الي لقاء اخر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 04:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-24-2003, 03:26 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الي لقاء اخر

    تحدث جزء من اعضاء المنبر عن مشلكة المراة والرجل

    البعض تفهم ان هناك سلبيات من جانب الرجل ومن جانب المراة

    لكن لاحظت ان بعض اعضاء المنبر يربط فشلوا في الحياة او مشكلتوا العاطفية او مشكلة زواجوا وتاخروا بالمشاكل العامة للمراة

    حقيقة هي مرة لكن اليوم اقولها
    ان من لديها مشكلة خاصة عليها ان تجعلها في محيطها الخاص وان ناقشتها ان تجملها من ضمن مشاكل المجتمع مش تكب جام غضبها للرجل .
    النظرة لاي عضو في المنبر ما تكون من خلفية نقاش سابق او نظرة للعضو نفسوا

    اقول شي اخر ارجو ان يكون نقاش مشاكل المراة بعيد عن افكار لم تقبل في المجتمع السوداني

    ارجع لرايي في المراة
    هي نصف المجتمع ومستقبل البلد بالنسبة لاشياء من ضمنها
    تربية الاجيال وتنمية قدراتهم
    تنمية المجتمع من خلال المنظمات الطوعية والخيرية
    المشاركة الفاعلة في انظمة الحكم حسب مقدرتها
    تفهم العلاقة بينها وبين الرجل داخل المنزل وخارج المنزل حسب عادات وتقاليد البلد وديننا الحنيف

    السلبيات التي رايتها

    هنا في المنبر صراحة شللية واضحة من خلال انتماء حزبي واضح
    بعض الاخوات ليس لديهم اسلوب في التعامل يطيروا غضبانين نتيجة لراي شخص ودا تخلف للمراة وضعف لانوا المقارعة بالحجة هي سلاح عصري واضح
    مش عبارات كريه ومعقد ومتطرف
    انا كشفت زيف واضح لبعض الاقلام لذلك وصفوني بالاسلامي والرجعي والقادم من الجزيرة العربية

    اقول لكم انا الحمد انسان واضح ولعل بعض الاقلام النسوية هنا تعرفني جيدا
    ما حبيت ارد في بوست سودانية لاني حلفت وتركت لكم المنبر افعلوا فيه ما تشاؤون لكني لن اذهب سااترك النقاش في القضايا النسوية الي الابد
    والبشوف الكتابات هنا ويشوف المسنجر يقول فعلا هي المراة السودانية
    قشرة يمكن كشفها علي حقيقتها بالكلام المعسول من الرجل الشيطان

    اقول رايي في الرجل ايضا
    اولا الرجل انطباعي في علاقته مع اي بنت
    صارم او يدعي ذلك مع اخته
    يحتاج ان يفهم المراة بصورة اكبر انها يمكن ان تكون شريك عادي من غير النظرة الذكورية
    السوداني ضعيف في عواطفوا من السهل ان تخدعوا البنت
    لكن في النهاية يتسطيع ان يقود اسرة لها مستقبل اذا ما وجد ذات المراة الصالحة ذات التربية المتاصلة من ديننا وعاداتنا السودانية السمحة
    الرجل بنظر لانحرافه انوا مرحلة مراهقة وبتعدي ودا اكبر تخلف
    في النهاية لاخواتي الذين يعرفوني جيدا
    والوم التي اسات الي واقول لها ربنا يسامحك
                  

09-24-2003, 04:39 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    Quote: مهاجر اخ كريم اكن له احترام كبير
    واختلف معه في تناوله للدين


    بدون تعليق


    ملاحظة, هل لديك اخوات؟ هل تنطبق نظريات شيطانية المرأة عليهن
    وما عايزة اذكر والدتك لانه عيب اذكرها بشائن الالفاظ التي تذكر بها بنات بلدك ونسائهم وكأنك لم تسكن رحم امرأة من قبل

    فرق كبير بين الجملتين
    حقة تراجعي نفسك في اسلوبك وانتي تمتهني هذه المهنة


    الأخت ندى أمين .. إن شاء الله تكوني طيبة

    لا أرى في التعميم إساءة للعامة ولا مدحاً للعامة .. فكثيراً ما سمعت بأن السودانيين طيبين!!! هذا تعميم . أليس كذلك؟ .. مع إنّا لسنا جميعاً طيبين. وحسب فهي أن التعميم في بعض الأمثلة لا يعني الكل. تعلمين ويعلم الآخرون أن الصين بها ربع سكان العالم .. وفي كل دولة من دول الجوار الصيني يصفون الصينيين بانهم مغامرون، خطرون، مجرمون!!! هل يعقل أن يكون يكون ربع سكان العالم بهذه الصفات والعالم يعيش في أمان؟

    فرق في الفهم برضو

    ولي عودة للتعليقات الاخري
                  

09-25-2003, 11:02 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    بس ما يجيك الزول العجيب بيجاي عشان ما اطلع من البوست تاني حاكم شايفاه حايم في بوستات البنات اليومين ديل ما عارفة ماله
    تصدقي المواضيع دي بتجيب ليكي قراء كمية, زمان لمن تكتبي موضوع زول واااحد بهبب ليكي في بوستك مافي,
    اها قمتي قبلتي على البنات؟
    كلامي وصلك يا سودانية
    انا باكلم سودانية عشان ما زول تاني يتحسس

    بس المنبر بقي بيت بكا

    لقد رماني أنا أيضا بهذه الاتهامات و التي اعتبرها مضحكة و قال أني أدعو لتحرر أخلاقيات المرأة و فسادها و نالت زولة 123 حظها أيضا من قرارات تقضي بعدم فضيلتها و تمس أخلاقياتها. و يا لاحباطي لم يحرك أحد ساكنا في البورد و لا حتى بنات الكبدة و المصران لقول كلمة حق.

    جبتي الكلام دا من وين حرام عليك


    فى خبرتى فى التعامل مع الاسلامين دائما يذكرون لك كيف ان الاسلام انصف المرأة ويجرون لك الشواهد والايات
    اول مرة ارى اسلامى يقول ما يقوله هذا الشخص
    فعل يا ترى هذا هدم من الداخل
    ام مؤامرة
    افتح عينك تاكل ملبن


    عجبي
    هو اجمل واحن بكثير من ان نتجنى عليه بجريرة شخص معقد غريب
    عشان توفري على نفسك القرف اتعلمي تشيحي بوجهك عن المشاهد الضارة في البورد
    اقلبي الصفحة واكتبي موضوع جديد حاترك لك حرية اختياره


    ما عارف انتي طبيبة كيف
                  

09-25-2003, 11:16 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    Although I am also considered a devil according to this guy's theory, it didn't move anything inside me, the posts that start with condemning and insulting our Femininity, those posts are fake and their writers are the same, they just want to get a recaction from you for whatever sick reasons they have, don't give them what they want, ignore

    wow great

    نحن حيال ازمة مجتمعية عميقة تتجلى في اختلاط ثقافة الجزيرة العربية القحة والمفاهيم المطلقة للاسلام، وسبق ان كتبت فى هذا البورد فى عدة بوستات انه لا يتاتى للاسلام كدين من لعب دور حيوي في عالم اليوم ما يتخلص الاسلام من جنسيته الثقافية العربية ليتمكن من مخاطبة كل الشعوب ومن ثم تتم عملية التبيئة للاسلام كل حسب ثقافته حتي لا يعتبر زى العرب ( ذو البرقع) هو الزي الاسلامى كما

    عاين لصورتك المعلقة دي وتاني اتكلم

    الحمد لله انا انسان متصوف ولا اتاثر بالمكان الذي اعيش لكني رجل عندي غيرة لرجولتي ولا اقبل الاهانة لبني وطني خلف دعوي تحررية مغلفة وبعد دا كلوا المتحررة دي تعال شوفها لما تزوج عجببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببي

    للاسف ما يحمله مهاجر من افكار مسممة ومسممة (بفتح الميم فى الاولى وكسرها فى الثانية) هو راى يعبر عن قطاع كبير فى السودان وغيره من الدول المصابة بجرسومة الثقافة الاسلاموعربية وهو ربما يكون الموقف السلفى والرسمى لما يسمى علماء المسلمين(قال علماء قال) والتعامل مع هذا المنهج اذا تم استخدام نفس ادوات المنهج السلفى من مغلطات حول صحة الاحاديث وسبب نزول الايات فهو لا محالة سينتهى بمواقف سجالية لا تثمن ولا تمكن لا المراءة ولا المجتمع من النهوض كحال كهوف تورا بورا

    يا حبيبي انت توصف قواد ووو وتناقش وضح انوا دي شريحة محددة وليس الكل وخلوا المجاملات الفارغة دي ابحث في كل الدزول العربية وانظر ما لديهم من حريات وانظر لحرية المراة في السودان واين وصلت

    دا انا اسميهوا حمي الثقافة الغربية بمعني انكم ابتعدتم عن قيمكم السودانية والاسلامية
                  

09-25-2003, 11:42 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    Quote: ما عارف انتي طبيبة كيف




                  

09-26-2003, 10:40 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: اساسي)

    اساسي

    والله ضاعت وظائف كثيرة في السودان ربنا يستر

    شيطون
                  

09-27-2003, 12:41 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    كلماتك قوية و أصابت الهدف تماما، كرصاصة غير مبتلة. حقيقي تستفزني جدا عبارة حال بناتنا في لخارج و كأن بناتهم بالداخل منزهات عن الخطأ. فهي ليست الا نظرة ذكورية قاصرة ما زلت تتعامل مع المرأة بمبدأ الراعي و الغنمايات الثلاثة و تريد العودة بنا

    الانسان خارج وطنوا سفير ليهوا

    ودا يكفي
    عجبي


    ما هو مفهومكم عن معنى فضيلة المرأة؟
    المرأة الفاضلة
    هى التى تحفظ شرفها
    وتكون نموذج لامرأة
    ذات خلق قويم
    لقد عشت فى الغرب فترة فى ذلك الوقت لم
    ارى الا مبعوثات من حكومة السودان
    ويشهد الله كنا جادات ومحافظات على التقاليد السودانية
    ولم يكن فى ذلك الوقت
    الظواهر الى نراها
    الان وتبنى اطروحات الحرية
    والانفلات التى بمقايسنا السودانية هى انحراف
    فأنا دائما ارى ان الحرية يجب ان تكون فى عقل المرأة حتى تخرج
    من نفق التنميط
    وتعيش حياة منتجة
    وان تحترم ذاتها لا تكن مطية لرغبات الرجال
    احترام الذات
    لا يتأتى الا بأن تكون لديها قيم
    اخلاقية عالية

    كلام كويس لكن في بوستات تانية نري عكس ذلك

    عجبي
                  

09-27-2003, 01:00 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    بالنسبة لمهاجر ، دخلت ليه بوست واحد يثير الغثيان ، يستغل فيه الدين والاسلام ليوي نرجسيته وشخصيته العصابية ، لم اعتد الهجوم على احد ولكن هذا المهاجر المستفز ، الذي يصف المراة بالشيطان هو نفسه في حاجة ماسة لعلاج من هذا الهوس والتعصب الذي ورثه كل هذا الكفر ، لاهانة المراة وانا في راي ان لا نناقش موضوع هذا الفرد السيكوباتي بمعزل عن الظروف الت ى افرته وامثاله ، من الذين يمارسون الارهاب الفكري او الجسدي لارضا شهواتهم المريضة الناتجة عن كبوتات تكن في لا وعيهم وهي في حاجة لنخدعها للتحليل النفسي حتى نضعهم في مواجهه مع علتهم التي يهربون منها ، والتعصب يا صديقاتي واصدقائي الاسوياء ، مفهوم

    اي استغلال للدين تذكرينه انت ايتها الفنانة الفاضلة
    كل هذه الاحاديث صحيحة والايات كذلك اذن افعلي ما تشائين لكني اوردت الجانب السيء حتي تعرف من تتشدق بفضيلة المراة اين وصلت سمعتنا في العالم

    تعالي المملكة الان وشوفي التنظيم كيف واسالي اهل الطائف في الصيف حصل ايه

    احمد الله علي نعمة العافية والعقل سيدتي لا احتاج الي علاج احتاج الي من تعرف قدر نفسها وتحترم الاخرين لاحظي الفاظك ايتها الفناة التي من المفترض انك عايزة تشوفي علاج ما تستعملي مثل هذه الالفاظ
    اي كفر هذا التي تتحدثين عنه
    اذاكنت ممن وضعت رايي فيهن فانتي شيطان ولا ابالي في ذلك اذا خروجك عن عاداتك وتقاليد دينك هو كفر فانا اتشرف بذلك لكن برضو بقول ليكي احترمي الفاظك حتي يحترمك الاخرين

    اي ارضاء للشهوة يا فنانة عشنا وشفنا
    احمد الله اني عشت مع كمية من البشر وكثير منهم هنا يعرفوني جيدا ولا احتاج امثالك حتي يقيوموني


    تحليل نفسي قالت
    هو دا الضيع بلدنا كل واحدة عاملة فيها سيدة زمانها

    مهاجر دا خلا ليكم بوستاتكم عيثوا فسادا كما تريدون

    (عدل بواسطة مهاجر on 09-27-2003, 01:02 PM)

                  

09-27-2003, 01:06 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    في حالة مهاجر-هي عقلية توجه العدوانية نحو عدو يثير مخاوف التنكيل من جانب اعداء مظنونين ليس الا ، كما تثير مشاعر الجرمية التي تقود الى عقاب النفس وعادة المتعصب يا اخواتي يتقرب من شخصيات اخرى ذات باثولوجيا نرجسية . او بعض اشكال الهذيان الذهني وهو شخص كما وصفنا معذب ينشد الامن في المنظومة التعصبية التي يوظفها وتمنحه الاذن باطلاق غرائزه -العدوانية والجنسية -بفضل يقينه بانه مالك الشريعة والقانون

    يا فنانة انتي امشي ادرسي كيف تتعلمي تخاطبي وتناقشي الاخرين

    اطلاق غرائز كل حاجة لا تستطيع المراة النقاش فيها مع الرجل تذهب بها الي الجانب الغريزي

    ما كل الناس عندها نقص بهذا الشكل دا يمكن يكون تجربة مريتي بيها وفكيتي مرارتك هنا في مهاجر

    شوفي حيطة تانية

    (عدل بواسطة مهاجر on 09-27-2003, 01:08 PM)

                  

09-27-2003, 08:57 PM

zola123
<azola123
تاريخ التسجيل: 08-22-2002
مجموع المشاركات: 7

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    عزيزي مهاجر
    عليك الاختيار بين ان تناقش موضوعا ام ان يكون موضوعك الاساسي مهاجمة الشخوص
    ناقشنا معك ي موضوع المراة والشيطان وانتهى النقاش لاختلاف في الراي
    لاكنك اخترت الخيار الثاني
    او بالاصح فقدت القدرة على التركيز في اختياراتك
    فواصلت الحديث لاكن هذه المرة تمنح وسام الفضيلة لمن شئت وتحرم منه من شئت
    اخذت تنشر الشتائم هنا وهناك
    وعندما يرد عليك ااخرون تسارع بلصق جمل لاخرين معتبرا انهم هم من شتموك اولا
    ووقعت في اخطاء عدة واصبح بها موضوعك اشبه بالبازل, سطر من كلامي ثم سطر من كلام بيان ثم سطر من كلام ندى
    راجع ما كتبت جيدا فلا استطيع اكمال جملة دون الضحك على هذه اللخبطة التي صنعتها
    المواضيع الاصلية مازالت في البورد ويمكن لاي شخص الرجوع لها والمراجعة

    قاومت كثيرا الرد على بوستك واخذت بالعد حتى العشرة حتى يطير هذا البوست لى الكواليس كبقية بوستاتك طار الى الصفحة الثانية بسرعة البرق
    لاكن موضوع شيطانية المراة اعادك للواجهة بعد طول انتظار
    كان موضوعنا الاساسي ومحور النقاش اكثر من راقي طرحته الاخت ندى امين
    واستمتعنا جيدا بالحوار وحتى من اختلف في الرأي معنا اختلف برقي واحترمنا رأيه
    حتى طليت علينا بوابل من السهام عن المرأة وشيطانيتها
    وترى ان كلامنا به تعدي على الرجل السودني ون دفاعك انما دفاع عنه وتأديب لنا
    لاكنك نسيت ان بالبورد مئات الرجال السودانيين
    لماذا لم يرى رجل وحاد فيهم الى الان ما رايت؟
    ولماذا لم يندفع يكيل الينا الشتائم كما فعلت
    نعتني بعدم الفضيلة والدعوة للتحرر وانت لا تعرف من اكون
    كررت اتهامك لندى امين
    ثم من بعدنا سودانية 2000
    شئت ام ابيت, حلفت ام لم تحلفة لم تسيء واحدة فينا لاحد وانت من بدأت المعركة
    وعذرا حاولنا تجنبها لعدم احقية الموضوع او عدم جدارة الخصم
    لاكن واصلت وواصلت
    قلت لك توقفت عن نقاشك فواصلت الحديث
    قلت اعترف اني شيطانة فاتركنا في حالنا فقلت انا شيطون
    في جدلية ساذجة كعراك الاطفال
    منو البدا الاول ومن اليتسدى من التاني
    قررنا عدم الرد عليك فبدلا من ان تتفهم الامر برقي اعتبرته ضعفا وسارعت في فتح بوستات جديدة مكيلا الشتائم
    لاكن الى هنا كفي
    واكرر
    كفى
    قد لا تعرف الى الان من اكون
    قد لا تعرف مقدار فضيلتي ام انحلالي
    مقدار تقواي او عدم تديني
    كوني طبيبة ام ست بيت
    لتضحك به مع من ضحكت وتتندر
    لك الحرية في ذالك
    ولن احاول اثبات شخصي لك لعدم اهمية رأيك بي
    لاكن لن اسمح لك مجددا بالتفوه ولو بكلمة واحد تمس شخصي في هذا البورد
    او تمس اخلاقي
    وتذكر اسلامك وعقوبة القذف فيه
    التي لا يمنعني من توقيع حدها عليك سوى هذاكون هذا المجتمع الذي نكتب فيه غير ملموس
    الله قد بلغت , الله فاشهد

    تحياتي
    زولة123
                  

09-27-2003, 10:42 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: zola123)

    كنت ناوي ما ارد

    لاني تركت لكم بوستاتكم

    اقول لكي راجعي كلامك كويس وهو موجود هنا هل هذا هو الحوار
    مقرف وكريه ومعقد

    مع انوا في ناس كان فاهمني غلط وتناقشوا وفهموا رايي جيدا واعتذرت لهم وتقبلوا كلامي

    الان لو كان قرات اول البوست ماكان جيتي مسخنة وزعلانة
    وانا ما مسؤول من رد اي شخص في هذا البوست
    دعينا نقول ما نراه حسب عقولنا وتفكيرنا المحدود وانتي تعرفي نفسك جيدا
    اما رايي انتي طبيبة كيف حقيقة تاسفت لوصفك لي بهذه الكلمات ولا اعتقد انوا في طبيب يقول كلام زي دا

    علي العموم البوست بتاعي موجود ولم يذهب بعيدا

    اما جلب كلمات لكي او لندي افتكر دا شي من الصحافة حتي يعرف القاري حقيقة هؤلاء الاشخاص وربما لا يستطيع ان يقراها في بوستك او لا يقرا لكم وحتي لا يحكم علي الناس بالمتطرف

    اوردت جزء من شتائمكم

    في النهاية انا لم امسك بسوء وانتي تعرفيني جيدا
    انا اوردت موضوع الشياطين حتي تعرفوا ان التعميم مضر في كل شي والشر يعم والخير يخص
    انا اوردته ليعرف كثير من الناس ان مصائب المجتمع معظمها من
    المراة ولم اعمم بصورة كبيرة
    وانا اردت ان هناك نساء يغويهم الشيطان ولا اريد التعميم لكن قلنا ما دام في ناس ما فاهمة العلاقة خليناها عامة
    في الختام ليس بيني وبينك اي شي ولا اعرفك لا من قريب ولا من بعيد
    وكل انسان دينه واخلاقه له هو والخالق وحده يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور

    يلذلك اقول لك في النهاية راجعي نفسك وعليك ان تفهمي الي ماذا يقصد بعض الاعضاء بكلامهم وبعد ذلك ردي وعقبي عليهم
    وانا لا الومك علي ذلك
    انا يا سيدتي الفاضلة ربتني والدتي واجتهدت حتي اصبح جميع ابنائها ناجحين واصبحت مثال يحتذي به
    انا الذي كدي ان تسيئ الي والدتي

    في الختام لا اعتذر لك لسبب واحد انك لم تاتي بطيب خاطر ونقاش
    فقط اقول لك انا في طريق وانتي طريق
    ولو استدعي الامر ساترك التعليق في المنبر واتفرج وبس

    في الختام اقول ليكي العارف عزوا مستريح
                  

09-27-2003, 10:48 PM

Nada Amin

تاريخ التسجيل: 05-17-2003
مجموع المشاركات: 1626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    مهاجر
    أطلب منك و للمرة الأخيرة، أكرر، الأخيرة أن تكف نهائيا عن ذكر اسمي في بوستاتك هذه و أرجو أن لا تجبرني على اتخاذ خطوات أخرى لاجبارك عن الكف عن التحدث عني بسقط القول و فاحش الكلام.
                  

09-27-2003, 10:53 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: Nada Amin)

    على اتخاذ خطوات أخرى لاجبارك عن الكف عن التحدث عني بسقط القول و فاحش الكلام

    لكي ما شئت بعديين انتوا الجابكم هنا شنو ما قلتوا متطرف ومقرف ومعقد
    ياخي ابحثي واجعلي غيرك يبحث اذا ذكرت فاحش القول
    وانا جنيت اقول فيكي كدا
    انا قلت ما عاوز ارد عليكم هناك ورديت في بوست لحالي كدا وانتوا قلتوا اتجاهلوا هذا الاسلامي ليه جايين هنا

    علي العموم اتخذي الاجراء اللازم باقصي ما تمتلكي من قوة

    اتقي الله في خلقه

    (عدل بواسطة مهاجر on 09-27-2003, 10:58 PM)

                  

09-28-2003, 09:56 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    دا رد ابو قصي بعد نقاش طويل ورايوا في الحديث

    أخي مهاجر
    تسلم يا الحبيب
    المرأة خلقت لتكون مودة ورحمة للرجل وبالمنطق نفسه الرجل خلق ليكون مودة ورحمة للمرأة ، (وجعل بينكم مودة ورحمة ) يعني المودة والرحمة متبادلة بين الاثنين ولا يجوز لطرف أن يستأسد على الطرف الآخر ويسلبه حقوقه فبمثل ما تطالب المرأة بأن تعامل زوجها بالمودة والرحمة ، هو مطالب أيضا بأن يتعامل معها بالمودة والرحمة وهذا بحسب الأمر الإلهي (وجعل بينكم مودة ورحمة ) أكرر بينكم . أما بخصوص حديث أبو هريرة فهو متفق عليه نعم ولكن المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام يقول في ما معناه أخشى ما أخشى عليكم قوم يحاجونكم بكتاب الله وسنتي ، فتأمل معي يا أخي في الله ، قول الله عز وجل في الآية 189 من سورة الأعراف ( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها ، فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به ، فلما أثقلت دعوا الله ربهما لئن آتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين ) فتأمل ضمير الغائب في كل هذه الآية وجعل منها .. ليسكن إليها ... فلما تغشاها .. حملت حملا خفيفا ، وحتى مرحلة الحمل الضمير راجع إلى النفس الواحد التي خلق الله منها البشر فهل يحمل الذكر .... وبعد تمعن لهذه الآية الكريمة ألا تخرج بقناعة تامة بأن الأنثى هي الأصل ، تفكروا يا أولى الألباب ،، وأشهد الله أنه في انحيازي لجانب المرأة لا أجد أي نوع من الحرج فقط منطلقا من فهمي العميق لهذه الآية .
    والله من وراء القصد ، مع خالص مودتي وحبي


    --------------------------------------------------------------------------------
    ثم صاح القضاء كوني فكانت ..... طينة البؤس شاعرا مثالا
    هين تستخفه بسمة الطــفل........ قوي يصارع الأجيالا
    حاسر الرأس عند جمال .......... مستشف من كل شيء جمالا
    .............
    إدريس جماع


    عليك الله منو العندوا مرض نفسي
    ما تمشي خلف غيرك لانك لن تسطيع ان تري امامك
    الا اذا رضيت بغيرك

    ما هو رايك في هذه الاية ايها المتشدق


    قال تعالى:{زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب}.سورة آل عمران. آية: 14
    *قال القرطبى: قوله تعالى: "من النساء" بدأ بهن لكثرة تشوف النفوس إليهن؛ لأنهن حبائل الشيطان وفتنة الرجال. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء) أخرجه البخاري ومسلم. ففتنة النساء أشد من جميع الأشياء. ويقال: في النساء فتنتان، وفي الأولاد فتنة واحدة. فأما اللتان في النساء فإحداهما أن تؤدي إلى قطع الرحم؛ لأن المرأة تأمر زوجها بقطعه عن الأمهات والأخوات. والثانية يبتلى بجمع المال من الحلال والحرام. وأما البنون فإن الفتنة فيهم واحدة وهو ما ابتلي بجمع المال لأجلهم.

    دي وهابية برضو بطلوا دجل ولف ودوران
    انا يا اخي ما تشوف واحدة قالت دا وهابي وتمشي خلفها خلي عندك راي تناقشت معي كان تقول كلامك دا هناك ولا هي لمة نسوان

    هات ردك الديني لهذا الكلام
    قال العلماء: ذكر الله تعالى أربعة أصناف من المال، كل نوع من المال يتمول به صنف من الناس؛ أما الذهب والفضة فيتمول بها التجار، وأما الخيل المسومة فيتمول بها الملوك، وأما الأنعام فيتمول بها أهل البوادي، وأما الحرث فيتمول بها أهل الرساتيق. فتكون فتنة كل صنف في النوع الذي يتمول، فأما النساء والبنون ففتنة للجميع.
    قال طاوس: ليس يكون الإنسان في شيء أضعف منه في أمر النساء.
    وروي عن ابن عباس أنه قرأ "وخلق الإنسان ضعيفا" أي وخلق الله الإنسان ضعيفا، أي لا يصبر عن النساء.
    وكان يقال: لا تعقد قلبك مع المال لأنه فيء ذاهب، ولا مع النساء لأنها اليوم معك وغدا مع غيرك، ولا مع السلطان لأنه اليوم لك وغدا لغيرك. ويكفي قي هذا قول الله تعالى: "إنما أموالكم وأولادكم فتنة" [التغابن: 15]. وقال تعالى: "إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم" [التغابن: 14].
    *قوله تعالى:
    {والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم}.سورة النور. آية: 60
    قوله تعالى: "غير متبرجات بزينة" أي غير مظهرات ولا متعرضات بالزينة لينظر إليهن؛ فإن ذلك من أقبح الأشياء وأبعده عن الحق. والتبرج: التكشف والظهور للعيون؛ ومنه: بروج مشيدة. وبروج السماء والأسوار؛ أي لا حائل دونها يسترها. وقيل لعائشة رضي الله عنها: يا أم المؤمنين، ما تقولين في الخضاب والصباغ والتمائم والقرطين والخلخال وخاتم الذهب ورقاق الثياب؟ فقالت: يا معشر النساء، قصتكن قصة امرأة واحدة، أحل الله لكنّ الزينة غير متبرجات لمن لا يحل لكنّ أن يروا منكن محرما. وقال عطاء: هذا في بيوتهن، فإذا خرجت فلا يحل لها وضع الجلباب. وعلى هذا "غير متبرجات" غير خارجات من بيوتهن.
    ثم قيل: من التبرج أن تلبس المرأة ثوبين رقيقين يصفانها. روى الصحيح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها
    الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا). قال ابن العربي: وإنما جعلهن كاسيات لأن الثياب عليهن وإنما وصفهن بأنهن عاريات لأن الثواب إذا رق يصفهن، ويبدي محاسنهن؛ وذلك حرام.
    قال القرطبى:هذا أحد التأويلين للعلماء في هذا المعنى.
    والثاني: أنهن كاسيات من الثياب عاريات من لباس التقوى الذي قال الله تعالى فيه: "ولباس التقوى ذلك خير". وأنشدوا:
    إذا المرء لم يلبس ثياب من التقى تقلب عريانا وإن كان كاسيا
    وخير لباس المرء طـــــاعة ربه ولا خير فيمن كان لله عاصيا
    قال القرطبى: هذا التأويل أصح التأويلين، وهو اللائق بهن في هذه الأزمان، وخاصة الشباب، فإنهن يتزين ويخرجن متبرجات؛ فهن كاسيات بالثياب عاريات من التقوى حقيقة، ظاهرا وباطنا، حيث تبدي زينتها، ولا تبالي بمن ينظر إليها، بل ذلك مقصودهن، وذلك مشاهد في الوجود منهن، فلو كان عندهن شيء من التقوى لما فعلن ذلك، ولم يعلم أحد ما هنالك. ومما يقوي هذا التأويل ما ذكر من وصفهن في بقية الحديث في قوله: (رؤوسهن كأسنمة البخت). والبخت ضرب من الإبل عظام الأجسام، عظام الأسنمة؛ شبه رؤوسهن بها لما رفعن من ضفائر شعورهن على أوساط رؤوسهن. وهذا مشاهد معلوم، والناظر إليهن ملوم. قال صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء). خرجه البخاري.

    اخر زمن
                  

09-28-2003, 10:07 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    كان رأيه الشخصي والذي ربما جاء نتيجة إعتناقه للمذهب الوهابي لأنه الوهابية عندهم نفس الراي حول المراة والمرجع الذي يأخذ منه مقولاته هو من مؤلفات أو مراجع الوهابية بالذات في تعاملهم مع المرأة ، وربما يكون الأمر ناتج عن مرض نفسي كما ذكرت إحدى الأخوات وربما يكون نتيجة تربية مغلوطة متعصبة . المهم هو دحض مثل هذه الأفكار المريضة والهدامة

    غيرك قال الكلام دا ولم بنجح لان كثير من اهل المنبر يعرفون مهاجر معرفة شخصية وقابلتهم وعرفوني جيدا

    ارجة انك تحترم عمرك وما تتكلم عن التربية
    الحمد لله تربينا وتعلمنا من الحياة وقابلنا امثالكم

    الحمد لله من اسرة متصوفة ومتصوف واسرة معروفة في السودان جيدا وما عايز اتكلم عن نفسي لكن اقول لك شوف شلة تانية وحاول استثمر عمرك لانوا الاقدار ما معروفة
    هي دي مشكلة السودان معرفتهم بكل حاجة وجهلهم بكل حاجة
                  

09-28-2003, 10:09 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء) أخرجه البخاري

    امشي راجعوا وتعال نفتح ليك خلوة يا عمو
                  

09-28-2003, 10:04 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    وتذكر اسلامك وعقوبة القذف فيه
    التي لا يمنعني من توقيع حدها عليك سوى هذاكون هذا المجتمع الذي نكتب فيه غير ملموس

    في حدود وتطبيق وكدا ونحنا ما عارفين

    حقيقي مسالة غريبة شوية ما لاحظت ليها قبل كدا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de