|
الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى الأبد
|
استوقفني -مليّاً- بوست السيد /السيده ، أو العضو / العضوه _رودا_ و الذي حمل فيما حمل بعض التجاوزات غير المألوفه عن صحيح معتقد غالب السودانيين .. و هنا - فقط- أود أن أشير بأنني جنوبي أنتمي إلى هذا الوطن المسمى بالسودان ، و أحترم جميع الديانات فيه .. و لكن الذي ورد في بوست رودا ، و بقراءة المسكوت عنه و ما يحوي من دلالات تتمظهر فيما بين سطوره ، جعلني (أجفل) عن كامل مدلول و غايات كاتبه .. و الأعجب أن إدارة البورد ، و التي هي على علم بخلفيات رواد البورد ممثلةً في الأخ الرئيس بكري ابو بكر صارت تلعب دور الديموقراطي المحايد
أخي بكري ، هناك فرق بين الدين و التدين ، و الإسلام و المتأسلمين ، و المسيحية و المتمسحين ، و اليهودية و المتهودين ، و البورداب و المتأردبين
و لا بد من خطوط حمراء .. و كما تدعو حقوق الإنسان إلى احترام الأديان و المعتقدات .. فلا بد من إحترام حقوق الأغلبيه .. أو على الأقل عدم الاستهتار برموز و معتقد الآخر
و لا إله إلا الله ، محمد رسول الله و أشهد أن محمداً ، و عيسى ، و موسى رسُل الله إلى العباد أجمعين
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
الليموني الرائع تجدني اتفق معك فى معظم ما اوردت لكن عندي ملاحظتين الاولي هى انك باق فى هذا البورد ما بقي البورد ، ولن يوفق البورد ابدا كل هذا الجمال الانساني اما ملاحظتي الثانية فان الحوار بالحسني والرد بمحبة هو ما نتمناه فى هذا البورد الوطن ولئن تجاوز احدهم او احداهن فان هذا التجاوز سيكون نسبيا تفسيري له قد يختلف كليا عن تفسيرك او تفسير تماضر او قرشو او حتي بكري وكل الاعضاء ما نعتبره تجاوز او حرية يمكن ان يتعمق بالحوار وحده فالسكوت والاكتفاء بالطرد والقمع لن يجدي لا ضير فى أن يقرأ احدهم احد الاديان بصورة مجتزأة ربما لسبب أن بعض المنتمين لهذا الدين لا يشبهون سماحته وعدله وروحه العظيمة المطلوب اذن ان نجسّد هذه الروح العظيمة للدين فى ادارة الخد لدي السيد المسيح وفى (اذهبوا فأنتم الطلقاء) لدي الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم نحن مطالبون بذلك وليس الآخر لكن علينا ايضا الا نعمد ابدا للاساءة اليه واعتباره كافرا ومسيئا لست راضيا عن سلوك كثير من المسلمين لكني افهم أن الاسلام مختلف لا يمكنني تأييد بن لادن بدعوى انه يمثل الاسلام لست راضيا عن سلوك بعض المسيحيين لكني افهم ان المسيحية مختلفة لا يمكنني تأييد جورج بوش مثلا فى عنفه ورغبته فى الدماء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: خالد عويس)
|
Quote: أود أن أشير بأنني جنوبي أنتمي إلى هذا الوطن المسمى بالسودان ، و أحترم جميع الديانات فيه .. و لكن الذي ورد في بوست رودا ، و بقراءة المسكوت عنه و ما يحوي من دلالات تتمظهر فيما بين سطوره ، جعلني (أجفل) عن كامل مدلول و غايات كاتبه . |
الأستاذ منوت بعد السلام
أول مرّة أخاطبك وكنت أود ان تكون اولى بوستاتي ليك غير هذه
اولا: لا تضع نفسك في مركب واحد مع روضة\رودا - كان راجل ولا مرا- الغالب انهامرا
فلا انت من طينة روضة ولا هي من طينتك... أعزّ اصدقائي في البورد والبالتوك الأخ دينق .. ومعرفتي به تمتد لوالده.. ولم انظر له يوما انه مسيحي او جنوبي وكنت دائما اقول له انت دينكاوي من الخرطوم... ولم نختلف إلا في حدود الرأي فقط
بخصوص الروضة من المحتمل ان تكون رجلا مدسوسا لم يجد الشجاعة ليتكلم بصراحة عن وجهة نظره وتخفّى في صورة إمرأة ولكن لو كانت إمرأة فالمصيبة أعظم
أنا من كردفان يامنوت ... هل معنى كلامك لو قام أحد الكردفانيين بشتم أعضاء البورد كما فعلت روضة .. اقوم انا أحرد ليه او ليها البورد... كدا وحاتك البورد يتفرتق في اسبوع...قلت كلمتي عندما اساء أحدهم لكل ناس غرب السودان وجنوبه
لكن العتبى دائما على بكري لانه يمسك العصا من النص وعنده خيار وفقوس يطرد العاوز يطرده ويخلي الداير يخليه.. وعنده ناسات لو طلبوا منو يطرد زول يطرد بلا هواده ولو قالوا ليه فلان دا خليه او رجعه برجعوا بدون كلام
ظهرت روضة ونفثت سمومها التي علّمت (بضم العين وتشديد اللام وكسرها) لها من كبيرها الذي علمها السحر.. وهذا ليس هو المهم لكن المهم الذين انبروا يدافعون عنها بحجة الديمقراطية والحرية.. الخ من الاسطوانة المشروخة
يازول اقعد في مطرحك وكان روضة تاني قامت على سخافاتها بنوريها المكشن بلا بصل... ما تهبب لزول وتخلي البورد
ألمي البارد بقد الدلو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
الأخ مـنـوت ســــــلام
يا ود الناس و الله معاك حـق لأنو الزولة بترمي في التهم و الأكاذيب و تمشي
و تجيك بي موضوع تاني و برضو سيئ يعني زي الكأنها بتنزل الموضوع و مطلعة
لينا لسانها يعني بتضحك علينا .
و ما عارف الديمقراطية أو الحرية وين في الحاصل دا كلو لا هي عايزة تتناقش
مع الناس و لا عايزة ترد على الناس .
و صدقني حا تجي كل يوم بي موضوع إزيد البورد مشاكل و لاحظ إنها بتنزل
مواضيعها في وقت بكونو الأعضاء اللي داخلين بسيطين علشان ما تدخل مع أي
زول في كلام.
لكن يا خوي كـدي هـدئ نفسك و خليك مع الناس اللي بحبوك و بحترموك
و تسلم يا خوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
الأخــوان خـــالـد و الأخ بـكـري
الزولة اللي إتسببت في كل المشاكل دي هـل إنتو قـدرتوا تناقشوها
و يا خالد فتحت ليك بوست علشان تحاورها هل وصلت لي شئ؟؟؟؟؟؟؟؟
يا جماعة الزول اللي جاي علشان ياخد و يدي مع الناس معروف
و الزول اللي جايي علشان إمارس سياسة أضرب و أهرب معروف و كل الناس
عارفنو لكن الظاهر نحن لو الحمار رفسنا حا نقول ليهو تعال
أقنعنا ضربتنا ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ و الله المصيبة دي ختت ليكم خازوق كبير
في البورد دا لكن لسه في ناس مصرة على إنها تفهمنا إنو دا ما خازوق
دي زهرة نـدية .
معليش يا منوت زحيناك على جنبة في بوستك. أنا شليق مش كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
*على كل حال الله يسامحك ويا ليمونى روق اللعب شوية ولن اسمح لاى عضو بان يمس اى من الديانات او ينشر افكار هدامة فى بيتنا *
الأخ بكرى
أذا لم تسمى ما كتبته روضه أفكارا هدامه أو أسأه للدين فماذا تسميه أذا?
أعزرنى أن قلت للك أنك قد جانبك الصواب هذه المره فلا يمكن أن أن تجتمع أمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على باطل
وفى أمان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شهــــــــادة (Re: nile1)
|
المبدع الليموني منوت
منوت سلام يا عزيزي منوت احترام يا عزيزي منوت توقير يا عزيزي
اخي
نعلم جيدا أن هذه الدسيسه قد تطاولت علي الجميع.. نعلم جميعا انها قد جرحت كبرياء وشرخت حياء الكثير من مسلماتنا التي نقدسها
ولكن ما هو هدفها؟؟؟
هل ارادت النقاش او البحث عن حقيقه؟؟ لا والله
وهذا ما دعانا للوقوف في وجهها كطالبين بحذفها ووئد افكارها الهادمه التي المتنا جميعا بلا استثنا
نعم اخطأ الاخ بكري وانتهك القانون الذي تواثقنا عليه باصراره علي ابقاء البوست الذي اكيل لنا فيه جميع ما تيسر من شتم وخمير كلام
ولكن عزيزي هل نترك لها الساحة ونهرب؟؟ هل ندعها ترع دون ان نتصدى لها؟؟ لا والله وان فعلنا اثمنا
اخي لا ترحل فالرحيل يكدر صفونا .. وانت لا ترضي بتكدير صفو احد ايها الليموني الجميل
ابقى متصلا باخوانك الذين يكنون لك كل محبة وخير واولها شخصي الضعيف
من حقنا عليك ان تبقى
واستحلفك بالله ان لا ترحل
ولك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
منوت تعرف بكري بقى زي امريكا في العراق لا قادر يلقى أسلحة الدمار الشامل ولا قادر يعمل الديمقراطية المرجوة بكري ده البوست الكم المفتوح عن روادا ؟ وبي سببا لي هسة في كم مشكلة واهو عندك عضوين حيخلوا البورد عشانا؟
منوت برضو كنت داير افتح بوست فيهو الردود القدرت القاها خلال الايام الفاتت دي وارد علي روادا لكن لقيت حتى الناس المتمكنين ,روادا ما ردت عليهم منوت في ملاحظة للحظة دي الغالبية مصرة انها راجل متخفي في شكل مرة ولا بني ادم هجين وخلوا الموضوع الاساسي منوت ما فارقة لو كانت راجل ولا مرة , المهم هي بتكتب في شنو ؟ منوت ما ممكن نحدد نية روادا لكن لينا بالحقايق والورد في مقالا ونرد عليها والناس الدايرين يردوا يردوا في موضوعا الاساسي من غير تفرعات عنقودية , شكلة جوة شكلة وحرابة في ضهر حرابة , وأنت مع مين؟ معانا ولا التانيين ؟ معانا ؟ لا نحنا التانيين منوت يلللاك ياخي نفهم الديمقراطية من الاول ونجي تاني يمكن نلاقي نفاهيم الإعتداء علي التانيين إتغيرت منوت تعرف روادا وصلت لي الدايراهو , ورتنا فعلا إنو المرة ما ممكن تكتب مقال زي ده ولسة حنغالط , الأول الجدادة ولا البيضة منوت روادا لي الليلة بي سببا اتفتحت اكتر من خمسة بوستات ما ردت ولسة بنسترجاها تجينا بي إسم الديمقراطية تجي تناقشنا
منوت انا سبقتك يا زول أقعد عافية ويا ديموقراب إنشاء الله الديمقراطية عجبتكم
أبنوسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
الاخ العزيز منوت التحية لك سيفق البورد نكهته الليمونية بغياب الاخضر الليمونى البريدو زى عيونى اقعد فى البورد عشانا نحن وما تسيب البورد عشانم لان الانسان الجيد يعبر عن السودان والانسان الردىء يعبر عن نفسه...والليمون علاج للامراض المزمنة التى يعانىمنها البورد وانت صاحب اكبر رصيد من المعجبين فىالبورد ببوستاتك المعطرة من اريج نسمات الجنوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
يا بن ليموننا (الجوري) أيها الخالد العويس بكري أبو بكر ، ريس مركب ليمون الشتات كانتون واحد ، يا بن الديار الغره أم خيراً جوه و برّه أبو حسين المتفاقم ليموناً بنت الأحفاد ، و الأولاد الليمونيين أوبي يو كى يا أيها الولد الأوكي نايل واحد .. يا نيل يا سرمدي هوبليس ، أو كل الأمل الليموني المورق غداً بشرامك .. إسمك لسيس زي موية ليمون عصير (القزمسه) شنتير أنور عمر ، عمر البورد المنور و يا عادل يا أمين ، يا أيها الولد المرضي عنه دنيا و آخره
لكم الود ، و كامل الحب ، و التشكرات التي بلا حدود أو موانع
و بعد ، يا أحباب
منوت لم يطالب ، و لن يطالب بإقصاء (بوردابي) عن وطنه ، فكلنا في الوطن شتات ، و لكنني أردت التعبير عما أصابني من (رشاش) أثار فيّ عواطف لا تقبل المهادنه
نعم منوت ديموقراطي ، و عصب الديموقراطية هو الحريه ، و الحرية تنتهي عند حدود الآخر .. و الحرية هي أن تفعل ما تؤمن به و تحب ، و لكن دون التعدّي على حدود حريات الآخرين .. هكذا تعلو لدينا نحن الليمونّين قيمة الحريه ..فهي أسمى من كل تطاول
فقط ، نريد إعطاء كل ذي حق حقه و من أراد (الحسنى) فنحن أهلها .. و لا نمنع الآخر من الإدلاء برأيه .. فقط نطالب بقواعد احترام الآخر ، جندراً ، و أنسنةً ، و معتقداً ، و انتماءً
و هذا البورد صار وطناً للجميع .. لذا وجب احترام أنفسنا باحترام الآخر
و من هنا ، أحيي الأخ الريس بكري على سعة صدره ، و أنتخبه رئيساً للسودان الليموني
و أحب أن أطمئن الأحباب ، بأن منوت باقٍ بالبورد متى ما واصل البورد يسهم في تماسكنا ، و تدريبنا على (الجكّه) الديمقراطيه
و لا تساهل فيما يفرق
و منقو قل لا عاش من يفصلنا عن بوردنا (الوطن) الليموني الحارق لوريقات العولمه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: 7abib_alkul)
|
ذو الايراق الليمونى.... الأغصان...تخاطب الجذور...بعبارة: سيدتى الوطن...وفى تشابكها تمنح التمثيل الضوئى قدرته...والاخضرار لونه...تتعامد مع الشمس والظل والاستواء....
وكما تكون قد قرأتنى ..وأنت ممن يجيدون فهمى وترجمتى الى مختلف اللغات.وأنا أقف مشدوها أمام الموقف الحوارى الصاخب...لم انبس ببنت رد فى بوست المذكورة الشاطح..والمسىء.. لا من قريب أو بعيد فقد اقتطعت كلمات قالها عضو..فى معرض رده عليها لكن كلمته مست..مناطق مزعجة ..فى أمدالاسترقاق... ومن هنا...اتفق مع ماذهبت اليه أنت فى أن بوست روادا مسىء..ولكن يمكن لآخرين أن ...يدمغوا..كتاباتها بالحجة...ولعل هذا ما تفضل به الأخ خالد عويس وآخرون
لا تغادر فان اغلاق الباب خلفك لن ترتضيه تلك الشجيرات النابتة...
تحياتى ودعزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
العزيز تبلدي حال الأخ الريس بكري ، لا يحسد عليه .. وفقه الله و أثابه على هذا الصبر الخرافي ، و الحكمة الكارزميه .. و لا تنسى أنه (زعيمنا) و قائد مركبنا البوردي ، و من لا يشكر الناس ، لا يشكر الله .. و بكري ريسنا ، فلابد أن نلتمس له الأعذار لأنه سيد العارفين
لنا المهدي .. تشكري يا حبيبه .. و لن يترك منوت وطنه (البوردي) حتى يغادر الليمون إيراقه
حبيب الكل كلنا أبناء هذا السودان الوطن الواحد .. و رواد بل أحباب هذا البورد (الوطن) السايبري في هجير المنافي .. تشكر يا حبيب
يا بن أمي ، يا سليل الإيراق الإنساني في أرقى ليمونه
أفهمك و تفهمني .. و الليمون يدري مسارب عروقه في تراب الزمن .. و كذا يكون الحاضر بين كفتي المستقبل و الماضي .. و الحوار الذي ذكرته - في راي- ما هو سوى (زورق) في عرض بحر إساءات رودا ، و انفعالات الطرف الآخر من الحوار ... عليك بما هو أكثر حضوراً .. أتدري ما هو ؟ بالتأكيد ، هو الليمون الذي لا يخون ماضيه ، ولآ يهرب عن حاضره ، بل يصنع مستقبله المورق و المشبع بالإيراق العازي .. يا بن أمنا
منوت و البورد الليموني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
منوت الليمونى لك منى التجلة والاحترام وانت تقود دفة الحوار بى جدارة تحسد عليها ايها الليمونى قد اكون لك خال فلى اخت غير شقيقة ليمونية عشنا سويا فى قرية ملوط اعالى النيل واصبح لغاتى الدنيكا والشلك واخريات الآن وقد طال باقى فى الشمال فقد المقدرة على التحوار بلغة الدنيكافهل دليلت خالك على مدرسة استراد بها لفتى عثمان احمد عبدالله علم اننى موجود بالخرطوم
| |
|
|
|
|
|
|
منوت العزيز (Re: منوت)
|
العزيز منوت لك تحيات الزهور لا اخفي اعجابي الشديد بك وبقلمك السلس الذي تطلقه هكذا بدون رتوش لتعبر عن انسان جميل في دواخله منوت انت تفاحة هذا البورد لا تتركنا انت من القلائل الذين شجعوني للانضمام لهذا البورد بعد تفكير كثير منوت لك مني الحب والتحية خالد العبيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
أغصان ليموننا البوردي عادل أمين خالد عبيد حيدر بدوي
قد سألتُ (البوردَ) يوماً هل أنا يا بورد منكَ ؟ أصحيحٌ ، ما رواهُ بعضهم عني و عنكَ ؟ أم ترى ما زعموا ، زوراً .. و بهتاناً و إفكا ؟ ضحكت (بوستاته) مني ، و قالت : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآشكرك آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآشكرك
و الشكر موصول لكل ليموني مورق .. و منتظر لإيراق شكره الليموني لبكري و زعماء البورد
منوت و البورد الليموني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
منوت العزيز يا صاحب الأربعين ليمونة سلامي الكثير وأظنك لا تشك في محبتي واحترامي لك فاسمح لي أن اختلف معك ـ وإن جئت متأخرا أنت تقول
Quote: أخي بكري ، هناك فرق بين الدين و التدين ، و الإسلام و المتأسلمين ، و المسيحية و المتمسحين ، و اليهودية و المتهودين ، و البورداب و المتأردبين
|
هذا صحيح تماما، ولكن إذا تشابه البقر أو الليمون، فالمسئول عن إبراز الفرق وإبلاج الحقيقة هو المتدينين فيما يخص التدين والمسلمين فيما يخص الإسلام والمسيحيين فيما يخص المسيحية واليهود فيما يخص اليهودية والبورداب فيما يخص (البردبة)؛ ويقال أن فلانا بردب بردبة، إي نكّس وفنجط، وتوجد قرية كردفانية تسمى (البرداب) وأنا ـ مشتري الليمون الواقف أمامكم ـ لا أدري إن كان هذا الإسم بسبب كثرة بردبتهم أم تبردبهم، ولكن على كل حال، إن أنا نقلت عنهم خطأ أو إفتأتُّ افتئاتا ما على قريتهم أو إسمها، بحشرها في محل يمكن أن يُحمل محمل السخرية والحط من شأن قريتهم، فعليهم أن يصححوا ذلك، مستعينين بكتب الجغرافيا والتاريخ، والأثنوغرافي والطيب محمد الطيب وصديقنا البوردابي عثمان تراث وغيرهم ممن يُتوخى فيه أسطنة لأن قطع رأسي، أو نفيي من البورد، أو نفي أنفسهم من البورد احتجاجا، أو نصب خيام الخطابة لشتمي أو التشكيك في حسبي ونسبي، فكل ذلك لن يجدي
أقول قولي هذا، وأستلف منك ليمونتين (لزوم الفطور) بسعر الجملة لحين عودتي إلى الملجة مرة أخرى، في آخر النهار، فربما عاقرت الجيب بعض الدراهم وإن أخذنا الرب إلى جواره قبل العودة، فعلى ليمونتيك العوض
ولك كامل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الآن ، حان للريس بكري أبو بكر و زعماء البورد أن يوقفوا عضوية منوت إلى ا (Re: منوت)
|
يا أيها الولد الأبكري ، الإسماعيلي ، الآدمي ذو (البردبة) الليمونيه لا عليك .. فأهل (كردفان ) الغرّّه ، أم خيراً جوه و برّه .. ليمونيون كما عهدناهم . و كما جاء ذكره في بوست منوت عن (المتأردبين) ، و ليس (المتبردبين) ، حيث إن المتأردبين ينتسبون - لغوياً- إلى (الأردب) ، و هو مجموع جوّالين من الذرة أو الدخن أو القمح ، .. أما المتبردبين ، فإضافةً لما ذكرت ، نضيف (بردبة) الحمار أو الحصان ( و أكرم الله السامعين) وهي الغطاء من القماش أو الصوف الذي يوضع على ظهر الدّابه.. و ما ذهبنا إليه من (متأردبين)نعني (مضاعفة) الانتماء إلى السائد من (اختراقات) كونية ، و إنسانية ، و وطنية ، و جندرية ، و منوتية ، لا تنتمي إلى تواريخ السودنة الليمونية التي نرتجي ، و نحلم ، و نعمل من أجل امتطائها لكل (بردبات) البورد ، أو (أردبات) الليمون .. و ها أنا أهديك ما جرى في مؤتمر (ديكور) الصحفي ببلاد الأحباش عام نيّفٍ و تسعين ، حيث سأله صحفي : - و هل هناك عبيد ؟ - بالطبع يا أخي ! و هل تستطيع أن تعطينا تقديراً لعددهم ؟ قالت مراسلة لقناة تلفزيونية تزعم أنها (حره) ! - إنهم ، يا صديقتي ، أربعة عشر مليوناً و ستمائة و أربعة و تسعون ألفاً و مائتان و خمسون و سبعة فاصل عشرة عبداً .. برزت الدهشة على الوجوه ، فقال كاتب تقارير يهوى التندر : - و هل في بلادكم أناس بحجم الكسر العشري يا مستر حسين ؟ ليس في بلادنا فقط .. دعني أوضح لك الأمر ..."
( رواية الضفة الأخرى ، صفحة 236)
و أربعينات الليمون مازالت تنز إيراقا
| |
|
|
|
|
|
|
|