 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)






    امم اوروبا 2004: اليونان تحقق مفاجأة مدوية وتهزم البرتغال

    بورتو (البرتغال) 12-6 (أ ف ب)-
    حققت اليونان مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزمت البرتغال الدولة المضيفة 2-1 اليوم السبت على ملعب دراغاو في بورتو امام 52 الف متفرج في افتتاح نهائيات كأس الامم الاوروبية الثانية عشرة في كرة القدم اليوم السبت.
    وسجل يورغوس كاراغونيس (7) وانغلوس باسيناس (51 من ركلة جزاء) هدفي اليونان، وكريستيانو رونالدو (90) هدف البرتغال.
    وتابعت اليونان بالتالي مفاجآتها التي بدأتها في التصفيات المؤهلة الى النهائيات عندما تصدرت مجموعتها امام اسبانيا العريقة واجبرت الاخيرة على خوض الملحق، في حين وضعت البرتغال نفسها في موقف حرج وبات يتوجب عليها الفوز في مباراتيها المقبلتين في المجموعة الاولى ضد روسيا واسبانيا لتبقي على امالها في بلوغ الدور ربع النهائي.
    والفوز هو الاول لليونان في النهائيات في مشاركتها الثانية بعد الاولى عام 1980 عندما خرجت من الدور الاول، لتحقق بالتالي اهم انتصار لها على الصعيد الدولي علما بانها شاركت في نهائيات مونديال 1994 في الولايات المتحدة ولم تسجل اي هدف.
    واستحق المنتخب اليوناني الفوز لانه كان الافضل تنظيما وانتشارا والاكثر انقضاضا على الكرة في حين غلبت العصبية على اداء المنتخب البرتغالي وسقط في فخ الرهبة امام منتخب دونه مستوى في الايام العادية.
    ودفع البرتغاليون ثمن ارتباكهم خصوصا في مطلع المباراة فاستغل اليونانيون الامر ليسجلوا هدفا مبكرا رفع من معنوياتهم كثيرا، وعندما بدأ البرتغاليون يدخلون اجواء المباراة تدريجيا مطلع الشوط الثاني اسقطهم اليونانيون بالضربة القاضية بتسجيلهم الهدف الثاني.
    واثمر ضغط البرتغال هدفا متأخرا في الوقت بدل الضائع.
    وكان انطلاق البرتغاليين نحو الهجوم بطيئا خصوصا في الشوط الاول ما سمح لليونانيين بالتراجع الى الخطوط الخلفية لتشكيل سد منيع في وجه لويس فيغو وزملائه.
    واشرك مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري صانع العاب ميلان الايطالي روي كوستا على حساب لاعب وسط بورتو المتألق البرازيلي الاصل ديكو، كما فضل مانيش على ارماندو بوتي في وسط الملعب.
    في المقابل، لم يشرك مدرب اليونان الالماني اوتو ريهاغل مهاجمه الاساسي ديميس نيكولاييديس لاصابة طفيفة في ربلة الساق، كذلك قرر الزج بانغلوس باسيناس مكان فاسيليس تسارتاس لان الاول اكثر ميلا الى الدفاع في محاولة منه للخروج بالتعادل.
    وغاب عن المنتخب اليوناني مدافعه المخضرم نيكوس دابيزاس لاصابة في ظهره. وبعد ثوان على انطلاق المباراة ارتكب نجم ريال مدريد لويس فيغو مخالفة ثم ما لبث ان تلاعب المهاجم اليوناني زيسيس فيريزاس بالمدافع البرتغالي باولو فيريرا على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لم يحسن انغلوس كاريستايس التعامل معها ليضيع فرصة افتتاح التسجيل وسط تردد الدفاع البرتغالي في الدقيقة الاولى. وبدت العصبية واضحة على اداء لاعبي البرتغال وافتقدت تمريراتهم الى الدقة، وتدخل الحارس البرتغالي ريكاردو لانقاذ مرماه من هدف اكيد قبل ان يتابعها فيريزاس داخل الشباك (4).
    واستغل يورغوس كاراغونيس تمريرة خاطئة من الظهير الايمن البرتغالي باولو فيريرا المنتقل حديثا الى تشلسي الانكليزي وسار بها خطوات عدة قبل ان يطلق كرة زاحفة خدعت الحارس ريكاردو وتهادت داخل شباكه معلنة الهدف الاول وسط صدمة في المتفرجات (7).
    واعطى الهدف دفعة معنوية هائلة للاعبي اليونان فتلاعبوا بمنافسيهم كما شاؤوا في حين بدا البرتغاليون ضائعين. وارتكب كوستينيا خطأ جديدا كاد يكلف منتخب بلاده غاليا لكن خاريستياس لم يحسن استغلاله وسدد في الشباك من الخارج (10).
    ووصل المنتخب اليوناني الى المرمى البرتغالي بسهولة خصوصا عن طريق الاجنحة وكانت تمريراته العرضية تشكل خطرا دائما.
    وكان فيغو الاكثر نشاطا في صفوف المنتخب البرتغالي وحاول رفع معنويات زملائه من خلال تحركاته على الجهتين اليمنى واليسرى لكنه كان مراقبا من قبل لاعبين اثنين في كل مرة تكون الكرة في حوزته.
    وحضر قائد البرتغال فرناندو كوتو كرة متقنة باتجاه كوستينيا الذي سددها من مشارف المنطقة مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى الحارس اليوناني انطونيس نيكوبوليديس (16).
    وسدد خاريستياس كرة راسية رائعة علت العارضة بقليل اثر ركلة ركنية (22). ثم سدد اللاعب ذاته كرة قوية من 30 مترا سيطر عليها ريكاردو (23).
    وكانت الفرصة الاخطر للبرتغال عندما تبادل فيغو وفيريرا الكرة مرات عدة قبل ان يمررها الاخير عرضية داخل المنطقة تطاول لها روي كوستا غير المراقب من مسافة قريبة لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث (26).
    وانفرد سيماو سابروزا بالحارس اليوناني لكن الاخير كان الاسرع وارتمى على الكرة منقذا فريقه من هدف اكيد (34).
    وانبرى فيغو لركلة حرة مباشرة سيطر عليها الحارس اليوناني بسهولة في اول تسديدة برتغالية بين الخشبات الثلاث في الوقت الذي كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة.
    وفي مطلع الشوط الثاني ادخل سكولاري لاعبين يميلان الى الهجوم هما كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الانكليزي وديكو بطل اوروبا في صفوف فريقه بورتو وذلك مكان سابروزا وروي كوستا اللذين لم يقدما شيئا في الدقائق ال45 الاولى.
    ونزل المنتخب البرتغالي بقوة في الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل ورمى بثقله نحو الهجوم لكنه ترك مساحات واسعة في الخط الخلفي استغلها المنتخب اليوناني ليشن هجمات مرتدة اسفرت واحدة منها على حصوله على ركلة جزاء عندما اعاق رونالدو خاريستياس داخل المنطقة، فلم يتردد الحكم الايطالي الشهير بيارلويجي كولينا في احتسابها ليترجمها باسيناس بنجاح مسددا الكرة في سقف الشبكة البرتغالية على يسار الحارس (51).
    واقلق رونالدو راحة الدفاع اليوناني مرارا وتكرارا بفضل براعته في المراوغة لكن تمريراته العرضية المتكررة لم تجد من يتابعها في الشباك.
    ولعب سكولاري اخر ورقة له باشراكه المهاجم نونو غوميش بدلا من كوستينيا وتخفيف الضغط على باوليتا الذي لعب وحيدا في خط الهجوم.
    وحاصر المنتخب البرتغالي منافسه في ربع الساعة الاخير واحتسبت له ركلة حرة مباشرة اثر اعاقة فيغو على مشارف المنطقة لكن الاخير سددها عاليا (76).
    وقام ديكو بمجهود فردي رائع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلق كرة قوية بيسراه لكنها مرت عالية (79).
    ورفع ديكو كرة متقنة داخل المنطقة سيطر عليها رونالدو واطلقها على الطاير ارتطمت باحد المادفعين وخرجت الى ركنية لم تثمر (82).
    وانقذ الحارس اليوناني نيكوبيوليديس مرماه من هدف اكيد عندما ابعد كرة زاحفة سددها نونو غوميش الى ركلة ركنية قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
    ونجح رونالدو في تسجيل هدف الشرف للبرتغال بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها فيغو (90).
    وكان المنتخبان التقيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي واسفرت المباراة عن تعادلهما 1-1.

    (عدل بواسطة Rakoba on 12-06-2004, 05:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 11:00 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)


    راكوبة يا أبو الزمل..




    روعة وابداع..





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 05:18 PM

omar_ragab
<aomar_ragab
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    tsalm sdeegy rakoba
    for these nice pics
    keep it up
    love u broothaaaaaaaaaa
    www.omerragab.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 08:50 PM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: omar_ragab)

    سسسسسسلام ـاخوانا وحبايبنا تحية ليك اخوتنا رجا وتب
    ماقصرتي ليك اجمل التحايا واستمحيك عذرا ان اوصف حالة اثينا قبل المبارة وبعد الفوز المفاجي
    كان الكل متوقع فوز ساحق لي البرتغال وكانت

    كل المراهنات علي الاساس وفبل بداية المبارة انعدمت الحركة في المدينة وخلت الشوارع من المارة والسيارات وبعد تحقيق الانتصار وانتهاء المبارة سيرت
    المواكب بفرح الانتصار وخرجت المدينةمهللة بهذا الفوز
    علي البرتغال ومبروك لي اليونان وهاردلك لي منخب البرتغال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 09:09 PM

ودالعباسية
<aودالعباسية
تاريخ التسجيل: 28-10-2002
مجموع المشاركات: 2442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    السلام عليكم يا اهل الفن والمتعة الكروية

    الاخت رجاء والله جهد مقدر منك وتغطية فوق الوصف للبطولة

    بس هولندا حظوظه ضعيفة جدا فى الكاس دا !!!

    الاخ راكوبة كما عوتنا دايما بالصور الجميلة والمعبرة

    شكرا كتير على الصور الحلوة دي ، طيب ياخى نزل لينا صور الاعبين

    علشان نختهم خلفيات للشاشة كيف معاك ....


    فوق ... فوق .. فرنسا... فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 08:44 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: ودالعباسية)

    امم اوروبا 2004: جاكيه "مباراة فرنسا ضد انكلترا ستكون حاسمة
    لندن - أ ف ب
    اعتبر مدرب فرنسا السابق ايميه جاكيه ان مباراة منتخب بلاده ضد انكلترا غدا الاحد في لشبونة ستكون حاسمة للمنتخب الازرق لمواصلة مشواره في بطولة امم اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في البرتغال.
    وقال جاكيه في تصريح لصحيفة "ذي انديبندنت" البريطانية "هذه المباراة (ضد انكلترا) ستوضح مسيرة فرنسا في البطولة الاوروبية. انها أصعب مباراة سنخوضها في البطولة".
    وأوضح جاكيه، الذي قاد فرنسا الى احراز كأس العالم عام 1998، ان المنتخب الفرنسي حامل اللقب "استعاد معنويات المنتخب البطل".
    وقال "في الوقت الحالي، نضم لاعبين ناضجين نفسيا لخوض المسابقة"، مضيفا "انهم دائما عصبيين منذ خيبة امل المونديال (الخروج من الدور الاول)، لكنهم مصممون على محو ذلك من ذاكرتهم".
    وابدى جاكيه احترامه وفرنسا للكرة الانكليزية، وقال "لذلك اعلن بان المباراة ضد انكلترا ستكون حاسمة"، مضيفا ان "الفرنسيين والانكليز لهم تقريبا نفس نقاط القوة والضعف".
    ----
    امم اوروبا 2004: بيكهام يطالب الجمهور الانكليزي بالتزام الهدوء
    لشبونة - أ ف ب
    طالب قائد المنتخب الانكليزي لكرة القدم ديفيد بيكهام جمهور منتخب بلاده بالتزام الهدوء وعدم تكرار اعمال الشغب التي حصلت في بطولة امم اوروبا 2000 في هولندا و بلجيكا.
    واعلن نجم ريال مدريد: "من المهم ان يتصرف الجمهور كما فعل في كأس العالم في اليابان وليس كما فعل في بلجيكا".
    واضاف: "لحسن الحظ ان الجمهور يعرف ذلك وليس لديه الخيار".
    وهدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم كل منتخب تقوم جماهيره بافتعال المشاكل بالاقصاء من البطولة.
    ----
    امم اوروبا 2004: دوسايي لن يلعب اساسيا ضد انكلترا
    لشبونة - أ ف ب
    أعلن مدرب فرنسا لكرة القدم جاك سانتيني ان قائد المنتخب المدافع مارسيل دوسايي لن يلعب اساسيا في مباراة الغد ضد انكلترا في لشبونة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة امم اوروبا المقامة حاليا في البرتغال.
    وقال سانتيني "مارسيل لن يبدأ المباراة غدا برغم ان الحصص التدريبية الاخيرة اكدت استعادته مستواه" مشيرا الى انه سيشرك ليليان تورام وميكايل سيلفستر في قلب الدفاع.
    وتابع "يجب ان يكون اللاعب في قمة مستواه لمباراة الغد، ودوسايي يحتاج الى حصتين تدريبيتين او ثلاث ليكون قادرا على اللعب 90 دقيقة".
    وسيحمل زين الدين زيدان شارة القائد في غياب دوسايي ضد الانكليز.
    ويعاني دوسايي من اصابة في ركبته تعرض لها في المباراة الاستعراضية ضد البرازيل بمناسبة الذكرى المئوية للفيفا في 20 مايو الماضي في باريس.
    وقال دوسايي، حامل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في فرنسا (115)، في مؤتمر صحافي "انا في حالة جيدة والالام تعود من حين الى اخر وبالتالي لست جاهزا مئة بالمئة".
    وتابع "لم نرغب في المخاطرة باشراكي ضد اوكرانيا وديا في 6 حزيران/يونيو الحالي، والمهم حاليا هو اشراك المنتخب الجاهز لمواجهة الانكليز".

    (عدل بواسطة Rakoba on 14-06-2004, 09:13 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 10:17 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    بالامس وعبر العديد من القنوات الفضائية استمتعنا بمشاهده ملكوك الكرة الاروبية متمثلة فى الفريق اليونانى احفادالحضارة الاغريقية مع البلد المستضيف البرتقال والفريق البرتقالى هو الاخر جاء برصيد تاريخى عتيق وهم ابناء دولة الاندلس ذات الجزور العربية فكانت المباراة بين فريقين من سلالة الملوك وابناء حضارات وكما نعلم تشكل العالم وتغير الى ان اصبحت خارطنه الماثلة امامنا الان وتعود الى المبارة الافتتاحية وجمال الاستاد والذى كلف بنائه (125الف يورو) كم بهرنا وبراعة التنظيم هى الاخرى زادتنا امعنانا فى الاعجاب واعلنت صافرة الحكم العالمى الايطالى (كولينا) بداية الشوط الاول صاحب الخبرة الطويلة فى عالم المستديرة وهو بعمره الذى وصل الى 67 عاما ولكن بتحركاته ورشاقته جسد لنا فائدة الرياضة ومردوها على الجميع .اراء النقاد الرياضيين والخبراء كانت تنبأعن مباراة سهلة بالنسبة للبرتقال وحتى استطلاعات الجمهور الرياضى انصب فى ترشيح البرتقال للفوز ولكن الفريق اليونانى القليل المشاركات فى هذه المنافسة والقادم بقوة منذ فترة الاستعداد حيث ادى خمسة عشر مباراة ودية عالمية كان الفوز نصيبه غلب كل الموازين وبادر بالعدف الاول فى الدقيقة الثلاثة من عمر المباراة بواسكةالاعب ( كاراجونيس) وتواصل ضغطه بمحاصرة الشباك البرتقالية فاليونان بلد اسماك السلمون الخفيفة الحركة والدسمة الوجبه ففريق اسماك السلمون كم استطاع بدفاعه الصلد ان يرد هجمات الرتقال التى كانت قليلة عبر مجريات الشوط الاول نجوم البرتقال(دبكو -لويس فيجو)حاولوا واستماتوا من اجل الحصول على هدف للتعادل ولكن كانت اليونان هى الاخرى تدافع وتمرحل الكرة وتهاجم وكان حارس المرمى البرتقالى سدا مانعا لك الهجمات لينتهى الشوط الاول وقلوب الجمهورالبرتقالى ترتجف وترتعد وعدسات الكمرات تقرا لناهذاعبر لوجوه.
    ويبدأالشوط الثانى وبنفس طابع اللعب اليونانى تسجبل اليونان الهدف الثانى من ضربة جزاء بأمضاء الاعب(باسيناس) نتيجة الضغط المتواصل وويعيد المدرب البرازيلى الكبير(اسيكورايل) ويدفع بكل كروته ويتمكن الخطير(لويس رولاندو) فى اضافة الهدف الاول للبرتقال من كرة رأسة جميلة وتنتهى المباراة بفوز المنتخب اليونانى 2/1 وتشعلل فى المحموعة روخ المنافسة .
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 10:34 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 26-07-2002
مجموع المشاركات: 6211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    العزيزة رجاء

    الاخوه المتداخلون الاعزاء

    اليوم سوف تفوز انجلترا علي فرنسا

    وانا برشح المانيا للفوز بالكاس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 11:07 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    الزملاء الأعزاء:

    الكلاكلة.. ود العباسية وعباس

    مرحبا بكم.. اتوقع مشاركات تجلب لنا جميعا المتعة..


    الكلاكلة.. طبعا امبارح ما حتكونو نمتو.. مبروك

    ود العباسية.. لييه زدت لي تشاؤمي مع هولندا.. خلينا نأمل.. بمتابعة مشوارهم واستعدادهم الزول بيقول يمكن يحققوا المفاجأة..

    تخريمة.. الخلفية بتاعت كمبيوترك بقت شنو..؟

    عباس صديقي الهلالابي.. اول مرة نتفق كرويا.. أشجع انجلترا كذلك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 11:16 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    زيدان يتطلع لاحتضان كأس اوروبا للمرة الثانية

    وصل صانع الالعاب الفرنسي الدولي زين الدين زيدان الى قمة تألقه وهو على أهبة الاستعداد لقيادة منتخب بلاده الذي يسعى للفوز بكأس الامم الاوروبيةللمرة الثالثة ليتوج حياته في ملاعب الكرة التي حصل خلالها على كل الامجاد التي تتضمنها هذه اللعبة الشعبية.
    واعتاد زيدان الذي سيكمل عامه الثاني والثلاثين في 23 من يونيو الجاري على الفوز بالبطولات الكبرى بشكل منتظم بعد ان اصبح واحدا من افضل لاعبي كرة القدم في العالم على المستويين المحلي والدولي اواخر تسعينات القرن الماضي.

    وفاز زيدان بلقب افضل لاعب في العالم ثلاث مرات. الا ان زيدان او زيزو كما يعرف يشعر بالاحباط بسبب فشل فريقه العريق ريال مدريد في الفوز بلقب دوري اسبانيا هذا الموسم اضافة الى خروجه من دوري الابطال الاوروبي في دور الثمانية.

    وبعد فوز فرنسا بكأس العالم 1998 اعتاد زيدان على الفوز بالبطولات فيما عدا موسم 1999 عندما فشل يوفنتوس الذي كان يلعب له في الفوز بأي بطولة.

    ومع احتمال اعتزال مجموعة من الحرس القديم في المنتخب الفرنسي الاول بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية بما في ذلك زيدان نفسه فان البطولة التي تنطلق يوم السبت ستكون الفرصة الاخيرة للاعبين في تحقيق المجد.

    فيجو يعتزل دولياً بعد يورو 2004


    أعلن مهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي لويس فيجو انه سيعتزل اللعب دوليا بعد بطولة امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده من 12 يونيو الى 4يوليو المقبل.
    وقال فيجو، افضل لاعب في العالم عام 2001، في تصريح لصحيفة البايس الاسبانية بعد ان لعبت سنوات عدة في صفوف المنتخب أشعر انه بامكاني مواصلة اللعب دوليا لكن الجيل الجديد أحق مني بذلك، موضحا يجب ان أترك مكاني للجيل الجديد.

    وتابع لدي اولويات أخرى في الوقت الحالي أفضل من اللعب في المنتخب.

    وقال فيجو (31 عاما) ما جدوى خوضي تصفيات مونديال 2006 وأخذ مكان أحد زملائي وعدم المشاركة في النهائيات.

    ويتطلع جميع البرتغاليين لنجمهم المتألق لويس فيجو المحترف في صفوف ريال مدريد الأسباني إلى قيادة المنتخب إلى تحقيق أول ألقابه الأوروبية خصوصا وأن البطولة تقام على أرضهم.

    وقد وعد فيجو الجمهور بأن يبذل اللاعبون كل ما لديهم من أجل الوصول لمنصة التتويج والفوز بالبطولة.

    ولكن فيجو صرح أن المهمة ليست سهلة خاصة وان مجموعتهم تضم اسبانيا وروسيا واليونان إلا انه قال إن الدعم المعنوي وتشجيع الجماهير سيكون له الكلمة العليا.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 11:46 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 18578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    انتي يا زولة شغالة تبع الكورة؟
    والله ما خليتي حاجة ما قلتيها !!
    انا ما جايب خبر جيت لقيت الاستديو
    الرياضي في البورد وكمان الصور دي
    الشفع حموني أقفل الصفحة حلفوا
    ألا يتفرجوا فيها كلها وانا في

    اوروبا كلها يا زولة بهمني نيسترلوي
    دة وكلوفيرت و بيركامب وبث ....

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 11:49 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 18578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: حبيب نورة)

    لشبونة، إيطاليا (CNN)-- مُنح الإيطالي بيارلويجي كولينا شرف تحكيم المباراة الإفتتاحية في كأس أوروبا 2004 التي تنطلق السبت، بين منتخبي البرتغال، البلد المضيف، واليونان.

    وسيتولى كولينا، الذي يعتبر أبرز حكم في العالم، تحكيم مباراة فرق المجموعة الأولى، في بورتو السبت.

    هذا وستكون بطولة كأس الأمم الأوروبية آخر بطولة دولية كبيرة لكولينا (44 عاما).يُشار إلى أن كولينا أدار نهائي كأس العالم 2002.

    وقال كولينا الخميس "إنني سعيد جدا، إنها المرة الأولى التي أعين بها لتحكيم مباراة الافتتاح، فمباراة الافتتاح مهمة جدا."

    ومن المباراة المهمة التي كان كولينا حكما فيها، المباراة النهائية بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ضمن بطولة الأندية الأوروبية عام 1999، ونهائي كأس أوروبا 2004 بين فالنسيا وأولمبيك مارسيليا.


    هذا وسيتولى الألماني ماركوس ميرك تحكيم مباراة انجلترا وفرنسا في المجموعة الثانية الأحد، فيما يحكم السويدي أندرز فريسك مباراة ألمانيا وهولندا في المجموعة الرابعة، الثلاثاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 12:01 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 18578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: حبيب نورة)



    أيقونة البطولة


    والزول دة رود نيليستروي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 12:04 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: حبيب نورة)


    الزميل العزيز حبيب نورة..


    مرحبا بك محررا رياضيا في هذا البوست..


    ومساهمة جميلة.. وفي انتظارك بعد كل مباراة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 12:15 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 18578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    سمح!!

    ممكن تعتبريني عبدالرحمن عبد الرسول
    بس عليك الله ما تعتبريني كمال حامد!
    وكل يوم بنلقط خبر خبرين ونجدعهم للسادة
    القراء وجمهور المتابعين....مع تحيات
    عثمان حسن مكي وألي لقاااااااااااااء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 12:41 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: حبيب نورة)

    هدية العدد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 12:46 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    مباريات اليوم

    سويسرا X كرواتيا





    كرواتيا الحصان الأسود دائماً

    قد لا نسمع كثيراً عن منتخب كرواتيا على المستوى العالمي.. إلا إنها في البطولات الأوروبية يكون لها شأن آخر حيث يعمل لها كل المنتخبات ألف حساب فهي صاحبة لقب الحصان الأسود في أغلب البطولات مؤخراً
    وفرضت كرواتيا نفسها بين عمالقة القارة العجوز منذ استقلالها قبل 15 عاما، وتأهلت الى نهائيات امم اوروبا 2004 للمرة الرابعة في اقوى البطولات القارية (بعد امم اوروبا 96) كما أنها لعبت في كأس العالم في بطولتي 98 و 2002

    وكانت كرواتيا قد تركت بصمة واضحة في كأس العالم فرنسا حين حلت ثالثة بفوزها على هولندا 2-1، بعد ان هزت اركان منتخب الدولة المضيفة في نصف النهائي وخسرت امامه بصعوبة 1-2 قبل ان يحرز الاخير اللقب بفوزه على البرازيل 3- صفر في المباراة النهائية.

    وتعتمد كرواتيا على مجموعة من اللاعبين منهم دادو برشو وميلان راباييتش، لاعب وسط انكونا الايطالي، بالإضافة لوجود إيجور تودور لاعب اليوفنتوس، وروبرت كوفاتش مدافع بايرن ميونيخ.

    وعلى الرغم من المجموعة الصعبة التي وقعت فيها كرواتيا والتي أطلق عليها البعض مجموعة الموت حيث تضم كل من كرواتيا وسويسرا وإنجلترا وفرنسا، إلا أن ذلك لم يضعف من عزيمة لاعبي منتخب كرواتيا والذين أعلنوا أنهم سيبدأون مشوارهم عن طريق منتخب سويسرا وسيكون فوزهم عليه هو بداية الطريق.

    وتقابل كرواتيا منتخب سويسرا في 13 يونيو ثم تلعب مع فرنسا في 17 يونيو تليها انجلترا في 21 يونيو.

    أما بالنسبة لتشكيلة كرواتيا في كأس الأمم الأوروبية فهي كالآتي:

    ستيب بلتيكوسا لحراسة المرمى (شختار دونستك الكرواتي)، توميسلاف بوتينا لحراسة المرمى(بروج البلجيكي)، ماريو توكيك (جرازار الكرواتي)، جوزيب شيمونك (هيرتا برلين الألماني)، ستيبان توماس (فناربخشة التركي)، إيجور تودور (اليوفنتوس)، بوريس زيكوفيتش (شتوتجارت الألماني)، ميلان رابيك، دريجو سرنا (شختار دونستك الكرواتي)، دادو برشو (موناكو الفرنسي)، نكو كيفتش (هيرتا برلين الألماني)، توميسلاف شوكوتا (بنفيكا البرتغالي)، داريو شميك (أيه سي ميلان)، ماتو نيريتلجاك (هادجوك سبيلت الكرواتي)، جيركو لكو (دينامو كييف)، ماركو ببيتش (بايرن ليفركوزن)، إيفان كلاسنيتش، إيفيكا أوليتش، إيفيكا مورنار (بورتسموث)، جيوفاني روسو، روبرت كوفاتش (بايرن ميونيخ)، نيناد بيليتش، جوزيف ديدلوتيش.

    إيجور تودور.. صخرة الدفاع الكرواتي

    منتخب سويسرا يسعى لتحقيق مفاجآت

    يدخل المنتخب السويسري لكرة القدم نهائيات الامم الاوروبية في البرتغال بفريق يمزج بين اللاعبين كبار السن والناشئين ومدرب مخضرم ونتائج اقل من عادية في المباريات التجريبية مما يعطي الانطباع بانه سيكون مجرد كمالة عدد في البطولة.
    وقد اقر المدير الفني كوبي كون الذي سيقود السويسريين في أول ظهور لهم ببطولة كبرى منذ نهائيات الامم الاوروبية عام 1996 بهذه الحقيقة معترفا بان فريقه فرصه ضعيفة لكنه عبر عن قناعته بانه قد يستغل هذه النظرة من خصومه لتفجير بعض المفاجات.

    وقال كون: هدفنا بلوغ دور الثمانية. اننا دولة كرة قدم صغيرة وحققنا شيئا خاصا. لكننا سنحتاج الى التركيز والعمل بجد في النهائيات.

    ولم يتوقع الكثيرون ان تتأهل سويسرا الى النهائيات خاصة وان التصفيات جمعتها مع فرق مثل روسيا وايرلندا لكن كون حقق المستحيل وتأهل الى البرتغال بعدما تصدر المنتخب السويسري المجموعة العاشرة في التصفيات بفارق نقطة عن روسيا.

    ولم تكن طريقة 4-3-2-1 الجديدة التي يلعب بها المنتخب السويسري والتي تعتمد على التقارب بين الخطوط مثيرة للاهتمام لكنها كانت فعالة وعملية. وكان خصومهم يجدون صعوبة في اختراق دفاعاتهم اللصيقة قبل ان ينفذ السويسريون هجماتهم بذكاء.

    واعتمدت سويسرا في انتصاراتها على الاخوين ياكين حيث لعب مورات في قلب الدفاع وخاقان وراء المهاجمين.

    لكن بعد ان اوقعتهم قرعة النهائيات في المجموعة الثانية مع منتخب فرنسا المدافع عن اللقب ومنتخب انجلترا الخطير وكرواتيا سيحتاج المنتخب السويسري الى بذل مجهود اكبر.

    ولسوء الحظ يفتقر المنتخب السويسري الى خبرة البطولات والسرعة رغم ان اللاعبين متفائلون من امكانية الوصول الى دور الثمانية.

    وستلعب سويسرا مباراتها الاولى مع كرواتيا يوم 13 يونيو وستقابل انجلترا بعدها باربعة ايام. وستكون اخر مباراة لهم في المجوعة ضد فرنسا في 21 يونيو.

    وستكون المباراة الافتتاحية هي كلمة السر في مسيرتهم فاذا خسروها تكون امالهم في بلوغ دور الثمانية قد انتهت من الناحية الفعلية.

    وساهم مزج كون بين الشباب والخبرة في تاهل سويسرا للنهائيات بقوة لكن الفريق يعتمد بشدة على مجموعة صغيرة من اللاعبين المخضرمين للحفاظ على شكله ولياقته.

    في الدفاع يتميز ستيفان هينشوز وباتريك مولر ومورات ياكين بمستوى ثابت بينما اثبت لاعبا الوسط يوهان فوجل وبنيامين هوجل انه يمكن الاعتماد عليهما بالإضافة للاعب خط الوسط المهاجم خاقان ياكين.

    أما بالنسبة لتشكيلة سويسرا في البطولة فهي:

    لحراسة المرمى: جوري ستيل (بروسيا دورتموند)، باسكل زيبربولهر، فابريس بورير، أما باقي اللاعبين: برنت هاس، برونو بيرنر، ستيفان هينشوز (ليفربول)، مورات ياكين، يوهان فوجل (ايندهوفن)، ريكاردو كاباناس، رافيل ويكي (هامبورج)، ألكسندر فيري (رينيه الفرنسي)، المهاجم خاقان ياكين (بال السويسري)، ستيفان شابويستا، ماركو سويسج، لودوفيتش ماجنين، دانيال جياكس، فابيو سلستياني (مارسيليا، كريستوف سبايشر، بنيامين هوجل، يوهان لونفت، باتريك مولر (ليون، ميليام راما، يوهان فونتلنسن.

    خاقان ياكين مفتاح انتصارات سويسرا




    إنجلترا X فرنسا



    إنجلترا تحلم بأول ألقابها الأوروبية

    رغم الشهرة التي ينالها اسم المنتخب الإنجليزي إلا إنه لم يحظ أبداً بشرف الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية، كما أنه لم يفز بكأس العالم سوى مرة واحدة وذلك في عام 1966.
    ولم يكن الظهور الأخير للإنجليز جيداُ حيث خرجت من الدور الأول في آخر بطولات كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في هولندا وبلجيكا، تاركة ذكرى ليست طيبة.

    وقد تطور لعب المنتخب الإنجليزي وأصبح يعتمد على المهارة، ويرجع الفضل في ذلك لمدربه السويدي جوران زفن اريكسون الذي بات اول مدرب اجنبي يتسلم دفة الادارة الفنية للانكليز منذ 130 عاما.

    ويعتمد المنتخب الانجليزي على قتالية لاعبيه وتضامنهم واصرارهم الكبير على تحقيق الفوز مستفيدا من نجومه في الدوري الممتاز في مقدمتهم مايكل اوين وستيفن جيرارد و بول سكولز وواين روني بالاضافة الى قائده ديفيد بيكهام الذي يعول عليه كثيرا في البطولة الاوروبية لقيادة انجلترا لإحراز اول لقب قاري في تاريخها.

    ولم ترحم القرعة انجلترا ووضعتها في المجموعة الثانية الى جانب فرنسا حاملة اللقب وسويسرا ظاهرة التصفيات وكرواتيا العائدة بقوة الى الساحة الاوروبية.

    وستلعب إنجلترا ضد فرنسا يوم 13 يونيو، ثم سويسرا يوم 17 يونيو، ثم كرواتيا يوم 21 يونيو.

    اما بالنسبة لتشكيلة إنجلترا في كأس الأمم فهي:

    حراس المرمى: ديفيد جيمس (مانشستر سيتي)، باول روبنسون (توتنهام)، إيان ولكر (ليستر سيتي)، وباقي اللاعبين: جاري نيفل (مانشستر يونايتد)، أشلي كول (أرسنال)، ستيفان جيرارد (ليفربول)، جون تيري (تشيلسي)، سول كامبل (أرسنال)، ديفيد بيكهام (ريال مدريد)، بول سكولز (مانشستر يونايتد)، واين روني (إيفرتون)، مايكل اوين (ليفربول)، فرانك لمبارد (تشيلسي)، واين بريدج (تشيلسي)، فيل نيفيل (مانشستر يونايتد)، ليدلي كينج، جيمي جيررجار (ليفربول)، نيكي بات (مانشستر يونايتد)، أوين هارجيفز (بايرن ميونيخ)، جوي كول (تشيلسي)، كيرون دير (نيوكاسل)، إيملي هيكسي (برمنجهام سيتي)، دارويس فيسيل (أستون فيلا).

    بول سكولز.. لاعب خط الوسط الهداف

    مايكل أوين.. القناص الإنجليزي

    فرنسا تسعى للدفاع عن لقبها



    تدخل فرنسا بطولة كأس الأمم الأوروبية وهي تضع هدفين أولهما الحفاظ على اللقب حيث أنها حاملة الكأس في آخر بطولة، والهدف الثاني هو محو الصورة السيئة التي ظهرت عليها في كأس العالم الأخيرة حيث خرجت من الدور الأول للبطولة على الرغم من أنها كانت حاملة اللقب.
    ولو استطاعت فرنسا الفوز بيورو 2004 فإنها ستسطيع معادلة رقم ألمانيا القياسي في الفوز بالبطولة 3 مرات.

    وتعتمد فرنسا في البطولة على نخبة من النجوم الموهوبين مثل لويس ساها لاعب مانشستر يونايتد والمتألق دائما تيري هنري لاعب أرسنال في خط الهجوم، ويتوقع ان يكون زين الدين زيدان ومارسيل ديسايي وباتريك فييرا وفابيان بارتيز وتييري هنري وبيسنتي ليزارازو وليليان تورام ودافيد تريزيجه هم الركيزة الاساسية للفريق الفرنسي.

    وستكون أول مباريات فرنسا ضد إنجلترا يوم 13 يونيو، ثم كرواتيا يوم 17 يونيو، ثم سويسرا يوم 21 يونيو.

    أما تشكيلة منتخب فرنسا في البطولة فهي:

    لحراسة المرمى: فابيان بارتيز (مارسيليا)، مايكل لاندورا (نانت الفرنسي)، جورجي كوبيه (ليون)، أما باقي اللاعبين: جين بومسونج (أوكسير الفرنسي)، ليزارازو (بايرن ميونيخ)، باتريك فييرا (أرسنال)، ويليام جالاس (تشيلسي)، كلود ماكليلي (تشيلسي)، روبرت بيرس (أرسنال)، مارسيل ديزيه (تشيلسي)، لويس ساها (مانشستر يونايتد)، زين الدين زيدان (ريال مدريد)، سيلفيان ولتورد (أرسنال)، تيري هنري (أرسنال)، ميكائيل سيلفستر (مانشستر يونايتد)، جيروم روتن (موناكو)، ليليان تورام (اليوفنتوس)، اوليفير داكورت (ايه سي روما)، بنواه بتريديت (سوشو الفرنسي)، ويلي ساجنول (بايرن ميونيخ)، ديفيد تريزيجيه (اليوفنتوس)، ستيف مارليه (مارسيليا)، سيدني جوفوه (ليون).

    تيري هنري.. احسن لاعب في انجلترا


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 01:05 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    تيري هنري _ نجم نادي الأرسنال الإنجليزي والمنتخب الفرنسي

    (عدل بواسطة Rakoba on 16-06-2004, 01:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 05:50 PM

Rawia

تاريخ التسجيل: 23-11-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    راكوبه ناسك خطيرين(your favorites)
    ورونا الاسماء









    رجاء والمحررين جميعا
    كل كاس امم وانتم طيبين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 02:16 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    مباراة فرنسا وانجلترا كما يحلو للجميع ان يطلقوا عليها (مباراة قمة مبكرة ) ولكن بالرجوع الى مباراة امس الاول نجد تم اليونان وروسيا قدمت اسلوبا رفيعا فى المستوى ولكن اتوقع لمباراة انجلترا وفرنسا النتيجة الاتيه
    المباراة ستنتهى بالتعادل 2/2
    الفريق الفرنسى سينال عدة بطاقات صفراء
    اما الفريق الانجليزى اتوقع ان يتعرض الى مزيدا من البطاقات الصفراء بجانب البطافة الحمراء
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 04:58 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: بلدى يا حبوب)

    امم اوروبا 2004: تعادل سلبي ممل بين كرواتيا وسويسرا
    ليريا - أ ف ب
    قدم منتخب كرواتيا وسويسرا مباراة متواضعة المستوى انتهت بتعادلهما سلبا اليوم الاحد في ليريا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس امم اوروبا 2004 لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال حتى 4 تموز/يوليو المقبل.
    وتلتقي فرنسا حاملة اللقب مع انكلترا في قمة المجموعة اليوم ايضا.
    وكان بامكان منتخب كرواتيا ان يخرج فائزا لان نظيره السويسري لعب ناقص العدد منذ الدقيقة 50 لكنه فشل في استثمار الفرص التي لاحت له رغم انه كان الاكثر سيطرة على المجريات.
    اعتمد المدربان خطة هجومية لان كلا منهما اراد الخروج بالنقاط الثلاث قبل المواجهتين القويتين مع منتخبي فرنسا وانكلترا وذلك املا في خطف احدى بطاقتي المجموعة الى ربع النهائي، فبذل اللاعبون جهودا كبيرة طوال الدقائق التسعين لكن المستوى كان متقاربا جدا فلم يتمكن اي طرف من السيطرة على المجريات بشكل صريح.
    بحث المنتخبان عن التسجيل مبكرا فلم ينتظرا فترة جس النبض المعتادة بل هاجما منذ البداية معتمدين على عامل السرعة خصوصا الكرواتيين الذين كانوا اكثر وصولا الى المنطقة السويسرية لكن تمريراتهم العرضية لم تكن دقيقة.
    ووضح اعتماد المدرب اوتو باريش على مهاجم موناكو الفرنسي دادو برشو لاختراق الدفاع السويسري وكان مشاكسا فعلا في الدقائق الاولى وحاول خداع الحكم البرتغالي باتيستا في احدى المحاولات عندما سقط داخل المنطقة لكنه نال بطاقة صفراء.
    لم تتأخر الفرص التي بدأتها كرواتيا عبر نيناد بييليكا الذي انبرى الى ركلة حرة لكن الكرة وصلت سهلة الى الحارس يورغ ستييل (2)، رد عليه هاكان ياكين بكرة مفاجئة سيطر عليها الحارس توميسلاف بوتينا الذي حل بدلا من الحارس الاساسي ستيب بليتيكوسا المصاب اصيب بتمزق عضلي (6).
    ومال الاداء الى البطء بعد الدقائق الاولى وكثرت الكرات المقطوعة من الطرفين وانحصرت معظم العابهما في منطقة الوسط، فسعى المنتخب السويسري الى بناء هجماته بهدوء فكانت له بعض المحاولات اخطرها كرة من الكسندر فراس الذي استغل كرة تخطت المدافعين وسددها على الطاير ابعدها الحارس قبل ان يشتتها الدفاع (15)، قبل ان يفرض المنتخب الكرواتي افضلية نسبية في الدقائق الاخيرة.
    وفي ظل الرقابة التي فرضت على برشو، حاول نيكو كوفاتش اخذ الامور على عاتقه، فاستغل خطأ دفاعيا لدى منتخب سويسرا لكنه ارسل كرة سهلة سيطر عليها الحارس بسهولة (2، ثم ارتقى لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وتابعها برأسه عالية قليلا عن العارضة (36)، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حين
    ارسل كرة من نحو 35 مترا مرت فوق العارضة السويسرية بسنتيمترات قليلة.
    وقبل الفرصة الاخيرة وتحديدا في الدقيقة 39، ارتكب دفاع سويسرا خطأ كبيرا حين حاول افراده تطبيق خطة التسلل حين حصلت كرواتيا على ركلة حرة من الجهة اليمنى لكن احدهم تأخر في التقدم ليبقى بين خمسة كرواتيين منفردين تماما امام المرمى، فوصلت الكرة الى يوزيب سيمونيتش تابعها برأسه ردها الحارس بيده اليمنى لتجد ايفيكا اوليتش اعادها برأسه ايضا لكن باتجاه القائم الايمن.
    وحاول المدرب اوتو باريتش بخبرته الطويلة في الملاعب زيادة فعالية لاعبيه في الشوط الثاني فدفع بميلان رابايتش بدلا من اوليتش املا في ربط خطي الوسط والهجوم والاستفادة من الهجمات بشكل افضل خلافا للشوط الاول.
    وشدد منتخب كرواتيا ضغطه على المرمى السويسري مستفيدا من النقص العددي لمنافسه منذ الدقيقة 50 حين بالغ الحكم باتيستا في قراره ورفع البطاقة الحمراء في وجه يوهان فوغل لامساكه بقميص المهاجم تومو سوكوتا، واجرى عقب ذلك المدرب كوبي كوهن تعديلا على خطته باشراك فابيو سيليستيني بدلا من المخضرم ستيفان شابويزا الذي لم يقدم شيئا يذكر.
    وتسرع الكرواتيون في التمرير وانهاء الكرات امام المرمى السويسري، وعمد باريتش ايضا الى معالجة الوضع بسرعة باشراك داريو سرنا بدلا من سيميتش.
    ورغم السيطرة الميدانية للمنتخب الكرواتي بعد حالة الطرد، فان الفرص كانت قليلة نتيجة الدفاع السويسري الجيد والهادىء، وابرز المحاولات كانت كرة لسوكوتا من خارج المنطقة فوق العارضة (67).
    وعرف السويسريون كيف يتعاملون مع المجريات وسنحت لهم فرصة خطيرة اخترقوا بها السيطرة الكرواتية عندما تهيأت كرة امام بنجامين هاغل فاطلقها قوية ابعدها الحارس ببراعة الى ركلة ركنية (77).
    وبقي الوضع على حاله في الدقائق المتبقية بعد ان عزز المدرب كوهن دفاعه وما ساعد منتخبه على ابقاء شباكه نظيفة عدم دقة الهجمات الكرواتية التي كانت صيدا سهلا امام المدافعين.

    (عدل بواسطة Rakoba on 13-06-2004, 05:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2004, 09:20 PM

ودالعباسية
<aودالعباسية
تاريخ التسجيل: 28-10-2002
مجموع المشاركات: 2442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    زيدان العجييييييييييييييييييب

    فوق ... فوق... زيزو فوق ....

    الاخت رجاء والله انا ما متشائم ولكن المنتخب الهولندي مع انه بمتلك لاعبين كويسين بس يفتقد

    لى كيف يتوج المجهود بالوصول للنهائي علشان كدا انا اتوقع انه يصل لحدي دور الاربعة فقط

    #############

    لكن عليكم الله شفته الولد زيدان دا حسم الناس ديل كيف فن ومدرسة والله

    فوق ...قوق.... فرنسا....فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 06:29 AM

ali othman

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    في دقيقتين الانجليز يندموا على عدم احتلالهم للجزائر .

    اول مرّة احب بيكهام واتكيف منو امبارح لما طير البلنتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 07:27 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 26-07-2002
مجموع المشاركات: 6211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    الاخ علي عثمان

    انت شفت كيف انو الفرنسيين كانو خايفيين من انتهاء المباراه بي النتيجه دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 08:06 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: abas)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 09:03 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: تاج السر حسن)

    زيدان :"الفضل يعود الى بارتيز
    لشبونة - أ ف ب
    اعتبر زين الدين زيدان صانع العاب منتخب فرنسا وصاحب هدفيها في مرمى انكلترا في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1 السبت ضمن نهائيات كاس امم اوروبا في كروة القدم بان الفضل يعود بالدرجة الاولى الى الحارس فابيان بارتيز.
    وقال زيدان الذي حمل شارة القائد في غياب مارسيل دوسايي: "اعتقد بان الفضل يعود الى بارتيز لانه سمح لنا بالبقاء في المباراة، ثم جاء هذا الهدف المفاجىء في الوقت بدل الضائع والذي سمح لنا بالفوز في مباراة لم تكن في مصلحتنا".
    واضاف "الفوز هو العامل الايجابي الوحيد اليوم، وقبل المباراة قلنا في انفسنا باننا نملك فريقا رائعا ليحقق انجازات كبيرة لكننا عانينا في المباراة .
    ---
    الهدف الاول في مرمى فرنسا بعد 1078 دقيقة
    لشبونة - أ ف ب
    تلقت شباك المنتخب الفرنسي الهدف الاول بعد 1078 مباراة عندما هزها لاعب وسط انكلترا فرانك لامبارد في الدقيقة 38 من مباراة المنتخبين اليوم السبت في لشبونة في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة امم اوروبا 2004 لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال من 12 حزيران/يونيو الحالي الى 4 تموز/يوليو.
    ولم يدخل مرمى الفرنسيين اي هدف في 11 مباراة ولمدة 1078 دقيقة اي نحو 18 ساعة وتحديدا منذ الهدف الذي سجله التركي سانلي تونكاي في الدقيقة 47 من مباراة فرنسا وتركيا (3-2) في الدور نصف النهائي لبطولة القارات في باريس في 26 حزيران/يونيو 2003.
    --
    امم اوروبا 2004: بيكهام "لا نستحق ما حصل"
    لشبونة - أ ف ب
    اعتبر قائد منتخب انكلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام بان فريقه لا يستحق ما حصل له عندما سقط امام نظيره الفرنسي حامل اللقب 1-2 بعد ان تقدم عليه 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع ضمن المجموعة الثانية من نهائيات كأس الامم الاوروبية اليوم الاحد في لشبونة.
    وقال بيكهام الذي اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 74 عندما كان فريقه متقدما 1-صفر: "لا نستحق ما حصل في الدقائق الاخيرة من المباراة، كنا الاجدر بالفوز لاننا قدمنا مباراة رائعة".
    واضاف "ربما لو نجحت في تسجيل ركلة الجزاء لكنا خرجنا فائزين وانا اتحمل المسؤولية".
    وتابع "سددت الكرة بطريقة رائعة لكن بارتيز تصدى لها ببراعة".
    ---
    "امر لا يصدق" بالنسبة الى الصحف الفرنسية
    باريس - أ ف ب
    اعتبرت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الاثنين ان فوز فرنسا على انكلترا 2-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن امم اوروبا 2004 لكرة القدم في الوقت بدل الضائع امر لا يصدق وكالت المديح لصانع العاب
    المنتخب وقائده زين الدين زيدان صاحب الهدفين.
    وجاء تحت عنوان عريض في صحيفتي "ليكيب" الواسعة الانتشار و"لو باريزيان" "انه امر لا يصدق".
    واضافت الاخيرة "زيدان يرسل فرنسا الى الجنة"، من دون ان تنسى توجيه التحية الى الحارس فابيان بارتيز الذي لعب دورا حاسما ايضا عندما تصدى لركلة جزاء انبرى لها ديفيد بيكهام عندما كانت النتيجة 1-صفر في مصلحة الانكليز.
    وقالت "ليكيب" ان زيدان "بتسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع، منح فوزا غير منتظر لفرنسا على انكلترا" وذكرت تحت عنوان "يا رب احفظ زيدان" في اشارة الى النشيد الوطني الانكليزي وعنوانه "يا رب احفظ الملكة".
    لكن الصحيفة الفرنسية اشارت ايضا الى ان المنتخب الفرنسي "وقف عاجزا في اختراق الدفاع الانكليزي ولم يقدم اداء جيدا".
    واضافت "حقق بارتيز وزيدان المعجزة، انهما خالدان".
    واشارت "ليبيراسيون" الى ان ما حصل هو "نهاية تعجيزية للمنتخب الفرنسي"، واضافت "وجد زيدان المفتاح الانكليزي" و"انار ضوء زيدان الافق الفرنسي الذي كان مسدودا".
    وختمت "كنا نستعد لتكرار الذكرى الحزينة للخسارة امام السنغال في مونديال 2002، واذ بنا نشهد اعادة لما حصل في نهائي كأس الامم الاوروبية الاخيرة ضد ايطاليا".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 09:45 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    (عدل بواسطة Rakoba on 17-06-2004, 04:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 10:56 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    لقاء ناري بين هولندا والمانيا
    نيقوسيا -أ ف ب
    تلتقي الجاراتان اللدودتان هولندا والمانيا في مباراة قمة غدا الثلاثاء في افييرو ضمن المجموعة الرابعة من بطولة امم اوروبا 2004 المقامة حاليا في البرتغال، في حين تلتقي تشيكيا مع لاتفيا في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها.
    والود مفقود بين الدولتين خصوصا عندما يتعلق الامر بكرة القدم لانه يتحول الى حرب حقيقية.
    وبدات المنافسة الشديدة بين المنتخبين في السبعينات عندما قاد الهولندي الطائر يوهان كرويف فريقه اياكس امستردام الى الفوز ببطولة اوروبا للاندية ثلاث مرات متتالية (1971 و72 و73)، ثم حذا حذوه القيصر الالماني فرانتس بكنباور بقيادة فريقه بايرن ميونيخ الى ثلاثة القاب متتالية في المسابقة ذاتها (74 و75 و76).
    وازدادت المنافسة اثارة عندما التقى المنتخبان الالماني والهولندي في نهائي مونديال 1974 في المانيا بالتحديد وانتهت بفوز الدولة المضيفة 2-1.
    ويعتبر الهولنديون حتى اليوم ان فوز الالمان بكأس العالم كان ظالما لان المنتخب "البرتقالي" كان الافضل طوال النهائيات عندما قدم اسلوب الكرة الشاملة بقيادة مدربه الفذ رينوس ميكلز.
    وثأر الهولنديون لخسارتهم في نهائي المونديال بافضل طريقة ممكنة عندما هزموا الالمان 2-1 في نصف نهائي بطولة امم اوروبا في المانيا عام 1988 وفي مدينة هامبورغ بالتحديد قبل ان يحرزوا اللقب على حساب الاتحاد السوفياتي في النهائي محققين اول لقب كبير لبلادهم بواسطة الثلاثي الشهير ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك رايكارد.
    ويقول كرويف افضل لاعب في تاريخ هولندا: "المنتخب الحالي جيد لكن لا يمكن مقارنته بمنتخب عام 1988، يضم المنتخب حاليا نجوما كبارا لكن السؤال هل سيلعبون بتجانس"؟.
    وشهدت مباراة المنتخبين في الدور الثاني من مونديال 1990 في ايطاليا حادثة عندما بصق فرانك رايكارد (مدرب برشلونة الاسباني حاليا) في وجه رودي فولر (مدرب المانيا حاليا) ما ادى الى طردهما. وانتهت المباراة بفوز المانيا 2-1 في طريقها لى احراز اللقب.
    واعترف مدرب هولندا ديك ادفوكات بالحساسية التي ترافق مباريات المنتخبين وقال "لا شك هناك منافسة شديدة بينهما لكن كل ما نريده الفوز في المباراة وتعزيز حظوظنا في بلوغ الدور الثاني".
    واضاف "ستكون المباراة مثيرة ضد المانيا ويجب ان نكون أكثر تركيزا على تنفيذ الخطط التكتيكية".
    ويتوقع النقاد مباراة متقاربة خصوصا ان المنتخبين لم يحققا النتائج المرجوة في المباريات التجريبية فسقطت المانيا سقوطين عظيمين امام رومانيا 1-5 وامام المجر صفر-2، في حين خسرت هولندا امام بلجيكا وجمهورية ايرلندا بنتيجة واحدة صفر-1.
    ولتأكيد نظرية ان المباراة ستكون متقاربة أعلن مهاجم منتخب هولندا رود فان نيستلروي أن الفوز سيكون من نصيب المنتخب الذي سيسجل الهدف الاول.
    وقال نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي، "ستكون هناك فرص قليلة، والمنتخب الذي سيسجل الهدف الاول سيفوز بالمباراة".
    وستكون المسؤولية كبيرة على كاهل فان نيستلروي الذي سيقود بمفرده الجبهة الهجومية بعد ان ارتأى المدرب ادفوكات انه الخيار الافضل للمنتخب.
    وسيعتمد ادفوكات بالتالي على طريقة 4-3-3 ما يعني ان لا مكان في التشكيلة الاساسية لمهاجم برشلونة الاسباني باتريك كلويفرت الذي تراجع مستواه كثيرا الموسم الفائت ولا يشكل ثنائيا متفاهما مع فان نيستلروي.
    وفي الجانب الالماني يعول المدرب رودي فولر على صانع العابه ميكايل بالاك الذي يعتبر افضل هداف في صفوف المنتخب الحالي بدليل تسجيله 19 هدفا في 41 مباراة.
    وتخشى الصحف المحلية تكرار كابوس النسخة الاخيرة من بطولة اوروبا عندما خرج المنتخب الالماني يجر اذيال الهزيمة من الدور الاول حيث فشلت في الفوز في اي مباراة وسجلت هدفا واحدا فقط.
    وكان المنتخب الهولندي تغلب على نظيره الالماني 3-1 في عقر داره في اخر مباراة جمعت بينهما في نوفمبر عام 2002.
    ----
    فورنز يعي تماما خطورة فان نيستلروي
    فارو - أ ف ب
    يعي مدافع منتخب المانيا لكرة القدم كريستيان فورنز المسؤولية الملقاة على عاتقه والتي تتمثل بمراقبة هداف هولندا الخطير رود فان نيستلروي في اللقاء المرتقب بين الفريقين غدا الثلاثاء في افييرو ضمن المجموعة الرابعة من بطولة امم اوروبا 2004 المقامة حاليا في البرتغال.
    وقال فورنز "فان نيستلروي سريع جدا ويجيد التسديد بالقدمين اليمنى واليسرى وممتاز في تسديد الضربات الرأسية".
    واضاف "انه هداف خطير جدا داخل منطقة الجزاء ويجب ان نتوخى الحذر، لكني مطمئن ولا مجال للذعر".
    وسيلعب فان نيستلروي وحيدا في خط الهجوم على ان يمونه الجناحان رافايل فان در فارت واندي فان در مايده.
    واضاف "نستطيع ان نقلب نتيجة المباراة في اي وقت، ولقد رأينا خلال مباراة انكلترا وفرنسا بان كل شيء جائز".
    وختم "يجيد الهولنديون الاحتفاظ بالكرة ومن واجبنا عدم اتاحة الفرصة امامهم لكي يفعلوا ذلك لكي نرى كيف يتصرفون عندما يواجهون الضغوط".
    -*--
    اللقاءات السابقة بين هولندا والمانيا في البطولات الكبرى

    لشبونة - أ ف ب
    التقى المنتخبان الهولندي والالماني ست مرات في نهائيات كأس العالم او بطولة اوروبا للامم وهنا السجل بينهما:
    كأس العالم 1974:
    المباراة النهائية: المانيا الغربية - هولندا 2-1

    كأس العالم 1978:
    الدور الثاني: هولندا - المانيا -الغربية 2-2

    امم اوروبا 1980:
    الدور الاول: المانيا الغربية - هولندا 3-2

    امم اوروبا 1988:
    نصف النهائي: المانيا الغربية - هولندا 1-2

    كاس العالم 1990:
    الدور الثاني: المانيا -هولندا 2-1

    امم اوروبا 1992:
    الدور الاول: هولندا - المانيا 3-1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 11:29 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    شكرا للأخت رجاء على هذا البوست القيّـم،
    وشكرا لنجم المنبر الأول راكوبة على المتابعة والصور التي تكاد تنطق من حسن منظرها!
    سأحاول المشاركة بين الفينة والفينة، شكرا أيضا لكل من أسهم في نقل الحدث الكبير الذي حرمتنا منه الظروف، وأندب مع بيكهام حظه وآماله اللذين أضاعا عليه ضربة الجزاء التي تغير بعدها مسار المباراة على يد الساحر الفرنسي زين الدين زيدان.


    بيكهام حزينا عقب إضاعة ضربة الجزاء

    أحمد الريّـح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 12:12 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Ahmed Alrayah)


    فرحة غامرة للفرنسيين بالفوز المثير...




    أمنياتي للمنتخب الهولندي الأنيق بنصر ساحق على الماكينات الالمانية وتلقينهم درسا في فنون الكرة يعلمون بعده أنها ليست صناعة وقوة بدنية بقدر ما هي فن ومهارة تنتزع آهات الإعجاب حتى من أفواه الخصوم.
    أحمد الريّـح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 12:32 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    من خلا لمبارة الامس اتوقع ان يتقابل فرنسا وانجلترامرةاخرى المباراة النهائية ولا ننسى ان المانيا اثناء قترة الاعداد هزمت من الفريق اليونانى 4/صغر اما هولندا فتعودنا ان تمتعنا ولكن لا يبتسم الحظ لها فى نتيجة المباريات .
    اليونان هى الاخرى سوف تكون الحصان الجامح من خلال المنافسة ولهذاتوقع لها الوصول الى دورة الاربعة
    الفريق الكرواتى ظهر هذه المرة مختلفا عن المسابقات السابقة لهذا لااتوقع ان يعبر الكروات الى المرحلة الثانية
    الفريق الروسى هو الاخر سيكون منافس للوصول الى دورى الاربعة والكرة الروسية تعتمد على التكتيك الجماعى والاعب الروسى نجده يمتلك كثيرا من الفنيات ولكن ليس كثيرا ما نجده يستخدمها فهكذا عودتدنا الكرة الروسية

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 12:38 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    لمحات عن الكرة الفرنسية

    * تأسيس الاتحاد: 1919م
    * الانضمام للفيفا: 1904م
    * عدد الأندية: 19731 نادٍياً
    * عدد اللاعبين المسجلين 2.086.000 لاعب
    * أول بطل للكأس: فريق أوليمبيك دو بانتان عام 1918م.
    * أول بطل دوري: فريق أوليمبيك ليل عام 1933
    * بطل الدوري هذا العام فريق ليون للموسم الثالث على التوالي.
    * بطل الكأس هذا العام: فريق باريس سان جيرمان
    * وصيف بطل الدوري هذا العام: فريق موناكو للموسم الثاني على التوالي.
    * وصيف بطل الكأس هذا العام: فريق شاتورو من الدرجة الثانية.
    * مدرب المنتخب الحالي: جاك سانتيني
    * قائد المنتخب: مارسيل دوساييه (لاعب تشلسي)
    * نجم المنتخب الأول: زين الدين زيدان (ريال مدريد)
    * هداف المنتخب: تييري هنري (لاعب آرسنال)
    * أبرز الأندية وأشهرها: مارسيليا، موناكو، ليون، بوردو، سان جيرمان، أوكسير، سوشو...إلخ.
    * أبرز إنجازات الكرة الفرنسية:
    ـ إحراز كأس العالم للكبار عام 1998م في فرنسا.
    ـ الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للكبار عام 1986 في المكسيك.
    ـ الحصول على المركز الرابع في كأس العالم للكبار عام 1982م في إسبانيا.
    ـ الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للكبار عام 1958 في السويد.
    ـ إحراز كأس الأمم الأوروبية عامي1984 في فرنسا، و2000 في بلجيكا وهولندا.
    ـ إحراز بطولة كأس الاتحادات القارية على كأس الملك فهد عام 2001م.في اليابان وعام 2003م بفرنسا.
    ـ الحصول على كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة عام 2001م.
    ـ الحصول على كأس أمم أوروبا للناشئين أعوام:
    1949، 1983، 1996، 1997، 2000.
    ـ حصول النجم زين الدين زيدان على لقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات.
    ـ حصول النجم ميشيل بلاتيني على لقب أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات.
    ـ حصول النجم زين الدين زيدان على لقب أفضل لاعب أوروبي في تاريخ الكرة الأوروبية.
    ـ حصول فريق مارسيليا على لقب بطل الأندية الأوروبية عام 1993م.
    ـ حصول فريق سان جيرمان على بطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1996م.
    ـ حصول فريق موناكو على وصيف بطل الأندية الأوروبية عام 2004م.
    ـ حصول فريق مارسيليا على وصيف بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2004م.
    بطاقة البلد
    --------------
    المصدر جريدة الرياض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 01:32 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: بلدى يا حبوب)

    أحمد الريح حبابك، ليك مدة ما ظاهر، يالله مزيد من المشاركات، نحن في إنتظارك
    -+-+-+-+-+-
    صور لمباراة هولندا × ألمانيا
    مباراة كبيرة وبمثابة الديربي بين الفريقين، والأجمل مشاهدة " فان نيستلروي" رغم احتياله الدائم ومحاولة التأثير على الحكم، ونيل مخالفات لا يستحقها، إلا أنه موهبة حقيقية، والحارس الألماني " أوليفر كان" الذي استقبلت شباكه في المباريات الأخيرة أعداد هائلة من الأهداف،ناهيك مع ختام الدوري السيء مع بايرن ميونخ وهزائم ثقيلة بلغت خماسيات في نهاية الدوري، كما سوف نستمتع بمشاهدة مايكل بالاك ساحر خط الوسط الألماني، أما البقية فهم ماكينات .

    (عدل بواسطة Rakoba on 15-06-2004, 01:20 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 01:34 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    بكنباور : "الهولنديين سيهزموا انفسهم بانفسهم
    برلين - أ ف ب
    رأى النجم الالماني السابق فرانتس بكنباور ان "الهولنديين سيهزموا انفسهم بانفسهم" اذا ما تركوا المهاجم رود فان نيستلروي يلعب وحيدا في المقدمة في المباراة ضد المانيا غدا الثلاثاء في افييرو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن امم اوروبا 2004 لكرة القدم المقامة في البرتغال.
    وقال بكنباور، بطل العالم عام 1974 مع منتخب بلاده كلاعب وعام 1990 كمدرب، في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" اليوم الاثنين "يملك الهولنديون اربعة مهاجمين يعملون كرأس حربة هم فان نيستلروي وروي ماكاي وباتريك كلويفرت وبيار فان هويدونك".
    واضاف بكنباور "لكن اذا عاد المدرب ديك ادفوكات الى طريقة 4-3-3 كما اعلن سابقا واشرك فان نيستلروي بمفرده في المقدمة، في هذه الحالة، سيفقدون مؤهلاتهم الذاتية وسيهزمون انفسهم بانفسهم".
    واكد "القيصر"، الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ، "يتعين على رودي (فولر مدرب المانيا) الا يخشى المنتخب البرتقالي. قد يكون لديهم مهارات فردية في خط الهجوم، لكن خط وسطنا اكثر توازنا ونحن اقوى منهم على الصعيد الجماعي".
    ---
    التشكيلتان المحتملتان

    في ما يلي التشكيلتان المحتملتان لمنتخبي المانيا وهولندا لمباراتهما في المجموعة الرابعة من الدور الاول من بطولة امم
    اوروبا 2004 لكرة القدم:

    0 المانيا: كان- فريدريك وفورنز ونوفوتني ولام- باومان وهامان- شنايدر وبالاك
    وفرينغز- كورانيي

    0 هولندا: فان در سار- هيتينغا وستام وبومل وفان برونكهورست- شنايدر- كوكو
    ودافيدز- فان در مايده وفان نيستلروي وفان در فارت

    0 حكم المباراة: السويدي اندريس فريسك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2004, 06:00 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    الدنمارك تحرج ايطاليا وتنتزع منها التعادل السلبي
    غيمارايش -أ ف ب
    احرجت الدنمارك منافستها ايطاليا العريقة ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة طوال الدقائق التسعين في مباراتهما التي اقيمت الاثنين في غيماريش وانتهت بالتعادل السلبي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأي امم اوروبا 2004 المقامة حاليا في البرتغال.
    وفشل المنتخب الاسكندينافي في ترجمة سيطرته خصوصا في الشوط الاول الى اهداف بسبب عدم توفيق مهاجميه يون دال توماسون وايبي ساند من جهة، وتألق الحارس الايطالي العملاق جانلويجي بوفون الذي ذاد عن عرينه ببسالة وانقذ مرماه من اهداف عدة.
    وخاض المنتخب الدنمارك مباراة كبيرة ولم يشعر باي عقدة نقص في مواجهة منتخب متمرس بل تفوق عليه في مختلف المجالات ولو احسن مهاجموه استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت لهم لخرج فائزا بفارق واضح.
    في المقابل لم يقدم المنتخب الايطالي الساعي الى احراز اول لقب كبير له منذ ان توج بطلا للعالم عام 1982، اي شيء يشير الى امكانية المنافسة على اللقب في البطولة الحالية اقله في مباراة اليوم، لان الانسجام كان غائبا تماما بين خطوطه
    الثلاثة وبدا مهاجمه العملاق كريستيان فييري معزولا تماما في خط الهجوم.
    وخاض المنتخب الدنماركي المباراة في غياب لاعبه يسبر غرونكيار الذي لم ينضم بعد الى صفوف المنتخب بسبب وفاة والدته الخميس الماضي، بالاضافة الى زميله توماس غرافيسن الموقوف لطرده في المباراة الاخيرة في التصفيات ضد البونسة والهرسك.
    وبدأ المنتخب الدنماركي مهاجما عبر الاجنحة خصوصا على الجهة اليمنى التي يشغلها لاعب ايندهوفن دينيس روميدال وكان الافضل واجبر منافسه على التراجع، في حين بدا المنتخب الايطالي عاجزا حتى عن الاحتفاظ بالكرة حيث لقن درسا في هذا المجال من قبل منافسه واشارت الاحصاءات في نهاية الشوط الاول بان الدنمارك استحوذت على الكرة بنسبة 67 في المئة مقابل 37 في المئة لايطاليا.
    وكانت التسديدة الاولى باتجاه مرمى ايطاليا بواسطة روميدال سيطر عليها بوفون بسهولة (5)، ثم سقط توماسون داخل المنطقة مطالبا بركلة جزاء اثر كرة مشتركة بينه وبين فابيو كانافارو لكن الحكم الاسباني غونزاليز لم يكترث له، لا بل وجه له انذارا شفهيا (6).
    وانبرى فرانشيسكو توتي لركلة حرة اطلقها صاروخية لكن الحارس الدنماركي سورنسن ابدع في التصدي لها وحولها ركلة ركنية لم تثمر (12).
    وقام الظهير الايمن توماس هيلفيغ بمجهود فردي رائع وراوغ اكثر من مدافع ايطالي قبل ان يسدد بيسراه كرة قوية ابعدها بوفون بصعوبة (16).
    وخرج سورنسن في توقيت ممتاز لابعاد كرة سددها دل بييرو من ركلة ثابتة (21).
    وحصلت دربكة امام المرمى الدنماركي وتهيأت الكرة امام دل بييرو فاطلقها قوية تألق الحارس الدنماركي في التصدي لها ثم سددها توتي باتجاه المرمى وكان لها سورنسن بالمرصاد منقذا فريقه من هدف اكيد (43).
    وتصدى بوفون ببراعة لكرة زاحفة سددها مارتن يورغنسن (44).
    وتحسن اداء الايطاليين نسبيا في الشوط الثاني، لكن مرة جديدة اخترق لدنماركيون الدفاع المنافس بسهولة وتبادل ساند الكرة مع توماسون قبل ان يسددها الاخير ارتطمت بقدم نستا وخرجت الى ركنية (49).
    ومرر توتي كرة امامية رائعة باتجاه جانلوكا زامبروتا فسددها بيسراه مرت الى جانب القائم الايسر (51).
    ومرر زانيتي كرة عرضية تطاول لها فييري برأسه وطار لها سورنسن ببراعة وابعدها باطراف اصابعه فوق العارضة (56).
    وكادت الدنمارك تفتتح التسجيل اثر هجمة مرتدة سريعة راوغ فيها دانيال ينسن مدافعا ايطاليا ومررها باتجاه توماسون سددها الاخير بيسراه تصدى لها بوفون ثم تهيأت امام روميدال فسددها من دون تركيز ليبعدها الحارس الايطالي مجددا بقدمه في اللحظة الاخيرة (74).
    وارتقى فييري برأسه لكرة وسددها مرت بمحاذاة القائم الايسر لمرمى الدنمارك اثر تمريرة من انطونيو كاسانو (75).
    وسدد توتي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ارتمى عليها سورنسن (77).
    واطلق دانيال ينسن كرة قوية من 30 مترا ابعدها بوفون مرة جديدة (82).
    وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الخمس الاخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 01:30 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    حارس الفريق الفرنسى () يعتبر اول حارس مرمى نجح فىصد اول ضربة جزاء فى العرس الرياضى الاروبى يورو 2004 بالبرتقال وعلى ذكر الحراس تعالوا فى سياحة معهم

    اما الاكثر مشاركة في المباريات الدولية على مستوى المنتخب
    وصاحب الرقم القياسي وعميد حراس المرمى في العالم فهو حارس منتخبناالسعودي محمد الدعيع يليه السويدي المخضرم الذي
    اعتزل اللعب اخيرا توماس رافايللي
    -----
    اما حارس المرمى الانجليزي الدولي بيتر شيلتون فلم يقرر
    اعتزال الكرة إلا بعد تسجيل او تحطيم جميع الارقام القياسية
    في تاريخ كرة القدم الانجليزية حينما كسر حاجز الالف مباراة
    وهو في سن السابعة والاربعين كما كسر ايضا حاجز المائة
    مشاركة دولية مع المنتخب الانجليزي برصيد 125 مباراة.
    -------
    وهناك ايضا حارس مرمى كولومبيا هيجيتا الذي اشتهر ايضا بمراوغاته ومغامراته الهجومية داخل الملعب حتى انه اصبح فاكهة نهائيات كأس العالم والمباريات الدولية الخيرية لنجوم العالم قبل ان يفسدها عليه اسد الكاميرون العجوز الماكر روجيه ميلا حينما حاول هيجيتا مراوغته خارج خط الـ 18 فاقتنص منه الكرة وراوغه وجرى بها نحو المرمى وهيجيتا يطارده بلا جدوى حتى اودعها الشبكة في مشهد ظل عالقا باذهان جماهير الكرة فترة طويلة.....
    -----
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 07:36 PM

ali othman

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    السويد تنصب مهرجاناً للأهداف في شباك بلغاريا

    استطاعت السويد إحراز اربعة اهداف في شباك بلغاريا حتى الآن ومازالت المباراة مستمرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2004, 07:40 PM

ali othman

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    في الدقيقة تسعين ومع استعداد حكم المباراة اطلاق صافرة النهاية اردفت السويد هدفها الخامس لتنتهي عليه المباراة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2004, 06:13 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: ali othman)

    خماسية رائعة للسويد على حساب بلغاريا التعبانة، وتألق واضح للاعب لارسون العائد من الاعتزال الدولي سجل هدفين وصنع هدف، وتألق كبير للبوسني السابق " إبراهومفيتش"، للعلم فإن للسويد مديرين فنيين في نفس الدرجة ، مدربين حتة واحدة، ورأينا مظهر الفريق الجميل وسرعة نقله الكرة والتحول من الدفاع إلى الهجوم، كما ساهم في هذا الفوز لاعب الأرسنال " ليندبرغ" الرائع بمجهوداته في وسط الميدان.

    (عدل بواسطة Rakoba on 16-06-2004, 06:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2004, 01:17 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    الزملاء الأحباب راكوبة والحبوب..


    حاجة تسر العين وتشرح النفس.. اعتذر عن الغياب بسبب المرض - التهاب حاد في الحلق - واتابع من كنبة المرض أمام التلفزيون..

    طبعا اليوم هولندا والمانيا.. نهائي مبكر أيضا..

    أعرف ان الألمان سينتصروا.. لكني لا أزال أشجع هولندا..



    راوية..

    مرحب بك في البوست الرياضي.. أنا غايتو حأديك أسماء لاعبين وخلي راكوبة يجيب ليك صورهم.. حاجة مبالغة كده..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2004, 01:27 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    بت العباسي،
    ألف لا بأس عليك، وبرضو مرات المرض بيوفر فرصة جيدة للمتابعة ، وفي إنتظار الأخبار الخاصة المميزة عن البطولة.
    أما راوية بنعد فيها عشان تكون محللة معتمدة على البطولة الجاية..
    -----
    إيطاليا× الدنمارك
    تعادل سلبي مخيب للآمال خاصة لمتابعي الكرة الإيطالية، والفريق الإيطالي نجا من هزيمة محققة أمام الفريق الدنماركي الذي تفوق عليه طيلة زمن المباراة، عدا بعض السوانح لفييري التي أبعدها باقتدار حارس الدنمارك.
    ----
    الصحف الايطالية "المنتخب الازرق اخفق في مباراته الاولى"
    روما - أ ف ب
    اعتبرت الصحف الايطالية الصادرة اليوم الثلاثاء بان المنتخب الوطني اخفق في مباراته الاولى ضد الدنمارك عندما سقط في فخ التعادل السلبي في نهائيات امم اوروبا 2004 المقامة حاليا في البرتغال وقدم اداء مخزيا ومخيبا للامال.
    وقالت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الواسعة الانتشار: "لا قائد ولا طريقة لعب". في حين وجهت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" تحذيرا الى المنتخب تحت عنوان عريض "ايطاليا، بهذه الطريقة، لن تذهبي بعيدا في البطولة".
    وتمحورت الانتقادات على اليساندرو دل بييرو وفرانشيسكو توتي وكريستيان فييري، واعتبرت بان المدرب جوفاني تراباتوني اخطأء في الاستراتيجية التي وضعها للمباراة.
    وقالت "كورييري ديللا سيرا" : "اعترف تراباتوني بانه سيجري تعديلات على تشكيلة المنتخب".
    واجمعت الصحف على تحية الحارس جانلويجي بوفون الذي انقذ منتخب بلاده من الهزيمة بالدفاع عن عرينه ببسالة وانقاذ مرماه من اكثر من هدف اكيد وقالت "لا ريبوبليكا" :"شكرا بوفون"، واعتبرت الصحيفة بان المنتخب الايطالي "اخفق في مباراته الاولى".

    (عدل بواسطة Rakoba on 15-06-2004, 01:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2004, 01:43 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    فان نيستلروي ينقذ هولندا من خسارة مكلفة
    بورتو - أ ف ب
    انقذ المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي منتخب بلاده من خسارة كان يمكن ان تكون مكلفة عندما ادرك التعادل 1-1 ضد المانيا في مباراة مثيرة حبست فيها الانفاس حتى الرمق الاخير الثلاثاء على ملعب دراغاو في مدينة بورتو امام 52 الف متفرج في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات بطولة امم اوروبا 2004 لكرة القدم.
    وسجل تورستن فرينغز (30) هدف المانيا، ورود فان نيستلروي (81) هدف هولندا.
    وعلى الرغم من التعادل اكدت المانيا التي لم يعطها النقاد اي امل لاحراز اللقب، حضورها القوي في البطولات الكبرى لانها قدمت اداء مختلفا تماما عن عروضها خلال المباريات الودية عندما تعرضت لخسارتين كبيرتين امام رومانيا 1-5 وامام المجر صفر-2، وذكرت بمستواها السابق التي سمح لها باحراز كأس العالم عام 1990 وكأس الامم الاوروبية عام 1996.
    وكان تنظيم المنتخب الالماني رائعا وشل حركة الهولنديين الذين يتميزون بالسلاسة والفنيات العالية عندما يتعلق الامر بتناقل الكرة، ففشل "البرتقاليون" بالتالي في السيطرة على مجريات خط الوسط وبالتالي على منطقة المناورات.
    وكان الالمان الافضل في الشوط الاول باعتمادهم على الكرات الهوائية العرضية التي وجد الهولنديون صعوبة كبيرة في التعامل معها وجاء منها هدف فرينغز.
    وتحسن اداء المنتخب الهولندي في الشوط الثاني لكن سيطرته كانت خجولة الى ان اشرك المدرب ديك ادفوكات المهاجم العملاق بيار فون هويدونك الذي شكل بفضل طوله الفارع عبئا على الدفاع الالماني وخفف الضغط على فان نيستلروي الذي سجل هدفا ولا اروع ليمنح منتخب بلاده نقطة ثمينة.
    وكانت المفاجأة استدعاء الجناح بودوين زندن بدلا من لاعب اياكس ويسلي سنايدر ربما لان المدرب ادفوكات اعتبر بان الاخير يملك خبرة اكبر من زميله، كما اشرك المدافع جون هيتينغا مكان ميكايل رايتسيغر الذي لم يتعاف من تقلص عضلي.
    وفي الجانب الالماني ارتأى المدرب رودي فولر اللعب بمهاجم واحد هو كيفن كورانيي وعزز خط الوسط بخمسة لاعبين للحد من خطورة الهولنديين في خطوة دفاعية.
    ومرر كوكو كرة امامية باتجاه فان نيستلروي فشل الاخير في السيطرة عليها وسبقه اليها الحارس الالماني العملاق اوليفر كان (3).
    وكانت اول تسديدة باتجاه المرمى عندما سدد الالماني كريستيان فورنز كرة بيسراه ارتمى عليها فان در سار بسهولة (20).
    واستغل المنتخب الالماني هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة الى كورانيي سددها قوية من خارج المنطقة ابعدها فان در سار باطراف اصابعه الى ركلة ركنية ومنها ارتقى فورنز للكرة برأسه لكنها ارتطمت بالارض وخرجت (22).
    ووجد المنتخب الهولندي صعوبة في التعامل مع الكرات العرضية داخل منطقته، واهدر فورنز فرصة اخرى عندما لم يحسن السيطرة على الكرة وهو في وضع جيد للتسجيل فضاعت فرصة اخرى لالمانيا (2.
    ونجحت المانيا في افتتاح التسجيل من كرة ثابتة عندما انبرى فرينغز لركلة حرة لم يتمكن احد من التصدي لها داخل المنطقة فارتطمت بالقائم الايسر وتهادت داخل الشباك (30).
    وكانت اخطر فرصة لهولندا عندما تهيأت الكرة امام رافايل فان در فارت داخل المنطقة فاستدار على نفسه وسددها بيسراه مرت بمحاذاة القائم الايسر لمرمى المانيا (41).
    واضطر ادفوكات الى اجراء تبديلين في مطلع الشوط الثاني فاشرك سنايدر ومارك اوفرمارس مكان زندن وادغارد دافيدز، لكن الامور لم تتغير الى الافضل كثيرا لان لاعبي هولندا فشلوا في اختراق الدفاع الالماني سواء من الجناحين او في العمق.
    وعموما خلا الشوط الثاني من الفرص الحقيقة على باب المرميين على الرغم من السيطر الخجولة للمنتخب "البرتقالي" الذي حاول مرارا وتكرارا من دون ان ينجح.
    واطلق بالاك كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة جاءت عالية (51).
    وكاد كورانيي يضيف الهدف الثاني اثر تردد المدافع العملاق ياب ستام والحارس فان در سار في تشتيت الكرة لكن تسديدة الاخيرة الرأسية اصابت الشباك من الخارج (6.
    ولعب ادفوكات ورقته الاخيرة باشراكه المهاجم العملاق فان هويدونك. واطلق اوفرمارس كرة قوية على الطاير ابعدها اوليفر كان بقبضة يده خارج المنطقة (74).
    وجاء الفرج الهولندي عندما انتزع فان در مايده الكرة من المدافع الالماني فابيان ارنست من الجهة اليمنى ومررها باتجاه فان نيستلروي المراقب من قبل فورنز لكن الاخير سددها على الطاير وظهره الى المرمى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس كان الذي تابعها باسى وهي في طريقها باتجاه الشباك مسجلا هدفا الخامس عشر في 31 مباراة دولية.
    وحمي وطيس اللعبة وتشنجت الاعصاب وخشي المنتخبان من اي خطأ قد يكلف غاليا، وكاد كوكو يمنح التقدم لهولندا عندما وصلته الكرة من ركلة ركنية سددها برأسه لكن كان طار لها وحولها ركلة ركنية اخرى لم تثمر (85).
    واللقاء هو السادس والثلاثون بين المنتخبين ويتفوق المنتخب الالماني ب13 فوزا مقابل 13 تعادلا و10 هزائم.
    ---
    فولر: "التعادل منطقي"
    بورتو - ا ف ب
    اعتبر مدرب منتخب المانيا رودي فولر بان تعادل فريقه مع نظيره الهولندي 1-1 الثلاثاء في المباراة المرتقبة بينهما في بورتو في بطولة اوروبا 2004 المقامة حاليا في البرتغال نتيجة منطقية.
    وقال فولر: "قدمنا عرضا رائعا في الشوط الاول واستحقينا ان نتقدم 1-صفر، لكن في الشوط الثاني لعبنا بطريقة دفاعية بحتة على الرغم من ان الفرصة سنحت امامنا لنتقدم 2-صفر".
    واضاف "لم نخسر شيئا لكننا لم نربح شيئا ايضا، ستكون المباراة الاخيرة ضد شيكيا حاسمة".
    وشاطر حارس المانيا اولفير كان مدربه الرأي وقال "قدمنا افضل عرض لنا في الشوط لاول منذ فترة طويلة وشللنا حركة الهولنديين".
    وتابع "لكننا تعرضنا لضغط كبير في الشوط الثاني وادى خطأ دفاعي الى تسجيل فان يتسلروي هدفا رائعا".
    واعرب لاعب وسط المانيا ميكايل بالاك الذي اختير افضل لاعب في المباراة، عن سفه لعدم تمكن فريقه من المحافظة على الفوز وقال "بما اننا سجلنا هدفا مبكرا فقد اب ظني لان نخرج متعادلين في نهاية المباراة".
    واضاف "لكن يجب ان نكون واقعيين لان التعادل نتيجة منطقية".
    في المقابل قال قائد هولندا فيليب كوكو: "كافحنا حتى الدقيقة الاخيرة، واعتقد بان ادراكنا التعادل مستحق".
    واوضح "سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الثاني لكن الخطر الالماني كان موجودا".
    واعتبر رود فان نيستلروي صاحب هدف منتخب هولندا بان المهم كان تفادي الخسارة وقال "كانت الخسارة ستكون كارثة بالنسبة الى هولندا لكننا انهينا المباراة بقوة، دائما ما تواجه صعوبة في مواجهة الالمان لخلق العديد من الفرص لكننا لم نيأس وحاولنا حتى النهاية".
    ----





    (عدل بواسطة Rakoba on 16-06-2004, 06:10 AM)
    (عدل بواسطة Rakoba on 17-06-2004, 05:36 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 06:15 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    فوز صعب لتشيكيا على لاتفيا 2-1
    افييرو - أ ف ب
    حققت تشيكيا فوزا صعبا على لاتفيا 2-1 الثلاثاء في افييرو في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول من نهائيات امم اوروبا 2004 لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال حتى 4 تموز/يوليو.
    وسجل ميلان باروش (73) وماريك هاينز (85) هدفي تشيكيا، وماريس فيرباكوفسكيس (45) هدف لاتفيا.
    وتلعب اليوم المانيا مع هولندا في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة.
    ولعبت خبرة تشيكيا وتفوقها البدني والفني دورا كبيرا في الحاق الهزيمة بمنتخب لاتفيا الذي كان الحصان الاسود في التصفيات حيث فاز على السويد التي تأهلت مباشرة عن المجموعة وتعادل معها وحل ثانيا، ثم تأهل على حساب تركيا ثالثة العالم في الملحق.
    وسيطر التشيكيون من بداية المباراة حتى نهايتها، واكتفى اللاتفيون بالدفاع الكثيف والارتداد بالهجمات فافتتحوا التسجيل في نهاية الشوط الاول قبل ان تخونهم لياقتهم البدنية في الثاني فخرجوا خاسرين 1-2.
    في الدقيقة الاولى، رفع بافل ندفيد الكرة من الجهة اليسرى نحو الزاوية اليسرى للمرمى فطالت قليلا عن ميلان باروش بعدما احدثت خطورة كبيرة، ولم يتمكن ندفيد من متابعة كرة عرضية وصلته من الجهة اليمنى (4)، وارسل ايمانتس بليدليس كرة عرضية من الجهة اليسرى ابعدها ماريك يانكولوفسكي الى ركنية لم تثمر في اول محاولة للاتفيا (5).
    وسدد ميلان باروش كرة غير مركزة من بعيد (6)، ومرر ندفيد نفسه كرة الى المدافع يانكولوفسكي الذي اخترق المنطقة وسدد بيسراه ابتعدت قليلا عن القائم الايسر (، وتمريرة رائعة من ندفيد الى العملاق يان كولر تحولت من يد الحارس (11).
    وقاد اللاتفيون هجمة مرتدة عكس منها فيرباكوفسكيس كرة وصلته خلف الدفاع في الجهة اليمنى لم تجد من يتابعها امام المرمى التشيكي (15)، وابعد ايغورس ستيبانوفس كرة عرضية لكاريل بوبورسكي الى ركنية لم يستفد منها التشيكيون (17)، ورد اندريس روبنز برأسية ذهبت بعيدا عن المرمى التشيكي (19).
    وسدد توماس روزيتسكي كرة قوية ابعدها الحارس بقبضتي يديه الى ركنية (20)، وحصلت تشيكيا على ركلة حرة تبعد نحو 20 مترا اثر خطأ ضد يانكولوفسكي نفذها ندفيد في الحائط (23)، وجرب بوبورسكي حظه بقذيفة علت العارضة بسنتيمترات (24).
    وتابع التشيكيون ضغطهم واستمر اللاتفيون في صمودهم، وتسديدة جديدة من ندفيد ارتطمت بالدفاع وتحولت الى ركنية (26)، واصابت رأسية باروش الشبكة من الاعلى (27)، ولم تجد رأسية كولر من يتابعها داخل المنطقة اللاتفية (2، ولم ينجح اندريس بروهورينكوفس في متابعة كرة عرضية من روبنز في احدى المحاولات القليلة للاتفيا (30)، وارتمى الحارس التشيكي بتر تشيك على كرة خطرة لفيرباكوفسكيس (32).
    واخطأ المدافع اللاتفي ميخاليس زملينسكيس في ابعاد كرة ثم شتتها الحارس في الوقت المناسب من امام كولر (34) قبل ان يبعد كرة اخرى من فوق راس اللاعب نفسه بعد ثوان، ولم يكن روبنز دقيقا في التسديد فذهبت كرته بجانب القائم الايسر لمرمى تشيكيا (3.
    وسدد بوبورسكي كرة قوية بعد خطأ دفاعي فارتدت من رأس مدافع اخر وزال خطرها (44)، وكان باروش انانيا واحتفظ بالكرة من اول الملعب حتى اخره ثم خطفت منه على مشارف منطقة اللاتفيين الذين ارتدوا في هجمة معاكسة بدأها ستيبانوفيس بمناولة طويلة الى بروهورينكوفس في الجهة اليسرى فمرر الاخير الكرة عرضية امام مرمى تشيكيا تابعها فيرباكوفسكيس بعد ان خدع مراقبه داخل الشباك الخالية في الوقت بدل الضائع.
    وبدأ التشيك الشوط الثاني بهجوم ضاغط وبرأسية لندفيد لم يتمكن كولر من متابعتها (46) تلتها عدة محاولات غير ناجحة بفضل التكتل الدفاعي الكثيف، وتسديدة قوية من ندفيد ارتطمت بقدم مدافع وسيطر عليها الحارس (54)، وتابع بوبورسكي بقوة كرة مرتدة من ركلة ركنية فاصاب القائم الايسر (57).
    واخرج مدرب تشيكيا مدافعين وادخلا لاعبي وسط لتعزيز سيطرة رجاله على المجريات، واطاح باروش بكرة مناسبة ارسلها له بوبورسكي من الخلف الى داخل المنطقة (61)، واهدر باروش فرصة ادراك التعادل بعد دقيقتين من كرة عرضية عكسها بوبورسكي ايضا، ثم سدد كولر كرة قوية في مكان وقوف الحارس (64).
    وكاد صانع الهدف الاول للاتفيا بروهورينكوفسكي يضيف الهدف الثاني من اول محاولة في الشوط الثاني بتسديدة قوية ارتطمت بمدافع وجانبت القائم الايسر (6، وضاعت على تشيكيا فرصة ثمينة من متابعة قوية لندفيد ابعدها الحارس ببراعة الى ركنية (70)، وتمكن باروش في النهاية من ادراك التعادل بعدما تلاعب بوبورسكي بالمدافعين وارسل كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتدت الى باروش فاصلحها وتابعها زاحفة داخل الشباك بعد ان مرت من تحت ابط الحارس (73).
    وذهبت رأسية الاحتياطي فلاديمير سميتشر بجانب المرمى مهدرا فرصة التقدم لتشيكيا (75)، وضاعت على تشيكيا فرصتان جديدتان الاولى مشتركة بين باروش وكولر وبوبورسكي حيث فشل اي منهم في متابعة الكرة (81)، والثانية من تسديدة للبديل ماريك هاينز اصابت العارضة (83) ثم عوض الاخير بعد دقيقتين مستفيدا من خروج خاطىء للحارس لمواجهة باروش الذي خطف الكرة واعادها الى الخلف استغلها هانز بشكل جيد (85).
    وقبل دقيقتين فوت سميتشر فرصة هدف ثالث لتشيكيا، ثم سنحت فرصة لاستافيفس الذي سدد بين يدي الحارس التشيكي في الوقت بدل الضائع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2004, 02:10 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    الاستاذة رجاء
    دعواتى ليك بالشفاء العاجل بس الظاهر انته زعلانة زى من غلب الانجليز
    المواجهات التاريخية بين هولندا وألمانيا

    يعد لقاء اليوم بين هولندا وألمانيا ضمن بطولة الأمم الأوربية لكرة القدم هو اللقاء السادس والثلاثون بين المنتخبين حيث سبق ان تقابلا 35 مره كان الفوز لهولندا10 مرات مقابل 13 مره لألمانيا و12 مواجهه إنتهت بالتعادل, وخلال هذه المبارايات سجل المنتخب الهولندي 60 هدفا فى شباك ألمانيا مقابل 69 هدفآ لألمانيا فى شباك هولندا ..
    وقد تقابل المنتخبان لأول مرة فى مباراة وديه يوم 24 إبريل 1910 وإنتهت بفوز هولندا 4/2
    أما أكبر نتيجه بين المنتخبين هي فوز المنتخب الألماني 7/0 عام 1959.

    أما عن أبرز الموجهات التي جمعت بين المنتخبين فهي على النحو التالي:


    كأس العالم 1974:
    المباراة النهائية: ألمانيا الغربية - هولندا 2 -1
    كأس العالم 1978 :
    الدور الثاني: هولندا - ألمانيا - الغربية 2 -2
    أمم أوروبا 1980:
    الدور الأول: ألمانيا الغربية - هولندا 3 -2
    أمم أوروبا 1988:
    نصف النهائي: ألمانيا الغربية - هولندا 1 -2
    كأس العالم 1990:
    الدور الثاني: ألمانيا -هولندا 2 -1
    أمم أوروبا 1992:
    الدور الأول: هولندا - ألمانيا 3 -1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 05:08 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: بلدى يا حبوب)

    اليونان يتعادل مع اسبانيا ويحتفظ بقمة المجموعة الاولى
    بورتو - د ب أ
    خطف المنتخب اليوناني تعادلا ثمينا من نظيره الاسباني 1/1 على استاد بيسا بمدينة بورتو البرتغالية اليوم الاربعاء في افتتاح الجولة الثانية للقاءات المجموعة الاولى بالدور الاول لنهائيات كأس الامم الاوروبية الثانية عشرة لكرة القدم المقامة حاليا بالبرتغال. وتقدم المنتخب الاسباني بهدف سجله فيرناندو مورينتيس في الدقيقة 28 وتعادل أنجيلوس كاريستياس للمنتخب اليوناني في الدقيقة 66 ليرفع المنتخب الاسباني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف اليونان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 09:43 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    اليونان تواصل مفاجآتها وتتعادل مع إسبانيا بكأس أوروبا

    اليونانيون واصلوا مفاجآتهم وانتزعوا تعادلا بحجم الفوز (رويترز)

    واصل المنتخب اليوناني مسلسل عروضه المميزة في كأس أوروبا وحقق تعادلا بحجم الفوز أمام نظيره الإسباني بنتيجة 1-1 اليوم الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب دو بيسا سيكولو ببورتو أمام 25 ألف متفرج يتقدمهم العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس.

    جرت المباراة في افتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا كلا من البرتغال وروسيا.

    وافتتح فرناندو موريانتيس التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 28، في الوقت الذي أدرك فيه أنغلوس خاريستاس التعادل لليونان في الدقيقة 66.

    صراع على الكرة بين الإسباني موريناتس واليوناني زاغوراكيس (الفرنسية)

    وحافظ المنتخبان على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط مع أفضلية لليونان بفارق الأهداف لتغلبها على البرتغال 2-1 في المباراة الافتتاحية في حين كانت إسبانيا تغلبت على روسيا 1-صفر.

    وسينتظر المنتخبان الجولة الثالثة الأخيرة لحسم تأهلهما للدور الربع نهائي، وستخوض إسبانيا المباراة الأخيرة ضد البرتغال في غياب مدافعها ماركينا لحصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد الأولى ضد روسيا, والأمر ذاته بالنسبة للاعب وسط اليونان كاراغونيس الذي سيغيب عن المباراة ضد روسيا.

    تكتيك المباراة

    واحتفظ مدرب إسبانيا إيناكي سايز بنفس التشكيلة التي لعبت مباراة ضد روسيا وأشرك راؤول أساسيا رغم انتقادات الرأي العام الإسباني فكان مهاجم ريال مدريد عند حسن ظن مدربه وصنع الهدف الأول قبل أن يستبدله في الدقيقة 80 بإشراكه فرناندو توريس.

    من جهته، أجرى مدرب اليونان تبديلا واحدا على التشكيلة التي فازت على البرتغال في المباراة الأولى حيث أشرك قسطنطينوس كاتسورانيس مكان باسيناس.

    وبدأ المنتخب اليوناني المباراة بنفس الخطة التكتيكية التي واجه بها البرتغال من خلال اعتماده على التكتل في الدفاع والضغط على حامل الكرة والرقابة على مفاتيح اللعب في المنتخب الإسباني وعدم ترك مساحات لمهاجميه مما اضطر الإسبان إلى الاعتماد على الجناحين خوسيبا إيتشيبيريا ورودريغيز فيسنتي.

    من جهته، كان المنتخب الإسباني الأكثر استحواذا على الكرة وبادر بالهجوم بحثا عن التسجيل وحصل على ست ركلات ركنية مقابل واحدة لليونان التي اكتفت ببعض الهجمات المرتدة الخجولة دون خطورة على مرمى الحارس إيكر كاسياس.

    وتكللت هجمات إسبانيا بهدف رائع عبر موريانتيس وكادت الغلة تكون أكثر لولا يقظة الدفاع اليوناني، وتابع المنتخب الإسباني أفضليته في الشوط الثاني وبادله اليونانيون الهجمات بحثا عن التعادل الذي تأتى له في الدقيقة 66، وضغط المنتخب الإسباني في الدقائق المتبقية دون أن ينجح في ترجمة هجماته لهدف الفوز.

    المصدر :وكالات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 09:57 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    شرطة البرتغال تطلب ترحيل مثيري شغب الملاعب

    الشرطة البرتغالية تقود أحد المشجعين الإنجليز بعد الاشتباكات التي شهدتها بلدة البوفيرا الساحلية (الفرنسية)

    يواجه مثيرو الشغب الأجانب من جماهير الفرق المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في البرتغال خطر ترحيلهم فورا إلى بلادهم على خلفية الاشتباكات مع قوات الشرطة خلال اليومين الأخيرين في بلدة البوفيرا الساحلية.

    ومثل 12 بريطانيا وروسي وبرتغالي أمام المحكمة اليوم الأربعاء بتهمة إثارة الفوضى، حيث طالبت قوات الأمن التي اعتقلتهم بإعادتهم فورا إلى بلادهم.

    وسأل القاضي كلا من المدعى عليهم -الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و46 عاما- عما إذا كانوا يرغبون في أن يرحلوا طواعية كما منحهم خيار البقاء في انتظار نتيجة المحاكمة.

    وقال العديد منهم إنهم لا يرغبون في أن يرحلوا بل يريدون البقاء للاستماع لنتيجة المحاكمة.

    واستمع القاضي لرواية كل من المدعى عليهم في الأحداث -التي وقعت يومي الاثنين والثلاثاء حيث رشق المشاغبون الشرطة بالأكواب والزجاجات والمقاعد واشتبكت شرطة مكافحة الشغب معهم - ونفى خمسة من المدعى عليهم ارتكاب أي خطأ.

    وكانت الشرطة البرتغالية اعتقلت صباح اليوم الأربعاء 34 شخصا بينهم 33 في البوفيرا على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب لشبونة بعد دخول أعمال الشغب ليلتها الثانية.

    بلير يندد

    من جهته، شدد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير على أن هؤلاء المشاغبين هم الذين يجلبون الخزي لبلادهم، وقال أمام البرلمان في إنجلترا "في ما يتعلق باندلاع أعمال الشغب دعوني أوضح هذا الأمر. هذا غير مقبول بالمرة ولابد للشرطة من اتخاذ إجراءات صارمة وستفعل ذلك وليس لدي شك في هذا مطلقا".

    الاتحاد الأوروبي يبرئ الإنجليز

    وعلى صعيد آخر، اعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن المنتخب الإنجليزي المشارك في أمم أوروبا 2004 في البرتغال ليس مسؤولا عن أعمال الشغب التي قام بها أنصاره خلال اليومين الأخيرين في البوفيرا.

    وقال مدير الإعلام في الاتحاد الأوروبي وليام غايار "حتى الآن, هذه الأعمال تحدث كل مساء في نفس الملهى، إنها من عمل بعض الأفراد، إنها مشكلة تعود مسؤوليتها في الأصل للسلطات المحلية وليس لهيئات كرة القدم".

    وأضاف غايار "توجد حوادث في ملاهي لندن وهونغ كونغ كالتي تحدث في البوفيرا، لا يمكن تحميل المسؤولية للمنتخب الإنجليزي عما يحدث في العالم... على الشواطئ الأوروبية في الصيف, لا توجد حاجة لكرة القدم من أجل حصول حوادث مع الإنجليز الذين هم في حالة سكر".


    المصدر :وكالات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 06:59 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    إنجلترا تواجه سويسرا ولابديل عن الفوز

    ستحاول انجلترا التي تعرضت لهزيمة درامية في مباراتها الاولى ضد فرنسا 1 2 في الوقت بدل الضائع ان تجعل من منافستها سويسرا كبش فداء عندما تلتقيان اليوم في كويمبرا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس امم اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا ... وقد حذر قائد منتخب انجلترا ديفيد بيكام سويسرا من انها ستواجه اعصارا حقيقيا طوال الدقائق التسعين لان لاعبيه مصممون على الهجوم منذ اطلاق الحكم صفارة البداية لكي يعوضوا خسارتهم في المباراة الاولى والاحتفاظ باملهم ببلوغ الدور الثاني.
    وقال بيكام : «انجلترا كالأسد الجريح الجاهز للانقضاض على فريسته وننتظر المباراة ضد سويسرا بفارغ الصبر وسنزحف باتجاه السويسريين منذ الدقائق الاولى». واضاف «انها العقلية الانجليزية بعينها، فعندما تسقط تنهض لتؤكد للعالم بانها كانت على خطأ». واوضح «هذا ما يريد الجمهور الانجليزي ان يشاهده وهذا ما سنقدمه له في المباراة ضد سويسرا». واعتبر لاعب الوسط فرانك لامبارد مسجل هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى فرنسا بانه يتوجب على فريقه انتهاج طريقة هجومية بحتة ضد سويسرا وقال: «نحن في حاجة الى الفوز في المباراة، لقد اتبعنا تكتيكا معينا امام فرنسا لمنع زين الدين زيدان من التحكم في اللعب كما يريد، لكن الامر سيكون مختلفا ضد سويسرا». واعتبر لامبارد ان زملاءه تخطوا صدمة الخسارة امام فرنسا وقال «لقد صدمنا فعلا بعد المباراة لكننا مصممون على نسيان الخسارة والتركيز على ما يمكن ان نفعله ضد سويسرا».
    وقال سفن غوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي انه يتوقع أن تتحول مشاعر الاستياء وعدم التصديق لافراد منتخبه بعد لقاء فرنسا الى اصرار قوي في مباراة اليوم .ومضى يقول «علينا أن ننسى اخر ثلاث دقائق امام فرنسا وأن نلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها طوال اللقاء السابق ليس فقط في مباراة اليوم وانما في بقية البطولة . الامر يرجع لنا في توضيح انه لا بأس من الهزيمة في مباراة، ولكننا عازمون على تقديم عرض قوي».
    ومن المتوقع ان يجري اريكسون تغييرا واحدا باشراك قلب الدفاع جون تيري اساسيا مكان ليدلي كينغ بعد ان تعافى الاول من اصابة في ساقه.
    واعتبر اريكسون ان لاعب وسط بول سكولز، المصاب بالتواء في كاحله، بامكانه اغلب الظن اللعب ضد سويسرا لكنه لم يؤكد ذلك وقال «أعتقد ان سكولز بامكانه اللعب لكني لست متأكدا، وسنقرر بعد التدريبات». وكان سكولز اصيب في المباراة ضد فرنسا وخرج في الدقيقة 76 تاركا مكانه لاوين هارجريفز وسيحل الاخير محله على الارجح في حالة عدم شفائه.
    اما سويسرا فانتزعت تعادلا سلبيا ثمينا من كرواتيا على الرغم من انها خاضت الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطها يوهان فوغل. واعتبر مدافع سويسرا ونادي ليفربول الانجليزي ستيفان هنشوز بان انجراف انجلترا نحو الهجوم قد يصب في مصلحة فريقه، وقال «انجلترا ستهاجم من اجل ان تؤمن اول فوز لها في البطولة، واذا نجحنا في الصمود امامها في الدقائق ال30 الاولى نستطيع ان نفعل شيئا لكن التسجيل ضد الانجليز يبقى صعبا للغاية». وراى مدرب سويسرا كوبي كون بان فريقه يملك سجلا جيدا ضد الانجليز، خصوصا عندما انتزع التعادل منه في امم اوروبا عام 1996 عندما استضافت انجلترا النهائيات على ارضها. وقال «الضغوط ستكون على الانجليز لانهم لا يملكون اي نقطة، سنحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة وهذا هو هدفنا».
    ---------
    فرنسا تأمل الفوز على كرواتيا لضمان بطاقة الدور الثاني
    تلتقي فرنسا وكرواتيا اليوم في ليريا بعد ست سنوات على مباراتهما الشهيرة في نصف نهائي مونديال 1998 على الارض الفرنسية عندما تقدمت كرواتيا بهدف في الشوط الاول وردت فرنسا بهدفين في الثاني قبل ان تحرز كأس العالم على حساب البرازيل في المباراة النهائية. لكن امورا كثيرة تغيرت بين الطرفين، ففي حين احتفظت فرنسا بمعظم نجومها وعلى رأسهم صانع الالعاب المتألق زين الدين زيدان والمهاجم الرائع تييري هنري والمدافع الصلب مارسيل ديسايي، فان عقد نجوم كرواتيا انفرط باعتزال الثلاثي الشهير الآن بوكسيتش ودافور سوكر هداف المونديال برصيد 6 اهداف وصانع الالعاب روبرت بروزينسكي. ويبدو الجهاز الفني الكرواتي مقتنعا بان لا امل له بالخروج فائزا في مواجهة المنتخب الفرنسي الذي لم يخسر في مبارياته ال19 الاخيرة وتلقت شباكه هدفا واحدا فقط في المباراة الاخيرة بعد مرور 1078 على عذريتها. وقال مساعد المدرب درازن لاديتش الذي كان حارس مرمى كرواتيا في مونديال 1998 وخاض اخر مباراة دولية له ضد فرنسا ايضا عام 2000: «هدفنا المحافظة على سجلنا من دون هزيمة امام فرنسا وسنلعب من دون ضغوط لاننا لسنا مرشحين». واضاف «لن تكون مأساة في حال خسرنا امام فرنسا لانها تملك منتخبا رائعا». ومن المتوقع ان يمنح المدرب اوتو باريتش الفرصة لمهاجم فريدر بريمن بطل المانيا ايفان كلاسنيتش الفرصة ليلعب اساسيا. وكان كلاسنيتش ساهم كثيرا في احراز فريقه الدوري المحلي والكأس بتسجيله 13 هدفا الموسم الفائت. في المقابل، من المتوقع ان يغيب لاعب وسط فرنسا كلود ماكاليللي لاصابة طفيفة في كتفه، وسيحل محله لاعب وسط روما اوليفييه داكور.
    ويدرك جاك سانتيني المدير الفني للمنتخب الفرنسي ان الفوز في ثاني مبارياته سيمنحه ميزة منح أبرز لاعبيه راحة في اخر مبارياته بالمجموعة لانه سيضمن التأهل للدور الثاني وقال سانتيني :الفوز سيصعد بنا لدور الثمانية، وهذا هو ما تقوله الارقام لان كرواتيا تعادلت مع سويسرا في مباراتهما الاولى فلن يتمكن سوى فريق واحد منهما فقط من جمع سبع نقاط ونحن يكفينا التأهل بست نقاط . يعتقد سانتيني انه لكي ينجح المنتخب الفرنسي في الاحتفاظ بلقب البطولة فعليه أن يمنح نجومه مثل زيدان وروبير بيريس راحة لمباراة واحدة على الاقل .ومن غير المرجح أن يجري تعديلات على تشكيل الفريق الذي خاض به مباراة انجلترا ورغم ان المنتخب الكرواتي لم يقدم عرضا بارزا امام سويسرا في المباراة التي انتهت بالتعادل دون أهداف، الا أن سانتيني يتوقع ان يمثل المنتخب عقبة كبيرة أمام فريقه وقال: لا أعلم ما اذا كان المدير الفني للمنتخب الكرواتي اوتو باريتش يعتزم اللعب بنفس الخطة التي لعب بها أمام سويسرا. ولكن اذا حدث ذلك فعلينا أن نجد حلولا لاختراق الدفاع القوي كما فعلنا أمام انجلترا. ومع حصول العديد من لاعبي المنتخب الكرواتي على انذارات فقد يجري باريتش تعديلات على التشكيل حتى يتفادى ايقاف اي من لاعبيه قبل مباراته التالية امام انجلترا
    --------------------
    المصدر موقع كوره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 01:49 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    ايقاف الأيطالى توتى ثلاث مبارايات من قبل الأتحاد الأوروبى

    قرر الأتحاد الأوروبى لكرة القدم اليوم ايقاف لاعب المنتخب الأيطالى فراسيسكو توتى عن اللعب مع منتخب بلاده لثلاث مبارايات بعد بصقه على الدنماكى بولسن فى المباراة التى جمعت المنتخب الأيطالى ونظيره الدنماركى والمنتهية بالتعادل من دون أهداف يوم الأثنين الماضى ضمن أول مواجهات المجموعة الثالثة من بطولة الأمم الأوربية الثانية عشرة لكرة القدم الجارية بملاعب البرتغال ..
    وجاء قرار الأتحاد الأوروبى عقب الجلسة التأديبية التى جرت اليوم بفندق ليزبن بحضور الاعب توتى ومحاموه ..
    وفى اعقاب هذا القرار قال فرنسيسكو توتى بأنه مكتئب جدا لهذا التصرف وطالب الجمهور ان يغفر له فعلته مضيفا بأنه لم يتذكر الحادثه الا عند مشاهته للتلفزيون وأنه نادم على ذلك ..

    ---
    المصدر موقع كوره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 02:34 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    أسكتلندا تتمنى خروج المنتخب الانجليزى من اليورو

    لشبونة : أعلنت الصحافة الاسكتلندية أن أكثر من 70 في المائة من الشعب الاسكتلندي يتمنون خروج المنتخب الانجليزى لكرة القدم من يورو 2004 وصعود منتخب كرواتيا على حسابه.

    فقد نشرت صحيفة "سكوتش صن" التي توزع 400 ألف نسخة يوميا وهي الأكبر توزيعاً والاكثر انتشاراً في اسكتلندا عنواناً كبيرا وغريبا يقول "كلنا كروات" وأرسلت أحد كبار محرريها الى العاصمة الكرواتية زغرب لمتابعة ردود الأفعال في الاوساط الرياضية والشعبية عن مباراة كرواتيا ضد انجلترا والمقرر اقامتها بعد 4 أيام وستكون فاصلة في تحديد المنتخب المتأهل الى ربع النهائي.

    وأرسل غريم دونوهوي المحرر الاسكتلندي الموجود في زغرب تحقيقا كبيرا عن قدرات كرواتيا على التأهل على حساب انجلترا وقال: "إن الاسكتلنديين لا يكرهون الانجليز, ولكن العداء يرتكز فقط على المنافسة في كرة القدم, بين الدولتين الاقدم فى العالم حيث تعود المنافسة الى 133 عاما مضت.

    واجرت الصحيفة كذلك استطلاعاً للرأي في الشارع الاسكتلندي حول رغبة الجماهير في خروج انجلترا على يد كرواتيا وجاءت النتيجة أن 70 في المئة أعلنوا رغبتهم في خروج انجلترا وتباينت عباراتهم بين "نحن كروات" و"نحن مع كرواتيا" و"لا نريد انكلترا في البطولة".

    وقال 30 في المئة إنهم مع المنتخب الانجليزي لأنهم بريطانيون أولاً وأخيراً, ولكنهم أكدوا أنهم لن يحزنوا اذا خرجت انجلترا.

    الغريب ان كرواتيا هي التي أخرجت اسكتلندا من تصفيات كأس العالم الماضية عام 2002.
    ------
    المصدر موقع مكتوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 02:54 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    بطولة "يورو 2004" تكافح العنصرية



    تضافرت جهود منظمي بطولة كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2004)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع جهود قدامى اللاعبين من أجل الترويج لمبادرات "كرة القدم الأوروبية في مواجهة العنصرية".
    وقبل ساعات من بداية البطولة بمباراة بين اليونان والبرتغال، أقام جيلبرتو ماديل، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، حفل استقبال للترويج لمبادرة مناهضة العنصرية في ملاعب كرة القدم، والتي تستمر لمدة خمس سنوات.

    وأشار ماديل إلى الدور الذي لعبته المبادرة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والبرلمان الأوروبي، في إقامة ورش عمل وحملات دعائية، إضافة إلى تخصيص خط ساخن للمشجعين يبلغون من خلاله عن أي عنصرية يشاهدونها في ملاعب كرة القدم.

    وقال ويليام جايارد، مدير الاتصالات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه فخور بتعاون الاتحاد مع مبادرة مناهضة العنصرية، وبأنه يلعب دوره في التخلص من العنصرية في ملاعب كرة القدم.

    وقال "لقد عرض الاتحاد أن يقوم بالتمويل والدعاية خلال البطولات الكبرى مثل كأس أوروبا، ومن جانبنا، نحن نقوم بتشديد العقوبات، كما نعمل على إزالة العنصرية من جذورها".

    ولكن الحاضرين لم يتخلصوا تماما من كل الإحباط وخيبة الأمل، إذ غاب اللاعب الأسطورة إيزيبيو، الموزمبيقي المولد، عن حفل الاستقبال.

    ولكن قائد منتخب غانا السابق، ولاعب الدوري الألماني، أنتوني بافو، ولاعب تشيلسي السابق ولاعب باري الإيطالي الحالي، باول إليوت، حضرا الاحتفال.

    وقال إليوت "لقد حضرت أسرتي لتشجيعي في مباراة باري أمام لاتسيو في روما، ولكنهم لاقوا تصرفات عنصرية جعلتني أطلب من الشرطة حمايتهم واصطحابهم إلى خارج الملعب بين الشوطين".

    وقال "لقد حدث هذا قبل 14 عاما، ولكن للأسف، مثل هذه المشكلات لا تزال تحدث في إيطاليا وفي دول أخرى حول القارة الأوروبية".

    المصدر بي بي سي عربي

    تخريمة رياضية
    أوليفر كان حارس المرمى الألماني احتفل يوم مباراة منتخبه مع هولندا بعيد ميلاده الـ 35..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 03:19 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    أخبار متفرقة

    تيجانا:زيدان أكد انه أفضل لاعب في العالم

    أكد جان تيجانا نجم كرة القدم الفرنسي السابق ان الهدفي اللذين احرزهما صانع العاب منتخب فرنسا زين الدين زيدان في شباك انجلترا في مباراة الفريقين يوم الاحد الماضي أكدا انه افضل لاعب في العالم.
    وقال تيجانا الذي ترددت انباء عن احتمال توليه مسؤولية تدريب منتخب فرنسا:أعتقد ان زيدان هو افضل لاعب في العالم. انه يلعب لفريق ريال مدريد حيث يقول زملاؤه انه الافضل.

    ورفض تيجانا مدرب فولهام الانجليزي السابق الموجود في لشبونة لحضور مباريات فرنسا بالبطولة الاوروبية الحديث عن التكهنات بشأن احتمال توليه مسؤوليةتدريب المنتخب الفرنسي وابتسم فقط عندما سئل عن مستقبله.

    مدرب روسيا يعلن مسئوليته عن الخروج المبكر

    اعلن جريجوري يارتسيف المدير الفني لمنتخب روسيالكرة القدم انه يتحمل المسؤولية كاملة عن هزيمة فريقه بهدفين مقابل لا شيء أمام منتخب البرتغال والتي تسببت في خروجه مبكرا من بطولة كأس الأمم الاوروبية (يورو 2004) يوم الاربعاء.
    وأضاف يارتسيف قائلا :بحكم عملي فانني أتحمل كامل المسؤولية ولن ألوم اللاعبين. انا من اختار هؤلاء اللاعبين وانا المسؤول.


    المصدر مصراوي نت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 05:15 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    فوز انكلترا على سويسرا 3-صفر
    كويمبرا - أ ف ب
    فازت انكلترا على سويسرا 3-صفر اليوم الخميس في كويمبرا في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول ضمن امم اوروبا 2004 لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال حتى 4 يوليو.
    وسجل واين روني (23 و75) وستيفن جيرارد (82) الاهداف.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2004, 05:19 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    روني أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة الاوروبية
    كوامبرا - أ ف ب
    بات مهاجم ايفرتون ومنتخب انكلترا واين روني أصغر لاعب يسجل هدفا في نهائيات بطولة امم اوروبا لكرة القدم بافتتاحه التسجيل لمنتخب بلاده في المباراة ضد سويسرا الخميس في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الثانية عشرة المقامة حاليا في البرتغال.
    وسجل روني (18 عاما و7 أشهر و23 يوما) في الدقيقة 23.
    وكان الصربي دراغان ستويكوفيتش أصغر لاعب يسجل في النهائيات وكان ذلك عام 1984 وعمره 19 عاما وثلاثة اشهر و16 يوما.
    وبرز روني بشكل لافت في الموسم الماضي ما دفع بالسويدي زفن غوران اريكسون، مدرب المنتخب الانكليزي الى استدعائه الى التشكيلة فكانت بداية مسيرته الدولية في سبتمبر الماضي ضد استراليا في فبراير عام 2003، ونجح ايضا في هذه المباراة في التسجيل ليكون بذلك اصغر لاعب يسجل هدفا لمنتخب بلاده (كان عمره 17 عاما و317 يوما).

    نجم المباراة اليافع روني

    (عدل بواسطة Rakoba on 17-06-2004, 05:34 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2004, 09:57 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    تعادل فرنسا وكرواتيا بهدفين لكل منهما

    زيدان يحتفل بالهدف الأول لمنتخب فرنسا

    تمكن المنتخب الكرواتي من تحقيق المعادلة الصعبة وإحراج الفريق الفرنسي حامل اللقب عندما تعادل معه بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما في إطار المجموعة الثانية ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2004."

    وبادر المنتخب الفرنسي بالتهديف عن طريق مهاجمه زيد الدين زيدان، ثم أحرز ميلان رابايتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي من ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني. وبعدها بدقيقتين تقدم المنتخب الكرواتي بهدف بيرسو في الدقيقة 51 من المباراة. واستطاع الفرنسيون تحقيق التعادل عن طريق لاعبهم تريزيجيه في الدقيقة 64.

    بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بهجوم ضاغط على نظيره الكرواتي عن طريق نجم فرنسا زيد الدين زيدان في محاولة لتسجيل هدف مبكر يضمن لهم التأهل للدور الثاني في البطولة.

    غير أن لاعبي المنتخب الكرواتي أحكموا السيطرة على منطقة دفاعهم، واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي تصدى لها مدافعو الفريق الفرنسي.

    وتمكنت فرنسا في الدقيقة 22 من إحراز هدف المباراة الأول عن طريق نجمها زيد الدين زيدان الذي سدد كرة قوية من ضربة ثابتة لمست قدم أحد مدافعي المنتخب الكرواتي لتسكن شباك بوتينا حارس مرمى المنتخب الكرواتي.

    وفي الدقيقة 23 من الشوط الأول أخرج الحكم الدنمركي كيم نيلسون مينتون البطاقة الصفراء الأولى في المباراة لباتريك فييرا لاعب المنتخب الفرنسي بسبب الخشونة.

    ورغم هدوء أداء المنتخب الفرنسي في النصف الثاني من الشوط الأول إلا أن سرعة انقضاض لاعبيه واستحواذهم على الكرة حال دون وصول الفريق الكرواتي إلى مرمى بارتيز حارس مرمى المنتخب الفرنسي.

    وحصل إيجور تودور لاعب المنتخب الكرواتي على الإنذار الثاني في المباراة في الدقيقة 39 بسبب الخشونة مع فييرا.

    وفي الدقيقة 42 أضاع المنتخب الفرنسي فرصة ذهبية لإحراز الهدف الثاني عندما مرر زيدان كرة عرضية بكعبه لجالاس الذي رفض هدية زيدان وسدد الكرة برأسه خارج الملعب.

    الهدف الأول للمنتخب الكرواتي من ضربة جزاء

    شوط ممتع

    ومع بداية الشوط الثاني احتسب الحكم الدنمركي ضربة جزاء لصالح منتخب كرواتيا، أحرز منها ميلان رابايتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي.

    وعقب الهدف اكتسب الفريق الكرواتي الثقة وبدأ في مبادلة الفرنسيين الهجوم بل واستحوذ على الكرة وشكل خطورة على مرمى بارتيز حارس مرمى الفريق الفرنسي.

    وبالفعل تمكن الفريق الكرواتي من إحراز هدفه الثاني في الدقيقة 51 عن طريق لاعبه بيرسو. وفي الدقيقة 60 من المباراة حصل أوليفيير داكور لاعب المنتخب الفرنسي على إنذار للخشونة.

    ورغم إحكام المنتخب الكرواتي دفاعاته للحفاظ على هدف التقدم إلا أن الضغط الفرنسي أسفر عن خطأ دفاعي من إيجور تودور لاعب المنتخب الكرواتي انفرد على إثره تريزيجيه بالمرمى في الدقيقة 64 ليضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

    وأجرى المنتخب الفرنسي تغييرا بنزول سانيتي بدلا من ويلتورد في الدقيقة 70، بينما خرج من المنتخب الكرواتي لاعبه أوليك ليحل محله سوكوتا في الدقيقة 73.

    وضغط المنتخب الفرنسي خلال الدقائق الأخيرة من المباراة في محاولة لتحقيق الفوز غير أن دفاع المنتخب الكرواتي وحارسه تألقوا للحفاظ على التعادل والتصدي لهجمات المنتخب الفرنسي.

    وأضاع المنتخب الكرواتي فرصة ذهبية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما انفرد مورنار بالمرمى الفرنسي وسدد الكرة خارج الملعب لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

    وبهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الفرنسي إلى أربع نقاط، بينما يرتفع رصيد المنتخب الكرواتي إلى نقطتين.

    بيرسو يحتفل بالهدف الثاني للمنتخب الكرواتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2004, 10:30 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    سانتيني: "يجب ان لا نكرر الاخطاء اذا اردنا الذهاب بعيدا
    ليريا (البرتغال) - أ ف ب
    أعلن مدرب فرنسا جاك سانتيني انه يجب "عدم تكرار الاخطاء التي ارتكبت اذا اردنا الذهاب بعيدا في بطولة امم اوروبا 2004 لكرة القدم المقامة حاليا في البرتغال.
    وقال سانتيني "النقطة التي كسبناها اليوم لا تغير شيئا، فنحن لا زلنا مطالبين بتحقيق نتيجة جيدة ضد سويسرا في الجولة الاخيرة".
    وتابع "نسينا في كرة القدم ان كل شىء يمكن ان يحصل بسرعة سواء معنا او مع المنتخب الخصم"، مضيفا "ضد انكلترا كانت الامور في صالحنا، لكن اليوم ضد كرواتيا دخل مرمانا هدفان".
    وختم "فترات الضعف التي مررنا بها اليوم يجب الا تتكرر اذا اردنا الذهاب بعيدا في البطولة".
    اما المهاجم دافيد تريزيغيه، فقال "عموما قدمنا مباراة جيدة، تبقى امامنا مباراة صعبة جدا ضد سويسرا، لكننا سعداء بالعمل الذي قمنا به برغم اننا كنا نتمنى الفوز".
    وعن لمسه الكرة قبل ان يسجل الهدف الثاني قال "اللمس لم يكن مقصودا".
    في المقابل، اعرب مدرب كرواتيا اوتو باريتش عن ارتياحه للنتيجة التي حققها فريقه، وقال "انا راض جدا عن اداء منتخبي الذي أكد انه بين افضل المنتخبات الاوروبية. انها المرة الاولى التي نتعادل فيها مع فرنسا في مباراة رسمية".وتابع "اننا منتخب يكبر، وأنا متأكد من أننا سنفوز على الفرنسيين في المرة المقبلة".
    وأضاف "في مثل هذه البطولات يميل الحكام الى انقاذ المنتخبات الكبيرة، انه مصير المنتخبات الصغيرة".
    واوضح "المنتخب الفرنسي فريق جيد لكن مثل الاخطاء التي ارتكبت اليوم تحصل للجميع"، مضيفا "ضد انكلترا سنكون في قمة مستوانا".
    اما المهاجم دادو برشو الذي سجل الهدف الثاني لكرواتيا واختير افضل لاعب في المباراة فقال "أعتقد بانه كان بامكاننا الفوز في هذه المباراة لان الفرنسيين سجلوا هدفين من خطأين دفاعيين سواء الاول من الركلة الحرة او الثاني من لمسة يد لتريزيغيه".
    وختم "الان نريد الفوز على انكلترا".

    (عدل بواسطة Rakoba on 22-06-2004, 02:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2004, 10:16 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)




    فيكتوريا بيكهام عضو فريق سبايس جيرلز وزوجة النجم ديفيد بيكهام تتابع المباراة برفقة ابنها الأكبر ديلون أمس..



    ثورة الصحافة الأسبانية ضدّ إيناكي سايز وراؤول

    تحولت الصحافة الإسبانية من لغة النقد للمدرب إيناكي سايز إلى الهجوم الشرس والاتهامات العنيفة بعد التـعادل 1-1 مع الـيونان.
    حيث نشرت صحيفة (ماركا) في عنوانها الرئيسي محاربو اليونان تعادلوا سلبـاً مع إســبانيا.. وثورة بين الجـمهور ضدّ سـايز.

    وصحيفة (آل بايس) نشرت عنواناًَ ضخما ًفي صفحتها الأولى إحباط كبير للجميع بعد التعادل, وانتظروا مشكلة ضخمة في مباراة البرتغال.

    وصحيفة (إي إس) الرياضية واسعة الانتشار اختارت عنواناً على لسان المدرب سايز التعادل أفضل من الهزيمة. وكاديتا سير كان عنوانها إسبانيا عانت كثيراً.. وستعاني مجدداً.

    راؤول كان الأكثر تعرضاً للنقد من الصحافة والجمهور رغم أن خبراء اليوفا اختاروه ليكون أحـسن لاعب في المباراة, واللجنة المحايدة من الاتحاد الأوروبي التي تختار أحسن لاعب في كل مباراة لا تضــم إســبانياً واحداً.

    ويرأســها الهولندي العجوز رينوس ميشيلز ومعه التشيخي جون فينغلوس والأسكتلندي روي هودغسون والبرتغاـلي كارلوس كـيروش والألماني بيرتي فوغتس والفرنسي جيرار هوييه والروماني إنغيل يوردانيسكو والهنجاري جيورجي ميزاي.

    وأكد أعضاء اللجنة في تحليلهم أن راؤول كان الأكثر إيجابية بين لاعبي الفريقين في التحرك والتمرير ومساعدة زملائه والتسديد على المرمى وصنع ببراعة هدف فريقه وأحسن خلق المساحات لنفسه ولزملائه.

    وعلى العكس تماماً اتهمت الصحافة الإسبانية راؤول بالتقصير وإهدار هدف مؤكد واعتبرت مشاركته لمدة 78 دقيقة مجاملة من المدرب له.

    راؤول رفض الحديث عن تلك الاتهامات, وقال: انتظرونا بكل تأكيد في الدور ربع النهائي ولا يمكن لمنتخب البرتغال أن يفوز علينا في اللقاء الأخير.



    منتخب ألمانيا يرفض الدور الـ 13خوفا من الحظ السيئ

    رفض لاعبو المنتخب الالماني الاقامة في غرف تقع في الطابق الثالث عشر بأحد فنادق لشبونة الفاخرة خشية ان يجلب لهم رقم 13 الحظ السيىء في بطولة كأس الامم الاوروبية.
    وطلب الالمان من ادارة فندق كورينثيا الفا وهو من فئة الخمسة نجوم تسكينهم في طابقين مختلفين عن المنتخب البلغاري الذي رحل للتو عن الفندق.

    وقالت ايزابيل سانتوس وهي مديرة الغرف بالفندق: من المقرر ان يصل المنتخب الالماني الى فندقنا الاسبوع المقبل ويريدون النزول في طابقين.. كان يقيم لدينا بالفعل الفريق البلغاري في الطابقين الثالث عشر والرابع عشر لكن الالمان يقولون ان الرقم 13 يجلب الحظ السيىء.

    وقالت: سنغير الطابق ولا مشكلة في ذلك لان لدينا 24 طابقا لذا يمكنهم ان يختاروا ما يريدونه.

    ويلعب المنتخب الالماني اخر مبارياته في المجموعة الرابعة امام جمهورية التشيك في لشبونة الاربعاء المقبل.





    الاتحاد الاوروبى لكرة القدم يوقف توتى الايطالى





    لشبونة: أكد الاتحاد الاوروبى لكرة القدم انه اوقف صانع العاب منتخب ايطاليا فرانشيسكو توتى ثلاث مباريات دولية فى نهائيات بطولة امم اوروبا 2004 المقامة حاليا فى البرتغال لبصقه على كريستيان باولسن لاعب الدنمارك.
    وسيغيب توتى بالتالى عن المباراتين المتبقيتين للمنتخب الايطالى فى الدورالاول ضد السويد اليوم /الجمعة/ وضد بلغاريا /الثلاثاء /المقبل وعن المباراة فى ربع النهائى فى حال تأهل منتخب بلاده لكنه سيشارك فى حالة صعود الفريق للدور قبل النهائى.

    وكان الاتحاد الاوروبى تلقى شكوى رسمية من الدنمارك ضد توتى تتضمن اتهامه بانه بصق فى وجه اللاعب بولسن فى المباراة بين المنتخبين والتى انتهت بالتعادل السلبى يوم الاثنين الماضى بمدينة جيمارايش ضمن الجولة الاولى للمجموعة الثالثة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2004, 10:34 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    توتي يقرر عدم استئناف عقوبة الايقاف
    لشبونة - أ ف ب
    علم لدى الوفد الايطالي اليوم الجمعة أن صانع العاب المنتخب الايطالي فرانشيسكو توتي قرر عدم استئناف قرار ايقافه 3 مباريات من قبل الاتحاد الاوروبي لبصقه على احد لاعبي الدنمارك في المباراة بين المنتخبين (صفر-صفر) الاثنين في غيمارايش ضمن المجموعة الثالثة.
    واوضحت الملحقة الصحافية للمنتخب الايطالي باربرا موشيني انه "لا اللاعب ولا الاتحاد الايطالي ابديا رغبتهما في اعادة فتح ملف الايقاف".
    وأضافت ان قرار عدم الاستئناف جاء أخذا بعين الاعتبار ان "الاتحاد الاوروبي ابدى تسامحا مع اللاعب لان عقوبة مثل المخالفة التي ارتكبها هي 4 مباريات، وبالتالي فان توتي لو استأنف القرار فانه يواجه خطر الايقاف لمدة 4 مباريات".
    وكان الاتحاد الاوروبي تلقى شكوى رسمية من الدنمارك ضد توتي تتهمه فيها بانه بصق في وجه اللاعب كريستيان بولسن، ودرست لجنة التأديب شريط الفيديو وتبين لها ان توتي ارتكب مخالفة وفرضت عليه بالتالي عقوبة تأديبية بوقفه ثلاث مباريات.
    ولن يتمكن توتي من المساركة مع منتخب بلاده الا في حال بلغ الدور نصف النهائي لانه سيغيب عن المباراتين المتبقيتين في الدور الاول ضد السويد مساء اليوم وضد بلغاريا الثلاثاء المقبل، وعن الدور ربع النهائي في حال تأهل منتخب بلاده.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 09:24 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)


    الدانمارك تحقق أول فوز وتخرج بلغاريا من كأس أوروبا

    توماسون (يمين) يحتفل مع يورغينسون بالتسجيل في مرمى بلغاريا (رويترز)

    قاد يون دال توماسون ويسبر غرونكيار منتخب بلادهما الدانمارك لتحقيق أول فوز لها اليوم الجمعة في بطولة كأس أمم أوروبا 2004 لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال حتى 4 يوليو/تموز بتسجيلهما هدفي الفوز في مرمى بلغاريا بنتيجة 2-صفر.

    جرت المباراة في براغا في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لتخرج بلغاريا بهذه الخسارة نهائيا من البطولة.

    وتقدم المنتخب الدانماركي في الدقيق 44 عندما اخترق لاعب الوسط النشيط توماس غرافسن دفاع بلغاريا ومرر الكرة لمارتن يورغانسن ومنه للمهاجم جون دال توماسون الذي أسكنها الشباك.

    وهذا هو الهدف الأول للدانمارك في خمس مباريات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية حيث لم يسجل الدانماركيون في كأس أوروبا 2000 كذلك في مباراتهم الأولى أمام إيطاليا.

    وأضاف يسبر غرونكيار الهدف الثاني للدانمارك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الثاني.

    ولعب المنتخب البلغاري بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب خط الوسط ستيليان بيتروف في الدقيقة 83 لحصوله على الإنذار الثاني، ولم ترتق المباراة إلى المستوى المتوقع من الجانبين خصوصا من جانب الدانماركيين.

    وأجرى كل من المدربين تعديلا واحدا على التشكيلة الأساسية التي شاركت في الجولة الأولى, وكانا في خطي الدفاع فعاد توماس غرافيسن الذي كان موقوفا لتشكيلة الدانمارك, وأشرك مدرب بلغاريا الذي استقبلت شباكه خمسة أهداف نظيفة في المباراة ضد السويد, إيليان ستويانوف بدلا من بردراغ بازين.

    وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الدانمركي رصيده بعد الفوز إلى أربع نقاط ويحتاج للتعادل فقط في مباراته الأخيرة في المجموعة أمام السويد للتأهل للدور الربع نهائي في حين خرج المنتخب البلغاري بعد هزيمته في مباراته الأولى أمام السويد بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

    الدانماركي يانسن يحاول تخطي البلغاري هيرستوف (رويترز)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 09:30 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    السويد تخطف التعادل من إيطاليا

    ابراهيموفيتش حقق التعادل الصعب لبلاده

    تعادل المنتخب الإيطالي لكرة القدم مع نظيره السويدي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية الثانية عشر التي تستضيفها البرتغال.

    وتقدمت إيطاليا بهدف أحرزه انطونيو كاسانو في الدقيقة 37، لكن زلاتان ابراهيموفيتش ينجح في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 84 من اللقاء.

    وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب السويدي قمة المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن الدانمارك ثم المنتخب الإيطالي في المركز الثالث برصيد نقطتين وأخيرا بلغاريا في المؤخرة بلا رصيد.

    وبهذا توضع إيطاليا في موقف صعب للغاية ويتحتم عليها أن تفوز على بلغاريا مع تعادل الدانمارك مع السويد حتي يكون هناك فرصة للمنتخب الإيطالي للصعود للدور الثاني.

    كاسانو يحتفل بهدفه في مرمى السويد

    غياب توتي

    ودخلت إيطاليا المباراة من دون نجمها فرانشيسكو توتي الذي أوقفه الإتحاد الأوروبي ثلاث مباريات لبصقه في وجه اللاعب الدانماركي كريستيان بولسن في المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي.

    وكان المنتخب الإيطالي قد تعادل سلبا مع الدانمارك في المباراة الأولى، بينما ظهر المنتخب السويدي بمستوى رائع في مباراته مع بلغاريا حيث فاز بخمسة أهداف نظيفة.


    B.B.C Arabic
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 11:07 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    (عدل بواسطة Rakoba on 22-06-2004, 02:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 10:13 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 26-07-2002
مجموع المشاركات: 6211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    العزيزة رجاء

    اليوم ترقبو المنتخب الالماني الجديد وانا برشحو للكاس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 10:31 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: abas)

    سكولاري يرفض الادلاء بحديث الى اذاعة اسبانيا
    لشبونة - ا ف ب
    رفض مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الادلاء بحديث الى الاذاعة الاسبانية "كادينا سير" معتبرا الوقت الحالي "حالة الحرب" قبل المباراة الحاسمة بين المنتخبين الاسباني والبرتغالي غدا الاحد في لشبونة من أجل التأهل الى الدور ربع النهائي لبطولة امم اوروبا 2004 لكرة القدم.
    وذكرت صحيفتا "ماركا" الاسبانية و"او جوغو" البرتغالية ان سكولاري قال للاذاعة "يجب ان تسامحوني لكني لا أتحدث في الوقت الحالي الى الاسبان. انها حرب، وخلال الحرب يجب ان تقتل وليس ان تسمح للاخرين بقتلك".
    واضافتا الصحيفتان ان سكولاري رفض دعوة لصحافي رايدو "كادينا سير" الذي كان يأمل في أخذ انطباعاته قبل الدربي الايبيري الحاسم ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
    وقال "انكم اسبان وأنا +برتغالي+. امامنا مباراة حاسمة، وكل ما يمكن أن أقوله سيكون موضوع تأويلات مختلفة، ومن الافضل الا نتحدث".
    وكان سكولاري اعتبر الثلاثاء الماضي مباراة البرتغال وروسيا ضمن الجولة الثانية "مسألة حياة أو موت" بعد الخسارة المفاجئة امام اليونان 1-2 في المباراة الافتتاحية.
    ولم يمنع صمت سكولاري حدوث اشكالية قبل المباراة الحاسمة بين البرتغال واسبانيا حيث اتهم رئيس الاتحاد البرتغالي جيلبرتو مادايل صحيفة "ماركا" الاسبانية بشن حملة "لاخلال التوازن" داخل صفوف المنتخب البرتغالي.
    وكانت الصحيفة تطرقت في احدى مقالاتها الى تصاريح قائد البرتغال لويس فيغو وهو ينتقد تواجد زميله ديكو البرازيلي الاصل في صفوف البرتغال.
    وقال مادايل في تصريح على موقع "ماركا" على شبكة الانترنت: "يجب على الاسبان ان يهتموا بمنتخب بلادهم أكثر من أي منتخب آخر".
    من جهتها، أكدت صحيفة "اس" الاسبانية في مقال لها "لقد سجلت البرتغال علينا هدفا قبل بداية المباراة" في اشارة الى الحكم الذي سيقود المباراة السويدي انديرس فريسك الذي تعتبره الصحف الاسبانية بانه "ينحاز الى الفرق المضيفة بينها البرتغال".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 10:37 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: abas)


    عباس العزيز..

    سلام..

    المنتخب الألماني والروسي منتخبات واعدة يمكن ان تصنع شيئا في كأس العالم المقبل..

    لقد تابعنا كيف ان خبرة هولندا كسبت، وكذلك الحال مع السويد واسبانيا وفرنسا وانجلترا. بمعنى ان خبرات اليوم هم المحتمل صعودهم.. وشباب اليوم هم من سيمتعونا لاحقا في الكأس الفادمة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 10:52 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 26-07-2002
مجموع المشاركات: 6211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    الغاليه رجاء

    انا غايتو برشح المانيا لانو الفريق نفسو طويل في البطولات وهولندا ما فريق بطولات لانهم نفسوم قصير جدا وتشوفي لكن ما قلتي لي كنتو وين في مدني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 11:08 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 12-04-2002
مجموع المشاركات: 3273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: abas)

    أستاذه رجاء
    أسعد الله ايامك
    اليوم نحمل قلوبنا على ايدينا ونحن نقابل الشيك
    واقصد بى (نحن) الطواحين الهوائية اى الفريق الهولندى وهذه اول بطوله كبيره يشارك فيها المنتخب الهولندى بعد أن اصبحنا نحمل الجنسية الهولندية بعد فشله فى الوصول لكأس العالم وأصبحنا اورانيا ( للون الاورانجى) وهو اسم الفريق فى هولندا والبلد اكتست بالاعلام البرتقاليه والكل يرتدى فنلات برتقاليه تحمل ارقام اللعيبه ..
    وإذا تخطى المنتخب الهولندى اليوم المنتخب الشيكى فسيكون له دور كبير فى ما تبقى من الدوره

    إحساس مدهش ومفعم بالترغب للمساء
    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 05:02 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: عزيز)

    نقطة تاريخية للاتفيا على حساب المانيا
    بورتو - ا ف ب
    انتزعت لاتفيا نقطة تاريخية على حساب المانيا عندما ارغمتها على التعادل السلبي اليوم السبت في بورتو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة امم اوروبا 2004 لكرة القدم المقامة حاليا في البرتغال.
    وهي النقطة الاولى للاتفيا في مشاركتها الاولى في النهائيات الاوروبية.
    وأكدت لاتفيا أن تأهلها الى النهائيات لم يكن وليد صدفة بل عن جدارة خصوصا وانها قدمت حتى الان عرضين رائعين الاول امام تشيكيا وخسرت بصعوبة 1-2 بعدما تقدمت 1-صفر، واليوم امام المانيا وانتزعت نقطة غالية وكان بامكانها تحقيق الفوز لو استغل مهاجمها فيرباكوفسكيس الفرص التي سنحت لها كما ان الحكم تغاضى عن منحها ركلتي جزاء واضحتين.
    في المقابل، لم يقدم المنتخب الالماني العرض المنتظر منه وبدا تائها في الملعب عكس مباراته الاولى ضد هولندا التي تعادل فيها 1-1.
    وباتت مهمة المانيا صعبة في تخطي الدور الاول لان مباراتها الاخيرة ستكون صعبة ضد تشيكيا المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب.
    وأجرى مدرب المانيا رودي فولر تبديلا واحدا على التشكيلة فأشرك المهاجم فريدي بوبيتش مكان قلب الدفاع ينز نوفوتني وأعاد فرانك باومان الى اللعب كقطب دفاع.
    وبدت نزعة الالمان الهجومية من خلال التشكيلة التي تضمنت مهاجمي هما بوبيتش وكيفن كورانيي بعدما اعتمد فولر على الاخير فقط في المباراة الاولى ضد هولندا.
    اما لاتفيا فلعبت بالتشكيلة ذاتها التي خاضت المباراة الاولى ضد لاتفيا.
    وحاول الالمان فرض سيطرتهم منذ البداية من خلال تناقل الكرات في منتصف الملعب بيد انهم وجدوا صعوبة في اختراق الدفاع اللاتفي فلجأوا الى التسديد البعيد دون خطورة.
    لكن سرعان ما تحولت الافضلية للاتفيا التي سيطرت على منتصف الملعب وهددت دفاع الالمان في اكثر من مناسبة وكادت تفتتح التسجيل عبر نجمها فيرباكوفسكيس.
    وفي الشوط الثاني أجرى مدرب المانيا رودي فولر تغييرا باشراكه لاعب بايرن ميونيخ باستيان شفاينستيغر مكان شنايدر لاعطاء دعم جديد لخط الوسط ثم قام بتغييرين هجوميين باشراك ميروسلاف كلوزه وتوماس برداريتش لكن دون نتيجة لان الاستبسال اللاتفي استمر بل انها كادت تهز شباك الالمان من هجماتها المرتدة عبر فيرباكوفسكيس الذي شكل متاعب كبيرة للدفاع الالماني الذي لم يجد حلا لايقافه سوى عرقلته في اكثر من مناسبة منها 3 مرات داخل المنطقة دون ان يحتسب الحكم الانكليزي ركلة جزاء.
    وكانت اول محاولة في المباراة تسديدة قوية لفرينغز من 25 مترا فوق المرمى (، ثم تلقى كورانيي كرة على صدره وسددها من 20 مترا بجوار القائم الايسر للحارس كولينكو (14).
    وكانت اول فرصة خطرة للاتفيا عندما حصلت على ركلة حرة مباشرة نفذها ستيبانوفس بقوة وابعدها بالاك في توقيت مناسب وهي في طريقها الى الشباك (16).
    ورأسية لستيبانوفس فشل فيرباكوفسكيس في متابعتها بتسديدة اكروباتية فالتقطها كان (23).
    وسدد بالاك كرة قوية من 25 مترا تصدى لها الحارس على دفعتين (33)، ثم أبعد الحارس اللاتفي كرة قوية من حافة المنطقة لكورانيي (34).
    وكاد فيرباباكوفسكيس يستغل سوء تفاهم بين مدافعين المانيين امام المرمى بيد ان فريدريخ ابعد الكرة في توقيت مناسب (36). وأطلق بالاك كرة قوية من 25 مترا فوق المرمى (37).
    وتلقى فيرباكوفسكيس كرة في منتصف الملعب وتلاعب باربعة مدافعين وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد كرة ضعيفة ارتمى عليها كان منقذا مرماه من هدف محقق (40).
    وسدد باومان كرة على الطاير اثر ركلة ركنية بمحاذاة القائم الايسر (52).
    وطالب لاعبو لاتفيا بركلة جزاء بعد اعاقة فيرباكوفسكيس داخل المنطقة من قبل المدافع باومان بيد ان الحكم الانكليزي ريلاي امر بمواصلة اللعب (55)، ورد شفاينشتايغر بتسديدة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس اللاتفي كولينكو (56)، ثم تلقى فرينغز كرة على طبق من ذهب من بالاك سددها من داخل المنطقة بقوة بجوار القائم الايمن (57).
    وكاد بالام يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة فشل الدفاع اللاتفي في تشتيتها فاطلقها بقوة ارتطمت بيلييديليس وتحولت الى ركنية لم تثمر (59).
    وتصدى كولينكو ببراعة لركلة حرة مباشرة سددها بالاك بقوة (63)، وفشل بوبيتش في متابعة تمريرة عرضية لكورانيي والمرمى مشرع امامه (67).
    ودفع فولر بالمهاجم ميروسلاف كلوزه مكان بوبيتش غير الموقف (6، وأشرك مدرب لاتفيا المهاجم ماريان باهارز لمساندة فيرباكوفسكيس في الدقيقة ذاتها.
    ودفع فولر بورقته الاخيرة عندما اشرك توماس برداريتش مكان كورانيي (7، وأهدر كلوزه فرصة ذهبية عندما ارتمى على كرة عرضية بجانب القائم الايمن للحارس كولينكو في الدقيقة الاخيرة.-----

    (عدل بواسطة Rakoba on 19-06-2004, 05:12 PM)
    (عدل بواسطة Rakoba on 22-06-2004, 02:08 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 05:25 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: عزيز)


    عزيز الكريم..

    سلام وتحايا

    بلاش أستاذة دي.. تعطيني احساس بالكبر - بضم الكاف - والكبر - بكسر الكاف -


    في انتظار البرتقالي بعد قليل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2004, 05:23 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: abas)


    عباس العزيز..

    الخبرة تكسب..




    نحنا كنا في حنتوب حيث عمل والدي أستاذا في ثانويتها.. مدارسنا وحياتنا كانت في مدني..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2004, 11:25 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    في إنجاز تاريخي: لاتفيا تتعادل مع ألمانيا

    يعد هذا التعادل تاريخيا بالنسبة للاتفيا التي تشارك في البطولة لأول مرة في تاريخها

    تعادلت ألمانيا مع لاتفيا بدون أهداف يوم السبت في إطار مباريات المجموعة الرابعة في البطولة الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال.
    وبهذه النتيجة أصبحت ألمانيا قاب قوسين أو أدنى من الخروج من الدور الأول من البطولة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادل مع هولندا ثم تعادل آخر مع لاتفيا بينما يصبح رصيد لاتفيا نقطة واحدة فقط من تعادل مع ألمانيا ليظل في قاع المجموعة.

    ويعد هذا التعادل تاريخيا بالنسبة للاتفيا التي تشارك في البطولة لأول مرة في تاريخها.

    ووقفت الماكينات الألمانية عاجزة أمام دفاع المنتخب اللاتفي الذي اتسم بالقوة ليثني الألمان عن تحقيق الأمل في الفوز بالمباراة.

    وقدم منتخب لاتفيا الذي كاد أن يهزم التشيك في أولى مبارياته بالبطولة عرضا قويا خلال شوطي المباراة ليحصل على أول نقطة في تاريخه في إحدى البطولات الكبرى.

    ويتبقى للألمان فرصة وحيدة هي الفوز على التشيك في المباراة القادمة والتي يتوقع أن تتسم بالقوة.

    وشهد بداية اللقاء تفوقا ألمانيا رغبة في تحقيق فوز مبكر في المباراة غير المتكافأة من حيث التاريخ والبطولات.

    لكن المباراة تنتهي دون أن يتمكن المنتخب الألماني من التهديف وتتحطم آماله في الفوز على صخرة المنتخب اللاتفي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2004, 11:31 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    التشيك يتأهل لدور الثمانية

    تقدمت هولندا بهدف مبكر سجله فيلفريد بوما في الدقيقة الرابعة

    فيما يوصف بأنه أجمل وأقوى مباراة تشهدها بطولة الأمم الأوروبية تمكن المنتخب التشيكي من اقتناص الفوز من الطاحونة الهولندية بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليكون بذلك أول منتخب يصعد لدور الثمانية.
    تأهل المنتخب التشيكي لدور الثمانية في البطولة الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال بعد فوزه يوم السبت على نظيره الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في واحدة من أجمل وأقوى مباريات البطولة حتى الآن.

    وبهذه النتيجة تتصدر التشيك المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط لتكون أول دولة تصعد إلى دور الثمانية.

    وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم هولندا بهدفين مقابل هدف واحد للتشيك.

    تقدمت هولندا بهدف مبكر سجله فيلفريد بوما في الدقيقة الرابعة ويعزز رود فان نيستلروي تقدم بلاده بهدف ثان في الدقيقة 19 من الشوط الأول، بينما أحرز هدف التشيك يان كولر في الدقيقة 23.

    وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين منع القائم هدفا ثالثا لهولندا عندما سدد ديفيز كرة قوية في مرمى التشيك.

    وواصل الفريقان أدائهما الرائع في الشوط الثاني مع تبادل الهجمات على مرمى الفريقين.

    وفي الدقيقة 71 تعادلت التشيك بهدف سجله ميلان باروس.

    وقبل نهاية المباراة بدقيقتين يكشر المنتخب التشيكي عن أنيابه ويسجل فلاديمير سمايسر هدف الفوز للتشيك.

    B.B.C Arabic
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2004, 12:35 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    مباراة هولندا وتشيكا
    أمام 30000 متفرج قدم منتخبا هولندا وتشيكا أجمل مبارايات بطولة الأمم الأوروبية الثانية عشرة فى مواجهتهما اليوم ضمن الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة الرابعة ( مجموعة الموت )..
    المباراة تميزت بالمستوى الراقى فى كرة القدم وأحتوت على كل ماهو مثير فى هذه اللعبة الشعبية الأولى عالميا وقدمت لنا ماكنا نطمح دائما فى متابعته فشاهدنا السرعة فى الأداء والأندفاع البدنى الممتاز والجمل التكتيكية الرائعة والتغطية الدفاعية الباسله والتسديد القوى على المرمى الى جانب الأصرار على الفوز والأهداف الملعوبة والرائعة ..
    المباراة بدأت بتفوق هولندى صريح فى الشوط الأول أثمر عن تقدمهم بهدفين متتاليين ثم عانق خلالها المنتخب التشيكى السحب بأداء أخاذ قلب هولندا رأسا على عقب ليتحول فوزهم الى هزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ..
    الشوط الأول بدأسريعا بتسديدة تشيكية عن طريق كولر مرت فوق العارضة بعد أول دقيقتين ولم يتأخر الطواحين فى الرد بهدف بات هو الأسرع فى البطولة عن طريق ويلفرد بوما فى الدقيقة الرابعة يلى ذلك هددت هولندا مرمى تشيكا بتسديدة قوية لسيدورف مرت بجانب القائم وأخرى من نيستلروى الذى عاد وعزز تفوق منتخب بلاده بأحرازه للهدف الثانى فى الدقيقة 19 بعد تمريرة رائعة من ديفدز ورغم هاذين الهدفين السريعين الا ان عزيمة التشيكين لم تمت بل زادت قوة مع زيادة الأثاراة فى المباراة وبلغت الأثارة ذروتها عندما ذللت تشيكا الفارق عن طريق كولر بعد مجهود رائع من باروش وفيما تبقى من وقت سيدورف يسدد بجانب القائم ويهدر فرصة على هولندا يرد عليها كولر بعد تمرية من نيدفد وفى الدقيقة 43 يصد القائم تسديدة قوية لديفدز وتضيع فرصة خطرة على الطواحين لينتهى الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين لهدف وحيد ..
    وفى الشوط الثانى تواصل الأمتاع بلحظات دراماتيكية ستكون عالقة فى أذهان كل من تابعوا اللقاء حيث كان هذا الشوط تشيكيا رغم المحاولات الهولندية وقد كانت البداية بفرصة لتشيكا وأخرى لهولندا وفى الدقيقة 54 يتألق فاندرسال حارس هولندا فى ابعاد كرة قوية من نيدفد وعلى الجانب الهولندى اضاع نيستلروى هدفا محققا بعد أن سدد برأسه وصدها الحارس التشيكى بيتر كيش وبوصول المباراة الى الدقيقة 68 يصل منتخب تشيكا الى مرمى الطواحين ويعدل النتيجة عن طريق ميلان باروش بعد أن تلقى تمريرة ساحرة بالصدر من نيدفد ..وفى الدقيقة 74 وبعد عدة تحويرا ت من المدربين تعمقت جراح هولندا بخروج هيتينجا بالبطاقة الحمراء ليستفيد من ذلك المنتخب التشيكى ويعزف جوقة موسيقية رائعة اثمرت عن سيطرته فى المباراة حيث هدد مرمى فاندرسال أكثر من مرة ابرزها ركلة حرة مباشرة نفذها نيدفد بقوة فى الدقيقة 78 وارتدت من فاندرسال ليعالجها روزنال بأخرى تألق فى ابعادها الحارس الهولندى من جديد وفى الدقيقة 84 تنقذ العارضة صاروخ أخر من نجم المباراة الأول نيدفد وبعد هذا الضغط يتمكن باروش من تحقيق التقدم لفريقه بأحرازه للهدف الثالث بتسديدة قوية يلى ذلك حاول الطواحين انقاذ مايمكن أنقاذه وسط اداء تشيكا المبهر ولاحت لهم فرصة مواتيه عن طريق فاندرفارت ضاعت ادراج الرياح لينتهى اللقاء لمصلحة تشيكا بثلاثة أهداف لهدفين ويعيد التاريخ نفسة وتؤكد تشيكا تفوقها على هولندا فهذا هو الفوز التاسع لتشيكا مقابل اربعة انتصارات لهولندا فيما انتهت 4 مبارايات بالتعادل ولعل أخر فوز قبل هذه المباراة كان قاسيا على هولندا فى التصفيات مما جعلها تدخل فى دائرة الملحق الأضافى .. وبهذا التفوق لمنتخب التشيكا الرائع بقيادة النجم الكبير نيدفد يكون أول المتأهلين للدور الثمانى بعد أن حصد 6 نقاط من مباراتين فيما بقت هولندا بنقطة واحدة وأصبحت فى مواجهة رياح عاتية قد تعجل من خروجها من السباق بخفى حنين .. منتخب تشيكا سيلتقى فى مباراته الأخيرة مع المنتخب الألمانى الجريح ورغم ان تشيكا قد ضمنت التأهل الا انها وبكل تأكيد ستخوض مباراة العمر امام المانيا لأخراجها من البطولة ثأرا لهزيمتها فى نهائى بطولة 96 فيما سيلتقى المنتخب الهولندى مع لاتفيا التى فاجأت الجميع اليوم وأصبحت طامعة فى ان يكون لها مكان بين الكبار .. تشكيلة هولندا : فاندرسال - ستام - بوما - برونكهورت - كوكو - فاندر ميدا ( ريزيغير79) - ديفدز - نيستلروى - هيتينجا روبين ( بوزفيلت 59 ) - سيدورف ( فاندرفارت 86 ) - المدرب : أدفوكات .. تشكيلة تشيكا : بيتر كيش - جروجيرا ( سميشر 25 ) - جاليسك ( هاينز 62 ) - جانكولفيسكى - بوبوروسكى - كولر ( روزنال 75 ) - روزيزكى - نيدفد - مارتن جيرانك - ميلان باروش - توماس يوفيليسى - المدرب : كارل بوركنير .. حكم المباراة : الأسبانى مانويل جونزاليس

    المصدر موقع كوره

    -------------------------------------------------------------
    تحليل متواضع لمبارة هولندا والشيك
    مباراة هولندا وتشيكا امس الاول كانت مبارة قمة حقيقة بدأت المباراة والطواحين الهولندية تسابق الرياح اتى هبت على الاستاد البرتقالى كانت امسية ربيعية كمااوردهاالمعلق والامطار فى طريقهاالى النزول ولكن الطواحين الهولندية كانت هى الاخرة ولعة بالهواء العليل فعملت على طحن الفريق الشيكى بهدفين متتالين الهدف الاول بأمضاء الاعب ( (بوما)والثانى بواسطة الاعب (نيستلروى) يخالى لى ان مثلى كثيرون قد فكروا فى مغادرة الشاشة البلورية ان لم يكونوا قد رقوهااصلا.
    وفجأة استعادت النخبة الشيكية تجميع طحينها وشكلته فى شكل كور قذفتهاعلى الطواحين الهولندية وسرعان مابدأت تتاثر بالصدمات حتى انتهى الشوط الاول بتسجيل هدف شيكى بقدم الاعب (كولر) لينتهى الشوط الاول بنتيجة 2/1
    وخلا ل الشوط الثانى انهكت الطواحين الهولندية وفرض الشيك اسلوبهم فى اللعب والسياده فى الملعب وتواصل الضغط الشيكى ونتج عنه هدف التعادل بامضاء الاعب (باروش) ويتواصل اللعب سجال بين الفريقين ويتواصل الابداع وماان يسدل الستار عن فصل ونشاهد فصل اخر حتى تمكن الشيك من حسم نتيجة المباره لصالحهم بهدف ثالث عن طريق المخضرم (باروش )كل من فى الملعب ينتشى بالاداء الرائع وعبر الفضائيات العالمية يرصد ويتابع كل الرياضين جمال وحلاوة الاداء والمباراة حتى العارضة هى الاخرى ابت الا وان تشارك الجميع المتعه فاصبحت فى كثير من الاوقات جزءا من دفاع الفريقين وذالك بصدها لاكثر من قذيفة للفريقين.
    رغم التشجيع الصادر من قبل الجمهور الرياضى وسخونة المباراة نجد النظام يسود فى كل المدرجات ويكتفى الجميع بترديد الاناشيد واسماء النجوم والكل جالس على مقعده وفى انتظار لحظة الهدف ليكتفى بالوقوف والتصفيق او التلويح بالايادى والابتسامات متى ادركته الكمرات فهلا استفدنا كمشجعين من هذا السلوك فخلال هذه الدورى والتى اعتبرها دروسا بالمجان فى الكرة والتكتيك للمدربين واتخاذ القرار ومعالجة الامور بحكمه وفطنه للحكام وجمل تكتيكية فى اللمسة الواحده ومداعبة الشباك للاعبين والدرس الاخير لنا نحن قاطنوا المدرجات فهلا واصلنا الانتظام جميعا عبر هذه المحاضرات الكروية الشاملة فمازال المنهج الكروى فى اول صفحاته وكلنا انتظارا لقراءة لبقية الفصول

    المصدر= بلدى يا حبوب
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2004, 02:28 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    صعود البرتغال واليونان إلى دور الثمانية

    صراع على الكرة بين الأساباني توريز (إلى اليمين) والبرتغالي كافالهو

    صعد منتخبا البرتغال واليونان إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الاوروبية التي تستضيفها البرتغال.

    صعود البرتغال الدولة المضيفة جاء على حساب جارتها اسبانيا التي تغلبت عليها بهدف مقابل لاشيء.

    سجل نونو جوميز هدف البرتغال الوحيد في الدقيقة 57 من تسديدة قوية.

    وهذا هو أول فوز للبرتغال على اسبانيا منذ 23 عاما.

    وبذلك يرتفع رصيد البرتغال إلى ست نقاط تتصدر بها المجموعة الأولى فيما خرجت اسبانيا من البطولة بعد احتلالها المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

    صعود اليونان

    أما اليونان فصعدت إلى دور الثمانية بالرغم من هزيمتها أمام المنتخب الروسي بهدفين مقابل هدف واحد.

    سجل دميتري كيريتشينكو هدف روسيا الأول بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة وهو أسرع هدف في تاريخ نهائيات الأمم الاوروبية حتى الآن.

    وأضاف ديمتري بوليكين الهدف الثاني للمنتخب الروسي في الدقيقة 17.

    وسجل زيسيس فريزاس هدف اليونان الوحيد في الدقيقة 43

    وبالرغم من الهزيمة احتلت اليونان المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وبفارق الأهداف عن اسبانيا.

    وستلعب البرتغال مع المنتخب الذي سيحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية فيما تلعب اليونان مع صاحب المركز الأول.

    وتضم المجموعة الثانية فرنسا وانجلترا وكرواتيا وسويسرا.

    مشهد من مباراة روسيا واليونان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2004, 02:37 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    عدسة أوروبا 2004: أفراح برتغالية وأتراح إسبانية



    سيطرت مشاعر الفرح على الجماهير البرتغالية عقب تأهل منتخب بلادها للدور الربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2004 لكرة القدم والتي تستضيفها البرتغال حتى 4 يوليو/تموز المقبل عقب فوزها على جارتها إسبانيا 1-صفر في المباراة التي جرت مساء الأحد على ملعب خوسيه ألفالده في لشبونة أمام 47 ألف متفرج.

    في حين لم تصدق الجماهير الإسبانية رؤية فريقها يودع البطولة مبكرا من الدور الأول والخسارة أمام فريق كان الفوز عليه هو الأمر المعتاد.

    وفيما يلي أبرز اللقطات التي تبرز احتفالات البرتغاليين وخيبة أمل الإسبان.











    الصور من الفرنسية
    المصدر: الجزيرة + وكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2004, 02:40 PM

omar_ragab
<aomar_ragab
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    ragoyiaaaaaaaaaaaaa
    ana zlan shaded
    holnda bigt fe kf 3afreeeeeeeeeeeeeeet
    ehi ehi ehi ehi
    pls ma tshg3eehom next match hhhhhhhhhhh
    ashan yafozo wa alalman ytglbo
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2004, 04:41 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    من هو مايكل اوين
    ولد مايكل اوين في تشيستر في 14 ديسمبر عام 1979 والده تيري كان لاعبا محترفا في ايفيرتون تشيستر .لعب اوين في مدرسة الكر في ليفربول وتألق في صفوف الناشئين عام 1996 الذي فاز ليفربول بفضله , وكان ذالك سبب مباشرا ليلعب اوين اولى مبارياته مع فريقه الاول ويلمبدون عام 1997.

    احرز مايكل اوين في اول مواسمه مع ليفربول 21 هدفا واحرز في موسمه الثاني 23 هدفا , مما جعله افضل لاعب صاعد في انجلترا في فبراير 1998 , وانضم الى المنتخب الانجليزي المشارك في كأس العالم 1998.

    مع منتخب بلاده في كأس العالم اصبحت شهرته عالمية _وليس على الصعيد المحلي , وذالك بعد احرازه هدفا في الارجنتين ( المنافس الدود لانجلترا )

    في مباراة الفريقين في الدور الـ16 لكأس العالم , واختير هذا الهدف ضمن افضل عشره اهداف في تاريخ كأس العالم وضمن افضل مائة هدف في تاريخ كرة القدم , هنا , تحول مايكل اوين الى بطل قومي لشعبة, واختيرا اوين افضل شخصية رياضية في استفناء البي بي سي لنفس العام

    في اواخر العام 1998/1999 تعرض مايكل اوين لاصابة خطيرة في مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد , ولكنه عاد لمستواه المعهود بسرعة .

    شارك اوين مع المنتخب الانجليزي في يورو 2000 واحرز هدفا في مرمى رومانيا ،ولكن خرجت انجلتر من الدور الاول للبطولة، واحرز هدفين في مرمى روما الايطالي في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي ، وتالق في النهائي كأس انجلترا ايضا، كما احرز هدفا في نهائي السوبر الاوروبي امام بايرن ميونخ،ليثبت انه جدير باختياره من قبل الاتحاد الاوروبي كأفضل لاعب في اوروبا لعام 2001.

    لم تقف انجازات مايكل اوين رغم صغر سنه فاحرز ثلاثة اهداف في مرمى المانيا في المباراة التي انتهت 5-1 ، ليصبح اول لاعب في انجلترا يسجل في مرممى المانيا هاتريك بعد سير جيف هرست عام 1966.احرز مايكل اوين حتى الان 111هدف مع ليفربول في 204 مباراة ، وقد احرز الهدف المائة في مرمى ويست هام 29 ديسمبر 2001. واحرز هدفين لانجلترا في كأس العالم الاخيرة اما الدنمارك و البرازيل ، ليصبح بذالك اسطورة كرة قدم حقيقية وهو في الثاني والعشرين من عمره
    -------------
    زين الدين زيدان

    مكان الميلاد الأصلي: الجزائر
    النادي: ريال مدريد - أسبانيا
    المنتخب: فرنسا
    تاريخ الميلاد: 23 يونيو 1972
    العمر: 31
    ----------------------------
    نقلا عن موقع كوره

    توقع انتصار فرنسا على سويسرا 3/صفر
    وانتصار انجلترا على كروتيا 2/1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2004, 09:42 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    عدسة أوروبا 2004: تفوق فرنسي إنجليزي

    أكدت الفرق الكبرى تفوقها كما أكد النجوم أنهم يستحقون الكثير مما يحصلون عليه من مال وشهرة ما داموا حققوا الفوز لفرقهم في نهاية الأمر.

    وفي مباراة فرنسا وسويسرا كانت الكلمة الأولى من جانب الفرنسي زين الدين زيدان أفضل لاعبي العالم، حيث سجل الهدف الأول لفريقه بضربة رأس ذكرت بهدفيه في مرمى البرازيل في نهائي كأس العالم 1998 التي فازت بها فرنسا.




    وبعد الهدف كان طبيعيا أن تكون الفرحة من نصيب منتخب فرنسا الذي يأمل الاحتفاظ باللقب الذي فاز به في البطولة الأخيرة عام 2000.




    وكان لابد لنجم الهجوم الفرنسي أن يضع بصمته التي غابت في المباراتين الماضيتين، فقام بهز الشباك السويسرية مرتين ليكمل ثلاثية فريقه.



    وفي المباراة الأخرى في ختام منافسات المجموعة الثانية كانت المبادرة من جانب المنتخب الكرواتي الذي هز الشباك الإنجليزية في غفلة من الدفاع.



    واحتفل لاعبو كرواتيا بالهدف المبكر لكنهم لم يتمكنوا من الاحتفاظ بتقدمهم إلى النهاية.



    وكانت الفرحة أخيرا من نصيب المنتخب الإنجليزي الذي رافق نظيره الفرنسي إلى الدور الربع نهائي لكأس أوروبا.



    الصور من الفرنسية
    المصدر: الجزيرة + وكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2004, 09:51 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    على حساب كرواتيا وسويسرا
    فرنسا وإنجلترا تتأهلان لربع نهائي كأس أوروبا


    منتخب فرنسا في صورة تذكارية قبل اللقاء (رويترز)

    فرض المنطق نفسه على منافسات المجموعة الثانية لنهائيات أمم أوروبا لكرة القدم فانتزع منتخبا فرنسا وإنجلترا بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي عن هذه المجموعة بينما توقفت مسيرة منتخبي كرواتيا وسويسرا في نهاية الدور الأول للبطولة.

    واحتل المنتخب الفرنسي حامل اللقب قمة المجموعة بعد فوزه على سويسرا 3-1 في المباراة التي جرت مساء الاثنين وشهدت أداء هادئا من فرنسا التي بدت واثقة من الفوز أو على الأقل التعادل الذي كان يكفيها للتأهل.

    وتقدمت فرنسا بهدف لنجمها الفذ زين الدين زيدان في الدقيقة 15 وهو الهدف الثالث له في البطولة، لكن منتخب سويسرا لم ييأس وتمكن من هز الشباك الفرنسية في الدقيقة 21 عن طريق المهاجم الشاب يوهان فونلانتين الذي لعب بديلا لزميله الموقوف ألكسندر فري.

    وبهذا الهدف أصبح فونلانتين (18 عاما وأربعة أشهر) أصغر هداف في نهائيات بطولة الأمم الأوروبية لينتزع هذا اللقب من الإنجليزي وين روني الذي لم يهنأ به إلا أياما قليلة.

    وفي الشوط الثاني برز نجم الهداف الفرنسي تييري هنري الذي صام عن التسجيل في المباراتين السابقتين لفريقه، لكنه عوض ذلك بهدفين متتاليين في شباك سويسرا في الدقيقتين 76 و 84 لتحقق فرنسا فوزا ضمن لها صدارة المجموعة بسبع نقاط حيث فازت من قبل على إنجلترا وتعادلت مع كرواتيا.

    فوز إنجليزي كبير


    سكولز وروني يحتفلان بأحد الأهداف الإنجليزية في مرمى كرواتيا (رويترز)

    وفي المباراة الأخرى حقق المنتخب الإنجليزي فوزا كبيرا على نظيره الكرواتي 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين بالعاصمة البرتغالية لشبونة ليتأهل على حسابه للدور ربع النهائي.

    وبدأت إنجلترا المباراة بقوة من أجل تسجيل هدف مبكر لكن الجانب الكرواتي كان هو صاحب المبادرة في التسجيل عن طريق نجمه نيكو كوفاتش في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء.

    وكثفت إنجلترا هجومها عقب هذا الهدف المفاجئ لكنها لم تدرك التعادل إلا في الدقيقة الأربعين عن طريق نجم خط الوسط بول سكولز، قبل أن يفاجئ المهاجم الشاب وين روني الجميع بهدف ثان من تسديدة قوية في اللحظات الأخيرة للشوط الأول لتخرج إنجلترا متقدمة بهدفين لهدف.

    وفي الشوط الثاني حاول الكروات معادلة النتيجة لكن روني أثبت مرة أخرى تفوقه كهداف بارع وسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 68 إثر انفراده بمرمى كرواتيا من هجمة مرتدة ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف يتصدر بها قائمة الهدافين.

    ولم ييأس لاعبو كرواتيا وتمكنوا من تقليص النتيجة إلى 2-3 بهدف لإيغور تودور في الدقيقة 73 لكن المنتخب الإنجليزي حسم اللقاء لمصلحته بشكل تام عندما سجل نجم خط الوسط فرانك لامبارد الهدف الرابع في الدقيقة 79.

    وبهذا الفوز رفعت إنجلترا رصيدها إلى ست نقاط بينما توقف رصيد كرواتيا عند نقطتين فقط.

    المصدر: الجزيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2004, 09:59 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    إيطاليا تلاقي بلغاريا وتتابع السويد والدانمارك


    هل يتفوق لارسون نجم الهجوم السويدي (يمينا) على المهاجم الدانماركي يون دال توماسون في مواجهة الليلة (الفرنسية)

    يسدل الستار الليلة على منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال، وسط احتمالات كبيرة بأن يودع المنتخب الإيطالي البطولة مبكرا بعد أن ترك مصيره يتحدد بأقدام منافسيه.

    ورغم أن منتخب إيطاليا دخل البطولة وهو أحد الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب فإن خروجه متعادلا في لقاءيه السابقين مع الدانمارك ثم السويد جعل فوزه الليلة على بلغاريا إن تحقق غير كاف لتأهله في حالة انتهاء مباراة الدانمارك والسويد بالتعادل الذي يصعد بالفريقين ويدفع بإيطاليا خارج البطولة.

    وعبر بعض لاعبي إيطاليا عن مخاوفهم من اتفاق منتخبي الدانمارك والسويد على التعادل، لكن المدرب السويدي لارس لاغربايك سخر من هذه المخاوف بينما أكد لاعبو الفريق أنهم يلعبون دائما من أجل الفوز.

    وأعادت هذه الأجواء إلى الأذهان المؤامرة التي حاكتها كل من ألمانيا والنمسا في مونديال إسبانيا عام 1982، وكان ضحيتها المنتخب الجزائري الذي كان فجر مفاجأة مدوية بتغلبه على ألمانيا الغربية 2-1 في مباراته الافتتاحية. وكان فوز ألمانيا على النمسا بهدف وحيد يكفيهما لبلوغ الدور الثاني, وهو ما حدث حيث سجلت ألمانيا هدفا مبكرا ثم لعب الفريقان بشكل سلبي واضح وسط صفير الاستجهان من الجمهور بينما لم يتخذ الاتحاد الدولي (فيفا) أي عقوبة بحقهما.

    تفوق إسكندنافي


    المسؤولية كبيرة على عاتق ديل بييرو في غياب توتي (الفرنسية)

    وكان منتخبا الدانمارك والسويد قدما أداء جيدا في البطولة, فاكتسح المنتخب السويدي منافسه البلغاري 5-صفر وهو أكبر فوز في البطولة حتى الآن، قبل أن ينتزع تعادلا ثمينا جدا من إيطاليا في الدقائق الخمس الأخيرة، أما الدانمارك فتفوقت على إيطاليا لكنها اكتفت معها بالتعادل السلبي, ثم هزمت بلغاريا بهدفين نظيفين علما بأنها الوحيدة بين سائر المنتخبات المشاركة التي لم يدخل مرماها أي هدف حتى الآن.

    ولا تبدو الصورة قاتمة تماما بالنسبة للإيطاليين الذين اعتادوا على التأهل بصعوبة من الأدوار الأولى للبطولات الكبرى قبل أن يقدموا مستوى أفضل في الأدوار التالية، وكان أبرز مثال على ذلك في مونديال 1982 عندما تعادلوا في مبارياتهم الثلاث في الدور الأول وتأهلوا بصعوبة لكنهم فازوا بالكأس في النهاية.

    وتعول إيطاليا على مهاجمها المخضرم أليساندرو ديل بييرو في غياب نجمها فرانشيسكو توتي المعاقب بالإيقاف ثلاث مباريات لقيامه بالبصق على لاعب دانماركي خلال مباراة الفريقين.

    وتبقى بلغاريا الضلع الرابع في هذه المجموعة التي نالت هزيمتين من السويد وبلغاريا ولم تسجل أي هدف، وهو ما سيدفعها لترك ذكرى طيبة قبل توديع البطولة وهو ما سيكون في حالة حدوثه على حساب المنتخب الإيطالي.




    المصدر: الجزيرة + وكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2004, 02:08 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    (عدل بواسطة Rakoba on 25-06-2004, 01:13 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2004, 02:17 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Rakoba)

    مقتل مشجع بريطاني طعنا في لشبونة
    لشبونة - ا ف ب
    افاد مصدر في الشرطة لوكالة الانباء البرتغالية (لوزا) ان مشجعا بريطانيا في السابعة والعشرين من عمره قتل فجر اليوم الثلاثاء بعدما طعنه نشال يفترض انه اوكراني في حي روسيو في وسط لشبونة.
    وعزت المعلومات الاولية التي وزعتها الشرطة في لشبونة هذا الاعتداء الى مشجع كرواتي على علاقة بالمباراة الحاسمة التي جرت مساء الاثنين بين منتخبي انكلترا وكرواتيا لكرة القدم، للتأهل الى الدور الربع النهائي من بطولة كأس الامم
    الاوروبية.
    وقد فاز المنتخب الانكليزي بنتيجة 4-2 وتأهل الى الربع النهائي في حين خرج الكرواتيون من البطولة.
    ووقع الحادث قبيل الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (00،3 ت غ) في حي روسيو. ونقل البريطاني الذي طعن في قلبه الى مستشفى سان جوزيه في لشبونة الذي وصله ميتا كما قال مدير قسم الطوارىء كالديرا فراديك.
    واعتقل المنفذ المفترض للهجوم، كما قالت الشرطة التي لم توضح هوية الضحية وهوية المعتقل.
    وقال هيبوليتو كونها مسؤول شرطة الامن الوطني "لا علاقة للحادث ببطولة كأس الامم الاوروبية. وبالاستناد الى معلوماتنا، ان ما حصل عمل اجرامي".
    واضاف "لا علاقة لما حصل بكرة القدم، وهو عمل اجرتمي ارتكبه اوكراني، على غرار اعمال". واوضح "لن نكشف الان عن هوية القتيل. ونستطيع ان نقول فقط انه في السابعة والعشرين من عمره".
    ---------
    روني "الملك" يحتل الصفحات الاولى في انكلترا
    لندن - أ ف ب
    احتل مهاجم منتخب انكلترا المتألق واين روني الصفحات الاولى في الصحف الانكليزية الصادرة اليوم الثلاثاء والتي افردت مساحات واسعة للتحدث عنه ووصفته بانه "ظاهرة".
    وكان روني سجل هدفين رائعين في مرمى كرواتيا في المباراة التي حسمها منتخب بلاده 4-2 وحجز بالتالي بطاقته الى الدور ربع النهائي.
    وتصدر روني ابن الثامنة عشرة ربيعا ترتيب الهدافين برصيد 4 اهداف متفوقا على صانع العاب منتخب فرنساالمتألق زين الدين زيدان بفارق هدف واحد.
    وقالت صحيفة "ذي غارديان": "كان من الصعب مغادرة الملعب بعد رؤية روني يسحر بطولة امم اوروبا مجددا".
    واضافت "بطولة امم اوروبا 2004 التي تعتبر ثاني اضخم حدث كروي في العالم تشهد واحدة من اجمل قصصها".
    وتابعت "تألق روني بهذا الشكل تخطى جميع التوقعات"، واوضحت "لقد سجل اهدافا اكثر من اي لاعب اخر".
    واطلقت صحيفة "ذي تايمز" لقب "روني الظاهرة" واعتبرت بانه "اكتشاف عالمي في اوروبا 2004". واضافت "يبلغ من العمر الثامنة عشرة وهو ملهم ولا احد يستطيع ان يمسكه، انه لا يقهر".
    وتابعت "يملك روني القوة والفنيات العالية لكن اكثر ما يلفت النظر عنده انه لا يخاف اي شيء اطلاقا".
    واطلقت صحيفة "ديالي مايل" لقب "الملك الشاب" على روني واضافت "انكلترا لم تطرق باب ربع النهائي امس فقط، بل انها دمرته بفضل واين روني الذي حول كل شيء يلمسه الى ذهب".
    واعتبرت بان سعر روني ارتفع ليصبح 60 مليون جنيه استرليني (110 ملايين دولار).
    يذكر ان روني رفع رصيده الى 9 اهداف في 16 مباراة دولية خاضها حتى الان.
    ---------------
    الهدافون

    لشبونة 20-6 (أ ف ب)-
    في ما يلي هدافو امم اوروبا 2004 لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال من 12 يونيو الى 4 يوليو:

    - 4 أهداف: وواين روني (انكلترا)

    - 3 أهداف: زين الدين زيدان (فرنسا)

    - هدفان: تييري هنري (فرنسا) وهنريك لارسون وزلاتان ابراهيموفيتش (السويد)
    ورود فان نيستلروي (هولندا) وميلان باروش (تشيكيا) وفرانك لامبارد (انكلترا)

    - هدف واحد: انغلوس خاريستياس ويورغو كاراغونيس وانغلوس باسيناس وزيسيس فريزاس
    (اليونان) وكريستيانو رونالدو وديكو وروي كوستا ونونو غوميش (البرتغال) وخوان
    فاليرون وفرناندو موريانتيس (اسبانيا) وستيفن جيرارد وبول سكولز (انكلترا) وفريدي
    ليونغبرغ وماركوس الباك (السويد) وماريك هاينز ويان كولر وفلاديمير سميتشر
    (تشيكيا) وماريس فيرباكوفسكيس (لاتفيا) وتورستن فرينغز (المانيا) وويلفريد بوما
    (هولندا) وميلان راباييتش ودادو برشو ونيكو كوفاتش وايغور تودور (كرواتيا) ودافيد
    تريزيغيه (فرنسا) ويون دال توماسون ويسبر غرونكيار (الدنمارك) وانطونيو كاسانو
    (ايطاليا) ودميتري كيريتشنكو ودميتري بوليكين (روسيا) ويوهان فونلانثين (سويسرا)

    - الاهداف المسجلة خطأ: ايغور تودور (كرواتيا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2004, 03:46 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)

    أبرزت الصحف الانكليزية الصادرةاليوم مهاجم منتخب انكلترا الصغير واين روني و افردت له مساحات واسعة للتحدث عنه ووصفته بانه "ظاهرة".
    حيث قالت صحيفة "ذي غارديان": "كان من الصعب مغادرة الملعب بعد رؤية روني يسحر بطولة امم اوروبا مجددا" واطلقت صحيفة "ذى تايمز" لقب "روني الظاهرة" واعتبرت بانه "اكتشاف عالمي في اوروبا 2004". واضافت "يبلغ من العمر الثامنة عشرة وهو ملهم ولا احد يستطيع ان يمسكه انه لا يقهر". وتابعت "يملك روني القوة والفنيات العالية لكن اكثر ما يلفت النظر عنده انه لا يخاف اي شيء اطلاقا".
    واطلقت صحيفة "ديالي مايل" لقب "الملك الشاب" على روني
    واضافت "انكلترا لم تطرق باب ربع النهائي امس فقط بل انها دمرته بفضل واين روني الذي حول كل شيء يلمسه الى ذهب".
    واعتبرت الصحيفه بأن سعر روني ارتفع ليصبح 60 مليون جنيه استرليني (110 ملايين دولار).


    ------
    المصدر موقع كوره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2004, 11:22 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    إيطاليا تودع كأس أوروبا وتأهل الدانمارك والسويد



    لاعبو إيطاليا يعترضون على ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح بلغاريا (الفرنسية)

    جاء الفوز الذي حققه المنتخب الإيطالي لكرة القدم على نظيره البلغاري 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء بطعم الهزيمة، حيث لم يكن كافيا لتأهل الفريق إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية المقامة بالبرتغال حاليا لتصبح بطاقتا التأهل عن المجموعة الثالثة من نصيب منتخبي الدانمارك والسويد اللذين تعادلا بهدفين لكل منهما.

    ودخل الإيطاليون مباراتهم مع بلغاريا على أمل الفوز الذي كان يضمن لهم التأهل بشرط عدم انتهاء مباراة الدانمارك والسويد بالتعادل 2-2، لكنهم فوجئوا بمقاومة شديدة من المنتخب البلغاري الذي بدا عازما على ترك ذكرى طيبة في آخر مبارياته بالبطولة بعد أن خسر مباراتيه السابقتين صفر-5 و صفر-2 أمام السويد والدانمارك على التوالي.

    ولم تكتف بلغاريا بالأداء الجيد وإنما تمكنت أيضا من التقدم بهدف سجله مارتن بيتروف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم الروسي فالنتين إيفانوف على المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي.

    وبدأت إيطاليا الشوط الثاني بهجوم مكثف أثمر هدفا سريعا عن طريق سيموني بيروتا في الدقيقة 48 لكنها لم تتمكن من إدراك الفوز إلا في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف رائع للنجم أنطونيو كاسانو.

    لكن فرحة كاسانو بما ظنه هدف التأهل لم تدم إلا ثواني معدودة، فما إن وصل قرب مقاعد البدلاء لتبادل التهنئة مع زملائه حتى فوجئ بخبر تمكن السويد من التعادل مع الدانمارك 2-2 لتتحول فرحته إلى حزن في مشهد درامي مثير.

    ورفعت إيطاليا رصيدها بهذا الفوز إلى خمس نقاط وتساوت مع السويد والدانمارك اللتين تعادلتا 2-2, بيد أن إيطاليا خرجت خالية الوفاض بفارق الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة بحسب قوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة بتساوي أكثر من منتخبين في رصيد النقاط.

    الدانمارك والسويد


    لارسون سجل ثالث أهدافه في البطولة (الفرنسية)

    وكانت مباراة الدانمارك والسويد بدأت بهدف دانماركي سجله نجم الهجوم يون دال توماسون بتسديدة قوية في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف نظيف.

    ومع بداية الشوط الثاني عادلت السويد النتيجة بهدف من ركلة جزاء تصدى لها هداف الفريق هنريك لارسون مسجلا هدفه الثالث في النهائيات الأوروبية.

    ومرة أخرى تقدمت الدانمارك عن طريق توماسون الذي سجل للمرة الثانية في الدقيقة 65 لتتاح الفرصة مرة أخرى لتأهل المنتخب الإيطالي.

    وجاء هدف ماتياس يونسون في الدقيقة قبل الأخيرة للمباراة ليمنح السويد تعادلا ثمينا كفل لها التأهل مع الدانمارك، بينما خرجت إيطاليا من البطولة بالنتيجة الوحيدة التي كانت تؤدي لخروجها مهما كانت نتيجة مباراتها مع بلغاريا.

    وتصدرت السويد قمة المجموعة بفارق الأهداف أمام الدانمارك لتلاقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بينما تلعب الدانمارك مع تشيكيا التي ضمنت صدارة المجموعة الرابعة.

    المصدر: وكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2004, 11:26 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    الإنذار عقوبة المخالف
    الفيفا يحذر اللاعبين من خلع قمصانهم احتفالا بالأهداف



    جاء إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مجددا بدء تنفيذ القوانين الجديدة التي تحظر خلع اللاعبين قمصانهم احتفالا بتسجيل أهداف، كنوع من تأكيد هذه القوانين التي تستهدف إعطاء صورة أفضل لمباريات كرة القدم.

    وكان الفيفا صدق على هذه التعديلات خلال اجتماع لمجلسه عقد في شهر فبراير/ شباط الماضي لكنه آثر أن يعلن من جديد عن تطبيقها بدءا من الأول من شهر يوليو/تموز المقبل حتى يذكر اللاعبين -خصوصا أولئك الذين يشاركون في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في البرتغال- بذلك.

    وستطبق هذه التعديلات في ثانية مباريات الدور النصف نهائي وفي المباراة النهائية للبطولة الأوروبية التي تختتم في الرابع من يوليو/تموز المقبل.

    وتنص القوانين الجديدة على إنذار اللاعب الذي يقوم بخلع قميصه أو حتى يرفعه ويغطي به رأسه، حيث أكد الفيفا أن هذا التصرف يمثل إفراطا غير مقبول في التعبير عن مظاهر الفرح.

    واعتاد كثير من اللاعبين خلع قمصانهم كنوع من المبالغة في إظهار الفرحة عقب تسجيل هدف، لكن البطاقة الصفراء ستقلل بالتأكيد من هذه الظاهرة إن لم تقض عليها بشكل نهائي.

    المصدر: وكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2004, 11:36 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نجوم العالم في العرس الرياضي الأوروبي اليوم: يورو 2004 البرتغال (Re: Raja)


    الركلات الحرة تحت المجهر


    ديفيد بيكهام يسدد ركلة حرة

    تمكن خبراء بجامعة لوفبرو من تطوير تقنية جديدة لدراسة سرعة وانحناء الكرات التي تسدد في الركلات الحرة.

    ويستخدم النظام الجديد الذي أطلق عليها اسم "كوين سبين" مكبرات للصوت وكاميرات وكرة مصممة بشكل غير عادي.

    وسيتمكن المدربون من استخدام النظام الجديد لتقييم قدرة اللاعب على تسديد الركلات الحرة، وتنمية مهارات الناشئين

    ومن المقرر إطلاق نظام كوين سبين رسميا خلال مؤتمر بالولايات المتحدة العام القادم.

    وقال الدكتور بول نيلسون من وحدة أبحاث التقنيات الرياضية بالجامعة "يعتمد تقييم مهارة تسديد الركلات الحرة في الوقت الحالي على رأي المدرب فقط، غير أنه في ظل تطبيق نظام كوين سبين سيحصل اللاعب والمدرب على تعلقيات تخص الأداء."

    وأضاف "يمكن للاعبين أيضا استخدم النظام الجديد لتقوية القدم الضعيفة، كما أن تطبيق هذا النظام قد يساعد في مراقبة إعادة تأهيل اللاعب عقب الجراحة."

    ومن المتوقع أن يستخدم نظام كوين سبين مع رياضات أخرى بعد إجراء تعديلات عليه ليتلائم مع كل لعبة.

    الركلة الحرة المثالية:

    يقول الخبراء إن أفضل الركلات الحرة تجعل الكرة تطير بسرعة 60 ميلا في الساعة وتدور حول نفسها بمعدل 500 لفة في الدقيقة الواحدة.

    المصدر: B.B.C Arabic
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de