ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وايرلندا يدعوكم لندوة يوم السبت 3 ديسمبر بلندن
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-02-2016, 06:00 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة حليمة محمد عبد الرحمن(حليمة محمد عبد الرحمن)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

"لوطنة العالم"

12-10-2006, 06:24 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
"لوطنة العالم"

    يواخيم هلفر مع رشيد الضعيف في "لوطنة العالم"
    حوار متوتر حول المثلية الجنسية

    يواخيم هلفر ورشيد الضعيف أثناء قراءة مشتركة في مدينة ميونخ "لوطنة العالم" عنوان مقالة للكاتب الألماني يواخيم هلفر بالاشتراك مع زميله اللبناني رشيد الضعيف صدرت مؤخرا عن دار نشر زوركامب. فولكر كامنسكي يقدم لنا عرضًا لنتائج هذا الحوار المميز.

    زار الكاتب اللبناني رشيد الضعيف برلين لعدة أسابيعٍ رافقه خلالها الكاتب الألماني يواخيم هلفر الذي زار بدوره زميله في بيروت.

    هذا اللقاء الذي جرى في إطار مشروع التبادل الثقافي "ديوان شرق-غرب" إمتلك حضورًا مميزًا حيث كان موضوع المثليّة الجنسية بين الرجال في صلب النقاش الذي دار بينهما.

    المثلية الجنسية في المركز

    أثناء اللقاء التحضيري الأول أحيط رشيد الضعيف علمًا بأنَّ شريكه الألماني مثليّ الجنس. كان من المتوقع أنْ يكون الحوار العلني الذي دار بين العالمين الغربي والعربي حول طبيعة الحياة الجنسية وأدوار الجنسين أقرب إلى التحفظ الحذِر والتصريح الدبلوماسي المكبوح لا سيما عند كاتبين مثقفين وذات دربة مثل الضعيف وهلفر.

    لكن ما زاد في الاستغراب هو أنَّ الكاتبين عالجا الموضوع بعلنية ومباشرة تصل إلى صراحة لا تعرف الهوادة. بلا مواربة قررا أن يطآ أرض الأخلاق الجنسية، أو لنقل بكلمات رشيد الضعيف: يطآن "ساحة الوغى بين التقاليد العربية والحداثة الغربية".

    الكتاب شيق للغاية لأنّه يعالج موضوع الحب والجنس ذات الطبيعة المثليّة بشكلٍ ملموسٍ متخذًا من شخص يواخيم هلفر مثالاً حيًا.

    وقد كُتبت المقالة على مرحلتين. فبعد زيارته لبرلين وبعد أنْ رد هلفر الزيارة كتب الضعيف مقالته الأدبية التي لم يتناول فيها هلفر كاتبًا بل خاض في مثليّته الجنسية. فصدرت مقالة الضعيف باللغة العربية في كتاب تحت عنوان "عودة الألماني إلى رشده"، وجاء من ثم رد هلفر على شكل تعليق متسلسل. ومن هنا يتخذ النص شكل الحوار دون أنْ يكون حوارًا حقيقيًا.

    بعلنيةٍ وانفتاحٍ جسورين يصرح هلفر بمعلومات عن حياته الشخصية ويتحدث بلا تحفظ عن توجهاته الجنسية. يرفض إملاء الأدوار على الجنسين من الخارج ويناهض الافتراء عليها (على سبيل المثال، المثليّة الجنسية بين الرجال = قبول الإيلاج = الأنوثة = الدونية).

    الاضطهاد في العالم العربي

    الضعيف بدوره، وهو أستاذ في الجامعة اللبنانية في بيروت، يساري، وكاتب متنور، يكتشف مستهجنًا إلى حدٍ ما مدى ارتباط جذوره بالتقاليد العربية، حيث تبدو أدوار الرجال والنساء وكأنها حُدِّدت مرة وإلى الأبد.

    حظر المثليّة الجنسية، واضطهاد المثليّين ما زالا للأسف قائمين في العالم العربي. المثليّة الجنسية تعد من المحظورات، كما يسود العلاقة بين الجنسين الطابع الأبوي الحاد.

    هكذا يخبرنا رشيد الضعيف عن الأحكام المسبقة الكثيرة المناهضة للمثليّة الجنسية بين الرجال (ولا يتكتم عنها بأيِّ شكلٍ من الأشكال)، لكنه كلما تعرف أكثر على مسار حياة هلفر الذي تربطه منذ أكثر من عشرين سنة علاقة ثابتة برجل يكبره سنًا بكثير، كلما زاد اضطرار الضعيف لمراجعة رؤاه.

    مدى صعوبة كسر التصورات الأخلاقية ووضع النفس مكان الآخرين هو أيضًا أحد محاور الكتاب.

    من جهة أخرى يمارس الضعيف النقد تجاه طريقة الحياة الغربية التي تبدو له مطبوعةً بكثيرٍ من الفجور. وهو يرى خطورة انحدارٍ متعاظم، لا بل زوالاً للمجتمع بحد ذاته. أما الزواج المثليّ فيمثِّل رمزًا لأزمة الحضارة الغربية بالنسبة له.

    حوارٌ غير حقيقي

    يتشعب الكِتَاب للأسف عميقًا داخل الحياة الخاصة في بعض مقاطعه، ويغوص النص باسهاب مفرط وبنغم بطولي مبالغ فيه لدى هلفر، عندما يتعلق الأمر بـ "العشق المرضي" وببحثه عن "فتى أحلامه".

    كما تثير جمل هلفر الملتوية المتعرجة الاستغراب، أما عباراته الجدالية فتتخذ غالبًا لهجة المدرِّس. ويذهب إلى أبعد من الهدف في معرض رده على نص الضعيف، حيث يؤول كل صغيرة ويعالجها في صراعه التبريري عبر توجيه التهم المتجنية.

    هنا يتبلور ضعف فكرة الكتاب بشكل واضح: هذا ليس حوارًا حقيقيًا إذ ليس بوسع الشركاء أنْ يردوا فيه على ما يقال.

    بالرغم من ذلك يبقى هناك انطباع ايجابي في النهاية: فنحن نعلم الكثير عن الهوة الواقعة بين حضارتين متباينتين، هوة يتعين تجسيرها، كما نَخَبَرُ بعض الشيء عن الأحوال المتردية للنساء ولمثليي الجنس من الرجال في لبنان، اللائي واللذين يسعون للتحرر من النماذج التقليدية.

    يتضح لنا كذلك، مدى حداثة عهد المساواة بين الجنسين والحريات في مجتمعنا الغربي وأنَّه علينا أنْ نتابع تحصينها والدفاع عنها داخليًا.

    يأتي الكتاب بمسألة مفاجئة في نهايته. لا أريد أنْ أفشي بها هنا. إنَّها واقعةٌ صغيرةٌ مثيرةٌ تحدث لهلفر في بيروت. نتلمس فيها شيئًا يشبه القدر. هناك عند التماس مع عالمٍ مغايرٍ تمامًا، يختبر الكاتب الألماني واقعة تقلب حياته رأسًا على عقب.

    فولكر كامينسكي

    نقلا عن القنطرة

    (عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 12-11-2006, 04:15 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 06:36 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    بعيدا عن المحتوى وقريبا منه..
    لنبقي مع العنوان: "لوطنة العالم"..!
    الى اين نسير ؟ والى اين يسير العالم؟
    ما موقعنامن هذا المسيرة؟
    اين نقف نحن كآباء وامهات من مثل هذه المواضيع التي بات ما يشبه اليقين لدى بان هناك حملة قوية تهدف الى جعل هذه السلوكيات مقبولة لدينا..ثم..ثم تبتعد يدنا كثيرا عن الريموت كنترول في حالة الاعلام المرئي..
    ثم يزول عنا الخوف والحرج في المرحلة الثانية..
    ونشاهد وقد نستمتع(حتي في حضور الوليدات) في المرحلة الثالثة
    ثم قد تتكون جميعات لحماية المثليين والمثليات (في بلدنا عديل) وقد تطالب بحقوقها الدستورية كاملة..
    وبين هذا وذاك الى اين نساق..؟!!!!!!!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 06:39 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الناس ديل كملوا اي شئ..عديل واعوج وقال نستأجر في خلايق الله المساكين ديل ونزيل اميتهم الجنسية وخوفهم المطبوع من مثل هذه الاشياء..
    استعدادا لتسويق هذه البضاعة الى زبائن المستقبل..!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2006, 12:32 PM

عبد العزيز الكمبالى

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    السيدة حليمة ..
    جميع المداخلين ..
    سلامات ..


    كنت قد تابعت تقريراً عن رواية "عودة الألمانى إلى رشده" هذه منذ فترة طويلة على إذاعة BBC وموقعها العربى BBCARABIC.COM .. (وهى بالمناسبة رواية وليست مقالاً كما جاء فى "القنطرة") .. وقد تم تناولها لنيلها إحدى الجوائز الأدبية التى تُمنح للأعمال المترجمة عن الألمانية - فرشيد الضعيف يكتب بالألمانية - وليس لأنها تناولت موضوع المثلية الجنسية تحديداً .. وهذه نقطة مهمة !

    هناك الكثير من الأعمال الأدبية التى تناولت موضوع "الجنس" عموماً، والمثلية تخصيصاً، فى مجتمعاتنا، ومنها ما هو غير جاد وكتب فقط للأغراض التجارية. ليس فقط الأعمال الأدبية المكتوبة .. نحن نعرف أن هناك الكثير من الأعمال السينمائية التى تناولت هذا الموضوع - موضوع المثلية - بهذه الدرجة أو تلك من الجدية، بهذه أو تلك من الوضوح والجرأة ..

    وعليه فإن مجرد تناول رشيد الضعيف للموضوع كمدخل فى روايته ليس مشكلةً فى حد ذاته ..

    أريد أن اقول أننا نحتاج بالأساس لأن نناقش ما أراد أن يناقشه السيد رشيد الضعيف من خلال روايته "عودة الألمانى إلى رشده" وهو مشكلة المساحة الشاسعة ما بين مجتمعاتنا - مجتمعات الفضاء العربى الإسلامى - و الحداثة التى تجتاح العالم .. كيف نلحق بها؟ كيف نتواءم معها؟ أو حتى كيف نوطّنها إن شاء البعض؟
    هذا هو السؤال ..
    وقد يندرج تحت سؤال التناقض الواقع فيما أسماه رشيد "ساحة الوغى بين التقاليد العربية والحداثة الغربية" كثير من الأمور الحساسة بالنسبة لنا، والمثلية الجنسية – فقط – واحدة من تلك الأمور ..

    يتضح من عنوان الرواية – عودة الألمانى إلى رشده – أن لرشيد نفسه، وبالرغم من أنه يسارى متنور وعاش فى ألمانيا فترة طويلة جداً أنه ما زال يتأرق من بعض الأسئلة التى يقذفه بها وعيه المضمر بأنه "عربى" ولا يمكن أن يتعامل مع العالم والحياة إلا من خلال معايير أخلاقية مسبقة ومحسومة سلفاً تحت وطأة التراث، بعكس السيد يواخيم هلفر الذى يضع حوجته وإرادته الإنسانيتان كمعيار اساسى على المستوى الإجتماعى .. فما لم يرد فى المقال الذى اوردته حليمة والمنقول عن "القنطرة" أن يواخيم هلفر قد إلتقى بفنانة - تشكيلية على ما أظن - لبنانية أثناء زيارته إلى لبنان مع رشيد الضعيف وتزوجها .. أكثر من ذلك .. لقد أنجب منها ايضاً .. لذلك إعتبره رشيد قد عاد رشده أخيراً بعد زواج مثلىٍ من رجل ألمانى لمدة دامت حوالى الـ 20 عاماً .. وهو ما كان غير رشيد فى نظر السيد رشيد ..
    وهنا تكمن الأسئلة الصعبة .. لماذا إعتبر رشيد أن صديقه الألمانى لم يكن فى رشده فى الوقت الذى كان فيه يواخيم سعيدأ ومستقراً، بل وفاعلاً أيضاً، فهو كاتب ايضاً وله العديد من الكتابات الأدبية بالألمانية .. !!

    لماذا حكّم رشيد الأفكار التى تخصه على الواقع الذى كان ماثلاً أمامه فى تحديد ما هو صحيح وما هو غير صحيح ..

    هذا من ناحية ..
    ومن ناحية اخرى فقد لاحظت أن عدداً من المداخلين يتعاملون مع الأمر وكأنه يجب ألا يتم تناوله اصلاً .. ولأسباب غير موضوعية فى رأيى مثل [معتقداتنا – وتقاليدنا – وأخلاقنا السودانية ... إلخ] .. وهو أمرُ يرتبط إرتباطاً وثيقاً بإشكالية التناقض الحادث دوماً بين التراث العربى والحداثة الغربية.

    اللواط يتم على المستوى العملى رغماً عن (المعتقدات والتقاليد والأخلاق السودانية) أو .. يمكن أن نقول .. بالرغم من دسّنا لرؤوسنا فى الرمال .. وكذلك السحاق وممارسة الجنس مع الأطفال والموتى و جميع انواع الممارسات الجنسية التى أوردتها الأستاذة ممكونة. والدعوات التى ترفض تناول هذه المواضيع على المستوى الإعلامى تذكرنى بحديث الدكتور صادق العظم فى "ما بعد ذهنية التحريم" من أن مجتمعاتنا مغرقة فى البذاءة على المستوى الإجتماعى لكنها عندما تصير مكتوبة يدعى كل منا أنه نقى ويصبح من أشد محاربيها ..!!

    أما عن مسألة نشوء جميعيات ومنظمات لحماية حقوق المثليين فى السودان، فأنا لا أدرى لماذا تتخوف حليمة منها؟ فالمنظمات فى حال نشوئها لن تقوم على أساس التعدى على حقوق غير المثليين ..!! بل من أجل حماية حقوق المثليين. والفرق كبير ولا يمكن لكل من يرفضون قيام مثل تلك المنظمات أن يستوعبوا الأمر إلا إذا حاولوا أن يتخيلوا أحبائهم وهم يعانون الإضطهاد من المجتمع بسبب من مثليتهم – فقط – ليس إلا ..!! وهذا يقودنى إلى الحديث عن الفرق بين الشذوذ الجنسى والمثلية الجنسية .. (وهذا وفق معلوماتى الشخصية ويمكن أن نطلب من ممكونة أن تبحث لنا فى هذا الأمر وتورده لنا مفصلاً)
    الشذوذ الجنسى يندرج تحت تصنيف الأمراض النفسية فهو ينتج عن تأثيرات إجتماعية (التربية .. تجربة إغتصاب فى الصغر .. إلخ) ويستخدم المصطلح لتوصيف الطريقة التى يمارس بها الفرد المحدد الجنس
    أما المثليى جنسياً فهو الفرد الذى يشعر بالميول الجنسية والعاطفية تجاه نوعه وفقاً لتكوينه النفسى والبيولوجى الطبيعى، وهو بهذا لا يمكن أن يوصف بأنه شذوذ إلا إذا أردنا من ذلك توصيف حالته بالنسبة لغالبية الحالات فى المجتمع.
    وأظن أنه يمكن للشاذ فى حال لم يجد العلاج اللازم أن يتحول إلى مثلى وللمثلى فى حال تعرض لتأتيرات إجتماعية محددة أن يصبح شاذاً .. وهو أمرُ آخر ..
    والواقع أن هناك منظمة رسمية مصرح بها فى لبنان – وهى المنظمة الوحيدة فى الوطن العربى – تهتم بحقوق المثلين وتحميها إسمها منظمة "حِلم" (راجع موقع BBCNEWS.CO.UK).


    ولى عودة ..




    ــــــــــــــــــ

    وماذا يبقى للإنسان إذا ربح العالم ..
    وخسر نفسه ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 06:47 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    السلام عليكم
    موضوع خطير :
    Quote: بلا مواربة قررا أن يطآ أرض الأخلاق الجنسية، أو لنقل بكلمات رشيد الضعيف: يطآن "ساحة الوغى بين التقاليد العربية و الحداثة الغربية".

    ...............

    من مكان آخر:
    Quote: إننا نحن الآن نعاشر نقص بعضنا بعضا.. فالنساء يعايشن، ويعاشرن نقص رجالهن.. والرجال يعايشون، ويعاشرون نقص نسائهم.. حتى إنه لحق أن المباشرة الجنسية بين الرجل وزوجته إنما هي مؤوفة بالنقص لأنها إنما هي، في المرحلة الحاضرة من مراحل نمونا، التقاء بين نقصنا، نحن الرجال، ونقص نسائنا.. فلكأننا نباشر الرجال في النساء، من دون النساء، وإلى هذا، في هذا المستوى، اللطيف، الدقيق، تشير الآية، في حق قوم لوط: (( أإنكم لتأتون الرجال، شهوة، من دون النساء.. بل أنتم قوم تجهلون)) فلكأننا، في هذه المرحلة من نمونا، وتطورنا، نحو الكمال المرتقب، حين نعاشر زوجاتنا، الفضليات المعاشرة الجنسية، النظيفة، الانسانية، الرفيعة، إنما يعاشر نقصنا نقصهن.. وهذا هو السبب في قلة السعادة الزوجية الحاضرة،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2007, 10:04 AM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    نقل للصفحة الثانية للحفاظ على التسلسل المنطقي للمداخلات

    (عدل بواسطة عزاز شامي on 01-30-2007, 10:17 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 07:18 AM

عبد اللطيف بكري أحمد

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 7031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: حليمة محمد عبد الرحمن


    حليمة دي جنت ولا شنو؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 07:41 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: حليمة دي جنت ولا شنو؟؟


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 07:58 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 25594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: ناذر محمد الخليفة)


    و الله لو ما كنت إطلعت على البروفايل و زرت موقعك يا أستاذة , كنت حا أجزم إنو هباني ظاتو غير

    النك نيم تبعو.

    ياأستاذة عليك الله " المثلية" مالها عيبيها لي, كنت تخليهاالعنوان

    أو أي عبارة تأدي المعنى بدون إخلال

    بدل الخلعة الدخلتيها فينا دي...

    و أسمحيلنا...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 08:23 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: بعيدا عن المحتوى وقريبا منه..
    لنبقي مع العنوان: "لوطنة العالم"..!
    الى اين نسير ؟ والى اين يسير العالم؟
    ما موقعنامن هذا المسيرة؟
    اين نقف نحن كآباء وامهات من مثل هذه المواضيع التي بات ما يشبه اليقين لدى بان هناك حملة قوية تهدف الى جعل هذه السلوكيات مقبولة لدينا..ثم..ثم تبتعد يدنا كثيرا عن الريموت كنترول في حالة الاعلام المرئي..
    ثم يزول عنا الخوف والحرج في المرحلة الثانية..
    ونشاهد وقد نستمتع(حتي في حضور الوليدات) في المرحلة الثالثة
    ثم قد تتكون جميعات لحماية المثليين والمثليات (في بلدنا عديل) وقد تطالب بحقوقها الدستورية كاملة..
    وبين هذا وذاك الى اين نساق..؟!!!!!!!!!!!!!!!!


    تعليق الأخت حليمة أعلاه يصب أيضاً في عشرات الإختراقات بإسم العولمة.
    ليس ببعيد عنا قيام ذلك الحزب في ذلك البلد الخليجي بإسم المثليين و مطالبتهم بالإعتراف بهم.

    لا تستبعدوا أن يطرق هذا الموضوع الأبواب قريباً و بقوة. فالمؤشرات تقول أن المحاكاة و التقليد أصبحتْ وسائله أقرب من حبل الوريد .. و الطوفان جارف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 08:56 AM

Mandingoo
<aMandingoo
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    (• على الأخوان أن ينفذوا في صفوف الجمعيات الدينية وغيرها، لا بل عليهم إن احتاج الأمر أن يقوموا بتأسيس تلك الجمعيات على أن لا تشم منها أية رائحة حقيقية للدين. عليكم أن تلموا شمل قطيعكم أينما كنتم، حتى في المعابد الصغيرة، وعليكم أن تولوا أمورها السذج من رجال الدين ولتطعموا- خفية- ذوي القلوب الكبيرة من الرجال بقطرات من سمومكم. وبغية التفرقة بين الفرد وأسرته عليكم أن تنتزعوا الأخلاق من أسسها، لأن النفوس تميل إلى قطع روابط الأسرة والاقتراب من الأمور المحرمة لأنها تفضل "الثرثرة" في المقاهي على القيام بتبعات الأسرة، وأمثال هؤلاء من الممكن اقناعهم بالدرجات والرتب الماسونية، ويجب أن يلقن هؤلاء بصورة عرضية متاعب الحياة اليومية، وعليكم أن تنتزعوا أمثال هؤلاء من بين أطفالهم وزوجاتهم وتقذفوا بهم الى ملاذ الحياة البهيمية(1) .)
    ________________________
    هامش
    (1) إن هذا الاعتراف من الماسونيين يكفي لوحده للتدليل على مبلغ روح الهدم والكره التي يحملونها نحو المجتمعات.

    هذا مقتبس من كتاب أسرار الماسونية- تأليف الجنرال جواد رفعت آتلخان، تجدونه في بوست بهذا الإسم في هذا المنتدى أسرار الماسونية

    هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فهناك استعمال خاطئ لإسم نبي مكرم لفعل منحط، فالفعل ينسب لقوم هذا النبي وليس ينسب لإسمه، والصحيح أن يسمى هذا الفعل المنحط باسم قريته "سدوم" كما هو مصطلح عليه في اللغة الإنجليزية (sedomite)، لذا أهيب بالإخوة أعضاء المنتدى بأن يصححوا هذا المفهوم..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 03:03 AM

mamkouna
<amamkouna
تاريخ التسجيل: 12-05-2004
مجموع المشاركات: 2246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mandingoo)

    Quote: ومن ناحية أخرى فهناك استعمال خاطئ لإسم نبي مكرم لفعل منحط، فالفعل ينسب لقوم هذا النبي وليس ينسب لإسمه، والصحيح أن يسمى هذا الفعل المنحط باسم قريته "سدوم" كما هو مصطلح عليه في اللغة الإنجليزية (sedomite)، لذا أهيب بالإخوة أعضاء المنتدى بأن يصححوا هذا المفهوم..


    أحييك أختي حليمة على جرأتك في طرح الموضوع ..و أشاركك الخوف على فلذات أكبادنا مما تخبئه لهم الأيام...
    سأعود لاحقاً للإدلاء بدلوي في هذا الموضوع لكني أستأذنك في تصحيح بعض مما ورد في حديث الأخ ماندينغو.
    ----------------------------------

    الأصل الصحيح للكلمة هو (( sodomite )) و ليس (( sedomite )).. و هو أي إتصال جنسي عن طريق الدُبُر..سواء كان بين رجل و رجل..أو رجل و إمرأة..أو رجل و حيوان.
    و لا يشمل هذا التصنيف الجنس بين المرأة و المرأة أو ال (( sapphism )).

    في بداية القرن التاسع عشر أُستبدل كل ما سبق ليحل محله لفظ (( homosexuality ))...و تشمل اللواط و السحاق.
    ثم تأتي بعدها ما يسميه علماء النفس ب ال (( paraphilia ))..أو الممارسات الجنسية الشاذة ك:-
    * ال (( bestiality )) و هي ممارسة الجنس مع الحيوانات و يسمى ممارسيها ب ال (( zoophiles )).
    * ال ((Necrophilia )) و هي ممارسة الجنس مع الجثث أو الموتى .
    * ال (( Incest sex )) و هو ممارسة الجنس مع الأقارب أو ما يُسمى ب (( زنا المحارم )) أو (( سفاح القُربى )).
    * ال (( frotteurism )) و هو ممارسة الجنس عن طريق الإحتكاك في الأماكن المزدحمة او ممارسة العادة السرية أمام مجموعة من الناس.
    *ثم ال (( pedophilia )) و هي ممارسة الجنس مع الأطفال و يُسمي ممارسيها (( pedophiles )).
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 06:20 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mandingoo)

    Quote: وتقذفوا بهم الى ملاذ الحياة البهيمية..


    الاخ مادينغو
    GAYING THE WORLD !![/U

    (عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 12-22-2006, 07:49 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 10:46 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت حليمة


    تحياتي


    لينا 17 سنة عايشين في برنامج لوطنة السودان


    الله يحفظ السودان !!


    منعم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 07:16 AM

Anwar Osman
<aAnwar Osman
تاريخ التسجيل: 05-30-2006
مجموع المشاركات: 55

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبد المنعم سليمان)

    هيهيهيهيهيهيهيهيهيهي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 11:49 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: لينا 17 سنة عايشين في برنامج لوطنة السودان



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 01:25 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الأخت حليمة
    تحية طيبة
    موازين القيم أصبحت مختلة حيث أضحت تبحث عن تبرير فكري للمارسات الأخلاقية الفالتة .. والأنكأ من ذلك ربط كل هذا بقضايا الوعي وحقوق الأقليات المدنية .. والحق أن منهج التبرير هذا لا يخلو منه عالمنا الإسلامي ولكن بحجج أخرى وولعلك سمعت حديث بعضهم عن الروح الطاهرة والجسد النتن ..

    الأخ محمد إي سليمان .. ماذا فهمت من النص الذي نقلته من كتاب الأستاذ محمود محمد طه؟ .. أهو سوء فهم أم سوء غرض ؟! أم الأثنان معا؟! والغرض مرض كما يقولون .. اتق ربك أعانك الله

    عمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 06:39 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Omer Abdalla)

    Quote: موازين القيم أصبحت مختلة حيث أضحت تبحث عن تبرير فكري للمارسات الأخلاقية الفالتة .. والأنكأ من ذلك ربط كل هذا بقضايا الوعي وحقوق الأقليات المدنية .. والحق أن منهج التبرير هذا لا يخلو منه عالمنا الإسلامي ولكن بحجج أخرى وولعلك سمعت حديث بعضهم عن الروح الطاهرة والجسد النتن ..


    هل القيم الان في مرحلة اختلال ام اننا في حالة تسويق منتج وارد الينا من الغرب عيار 24 قيراط ..مضمون ومختوم (مافي كلام)؟
    للاسف لم تعد الاقلية اقلية وانما اضحت اكثرية تملك كل السلطات التشريعية والقضائية والقوة الاقتصادية ، واهم من ذلك ، المقدرات التسويقية الهائلة: الالة الاعلامية المدمرة..
    الروح الطاهرة والجسد النجس: هل هذا مبرر يستخدمه الناس لايجاد العذر لمثل هذه التصرفات؟ سؤال عام.. وهل هناك اشارة خفية الى انه يجب تصنيف مثل هذه الحالة في اطار الحالات المرضية وبالتالي ليس على المريض حرج؟ على العموم (البرقص ما بغطي دقنو) و(الفيهو بخور بنشم)..
    نحتاج بشدة الى راي الاخوة الاطباء في المنبر ليدلوا برأيهم العلمي في هذا الخصوص...
    لك تحياتي اخي الكريم عمر عبد الله على هذه المداخلة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 02:04 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 02:11 PM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    دخلت وانا على قناعة تاااااااااااااامة إنو عنوان الموضوع هو:
    الوطن العالم ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 02:55 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عمر الفاروق)

    Quote: بعيدا عن المحتوى وقريبا منه..
    لنبقي مع العنوان: "لوطنة العالم"..!
    الى اين نسير ؟ والى اين يسير العالم؟
    ما موقعنامن هذا المسيرة؟
    اين نقف نحن كآباء وامهات من مثل هذه المواضيع التي بات ما يشبه اليقين لدى بان هناك حملة قوية تهدف الى جعل هذه السلوكيات مقبولة لدينا..ثم..ثم تبتعد يدنا كثيرا عن الريموت كنترول في حالة الاعلام المرئي..
    ثم يزول عنا الخوف والحرج في المرحلة الثانية..
    ونشاهد وقد نستمتع(حتي في حضور الوليدات) في المرحلة الثالثة
    ثم قد تتكون جميعات لحماية المثليين والمثليات (في بلدنا عديل) وقد تطالب بحقوقها الدستورية كاملة..
    وبين هذا وذاك الى اين نساق..؟!!!!!!!!!!!!!!!!

    سيكون العنوان اكثر اثارة وسودنة ان كان(كيدنة العالم)..!!
    وفعلا استاذة حليمة اشارتك الي اين نساق هو لب السوال وجوهره....
    فهذه الافعال الشاذة التي ترفضها النفس البشرية السوية اوجدت لها رواجا ليس في الغرب
    فقط بل في واقعنا الشرقي وهنالك من جعلها مهنة ويقام لها الكرنفالات والاعراس ايضا
    يبدو ان البشرية والنفس الانسانية وفي اطار حراكها الذي اصبح سريع الوتيرة تسقط
    بعض بنيها في شراك هذا الفعل الذي حدثنا الله بان الارض قد خسفت بقوما جاء الكثير
    من اخبارهم في القران الكريم....
    وموضوع جري وساخن وحاذق..واشكال حقيقي يجب التنوير بخطورته دون ستار...وبجراءة


    (عدل بواسطة عبدالكريم الامين احمد on 12-10-2006, 03:07 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 03:21 PM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 04-01-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    فقط..
    لو ابتعدنا.. ولو لبرهة.. عن نظرية المؤامرة...
    لتكشّفت لنا جذور تحدياتنا الحقيقيه...

    وربما..
    حينئذ.. استطعنا ان نلملم اشلاء أمة ......
    ولن اقتبس المتنبئ هنا..
    على الأقل ليس الان..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 03:22 PM

معتصم الطاهر
<aمعتصم الطاهر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Mandingoo
    تحياتى

    قدمت دراسة فى العام السابق عن هذه المفردات واستخدامها الخاطئ

    الأخت حليمة

    موضوع جرئ وستحق النقاش خاصة أن السودان بدأ يرجع الى هذه الممارسة..
    بعد اختفت ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 00:55 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: معتصم الطاهر)

    الأخ Omer Abdalla
    Quote: ماذا فهمت من النص الذي نقلته من كتاب الأستاذ محمود محمد طه؟ .

    فهمت أن الأستاذ محمود محمد طه يقول:
    فلكأننا نباشر الرجال في النساء، من دون النساء، وإلى هذا، في هذا المستوى، اللطيف، الدقيق، تشير الآية، في حق قوم لوط: (( أإنكم لتأتون الرجال، شهوة، من دون النساء.. بل أنتم قوم تجهلون)) ......
    ________________________________________

    الأخ معتصم تحية
    Quote: قدمت دراسة فى العام السابق عن هذه المفردات واستخدامها الخاطئ

    نرجو إيراد الرابط تعميما للفائدة
    والمزيد حول هذه النقطة:
    Quote: خاصة أن السودان بدأ يرجع الى هذه الممارسة..
    بعد اختفت ..

    أعني متى كانت وكيف قبل أن تختفي ثم تعود؟
    __________________________________________________________________________________
    الأخ ناذر خليفة تحية
    يحق لي أن أسميك
    The knowledge miner of the board
    "منقر" أو منقب المعرفة بالبورد...
    ما شاء الله متابعتك دقيقة وذاكرتك ثقفة
    تورد الروابط المهمة بطريقة جميلة
    توفر الكثير ..لك الشكر
    فقط أشير إلى أن استخدام "معرفة" هنا مجازي
    لأن مداخلات الكثير من المستنيرين في هذا المكان
    هي محض جهالات.....
    _____________________________________________________________________________________
    واحد كتب:
    Quote: مما تقدم أدعو إلى التعايش السلمي مع ظاهرة "الشذوذ الجنسي" إن جاز لنا أن نسميها "الشذوذ الجنسي". فأنا أعتقد أن الظاهرة لها العديد من العوامل التي تقف ورائها مثل العوامل الفيسلوجية كزيادة الهرمونات الأنثوية عند الذكور أو العكس مما يولد الميل الجنسي نحو النظير "نفس النوع". عامل فيسيولجي آخر و هو الضعف الجنسي أو العنة أو عدم القدرة على الإنتصاب "لدى الذكور"أو العجز عن إنتاج الحيوانات المنوية بكفاءة كلها قد تولد الحس نحو التعويض عن الشعور بالمتعة الناتجة عن قذف الحيوانات المنوية بمتعة جنسية أخرى. أنا أرشح العوامل الفيسيولجية للزيادة إذ أفتقر للمعرفة المتخصصة في هذا المجال و أدعو من تتوفر له المعرفة بأن يدفع الحوار إلى الأمام.

    يا زول إنت بعد كلامك ده فضلت مساحة لمعرفة متخصصة؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 01:10 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18342

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: لأن مداخلات الكثير من المستنيرين في هذا المكان
    هي محض جهالات.....


    مين زيَك .... يا سيد العارفين؟

    نخلَي ليك المكان ... غايتو بوستاً دخلت فيهو انت اخير عدمو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 01:31 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: معتصم الطاهر)

    الكريمة حليمة
    بداية عنوانك صادم وقوة الصدمة أكبر عند رؤية اسم المشارك ..امرأة
    وأقول ... كان في الامكان استخدام كلمة أخرى تؤدي المعنى
    حتى لا يزول عنا الحرج ونصبح نتعامل مع الموضوع بارتياح

    وسامحيني لو كان في كلامي قسوة بل هو تنبيه أخوي

    واشاركك الخوف والهم
    عندما رأيت رئيس احدى دول الغرب يعلن بانفعال اجازة قانون يبيح للمثليين حق الزواج والتبني
    ورأيت أعضاء البرلمان يصفقون بحرارة وقد ظهرت على وجوههم علامات التأثر العميق
    نظرت إلى أصغر أبنائي في رعب
    في أي عالم مخيف سيكبر؟
    قابضا على الجمر يعيش
    وسائل الاعلام هي للأسف مسيخ هذا الزمان
    العام.. رشح فيلم للاوسكار ونال جوائر.. موضوعه
    قصة حب بين رجلين والمعاناة التي عاشاها
    بعد أيام قليلة قرأت لأحد مثقفي العالم العربي في جريدة عربية يومية واسعة الانتشار تحليلا يتناول الفيلم
    امتدح المثقف الفنان الفيلم كعمل فني يبين مشاعر الوجد والحنين والمعاناة وما ادري شو
    أليس آخر الزمان أن تشيع الفاحشة؟
    عيشي عزيزتي وأدعي لعيالك .. ربنا يخليهم ليك
    ومهما قيل ..حتى في العالم الغربي لا زالوا يسمونهم gays
    ويسمون الآخر straight
    صاح وعديل يعني
    تحياتي واحترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 02:23 AM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: rummana)

    Quote: اين نقف نحن كآباء وامهات من مثل هذه المواضيع التي بات ما يشبه اليقين لدى بان هناك حملة قوية تهدف الى جعل هذه السلوكيات مقبولة لدينا..ثم..ثم تبتعد يدنا كثيرا عن الريموت كنترول في حالة الاعلام المرئي..
    ثم يزول عنا الخوف والحرج في المرحلة الثانية..
    ونشاهد وقد نستمتع(حتي في حضور الوليدات) في المرحلة الثالثة
    ثم قد تتكون جميعات لحماية المثليين والمثليات (في بلدنا عديل) وقد تطالب بحقوقها الدستورية كاملة..
    وبين هذا وذاك الى اين نساق..؟!!!!!!!!!!!!!!!!



    برافو حليمة.....فقد القيت بصخرة ثقيلة...في برك كثيرة...عنوة وجهرا...وذهبت...

    وأمل ان تعودي...بذات الشجاعة...والخوف علينا....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 02:53 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: nazar hussien)

    شكرا لكل من مر على البوست..
    شكر خاص للاخوات المتداخلات..
    ليس بامكاني احصاء اسماء المشاركين..حتى لا انسي فاغلط في حق اخوة واخوات اعزاء/عزيزات..ويكون ذلك خصما على الوقت العزيز الذي اقتطعه بشق النفس..
    ما اود قوله..لن استطيع تغيير العنوان لسبب بسيط.."لوطنة العالم" هو عنوان نفس المقالة التي استقيتها من مصدر ثقافي هام..لذا لزم التنويه..
    ما اريد الاشارة اليه في الوقت (الراهن) هو تناول مثل هذه الظواهر بتجرد..واعطائها التصنيف الصحيح .. هل تقع في دائرة الحالات المرضية، بحيث يحق لبعض الحالات التي يتم تداول قصصها علنا، نوع من انواع التسرية، عملاَ بـ(ليس على المريض حرج) ام لا؟
    والي اي مدي يمكننا مقاومة القرصنة الجوية والطوفان القادم..؟
    وما هي اسس التربية الجنسية الصحيحة لابنائنا من واقع مشاركات الاباء والامهات في هذا البوست..
    بعيدا عن الهرطقات الثقافية..
    خلونا بعد ما نخلص من العنوان القائم..نتشاور في الكيفية التي نضع بها اسس معرفة جنسية (لا تضر) بابنائنا..انطلاقا من تجاربكم الشخصية ..
    انا ام لاطفال داخلين بقوة على المراهقة..
    لذا اهتمامي له ما يبرره..
    ساعود قريباجداَ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 02:55 AM

mulhim
<amulhim
تاريخ التسجيل: 04-11-2002
مجموع المشاركات: 491

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: nazar hussien)

    الاخت حليمة .. والجميع ..
    تحياتى ..
    الطرح مع كبره وحساسيته وخطورته فى آن.. تحتاج مناقشته الى تعريف
    فى اى الاجواء(المجتمعات) سيكون عليه الحكم وبأى الثوابت سيكون القياس
    لتوضيح موقفى من (الشذوذ الجنسى) ويجوز لى تسميته شذوذ فانا اقدم نفسى مسلم واحكم نفسى
    باحكان الاسلام وكذا تقييمى فى كل ما ارتضيه لنفسى ... وهنا تكون العقده وفى نفس الوقت تسهل
    ان نظرنا لها بعين المكان والسائد فيه وكيفية معايشته ..هل على قبوله ام احترامه بوصف انه حرية
    شخصية واختيار خاص ليس لى فيه من حق الوصاية ...
    اذا علينا اولا تقييم وتعريف مجتمعنا ..ما يرتضيه حكما وعرفا ...
    مثلا من يعيش فى دول ترتضى بل وتشرع القوانيين لحياة المثليين على اى ثوابت يقيس ؟؟وكيف يحكم؟؟وباى حق؟؟
    اعيش وغيرى كثير فى مجتمع لا يرى انه من الشذوذ تكوين العلاقات المثلية .. وفى نفس الوقت هم يحفظون لى
    حقى ان اعيش الحياة التى اختارها (غير المثلية) ولا اقول الطبيعية حسب تعريفى لها ..
    اذا ان كنّا نرفضها ظاهرة فى مجتمعاتنا الشرقية(المسلمة) ... او نرفضها كعرف فلنا حق ذلك فى
    نطاق مجتمعنا .. اسرتنا وما يعتقده كل منا..
    لكم .. ودى ..
    والسلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 06:11 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: mulhim)

    Quote: الطرح مع كبره وحساسيته وخطورته فى آن.. تحتاج مناقشته الى تعريف
    فى اى الاجواء(المجتمعات) سيكون عليه الحكم وبأى الثوابت سيكون القياس
    لتوضيح موقفى من (الشذوذ الجنسى) ويجوز لى تسميته شذوذ فانا اقدم نفسى مسلم واحكم نفسى
    باحكان الاسلام وكذا تقييمى فى كل ما ارتضيه لنفسى ... وهنا تكون العقده وفى نفس الوقت تسهل
    ان نظرنا لها بعين المكان والسائد فيه وكيفية معايشته ..هل على قبوله ام احترامه بوصف انه حرية
    شخصية واختيار خاص ليس لى فيه من حق الوصاية ...

    الاخ ملهم
    شكرا لك على هذه المداخلة العميقة..صحيح ان الموضوع كبير..ولكنني اختلف معك ..فانا لا انوي اقامة محكمة لمحاكمة الاخرين(اخلاقيا)..
    وبالتالي طرح التجربة في مجتمعاتها المعنية غير وارد بالنسبة الى الا في خضم الاستشهاد ببعض المجتمعات..
    "لوطنة العالم"، خرج عن اطار المجتمعات التي يجد فيها كل صفات القبول والازدهار.. ليصلني ولو (كعنوان) مخيف. يبدو ان المد متجه الينا.. نحن جزء من العالم نتاثر كثيرا، ويقل تاثيرنا كثيرا خاصة في هذه الجزئية..ثم الا تعتقد معي ان تحت النار يوجد(رماد) حامي لمشروع قادم؟ مسالة المثلية التي تمتلئ بها القنوات الاجنبية المتوفرة في النايل سات والعربسات..
    القنوات الاجنبية المتوفرة والتي اصبحت تحمل نفس الاسم تدليلا على بضاعتها..
    السينما التي دخلت بكل ثقلها في انتاج هذا النوع من الافلام، ويكفيك منافسات العام الماضي..
    بعض البلدان العربية التي بدأ المثليون فيها بتنظيم انفسهم في شكل جميعات او احزاب..
    المنبر الذي يمتلئ بالبوستات التي تناقش المثلية والstraigh
    همس بعض الاحياء داخل مجتمعاتنا بان (فلان) و(فلان) و(فلان) دخلوا العولمة..بمعني تنظيم (المصالح) و(رعايتها)..!
    ما بين اقصي حاجات العالم المتمدن.. الى قلب افريقيا(عوالم توالتية)..ما موقفنا من هذا العنوان الضخم ومن هذا العالم (الشاذ)؟
    الخواجات نفسهم، لهم محاسنهم ومثالبهم..
    نحن (ذاتنا) لسنا ملائكة..مثلما لنا مثالبنا لنا محاسننا..
    غير انه يبدو ان المثالب (فلفصت) وبدأت تخرج عن اطار(استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)..الى دائرة الضوء عند (بعضنا)..
    وربما يتحين البعض الاخر الفرصة المناسبة..
    ما بين هذا وذاك أكرر السؤال: اين نحن ؟ وما مدى وعينا بالقرصنة الاعلامية.. خاصة ونحن مستهلكون ولسنا مصدرون..!!
    اخ ملهم انت في اوروبا ولديك اطفال.. نكون شاكرين لو اطلعتنا على بعض معاناتك خاصة في تربية الابناء في بيئة تختلف عن بيئتك الام..كيف توازن بين مفاهيم بيئة لم يعيشوا فيها، الى مفاهيم البيئة التي تستضيفهم..
    عميق شكري مرة اخري..
    لنا عودة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 04:21 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)


    لسه ما قريت البوست يا أخت حليمة وبجيهو راجع .. اسع بس جيت اقول ليك : والله العنوان عندك
    ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 07:17 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: rummana)

    Quote: ومهما قيل ..حتى في العالم الغربي لا زالوا يسمونهم gays
    ويسمون الآخر straight
    صاح وعديل يعني

    الاخت رمانة
    لم تعد كلمة شاذ تستخدم كثيرا حين الاشارة الى هذه الفئات.. لقد حلت محلها عبارة (مثليي الجنس) او (المثليين).. وساعود لاحقا لهذا الموضوع.. المهم في هذا الموضوع هو العنوان (GAYING THE WORLD)
    وكيفية تنفيذه.. اما الاحساس باننا بعيدين عن هذا الموضوع فهو الخطا بعينه.. مادامت السموات مفتوحة وكذلك اسواقنا..فنحن في (عين) الاعصار..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 06:26 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: معتصم الطاهر)

    Quote: موضوع جرئ وستحق النقاش خاصة أن السودان بدأ يرجع الى هذه الممارسة..
    بعد اختفت ..

    هل اختفت فعلا ام دخلنا عصر العولمة و(الشفافية الاعلامية)؟
    ارجو ان تمدني بدراستك لحاجتي لها..
    لك تحياتي اخ معتصم..
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 06:35 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    أقول ليس من الغريب أن تتناول إمرأة هذه المواضيع الحساسة فقد سبقتها قبلا الأخت أمنة مختار في منبر مجاور وتحدثت بمنتهى الشفافية وأتت بكلمات وتعابير من قلب قاع مجتمع الجنس والشذوذ في السودان وكان هذا مما يحمد لها في مناقشة هذه الظاهرة ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 06:50 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: الأخ ناذر خليفة تحية
    يحق لي أن أسميك
    The knowledge miner of the board
    "منقر" أو منقب المعرفة بالبورد...
    ما شاء الله متابعتك دقيقة وذاكرتك ثقفة



    ناذر اخوي

    جاتك شهادة من ناقصا الله يعينك !!


    كسره : واصلي استاذتي حليمة سيدخل الفرهيدي والدمشقيطي ومن به مرضا

    من سارقي القوقل لتحويل الموضوع الهام والملح فلا تعيريهم انتباها


    تقديري

    منعم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 07:17 AM

Mandingoo
<aMandingoo
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الأخ معتصم الطاهر
    لك خالص التحايا
    أرجو تزويدنا بالرابط لتعم الفائدة، أو بلصق ما كتبت هنا..

    (مثل العوامل الفيسلوجية كزيادة الهرمونات الأنثوية عند الذكور أو العكس مما يولد الميل الجنسي نحو النظير "نفس النوع".)
    وقد يكون من به زيادة هرمونات أنثوية ميالاً للإناث، اي يحب أن يكون معهن ومثلهن بسبب الهرمون المؤنث الزائد، ولكنه ليس بالضرورة أن يكون (سدومياً)، وإلا لكانت الأنثى بطبعها (سدومية)، وكثيراً نلاحظ في المجتمع السوداني مثل هؤلاء، كما نلاحظ الفتاة (محمد ولد) دون أن تكون سحاقية، بل تجدها ميالة للعب مع الأولاد والتشبه بهم..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 07:50 AM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 04-01-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mandingoo)

    الفاضله الاخت حليمه..

    التحيه لك ولجرأتك في طرح الموضوع...

    معليش افضفض شويه في الأول..

    هذه بعض من تحديّات الألفيه الثالثه.. وما أكثرها..
    للأسف تباغت الاسر
    وهي مازالت مكنكشه في اليات التربيه الزماااان..على أحسن الفروض.
    ده زمن غير... ويتطلب مهارات غير... ولو شويه..
    الفجوه ’ الحياتيه‘ اللي شفتها بين جيل بعض أطفال ومراهقبن اليوم وأهلهم تبعث على القلق ...
    وأحيانا الشفقه والأسى...

    وعن نظرية المؤامرة.. ولا أتهم احدا هنا بتبنيها او ترويجها..
    وانما أراها على مجال أوسع... صارت كما المرادف للعولمه.. تكنولوجيا التواصل ...
    وغيرها من تقنيات وأوجه العصر الحديث..
    وتستخدم بافراط من قبل المربيين...
    واعتقد انها شمّاعه ستتهاوى عاجلا من فرط ما ردموها بدلاقين اعذار وتبريرات..

    العدو الداخلي أدهى وأمّر من الخارجي...
    ولكن اجهزة استشعارنا مهووسه بالأخير... وغافله عن الأول..
    والأول تطول قائمته.. يتصدرها الجهل.. ويليه التجاهل .. لكل ما لا نود رؤيته

    منتجات هوليوود وغيرها ..
    تعكس المجتمع الذي اتت منه... بخيره وبشرّه ...
    وهذا شئ متوقّع..
    كيف نتعامل معاها... دي مسؤوليتنا ... وان فشلنا... نلوم رقبتنا..

    و الى الموضوع..
    لابد من تحديد المرجعيه...وهذه عدّة وليست بالضروره متجانسه...
    فإن كانت الدين.. فالأمر سهل ومحسوم...للكثيرين على الأقل
    وان كانت تخص المجتمع.. العرف.. والقانون... فستكون محكومه بالمكان والزمان..
    وان كانت المرجعيه علميه.. فهذا اصعب...لان الدراسات متضاربه..
    ويزيد الأمر تعقيدا ان معظم هذه الدراسات مستورده
    من ذات الثقافات...التي يتهمها بعضنا بالتامر علينا وعلى سعادتنا وراحة بالنا...
    (وانت الخصم’ والحكم’... يجوز؟)

    النظريه المتواضعه (او رأي):
    الذعر .. التكتم.. أو التجاهل.. مداها قصير..
    من ناحيه عامه.. وبغض النظر عن الموضوع
    ما لا ترتضيه لأطفالك، وما ترغبه لهم..
    حسب معتقداتك وفلسفتك التربويه.. تحتاج ان تشرحه لهم..( كيف ؟)
    ولكن دون أن تحولهم الى جرذان ..ترى المختلف و’الغريب‘.. بعيون منططه .. وقلب راجف..
    أو بإزدراء.. وقرف.. لان ذلك سيعقّد حياتهم هم..
    خصوصا اللي عايشين في الغرب..

    وانما كحق للاخرين في ان يعيشوا حياتهم كما يرغبون و يعتقدون..
    والحق مكفول لأسرتك ايضا..
    وكل شاة معلّقه من عرقوبها...

    ولا ننسى..العيال بيكبروا وبتكبر معهم نظرياتهم الخاصه بهم..
    وما بالضروره تكون حلوه وسهلة الهضم..
    ولا بدّ ان نكون مستعدين لذلك..
    الإقصاء والقمع ما بيحلّونا..



    همسه: وبعضنا يجد الاجابه في ’هطرقات الثقافه‘
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 09:05 AM

mulhim
<amulhim
تاريخ التسجيل: 04-11-2002
مجموع المشاركات: 491

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mandingoo)

    Quote: صحيح ان الموضوع كبير..ولكنني اختلف معك ..فانا لا انوي اقامة محكمة لمحاكمة الاخرين(اخلاقيا)..
    وبالتالي طرح التجربة في مجتمعاتها المعنية غير وارد بالنسبة الى الا في خضم الاستشهاد ببعض المجتمعات..
    "لوطنة العالم"، خرج عن اطار المجتمعات التي يجد فيها كل صفات القبول والازدهار.. ليصلني ولو (كعنوان) مخيف. يبدو ان المد متجه الينا.. نحن جزء من العالم نتاثر كثيرا، ويقل تاثيرنا كثيرا خاصة في هذه الجزئية..ثم الا تعتقد معي ان تحت النار يوجد(رماد) حامي لمشروع قادم؟ مسالة المثلية التي تمتلئ بها القنوات الاجنبية المتوفرة في النايل سات والعربسات..
    القنوات الاجنبية المتوفرة والتي اصبحت تحمل نفس الاسم تدليلا على بضاعتها..
    السينما التي دخلت بكل ثقلها في انتاج هذا النوع من الافلام، ويكفيك منافسات العام الماضي..
    بعض البلدان العربية التي بدأ المثليون فيها بتنظيم انفسهم في شكل جميعات او احزاب..
    المنبر الذي يمتلئ بالبوستات التي تناقش المثلية والstraigh
    همس بعض الاحياء داخل مجتمعاتنا بان (فلان) و(فلان) و(فلان) دخلوا العولمة..بمعني تنظيم (المصالح) و(رعايتها)..!
    ما بين اقصي حاجات العالم المتمدن.. الى قلب افريقيا(عوالم توالتية)..ما موقفنا من هذا العنوان الضخم ومن هذا العالم (الشاذ)؟


    الاخت حليمة ... تحياتى
    لم اقصد انك تنوين تنصيب المحاكم لمحاكمة الاخرين ولو اخلاقيا.. ما عنيته تقيّمنا الخاص لمجتمعاتنا ومن خلاله تقيّم الطبيعى من الشاذ ان كان فى اطار العلاقات الجنسية او غيره.. زكرت لك المجتمع الذى اعيشه ايضا بحكم الاستشهاد وضرب المثل فيما يخص التقيّم الخاص للمجتمع للمثلية عندهم ..حتى هذة المجتمعات ولعهد قريب كانت تعرف المثلية بانها شذوذ وترفضها كظاهرة ..وكان للسينما ولمثل ما زكرتى من مقالات بل والتربية والتنشيءة المنزلية والمدرسة الاثر فى تبديد الرفض للمجتمع المثلى وظهوره علانية .. وهو ما فهمت من مجمل مداخلتك ان تكون لافلام النايل سات والعرب سات نفس التأثير على مجتمعاتنا فى تطبيع وجود المثليين فى جمعيات واحزاب..اوافقك تماما انه اشكال فى ظل اتفاقنا ان مجمل مجتمعنا يرفض وجود المثليين خيارا .. و تتبقى كيفية الحماية ..
    ما لا افهمه وقد لا اوافق علية ما هو الهدف من التبشير بمثل ما يحمل عنوان المقال(تلويط العالم) هل تعتقدين ان استهداف لمجتمعاتنا؟؟وهل المجتمعات العربية (الشرقية) خالية من المثليين؟وهل جمعينا يرفض وجودهم بمعن هل نحن مجتمع واحد بفكر واحد ولنا نفس الثوابت ...من صحيح وخطأ؟
    Quote:
    الخواجات نفسهم، لهم محاسنهم ومثالبهم..
    نحن (ذاتنا) لسنا ملائكة..مثلما لنا مثالبنا لنا محاسننا..
    غير انه يبدو ان المثالب (فلفصت) وبدأت تخرج عن اطار(استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)..الى دائرة الضوء عند (بعضنا)..
    وربما يتحين البعض الاخر الفرصة المناسبة..
    ما بين هذا وذاك أكرر السؤال: اين نحن ؟ وما مدى وعينا بالقرصنة الاعلامية.. خاصة ونحن مستهلكون ولسنا مصدرون..!!
    اخ ملهم انت في اوروبا ولديك اطفال.. نكون شاكرين لو اطلعتنا على بعض معاناتك خاصة في تربية الابناء في بيئة تختلف عن بيئتك الام..كيف توازن بين مفاهيم بيئة لم يعيشوا فيها، الى مفاهيم البيئة التي تستضيفهم..


    يتبقى لى اختى العزيزة ان انبه لنفس مازكرتى ...اين نحن من القرصنه الاعلاميه ... هل نميز فعلا ما يبس الينا ويعطى التقيّم السليم وهل نستهلك فقط ما نحتاج اليهوقبلها هل عرفنا ما نحتاج اليه؟
    اختى الفاضلة ..تربية الاطفال فى بيئة تختلف عن البيئة الام هى هم اكبر من المعاناة .. فكيف يمكن التنشيئة على قيم ومبادئ قد تختلف عما يعيشونه يوميا ولا علاقةلها بما يرونه فى محيطهم ..اقول هى مخاطرة لا احبذ الدخول فيها ففى احسن الاحوال ينشأ الاطفال بشخصيات مهزوزه ومثل هذه التربية ذات التناقضات ما انقله لهم انا وما يدور من حولهم ...الشارع ,المدرسة والاعلام كلها عوامل ومؤثرات ان لم تكن توازى تأثير البيت فهى تفوقه ...خاصة فى تباين مجتمع التربية عن المجتمع الام كما فى حالتى .. اذا الموازنه اخت حليمة صعبة ان لم تكن مستحيلة فاما التربية بمزاج المجتمع المضيف مع نكهة المجتمع الام ... او التنشيئة المشوهة فلا يكونوا شبه لاين من البيئتين ... وبعض الشواذ ممن يؤكد سلامة مااشرت اليه...اقول هذا وليس لى اطفال ولكنى احمل هم تربيتهم ان كتب لى المولى ... ولكنى اعى تماما كبر الاشكالية وقد عشت فى هذا المجتمع ما يسمح لى بتقيمه التقييم الصحيح..
    اتمنى ان اجد فى مداخلاتك والاخوة ما يفيد التساؤلات المطروحه ... وحلها

    لك احترامى ..
    والسلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 08:28 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mandingoo)

    Quote: كما نلاحظ الفتاة (محمد ولد) دون أن تكون سحاقية، بل تجدها ميالة للعب مع الأولاد والتشبه بهم..

    الاخ مادينغو
    يطلق على هذا النوع اسم: CROSS-DRESSERS
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 07:50 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الحبشي ..

    Quote: الأخ ناذر خليفة تحية
    يحق لي أن أسميك
    The knowledge miner of the board
    "منقر" أو منقب المعرفة بالبورد...
    ما شاء الله متابعتك دقيقة وذاكرتك ثقفة
    تورد الروابط المهمة بطريقة جميلة
    توفر الكثير ..لك الشكر


    تسلم كتير ..

    عشان الناس يكون عندها خلفيات بالموضوع المطروح بحب أجيب ليهم لنكات لي مواضيع شبيهة أو إتناقشت قبال كدة عشان الفائدة تعم ..

    عندك مثلا اللنك دا بتاع دكتور أمجد من المواضيع التوثيثية المتميزة :

    http://www.sudaneseonline.com/anews/sep6-43021.html

    صنفرة :

    عليك الله صلح علاقتك مع عبد المنعم سليمان !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 08:15 AM

Samau'al Abusin
<aSamau'al Abusin
تاريخ التسجيل: 04-08-2003
مجموع المشاركات: 527

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الأستاذة حليمة ،

    تحية طيبة

    من العنوان إلى نهاية المداخلة الأولى من البوست، كنت مذهولا بالوضوح الذي طرحت به الموضوع..فقد كنت اظنك الكاتب المباشر له..
    في المداخلة الثانية، أعدتيني إلي بعض عاديتي و أنت تعلقين;

    Quote: الناس ديل كملوا اي شئ..عديل واعوج وقال نستأجر في خلايق الله المساكين ديل ونزيل اميتهم الجنسية وخوفهم المطبوع من مثل هذه الاشياء..
    استعدادا لتسويق هذه البضاعة الى زبائن المستقبل..!!


    لم أفهم هذه العبارة، و هل تعني أن مثل هذا الحوار يهدف إلي تسويق المثلية الجنسية إلى من أسميتيهم بزبائن المستقبل؟!
    و على أية حال، الموضوع عن المثلية الجنسية لكني آراه في العمق هو موضوع الثقافة و النظر إلى الأشياء، و الثقافة أعني بها هنا ثقافة الفرد في تعاطيه مع المجتمع و ثقافة المجتمع في تلقي الفرد.
    إذا أردنا بعض الإطلاقية هنا فيما يخص موضوع البوست، و بعضها في مقام كهذا لا مفر منه، فأعتقد أن الفرق بيننا و بينهم هو في طريقة التناول ليس إلا. فنحن (و لله الحمد من قبل و من بعد)، مكتفين ذاتيا من البضاعة و مروجيها. لكننا "نقضي" أشياءنا بالكتمان، و في ذلك سند شرعي، قائم على ثقافة الستر في حالة البلوى " إذا بليتم فاستتروا". في الغرب هم أصحّ منا لأنهم يناقشون قضاياهم بالتفصيل، و قيمة الحرية الفردية عندهم في ذلك هي المقدس الوحيد.
    هل كانت نتيجة ذلك أن صار كل الغرب مثليا؟ و هل فقد الجميع قيمهم و صاروا في دائرة لا منتهية من المثليات؟ لا أعتقد ذلك.
    سؤال آخر، ما هو الحجم الحقيقي لممارسة الـ لـ وا ط في بلدنا، ناهيك عن في محيطنا الثقافي الذي يدور في نفس فلك التابوهات هذه، هل يمكن أن نحلم بإحصائية حقيقية في شأن كهذا؟ الإجابة معروفة سلفا. لا أحد يلوم أحد لأن المداراة هنا هي إحدى أهم مقتضيات السلام الإجتماعي، و لكن هل يغير ذلك شيئا في كون المثلية ممارسة موجودة في مجتمعنا مثله مثل سائر المجتمعات.
    إذا الشجاعة تقتضي أن نقول أن حوارات التثقيف الجنسي و مناقشة القضايا الجنسية لا ينبغي أن
    تكون في دائرة الممنوعات، التي توضع في الأرفف العليا، كما لا يجب ربطها بأزماتنا الأخرى من شاكلة القول بأن الأمر إزداد نتيجة كذا و كذا. و إنما يجب مواجهتها بالعلم و المعرفة، بمساءلة أسبابها و الإستماع
    إلى رأي الآخر، المصنف وفق ذهنيتنا كشاذ في مقابل الطبيعي. أذكر إحدى الحلقات في إذاعة صوت
    أميريكا قبل ما يجاوز العشر سنوات، ناقشت الموضوع وكان مشاركا الحوار الرئيس الأمريكي حينها بيل كلينتون، و قتل المتحاورون قضية العادي و الشاذ بحثا، في كيفية ظهور المصطلح و مقتضيات العادي و غير العادي، و اتخذ الحوار مجرى فلسفيا لو سمعه البعض الآن لقال أن هؤلاء ( لـ / م ) و هو إختصار للفظتين متهتكتين يقولهما رجل الشارع عندنا حينما يصدر ممن نصنفهم مثليين فعل غريب.
    و مناقشة قضايا المثليين و المثليات و تداعياتها، ليست إطلاقا من باب الترف الفكري كما عبرتِ، و إنما قضايا حقيقية لا يقلل من حجمها إستنكارنا و سخطنا و صبنا اللعنات عليها و على ممارسيها.
    و لكن على أية حال، هذا جانب من خلل كبير، و تظهر فيه مقدرتنا الخارقة على المداراة على عيوبنا بدس رؤوسنا في رمال الإنكار و الإستنكار، و لعنة ثقافة الإستكبار.
    هذا مع تحياتي و ودي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 09:35 AM

Mandingoo
<aMandingoo
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Samau'al Abusin)

    Quote: (في الغرب هم أصحّ منا لأنهم يناقشون قضاياهم بالتفصيل، و قيمة الحرية الفردية عندهم في ذلك هي المقدس الوحيد)


    العزيز سمؤال

    مناقشة القضايا دليل صحة، لكن قيمة الحرية الفردية عندهم تغولت على قيمة الحرية الفردية، بمعنى أن حريتي يجب ان تنتهي عند حرية الغير، فما ذنبي أنا أن أشاهد عورات ذلك الفرد- أو أولئك الأفراد- الذين يبرزونها عيان بيان نهاراً جهاراً في أكبر شارع بمدينة فيينا، في يوم مخصص لأولئك السدوميين يرقصون عراة كما ولدتهم أمهاتهم؟

    أوافقك الرأي في تساؤلك:
    Quote: و هل فقد الجميع قيمهم و صاروا في دائرة لا منتهية من المثليات؟ لا أعتقد ذلك
    ، وأوافقك في عدم اعتقادك بذلك، نعم المجتمعات الغربية مثلنا تماماً لها قيمها ومثلها وعاداتها وتقاليدها المو########، ولكن دخلت دساتيرها مواد غريبة (تحضرني مادة دخلت في الدستور الفرنسي تجرم التشكيك في عدد ضحايا المحرقة، واحتار الفرنسيون متى وكيف دخلت هذه المادة دستورهم، وقد ذكر ذلك المغفور له بإذن ربه روجيه قارودي)، وواضح من يدخل مثل هذه المواد في تلك الدساتير (وليس هي نظرية المؤامرة كما قد يسارع البعض لاتهامي بها، فروجيه فرنسي وليس عربي).
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 08:14 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Samau'al Abusin)

    Quote: ما هو الحجم الحقيقي لممارسة الـ لـ وا ط في بلدنا، ناهيك عن في محيطنا الثقافي الذي يدور في نفس فلك التابوهات هذه،

    الاخ سمؤال
    لقد اجبت انت على هذا السؤال..ولكنني ارفعه بدوري الى العارفين لعل وعسي ان يفتوننا بان هناك دراسات في طريقها الينا..وان كنت اشك في ذلك.. ظاهرة اللواط موجودة في مجتمعنا منذ قدم البشرية..
    لا اعتقد انني قصدت ان الحوار قد يقود الى تسويق المثلية. ابدا. ولكن التسويق غير المتكافئ.بمعني ان تكون مستهلكا فقط.. كما هو حالنا.. اين هي البرامج المضادة التي تثقف الاطفال والمراهقين والكبار وتؤكد على خصوصيتنا وخصوصيتهم. متى تظهر؟. تامل معي العنوان وخطورته- وانا لست صاحبته، لكنني اقتبسته- "لوطنة العالم" او GAYING THE WORLD ان صحت الترجمة.

    Quote: إذا الشجاعة تقتضي أن نقول أن حوارات التثقيف الجنسي و مناقشة القضايا الجنسية لا ينبغي أن
    تكون في دائرة الممنوعات، التي توضع في الأرفف العليا، كما لا يجب ربطها بأزماتنا الأخرى من شاكلة القول بأن الأمر إزداد نتيجة كذا و كذا. و إنما يجب مواجهتها بالعلم و المعرفة، بمساءلة أسبابها و الإستماع

    إلى رأي الآخر، المصنف وفق ذهنيتنا كشاذ في مقابل الطبيعي.

    طرح ممتاز واتفق معك على اهمية التثقيف الجنسي.. اولكن قل لي كيف؟ ما هي الياته؟ ابعاده وحدوده؟ فئاته المستهدفة؟ انت كرب اسرة كيف تسوق لمعتقداتك وقناعاتك وسط افراد اسرتك الصغيرة اولا.. كيف؟
    انا ام ولو سالتني ورغم قناعتي بكثير مما قلته، ولو سالتني عن الكيفية التي ساتخذها مع ابنائي لقلت لك بكل امانة(لا اعرف).. هل انتظر حتى اسال لاقدم معلومات (بالقطارة) وفيها كثير من (المخارجة) من الاجابة على السؤال.. ام ابادر الى التثقيف؟ تريد الامانة.. لا اشعر بانني سابادر ابدا..تسالني لماذا؟ ببساطة شديدة لم استطيع الانسلاخ من ماضي الكيفية التي تمت تنشئتي بها ولبس ثوب(المتعلمة) ولن اطمح الي الكلمة التي تلي هذه..
    اذا كان لديك اطفال قد (تتفهم ) حيرتي .. !
    واذا كان لديك اطفال شاركني خوفي ..
    واذا كان لديك اطفال فكر معي ماذا نفعل؟؟؟؟
    المشكلة ان هناك من يريد القيام بدورك وهو الفضاء الفسيح، وكمان وفق معاييره الخاصة..
    اعتقد انه يجب ان نتدارس العنوان بدقة:
    GAYING THE WORLD
    ماهي حدوده ، ان كان قد استثني احد؟ والى اي مدى نحن بمعزل عنه؟؟؟؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 11:18 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)


    الأخ محمد إي سليمان
    لقد كانت إجابتك على سؤالي: ماذا فهمت من النص الذي نقلته من كتاب الأستاذ محمود محمد طه؟ كالآتي:
    Quote:
    فهمت أن الأستاذ محمود محمد طه يقول:
    فلكأننا نباشر الرجال في النساء، من دون النساء، وإلى هذا، في هذا المستوى، اللطيف، الدقيق، تشير الآية، في حق قوم لوط: (( أإنكم لتأتون الرجال، شهوة، من دون النساء.. بل أنتم قوم تجهلون)) ......


    وواضح تهربك من السؤال بتكرارك جزء مقتضب من حديث الأستاذ الذي نقلته لكي توحي بخبث للقراء بأن الأستاذ محمود يدعم الشذوذ الجنسي في كتابته وهو ايحاء ينم عن سوء ظن وسوء قصد وجهل .. ولكني سأنتهز الفرصة لأنشر حديث الأستاذ محمود كاملا لأرى ما اذا كان غيرك من المحايدين سيفهمه كما فهمته أنت:
    النص من كتاب "تطوير شريعة الأحوال الشخصية":

    Quote:
    وصيتي للرجال..

    * اعلموا: أن الصورة التي تعرض نفسها دائماً على الأذهان، عند الحديث عن حقـوق المرأة، تلك الصورة التي تجعل الرجل والمرأة ضدين، لبعضهما البعض، يتنازعان حقا بينهما، في خصومة، ولـدد، فإذا كسب أحدهما خسر الآخـر، هـذه الصـورة شائهة، وخاطئـة.. إن قضية المرأة ليست ضد الرجل، وإنما هي ضد الجهل، والتخلف، والظلم المـوروث.. وهي، من ثـم، قضية الرجل والمرأة معاً.. ولتعلموا: أن صراعنا دائما إنما هو ضد النقص، ابتغاء الكمال.. والكمال إنما هو حظ الرجـل، وحظ المـرأة في آن معاً.. فإن الفرد الكامل، إنما هو الابن الشرعي للمجتمع الكامل.. وهو، أكثر من هذا، الابن الشرعي للمرأة الكاملة.. يقول العارفون: إن الصلاح ((امرأة)).. ويريدون بذلك أن يقولوا: أن المرأة الصالحة إذا تزوجها الرجل الصالح، أو تزوجها الرجل الطيب، كريم الأخلاق، سخي اليـد، حسن الدين، فإنها تنجب ابنا صالحا.. ولكن الرجل الصالح إذا تزوج امرأة مرذولة، دنيئة النشأة، رقيقة الدين، كزة النفس، فإنـه لا ينجب إلا أبناء فاسدين، رقيقي الدين، سيئي الخلق.. وذلك أمر مفهوم، ومقدر، وأسبابه واضحة.. فإن الولـد، إنما هو، من الناحية العضوية، يكاد يكون كله من المرأة.. هو من عظمها، ودمها، ولحمها.. فهي تعطيه في أحشائها، كل تكوينه الجسماني.. ثم هي، إذا برز من أحشائها، تعطيه، من كيانها، كل غذائه، تقريباً، إلى أن يفطم.. هذا من الناحية العضوية وأما من الناحية الروحية فإن حالتها النفسية، ومزاجها، يؤثران عليه، وهو جنين، ثم يؤثران عليه، وهو رضيع، ثم يؤثران عليه، وهو طفل يشب في مدارج اليفاعة، تأثيراً يكاد يكون كاملا.. ويكفي أنه، عندما تفتح عيناه لأول مرة، إنما تفتحان عليها هي.. فيلفح وجهه دفء أنفاسها، وتمس جلده نعومة أناملها، وتستقر في أعماق عقله نظراتها الحنينة، ويطرق أذنيه عذب مناجاتها، ومناغاتها.. وبالاختصار، فهو يأخذ منها كل مزاجه، وكل تكوينه، الجسماني، والروحي، والخلقي، والفكري، ثم هو لا يكون سعيه، فيما بعـد، بين الناس، إلا متأثـرا، تأثرا كاملا، بكل هذا التكوين المبكر.. ثم إن أحدنا، في جميع أطوار حياته، محاط بالمرأة، من جميع أقطـاره.. فهي الزوجـة، وهي، قبـل ذلك، الأم، وهي، بعد ذلك، الأخـت، والبنت.. ثم إنها هي تحت جلدنا، وفي إهابنا.. أليست نفس أحدنا امرأة؟؟ بلى!! فإن أحـدنا، من رجل أو امرأة، إنما هو نتاج مشترك للقاء الذكر بالأنثى.. ففي كل رجل حظ من الأنوثة.. وفي كل امرأة حظ من الذكورة.. والسعي في مراتب الكمال، للرجل أن يتخلص من هذا الخلط المشوش، حتى يكون كامل الرجولة.. وللمرأة أن تتخلص من هذا الخلط المشوش، أيضا، حتى تكون كاملة الأنوثة.. فإن الرجـل، كامل الرجـولة لم يجئ بعـد.. والمرأة كاملة الأنوثة لم تجئ بعـد.. وإنما هما مقبلان، على التحقيق، وذلك بفضل الله، و ((الله ذو الفضل العظيم)).. إننا نحن الآن نعاشر نقص بعضنا بعضا.. فالنساء يعايشن، ويعاشرن نقص رجالهـن.. والرجال يعايشون، ويعاشرون نقص نسائهم.. حتى إنه لحـق أن المباشرة الجنسية بين الرجـل وزوجته إنما هي مؤوفة بالنقص لأنها إنما هي، في المرحلة الحاضرة من مراحل نمونا، التقاء بين نقصنا، نحن الرجال، ونقـص نسائنا.. فلكأننا نباشر الرجال في النساء، من دون النساء، وإلى هـذا، وفي هذا المستوى، اللطيـف، الدقيـق، تشير الآية، في حـق قوم لوط: ((أإنكم لتأتون الرجال، شهوة، من دون النساء.. بل أنتم قوم تجهلون)) فلكأننا، في هذه المرحلة من نمونا، وتطورنا، نحو الكمال المرتقب، حين نعاشر زوجاتنا، الفضليات المعاشرة الجنسية، النظيفة، الانسانية، الرفيعة، إنما يعاشر نقصنا نقصهن.. وهذا هو السبب في قلـة السعـادة الزوجية الحاضرة، حتى أن كل الزيجات، بعد الأيام القلائل الأولى، التي تسمى، بالتعبير العصري، ((شهر العسل)) لا تكاد تقوم إلا على المجاملة، والاحتمال، والعرض.. لا الحب.. والعامة عندنا تقول: ((الـزواج أوله رغبة وآخـره عرض)) وقد يظن بعض الناس أن ما يقتل الحب بين الزوجين إنما هو مشاكل الحياة المادية، ومسئولية الكسب، والإعالة، وتدبيـر المعاش للأسـرة.. والحق أن هذا نتيجة، وليس سببا، وإنما السبب هو التنافر الذي ينشأ عندما يلتقي نقص الرجال، بنقص النساء.. وما هذا النقص إلا الانقسام الداخلي، والتشويش الداخلي، الناشئ من قصورنا المباشر.. ذلك القصور الذي سببه التقاء الأنوثة والذكـورة في أبوينا، فجاءت المرأة خليطا من الأنوثـة والذكـورة، ولكن حظ الأنوثة فيها أكبـر.. وجاء الرجل خليطا من الذكـورة والأنوثـة ولكن حظ الذكـورة فيه أكبر من حظ الأنوثـة.. فلا الأنثى أنثى كاملة.. ولا الذكر ذكر كامل.. وإنما قيمة التوحيد - كلمة ((لا إله إلا الله))، لنا أن تحقق لنا هذه التصفية، والتنقيـة، فتتم وحدتنا في بنيتنا بأن يجيء الرجل كامل الرجـولة.. وتجيء المرأة كاملة الأنوثـة – هذا هو كمـال الرجال وكمـال النساء – الرجل كامل الرجولة، والمرأة كاملة الأنوثة - فإذا جاء هذا الطور من أطوار نمونا فإن السعادة تتحقق بالزواج بصورة هي ((ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر)).. وهذا الطور ينتظرنا وسبيلنا إليه هـو القرآن.. على أن يقوم تشريعنا الجماعي، والفردي، على أصوله لا على فروعـه..
    * أعينوا النساء على الخروج من مرحلة القصور، ليستأهلن حقهن الكامل في المسئولية، حتى تنهض المرأة، وتتصرف كإنسان، لا كأنثى..
    * غاروا على النساء.. ولا يكن مصدر غيرتكم الشعور بالامتلاك، كما هي الحالة الحاضرة.. ولكن غاروا على الطهر، وعلى العفة، وعلى التصون، لدى جميع النساء.. وسيكون من دوافع مثل هذه الغيرة أن تعفوا، أنتم أنفسكم، فإنه وارد في الحديث: ((عفوا تعف نساؤكم))..
    * تسلطوا على النساء!! ولكن لا يكن تسلطكم عليهن عن طريق الوصاية، ولا عن طريق القـوة، ولا عن طريق الاستعلاء - استعلاء الذي ينظر من أعلى إلى أدنى- ولكن تسلطوا عليهن عن طريـق الحب.. أحبوهن، وتعلقوا بالمكارم، والشمائل، والرجولة، التي تجعلكم محبوبين لديهن.. فإن المـرأة إذا أحبـت بذلـت حياتـها فـداء لمن تحـب.. فليكـن هـذا طريقكم إلى ((استغلالهن))..

    http://alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=23&chapter_id=13



    والحق أنك لو قرأت هذا النص بتمعن وبصدق لوجدت فيه المخرج الوحيد من هذه الظاهرة التي تعاني منها كل المجتمعات بما فيها المسماة "إسلامية" ..

    عمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 11:43 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Omer Abdalla)

    Omer Abdalla
    Quote: بتكرارك جزء مقتضب من حديث الأستاذ الذي نقلته
    لكي توحي بخبث للقراء بأن الأستاذ محمود
    يدعم الشذوذ الجنسي في كتابته وهو ايحاء ينم
    عن سوء ظن وسوء قصد وجهل

    ياخي وين الإيحاء ده؟؟
    أنا لم أعلق حتى على كلام الأستاذ
    فقط نقلته كما هو.....
    أم ترى أن كلام الأستاذ نفسه يوحي
    بما ذهب إليك ظنك؟؟ولذلك يحتاج لشرح اعتذاري؟؟
    هل تتفضل تشرح لي هذا الكلام:
    Quote: فلكأننا نباشر الرجال في النساء، من دون النساء، وإلى هذا، في هذا المستوى، اللطيف، الدقيق، تشير الآية، في حق قوم لوط: (( أإنكم لتأتون الرجال، شهوة، من دون النساء.. بل أنتم قوم تجهلون))

    وما هو وجه الاستشهاد بآية تتحدث عن فاحشة قوك لوط
    في سياق الحديث عن مباشرة الرجال لأزواجهم من النساء
    مباشرة فطرية سوية ومشروعة؟؟
    لأني ما فهمت زي ما إنت قلت!!
    تعال بالله اشرح لينا العلاقة!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 11:53 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: وإذا كان الشيء بالشيء يذكر فقد جاء على لسان إحدى المعاديات لفضيلة الحجاب والداعيات إلى التحرر والسفور (#####") وهى من المحسوبات على فصيل "المتنورين والمتنورات" قولها فى برنامج فضائى عن "اللوطيين والجنس الثالث" (الجزيرة، سرى للغاية ، بتاريخ 2/4/1999): << أتذكر قصة ظريفة جداً حدثت وأنا في "ريودي جانيرو" (البرازيل)، وكنا نرقص في حفلة فنية كبيرة فيها أدباء وفنانين. [U]وكان نفسى أراقص شاعر برازيلي. وأثناء الرقص قال لى لقد انجذبت إلى جزءك الذكري (!).فرديت عليه: وأنا انجذبت إلى جزءك الأنثوي (!)>>. وتدافع السيدة الهرطقية عن الفنانين الشواذ (وهو ما يصب فى صالح هذا الشاذ صاحب تصريح الهجوم على الحجاب) بقولها: << العباقرة والفنانين دائماً يختلفوا عن القطيع (!!!)، إنما الغنم (!!) يمشي كله في صف واحد، فلما تلاقي واحد فنان ومختلف وفيه جزء أنثوي أو العنصر الأنثوي[/U] ظاهر فيه يقولون عليه إنه "خنثى">>
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 12:01 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mohamed E. Seliaman)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 12:04 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    نموذج اخر، للانصراف الحساني، اوسبق الحمير المدور من 56!

    وهل اللوطنة هي مشكلتنا الضاغطة الان واللحظة في السودان؟

    هو اصلا الحال ماكان ياهو الحال، لو سبق الحمير هذا!

    واضح انها من تقدمية الجلابة، دراويش المركزية "العربغربية"!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 03:11 AM

mamkouna
<amamkouna
تاريخ التسجيل: 12-05-2004
مجموع المشاركات: 2246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: ومن ناحية أخرى فهناك استعمال خاطئ لإسم نبي مكرم لفعل منحط، فالفعل ينسب لقوم هذا النبي وليس ينسب لإسمه، والصحيح أن يسمى هذا الفعل المنحط باسم قريته "سدوم" كما هو مصطلح عليه في اللغة الإنجليزية (sedomite)، لذا أهيب بالإخوة أعضاء المنتدى بأن يصححوا هذا المفهوم..




    أحييك أختي حليمة على جرأتك في طرح الموضوع ..و أشاركك الخوف على فلذات أكبادنا مما تخبئه لهم الأيام...
    سأعود لاحقاً للإدلاء بدلوي في هذا الموضوع لكني أستأذنك في تصحيح بعض مما ورد في حديث الأخ ماندينغو.
    ----------------------------------

    الأصل الصحيح للكلمة هو (( sodomite )) و ليس (( sedomite )).. و هو أي إتصال جنسي عن طريق الدُبُر..سواء كان بين رجل و رجل..أو رجل و إمرأة..أو رجل و حيوان.
    و لا يشمل هذا التصنيف الجنس بين المرأة و المرأة أو ال (( sapphism )).

    في بداية القرن التاسع عشر أُستبدل كل ما سبق ليحل محله لفظ (( homosexuality ))...و تشمل اللواط و السحاق.
    ثم تأتي بعدها ما يسميه علماء النفس ب ال (( paraphilia ))..أو الممارسات الجنسية الشاذة ك:-
    * ال (( bestiality )) و هي ممارسة الجنس مع الحيوانات و يسمى ممارسيها ب ال (( zoophiles )).
    * ال ((Necrophilia )) و هي ممارسة الجنس مع الجثث أو الموتى .
    * ال (( Incest sex )) و هو ممارسة الجنس مع الأقارب أو ما يُسمى ب (( زنا المحارم )) أو (( سفاح القُربى )).
    * ال (( frotteurism )) و هو ممارسة الجنس عن طريق الإحتكاك في الأماكن المزدحمة او ممارسة العادة السرية أمام مجموعة من الناس.
    *ثم ال (( pedophilia )) و هي ممارسة الجنس مع الأطفال و يُسمي ممارسيها (( pedophiles )).
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 03:38 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: mamkouna)

    Quote: لينا 17 سنة عايشين في برنامج لوطنة السودان



    يا عبد المنعم برضو كان ممكن يكون العنوان ( كوزنة العالم ) اهو نفس المعنى برضو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 05:43 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد حسن العمدة)

    السؤال هو طالما هناك جنس خلقه الله وجعله سكنا ومتعة للجنس الآخر لماذا يلجأ الانسان إلى معاشرة المثل جسديا؟
    مرض أم ملل؟

    كل الديانات فيما أعلم ترفض هذه الممارسة لأنها تنافي الطبيعة هي ممارسة غير طبيعية
    حتى لو حاولت التشريعات البشرية المختلفة أن تجعلها علاقات طبيعية أو حرية شخصية
    السياسة والمكاسب السياسية لها دور كبير في تقنين الافكار الشاذة
    الاعلام يضغط على الحكومات والحكومات تضغط على الناس
    هل تذكرون عندما "أعلن" آر تشني الجمهوري على الملأ ان ابنته مثلية وانهم فخورون بها جدا
    آل يعني "قوود بيرنتس"
    طب ونحن والامريكيين مالنا ومال بته لازم نعرف ميولها الجنسية غير الطبيعية يعني؟
    ولا دي محاولة فرض "طبعنة الموضوع" على العالم؟

    في المجتمعات الغربية يرفض الكثيرون مؤسسة الزواج لاسباب مختلفة
    أنظر "النضال" لوضع تشريع يبيح زواج المثليين ... ونشوة الانتصار عند الحصول على تشريع
    لماذا؟

    الكثير من الغربيين يتقبلون الموضوع على مضض لأنهم ان لم يفعلوا يعرضون أنفسهم للمشاكل والمساءلة والمحاربة وامكن المحاكمة
    والكثير منهم يهرب من عالمهم ليستقر في دول لا زالت تتحفظ حيال هذا الموضوع وغيره من المواضيع التي تؤرق الآباء والامهات
    ولا نفصل أنفسنا عن العالم .. لم يعد هنا عالم غربي وشرقي
    ثقافاتهم تكتسحنا عبر وسائل الاعلام ... والسياسة
    ولا ننسى كذلك أن الكثير من أبناء المسلمين يعيشون في دول الغرب وهم يتعرضون للضغوط المختلفة هناك بحكم أنهم مسلمون وثقافتهم مختلفة
    لا أجد أي طريقة لوقف المد إلا بالتأكيد على شذوذ هذه الممارسة للأبناء
    والتشديد على التربية الدينية دون تطرف .. علما بأن هذه الممارسات هي بعض أسباب التطرف
    وكان الله في العون
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 05:50 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: rummana)

    Quote: لكننا "نقضي" أشياءنا بالكتمان، و في ذلك سند شرعي، قائم على ثقافة الستر في حالة البلوى " إذا بليتم فاستتروا". في الغرب هم أصحّ منا لأنهم يناقشون قضاياهم بالتفصيل، و قيمة الحرية الفردية عندهم في ذلك هي المقدس الوحيد.


    الاستتار ليس المقصود منه التشجيع على قضاء "الحوائج وما هي بحوائج في نظري" بالكتمان
    لكن سترة لصاحب الفعل وكل من لهم صلة به ولعل فرص التوبة تكون أكبر
    وحتى لا يعم وينتشر البلاء (بحكم العادية)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 06:09 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: rummana)

    Quote: ال ((
    )) و هي ممارسة الجنس مع الحيوانات و يسمى ممارسيها ب ال (( zoophiles )).
    * ال ((Necrophilia )) و هي ممارسة الجنس مع الجثث أو الموتى .
    * ال (( Incest sex )) و هو ممارسة الجنس مع الأقارب أو ما يُسمى ب (( زنا المحارم )) أو (( سفاح القُربى )).
    * ال (( frotteurism )) و هو ممارسة الجنس عن طريق الإحتكاك في الأماكن المزدحمة او ممارسة العادة السرية أمام مجموعة من الناس.
    *ثم ال (( pedophilia )) و هي ممارسة الجنس مع الأطفال و يُسمي ممارسيها (( pedophiles )).


    شكرا لكل من لم يتهيب (تتهيب) دخول هذا البوست..
    رمانا وهشام هباني.. شكرا على المداخلة وساعود اليها..هشام شكرا لك على اللنك..
    ممكونا شكرا على التصحيح وتصنيفك الممتاز .سنعود له.. في الوقت الراهن خليني النعكس رايي واحساسي بايجاز فيه وكـ(قارئة) في المقام الاول:
    bestiality و frotteurism وIncest sexديل موجودات بكترة وعندنا (نحنا) كمان الاولي الثالثةالانترنيت مليان بيهن ومرات تجيك مواد (هكرية)
    Necrophilia يا الهي.. الناس ديل ما نصاح ولا شنو؟..
    اما الفئةالاخيرة، فيكفي شاهدا عليها قصة الطفلة مرام التي فقدت حياتها والطفلة الاخري ذات الاربعة اعوام والتي تم اغتصابها في منطقة الكلاكلة وامضي الاطباء الساعات الطوال في محاولة اعادة رحمها الى وضعه الطبيعي..
    وان كان الغرض من البوست هو لفت الانتباه بقوة الى القرصنة الاعلامية التي نتعرض لها،، وقياس مدى غفلتنا ووعينا.. الا ان الشئ بالشئ يذكر..لذا لزم التنويه
    رمانا
    ساعود لمداخلتك لاحقا لاهمية التساؤلات الموجودة بها..
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 07:21 AM

Mohammed Elhaj
<aMohammed Elhaj
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    تحياتي أخت حليمة و قبل أن اعلق على موضوع البوست،

    Quote: نموذج اخر، للانصراف الحساني، اوسبق الحمير المدور من 56!

    وهل اللوطنة هي مشكلتنا الضاغطة الان واللحظة في السودان؟

    هو اصلا الحال ماكان ياهو الحال، لو سبق الحمير هذا!

    واضح انها من تقدمية الجلابة، دراويش المركزية "العربغربية"!


    يا بشاشا من الذي نصبك حكماً و قاضيا و جلادا لتحديد البوستات المنصرفة و غير المنصرفة؟؟ يا بشاشا اكتب فيما تراه جديراً بالكتابة و دعك من مصادرة حق الآخرين في الكتابة والاختلاف .. القضية التي انت (مؤزم بها) يمكن أن تؤتى من عدة جهات، الوعي الذي يمكن ان يتوفر من خلال ما تعتبره أنت انصرافي يكن ان يساهم و بأساسية في خلق ما نرغب جميعاً في تحقيقه على مدى ما!

    و بصدق يا بشاشا
    اكتب بوضوح ما الذي تراه اكتب بصورة مستقلة ودعك من مهاجمة الآخرين و بوستاتهم فيما لا تراه انصرافيا. فيما تراه يحقق شيئاً و سنقرأ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 09:01 AM

Mandingoo
<aMandingoo
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: الأصل الصحيح للكلمة هو (( sodomite )) و ليس (( sedomite )).. و هو أي إتصال جنسي عن طريق الدُبُر..سواء كان بين رجل و رجل..أو رجل و إمرأة..أو رجل و حيوان.


    شكرا جزيلاً يا ممكونه على التصويب
    ولكن الاسم سواء باللغة الانجليزية (sodomite) او باللغة العربية (سدوم) فهو ينسب الى قرية سدوم التي كان بها قوم لوط، لذا فأي اشتقاق لهذا اللفظ هو اشتقاق من الأصل- الذي هو فعل قوم لوط تحديداً، أي إتيان الرجال شهوة من دون النساء- وعليه فإتيان المرأة من دبرها أو إتيان الحيوان هو تصنيف لحق بالأصل، وليس من الأصل، فلم يأتي عن قوم لوط أنهم كانوا يأتون نسائهم عن طريق الدبر..
    مرة أخرى أشكرك على المعلومات الثرة التي زوديتنا بها، ويقشعر بدني مع حليمة من إتيان الموتى، لكنه قد حدث في بلاد أعيش بها، وقد شاء الله أن يجعل فاعل هذا الشذوذ عبرة لغيره فأماته وهو يضاجع جثة في مشرحة المستشفى- التي هو حارس لها- إنا لله وإنا إليه راجعون..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 11:54 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)


    في اكثر من مداخلة في هذا المنتدي نجد اسهاما قويا جريئا للمراة السودانية ..اسهاما يتناول امور من صميم الواقع الان في السودان ,..امور يجب تناولها بشفافية كماتفعل سناء جعفر في
    قصاصات سرية ( اعترافات نسائية جريئة ) الرجـــال يمتنعــون ...
    وحليمة وممكونة ورمانة هنا .. .. ..
    تناول ابوعثمان الجاحظ في كتبه امر اللواط ومفاخرة الجواري والغلمان وتفضييل البطن علي الظهر واستعمال الكلمات التي نشير اليها بالقبيحة والعيب حتي وسط اناس لهم من المكانة الدينية والتاريخية الكثير..وكل ذلك مكتوب وموجود في "رسائل الجاحظ - الرسائل الادبية " ولكن رغم اهميتها فلقد فضل الجميع السكوت عنها بحجة انها مناطق محرمة والواجب ان تتتناول بجراة كما فعلت حليمة وممكونة وسناء وهذا كله تاكيد لمقدرة ومكانة واهمية الدور الريادي التي تلعبه المراة السودانية .. انا احي حليمة وممكونة ورمانة وبقية المتداخليين علي هذا الاسهام الواجب ...فالامر ليس كماليات وكون ان المراة السودانية متمثلة في حليمة ورفيقاتها هن الاتي يثرنه فهو واجب الاهتمام به فالمراة هي مايسترو الاسرة ...
    التحية لكنداكاتنا ...

    (عدل بواسطة abubakr on 12-12-2006, 10:13 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 08:39 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: abubakr)

    Quote: ولكن رغم اهميتها فلقد فضل الجميع السكوت عنها بحجة انها مناطق محرمة

    الاخ ابو بكر
    شكرا لك
    انا متابعة جيدة لكتاباتك وفي كل المنتديات التي كنت وما زلت تكتب فيها..واحب ان اقول لك ان رايك ومداخلاتك تهمنى كثيراَ..
    نعود الى موضوعنا..اعتقد ان ورقة التوت قد نزعت عن كل المحرمات.. وبدلا من ان تكون شاغلا للنظر فقط(اعني كما في حالة القراءة) صارت تشترك فيها وتشارك كل الحواس.. وكاننا بابي نواس يقول فيما معناه : اسقني الخمر وقل لي هي الخمر..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 12:31 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: يا بشاشا من الذي نصبك حكماً و قاضيا و جلادا لتحديد البوستات المنصرفة و غير المنصرفة؟؟


    الممكون اوصابر، والحساني، جوكي سبق الحمير لاخر، محمد الحاج:

    او بي نفس منطقك الساذج ده، ومن الذي نصبك حكما وقاضيا، وجلاد، لي راي بشاشا؟

    هل بشاشا طالب الفارغة ست البسوت بي اي شء محدد، كان يقول ليها، اسحبي البوست، ولا فرتقي مثلا؟

    ابدا، احنا تخصصنا السياحة بين البوستات، متابطين كمرتنا الخفيفة، لاخذ اللقطات، تحميضها وطبعها، من باب جمع الادلة البتثبت طرحنا المحدد في المنبر ده.

    ومن ذلك، حقيقة انبات الجلابة والجلابيات عن واقع الحال في بلدم، بحكم تبلد الاحساس الناجم عن الاستلاب الثقافي، الا انت بالذات احد نماذجو، كما "حمضناك"، وهذا الخيط ايضا.

    الاختو مقبولة، الاغتصبوها الجنجويد، مليشيا دولة لااله الا الله، حقت ناس رمانا، الفوق دي، مابجي المنبر او مدخلو بكون عن اللواط، او من منطلق واقع مجتمعات ومصطلحات ومعالجات غربية.

    ابدا، الحبوبتو، الانتوف هد الجالوص فوق راسا اوهي نايمة في امان ربها، مابجي هنا زيك او يتقيا استلابو، طنقعة ببغاوية، عن "نقد العقل العربي"، كمافعلت، مش نقد العقل الحبوشي، البلالي المسترق، ذيك كده بالضبط.

    المنبر ده كان كده لحدي 2004، ماليهو ادني صلة بالحاصل خارج اهتمامات نخب الجلابة الانصرافية!

    وقع ليك؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 12:49 PM

وضاح
<aوضاح
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 81

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Bashasha)

    حليمة ...
    الموضوع فعلا يحتاج منا لكثير من المناقشة الجاده فى ظل الغزو الاعلامى والعولمه...
    ولى عوده
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 08:21 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: وضاح)

    الاخ وضاح
    ما زلت في انتظارك.. لا تتأخر
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2006, 04:42 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Bashasha)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2006, 05:21 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Bashasha)

    عفوا أختي حليمة .. لحظة بس ... فبشاشا دائما خارج النص

    بشاشا ... أما زلت كما تركتك في القرن الماضي في سودان.نت؟
    كالطفل الذي يحمل صفارة ويفرق المجالس بكثرة الصفير
    لن ارد عليك سأترك لمـيرفي الفرصة ... وبالمناسبة كان عضوا هنا
    هل نجحت في طرده؟
    سأناقش ما تهمني مناقشته وتركت لك مهمة محاربة الجنجويد بالصفافير
    الا تؤمن بــ division of labour?
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2006, 02:41 PM

Adel Sameer Tawfiq
<aAdel Sameer Tawfiq
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 1074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    Quote: أحييك أختي حليمة على جرأتك في طرح الموضوع ..و أشاركك الخوف على فلذات أكبادنا مما تخبئه لهم الأيام

    الأخت الأستاذة حليمة..
    أقف لك تحية وإحترامآ..
    الموضوع كبير وشائك وداير ليه قعدة..
    ولي عودة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 07:55 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Adel Sameer Tawfiq)

    الاستاذ سمير عادل توفيق..
    يكفي مرورك على البوست لكي اقف لك تحية واحتراما.. العين لا تعلى على الحاجب.. ساحتاج لاحقا الى رأيك القانوني.. وساتصل بك انشاء الله..
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2006, 00:38 AM

Mohammed Elhaj
<aMohammed Elhaj
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    للمرة الثانية آسف أخت حليمة لأنني سارد على بشاشا هنا،
    1. "انت ما عندك أدب نقاش و احترام للآخر المختلف معاك"

    2. لم انصب نفسي حكما على رأيك انما قلت
    Quote: دعك من مصادرة حق الآخرين في الكتابة والاختلاف

    لم استطع ان أتبين حتى الآن ما هو الخط الذي تتبناه أو كما تقول
    Quote: احنا
    بالمناسبة من أنتم على الأقل حتى نستطيع تبين خطكم الفكري
    Quote: ومن ذلك، حقيقة انبات الجلابة والجلابيات عن واقع الحال في بلدم، بحكم تبلد الاحساس الناجم عن الاستلاب الثقافي، الا انت بالذات احد نماذجو، كما "حمضناك"، وهذا الخيط ايضا.
    مفهوم كما حمضناك (دي)تقصد بها بوست قراءة في نقد العقل العربي لكن لم أستطع مع كوني جلابي أن أفقه ما الذي تقصده ببقية الكلام...
    على أي حال يا بشاشا أنا لا أعرف بالضبط ما هي الفكرة المهوشة التي تمور في دماغك الذي استطعت فهمه انك تعتقد أن هنالك مجموعة من العرب او المستعربين(مش جلابة دي بتقصد بيها كدا) قد اخذوا بذمام الامور في السودان من أيدي من يستحقون و هم ابناء البلد و بناتها الاصليين و انت تستمد شرعية التحدث باسم كل هؤلاء كونك نوبيim i right و (لا حتقول ايه التبسيط دا)، و انكم (ما عارف المعاك منو) تريدون اعادة الامور لنصابها

    ** بشاشا اتحداك ان تكتب ثلاثة اسطر متتالية واضحة و مفهومة دون ان تدخلنا في دواماتك غير المفهومة و تعرض لنا الtheory الغريبة (بتاعتك دي)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2006, 05:11 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mohammed Elhaj)

    Quote: الفارغة ست البسوت

    حتة واحدة يا بشاشا..!!!؟
    اذا لم يهزك العنوان ولم يحرك فيك ساكناَ..ماذا اقول؟ كل اناء بما فيه ينضح ..!
    ام..
    (بعض الرُجال فقارا من افكارا)
    اختر ما يناسبك..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2006, 08:08 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    تاريخ الشذوذ

    في عجالة :
    ردود أفعال المجتمعات تجاه الشذوذ الجنسي:
    اتخذ رد الفعل تجاه الـ(homosexuality ) مناحي عديدة.. ففي العصور السحيقة في اليونان، لم يتقبل المجتمع اليوناني وجود الشواذ بين ظهرانيه. ولاحقا وبالاستفادة (شفرة أخلاق المسيحي) التي كانت سائدة آنذاك..أصبح الشاذ في مصاف المخطئ واللا أخلاقي. إلا إن النظرة إلى الشذوذ لم تتعد النظرة اليه باعتباره نوعا من أنواع الضعف المتأصل في النوع البشري، ولم يرقَ إلى اعتباره نوعا من أنواع اضطرابات الشخصية او السلوكية التي تعاني منها نماذج عديدة في المجتمع آنذاك. في أواخر القرن التاسع عشر ، ساد الاعتقاد بان الشاذ شخص يعاني من مرض عضوي. غير انه في بداية القرن العشرين، ساد ا رأي المحللين النفسانيين المتعاطف مع الشاذ باعتبار ان حالته جاءت نتاجا للتربية الخاطئة. العالم النفساني فرويد، اعتبر الشذوذ حالة من حالات الانحراف. والي يومنا هذا ما زال العلماء يبحثون عن تفسير بيولوجي لهذا النوع من الانحراف.

    في النصف الأول من القرن العشرين، كانت النظرة السائدة الى الشواذ سلبية .
    لذلك لم يكن أمام الشواذ مناص من ممارسة النشاطات الجنسية الشاذة في الخفاء، وكان تداول أخبارها يتم في الخفاء أيضا وذلك لان السلوك الشاذ مرفوض اجتماعياَ، حتى في الولايات المتحدة نفسها. ولذلك ودفاعا عن معتقداته، لجأ ت المجتمعات إلى (تنميط) هذه الفئات. من هذا المنطلق كان المجتمع يلصق بالشاذ صفات التأنيث، وينظر الى السحاقيات على أساس أنهن (ضكريات)، وكانت نظرته الى هذين النوعين لا تتعدى أنهم أشخاص مهووسين جنسيا، تنقصهم الثقة في النفس وتعوزهم الأخلاق. وزاد من رفض المجتمع لهم ، ان صورة الشاذ جنسيا ارتبطت في أذهان الكثير من المجتمعات، بالتحرش الجنسي بالأطفال. وفي اثناء الحرب العالمية الثانية، وتحديدا في فترة الثلاثينات، صار الشواذ هدفا سهلا للتصفية النازية في المانيا.

    في الوقت الراهن بدأت النظرة السابقة تجاه الشواذ تتغير مائة وثمانين درجة. نشر احد علماء الأحياء ا لامريكيين ويدعي الفريد تشارلز كينسي، تقريرين في عامي 1944 و1945 بعنوان: (السلوك الجنسي لدى الرجال) و(السلوك الجنسي لدى الإناث) كان لهما تأثيرهما الكبير في تغيير نظرة المجتمع الى هذه الفئات. على الرغم من النقد الذي قوبل به هذين التقريرين،وكيف أنهما قدما إحصائيات غير دقيقة عن عدد الشواذ في المجتمع، إلا إنهما تميزا بتقديم صورة واقعية للشواذ ساعدت كثيرا في ازالة الغموض الذي كان ضاربا بأطنابه حول هذه الشخوص.
    خلافا للدراسات السابقة التي تناولت الشأن (الشاذ)، غاصت دراسة كينسي في آمر الشواذ خارج المراكز الطبية وعكست حياتهم اليومية، موضحة ان المجتمع بتقسيماته الصغيرة لا يخلو من أي شاذ، وانهم (أي الشواذ) اناس عاديون يمارسون حياتهم العادية وبعضهم له التزامات دينية وروحانية. ساعدت حلقات النقاش التي تلت نشر هاتين التقريرين في زيادة الوعي العام ، مما دفع الجمعية الأمريكية لعلم النفس الى رفع الشذوذ الجنسي من قائمة الأمراض العقلية، وفي عام 1980 قامت بشطبهم نهائيا من كتيبها الإحصائي الخاص بالاضطرابات العقلية.
    بتصرف عن مايكروسوفت انكارتا 2003

    لنا عودة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2006, 09:10 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    تحياتي للجميع
    لماذا محاولة الايهام بأن الحضارة الغربية الحديثة هي المبتلاة بالشذوذ؟ هذا ينبع من توجه أصولي يحاول طمس الجوانب الجنسية من الحضارة الاسلامية لكي تظهر على أنها كانت في عصورها الذهبية مثالا للحشمة حسب مفهومهم ومما ساعد على رواج هذا الفهم العمليات الجراحية التي أجريت لكثير من كتب التراث على يد الأصوليين فتم حذف القصائد والمقاطع التي بها ألفاظ جنسية صريحة لكن مع ذلك نجا الكثير ليؤكد كذب هذا المفهوم.الحضارة الاسلامية مثلها مثل كل الحضارات الأخرى ـ و عند الوصول لقمة الثراء المادي تبدأ الحضارة في التطور في النواحي الأدبية والفنية والعلمية وتظهر فيها التوجهات الجنسية الغريبة.

    إن نظرة سريعة لأدب العصر العباسي كفيلة بأن تجعل حتى الغربيين تحمر أوجههم خجلا، وقصائد وسيرة شعراء كأبي نواس والحسين بن الضحاك وحماد عجرد وغيره وغيره تبين بوضوح أن الحضارة الغربية مازالت تحبو في هذا الجانب!

    يقول أبو نواس:

    جعلت فداك ما اخترناك إلا
    لآنك لا تحيض ولا تبيض
    ولو ملنا إلى وصل الغواني
    لضاق بنسلنا البلد العريض

    ومن الغرائب أن كتاب الأغاني يصف واقعة حدثت في صدر الاسلام في عهد الخليفة الأموي الوليد بن يزيد: فعندما تكلم رجل من جلسائه أثناء أداء إحدى الجواري لأغنية أمر رجلا آخر أن يقوم باغتصابه في المجلس والناس حضور ففعل ذلك والخليفة أمير المؤمنين المزعوم يضحك! وغير ذك كثير في النسخة غير المبتورة من كتاب الأغاني مما نتحرج من وضعه هنا!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2006, 08:56 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد عثمان الحاج)

    Quote: لماذا محاولة الايهام بأن الحضارة الغربية الحديثة هي المبتلاة بالشذوذ؟

    لم يحدث قط ان اتهمت الحضارة الغربية بهذا (الابتلاء).. ولم اسعَ -وقد افعل - تجنيب الحضارة الاسلامية هذه الممارسات.. انتظر على شوية..
    Quote: ذا ينبع من توجه أصولي يحاول طمس الجوانب الجنسية من الحضارة الاسلامية لكي تظهر على أنها كانت في عصورها الذهبية مثالا للحشمة حسب مفهومهم ومما ساعد على رواج هذا الفهم العمليات الجراحية التي أجريت لكثير من كتب التراث على يد الأصوليين فتم حذف القصائد والمقاطع التي بها ألفاظ جنسية صريحة

    اعتقد ان عمليات (البتر الجراحية) التي ذكرت انها طالت كتب التراث، تلقي الضوء على صعوبة اجراء مقارنة متوازنة بين العالمين.. هذا صحيح خاصة مع سهولة الحصول على المعلومات والاحصاءات الخاصة بنسب الشواذ هناك.
    في المقابل دلني على دراسة واحدة تتناول او تناولت الشذوذ الجنسي سواء في العالم العربي او الاسلامي او الافريقي ..!
    صدقا احتاج الى مثل هذه المداخلات بشدة .
    ساعود اليك لاحقا.. حتى حينه لا تحرمنا طلتك..

    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2006, 03:17 PM

Mohammed Elhaj
<aMohammed Elhaj
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    أخت حليمة
    تحية بقدر (شجاعتك) في وجه اجماع المجتمع
    آسف لتاخر مداخلتي رغم كتابتي في البوست مخاشنا بشاشا و مؤجلا رايي الى حين


    أرى هنا محاولة لمحاكمة هذه (الظاهرة) من خلال المعايير الأخلاقية التي يعتنقها مهاجمو (الشذوذ) دون الوضع في الاعتبار أن الآخر محل المحاكمة (الشاذين وفق التسمية المنحازة اولأنهم خرجوا عن الاجماع الأخلاقي لمجموعة الأفراد) لا يعتنق أو يعتقد بهذه المعايير التي يحاكم وفقها فأي حشف وسوء كيل؟
    ما الأخلاق و القيم في الأساس؟ مجموعة من المعايير و القوانين المقدسة التي تواضع عليها المجتمع في لحظة من لحظات تطوره بغرض تنظيم و تحديد العلاقات داخل إطاره و بين أفراده الذين هم في الغالب يسعون في لإشباع رغباتهم المختلفة بشتى الطرق وشتى الطرق هذه تشمل كل الطرق الموجودة (في علم النفس الهو: المكون النفسي الذي ينتج فيه الغرائز (و الشخص الذي يميل توازنه على الهو يكون غالباً إنفعاليا، ساعيا خلف شهواته و رغباته كما تقول مراجع علم النفس و البقية معروفة بالطبع...) هذه القوانين و المعايير وضعت من قبل المجتمع نفسه أي مجموعة من الأفراد المجتمعين في بقعة محددة في توقيت محدد، إستمدت قدسيتها و مناعتها من خلال التوارث الذي تم من جيل إلى آخر أي انها خاضعة للتقيم (الذاتي) و (الإجتماعي)، في محاولة (لتعيير) - ان صح التعبير او تقييس الإنسان - تمهيداً لإدماجه في حياه المجتمع، (إذا نظرنا مثلاً للعملية القضائية بقتل الانسان حال قتله لإنسان أو منعه حريته حال ارتكابه شكل من أشكال الاخلال بما تم التعارف عليه أو (تعييره) سنجد ان المجتمع نفسه يمارس نفس أشكال التجاوز التي يحرمها لكن هنا بغرض الحفاظ على قانونه و صيانته. نسبية القيم و الأخلاق و قابليتها الواضحة للتطور و التغير و التبدل من خلال (تماهيها مع الزمان) و (متطلبات الإنسان و المجتمع). أمر أصبح بديهياً. حينما نحاكم (الشذوذ) فنحن قد اطلقنا الحكم منذا البداية و بوضوح من منطلقاتنا هنا والآن، حين يتطلب الأمر الكثير من الفهم و التفهم لمسيرة الفوضى و النظام التي قطعها الإنسان. بالطبع هنالك الكثير من الحجج التي يمكن أن تستخدم لقمع مثل هذا الشذوذ مثل مفهوم (السواء) و الـcommon sense لكن لا شى يسوغ مصادرة حريات أفراد من المجتمع كونهم خرجوا عن اجماعه و قوانينه التي اوضحنا نسبيتها و نسبتها الى مجموعة افراد آخرين في المجتمع. هذا ليس انحيازاً لهذه الفئة من المجتمع (لاحظ التنصل الذي امارسه شخصيا هنا) لكن الحقوق لا تتجزأ.

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2006, 08:31 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: Mohammed Elhaj)

    الاخ محمد الحاج
    تحياتي
    تصفحت المداخلة سريعا.. ساعود لها لاحقا.. اثرت الكثير جدا من النقاط التي ساعود اليها..هناك تساؤل سريع من وحي مداخلتك : هل (الشواذ) مرضي تجب معالجتهم ام سفهاء يجب اقتصاصهم من المجتمع.. اذا انتفي الاول ورجح الراي الثاني التسامح.. ما هو الحل؟ هل هو التسامح..يكفي فقط ان نقول"كل شاة معلقة من عرقوبها" ؟ هل يمكن تاطير التسامح؟ ما هي منطلقاته ودعاماته في مجتمعنا..اين انت كرب اسرة (او باعتبار ما سيكون) من امتداد هذه الظاهرة الى داخل بيتك؟ مامدى حدود التسامح حينئذ ومدى صموده في هذه الحالة.. لا قدر الله؟ ساعود مرة اخرى لانك اثرت نقاط كثيرة كنت اود تاخيرها قليلا..
    خذ وقتك .. وانا في انتظار افكارك النيرة..
    في انتطارك ..
    وفي (انتظارهم) ..
    تحياتي..
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2006, 04:54 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت العزيزة حليمة

    الموضوع مهم للغاية وآسف جدا للتأخير والى الان لم اجد متسعا من الوقت لقراءته، ولكن حتما سأعود.. ومن خلال معايشتي للأحداث في المنطقة الخليجية من البحرين أشعر بأهمية الموضوع (الذي لم أقراءه) وأشعر ان البحرين وساير دول الخليج موضوعة في ذات الاستراتيجية لهذه الـ (لوطنة) وأصبح الشارع في الخليج العربي غريب الشكل وتداخلت الصور الانثوية مع الصور الذكورية وقد ظهر في البحرين مؤخرا الجنس الرابع ما يعرف هنا بـ(الابويات) وهن الفتيات اللائي يمارس شيئا من الذكورة مع البنات في المدارس الاعدادية (المرحلة المتوسطة) .. عموما سأعود ان شاء الله..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2006, 06:04 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: khalid abuahmed)

    ابو احمد.. ابو صفية الغالي..
    تحياتي لك ولجميع افراد الاسرة ..
    في عجالة شديدة مع عشاء الوليدات والاستعداد لليوم الدراسي غدا ..رايك يهمني خاصة جدا.. عكس هذه الظاهرة في الحياة يهمني كثيرا.. الهيمنة الاعلامية وانت في خضم عجلتها الدائرة..تجعلك تنظر بمنظار (استشعاري)..
    في انتظارك..
    لا تتأخر..

    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 06:29 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    انقسام الكنيسة الأمريكية بسبب قضية مثليي الجنس

    صوت المصلون في اثنتين من الكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية لصالح الانفصال عن الكنيسة الأسقفية البروتستانتية في البلاد بسبب قرارها بتعيين مطران مثلي قبل ثلاث سنوات خلت.
    فقد صوت المترددون على كل من "كنيسة ترورو" و"كنيسة فولز" لصالح وضع أنفسهم تحت سلطة كبير الأساقفة النيجيريين بيتر أكينولا الذي سبق ودعا إلى طرد الكنيسة الأسقفية البروتستانتية الأمريكية من المجمع العالمي للكنائس الأسقفية.
    ويعتبر أكينولا من أشد المنتقدين لقضية تعيين مطارنة مثليين، إذ وصفت كنيستة في الخامس من شهر يوليو/تموز الماضي نظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية بأنها "سرطانية" ويجب "استئصالها".
    الأقدم والأكبر
    وتعد أبرشيتا كنيستي "ترورو" و"فولز" في ولاية فرجينيا، اللتان أسستا أثناء العصور الاستعمارية البريطانية، اثنتين من أقدم وأكبر الكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية.
    وكانت الكنيستان ذات يوم جزءا من الكنيسة الأنجليكانية أو كنيسة إنكلترا، ولكنهما قررتا هذه المرة قطع روابطهما مع كنيستهما الأسقفية والالتحاق بدلا عن ذلك بالكنيسة النيجيرية التي تضم 17 مليون عضوا.
    وقد أغضب الفرع الأمريكي من الكنيسة المحافظين في نيجيريا وخارجها بسبب تعيينها أسقفا مثليا، كما أن هناك ثمة خلافات حادة حول مباركة الكنيسة للعلاقات بين بعض المثليين.
    وقاد تعيين جين روبنسون رئيسا لأساقفة الكنيسة في ولاية "نيو هامبشير" الأمريكية إلى خلاف على مستوى التجمع العالمي للكنيسة الأسقفية، فقد تحولت القضية إلى شأن سياسي بامتياز مطبوع بإحساس عميق بالمرارة.
    خلاف قضائي
    وتقول جين ليتل، مراسلة بي بي سي للشؤون الدينية، إن العديد من جموع المصلين في أمريكا قد غادروا الكنيسة الوطنية في أوقات سابقة، ولكن ليس على هذا المستوى الذي حصل هذه المرة.

    الجزء السرطاني في الجسد يجب أن يقطع إن لم يستجب للعلاج. إذا حاولنا أن نجعل الجسد ككل يتأقلم معه، فسوف يؤدي هذا إلى موت المريض

    الأساقفة النيجيريون حول مساعي التوفيق مع الكنيسة الأمريكية
    ولكن الكنيسة الأسقفية في فيرجينيا حذرت من أن الأبرشيتين اللتين انفصلتا عنها لا تملكان مكانا خاصا بهما يمكن أن تستعملاه ككنيسة بديلة.
    وتضيف المراسلة أن قيمة المقر الحالي للكنيسة تقدر بملايين الدولارات الأمريكية وأن الانقسام قد يقود إلى سنوات من التقاضي أمام المحاكم.
    وتتابع قائلة أن الانقسام سيزيد من حدة الضغط على رئيس أساقفة كانتربري الذي يسعى جاهدا لإبقاء ثالث أكبر مجمع كنسي في العالم ككيان واحد متماسك.
    77 مليون عضو
    يذكر أن الكنيسة الأنجليكانية أو الأسقفية تضم حوالي 77 مليون عضو عبر العالم.
    وكان الدكتور روان ويليامز، رئيس أساقفة كانتربري ورأس الكنائس الأسقفية في العالم، قد اقترح نظاما جديدا للعضوية في الكنيسة الأسقفية يهدف إلى تفادي انقسامها الكامل حول مسألة المثلية التي أبرزت خلافات حادة ما بين مؤيد ورافض لها بالمطلق.

    الانقسام سيزيد من حدة الضغط على رئيس أساقفة كانتربري الذي يسعى جاهدا لإبقاء كيان الكنيسة متماسكا
    وكان وليامز يحاول من خلال طرحه التوفيق بين المعسكرين المحافظ والليبيرالي، إذ اقترح حلا يقضي بنوع من التقسيم الذي يؤدي إلى أن تتقبل الكنيسة في الولايات المتحدة دورا أقل شأنا من غيرها لتفادي الانقسام التام.
    وحث ويليامز الطرفين على التأقلم مع الحاجة للتغيير.
    "بعد عن تعاليم الإنجيل"
    لكن الأساقفة النيجيريين انتقدوا الاقتراح، وقالوا في بيان لهم "إن فكرة وليامز بروعة نبضات قلب زعيم يود الحفاظ على وحدة الكنيسة حتى ولو اقتضى الأمر تقبل أي رأي كان، مهما بعد تماما عن تعاليم الانجيل".
    واعتبروا أن "الجزء السرطاني في الجسد يجب أن يقطع إن لم يستجب للعلاج. إذا حاولنا أن نجعل الجسد ككل يتأقلم معه، فسوف يؤدي هذا إلى موت المريض".
    ودعا الأساقفة النيجيريون ويليامز إلى إقناع الكنائس التي اختارت "المضي بعيدا" أن "تعود إلى الطريق (السليم)".
    وكانت الكنيسة النيجيرية قد ألمحت في السابق إلى أنها قد تحاول انتزاع دور القيادة في الكنيسة الاسقفية عالميا من انكلترا.
    وقد لعبت الكنيسة الأسقفية في نيجيريا دور قيادة المعارضة للكنيسة الاسقفية في أمريكا في الفترة الماضية وربما تتابع لعب هذا الدور خلال اجتماع لجميع الكنائس الاسقفية في العالم العام القادم.

    نقلا عن البي بي سي العربية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 07:14 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الاخت حليمة لى قدام

    لعل الناس تفهم هذا الطرح الراقى ، أكيد فى ناس من قروا العنوان عيونهم زغللت
    بس يا ريت يقروا الموضوع كويس ويكونوا قدر الموضوع المطروح ، ولك التحيةز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 08:48 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: ترهاقا)

    شكرا لك اخ ترهاقا على مرورك..
    وشكرا لك على تشجيعك، الذي وجد صدى طيب في نفسي..
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 07:57 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    يا ترى هل تنتقل العدوى يوما الى المساجد...؟؟؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 05:37 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)


    Sorry for writing in English but I don't have access to an Arabic keyboard.

    Thanks Halimah for. Homosexuality has been a controversial issue since era.

    This summer I was watching a movie called "family Stone," it nuzzled a gay character who returns home for Christmas with his black boy friend. The gay son is diff and extremely nice and polite and I had this hunch that it was a matter of "marketing" or "normalization" of homosexuality. One scene that interested me, where the big brother's girl friend was not "open" enough to accept the special sexual orientation of the young brother and asked the mother if she ever wished her son was "normal", with no explanation of normality! The mother outrage was exaggerated and she pleaded to argue that her son is "normal"! I am not sure if this type of art work or literature will ever help us accept this twisted matter where psychological, physical, and social elements mingled and netted. It is explained –only, by those who are living in its zone and it is not reflective adequately to those who set on the edge and only see the top of the iceberg.

    Homosexuality had been inevitable behavior/choice throughout time of humanity. Would it make any difference if it is public or suppressed?

    This issue in particular cannot be tackled from singled-prospective. We can strike against their public rights or marriage or simply deny their presence; but this will never address the causes and/or provide alternatives and coexistence formula.

    ,We have many fronts here
    we have those who are" homosexual," and they are part of the society and we cannot just chuck ,them out
    ,we have our household who we want them to be normal, yet cannot control them if they are not and we have our own believes and ethical luggage we cling to and affects our evaluation

    Globalization might lead us at last to address the matter more openly. But the matter has been there forever. it might not be bad to bring it to light and learn about it and move to an advance knowledge of our nature as human who are so alike yet differ shockingly.

    Thanks again and I will be back in Arabic
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 08:35 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عزاز شامي)

    Quote: Homosexuality had been inevitable behavior/choice throughout time of humanity. Would it make any difference if it is public or suppressed?


    الاخت عزاز مساء الخير
    اتفق معك في كثير مما ذهبت اليه من ان الشذوذ الجنسي كان موجودا على مر العصور وليس وليد اللحظة او القرن العشرين..وان الشد والجذب حوله يتفاوت بحسب معايير ومفاهيم وقيم المجتمع الذي يوجد فيه والذي يراقبه.. واختلف معك في عبارتك الاخيرة المذكورة اعلاه . ليس هناك دعوة الى قمع حركة الشذوذ وفي المقابل لن (اركب االموجة، باسم الانفتاح) وادعو الى اباحتها..هناك في العلوم (اعتقد انه في مادة الفيزياء) عبارة ما زالت عالقة بذهني: (لكل فعل رد فعل مضاد له في الاتجاه ومساوِ له في المقدار)..
    المسالة اكبر من ذلك..
    تاريخ الشذوذ لا يخلو من القمع، حتى مطلع الثمانينات من القرن الماضي، وهذه حقيقة لا يمكن انكارها وقد تطرقت لها، ثم ان نفس الدول التي كانت تعمل على قمعه، كانت من اوائل الدول التي بادرت الى دعمه بحجة حرية الافراد في ممارسة حريتهم الجنسية.. لا اعتقد اننا سنصل الى تلك المرحلة، وهو ما اعزي نفسي به..لماذا؟ لان التشريع في السماوي واضح فيما يتعلق بكيفية بناء الاسرة وقضاء الحاجات الجنسية. قال تعالي: (ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة).
    نعود لعبارتنا اعلاه.. مربط الفرس..كنت اتمنى لو كانت عبارتك موضع الاقتباس على هذا النحو :would it make any difference if it is public or in disguise?
    هذه الاخيرة تشكل فرقا كبيرا. لانها تصب في خانة (تسويق المنتج) TRADING THE PRODUCT وهو GAYING THE WORLD
    وهو ما انا بصدد التركيز عليه، وهو ما يحمله عنوان هذا البوست..اتدرين لماذا؟ لـ(اننا ) نشكل مستهلكا رائعاَ، لا يفرق في كثير من الاحيان بين الغث والثمين. وعبارة (اننا) التي تعمدت وضعها بين قوسين، قد لا تشملني من حيث الفئة العمرية، لكنها تشمل اعزاء على ، يصعب ان يكون حضني (ضل وضرا) لهم.. وهذا هو مبعث خوفي..!
    وساعود لكثير مما ذكرتيه..
    مودتي..
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 07:47 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    كتب عبدالكريم الأمين :
    Quote: سيكون العنوان اكثر اثارة وسودنة ان كان(كيدنة العالم)..!!


    يا كيكي
    الصحيح هو : كدينة العالم
    من المفردة : كديانة
    والجمع : كداينة أو كديانات والأولى أرجح
    راجع عمارة يعقوبيان
    أو : راندوق الديم

    ثم

    ماعندي أي حساسية مع عنوان البوست
    ومستوعب تبرير الأخت حليمة
    ومقدر دواعيها وأسبابها لكتابة البوست

    كنت أتمنى أن أرى نقاش شفاف

    وشكرآ للأخت ممكونة على المعلومات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2006, 02:10 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: أبو ساندرا)

    الاخت عزاز والاخ ابو ساندرا
    شكرا للمرور
    راجعة ليكم ..

    تابع تاريخ الشذوذ

    شهدت بداية النصف الثاني من القرن العشرين تضخم المد الداعم لحقوق الشواذ الاجتماعية. وشكلت تظاهرة ستونوول نقطة فارقة في تاريخ الشواذ في أمريكا، والتي اندلعت اثر اعتداء الشرطة الأمريكية على بار للمثليين في عام 1969. كان تلك أول مظاهرة يقودها الشواذ مناهضة (لمضايقة) الشرطة لهم. ومنذ ذلك الحين سعت تجمعات الشواذ إلى تنظيم أنفسها في مجموعات وتنسيق العمل الجماعي فيما بينها من اجل انتزاع (حقوقها). شملت هذه المجموعات (منظمة اللواط الدولية) و(منظمة قوى السحاقيات) . اضطلعت هاتان المنظمتان بمهمة الترويج للمساواة في الحقوق والواجبات وطالبت بعدم تمييز الشواذ من الجنسين عن نظرائهم الأسوياء.

    ساهم الدعم القانوني الذي وفرته بعض الجماعات كـ"جماعة الحماية الحقوقية والشرعية" و"صندوق دعم التعليم" في نجاح هذه المنظمات والتي أخذت هذه الجماعات على عاتقها مهمة الدفاع عن الشواذ وتمثيلهم أمام المحاكم الشرعية، بالإضافة إلى محاولة خطب ود الحكومة والمشرعين...

    وفي كندا لم يختلف الوضع كثيرا عن أمريكا، فقد انطلقت دعوات المساواة للشواذ من الجنسين تحت شعار "حركة المساواة لكفالة حقوق ممارسة اللواط والسحاق في كل مكان" (Equality for Gays and Lesbians Everywhere) و اختصرت تحت اسم (EGALE). تمكنت هذه الجماعة من الضغط على الحكومة الكندية، وتوجت جهودها، في عام 1996 بقيام الحكومة بإدخال تعديل أساسي على فصل (حقوق الإنسان الكندي) نص صراحة على منع التمييز القائم على التوجهات والميول الجنسية.
    هولندا والنرويج والسويد وجنوب إفريقيا واستراليا ونيوزيلندة من أوائل الأقطار التي أسقطت التمييز ضد الشواذ من الجنسين.

    في بداية الثمانينات ومع بداية اكتشاف مرض الايدز، اعتقد الكثيرون أن الشواذ سيقللون من نشاطهم الذي يطالب بكفالة كامل الحرية في عيش الحياة بالكيفية التي يريدونها، خاصة وان الايدز كان من اكبر التحديات التي واجهتها هذه الطوائف. ففي الولايات المتحدة، شكلت بيئات الشواذ المرتع الخصب لمرض الايدز وانتشر الذي انتشر بصورة رئيسة وسط هذه الفئات. وقبل أن تتوافر المعلومات الكافية عن الكيفية التي ينتشر بها المرض وطرق الوقاية منه، تعرضت مجتمعات الشواذ إلى تفرقة متصاعدة..امتنع كثير من أصحاب العقار تأجير عقاراتهم للشواذ.. واتهمت العديد من المراكز الصحية بالتحايل على عدم توفير الدعم الصحي لهم. وفي المقابل قامت كثير من مظاهرات التنديد والاحتجاج واتهمت العديد من الوكالات الحكومية، بما فيها مراكز ضبط المرض والسيطرة عليه كالمعاهد الصحية وإدارات الأغذية والأدوية، بالتباطؤ في دراسة أسباب المرض وإيجاد الوسائل الفعالة لعلاجه. وفي ذات الإطار تشكلت تنظيمات ومجموعات عديدة عملت على تثقيف الناس وزيادة جرعة الوعي لديهم، وكذلك مساعدة مرضي الايدز على إيجاد الرعاية الصحية المناسبة.

    لم يحد الايدز من تصميم الشواذ الوصول إلى مبتغاهم.. ففي الفترة من بداية التسعينات وحتى نهايتها، تطرقت هذه المجموعات إلى حقها في تكوين الأسر خاصتها، من الشواذ من الجنسين ، أسوة بالأسوياء.. وفي عام 2001 قامت هولندا بتشريع زواج المثليين وكفلت لهم نفس الحقوق والواجبات مثل حق الميراث والضرائب والطلاق وفوائد المعاش، لتصبح هولندا بذلك أوائل دول الاتحاد الأوروبي التي تكفل للشواذ كامل الحقوق والواجبات.

    وعلى الرغم من أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي حذت حذو هولندا، إلا تسامحها لم يرق إلى مستوي الحقوق الكاملة، إذ ما زالت تنظر إلى زواج المثليين على انه "شراكة مسجلة" أكثر من كونه زواجا عقدا زواج موثق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2006, 09:16 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    يا حسن!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2006, 09:22 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    يا حسن!!!!!!!!!
    الترابي ؟؟؟؟

    وش مكفهر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2006, 09:34 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: أبو ساندرا)

    Quote: يا كيكي
    الصحيح هو : كدينة العالم
    من المفردة : كديانة
    والجمع : كداينة أو كديانات والأولى أرجح
    راجع عمارة يعقوبيان
    أو : راندوق الديم

    شكرا ابو ساندرا علي التوضيح والتصويب وفعلا الاصل في الكلمة هو(كديانة)
    ويقال ان فلانا تكدين اي صار كديانة ..!
    وعفوا الاخت حليمة فنحن لم نغرد بعيدا..ولازلنا نتابع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2006, 00:34 AM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)


    الاخت حليمه
    لك اطيب التحايا ,,

    اتفق تماما مع تعليق الاخ ابوبكر هذا...
    Quote: في اكثر من مداخلة في هذا المنتدي نجد اسهاما قويا جريئا للمراة السودانية ..اسهاما يتناول امور من صميم الواقع الان في السودان ,..امور يجب تناولها بشفافية كماتفعل سناء جعفر في
    قصاصات سرية ( اعترافات نسائية جريئة ) الرجـــال يمتنعــون ...
    وحليمة وممكونة ورمانة هنا .. .. ..


    نقاش الظواهر الاجتماعيه السالبه حقو نشجعو ..
    و لا افهم ؟؟ .. بل استغرب !!.. كيف يقول البعض ان هذا موضوع انصرافي؟؟!!

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2006, 00:47 AM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبد المطلب خضر عبد المطلب)



    لقد طلبت من الاخ بكري نقل البوست للعام الجديد..















    يا مستجده

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2006, 09:36 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبد المطلب خضر عبد المطلب)

    تابع تاريخ الشذوذ

    أما زواج المثليين، فان أكثر من 30 ولاية في الولايات المتحدة لم تعترف به، بل أن بعضها أجاز بعض القوانين التي ترفض الاعتراف بمثل هذه الزيجات، حتى ولو تمت خارجها..غير أن كثير من السلطات المحلية تبنت بعض السياسات المحلية التي تسمح للشواذ بكثير من المزايا التي يتمتع بها الأزواج الأسوياء.
    ومن بين الأشياء التي لا يتمتع بها الشواذ، حق التبني. تبدو السياسة الأمريكية في هذا الخصوص متناقضة بعض الشئ، ففي الوقت الذي تسمح فيه بعض الولايات الأمريكية بقيام احد الشركاء بتبني احد أبناء شريكه ، ترفض ولاية فلوريدا ذلك.. بينما يمتد رفض ولاية يوتا إلى عدم السماح لأي زوج غير متزوج بتبني الأطفال.

    لم يخلُ مرفق من مرافق الحياة لم تتطرق إليه حركات (تدجين) الشواذ. في إطار تطبيع حياة الشواذ عملت الحركات المساندة لهم على إدماجهم في الخدمة العسكرية. كانت سياسة الخدمة العسكرية لا تسمح للشواذ بالانخراط في صفوف الجيش حتى بداية التسعينات من القرن الماضي. إدارة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ، تعتبر أول إدارة تقوم بتعديل هذه السياسة في عام 1993. قبلها كان على المتقدم لصفوف الخدمة العسكرية القيام بتعبئة أنموذج يحتوي على سؤال عن تحديد ميوله الجنسية. غير أن الرأي العام الشعبي مدعوما بالسياسة الكلينتونية الجديدة رفع شعار "لا تسأل- لا تخبر" “don’t ask, don’t tell,”
    وبالتالي تم شطب السؤال الخاص بتحديد الهوية (الجنسية) من الانموذج العسكري ودخل الشواذ إلى الجيش زرافات ووحدانا ولم يعد صاحبه كذلك يتعرض للمساءلة القانونية إلا إذا تم ضبطه في حالة تودد إلى طرف آخر أثناء أداء الخدمة. ، ومنذ ذلك كف السؤال المباح عن درج (الصلاح) و صار السؤال عن الميول الجنسية يندرج في قائمة (الأشياء ) الشخصية وليست سببا للحرمان من أداء الخدمة العسكرية.

    وما زالت المسيرة الداعمة لحقوق الشواذ في المجتمع الأمريكي منتظمة. لا ينكر احد الخدمة الكبيرة التي قدمها الإعلام ( وسيكون لنا نقاش مستفيض في هذا الجانب) لدعم هذه الظاهرة حتى انتظمت في حركات اجتماعية كبيرة فاعلة ومؤثرة. ففي أمريكا وعلى سبيل المثال ظهرت كثير من المطبوعات التي قدمت خدمات كبيرة لحركات الشذوذ مثل كريستوفر ستريت Christopher Street والادفوكيت Advocate ، كما تطوعت بعض الكنائس لخدمة الشواذ. غير إن إدخال برامج حقوق الشذوذ ضمن المناهج الدراسية في بعض الجامعات، شكلت نقطة البداية في مطالبة الشواذ ببعث ماضيهم والتمتع يحاضرهم كـ(مجموعات) مثلية لها حق العيش في العلن ووضع أنشطتها اليومية في دائرة الضوء.
    ففي الوقت الراهن، هناك تمثيل للشواذ في الحياة النيابية.. يضم الكونغرس الأمريكي مجموعة من الـhomosexuals. ولو حاولنا التعرض لقائمة الشخصيات الهامة والفاعلة في المجتمع و التي أعلنت هويتها الجنسية لضاق المجال بذلك..يكفي أن الشذوذ لم يعد حاجزا أمام الشواذ في المنافسة على الوظائف الحكومية والتمتع بكل مزايا الخدمة.. فقد (تلاحقت الكتوف) وصارت الكفاءة الشخصية هي المعيار للنجاح الوظيفي.
    في المرة القادمة سنتناول الشذوذ في إفريقيا..

    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2006, 09:41 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبد المطلب خضر عبد المطلب)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2006, 07:00 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: عبد المطلب خضر عبد المطلب)

    Quote: يا مستجده

    الاخ عبد المطلب
    شكرا لك
    انا فعلا مستجدة جد..
    فقد ساعدت في نقل البوست الى العام القادم..لك مودتي
    بالمناسبة انا من الخوف مشيت طلبت نقلو الى الارشفة الجديدة وهو كان قاعد بناء على طلبك..
    شفت جنس الطلاشة دي..!!؟؟
    حليمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2006, 10:18 PM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    خالص التحايا الأخت حليمة
    ودعينى أستغرب صيحات التعجب الناده عن سكان زحل

    ومن ثم بذل الوعد بالمشاركة ماتوفر الوقت
    حتى حينها أحييك مجددآ وأحيى جهدك المعرفى
    وطرحك الجيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2006, 09:10 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: الجيلى أحمد)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2006, 09:47 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: الجيلى أحمد)

    لا يساورني ادنى شك ان رفع حليمة عبد الرحمن لهذا الموضوع كان بغرض الترويج له وليس لرفضه وذلك لجملة اسباب:
    1/ انها رفعته اول مرة بدون تعليق.
    2/ انها رفعته بعنوان مستفز لا يليق بأمرأة سودانية حتى لو كانت استاذة جامعية لأن هذا العنوان ليس علميا وانما هو شوارعي.. وقد كان امامها جملة من الخيارات لاستبدال هذه الكلمة الكئيبة ومن ذلك مثلال ( شذَوذة العالم ) أو خلعنة العالم في اسوأ الاحوال.
    3/ انها تحولت أخيرا الى منتج مستمر لتسويق بضاعة الموضوع عبر مداخلاتها اللاحقة كما نرى.
    واود ان اقول شيئا واحدا ازاء ذلك كله:
    لو كان الشذوذ الجنسي أمرا طبيعيا جائزا وفطريا ، لأجازه الله عز وجل في كتابه والرسول صلى الله عليه وسلم في سنته.بدلا من نعت المقدمين ذلك بما ورد في الآيات الكريمات ( ولوطا إذ قال لقومه إنكم لتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين (28) أئنكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر فما كان جواب قومه إلا أن قالوا ائتنا بعذاب الله إن كنت من الصادقين (29)قال رب انصرني على القوم المفسدين)

    ومنطقيا كان اذا الشذوذ الجنسي امرا لا مندوحة عنه لكان استثنائيا وغير عادي ، في ظل وجود جنسين يتكاملان جنسيا، ولكن ما نشهده اليوم هو السير باتجاه ( شرعنة الشذوذ ) وتطبيعه وتبنيه ونشره بكل السبل من جانب قطاع واسع جدا من جيل هذا العصر الأمريكي الشاذ.
    انه استحواذ الشيطان على الانسان
    الشبق الجنسي الشاذ انما هو نوع من تلبس الشيطان ووسواسه والهابه لمناطق النشاط الجنسي بما يناسبه.
    قال الحق سبحانه وتعالى ( إن الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة و الله يعلم و أنتم لا تعلمون)
    ان هذا البوست وامثاله انما هو نوع من اشاعة الفاحشة( بطريقة غير مباشرة وتدعي الذكاء) ، خاصة في ظل قول عمر الفاروق ( احيوا الحق بذكره واميتوا الباطل بهجره ).
    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2006, 10:42 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: لا يساورني ادنى شك ان رفع حليمة عبد الرحمن لهذا الموضوع كان بغرض الترويج له وليس لرفضه وذلك لجملة اسباب:
    1/ انها رفعته اول مرة بدون تعليق.
    2/ انها رفعته بعنوان مستفز لا يليق بأمرأة سودانية حتى لو كانت استاذة جامعية لأن هذا العنوان ليس علميا وانما هو شوارعي.. وقد كان امامها جملة من الخيارات لاستبدال هذه الكلمة الكئيبة ومن ذلك مثلال ( شذَوذة العالم ) أو خلعنة العالم في اسوأ الاحوال.
    3/ انها تحولت أخيرا الى منتج مستمر لتسويق بضاعة الموضوع عبر مداخلاتها اللاحقة كما نرى.

    الاخ محمد عبد القادر
    شكرا لمرورك ومداخلتك العاصفة..ماذا سيغير في الموضوع ان كنت قد علقت عليه في البداية او لم اعلق؟ لم افهم هذه النقطة جيدا.. المهم في الموضوع هذا عنوان مقالة منشورة في افضل المجلات الثقافية التي تعمل على تجسير الهوة بين العالمين الغربي والاسلامي(بالمناسبة دي) وهاهو الرابط اليها، اتمنى ان يكون قد نزل العدد الجديد ولا تصدم بوجود هذا العنوان معلقا هناك..
    http://qantara.de
    مادامت المقالة قد رفعت بكاملها، فان المهنية الصحفية، تقتضي الاحتفاظ بالعنوان.. ثم ما المانع في رفع المقالة بكاملها؟.وحسن فعلت..فردة فعلك خير دليل على ذلك.. بعدين تعال اسالك: ما المستفز في ان يكون الشخص الذي رفع البوست امراة سودانية ولا يتعدي تعليمها الجامعي الدبلوم العالي بعد البكالوريوس..هل ترتبط الجرأة بالمستوى التعليمي فقط؟ استفزك ان الشخص الذي رفع البوست امراة سودانية ولم يستفزك انك مشمول بهذا المشروع القادم شئت ام ابيت، وها هي تباشيره في هذا العنوان المخيف GAYING THE WORLD
    لن ارد على اتهامك بانني اروج لذلك الان، مع عظم اتهامك لي..
    اعرف غريمك واعرف كذلك امكانياتك الراهنة والمستقبلية في مقابلة هذا المد الجارف.. وهذه المعرفة لن تكون الا بتملك الحقائق الكاملة حتى تقدر حجم قوتك ومقدرتك على (المناطحة) الاعلامية وانتاج البديل، ان كان ذلك ممكناَ.. واشك في ذلك..

    لم تعد هناك خصوصية.. السماء مفتوحة على مصراعيها..لذا، ان لم تكن مشتركا في خدمات الفضائيات.. ابشرك بانها في طريقها اليك، ان لم تكن قد وصلت- دون حاجة الى وسائط تقنية..
    Quote: 3/ انها تحولت أخيرا الى منتج مستمر لتسويق بضاعة الموضوع عبر مداخلاتها اللاحقة كما نرى.
    لم اكن اعلم ان المطلوب منى هو التزام الصمت..!
    هل كان من المفروض الانتظار حتى تقع الفاس في الراس .. وتقع (الفاس في الراس) دي تعني وصول هذه الظاهرة الى السودان، ويومها (سيطالب) المثليون والمثليات بحقهم في حرية الزواج وخلافه..مدعومين هذه المرة بالقوانين الدولية والمنظمات الدولية مثل هيومن رايتس ووتش وغيرها..هل تعلم ان اتفاقية سيداو الخاصة بالمراة والتي ، يعتبر السودان ن واحدا من الدول الموقعة عليها، تكفل للمراة حق الحرية الجنسية كاملة..؟ ارجو التأكد من هذه النقطة لفائدة الجميع..
    هل تابعت الفضائيات العربية والاجنبية وبالذات العربية-الاجنبية لتعرف مدى الخطر المحدق باسرتك..
    ان لم تفعل ارجو ان تفعل الان وليس غدا..
    ان لم تسأل بنتك او ابنك عن الحال في المدارس..ارجو ان تفعل..
    وان اردت مواصلة مداخلتك في هذا البوست ..ارجو صادقة ان تفعل..
    انت تشكل الجانب الديني الذي نحتاجه..
    بس ارجو اعادة قراءة البوست والرجوع الى المصدر الذي استقيته منه..وحينها (قد)تدرك حجم الخوف الذي اعانيه..كأم..
    اصحو يا ناس..!!
    انتو قاعدين وين؟
    تحياتي

    (عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 12-23-2006, 10:51 AM)
    (عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 12-23-2006, 11:32 AM)

                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 07:44 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الدليل على أن الشذوذ الجنسي من عمل الشيطان واستيلائه على ضعاف الايمان غيرالمحصنين باسم الله ضده:
    ________________________________________________________________________________________

    هذا العمل ( سواء اللواط أو السحاق)انما يقوم به شيطانان وفوق ذلك يهدي اليه الشيطان.. فأما الشيطانان فهما الآدميان الفاسقان اللذان يستلذان بممارسته، حيث ان كل فاسق عاص لله يعد شيطانا سواء من شياطين الانس أو الجن ، لأن الشيطان هو المتمرد على لله تعالى ، واما الشيطان الذي يهدي اليه فهو شيطان الجن .. قال تعالى :
    (( الشيطان يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء و الله يعدكم مغفرة منه و فضلا ))
    وقال تعالى (يا ايها الناس كلوا مما في الارض حلالا طيبا ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين . إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون )
    و يقول الله سبحانه وتعالى " وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وماكان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم،ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي .
    وقال تعالى :"استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون".
    وقال تعالى : (قالَ هؤلاءِ بَناتِي إِنْ كُنْتُمْ فاعِلين* لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُون*).
    وقال تعالى حكاية على لسان إبليس: "لأزينن لهم في الأرض و لأغوينهم أجمعين": الحجر: 39 و قال تعالى: "فزين لهم الشيطان أعمالهم": النحل: 63.

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 12-24-2006, 08:15 AM)
    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 12-24-2006, 08:25 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 08:33 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    الاخ عبد القادر
    بنص دساتير كثير من الدول التي تشاطرنا لقمة عيشنا وملابسنا وكل شئ في حياتنا حتى لحظات انسنا وتحلقنا حول ذلك الجهاز الصغير الذي نطلق عليه لفظ التلفزيون..صار الشذوذ مشروعا وكذلك الانتاج الاعلامي الذي يسد ويروج لهذه المجموعة ويعمل على (ازالةالامية الفكرية لاناس طُلُش مثلنا) واستقطابهم (كمان) حتى اشعار اخر..
    اوعي تقول لي بمشاهدة تلفزيون السودان او انتاج برامج بديلة، نكون قد كفينا المؤمنين شر القتال وكفينا الطبق على المستور..!! خاصة وان المستور، وهو ليس بالامر الهين، لم يعد مستوراَ..
    مارايك ؟
    لقد اصبح عمل (الشيطان) مقنناَ في كثير من الدول.. وهو ما لم يشهده هذا النشاط سابقاَ.. والمد قادم..
    اها دبرنا المخارجة كيف؟

    (عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 12-24-2006, 10:02 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 10:04 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    الشذوذ الجنسي في افريقيا...

    ينتشر الشذوذ في جميع أنحاء القارة الإفريقية دون استثناء، ويرتبط في بعض الأحيان ببعض الطقوس المحلية كالدخول في بعض التجمعات أو (الأخويات)، فتقام احتفالات التعميد أو ما يطلق عليه((coming-of-age
    في إفريقيا تستخدم في الغالب الألفاظ المحلية في إطلاق الأسماء على ما يعرف هناك ما يطلق عليه “cross genders” وهم الإفراد الذين يتلبسون سلوكيات الطرف الآخر، بحيث يتصرف الرجل كأنه امرأة فيرتدى ملابس النساء ويكون له اسم مؤنث، وذلك دون الخضوع إلى عملية جراحية، والعكس صحيح.. يطلق على هذا النوع من الناس، في بلدان شرق أفريقيا التي تتحدث اللغة السواحيلية كتنزانيا وكينيا كلمة (mashoga)، ولعلها تعني الكلمة العربية (معشوقة).يعمل هؤلاء (المعا شيق، جمع معشوقة) في الغالب في طهي الطعام أو تجهيزات (العروس)..!
    وفقا لـ(موسوعة مايكروسوفت) لعام 2004، فان أقدم البراهين والأدلة على وجود علاقة مثلية في جنوب إفريقيا تعود إلى 2000 عام. حيث وجدت آثار رسومات تصور رجالا ونساء في أوضاع حميمة مع رجال آخرين ونساء أخريات. وتضيف الموسوعة أن هناك حوالي السبعين مخطوطة بمختلف اللهجات الإفريقية تتناول قصص هؤلاء الرجال والنسوة. وتشير إلى إن ردود فعل المجتمعات الإفريقية آنذاك، تجاه هذه الظاهرة، تراوحت ما بين التسامح والاحتفالية. على سبيل المثال، ففي القرن التاسع عشر، وفي كل من مملكة داهومي (بنين) ووبوغندا(يوغندا الحالية)، تمت مأسسة institutionalization)) أنواع معينة من الممارسات الجنسية الشاذة.

    شهدت بداية القرن العشرين اهتماما متعاظما بالشذوذ الذي أصبح مركز الاهتمام لكثير من الحركات السياسية التي ركزت على التي جعلته قطب الارتكاز في مطالبتها بتقنينه وذلك عبر التركيز على الحقوق الاجتماعية للأقليات والاثنيات..ويشمل هذا الأخير المطالبة بالحقوق الكاملة لشواذ الرجال الـ(gays) وشواذ النساء الـ (lesbians) وتنائي الجنس، وهم الذين يعاشرون الرجال والنساء ، أو الـ(bisexuals) والذين يميلون إلى ارتداء ثياب الجنس الآخر ويتصرفون مثله ويطلق عليهم (cross-dressers) أو الـ(transgendered) كما أطلق عليهم لاحقا..
    مقارنة بالقارات الأخرى، يعتبر الشذوذ اقل انتشارا في إفريقيا، وذلك نسبة لعوامل كثيرة تعمل على الحد من انتشاره.
    قيام كثير من الحكومات الإفريقية بتطبيق القوانين الصارمة التي تصل العقوبة فيها من أربعة إلى 15 سنة على من يقبض عليه متلبسا بممارسة الشذوذ، كما هو الحال في نيجيريا. معظم هذه البلدان تتخذ من الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية مصدرا للتشريع والعكس صحيح.
    إلى جانب ذلك، هناك أيضا الممارسات والديانات المحلية والطقوس الاجتماعية، المستمدة من بعض القوانين، والتي تتراوح ما بين التشجيع والتسامح والتشدد والإقصاء.
    تضيف موسوعة مايكروسوفت ،2004 أن الاضطرابات السياسية والحروب في كثير من المجتمعات الإفريقية،كما هو الحال في الجزائر ومنطقة البحيرات العظمي في وسط إفريقيا، خاصة في بداية التسعينات من القرن الماضي، ساهمت في تضييق دائرة الممارسات العلنية الشاذة .
    بالرغم من كل ذلك ، برزت مجموعات كبيرة من الشواذ والسحاقيات في كل من ساحل العاج وكينيا وناميبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وزمبابوي، وكان ظهورها في معظم هذه البلدان رد فعل على السياسات الحكومية أكثر من كونها ميول ذاتية نحو نفس الجنس. وفي عام 1994 أصبحت جنوب إفريقيا أول دولة في العالم، تعمل على شرعنة وضع الشواذ فيها وبالتالي توفير الغطاء اللازم لحمايتهم والذي يكفل لهم كامل الحرية في ممارسة نشاطهم المثلي في العلن.

    ولنا عودة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 10:20 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)

    تحياتي حليمة
    لا يملك أي انسان يعيش في برزخ الفصام بين حضارتين غير أن يفكر هل ذلك المعنى في تلك الحضارة يساوي هذا المعنى في هذه الحضارة؟ هل معنى الحب بين الجنسين في الحضارة العربية الاسلامية هو نفس مفهوم الحب بينهما في الحضارة الغربية الحديئة؟ هل كلمة الحب في اللغة العربية تساوي كلمة love بالانجليزية؟ إذن لماذا لا نجد نظيرا للحب العذري في الحضارة الغربية الحديثة؟

    الحضارة العربية الاسلامية تفرق بين الحب والجنس فيما يتعلق بتبادل المشاعر بين الجنسين في حين لا تفعل الحضارة الغربية ذلك.

    في مفهوم الشذوذ هناك أيضا اختلافات في الفهم. الحضارة العربية الاسلامية في مفهومها أن كل الرجال مثلا قابلين لأن يكونوا طرفا في علاقة شاذة. من هنا نجد أن النصوص الدينية بها تحذيرات شديدة للرجال من النظر لوجوه المرد وهم الرجال الذين بهم اختلال هوموني يجعل لحاهم وشواربهم لا تنبت ـ بل أن هناك حديثا لا أراه إلا موضوعا يفيد بأن عن الشعبي قال:
    قدم وفد عبد القيس على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيهم غلام أمرد ظاهر الوضاءة، فأجلسه النبي صلى الله عليه وسلم وراء ظهره، وقال:"كانت خطيئة داود النظر"،! بذلك فالحضارة العربية الاسلامية تعتبر كل انسان ثنائي الميول الجنسية أو bi-sexual بحسب التقسيم السائد في الغرب حاليا. وفي ذلك تتشابه الحضارة العربية مع الحضارة اليونانية التي سبقتها والتي تبنت ثنائية الميول الجنسية كجزء من نظام الحياة لكل الناس بل أن بعض آلهتها الذكور مثلا كان لديه علاقات مع ذكور اضافة للإناث.

    بالمقابل ففي الحضارة الغربية حاليا نجد أن معظم الرجال يحلقون لحاهم وشواربهم و لايعتبر ذلك مدعاة لأن يشتهي رجلا رجلا آخر جنسيا إلا إذا كان شاذا والفهم السائد أن الشاذ يولد بتلك الكيفية.

    بحسب مفهوم الحضارة العريية الاسلامية فالشاذ هو الطرف المتأنث وحسب. أما في الغرب فالأمر مختلف تماما ويثير الحيرة لمن نشأ في المفهوم العربي الاسلامي وأتذكر دهشتي الشديدة في أول اقامتي هنا حين نشرت صحيفة صورا لأزواج من الشاذين وكان اثنان منهما لهما لحى ضخمة وشوارب وكانا يقبلان بعضهما.


    وحيث أن الشاذ جنسيا في الحضارة العربية الاسلامية هو الرجل المتأنث أو المخنث، فإننا نجد أن المدينة المنورة ومنذ فجر الاسلام كان بها طائفة من هؤلاء المخنثين وأخبارهم موجودة في كتب التراث مثلا في هذه الصفحة http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=141&CID=31
    أخبار عدد منهم منهم هذا:

    Quote: أَخْنَثُ مِنْ هِيتٍ‏.‏
    هذا المثل من أمثال أهل المدينة، سار على عهد رسول اللَه صلى اللَه عليه وسلم، وكان حينئذ بالمدينة ثلاثة من المُخَنَّثين‏:‏ هيت، وهرم، وماتع، فسار المثل من بينهم بِهِيتٍ وكان المخنثون يدخلون على النساء فلا يُحْجَبُونَ فكان هيت يدخل على أزواج رسول اللَه صلى اللَه عليه وسلم متى أراد، فدخل يوماً دار أم سَلَمة رضي اللَه تعالى عنها ورسولُ الله صلى اللَه عليه وسلم عندهان فأقبل على أخي أم سَلَمة عبدِ الله بن أبي أمية يقول‏:‏ إن فَتَح الله عليكم الطائفَ، فسَلْ أن تُنَفَّلَ بادية بنت غيلان بن سلمة بن معتب الثقفية فإنها مُبَتَّلة هيفاء، شَمُوع نَجْلاء، تَنَاصَفَ وجهها في القَسَامة، وتجزأ معتدلاً في الوسامة، إن قامت تَثَنَّتْ، وإن قعدت تبنت، وإن تكلمت تَغَنَّت، أعلاها قَضِيب، وأسْفَلُها كَثيب، إذا أقبلت أقبلت بأربع، وإن أدْبَرَتْ أدبرت بثمان، مع ثَغْر كالأقْحُوَان، ‏[‏ص 250‏]‏ وشيء بين فخذيها كالقَعْب المكْفَأ كما قال قيس بن الخطيم‏:‏
    تَغْتَرِقُ الطَّرْفَ وَهْيَ لاهِيَةٌ * كأنَّمَا شَفَّ وَجْهَها نزف
    بين شُكُولِ النِّسَاءِ خِلْقَتُهَا * قَصْدٌ فلا جَبْلَةٌ ولا قَضَفُ
    فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال له‏:‏ مالَك‏؟‏ سَبَاك الله‏!‏ ما كنتُ أحسبك إلا من غير أولي الإرْبَةِ من الرجال فلذا كنت لا أحْجُبُك عن نسائي، ثم أمره بأن يسير إلى خَاخ، ففعل، ودخل في أثَرِ هذا الحديث بعضُ الصحابة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال‏:‏ أتأذن لي يا رسولَ الله في أن أتبعه فأضرب عنقه‏؟‏ فقال‏:‏ لا، إنَّا قد أُمِرْنا أن لا نقتل المُصَلِّين فبلغ خبرُه المخنثَ فقال‏:‏ ذلك من النازدرين أي من مخرقي الخبر، وبقي هِيتٌ بخاخ إلى أيام عثمان رضي الله عنه‏.‏



    وفي حين أن الشريعة منعتهم من اقامة علاقات جسدية فإن أمراء المؤمنين لم يقوموا بإعدامهم. ولم يقوموا بالتجسس عليهم سرا للقبض عليهم بجريمة ممارسة علاقات غير شرعية لأن الشريعة تنهى عن التجسس. ألا يعتبر هذا اعترافا بأن هناك قلة قليلة جدا من البشر يولدون بهذا الميل؟ دراسة موقف الحضارة العربيةالاسلامية تنم عن الآتي: حيث أن كل الناس مزدوجي الميول الجنسية فإن وجود سلوكيات معينة في المجتمع قد تؤدي لانتشار وباء الشذوذ في المجتمع بل ويمكن أن يعم المجتمع بكامله كما حدث مع قوم لوط. لذلك يجب محاصرة تلك السلوكيات بحيث تقتصر فقط على أولئك الذين يولدون به والذين هم في العادة عددهم قليل جدا بالمقارنة مع بقية المجتمع ـ وبحيث تكون من وراء ستار حتى لا تنتقل عدواها لكل المجتمع!

    لعل ذلك الموقف تطور لاحقا في العصر العباسي ليصبح تساهلا من جانب قضاة مثل يحي بن أكثم مع الشاذين مما أثار غضب البعض فدس له لدى الخليفة متهما اياه بالشذوذ:

    أنطقني الدهر بعد أخراس
    لنائبات أطلن وسواسي
    أصلحت أمة وحق لها ترضى
    بنكس وطول اتعاس
    بيحي يكون سائسها
    وليس يحي لها بسواس
    قاض يرى الحد في الزنا
    ولا يرى فيمن يلوط من باس
    ويحكم للأمرد الغرير
    على مثل جرير ومثل عباس
    قد ذهب العدل
    وقل الوفاء في الناس
    أميرنا يرتشي وحاكمنا يلوط
    والراس شر ما راس

    فقيل أن المأمون عزله وقال فيه:
    وكنا نرجي أن نرى العدل ظاهرا
    فأصابنا بعد الرجاء قنوط
    كيف تصلح الدنيا ويصلح أهلها
    وقاضي قضاة المسلمين يلوط
    !!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 11:05 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد عثمان الحاج)

    Quote: مارايك ؟
    لقد اصبح عمل (الشيطان) مقنناَ في كثير من الدول.. وهو ما لم يشهده هذا النشاط سابقاَ.. والمد قادم..
    اها دبرنا المخارجة كيف؟

    " ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون " .
    .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"

    اختي الكريمة حليمة:
    إن الأمة لن تتغير إلا إذا تغير أفرادها ‘ إلا إذا غيرت أنا وأنت وهو وهي ، إذا غيرنا أسلوب حياتنا بما يوافق شرع الله وقلنا لربنا سمعاً وطاعة واتبعنا هدي نبينا عليه الصلاة والسلام : وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا. عندها نصبح أفراداً وأمة أهلاً لموعود الله بإن يغير الله ذلنا إلى عزة وضعفنا إلى قوة وهواننا إلى تمكين. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يردنا جميعاً إلى دينه مرداً حسناً وأن يلهمنا رشدنا .
    لك احترامي
    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 09:28 PM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 4048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: محمد عثمان الحاج)

    الاخ محمد عثمان
    تحياتي وشكرا جزيلا لك على هذا الرابط الهام.
    ساتطرق ،في الايام القادمة ، سريعا الى الشذوذ في الحضارة الاسلامية، وان كان ذلك ليس الغرض الاساسي من هذا البوست . حسب قراءاتي للروابط التي زودني به الاخوة الاعزاء في هذا المنبر، فان موضوع الشذوذ الجنسي قد تناوله الكثير من الاخوة.. ويجب ان لا ننسى ان الشذوذ نفسه موجود في الطبيعة بكثرة وحتى بين الحيوانات، هناك الحيوانات الشاذة جنسيا..تعلم ان غرضي الاساسي هو البحث وراء المستجدات الاخيرة من غزو الشذوذ والانفلات الجنسي والعلاقات الحميمة لحياتنا عبر الوسائط الاعلامية.. انا اسعي وراء عبارة GAYING THE WORLD التي استفزتني ودفعتنى الى رفع هذا البوست بنفس العنوان..
    لك شكري مرة اخري..
    و انتظرني..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2006, 07:16 PM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: "لوطنة العالم" (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)


    عشان نفهم السلوك دا ونعالجو .. لازم نفهم سببوا؟؟
    يبقى السؤال المهم .. هل هي مرض ؟؟ ا
    ام ممارسه سلوكيه وتصبح عاده يصعب التخلص منها ؟؟

    ليس عندي اجابه قاطعه لهذا السؤال ...


    شاهدت قبل فتره تحقيقا تلفزيونيا عن ظاهرة المثليه الجنسيه ( للذكور والاناث )..
    وتكلم بعض المثليين الذي يمارسون هذا السلوك وقالوا انهم من صغرهم ظهرت لهم ميول ومشاعر مختلفه من اقرانهم ..
    مثلاً .. الذكور قالوا انهم كانت لهم مشاعر انثويه..
    والاناث قلن انهن لم تكن لهن مشاعر انثويه مطلقاً..
    وتحدث احدهم .. ربما كان طبيبا ( لا اذكر ) وقال انه عند بعض المثليين يكون هناك خلل في الهرمونات
    وهي تدفع وتوجه الغريزه الجنسيه باتجاه الطرف الآخر..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 3:   <<  1 2 3  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de