الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 04:19 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-11-2009, 02:33 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي
                  

05-11-2009, 02:37 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    التعديل بسبب خطأ في انزال النص
    النص انزله بشكل صحيح د. مهدي أدناه

    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 05-11-2009, 02:43 PM)
    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 05-11-2009, 04:19 PM)

                  

05-11-2009, 03:40 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: زفرات حرى

    الطيب مصطفى

    بين الترابي ومحمود محمد طه

    نفض الترابي يده من إعدام محمود محمد طه وصرَّح في ندوة بجامعة الخرطوم قائلاً; أنا لم أقتل محمود محمد طه ولا علاقة لي بإعدامه

    أتساءل والألم يعتصرني لماذا صمت الترابي كل هذا الوقت وجاءت تصريحاته اليوم بعد أكثر من ربع قرن من إعدام محمود محمد طه
    من الذي تغيّر يا ترى; محمود محمد طه أم الترابي؟ أقولها بصدق إن من أصدر حكم الإعدام إسلاميون يفخرون بذلك الصنيع ويؤمِّلون في أن يكون سببًا لرضوان الله عليهم وكان الترابي حينها زعيمًا لأولئك الإسلاميين ونافذًا في حكومة نميري ومساندًا لقوانين سبتمبر الإسلامية بل إن البعض يزعمون أنه لولا مشاركة الإسلاميين في حكومة نميري لما تشجَّع الرجل ومضى قدمًا في إنفاذ قوانين الشريعة التي لم يحدث أن وقف الترابي ضد أي من أحكامها بل كان مساندًا صلبًا لها فخورًا بذلك لا منهزمًا كحاله اليوم معتذرًا متملصًا كمن ارتكب خطيئة كبرى.
    لكن الترابي الذي يتنصل اليوم ويتبرأ من قتل محمود محمد طه هو الذي يضع يده في أيدي الشيوعيين وقيادات الحركة الشعبية المنادين بعلمانية الدولة الرافضين للشريعة وهو الذي يجلس متوسطًا باقان ونقد في صحيفة أجراس الحرية رغم أنه كان قديمًا قد خاض غمار معركة حل الحزب الشيوعي وحاضر ونافح في إباء وقوة إلى أن تكلَّل مسعاه بالنجاح التام

    من يا تُرى تغيَّر نقد وباقان أم الترابي الذي صرح لصحيفة الخرطوم مونتر أنه سيصوت لمرشح الحركة الشعبية ضد الرئيس البشير بالرغم من أنه يعلم أن الحركة لن ترشح مسلمًا وأنها تطالب بإقامة مشروع السودان الجديد العلماني المصادم لهوية السودان الشمالي العربية الإسلامية , ويكفي ما تقوم به اليوم من حرب على الإسلام في جنوب السودان الذي تحكمه بالحديد والنار وتذيق أهله ومسلميه خاصة صنوف العذاب.

    محمود محمد طه كما يعلم الجميع هو الذي أتى بشريعة ودين غير الذي أُنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهو الذي قال إنه أوحي إليه بأن يصلي صلاة غير التي صلاها الرسول الكريم والتي سمَّاها بالصلاة ذات الحركات , وهو الذي نقض عرى الإسلام عروة عروة.

    اختم بدعاء حار; اللهم يا مقلِّب القلوب ثبِّت قلوبنا على دينك !!.


    http://alintibaha.sd/index.php?option=com_content&task=...w&id=7464&Itemid=148


    د. أحمد

    التحيات الطيبات

    هذا المعتوه الذى لا زال يفاخر , حتى بعد السلام , بدفع إبنه ليموت فى الحرب الأهلية فى الجنوب , رجل كاذب وعنصرى بغيض لا يزال يسعى بالفتنة والفرقة والتقسيم للوطن شعبا وترابا.

    يدعى كاذبا بأنه لا يخشى فى الحق لومة لائم , فهل سمع أو قرأ له أحد حديثا أو بعض حديث عن سلسة الجرائم المهولة التى أرتكبنها الإنقاذ من 89 الى الآن ؟.

    مثل الطيب مصطفى , حتى وإن ملك أجهزة إعلام الدنيا كلها وليس فقط مجرد صحيفة صفراء مكروهة وحديث مبتذل .
    لن يستطيع النيل من سمعة الإستاذ الذى ملأ الكون كله علما وشرفا وأدبا وتواضعا .. حيا وميتا,


    .
                  

05-11-2009, 03:45 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    شكرا يا دكتور على انزال الزفرة القبيحة لأنني فشلت في ذلك
    تحياتي لك وللاسرة الكريمة
    أحمد
                  

05-11-2009, 03:54 PM

الشيخ صالح محمد
<aالشيخ صالح محمد
تاريخ التسجيل: 04-08-2009
مجموع المشاركات: 651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    Quote: أتساءل والألم يعتصرني لماذا صمت الترابي كل هذا الوقت وجاءت تصريحاته اليوم بعد أكثر من ربع قرن من إعدام محمود محمد طه


    سؤال في محله..
    لن أنسى ذلك اليوم طيلة حياتي؟! وبالتحديد لن أنسى الابتسامة الشهيرة؟؟
    يشهد الله أنني كنت أحد الذين شهدوا هذه الجريمة، (إحدى جمعات يناير 1984م) برفقةالأخ العزيز محمد الفاتح سيد أحمد، رئيس تحرير القسم الإنجليزي بوكالة السودان للأنباء وزملاء آخرين.
                  

05-11-2009, 04:17 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: الشيخ صالح محمد)

    الاستاذ الشيخ
    Quote: سؤال في محله..
    لن أنسى ذلك اليوم طيلة حياتي؟! وبالتحديد لن أنسى الابتسامة الشهيرة؟؟
    يشهد الله أنني كنت أحد الذين شهدوا هذه الجريمة، (إحدى جمعات يناير 1984م) برفقةالأخ العزيز محمد الفاتح سيد أحمد، رئيس تحرير القسم الإنجليزي بوكالة السودان للأنباء وزملاء آخرين.

    هذه الابتسامة الا ذوي القلوب النظيفة
    حياك الله... تصحيح التنفيذ تم في 18 ينائر 85 وليس 84
                  

05-11-2009, 05:17 PM

الشيخ صالح محمد
<aالشيخ صالح محمد
تاريخ التسجيل: 04-08-2009
مجموع المشاركات: 651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: حياك الله... تصحيح التنفيذ تم في 18 ينائر 85 وليس 84


    نعم هذا صحيح شكرا يا دكتور
    تحياتي،،،
                  

05-11-2009, 08:42 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: الشيخ صالح محمد)

    Quote: ملخص كلمة أ/ عمر القراى :
    نحتاج للمصداقية فى التضامن مع ياسر عرمان .. لماذا لم تكتب الاحزاب السودانية بيان تندد فيه بما حدث لياسر عرمان ؟ .
    سمعنا من قيادى بارز فى حزب الامة انهم متسامحين , رغم ان المهدى نفسه قال ((من شك فى مهديتى فقد كفر)) .
    وتحدث ابوبكر عبد الرازق عضو المؤتمر الشعبى عن انهم مع من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر , مادة الردة من ادخلها فى القانون هو الدكتور الترابى , وعندما اعلنت المحكمة ردة الاستاذ محمود محمد طه قام الترابى بتأييد الحكم , وقد غير هذا الكلام الان وتحدث فى الجامعة قبل ايام وقال ان النميرى جاء بشريعة الله ومحمود كان يريد شريعة محمود , نحن نُريد المصداقية .
    اقترح على مركز الخاتم عدلان كتابة مذكرة تُطالب بحل هيئة علماء السودان ويتم التوقيع عليها , لانها جمعية طوعية وسجلت وفق قوانين السودان , وهى بتكفيرها لمواطن سودانى قد خرجت عن الدستور وعن القانون الذى تم تسجيلها بموجبه .


    وقفة تضامنية مع الأستاذ ياسر عرمان .. (ملخص + صور) .


    .
                  

05-11-2009, 09:47 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    د.أحمد الحسن...

    الفكرة الجمهورية الآن... في غرفة العناية الفكرية المركّزة...!

    لكن المزيد من كشفها...ينوّر الناس بخطرها على العقيدة...

    والتصوّر...والسلوك...هاهنا مقال لجمهوري ترك الفكرة كمفهوم عام

    وإن كانت الجرثومة باقية...على كل حال هي شهادة الشاهد-

    من أهلها-أبوبكر القاضي-! فلا يضيقنّ صدركم بها!

    عندما قُتِل محمود...فرِح كل من كان في قلبه الإيمان

    لأن فكره كان يمثل الطعن في ذلك الإيمان...

    والوهن...لذلك الفهم...




    Quote: مقالات في نقد الفكرة الجمهوري


    آفاق التصالح بين الجمهوريين والشريعة *


    في هذا المقال سنحاول تلمس الجذور الفكرية التي استقى منها الاستاذ محمود طه فكره ونعني بها الجذور السودانية الخالصة وذلك من واقع بيئة شرق رفاعة وثقافة سنار (السلطنة الزرقاء) والمصدر الأساسي للمادة العلمية التي سنعتمد عليها هو كتاب طبقات ود. ضيف الله ولد الاستاذ محمود موالي عام 1909م بقرية الهجليج شرق مدينة رفاعة وقضى طفولته بمدينة رفاعة وتشرب الموروث الثقافي للمنطقة يعالج مقالنا بصورة خاصة اثر موروث الاسرة الثقافي على الفكرة الجمهورية ونعني بالتحديد اثر افكار جده الشيخ الهميم ولد عبدالصادق على افكاره.. وسوف نسلط الاضواء على المسائل التالية:

    1- منهج المعرفة (الصادقابي) وأثره على الفكرة الجمهورية.

    2- ثقافة (الملامتية)- الغنوصية - ومفهوم الحلال والحرام.. والممارسة الايجابية لرخصة تحليل المحرمات.

    3- مفهوم ليلة القدر في التراث الصادقابي والفكرة الجمهورية.

    4- طقوس (الذكر) والبخور.

    في التعريف بالشيخ العارف محمد الهميم وعبدالصادق:

    عرفه صاحب الطبقات بأنه (محمد الهميم ابن عبد الصادق ابن ماشر الركابي) اخذ الطريق على تاج الدين البهاري. امه أسمته حسانا فقال لها الشيخ تاج الدين: «ولدك عندالله اسمه محمد الهميم». دفن بالمندرة - شرق ر فاعة- وقبره كعبة محجوجة كما ورد بالطبقات.

    منهج المعرفة الصادقابية مقارنة بالجمهورية

    ولد عبدالصادق (جد الاستاذ محمود) ملك الدنيا بـ «دعوة مستجابة» كما ورد في الطبقات على لسان الشيخ دفع الله العركي، وقد جاء النص في الطبقات ص149 «ويحكى ان الشيخ دفع الله العركي نصف النهار يقعد مع الحريم يستقبل كتب العلم للتدريس فقالت له بنته ستنا يا يابا ناس ود عبدالصادق ملكوا الفونج وأولاد العرب.. انت ومحمد اخي بلا قال المصنف ما سمعنا لكما شيئا. فقام واتكأ على يده وقال لها: ناس ولد عبدالصادق وقعت لهم دعوة مستجابة ملكوا بها الدنيا.. وآخر الوقت جميع الاساسات تقيف على اساس ابيك» انتهى.

    شاهدنا ان علم ولد عبدالصادق هو علم صدور وليس علم سطور.. ولم يدرس مختصر خليل ولا الرسالة ولا الاخدري. فقد قرأ القرآن حتى سورة الزلزلة وتوقف عند قوله تعالى: «فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره».. وقال ديننا دين (عمل) وليس دين قراءة وتحصيل وكتب بالنظر الى منهج الفكرة الجمهورية نجد ان الاستاذ قد اخذ بمنهج جده ولد عبدالصادق ثم عمل له تخريجات فجعله طريق (محمد). فالمعرفة في الفكرة الجمهورية (لدنية) والمعلم هو الله، وطريق التعلم هو «التقوى» «واتقوا الله ويعلمكم الله، والله بكل شيء عليم» فالعلم يؤخذ من الله كفاحا بلا واسطة وشاهدنا في أنشودة الجمهوريين:

    وجه من أهواه لاح.. واخفض نور الصباح

    هو عجز البيت الذي يقول:

    ليرى حال الأسود في ملاقاة الكفاح

    هذا المنهج الغنوصي الصادقابي في المعرفة مارسه الأستاذ محمود في سجن كوبر عندما قضى السجن السياسي «كأول سجين سياسي» بسبب قيادته لثورة رفاعة ضد الانجليز ثم بعد السجن استمر في العبادة فخرج إلى الناس عام 1951 بفكرة المسيح المخلص وهي فكرة غنوصية معلومة، هذا المنهج المعرفي الغنوصي أضر بالفكرة الجمهورية وحول الجمهوريين عمليا إلى مجموعة تعادي دراسة التراث الاسلامي وتعادي الدراسة الجامعية والدراسات العليا حيث لم يقدم الجمهوريون عليها إلا بعد تنفيذ حكم الإعدام على الأستاذ.

    ثقافة «الملامتية» الغنوصية ومفهوم تحليل المحرمات والممارسة الايجابية لرخصة التحليل

    لقد تحدثنا في مقالنا السابق عن فكرة تحليل المحرمات لدى العارف في الفكرة الجمهورية مما يغني عن التكرار، في هذا المقال سنركز على «الملامتية» ونربط بينهم وبين الفكرة الجمهورية نماذج الملامتية في الفكر الصوفي السوداني مستفيضة في كتاب طبقات ولد ضيف الله وسوف نأخذ هنا ثلاثة هم:

    1- محمد الهميم ولد عبدالصادق ص 48.

    2- اسماعيل صاحب الربابة ص 27.

    3- سليمان الطوالي الزغرات ص 92

    الشيخ ولد الصادق من أشهر «الملامتية» قال عنه صاحب الطبقات ص 149 «وكان من الملامتيه وهم طائفة من الصوفية تفعل اللوم وتخالف الشرع فينكر عليهم الخلق بعضهم يعطب المنكر عليهم وبعضهم قصدهم انكار الخلق هضما للنفس وقوفا من الشهرة كالشيخ ابراهيم الخواص فإنه يسرق ثياب الناس وهم في الحمام ويقول حتى يطلع عليه الناس فيضربونه ويأخذونه منها ذكره سيدي عبدالوهاب الشعراني في طبقات العلماء والأولياء، انتهى.

    فالملاتي هو الشيخ العارف «الغنوصة» الذي أفضت به المعرفة الإلهية إلى تحليل المحرمات وهو الشخص الذي يمارس «رخصة» التحليل ايجابيا لأنه توحد ذاتيا فتوحد عنده الحرام والحلال، فالشيخ محمد عبدالصادق كان من الملامتية ورد في الطبقات (وكان الشيخ ادريس يقول الشيخ محمد عريس الحور العين.. زوجاته يلحقن التسعين.. وتزوج بنات الشيخ يان النقا ابويعقوب الاثنتين كلثومة وخادم الله وقال له السيد مايمنعوه خدمه وجمع بين بنات ابي ندوده في رقاعة الاثنين). انتهى.

    ولما كانت تصرفات ولد عبدالصادق المذكورة تخالف الشريعة العامة فقد جاء في الطبقات «واعلم ان الناس انكرت عليه انكارا شديدا وانكر عليه القاضي دشين قاضي اربجي.. جاء الشيخ محمد لصلاة الجمعة في اربجي فلما خرج من الجامع وركب على جواده مسك القاضي في عنان الفرس وقال له يا شيخ محمد خمست وسدست وعشرت حتى جمعت الآن بين الاختين تخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فقال له: الرسول صلى الله عليه وسلم اذن لي بذلك فقال له القاضي: جميع هذه الانكحة فسختها فدعا عليه وقال له: الله يفسخ جلدك» ورد شيخ الهميم على القاضي مبينا مذهبه قائلا:

    فان كنت يا قاضي قرأت مذهبا

    فلم تدر يا قاضي زمور مذاهبنا

    فمذهبكم نصلح به ديننا

    ومذهبنا يعجم عليكم اذا قلنا
    وقد اورد صاحب الطبقات تكملة قصه ولد عبدالصادق مع القاضي دشين وتمامه القصة عبارة عن اسطورة من صنع الخيال الثقافي السائد في ذلك الوقت والذي لا يقبل هزيمة الشيخ الصوفي فقال صاحب الطبقات «وان القاضي مرض وانفسخ جلده مثل قميص الديبة» انتهى. نلفت النظر الى ان العارف ـ الغنوصي ـ في الثقافة السودانية يمارس رخصة تحليل المحرمات ايجابيا كما في حالة الشيخ ولد عبدالصادق والمثال الثاني هو الولي العارف اسماعيل صاحب الربابة يقول عنه الاستاذ عبدالهادي الصديق في كتابه «الحزام السوداني» نقلا عن الطبقات «وقد قتل اسماعيل على يد الشلك الذين كان يجتمع بهم من اجل الرقص والغناء الفاحش والمكشوف والذي يدعو الى الزنا وهتك اعراض النساء ورغم ذلك فهو يعد من الاولياء وله «فرقة» من الفقراء والزهاد يتبعونه يحملون النشاب» اما سليمان الطوالي الزغرات فهو من الملامتية وقد ارشده الشيخ ولد عبد الصادق.. وقد ارتبط اسمه بالخمرة ولغناء والجذب والفرق.. فالخمرة الحسيه عنده ترمز للخمرة اللاهية.الخلاصة:

    1 - الفكرة الجمهورية هي فكرة (مللامتية) غنوصيةاستوحاها الاستاذ محمود من بيئة البيت (جده ولد عبد الصادق) وثقافة المنطقة.. سليمان الزغرات وغيره الفرق هو أن الفكرة الجمهورية ترى ان استعمال رخصة تحليل المحرمات (سلبيا) بمعنى ان الممحرمات تحل ولكن العارف لا يتعاطاها في حين ان الغنوصييه الملامتيه (ولد عبد الصادق واسماعيل صاحب الرباب هوسليمان الزغرات) يستخدمون رخصة التحليل ايجابيا.. الفكر الاعتزالي هو عبارة مقاومة سياسية ومطالبة (بالعدل والمساواة) مع العرب الامويين والعباسيين من مرجعيه الشريعة.. في حين ان الفكر الغنوصي هو مقاومة للدولة الإسلامية (المستبدة) من منظور فكري من مرجعية فكرية غنوصية تدعو في النهاية إلى الخروج من الشريعة وتحليل المحرمات، لذلك قاوم المعتزلة الفكر الغنوصي ويحمد للشيح القرضاوي انه اعاد الاعتبار للمعتزلة.
    2 - ليلة القدر تشكل ركنا اساسيا في الفكرة الجمهورية كونها تعني لحظة نزول المسيح وانتصار الفكرة بمجيء المخلص. فكرة ليلة القدر اخذها الاستاذ محمود من جده ولد عبد الصادق. فقد ورد في الطبقات (ويحكى انه في رفاعة رأي ليلة القدر فصق منها صفقة شديدة قسمعتها امه في اربجى فقالت فاز بها اعرج ابن اعرج تعني الشيخ عبد الصادق) وانتهى، فليلة القدر كانت ليلة السعد لولد عبد الصادق - جد الاستاذ والاستاذ بذلك ينتظر ان يعيد التاريخ نفسه معه.

    3 - الذكر بالاسم المفرد (الله) والبخور:

    الذكر بالاسم المفرد (الله.. الله.. الله) ثلاثيا وفي شكل مسيرات من صفوف ثلاثيه بدعة جمهورية غير واردة في طريق محمد. ومصدرهذا الذكر هو ثقافة الشيخ ولد عبد الصادق. وكذلك البخور الذي اشتهر به بيت الاستاذ هو تراث الصادقابي من جده.. (ناسا بخورها عابق) كما ورد في مديح القوم عن ولد الصادق.

    4 - هذا هو محمود طه (الغنوصي ) الصادقابي نحتفل بذكرى اعدامه في 18 يناير من كل عام بنقد افكاره في محاولة لتحريره من بناته واصهاره واهل ديم لطفي والجمهوريين الذين ابتدعوا فكر (الرجعة) ليقنعونا بان كل شيء في الفكرة تمام التمام.. وسيعود الاستاذ المخلص. انهم يقدمون الاستاذ يقتلونه مرة ثانية!!





                  

05-11-2009, 10:44 PM

amin siddig
<aamin siddig
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 1489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: عماد موسى محمد)

    زفرات حرى ؟؟

    هل يخرج زفراته الحرى هذه من مؤخرته أم ماذا ؟
                  

05-12-2009, 05:37 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: amin siddig)

    الأستاذ عماد
    الفكرة الجمهورية هي الاسلام نفسه في أصوله السمحة
    اللهم الا اذا كان الاسلام عندك هو القتل والدم والهوس
    كما أرى في كتاباتك وكتابات زملائك. الاسلام عند الأستاذ محمود
    هو سنة النبي وهو أدب النبي عليه الصلاة والسلام. أما مقال ابوبكر
    القاضي فلا علاقة له بنقد الفكرة الجمهورية. وأرجو أن يتم الله نعمته
    على أهل السودان ويقتلعكم قريبا من أرض السودان الطيبة
                  

05-12-2009, 05:38 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    الأخ أمين تحياتي
    رغم أنني لا أوافق على عبارتك
                  

05-12-2009, 12:50 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    ***
                  

05-12-2009, 02:43 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote:


    د.أحمد الحسين

    الحمدلله ...الأجيال الجديدة لاتعرف كثيرا الفكرة الخبيثة الجمهورية

    كما قلت لك...هذا أبوبكر القاضي القاضي- مع اعتراضه على كثير

    من أفكار الفكرة...إلا أن الجرثومة الجمهورية لازالت باقية..وأنعكس

    خبثها على فكر الرجل...حتى بعد إعلان خلافه معكم...فامتلأت صحف دولة قطر

    بمطاعنه في الشريعة...والعربية...والعرب...والقبائل...وبمدح الشعوبية

    ...والعلمانية...والإلحاد...وبوش...ورايس...!!

    رددنا عليه في صحف قطر...وهذا شئ من كلامنا عن فكرتكم ...من خلال كتبكم...

    ومن كلام محمودكم:


    نص المقال:

    عماد موسى محمد ـــ كيف يستقيم اعتقاد الحق مع الباطل؟!

    قد يلاحظ قارئنا الكريم ثمة توقف في فترة طويلة ماضية عن الرد على الكاتب «أبوبكر القاضي» وهذا له ما يبرره ذلك ان الكاتب‚ يمم وجهه شطر مشكلة دارفور‚ وهي مشكلة قد يختلف الناس في تقييمها ولكن لا يمكن بحال تصويرها ـ كما صورها الكاتب ـ بانها صراع بين عرب وغير عرب! فهذا تناول أقل ما يقال عنه انه تناول ساذج قد يجد هوى في نفس بعض مسوقيه واهدافهم من ذلك معروفة ومكشوفة‚

    وما ان بدأ الكاتب يعود مرة أخرى للطعن في هذا الدين العظيم فمن الطبيعي ان يجد من يتصدى له‚

    وهذه سنة الله في دعوته فلابد من ان يكون لها اعداء ولا بد ان يحملها أهلها بقوة ولابد ان يجدوا في الطريق من أنواع البلاء ما يجدون لكن اقتضت حكمة الله التي لا تتبدل ولا تتخلف أنه سيكون النصر حليفها والفتح قرينها ولو بعد حين‚

    «ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين‚ انهم لهم المنصورون‚ وان جندنا لهم الغالبون‚ فتول عنهم حتى حين» (الصافات: 171 ـ 174)‚ «ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا» (الفرقان: 33)‚

    «وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هاديا ونصيرا» (الفرقان: 31) «وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا» «بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون»‚

    وفي هذا الزمان ـ زمان الفتن ـ يعظم دور الدعاة والمصلحين والمربين والكاتبين لبيان عظمة هذا الدين ورد الشبه عن المبطلين رفعا لراية جهاد الكلمة والقلم ورغبة في الأجر والحسنات ورغبة عن الاثم وأنواع المؤاخذات‚

    وقد كانت بداية الردود في المقالة الماضية حيث بان لأولي الألباب المعنى الصحيح لمفهوم «التجديد» والفرق العظيم بينه وبين محاولات «التهديم» التي يقوم بها المرتدون من أمثال شيخ الكاتب المقتول ردة «محمود محمد طه» الذي قام دينه الباطل على الدعوة لرسالة ثانية! يدعي صلاحها لانسان القرن العشرين وما بعده!

    فعند مفهوم محمود محمد طه ـ شيخ «القاضي» وأمثاله ان الدين نشأ من «الخوف» ذلك ان البيئة الطبيعية للإنسان «الأول»! كانت محاطة بالعداوات‚

    فأما الاعداء الذين يطيقهم وتنالهم قدرته مثل الحيوان المفترس والانسان العدو فقد عمد في أمرهم إلى المنازلة والمصاولة! وأما الاعداء الكبار والاصدقاء فقد هدته حيلته إلى التزلف إليهم بتقريب القرابين وباظهار الخضوع وبالتملق! من كتاب محمود الزنديق «رسالة الصلاة» ص31‚

    ويزعم هذا المتهوك الضال انه تلقى رسالة عن الله كفاحا دون واسطة! أما القرآن العظيم الذي هو هدى وشفاء للمؤمنين فيراه محمود محمد طه «القرآن موسيقى علوية‚ هو يعلمك كل شيء ولا يعلمك شيئا معينا‚‚! أما التوحيد عنده فيفسره تفسيرا باطنيا بقوله «ولا يكون الفكر مسددا ولا مستقيما الا اذا اصاب نقطة التقاء الضدين العقل الواعي والباطن - هذا هو التوحيد»!

    ويعتبر محمود أن شهادة التوحيد يترقى بها الإنسان حتى يكون الله - تعالى الله عما يقول الظالمون علوّا كبيرا‚ يقول في كتابه المسمى «الرسالة الثانية» - والكتاب أحياناً يعرف من عنوانه - يقول (فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله الا الله وأن محمدا رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة‚ ولا يرى إلا أن الشاهد هو المشهود! وعندئذ يقف على الأعتاب ويخاطب كفاحا بغير حجاب «قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون»‚ وهذه العبارة وحدها تكفي في خروجه من ملة الإسلام فكيف بأفكاره التي بثها في بقية كتبه الخبيثة التي تنضح كفرا وإلحادا وكذبا وافتراء كما قال تعالى (ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقا من المؤمنين‚ وما كان له عليهم من سلطان إلا لنعلم من يؤمن بالآخرة ممن هو منها في شك وربك على كل شيء حفيظ) سبأ 20 - 21‚

    ولأن هذا الز نديق وتلاميذه وحوارييه يؤمنون بعقيدة تخالف ما جاء به الوحي السماوي للرسل جميعا عليهم الصلاة والسلام فإنك تجد «التخبط» و«الانحراف» و«الضلال» هو السمة الغالبة في كلام «الجمهوريين» عن عقائدهم وفي عباداتهم وأحوالهم الاجتماعية كما قال الله عن إخوانهم الكفار (أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا» الفرقان 43 - 44 ‚

    فمحمود الزنديق يرى أن «الإسلام في أصوله يحوي شريعة الإنسان‚ لكنه في فروعه لا يزال يحوي بعض السمات الملطفة من قانون الغاب»! ألا لعنة الله على الكافرين الذين يطعنون في الإسلام وشرعه الحكيم والصراط المستقيم‚

    هذا قليل من كثير وغيض من فيض مما فاه به هذا الزنديق الذي كفرّ علماء المسلمين في السودان وفي الأزهر الشريف وكفره علماء رابطة العالم الإسلامي التي تمثل أقطار المسلمين‚ ولما كان الكاتب «القاضي» من تلاميذه المخلصين لأفكاره ومن المشهورين في توزيع كتبه وأسفاره عندما كان في كلية القانون - جامعة الخرطوم فإنك تجد هذه الروح الخبيثة لحد الآن سارية تغزي فكره وتفسر رؤيته للأمور لذلك فقد اعترف لبعض الفضلاء الذين كانوا راجعوه - اعترف لهم بأمور خطيرة ذكرها أحد هؤلاء الذين ناقشوه وجها لوجه وهو الأخ الأديب عبد الرحمن بن إبراهيم الطقي‚ ذكرها «الطقي» في معرض رده على الكاتب المذكور‚ ومن هذه العقائد والأفكار التي أقر عليه بفمه‚ وتدينه بأبلغ أنواع إلادانات إذ أن «الاعتراف سيد الأدلة» كما يعرفه بتخصصه‚ وقد بين الأخ الاستاذ الطقي أنه قرأ هذه المعتقدات للقاضي بعدما استخلصها من كتاباته وذلك في جلسة بتاريخ 26/8/2003م ومن هذه المعتقدات: 1 - الدعوة للعلمانية وتنحية الدين عن الحكم‚ وأن يكون الحكم للشعوب وزعمه أن الرسول صلى الله عليه وسلم عاش العلمانية في أبهى صورها!‚ 2 - الدعوة لوحدة الأديان 3ـ موالاة الكفار واعداء الإسلام 4ـ الطعن في صلاحية الإسلام لكل زمان ومكان 5ـ عدم الأدب مع الله مثل قوله «الله في الشريعة هو المصلحة العامة»! 6ـ الدعوة إلى الشعوبية وإثارة النعرات العنصرية 7ـ الطعن في القرآن بانه اغفل قضايا أساسية متعلقة بالحكم بينما تناول أمورا هامشية 8ـ التأويلات الباطنية للقرآن الكريم (مثل تأويله لقصة يوسف عليه الصلاة والسلام وتشبيه «جون قرنق» به في العدل! 9ـ الدعوة لاستبدال بعض الأحكام الشرعية كحد الردة‚ وإلغاء عقوبة الاعدام 10ـ مقارنة الإسلام بالكهنوت كالنصارى‚‚‚ إلخ‚ باختصار من مقال للاستاذ الطقي ـ الوطن اكتوبر 2003‚

    فان لم تكن هذه الافتراءات الخطيرة مما ينوء به من فكر محمود محمد طه فمن من؟! ثم ان الكاتب «أبوبكر القاضي» لم يكتف بذلك بل حاول مرات ومرات الترويج لبضاعة محمود فمرة يصفه بالشهيد!! ومرة بالمفكر وتارة يقول بانه لا يبصق على ماضيه‚ وكأن هذا الماضي المزعوم طفولة بريئة أو هفوات ولمم يتجاوز عنها ربنا واسع المغفرة‚

    وكعادة الكاتب في تخبطه خبط عشواء اعترف في مقاله في عدد | 9 جمادى الأولى 1425هـ الموافق 27/6/2004 بان الفكرة الجمهورية كانت لها ثقافة سرية هي ان الاستاذ محمود هو المسيح المحمدي (الحقيقة المحمدية) والإنسان الكامل وان القيامة أو الساعة هي ساعة تجلي المسيح‚ وكنا ننشد قصيدة: «يا أيها المتدلي من حضرة المتجلي» لعوض الكريم موسى عبداللطيف ويقول في احد أبياتها «أنت ابن مريم فينا لم يبق غير التجلي» فكأنما فكرة المسيح كانت عبارة عن دفع احتياطي عند الاستاذ محمود‚‚»‚

    ولرب سائل طيب يسأل ببراءة: ما دام الكاتب يعبر بان هذا الشيء قد مضى وعبر عنه بعبارة «كنا ننشد‚‚‚» فنقول له: صحيح ان من عبر بعبارة (كنا) في باب العقيدة الفاسدة يلزم منها انه تركها وتاب منها وكفر بقائلها وتبرأ منه ونشر العقيدة الإسلامية الصحيحة‚ كما قال تعالى «إلا الذين تابوا واصلحوا وبينوا فاولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم»‚

    لكن الواقع ان الكاتب يفتخر بماضيه الذي اسميه «حاضره» لانه حسب فحوى كلامه انه ماض يعتز به!! ولا يبصق عليه ابدا! فكيف يستقيم اعتقاد الحق مع الباطل‚ والشرك مع التوحيد وهذه اضداد لا تجتمع في قلب مؤمن ابدا‚ فنحن بمقدار ما نحمد فيه نقده للكفر الجمهوري لا نحب ان يقيم على هذه العقائد المردية والمبادئ المهلكة التي تهوي بصاحبها في نار جهنم الا اذا تاب منها؟

    وليعلم الكاتب ان الأمر جد وفصل ليس بالهزل فلا بد من ان يخلص نفسه من هذه الهاوية التي سببت له كل هذه التخطبات وانواع الضياع فاذا فعل ذلك فهو اخونا في الدين والعقيدة وان لم يفعل فقد اختار هواه واعرض عن مولاه «فأما من طغى‚ وآثر الحياة الدنيا‚ فان الجحيم هي المأوى‚ وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فان الجنة هي المأوى» النازعات 37 ـ 41 «قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها»‚

    والله الهادي
                  

05-12-2009, 04:10 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: عماد موسى محمد)

    الأح الأستاذ عماد....تحياتي
    سوف أجد الوقت لقراءة ما ارسلته وأرد عليه رغم أنن لا أتوقع فيه جديدا يخرج مما إعتدنا عليه من تشويهات السلفيين المتعمدة وسئة الظن. ولكني أريد أن أطرح عليك سؤالا: مت هو الداعي لإستخدام كلمات مثل الضال وغيرها ما دام انك تستطيع أن تقيم حجتك في دحض الفكرة الجمهورية أو أي فكر اخر. إن هذه العبارات تدل على رقة الدين أو على عدم احترام أدب الدين في الحوارعلى ايسر تقدير. ألم يقل النبي عليه الصلاة والسلام ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذي. كما أن ثقتك في تكفير الناس وإخراجهم من الدين قد تشكك في رائك في ربك فكأنك تظن أنك قد أحطت بعلم الله وارادته وما لا تقول به أنت ولا مشايختك خروج عن الدين وخروج عن الملة. ألم ترى أن النبي العظيم حينما يقول "يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دين" يعبر عن خوفه وعدم تأكده التام مما يخبئه الله له في اطلاق علمه.أرفق بنفسك قليلا ودعني أؤكد لك أن الأستاذ محمود داعي للإسلام ولن تجد في النهاية أنت ولا زملائك في هذا الطريق الا الخسران. وسأعود

    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 05-12-2009, 04:12 PM)

                  

05-12-2009, 04:58 PM

Abu Eltayeb

تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 2200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: ألم يقل النبي عليه الصلاة والسلام ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذي.


    الأخ الدكتور احمد
    سلام الله يغشاك

    و ما علاقتهم هم بالنبي صلي الله عليه وسلم رسول الملحمه و نبي المرحمه؟
    لو كان هذا صادر من محمد بن عبدالوهاب لأتبعوه فما كان الا شركهم واضح للبيان
    الم يفتوا بهدم قبة النبي لان اوحي بها الشيطان, و لايعرفون ان الشيطان اتي من اقليم نجد (في اللهم بارك لنا في شامنا و في يمننا, فقال احدهم و في نجدنا يا رسول الله, فقال له النبي و في نجدنا ومنها يخرج قرن الشيطان ) فخرج محمد بن عبدالوهاب مدعوما بالسلطه السياسيه حينها... فعلا عجبي!!!

    لطفي
                  

05-12-2009, 05:56 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: Abu Eltayeb)

    شكرا يا لطفي على الرفد للبوست تحياتي لك وللاسرة الكريمة
                  

05-13-2009, 01:51 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    up
                  

05-14-2009, 11:39 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الطيب مصطفى:الاسلاميون يفخرون بقتل الأستاذ محمود محمد طه- عجبي (Re: د.أحمد الحسين)

    فوق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de