وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 08:38 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعر عبد الإله زمراوي (عبدالأله زمراوي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!!

11-27-2010, 04:42 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!!

    وعلي هامش معايدة السودانين بنادي الغزال وبتواضعه الجم ناداني الاخ الشاعر المجيد عبدالاله زمراوي
    الي موقف عربته ليهديني (سي دي) ضاجا باشعاره ...
    سرت به الي ركبان مداراتي وكراكير غربتي...وانطلق جهاز العربة ليسمع وجداني اشعارا ذهبت عميقا في داخلي وتحكرت...!!!
    اشعار تناجي سيرة الوطن المفجوع
    تقارع طغمة الدقن وسيرة الوالي الظالم الفاسد
    اشعار ترسم صهيل المنافي وتامر مدارات التسكع بان تزملنا
    (زمليني يامطارات التسكع)...
    ولاهااااااي يااااا مرقد الظالمين
    الام...وحقلها... الاب والصلوات ثم الرحيل
    ثم اشعار الليل والندي اااااااه يا ندي
    الف شكر وتقدير يا زمراوي اولا علي هذا الشعر الذي يجعلنا فخورين باننا نتمي الي وطننا انت من شعرائه
    والف شكر علي تلك الهدية القيمة التي جعلت من التحليق والعودة الي زمانات الشعر الثوري الرهيب المجيد امرا وارد الحدوث وممكنا
    وسنعود ونحلق مع عبدالاله زمراوي في اشعاره التي ولعت جمر الحي في زمانات المنافي ومدارات التسكع في صحاري العرب
    وفي البلاد التي هي ذات طيرا عجمي ولا يسف انسانها التمباك..

    (عدل بواسطة عبدالكريم الامين احمد on 11-28-2010, 10:05 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 04:53 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    وقبل ان نضرب ونبحر في كنوز الشعر الذي احتواه ذلك السي دي فمن الاوجب ان نحي تلك الطريقة الراقية والمواكبة لتوثيق الاشعار ونشرها عبر تنقية الكترونية متقدمة وخلفية موسيقية تحمل امهات الالحان السودانية شفيفة اتية عبر موسيقاها التي تطل علي انغام خافتة لكي تعمل كخلفية موسيقية لتلك الاشعار النارية الحنونة الغاضبة الفرحة الفاتحة طاقتها علي امل باكر..المتسكعة في مدارات المنافي..والتي تاتي اليك علي طبق الابداع عبر صوت الشاعر الجهوري الذي يلقي الشعر بطريقة موغلة في الدهشة وتكاد ان تنازع روعة الاشعار وجودتها وتخطف عنها الاضواء...
    فالالقاء الشعري عند عبدالاله زمراوي القاء من نوع خاص وفريد ومتوهج وقادر علي حبس انفاس المستمع

    وسنعود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 04:58 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    وبعد ان امتلي وجداني واسكرني ذلك الشعر الراقي الغاضب الثوري المهيب ثم العاشق في احاديث الليل
    وجدان امتلي حتي الثمالة ضربت باكباد البحث صوب مدارات وعوالم ذلك الشاعر السوداني الذي هو علي مرمي حجر منا في مدارات الدوحة فوجدت محمد المكي ابراهيم (شاعر امتي) وواحد من اساطين الكلمة في بلادي يعالجني سريعا عبر كتاباته وشهادة للعصر... فقال عن زمراوي الاتي...



    انه شاعر جدير بالقراءة وجدير بالاستقرار في حافظة الجمهور القارئ
    بقلم: محمد المكي ابراهيم*


    عن هذا الديوان (أُغنيات اللَّيْلْ):
    تبدأ أزمة القصيدة حين يعتادها جمهورها حتى ليسبق شاعرها إلى معانيها وقوافيها إذ يكون ذلك الجمهور قد سمعها من مئات الشعراء وحفظها على ظهر ضجره وسأمه وملالته. ذلك ما حدث للقصيدة التراثية بعد خمسة عشر قرناً من السيطرة الكاملة والرواج وذلك نفسه ما حدث للقصيدة التفعيلية بعد خمسين عاماً (أو أكثر) من ظهورها الأول وهو نفسه ما أخذ يحدث لقصيدة النثر بعد خمسة وعشرين عاماً من بداياتها. وليس صدفة ذلك التسارع في معدلات الإملال ففي طبيعة هذا العصر أن ينتقل أهله من صرعة إلى صرعة ومن جنس فني إلى جنس جديد. ولاننسى أنه عصر المرئي والمسموع حيث يستطيع الموقع الإلكتروني أو القناة التلفزيونية نقل أجمل الصور والأصوات إلى المشاهدين في بيوتهم دون أن يتكلفوا شراء الكتاب أو عناء القراءة.
    دارت بذهني بعض تلك الافكار وأنا أتصفح النسخة الاولى لهذا الديوان وأقرأ بعض قصائده منشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية ولا أقول أنه أعطاني انطباعاً بانتمائه إلى القصيدة التفعيلية المأزومة بقدرما أعطاني أملاً في تجاوز تلك الأزمة والرسو على بر أمان. ففي كثير من قصائده استطاع عبد الاله زمراوي أن يتخطى القصيدة التفعيلية التقليدية بصور ومضامين أكثر خيالاً وفرادة وبتنويعات موسيقية أكثر طرباً وإبهاراً. وهنالك يكمن الأمل في بقائية القصيدة التفعيلية وتخطي أزمتها على أيدي جيل كامل من المبدعين الجدد يعيدون إليها شبابها وجدارتها بالحياة.
    ويتمتع الشاعر عبد الاله زمراوي بعدد من المزايا يبدو أنها ستحقق لتجريته النجاح وعلى رأس تلك المزايا الوتر الوطني الرنان الذي ينقر عليه في معظم قصائد الديوان وهو وتر شديد الفعالية إذ ينذر بالكارثة المقبلة التي ستحيق بالبلاد والعباد وتطيح بكل الأحلام بصورة تستفز الشعور الوطني للتحفز والاستنفار فعبد الاله شاعر نوبي أي أنه يأتي من اثنية مهضومة الحقوق ولكنها على درجة عالية من الوعي والحساسية والطبيعي والحال كذلك أن تسعى إلى خلاصها الخاص بعيداً عن بقية الوطن ولكن الشاعر يظل يربط قضية النوبة بمجموع المهمشين والغلابة في مختلف أنحاء البلاد وله في ذلك دعوى متفردة، ففي حقب تاريخية ماضية كان السودان هو بلاد النوبة وكانت ممالك النوبة وحضارتها هي وجه السودان القديم معبراً عنه في أسفار العهد القديم وفي كتابات المؤلفين العرب القدماء وفي أقاصيص الرحالة والمكتشفين الأوروبيين وذلك ما يخلق وحدة واشجة بين القراء وتلك الآلام والأحلام التي يبكيها الشاعر كلما عنونها باسم تهارقا وشبتاكا وكرمة ودنقلة القديمة فهنالك يغدو معبراً عن مجموعنا المعاصر الذي– في ظلام القهر الدكتاتوري- لم يعد يجد صوته ولا يجد من يعبر عنه.

    وهنا يلتمع الشاعر في وهج معزوفته الوطنية في زمن انصرفت فيه عقائر الشعراء عن التغني بوطن اغترب عن ذاته وعن محبيه وضاعت قسماته الأصلية تحت ستارة مسرحية وانتماءات لاوجود لها في الواقع السياسي والفني للعالم المعاصر. وهكذا يغدو هذا الشاعر صوت الوطنية في زمن الصمت وشاعر الغضب النبيل في غيبة الوطن الممتدة.
    إنه شاعر جدير بالقراءة وجدير بالاستقرار في حافظة الجمهور القاريء.
    *شاعر وأديب سوداني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:06 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    لحن جنائزي أم مارش انتصار؟
    محمد المكي إبراهيم*
    أشعر بحزنٍ ثقيلٍ وأنا أكتب هذه الكلمات عن الشاعر عبد الإله زمراوي وديوانه الجديد (طبلُ الهَوى)، وهو مجموعة أشعار متنوعة المقاصد، ولكن أعلى الأصواتُ فيها هو صوت الوطنية والانحياز إلى جماهير الوطن والمطالبة لها بالحرية والديمقراطية. إلا أن هذه اللحظة العصيبة من تاريخ السودان تُنذر الوطنيين من شاكلة زمراوي بأن الوطن سيتفتت كالنجوم العتيقة ويخر ساقطاً عبر السماء كالشهاب فلا تبقى منه سوى إشاراتٍ كونية تقول للمراصد الفلكية أن بلداً بذلك الإسم كان يشغل ذلك الحيز من خريطة الكرة الأرضية.
    لقد أحببناه بكل قلوبنا وتغنى به شعراؤنا وفنانونا واحتل مكانة سامقة في قلوبنا بفضل زمراوي وأضرابه من المبدعين السودانيين وذلك على عهدين: عهدُ العيش فيه وعهد البعد عنه. وأول العهدين هو الزمن الممتد من الطفولة إلى سنوات النضج الفكري والعاطفي فقد نعمت الأجيال التي نشأت فيه بكل ما تقدم الأوطان لبنيها، خاصة تلك الحياة الاجتماعية القائمة على الحرية والمحبة واحترام ذات الإنسان. ثم جاء هذا الزمن الضيق الكئيب فطرد ألوفا مؤلفة من السودانيين من مواقعهم في الخدمة العامة وقذف بهم في ارض الله الواسعة خارج الحدود. وفي المنافي النائية ظل السودانيون يتذكرون ويحلمون بالجنة التي طردوا منها فيحنون إليها ويمعنون في حبها وتذكر مفرداتها الصغيرة من مناظر ومآثر وصداقات وعلاقات بادت كلها للأسف وطواها النسيان. وقد سطر المغتربون السودانيون الجزء الأكبر من كتاب الذكريات كما هو واضح في كتابات الأساتذة شوقي بدري وزاهر هلال الساداتي وصاحب المسادير الأستاذ منصور المفتاح وذلك في محاولة باسلة لانتزاع حياتنا القديمة من براثن النسيان وحفظها لنا في كتاباتهم على أبهى صورة من الصور.
    أما الشاعر وبطبيعة فرشاته العريضة فانه يقدم الاحناء الداخلية للشعور ويعطي تعبير حبه وتعلقه بالوطن وأزمانه وأحداثه، وذلك ما عكف عليه هذا الشاعر الموهوب منذ ديوانه الأول وشطرا معتبرا من ديوانه الحالي.
    إلا ان طوارق الزمان تكالبت على الوطن وصورته في الأذهان وصارت تتهدد وجوده نفسه وهي مصائب متراكبة برع في تصويرها أهل السياسة من السودانيين فإذا نحن إزاء وطن يتخلع ويتفكك ويتناثر إلى أجزاء ويفقد الكثير من عناصر تكوينه وعناصر جماله. ولا يدري احد إلى أين ستذهب غابة النخيل وغابة الطلح وغابة الخيزران وادواح التبلدي وبحر القلزم وجباله المحيطة وهضبة جبل مرة التي هددنا الراحل الفنّان خليل إسماعيل أن من يراها ولو لمرة سيلازمه الحنين طوال السنين*.
    الى من ستئولُ ملاعب صبانا ومسارح لهونا وعذابات حبنا للوطن وصباياه أو عذاباتنا الشخصية على أيدي جلاوزته والملاحقات التي تعرضنا لها على أيدي مستبديه؟ وما مصير الغناء الحلو الذي كتبه الشاعر عبد الإله زمراوي ورصفاؤه من مبدعي البلاد؟ وأين مستقر الحناجر التي صدحت والكمنجات التي تأوهت والقماري التي نثرت شجوها في ليالي القمر؟
    قال فينا أديبنا** عالي المقام "أرضُ اليأس والشعر ولا أحد يغني" ومهما يكن شكل المأساة القادمة فان فينا شاعراً يحمل "طبل الهوى" ويغني. إنه زامر الحي الذي نطرب له أكثر من سواه وعلى رأي الإفرنج لا بد من الغناء في ساعة الميلاد كما في ساعة اللّحد وفي حال التعبد للخالق كما في وداع الأحباب الراحلين.
    والآن وعلى أنغامه العذبة نشدُ الحزام على جراحِنا وأحلامِنا فإن تكن الغلبةُ للأولى فان ألحانه الجنائزية تصاحبنا ساعة الرحيل وتذهب عنا وحشتها الباهظة وإن تكن الأخرى فإنَّ أنغامه ستكون نشيد انتصارنا والمارش البروسي الذي نمضي على إيقاعِه إلى سماءِ الحريةِ اللا محدود.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:03 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    للاستاذ الشاعر الكبير عبد الاله زمراوي التحية والاحترام


    شكرا الاخ عبد الكريم لفتح هذا البوست
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:10 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote:
    للاستاذ الشاعر الكبير عبد الاله زمراوي التحية والاحترام


    شكرا الاخ عبد الكريم لفتح هذا البوست

    الف تحية وتقدير يا عمر
    وعبدالاله زمراوي شاعر مدهش وموغل في الدهشة
    وله ولك كل التحية والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:12 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)



    قلبي على وطنْ

    (1)
    ليلي يكحَلُ نجمَـه
    صخبُ الشتاءْ!
    فإذا النُّجومُ تجاسرتْ
    وتناثرتْ حوْلي
    وأقبلتِ السَّماءْ،
    وتهامستْ أجزاءُ قلبي
    بالأنينِ وبعضِ
    زَفراتِ الرَّجاءْ،
    ماتتْ فراشاتي الحزينةُ
    حسرةً وخَبَا الضِّـياءْ...!

    (2)
    قُلنا لكمْ
    لا تتركوني للسِّباعِ
    تَهُشُّ عنْ جسدي
    ذُؤاباتِ الرَّجاءْ ...!
    قلنا لكم
    قلبي على وطنٍ
    تناثرَ حُزنُه
    شرقاً وغرباً
    والفراشاتُ الجميلةُ
    غِبْنَ في شَفَـقِ العَزَاءْ ...!

    (3)
    صَلَّى عليكَ الأنبياءْ.
    صَلَّى عليكَ الأولياءْ،
    فمَا وَرِثْنَـا
    غيرَ أسبابِ الشقاءْ ...!
    وكأنَّ ما كانَ المماتُ
    يَشُقُّ ليلَ الصَّمتِ
    يَرْفُلُ في البهاءْ ...!

    (4)
    خُذْني إلى العُشبِ الظَّليلِ
    فقدْ رَمَاني الدَّهرُ
    في غارٍ يُظَلِّلُ شمسَهُ
    أرقُ الحياءْ...!



    هذا ومَا زالَ
    الفؤادُ على الضِّفافِ
    يَزيحُ صَفصَافَ الشتاءْ
    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:15 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30088

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    الشكر موصول للشاعر زمراوي


    الذي افطرك بعد صيام طويل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2010, 10:04 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: khaleel)

    Quote: الشكر موصول للشاعر زمراوي


    الذي افطرك بعد صيام طويل


    تكالب علينا المهندسون كيفك يا خلي..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:15 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    أُمومةُ الأرضِ الرَّحيبة

    (1)


    أنا لنْ أبيعَ حقيقتي
    مهما تطاولَ ليلُ هذا الصَّمتِ
    فوقَ قِبابِنا الخضراءْ !
    أنا لنْ أبيعَ حقيقتي
    مهما تطاولَ
    حزنُ خطِّ الارْتجاءْ !
    أنا لنْ أبيعَ حقيقتي
    مهما تطاولَ
    حزنُ نخلِ الأستواءْ!
    لكنَّني لا أحتملْ دمعَ البلادِ
    يَغوصُ في الأحشاءْ !



    (2)


    خيَّرتُمُوني بينَ
    موتٍ صامتٍ
    ومُهَرِّجٍ يمشي
    على الأشْلاءْ !

    وطنِي الذي
    ما إنْ رأيتُ
    غًُلالةَ الحزنِ
    التي رُسمتْ
    على الهَدبِ ،
    الذي رسمَ الإله،
    ركَعَ الفؤادُ مهابةً،
    صعدتْ بصائرُ
    هِمَّتي نحوَ السَّماءْ !



    (3)


    أنا لنْ أبيعَ
    أمومةَ الأرضِ الرَّحيبة!
    أنا لنْ أُغيِّرَ جلدَ
    أيامي الحبيبة!
    سأظلُّ مثلَ الشمسِ
    مثلَ اللَّيلِ والنُجمِ الطَّريبة
    و تظلُّ أشعاري وأسْحاري
    وصدق نبوءَتي،
    سيفاً على الأعداءِ
    والسُّفنِ السَّـليبة
    !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:19 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: الشكر موصول للشاعر زمراوي


    الذي افطرك بعد صيام طويل

    نعم يا خلي وطيلة الايام التي اعقبت العيد فاخوك اخذته الكراكير ومشاغلها وكان ما بين هذه وتلك
    توجد اشعار يرسلها جهاز العربة عبر السي دي الي صار هو صديقي... اشعار ملتني فلللللل وستفتني
    تستيف زولا مسافر بقطر نيالا حتي استغاث وجداني بهذا البوست عله يمتص تلك الاشعار الزمراوية التي ساحرص علي ان تسمعها معي قريبا..

    وكن دوما مورقا يا خلي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:30 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    فاتني يا ابو خليل ان اقول
    بان هذا الوطن لم يتبقي لنا فيه سوي الشعر
    الشعر والبندقية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:33 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ

    (1)


    شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ
    شكرًا لمَنْ باعوا لنا
    الدِّينَ المُغلَّفَ بالبُهارْ!
    يا مَنْ سرقتم
    لوحَ جَدِّي ،
    واقْتسمتم بينكم
    صدفَ البحارْ !

    (2)


    ماذا أقول لجَدَّتي:
    يَبِستْ ضَراعاتي،
    وكَفِّي ما يزالُ
    على الجدارْ ؟
    أأقول لللََّيلِ البهيمِ ،
    يَلُفُّ خاصِرتي ويأويني:
    أمِّنْ صبحٍ ،
    يُنيرُ لنا الفَـنارْ ؟
    ماذا أقول لطفلةِ الصَّبارْ
    زنبقةَِ الكنارْ؟
    أأقولُ للأرضِ القِفارْ
    هذا زمانُك يا تتارْ ؟؟!

    (3)


    ضاقتْ مواعيني
    وقد غَرُبَ النَّهار
    هذا زمانك يا تتارْ!
    إنِّي أنا الرَّبُّ
    الذي خلقَ الجدارْ
    إنِّي أنا الرَّبُّ
    الذي خنقَ النَّهارْ
    سأُذيقُكم نارًا بنارْ!
    فأنا الذي أنشأتُ
    مملكتيً على
    نارِالمَجُوسْ،
    وأنا الذي أخفيْتُ
    زنبقةَ الكنارْ،
    ثُمَّ أطبقتُ الحِصارْ
    !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:42 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    نعم هو مدهش
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:44 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)




    صلاةُ العِشقْ!

    (1)
    ما بينَ عاطفتي الفطيرةَ
    وإنكسار العمرِ
    مئذنةُ البُكاءْ!
    أذِّنْ وقلْ:
    حيَّوا على الصبرِ
    وغنوا أُغنياتَ الموتِ
    وأفْترشِوا العزاءْ!


    لا تسَلني أيُّها القِديسُ
    عن أُمي التي
    قد أودعتني
    عندَ سقفٍ
    ظل يحْرسُني
    يطلُ على السماءْ!
    لا تسلني عن بلادٍ
    كنتُ أُطعمُها
    كعصفورٍ بمنقاري
    فعافتني،
    ونامتْ في العَراءْ!
    لا تسلني عن حبيبٍ
    أو قريبٍ
    كلهم يبكونَ
    في شعري الى حد البُكاءْ!


    (2)
    ما بين مسرايَ ومنفايَ
    رهنتُ قصيدتي
    ونقشتُ قافيتي
    على رملِ البُكاءْ!

    يا أيُّها الوطن الذي
    ناجيتَه وبكيتُ
    مثل النورسِ البحري
    عند سمائِه الزرقاءْ!

    ونشرتُ أجنحتي
    على شفق
    من الأحلام والبشرى
    وأغويتُ الرجاءْ!

    وطنٌ تحديتُ
    المجراتَ البعيدةَ
    وأرتقيتُ
    الى صلاةِ العشقِ،
    حدثتُ السماءْ!

    ورسمتُ عندَ سمائه
    طولي وعرضي،
    وانتمائي
    وإقتفيتُ
    خُطى الصلاة!


    وحملتُ مسغبتي
    على خطوي
    وطفتُ على البسيطة
    من أقاصي الثلجِ،
    جمّلتُ المكانَ،
    عزفتُ ألحاني
    وأشعلتُ البُكاء!


    يا مرقدي...
    وطني يئنُ
    من البُكاءْ!


    (4)
    حزنٌ رماديٌ
    تمدّدَ في
    شقوق ِ الليلِ
    حتى نامتِ الأفلاكُ
    وإنطفأتْ
    مصابيحُ الضياءْ!

    يومٌ شقيٌ آخرٌ،
    حُزنُ العصافيرِ
    على أعشاشِها،
    والهدهدُ الباكي،
    واحلامي التي
    أودعتها وطنا،
    رهنتُ العمرعند
    طلوله الفيحاءْ!


    يا طيفي الوثّابُ
    أحْلِلْ عُقدةً
    مِن نظمِ شعري
    علّني أجتازُ
    صخرَ الإنكِفاءْ!


    يا ويلَه القلبُ
    المسربلُ في المُنى
    كافِ التثاوبَ
    وأنْفلِقْ كالذرةِ الصغرى
    وأمْدُدْ سكتي
    قد شاخَ عُمرُ الإختباءْ!


    يا ويلَه القلبُ المعذبُ
    يفترشْ زيفَ الترقبِ
    ريثما تأتي
    خيولُ القابضينَ
    على حَشاشاتِ الغِناءْ!

    (5)
    هاهوَ العمرُ أمامكْ
    والرؤى تنسابُ
    رقْراقٌ خيالكْ
    أيها المخبوءُ
    في جُحرِ ِالخِباءْ!
    قدْ حسِبتَ الليلَ
    يصطافُ
    على نهرِِالمُنى
    وارتهنت العُمر
    ممدوداًعلى
    بحرِ الرجاءْ!


    أيُّها الساقي كظلي
    أين كأسي؟
    لا أرى كأسي
    وراحلتي تدُبُ
    دبيبُها خًبٌ،
    وهذا العشقُ يُسكرُني
    الى حدِ البُكاءْ!


    عاشقٌ أنتَ
    فلا تشقى،
    وإن رانَ
    على الدربِ شقاءْ!


    راهبٌ أنتَ
    على الغارِ
    فلا تأسى،
    صنعتَ المجدَ
    أدمنتَ البقاءْ
    !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 05:58 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: نعم هو مدهش

    نعم يا عمر فهو كذلك ولذا نجده جديرا بالمجد والخلود
    والشاعر الحقيقي هو ضمير وصوت امته..



    ثملت حتي جفت الانهار وانتحر الغمام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 06:02 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)



    هبة الثوار في ليل طغاة
    غاية المومن في وجه السكون



    وقصيدة السواري في ليل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 08:58 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    هبة الثوار في ليل طغاة
    غاية المومن في وجه السكون
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 09:07 PM

إبراهيم عبد الحليم
<aإبراهيم عبد الحليم
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 3423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عماد شمت)

    Quote: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 04:33 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: إبراهيم عبد الحليم)

    Quote: هبة الثوار في ليل طغاة
    غاية المومن في وجه السكون

    تحياتي يا عماد
    وحبابك يا ابراهيم
    ومرحب بنا جميعا في مدارات وعوالم زمراوي الشعرية الضاجة بجمال الكلمة وروعة ثوريتها
    ودهشة وسلاسة المفردة فيها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 09:09 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18370

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عماد شمت)

    الف تحية للشاعر عبد الإله

    ____
    سلام ياصاحب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 09:18 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    في ليلة من ليالي الدوحة الحارة وبمنزل الصديق معاوية الزبير وبوجود الأصدقاء
    لقمان همام .... عمر الخطيب ....... وآخرون (لهم التحية جميعا)
    أبدع شاعرنا الكبير عبدالاله زمراوى أيما ابداع ..... فكانت ليلة من الليالي التي
    اختزنها الجزء من الدماغ الذى يختزن الأشياء والأقوال والأفعال التي لا تُنسي أبدا
    فشكرا لهذا الفارس
    وشكرا لك عزيزنا كيكي أن أتحت لنا أن نقول لهذا النوبي الانسان بأننا سوف لن ننسي تلك الأمسية الفارهة ما حيينا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 11:31 PM

عبد القادر شادول
<aعبد القادر شادول
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 2549

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عاطف مكاوى)

    للاستاذ الشاعر الكبير عبد الاله زمراوي التحية والاحترام
    وننحني امام هذه الموهبة الرائعة لهذا العملق الذي ملك زمام الكلمة بحق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-27-2010, 11:38 PM

Medhat Osman
<aMedhat Osman
تاريخ التسجيل: 09-01-2007
مجموع المشاركات: 11189

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبد القادر شادول)

    شكرا كيكي
    انه خليل فرح اخر قدم من ذات المنطقة ليبدع للسودانين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 04:40 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Medhat Osman)

    أيُّها الوطن الذي
    ناجيتَه وبكيتُ
    مثل النورسِ البحري
    عند سمائِه الزرقاءْ
    !

    ما اجمل اختيارك
    كيكي
    زمراوي شاعر حقيقي
    يرسم على جدار القلب صورة الوطن
    بلغة بليغة وفخيمة
    لك وله المودة والاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2010, 12:55 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Medhat Osman)

    Quote: شكرا كيكي
    انه خليل فرح اخر قدم من ذات المنطقة ليبدع للسودانين.




    هلا بالهميم مدحت. خليل فرح لا يُضاهى ولا يُعاد، إنه
    شلالٌ من الإبداع. لك محبتي...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2010, 07:00 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبد القادر شادول)

    Quote: للاستاذ الشاعر الكبير عبد الاله زمراوي التحية والاحترام
    وننحني امام هذه الموهبة الرائعة لهذا العملق الذي ملك زمام الكلمة بحق


    شكرا حبيبنا الأستاذ عبد القادر شادول على هذا الوسام الكبير
    ونبادلك المحبة في الله...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 04:38 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عاطف مكاوى)

    Quote:
    في ليلة من ليالي الدوحة الحارة وبمنزل الصديق معاوية الزبير وبوجود الأصدقاء
    لقمان همام .... عمر الخطيب ....... وآخرون (لهم التحية جميعا)
    أبدع شاعرنا الكبير عبدالاله زمراوى أيما ابداع ..... فكانت ليلة من الليالي التي
    اختزنها الجزء من الدماغ الذى يختزن الأشياء والأقوال والأفعال التي لا تُنسي أبدا
    فشكرا لهذا الفارس

    حبابك يا عاطف مكاوي
    وليلة بتلك التفاصيل وذلك الحضور النوعي من ابناء السودان ملح الارض فهي بالتاكيد لن تنسي وستظل في الذاكرة
    وزمراوي شاعر مجيد وله نكهة مميزة والقاء يبدو فيما يبدو كما الموسيقي... فلقد اسرني الرجل خلف مقود السيارة
    عبر ذلك السي دي السحري الذي انصح كل الاخوة باقتنائه حتي يعم الجمال وتعم الدهشة السودانية الخالصة..

    حبابك يا حيدر ومرحب بيك في كرنفالات زمراوي ذلك الشاعر الخطير

    ودمت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 04:53 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    هلا يا شادول وحبابك يا مدحت
    والف تحية يا السني
    وشكرا علي عبوركم الي ساحة الاحتفاء والتقدير لشاعرنا الكلس زمراوي

    وكل الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 04:59 AM

حسن طه محمد
<aحسن طه محمد
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 3651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    شكرا باشمهندس كيكي

    وشكرا لمولانا زمراوي

    وما أحلي السكن في بيوت الشعر

    التحية لكما وواصل يا كيكي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 05:46 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 5702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: حسن طه محمد)

    يا كيكي .. يا صائد الدرر، مليون سلام

    ليس زمراوي الشاعر، فدواوين الشعر تبذل وتوزع بالمطابع ودور النشر .. وتشترى

    ولكن زمراوي الإنسان .. كيف يوزع ويشترى وكيف يقتنيه الإنسان

    إلا بصدفة أن يكون معه في بلد واحد ويعرفه بالصدفة!

    تحية لهذا النوبي الجميل

    تحية لهذا الرجل، الطفل في ضحكه وفهمه للحياة

    والمجد للنوبة ..

    المجد للنوبة

    إذ منهم هذا النوبي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 05:58 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 5702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: معاوية الزبير)

    ويا عاطف مكاوي

    لك ذاكرة تحفظ أجمل اللحظات

    كان يوما لا ينسى "يارجل" كما يقول صديقك صلاح الزين

    الأماني الطيبة تبراك أينما حللت .. يا حبيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 10:51 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: معاوية الزبير)

    Quote: ليس زمراوي الشاعر، فدواوين الشعر تبذل وتوزع بالمطابع ودور النشر .. وتشترى

    ولكن زمراوي الإنسان .. كيف يوزع ويشترى وكيف يقتنيه الإنسان

    إلا بصدفة أن يكون معه في بلد واحد ويعرفه بالصدفة!

    تحية لهذا النوبي الجميل

    تحية لهذا الرجل، الطفل في ضحكه وفهمه للحياة

    والمجد للنوبة ..

    المجد للنوبة

    إذ منهم هذا النوبي

    هلا يا معاوية وتحية
    وعاطف مكاوي شهانا اخي تلك الجلسة المحضورة بالرائعين والذين ريت فيما بينهم صديقي الجميل عمر الخطيب..
    وزمراوي شاعر مدهش تماما وقادر علي اعتقالنا خلف الحروف عندما تنظم لكي تحاكي سيرة وجداننا
    وبالله كتروا لينا من الجلسات الزي دي وقولو لينا عووووووك وانا اذن لحاضرون,,
    ووجودنا مع زمراوي في جغرافية واحدة هو مكسب وفرصة تاريخية تنمني ان ننهل ونتروي من بحوره نظمه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 05:16 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: حسن طه محمد)

    Quote: شكرا باشمهندس كيكي

    وشكرا لمولانا زمراوي

    وما أحلي السكن في بيوت الشعر

    التحية لكما وواصل يا كيكي

    هلا يا مولانا وتحياتي ياخي
    وحبابك في كرنفالات صديقك الشاعر الجميل زمراوي
    وفعلا ما احلي السكون في بيوت الشعر فانها تشحن الوجدان وتصفي القلوب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2010, 07:52 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عاطف مكاوى)

    Quote: في ليلة من ليالي الدوحة الحارة وبمنزل الصديق معاوية الزبير وبوجود الأصدقاء
    لقمان همام .... عمر الخطيب ....... وآخرون (لهم التحية جميعا)
    أبدع شاعرنا الكبير عبدالاله زمراوى أيما ابداع ..... فكانت ليلة من الليالي التي
    اختزنها الجزء من الدماغ الذى يختزن الأشياء والأقوال والأفعال التي لا تُنسي أبدا
    فشكرا لهذا الفارس
    وشكرا لك عزيزنا كيكي أن أتحت لنا أن نقول لهذا النوبي الانسان بأننا سوف لن ننسي تلك الأمسية الفارهة ما حيينا.


    حبيبنا الصديق الغالي عاطف مكاوي...

    ياااخي شكرا كثيرا على تلك الليلة، فوجودكم كان هو المبتغى والمنتهى ولقاءكم كان
    حبيبا الى النفس ومعنا تلك الكوكبة المضيئة المتلألأة في منزل سفيرنا
    الشفيف معاوية الزبير (سفير الأحاسيس المرهفة) وبمعية طاقم الجزيرة الذين رفعوا رأسنا عاليا، عمر الخطيب
    حسن أبوالحسن لقمان همام ولا تنس الفنان الجميل صلاح الصادح المغني الجميل
    واكتوبريات الثورة بصوته...

    تلك حقا ليلة لا تنسى وقد كنتم نجومها اللامعين...*
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2010, 05:19 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عماد شمت)

    Quote: الف تحية للشاعر عبد الإله


    شكرا حبيبنا حيدر

    شكرا للفنان ابراهيم عبد الحليم

    شكرا للفنان عماد شمت

    حياكم الله.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:19 AM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: فاخوك اخذته الكراكير ومشاغلها

    الكراكير
    الكيراكييييييرررررر
    يا ربي ما اصل كلمة الكراكيير

    الكلمة على وزن قراقير ( فريق الموردة )
    واصل القاقير سميته به فريق الموردة في زمن مضى
    حيث هطلت امطار غزيرة وكان فريق الموردة
    على مواجهة فريق قوى وعندما خيروهم في تأجيل المباراة
    قالوا نحن زي القراقير نلعب حتى في الطين
    ومنذ ذلك الزمن التصق هذا الاسم بنادي الموردة العريق
    والله اعلم


    الكراكير :: يا ربي جمع كركر (الخروف باللغة النوبية)
    الكراكير - ايضا عندما تود من شخص ان يرخي الحبل تقول له كراكير
    او عندما النصح لشخص ما ان يلزم (شورتيق كراكير)

    وهكذا...

    شكرا يا خي عبدالكريم

    كلنا نزهو ونفتخر عند عشق العرب بشعر ابن عمي غير الناطق بلغة العرب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:00 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Zomrawi Alweli)

    Quote:
    الكراكير :: يا ربي جمع كركر (الخروف باللغة النوبية)
    الكراكير - ايضا عندما تود من شخص ان يرخي الحبل تقول له كراكير
    او عندما النصح لشخص ما ان يلزم (شورتيق كراكير)

    الف تحية وسلام زمراوي الولي
    وحبابك في كرنفالات شاعرنا المدهش عبدالاله زمراوي..
    والكراكير احسبها هي جمع لكركور ويقال في امرها ايضا الجخانين وقد تكون العامية السودانية تقصد بها الامكنة النائية الغير مرتادة كثيرا من البشر والله اعلم
    وشكرا ايضا علي معني الكركر بالنوبية
    وموغلة في الموسيقي جملة (شورتيق كراكير) تلك..

    وكما قيل اعلاه فان زمراوي هو امتداد طبيعي وخالد لابداع النهر العاتي خليل فرح الذي طوع
    وادهش الناس بالعربية ولغتها الصعبة المراس
    وكل الود والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2010, 08:31 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: للاستاذ الشاعر الكبير عبد الاله زمراوي التحية والاحترام


    شكرا الاخ عبد الكريم لفتح هذا البوست


    شكرا الزميل الرصين عمر واتمنى أن يوفقني الله
    في كسب ودكم وصداقتكم...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 08:29 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    والله لا أعرف ماذا أقول يا صديقي المهندس عبد الكريم الأمين أمام
    كلماتك التي جاءت كزخات الرصاص أو كطلقات المدافع، ذات اليمين وذات اليسار.

    لا أملك من الكلمات ما يسعفني لعمل ساتر من فيض كرمك عليّ الذي غمرني وفاض، إلا أنني
    لا أقدر إلا أن أشكرك من كل صميم قلبي على شهادتك عن أشعاري والتي لا تُقدر بثمن.
    ولا أخفي أيضا بأنني الآخر معجبٌ جدا بزملاء كثر في هذا المنبر، وأنت أولهم، لشفافيتكم وحسكم العالي
    نحو قضايا الوطن وإنسانه في هذه المرحلة المفصلية...

    والأمر الآخر الأخير هو أنني ممتنٌ لك كما لأصحابك وأصحابي الغر الميامين الذين برزوا وتباروا
    هنا للتحدث عن شخصي الضعيف وكذلك عن شعري المتواضع.

    إنني لن أحكم على نفسي وعلى تجربتي الشعرية إلا بعد أُملِّك شعري للناس كافة وهم الذين
    سيعيونني في ذلك الحكم، وهذا ما أسعى اليه بكل السبل وشتى الطرق.

    إنه لصعبٌ جدا يا صديقي، صعبٌٌ أن تكتب الشعر وتدسه من الناس وصعبٌ جدا جدا
    أيضا أن تكتب الشعر في وقت عصيب لا تملك خلاله وإزاءه إلا أن تطلق البكاء أو تدبج
    قصائد الرثاء أو تبوح بصوت مبحوح بكوامن الثورة المتقدة المخبوءة بعقيرة المجروح.

    لن تسنكينَ عقيرتي
    إن صِحتُ في وجهِ النهارِ
    وسائري عاري!

    لن تصطفيني أنهرُ الأحلامِ
    إن غنيّتُ كالبلبلِ مجروحاً
    ومصلوباً على غاري!

    تجربتي المتواضعة وددتُ أن اطرحها للناس ولا أملك في الختام إلا أن
    أردد مع نفسي، والوطن يمر بأكبر محنة في تأريخه المعاصر...


    وجعي هنا...
    وطني هناكَ
    بدمعِه المسفوحِ
    كحَّلَ مُهجتي
    "شنفاً" وعَارْ!

    وجَعي هُنا...
    فلتَسفحي فَوقَ الجِراحِ
    دموعَ عَسجدْ كي أرى...
    عُصفورتين،
    وأَيكَتين،
    وجُلُنَّارْ!

    وجَعي هُناكَ
    كَدَمعتينِ تَشَظَّتا
    فوقَ الجبين وحَطّتا
    مَا بينَ أنفاسي
    وأَحْدَاقِ النَهَارْ!


    وسنعود لاحقا بإذن الله...

    (عدل بواسطة عبدالأله زمراوي on 11-28-2010, 01:35 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 09:16 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالأله زمراوي)

    كيكي ابو البنية الحبيب

    كل العام وانت والاسرة بالف خير
    يااااخي صاحبي المبدع زمراوي هذا مدرسة شعرية حديثة ( ليها ضل)!
    ويمتلك بصمة شعرية (زمراوية) عبر مفردة وجرس والقاء وحضور لهو قمة الابداع..
    له المجد والرفعة وانا واثق ان مكانه في مدارس الشعر
    السوداني الحديث وهيط وهو اهل له ويكفيه شرفا وهي اعظم شهادة له ان قدمه مرتين المبدع
    شاعر الثورة العظيم (ود المكي) وهو امر يستحقه بجدارة لانه منارة الق وابداع!
    ولا زلت في انتظار ذلكم العمل المموسق المرتقب من اشعاره وهو من اداء واحد من اعظم ملحنى المنطقة والذي اسمعنى بعضا من ( بروفته) في زيارتي الاخيرة وهو عمل عندما يتم نشره سيكون فخرا لكل سوداني بسبب هذا الكوشي الاعجمي المجنون!
    مودتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 09:16 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالأله زمراوي)

    كيكي ابو البنية الحبيب

    كل العام وانت والاسرة بالف خير
    يااااخي صاحبي المبدع زمراوي هذا مدرسة شعرية حديثة ( ليها ضل)!
    ويمتلك بصمة شعرية (زمراوية) عبر مفردة وجرس والقاء وحضور لهو قمة الابداع..
    له المجد والرفعة وانا واثق ان مكانه في مدارس الشعر
    السوداني الحديث وهيط وهو اهل له ويكفيه شرفا وهي اعظم شهادة له ان قدمه مرتين المبدع
    شاعر الثورة العظيم (ود المكي) وهو امر يستحقه بجدارة لانه منارة الق وابداع!
    ولا زلت في انتظار ذلكم العمل المموسق المرتقب من اشعاره وهو من اداء واحد من اعظم ملحنى المنطقة والذي اسمعنى بعضا من ( بروفته) في زيارتي الاخيرة وهو عمل عندما يتم نشره سيكون فخرا لكل سوداني بسبب هذا الكوشي الاعجمي المجنون!
    مودتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2010, 11:31 AM

omer abdelsalam
<aomer abdelsalam
تاريخ التسجيل: 04-07-2006
مجموع المشاركات: 3435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: هشام هباني)

    Quote: سيكون فخرا لكل سوداني بسبب هذا الكوشي الاعجمي المجنون!

    عبدالاله زمراوي
    كان لنا الشرف نحن الدارسين في جامعة فاس في مطلع الثمانينات من القرن الماضى
    ان يكون هذا الكوشى كما سماه الزميل هشام هباني
    رفيقا لنا ,,, ادهشنا بداية بطيبوته وعفوية اهل الشمال
    ومن ثم بذكائه وعبقريته الاكاديمية التى اذهلت اساتذته قبل رفاقه الطلاب
    كنا دوما نرى لهذا الفتى اليافع مستقبلا زاهر
    وانه يختزن قي داخله ثورة من الابداع ستنفجر يوما
    وهكذا كان
    وعندما افصح عن موهبته الشعرية لم نستغرب ولم نندهش
    وان قال كاتب البوست ان عبدالاله شاعر مدهش بالحيل

    (عدل بواسطة omer abdelsalam on 11-28-2010, 11:33 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 06:42 AM

عبدالفتاح أبوشيمة
<aعبدالفتاح أبوشيمة
تاريخ التسجيل: 04-15-2008
مجموع المشاركات: 4163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: omer abdelsalam)



    كيكي

    إزيك

    تاني مبارك

    البنية

    يجعلها ربنامن الصالحات

    -
    زمراوي
    شهادتي فيه مجروحة
    مع إني بفضفض معاه
    إلا أنّي أقف عاجزاً
    عن التعبير إزاء وقفتك
    الكريمة يا كيكي
    مشكور على هذا الشهد
    الذي تقدمه لنا
    و... الله لا جاب يوم شكركم
    سلمت

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:33 AM

عادل التجانى
<aعادل التجانى
تاريخ التسجيل: 04-08-2007
مجموع المشاركات: 2154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)

    كي كي يا راقي

    هذا هو زمراوي الشاعر الكبير
    وعليكم أن تكتشفوا فيه الإنسان الراقي الجميل

    واصل وتجدنا متابعين لهذا الألق الفياض
    كل المحبة لك وله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 09:29 AM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عادل التجانى)



    عبدالإله شهادتي فيه مجروحة بحكم صلة القرابة
    ولكنه حقيقة إنسان مدهش في صفاته وطيب معدنه
    ومدهش في حديثه وعمق تفكيره
    ومدهش في بساطته وتواضعه
    ومدهش علاقاته الإجتماعية ومواصلة الأرحام
    ومدهش في كلامه وأخلاقه وأدبه الجم
    ومدهش في شعره وتألقه في تطويع المفردة.
    ومدهش في وطنيته وحبه لتراب أرض السودان
    ومدهش في ثورته ضد الظلم
    ومدهش في رقته وحنينه
    ذلك هو عبدالإله زمراوي الإنسان والشاعر
    له التحية ولك أخي عبدالكريم ولكل ضيوف هذا الخيط المميز
    الذي أجبر صاحب الدار المهندس بكري ابوبكر ليضعه في المكان الذي يليق بك وبشاعرنا عبدالإله
    فله الشكر أيضا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 12:32 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Habib_bldo)

    Quote: مدهش في صفاته وطيب معدنه
    ومدهش في حديثه وعمق تفكيره
    ومدهش في بساطته وتواضعه
    ومدهش علاقاته الإجتماعية ومواصلة الأرحام
    ومدهش في كلامه وأخلاقه وأدبه الجم
    ومدهش في شعره وتألقه في تطويع المفردة.
    ومدهش في وطنيته وحبه لتراب أرض السودان
    ومدهش في ثورته ضد الظلم
    ومدهش في رقته وحنينه
    ذلك هو عبدالإله زمراوي الإنسان والشاعر
    له التحية ولك أخي عبدالكريم

    شكرا الحبيب حبيب
    وبقول للحبيب كيكى , وانت كمان لا تقل روعه عن الأخ العزيز والثائر
    البطل مولانا عبدالإله زمراوى , ذلك الرجل الإنسان والذى استقبلنى بكل
    الود والترحاب فى اول يوم قدمت فيه الى واشنطن سنة 1991 عندما تسبب
    فى تشريدنا الطغاة والظلمه , ولن انسى تلك الكلمات القويه والمعبره
    والتى انداحت لتتبلور فى كلمات شعر رصين كالدرر.

    تحياتى لك الأخ العزيز كيكى , ولجارى العزيز أبى آلاء...........

    (عدل بواسطة ABDALLAH ABDALLAH on 11-29-2010, 12:34 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 02:03 PM

عبدالفتاح أبوشيمة
<aعبدالفتاح أبوشيمة
تاريخ التسجيل: 04-15-2008
مجموع المشاركات: 4163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: ABDALLAH ABDALLAH)



    فعلاً مدهش
    وكمان بالحيل
    لمشاعرنا ديمة يهبّش
    وشايل إكليل
    ولي أهداب عيونا يطرطش
    ويضوي الليل
    لاما بقت عيونا تطشش
    زي عشا الليل
    أحياناً مفردة تقول دا بحشّش
    لكن ما مولاّنا عديل
    ما بعرف يغشّش
    طبعاً من دون دليل
    داخل المحكمة ما كان بي سلامه يهشّش
    عشان ما يدي فرصة لي ناس حليل
    أيوة فعلاً مدهش ويدهش
    بس كمان نقول متين يهجع رحيل
    والدنيا ليل
    وليلاً طويل
    هادي ونبيل
    زي شرحبيل
    لما يقول
    يا ليل يا ليل
    والليل الهادي
    اتجمّر بي غادي
    فاقد يا حنين لي حن أولادي
    -
    مع شكري وتقديري يا كيكي

    وبرضو لي مولاّنا
    وسائر النظارة والحضور
    وعليك نور





    أها لقيتني كيف يا مدهش؟

    وللا أنا دا المحشّش؟











    بي حليفتا

    البوست مدهش

    وسيد البوست ذاته مدهش
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 02:57 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)

    التحية للشاعر الوطني الكبير عبد الاله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2010, 08:47 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote: شكرا الحبيب حبيب
    وبقول للحبيب كيكى , وانت كمان لا تقل روعه عن الأخ العزيز والثائر
    البطل مولانا عبدالإله زمراوى , ذلك الرجل الإنسان والذى استقبلنى بكل
    الود والترحاب فى اول يوم قدمت فيه الى واشنطن سنة 1991 عندما تسبب
    فى تشريدنا الطغاة والظلمه , ولن انسى تلك الكلمات القويه والمعبره
    والتى انداحت لتتبلور فى كلمات شعر رصين كالدرر.

    تحياتي يا عبدالله
    وحبابك في راكوبة صديقك الواشنطوني الذي صار دوحوي زمراوي
    وشكرا لواشنطون التي رمتنا بواحد من اروع المدهشين الذين عبروا مدارتها

    وكل الود والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 03:04 PM

Mandingoo
<aMandingoo
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Habib_bldo)

    لم أكن حين قرأت مداخلاته على كتاباتي (رحلات بن بطوطة السوداني) في بوست زميل الدراسة بالمغرب عمر عبد السلام والذي بعنوان: (الى الذين تسللوا الى جامعة فاس)، وقد عقب عليها عبد الإله زمرواي، لم أكن وقتها أدرك ان المعقب على هو هذا الشاعر الفذ، ولكن المغرب ولادة، فقد سبقه محجوب البيلي، وصديق وديع حلفاوي لم أعد أذكر الا اسمه الأول وهو ابو بكر، كان ايضاً شاعراً لا يشق له غبار، لكني للأسف لم أسمع عنه بعد ان فارقت المغرب، ولعل زملائي يتذكرونه فيفيدونا بأخباره..

    تحياتي لصاحب البوست وللزميل العزيز عبد الإله زمراوي..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 03:31 PM

بركات بشير نجار بشير
<aبركات بشير نجار بشير
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Mandingoo)

    يستحق مولانا هذا الاحتفاء
    فهو من يحتفي عبر كلماته بكل ما هو سوداني
    وهو من يحتفي ويعتز بتاريخه تاريخ السودان
    له التحية والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 03:38 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Mandingoo)

    Quote: أنا لنْ أبيعَ حقيقتي
    مهما تطاولَ ليلُ هذا الصَّمتِ
    فوقَ قِبابِنا الخضراءْ !
    أنا لنْ أبيعَ حقيقتي
    مهما تطاولَ
    حزنُ خطِّ الارْتجاءْ !
    أنا لنْ أبيعَ حقيقتي
    مهما تطاولَ
    حزنُ نخلِ الأستواءْ!
    لكنَّني لا أحتملْ دمعَ البلادِ
    يَغوصُ في الأحشاءْ !

    شكراً الأخ عبد كريم على هذه الأضاءة الجميلة..
    ويسلم قلم الأخ عبدالاله زمراوي على هذا الإبداع ..
    وسلام للوطن وللجميع ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 04:52 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Amani Al Ajab)

    شعر رصين وجميل ومعبر تتجلى فيه الانسانية والوطنية في اسمى وارق معانيها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 06:53 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    أنتم والله من أدهشتموني بالحيل بكلماتكم التي أزاحت عني كل الأحزان وانا أُفجع
    برحيل صديقين في أسبوع واحدز

    كنت لم ار احدهما في حياتي (السمندلاوي) لكنني
    خبرت معدنه ور ثيته لأنه شقيق هذا المنبر الذي لم تلده أمي. أما الآخر فهو توأم روحي،
    الراحل بالأمس وحيدا، مأمون سعد الدين كنة، ذلك البرق الذي أضاءنا بعد ظلمة، ثم
    خطف قلوبنا ورحل ببرقه الخاطف السريع دون أن يودعني، وهو العارف بأنني باكيه بدمع منهمر...

    أذهَبت عني كلماتكم كل أحزاني الدفينة فحق لي القول، فتح الله عليكم وأتمنى
    أن أرد عليكم فردا فردا...

    ثم أهرج، أحدثكم عن صديقي الجديد زينة المهندسين وتاج الوطنيين عبد الكريم، كيف
    عرفته وكيف حزنت على أيامي التي امضيتها بالدوحة دون أن أعرفه ويعرفني!*
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 06:59 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    لن اكتب...عنه...لعلى لن اوفيه..حقه....فهو...قامة...يعجز وصفى عن..وصفها....كل همى...همه...
    فعبد الآله...مهموم...بهم..وطن...يسكنه....تماماً....كم يسكن...هو...فى وجداننا....السودان الجميل.....

    اسمع.....فانا...مصغً....الى نفسى...ووجداننا....نعم...

    صديق القاعد بعيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 07:35 PM

saif addawla
<asaif addawla
تاريخ التسجيل: 12-07-2006
مجموع المشاركات: 911

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Siddig A. Omer)

    الاخ العزيز عبدالكريم


    عبدالاله زمراوي رجل مسكون بحب الوطن ، وهو رجل شجاع يجاهر برأيه في كل الظروف .... ولذلك فان شعره يعكس احساسه الحقيقي بكل كلمة يقولها .... ولذلك فهو شاعر .... مدهش

    التحية لك وللاخ زمراوي


    سيف الدولة

    لخطأ طباعي

    (عدل بواسطة saif addawla on 11-29-2010, 08:34 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:10 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 12050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: saif addawla)


    مفتاح الدهشة لشعر عبدالإله ..

    أنه شاعر ملتزم ..

    تأتي إليه الكلمات .. ولا يصيغها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2010, 05:45 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: Habib_bldo)

    Quote: عبدالإله شهادتي فيه مجروحة بحكم صلة القرابة
    ولكنه حقيقة إنسان مدهش في صفاته وطيب معدنه
    ومدهش في حديثه وعمق تفكيره
    ومدهش في بساطته وتواضعه
    ومدهش علاقاته الإجتماعية ومواصلة الأرحام
    ومدهش في كلامه وأخلاقه وأدبه الجم
    ومدهش في شعره وتألقه في تطويع المفردة.
    ومدهش في وطنيته وحبه لتراب أرض السودان
    ومدهش في ثورته ضد الظلم
    ومدهش في رقته وحنينه
    ذلك هو عبدالإله زمراوي الإنسان والشاعر

    هلا يا حبيب بلدو
    وتحياتي
    ومدهشا انت يارجل في وصفك الراقي لزمراوي وشعره
    والف شكر وتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 09:23 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عادل التجانى)

    Quote: هذا هو زمراوي الشاعر الكبير
    وعليكم أن تكتشفوا فيه الإنسان الراقي الجميل

    واصل وتجدنا متابعين لهذا الألق الفياض
    كل المحبة لك وله

    تسلم يا عادل التجاني
    وفعلا زمراوي اكتشاف كبير وكنز حقيقي
    والشكر ايضا لك يا زول يا فنان يا ضوء الوعي السوداني وراكوبته الظليلة في الدوحة
    وانا ياعادل لابد ليك ببوست ابن ستين لذينة تقديرا وعرفانا ومحبة
    بس القي لي مساحة وزمن..
    وتحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 09:17 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)

    Quote: زمراوي
    شهادتي فيه مجروحة
    مع إني بفضفض معاه
    إلا أنّي أقف عاجزاً
    عن التعبير إزاء وقفتك
    الكريمة يا كيكي
    مشكور على هذا الشهد
    الذي تقدمه لنا
    و... الله لا جاب يوم شكركم
    سلمت

    هلا يا ابو شيمة
    وسالنا عنك كثيرا يا رجل ووينك ياخي ووين اراضيك
    والف شكر علي التباريك في ابنتكم اية...
    وشكرا علي حضورك في كرنفالات شاعرنا الجميل زمراوي
    وكل الود والتقدير يا ابوشيمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:57 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: omer abdelsalam)

    Quote: وعندما افصح عن موهبته الشعرية لم نستغرب ولم نندهش
    وان قال كاتب البوست ان عبدالاله شاعر مدهش

    تحياتي يا عمر
    ولكم حقا ان تفاخروا الامم يا اهل فاس بهذا الشاعر المهول
    الذي يطوع الكلمات ويرسلها نظما عالي الدهشة
    وتحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:50 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: هشام هباني)

    Quote: كل العام وانت والاسرة بالف خير
    يااااخي صاحبي المبدع زمراوي هذا مدرسة شعرية حديثة ( ليها ضل)!
    ويمتلك بصمة شعرية (زمراوية) عبر مفردة وجرس والقاء وحضور لهو قمة الابداع..
    له المجد والرفعة وانا واثق ان مكانه في مدارس الشعر
    السوداني الحديث وهيط وهو اهل له ويكفيه شرفا وهي اعظم شهادة له ان قدمه مرتين المبدع
    شاعر الثورة العظيم (ود المكي) وهو امر يستحقه بجدارة لانه منارة الق وابداع!
    ولا زلت في انتظار ذلكم العمل المموسق المرتقب من اشعاره وهو من اداء واحد من اعظم ملحنى المنطقة والذي اسمعنى بعضا من ( بروفته) في زيارتي الاخيرة وهو عمل عندما يتم نشره سيكون فخرا لكل سوداني بسبب هذا الكوشي الاعجمي المجنون!

    هلا بالعمدة
    وحبابك يا زول يا زين
    ومرحب بيك في حضرة صديقك الشاعر المدهش زمراوي
    وصديقك الشاعر زمراوي الذي حط شفيفا بين جنبات الدوحة حمل معه شعرا كالبركان يا هشام
    وعملت ايضا بان شارك في كلمات اوربيت ضخم علي مستوي المنطقة سيري النور قربيا
    وسنكون باذن الله هناك وسناتي لنحكي روعة هذا الكوشي الاعجمي المجنون
    وتحياتي يا ابو نضال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2010, 08:11 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالأله زمراوي)

    Quote: إنه لصعبٌ جدا يا صديقي، صعبٌٌ أن تكتب الشعر وتدسه من الناس وصعبٌ جدا جدا
    أيضا أن تكتب الشعر في وقت عصيب لا تملك خلاله وإزاءه إلا أن تطلق البكاء أو تدبج
    قصائد الرثاء أو تبوح بصوت مبحوح بكوامن الثورة المتقدة المخبوءة بعقيرة المجروح.

    تحياتي يا زمراوي
    ذلك السي دي يا زمراوي المتخم والموشح بالاشعار الرهيبة كانت هدية من السماء في دروب الغربة الوعرة
    والتي نجوب طرقاتها ونحن نحمل هموم الوطن وفجيعته ..واشعارك التي اتت هادرة كالسيل جعلت من امر اشتعالنا ونحن في رحمة معاناة المنافي ممكنا..
    وهي تجربة متفردة يا عبدالاله ونتمني لها النجاح والتوفيق والانتشار وسط شعبنا حتي يسمع باذنيه صوته
    ووجدانه وصهيل ابنائه في المنافي وهم يحملون هموم وطنهم الذي عبرت عنه بلبغة وموسيقي وشعر يدخل القلوب دون تردد..

    تحية عالية وتقدير وكل التوفيق والنجاح والخلود يا زمراوي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2010, 07:05 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    تحياتي عبد الكريم
    و كل عام و أنتم بخير

    و التحية لإبن العم عبد الإله
    هو بالفعل شاعر مدهش ، متعه الله بالعافية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2010, 07:13 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: ابو جهينة)

    Quote: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!!

    معلوم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2010, 09:17 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 14498

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: فيصل محمد خليل)

    كيكى
    هذا الرطانى (العُلمانى) قريب للقلب
    صادق القول والفعل وجدير بان يحتفى بابداعة
    بس مشكلته انه قريب صاحبى الرطانى المتعورب
    (عزام حسن فرح )
    وكم انا سعيد وشمتان بان بكرى
    قد فنشة من المنبر
    بعد امسية نون الندوة ذهبنا معا لدارى وشمت فيه
    وس خ ر ت منه وو جدنى محتفى بتفنيش بكرى له
    المهم في نهاية الجلسة شتمني وشتم جميع الاعراب
    وحرد الاكل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2010, 02:47 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: بدر الدين الأمير)

    شكرا كيكي


    ماالذي يجعلني اسيرا عند كسري

    طالما كنت اسيرالانتظار ...

    اه انا الان اسير هذه الكتاب اغنيات الليل

    شكرا للشفيف مولانا عبدالاله زمراوي

    لمن ارجع تاني ..

    دمتم عافية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2010, 10:18 PM

اميرة السيد

تاريخ التسجيل: 07-09-2010
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عماد شمت)

    Quote: اشعار تناجي سيرة الوطن المفجوع
    تقارع طغمة الدقن وسيرة الوالي الظالم الفاسد
    اشعار ترسم صهيل المنافي وتامر مدارات التسكع بان تزملنا
    (زمليني يامطارات التسكع)...
    ولاهااااااي يااااا مرقد الظالمين
    الام...وحقلها... الاب والصلوات ثم الرحيل

    .............................
    صدقت وكما قلت فهو شاعر مدهش بالحيل.. واشعاره فعلا بتناجي اريج الوطن المفجوع والمغلوب وترسم فينا اندهاشات وعلامات استفهام في مصير هذا الوطن
    الذي كان عملاقا .. وأشعار تبث فينا آمالا عراضا بأن المستقبل الآتي سيكون زاهرا طالما مثل هذا الشعر البديع ينحت الحجر ويدق الصخر حتى يخرج الصخر لنا
    نبعا وزرعا ورخاء وعزة وشموخ .. وعسانا لا نتسكع في مطارات العالم ونعود للوطن الجياش بالحنان والمودة والطيبة
    والله يديكم العافية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2010, 07:50 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: اميرة السيد)

    التحية لكل العابرين الي عوالم ومدارات شاعرنا الجميل زمراوي
    وسنعود اليكم بكل التقدير والامتنان والود فردا فردا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2010, 01:19 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عبدالاله زمراوي شاعر مدهش بالحيل...!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    مجددا التحية للشاعر الكبير زمراوي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de