|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: شهادتك مطلوبة وبقوة في هذه المسألة الفاصلة:
الم تنقل كتب السيرة، والصحاح، عن النبي صلي الله عليه واله وسلم أن الله سبحانه وتعالي قد كلم احد الصحابة (رضوان الله عليهم )كفاحا (دون واسطة) ولم يك هذا الصحابي (ابوبكر أو عمر أو عثمان، او علي ) ؟؟
|
الأخ جمال المنصوري السلام عليكم
حقيقة لا أدري ما هدفك من فتح هذا البوست و إيرادك لأسئلة مشابهة ببوست لي !!
نعم كلم الله تعالى عبد الله بن حرام والد جابر رضي الله عنهما بعد استشهاده كفاحا كما صح بذلك الخبر عن النبي صلى الله عليه و سلم .
و يلاحظ أن التكليم كان بعد موته ، و الذي أخبرنا بذلك هو الصادق المصدوق صلى الله عليه و سلم ، فالضابط في الأمور التي يدعيها الغلاة في البشر هو أنها لا تثبت إلا بخبر صحيح عن المعصوم عليه الصلاة و السلام . فلا يمكن قياس ادعاء الغلاة أن الشيوخ يعلمون الغيب و يتصرفون في الكون و يخلقون و يرزقون و يشطبون الأرزاق على إحياء الموتى بإذن الله لعيسى عليه السلام فهذا نبي و المخبر عن أفعاله المأذون له فيها من الله هو الله ، فمن ادعى شيئا من خصائص الربوبية أو اعتقد ذلك فقد أشرك بالله ما لم ينزل به سلطاناو تقول على الله بلا علم . و الله تعالى أعلم عذرا لا أستطيع متابعة بوستك لانشغالي بأمور كثيرة ، و إنما أتى به عنوانك فأردت أن أبر بقسمك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
شكرا جزيلا الشيخ الجليل / عبد الرحمن الطقي..
بارك الله فيك سيدي الكريم
ونعم الشهادة تلك التي تصدح بالحق من رجل يحب الحق لم اكن ادافع عن السادة / الصوفية فيقيني ان عند كل ملة ردودها واسانيدها التي تعتد بها ، مايهمني هنا هو النص الوارد في تفسير بن كثير للأمام الحافظ ابي الفداء اسماعيل بن كثير القرشي الدمشقي، تحقيق الشيخ / حامد احمد الطاهر، الصادر عن دار الفجر للتراث، المجلد الرابع الصفحة (176) جاء في شرح الايات (وما كان لبشر ان يكلمه الله الا وحيا او من وراء حجاب، او يرسل رسولا فيوحي بأذنه ما يشاء انه علي حكيم(51)وكذلك اوحينا اليك روحا من امرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الايمان ولكن جعلناه نورا نهدي به ء من نشاء من عبادنا وانك لتهدي الي صراط مستقيم(52) صراط الله الذي له ما في السموات ومافي الارض الا الي الله تصير الامور (53) سورة الشوري .
اورد الاما الحافظ بن كثير هذا الكلام:وفي الصحيح ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال لجابر بن عبد الله رضي الله عنهما: (ما كلم الله احدا الا من وراء حجاب، وانه كلم اباك كفاحا) كذا جاء في الحديث.. هذا ما اورده بن كثير..
اكرر اسفي العميق لأزعاجك دمت بألف عافية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
هذا الصحابي الجليل رضي الله عنه والذي استشهد في غزوة احد، خاطبه الله دون حجاب، وطلب منه سؤاله عن اي حاجة له ليقضيها، مقام رفيع لشهيد رفيع، لم ينصفه التاريخ كما نصف الصحابة الاجلاء ( فالخليفة / ابو بكر (رضي الله عنه) وصف بالصديق) والخليفة / عمر بن الخطاب / رضي الله عنه/ وصف بالعدل، والخليفة / عثمان بن عفان (رضي الله عنه) برجل تستحي منه الملائكة، وقمة ال بيت النبوة، وأمير المؤمنين / الأمام علي بن ابي طالب(عليه السلام) وصف بالعلم بابا (مدخل) ، اذا ذكر الصديق ذكر (جبل احد ايمانا ووزنا) واذا قيس الناس، قاسوهم بعمر ،، وبين هذه وتلك بماذا ياتري يصنف رجل خاطبه، واجلسه الله كفاحا ؟؟؟ هل بعد ذلك قياس ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
الحبيب / جمال المنصوري لك كل الود
معني ( كفاحاً ) قال رسول الله لجابر يوم أراد أن يواسيه يوم قتل والده عبدالله بن عمرو بن حرام ( ما كلم الله أحد قط إلا من وراء حجاب ، وكلم أباك كفاحا) ما معنى (كفاحا) ؟ وهل راء هذا الصحابي الله تبارك وتعالى ؟
كفاحا أي مباشرة ليس بينه وبين الله ترجمان ولا حجاب ولا رسول وسمع كلام الله
لكن لم يصرح أحد من أهل العلم أنه رأى ربه!!!!!
بوست خطير جداً لكن الشيخ كبر اللفة منك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: وليد التلب)
|
العزيز علي القلب دوما / وليد
ربنا سبحانه وتعالي وضع منهاج التقرب اليه، والوصول اليه بتجويد تقليد النبي الاعظم، والزيادة في النوافل، والنية والعزم، وحب الله ورسوله، هذه هي الوسيلة فمن وصل بها كان بها، ومن لم يصل فذلك قصور فيه وليس في الوسيلة،
المشكلة ان البعض ينكر الوسيلة والغاية ويفرض رؤاه علي الناس دون حجة من القرأن.
عارف يا وليد انتظر واصبر ونتنمني ان يزورنا من يخالفنا الرؤي والرؤية لنتبر اعجاز واسانيد وعجائب القرأن، مثل التوسل لله في المكان الذي تشرف بالانسان، بأذن الله تشوف العجب، (ايات قرأنية ) تحيرك..
شكرا اخي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة)
|
ود ابو شيبه
تحيات جميلة وشوق كتير، وشكرا لتشريفك هذا البوست فأن رائحة والدكم المبروك تطل منك معها اريج يشقق في ارواحنا..
علي فكرة يا وليد :
عبد الرحمن ابو شيبة والده عنده قصة جميلة ومثيرة، لو استمعنا لها منه هو فانها اشبه بالمعجزات، وما انا بذاكرها حتي يذكرها هو او يأذن لي هو بذلك، نفعنا الله بجاهه..
شكرا يا عبد الرحمن ووعدنا ان يستمر بنفس الروح ما استطعنا الي ذلك سبيلا..
شكرا جميلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
ان الله سبحانه وتعالي موجود منذ الازل، وهو اقرب من حبل الوليد، يمكن لمن اراد التقرب اليه والايناس بقربه ان يكون الان وليس غدا في الاخرة، له الدارين يقابل فيهما من يشاء، وقد سبق لأدم ان كان يدخل عليه دخول الملوك علي الملوك، وبعد الخطيئة صار يدخل عليه دخول العبيد علي الملوك،،، هذا ما اشر اليه بن القيم : يحكي ابن القيم في أثر جميل كي تفهم لماذا لم يعصمنا الله. وهو عندما أكل آدم من الشجرة ونزل من الجنة وكان يبكي فقال له ربنا: ((يا آدم.. إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي ومغفرتي وعفوي وحلمي وأنا التواب الرحيم، يا آدم.. كنت تدخل علينا في الجنة دخول الملوك على الملوك والآن تدخل علينا دخول العبيد على الملوك وذلك أحب إلينا، يا آدم.. ذنب تتذلل به إلينا أحب إلينا من طاعة ترائي بها علينا، يا آدم.. أنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائين، يا آدم.. لا تحزن أنني قلت لك اخرج فلك خلقتها ولكن انزل إلى الدنيا وابذر بذر التقوى وأصلح في أرضي حتى إذا اشتقت إلى الجنة تعالى لأدخلك إياها))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: Abu Eltayeb)
|
ابو الطيب
شكرا علي المرور
بقالنا الزمن الفضل قليل، وليس في العمر بقية تذكر، والشيء الأتكون في فكر الزول طيلة السنين المرت، تجبرك انك تقول الشيء البتعرفو، صحته من خطئه يحكم بها وعليها الناس، لكن نخاف عذاب يوم عظيم اذا اخفيت اي معلومة وشهادة، ثلاثون عاما او تزيد، التهام في الكتب، والقراءة لكل الاديان بلغاتها ولسانها، ابتداءا من الهند العظيمة، وانتهاءا باثار روما، عرج فيها الفكر والعقل علي زرادشت، وبوذا، وسقراط وتوماس مور، وماركس، وانجلز، وسيمون دي بفوار، والعهد القديم والعهد الجديد، وشهود يهوه والسلف الصالح، والتابعين وتابعي التابعين، وانتهت بالفكرة الجمهوري وليعذرني جميع مفكري العالم الاحرار الذين نسيت ان اذكر اسمائهم هنا... فهل تري من فطور
لك شكري يا حبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: بقالنا الزمن الفضل قليل، وليس في العمر بقية تذكر، والشيء الأتكون في فكر الزول طيلة السنين المرت، تجبرك انك تقول الشيء البتعرفو، صحته من خطئه يحكم بها وعليها الناس، لكن نخاف عذاب يوم عظيم اذا اخفيت اي معلومة وشهادة، ثلاثون عاما او تزيد، التهام في الكتب، والقراءة لكل الاديان بلغاتها ولسانها، ابتداءا من الهند العظيمة، وانتهاءا باثار روما، عرج فيها الفكر والعقل علي زرادشت، وبوذا، وسقراط وتوماس مور، وماركس، وانجلز، وسيمون دي بفوار، والعهد القديم والعهد الجديد، وشهود يهوه والسلف الصالح، والتابعين وتابعي التابعين، وانتهت بالفكرة الجمهوري وليعذرني جميع مفكري العالم الاحرار الذين نسيت ان اذكر اسمائهم هنا... فهل تري من فطور |
عطشتنا للسماع يا أخي... أفيدنا أفادك الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: Abu Eltayeb)
|
Quote: بصراحة يا جماعة دا بوست مريييييييييييييييح والنفس بفتح الفاء فيه بااااااااااااارد لغاية الآن ،، |
الأخ ابو شيبه وين يا ملك
انت كنت شاهد ملك لي تلك التجربه خليك لسع مصنقر و شوف الكفرنه و حراق الروح بجي من وين؟
لك خالص سلامي ولمداح الرسول الذين مدحوا لنا في داركم العامره بالدوحه, اظن شفت في الفضائيه احدهم في مقابله بصوته الرخيم في انتظار مداخلة بخصوي طلب المنصوري نصره الله دنيا و اخره كفاحا و بدون واسطه وانت كمان وشحصي الضعيف يار ب يا كريم
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: وليد التلب)
|
شكرا يا وليد
اتعبناك معانا في الصنقرة
اها يا وليد الصور الواردة في الاية الكريمة الفوق دي ، اذا وضعتها مع الصورة الواردة ادناه، حتشوف عجب: «ولهنّ مثل الذي عليهنّ بالمعروف وللرجال عليهنّ درجة والله عزيز حكيم» ([1])
فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْز ُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ()
الصورتين ديل يهدو ليك اي حجة يدعيها انصار (النساء ناقصات دين وعقل) واعتبار ان هذا النقص يلازمهم طيلة حياتهم، دونما مراعاة للظروف التي انقصت هذا العقل، وهي ظروف استثنائية، فرضتها ظروف تصدي الانسان الأول لمنازلة قوي الطبيعة والسعي الي الرزق، وان هذه الظروف ذالت الأن بفضل الله ومن ثم الزمن، ومن ثم التطور العلمي الهائل الذي شهدته مسيرة البشرية الي التمدن، والاقرار بالأخر،،،
شوف يا وليد امرأة شابة عذراء حازت علي مقام يفوق مقام النبي زكريا، ومش كده وبس،وانما (القوي العزيز) كان يهيئها لتغير مجري التاريخ، كان يعدها بمدها بالرزق المباشر الذي لا تخالطه شبهة الحرام او الصدقة، ويعدها لتكون قاعدة لتلقي كلمة الله وروح منه، .. اين ؟؟؟ في رحم بتول طاهر.. وكانت الكلمة رسولا خلت من قبلة الرسل..
لك مودتي اسفي علي ان جعلتك مصنقر طويلا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
العزيز ود الزين
نحن طوبتك ابدا ما بنرميها
يا صديقي القرأن (صوت وصورة) العيب ما فيهو العيب في اجهزة استقبالنا، عايزة تحديث، يعني زي ما قال اخونا سيف الدولة كامل (كيف تحول شاشة تلفزيونك القديمة الي بلازما ) ( وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون )
شفت ضبط شديد لأجهزة الأستقبال عشان تشوف الصورة وتسمع الكلام بدون تشويشز.
مودتي العامرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
اها يا وليد
عارف يا وليد، ده كلو كوم والرزق الحلال كوم براه، الرزق الحلال الذي لا تشوبه شائبة، ينبت الذرية الصالحة، زي ما نبت السيد المسيح كده، والناتج من الرزق الحلال، + زائد التربية الجيدة يدوك زول رقيق المشاعر متوثب العقل، رؤوف رحيم، اذا قال عن خصومة تكن قولته كهذه ( حبوا اعدائكم، وباركوا مبغضيكم) شفت ود الحلال بقول شنو ؟؟ ياوليد
قاعد بعدك ولا مشيت يا وليد ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
اها يا وليد
جيتك صادي
قبيل ياوليد قلت ليك خط تحت كلمة (هنالك) خطوط كتيرة عشان الكلمة دي بالذات جميلة ولها اكتر من دلالة:
هنالك يا وليد كلمة مركبة من (هنا) و (لك) مع بعض للزول القريب من الله تبقي (هنا لك ماتريد) وللزول البعيد من الله تبقي (هناااك لك ماتريد) وكلما تبعد من الله يتختي ليك حرف بين (هنا) و (ك) اها بين دي وديك تقع الاستجابة - ده الخط الاول يا وليد..
اها بعدك في ولا مشيت ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
عمار عبد الرحمن
خيمتك بالقرب منا تجعلك من اولي القربي ( والجار اولي )
هناك تشابه كبير بين السيدة الزهراء والسيدة العذراء
رحم طاهر، وسلالة طاهرة، شفت كيف النبي حرم الصدقة علي ال بيته عندما فاجأ العذراء المخاض قال لها العلي العظيم( فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قال ياليتني مت قبل هذا و كنت نسياً منسياً . فناداها من تحتها ألا تخافي و لا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً . و هزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً . فكلي و أشربي و قري عيناً ) .مريم( 23 ـ26 ).) كان الأمام علي يعمل عند اليهود بقيمة التمر، وقال الرسول (عليه واله السلام) (اتقوا الله ولو بشق تمرة) او كما قال
هذا دين بعضه من بعض لا تري فيه اثر لفطور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
اها يا عمار (يا جاري)
ليك علي الليلة اكرمك في ال بيت النبوة حتي تقر عينك،
شوف الحديث الشريف ده ( عن ياسين العجلي عن إبراهيم بن محمد الحنفية عن أبيه عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَهْدِيُّ مِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ يُصْلِحُهُ اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ )
فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ) الآية: 130 { وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ }
عليك الله يا عمار شوف كلمة صالح دي تجي في الترتيب وين وشوف التشريف ده حدو وين في ناس صلاحهم في الاخرة، وناس صلاحهم في الدنيا،، ويلي من مقام ادعيه ولا ابالي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
يا جماعة ياللي هنا
صباح الخير
انتو قاعدين ولا مشيتو
ان بقيتو قاعدين لسع، النديكم النشرة الجوية:
تنبأت الارصاد الجوية ان هذه المنطقة ستشهد اعاصير عاتية مصحوبة باتربة (كتاحة) كثيفة ، علي الذين يقطنون في الخيام التأكد من سلامة الحبال، وتثبيت الأوتاد، والذين يجلسون علي الطوب ان يتضايروا الي اقرب صخرة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
اها يا وليد
بعد ما شفنا المكان الذي تشرف بقدسية الانسان، نجي نشوف الانسان الذي تشرف بأن يكون وعاءا لروح من الله وكلمته،، هنالك القبيل قلناها، نجي للخط التاني فيها، هنالك استعد جسد العذراء ليتلقي من الله ماسمي بالمعجزة، فبعد التطهير من شبهة الحرام في الاكل والرزق المباشر، إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابن مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ) وتشرف الجسد بحمل الكلمة والروح ،وكانت الكلمة جسدا وصار الجسد انسانا، كلمة مباشرة دون فعل وسيط، له الحمد والمنعة انه علي كل شيء قدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
العزيز ابن المنصورين افارقكم ,, لا لا ما بقدر . لان مفاررررررررقة مجالس العلماء والصالحين تحرم من الخير الكثير وقد علمنا الامام على بن الحسين زين العابدين وخير الساجدين في دعائه المسمى بدعاء الي حمزة الثمالي ان مفارقتهم تسلب لذيذ المناجاة .
Quote: اللهم إني كلماقلـت قد تهيـأت و تعبـأت وقمت للصـلاة بين يديك وناجيتك ألقيـت علـي نعاسـا إذا أنا صليـت وسلبتنـي مناجاتك إذا أنـا ناجيـت مالي كلما قلـت قد صلحـت سريرتـي وقرب من مجالس التوابين مجلسي عرضت لي بليـةأزالـت قدمـي وحالت بينـي و بين خدمتك سيـدي لعلك عن بابك طردتنـي وعـن خدمتـك نحيتنـي أو لعلك رأيتنـي مستخفا بحقك فأقصيتنـي أو لعلك رأيتنـي معرضا عنك فقليتني أو لعلك وجدتني في مقام الكاذبين فرفضتنـي أولعلك رأيتني غر شاكر لنعمائك فحرمتني أو لعلك فقدتني من مجالس العلمـاء فخذلتني أو لعلك رأيتني في الغافلين فمن رحمتك آيستنـي أو لعلك رأيتنـي آلف مجالس البطالين فبيني و بينهم خليتني أو لعلك لم تحب أن تسمع دعائـي فباعدتني أو لعلك بجرمي وجريرتي كافيتني أو لعلك بقلة حيائي منك جازيتني فان غفـوت يا رب فطالما عفـوت عن المذنبين قبلـي لأن كرمـك أي رب يجل عن مكافاة المقصرين و أنا عائذ بفضلك هـارب منـك إليك متنجـز ماوعدت من الصفـح عمـن أحسـن بك ظنا |
ايها العزيز ابن المنصورين ,, تكملة لكاسك هذا ,, تاملت هذه الاية ,
Quote: ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ |
فوجدت نور النبي الاكرم شاهدا , ,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
تحياتي
لاول مره اعلم ان هناك صحابي كلمه الله بعد مماته فبحثت ووجدت
Quote: وفي غزوة بدر خرج مجاهدا، وقاتل قتال الأبطال..
وفي غزوة أحد تراءى له مصرعه قبل أن يخرج المسلمون للغزو..
وغمره احساس صادق بأنه لن يعود، فكاد قلبه يطير من الفرح!!
ودعا اليه ولده جابر بن عبدالله الصحابي الجليل، وقال له:
" اني لا أراني الا مقتولا في هذه الغزوة..
بل لعلي سأكون أول شهدائها من المسلمين..
واني والله، لا أدع أحدا بعدي أحبّ اليّ منك بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم..
وان عليّ دينا، فاقض عني ديني، واستوص باخوتك خيرا".. |
Quote: ثم ان طلحه ابن خراش سمع جابر يقول قال لي رسول الله صلي الله عليه وسلم الااخبرك ان الله كلم اباك كفاحا فقال يا عبدي سلني اعطك قال اسالك ان تردني الي الدنيا فاقتل فيك ثانيافقال انه قد سبق مني انهم اليها لا يرجعون قال يارب فابلغ من ورائي فانزل الله ((ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموتا بل احياء عند ربهم يرزقون)) |
كلامك سمح ومهذب شديد ربنا يديك العافيه ويمتعك بيها زي ما متعتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: AnwarKing)
|
جمال المنصوري مرحب بيك كتير
ياخى فى العادة نوع بوستك ده بقرا بعيد بعيد وخشمى عندى .. للمعرفة ليس إلا .. لكن معاك غلبنى .. كتر الله من أمثالك كان محبتنا دامت زى أول وأكثر .. أخوك عاشق للصوفية والكرامات من طيبة لى وأبو حراز وحمد النيل .. الحب فى الله لله هو سر الوجود .. يشيل الحقد والغل من القلوب ..
يا زول جاى أسلم وأقبل الأيادى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: رأفت ميلاد)
|
يا دوب شفت البوست الحلو ده وكدي يا جمال الـ نبدأ من فوق
Quote: يا خوي ساعة مافي زول جاء سألنا عن المكان الأتشرف بالانسان والدعاء في ذلك المكان سريع الاستجابة ، الاوريك ليها دحين يا وليد:
طبعا انت بتعرف سيدنا زكريا عليه السلام، سيدنا زكريا كان نبي، وكان احد كبار خدام المعبد، سيدنا زكريا ده كان ما عندو ذرية، والمسألة دي كانت هاماه شديد، وكان بيدعو ربه كتير جدا بخصوصها، اها سيدنا زكريا بعد ما كفل السيدة/ مريم العذراء (عليها سلام الله وصلاته) كانت متحورة في المحراب، محراب خاص بها، تتعبد لله الواحد القهار، اها كان كل ما يجي داخل عليها يجد عنها رزقا ، قام سألها : (قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا) قامت قالت ليهو : (هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْز ُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ) اها سيدنا زكريا وبحسه النبوي العالي ( شوف ده نبي) عرف انو المكان ده اقرب لله من المحراب الذي يتعبد فيه، وان هذه العذراء اقرب مقاما الي الله منه، فهي في مقام الرزق من عند الله مباشرة ، طوالي استغل الموضوع في المكان والزمان في التو واللحظة (:هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء) خلي بالك يا وليد : خط مجموعة من الخطوط تحت هنالك عشان دي كلمة مهمة جدا جدا ، ممكن تكون مثار جدل كبير جدا ... اها طوالي بشرته الملائكة:فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ) شوف سرعة الاستجابة وهو قائم يصلي في المحراب،،، هذه لحظة الدعاء ،،، شفت كيف انو مقام مريم وقد كانت في ذلك الوقت طفله، استجابة سريعة في حضرتها لنبي دعا كثيرا بهذا الدعاء، برضو يجي من يقول ان الدعاء في مكان يقيم به جثمان رجل صالح او ولي ، شرك بالله ...اها يا وليد انظر للقصة بلسان القرأن كاملة ، وشوف المنظر الجميل كيف، ووريني وارداتك في الكلام ده:
فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْز ُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ() هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء () فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ
|
اخالفك هنا مع كامل اتفاقي معك في الموقف الجميل الخلاق ،موقف استحضر فيه سيدنا زكريا كامل شروط العبودية وقدرة الخالق وسرعة استجابته لدعوة العبد مع اتفاقي معك في قدسية المكان والزمان الا اني ارى ان سبب استجابة الدعوة هو ان سيدنا زكريا وبعد ان سمع قصة العنب استحضر قدرة الله وعاش لحظة الحقيقة ، لذا عندما دعى الله كان متيقنا من الاستجابة ، فحصلت تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
زين العابدين وتاجهم:
علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب، وعرف بالسجاد، لكثرة سجوده، عرف قدره الخصوم قبل الخواص، انشد عنه (الفرذدق) وهو شاعر البلاطـ حين سأل عبد الملك بن مروان عن ذلك الرجل الذي تفسح له الحجيج ليستلم الركن اليماني، ولم يستطع هو استلامه فجعل له منبر يطل علي البيت الحرام، فكان جواب الفرذدق:
يا سائلي أين حلّ الجود و الكرم؟ عندي بيان إذا طلا به قدموا هذا الذي تعرف البطحاء وطأته و البيت يعرفه و الحلّ و الحرم هذا ابن خير عباد الله كلهم هذا التقيّ النقيّ الطاهر العلم هذا الذي أحمد المختار والده صلّى عليه إلهي ما جرى القلم لو يعلم الرّكن من قد جاء يلثمه لخرّ يلثم منه ما وطى القدم هذا عليّ رسول الله والده أمست بنور هداه تهتدي الاُمم هذا ابن سيّدة النسوان فاطمة و ابن الوصيّ الذي في سيفه نقم إذا رأته قريش قال قائلها إلى مكارم هذا ينتهي الكرم يكاد يمسكه عرفان راحته ركن الحطيم إذا ما جاء يستلم و ليس قولك: من هذا؟ بضائره العرب تعرف من أنكرت و العجم يُنمى إلى ذروة العزّ التي قصرت عن نيلها عرب الاسلام و العجم يُغضي حياءً و يُغضى من مهابته فما يكلّم إلاّ حين يبتسم ينجاب نور الدّجى عن نور غرّته كالشمس ينجاب عن إشراقها الظلم بكفّه خيزران ريحه عبق من كف أروع في عرنينه شمم ما قال: «لا» قطّ إلاّ في تشهّده لولا التشهّد كانت لاءه نعم مشتقّة من رسول الله نبعته طابت عناصره و الخيم و الشيم حمّال أثقال أقوام إذا فدحوا حلو الشمائل تحلو عنده نعم إن قال قال بما يهوى جميعهم و إن تكلّم يوماً زانه الكلم هذا ابن فاطمة إن كنت جاهله بجدّه أنبياء الله قد ختموا الله فضّله قدماً و شرّفه جرى بذاك له في لوحه القلم من جدّه دان فضل الأنبياء له و فضل اُمّته دانت لها الاُمم عمّ البريّة بالإحسان و انقشعت عنها العماية و الإملاق و الظلم كلتا يديه غياث عمّ نفعهما يستو كفان و لا يعروهما عدم سهل الخليقة لاتخشى بوادره يزينه خصلتان: الحلمُ و الكرم لا يخلف الوعد ميموناً نقيبته رحب الفناء أريب حين يُعترم من معشر حبّهم دين و بغضهم كفر و قربهم منجى و معتصم يُستدفع السوء و البلوى بحبّهم و يُستزاد به الإحسان و النعم مقدّم بعد ذكر الله ذكرهم في كلّ فرض و مختوم به الكلم إن عدّ أهل التّقى كانوا أئمّتهم أو قيل من خير أهل الأرض قيل هم لا يستطيع جواد بعد غايتهم و لا يدانيهم قوم و إن كرموا هم الغيوث إذا ما أزمة أزمت و الأسد أسد الشرى و البأس محتدم يأبى لهم أن يحلّ الذمّ ساحتهم خيم كريم و أيد بالندى هضم لا يقبض العسر بسطاً من أكفّهم سيّان ذلك إن أثروا و إن عدموا أيّ القبائل ليست في رقابهم لأوّليّة هذا أوله نعم؟ من يعرف الله يعرف أوّليّة ذا فالدّين من بيت هذا ناله الاُمم بيوتهم في قريش يستضاء بها في النائبات و عند الحكم إن حكموا فجدّه من قريش في اُرومتها محمّد و عليّ بعده علم بدر له شاهد و الشّعب من اُحد و الخندقان و يوم الفتح قد علموا و خيبر و حنين يشهدان له و في قريضة يوم صيلم قتم مواطن قد علت في كلّ نائبة على الصحابة لم أكتم كما كتموا
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آل بيته وصحبه الطيبين ليوم الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
غاية في الروعة مشكور يا جمال يا اخوي يا ود امي وابوي لاول مرة اقراها مكتوبة واتامل فيها كل من شهد بلا اله الا الله محمد رسول الله يقول في كل صلاة اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
Quote: مقدّم بعد ذكر الله ذكرهم في كلّ فرض و مختوم به الكلم |
بس دي ما فهمتها
Quote: على الصحابة لم أكتم كما كتموا |
مشكور تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: العزيز علي القلب دوما / وليد
ربنا سبحانه وتعالي وضع منهاج التقرب اليه، والوصول اليه بتجويد تقليد النبي الاعظم، والزيادة في النوافل، والنية والعزم، وحب الله ورسوله، هذه هي الوسيلة فمن وصل بها كان بها، ومن لم يصل فذلك قصور فيه وليس في الوسيلة، |
كلام في غاية الحلاوة ح أعود ليهو this just benchmarking
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
العزيز ابن المنصورين
اسمح لي ان امد يدي خارج خيمتى لاضع حرفي تعليقا على ما تفضل به
الشفيع وراق عبد الرحمن . انال الله والديه شفاعة الشفيع المشفع وجعل اوراقه مزدانة بصالح المداد بكرم الرحمن الرحيم .
فقد كتب
Quote: مع اتفاقي معك في قدسية المكان والزمان الا اني ارى ان سبب استجابة الدعوة هو ان سيدنا زكريا وبعد ان سمع قصة العنب استحضر قدرة الله وعاش لحظة الحقيقة ، لذا عندما دعى الله كان متيقنا من الاستجابة ، فحصلت |
واردفها بـ
Quote: هي العملت trigger لي سيدنا زكريا وخلتو يدعو وهو متيقن من الاجابة وليس المكان او التواجد الزماني مع السيدة مريم |
عزيزي الشفيع .. لاستبانة لوحة هذه الاية كاملة
Quote: هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء |
انظر اليها من كوة هذه الايات
Quote: وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ |
Quote: فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا |
ورحم الله من قال وعند المقام سمعت صوت مناديا يا نائم جد السرى ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
العزيز ابن المنصورين من دن خيمتي اهديك هذا الكاس المعتق بلذيذ كلام سيد الساجدين علي بن الحسين زين العابدين ارتشفه سريعا وحلق مع الفرزدق (الفرزق)
Quote: يا الهي لو بكيت اليك حتي تسقط اشفار عيني ، و انتخبت حتي ينقطع صوتي ، و قمت لك حتي تتنشر قدماي ، و ركعت لك حتي ينخلع صلبي ، و سجدت لك حتي تتفقا حدقتاي ، و اكلت تراب الارض طول عمري ، و شربت ماء الرماد اخر دهري ، و ذكرتك في خلال ذلك حتي يكل لساني ، ثم لم ارفع طرفي الي افاق السماء استحياء منك ما استوجبت بذلك محو سيئة واحدة من سيئاتي .و إن كنت تغفر لي حين استوجب مغفرتك ، و تعفو عني حين استحق عفوك فإن ذلك غير واجب لي باستحقاق ، و لا انا اهل له باستيجاب ، اذ كان جزائي منك في اول ما عصيتك النار ، فإن تعذبني فأنت غير ظالم لي .الهي فإذ قد تغمدتني بسترك فلم تفضحني ، و تأنيتني بكرمك فلم تعاجلني و حلمت عني بتفضلك فلم تغير نعمتك علي ، و لم تكدر معروفك عندي ، فارحم طول تضرعي ، و شدة مسكنتي ، و سوء موقفي |
ولا نتسانى من من دعواتك عسى ان ادلج الي لجة بحر الاحدية وطمطام يم الوحدانية فاتوج بتاج الكرامة والوصول
ودمت للكاس خادما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
اها يا جماعة، اخدتو الاحتياطات اللازمة و لا لسع، عشان الرياح العاتية والكتاحة ، ان بقيتوا قاعدين لسع دحين هاكم الكتاحة دي ..
نواصل الباب البجيب الريح....
الكتاب المسطور
ان اعظم الكتب التي انزلت للبشرية لهو ذلك الكتاب المسطور، في قلب النبي محمد، وصدره المشروح وجلده المنشور ( ورقه المنشور)، والمنشور يا عمار زي مانت عارف، يعني المتداول، يعني المتحرك، يعني الحي، ومن احسن رقا من النبي (عليه واله الصلاة والسلام) ده يا عمار هو ( وكتاب مسطور() في رق منشور ) الذكر الذي اقسم رب العزة ان يحفظه، فالنبي كان هو القرأن يمشي علي الارض( خلقه القرأن) وهو خير من ذكر الله علي الارض ، وهو اعلي الذاكرين، وبما انو جسده طاهر ، واهله طاهرين مطهرين من كل رجز، مشي هذا الذكر في ال بيته الطاهرين، والذين قال عنهم الله سبحانه وتعالي (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) وكان لهذا التطهير ثمن هو الدم، نفسه الدم الذي كان حاضرا حين وضع العهد والميثاق بين جدهم (اسماعيل، وابراهيم) من جهة، وبين رب العزة جلت قدرته من الجهة الاعلي، هذا التطهير الذي عمد بالم الطاهر ارتضي ال بيت النبوه بذله في سبيل هذه الغاية، وما كانت هذه الدماء الا عهدا وميثاقا بينهم ورب العالمين لحمل راية الهدي والفرقان حتي ترسي عند ( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدي للمتقين ) عشان كدي يا عمار النبي قال (تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا ابدا، كتاب الله وعترتي ال بيتي) او كما قال، فالقرأن سار مع الركبان، وبمحازاته سار القرأن حيا يمشي بين الناس، وعشان توضح الصورة اكتر يا عمار، تعال نشوف القسم ده تم كيف، في عاشوراء يا عمار، وفي منزلة كربلاء، عملت السيوف فعلها في بقية الرسول (عليه واله السلام) وكادت تفتك بهم جميعا، اخذت الأطفال، والنساء، وابا عبدالله ، وكاد الذكر الحق ان يفني، ولكن (( أفلم يهد لهم كم أهلكنا قبلهم من القرون يمشون في مساكنهم إن في ذلك لآيات لأولي النهى ( 128 ) ولولا كلمة سبقت من ربك لكان لزاما وأجل مسمى ( 129 ) فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى ( 130 ) ) الكلمة التي سبقت يا عمار ، عارفها شنو )إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ( هنا توقفت السيوف لأمر ربك، الذي كان مقضيا، وبقي السجاد ( علي زين العابدين وتاجهم) خير من حمل الأمانة بعد ان عز الدليل، ولولا وجوده في الدولة الاسلامية لفسدت، فملأ فراغ الفكر وحياة الشعور، تخرجت علي يديه كل الائمة(ائمة الشرع، وائمة الحقيق، وائمة خواص الخاصة) بل لم يتوقف الامر عند هذا فكان الدين والدنيا، فحين واجهت عبد الملك بن مروان، ازمة النقد مع الامبراطورية الرومانية، وعز الحل واستعصي علي المشائخ والعلماء، اشاروا اليه بأن الحل (عنده) هو، فما كان الا ان ارسل، وماكان الا ان ارسل اليه بالأمام (الباقر ) عليه السلام، وظهر الدينار، اسلاميا خالصا، وتحقق الاستقلال التام، ومضت ولا زالت المسيرة الي ذلك الكتاب الذي يجيء في اخر الزمان الذي يحكم بالعدل في كل كبيرة وصغيرة (أَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِئَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ ( سورة الزمر:69( ووضع علم ربك علي العرش، علما لا يغادر كبيرة ولا صغيره الا احصاها،(( ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا ( 49 لتسجد الملائكة (كما سجدوا لأدم اول مرة) والخلق كلهم ، بما علم علمه له الله فأصبح بحمد منه ونعمة (العليم الخبير)
بعدك في الخيمة ولا مشيت ؟؟
ان بقيت في والكتاحة جات ادني خبر عليك الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: وليد التلب)
|
الأخ جمال المنصوري السلام عليكم جميعا غبت أياما عن المنبر ثم عدت ألتمس واحة أفيئ إليها فإذا بعطر فواح يعم المكان فأخذت أشمشم بأنف فارتي إلى أن لاح لي هذا البستان فدخلت من دون استئذان لأجد الأحبة فيه متحلقون وخيامهم فيه منصوبة ومنابرهم فيه مصفوفة وذاربيهم مبثوثة فاستعرت طوبة من أحدهم إلى أن يوفر لي راعي البستان أريكة أو قل (بمبرا) فما أشوقني إلى حلو الكلام وما أولهني إلى أحبابي وله يعقوب إلى يوسف وبما أني آنس بالخضرة والماء والوجه الحسن فسوف أبقى قريبا إلى أن تزول الدهشة
تحياتي لك ولأهل أنسك
متوكل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: Abu Eltayeb)
|
الراقي / جمال المنصوري سؤال لوسمحت. (يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم , و لا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين. قالوا يا موسى إن فيها قوماً جبارين و إنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون (11) تفسير الاية اعلاه ، اليس فيه امر الهي لاحقية اليهود بالارض المقدسة؟ الارض المقدسة التي كتب الله لكم.... ولك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: ابراهيم احمد سليمان)
|
اخي الكريم: ابراهيم احمد سليمان
لك جزيل شكري وانت تنفخ بنفسك الطيب في هذا البوست لينتعش.. واسفي لأنشغالي ببوستات اخر اخذن جل وقتي:
يروي عن النبي (صلاة الله وسلامه عليه واله الطيبين، واصحابه الغر الميامين، والتابعين له في دقائق حقائق الدين) انه قال (ان لله جنودا لاتعلمونهم) او كما قال، انظر الي صاحب النبي الفاروق وعمر(رضي الله عنه)، ومعه امير المؤمنين، وسيد ال بيته، وقمة عترته الامام / علي بن ابي طالب (عليه السلام) والي موقفهم من عبد صالح، يقرئة النبي السلام، ويطلب منهم ان يستغفراه، وبعد هذا كله يأتينا من يقول بأن طلب الدعاء من الاخرين شرك : حج بالناس عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- سنة ثلاث وعشرين، قبيل استشهاده بأيام، وكان شغله الشاغل في حجه البحث عن رجل من رعيته من التابعين يريد مقابلته.
وصعد عمر جبل أبا قبيس وأطل على الحجيج، ونادى بأعلى صوته: يا أهل الحجيج من أهل اليمن، أفيكم أويس من مراد؟
فقام شيخ طويل اللحية من قرن، فقال: يا أمير المؤمنين، إنك قد أكثرت السؤال عن أويس هذا، وما فينا أحد اسمه أويس إلا ابن أخ لي يقال له: أويس، فأنا عمه، وهو حقير بين أظهرنا، خامل الذكر، وأقل مالا، وأوهن أمرأ من أن يرفع إليك ذكره.
فسكت عمر- كأنه لا يريده- ثم قال: يا شيخ وأين ابن أخيك هذا الذي تزعم؟
أهو معنا بالحرم؟ قال الشيخ: نعم يا أمير المؤمنين، هو معنا في الحرم، غير أنه في أراك عرفة يرعى إبلا لنا.
فركب عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب- رضي الله عنهما- على حمارين لهما، وخرجا من مكة، وأسرعا إلى أراك عرفة، ثم جعلا يتخللان الشجر ويطلبانه، فإذا هما به في طمرين من صوف أبيض، قد صف قدميه يصلي إلى الشجرة وقد رمى ببصره إلى موضع سجوده، وألقى يديه على صدره والإبل حوله ترعى- قال عمر لعلي- رضي الله عنهما-: يا أبا الحسن إن كان في الدنيا أويس القرني فهذا هو، وهذه صفته. ثم نزلا عن حماريهما وشدا بهما إلى أراكه ثم أقبلا يريدانه.
فلما سمع أويس حسهما أوجز في صلاته، ثم تشهد وسلم وتقدما إليه فقالا له: السلام عليك ورحمة الله وبركاته. فقال أويس: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. فقال عمر- رضي الله عنه-: من الرجل؟ قال: راعي إبل وأجير للقوم، فقال عمر: ليس عن الرعاية أسألك ولا عن الإجارة، إنما أسألك عن اسمك، فمن أنت يرحمك الله؟ فقال: أنا عبد الله وابن أمته، فقالا: قد علمنا أن كل من في السموات والأرض عبيد الله، وإنا لنقسم عليك إلا أخبرتنا باسمك الذي سمتك به أمك، قال: يا هذان ما تريدان إلي؟ أنا أويس بن عبد الله. فقال عمر- رضي الله عنه-: الله أكبر، يجب أن توضح عن شقك الأيسر، قال: وما حاجتكما إلى ذلك ؟ فقال له علي- رضي الله عنه-: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفك لنا، وقد وجدنا الصفة كما خبرنا، غير أنه أعلمنا أن بشقك الأيسر لمعة بيضاء كمقدار الدينار أو الدرهم، ونحن نحب أن ننظر إلى ذلك، فأوضح لهما ذلك عن شقه الأيسر.
فلما نظر علي وعمر- رضي الله عنهما- إلى اللمعة البيضاء ابتدروا أيهما يقبل قبل صاحبه، وقالا: يا أويس إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرنا أن نقرئك منه السلام، وأمرنا أن نسألك أن تستغفر لنا، فإن رأيت أن تستغفر لنا- يرحمك الله- فقد خبرنا بأنك سيد التابعين، وأنك تشفع يوم القيامة في عدد ربيعة ومضر. فبكى أويس بكاء شديدا، ثم قال: عسى أن يكون ذلك غيري، فقال علي- رضي الله عنه-: إتا قد تيقنا أنك هو، لا شك في ذلك، فادع الله لنا رحمك الله بدعوة وأنت محسن. فقال أويس: ما أخص باستغفار نفسي، ولا أحد من ولد آدم، ولكنه في البر والبحر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات في ظلم الليل وضياء النهار، ولكن من أنتما يرحمكما الله؟ فإني قد خبرتكما وشهرت لكما أمري، ولم أحب أن يعلم بمكاني أحد من الناس، فقال علي- رضي الله عنه-: أما هذا فأمير المؤمنين عمر بن الخطاب- رضي الله عنه-، وأما أنا فعلي بن أبي طالب، فوثب أويس فرحا مستبشرأ فعانقهما وسلم عليهما ورحب بهما)
اتركك في معية الصحبة الزاهية، والحضرة الباهية
لك جزيل شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ناشدتك الله يا شيخ الطقي ان تدلي بشهادتك لوجه الله .. (Re: جمال المنصوري)
|
شكرا جمال المنصورى فليسعد الله مساءك تقبل زيارة هذا الوفد المبارك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وفى صحبته والصديق ابابكر رضى الله عنهم وهم مع شاب يسمى
عبدالله بن مسعود رضي الله عنه فإلى هذا المشهد
هو عبدالله بن مسعود بن غافل الهذلي، وكناه النبي -صلى الله عليه وسلم- أبا عبدالرحمـن مات أبوه في الجاهلية، وأسلمت أمه وصحبت النبي -صلى الله عليه وسلم- لذلك كان ينسب الى أمه أحيانا فيقال: (ابن أم عبد)... وأم عبد كنية أمه -رضي الله عنهما-.
أول لقاء مع الرسول
يقول -رضي الله عنه- عن أول لقاء له مع الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (كنت غلاما يافعا أرعى غنما لعقبة بن أبي مُعَيْط، فجاء النبي -صلى الله عليه وسلم- وأبو بكـر فقالا: (يا غلام، هل عندك من لبن تسقينـا؟)... فقلت: (إني مؤتمـن ولست ساقيكما)... فقال النبـي -صلى الله عليه وسلم-: (هل عندك من شاة حائل، لم يَنْزُ عليها الفحل؟)... قلت: (نعم)... فأتيتهما بها، فاعتقلها النبي ومسح الضرع ودعا ربه فحفل الضرع، ثم أتاه أبو بكر بصخرة متقعّرة، فاحتلب فيها فشرب أبوبكر، ثم شربت ثم قال للضرع: (اقْلِص)... فقلص، فأتيت النبي بعد ذلك فقلت: (علمني من هذا القول)... فقال: (إنك غلام مُعَلّم).
| |
|
|
|
|
|
|
|