الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 05:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-25-2009, 08:39 AM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى

    فى 1950 مثلا لو اخبرت زول من معارفك (حبوبتك فى البلد مثلاً) بانوا ممكن تتصل بشى متل الراديو (موبايل طبعاً) لابنها خارج البلد (فى الخرطوم) و كمان ممكن تشوف صورتوا ما حا تصدقك او حا تقول الزول دة مجنون (ما نصيح) و عاوز يلعب بى.
    كمان اى واحد فينا بعد 50 سنة من اليوم ما حايقدر يتخيل ممكن يحصل شنوا.

    اليوم الحال اختلف و اصبح الموبايل و الانترنت وكثير من الالكترونيات من الضروريات و الكماليات.
    بس شنوا ممكن يحصل بعد 50 سنة اخرى (2059) فى عالم الاتصالات و الكمبيوتر و الالكترونيات علماً بانو الاتصالات بتطور بسرعةشديدة جدا جدا.

    على سبيل المثال لو فرضنا انوا الانترنت او ال (networking) كانت بستخدم داخل وزارة الدفاع الامريكية لزمن طويل جدا و بعد ما اكتشفو اشياء جديده طلعو العلم دة للعامه و دة كان فى السبعينات.
    شنوا ممكن يكون عند وزارة الدفاع الامريكية الان؟

    اعتقد ...

    انوا اى جهاز كمبيوتر (Desktop or Laptop) بمجرد ان تبداء فى تشغيله سيكون موصل لشبكةً ما حتى ولوا كان ما موصل للانترنت العاديه دى ............. كيف؟

    شريحة الموبايل فى حجمها صغيرة جداً بس ممكن لو وضعتها فى جوال (mobile) توصلك بكل العالم و كمان بالانترنت, لهذا اعتقد بانوا ال Processor تحتوى على شى كشريحة الموبايل لتتواصل مع السيرفرات (Servers) عبر الاقمار الصناعية (طبعا ما فى فاتورة شهرية لانوا وزارة الدفاع الامريكية دافعت التكاليف مقدماً لمن عملت القمر الصناعى) و بالطريقة دى تكون كل المعلومات فى اى كمبيوتر بتخضع لتحليل دقيق من قبل اجهزة عملاقة يتم تطويرها يومياً.
                  

06-25-2009, 08:43 AM

شمس الدين ساتى
<aشمس الدين ساتى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Yasir Aloob)

    موضوع بحث جميل

    تذكرت عبد الحى إبن عمتك طوالى
                  

06-25-2009, 08:50 AM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: شمس الدين ساتى)

    والله فعلا دى كان داير عبدالحى.
    بس تعرف الكمبيوتر دة منو خوف فى القرن المقبل.

    (عدل بواسطة Yasir Aloob on 06-25-2009, 09:03 AM)

                  

06-25-2009, 09:09 AM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Yasir Aloob)

    كتبهاعبدالمجيد الثوباني ، في
    http://admd24.maktoobblog.com/653444/الذكاء-الاصطناعي/

    مقدمة عن الذكاء الصناعي Artificial Intelligence

    في محاولة لتوضيح مدى أهمية دراسة علوم الذكاء الاصطناعي، وفي محاولة للتفكير حول ماهية هذا العلم، ستفيدك عزيزي القارئ هذه المقدمة إن شاء الله.
    البشر وحدهم من تطلق عليهم صفة العقل، لأن قدراتنا العقلية هامة في كل صغيرة وكبيرة في حياتنا تمام أهميتها لنا أنفسنا. مجال الذكاء الاصطناعي يعني بميكنة الذكاء الإنساني ودراسة قدراته العقلية، فمن أهم الأسباب لدراسة الذكاء الاصطناعي هو محاولة فهمنا لعمليات العقل البشري، عقلي وعقلك وعقل كل قارئ كريم بطريقة تبتعد عن علم الفلسفة وعلم النفس وعلم التشريح والتي تعنى بدورها أيضاً بالعقل البشري. فعلم الذكاء الاصطناعي يكافح لبناء الذكاء بالقدر الذي يعنى فيه بفهم هذا الذكاء. السبب الثاني لدراسة هذا العلم هو أن برنامجنا الذكي مفيد بحد ذاته وفعّال في عدة مجالات في حياتنا التي أصبحت رقمية! فمع أن لا أحد يستطيع أن يتنبأ بتفاصيل المستقبل، إلا أنه من الواضح أن الحاسوب مع الذكاء الإنساني سيكون له تأثير ضخم وواضح في حياتنا اليومية وفي صناعة الحضارة .

    الذكاء الاصطناعي يعتبر لغز مهم: كيف من الممكن لهذا الدماغ الصغير، سواء كان بيولوجيّاً أو إلكترونياً، أن يفهم ويدرك ويتنبأ ويتفاعل مع عالم أكبر وأعقد من الدماغ نفسه؟ كيف لنا أن نسلك طريق يعنى بصناعة مثل هذا الدماغ الصغير بكل صفاته المعقدة؟ هذا سؤال صعب، ولكن بخلاف البحث عن وسيلة مواصلات أسرع من سرعة الضوء فإن الباحث في علم الذكاء الاصطناعي والدارس له يجد أن هذا العلم قائم على أسس متينة وممكنة، كل ما عليه هو النظر إلى المرآة ليجد مثالاً حيّا عن النظام الذكي.
    الذكاء الاصطناعي علم معرفي حديث، بدأ رسمياً في الخمسينات من القرن الماضي. أما قبل هذه الفترة، فنجد أن عدد من العلوم الآخرى عنيت بشكل أو بآخر بالذكاء الاصطناعي وبطريقة غير مباشرة. باستعراض علم الوراثة؛ نجد مايرتبط بالذكاء في حقل دراسة جينات العلماء في محاولة لإعزاء ذكاءهم للوراثة. في الفيزياء نجد أن جميع الطلاب بلا شك يشعروا بأن جميع الأفكار الجيدة أخذت من غاليليو وآينشتاين ونيوتن وبقية العلماء، ولابد من الدراسة لأعوام عديدة حتى يتسنى لأحدهم تقديم اكتشاف جديد!. في المقابل فإن الذكاء الاصطناعي لا يزال مفتوحاً ليشغِل بدراسته آينشتاين جديد جميع أوقاته.

    البحث عن ماهية الذكاء كذلك شغلت الفلاسفة قبل أكثر من ألفي عام، فقد حاولوا فهم كيف تتم رؤية الأشياء، وكيف يتم التعلم، والتذكر والتعليل. ومع حلول استخدام الكمبيوتر في الخمسينات تحولت هذه البحوث إلى أنظمة تجريبية واقعية.

    حالياً، فإن للذكاء الاصطناعي تطبيقات عديدة، سواء كانت تطبيقات ذات أغراض عامة مثل الإدراك والتعليل المنطقي، أو كانت مهمات ذات غرض خاص مثل لعب الشطرنج أو التشخيص الطبي! غالباً فإن الخبراء والعلماء يتوجهون إلى الذكاء الاصطناعي لحفظ خبراتهم وتجاربهم التي قضوا بها حياتهم. فالذكاء الاصطناعي مجال عالمي يصلح لجميع التوجهات.

    ما هو الذكاء الاصطناعي؟

    الذكاء الاصطناعي علم مثير ولا نملك تفسير لهذه الإثارة، كما لا نملك تعريف دقيق له لأننا في الأصل لا نملك تعريف دقيق للذكاء!
    لكن يمكننا أن نقول أنه الطريق الوحيد لإنتاج برامج ذكية. أما التعريفات التي وردت في الكتب الورقية المختصة بعلم الذكاء الاصطناعي فهي كثيرة، نستطيع أن نجملها في هذا التعريف الشامل والذي أخذناه من قاموس الموسوعة العربية للكمبيوتر والإنترنت:

    الذكاء الاصطناعي: اختصاره AI. مصطلح يطلق على علم من أحدث علوم الحاسب الآلي، وينتمي هذا العلم الى الجيل الحديث من أجيال الحاسب الالي ويهدف إلى أن يقوم الحاسب بمحاكاة عمليات الذكاء التي تتم داخل العقل البشري، بحيث تصبح لدى الحاسوب المقدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات باسلوب منطقي ومرتب وبنفس طريقة تفكير العقل البشري.

    هذه العمليات تتضمن:
    التعليم: اكتساب المعلومات والقواعد التي تستخدم هذه المعلومات.
    التعليل: استخدام القواعد السابقة للوصول إلى استنتاجات تقريبيه أو ثابتة.
    التصحيح التلقائي أو الذاتي.
    باختصار: هو فرع من فروع علوم الحاسوب يُعنى بميكنة السلوك الذكي عند الإنسان. وفيه نحتاج إلى:
    نظام بيانات: يستخدم لتمثيل المعلومات والمعرفة.
    خوارزميات: نحتاج إليها لرسم طريقة استخدام هذه المعلومات.
    لغة برمجة: تستخدم لتمثيل كلاً من المعلومات والخوارميات.
    تطبيقات علم الذكاء الاصطناعي:
    تطبيقات الذكاء الاصطناعي كثيرة جداً من أكثرها شيوعاً:
    تطبيقات الألعاب Game Playing.
    تطبيقات ميكنة التعليل وإثبات النظريات Automated Reasoning & Theorem Proving.
    تطبيقات الأنظمة الخبيرة Expert Systems .
    تطبيقات التعرف على الصوت Natural Language Understanding & Semantic Modeling ومنها Natural Language Processing.
    تطبيقات الرؤية عن طريق الآلة Machine Vision.
    صياغة أداء الانسان Modeling Human Performance.
    التخطيط و الاتمتة (كالإنسان الآلي) Planning & Robotics.
    لغات و بيئات للذكاء الاصطناعي Languages & Environments for AI.
    تعليم الالآت Machine Learning.
    الحوسبة الظاهرة و المعالجة الموزعة المتوازية Parallel Distributed Processing (PDP) & Emergent Computation.
    التصنيف الارشادي Heuristic Classification.
    الفلسفة و الذكاء الاصطناعي AI & Philosophy.
    فمثلاً: عند استخدام هذا العلم لتطوير الانظمة الحديثة يتم تخزين الملايين من المعلومات داخل الحاسب لتكوين قاعدة بيانات رئيسية له مثل ما تخزن المعلومات داخل العقل البشري من خلال التعلم والخبرات اليومية التي يكتسبها.
    ثم يتم بعد ذلك تطوير برامج خاصة، ليستطيع الحاسب استخدامها في التعامل مع هذه البيانات واستخدامها بطريقة منطقية في حل المشكلات اللازمة لصنع القرار. وقد نجح العلماء حتى الآن في تطوير بعض النماذج الصغيرة من نظم الذكاء الاصطناعي، ومنها اجهزة الروبوت والحاسبات الشخصية التي تستطيع اجراء الحوار مع الانسان وتنفيذ أوامره الصوتية. ولكن مازالت هذه النماذج تحت التطوير والتجربة ويتم تحديثها يوما بعد يوم.
    فروع علم الذكاء الاصطناعي:
    منطق الذكاء الاصطناعي logical AI.
    البحث search.
    التمييز النمطي و النموذجي pattern recognition.
    التمثيل representation.
    الاستدلال والاستنتاج inference.
    التعليل common sense knowledge and reasoning.
    التعلم بالخبرة learning from experience.
    التخطيط planning.
    نظرية المعرفة epistemology.
    علم الوجود ontology.
    الارشاد heuristics.
    البرمجة الوراثية genetic programming.
    لغات البرمجة المستخدمة لإنتاج برامج الذكاء الاصطناعي:
    Lisp .
    Python.
    Prolog.
    Java.
    C++ .
                  

06-27-2009, 04:36 PM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Yasir Aloob)

    رأس الشخصي لكل انسان طبيعي مقدرات عقليه تؤهله لان يستدرك ويستوعب المحصلات التى يسعى اهتمامه على تنميتها هذه الاهتمامات تأتي من دافع عاطفي يحثه ويدفع به نحو الشغف بمجال ما من المجالات ...

    هناك مقدرات عقلية توجد في كل انسان سليم العقل وله القدراته على الشغل اي التفكير الى جانب وظائفة البيلوجيه في تحريك الجسد وهي قدرات تلقائيه موجوده في كل انسان طبيعي

    .......

    هناك تسع انواع للذكاء

    الذكاء الطبيعي وهو – الذكاء الطبيعي لدى الأشخاص الذين تستهويهم الحيوانات وسلوكاتها، ومن لهم حساسية تجاه البيئة الطبيعية والنباتات؛ كما يوجد لدى الذين تستهويهم كيفية اشتغال الجسم الإنساني؛ وكذا الماهرين في تصنيف واختيار وتجميع وجدولة المعطيات.

    2- الذكاء البصري
    الذكاء البصري الفضائي، في أبسط مستوياته، في القدرة على التعرف على مختلف الألوان والأشكال، والاستمتاع بها والاستجابة لها، وفي إبداع رسوم وأشكال ونماذج وصور بسيطة، وفي المعالجة المادية للأشياء وتجميعها يدويا، والتحرك داخل الفضاء والتنقل من مكان إلى آخر. كما يتمثل، في مستواه المعقد، في معرفة وإنتاج الأبعاد الفضائية (المكانية)، وإعادة إنتاج الموضوعات والمشاهد من خلال الرسم والنحت والتصوير والمسرح، وقراءة مفاتيح ورموز ومساحات الخرائط، واستعمال الخيال المبدع وتشكيل الصور الذهنية، ورؤية وفهم المواضيع والمشاهد منظورا إليها من أبعادها المختلفة.

    3 – الذكاء المنطقي
    الذكاء المنطقي الرياضي، في مستواه الأساسي، في قدرة الفرد على القيام بعمليات العد والتصنيف والعكس على موضوعات عينية، وكذا معرفة الأرقام وربط الرموز العددية بما يقابلها من الأشياء، واتخاذ هذه الأخيرة قاعدة للقيام بعمليات استدلالية بسيطة. ويظهر، في مستواه المعقد، في قدرة الفرد على القيام بعمليات وحسابات رياضية منظمة، وتوظيف مجموعة منها في حل المشكلات، وامتلاك تفكير مجرد يعتمد على المفاهيم، وفهم الإجراءات الرياضية والخطاطات المنطقية المختلفة. ويتجلى هذا الذكاء، في مستوى النبوغ، في القدرة على توظيف العمليات الرياضية وإيجاد المقادير المجهولة أثناء حل مسائل معقدة


    4 – الذكاء التفاعلي
    الذكاء التفاعلي في قدرة الفرد على فهم الآخرين ومعرفة العلاقات التي يتبادلها معهم والتصرف وفق هذه المعرفة. يتجلى في مستواه البسيط في قدرة الطفل على التمييز بين الأفراد الذين يحيطون به (الآباء والأقارب والأصدقاء)، والتعرف على طباعهم المختلفة، والاعتراف بهم وتقبلهم وإقامة علاقات تواصلية معهم، كما يتجلى في القدرة على محاكاة أصوات وتعبيرات الآخرين. ويتجلى في مستواه المعقد في قدرة الفرد على إقامة علاقات متميزة مع الآخرين، وفهم وتفهم وجهات نظرهم، واعتماد آليات المشاركة والتفاعل الاجتماعي، ومعرفة العوامل التي تتدخل في الانتماء الجماعي، والمشاركة في الأنشطة والعلاقات الاجتماعية العامة.

    5 – الذكاء الحركي
    الذكاء الجسمي الحركي، في مستواه الأولي، في الأفعال الارتكاسية الآلية، وفي الحركات البسيطة ومختلف الأنشطة الجسدية التي تمكن من تحقيق الاستقلالية والتحكم في الوسط المادي وإنجاز أفعال مقصودة لتحقيق هدف معين. ويتجلى، في مستواه المعقد، في القدرة على التعبير المناسب بحركات الجسد ولعب الأدوار، وعرض الحركات المتناسقة والمنظمة، وممارسة التمارين والمغامرات والألعاب الجسدية.

    6 – الذكاء الموسيقي
    يتجلي الذكاء الموسيقي في شكله البسيط وفي القدرة على مجموعة من بنيات الاصوات والناغام والايقاعات والاستجابه لها والتجاوب معها وتقليدها

    7 – الذكاء الشخصي
    الذكاء الذاتي نحو المظاهر الداخلية للشخص. يتمثل في مستواه البسيط في في القدرة على التمييز بين مختلف المشاعر والانفعالات والميول الذاتية البسيطة، والتعبير عنها وربطها بتجاربها الخاصة، والوعي بالذات أو بوجودها منفصلة ومستقلة عن الآخرين. كما يظهر، في مستواه المعقد، في إبراز القدرة على التركيز، وتقدير الذات واعتبار أهمية فرادتها وتميزها، والسعي نحو اكتساب الكفاءات الهادفة إلى تطويرها، وتحديد وفهم مختلف المؤثرات في سلوكها وتأثيراتها في علاقتها بالآخرين.

    8 – الذكاء اللغوي
    الذكاء اللغوي القدرة الأوسع انتشارا والأعدل توزعا لدى النوع البشري. يتجلى في مستواه البسيط في قدرة الفرد على التعرف على مختلف الحروف الأبجدية والكلمات المعزولة والجمل البسيطة، وفي القدرة على إنتاجها عبر أنشطة الكلام والكتابة.

    9 -الذكاء الوجداني او الوجودي
    .يتحدد الذكاء الوجودي في قدرة الإنسان على طرح ومحاولة الإجابة على الأسئلة الكبرى المتعلقة بالوجود الذاتي والإنساني والمعنى العميق للحياة الشخصية والعامة، من قبيل: لماذا نحيا؟ ولماذا نموت؟ لماذا نحب؟ ولماذا هناك شر؟ كما يتحدد في السعي إلى معرفة المعنى والقيمة اللتين يضفيهما كائن متعال (الله) على حياة الإنسان؟ وفي البحث عن الترابطات الخفية بين السبب والنتيجة، والصح والخطأ. ويعبر الذكاء الوجودي عن نفسه من خلال الرموز التي تنطوي على مفارقات وجودية، وعبر المعتقدات والممارسات الأسطورية والدينية، ومن خلال النظريات الفلسفية؛ وكذا الرياضات الروحية. وهو يتجلى في أرقى مظاهره لدى المفكر والفيلسوف.....


    منقول للفائدة
                  

06-27-2009, 04:47 PM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Yasir Aloob)

    قال باحثون بريطانيون ان أحد الجينات يقرر فيما اذا كانت الرضاعة الطبيعية ترفع من مستوى ذكاء الطفل.
    وقد اتضح ان الأطفال الذين يمتلكون جين FADS2 قد حصلوا على مستوى أعلى بـ 7 نقاط في فحص الذكاء (IQ) اذا كانوا قد حصلوا على رضاعة طبيعية.
    ويساهم الجين المذكور في تفكيك الأحماض الدهنية التي ترتبط بتطور الدماغ.
    وتكفى تلك النقاط السبعة لوضع الطفل في فئة "الثلث الأذكى" كما يقول الباحثون.
    يذكر ان 99 في المئة من الأطفال يملكون هذا الجين.
    وقد استخدم الباحثون الذين أجروا الدراسة معطيات من دراستين سابقتين حول ارضاع الأطفال في بريطانيا ونيوزيلاندة شارك فيها أكثر من ثلاثة الاف طفل.
    يذكر ان بعض الشركات المصنعة لحليب الطفال دأبت على اضافة أحماض دهنية للحليب منذ نشر الدراستين التين استخدمهما البحث.
    وقالت كاثرين كولينز أخصائية التغذية في مستشفى سان جورج في لندن ان الدراسة تؤكد على العلاقة بين التغذية والعوامل الوراثية.
    ولاحظت كولينز ان الدراسة لم تحدد الفترة الزمنية المطلوبة للارضاع وربما كان الارضاع لفترة قصيرة مفيد أيضا في هذا السياق، حسب ما قالت كولينز.
    هذا وقد أظهرت دراسة دانماركية سابقة أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة تصل إلى تسعة أشهر وأكثر زاد ذكاؤهم في مرحلة البلوغ.
    وأجرى باحثون من الدانمارك اختبارات لأكثر من ثلاثة آلاف شخص ولدوا في الفترة بين عامي 1959 و1961 من ذوي الذكاء المتميز لمعرفة الفترة التي حصلوا فيها على رضاعة طبيعية وعلاقتها بمستويات الذكاء والقدرة على التحصيل.
    وأظهرت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية لفترة تصل إلى تسعة أشهر يكون لها أثر إيجابي على الذكاء على المدى الطويل.
    وقال مؤلف الدراسة الدكتور إيريك مورتنسن من مستشفى كوبنهاغن الجامعي في العدد الأسبوعي لمجلة الجمعية الطبية الأميركية إن نتائج الدراسة تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين فترة الرضاعة الطبيعية والذكاء في مرحلة البلوغ.
    ووجدت الدراسة أن البالغين الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة شهر واحد على الأقل سجلوا متوسطا قدره 99.4 نقطة في اختبارات حاصل الذكاء مع ارتفاع المتوسط باطراد مع الزيادة في فترة الرضاعة الطبيعية.
    في حين أن من حصلوا على رضاعة طبيعية لفترة راوحت بين سبعة وتسعة أشهر سجلوا متوسطا قدره 106 نقاط في اختبارات حاصل الذكاء. وبعد تسعة أشهر من الرضاعة الطبيعية انخفض متوسط مجموع نقاط اختبارات حاصل الذكاء في مرحلة البلوغ إلى 104 نقاط.
    وجاءت هذه الدراسة لتؤكد دراسات علمية أخرى في هذا المجال بأن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لأنها الأسلوب الذي حبته الطبيعة للأم لإطعام طفلها، وأن النصيحة المقدمة للأمهات الراغبات في العودة للعمل مبكرا بعد الولادة ستكون التريث واستمرار الرضاعة الطبيعية لأطفالهن حتى السنة الثانية من العمر.
    المصادر
    AN-OL
    رويترز
                  

06-27-2009, 05:07 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Yasir Aloob)

    تحياتي أخي ياسر

    موضوع جميل جداً ومحفّز للخيال

    كثير من قصص الخيال العلمي التي انتجت في الستينات والسبعينات كانت تبشّر بكثير من التقنيات الموجودة الآن بين أيدينا حتى صارت شيء عاااادي

    عندما أرى شخص يتحدّث عبر سماعة الإذن البلوتوث تعود بي الذكرة بسرعة البرق لمسلسلات ستار ترك التي كنت من المدمنين بها

    أمثلة على عجالة بما كان يرد بهذه المسلسلات والأفلام

    المحادثة عن بعد بدون أسلاك

    فتح الباب بنبرة الصوت أو الضغط على لوحة الأرقام لإدخال الرقم السري أو سحب بطاقة تحمل معلوماتك التي تؤهلك للدخول والخروج

    التحدّث مع الحاسوب أو وسيلة الاتصال (الموبايل)

    التعامل مع الشاشة مباشرة دون الحوجة لكيبورد (تاتش سكرين)

    واسلحة الليزر

    وشعاع الليزر الذي يقطع الحديد


    باقي عملية البيم وهذه مستحيلة إلى الآن (عملية البيم هي نقل جزيئيات الإنسان أو أي مادّة من مكان لأخر في لحظات)

    تحياتي كمال
                  

06-27-2009, 05:22 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Frankly)

    الحضارات تسير بنسق هرمى ..وكل حضارة تصل القمة سرعان ما
    تهوى مرة أخرى للقاع..التاريخ يخبرنا بحضارات سادت ثم بادت..
    منها (إرم ذات العماد ) (ثمود) الحضارة الإغريقية الحضارة الفرعونية..
    بل أن هناك حضارة إختفت عن الوجود ولا يعلم عنها شىء حتى الان..
    الحروب الكونية والأوبئة الفتاكة كلها أسباب أدت وستؤدى لإنهيار الحضارات..
    أعتقد نحن (أو بالأحرى العالم من حولنا) يجلس على قمة الحضارة ..وبعد
    الثورة الكبيرة فى التكنلوجيا والعلوم من الطبيعة أن يبدأ العد التنازلى لتلكم الحضارة
    وبعد 50 عام حسب توقعى سترجع وسائل الاتصالات لتكون بدائية ..ستكون
    مثل التلغراف والتلفون ذى السلك النحاسى..
                  

06-28-2009, 06:41 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 23215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: ombadda)

    علوب
    سلامات

    Quote: منقول للفائدة


    ونعم الفائدة
    يديك العافية
                  

06-28-2009, 06:29 PM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: haroon diyab)

    العزيز هارون

    لازم نعرف ولو بسيط عن الحاصل فى الاتصالات و التطور السريع حتى نقدر نستعد للجاى بان نسلح الاجيال الجاية بالعلم و نفتح ليهم افاق جديدة و نبعدهم من حاجة اسمها سياسة و صراعات قبلية. العالم فى مرحلة تطور سريع جدا جدا فى عالم الاتصالات فيها نحصل و فيها نطلع بقد القفة

    ............................
    الملوحــــــة كيف؟
                  

06-28-2009, 06:07 PM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: ombadda)

    Quote: وبعد 50 عام حسب توقعى سترجع وسائل الاتصالات لتكون بدائية ..ستكون
    مثل التلغراف والتلفون ذى السلك النحاسى..


    الاخ امبدة
    انتا عارف احتمال يكون كلامك دة صاح بس بمعنى اخر, و هو انوا الحواسيب (الذكاء الصناعى) يتحكم فى العالم او جزاء من العالم

    لاكن حتى و لو انهارت هذه الثورة البعديها حا تكون مبنية عليها بشك من الاشكال.
    ودة حا يسوقنا لى سؤال اخر!! ما هى الثورة /الحضارة الجديدة/الاخرى؟
                  

06-28-2009, 05:50 PM

Yasir Aloob
<aYasir Aloob
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاتصالات قبل و بعد خمسين عام و الذكاء الصناعى (Re: Frankly)

    الاخ كمال ( Frankly)
    سلام

    Quote: كثير من قصص الخيال العلمي التي انتجت في الستينات والسبعينات كانت تبشّر بكثير من التقنيات الموجودة الآن بين أيدينا حتى صارت شيء عاااادي


    الستينات (يعنى قبل 40سنه)
    السبعينات (يعنى 30 سنة)

    اعتقد الممكن يحصل بعد نفس الفترة اعلاه هو الاتى: -

    Quote: قل جزيئيات الإنسان أو أي مادّة من مكان لأخر في لحظات


    بالمناسبة دى حاصلة الان بس بطريقة مختلفة و هى:

    تسليط اشعة الليزر على اى جسم/مجسم (ممكن يكون الانسان) و من ثم نقل الاحداثيات عبر الانترنت لمكان اخر, و تقوم اجهزة اخرى ببناء الجسم/المجسم على حسب الاحداثيات المتلقاة و يمكن ان تراه بس لا يمكن لمسة (touch).
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de