عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 03:33 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة حليمة محمد عبد الرحمن(حليمة محمد عبد الرحمن)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-06-2008, 09:10 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين

    • عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وقيام أي كيان مواز
    • إسقاط عضوية من ينضم إلى أي كيان مماثل وتفويض اللجنة التنفيذية
    • المتحدثون يفندون مسوغات قيام ما يسمى برابطة الإعلاميين السودانيين
    • القنصل العام: نحتاج إلى مستشارية إعلامية متخصصة
    • عزالدين عمر موسى: انشقاقات الكيانات قادتها المجموعة نفسها والطاولة لم تنقلب

    أصدرت الجمعية العمومية الطارئة لجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية، التي عقدت مساء الخميس 26/6/2008م بفندق القصر الأبيض بالرياض، قرارا بإسقاط عضوية كل عضو انضم لما يسمى برابطة الإعلاميين السودانيين بالخارج، وأي كيان مماثل للجمعية.
    وقد فوضت الجمعية العمومية الطارئة اللجنة التنفيذية للجمعية بتنفيذ القرار فورا وفقا للإجراءات التي حددها النظام الأساسي عند إسقاط العضوية، حيث صدر القرار بإجماع الحضور، وذلك لعدم وجود اقتراح آخر.
    كما فوضت الجمعية العمومية اللجنة التنفيذية في اتخاذ ما تراه مناسبًا حيال ما يستجد.
    وكانت الجمعية العمومية التي شهدها 166 عضوا، بحضور سعادة الوزير المفوض والقنصل العام للسفارة الأستاذ أحمد يوسف، وقيادات وممثلي منظمات المجتمع المدني، قد بدأت أعمالها بخطاب لرئيس الجمعية الأستاذ حسين حسن حسين حسين، قال فيه: "أحييكم وأرحب بكم أجمل ترحيب، وكنا نأمل أن يكون لقاؤنا بكم لعمل إيجابي يحقق مصلحة وطننا ومهنتنا، كما تعودتم دائمًا من هذه الجمعية، ولكن ظننا أن ترسيخ قيم الحوار الموضوعي، واتخاذ الأساليب الحضارية في حل ما قد يستجد من قضايا من ألزم واجبات من يحملون أمانة الكلمة، ويسهمون بقدر كبير في تشكيل الرأي العام".
    وأضاف: "نحن اليوم إزاء قضية لا تهم الصحفيين وجمعيتهم فحسب، ولكنها تهم كل أبناء الجالية السودانية في المملكة، إن لم أقل كل أبناء السودان، لأن ما يحدث على المستوى الضيق مكانًا وحجمًا يعكس الذهنية التي تسبب أزماتنا على مستوى الوطن.
    وأسلوب معالجتنا لها هو المحدد لمدى إمكان أن ينصلح حالنا، لنتجاوز ما يقعد بنا عن إيجابية الحركة، وما يجعلنا ندور في حلقة مفرغة من الخلافات التي لا مسوغ لها، غير أهواء النفوس، وضيق الأفق".
    وأشار إلى أن قيام ما يسمى برابطة الإعلاميين السودانيين في الخارج مثل خرقًا واضحًا للمؤسسية التي ينبغي أن تحكم عمل الجمعية، وخروجًا عن الشرعية التي يخولها الأعضاء لمن يمثلونهم بكامل إرادتهم، من دون إملاء أو مصادرة، واستخفافًا بأهل الحق، وسلبًا لإرادتهم، لذا كان علينا أن نسعى إلى من حملونا الأمانة لتكون المساءلة منهم، والاحتكام إليهم عبر جمعية عمومية مبرأة من الغرض والهوى.
    وأكد أن الدعوة للجمعية العمومية الطارئة تعد إعمالاً لما يحكم عمل الجمعية من نصوص وقوانين ملزمة للجميع، حتى يمارس الأعضاء حقهم في تقييم الأمر، واتخاذ ما يرونه مناسبًا بشأنه، بما يحفظ للجمعية تماسكها، واستمرارية فاعليتها.
    وأوضح أنه لطبيعة الإعلام وارتباطه العضوي بكل كيانات المجتمع وقطاعاته وفئاته، لكونه لسان حالها، وضميرها الحي، كان لا بد أن يستوعب هذا اللقاء ويشمل ممثلي منظمات المجتمع المدني ليقفوا على الوقائع والحقائق التي تعينهم على استجلاء الأمور، وقراءة ما قد يتناثر بين السطور من مؤشرات، لتكوين صورة متكاملة عن جوانب القضية، تقوم على صحة المعلومة، وقوة الحجة والمنطق.
    وختم رئيس الجمعية حديثه قائلاً: "وقانا الله جميعًا شرور الفرقة والشتات، وأصلح السرائر والنوايا، ليدرك كل صاحب هوى أنه زائل، وأن الوطن باق ما بقيت الحياة، وأنه مساءل أمام من لا تخفى عليه خافية في السماء أو الأرض".
    عقب ذلك تحدث الأستاذ الطيب شبشة رئيس المجلس الاستشاري للجمعية وعميد الصحفيين السودانيين بالمملكة، مؤكدا دعمه ومساندته لجمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية باعتبارها الكيان الشرعي والممثل الوحيد للإعلاميين بالسعودية، لأنها ظلت ومنذ تأسيسها الوعاء الشامل الذي يجمع كل الإعلاميين بكافة وسائل الإعلام ( المقرؤ والمرئي والمسموع ) وهي البيت الذي يحتضنهم في أفراحهم وأتراحهم.
    وفيما أدان شبشه قيام الكيان الجديد ووصفه بالجسم الغريب تساءل عن دواعي قيام هذا الجسم في وقت تتجه فيه كل القوى السياسية في السودان نحو الوفاق ولم الشمل وتقريب وجهات النظر، وناشد كافة الإعلاميين السودانيين بالمملكة العربية السعودية الحفاظ علي وحدة الصف والبعد عن أسباب الفرقة والتشتت والتشرذم والالتفاف حول جمعيتهم الشرعية، لكونها الكيان المهني الوحيد الذي يجمع كافة ألوان الطيف علي الساحة السودانية، ويتعامل مع الأمور بمهنية عالية وبعيداً عن التجاذبات الحزبية والسياسية.
    ثم تحدث عقب ذلك الأستاذ مصطفى البشير عضو اللجنة التنفيذية والأمين العام السابق للجمعية، معددا مراحل قيام الجمعية، وما بذل من جهد كبير ومخلص من مجموعة كانت صغيرة العدد وبدأت تتزايد، مع الأيام، فقال: لقد توافق نفر كريم ممن يحملون أمانة الكلمة في المؤسسات الإعلامية المختلفة على قيام هذه الجمعية على أسس مهنية بحتة تحقق الارتقاء بالمهنة، وأهلها وتنزلهم المنزلة اللائقة بهم، على أن يكون الوطن همهم الرئيس بعيداً عن التجاذبات الحزبية الضيقة والاستقطابات السياسية، لذا مثلت الجمعية تحولاً نوعياً في العمل العام السوداني في المغترب، وفي مدينة الرياض خصوصاً، حيث الصراعات سمة بارزة، والتحزبات صفة لازمة لأغلب ما في الساحة من حراك.
    وهذا التوجه المهني الوطني تبدى جلياً في عضوية الجمعية التي شملت فرقاء ظلوا يتصارعون زمناً طويلاً، فوجدوا في رحابها مساحة للتسامح والعمل الإيجابي البناء.
    وعن أنشطة الجمعية، قال مصطفى البشير: " جاءت أنشطة الجمعية نوعية منذ بدايتها، فكانت ندوة ثقافة السلام التي شارك فيها الأستاذ الطيب صالح، وكان يومها المفتوح الأول مشتملاً على محاضرة قيمة عن أصول الحضارة السودانية ليمثل تحولا في شكل الأيام المفتوحة، التي كانت تركز في الترفيه، ولا تلقي بالا للثقافة، فكان هذا التزاوج بينهما فتحًا جديدًا ". مؤكدا أن المغترب كان دائمًا في ذهن الجمعية، لذا كانت ندوتها التي تناولت تأثيرات ارتفاع العملة السودانية في حياته، بمشاركة وزير الدولة للمالية، والدكتور بشير عمر وزير المالية الأسبق.
    وأضاف أن رؤية الجمعية اتسعت لقضايا الوطن، وهموم الثقافة، فكانت محاضرتها عن المسرح وأثرة في مواطن الصراع، التي قدمها الأستاذ علي مهدي، ثم كانت ندوتها الداوية عن العنف ضد المرأة، التي قدمت رؤية واضحة لقضية شائكة، من المسكوت عنها، بل تعدى اهتمامها إلى الرياضة، وقد أصبحت دبلوماسية شعبية لا غنى عنها لأي دولة متحضرة.
    وبالنسبة إلى خدمة الأعضاء، أوضح الأستاذ مصطفى البشير: بذلت اللجنة التنفيذية جهودًا مضنية للحصول على أراضٍ للأعضاء، وكان إصرارنا على أن يكون بسعر مناسب، وظللنا في مفاوضات طويلة، حتى تكللت الجهود بنجاح واضح، وكان هذا فتحًا للجالية، حيث حاولت جمعيات أخرى اتباع خطوات الجمعية.
    وختم مصطفى البشير حديثه المرتجل بقوله " لم يكن أحد منا طالب منصب، بل ظللنا ولا نزال نؤدي واجبنا بروح جماعية، لأن همنا واحد. وسنظل حريصين على الأسس التي قامت عليها الجمعية، مهما كانت التحديات، مدفوعين بمسؤوليتنا الوطنية، ومسؤولية الارتقاء بمهنتنا ".
    بعد ذلك تحدث الأمين العام للجمعية الأستاذ إسماعيل محمد علي، قائلا: " لسنا سعداء اليوم بهذا الاجتماع الطارئ والاستثنائي، وهو الاجتماع الأول من نوعه منذ تأسيس هذا الكيان في 31 أكتوبر 2003م، وأعتقد أنكم توافقونني أن أربع سنوات وثمانية أشهر هي عمر الجمعية الآن، كفيلة بأن تقيم فيها الجمعية التقييم الصحيح بعيدا عن التعصب والنظرة الأحادية الضيقة والمصالح الشخصية.
    وما يحزننا أيضا اليوم أيها الأخوة والأخوات أن الجمعية التي عودتكم على استثمار هذا الوقت في مناقشة كل ما هو مفيد لكم في مجال الثقافة والأدب والاقتصاد والرياضة وغيرها من خلال الندوات التي تقيمها لإثراء ساحة الحوار والنقاش في العاصمة السعودية الرياض، نجد أنفسنا مضطرين لمناقشة " ظاهرة " كنا نعتقد أن الزمن قد تجاوزها، وان الشعوب الحضارية التي تؤمن بالرأي والرأي الآخر قد لفظتها وما عادت تتعامل معها لأنها ستكلفها الكثير، مما يؤكد أننا مازلنا في المربع الأول وأن ما كان يقال عن التوجه نحو الوفاق ولم الشمل هو مجرد حديث لكسب الوقت فقط".
    وأوضح الأمين العام "أن مخطط شق الجمعية بدأ يظهر بطريقة علنية لأول مرة قبل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الأخير في مارس 2007م، حيث رصدنا اجتماعات نظمتها نفس هذه المجموعة بأحد فنادق العاصمة الرياض، وقد تمت دعوة عدد من الزملاء ظنا منهم بأنه يمكن استمالتهم، ولكن لم ينجحوا في ذلك، وبعد أن تأكد لهم فشلهم في استقطاب العدد الذي يمكنهم من دعم موقفهم في الانتخابات، اتجهوا لأسلوب المناورة من خلال إعداد قائمة أطلقوا عليها مسمى " قائمة توافقية " من أجل تحقيق توازن سياسي داخل اللجنة التنفيذية، وأسندت مهمة تسويقها لأحد قيادي ما يسمى " رابطة الإعلاميين السودانيين بالخارج "، والذي بدوره بادر بالاتصال بي في نفس يوم انعقاد الجمعية العمومية عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، حيث ذكر لي أنه دعي لأكثر من أربعة أو خمسة اجتماعات تضم أعضاء من الجمعية ينتمون لمختلف الأحزاب السودانية، وهو ليس له أي توجه سياسي ودخل كوسيط حفاظا على وحدة الجمعية؛ لأنهم هددوا بشق الجمعية إذا فشلوا في مسعاهم، وتوصل معهم إلى قائمة حازت على رضا الجميع دون استثناء، وطلب مني الموافقة على هذه القائمة والعمل على تسويقها داخل أعضاء الجمعية العمومية باعتبارها تجد القبول من مختلف المجموعات، فذكرت له بالحرف الواحد " أن الجمعية هي جمعية مهنية في المقام الأول وفقا للنظام الأساسي، وأنا شخصيا ضد هذا المسلك " ، ولكن ألح بضرورة مقابلتي، وبالفعل قابلته بوجود الأخ الزميل مصطفى البشير الأمين العام للجمعية آنذاك، وعند لقائنا به عرض علينا القائمة، واكتشفنا أنها تحوي ثمانية أشخاص من أعضاء لجنتهم التنفيذية الحالية، ورفضنا في الحال هذا العمل، وكانت رسالتنا له واضحة وهي أن الجمعية ستظل مهنية رغم ما تواجهه من تربص وضغوط. كما لا يفوتني أيضا الإشارة إلى أن هذه المجموعة حاولت عن طريق رئيس اتحاد الصحفيين الدكتور محي الدين تيتاوي، التأثير علينا بإيجاد موقع لهم في اللجنة التنفيذية ورفضنا ذلك بحجة أننا ضد مسألة الإملاء، وأن اختيار اللجنة التنفيذية لابد أن يتم بالانتخاب الحر المباشر عبر الجمعية العمومية. وكلكم تابع جلسة الجمعية العمومية وما قاموا به من أعمال غير لائقة بعد فشل جميع مساعيهم من أجل الاستحواذ على الجمعية، مما دفع أعضاء الجمعية إلى تجديد الثقة في اللجنة التنفيذية حفاظا على وحدة وتماسك الجمعية وتفويت الفرصة على من يريد العمل على تقويضها وانشقاقها".
    ومضى الأستاذ إسماعيل محمد علي قائلا: "علمنا أن ذات المجموعة قامت بتسجيل كيان تحت اسم " رابطة الإعلاميين "، حيث اتصل بنا سعادة القنصل العام الأستاذ أحمد يوسف ليأخذ رأينا وأبلغناه اعتراضنا على تسجيل وقيام هذا الكيان الذي يحمل نفس الأهداف، ووعد بأن يبذل جهوده في هذا الأمر، ولم نعرف ماذا تم في هذا الخصوص، حتى أعلنت المجموعة في 6/6/2008م عن قيام جمعيتها العمومية التي صاحبها دعم كبير وواضح من مسئولين حكوميين وحزبيين، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الصحفيين الدكتور محيي الدين تيتاوي، ورعاية المستشار الإعلامي بالسفارة الأستاذ أسامة محجوب".
    وذكر الأمين العام لجمعية الصحفيين السودانيين في السعودية: "أنه فور انتهاء أعمال الجمعية العمومية لهذه الرابطة تكشفت لنا كثير من الأشياء من خلال زملاء لنا حضروا وقائع هذه الجمعية وآخرون تم الاتصال بهم للانضمام لهذه الرابطة، وغيرها من الممارسات الخاطئة يمكن أن نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
    • الاتصال بنفر من أعضاء اللجنة التنفيذية عبر أحد الأشخاص الذي عرف نفسه بصفته الحزبية، بغرض دعوته للانضمام للرابطة وحضور الجمعية العمومية.
    • قيام أحد منسوبي السفارة بتوزيع استمارات العضوية لهذه الرابطة على أعضاء في جمعية الصحفيين، مؤكدا لهم بأن أي عضو سيمنح قطعة أرض وفرصة تدريب وتأمين وظيفة له عند العودة إلى السودان.
    • قيام المستشار الإعلامي للسفارة بزيارة جريدة الرياض لمقابلة مدير تحرير الجريدة بصحبة رئيس وأمين عام الرابطة وذلك من أجل التسويق للرابطة وقيادتها، في الوقت الذي تتمتع فيه جمعية الصحفيين بعلاقات جيدة مع رئيس تحرير جريدة الرياض وهو رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، حيث لدينا تعاون وثيق وعمل مشترك، مما يعطي مثل هذا العمل انطباعا سلبيا ومآخذ علينا كسودانيين، خاصة وأن الجمعية تمكنت بعلاقات منسوبيها الممتدة والنافذة في هذا المجال، وما قامت به من أنشطة بارزة، من انتزاع اعتراف صريح من وزارة الإعلام وذلك خلال اللقاء الذي جرى مع مساعد وزير الإعلام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز، بحضور وكيل وزارة الإعلام الدكتور النملة الذي أبدى استعداده لتقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة للجمعية. كما تدرس الجمعية الآن مشروع شراكة مع جريدة الجزيرة تم الاتفاق على بنوده خلال لقاء جرى بين الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة وممثلي للجنة التنفيذية".
    وفند الأستاذ إسماعيل علي مسوغات تشكيل الرابطة، فقال: " باطلاعنا أيضا على المبررات التي صاغتها هذه المجموعة لتكوين هذه الرابطة والتي حددتها في:
    1- أن رابطتهم هي الأشمل لكونها تضم كل الإعلاميين بما فيهم الصحفيين، عكس جمعية الصحفيين على حد زعمهم.
    2- أن تكوين الرابطة جاء تنفيذا للتوصية التي نصّ مؤتمر الإعلاميين السودانيين بالمهجر على قيامها ، والذي انعقد في الخرطوم في نهاية أغسطس 2006م.
    نجد أن مثل هذين المبررين ليس في محلهما، فقولهم أن الرابطة أشمل من جمعية الصحفيين، هذا كلام غير صحيح وهم يعرفون ذلك، لأن معظم أعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة ليسوا صحفيين حيث يعملون في وكالات دعاية وإعلان ومطابع، وهم في نفس الوقت أعضاء في جمعية الصحفيين، فجمعية الصحفيين ليست خاصة بالصحفيين فقط، حيث تضم ( الصحفيين، والمخرجين، والإذاعيين، والمصورين، والمصححين، والمترجمين الصحفيين، والباحثين الإعلاميين، والمعلقين ومقدمي البرامج التلفزيونية، وغيرها من المهن الإعلامية ) ولا أدرى من أين جاءوا بهذا الوصف مما يؤكد التناقض والافتراء والكذب المبطن والخداع، حيث أن جمعيتنا وفقاً للمادة السابعة تفند هذه المزاعم الباطلة وبالتالي فأن مبرراتهم الرئيسية لا أساس لها من الصحة وهذا في حد ذاته خطأ فادح وقاتل . وفي نفس الوقت أن نظامهم الأساسي في بند العضوية الذي جاء في المادة (5) يقول أن عضوية الرابطة تكتسب وفق الشروط التالية: أن يكون سوداني الجنسية ومقيما إقامة نظامية بمنطقة الرياض وان يلتزم بالأهداف والمبادئ العامة للرابطة، وأن يسدد اشتراكاته السنوية المقررة وان يلتزم بتوجيهات المجلس الارشادى واللجنة التنفيذية للرابطة) فهل يعقل لرابطة تريد أن تمثل جميع الإعلاميين في الخارج بأن تجيز نظامها الأساسي بهذا الشكل دون أن تحدد هويتها المتمثلة في شروط العضوية الصريحة، خاصة أنهم قالوا إن نظامهم الأساسي تم عرضه على اتحاد الصحفيين السودانيين بالخرطوم، ولا أدري ماذا قدم لهم الاتحاد من مشورة في هذا الخصوص.
    أما فيما يتعلق بالمبرر الخاص بتنفيذ توصية مؤتمر الإعلاميين، نقول أن هذه التوصية تقدمت بها جمعية الصحفيين ضمن عشر توصيات في ورقة لمؤتمر الإعلاميين الذي شاركت فيه الجمعية بوفد ضم عشرة أعضاء يمثلون مختلف مناطق المملكة، والسؤال هنا هل فوض المؤتمر هذه المجموعة بتكوين الرابطة؟، ولماذا اعترض اتحاد الصحفيين بالسودان ممثلا في رئيسه تيتاوي على قيام مثل هذا الكيان الذي دعت له مجموعة من الصحفيين بقيادة الأستاذ إسماعيل طه عقب المؤتمر مباشرة؟، وهل تكوين رابطة للإعلاميين بالخارج يتم الإعلان عنه بهذه الآلية دون التشاور مع بقية التجمعات المماثلة في دول المهجر؟، ولماذا لم يتشاور هؤلاء الإخوان مع اللجنة التنفيذية خاصة أنهم أعضاء في الجمعية إذا لم تكن لهم أهداف أخرى؟ وما يثير التحفظ أيضا أنهم ذكروا في بروشور دعائي أن الجمعية العمومية لجمعية الصحفيين التي عقدت في مارس 2007 أوصت بتكوين رابطة للإعلاميين، وفي هذه الحالة هل تنفيذ التوصية يتم من خلال اللجنة التنفيذية أم من خلال أي مجموعة داخل الجمعية العمومية؟
    في نظرنا أن جميع هذه المبررات غير مقنعة ولا تمت للحقيقة بصلة لا من قريب ولا من بعيد، مما يؤكد أن الهدف الأساسي من هذا العمل هو إحداث انشقاق كما أفصحوا بذلك جهرا وعلنا بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية الأخيرة".
    وعن البيان الذي أصدرته الجمعية بشأن قيام ما يسمى برابطة الإعلاميين السودانيين بالخارج، أوضح الأمين العام لجمعية الصحفيين: "على ضوء هذه الحيثيات عقدت اللجنة التنفيذية في العاشر من يونيو 2008م اجتماعا لمناقشة أحداث وتداعيات تكوين هذه الرابطة، حيث تم الاستماع لرأي أعضاء اللجنة الذين أكد معظمهم أن ما حدث هو محاولة لشق صف وحدة الصحفيين ممثلا في جمعيتكم، ووجه الاجتماع بإصدار بيان يدين هذا المسلك، ويشير بأصابع الاتهام إلى الجهة التي تقف وراءه.
    بالتأكيد كلكم تتساءلون عن الوضعية القانونية للتعامل مع هذا الكيان الجديد، وذلك على ضوء النظام الأساسي، وما الإجراء الذي أعدته اللجنة التنفيذية في هذا الشأن، أقول: " إن ما وقع من أفراد تلك المجموعة الصغيرة من انفلات وتشكيل كيان موازي للجمعية لضرب وحدة وتماسك الجمعية التي ظلت تمثل أنموذجا يحتذي به في الوحدة مع التنوع، يشكل انتهاكا واضحا وصارخا لأحكام النظام الأساسي للجمعية كشخصية اعتبارية وكيان مهني مستقل ليس له لون أو ارتباط أو انتماء سياسي ( المادة 3 )، كما أنه يتعارض تماما مع الأهداف العامة للجمعية ( المادة 4 ) وتحديدا الفقرة ( 5 ) من المادة ( 7 ) من النظام الأساسي والتي تنص على: " يلتزم أعضاء الجمعية بأحكام هذا النظام واللوائح التي قد تصدرها الجمعية لاحقا لتنظيم العمل ". ورغم ما للجنة التنفيذية من تفويض من قبل الجمعية العمومية لاتخاذ ما تراه مناسبا حيال أية قضية تهدد مسار الجمعية وشق وحدة وصف أعضائها، إلا أننا فضلنا عرض هذا الأمر عليكم كجمعية عمومية والأمر معروض أمامكم احتراما وتقديرًا لنهج الشورى".
    وختم بقوله: "نؤكد لكم أن لجنتكم التنفيذية ستظل أمينة تجاه مسؤولياتها، كما ستمضى قدماً في خدمة أعضائها في كافة أنحاء المملكة والانحياز إلى قضايا وطنها بحس وطني مسؤول لا يعرف التزييف أو الخداع، كما أنها ستقوم في نفس الوقت باتخاذ الخطوات الحاسمة من أجل حماية أعضائها من الصحفيين والإعلاميين بمختلف تخصصاتهم من محاولات النيل منهم ومن جمعيتهم ".
    وفي ختام الكلمات عدد رئيس الجمعية مسوغات رفض قيام ما يسمى برابطة الإعلاميين السودانيين في الخارج، أو أي كيان مواز لجمعية الصحفيين السودانيين في السعودية، ولخصها في الآتي:
    - محاولة من قاموا بإعلان ما يسمى برابطة الإعلاميين السودانيين بالخارج، ابتزاز اللجنة التنفيذية، واستقطابها لخداع الجمعية العمومية باقتسام العضوية بدعوى أنهم يمثلون تياراً، وتدخل طرف سياسي في الابتزاز والتمويه لخلق ما يزعمونه توازناً، بينما هو تسييس واضح للجمعية.
    من تدفعهم انتماءاتهم الحزبية ومصالحهم الشخصية لا يمكن ائتمانهم على عمل يمثل واجهة للسودان، ويتطلب أمانة التمثيل واحترام الأسس المهنية والوطنية، بعيداً عن أي استقطاب سياسي.
    - عدم وجود أساس لمزاعم أن رابطة الإعلاميين وعاء أوسع من جمعية الصحفيين السودانيين، لكون الجمعية تضم العاملين في مختلف المهن والمؤسسات الإعلامية.
    - فكرة رابطة الإعلاميين السودانيين في الخارج نبعت من الجمعية، ولها براءة الاختراع- إذا جاز التعبير، وقدمتها لمؤتمر الإعلاميين في الخارج بهدف خدمة السودان من خلال توظيف طاقات إعلاميه في خارج الوطن، ولكن جاءت الرابطة لتمثل تغولاً على الفكرة، وتعدياً سافراً على حق الإعلاميين السودانيين في اختيار من يمثلونهم على النحو المحقق للأهداف الوطنية التي تسمو فوق أي انتماء.
    - تتناقض طريقة قيام الرابطة المزعومة مع المؤسسية التي ينبغي أن يعمل الإعلاميون على تعميقها، بحل أي خلاف مهما كان حجمه عبر قنوات شرعية وبالحوار الموضوعي البناء.
    - التسييس يمثل تجاوزاً أنظمة يلدٍ مضيف أكرم وفادتنا، وأتاح لنا ما لم يتيحه للآخرين مما يدعو إلى أن نكون أحرص الناس على احترام نظمه وقوانينه.
    - محاولة أي جهة سياسية احتضان فئة من الإعلاميين تدفع جهات أخرى إلى مجاراتها بهذا الاتجاه، لتتشتت بذلك جهود الإعلاميين، وتتفرق كلمتهم، ليقعوا فريسة للاستقطاب السياسي، المغيب لمصالحهم، والمعمق لتشرذم السودانيين.
    - التأثير السلبي لأي انشقاق لجمعية الصحفيين السودانيين في الوفاق الذي يسعى إليه الجميع، لتعدد انتماءات أعضائه، وحضورهم القوي في منظمات المجتمع المدني، مما يهدد بعودة الأمور في الجالية في الرياض إلى المربع الأول، حيث الخلاف والصراع والاستقطاب.
    - يلقي أي انشقاق بظلاله على علاقات السودان بالبلد المضيف على المستويين الرسمي والشعبي، ويعمق صورة السودانيين لما انطبع في الأذهان، والمتمثلة في الاحتراب والتصارع، ويضر بمصالح الإعلاميين والعلاقات النموذجية التي تكونت بالممارسة الجادة مع رموز الصحافة السعودية، والمسؤولين وقادة العمل الإعلامي، والجهات المعنية.
    - إضرار الانشقاق بالمكاسب التي تحققت للإعلاميين عن طريق جهود الجمعية التي استطاعت تكوين علاقات قوية مع الجهات الرسمية، لما لمسه الجميع من جدية في الأداء شكلت صورة ذهنية طيبة عن هذا الكيان وأعضائه، وكانت مشاركة الجميع في مؤتمر الإعلاميين السودانيين في الخارج خير مثال على ما تتسم به الجمعية من إيجابية في الحركة والتفاعل مع قضايا المهنة والوطن من موقع المسؤولية.
    وعبر الأستاذ حسين حسن حسين عن تقدير الجمعية واحترامها لكل أحزابنا السودانية سواءً تلك التي في الحكومة أو التي في المعارضة، ونؤكد وقوفنا مع ما تليه علينا مسؤوليتنا الوطنية، ورفضنا لأي استقطاب وانحيازنا التام لقضايا السودان، وعملنا على تسخير إمكانات الجمعية، وقدرات أعضائها لتحقيق ما يخدم الوطن، ويطور العمل الإعلامي ليواكب العصر ويعكس صورة طيبة، في عالم أصبح أصغر من قرية، وأصبح للإعلام فيه دور فاعل في تشكيل الرأي العام، وتحقيق المصالح الوطنية.
    وقد تحدث الأستاذ أحمد يوسف القنصل العام في السفارة السودانية بالرياض الذي أكد حرص السفارة على التعاون مع الجمعية، لما تعرفه عن أعضائها من التزام مهني ووطني، وأنكر معرفته بما حدث، مشيرًا إلى أهمية وجود مستشارية إعلامية متخصصة.
    وكان رئيس الجمعية والأمين العام قد أوضحا ما جرى من اتصال مع السفارة حسب طلبها، وعدم اتخاذ أي خطوات منها، واستمرار الرابطة في نشاطها بدعم واضح، تمثل في قيام ندوة لها بمشاركة من بعض أركان السفارة.
    وأوضح البروفسير عزالدين عمر موسى أنه ظل حريصًا على أن تظل الجمعية بعيدًا عن التجاذب، وهذا ما جعله لا يتقدم لعضويتها على الرغم من كونه عضو مجلس إدارة في صحيفة الخرطوم، وكاتب عمود يومي فترة طويلة.
    ووجه حديثه إلى سعادة القنصل قائلا: أرجو أن تعودوا إلى ملفاتكم، ستجدون أن هذه المجموعة المنشقة هي التي قادت الانشقاقات في كثير من الكيانات، ومنها الرابطة الرياضية، وجمعية الصحفيين الرياضيين، ورابطة الهلال، وجمعية التراث والثقافة السودانية، وجمعية عزة السودان، وفريق أمل السودان.
    وأضاف: أن من يظن أن الطاولة قد انقلبت، عليه أن يراجع حساباته، مشيرًا إلى أنه تراجع عن قراره باعتزال العمل العام.
    وقد تقدم للعضوية جمعية الصحفيين بالصفتين التي ذكرهما، مؤكدًا حرصه على أن تمضي خطوات الوفاق الوطني على مستوى الجالية في مسارها، لأن ما بذل من جهد كبير، وينبغي ألا يذهب هباءً.
    وقد تحدث عدد من أعضاء الجمعية مؤكدين حرصهم على وحدة الجمعية، ورافضين لأي ازدواجية، والنأي بالجمعية عن أي استقطاب سياسي، والمضي في تحقيق الأهداف المقررة في النظام الأساسي، وتفويض اللجنة التنفيذية في اتخاذ ما تراه مناسبًا وفق ما يستجد من أحداث.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 09:50 AM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: قيام أحد منسوبي السفارة بتوزيع استمارات العضوية لهذه الرابطة على أعضاء في جمعية الصحفيين، مؤكدا لهم بأن أي عضو سيمنح قطعة أرض وفرصة تدريب وتأمين وظيفة له عند العودة إلى السودان.


    احفض كرامتك تحفضك
    الموت ولا العيش المهين
    الموت نفاد الما نفد
    الموت حياة الميتين
    أختاها جنة مع الفقر
    وادخل جحيم المتعبين
    وإن ما قدرت على دا أبوي
    رب لك دقين
    وصنت .. رب لك دقين
    وضحكت .. حمدنا الله الحنون .. جيداً خلقنا بلا دقون

    السرة بت عوض الكريم - حميد


    جيدا خلقنا بلا دقون!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 01:50 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    Quote: قيام أحد منسوبي السفارة بتوزيع استمارات العضوية لهذه الرابطة على أعضاء في جمعية الصحفيين، مؤكدا لهم بأن أي عضو سيمنح قطعة أرض وفرصة تدريب وتأمين وظيفة له عند العودة إلى السودان.

    يا عزاز الشغلانية موش اعلام.. الشغلانية (قَدَر الله) ساكت.. والاغراءات موش بدأت بالاستمارات دي..
    الشغلانية بدأت من زمان ويكون هسع الناس الـ.(..) .. ولا بلاش .. دي بجيها راجعة بوقتها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 10:06 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 21-06-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاستاذه حليمة
    الاستاذه عزاز

    تحياتي

    Quote: • قيام أحد منسوبي السفارة بتوزيع استمارات العضوية لهذه الرابطة على أعضاء في جمعية الصحفيين، مؤكدا لهم بأن أي عضو سيمنح قطعة أرض وفرصة تدريب وتأمين وظيفة له عند العودة إلى السودان.
    • قيام المستشار الإعلامي للسفارة بزيارة جريدة الرياض لمقابلة مدير تحرير الجريدة بصحبة رئيس وأمين عام الرابطة وذلك من أجل التسويق للرابطة وقيادتها، في الوقت الذي تتمتع فيه جمعية الصحفيين بعلاقات جيدة مع رئيس تحرير جريدة الرياض وهو رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، حيث لدينا تعاون وثيق وعمل مشترك، مما يعطي مثل هذا العمل انطباعا سلبيا ومآخذ علينا كسودانيين، خاصة وأن الجمعية تمكنت بعلاقات منسوبيها الممتدة والنافذة في هذا المجال، وما قامت به من أنشطة بارزة، من انتزاع اعتراف صريح من وزارة الإعلام وذلك خلال اللقاء الذي جرى مع مساعد وزير الإعلام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز، بحضور وكيل وزارة الإعلام الدكتور النملة الذي أبدى استعداده لتقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة للجمعية. كما تدرس الجمعية الآن مشروع شراكة مع جريدة الجزيرة تم الاتفاق على بنوده خلال لقاء جرى بين الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة وممثلي للجنة التنفيذية".



    مادام في انجازات و عمل وطني
    لابد ان يجذب سارقي الانجازات

    هولاء سرقوا الفرح من عيون الاطفال
    وحاكموا الناس علي الامنيات



    عضوا بالنواجز والي الامام
    و السودان ليس ملكا لاحد
    و المواطنة لا تمنح بالقرارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 01:15 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: osman righeem)

    Quote: عضوا بالنواجز والي الامام
    و السودان ليس ملكا لاحد
    و المواطنة لا تمنح بالقرارات


    لم تترك لي مجالا للتعليق.. لا يسعني سوى ان اقول شكرا لك ..
    كلماتك الغالية ونصيحتك تميمة وحرز..
    شكرا لك اخي عثمان رغيم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 10:09 AM

seham_musa
<aseham_musa
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 761

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    ما يزال الرجل يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
    -جملة من الأكاذيب
    -مغالطة الحقائق
    -التخفي خلف الكلمات
    -تزوير عدد الحضور
    -وأد المهنة وقيمها
    -قرارات مضحكة وراجفة
    -تجاهل موقف نصف أعضاء اللجنة التنفيذية الذين قاطعوا الجمعية ووزعوا بينا واضحا يكشف الممارسات الخطأ لأمانة الإعلام بالملتقى الثقافي التي تسمى زورا بجمعية الصحفيين .
    -عزالدين عمر عراب الإنقسامات في المهجر يتحدث عن الإنقسامات ..
    -الأمين العام للجمعية يعمل في هئية تطوير الرياض , ويتحدث عن عدم مهنية أعضاء رابطة الإعلاميين .. حتى عمله بالمساء في جريدة الدولية إسمي لأن الجريدة لم تصدر حتى الآن .
    -نائب رئيس الجمعية يعمل موظف بالهلال الأحمر السعودي .
    -نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال.
    -عضوة اللجنة التنفيذية تعمل بائعة .
    -وعدد من أعضاء الجمعية لا علاقة لهم بالعمل الإعلامي مطلقا
    -تجاهل الحديث عن التشاديين الذين يحتلون مناصب قيادية بالجمعية .
    -داسوا على النظام الأساسي بأحذية الهتيفة من عاطلي شارع غبيرا العام .
    -تعديل النظام الأساسي يتم وفق أسس وبثلثي الجمعية العمومية .
    - من خلال آخر كشف معتمد سوف تعلمون كم هو حجم التزيف الذي يمارسه تجار الصحافة .
    - انتزاع الاعتراف من مساعد وزير الإعلام السعودي يا معارضيين دية كبيرة شوية .
    -جمعية تحارب في دولتها كيف لوزارة الإعلام السعودي أن تعترف بها .
    -مارسوا عملكم مكن خلال الملتقى المعارض الذي يرأسه عزالدين عمر موسى .. وأتركوا العلاقات السودانية السعودية في حالها .






    -

    (عدل بواسطة seham_musa on 28-06-2008, 10:15 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 01:30 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: seham_musa)

    Quote: \ما يزال الرجل يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
    -جملة من الأكاذيب
    -مغالطة الحقائق
    -التخفي خلف الكلمات
    -تزوير عدد الحضور
    -وأد المهنة وقيمها
    -قرارات مضحكة وراجفة
    -تجاهل موقف نصف أعضاء اللجنة التنفيذية الذين قاطعوا الجمعية ووزعوا بينا واضحا يكشف الممارسات الخطأ لأمانة الإعلام بالملتقى الثقافي التي تسمى زورا بجمعية الصحفيين .
    -عزالدين عمر عراب الإنقسامات في المهجر يتحدث عن الإنقسامات ..

    -الأمين العام للجمعية يعمل في هئية تطوير الرياض , ويتحدث عن عدم مهنية أعضاء رابطة الإعلاميين .. حتى عمله بالمساء في جريدة الدولية إسمي لأن الجريدة لم تصدر حتى الآن .
    -نائب رئيس الجمعية يعمل موظف بالهلال الأحمر السعودي .
    -نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال.
    -عضوة اللجنة التنفيذية تعمل بائعة .
    -وعدد من أعضاء الجمعية لا علاقة لهم بالعمل الإعلامي مطلقا
    -تجاهل الحديث عن التشاديين الذين يحتلون مناصب قيادية بالجمعية .
    -داسوا على النظام الأساسي بأحذية الهتيفة من عاطلي شارع غبيرا العام .
    -تعديل النظام الأساسي يتم وفق أسس وبثلثي الجمعية العمومية .
    - من خلال آخر كشف معتمد سوف تعلمون كم هو حجم التزيف الذي يمارسه تجار الصحافة .
    - انتزاع الاعتراف من مساعد وزير الإعلام السعودي يا معارضيين دية كبيرة شوية .
    -جمعية تحارب في دولتها كيف لوزارة الإعلام السعودي أن تعترف بها .
    -مارسوا عملكم مكن خلال الملتقى المعارض الذي يرأسه عزالدين عمر موسى .. وأتركوا العلاقات السودانية السعودية في حالها .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 01:42 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 02:08 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    سهام موسي ياخي ح نجيك لتساولاتَك /م دي واحد واحد
    Quote: ] وأد المهنة وقيمها

    تاني ما تنسىَ/ وا، تستصحبوا معاكم حاجاتكم دي قبال ما تضعوا (جمل غير مكتملة)من العينة الفوق دي.. بعدين ، مسئولة من الخير..
    أول هام ..انتو ما كملتوا عضوية لجنتكم التنفيذية لغاية الان مالكم..؟؟؟ تاني هام.. ناسكم ديل بعرفوا زول في الصحف والاجهزة
    الاعلامية السعودية، ولا كل مرة بحتاجوا توصيل لباب الدار؟ اها انشاء الله المرة الجاية ما تلاقوا زول من جمعية الصحفيين السودانيين
    في منصب قيادي زي ما حصل في جريدة الرياض..
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    [اول الغيث قطرة.. الاقتباس التالي جدير بالتأمل والتفكر..احفظيهو/احفظوهو صرة وخيط عشان ناوية احدثه..
    اخر سؤال انتى اشتغلتي اعلامية او صحفية او بتاعت اعلانات انشاء الله، وين؟ عشان نعرف نقرط خطابنا على ياتو مستوى..
    عالم وهم..
    الاقتباس يا ناس..
    Quote: Quote: . عوض احمد عمر رئيسا
    2. مأمون الحاج أمينا للمال(غير صحفي)
    3. صابر بيومي نائبا للإعلام
    4. أيمن أبو الحسن أمين الشئون الثقافية
    5. نائبه الرشيد حسن
    6. عبد الله الضبعة نائب أمين العلاقات الخارجية
    7. أيمن عثمان نائبا لامين الموارد والاستثمار
    8. حسن احمد حسن أمين الشئون الاجتماعية،
    9. محمد التجاني أمين شئون الأعضاء
    10. على الكرار سكرتير التنفيذي
    11. منال جعفر شيخ إدريس أمانة المرأة
    القائمة الواردة أعلاه لأحد عشر عضوا من أعضاء اللجنة التنفيذية لما يطلق عليه
    (رابطة الإعلاميين السودانيين بالخارج)، للأسف المعروف عنهم أنهم لا يعملون بأي
    أجهزة إعلامية او صحفية في المملكة، اللهم إلا إذا كان القصد من ذلك "إن الإعلامي
    هو كل من يكتسب رزقه من العمل في الإعلام) كما ورد في النظام الأساسي للرابطة
    وفي هذه الحالة يمكن أن يطلق عليها "رابطة الموظفين العاملين بالأجهزة الإعلامية"
    ولا ترقي لان تكون رابطة تمثل (كل) الإعلاميين العاملين بالخارج..!!
    .. ببساطة شديدة..لأنهم ليسوا إعلاميين..على الأقل هنا..


أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأااخ.. نسيت ... مأذون السفارة عضو رابطة الاعلاميين.. وكمان كان فتشنا
تحت تحت ممكن نلقي ناس عندهم تابعية عدييييييييل وقاعدين اعضاء في اللجنة التنفيذية .. الا يستر عليكم..
نصيحة...(بطلوا كَرْب ام صِليب)...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 02:18 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: -تجاهل موقف نصف أعضاء اللجنة التنفيذية الذين قاطعوا الجمعية ووزعوا بينا واضحا يكشف الممارسات الخطأ لأمانة الإعلام بالملتقى الثقافي التي تسمى زورا بجمعية الصحفيين

    سهام موسى حذفتي اسماء الجماعة الخمسة مالك؟ استعجلتي صاح؟
    1. الفاضل هواري
    2. محمود ابو شرا
    3. احمد علاء الدين
    4. مصطفي محكر
    5. اسامة الوديع..
    ما في مشكلة قريبا سانزل صورة من خطابهم الذي وجهوه الى الى الاجتماع الطارئ.. بس في نقطة انا مستغربة ليها..
    في واحد صحفي يعلن عن احتجاجه على ما يدور بحجة انه مهمش؟؟ في صحفي يقول انه مهمش؟؟ معقول يا ناس..

    صحفيين مهمشين؟ا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 10:52 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: seham_musa)

    Quote: -جمعية تحارب في دولتها كيف لوزارة الإعلام السعودي أن تعترف بها .

    شكرا يا سهام موسي ياخ.. YOU MADE MY DAY
    قلت/ي لي جمعية تحارب في دولتها.. تُحَارَب في دولتها .. يا سلام اول مرة تجيب/ي المفيد..
    شــــــكـرا جــزيلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 10:11 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت حليمة تحياتى
    شكرا لهذا العرض الوافى الكافى ولكن اذكر من ضمن ما ذكر ريئس الجمعية
    الاستاذ حسين حسن حسين ان الملحق الثقافى قال لهم هذه رابطة اعلام الحكومة
    وانتم لن تستطيعوا ان تحاربوا الحكومة ونقول للملحق طظ فى حكومة تتحدى
    مواطنها وتهددهم بالويل وبالثبور وهذا كلام لا يصدر عن طفل ناهيك عن سوى
    ونقول له نحن قدرها بل اكبر من كل الطواغيت ونطالب سعادة القنصل وقد
    سمع كل هذا ان يتحرى الامر وسلام هى حتى مطلع الامر،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 11:26 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)

    Quote: الاخت حليمة تحياتى
    شكرا لهذا العرض الوافى الكافى ولكن اذكر من ضمن ما ذكر ريئس الجمعية
    الاستاذ حسين حسن حسين ان الملحق الثقافى قال لهم هذه رابطة اعلام الحكومة
    وانتم لن تستطيعوا ان تحاربوا الحكومة ونقول للملحق طظ فى حكومة تتحدى
    مواطنها وتهددهم بالويل وبالثبور وهذا كلام لا يصدر عن طفل ناهيك عن سوى
    ونقول له نحن قدرها بل اكبر من كل الطواغيت ونطالب سعادة القنصل وقد
    سمع كل هذا ان يتحرى الامر وسلام هى حتى مطلع الامر،،،


    لود الباوقة مع التحية لجمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية.
    ..........................................................حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 01:47 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)

    Quote: اذكر من ضمن ما ذكر ريئس الجمعية
    الاستاذ حسين حسن حسين ان الملحق الثقافى قال لهم هذه رابطة اعلام الحكومة
    وانتم لن تستطيعوا ان تحاربوا الحكومة ونقول للملحق طظ فى حكومة تتحدى
    مواطنها وتهددهم بالويل وبالثبور وهذا كلام لا يصدر عن طفل ناهيك عن سوى
    ونقول له نحن قدرها بل اكبر من كل الطواغيت ونطالب سعادة القنصل وقد
    سمع كل هذا ان يتحرى الامر وسلام هى حتى مطلع الامر،،،[/
    QUOTE]
    في حد يحارب الحكومة يا صديق؟؟ (نحن) بتوع الاوتوبيس بس
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 10:28 AM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال


    لعلها دي ما انا بس؟؟؟؟



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 11:34 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 08-05-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    سلام.. وتحية .. للجميع

    حتى لا يطول الجدل حول نقاط بعينها ...
    وتفاديا للهرج والمرج...
    ارجوا من الأخت حليمة أن تواصل ...

    ولكي لا يكون هنالك تعدي وتطاول وخروج عن المألوف... اقترح .....
    أن يتم إنزال ( محضر وقائع الجلسة والكلمات التي ألقيت ) .. وكذلك كشف بأسماء الحضور ..
    لأني بصراحة شايف بعض الإخوة ...(لم يكونوا حضورا) ولهم إضافات .. وأسئلة.
    وبعد إنزال المحضر ( كتقرير أخباري ) .. - لو في أي مغالطة أو نواقص - يكون واحد من الحضور يصحح أو يفند ويضيف . ما يكون قد سقط سهوا ..
    وبعدها يكون هنالك فرصة لأصحاب الرأي - حتى وان لم يكونوا حضورا .. أو أعضاء في الجمعية - أن يقولوا ما لديهم بإسناد صحيح ومرجعية متفق عليها . فحرية إبداء الرأي مكفولة للجميع .
    لكم خالص مودتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 02:26 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: welyab)

    Quote: اقترح .....
    أن يتم إنزال ( محضر وقائع الجلسة والكلمات التي ألقيت )

    ولياب كيف حالك..
    انا فعلا بصدد انزالها كاملة، ولكن للاسف اليوم السبت وانت عارف ما ادراك ما السبت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 02:11 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    Quote: نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال

    مبروك يا عزاز الترقية..
    انشاء الله المرة الجاية تكوني ماشة فوق,, وبتعرفي تفكي شيفرة مورس كمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 11:22 AM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    قلت لي ما يزال الرجل يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا؟؟

    الله يبسطك قدر ما ضحكتيني اليوم

    Quote: داسوا على النظام الأساسي بأحذية الهتيفة من عاطلي شارع غبيرا العام .


    طبعا السطر ده براهو ممكن نعمل منه مسلسل ... مخرج و مصورين و نلم السودانين اللي بيتغدوا في مطاعم غبيرة سريع سريع حتى ما نخليهم يقشوا خشمهم و نطلع بيهم مظاهرات و نجيب النظام الأساسي و نفرشه على الأرض و هاتك يا مشي وفعيص في النظام الأساسي ...

    هو نظام أساسي ولا برش؟

    سهام انت/ي جنيت/ي؟

    حسي المكتوب فوق ده أقراهوا على اساس انو شنو؟

    خبر؟

    قصة قصيرة

    تتر فيلم سينمائي؟

    خاطرة؟

    شعر عامودي؟

    مذكرات شخصية؟

    عموما، انا تشجيعا مني لمواهبك دي حابة اديك معلومة تضيفيها للسواطة بتاعتك دي ...


    تخيلي رئيس الجمعية زااااتو مصري



    ____________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 11:43 AM

seham_musa
<aseham_musa
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 761

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    نحن رئيس الجمعية عارفنوا سوداني ونوبي قريبك
    وإن الجمعية نصف أعضائها من النوبيين .. وما عندنا مشكلة في دي
    -لكن نحن معترضيين على التشاديين في الجمعيةوفي اللجنة التنفيذية .
    -وعشلن تطلعيني كذابة قولي ما عندنا تشاديين وهاتي إثباتك .
    وعشان ما تطلعيني كذابة أكتبي أسماء حضور الجمعية .. اكتبي 100عضو فقط ونحن عافنك من الباقثين
    جمعية بي عدد ضيوفها 51 .
    -وبعدين رأيك شنوا في بيان أعضاء اللجنة التنفيذية الذين اتهموكم بخطف الجمعية وتغييب إرادة أعضائها .
    خمسة أعضاء في اللجنة التنفيذية يصدرون بيان ضدكم
    الفاضل هواري- الأمين الاجتماعي
    محمودأبوشرا-* الامين الراياضي
    احمد علا الدين - امين العلاقات الخارجية
    اسامة الوديع نائب الثقافي
    مصطفى محكر امين الاعلام

    أين مؤسس الجمعية الذي غدرتم به عبد النبي شاهين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 03:55 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: seham_musa)

    كتب/ت سهام موسى
    Quote: وإن الجمعية نصف أعضائها من النوبيين .. وما عندنا مشكلة في دي
    -لكن نحن معترضيين على التشاديين في الجمعيةوفي اللجنة التنفيذية .

    يا سهام اعتراضك على الاخوة التشاديين (المبجلين جدا) ، من متين، بعد غزو الخرطوم ولا قبله.. انشاء الله ما يكون قبله عشان ما اتهمك بالكذب
    وان كان بعده.. الله يطراك بالخير يا خليل..(شمي بطنك اولا ).
    تحدث عويس حديث العارفين، مفنداَ مزاعم سهام موسى..(ياسهام موش كان احسن ليك ما يتكلم.. اها تاني الكرت دا بتستخدميهو كيفن؟)
    Quote: للعلم، من (تصفهما) الأخت سهام بالتشاديين [مع الاحترام الكامل والتقدير للشعب التشادي الشقيق الذي زجت به الأخت سهام هنا]، هما الأخ إسماعيل محمد علي، والأخ محمود عابدين - لكي تكون الأمور واضحة جدا - وهما صديقان عزيزان، خرجا من السودان بعد إنقلاب 89 المشؤوم، بوثائق سفر تشادية، بعد مضايقات لا حدود لها، ومطاردات واعتقالات، لأنهما كان ضمن كوكبة من الصحافيين الأحرار أيام الديمقراطية.
    وخروجهما من السودان بهذه الطريقة حفاظا على مهنيتهما ودورهما كصحافيين مستقلين، يحسب لهما لا عليهما.
    أما الزملاء والزميلات الذين واللائي تعرضت لهم ولهن الأخت سهام بالطعن والتشكيك في المهنية، فقد عملت معهم/ن في المجال الصحافي عن قرب، وعملت مع بعضهم/ن في تأسيس هذه الجمعية، وما كتبته الأخت سهام هنا، يبدو أنه سيكون ديدن (الجماعة) في الفترة المقبلة في الاستهانة بكل من يملك رأيا حرا ومستقلا.

    شكرا خالد عويس.. ودمت اخا عزيزا نبيلا وقلما قويا صادحا بالحق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 10:56 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: seham_musa)

    Quote: -وبعدين رأيك شنوا في بيان أعضاء اللجنة التنفيذية الذين اتهموكم بخطف الجمعية وتغييب إرادة أعضائها .
    خمسة أعضاء في اللجنة التنفيذية يصدرون بيان ضدكم
    الفاضل هواري- الأمين الاجتماعي
    محمودأبوشرا-* الامين الراياضي
    احمد علا الدين - امين العلاقات الخارجية
    اسامة الوديع نائب الثقافي
    مصطفى محكر امين الاعلام

    يا سهام موسى البيثبت انو البيان دا صادر عن الجماعة ديل شنو؟ لماذا لم يوقع اولئك النفر على ذلك البيان؟ ولماذا لم يحملوه الى الاجتماع هم بانفسهم، بدلا عن ارساله بواسطة احد اعضاء تفيذية "الرابطة" المزعومة؟
    تاني حقو اصلو ما يقولوا عن انفسهم..صحفيين مهمشين "التتفاولو تتناولو".. موش؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 01:38 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: seham_musa)

    Quote: نحن رئيس الجمعية عارفنوا سوداني ونوبي قريبك


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 06:03 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: seham_musa)

    Quote: وبعدين رأيك شنوا في بيان أعضاء اللجنة التنفيذية الذين اتهموكم بخطف الجمعية وتغييب إرادة أعضائها .
    خمسة أعضاء في اللجنة التنفيذية يصدرون بيان ضدكم
    الفاضل هواري- الأمين الاجتماعي
    محمودأبوشرا-* الامين الراياضي
    احمد علا الدين - امين العلاقات الخارجية
    اسامة الوديع نائب الثقافي
    مصطفى محكر امين الاعلام

    يا سهام موسى باستثناء الاتنين الاخيرين.. قولي لي منو في الجماعة التلاتة الفوق ديل شغال في منشأة صحفية، معروفة كصحفي..؟ بناء على اجابتك بجيك راجعة للشق التاني من السؤال.. انتَ اجازتك طولت مالك يا اخ سهام؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 12:11 PM

مهدى الصادق السيد
<aمهدى الصادق السيد
تاريخ التسجيل: 11-05-2005
مجموع المشاركات: 2255

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: -تجاهل الحديث عن التشاديين الذين يحتلون مناصب قيادية بالجمعية .

    الفجور فى الخصوة عواقبه وخيمة
    ومالا ترضاه لنفسك لا ترضاه للاخرين .
    من تتحدثون عنه بهذه الصفة رجل سودانى اصيل ومعروف لدى الجميع واتمنى الا نذهب فى هذا الامر كثيرا لانه سيفتح ابوابا كثيرة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 12:15 PM

hamam

تاريخ التسجيل: 24-02-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: مهدى الصادق السيد)

    بعد الإطلاع على الرابط (ملخص بواسطة / حليمة عبد الرحمن) وجدت المعلومات التالية:

    Quote: وكانت الجمعية العمومية التي شهدها 166 عضوا، بحضور سعادة الوزير المفوض والقنصل العام للسفارة الأستاذ أحمد يوسف، وقيادات وممثلي منظمات المجتمع المدني،

    و تأكد بالفقرة التالية

    Quote: وأوضح أنه لطبيعة الإعلام وارتباطه العضوي بكل كيانات المجتمع وقطاعاته وفئاته، لكونه لسان حالها، وضميرها الحي، كان لا بد أن يستوعب هذا اللقاء ويشمل ممثلي منظمات المجتمع المدني ليقفوا على الوقائع والحقائق التي تعينهم على استجلاء الأمور، وقراءة ما قد يتناثر بين السطور من مؤشرات، لتكوين صورة متكاملة عن جوانب القضية،


    إذن هي أولاً : جمعية عمومية و ستناول الحديث حولها على هذا الأساس

    ثانياً هنالك قيادات و ممثلي المجتمع المدني شهدت هذا الحدث حسب ما جاء في الملخص، و عليه أسأل:

    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للمؤتمر الوطني ؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة إلى تجمع الكيانات الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و المهنية؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للجنة التمهيدية للجالية السودانية لا سيما أن بها مكتب خاص بالإعلام و الخدمات؟

    هل من مجيب عشان نمشي للسؤال التالي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 12:35 PM

hamam

تاريخ التسجيل: 24-02-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: hamam)

    ثانياً هنالك قيادات و ممثلي المجتمع المدني شهدت هذا الحدث حسب ما جاء في الملخص، و عليه أسأل:

    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للمؤتمر الوطني ؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة إلى تجمع الكيانات الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و المهنية؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للجنة التمهيدية للجالية السودانية لا سيما أن بها مكتب خاص بالإعلام و الخدمات؟

    هل من مجيب عشان نمشي للسؤال التالي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 12:58 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: hamam)

    Quote: نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال
    عزاز يا بتاعت السنترال ..
    والله ما عارف اقول شنو .. يعني هسع ( السنترال ) دا نبذ ولا يعني ما شغالة صحفية ..
    لو ( السنترال ) في حده زاته نبذ .. دي تبقى مشكلة والله .. لانها مهنة شريفة وحسب علمي الي الآن سمعتها كويسة ..
    لو كان القصد ان ( عزاز ) شامي ما شغالة في مجال الصحافة دي برضو مشكلة ..
    ..
    ..

    نرجع للسؤال الازلي .. منو البكتب بأسم سهام موسى دا .. وكيف الاخبار بتوصل ليهو في الدوحة ..!!!!

    (عدل بواسطة humida on 29-06-2008, 05:42 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:00 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: humida)

    Quote: نرجع للسؤال الازلي .. منو البكتب بأسم سهام موسى دا .. وكيف الاخبار بتوصل ليهو في الدوحة ..!!!!

    يا حميدة الباسوورد دا موش اقليمي بس .. دا دولي عديل.. الاقليمية دي بيلجأوا ليها لما يحتاجوا للصوت (النسائي بس ..)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 06:00 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: humida)

    Quote: نرجع للسؤال الازلي .. منو البكتب بأسم سهام موسى دا .. وكيف الاخبار بتوصل ليهو في الدوحة ..!!!!

    يا حميدة الاخ سهام موسى دا ما بكتب من الدوحة بس .. دا عواصمه كتيرة..اصبر شوية بنجيب ليك خبره/ا.
    تسلم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 07:49 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: hamam)

    Quote: ثانياً هنالك قيادات و ممثلي المجتمع المدني شهدت هذا الحدث حسب ما جاء في الملخص، و عليه أسأل:

    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للمؤتمر الوطني ؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة إلى تجمع الكيانات الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و المهنية؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للجنة التمهيدية للجالية السودانية لا سيما أن بها مكتب خاص بالإعلام و الخدمات؟


    همام رغما عن قصر طلبك الاجابة على اسئلتك على اللجنة التنفيذية
    Quote: أتمنى أن تأتي من قبل عضوية اللجنة التنفيذية لجمعية الصحفيين عشان تكون إجابة رسمية يبنى عليها نقاش!!! ممكن؟
    اجد نفسي تواقة الى الاجابة عليها بحكم الـ(COURTESY) وبحكم اننى المسئولة عن البوست.
    حسب علمي أن الدعوة وجهت إلى منظمات المجتمع المدني عبر جريدة الخرطوم وسودانيز اونلاين، وموقع الجمعية سودانجا ولم يتم توجيه اي دعوة أو إرسال خطاب لأي جهة والدليل على ذلك أن هناك العديد من الأحزاب لم تحضر .
    الجهة الوحيدة إلي وجهت لها الدعوة رسميا هي السفارة السودانية، والتي حضر عنها مشكورا، سعادة الوزير المفوض والقنصل العام الأستاذ احمد يوسف..

    اما التهديد بسقوط الاقنعة..البوست المنتظر، يا ريت تفتح البوست نحن ذااااااااااتنا منتظرنو على احر من الجمر..والحشاش يملأ (شبكتو)..
    تخريمة:ـ
    انت وضعك شنو في اللجنة التنفيذية "للرابطة" المزعومة او مجلسها الاستشاري؟ او القبيلة الاعلامية بصورة عامة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 04:43 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: مهدى الصادق السيد)

    Quote: الفجور فى الخصوة عواقبه وخيمة

    مهدي الصادق .. وانت الصادق..
    البرقص ما بغطي دقنو.. ولا شنو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 12:50 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: نحن رئيس الجمعية عارفنوا سوداني ونوبي قريبك
    وإن الجمعية نصف أعضائها من النوبيين .. وما عندنا مشكلة في دي
    -لكن نحن معترضيين على التشاديين في الجمعيةوفي اللجنة التنفيذية .
    -وعشلن تطلعيني كذابة قولي ما عندنا تشاديين وهاتي إثباتك .
    لا ياخ! بالله اعترضي لأنو من محاسن الصدف النبيين ديل واحد منهم مدير تحرير مجلة و الآخران أحسن من كتب مقالات اقتصادية و أتزاملوا في جريدة السياسية من سنين!

    فرية أن أعضاء اللجنة غير سودانيين هذه مضحكة جدا! ولا يمكنني الرد عليها لأنها نكتة لا أكثر و لا أقل!

    Quote: وبعدين رأيك شنوا في بيان أعضاء اللجنة التنفيذية الذين اتهموكم بخطف الجمعية وتغييب إرادة أعضائها
    خطف الجمعية؟ كيف يعني؟ كممنا العضوية و حبسناهم في بيوتنا ولا خطفنا الكراسي البيت؟
    يا اخواني عوجة شنو دي؟
    الكلام الكبار اللي ما قدره ما تخلوه يا أخوانا؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 01:21 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    نرجع لموضوع الجمعية العمومية لجمعية الصحفيين ..
    ونحن ناس لا لينا في العير ولا النفير .. يعني ناس الله ساي .. عشان كدا الما بعجبوا الكلام دا يفطوا وهو ضميره مرتاح ..
    عجبتني جدا المهنية الاتبعوها الجماعة في جمعية الصحفيين .. عملوا مؤتمر صحفي وجابوا الناس ووضحوا وجهة نظرهم واعتراضهم علي شنو وحجتهم شنو ..
    ودا اسلوب حضاري وجميل وبثبت ليهم حقهم في ظل غياب الطرف التاني .. الفاكي ليهو ناس في النت بتكتب وتنبذ باسمه ..
    حاليا الكورة دي 3 / صفر لصالح جمعية الصحفيين .. لكن في واحد من الاقوان في شك انه تسلل ..
    ما عجبني نهائي حديث عميد الصحفيين .. كلامه ما كان واضح .. مقابل جدية الاستاذ حسين والاستاذ اسماعيل في طرحهم للأمر ..
    الحضور ما اظن انه وصل لـ166 .. لكن شايف الاخوان كانوا بطلبوا من اعضاء الجمعية التسجيل عند الباب .. والاوراق بتثبت اكتر من كلامنا ..
    انشروا اسماء الناس الجات .. ولو في زول اسمه ما مكتوب وما كان جا .. يجي يكتب هنا .. ولا يوضح الامر دا بالطريقة المناسبة ..
    بيان هواري/ علاء الدين .. الذي وزع داخل الجمعية .. مضحك جدا وهزلي .. رغم انه الاخوان ردوا عليهو بجدية ووضحوا رأيهم بما جاء فيه ..
    يعني ما قصروا معاهم .. احترموهم ..
    وبما انه انا حضرت التجمعين .. وبأنطباع شخصي .. اجد ان جمعية الصحفيين هي الاقرب الي نفوس السودانيين ..
    الوجوه مألوفة ومعروفة ولديها اسهامات في الرياض .. وفعلا ديل السودانيين البنقابلهم وعايشين معاهم حياتنا هنا ..
    الطرف التاني كان الحضور من الناس البتغباني معرفتهم ولم اشاهدهم في اي محفل من محافل ( حلوة دي ) الجالية ..

    ..
    ..

    هذا الصراع يخصم من رصيد الجالية السودانية في الرياض ..
    علي بركة الله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 02:00 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: humida)


    Quote: -الأمين العام للجمعية يعمل في هئية تطوير الرياض , ويتحدث عن عدم مهنية أعضاء رابطة الإعلاميين .. حتى عمله بالمساء في جريدة الدولية إسمي لأن الجريدة لم تصدر حتى الآن .
    -نائب رئيس الجمعية يعمل موظف بالهلال الأحمر السعودي .
    -نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال.
    -عضوة اللجنة التنفيذية تعمل بائعة .
    -وعدد من أعضاء الجمعية لا علاقة لهم بالعمل الإعلامي مطلقا
    -تجاهل الحديث عن التشاديين الذين يحتلون مناصب قيادية بالجمعية .



    الأخت سهام
    هذه اللغة الخشنة التي استخدمت من قبلك لـ(الطعن) في مهنية زملاء وزميلات أعرفهم وأعرفهن جيدا، وتشرفت بالعمل معهم/ن، بل والتشكيك في (وطنية) بعضهم، مرفوضة تماما.
    ولي أن أسأل، هل تعلمين في المجال الإعلامي؟؟
    هل لديك أية صلة بالعمل الصحافي ؟؟
    للعلم، من (تصفهما) الأخت سهام بالتشاديين [مع الاحترام الكامل والتقدير للشعب التشادي الشقيق الذي زجت به الأخت سهام هنا]، هما الأخ إسماعيل محمد علي، والأخ محمود عابدين - لكي تكون الأمور واضحة جدا - وهما صديقان عزيزان، خرجا من السودان بعد إنقلاب 89 المشؤوم، بوثائق سفر تشادية، بعد مضايقات لا حدود لها، ومطاردات واعتقالات، لأنهما كان ضمن كوكبة من الصحافيين الأحرار أيام الديمقراطية.
    وخروجهما من السودان بهذه الطريقة حفاظا على مهنيتهما ودورهما كصحافيين مستقلين، يحسب لهما لا عليهما.
    أما الزملاء والزميلات الذين واللائي تعرضت لهم ولهن الأخت سهام بالطعن والتشكيك في المهنية، فقد عملت معهم/ن في المجال الصحافي عن قرب، وعملت مع بعضهم/ن في تأسيس هذه الجمعية، وما كتبته الأخت سهام هنا، يبدو أنه سيكون ديدن (الجماعة) في الفترة المقبلة في الاستهانة بكل من يملك رأيا حرا ومستقلا.

    الأخت سهام: مرة أخرى أدعوك إلى نقاش عميق يتناول الفكري والسياسي في مسيرة الإسلامويين السودانيين !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:08 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: خالد عويس)

    Quote: الأخت سهام: مرة أخرى أدعوك إلى نقاش عميق يتناول الفكري والسياسي في مسيرة الإسلامويين السودانيين !!


    خالد عويس انت جاد في الدعوة للحوار مع الاخ سهام موسى؟ يا زول تحاور منو وتخلي منو؟
    كدي شوف تشتيت الكور دا كيف في البوست الذكروا كمال عباس عن اختراق سودانيز اونلاين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 02:14 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 03:05 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: kamalabas)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 03:08 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    حليمة إزيك ياخ
    قلنا نسلم عليك قبل الأرشفة..
    ___
    وفوق من أجل وطن ينعم بالحرية الحقيقة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 03:59 PM

بركات بشير نجار بشير
<aبركات بشير نجار بشير
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: Yassir Tayfour)

    من هنا نعلن اننا نسعى لتكوين جمعية للاعلاميين السودانيين في السعودية
    تضم الاعلاميين من غير حزب المؤتمر الوطني، ناس الشعبي ححنظر في امرهم
    والنشوف السفارة لو رفضت تسجيل الجسم جده، حنرفع مذكرة لحقوق الانسان
    وبعد التسجيل انشوف نتحالف مع منو؟؟؟
    مع ملاحظة ان شروط تحالفنا من الان لا تتضمن من يدفع "ريالات" اكثر! لانه في هذه الحالة لن يكون هنالك خيارات امامنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:18 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: بركات بشير نجار بشير)

    Quote: من هنا نعلن اننا نسعى لتكوين جمعية للاعلاميين السودانيين في السعودية

    عين العقل..
    Quote: تضم الاعلاميين

    يا زول..!! تاني!! ما اخير تبعد من التفخيخ دا..
    Quote: ناس الشعبي ححنظر في امرهم
    والنشوف السفارة لو رفضت تسجيل الجسم جده، حنرفع مذكرة لحقوق الانسان
    وبعد التسجيل انشوف نتحالف مع منو؟؟؟

    NO COMMENT
    Quote: مع ملاحظة ان شروط تحالفنا من الان لا تتضمن من يدفع "ريالات" اكثر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:13 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: Yassir Tayfour)

    Quote: حليمة إزيك ياخ
    قلنا نسلم عليك قبل الأرشفة..
    ___
    وفوق من أجل وطن ينعم بالحرية الحقيقة..[/QUOTE
    طيفور تسلم هنا وهناك..
    شكرا على المرور .. ابقى قريب..
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:10 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: kamalabas)

    Quote: لكن أي حوار? أرجو مطالعة هذا الخيط ففيه حوار معها ومن خلال ستعرف
    ما أعني:

    Re: كيف تخطط الانقاذ للاختراق الاعلامى ... نموذج: خطة ا...ة على سودانيزاونلاين

    شكرا يا كمال جبت المختصر المفيد..
    تخريمة بالجنبة:
    ترااااااكا ناقش الفيلم من زمااااااااااااان..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 03:41 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الفاضل هواري
    محمود ابو شرا
    أحمد علاء الدين
    مصطفي محكر
    اسامة الوديع
    _____________
    رد على خطاب مجموعة (المهمشون) الخمسة ...

    تفاجئت جدا عندما قرأت الخطاب الذي وُزّع خلال الاجتماع الطارئ للجمعية وقد مُهر بتوقيع الأسماء الواردة أعلاه و زعمهم بأنهم قد هُمشوا و غُيِّبوا من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية!

    الزعم القائل بأن المجموعة تم إقصائها من اجتماع اللجنة التنفيذية مع سعادة القنصل الأسبوع الماضي فُنّد في لحظته عندما التقينا بالأخ الهواري (صدفة) في السفارة قبل التقائنا بسعادة القنصل و فسره له الأمين العام اسماعيل علي بأن سعادة القنصل طلب الالتقاء بالأمين العام و مجموعة محدودة يحددها الأمين العام. بُلغ بالاجتماع و طلب الحضور كل من رئيس الجمعية حسين حسن حسين، نائب الرئيس محمود بكر، نائب الرئيس عزاز شامي، و محمد عثمان أمين العضوية كونه شاهدا على زيارة الملحق الإعلامي لجريدة الرياض حيث يعمل الأخ محمد عثمان. و عندما التقينا بالأخ فاضل الهواري لم نمنعه من حضور الاجتماع و ظل صامتا طوال الوقت. شخصيا تحاشيت إحراجه عندما قال القنصل بأنه لا علم له بما يجري و تسائلت لما لم يُبلِغ القنصل بما يحدث و هو اللصيق جدا بطاقم السفارة و من الحضور الرئيسين في تدشين الرابطة!

    أما الزعم الآخر بأنهم لم يطلعوا على اجراءات الاجتماع الطارئ فهو زعم عار من الصحة، فقد اتفقنا في اجتماعنا الاول قبيل إعلان موقف الجمعية عبر البيان المنشور هنا في الموقع وطُرح هذا الاقتراح (اجتماع جمعية عمومية طارئ) ولم يعترض عليه كل من الأخ هواري والأخ علاء الدين. فأين التهميش هنا؟

    الشق المهم في خطاب (التنوير) الذي وزعوه هو تعبيرهم عن (عدم ارتياحهم) لتوقيت قيام الرابطة كأنما التوقيت أهم من الشرعية!

    أما خوفهم من أن تكون الجمعية معبرا لخدمة أي أجندة سياسية فهو خوف غير مبرر، فعلى الرغم من كونهم أغلبية -- وهم يعدون الكتلة الحزبية الأكبر في اللجنة التنفيذية مقارنة بالآخرين -- لم ينجحوا يوما في تمرير أجندتهم الموالية ولاءً فاضحا للمؤتمر الوطني و عكست قرارت المكتب التنفيذي دائما تنوع الميول السياسية بلا محاباة لحزب على آخر.

    إن امتناعهم عن حضور الاجتماع الطارئ الأخير يعكس أمرا واحدا، بأنهم يسعون إلى دق اسفين الشقاق في كيان الجمعية تحت غطاء واه من الاتهامات. وكان حريا بهم حضور الاجتماع و طرح رؤاهم و سماع الرأي الآخر لا المبادرة بالجفاء. روح المسؤولية التي تشدقوا بها لا يعكسها تصرفهم هذا ولا طلبهم للعضوية أن تخوض عنهم حربا بالوكالة مع مكتبها التنفيذي الذي كسب ثقة العضوية لدورتين متتاليتين. لم نعتد سياسية الأبواب المغلقة، و تعاملنا مكثيرا مع خروقات بعضهم بروح التسامح و الصبر، فالمسؤولية (فعل) لا قول.
    ....

    و نواصل ....

    (عدل بواسطة عزاز شامي on 28-06-2008, 03:49 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 03:42 PM

سيف بخيت موسي
<aسيف بخيت موسي
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الله يعينكم على نفسكم
    منشقين ومنشق عليهم

    بس ظاهرة الإنشقاقات في كيانات العمل العام
    داخل وخارج السودان ظاهرة تستحق التمعن
    والدراسة والبحث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 05:11 PM

hamam

تاريخ التسجيل: 24-02-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: سيف بخيت موسي)

    ثانياً هنالك قيادات و ممثلي المجتمع المدني شهدت هذا الحدث حسب ما جاء في الملخص، و عليه أسأل:

    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للمؤتمر الوطني ؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة إلى تجمع الكيانات الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و المهنية؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للجنة التمهيدية للجالية السودانية لا سيما أن بها مكتب خاص بالإعلام و الخدمات؟

    هل من مجيب عشان نمشي للسؤال التالي؟

    ألا يستحق هذا السؤال الاجابة و أتمنى أن تأتي من قبل عضوية اللجنة التنفيذية لجمعية الصحفيين عشان تكون إجابة رسمية يبنى عليها نقاش!!! ممكن؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:35 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: سيف بخيت موسي)

    Quote: ظاهرة الإنشقاقات في كيانات العمل العام
    داخل وخارج السودان ظاهرة تستحق التمعن
    والدراسة والبحث

    يجب كذلك دراسة من يقف وراءها..
    شكرا سيف على المرور والتعليق المليان..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 07:56 PM

سارة عمر
<aسارة عمر
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    حليمة العزيزة

    ما بصح الا الصحيح..................

    والبحصل الايام دي في الرياض
    زوبعة في فنجان

    والما قدروا يعرفوه محبي الانشقاقات
    انو الصحفي دا صاحب قلم وراي وفكر
    يعني ما امعة...
    ويقود
    ولا يقاد

    واجتماع الجمعية العمومية
    كان ضربة قاضية لكل من اراد النيل من جمعيتنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 09:00 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: سارة عمر)

    السلام عليكم أشياء عايز أقولها وأنا عابر
    طبعا أنا عندي مشكلة قديمة هي أني ما صحفي حسب أفادتهم مامهم
    دا بس البت سارة الجميلة ياجماعة الخيرما قلتو ليها دي شغلنة نكد وحرق دم مافي زوال عاقل يكلما في الموضوع دا ويعمل منقذ لمدة ساعة من ماسي الصحافة أظن سهام موسي ما أنسانية كنت منتهي القسوة

    الزميل عبد النبي شاهين

    فضل متابعة الوضع من بعد لانو مافي I]زمن والعمل العام مشكلة لجماعتو وهو كادر أسلامي قديم من أيام الجامعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2008, 09:22 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: زهير عثمان حمد)

    قبل ما انسي ما داعي لأسقاط عضوية عضو وتعديل الدستور بحيث يسمح بحمل العضويتان وهو تم تعديل الدستور دا سؤال عادي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:37 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: ما داعي لأسقاط عضوية عضو وتعديل الدستور بحيث يسمح بحمل العضويتان وهو تم تعديل الدستور

    ليش تشتيت الجهود دا.. المثل السوداني بقول ..رَكّاب سرجين وِقيع ومَسَّاك دربين ضِهيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:32 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: زهير عثمان حمد)

    السلام عليك
    Quote:
    طبعا أنا عندي مشكلة قديمة هي أني ما صحفي حسب أفادتهم مامهم

    معلومة تصحيحية:ـحسب علمي انه تم قبولك صحفيا منتسبا في الجمعية بنص اللوائح المنظمة لعملها ،
    وكان عليك الانتظار فترة من الزمن تثبت فيها وبنص لوائح الجمعية انك تعمل في مهنة الصحافة في المملكة..
    Quote: دا بس البت سارة الجميلة ياجماعة الخيرما قلتو ليها دي شغلنة نكد وحرق دم مافي زوال عاقل يكلما في الموضوع دا ويعمل منقذ لمدة ساعة من ماسي الصحافة

    البت الجميلة الاسمها سارة دي هي امينة المكتب النسائي بالجمعية وهي بالمناسبة ارجل من رجال كتار مشنقين طواقيهم..
    Quote: ظن سهام موسي ما أنسانية كنت منتهي القسوة

    ما تفتكر انو كلام المدعو سهام موسي يفت في عضد سارة .. يحرجها او يحرقها.. ابداَ.. سارة صحفية وطالبة دراسات عليا.
    وعضو فاعل جدا في المجتمع.. المشكلة في "البَوْ" الاسمها سهام موسى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:20 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: سارة عمر)

    Quote: الصحفي دا صاحب قلم وراي وفكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 05:53 AM

haleem

تاريخ التسجيل: 10-09-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: بحيث يسمح بحمل العضويتان


    انت ما صحفي الشوية دي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 06:15 AM

hamam

تاريخ التسجيل: 24-02-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: haleem)

    ثانياً هنالك قيادات و ممثلي المجتمع المدني شهدت هذا الحدث حسب ما جاء في الملخص، و عليه أسأل:

    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للمؤتمر الوطني ؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة إلى تجمع الكيانات الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و المهنية؟
    لماذا لم يتم توجيه الدعوة للجنة التمهيدية للجالية السودانية لا سيما أن بها مكتب خاص بالإعلام و الخدمات؟

    هل من مجيب عشان نمشي للسؤال التالي؟

    ألا يستحق هذا السؤال الاجابة و أتمنى أن تأتي من قبل عضوية اللجنة التنفيذية لجمعية الصحفيين عشان تكون إجابة رسمية يبنى عليها نقاش!!! ممكن؟

    هل السؤال صعب لهذه الدرجة؟
    عموماً البوست القادم سيكون بعنوان (سقوط الأقنعة) و فيه تتابعون الاجابة على هذه الأسئلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 08:13 AM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: hamam)

    للاسف كل هذا الذى يحدث من توالى و انشقاقات من اخوة يعملون فى مجال الصحافة وعلى ارض المملكة فيه اساءة كبيرة للبلد التى تستضيفكم ، يا اخوان عليكم الله روقوا المنقة شويه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:41 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: هجو الأقرع)

    Quote: للاسف كل هذا الذى يحدث من توالى و انشقاقات من اخوة يعملون فى مجال الصحافة وعلى ارض المملكة فيه اساءة كبيرة للبلد التى تستضيفكم .

    الارباب هجو ازيك..
    ياخي كنت متوقعاك تسال عمن كان السبب في الانشقاق.. بس شايفاك المحطة اتجاوزتها (بسراع )مالك؟ ولا هو ما وقفت قدامها ذاتو ؟
    يا زول ؟ إت ما كت زول نصيحة..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 07:32 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت الكريمة حليمة كيفك والاسرة ، تعرفى فى مثل هذه الامور التصعيد على المنابر مضر جدا ، بل يوسع الشقة و الخلاف ، كنت اتمنى اللجوء الى الحكمة و الهدوء ،اسال الله ان يجمع صفكم و يكفيكم الشقاق و الخلاف .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:50 AM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 26-08-2003
مجموع المشاركات: 3423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: للاسف كل هذا الذى يحدث من توالى و انشقاقات من اخوة يعملون فى مجال الصحافة وعلى ارض المملكة فيه اساءة كبيرة للبلد التى تستضيفكم ، يا اخوان عليكم الله روقوا المنقة شويه.


    الاخ هجو الاقرع ........... سلام
    دعهم يخوضون معركنهم ضد منسوبي المؤتمر الوطني فهي معركة عادلة فرضت عليهم ولاداعي لتخويفهم بالحديث عن اساءات متوهمه للبلد المضيف مثلما يفعل اهل المؤتمر الوطني هنا .
    مايحدث في الرياض هو استراتيجية اهل المؤتمر الوطني والان تم نقل المعركة الي الدوحة نفس السيناريوهات القديمة الجديدة خلق كيانات بديلة للكيان الشرعي بعد الفشل في السيطرة عليه وهذا مايحدث لجاليتنا للاسف .
    اساطير الشقاق وادعاء الحرص علي الوحدة ماعادت تنفع لان الذي يرضي اهل المؤتمر الوطني هو السيطرة علي اي كينونة سياسية او اجتماعية او فئوية وجاليتنا بالرياض محظوظة لوجود مجموعة من الوطنيين امثال عزاز وحليمه وسارة وصديق وعبدالمنعم عمر وبقية العقد الفريد ونجاحهم في خوض معركتهم مع اهل المؤتمر الوطني بكفاءة عالية جدا وهذا مرده لمعرفتهم بتكتيكات خصومهم .
    هنا بالدوحة الجالية ظلت في غيبوبة منذ ان قرر المؤتمر الوطني الاستيلاء عليها بالانقلاب وتعيين مجلسها من قبل السفارة وبمجرد ان افاقت الجالية بانتخاب مجلسها ديمقراطيا تفرغ اهل المؤتمر الوطني لخلق كيانات بديلة لتعمل عمل الجالية وده بالضبط مايحدث الان بالرياض .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 07:47 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: بهاء بكري)

    الاخ بهاء بكرى ................سلام

    كلامى و اضح و انا على قناعة ان ما يكتب هنا ليس له صلة بالواقع ، معقول كل هذه الاجتماعات و التنسيق و التشقق يحدث فى الرياض ، للاسف يا بهاء كثيرون يضعوعون اخفاقاتهم على شماعة المؤتمر الوطنى ، و اصبحوا يحسبون كل صيحة عليهم . لا اقول ان ناس المؤتمر ملائكة لكن البعض كبر دورهم واصبح البعض يتوجس حتى من نفسه ، اخى ثق تماما ان مثل هذه الخلافات لا تحل على مثل هذه المنابر ، ونظرة بتمعن لما يكتب هنا يكفى لتوسيع الخلافات . حاجة غريبة فى الوقت التى تنسق فيه الان كل الاحزاب جهرا و سرا مع المؤتمر الوطنى ، يجاهر الصغار بعداء لا يملكون اداوت نجاحة فى دول المهجر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 10:13 AM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 2301

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    اخطر ما في الموضوع ده كلة

    مين البكتب بأسم سهام موسى

    قريبة صلاح غريبة
    هوصلاح غريبة نفسة لايملك هذا الكم الهائل من المعلومات


    Quote: ما يزال الرجل يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
    -جملة من الأكاذيب
    -مغالطة الحقائق
    -التخفي خلف الكلمات
    -تزوير عدد الحضور
    -وأد المهنة وقيمها
    -قرارات مضحكة وراجفة
    -تجاهل موقف نصف أعضاء اللجنة التنفيذية الذين قاطعوا الجمعية ووزعوا بينا واضحا يكشف الممارسات الخطأ لأمانة الإعلام بالملتقى الثقافي التي تسمى زورا بجمعية الصحفيين .
    -عزالدين عمر عراب الإنقسامات في المهجر يتحدث عن الإنقسامات ..
    -الأمين العام للجمعية يعمل في هئية تطوير الرياض , ويتحدث عن عدم مهنية أعضاء رابطة الإعلاميين .. حتى عمله بالمساء في جريدة الدولية إسمي لأن الجريدة لم تصدر حتى الآن .
    -نائب رئيس الجمعية يعمل موظف بالهلال الأحمر السعودي .
    -نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال.
    -عضوة اللجنة التنفيذية تعمل بائعة .
    -وعدد من أعضاء الجمعية لا علاقة لهم بالعمل الإعلامي مطلقا
    -تجاهل الحديث عن التشاديين الذين يحتلون مناصب قيادية بالجمعية .
    -داسوا على النظام الأساسي بأحذية الهتيفة من عاطلي شارع غبيرا العام .
    -تعديل النظام الأساسي يتم وفق أسس وبثلثي الجمعية العمومية .
    - من خلال آخر كشف معتمد سوف تعلمون كم هو حجم التزيف الذي يمارسه تجار الصحافة .
    - انتزاع الاعتراف من مساعد وزير الإعلام السعودي يا معارضيين دية كبيرة شوية .
    -جمعية تحارب في دولتها كيف لوزارة الإعلام السعودي أن تعترف بها .
    -مارسوا عملكم مكن خلال الملتقى المعارض الذي يرأسه عزالدين عمر موسى .. وأتركوا العلاقات السودانية السعودية في حالها .


    والادهى والامر
    والمحزن المبكي
    انا بعرف اهلهم جيد واتربيت معاهم
    اولاد قبائل واولاد اصول
    ومن احسن الاسر ومن احسن التربية

    فلا يمكن من امثالها ان يصدر هذا القزف وهذا السب

    صلاح غريبة انتبه0000
    وعيب عليك البتعمل فيه ده

    تأجر باسوردك 00ولا تعيره لـ اي شخص دي مشكلة في حد زاتها
    لكن تصل لباسورد قريبتك ده كلام خطير

    وانا من هنا اطالب بكري بسحب باسويرد

    صلاح غريبة
    وسهام موسى

    (عدل بواسطة طارق عبد اللطيف نقد on 29-06-2008, 11:00 AM)
    (عدل بواسطة طارق عبد اللطيف نقد on 29-06-2008, 11:05 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 01:54 PM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 04-08-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    طبعا انا حتأكلم عن الزول بتاعنا البنعرفوا اللي هو احمد علاء الدين
    واحب اقول ليهو ان انضمامك الى الفئة الضالة ليس بعريب فانت يا من عملت على تشتيت افكارنا في القضية النوبية وها انت من الشأن النوبي تتوسع الى الافق السودانية الواسعة...

    انا ماشي افتح لي بوست عن احمد علاء الدين وبانوراما الشمال مين المسئول حسين حسن حسين المشرف الاول في البانوراما ام هذا الاحمد علاءالدين؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 11:59 AM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 26-08-2003
مجموع المشاركات: 3423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: ظاهرة الإنشقاقات في كيانات العمل العام
    داخل وخارج السودان ظاهرة تستحق التمعن
    والدراسة والبحث


    Quote: يجب كذلك دراسة من يقف وراءها..



    حليمة وسيف بخيت ............. سلام

    حاول الراحل الاستاذ الخاتم عدلان الاجابة علي هذه الاسئلة بمقالة مهمة جدا والحقيقة الرجل تنبا بمايحدث الان ....


    Quote: Quote: Where Should They Go?

    إلى أين سيذهب هؤلاء؟
    تدعيم البنية السرية لحكومة الإنقاذ.
    فترة دقيقة تقتضي يقظة عالية.

    مشاركة الحركة الشعبية في مؤسسات السلطة المركزية، بنسبة 28% ستؤدي إلى تغييرات ضخمة في البنية الحالية للإنقاذ. من الطبيعي أنه سينشب صراع حقيقي، من أجل البقاء، بين فئات الإنقاذ المختلفة. وربما يصل الصراع إلى درجة الشراسة الشخصية والفئوية التي أثبت الإنقاذيون أنها، عندهم، بلا حدود، ولا موانع، ولا عاصم من الأخلاق أو الشهامة. ولكن هذه الصراعات كلها لا ترقى إلى تهديد الوجود السياسي للإنقاذ، لأن أصحابها يعلمون أن بقاء الإنقاذ هو الحماية الحقيقية لهم جميعا، حتى وإن تفاوتت درجات هذه الحماية.
    التحذير من قبل السلطة، أو من غيرها، بأن هناك فئات إنقاذية أكثر تطرفا، يمكن أن تنقض على النظام، وتتحلل من إلتزامات السلام، وتعيد البلاد إلى المربع الأول، تهديد غير واقعي، وله مرام أخرى تخدم السلطة ذاتها. فمعركة السلطة مع جناح الترابي، والذي لا يمكن أن نقول بصورة مطلقة أنه أكثر تطرفا من الحاكمين، إنحسم أو كاد. فمراهنة الترابي كلها، كانت هي الإطاحة ببعض الرموز الحالية وتحميلها خطايا الإنقاذ خلال إثنتي عشرة سنة، والبداية من جديد، "وبراءة الأطفال في عينيه". وهي لعبة أجادها الترابي، بسلخ الجلد السياسي والتنظيمي، والفكري في بعض الأحيان، لتنظيمه، كلما تلطخ هذا الجلد بجرائم وخطايا لم يعد قادرا على حملها، أو لم يعد فعالا وهو يحملها. وبعد سلخ ذلك الجلد كان الترابي يعتزم، دعوة الجميع للعمل السياسي في إطار التوالي، أي في إطار الثوابت الإنقاذية، بعد أن يرفدها ببعض الدماء من رفاقه القدامى في المشروع الإسلامي. وقد كانت تحركاته تجاه الصادق المهدي وإجتماعاته به في هذا الإطار. والقصة بعد ذلك معلومة. ويمكن للترابي أن يعزي نفسه، وهو أحوج ما يكون إلى العزاء، بأنه نجح كمعلم نقل كل معارفه، وبحذق شديد، إلى تلاميذه، رغم أنه فشل كصاحب رؤية كان عليه أن ينتبه إلى القابلية الإنقلابية للشر وعلى أصحابه تحديدا. كما كان عليه أن يعي أن الفعل الإنساني دوار، كما قال لوسيان سيف، وأنه يعود على صاحبه بالخير إذا كان خيرا، كما يعود عليه بالشر إن كان شريرا، ويكون مضاعفا في الحالتين. وأن ذلك يحدث مهما طال الزمن. وفي ثقافتنا كثير من العبر في هذا الشأن بالذات.
    أقول أن الصراع مع الترابي إنحسم أو كاد، لأن الترابي كان يعتمد في تخطيطه على إنحياز كل مؤسساات السلطة إليه، في أي صراع يخوضه ضد مناوئيه. وهذا ما ثبت أنه خطؤه الأساسي. ولذلك وكلما تباعد العهد بين الترابي وبين مؤسسات السلطة، كلما قلت مقدراته بنفس هذه الدرجة على إسقاط السلطة أو حتى زعزعة أمنها. ويكفي أن محاولاته كلها، دحرت بمنتهى اليسر.
    هل معنى ذلك أنه لا توجد مهددات للسلام حاليا؟
    بالطبع لا. ولكن المهدد الأول للسلام هو السلطة ذاتها، وما مسلكها في دارفور وبورتسودان إلا شاهدا على ما نقول. ولا يعصم السلطة هنا عن السير إلى آخر الشوط في هذا التحلل، سوى العواقب الوخيمة التي تعلم أنها عائدة عليها دون ريب، محليا وإقليميا ودوليا.
    السلطة تحمل داخلها كل الفئات المتطرفة، وقد ظلت تستخدمها جميعا، في تقسيم للأدوار أثبتت فيه براعة غير عادية. وهذا هو موضوعنا في هذا المقال. فبعد أن تحتد الصراعات وتهدأ، فإن شريحة كبيرة من الإنقاذيين، من أجهزة الأمن، والشرطة، ومن الجيش، ومن الخدمة المدنية، ستفقد مواقعها في الحالية. فأين سيذهب هؤلاء؟
    لقد آن الأوان لنعكس السؤال الكبير للأستاذ الطيب صالح: من أين أتى هؤلاء؟ فنتساءل أين ستذهب هذه الفئات التي ستترك مواقعها في السلطة من الإنقاذيين العتاة؟
    الإجابة على هذا السؤال هامة جدا، بل محورية، في تشكيل السلطة خلال السنوات الست القادمة، وفي إستبانة أساليب عملها، والمخاطر الجديدة المحدقة بالحركة الجماهيرية، في صعودها المرتقب.
    الذين يقولون أن الذين يزاحون من السلطة سيغادرونها والغضب يفري أكبادهم، وسينضمون بالتالي إلى أي مشروع معارض ليقاتلوا من أجل إسترداد مواقعهم، لا يعلمون طبيعة الجبهة الإسلامية، أو يعرفونها ويريدون إخفاءها لشيئ في نفس يعقوب. فبعد أن تحسم عملية الخلع والتثبيت، بل وأثناءها، سيكون واضحا للجميع، أن المسألة لا تتعلق اساسا بالإبعاد النهائي،أو التخفيض أو الطرد، بل بتغيير المهام، والإنتقال إلى مواقع أكثر خطورة، ذات عائد مادي ومعنوي أكبر بما لا يقاس من الوظائف التي تركها هؤلاء وراءهم. أقول ذلك معتمدا على الشواهد التالية:
    • من بين جميع القوى السياسية في السودان عرفت الجبهة الإسلامية بالبراعة غير العادية، في إستبقاء الصلات، مع مغادري صفوفها، بل وإسترضائهم وإرجاعهم في نهاية الأمر. وهو شيئ لا نجده لدى الأحزاب الأخرى. ولا اريد أن أخوض في الأسباب العصبوية والمافيوزية التي تجعلها تنجح في ذلك أو تجنح إليه، فهذا خارج نطاق مقالي.
    • ظلت هذه السلطة تديرها هيئات سرية مثل المجلس الأربعيني، ومجالس الظل المختلفة، الأمنية والتجارية و الإجتماعية، التي تتحكم في كل مفصل من مفاصل الدولة، حتى أصبح ذلك طبيعة ثانية من طبائعها. بل إن حسن عبد الله الترابي، وعلي عثمان محمد طه، ظلا يحكمان من منازلهما، ومن خلال شبكات سرية، لسنوات عديدة في بداية الإنقاذ. هذه الظاهرة ما تزال موجودة، وإن باشكال ملطفة. وأعتقد أنها ستكتسب أهمية حاسمة في المرحلة المقبلة من مراحل الحكم الإنقاذي.
    • الجبهة الإسلامية قدمت تنازلات في إتفاقيات نيفاشا تريد لها أن تكون التنازلات الأخيرة، على الأقل على مستوى المركز، وهي تعرف في نفس الوقت أن تلك التنازلات أضعفتها، وزادت من جرأة الحركة الجماهيرية ومقدرتها على التمدد والمواجهة. ولذلك فإنها تحتاج إلى أجهزة قمعية شرسة، وغير رسمية في نفس الوقت، حتى لا تتحمل مسؤولية أية مجازر ترتكب، أو خروق لحقوق الإنسان أمام المجتمع الدولي. أي تعميم مسألة الميلشيات غير الرسمية التي تنكر صلتها بها، حتى الآن في دارفور.
    • وجود الحركة الشعبية كعنصر سياسي جديد، يطرح واجبات أمنية ورقابية، وتخريبية كذلك، لا يمكن الإضطلاع بها من مواقع رسمية، لشراكتها في الحكم، ومقدرتها على كشف مثل هذه الأعمال، ولذلك من المهم أن توجد قوة غير رسمية، تقوم بكل هذه المهام، مع إمكانية التملص من نتائج أعمالها، بل وإدنتها، من قبل السلطة، إذا لزم الأمر.
    • وجود حركة الترابي كعنصر جذب محتمل للعناصر الخارجة يجعل مهمة إسترضائها وإستيعابها مسألة حياة أو موت بالنسبة للسلطة.
    لكل هذه الأسباب، ولغيرها مما لا يمكن حصره في مقال، فإنني أعتقد أن الذين سيغادرون السلطة، سيتحولون إلى هيئات موازية، أمنية، عسكرية، بوليسية، سياسية، إعلامية، دعائية وغيرها، تعمل تحت لافتات مناسبة، لتقوم بمهام لا يمكن للإنقاذ، التي تعاني من إزدحام بيتها، بل سررها، بوافدين غير مرغوب فيهم، أن تقوم بها مباشرة. وأننا سنشهد بالتالي إزدهارا خطيرا في الهيئات السرية ذات الوجود الشبحي والتي تؤثر في العملية السياسية بأياد خفية ولكنها شديدة الفعالية. كما سنشهد إنبعاثا جديدا للفترة الأولى من الإنقاذ، حينما كانت السلطة الجديدة، غير قادرة على الإفصاح عن هويتها الأصولية، لأمور تتعلق ببقائها. إن هذا الوضع، ولنفس الإعتبارات، يعيد نفسه من جديد.لا أستبعد بالطبع أن تنضم بعض الفئات إلى الترابي. لا أستبعد أن تكون جروح البعض النفسية أكبر من الرتق، وأن يقدم هؤلاء على خيارات غير متوقعة. ولكنني أعتقد أن الأغلبية الساحقة من المبعدين، وهذا هو المهم، سيجري توظيفها وفق التصور الذي وضعته هنا. بل إنني أملك شهادة بليغة على ما أقول، في تصريح أدلى به صاحب الغفلات السعيدة، السيد وزير الخارجية الحالي، الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، إذ قال في مؤتمر صحافي يوم 14 يناير الماضي نقلته صحيفة الصحافة على الوجه التالي:

    (رد على اسئلة الصحافيين ، ليل امس، حول مطالبة الحركة الشعبية بتولي وزارة الخارجية ، قال ( أنا سعيد جداً بأن الخارجية ستكون من المواقع التي تشغر لمصلحة السلام ، مع العلم أنه سيتم البت فيها خلال شهرين بعد وضع الدستور وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية. واضاف أننا لن نتوقف عن العطاء ونعلم أننا سنغادرها ونعمل كأننا باقين)
    قال وزير الخارجية آأنه ليس غاضبا ولا مغضوبا عليه، وأنه راض وسعيد لأننا " نعلم أننا سنغادرها ونعمل وكأننا باقين"!
    يا للبلاغة المحكمة! يا للإقتصاد المدهش في كشف الأغوار! نغادرها ونعمل وكأننا باقين! هذه هي المسألة إذن؟
    وزير الخارجية سيكون هو وزير خارجية الظل، وسيستفيد، من صلاته المباشرة بالرئيس ونائبه الثاني، ومن علاقاته الإقليمية في تحجيم وزير الخارجية الجديد، وإحباط مشاريعه وتحويل حياته إلى جحيم، خاصة وأن ثمة دولا معينة مستعدة لمعاونته في ذلك لخدمة مصالحها غير الخفية. وسيحدث ذلك في كل الوزارات، وخاصة الزراعة والري والثروة الحيوانية والصناعة، إذا كانت من نصيب الحركة الشعبية. وأنا أتكلم هنا بافتراضات محضة. وهذا ما يجب على الحركة الشعبية أن تفكر فيه منذ الآن.
    ولكن المسألة الأهم هي الحركة الجماهيرية، وأجهزة القمع البديلة التي ستشكلها العناصر المبعدة. هذا هو الخطر الحقيقي. لأن هذه الفئات السرية، غير الخاضعة لأية رقابة، وغير المقيدة بأي قانون، والتي تتوفر لها إمكانيات هائلة، مادية ومالية وتقنية، وتغطيات مناسبة، من شركات وهيئات وتنظيمات، فضلا عما يتاح لها من المعلومات التي تتوفر للأجهزة الرسمية والتي ستنقلها بالتالي إلى هذه الأجهزة لاستغلالها بصورة غير رسمية، ستكون قادرة على ضرب الشعب في المواجع والمحزات والمقاتل.
    هل من الممكن أن تنتبه المعارضة، وهي مشرذمة بصورة تدعو إلى الأسف، إلى هذه المخاطر؟ وهل في إمكانها أن تبحثها بصورة جادة، مساوية لجدية السلطة في إبتداعها، وتصوغ على أساس البحث سياسات مقابلة، كفيلة برد أذاها أو جزء منه؟ هل هي قادرة، حتى، على تبين هذا الخطر؟
    أسئلة بالغة الأهمية تعتمد عليها حياة الناس وموتهم.
    وأنا لا أشمل في المعارضة، بطبيعة الحال، كل من يشارك في السلطة، وخاصة قوى ما كان يعرف بالتجمع الوطني الديمقراطي، لأنها ببساطة لا يمكن أن تكون سلطة ومعارضة في نفس الوقت. أقصد بالمعارضة تنظيمات قوى الهامش، ومنظمات المجتمع المدني في المدن، والأحزاب الصغيرة هنا وهناك، وحزب الأمة الذي أعلن أنه سيكون في المعارضة.
    وبالطبع فإن الخطوة الأولى في هزيمة هذه التوجهات هي كشفها، دون هوادة، ومتابعتها، وتوفير كل المعلومات المتاحة، عن مصائر هؤلاء الذي سيغاددرون صفوف السلطة غدا، ليحتلوا لهم مواقع أكثر مواتاة لضرب الحركة الجماهيرية، مع كل التغطيات التي تمكنهم من الإفلات من القصاص.
    أين سيذهب هؤلاء هذا هو السوال الهام الجديد.
    هذا هو سؤال اليوم والغد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 01:59 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 13338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: بهاء بكري)

    Quote: لقد آن الأوان لنعكس السؤال الكبير للأستاذ الطيب صالح: من أين أتى هؤلاء؟ فنتساءل أين ستذهب هذه الفئات التي ستترك مواقعها في السلطة من الإنقاذيين العتاة؟
    الإجابة على هذا السؤال هامة جدا، بل محورية، في تشكيل السلطة خلال السنوات الست القادمة، وفي إستبانة أساليب عملها، والمخاطر الجديدة المحدقة بالحركة الجماهيرية، في صعودها المرتقب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:10 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: كمال علي الزين)

    Quote: لقد آن الأوان لنعكس السؤال الكبير للأستاذ الطيب صالح: من أين أتى هؤلاء؟ فنتساءل أين ستذهب هذه الفئات التي ستترك مواقعها في السلطة من الإنقاذيين العتاة؟
    الإجابة على هذا السؤال هامة جدا، بل محورية، في تشكيل السلطة خلال السنوات الست القادمة، وفي إستبانة أساليب عملها، والمخاطر الجديدة المحدقة بالحركة الجماهيرية، في صعودها المرتقب.

    كمال الزين.. مالك يا خوي تغتس وتقلع باقتباسات تخلي الواحد قلبو يسوي رب رب..
    الاجابة على السؤال المازقي دا بعد الارشفة.. خليك قريب..بس قلل لي من الهوم ويرك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 05:08 PM

يوسف السماني يوسف
<aيوسف السماني يوسف
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 4010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت حليمة
    سلام

    Quote: نحن اليوم إزاء قضية لا تهم الصحفيين وجمعيتهم فحسب، ولكنها تهم كل أبناء الجالية السودانية في المملكة، إن لم أقل كل أبناء السودان، لأن ما يحدث على المستوى الضيق مكانًا وحجمًا يعكس الذهنية التي تسبب أزماتنا على مستوى الوطن.
    وأسلوب معالجتنا لها هو المحدد لمدى إمكان أن ينصلح حالنا، لنتجاوز ما يقعد بنا عن إيجابية الحركة، وما يجعلنا ندور في حلقة مفرغة من الخلافات التي لا مسوغ لها، غير أهواء النفوس، وضيق الأفق


    ضيق الافق والعقلية الاحادية هي تربية اهل المؤتمر الوطني لذلك علي الصحفيين تجاوزهم والمضي قدما نحوتحقيق اهداف جمعيتهم وعدم الالتفات الي زعيق الديلوماسين الذي يدور حول مصالح المؤتمر الوطني ولعل ما صدر من القنصل العام اثناء الاجتماع بعد محاصرتة بالاسئلة هو دليل علي شق جمعية الصحفيين متف علية من كل اهل المؤتمر الوطني ولقد حاول القنصل التهرب من حضور الاسئلة وتعلل بانة ذاهب للمستشفي للعلاج ولكنة كذب علي الجميع وذهب لاحتفال حسين حمدي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 08:08 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: يوسف السماني يوسف)

    يوسف الاتحادي القديم انت لسه ما غيرت أسم الجمعية وكمان ليك كل التحيا كيف أخبارك
    المهم ياخي انا كنت عايز أسلم عليك ووكمان أشوف قصة الطوقي من حليمه أفندي والله أظن أنا كنت واضح بس المشكلة أنو في موقف سابق مني المهم والله الرجولة في عندنا والنخوة في وطهارة المؤمنيين كمان بس الواعي دايما ما بنزل للدرك الاسفل بيكون علي الاقل فنان يا واضع المناهج التربوية لكم كل الود التحيا ولازالت أنصح الانثي ذات الرجولة الواضحة والمميزة سارة ! أن تبعد من سخف السخفاء وتعاسة الصحافة وأني لها من الناصحيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:01 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: كمان أشوف قصة الطوقي من حليمه أفندي والله أظن أنا كنت واضح بس المشكلة أنو في موقف سابق مني المهم والله الرجولة في عندنا والنخوة في وطهارة المؤمنيين كمان بس الواعي دايما ما بنزل للدرك الاسفل بيكون علي الاقل فنان يا واضع المناهج التربوية لكم كل الود التحيا ولازالت أنصح الانثي ذات الرجولة الواضحة والمميزة سارة ! أن تبعد من سخف السخفاء وتعاسة الصحافة وأني لها من الناصحيين

    الاخ زهير..
    حليمة افندي دي ما عرفتها، اذا كان اضفاء القاب من باب الالقاب حقو كان ترفعه لي لدرجة الباشا .. ولا شنو؟
    بصراحة لم افهم مداخلتك السابقة جيدا وايضا فاتني الكثير من هذه.. احب اوضح شئ.. ليس هناك شئ من ناحيتي تجاهك ولا اعتقد ان هناك شئ ضدك من ناحية اعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الصحفيين واخص بالذكر اللجنة السابقة، وقد سالت اليوم الاستاذ مصطفي البشير الامين العام السابق للجنة عن قصتك مع الجمعية، فاخبرني انك لم تقدم ما يفيد بانك كنت "تعمل صحفيا في الصحف السودانية التي ذكرتها"، وان قبولك بالجمعية كان وقفا على رفد اللجنة بالمستندات المذكورة، التي تكفل لك كل الحق في الانضمام الى الجمعية. ولذا لزم التوضيح.
    اما حديثك عن النخوة والطهارة فهي صفات جميلة زينة للمرء ومكملة لعقله ودينه.. ولكن.. صدقني لم ولن اتعمد الاساءة اليك قط.. حديثي عن سارة حديث العارفين.. وكونك تنصحها بالبعد عن مهنة الصحافة فهذا ما استغرب صدوره من صحفي مثلك.. ولا شنو؟
    سخف السخفاء دي انشاء الله ما اكون داخلة فيهو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:06 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: يوسف السماني يوسف)

    Quote: ضيق الافق والعقلية الاحادية هي تربية اهل المؤتمر الوطني لذلك علي الصحفيين تجاوزهم والمضي قدما نحوتحقيق اهداف جمعيتهم وعدم الالتفات الي زعيق الديلوماسين الذي يدور حول مصالح المؤتمر الوطني ولعل ما صدر من القنصل العام اثناء الاجتماع بعد محاصرتة بالاسئلة هو دليل علي شق جمعية الصحفيين متف علية من كل اهل المؤتمر الوطني ولقد حاول القنصل التهرب من حضور الاسئلة وتعلل بانة ذاهب للمستشفي للعلاج ولكنة كذب علي الجميع وذهب لاحتفال حسين حمدي .

    يوسف السماني.. ياريتها لو بقت على ضيق الافق واخواته.. القضية في التكويش على انجازات الاخرين الذين هم انفسهم اعضاء معهم. يعني معقول رابطة للاعلاميين توصية تصدر عن جمعية الصحفيين السودانيين في مؤتمر المغتربين 2006، وتقوم الجمعية العمومية بتفويض اللجنة التنفيذية لاجراء المشاورات والترتيبات مع الصحفيين في الخليج، بعد تلاتة يوم بس يجري الجماعة ديل يسجلوها في السفارة من غير ما يكون هناك نظام اساسي او خلافه.. وكمان السفارة تسجلها.. وياريت لو معظم الناس الفيها شغالين في الصحافة في المملكة؟ حاجة عجيبة خلاص.. صحافة ولا لعبة حدوقي حدوقي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 08:13 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: الاخ بهاء بكرى ................سلام

    كلامى و اضح و انا على قناعة ان ما يكتب هنا ليس له صلة بالواقع ، معقول كل هذه الاجتماعات و التنسيق و التشقق يحدث فى الرياض ، للاسف يا بهاء كثيرون يضعوعون اخفاقاتهم على شماعة المؤتمر الوطنى ، و اصبحوا يحسبون كل صيحة عليهم . لا اقول ان ناس المؤتمر ملائكة لكن البعض كبر دورهم واصبح البعض يتوجس حتى من نفسه ، اخى ثق تماما ان مثل هذه الخلافات لا تحل على مثل هذه المنابر ، ونظرة بتمعن لما يكتب هنا يكفى لتوسيع الخلافات . حاجة غريبة فى الوقت التى تنسق فيه الان كل الاحزاب جهرا و سرا مع المؤتمر الوطنى ، يجاهر الصغار بعداء لا يملكون اداوت نجاحة فى دول المهجر .
    الأخ هجو،

    أعتذر بدءً عن كون أول مداخلة لي معك (اختلاف)

    الخلافات يا سيدي ما بين الجمعية و الكيان الجديد لا سبيل لحلها إلا (بحل) هذا الكيان أو إعادة تسميته كما ينبغي (المكتب الإعلامي لحزب المؤتمر الوطني في الرياض أو في الخارج) و في حالة تصحيح وضعه لا نمانع البته في التعامل معه على هذا الأساس، أما التعامل معه بالصيغة المطروحة فهي مرفوضة تماما احتراما لحرمة الصحافة و الكلمة لا لنتمترس خلف الشقاق لتغطية عوراتنا كما افترضت.

    أما الشق الآخر من مداخلتك و التي اثارت استهجاني فهي وصفك لنا بالصغار ولا أعلم حقيقة ما عنيته، أنحن صغار في العمر أم في القيمة و القدر... شخصيا لا اتبع لأي حزب و امثل نفسي فقط ولا يوجد من يمثلني لينسق مع المؤتمر الوطني ولا رى نفسي نحو هذا الاتفاق إلا في حالي جنازة محمولة على الأعناق.

    لسنا مطالبين أن نحذو حذوا من (طبعوا) أو (وافقوا) وأدوات الاعتراض (لا المعارضة) لا تحتاج أوراق ثبوتية يا سيدي.

    لم نجاهر بعداء، وإن كنت اتحفظ على مشاعري تجاه حزب المؤتمر الوطني وهي قطعا ليست مشاعر محبة ولا ولاء ...

    ارجو أن يتسع صدرك لردي،

    شكرا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 08:50 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    Quote: الخلافات يا سيدي ما بين الجمعية و الكيان الجديد لا سبيل لحلها إلا (بحل) هذا الكيان أو إعادة تسميته كما ينبغي (المكتب الإعلامي لحزب المؤتمر الوطني في الرياض أو في الخارج) و في حالة تصحيح وضعه لا نمانع البته في التعامل معه على هذا الأساس، أما التعامل معه بالصيغة المطروحة فهي مرفوضة تماما احتراما لحرمة الصحافة و الكلمة لا لنتمترس خلف الشقاق لتغطية عوراتنا كما افترضت.

    شكرا عزاز وفيتي وكفيتي..
    Quote: أما الشق الآخر من مداخلتك و التي اثارت استهجاني فهي وصفك لنا بالصغار ولا أعلم حقيقة ما عنيته، أنحن صغار في العمر أم في القيمة و القدر...

    اخشى ان عبارة الصغار ليس المقصود بها عامل السن..يلزمنا بعض التوضيح منك يا هجو حول هذا الموضوع.
    منذ متى يصنف الصحفي الملتزم بمهنية المهنة بين الصغار؟
    يا هجو كدي تامل القائمة دي وانشاء الله ح تزيد في الايام الجاية دي.. وبعدها اتمنى ان تحكم عقلك، وكلي ثقة في ذلك .

    Quote: Quote: . عوض احمد عمر رئيسا
    2. مأمون الحاج أمينا للمال(غير صحفي)
    3. صابر بيومي نائبا للإعلام
    4. أيمن أبو الحسن أمين الشئون الثقافية
    5. نائبه الرشيد حسن
    6. عبد الله الضبعة نائب أمين العلاقات الخارجية
    7. أيمن عثمان نائبا لامين الموارد والاستثمار
    8. حسن احمد حسن أمين الشئون الاجتماعية،
    9. محمد التجاني أمين شئون الأعضاء
    10. على الكرار سكرتير التنفيذي
    11. منال جعفر شيخ إدريس أمانة المرأة
    القائمة الواردة أعلاه لأحد عشر عضوا من أعضاء اللجنة التنفيذية لما يطلق عليه
    (رابطة الإعلاميين السودانيين بالخارج)، للأسف المعروف عنهم أنهم لا يعملون بأي
    أجهزة إعلامية او صحفية في المملكة، اللهم إلا إذا كان القصد من ذلك "إن الإعلامي
    هو كل من يكتسب رزقه من العمل في الإعلام) كما ورد في النظام الأساسي للرابطة
    وفي هذه الحالة يمكن أن يطلق عليها "رابطة الموظفين العاملين بالأجهزة الإعلامية"
    ولا ترقي لان تكون رابطة تمثل (كل) الإعلاميين العاملين بالخارج..!!
    .. ببساطة شديدة..لأنهم ليسوا إعلاميين..على الأقل هنا..

    (عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 29-06-2008, 08:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 08:53 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    الاخت الفاضلة عزاز لا عليك ، ما اردت توضيحه هنا ، ان المشاكل لا تحل بالمهاترات ، اما الصغار فهم من يخالفون احزابهم فى الداخل ، هم فى وادى اخر، الا توافقنى ان هذا الامر معركة فى غير معترك فى بلد مثل السعوديه.

    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 29-06-2008, 08:58 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:05 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: هجو الأقرع)

    سهام دي لو في فيرشن منها بتكتب من الدوحة خبرها بنجيبو ليكم دقااااق..!!!
    مع انو بسيطين الفي الدوحة البخرمجوا زي خرمجتها الشافتها عيني دي..

    (عدل بواسطة عبدالكريم الامين احمد on 29-06-2008, 09:08 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:24 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: سهام دي لو في فيرشن منها بتكتب من الدوحة خبرها بنجيبو ليكم دقااااق..!!!
    مع انو بسيطين الفي الدوحة البخرمجوا زي خرمجتها الشافتها عيني دي..

    عبد الكريم ازيك.. سهام موسي ده/دي واحد/ة من خفافيش الظلام، بيطلع/بتطلع من جحور كتيرة..
    المشكلة انه/ا ما التز/ت بطريقة واحدة.. عشان كدا تخبطه/ا كتر..والـ(غريبة) سجلت مقعدها مع الجهات
    المخترقة المنبر بجدارة.. انشاء الله طوالي شايل/ة "البرنجية"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:13 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: هجو الأقرع)

    الاخت الفاضلة حليمة تعرفين جيدا انه ليس من طبعى التحقير ، ما قصدته و بحكم عملى فى العديد من الجاليات و الكيانات الاخرى ، فان البعض يحاول دوما الظهور بفير حجمة الطبيعى ، لو انكم صفيتم النيه جميعا انتم وخصومك و احتكمت للعقل و بعدت عن طرح الامر للعامة لكان الامر احسن و افضل ، كلمة الصغار ليس مقصود بها كيانكم بل كانت رد على الاخ بهاء الذى ضخم المؤتمر الوطنى وجعل منه القادر على كل شى ء قلت له باستغراب لما يجاهر الصغار اى من يتبع هذه الاحزاب بالمعادة فى وقت يتصالح فيه الكبار مع المؤتمر .... امل ان تكون وضحت الصورة .... اسع الجماعة يخلو موضوهم ويمسكوا فى كلمة الصغار .

    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 29-06-2008, 09:19 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:17 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: هجو الأقرع)

    Quote: اما الصغار فهم من يخالفون احزابهم فى الداخل ، هم فى وادى اخر

    هجو نفهم من كدا انو ناس الرابطة الاعلامية المزعومة ديل اطاعوا اوامر حزبهم المؤتمر الوطنى ونفذوا طلباته بحذافيرها، بغض النظر عن الاسم الذي تطلقه الفئة المتضررة من مثل هذه التصرفات.؟ هل نفهم من ذلك ان كلمة (الصغار) المرادف لها الحكومة ذااااتها..؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:31 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    اختى الكريمة اعتقد كلامى واضح ولم اناصر جهة على الاخرى من باب المناصحة دعوت للبعد عن الطرح العام، ومن قبل قصدت البعد عن المهاترات ، اها شوفى جنس كلام اخوى كيكى .................، يا استاذتى التفاهم احسن . اما خصومكم بنفذوا و لله دى علمها عند الله ، واهل الرياض ادرى( بدواعيسها)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:20 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت الفاضلة عزاز لا عليك ، ما اردت توضيحه هنا ، ان المشاكل لا تحل بالمهاترات ، اما الصغار فهم من يخالفون احزابهم فى الداخل ، هم فى وادى اخر، الا توافقنى ان هذا الامر معركة فى غير معترك فى بلد مثل السعوديه.

    الاخ هجو،

    أسمح لي ان اختلف معك في تقيمي لما يحدث فالأمر ليس معركة في غير معترك. هي معركة تستحق كل كلمة سطرت فيها وكل جهد بُذل.


    الامر يمس مصداقية الكلمة وهو ما لا نفرط فيه.


    لا علاقة (للسعودية) بالمعركة فالأمر سيان بالنسبة للمؤتمر الوطني و الحريات الصحفية ُتنتهك ليل نهار في السودان. وإن كان من اعتبار للمكان فهو صورة الصحفيين السودانين الذين (يعملون) فعلا في المنشئات الصحفية السعودية و تعرفهم المنشئات بانتمائهم لجمعية الصحفين التي تمثلهم. لك ان تتخيل موقفنا أمام رؤساء التحرير عندما يزورهم وفد من كيان يسمى إعلاميا وجل اعضاءه لا يعملون في الصحافة ولم يقرأ لهم أحد!


    نحن لا نسرق يا سيدي، و تحركاتنا ونشاطنا لا يتم في الخفاء ولا نمارس ما نخجل منه ولا قانون البلد المضيف يمنعنا مما نفعله الآن ولم نخرق قوانين الإقامة ولا أدب الضيافة. ولو كان هناك أي تجاوزات، فنحن، و الكيان الجديد نتساوى في المسائلة.

    كل الود،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2008, 09:47 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    الاخت عزاز ، انا اعي تماما ما اقوله عندما تتناثر مثل هذه الخلافات على المنابر لمن هم امثالنا على اراضى السعودية وكل دول الخليج و الكلام لكم و لخصومكم ، فان الامر ربما تكون عواقبه وخيمة ، ربما عامل السن لديك وحماسك يجعلك تقديرن الامور وفق حماسك ، يا سيدتى المعركة فى غير معترك هى هذا التناطح الاسفيرى الذى يوسع الهوة ، و يشحن النفوس ، اها تصبحى على خير .

    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 29-06-2008, 09:49 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 05:54 AM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 26-08-2003
مجموع المشاركات: 3423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: الاخ بهاء بكرى ................سلام

    كلامى و اضح و انا على قناعة ان ما يكتب هنا ليس له صلة بالواقع ، معقول كل هذه الاجتماعات و التنسيق و التشقق يحدث فى الرياض ، للاسف يا بهاء كثيرون يضعوعون اخفاقاتهم على شماعة المؤتمر الوطنى ، و اصبحوا يحسبون كل صيحة عليهم . لا اقول ان ناس المؤتمر ملائكة لكن البعض كبر دورهم واصبح البعض يتوجس حتى من نفسه ، اخى ثق تماما ان مثل هذه الخلافات لا تحل على مثل هذه المنابر ، ونظرة بتمعن لما يكتب هنا يكفى لتوسيع الخلافات . حاجة غريبة فى الوقت التى تنسق فيه الان كل الاحزاب جهرا و سرا مع المؤتمر الوطنى ، يجاهر الصغار بعداء لا يملكون اداوت نجاحة فى دول المهجر .


    Quote: الاخت الفاضلة عزاز لا عليك ، ما اردت توضيحه هنا ، ان المشاكل لا تحل بالمهاترات ، اما الصغار فهم من يخالفون احزابهم فى الداخل ، هم فى وادى اخر، الا توافقنى ان هذا الامر معركة فى غير معترك فى بلد مثل السعوديه.


    Quote: الاخت الفاضلة حليمة تعرفين جيدا انه ليس من طبعى التحقير ، ما قصدته و بحكم عملى فى العديد من الجاليات و الكيانات الاخرى ، فان البعض يحاول دوما الظهور بفير حجمة الطبيعى ، لو انكم صفيتم النيه جميعا انتم وخصومك و احتكمت للعقل و بعدت عن طرح الامر للعامة لكان الامر احسن و افضل ، كلمة الصغار ليس مقصود بها كيانكم بل كانت رد على الاخ بهاء الذى ضخم المؤتمر الوطنى وجعل منه القادر على كل شى ء قلت له باستغراب لما يجاهر الصغار اى من يتبع هذه الاحزاب بالمعادة فى وقت يتصالح فيه الكبار مع المؤتمر .... امل ان تكون وضحت الصورة .... اسع الجماعة يخلو موضوهم ويمسكوا فى كلمة الصغار .


    Quote: اختى الكريمة اعتقد كلامى واضح ولم اناصر جهة على الاخرى من باب المناصحة دعوت للبعد عن الطرح العام، ومن قبل قصدت البعد عن المهاترات ، اها شوفى جنس كلام اخوى كيكى .................، يا استاذتى التفاهم احسن . اما خصومكم بنفذوا و لله دى علمها عند الله ، واهل الرياض ادرى( بدواعيسها)


    Quote:
    الاخت عزاز ، انا اعي تماما ما اقوله عندما تتناثر مثل هذه الخلافات على المنابر لمن هم امثالنا على اراضى السعودية وكل دول الخليج و الكلام لكم و لخصومكم ، فان الامر ربما تكون عواقبه وخيمة ، ربما عامل السن لديك وحماسك يجعلك تقديرن الامور وفق حماسك ، يا سيدتى المعركة فى غير معترك هى هذا التناطح الاسفيرى الذى يوسع الهوة ، و يشحن النفوس ، اها تصبحى على خير .


    الاخ هجو الاقرع ............ سلام تاني
    اعلاه ماكتبته ردا علي وقد قامت كل من الاختين حليمة وعزاز بالرد عليك وسوف افعل انا كذلك بعد الارشفة لانك قلت كلام مهم جدا يستحق التعليق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 07:22 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: الاخت عزاز ، انا اعي تماما ما اقوله عندما تتناثر مثل هذه الخلافات على المنابر لمن هم امثالنا على اراضى السعودية وكل دول الخليج و الكلام لكم و لخصومكم ، فان الامر ربما تكون عواقبه وخيمة ، ربما عامل السن لديك وحماسك يجعلك تقديرن الامور وفق حماسك ، يا سيدتى المعركة فى غير معترك هى هذا التناطح الاسفيرى الذى يوسع الهوة ، و يشحن النفوس ، اها تصبحى على خير .


    الاخ هجو سلام
    انت يا اخوى داير تناصر المؤتمر الوطنى بطريقة مواربه والا شنو؟
    تصدق كلما اوردت الاختين حليمة وعزاز حاصل،ونزيدك من الشعر بيت
    نحن قبل ان نتناطح هنا ذهب الاخ رئيس جمعية الصحفيين للملحق الثقافى
    يشكو له عن ان هذا الانقسام سوف تكون عواقبه وخيمة،فاذا بالملحق
    يجيب يعنى انت عايز تحارب حكومة؟؟
    شوف الله يشهد لم افترى كذب وقد روى رئيس الجمعية ذلك للقنصل يوم
    انعقاد الجمعية العمومية الطارئة ولم يجيب القنصل ببنت
    شفه بل خرج بدون اى مبررات نتيجة تصرف عادى يحصل
    من اى سودانى فى لحظة صفو ناهيك عن انسان فى لحظة غضب مما يجرى.
    ومع اننا عاتبنا الاخ الثائر واعتذرنا للقنصل ولكنه ايضا خرج وكلنا نعرف ان
    الرجل لا يملك اجابة لمثل تصريحات بتاع الامن المسمى ملحق ثقافى
    بانه لا نستطيع اى مواطن بسيط ان نحارب حكومة..طبعا كلام غير مشؤول من انسان
    غير مسؤول تماما ولا اظنه يعرف ابجديات العمل الدبلماسى
    فقط فكر كيف يمكن ان يرضى اهل الحل والربط فى الخرطوم لينال ترقية
    وسمعنا انه سوف يرقى لدرجة قنصل فى مقبل الايام،نتيجة هذه الخبطه
    لانه استطاع انشاء ابواقا للمؤتمر الوطنى فى الخارج.
    اها بعد ده كان بهمك امر موظفى حزب المؤتمر ديل وقريب
    منهم ناصحهم تنال ثواب،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 07:37 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)

    الاخوة الاعزاء.. حليم، بهاء بكري، يوسف ، كمال، الموج، الخ..
    شكرا جزيلا لتداخلكم الثر.. ذكرتم العديد من النقاط التي اخشى اننى لن اتمكن من الرد عليها الان.. ساعود لها بالتفصيل عقب الارشفة..
    الاخ بهاء اثرت عدم الرد عليك الان لاننى احتاج الى الوقوف بشدة عند مداخلاتك.. باذن الله عقب الارشفة ستكون زحمة العمل قد قلت لي
    وساعود الى مداخلاتك العميقة..
    الاقرع.. انا ح "اعتل" ليك البوستات الخاصة بالموضوع دا.. اقرأها وتمعنها وكلي ثقة في بعد "نظرك".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 07:54 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 08:45 AM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 9028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)

    الاخ صديق الموج سلام و احترام ، عليك الله بس ممكن تجيب كلمة واحدة ذكرتها هنا تثبت اننى ناصرت جماعة المؤتمر ، اها فى انتظارك ، ود الموج يا اخوى انت زول عاقل و مجرب الدنيا ، التناطح الاسفيرى ما بحل مشكلة ، اما ان اراد البعض القشرة بالخلاف فهذا امر ثانى ، تحياتى .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 09:06 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: اما ان اراد البعض القشرة بالخلاف فهذا امر ثانى ، تحياتى .


    شفت المناصرة البقصده انا انك تحاول تطلعنا قاشرين بالخلاف
    يعنى عايز تقول ما عندكم موضوع ونضالكم اسفيرى وابطال
    النينجا ترتل والذى منو يعنى فارغين بطريقة مهذبه.
    حكينا لك كل الذى حصل ورجعنا ليهم عشان يحلو،افتكرونا ناس
    هوينين والملحق بتاعهم استفزانا وقال حا تحاربو الحكومة
    يعنى؟؟
    دحين يا اخوى ورينا النسوى شنو غير نشكو هواننا امام الناس
    بعد ان تكالبت عليناالغربة وظلم ذوى القربى..
    وبعدين ده اسلوب حضارى حكاية نعرض مشكلتنا للناس..
    هل هنالك طريقة اخرى يا هجو؟
    ما عندنا مانع من مثلكم نرتجى النصح ودمت،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 09:07 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    العزيزة حليمة.. سلام وتقدير

    أمبارح كتبت لي مداخلة رفض الموقع رفضا صارما قبولها وإرسالها

    سأعود لكتابتها مساء اليوم. واتمنى أن يستمر البوست في الربع القادم


    لكم التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 06:18 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: Raja)

    Quote: أمبارح كتبت لي مداخلة رفض الموقع رفضا صارما قبولها وإرسالها

    سأعود لكتابتها مساء اليوم. واتمنى أن يستمر البوست في الربع القادم


    الغالية رجاء ..
    شكرا لك على المرور والمساندة.. ما زلنا في انتظار قلمك "السنين" في منافحة الباطل
    والزود عن الحق..
    دومي بالف خير..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 03:36 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    فوووووق للفائدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2008, 08:25 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)

    الاخت الراقية حليمه باشا أظن أن هناك سوء فهم قديم كان ملازم بداية علاقتي بالاخوان في الجمعية ولاأريد الخوض في التفاصيل بعض ما نقلتي عن الزميل مصطفي قد يكون معلومات مشوشة و قديمة جدا ولازالت أحتفظ بطاقثي المهنية من الصحيفة التي عملت بها في السودان ولكن عضويتي في اتحاد الصحفيين السودانيين تم تعلقيها لخطاء مهني فادح حسب قرار لجنة اخوانية سابقة باتعت ود قمر الدين , المهم ليس هناك من عاقل يدعي بأنه صحفي في هذا الزمان وكمان صحفي في السودان لازالت أعمل في هذه المهنة التي عشقت والان أقوم بدرسات عالية عسي تكون لي عون لكي أقوم بدوري كصحفي فقط لا أتمني غير ذلك وأبحث عن الحقيقة والمعلومة كنت لازال من الذين يرون أن قيام كيان جامع لكل قبيلة الاعلاميين من أهل الصحافة بكل الوسائط الاعلامية مسألة هامة ولكن بعيدا عن التسيس والارتهان لفكر بعينه وأقتراحي لسارة والله مبرأ من الغرض فهي في مخيلتي منتهي الراقة وهذا وسط مرعب جدا فيه ما فيه لكن ممكن تكون صحفية مبدعة في مجال المراة والطفل لكن السياسة لا أري فيها غير الاسي والخصومة أريد منكم أن تحفظوا عليها بطهارة الانوثة السودانية التي نود ونعشق لك ولها كل الود

    (عدل بواسطة زهير عثمان حمد on 30-06-2008, 08:31 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 07:57 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: زهير عثمان حمد)

    فووووووووووووق..
    ارجو المساعدة في ايجاد الية، تجعل الردود تراتبية..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 06:05 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: أقتراحي لسارة والله مبرأ من الغرض فهي في مخيلتي منتهي الراقة وهذا وسط مرعب جدا فيه ما فيه لكن ممكن تكون صحفية مبدعة في مجال المراة والطفل لكن السياسة لا أري فيها غير الاسي والخصومة أريد منكم أن تحفظوا عليها بطهارة الانوثة السودانية التي نود ونعشق

    لا تعليق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 08:12 AM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: الاخت عزاز ، انا اعي تماما ما اقوله عندما تتناثر مثل هذه الخلافات على المنابر لمن هم امثالنا على اراضى السعودية وكل دول الخليج و الكلام لكم و لخصومكم ، فان الامر ربما تكون عواقبه وخيمة ، ربما عامل السن لديك وحماسك يجعلك تقديرن الامور وفق حماسك ، يا سيدتى المعركة فى غير معترك هى هذا التناطح الاسفيرى الذى يوسع الهوة ، و يشحن النفوس ، اها تصبحى على خير .

    الأخ هجو،
    عاد زنقتني في خانة اليك ..

    عامل السن ده التف حوله كيفن؟ اقول صغيرة ببقى متهورة أقول كبيرة ... حأظلم نفسي

    انصحك يا اخوي، ما تجيب سيرة البحر (العمر) مع زميلة في أي سياق...

    نرجع للجد،

    الذي يحدث ليس بتناطح أسفيري، نحن قدمنا ما يثبت أهليتنا من خلال مقالات و بيانات و آليات، الدور و الباقي على الذين يريدون التغول على المهنة بلا وجه حق. كل ما كتب من طرفهم يدل على افلاس ما بعده افلاس، ولم يفتح الله عليهم بكلمة تثبت كونهم إعلاميين ... اشاعات و أمور شخصية عارية من الصحة.

    أحيلك لمقالة عن إدارة الأزمات في بوست عراب الشقاق لتمكنك من تحديد الملام في الأمر، فالاتهامات العشوائية بشحن النفوس و غيرها لا تحل الإشكال، نحن ردة فعل، من المخطئ حقا؟

    اتفضل اقرأ و توصل للنتيجة ...
    Re: عرّاب الشقاق و (المراهقة) السياسية

    كل الود،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 08:17 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: عزاز شامي)

    يبدو أن بعضهم أختاروا زمان ومكان المعركة فكانت جمعية الصحفيين هي المكان الأنسب..
    ..
    ..
    كلنا متابعة.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 06:13 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: يبدو أن بعضهم أختاروا زمان ومكان المعركة فكانت جمعية الصحفيين هي المكان الأنسب..

    نعم اختار بعضهم زمان ومكان المعركة، ولكن لم يكن اختيار جمعية الصحفيين هو الانسب.. لقد جانبهم الصواب كالعادة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 02:56 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    فووووووووق حتى ينبلج الصبح
    الفورة دشليون
    وحتى يتم ترقية الملحق الثقافى الى قنصل عام
    نحن منتظرون
    ولا يضيع حق وراه مطالب،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 06:16 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)

    Quote: ولا يضيع حق وراه مطالب،،،

    شكرا صديق.. لم تقل الا الحق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 08:18 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    ان شاء الله انا ناوى اقضى اجازتى فى البوستات دى،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 02:28 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    اول يوم فى الاجازة سوف اخلع نعلى عند هذا البوست
    فانا بوادى القضية...
    لا ابارح،لا مساس،لا اساوم،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 05:53 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: صديق الموج)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 11:58 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمومية الصحفيين السودانيين ترفض الازدواجية وتسقط عضوية المنشقين (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: ما يزال الرجل يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
    -جملة من الأكاذيب
    -مغالطة الحقائق
    -التخفي خلف الكلمات
    -تزوير عدد الحضور
    -وأد المهنة وقيمها
    -قرارات مضحكة وراجفة
    -تجاهل موقف نصف أعضاء اللجنة التنفيذية الذين قاطعوا الجمعية ووزعوا بينا واضحا يكشف الممارسات الخطأ لأمانة الإعلام بالملتقى الثقافي التي تسمى زورا بجمعية الصحفيين .
    -عزالدين عمر عراب الإنقسامات في المهجر يتحدث عن الإنقسامات ..
    -الأمين العام للجمعية يعمل في هئية تطوير الرياض , ويتحدث عن عدم مهنية أعضاء رابطة الإعلاميين .. حتى عمله بالمساء في جريدة الدولية إسمي لأن الجريدة لم تصدر حتى الآن .
    -نائب رئيس الجمعية يعمل موظف بالهلال الأحمر السعودي .
    -نائبة رئيس الجمعية تعمل موظفة سنترال.
    -عضوة اللجنة التنفيذية تعمل بائعة .
    -وعدد من أعضاء الجمعية لا علاقة لهم بالعمل الإعلامي مطلقا
    -تجاهل الحديث عن التشاديين الذين يحتلون مناصب قيادية بالجمعية .
    -داسوا على النظام الأساسي بأحذية الهتيفة من عاطلي شارع غبيرا العام .
    -تعديل النظام الأساسي يتم وفق أسس وبثلثي الجمعية العمومية .
    - من خلال آخر كشف معتمد سوف تعلمون كم هو حجم التزيف الذي يمارسه تجار الصحافة .
    - انتزاع الاعتراف من مساعد وزير الإعلام السعودي يا معارضيين دية كبيرة شوية .
    -جمعية تحارب في دولتها كيف لوزارة الإعلام السعودي أن تعترف بها .
    -مارسوا عملكم مكن خلال الملتقى المعارض الذي يرأسه عزالدين عمر موسى .. وأتركوا العلاقات السودانية السعودية في حالها .


    يا ترى اين اختفى الاخ/ت سهام موسى؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de