|
Re: عاجــــل......يا سودانيـات الرياض...إنتبهـن (Re: ولياب)
|
ليت احد احبابنا فى الرياض يذهب لذلك الشخص ويواجهه بالحقيقة وما يقال عنه وعن خداعه لحسم المسألة تماما فان كان فعلا كذلك فسيبتعد عن نساءنا ويترك حالة الاستغفال هذه اما ان كان الرجل يحصل على العطور من مصادر ما باسعار رخيصة يعلمها هو فيكون الرجل براء وما نكون قطعنا لحمه وفى ذات الوقت نطمئن اهلنا بان البضاعة مش مغشوشة ..
ولعلنا لن ننسى ان القرآن الكريم حذرنا من مغبة اخذ أى معلومة من الاخرين بحسن نية واذاعتها لانه ربما تكون بين الاثنين اشياء نحن لا نعلمها ..
ويقول الحق سبحانه وتعالى فى ذلك : (يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
إبراء للذمة احبتى فانا ليس فى الرياض ولا اعرف الشخص المعنى ولكنى اقول كلمة ارجوها كلمة حق..
مع تحياتى للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عاجــــل......يا سودانيـات الرياض...إنتبهـن (Re: قرشـــو)
|
الأخ قرشو تحياتي
الأخ الذي أتي بالنبأ بعيد عن الفسوق كبعد الأرض عن جو السماء ..وليس له مصلحة في إلصاق التهمة ببرئ...ولو جاءتني هذه المعلومة من غيره لأمسكت عن الإفصاح عنها...وعموما التاجر معروف في أوساط السودانيات وأقترح أن يقمن بدروهن بالتحقق من بضاعته ..وعملا بإقتراحك سأقوم شخصيا بزيارته وأوافيكم بتفاصيل أوفي....لك صادق الود والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عاجــــل......يا سودانيـات الرياض...إنتبهـن (Re: nile1)
|
الاخ النيل
تحياتى
معاذ الله ان اتهم شخصا لا اعرف بالفسق فهذا يكون الفسق نفسه وانه لاثم عظيم وجرم كبير ان اقول فى شخص ما لا اعرفه وحتى لو عرفته لما قلت عليه ذلك لاننى احاسب على كلمة امام الخالق ولن يغفر لى اننى اود التهريج او العبث ابدا وتلك ليست اخلاقى اخى الكريم ولكنى اوردت آية قرآنية ولعله لم يغيب ذلك عن بالك فهى تعمم على تحرى الدقة والصدق قبل اصدار الاحكام فقد يكون حامل الخبر انساناً صادقا ومشهود له ولكن لا يمنع ذلك التحرى وتوخى الحذر ابدا..
اشكرك اخى لاستجابتك لى بالعمل على زيارة الشخص المعنى وتوضيح الصورة له وما يقال عنه وهنا تكون قد ابرأت ذمتك امام الله من حقه اما غشه للناس فانت ايضا نبهت الاخرين وابرأت ذمتك مما وصل اليه والله سيحاسبه على ذلك فقد روي عن رسول اللَّه أنه قال لبائعة عطور: "إذا بعتِ فاحسني ولا تغشّي، فإنه أتقى وأبقى للمال" وجاء عن رسول اللَّهصلى الله عليه وآله وسلم، أنه قال في حديث المناهي: "ومنغشَّ مسلماً في شراء أو بيع فليس منّا، ويحشر يوم القيامة مع اليهود،لأنهم أغشّ الخلق للمسلمين." وقال: "ليس منّا من غشَّ مسلماً".وقال: "ومن بات وفي قلبه غشّ لأخيه المسلم، بات في سخط اللَّهوأصبح كذلك حتى يتوب.. والغش كما هو معلوم من اكبر الاثام وجاء صراحة فى ذات الموضوع قول الحق سبحانه وتعالى :"يَآ أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا لاَ تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ...""النساء، 29"
اخى ارجو ان تأخذ المسألة كموضوع يتعلق بالاخلاق والسلوك العام وليس موضوعاً شخصيا فانا لا اعرف الشخص المعنى واستغفر الله ان احمل وزره فلدى من الاثام والاوزار مايكفينى ان ازيد عليه..
لك تحياتى واحترامى
| |
|
|
|
|
|
|
|