يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!!

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 02:39 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-11-2010, 03:52 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!!

    يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...
    ****************************
    الـمـصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    الـموقع:
    جـريـدة "الراكوبـة"،
    نشر بتاريخ 04-11-2010-
    الكاتب:
    تيسير حسن إدريس 03/11/2010م
    ---------------------------------------------------------
    ***- اتصل من إحدى دول الخليج يرغي ويزبد منفلت لسانه ببعض الألفاظ التي تخدش وقار الرجل الذي اعتدته مهذبا وهادئا فخمنت إن هناك أمر جلل لابد انه قد وقع فافقد الصديق الوقور الرشد ، فاجتهدت قدر المستطاع في تطيب خاطره وتهدئة روعه أملا في إن يدخل في الموضوع لأفهم ما حدث فسألته قاطعا زخ اللعنات المتساقطة من سماعة الهاتف عن سبب هذا الغضب العارم والذي أثر على طبلة أذني فأصابها (وش) من نوعية (الوش) الذي يصيب مرضى ارتفاع ضغط الدم في الرحلات الجوية.

    ***- أخيرا وبعد أن استنفذ ذخيرة معجمه الثري وأعجزه الوصف قال: (أنا رجعت الولد المدرسة الكان بدرس فيها .. بالله بلا مدرسة سودانية بلا لمه!!) اندهشت ولكن تمالكت نفسي خوفا من أن تعصف به ثورة غضب أخرى فيقضي على المتبقي من طبلتي (الأذنية بالطبع) فاسترسل يسرد علي القصة التالية : (قبل عدة أشهر قررت أن أنقل ابني الأكبر من المدرسة الخليجية التي كان يدرس بها في أمان الله للمدرسة السودانية التي افتتحت حديثا بالمدينة التي اعمل فيها وبعد تداولا أسري حسمنا أمرنا على ذلك انحيازا للمصلحة التعليمية والمستقبلية للولد فلقد أكمل بحمد الله الصف الأول الثانوي وتبقى على جلوسه لامتحان الشهادة الثانوية فصلين رأينا أن يدرسهما بالمدرسة السودانية ليتثنى له الجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية بالمنهج السوداني ونكفيه بذلك شر شرم وترقيع الشهادة العربية كما نسهل عليه وعلينا أمر التحاقه بإحدى جامعات ثورة التعليم العالي الوطنية بدل عن السفر والمرمطة والدراسة في الخارج ، وبالفعل قمت بتكملة إجراءات النقل من تقديم المستندات المطلوبة ودفع الرسوم الدراسية المقررة وبدأ ابني الدراسة وارتاح بالي باعتبار أنني قد قمت بالخطوة الصحيحة التي سوف توفر عليه عنت وصعوبات الالتحاق بجامعاتنا الوطنية إذا ما جلس لامتحان الشهادة العربية يعني أكون قد عملت العلي والباقي علي الله والولد وشطارته.

    ***- تفرغت عندئذ للتفكير في بقية إخوته الصغار فلقد خلق الله الإنسان في كبد ، لتقفز في وجهي فجأة مشكلة لا كانت على البال ولا في الخاطر ... لاحظت إن محادثات ابني الهاتفية قد زادت وتيرتها وتطاولت دقائقها وعندما استجليت الأمر بدا لي غير معتاد فمعظم المكالمات وأكثرها طولا كانت من أحد معلميه بالمدرسة فاسقط في يدي وتعجبت ولكن في نفس الوقت حمدت الله فلقد زالت أفكار وهواجس اجتاحت عقلي وضيقت صدري من إن يكون (الشافع) وهو يمر بهذه المرحلة الحرجة (المراهقة) قد وقع صريع هوى ملك عليه شغاف قلبه الغر ورحت ألوم نفسي وأتساءل هل يمكن أن تنتقل هذه الجرثومة الحميدة عبر العوامل الوراثية (الكر وموسومات) وتورث؟! فلقد تذكرت أنني قد أصبت بهذا الداء في نفس عمره عندما رمتني أحداهن بدائها وانسلت ولم أبرأ منه إلا بعد أن جرت عصا والدي على ظهري مطارق حتى تخضب نجيع هوى من طرف واحد وهو يتوعدني صادقا إن يسمني (بشلوخ الشايقية) و يخطها ثلاث متوازيات على كلا الخدين إن لم أرعوي وأرعى بقيدي ومن (ديك) والى أن تزوجت من حرمي المصون لم أجرؤ مرة أخرى على تذوق تلك الثمار المحرمة.

    ***- وبعد إن تأكدت من أن فؤاد ابني افرغ من فؤاد أم موسى ويديه خاليتين من التفاحة التي أخرجت آباءنا أدم من الجنة حمدت الله وشكرت فضله ورحت أمعن النظر في الموضوع وأديره في عقلي من جديد فالأمر غريب وغير معتاد فلقد درسنا وكنا طلاب من قبل وتعودنا على أن الطالب يسعى للعلم وللمعلم وليس العكس وعادة ما تنحصر علاقة المعلم بطلابه في الصف وداخل حرم المدرسة وهو شيء تربوي يحفظ للمعلم هيبته وللعلم جلاله ووقاره.

    ***- ولكن زادت حيرتي عندما تحولت المحادثات الهاتفية لدعوات متكررة بعد ساعات الدراسة الرسمية وفي العطلات الأسبوعية بدواعي شتى يتم فيها تجميع الطلاب تحت ذريعة تقديم ندوات ثقافية أو القيام برحلات خلوية وقد بدا لي الأمر طبيعيا في أوله بل جيدا باعتباره يساعد في توطيد العلاقات الاجتماعية ويخلق حراك ثقافيا يربط الأبناء بوطنهم ويحفظهم من البرامج الإنصرافية التي عادة ما يكون لها مردود سلبي وهم في هذه السن الحرج واستراحت نفسي بعض الشيء لهذا التفسير ولكن ما لبث أن بدأ الفأر يلعب من جديد في عبي وذلك عندما زادت وتيرة الدعوات لمثل تلك البرامج بل تجاوزت ابني الأكبر بدعوة أخاه الأصغر والذي ليس من طلاب المدرسة !! (الله الناس ديل عرفوا كيف أنا عندي ولد تاني؟!!) وهنا انجلى الطلسم وقفزت إلى الذاكرة التي تأثرت بعوامل الاغتراب والزمن مصطلحات مثل : (رحلة خلوية / الأمير / نظام الأسر / الجماعة) نهضت من مرقدي فزعا كالملسوع وهتفت (هبشك ألما ضراك.. الله لا كسبكم حسنة أنتو لي هنا لحقتونا ؟!!) وأخذت عمامتي بيدي وخرجت مهرولا لا الوي علي شيء في اتجاه وكر الجماعة (المدرسة السودانية) وأنا أدعو الله أن استطيع تخليص فلذة كبدي من براثن شرهم المستطير في الوقت المناسب قبل إن يمسخ الولد من كائن بشري كامل الصلاحية إلى وحش بمواصفات دبابة).

    ***- لا حول ولا قوة إلا بالله انتهت المكالمة الهاتفية مع الصديق الذي تركني نهبا لتساؤلات عدة يأخذ بعضها برقاب بعض فطفقت أتقلب في جمرها ماذا تريد هذه الجماعة من شباب الوطن ؟ وبأي حق يحولون دور العلم الوطنية والتي يدفع أولياء الأمور من دم قلوبهم الرسوم اللازمة لتسيرها أوكار لتنظيمهم ألظلامي الذي عاث في البلاد فسادا وفي العباد تشريدا وإبعادا ؟! الم يكفيهم الدمار الذي أحدثوه في عقول عدد مقدرا من شبابنا الغر ؟ الم يكفهم الذين اقتادوهم مغيبي العقول لمحرقة حرب الجنوب تحت رايات الجهاد المفترى عليه ؟؟ ثم ما لبثوا إن تنكروا لجهادهم واستشهادهم وقالوا علي لسان شيخهم إنما هم قد قضوا (فطيس) ليحرقوا قلوب أهلهم مرتين مرة برحيلهم الفاجع وأخرى بنكران الفضل عليهم.. ألا لعنة الله على المنافقين ومن شايعهم.

    ***Ä يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر لا تتركوا فلذات أكبادكم في أيدي من لا يرحم فتصبحوا على ما فعلتم نادمين راقبوا أبناءكم عن كثب وحاصروا (الجماعة) في أوكارها وأجبروهم على التخلي عن العبث في العقول فمن أراد منهم إن يقوم بدوره التربوي والتعليمي بصدق وحياد فليفعل ومن أراد أن يعيث فسادا فابتروه وكونوا مجالس للإباء بكل مدرسة تراقب سير العمل فيها فانتم من تدفعون من حر مالكم رواتب هؤلاء فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 03:56 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (ولكن ما لبث أن بدأ الفأر يلعب من جديد في عبي وذلك عندما زادت وتيرة الدعوات لمثل تلك البرامج بل تجاوزت ابني الأكبر بدعوة أخاه الأصغر والذي ليس من طلاب المدرسة !! (الله الناس ديل عرفوا كيف أنا عندي ولد تاني؟!!) وهنا انجلى الطلسم وقفزت إلى الذاكرة التي تأثرت بعوامل الاغتراب والزمن مصطلحات مثل : (رحلة خلوية / الأمير / نظام الأسر / الجماعة) نهضت من مرقدي فزعا كالملسوع وهتفت (هبشك ألما ضراك.. الله لا كسبكم حسنة أنتو لي هنا لحقتونا ؟!!) وأخذت عمامتي بيدي وخرجت مهرولا لا الوي علي شيء في اتجاه وكر الجماعة (المدرسة السودانية) وأنا أدعو الله أن استطيع تخليص فلذة كبدي من براثن شرهم المستطير في الوقت المناسب قبل إن يمسخ الولد من كائن بشري كامل الصلاحية إلى وحش بمواصفات دبابة).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 04:08 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    انتبـهوا ايـها السادة!!
    ***********************
    ***- طلب "الطفل الصغيـر" مستشار الرئيس البشيـر من الشباب والطلاب حـمل السلاح لمقاتلة الجنوبيين، وهاهي كوادر "الجبهة الاسلامية" القديـمة راحـت علي والفور تلبي نداءه بدول الخليج تنشط من جـديد وتنفض عنها غبار الزمن تريد ان تعيد تاريخها الاسـود مرة اخري وتـحي "ساحات الفداء" ولكن علي حساب ابناء الجيل الجـديد!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 04:17 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    انتـبهـوا ايـها السادة:
    ************************
    (يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر لا تتركوا فلذات أكبادكم في أيدي من لا يرحم فتصبحوا على ما فعلتم نادمين راقبوا أبناءكم عن كثب وحاصروا (الجماعة) في أوكارها وأجبروهم على التخلي عن العبث في العقول فمن أراد منهم إن يقوم بدوره التربوي والتعليمي بصدق وحياد فليفعل ومن أراد أن يعيث فسادا فابتروه وكونوا مجالس للإباء بكل مدرسة تراقب سير العمل فيها فانتم من تدفعون من حر مالكم رواتب هؤلاء فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 06:29 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    وصلتني ثلاثة مكالمات اصحابها يقيمون بدول الخليج ويؤكدون فيها علي ان التطرف الديني عند بعض السودانيين الذين يعملون في مجال التدريس مازالت موجودة سواء داخل السودان او بالسعودية واليمن ودول الخليج، ويعود السبب الي ان مناهج التدريس بهذه الدول مازالت بعض الشيئ بعيدة عن الرقابة الصارمة. ويقول احدهم في كلامه:

    (...قبل عامين لاحظت ان سلوكيات ابني البالغ من العمر 14 عامآ قد تغيرت وبدأ يميل للغياب عن البيت بحجة الدروس الاضافية بالمدرسة، ولكن ومع تكرار الغياب كان لابد وان من مدرسته عن احواله وكيف تسير دروسه فهالني ان ناظر المدرسة قد اكد بانه ليست هناك اي دروس اضافية بالمدرسة، وعندها واجهت ابني بصرامة شديدة وان يقول ان يذهب هو دومآ بعد انتهاء مدة الدوام بالمدرسة، وفوجئت به يقول انه منضم لمجموعة من التلاميذ يدرسون فتاوي الجهاد وكيفية تنظيم خلايا جهادية تجاهدمن اجل رفعة الاسلام في البلاد العربية وان الذي يقوم بتنظيم امورهم سوداني مقيم بالدولة.

    ***- لاحظت ان ابني عندما كان يتكلم عن هذه المجموعة الطلابية واستاذهم كان يتكلم بشيئ من الفخر والاحترام لاستاذه الذي وعده بان يرفعه لمقام امير المجموعة، عندها لم يكن امامي من حل اخر الا وان اسافر بابني الي السودان قبل ان يحرق نفسه ويحرقنا معه بتطرفه، وهناك في السودان الحقت ابني بمدرسة اشترطت عليه ان يقبل بالدراسة في فصل متاخر عن سنته الدراسة التي هو بها بسبب اختلاف المناهج، وبقي ابني في السودان ضاق فيها الويل بعد ان رأي بنفسه اي جهاد واي فتاوي جهادية توجد بالبلاد، ولمس ان غالبية زملاءه يكرهون سيرة الحروب والاستشهاد من اجل الاخرين القابعون بكراسي الحكم، ومرض ابني نفسيآ بعد ان كان يعيش في بحبوحة العيش بالغربة ومقارنته بالضنك والتعب حيث هو، وساءت حالته شـديدآ فارجعته مرة اخري الي وطن الغربة ليضيع مرة اخري سنة من عمر دراسته، لقد كره ابني الدراسة واصبح بطئ الفهم بسبب الظروف التي الم بها في طفولته وسنوات دراسته بالبلدين.

    ***- ويكمل كلامه فيقول:
    ( نحن في بلاد الغربة نجري طوال اليوم من اجل لقمة العيش والسترة، ويعود اغلبنا الي بيوتهم مكدودون متعبون كل همهم بعد وصولهم وان يستلقوا ولو ساعة واحدة بالفراش قبل ان يهرلوا للدوام مرة اخري، احيانآ ولمامآ مانعرف شئون اولادنا وبناتنا بالمدارس ومايدرسون، ان نظام وظروف الغربة تجبرنا علي الجري اليومي والا لحقنا الخراب، وكم هو مؤلم ان تعود من عملك لتجد ان ابنك تجري له عملية " غسيل مـخ " لكي يكون في المستقبل "دبابي" او " حزام ناسف ")!!

    *******-----------------------------------------

    (2)-

    الأخ الحـبيب الحبوب،
    ابو الاولاد ( تم حجب الاسم الاصلي )،
    تحياتي ومودتي،
    ***- وشكرآ علي مساهمتك المحبطة، ولفت نظري في كلامك انك قلت ان الرقابة علي المناهج والتدريس ومراقبة سلوكيات المدرسيين ضـعيفة وهنا يكمن مربط الفرس، فلو الحكومات العربية فعلآ جادة لاهتمت بنوعية المدرسييـن وانضباطهم والتزامهم بالتدريس الواعي المفيد، بل قمة المشكلة تكمن في ان بعض المدارس بالسودان تسمح للطالب بالحضور للمدرسة بالزي العسكري "المبرقع" وهو مما يعطي لابسه الشعور بالتفوق والفخر، وهي ايضآ عملية "غسيل مخ" متعمـدة لكي يصبح فيما بعد مجاهد في "ساحات الفداء" القادمة ضـد اي شيئ غير اسلامي. وافيدك ايضآ انني عشت فترة بالمملكة العربية ولاحـظت بالفعل ان سلوكيات بعض التلاميذ بالمراحل المتوسطة قد تأثرت بافكار متطرفة وموجودة بالكتب الدراسية.

    ***- لك مودتي وليحفظكم الله من كل شر.

    ************--------------------------------

    (3)-
    ***- لاحـظت اليوم الخـميـس 4 نوفمـبـر 2010 ان المقال قد تـم سـحـبه من موقع "راكوبة"!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 07:44 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    Quote:
    انتبـهوا ايـها السادة!!
    ***********************
    ***- طلب "الطفل الصغيـر" مستشار الرئيس البشيـر من الشباب والطلاب حـمل السلاح لمقاتلة الجنوبيين، وهاهي كوادر "الجبهة الاسلامية" القديـمة راحـت علي والفور تلبي نداءه بدول الخليج تنشط من جـديد وتنفض عنها غبار الزمن تريد ان تعيد تاريخها الاسـود مرة اخري وتـحي "ساحات الفداء" ولكن علي حساب ابناء الجيل الجـديد!
    .

    الاخ العزيز بكري الصائغ
    السلام عليكم ورحمة الله..
    ارجو ان تكون بخير وفي تمام الصحة والعافية..
    أولا أشكرك جدا جدا على هذا البوست القيم والعميق..!!.
    وحقيقة اليوم جيتني في المحك...
    هل تتذكر بوست الاخ حميدة..
    ظاهرة تحول كوادر الجبهة الاسلامية للمعارضة .. ( خالد ابو أحمد مثالاً ) ..
    وهذا البوست انت نفسك شاركت فيه بفعالية قبل عامين من الآن..وحقيقة كان فرصة سعيدة لتناول موضوعات كثيرة للأسف بعض الاخوة من مؤيدي النظام منعوا البوست في الوصول لمراميه..
    في هذا البوست قلت كلاماً وكررته كثيراً.." انا معني في المقام الأول بتعريف الجيل الجديد من الشباب بما يسمى بالحركة (الاسلامية) وذلك من خلال كتاباتي التي انشرها في العديد من المواقع بهدف رسالي في المقام الأول ولا سيما ولدي أبناء في سن المراهقة، وكنت أردد انا حامل رسالة عميقة الجذور، وجندت نفسي لها تماماً والحمدلله، فالاجيال الجديدة من حقها عليّ أن اقدم لها النصح بل المعلومات والتاريخ الذي عشناها سابقاً ونعيشه اليوم".
    وهذا البوست أخي بكري يصب في خانة الرسالة التي عملت من أجلها والحمدلله قد بانت نتائجها في الاستهداف الحكومي المنظم الذي كشف لي نجاحي في المسيرة التي اخترتها وهي حماية هذا الجيل والاجيال القادمة من براثن الخطر الاسلاموي، وللأسف قلة هم الذين يعملون في هذا المجال الذي تكتنفه الكثير من المخاطر على الشخص الذي يعمل فيه، لكنها في الختام رسالة مهمة للغاية.
    ارجو ان يخدم هذا البوست هذه القضية وأن تصل رسالتك لكل الناس في الداخل والخارج.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 07:25 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 09:18 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)
    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    khalid abuahmed
    تـحياتي ومـودتي،

    وسـررت بزيارتك الكريـمة، وفرحـت بـمشاركتك الـمقدرة،

    ***- تعرف ياأبوأحـمد، قبل الدخول لقلب الموضوع، انا بعتبرك زول:( مخزن معلومات تاريخية ) وياريت لو تكتب عن تاريخ الاحداث التي وقعت في الفترة من 1985- 2006. وتكشف لنا عن خفايا واسرار تلك الفترة والصراعات التي تتم داخل الجسد السوداني الواحد.

    ***- ونجئ لموضوع التطرف الديني والغلو والمبالغة في الافكار الهـدامة بالمدارس العربية وتحديدآ مدارس السعودية والسودان ودول الخليج واليمن.

    وصلتني رسالة من احدي الدول العربية يقول فيها صاحبها:
    ---------------------------------------------------------------
    (*** انت ياصايغ عينك في الحكومات العربية وبعض تطرفاتها الدينية سياسيآ واعلاميآ وتهاجم الطلاب والتلاميذ والمعلميين?. ياأخي اغلب اجهزة الاعلام العربي كل يوم بتغذي في الناس الحقد والبغضاء عن تعمد ومع سبق الاصرار وايضآ روح المعاداة لكل شيئ غير اسلامي وتحث المواطنيين علي الاقتداء بالاوليين الذين نشروا الاسلام بحد السيف وان يكملوا الرسالة حتي ينتشر الاسلام في كل اصقاع العالم!!!،

    ***- ماذنب التلميذ وهو يتلقي دروسآ ممعنة في التخلف لفكري المبنية علي اسس متطرفة وعليه ان يتقبلها بلا تعليق او احتجاج ان اراد النجاح والتوفيق في دراسته?، ماذنب الاستاذ وعنده منهج من وزارة التربية والتعليم عليه ان يلتزم به وهو منهج اصولي ممعن في التطرف الديني وبه شحنات كهربائية هدفها شحنة ادمغة التلاميذ اليافعة ولتبقي للابد بذاكرتهم?!!، ماذنبنا نحن اولياء الامور الذين علينا ان نقبل بواقع هـذا النوع من التعليم المتطرف او نسـحب اولاد من هذه المدارس...ولكن الي اين?!!!،

    ***- انا اعرف تمامآ ان ابني يدرس بعض الاشياء الغريبة والغير مقبولة والتي لاتوجد اصلآ في الدين الاسلامي ولااي دين اخر...ولكن ماعساي ان اعمل... وماذا بايدي وان اعمله?!!

    ***- ياصايغ انت عايش في موسكو ولاالمانيا ماعارف، ياأخي هناك عندكم المناهج معروفة ومتفق عليها بين كل دول الاتحاد الاوروبي، وفي رقابة من البرلمان الاروبي ببروكسل علي المناهج وطرق التدريس، لاتوجد اي افكار متطرفة بالمناهج ولا تفضيل دين علي اخر لانو اصلآ موضوع دراسـة الاديان اتلغي من المدارس، لـكن تعال شوف عندنا كيف الحال، الازهر الشريف يقول حاجة تلقي السعودية عندها وجهة نظر مخالفة، وتلقي اليمن عندها رأي تالت في الموضوع، وتصر كل دولة من ديل تطبيق كلامها في مناهجها الدراسية، الحكومة السورية زهجـت من حكاية المتطرفيين بالمدارس فقامت بفصل نحو 4 ألف معلم ومعلمة لانهم من مؤيدي الحجاب، وجابت مدرسيين علمانيين، المتطرفون الجزائرون يقتلون اي مدرسة غير مـحجبة، ولك ان تتخيل حال اولادنا ابناء الجيل في ظل هذه الظروف?!!

    ***- وكلمة اخيرة اقولها لك ياصايغ، اوعك تتوقع انو اولياء امور طلاب يعيشون بالسعودية او دول الخليج ويشاركوا في الموضوع بتاعك ده!!، موضوعك هادف وديني ولكن له علاقة بالامن الموجود داخل البلاد لذلك كل ولي امر يقول في داخل نفسه (الباب البجيك منه ريح...سده واسـتريح )...و( المعايش جبارة تلزمنا بالسكوت )!!
    -------------------------------------------------------

    (2)
    الأخ الحبيب الحبوب،
    حاتم،
    تحياتي ومودتي،
    والسلام للعائلة الكريمة، وألف شكر علي زيارتك ومكالمتك القوية، وساقوم بانزالها في هذا "البوست".

    ***- لك تمنياتي الطيبة.

    ---------------------------------------------------------------

    (3)-
    ***- اخي أبو أحـمد، انا اقدر ظروف اولياء الطلاب بالسعودية ودول الخليج الذين يقع عليهم اولآ وقبل كل شيئ تامين الحياة لاسرهم حتي وان علي حساب اي اشياء اخري بما فيها قبولهم تدريس ابناءهم لمناهج ومقرارات عفي عنها الدهر!!

    ***- لك مودتي أبوأحـمد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 09:39 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    دور المدارس الدينية في صناعة الإرهاب والتطرف
    *******************************************
    الـمصـدر:
    http://www.algomhoriah.net/articles.php?id=17453
    الـموقع:
    جميع الحقوق محفوظة © 2008-2010 الجمهورية نت-
    بتاريـخ:
    الأحد 28 فبراير-شباط 2010-


    (2)-
    خريجو مدارس التطرف وراء العمليات الانتحارية في ديالى
    *************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.iraqi123.com/ar/articles/10763/.html
    الـموقع:
    حقوق الطبع والنشر © 2009 -- جميع الحقوق محفوظة Iraqi123.com
    بتاريـخ:
    21:18:38
    Tue, 08/31/10-

    - (3
    موضوع: اثر المدرسة فى مقاومة الارهاب والعنف والتطرف
    **************************************************
    الـمصـدر:
    http://attaf.ahlamontada.com/montada-f15/topic-t3527.htm
    الـموقع:
    (عطاف فى عيون اهلها)-
    بتاريـخ:
    الجمعة سبتمبر 17, 2010-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 10:17 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)


    أستاذنا د. أبوبكر ...

    لك التحية وأنت تدق ناقوس الخطر ...... وأي خطر.

    أحوال المغتربين في بلاد المهجر تتشابه، مع بعض الإختلاف الطفيف في التفاصيل ... فالمغترب يكد طول نهاره ليعود لبيته منهك لا يقوى على شئ. الكثيرين يجاهدون ويقتطعون من وقت راحتهم فقط ليمنحوا أولادهم بعضاً من الوقت حفاظاً على العلاقة الأسرية ولأغراض تربوية .... ليأتي مثل هؤلاء الموتورين ينغصوا عيشتهم وعيشة أولادهم.

    إحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2010, 10:55 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    محمد أبوالريش ،
    مقـدر وشاكر لك زيارتك الـكريـمة،

    ***- قلت في تعليقك المقدر:
    (أحوال المغتربين في بلاد المهجر تتشابه، مع بعض الإختلاف الطفيف في التفاصيل ... فالمغترب يكد طول نهاره ليعود لبيته منهك لا يقوى على شئ. الكثيرين يجاهدون ويقتطعون من وقت راحتهم فقط ليمنحوا أولادهم بعضاً من الوقت حفاظاً على العلاقة الأسرية ولأغراض تربوية .... ليأتي مثل هؤلاء الموتورين ينغصوا عيشتهم وعيشة أولادهم).

    ***-واسأل: ماالحل?...يعني بس نقعد ساكتين ساكت نتفرج كيف هم (المتطرفون) يعملوا فينا العاوزنو ويخربوا في اولادنا?!!.وبعدين الناس المتطرفيين ديل استغلوا فينا حكاية السكوت المزرئ وشـطحوا شحـطحات كبيرة..لازم يكون في حل جـذري والا ضاعت اجـيالنا الجـديدة زي ماضاعوا اطفال افغانستان!!

    ***- لك مودتي اخـي مـحـمد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2010, 03:36 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الخدمة الإلزامية في السودان دولة داخل دولة ؟!
    ***************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/vb/showthread.php?t=71088
    الـموقع:
    (منتـديات النيليـن)
    بتاريـخ:
    02-01-2010,
    الكاتـب:
    خالد ابو احمد-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2010, 03:51 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    Quote: الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    khalid abuahmed
    تـحياتي ومـودتي،

    وسـررت بزيارتك الكريـمة، وفرحـت بـمشاركتك الـمقدرة،

    ***- تعرف ياأبوأحـمد، قبل الدخول لقلب الموضوع، انا بعتبرك زول:( مخزن معلومات تاريخية ) وياريت لو تكتب عن تاريخ الاحداث التي وقعت في الفترة من 1985- 2006. وتكشف لنا عن خفايا واسرار تلك الفترة والصراعات التي تتم داخل الجسد السوداني الواحد.
    .
    عزيزي الاستاذ بكري..
    السلام عليكم أين ما كنت..
    اشكرك جدا جدا على ما تفضلت به نحو شخصي الضعيف..
    وحول طلبك العزيز والله احاول جهدي ذلك وبالفعل في خاطري حلقات كثيرة اريد الحديث عنها خاصة وان الناشطين والفاعلين في السودان عادة لا يكتبوا..لدي فكرة حول حلقات عن (حرب الجنوب) و(أسر الحرب في دارفور على الحياة البيئية والاجتماعية والنسيج الوطني) وكما لدي فكرة كتاب إذا خلصت من مشاريعي الحالية عن (أمننة الحياة في السودان في عهد (الانقاذ) وأثرها على دمار الخدمة المدنية وعلى المجتمع السوداني) هذه كلها موضوعات تلح علي بالكتابة انا في الحقيقة مشغول مع المعايش وقد رجعت للدراسة مرة آخرى في مجالي نفسه ولدي ابناء في السنوات الآخيرة من المرحلة الثانوية والحمدلله كلنا نجاهد في سبيل الفكرة والالتصاق بهموم الوطن.أسأل الله التوفيق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 00:03 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    khalid abuahmed

    ***- سعدت مرة اخري بزيارتك الكريـمة الثانية، تعرف ياأخ أبو أحمـد، اليوم الجمعة 5 نوفمبر كان بالنسبة لي يوم "المكالمات العالـمي "، تلقيت حوالي 11 مكالمة من اصدقاء اعزاء يقيمون في عدة دول عربية واوروبية وكندا، انصب كلامهم كله في قلقهم الكبير علي مستقبل اولادهم واحفادهم من التطرف الديني الذي دخل المدارس والجامعات بعنف وقوة واحيانآ تحت حماية حكومية من الاحزاب التي تحكم!، يقول احدهم في كلامه :

    ( الحكومات السودانية التي مرت علي البلاد منذ عام 1989 وحتي اليوم كلها اهتمت ومازالت الحكومة تهتم بتخريج كوادر خرجيين اسلامية عسكرية تفهم في القتال والجهاد وليس مهمآ عندهم ان تكون كوادر متعلمة تقود السودان مستقبلآ، لقد دخل الكلاشينكوف والاسلحة البيضاء الي قلب الجامعات واصبح من النادر ان تجد طالبآ جامعيآ لايحمل نوعآ من السلاح بجانب كتبه ومذكراته، عـدد الطلاب الذين ماتوا وقتلوا بايدي بعضهم البعض بالجامعات والمعاهدالعليا منذ قيام هذا الانقلاب الاسود وحتي اليوم قد فاقوا ال400 قتيل ولايدخل في هذا الرقم عشرات الألآف الذين راحوا ضـحية في حروب الجنوب والغرب وقدر عـددهم بنحو 54 ألف طالب!!

    ***- مكالمة اخري يقول فيها صاحبها: ( عندي ثلاثة ابناء بالجامعات السودانية، وهم في قمة الاحباط بسبب تدني مستوي الدراسة بجامعاتهم بسـبب السياسة التي اصبحـت الشغل الشاغل للطلاب، والتطرف الديني المبالغ فيه عند الاغلبية)!!

    ***- واخر يقول في مكالمته :( لقد اصبح ابني بالجامعة ويعرف كل انواع الاسلحة ومصدرها واين صنعت، ويفهم في الفكر الشيعي ويعرف قليلآ عن المذهب المالكي ولايهتم كثيرآ بمشكلة دارفور او الاستفتاء)!!

    ***- سـيدة وقورة وأم عندها ابن بجامعة بالخرطوم تقول: ( الحشو الديني المبالغ فيه بالمناهج الدراسية هو سبب المصائب والمحن، بل بلغ التطرف حدآ باحدي الجامعات بتحريم السلام باليد بين الطالبات والطلاب، وهي الجامعة التي مع الاسـف الشـديد يدرس فيها ابني!!، وهو امرآ جعله يعيش في اجواء قلقة غير صـحية نتيجة مايوجـد بجامعته والحياة خارجها!!

    ***- ***- تعرف ياأبو أحـمد، بحاول استوثق من عـدد الضحايا الذين ماتوا بالجامعات والمعاهد وبمعسكر "العيلفون"، والذين ماتوا ايضآ في حروب الجهاد الزائف...

    ***- لك مودتي اخـي أبو أحـمـد.

    ***- ونواصـــل.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 04:00 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 04:25 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2010, 09:40 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14318

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    Quote: وهنا انجلى الطلسم وقفزت إلى الذاكرة التي تأثرت بعوامل الاغتراب والزمن مصطلحات مثل : (رحلة خلوية / الأمير / نظام الأسر / الجماعة) نهضت من مرقدي فزعا كالملسوع وهتفت (هبشك ألما ضراك.. الله لا كسبكم حسنة أنتو لي هنا لحقتونا ؟!!) وأخذت عمامتي بيدي وخرجت مهرولا لا الوي علي شيء في اتجاه وكر الجماعة (المدرسة السودانية) وأنا أدعو الله أن استطيع تخليص فلذة كبدي من براثن شرهم المستطير في الوقت المناسب قبل إن يمسخ الولد من كائن بشري كامل الصلاحية إلى وحش بمواصفات دبابة).


    ..... يبتلع اللهب ويستاك الرصـاص ........


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2010, 11:54 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    أحمد الشايقي،
    تحياتي ومـودتي،
    وألف شكر علي زيارتك الكريـمة،

    ***- تعرف ياأخ ألشايقي، وصلتني عدة مكالمات من اخوة يقيمون بدول الخليج والسعودية ، وراحوا يشاركون بارائهم في الموضوع ولكن بحـذر شـديد في تعليقاتهم!!. احد الأخوة يقول لي بصراحة شـديدة:
    ***- ( انا اعرف تمامآ ماذا يدرسون اولادي بالمدارس السعودية واي نوع من المقررات الدراسية بهذه المدارس، ولاحل امامي اما ان اقبل الواقع الذي امامي واستمر في المعيشة بهذه الدولة واعمل بالمثل القائل " لااري لااسمع لااتكلم"، او ارجع بهم للسودان واقطع رزقي والساترنا والحمدلله!!،

    ***- ثم حتي لو سافرت للسودان ماهناك التدريس والمناهج ازفت الف مرة من المناهج السعودية والخليجية، ومادام (كده حار وكده حار) اخيـر حار السعودية علي الاقل مافيه تطرف شـديد زي بتاع " صنع في السودان "!!!

    ***- عملية "غسيل المخ" للاطفال والشباب اصـلآ بداها الترابي في التسعينيات وهو الذي قام بتطويرها وتمويلها ورعاها واسـس لها مؤسسات ودواوين حكومية وميزانيات مهولة، واحسن من استفادوا من هذا الوضع الآن وزير الخارجية بالخرطوم ووزير الدولة ايضآ)!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2010, 11:09 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    مصر: تعديل المناهج الدينية لإقصاء العنف والتطرف
    ********************************************
    http://www.arabianbusiness.com/arabic/586943
    Published by & Copyright ITP Digital Ltd
    في يوم الثلاثاء, 27 أبريل 2010
    -------------------------------------------------------
    ***- قررت مصر تعديل مناهج التربية الدينية في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي، بدعوى وجود عبارات تحض على التطرف والعنف فيها.

    ***- وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد تم العمل على التعديلات الجديدة من قبل كل من وزارة التربية والتعليم في مصر، ودار الإفتاء المصرية، إذ عملت وزارة التربية في البداية على استبعاد كافة العبارات التي يمكن إساءة فهمها، ثم أرسلت كافة مناهج التربية الدينية الإسلامية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي إلى مفتي مصر لمراجعتها، في حين تم إرسال المناهج الدينية المسيحية الحالية إلى البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، وذلك لمراجعتها وبيان النقاط التي يمكن إضافتها أو حذفها منها للتواكي مع المتغيرات الحديثة لمواكيبة العصر.

    ***- وترافقت هذه الإجراءات مع إعلان مفتي الديار المصرية عن إصدار كتاب بعنوان "الأخلاق" يتم تدريسه في كاقة الصفوف الدراسية، والهدف منه هو تعريف الطلاب بقيم ومبادئ التسامح التي تشير إليها كل الأديان السماوية.
    -----------------------------------------------------------

    (2)-
    الكويت تراجع المناهج الدراسية لحذف المواد التي تشجع على التطرف
    ************************************************************
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=210094&issueno=9162
    جـريـدة "الشـرق الأوسـط"،
    الاثنيـن 06 ذو القعـدة 1424 هـ 29 ديسمبر 2003 العدد 9162-

    -------------------------------------------------------

    (3)-
    وزير سعودي: تغيير المناهج لمحاربة التشدد
    **************************************
    http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA...rabic-News/NWALayout
    حقوق النشر محفوظة @ 1999 - 2010 إسلام أون لاين.نت

    -----------------------------------------------------------

    (4)-
    أحدهم كفر معلم إنجليزي لاعتقاده بأنه يدرس لغة (الكفر):
    ***- إبعاد أكثر من 2000 معلم نشروا الفكر المتطرف عن التدريس
    **********************************************************
    http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=394547
    جميع الحقوق محفوظة لشبكة أنا المسلم 1431هـ - 2010م-

    ------------------------------------------------------------

    (5)-
    دراسة : مناهج التعليم اليمني يسيطر علي التطرف
    *****************************************
    http://shabwatoday.com/news_details.php?sid=18551
    جميع الحقوق محفوظة © 2009-2010 شبوة اليوم-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 10:08 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 10:19 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    السـودان: عـنف الطـلاب ومـصـرع الـحـوار الـموضـوعـي
    ************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=407567&issueno=10313
    الـموقع:
    جـريـدة "الشـرق الأوســط" اللنـدنية،
    بتاريـخ:
    الـخـميـس 22 فبـرائر 2007،
    العـدد رقـم:
    10313،
    الكاتب:
    الـصادق الفقيـه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 10:45 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2010, 11:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2010, 00:08 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أ ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!!ولياء الأمور الحذر (Re: بكري الصايغ)

    9 إصابات فى كلية المختبرات
    ***************************
    تاريخ اليوم: 10-نوفمبر-2010
    الخرطوم: الأحداث-
    ------------------------
    ***- وقعت اشتباكات دامية أمس بكلية المختبرات جامعة الخرطوم على خلفية انتخابات الاتحاد. وعلمت «الأحداث» بوقوع نحو 9 إصابات متفاوتة أغلبها وسط طالبات نُقلن الى مستشفى إبراهيم مالك للعلاج، فيما حال عدم اكتمال النصاب القانوني دون انتخاب اتحاد جديد لجامعة الخرطوم. وأبلغ مصدر طلابي (الاحداث) أمس أن عدم اكتمال النصاب ليومين متتالين أدى لإرجاء الجمعية العمومية لتسمية أعضاء جدد للاتحاد العريق، لافتا الى إعادة المنبر الطلابي الى الإدارة وتجميد النشاط كما ينص الدستور.
    ------------------------------------------------------
    ***-***- ومازال التطرف يضـرب الجامعات والـمعاهـد العليا بالسودان. هذا الخبـر بث يوم الاربعاء 10 أكتوبر 2010 من موقع جـريـدة "الأحـداث"!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2010, 00:50 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14318

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أ ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!!ولياء الأمور الحذر (Re: بكري الصايغ)

    Quote: ***- وقعت اشتباكات دامية أمس بكلية المختبرات جامعة الخرطوم على خلفية انتخابات الاتحاد. وعلمت «الأحداث» بوقوع نحو 9 إصابات متفاوتة أغلبها وسط طالبات نُقلن الى مستشفى إبراهيم مالك للعلاج، فيما حال عدم اكتمال النصاب القانوني دون انتخاب اتحاد جديد لجامعة الخرطوم. وأبلغ مصدر طلابي (الاحداث) أمس أن عدم اكتمال النصاب ليومين متتالين أدى لإرجاء الجمعية العمومية لتسمية أعضاء جدد للاتحاد العريق، لافتا الى إعادة المنبر الطلابي الى الإدارة وتجميد النشاط كما ينص الدستور.



    الحذر الحذر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2010, 04:00 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،

    تـحياتي ومـودتي،

    وشكرآ علي زيارتك الكريـمة.

    ***- ننادي اولياء الأمور بالحـذر الشديد ومراقبة اولادهم وبناتهم بـدقة شـديدة، وان يراجعوا المناهـج الدراسية "ودروس العصر" والدروس الاضافية، وايضآ ان يتواصلوا في لقاءات مع مديري المـدارس والاساتذة وسؤالهم عن سلوكيات اولادهم.

    ***- في السودان المساءلة (بايظة شـديد) لان كبار المسؤولون بالدولة يطلبون من الشباب والطلاب حـمل السلاح والاستعداد لحرب الجهاد القادمة ضد الجنوبيين،وتهديد الجنوبيين بعدم منحهم اي مساعدات ان بقيوا بالشمال بعد الانفصال...وماخفي اعـظم!!!


    (2)-
    التاية أبوعاقلة - 6 ديسمبر 1989 - جامعة الخرطوم
    ***********************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudansu.com/index.php?option=com_content&tas...iew&id=102&Itemid=64
    الـموقع:
    © 2010 Sudanese Students' Union
    بتاريـخ:
    04/05/2008
    المصدر: (سودانيزأونلاين).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2010, 09:34 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    الصامت واستنطاق الايديولجيا له (التطرف في المناهج السعوديه إنموذجا)
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aljsad.net/t73247.html
    الـموقع:
    جميع الحقوق محفوظة لجسد الثقافة-
    بتاريـخ:
    23 - 12 - 2005-


    (2)-
    تطرف
    ****
    الـمصـدر:
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%81
    الـموقع:
    (ويـكيبيا).

    (3)-
    المنظمة العالمية لمواجهة التطرف
    *****************************
    الـمصـدر:
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D...AA%D8%B7%D8%B1%D9%81
    الـموقع:
    (ويـكيبيا).


    ****-****- يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن راقبوا اولادكم وبنتاكم بشـدة!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2010, 00:13 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- رسالة خاصة اوجـهها لأولياء امور الطالبات والطلاب والشباب بالمقيمون بالسـعودية ودول الخليـج واليـمن...
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    ***- راقبوا سلوكيات اولادكم وبنتاكم بدقة، لايجـب ان تغمض عيونكم عنهم ليل نهار،
    ***- راقبوهم وهم بالبيوت، وخارجه، وعند "اللمه" مع اصدقاءهم وصـديقاتهم،
    ***- تـحروا عن سلوكياتهم واداءهم بالمـدارس، وماذا يقرأون وماذا يطالعون وماذا يدرسون،
    ***- راقبوهم وهم بدروس العصـر، وبالدروس الخـصوصية واي انواع من المناهج الخارجة عن المقرر الدراسي يدرسون،
    ***- اعرفوا من هم المدرسييـن والمدرسات وهل هم حقآ اهل ثقة وامان في تسليمهم اولادكم وبنتاكم،
    ***- علموا اولادكم وبناتكم ان يكرهوا الحروب والدعوة للحروب في السودان، وان الدعوة لحمل السلاح التي نادي بها مسؤول كبير في الخرطوم هي نوع من "الفتنة النائـمة" التي لا يجب ان يتبناها عاقلآ،
    ***- راقبوا اولادكم من الذين يقومون بعمليات (غسيل امخاخ) لهم، وهي عمليات تأخذ اشكالآ شتي، احيانآ وعبر المحاضرات ذات المواضيع المتطرفة دينيآ وسياسيآ او عبر مطالبتهم ب(لبس الكاكي) والتي هي دعوة للاستعداد للجهاد المزعوم المربوط بالدين او باسم الدفاع عن الشمال (المسكيـن) الذي سيتعرض للفناء علي ايدي الكفار أهل الجنوب، وهي دعوة خطيرة تكمن في انها فتنة مدبرة بليل ولم تطلق عبثآ ، وماكثر مثل هؤلاء الدعاة بالوطن العربي، وخاصـة بالسعودية ودول الخليج،
    ***- راقبوا اولادكم من الذين يقومون بعمليات (غسيل امخاخ) لهم مستغلون عقليات الاطفال الفجـة فيسـعون لحشوها بمعلومات وافكار متطرفة، ومااطفال طالبان والحوثيون ببعيـد!!،
    ***- لاتسكتوا علي الافكار المتطرفة التي ينادي البعض بها هو احيانآ اقرب الناس اليكم ويدخلون احيانآ بيوتكم، وعليكم بالمواجهة الحادة الصارمة معهم فالمسألة تتعلق باودكم وبناتكم ومستقبلهم.

    ***- هنا في المانيا الجهات الأمنية لاتتساهل اطلاقآ في حماية اولادها وبناتاها وشبابها من خطر التطرف والافكار المتطرفة، ويتعامل الجميع شعبآ وحكومة في مراقبة الدراسية والكتب ومواد الانترنيت ولاتسـمح لااحـدآ بالدعوة ل(لبس الكاكي) لمحاربة الاخرين.

    ***- واللـه من وراء القصـد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2010, 10:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    وماذا نفعل مع المهووسين الإسلاميين؟
    *******************************
    الـمصـدر:
    http://sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?p=33177
    الـموقع:
    كل الحقوق محفوظة - Sudan For All 2005 ©
    بتاريـخ:
    الخميس اغسطس 20, 2009-
    الكاتـب:
    الدكتور ياسر الشريف المليح.
    ---------------------------------------------

    ***- جاء محمد عبد الكريم الى السودان في اوائل التسعينيات من السعودية التي ولد وعاش و تربى ودرس بها.

    ***- وجاء مبعدا على خلفية تنامي تيارات الاسلام السياسي في المملكة بقيادة محمد بن سرور المقيم بلندن و سفر الحوالي و غيرهم.

    ***- واصبحت التهمة بالسرورية مسبة لدى الاسلاميين السعوديين و هاجمتهم الحكومة واعتقلت منهم جماعات. ( توجد صور بيانات لمن شاء ان يتأكد).

    ***- نزل محمد عبد الكريم في ضيافة خاله .. وكان الخال مقربا للنظام واحد ابكار الاسلاميين .. وعن طريقه استطاع محمد عبد الكريم ان يصبح استاذا لمادة الدراسات الاسلامية بجامعة الخرطوم.

    ***- اصطدم محمد عبد الكريم بالتيارات السنية في السودان سريعا ونفضوا ايديهم عنه عندما بدأ الدعوة الى "الحاكمية " وتكفير من لم يحكم بما انزل الله.

    ***- بعدها شرع في تكوين مجموعته الخاصة وانشأ مدرسة دينية بمعونة ساعده الايمن "ابو همام ".

    ***- كان محمد عبد الكريم يقيم معاينات للشباب المنضم الى المدرسة. يحدثني احد الذين تقدموا اليه انه رفض لأنه اجتاز المعاينه و اجاب على كل الاسئلة.

    ***- ويحكي شاهد عيان اخر عن الاموال التي كانت بحوزة محمد عبد الكريم و التي كان بعضها يجول بها معاونه "ابو همام " و هو يحملها في حقيبة يد يريها لكل من يسأله.

    ***- بعدها اصدر محمد عبد الكريم شريطا شهيرا اسمه "اعدام زنديق " كفّر فيه الترابي و استشهد بمقولات دكتور جعفر شيخ ادريس لكنه زاد عليه بالدعوة لقتل الترابي. و ازدان الشريط بخلفيات صوتيه (على نسق اشرطة الرقائق السعودية ) كانت صوت مدفع رشاش و طلقات نارية.

    ***- كانت المواجهة الكبرى لمحمد عبد الكريم حين ظهر رجل اسمه "ابو ايوب البرقاوي " يكفر المجتمع ككل لا فقط الحكام. هنا انجر الشباب من خلف محمد عبد الكريم الى البرقاوي. فقد كان البرقاوي متقدما خطوة على عبد الكريم حيث يقول ان المجتمع الذي يرضى بحكم الكفار والطواغيت هو مجتمع كافر. والاحتكام الى الطاغوت كفر. و التسليم بحكمه كفر. فالجوازات و البطاقة كفر. والنقود كفر لانها اوراق معتمدة من الطاغوت.

    ***- اعرف شابا اصبح يشتري بالمقايضة هربا من التعامل بالمال الطاغوتي.

    ***- ومن هذه المجموعة خرج شباب سافر الى مدني راجلا لحرمة المواصلات (لأن شر الدواب عند الله الصم البكم ) و هناك ماتوا في حادث دموي شهير رحمهم الله.

    ***- بعدها تم اعتقال محمد عبد الكريم لعدة اشهر خرج بعدها اكثر اعتدالا واقل حدة.

    ***- وبدا نجمه يخفت و انفض من حوله الشباب المتحمس تماما.

    ***- وكنت سمعت من بعض محبيه قريبا انه اصدر مراجعات لفكره واعلن ان ذلك كان منه في ثورة الشباب وعنفوانه.

    ***- ثم جاءت ثورة الشباب الثانية هذه في تكفير الحزب الشيوعي السوداني!!!!

    -----------------------------------------------------------------------------------------

    ***- للمزيـد من التفاصيل حـول هـذا الموضـوع وبقية الـمواضيع، رجاء الاطلاع علي الرابـط ادناه:
    http://sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?p=33177
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 03:27 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    في مفاجأة مستحيلة الحدوث..!!..هروب قتلة الأمريكي غرانفيل من سجن كوبر
    *****************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aburaqa.com/showthread.php?p=17472
    الـموقع:
    (منتديات أبوراقة)،
    بتاريـخ:
    بتاريخ : 06-12-2010 -
    ---------------------------------------------------------

    (1)-
    ***- سبق أن هددوا وكيل النيابة بالقتل أثناء سير المحكمة، وأضاف «أعتقد أن الهاربين يعملون الآن على تأمين أنفسهم لأنهم ينتمون لخلايا (القاعدة) النائمة».

    (2)-
    ***- عملية الهروب مدبرة، تمت بأياد من داخل وخارج السجن، مشيرا إلى احتمال توجههم إلى الصومال عبر البحر الأحمر «باعتبارهم من خلاليا (القاعدة) النائمة».

    (3)-
    ***- واعتبر محامي القتيل الأميركي طه إبراهيم أن عملية الهروب «شراكة سياسية تمت من داخل وخارج السودان».

    (4)-
    ***- والدة غرانفيل أرسلت خطابا عندما طلبت اسر القتلة العفو، وأضاف «أسرة غرانفيل في خطابها قبل تأييد المحكمة العليا طالبت القتلة بالاعتذار لها وللشعب السوداني، لكنهم رفضوا واعتبروا أن قتل الأميركان واجب ديني، وأنهم لا يعتذرون لكافر)، وتابع «لقد كانوا مطمئنين لدرجة عجيبة أن حكم الإعدام لن ينفذ فيهم».

    (5)-
    ***- ان المتهمين أداروا نقاشاً طويلاً بين السفر للجهاد في الصومال أو البقاء للجهاد داخل السودان ، مشيرا الى أن ثلاثة منهم توجهوا الى دارفور بعد توقيف السلطات لمجموعات تنتمي لخلايا إسلامية متشددة بعد حادثة تفجير السلمة في يوليو الماضي والتي اتبعت بسلسلة اعتقالات والعثور على مخابئ أسلحة بسوبا شرق والحتانة ،لكن المتهمين واجهوا صعوبة في العمل بدارفور التي وجدوا أنها تحتاج لامكانات ضخمة ، فقرروا العودة الى الخرطوم مرة أخرى واستهداف أمريكيين.

    (6)-
    ***- وقال المتحري ان المتهم الرابع عبد الرؤوف تسلم مبلغ 35ألف ريال سعودي من أحد السعوديين يدعى النعيم وكنيته (أبومحمد) بعد ان علم بنية الاخير التوجه للجهاد في الصومال فطلب منه إيصالها للمجاهدين هناك لكن المتهمين استفادوا من الاموال وقرروا عمل (غزوة) داخل السودان.

    (7)-
    ***- . وذكر المتحري ان المتهمين فروا الى عطبرة وهناك قاموا بإعلان عن تبني العملية عبر بيان على شبكة الانترنت تحت مسمى (جماعة أنصار التوحيد) وأشار الى ان المتهم الرابع عبدالرءوف قام بصياغة البيان وأرسله لموقع الاخلاص والحسبة الذي يحمل اشتراكا فيه كما قاموا بإرساله لقناة الجزيرة الاخبارية والبي بي سي لكن الاخيرة قامت - حسب المتهم – بتحريفه.
    وكشف المتحري أن السبب وراء البيان ماذهبت اليه البيانات الصحفية بوجود دوافع أخلاقية خلف الهجوم ،مشيرا الى ان المتهمين قالوا إنهم كانوا حريصين على ان يعلم الجميع ان العملية جهادية.

    (8)-
    ***- أكد البيان أن سيارة الشرطة تعرضت لحادث مروري أدى لانقلابها وحال دون التمكن من اللحاق بالجناة، لكن البيان كشف إلقاء القبض على سائق السيارة، وأوضحت أنه «ينتمي تنظيميا لهذه المجموعة». وأكدت الشرطة أن السائق أدلى «بمعلومات مهمة».

    (9)-
    ***- وكانت مواقع إلكترونية قد أوردت أن الجماعة ينتمون إلى جماعة التوحيد السلفية، وكشفت التحريات التي أجرتها المحكمة أن ثلاثة من المجموعة كانوا قد توجهوا إلى دارفور بعد أن أوقفت السلطات عناصر في الخرطوم تنتمي لخلايا إسلامية متشددة،

    -------------------------------------------------------

    ***- هل تـوجـد حـقآ خلايا متطـرفة نائـمة بالسودان?،
    ***- قتلة غرانفيل، هل حقآ استطاعوا الوصـول لايران?!!

    ***-***- للمزيـد من التفاصيل الكاملة حول هـذاالـموضـوع رجاء الأطـلاع علي الرابـط ادناه:
    http://www.aburaqa.com/showthread.php?p=17472
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 06:14 AM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    Quote: ولاتسـمح لااحـدآ بالدعوة ل(لبس الكاكي) لمحاربة الاخرين.

    ***- واللـه من وراء القصـد.

    Quote: واللـه من وراء القصـد


    علموا أولادكم حب الوطن
    علموا أولادكم أهمية الدفاع عن الوطن
    علموا أولادكم حقيقة ما يخطط ويحاك ضد الوطن من أعداء الوطن وممن يتحدثون بالنيابة عنهم
    علموا أولادكم سير الأخيار من أبناء الوطن ممن فدوا الوطن بدماءهم وأرواحهم
    علمو أولادكم سير الشهداء، من حمزة بن عبد المطلب إلى علي عبد الفتاح
    علموا أولادكم تاريخ السودان الحديث ومستقبله الذي يبشر بكل خير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 06:23 AM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    حفظ القرآن يضاعف القدرات الذهنية والتحصيل العلمي
    21/10/2008 - 21 شوال 1429

    مكة المكرمة: الندوة

    اجمع حفظة القرآن الكريم المشاركون في منافسات الدورة الثلاثين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره على ريادة المملكة العربية السعودية عالمياً في مجال خدمة الإسلام والمسلمين والعناية بكتاب الله طباعة ونشراً وتعليماً.

    وأشاروا في دراسة استطلاعية تحليلية أجرتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ـ إلى أن استمرارية تنظيم مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية بمكة المكرمة على مدار ثلاثة عقود، دليل حي ومتجدد على هذه الريادة وما توليه بلاد الحرمين الشريفين من اهتمام وتشجيع لحفظة القرآن الكريم في جميع أنحاء العالم.

    وكشفت الدراسة التي شملت مجموعة من المتسابقين في كافة فروع المسابقة في دورتها الثلاثين والبالغ عددهم (115) حافظاً من جميع القارات أهمية دور الوالدين والأسرة في تشجيع الناشئة والشباب للإقبال على حفظ القرآن الكريم في حلق ومدارس التحفيظ في سن مبكر، دون أدنى خوف من تعارض ذلك مع التحصيل العلمي.. حيث أشار (75%) من المشاركين في الدراسة أنهم عرفوا طريقهم إلى حلقات التحفيظ والمدارس القرآنية من خلال تشجيع الآباء والأمهات، والإخوة والأخوات بل إن (50%) منهم له أشقاء وشقيقات يحفظون القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه.

    دور الأسرة

    ولفتت الدراسة إلى أن التشجيع المنشود للأبناء على حفظ القرآن الكريم لا يقتصر فقط على الحاق الأبناء بمدارس التحفيظ فقط، بل يمتد إلى مساعدتهم في الحفظ والمراجعة، يؤكد ذلك اتفاق ما يزيد على 30% من الحفظة المشاركين في المسابقة على قيامهم بمراجعة ما حفظوا من القرآن الكريم على آبائهم وأمهاتهم في المنزل، إلى جانب انتظامهم في حلقات التحفيظ في المساجد والمدارس.

    ونبهت الدراسة إلى عدم ارتكان الآباء والأمهات إلى مبررات واهية في تقاعسهم في دفع الأبناء إلى مدارس وحلق التحفيظ، كالقول بعدم رغبة الطفل في الحفظ، حيث أشار ما يزيد عن 80% من المتسابقين إلى أن رغبتهم في الالتحاق بمدارس التحفيظ لم تتشكل بصورة تلقائية عفوية، وإنما نتيجة لتوافر القدوة المتمثلة في الأب والأم، أو الأشقاء الأكبر، والتربية الإسلامية الصحيحة التي تغرس في نفس الطفل في سنواته الأولى حب القرآن الكريم، واحترامه والرغبة في حفظه والسعي للتفوق في ذلك ومكافأته على إجادة الحفظ بالأسلوب الذي يدفعه للمزيد من الاجتهاد.

    وفيما يعد انتصاراً واعترافاً بأهمية مدارس تحفيظ القرآن الكريم في جمع الشباب والناشئة على كتاب الله وتشجيع التنافس في حفظه ودراسته اتفق اكثر من 65% من المتسابقين على أن نتائج حفظ القرآن الكريم في المدارس والجمعيات والمراكز الإسلامية أفضل من الحفظ في المنزل من حيث الالتزام والمتابعة الجادة وذلك نظراً لما توفره هذه المدارس من مناخ التنافس في الحفظ والتلاوة والتجويد في إطار من التخصص والتركيز وبإشراف من كوادر مؤهلة.

    وفي محاولة للتعرف على أثر البيئة المحيطة في إقبال الشباب والناشئة على حفظ القرآن الكريم واختلاف ذلك بين القرى والمدن.. رصدت الدراسة حضوراً كبيراً لحفظة كتاب الله من أبناء القرى والمناطق النائية خارج المدن الكبرى، بنسبة تجاوزت 50% من المشاركين في المسابقة.

    حلقات المساجد

    وتطرقت الدراسة إلى أهمية دور المساجد في التشجيع على حفظ القرآن الكريم من خلال انتشارها الكبير في المدن والقرى بالدول العربية والإسلامية فضلاً عن إمكانية تنسيق مواعيد مناشط التحفيظ بها على مدار اليوم، حيث قال أكثر من 60% ممن شملتهم الدراسة: إنهم بدؤوا الحفظ داخل حلقات التحفيظ بالمساجد والمراكز الإسلامية بالإضافة إلى ما إتاحته هذه المساجد والمراكز من فرص منتظمة للمراجعة قبل وبعد الصلوات الخمس كل يوم.

    وكشفت الدراسة الاستطلاعية من خلال تحليل المستوى العلمي والتعليمي للمتسابقين من حفظة كتاب الله أن الانتظام في حلقات التحفيظ لايتعارض مع قدرة الطلاب على التحصيل العلمي في المدارس والجامعات، بل إنه يساهم في زيادة التحصيل العلمي والتفوق، حيث ثبت أن أكثر من 70% من المتسابقين الذين بدؤوا الحفظ في سن مبكرة متفوقون علمياً، وحاصلون على المراكز الأولى في جميع مراحل التعليم.. وأن 60% منهم سلكوا طريق التعليم الجامعي والأكاديمي بما في ذلك الكليات العلمية ومعاهد العلوم التطبيقية وتفوقوا فيها وهو ما يؤكد أن بدء الحفظ في سن مبكرة ينمي القدرات الذهنية للأطفال، ويزيد من استيعابهم لجميع العلوم بدرجة أكبر من غيرهم.

    وامتداداً لارتباط حفظ القرآن الكريم بالتفوق العلمي رصدت الدراسة تمتع حفظة كتاب الله بقدر كبير من الاتزان النفسي والاجتماعي والقدرة على تنظيم الوقت وحسن الاستفادة منه كذلك القدرة على مواجهة أي أفكار فاسدة أو هدامة، والنأي بأنفسهم عن مواضع الشبهات والمعاصي، وهو ما ينعكس بالإيجاب على علاقتهم بمجتمعهم ومحبة الناس لهم والثقة في آرائهم كما ينعكس أيضاً على رقي أداء هؤلاء الحفظة وإتقانهم لأي عمل يقومون به بما في ذلك الاستذكار وطلب العلم.

    تنافس وتسابق

    وحول أهمية المسابقات القرآنية في تشجيع الناشئة والشباب للإقبال على حفظ القرآن الكريم وإتقان تلاوته وتفسيره، أشار ما يزيد عن (85%) من المتسابقين إلى أن فكرة التنافس والتسابق التي تتيحها هذه المسابقات تمثل حافزاً كبيراً لحفظ كتاب الله حتى داخل نطاق الأسرة الواحدة، شريطة تحديد مواعيد هذه المسابقات بما لايتعارض مع مواعيد الدراسة بالمدارس والجامعات.. حيث إن المنافسة بين طلاب حلقات ومدارس التحفيظ تأتي في صدارة العوامل المشجعة على الحفظ وهو الأمر الذي يتضاعف عندما يكون التنافس عبر مسابقة دولية كبرى تمنح جوائز مالية وعينية ضخمة.

    وطالب أكثر من 25% من المتسابقين في ثنايا الدراسة بألا تقتصر جوائز المسابقات على المبالغ المالية والهدايا العينية، مطالبين بتخصيص جائزة تشتمل على منحة دراسية في الجامعات الإسلامية لدراسة الشريعة والعلوم الإسلامية، بما يتفق مع تطلعات وطموحات حفظة القرآن الكريم، للعمل في مجال الدعوة للإسلام، حيث أكد أكثر من 45% من المتسابقين على جائزة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم رغبتهم أن يكونوا دعاة إلى الله بينما أعرب 35% منهم عن آمالهم أن يكونوا أئمة أو مؤذنين .. كما أشار عدد كبير من المتسابقين إلى ضرورة أن تشمل المسابقات فرعاً لحفظ الحديث الشريف، وعلوم السنة المطهرة، والسيرة النبوية.

    وحول الصعوبات التي تواجه الحفظة أثناء المسابقات القرآنية.. أفاد عدد من المتسابقين بوجود بعض الصعوبات سيما ما يتعلق بأحكام التلاوة والتجويد وهو ما يتطلب إتاحة الفرصة أمام المشاركين في المسابقات القرآنية للالتقاء بأعضاء لجان تحكيم خارج نطاق الفعاليات الرسمية لتعريفهم بالأخطاء التي يقعون فيها وكيفية تجاوزها كما يتطلب الاهتمام بمستوى الكوادر العاملة بحلقات ومدارس التحفيظ والقراءات.

    وعن أنسب الأوقات لحفظ القرآن الكريم اتفق 65% من المتسابقين على أنه بعد صلاة الفجر بينما قال 35% منهم أنه بعد صلاتي العصر والمغرب.





    مصدر الخبر: صحيفة الندوة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 06:33 AM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    حفظ القرآن يضاعف القدرات الذهنية والتحصيل العلمي
    حيث ثبت أن أكثر من 70% من المتسابقين الذين بدؤوا الحفظ في سن مبكرة متفوقون علمياً، وحاصلون على المراكز الأولى في جميع مراحل التعليم



    عزيزي ولي الأمر وبالذات المغتربين وبالذات بتاعين السعودية
    أن تشجع ابنك للالتحاق بحلقات التحفيظ، يعرضه باحتمال ضعيف أن يصبح ارهابي -اذا لم تحسن مراقبته
    الخيار الآخر أن يلتحق بالشلليات الفاسدة، وعندها والاحتمال كبير أن يصبح مدمن مخدرات ويمكن كمان يطلع ليك (.........)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 08:24 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    Quote: عزيزي ولي الأمر وبالذات المغتربين وبالذات بتاعين السعودية
    أن تشجع ابنك للالتحاق بحلقات التحفيظ، يعرضه باحتمال ضعيف أن يصبح ارهابي -اذا لم تحسن مراقبته
    الخيار الآخر أن يلتحق بالشلليات الفاسدة، وعندها والاحتمال كبير أن يصبح مدمن مخدرات ويمكن كمان يطلع ليك (.........)


    ما هذه الخيارات البائسة؟
    إذا كان المكان الذي أرسل إليه إبني يعرّضة ولو بنسبة 0.5% أن يكون إرهابي، لن أرسله بدون تردد. ومن يريد تحفيظ إبنه القرآن، هناك مؤسسات محترمة يمكن أن يحفظ فيها القرآن، بالعدم، سأكتفي بما سيحفظه من المقررات المدرسية بدلاً من أن أرسله حيث يُهلِك ويَهلك.
    ثم من قال أن الخيار الآخر أن يُدمن مخدّرات ويلتحق بشلليات السوء؟ إبعدوا عن أبناءنا زارعي الفكر الإرهابي فيهم ونحن قادرين على تربيتهم وتقويمهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 09:11 AM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    Quote: هناك مؤسسات محترمة يمكن أن يحفظ فيها القرآن

    وأنا أتحدث عن هذه المؤسسات المحترمة يا ابو العزائم

    عيدكم مبارك وسعيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2010, 09:28 AM

Hassan Senada

تاريخ التسجيل: 25-04-2010
مجموع المشاركات: 1804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    الحبيب بكرى كل سنة وانت بالف خير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2010, 02:52 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)


    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    محمد أبوالعزائم أبوالريش،
    تحياتي ومـودتي،
    ***-- وانتهـز فرصة قدوم عيد الأضـحي المبارك لاتقدم لك ولأسرتك الكريـمة باجمل امنياتي الطيبة، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله عيدآ مليئآ بالصـحة التامة والعافية الوافرة، وان تكون كل ثانية فيه مليئة بالافراح والمسرات.

    ***- وأكرر شكري علي زيارتك ومساهمـتك المـقدرة.

    ***- تعرف ياأخ أبو الريـش، وصلتني عدة مكالمات من اخوة يقيمون بعدة دول حول موضوع "البوست" واغلبهم يؤكدون ان التطرف الديني موجودة بشدة عند بعض السودانيين بالسعودية ودول الخليج ، واغلبهم لايخفون تطرفهم المبالغ فيه ،بل والبعض منهم يجاهر بها علانية ويغلفونها تحت مصطلحات ومسميات اسلامية، وينتمون لمجموعات دينية تعمل ضمن مراكز دينية معروفة لدي الجهات الرسـمية!!

    ***- وصلتني رسالة يقول فيها صاحبها:
    ( سلام ود الصايغ، وكل سنة وانت واسرتك بعافية وصحة تامة. طالعت ياود الصايغ موضوعك بتأني شديد، واشكرك عليه واشكر كمان موقعكم الكريم "Sudaneseonline" علي اهدافهم الرامية لتوعية السودانيين بالامور السياسية والدينية. واحب ان اشارك برأي في موضوعك والموجه للمغتربيين بان يكونوا علي حذر ويراقبوا اولادهم وبناتهم وشبابهم بدقة حتي لايقعوا فريسة للجهل الديني ويتعرضوا لعمليات "غسيل امخاخ" من قبل المتطرفون وأهل الفتاوي الضارةوالتي هي اصلآ عملية " ت و سيـخ امخاخ"!!

    ***- شوف ياود الصايغ، انا لي هنا بالمملكة العربية السعودية 31 سنة، يعني من سنة 1979، وعارف المملكة وتاريخها وجغرافيتها وادابها اكتر من معرفتي بالسودان، الجالية السودانية اتغيرت بعد وصول ناس البشير للسلطة عام 1989، وقبل وصولهم ماكانت عندنا اي مشاكل بالمملكة، بل بالعكس السعوديون كانوا وقتها وقبل الانقلاب في السودان يقولو السودانييون واليمنييون ديل اهلنا، وبنثق فيهم، وممكن نأتمنهم علي بيوتنا ونسوانا واشغالنا، السودانييون فقط كانوا يعملون بالقصور الملكية وكانوا محل ثقة أهل القصور، كنا وقبل الانقلاب مابنشتغل بالسياسة شغل، ولابنشارك في حلقات سياسية او دينية، كنا بنحترم قانون المملكة البطلب من كل الاجانب عدم التطرق للاسرة المالكة والاشتغال بالسياسة واحترام قوانين المملكة، كنا الجالية رقم واحد في الانضباط ومراعاة القوانيين، ولايمر يوم الا وكنا نلقي اشادة في الصـحف لسلوك السودانيين المنضبـط!!

    ***- شوف ياود الصايغ، زمان وقبل انقلاب 30 يونيو ،لو جاءنا سوداني جديـد "لنج" من السودان كنا طوالي بنحتضنه ونلقيه شغل، لان وجوده عاطلآ بالسعودية بعرضنا كلنا لاحراج ويمكن يتصرف تصرف مايليق بنا، كنا زمان اسياد الوظائف بكل دول المملكة، ومافي جهة كانت بتخذلنا اذا لجاءنا لها بغرض الشغل للسودانيين، حتي اغلب الوظائف بالقصور الملكية كانت حكرآ علي السودانيين كانوا بثقوا في السودانيين "وقتها" شـديد وباتمنوهم علي اسرهم واسرارهم، كنا والله بنحصل علي رواتب ماكانت تخطر علي بال، ووظائف بالجامعات والمعاهد العليا والمدراس المختلفة،


    ***- شوف ياود الصايغ، لما وقع انقلاب الجبهة الاسلامية سنة 1989، السودانييون بالجاليات السودانية في المملكة مااهـتموا شديد بالانقلاب علي اساس انو السودان اصـلآ بلد الانقلابات، وظللنا نعيش حياتنا العادية وبعيدآ عن مشاركة او تاييد للانقلاب بسبب القوانين السعودية البتطالبنا عدم زج وجدنا بالمملكة بالسياسة،

    ***- ووقعت الطامة الكبري، او ممـكن نسميها "الزلزلة" يوم ماراحا الترابي "الاسلامي" والبشير "العسكري" ويؤيدان دخول صدام حسين للعراق، وراحا ويعلنان علي المللأ تاييدهما للغزو. صراحة ياصايغ، السعوديون اصلآ مااتعرضوا لنا باي ضرر نحن المغتربون عندهم، عاملونا بشكل حضاري كبير، وماربطوا مابين السياسيين في السودان والجاليات السودانية.

    ***- شوف ياود الصايغ، لما وقع انقلاب الجبهة الاسلامية سنة 1989، ايد الانقاذ صدام حسين وسار في ركبه لدرجة مبالغة فيه، وماكنا نتصور ان تصل الامور الي ان مظاهرات الخرطوم الاسلامية لتاييد صدام تنقلب لمظاهرة تطالب صدام بضرب القاهرة والدمام، بالفعل وقعت عدة صواريج عراقية في السعودية وايدها نظام البشير، وخرجت مظاهرات الاحتفال بسقوط هذه الصواريخ العراقية في الخرطوم وبث التلفزيو لقطات منها بنشرته الرئيسية، عندها قلب السعوديون لنا ظهر المـجن وكشروا وجوههم فينا بصورة لم نالفها منهم من قبل،

    ***- شوف ياود الصايغ، وتكاثرت علينا البلاوي والمحن عندما استضاف النظام السوداني اسامة بن اللادن، وكارلوس، وايـمن الظواهري، والغنوشي، وعمر عبدالرحمن، وتنظيم "الجماعة" المصري، وتنظيم "جماعة التكفير والهجرة"، "والاخوان المسلمون" المصري، وجماعات المعارضة السعودية، وعشرات من المنظمات الاسلامية الافريقية. وراح الرائد يونس ويشتم يوميآ المملكة باقبح الشتائم ويحرض المواطنيين علي الدول العربية وخاصة التي تسير علي النظام الملكي، في هذه الاثناء انشق بعضآ من السودانييون عن الاغلبية وراحوا يجاهرون علانية بانهم مع الانقاذ الذي سيحيل السودان الي "السودان الجديد الحضاري"، ورغم قلة عددهم الا انهم بثوا الخوف والرعب في قلوب السودانيين بالمملكة، وبانهم يملكون القوة والسطوة بالمملكة ويملكون القدرة علي قطع ارزاقنا وطردنا من المملكة،

    ***- راحوا يؤكدون بانهم يستطيعون وبما لهم علاقات بالسفارة السودانية في الرياض وان يوقفوا تجديدات جوازاتنا، كانوا يفرضون شروطآ قاسية علينا والزمونا بدفع جبايات وتبرعات اجبارية باسماء مختلفة مثل " مال الجهاد ".. "دمغة الشهيد" وغيرها من الاسماء والمصطلحات الغريبة، ولااحدآ من السودانيين وحتي اليوم ويعرف اين راحت ملايين الريالات التي دفعناها من دماءنا. بعضآ من هؤلاء الذين ارهبونا في الماضي وسلبونا اموالنا وعدمونا "الهللة" مازالوا يعيشون بالسعودية، وشتان مابين اشكالهم عام 1990 واليوم، لقد اصبـحوا اصحاب كروش كبيرة تتقدمهم، ومؤخرات ممتلئة باللحم الغزير ولحي مصبوغة بالحناء ومعطرة ومبخرة، انهم لايخجلون من تاريخهم الاسود ومافعلوه،

    ***- وانقلب الشعب السعودي علينا وراح يحارب بسلاح النكات الساخرة ومن اشكالنا والواننا وكسلنا وغباءنا، انتشرت ظاهرة بعض المسلسلات الرمضانية مثل "طاش ماطاش" وراحت تظهرنا بمظهر الهبل العبط، وماتدخلت الحكومة في وقف هذا النوع من المسلسلات عملآ بالحكمة التي تقول " المعاملة بالمثل "، فطالما هناك في السودان نظامآ يبث الحقد والكراهية ضـد المملكة وشعبها ومليكها، فلماذا نوقف برامجنا الساخرة?!!

    ***- وانقلبت الحكومة علينا وراحت تعامل السودانيين بنفس القدر والمستوي كاليمنيين والعراقيين والاردنيين والفلسطنيين، وهي الدول الخمسة التي ايـدت غزو العراق، وهكذا وبفضل الانقاذ وحـفنة لصوص سودانيين بالمملكة خسرنا سـمعتنا ومكانتنا وشهرتنا الحسـنة، لم تعد السلطات السعودية وتثق في اي سوداني بالمملكة "فلا يلدغ المرء من جحـر مرتين "، ان السلطات هنا لاتـسمح بالتطرف، وتراقب الاجانب بعيون كالصقر خصوصآ وبعد ظهور منظمات متطرفة تعمل علي قلب نظام الحكم بالقوة وسبق لها خربت وعاثت فسادآ باسم الدين والفتاوي الضارة، السلطات الامنية تعمل علي تحـجيم قوة بعض المراكز الاسلامية التي تزرع الفتن وتقوم بعمليات "غسيل امخاخ" للطلاب والشباب، السلطات الامنية السعودية ايضآ تناشد اولياء الامور بان يراقبوا سلوك اولادهم وبناتهم ليل نهارـ وان يبلغوا فورآ عن اي حالات تطرف يعرفونها،

    ***- شوف ياود الصايغ، زي ماقلت لك عندنا متطرفيين سودانيين بالسعودية، واحيانآ يكون سبب تطرفهم لنواحي الاستفادة المالية والاثراء علي التطرف، والدروس الخصوصية وتدريس المجموعات احيانآ تكون بهدف جـمع المال، وحشو اذهان الطلاب بالهراء الفارغ!!

    ***- وبعدين اوعك ياصايغ تصـدق حكاية "السودانييون اللبسوا الكاكي"!!، ياأخي ماعندنا سوداني في السعودية وبعد مالقي شغل هنا وشاف الريالات وشم ريحة الدولار الاخضر مستعد يسـيب العز هنا ويسافر للجهاد للسودان?!!، لو هم اصـلآ لبسوا "الكاكي" قاعدين لحد حسه ليه?...منتظرين شنو?..مش لبسوا "الكاكي" مايتحركوا لمناطق العمليات في "تورا بورا" ولا جبال "قندهار" ولا تلال اليمن ولا دارفور وهناك يحاربوا متمردي جيش "الرب اليوغندي"?...قاعدين ليه مادام جاءتهم التعليمات بلبس "الكاكي"?!!، وبعدين منو الاداهم التعليمات بلبس "الكاكي"?..جهات خارجية زي طالبان مثلآ ولا "القاعدة" ولا من المستشار مصطفي اسماعيل?!!

    *** ياصايغ، عزاي في السعودية اني ماحاقعد فيها كتير، ماخلاص بقيت علي وش معاش، وحاشيل شوية فلوسي دي واشتري شقة في القاهرة، ولكن تبقي المشكلة لسه بالسعودية:
    ( كـيف نـحـمي اولادنــا من التطرف والـمتطرفييـن وبتاعيين "غسيل الامـخاخ" واللبسو "الكاكي"?!!
    ***********************************************************************************
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2010, 03:28 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    مفتي عام السعودية يوجه نداء آخير من مشعر عرفات.. يا إخواني في السودان
    ******************************************************************
    الـمصـدر:
    (الشرق الاوسط)-
    بتاريـخ:
    يوم الثلاثاء 16/11/2010
    -----------------------------------------

    الأمة تتطلع إلى خادم الحرمين لحل القضايا في الصومال والسودان وأفغانستان

    ***- دعا الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، المسلمين إلى تقوى الله تبارك وتعالى في السر والعلن وتوحيده وإقامة أركان دينه واتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم في جميع أعمالهم وأقوالهم.

    ***- ووجه المفتي العام في خطبة يوم عرفة التي ألقاها أمس في مسجد نمرة بمشعر عرفات الدعوة للشعب العراقي بضرورة التآلف والاجتماع، مشيرا ضمنا إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين للعراقيين، وقال «أيها الشعب العراقي المسلم، لقد انطلق صوت الحق والهدى يدعوكم إلى التآلف والاجتماع، من قلب رحيم شفيق عليكم حريص على مصالحكم، يؤلمه ما يشاهد من سفك الدماء والتدمير والخراب، يدعوكم إلى التوحد والالتفاف، يدعوكم إلى جمع كلمة حق، يدعوكم إلى أن تكونوا متمكنين في مواقعكم، حريصين على مصالحكم، فاستجيبوا لهذا النداء المبارك الذي ندعو الله أن يكون في ميزان خادم الحرمين الشريفين»، مؤكدا أن الأمة «تتطلع اليوم إلى خادم الحرمين الشريفين لحل هذه القضايا المعضلة في الصومال الممزق والسودان وأفغانستان وغيره من دول العالم».

    ***- كما وجه الحديث إلى الشعب السوداني قائلا «يا إخواني في السودان اتقوا الله في أنفسكم واحرصوا على بلادكم وتنبهوا لما يراد بكم وجدوا اجتهدوا وتمسكوا بوحدتكم ففي ذلك خير لكم وصلاح».

    ***- وكان الشيخ عبد الله آل الشيخ، أمّ أمس جموعا من حجاج بيت الله الحرام لصلاتي الظهر والعصر جمع تقديم بمسجد نمرة، وشملت الخطبة التي ألقاها قبل الصلاة جملة من المواضيع، حيث تطرق إلى وسطية الإسلام، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي دين الوسطية والاعتدال، مستدلا بقول الله سبحانه وتعالى (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا) مبينا أن لهذه الوسطية معالمها ومظاهرها التي دلت عليها نصوص الكتاب والسنة، ونبذ الغلو والتمتع في الدين وطلب التيسير، مستشهدا بقول المصطفى عليه الصلاة والسلام (إياكم والغلو؛ فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو) مبينا أن النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم كان إذا خُيّر بين أمرين اختار أيسرهما ما لم يكن إثما.

    وأكد مفتى عام المملكة أن الإرهاب يقطع بنفي الغلو مهما كان مصدره، مشددا على أهمية قطع الأسباب التي تمده ورفع الظلم عن المستضعفين والمسلمين ومعاقبة المجرمين أفرادا أو جماعات، وقال «إن دين الإسلام جاء بارتباط العقل بالعمل وأن العمل والإيمان جزءان وأن الإيمان مربوط بالعمل وأنه يزيد بزيادته وينقص بنقصانه وأن أدلة الكتاب والسنة ربطت الإيمان بالعمل، فعلى المسلم أن يتقي الله وينفذ فرائضه ويؤدي واجباته ويعرف حقوق الله وحقوق عباده، وأن أغلى ما يملك المسلم في هذه الحياة هو إيمانه ودينه» مطالبا المسلمين بـ«الاعتزاز بالشخصية الإسلامية».

    ***- ودعا إلى الاتفاق على أن الإرهاب جريمة نكراء من أشر الجرائم، مشيرا إلى أن المشكلة لا تكمن في الإرهاب وحده، بل هناك مشكلات كالفقر وانتشار البطالة والأمراض ونتائج الكوارث العالمية، ودعا المسلمين إلى تقوى الله في أنفسهم وأن يرفعوا الظلم والعدوان عن الآخرين.

    ***- وحذر المفتي العام المسلم من الخجل في إظهار دينه في أي مجتمع وفي أي مكان، مطالبا المسلمين بعدم الالتفات إلى من عطلوا فرائض الله وانساقوا وراء الفتن والمغريات، متسائلا: أين ذهبت أمانتهم وخوفهم من الله وهم يعطلون فرائض الإسلام من صلاة وزكاة وصوم وحج؟، وأين أمانتهم وهم ينتهكون حرمة الله وترتكب الفواحش والمنكرات؟، وأين إيمانهم وهم يؤذون عباد الله ويتركون كتاب الله؟، وأين إيمانهم وهم يعتدون على عباد الله ويهينون كرامتهم ويستحلون دماءهم وأموالهم؟، وأين إيمانهم بالله وهم ينشرون الإجرام والفساد في المجتمع والوطن؟، وأين الإيمان بالله وهم أمطية لأعدائهم ينفذون أغراضهم المشينة ومخططاتهم الناكرة فيخلوا بأمنهم وتدمر ممتلكات البلاد وتسفك دماء الأبرياء؟، وأين الأمانة وهم يرتكبون الخطأ بالخيانة العظمى في الدين والتشكيك في ثوابته وإبعاد الناس عن الانتفاع به وتحطيم شرائعه ومعالمه، هل هذا من الإيمان، وأين الأمانة وهم يشيعون الفساد ويسعون في شباب الأمة بالمحطات الفاسدة والقنوات الهابطة التي تشكك في الدين والعقيدة؟، وأين إسلامهم وهم يأكلون الربا الذي حرمه الله؟، مؤكدا أن هذه أمور محرمة في شرع الله ويجب أن يتقي المسلم الله في نفسه.

    ***- ووجه في خطبته الحديث إلى قادة المسلمين قائلا «إن الله أناط بكم مسؤولية عظيمة، أنتم الصدارة والقوة، تملكون زمام الأمور بتوفيق الله في بلادكم، فأوصيكم بتقوى الله وبمن تحت أيديكم واحرصوا على مصالحهم وشؤونهم وسبل راحتهم وأمنهم، واعلموا أن سبب قوتكم ومحبة رعيتكم إليكم إنما هي بتنفيذ أحكام الشريعة في كل الميادين، فاحذروا من يحارب هذه الشريعة ويسعى في فصل الدين عن الدولة أو تغييب أمة وجعلها تابعة لغيرها».

    ***- كما وجه الحديث إلى المسلمين وقال «إنكم تعيشون في زمن تكالب فيه الأعداء على حربكم ووجهوا سهامهم ضدكم ووظفوا كل إمكانياتهم ضد عقيدتكم ووحدتكم واجتماع كلمتكم وإشعال نار العداوة والبغضاء بينكم، فكونوا على حذر من أعدائكم، التفوا على بعضكم وتمسكوا بعقيدتكم واحفظوا أوطانكم واحذروا أن تقيموا صراعات بينكم وبين حكوماتكم فتسفك الدماء ويضيع الاقتصاد، واعلموا واحذروا مكائد الأعداء الذين يوقعون بينكم العداوة وبين مواطنيكم بحجج كاذبة وذرائع واهية ودعوى لا حقوقية لها. واعلموا أن سبب قوتكم وعظمتكم في عيون أعدائكم اجتماع كلمتكم وتوحيد مواقفكم أمام قضاياكم».

    ***- ووجه المفتي أيضا نداءه إلى الشعوب في العالم الأوروبي والأميركي بقوله «طالما نسمع عن حقوق الإنسان والعدل والإنصاف وهذا ما أتمناه ، ونحن إذ نقر هذه المبادئ ونؤكدها امتثالا لديننا السمح الذي شرفنا الله به، نحب أن نبني على أمور، أولا: أن الإنسان في العالم الثالث كما هو في غيره لا تقل كرامته عن حفظ ماله وعرضه، وكما لا ترضون العدوان على بلادكم وعلى أمنكم فكيف ترضون بالاعتداء على الآخرين وتشريدهم من ديارهم، ثانيا: نسمع تصاعدا ضد المسلمين وضد خصوصياتهم وعقيدتهم وهذا وإن كان يخالف القيم التي تؤمنون بها فهو أيضا لا يحقق الاستقرار والثبات وإنما يزيد حجم المشكلة وينشر العداوة والبغضاء».

    ***- وتوجه في خطبته إلى حجاج بيت الله، وقال «حجاج بيت الله الحرام اشكروا الله على نعمته أن يسر لكم القدوم إلى هذا البيت المبارك لأداء نسككم بكل أمن وسهولة، فاشكروا الله على هذه النعمة. إن الوصول إلى البيت الحرام كان من أصعب المنال ويتعرض الحجاج فيه لأنواع الظلم والعدوان على أيدي قطاع الطرق مع وعورة الطرق وعدم وجود الخدمات، إلى أن جاءت هذه الدولة المباركة التي قام بها الملك عبد العزيز غفر الله له فأمّن السبل وأمّن الطرق ومهد السبل وسهل الوصول إلى بيت الله الحرام وبذل كل غال ونفيس في سبيل ذلك».

    ***- وسأل الله في خطبته أن يوفق إمام المسلمين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى كل خير، وأن يمده بالتوفيق والهداية، وأن يوفق ولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني لكل خير، وسأل الله أن يوفق رجال الأمن لما قاموا به من جهود جبارة، وقدم الشكر للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لما قام به من جهود جبارة، وأن يوفق الجميع لكل خير وأن يعينهم على كل خير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2010, 10:24 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    عبد المطلب.. قصة صراع بين أب ثري وابنه.. والانزلاق نحو الإرهاب
    ***************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=553245&issueno=11374
    الـموقع:
    جـريـدة "الشـرق الأوسـط" اللندنية،
    التاريـخ:
    الاثنيـن 03 صفـر 1431 هـ 18 يناير 2010-
    العـدد رقـم:
    11374
    الكاتـب:
    آدم نوسيتير*
    كادونا (نيجيريا)-

    ***- شكرآ للاخ الحبيب الحبوب الفاتح علي ارساله مشاركته بموضوع "جريدة الشرق الاوسط" وقبلها له مني خالص الامنيات الطيبة بمناسبة عيد الأضـحي المبارك اعاده الله تعاليعلي الجميع باليمن والبركات.
    لك مودتي.

    ***- يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2010, 11:25 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)


    مـواضيـع هامـة لـها عـلاقـة ب(البـوسـت):
    ---------------------------------------
    (1)-
    عراقي يقتل أباه بأمر «القاعدة»: كوفئت بـ 5 آلاف دولار
    ****************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=1&issueno=115...icle=579095&feature=
    الـموقع:
    جـريـدة "الشـرق الأوســط" اللندنيـة،
    بتاريـخ:
    الاربعـاء 10 شعبـان 1431 هـ 21 يوليو 2010-
    العـدد رقم:
    11558
    الكاتب:
    11558
    الكاتب:
    تيم أرانغو
    (سامراء).

    (2)-
    في محكمة اغتيال غرانفيل:مناخ التطرف الإسلامي ... رسائل لمن ؟!
    *******************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/news.php?action=show&id=3594
    الـموقع:
    (النيلين .. بوابة شاملة)-
    بتاريـخ:
    يوم الثلاثاء 02/09/2008

    (3 )-
    من اين جاء التطرف الديني?
    *************************
    الـمصـدر:
    http://www.ikhwan.net/archive/showthread.php?t=55991
    الـموقع:
    جميع الحقوق محفوظة © 2004 -Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
    بتاريخ:
    12-07-2004-
    الكاتب:
    جابر عصفور.


    (4)-
    عادل إمام يحارب التطرف الديني برفقة أولاده
    ****************************************
    الـمصـدر:
    http://www.iraqiraq.net/forum/showthread.php?t=7876
    الـموقع:
    2006 IraqIraq.net شبكة عراق عراق-
    بتاريخ:
    02-20-2008-

    خريجو مدارس التطرف وراء العمليات الانتحارية في ديالى
    **************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.iraqi123.com/ar/articles/10763/.html
    الـموقع:
    حقوق الطبع والنشر © 2009 -- جميع الحقوق محفوظة Iraqi123.com
    بتاريخ:
    نقلا عن " الصباح " في ‏2010‏-07‏-21


    (5)-
    الشيوخ المودرن وصناعة التطرف الديني
    ***********************************
    الـمصـدر:
    http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=11086
    الـموقع:
    http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=11086
    بتاريـخ:
    10-01-2006
    الكاتب:
    سمير-
    -----------------------------------------------------------------

    ***-***- يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2010, 00:06 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    Hassan Senada
    تحياتي ومـودتي،
    وكل عام وانتم بخـيـر،
    وألف شكر علي زيارتك الكريـمة وتمنياتك الطيبة، واعتـذر عن تاخيري في الرد الفوري علي تعليقك الـمقدر.

    ***- ولك كل امنياتي الطيبة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2010, 00:47 AM

رانيه محمد الشيخ

تاريخ التسجيل: 18-10-2010
مجموع المشاركات: 3696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    ربنا يحفظ جميع ابنائنا و بناتنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2010, 02:06 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الأخـت الـحـبيـبـة الـحـبـوبـة،
    رانيه محمد الشيخ،
    تحياتي ومـودتي،
    ***- وكل عام وانتم بـخـيـر وفي تمـام العافية والصـحـة الكاملة،
    وألف شكر علي زيارتك الكريـمة وتعليقك الـمقدر،

    ***- واتمني من الله ان يحقق أمنيتك وامنيات الجميع ويحمي بناتنا واولادنا من شر التطرف الديني والسياسي، وان يبعدهم من دعاة الهوس الديني وتصريحات المسؤوليين بتاعيين الانقاذ الذين يدقون طبول الحرب ضد اخوانهم في الجنوب ويطلبون من الطلاب والشباب حمل السلاح والاستعدادات لفتح "ساحات فداء" جـديدة موديل 2010، ويغذون في المواطنيين الكراهية والحقد وصلت الي حـد ان يقوم الناطق الرسمي للدولة وبلا ضمير ولاخوف من الله تعالي ويقول بملء فمه بان الجنوبيين بالشمال وبعد الانفصال لن ينالوا حتي ولو "حقنة"، وهي دعوة صريـحة لاريب فيها ولا دس بان حكومة ال77 وزيرآ تزمع عمل ابادة للجنوبيين ان بقيوا بالشمال انتقامآ منهم علي الانفصال ان وقع!!....هذا المسؤول الكبير مازال يمارس عمله بلا محاسبة ولامساءلة، ولكن لانستغرب ان يبقي هذا الوزير في مكانة ففي نظام الانقاذ لااحـدآ يحاسب الاخر!!

    ***- اتمني من الله تعالي وان يحمي الجميع من التطرف ومن يشجعون التطرف، وان يبعد بناتنا واولادنا واحفادنا من مراكز الدين "المسيسة" وتنادي بارهاب ويقوم بعضآ من العاملون فيها بعمليات " ت وسيـخ " لادمغة التلاميذ والشباب ويبذرون فيهم بذرة الكراهية لكل شيئ لايـمت للاسلام بصلة، وان كل من هو ليس مسلمآ وجب عليه الجهاد والقتل وان الكون لابد وان يبقي فيه فقط من امن بالله ورسوله، يغذون فيهم روح العدوانية والمقت للاديان الاخري واصحابها، ومااكثر مثل نوعية هذه المدارس بالوطن العربي والاسلامي!!

    ***- اللهم نسألك ان تبعدنا من نداءات من ينادون الشباب الحروب والمناوشات بلبس "الكاكي" وركوب الدبابات والاستعدادات لمسارح عمليات قتالية ضـد ابناء البلد الواحـد، وان تحـمينا من كيدهم وخـططهم "الابليسية"الرامية لفناء ابناء الجيل الجـديد،

    ***- اللهم يابركة هذه الايام المجيدة نسألك الاتحيل بلدنا الي ومايشبه الحال في الصومال والعراق وغزة، وابعد عنا شبح الحروب والمجاعات والاقتتال، وابعد عنا هذه الزمرة الفاسدة التي تحكم البلاد بالحديد والنار والكبت والاغتيالات والاغتصابات وخربوا السودان شر خراب ووصل عدد ضحاياهم الي مايقارب الاثنين مليون مواطن خلال مدة حكمهم منذ عام 1989 ومازالت تصفياتهم تتواصل بلا توقف!

    ***- اختـي الحـبيبـة رانيـة،
    ان اليد الواحدة لاتصـفق ابدآ ، فلا من تضافر جـهود الجميع لافشال كل الخـطط الرامية لافساد بناتنا واولادنا، وكشف من يقومون بهذا العمل الردئ ومحاربتهم بلا هوادة او رحـمة.

    ***- ولك مودتي وامنياتي الطيبة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2010, 12:25 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 5856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    الحبيب الصايغ وضيوفه الكرام .....عيد سعيد وعهد جديد .

    يا زول الموضوع دا وصل حتى اوروبا وامريكا
    ومع سرعة انتشاره فهو يحمل ايضا عوامل انحساره وزواله
    ودي قصة طويلة لا يسعها المجال .

    وعشان اكون واضح ، انا جيت البوست دا بغرض الحديث الى الاستاذ
    خالد ابو أحمد الذى وصفته ب ( مخزن معلومات تاريخية ) .

    عودنا ابو أحمد ان يلوح بتلك الاسرار ولا يصرح بها
    وبطريقة هي أشبه بالابتزاز ، فهو كمن يفش غله أو كمن يمارس
    كراهيته وبغضه ضد أخوان الأمس . وقد فاقه في ذلك شيخه الترابي
    الذى وصل به الانحطاط والافلاس الى حد( حديث الغرباوية والجعلي ) .

    يتحدث عن محاولة إغتيال مبارك وعن معلوماته حولها ، فيما نعلم
    انه لا يعرف أكثر مما تعرف المخابرات الغربية والمصرية .
    في كل مرة يقول انه سيقول الكثير ولا يأتي بجديد .

    يا أبو أحمد
    - مع إحترامي لشخصكم الكريم -
    فأنا لاأثق في أي كوز - سابق ... حالي ... لاحق -
    لأن مشكلتكم في الاساس مشكلة تربوية تنظيمية .
    فجميعكم رضعتم من ثدي التآمر والخسة وتفتحت عقولكم منذ
    أيام الدراسة على الاحتيال والمكايدة ضد خصومكم السياسيين
    والدينيين . وها أنتم تعيدون إنتاج نفس أدواتكم القديمة في صراعاتكم
    في داخل فضاء الحركة الاسلامية المبعثرة والمشققة كالبنيان الآيل
    الى السقوط .

    وأذكر ان الاستاذ الراحل الخاتم عدلان قد أشار في أحد مقالاته أيام المفاصلة العطرة
    ان الترابي أمر بعض مؤيديه بالبقاء في حزب البشير
    وان البشير أرسل بعض مناصريه الى حزب الترابي .

    لهذا السبب تشابهت علينا البقر وشابت أفكارنا الريبة والحيرة .
    فنحن أمام قطيع لا نعرف هويته .
    يعني ممكن تكون يا أبو أحمد
    أبو أحمد آخر ، غير الذى يقدم نفسه في طبعته الحالية .
    فكل شي من الكيزان متوقع .

    فلو انك تبرعت مرة واحدة
    بكشف بعض الاسماء التى شاركت في تعذيب السياسيين
    والنقابيين في بيوت الاشباح . والله كنّا قلنا ابو أحمد دا فعلا زول جادي
    وكنت ستسحق إحترامنا وتقديرنا .

    ولو انك كشفت عن جريمة واحدة من جرائم الانقاذ الغير مرئية وهي لا تحصى وسميت المتهمين بأسمائهم ، برضو كنّا قلنا ابو أحمد دا فعلا زول جادي وتوبته نصوحة ومعدنه أصيل ولا يشبه الكيزان بس قدره
    رماه في وجر الثعالب وخرج كما ولدته أمه نظيفا معافى من أوساخ الاسلاميين ودنسهم .

    يا أبو أحمد
    هذا ماض وتاريخ يصعُب عليك الفكاك منه بالشتائم والابتزاز .
    فكل كتاباتك لا قيمة لها بدون كشف المستور .
    وان لم تكن من ضمن الشهود في بعض الجرائم فبالتأكيد ان اذنك قد فاضت
    بأسرارها وأخبارها .

    لا أدري كيف تأكلون وتصلون وتحبون أولادكم وصدوركم تحوي
    من الأسرار ما يشيب له الولدان ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2010, 03:54 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: عمر دفع الله)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    عمر دفع الله،
    تـحـية الود والأعزاز،

    ***- وكل عام وانت وأسرتك والكل في اوج الصـحة التامة والعافية الكاملة،
    ***- وألف ألف شكر علي زيارتك الكريـمة وتعليقك الساخن الحار،

    ***- ولاتعقيب عندي علي تعليقك المقـدر ياأخ عمر ، الا وان اقول كما يقولون اهل الصحافة والصـحفييون: ( الكرة الأن في ملعب الأخ خالد ابو أحمد )!!

    ***- ولك كل الـمودة اخـي عـمر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2010, 00:49 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- خلال ايام العيد تلقيت العديد من المكالمات والرسائل من الأهل والأصدقاء المقيمون في بعض الدول الأوروبية والخليجية وبالسعودية والسودان بغرض التهنئة والتمنيات الطيبة وعرج بعضهم بالكلام والتعليق علي موضوع هذا البوست "". وساقوم بعرض بعض مشاركاتهم وتعليقاتهم بحسب طلبهم.

    يقول صاحب المكالمة الاولي ويقيم بالسعودية:
    ---------------------------------------------------
    ***- ( حبينا الصايغ، كل سنة وانت بعافية وسعادة وافراح، انتهي العيد وانتهت الاجازات ورجعنا نشوف شنو الجديد في "سودانيز اون لاين" ولاحظت امتداد موضوعك وكتاباتك عن اطفال واولاد المغتربيين وتحذيراتك لأولياء الامور (و بصورة الموجودون بالسعودية وباقي دول الخليج) يخلوا بالهم شديد منهم ومنهم ويراقبوا سلوكياتهم بشدة وبعيون زي الصقر!!

    ***- اولي تعليقاتي ياود الصايغ، ليه انت عنونت موضوعك عشان يكون موجه لاولياء الأمور بالسعودية وباقي دول الخليج دون باقي خلق الله?!!، ياخي والله نحنا بنعمل العلينا وبنشوف كيف اولادنا عامليين في حياتهم اليومية، وبنراقب سلوكياتهم ودروسهم وخاصة الدروس الخصوصية ودروس الامسيات، وبندقق في نوعية صداقاتهم مع الاخرين، وبنراقب كمان نوعية وسلوك المدرسييـن والمدرسات، ولكن مشكلتنا تكمن في ان الجو العام بالسعودية سواء بالمدارس او بالشوارع او بالاسواق واماكن الاعمال مشبعة شـديد ولحـد التخمة بالاجواء الدينية، وهي اجواء احيانآ صالحة ومرات كثيرة لانملك ازاء غرابتها الا ان نسكت ونصـم افواهنا عن التعليق خاصة تلك التي تجري بالمحطات الفضائية العربية، لاحل ثالث للمشكلة اما ان نقبل الواقع السعودي كما هو ونستمر في التـكييف معها، او نلم عزالنا ونرحل عنها، والاغلبية منا تفضل البقاء بالسعودية لان مسألة (اكل العيش) غـدت هاجسنا الاول ولو علي حساب مالانقبله شرعآ ودينآ!!

    ***- -ثانيآ: تسالنا هل هناك تطرف ديني وسياسي سوداني بالسعودية ودول الخليج?. بصراحة ياصايغ في ناس "سودانيين" بقت تشتغل بالسياسة والدين وبالنسبة لهما القضية "اكل عيش وثراء" قبل ماتكون المسألة مسألة مبادئ!!، وبعضهم اصبحوا اعضاء في مراكز دينية وحلقات تهتم بالجهاد والسلفية، وبعضهم اهتم بالسياسة واصبحوا ناطقون باسم المؤتمر الوطني وسفارات السودان، وبعضهم وبتوجيهات (الله اعلم من هي ) اصـبحوا بقدرة قادر مربون ومعلمون يدرسون اولادنا وبناتا من خلفنا بدروس التطرف والجهاد ويغذون افكارهم الفجة بانواع من السموم باسم الدين، ودي كمان واحدة من محـنا في الغربة!!

    ***- ثالثآ ياود الصايغ، اوعك واوعك تفتكر انو في واحد من المغتربيين حيسافر للجهاد والقتال في السودان لاي سبب من الاسباب!، الحزب الحاكم من زمان وبعامل لمغتربيين بانهم ليسوا بسودانيين بل نوع من الحيوانات ذات الثدي، واطلق الحزب بتاع البشير علينا لقب " ابقار حلوبة " ومن سنة 1989 وليوم الليلة ماسمعنا واحد اعتذر لنا عن اساءة دي ومازلنا في نظرنا الابقار التي لابد ان تدر عليهم الريالات وحتي اخر "هللة"، والا نتوقف عن الدر، وان نشتغل بشدة واجتهاد حتي تكون جيونا- اقصـد ضروعنا- مليئة بالعملات الصعبة ندفعها للحكومة في الخرطوم علي شكل ضرائب...تعليم اولادنا وبناتنا بالعملة الصعبة... اتاوات تدفع قسرآ بالمدن السعودية لاناس لان اصلآ من كلفهم بهذه الجبايات...تجديدات الجوازات والاضاقات...الجمارك وعشرات اخري من انواع الدفع الاجباري، لذلك ياود الصايغ مافي زول حيسافر من السعودية للسودان للجهاد وضـد الجنوبيين لسـبب لاننا..ابقار!!...

    ***- في حياتك ياود الصايغ شفت لك بقرة شايلة كلاشينكوف ولا بندقية?...في حياتك سـمعت ولاقريت انو في بقرة ركبت دبابة?!!، والله ولا في الافلام الهندية الحاجات دي مافي!!،

    ***- عشان كده مابهمنا شنو الحكومة بتقول ولابتطلع تصريحات عن الجهاد ودعوة المستشار بحمل السلاح. مش عندها جيش? خليه هو يحارب وسيبو الناس في حالهم، وجيش وأمن يستـحوزان علي 60% من الميزانية العامة هما يقع عليهما عبء الدفاع عن الوطن مش الابقار الحلوبة!!

    ***- ***- ياود الصايغ، اكتب زي ماانت عاوز، لكن لازم تقدر ظروف عشرات الألآف من اولياء الامور هنا وبباقي دول الخليج انو وضعهم حساس حساس للغاية، وكانت الامور تكون احسن بكتير لولا طمع وجشع وندالة وانانية بعض السودانيين بيننا، وهم الذين شوهوا سمعتنا وصورتنا في الغربة، ومع الاسـف الشـديد هم مدعوميين شـدييييد من نظام الانقاذ!!

    ----------------------------

    الاخ الحبيب الحبوب،
    (.....)،
    لك تحياتي ومودتي،
    ***- وكل عام وانتم بخيـر ، وألف شكر علي رسالتك المقدرة ، وبصراحة لم اجـد اي جـديد فيها، فكلها معلومات معروفة وسبق للصـحف المحلية ان كتبت عن بعضها، وبعض الكتاب السودانييون بالخرطوم سبق وان ناقشوا مـحن وبلاوي السودانيين عندكم. ارجو الا تزعل من تعليقي المحـبط، ولكنكم تكتون احيانآ علي الظلم الواقع عليكم!!

    ***- لك مودتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2010, 03:32 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- السفارة السعودية في لندن نفت علاقتها بها...
    ***- والحكومة تبحث إمكانية مراقبتها...
    ***- اتهام مدارس اسلامية في بريطانيا بالحض على كراهية اليهود...
    ***- وتدريس كيفية قطع يد السارق وقتل ال########...
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    جـريـدة "الـقدس العـربي" اللندنيـة،
    بتاريـخ:2010-11-22
    لندن ـ 'القدس العربي':
    ----------------------------------------------------------
    ***- اثارت هيئة الاذاعة البريطانية 'بي بي سي' موضوع المناهج الدراسية المقررة في بعض مدارس السبت والاحد والتي تقدم لابناء الجالية المسلمة، واتهم تحقيق قام به برنامج بانوراما المدارس الاسلامية هذه بتدريس الطلاب والاحداث مواضيع لها علاقة بتطبيق الشريعة الاسلامية والاحكام الدينية وزعمت ان لها علاقة بالمنهاج السعودي، فيما نفت السفارة السعودية في لندن اية علاقة لها بالبرامج هذه.

    ***- وقالت السفارة السعودية إنها لن تعلق على البرنامج إلا بعد مشاهدته. لكن 'بي.بي.سي' قالت إنها تلقت رسالة من السفير السعودي يقول فيها إن شبكة مدارس الأحد لا صلة لها بالسفارة. وركز معدو التقرير الانتباه على ان الاطفال يلقنون دروسا عن الحدود في الاسلام، وقطع اليد ومعاقبة الشاذين وعقاب الكافر، فيما قالوا ان بعض الدروس تشجع على الكراهية والعداء للسامية.

    ***- وقال برنامج 'بانوراما' والذي بث يوم امس على المحطة الاولى في 'بي بي سي' ان طلاب المدارس الاحداث يطلب منهم في اثناء الحصص الدراسية تعداد خصال اليهود السيئة.

    ***- وزعم البرنامج ان اكثر من 5 الاف صبي مسلم يدرسون في مدارس نهاية الاسبوع ان الله مسخ اليهود الى قردة وخنازير، وان عقاب مرتكب الشذوذ او المثلية هو الاعدام.

    ***- وزعم التقرير ان بعض كتب الفقه تقدم وسائل حول الطريقة المثلى لقطع اليد وعقاب السارق على فعلته. ونقل عن متحدث باسم البرنامج ان التلاميذ الذين تتراوح اعمارهم ما بين 6- 18 عاما يدرسون في 40 مدرسة تعقد في نهاية الاسبوع.

    ***- وذهب البرنامج بعيدا في تحليل وفحص ابعاد المنهاج الدراسي حيث قال ان كتابا يحتوي على اسئلة تسأل لفتيان في عمر السادسة عن مصير من يموت وهو لا يؤمن بالاسلام حيث يجيب الكتاب 'جهنم'.

    ***- وفي تعليق من وزير التربية والتعليم، مايكل غوف قال فيه ان 'السعودية دولة ذات سيادة وانه لا يريد او يرغب بالتدخل في قرارات الحكومة السعودية فيما يتعلق بمناهجها الدراسية، ولكنني واضح كل الوضوح اننا لا نتسامح بوجود مواد معادية للسامية وتستخدم في المدارس الانكليزية'.

    ***- وقالت (بي.بي.سي) إن برنامج 'بانوراما' الذي بثته مساء الاثنين كشف عن شبكة من المدارس الاسلامية التي تعمل في عطلة نهاية الاسبوع في بريطانيا تعلم الاطفال أن السارق عقابه قطع اليد وأن الصهاينة يحاولون السيطرة على العالم وأن اللواط جريمة عقوبتها القتل. ولا تعتبر مدارس نهاية الاسبوع التي تعقد عادة من خلال مبادرات اهلية جزءا من المؤسسات الخاضعة للتفتيش الحكومي، لكن التقرير هو اشارة الى ان الحكومة قد تتخذ في المستقبل اجراءات حول الطرق التي يمكن من خلالها التأكد من التزام مدارس من هذا النوع بالمعايير التعليمية المعمول بها في بريطانيا.

    ***- وفي بيان مكتوب قال السفير السعودي في بريطانيا ان المواد التعليمية المستخدمة في المدارس هذه لم تصادق عليها السفارة السعودية.

    ***- وستبحث وزارة التعليم في بريطانيا سبل مراقبة مدارس الأحد الاسلامية بالبلاد، وقالت وزارة التعليم إنها لن تسمح بتدريس مواد معادية للسامية في المدارس الانجليزية وان مكتب معايير التعليم وخدمات الاطفال والمهارات الذي يتولى تفتيش المدارس يبحث في سبل مراقبة تلك المراكز التي تعمل بدوام جزئي.

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------

    ***-***- يا أولياء الأمور فـي كل مكان بالدول العربيـة و الاوروبيـة الحذر ... الحذر ...من دروس اولادكم الـخصـوصـية...وحـصـص اخر الاسبوع!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2010, 09:06 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    باعتبارها أوكارًا لتلقين العنف ومعاداة الساميّة:
    صخب إعلامي حول المدارس الإسلامية في بريطانيا
    ************************************************
    الـمصـدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited
    بتاريـخ:
    GMT 19:00:00 2010 الأربعاء 24 نوفمبر
    الكاتـب:
    صلاح أحمد من
    ( لندن )-
    ----------------------------------------------

    أثار البرنامج الوثائقي «بانوراما»الذي تبثه بي بي سي اسبوعيا ضجة إعلامية ذات رنين «خاص» إثر عرض حلقة عن شبكة مؤلفة من نحو 40 من المدارس الإسلامية قال إنها تقدم خدمات تعليمية إضافية خلال عطلات نهاية الأسبوع لقرابة 5 آلاف تلميذ من أبناء المسلمين، واعتبرت أوكارًا لتلقين العنف ومعاداة الساميّة.

    لا تزال حلقة «بانوراما» التلفزيونية التي بثتها قناة «بي بي سي» الأولى عن تعاليم المدارس الإسلامية تثير استياء عميقا لدى البريطانيين تؤجج لهبه وسائل الإعلام بشدة.

    و«بانوراما»برنامج إخباري وثائقي تلفزيوني تبثه بي بي سي اسبوعيا ويتخصص في إلقاء الضوء على المخبّأ من القضايا الكبيرة التي تهم رجل الشارع متوخيا الأدلة الملموسة لمادته حرصا على مصداقيته. ولهذا فهو يحظى بدرجة عالية من الاحترام داخل بريطانيا وخارجها.

    وقد أثار البرنامج ضجة إعلامية ذات رنين «خاص» إثر بثه حلقته الأخيرة أمسية الاثنين الماضي. وكانت هذه الحلقة عن شبكة مؤلفة من حوالي 40 من المدارس الإسلامية قال إنها تقدم خدمات تعليمية إضافية خلال عطلات نهاية الأسبوع لقرابة 5 آلاف تلميذ من أبناء المسلمين بين سنين السادسة والثامنة عشرة.

    ومضى البرنامج ليقول إن الدروس التي يتلقاها هؤلاء التلاميذ تصب في خانتين هما: أولا تعليمهم أحكام الشريعة العقابية مثل وجوب قطع يد السارق لأول مرة ثم قطع قدمه إذ أقدم على السرقة مرة أخرى والكيفية التي يتم بها هذا برسوم توضيحية تحملها الكتب التي تتخذ تعاليم الشريعة مادة لها. وعرض صورة لكف توضح اين يكون القطع تلافيا لنزيف يمكن ان يؤدي الى الوفاة.

    وأضف الى هذا قتل المثليين من الرجال والنساء ورجم الزاني والزانية المتزوجين وقتل المرتد وأن العذاب الأبدي في نار جهنم هو مصير من مات على غير دين محمد.. الى آخره مما يصنّفه الغرب «وحشية الإسلام العنيف».

    أما الخانة الثانية فهي تعليم التلاميذ معاداة السامية وكراهية اليهود وإباحة قتلهم أينما كانوا لأنهم صهاينة يسعون الى الانتشار كالسرطان في جسد العالم وإحكام هيمنتهم الكاملة عليه. وزعم البرنامج أيضا أن التلاميذ يتعلمون أشياء مثل أن الله - في غضبه على اليهود - حولهم الى مسخ من القردة والخنازير. وقال إن نوع الخطاب الذي يصبغ المواقع الإلكترونية لهذه المدارس - التي وصفها بأنها «سعودية» - يؤكد هذه المفاهيم الرامية لمعاداة السامية.

    ونقلت وسائل الإعلام عن وولي ليف، أقدم أعضاء «مجلس النواب اليهودي» البريطاني قوله: «في كل هذا مدعاة لتوظيف القوانين الهادفة لنشر الكراهية. اولئك الأطفال والصبية يُربون على أكاذيب ويُلقنون كراهية الناس من الأديان الأخرى في أعمار غضّة. هذا خطأ ولا يمكن أن يكون مقبولا».

    ومن جهته صرح طلال رجب، الناطق باسم بنك العقول الإسلامي «عبد الله كويليام» بقوله: «المدرسة يجب أن تكون مكانا يتعلم فيه الصغار أداء دور إيجابي كامل في المجتمع من حولهم. يتعين ألا تتحول المدرسة الى مكان لتلقين تعاليم تهدف لنشر الكراهية ورفض التسامح».

    وأضاف قوله إن التعليم في المملكة العربية السعودية «شهد نقلة تحديثية هائلة. ولكن من المؤسف أن ما تسمى «المدارس السعودية» في المملكة المتحدة لم تحذ حذو رصيفاتها في المملكة نفسها وامتنعت عن مواكبة العصر الحديث. على المسؤولين السعوديين استخدام نفوذهم لضمان وصول الرسالة الصحيحة ومفادها أنهم لا يسمحون بنشر الكراهية سواء في الداخل أو الخارج أو للمتطرفين بتسميم عقول الصغار».

    وقد أتى هذا بعدما زعم البرنامج إن كل تلك الدروس مستقاة مباشرة من مناهج التعليم السعودي، وأن مدارسها تعمل تحت مظلة منظمة تسمى «منتديات ومدارس الطلاب السعوديين في المملكة المتحدة وآيرلندا». ومضى ليضيف أن لتلك المدارس صلة مباشرة أيضا بسفارة المملكة في لندن. لكن هذه الأخيرة سارعت فورا الى إصدار بيان نفت فيه كل هذا بشدة.

    وكان مما جاء في بيان السفارة أن «أي نشاط تعليمي يمارس وسط أي جماعة إسلامية داخل المملكة المتحدة يرتبط فقط وعلى الإطلاق بالجماعة المعنية ولا علاقة له بالسفارة الملكية السعودية ولا يتم بموافقة منها». وفي لقاء له مع «بي بي سي» قال السفير السعودي إن «من باب التضليل والغش على نحو خطير أن تُناقش النصوص خارج سياقها».

    وبالطبع فقد أجبر وزير التعليم، مايكل غوف، على الخوض في الأمر. فقال إنه «لا مكان في بريطانيا لمعاداة السامية أو معاداة المثليين أو غيرهم». وأضاف إنه أصدر توجيهاته لإعداد تقرير شامل عن المسألة وعن المدارس التي تخرج على الصف في البلاد قبل اتخاذه اي قرار.

    ويذكر أن كلمة madrasa «مدرسة» من ضمن المفردات العربية التي دخلت قاموس اللغة الانكليزية في الآونة الأخيرة، ولكن ليس بمعناها القديم الواسع وإنما بمعنى جديد في الغرب وهو «المدارس الإسلامية المتخصصة في غسل أدمغة النشء وتربيتهم على كراهية غيرهم وإعدادهم لعمليات الإرهاب الانتحارية العشوائية».
    -----------------------------------------------------------------

    (2)-
    إحدى الصور التي عرضها البرنامج وتوضح موضع قطع اليد
    http://arabic-media.com/newspapers/elaph.htm

    الـمصـدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited
    بتاريـخ:
    GMT 19:00:00 2010 الأربعاء 24 نوفمبر-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2010, 00:45 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- الأمن السعودي يحبط عملياتها ويقبض على 149 شخصًا...
    ***- القاعدة تخطط لاستهداف الإعلاميين في توجهاتها الجديدة...
    ***- الخلايا لا يمكن أن توصف بالنائمة، لأنها تقوم على تعزيز فكر قتالي
    ينفث سمومه عبر قنوات عدة، أبرزها استغلال حلقات تحفيظ القرآن
    وبعض الجمعيات والمنتديات التي تقيمها المدارس والجامعات في عدد من المناطق السعودية...
    *******************************************************************************
    الـمصـدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited
    الـموقع:
    (ايـلاف)،
    http://arabic-media.com/newspapers/elaph.htm
    بتاريـخ:
    GMT 22:30:00 2010 الجمعة 26 نوفمبر-
    الكاتـب:
    عبدالله آل هيضه
    من (الرياض)-
    ----------------------------------------------------------
    ***- تستمر القوات الأمنية السعودية في إحباط مخططات تنظيم القاعدة، حيث أعلنت وزارة الداخلية القبض على أكثر من 149 شخصا، موزعين على تسع عشرة خلية في مناطق المملكة، كانت تخطط لاستهداف مسؤولين وإعلاميين في السعودية، إضافة إلى قيام المقبوض عليهم بتسهيل سفر المغرر بهم من صغار السن إلى البلدان المضطربة أمنيا.

    ***- في ظل هدوء أمني يحيط بالمجتمع السعودي منذ فترة طويلة، أعلنت وزارة الداخلية الجمعة القبض على 149 شخصا منتمين لتنظيم القاعدة، بعد ثمانية أشهر من المتابعة الأمنية اليقظة التي إنتهجها قوات الأمن السعودية.

    استهداف الإعلاميين:
    *****************
    ***- تجلى اليوم مع بيان الداخلية السعودية، سعي تنظيم "القاعدة" في توجيه حربه كذلك إلى بعض الإعلاميين، الذين شكلت كتاباتهم عن التنظيم دافعا لأن تشهر ضدهم سيوف "القاعدة".

    ***- أوضح نائب رئيس تحرير جريدة "عكاظ" الدكتور خالد الفرم في حديث خاص "لإيلاف"، أن الصراع الحالي بين التنظيمات الإرهابية هو صراع أفكار ومعلومات، معتبرا أن الصراع هو على من يكسب الرأي العام والمجتمعي.

    ***- الإعلاميون المحاربون ضد التنظيمات الإرهابية حاملون لأقلامهم، ضد سيوف وقنابل القاعدة، إلا أن الأخيرة كانت تخطط لاستهدافهم وتصفيتهم. عن ذلك قال الدكتور الفرم إن الإعلاميين اكتشفوا مخططات التنظيمات الإرهابية، التي تهدف في الحصول على المجد الإعلامي.

    ***- ورغم أن "القاعدة" تملك شبكة إعلامية مؤثرة خصوصا على الإنترنت، وهو النبع الرئيسي للإعلام الجديد إلا أن ذلك لم يثنها عن استهداف الإعلاميين، عن ذلك قال خالد الفرم، إن "القاعدة" تملك منظومة إعلامية تم رصدها عبر جميع الوسائل الإعلامية، معتبرا أن هذه الوسائل ساهمت بشكل كبير في إيصال رسالتها، حيث استثمرت الإنترنت خاصة للوصول إلى أهدافها. ورأى الدكتور الفرم ان لجوء التنظيم لاستهداف الإعلاميين، يعود الى كونها لا تفهم ولا تؤمن سوى بلغة السلاح والتصفية ضد من يقف ضدها. حتى وإن كانت الوسائل أمامهم متاحة لغير ذلك.

    المرأة "وسيلة" للترويج:
    ********************
    ***- "الأسد المهاجر، الغريبة، بنت نجد الحبيبة، النجم الساطع" هي أسماء حركية "انترنتية" لشخصية نسائية أعلنت وزارة الداخلية القبض عليها ضمن القائمة، كامرأة وحيدة بجانب 148 رجلا يشاركونها ذات الهدف. في وقت أصبحت فيه المرأة مروجا جيدا بنظرهم للتغلغل في صفوف المجتمع السعودي. مما يهيئ للعديد من بني جنسها ولغيرها من يمتلكون النزعة الإجرامية، سهولة الوصول إلى التنظيم.

    ***- يقول أحد الخبراء الأمنيين في حديثه "لإيلاف" إن المرأة صاحبة الأسماء الافتراضية لم تكن هي السبب في لجوئها للتنظيم ودعمها لأفكاره، معتبرا أن داخل المجتمع من مهد لها مجملا ومنظرا لأفكار القاعدة خصوصا في صفوف النساء.

    ***- وأشار الخبير الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه، الى أن هناك الكثيرات اللواتي يدعمهن تنظيم القاعدة خصوصا في مسألة جذب ونفث السموم الفكرية عبر وسائل الاتصال الجديد. حيث أن المجتمع النسائي السعودي ليس من السهل خلخلته إلا، بعميلات للتنظيم داخل الصفوف الخفية للنساء حسب رأيه، ممتدحا قرار الحكومة السعودية مواجهة الخطر الاستغلالي للمرأة، من خلال إنشاء تخصصات أمنية نسائية في جامعة نايف الأمنية.

    تفكيك 19 خلية إرهابية:
    **********************
    ***- وعن كشف القوات الأمنية للخلايا الـ19 قال الخبير الأمني إن تلك الخلايا لا يمكن أن توصف بالنائمة، لأنها تقوم على تعزيز فكر قتالي ينفث سمومه عبر قنوات عدة، أبرزها استغلال حلقات تحفيظ القرآن وبعض الجمعيات والمنتديات التي تقيمها المدارس والجامعات في عدد من المناطق السعودية.

    ***- مشيرا إلى أن هدف التنظيم الحالي هو دعم الصفوف القتالية لتهيئتها للتفاعل مع المخططات الإستراتيجية التي خطط لها قياديو القاعدة، رافضا أن توصف "القاعدة" أنها تعاني من قلة عدد في كواردها البشرية، حتى وإن كان العائدون في الفترة الأخيرة تجاوزوا العشرات. وقال إن القاعدة تمتلك قدرة كبيرة في تنويع وسائل جذبها للنشء، مستغلة أماكن ومناسبات دينية لنشر سمومها.

    ***- مضيفا أن العدد الكبير للخلايا لا يكون بالضرورة على اتصال دائم بقيادات التنظيم، حيث رأى أن الأمر ليس سوى ارتباطا بأيديوليجية القتال والنسف التي تنتهجها "القاعدة" أمام الغير.

    ***- وكانت وزارة الداخلية أعلنت الجمعة على لسان متحدثها الأمني اللواء منصور التركي، بأنه خلال الأشهر الثمانية الماضية تم إيقاف ما مجموعه مئة وتسعة وأربعون ممن لهم علاقة بالأنشطة الضالة وقد بلغ عدد السعوديين من بينهم مائة وأربعة وعشرين والبقية وعددهم خمسة وعشرون من جنسيات مختلفة.

    ***- وقال التركي في بيانه إن أنشطة المتورطين توزعت على ما مجموعه تسع عشرة خلية، في عدد من مناطق المملكة معظمها في بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية، حيث جَند أعضاؤها أنفسهم لنشر الفكر التكفيري المنحرف، وجمع الأموال لدعم التنظيم الضال في الداخل والخارج حيث ضبط بمواقع لهم على مبالغ نقدية مقدارها بأكثر من مليونين ومئتي ألف ريال، بالإضافة إلى قيامهم بتسهيل سفر المغرر بهم إلى المناطق المضطربة ومحاولة تنفيذ مخططات إجرامية تهدف إلى نشر الفوضى والإخلال بالأمن.

    ----------------------------------------------------

    ***- وقال إن القاعدة تمتلك قدرة كبيرة في تنويع وسائل جذبها للنشء، مستغلة أماكن ومناسبات دينية لنشر سمومها.

    ***- وعن كشف القوات الأمنية للخلايا الـ19 قال الخبير الأمني إن تلك الخلايا لا يمكن أن توصف بالنائمة، لأنها تقوم على تعزيز فكر قتالي ينفث سمومه عبر قنوات عدة، أبرزها استغلال حلقات تحفيظ القرآن وبعض الجمعيات والمنتديات التي تقيمها المدارس والجامعات في عدد من المناطق السعودية.

    ***- يا أولياء الأمور فـي كل مكان بالدول العربيـة و الاوروبيـة الحذر ... الحذر ...من دروس اولادكم الـخصـوصـية...وحـصـص اخر الاسبوع!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2010, 01:09 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    المدارس الدينية
    ****************
    الـمـصدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
    الـموقع:
    ( ايـلاف )،
    http://arabic-media.com/newspapers/elaph.htm
    بتاريـخ:
    GMT 13:40:00 2010 الخميس 25 نوفمبر-
    الكاتـبة:
    أحلام اكرم-
    (باحثه وناشطة في حقوق الإنسان)-
    ----------------------------------------------
    ***- في إحدى رحلاتي إلى المنطقه العربية.. إشتريت بعض الكتب للمساعدة في تعليم أطفالي اللغة العربية لفت نظري أحد هذه الكتب.. الصادر من دار الأسرة للنشر والتوزيع وأيضا من دار عالم الثقافة للنشر والتوزيع بعنوان "" قصص الأنبياء المبسطة للأطفال "" تاليف الكاتب ياسر سلامة ومراجعة الشيخ أحمد التميمي.

    ***- الكتاب يحتوى على قصص الأنبياء بدءا من سيدنا آدم.. وإنتهاء بالنبي محمد ( سلام الله عليه ) ولحسن الحظ أنني قرأته قبل أن أقدمه لأولادي.. حيث وجدت أن كل القصص الواردة فيه عن جميع الأنبياء لا تبث سوى الرعب من غضب الله والخوف والترهيب فقط بدون إستعمال أي من صفات الله الحسنى الأخرى.. ممما جعلني أعدل عن قراءته لأطفالي.لأنني على قناعة تامه بان الخوف لا يولد إلا حالة من الجمود والشك والحذر من البشر عموما.. وأن مضاعفاته السلبية تحد وتمنع القدره على التفكير الحر.. وأن وجودهم في بيئه تشجع على التفكير المجرد والموضوعي لإنتاج فكر عقلاني منطقي يعتمد على الحجة والبرهان لكسب الحوار بإقناع الآخر المختلف.. سيجعلني اخسر المعركة معهم.. وأخسر إحترامهم لي ولتفكيري وما سأطرحه عليهم في مرات قادمه..

    ***- تذكرت هذه الحادثه بعد مشاهدتي قبل يومين لبرنامج بانوراما المفضل لدى ملايين من البريطانيين والذي بّين بما لا يدع مجالا للشك بأن موضوع الهوية للمواطنين البريطانيين المسلمين لا زال مصمما على إعلاء الهوية الدينية على الهوية الوطنية برغم ما قدمته لهم الحكومات البريطانية المتعاقبه من تسهيلات معيشيه ومن حقوق متساوية في المواطنة وفي فرص عمل وحياة كريمه قد لا يحظوا بمثلها في بلدانهم الإسلامية.. وبرغم وجود العديد من المدارس الحكومية البريطانية إلا أن البحث بيّن زيادة الطلب من العائلات البريطانية المسلمه على إلحاق أبنائها وبناتها بهذه المدارس الدينية لتعليم أطفالهم ديانتهم..وللحفاظ على ثقافتهم وحماية أطفالهم من الرذيله التي يخافون من تأثيرها على أولادهم في المجتمع البريطاني..

    ***- وحتى لا تتهم ال بي بي سي بالهجوم على الإسلام.. قامت بعمل بحث ممائل لمدرسة يهودية كانت نتيجته بأنها منغلقة على نفسها كديانه ولا تقبل بغير اليهود.. ولمدرسة كاثوليكية مسيحيه بيّن البحث أنها كارهة للإسلام ومنددة به ولكن مناهجها تحمل التسامح المسيحي الذي حث عليه المسيح.. ولكن تبقى المدارس الإسلاميه هي الأكثر غلوا بين الجميع في تدريسها لمنهاج صادر عن وزارة التربية والتعليم في بعض الدول العرابية يحمل أكثر الأفكار تشددا في كراهية اليهود وكل من لا يعتنق الإسلام.. وتشبيههم بالقردة والخنازير وأن الإعدام هو العقاب الحق للشواذ. وعدم الإختلاط بين الجنسين. وعدم خروج المرأه إلا للضرورة القصوى.. وتحريم الموسيقى.. ووصف الآخرون الغير مسلمين بالكفّار و تدريس بعض مواد الشريعه التي تنص على قطع يد السارق في سرقته الأولى ثم قطع رجله في المرة الثانيه

    ***- بمعنى آخر أن مثل هذه المدارس ترمي بعرض الحائط بكل ما تعمل عليه الحكومة البريطانية في خوفها من الإرهاب من حث على الإندماج في المجتمع والثقافة البريطانية لحماية التعددية والديمقراطية وإعلاء المواطنه وتهميش الدين كعامل مفرّق بين الجاليات المختلفه...

    ***- نعم إن مثل هذه المناهج هي الخطوة الأولى للتطرف.. ثم التبرير لإستعمال العنف كطريقة للحصول على المكاسب السياسيه وهو الأمر الذي يخشاه البريطانيون خاصة وفي ظل الزيادة السكانية الكبيرة من المسلمين التي ومن المتوقع وصولها إلى 50% من السكان البريطانيين في غضون 20 عاما.. وهو المر الذي يخيف الحكومة والشعب البريطاني بل والأوروبي عموما تحذّرا مما قد يقوم به البعض منهم من عمليات تفجيرية تطال أكبر عدد آخر ولا تفرّق بين أي من معتنقي الديانات الأخرى ؟؟

    ***- ولكني وبالرغم من رفضي لمبدأ المدارس الدينية جملة وتفصيلا..أعتقد بأن وجود هذه الكمية الكبيرة من مثل هذه الكتب.. والإستمرار في تدريسها في هذه المدارس.

    ***- ولكنه أيضا ينم عن منتهى الجهل من الجهاز الإداري للقائمين على مثل هذه المدارس في الإستمرار بتدريس هذه المواد في مجتمع يحتضنهم.. وأيضا لما في هذا الغلو من خطر على الطلاب وعلى مستقبلهم في بريطانيا...

    ***- نعم هناك البعض من العادات السيئة المتصلة بالثقافة البريطانية والتي نرفضها جميعا.. ولكن من المجحف وغير الممكن عدم الإعتراف بأن هناك الكثير من الجوانب الإيجابية أيضا في هذه الثقافة والتي لولاها لما تمتعنا بالحرية وبالمواطنه التي ننتمهى ونحث على الأخذ بها في الدول العربية الأخرى..

    ***- ولكن السؤال الأهم.. هل من مصلحة أي طفل في هذا العالم أن يؤدلج تفكيره بمثل هذه الأفكار في مثل هذه السن الصغيرة والتي تحمل ليس فقط إنغلاقا على الذات..بل تحمل بذور تطرف وعنف. وعدم إستقرار نفسي..

    ***- لقد أثبت علماء النفس بأن عقل الطفل مبرمج على تصديق كل ما يقوله الكبار على أنه حقيقة نظرا لأنها تأتي من أفواه من أعتقد فيهم الأمان والحب.. وأن تخويفهم بالأساطير وبالخرافة على أنها الحقيقة المطلقه هو إستغلال لبراءتهم وتسميم لعقولهم.. وقتلا لقدرة النقد والإبداع فيهم..

    ***- إن أدلجة تفكير الطفل في مثل هذه الأعمار إنما هي نوع من أنواع العنف الفكري ضدهم.. وإنتهاك لحقوق الطفل في العيش بأمان وبحرية وبدون خوف.. ونتائج مثل هذه الأدلجه خطيرة جدا على النمو الإنساني في تفكير الطفل الذي ومن حقه أن يتعرف على الآخرين بغض النظر عن اللون والدين في المجتمع الذي يعيش فيه..

    ***- وكما تثور ثائرة الحكومة البريطانية خوفا على مجتمعها من تعتيم قلوب هؤلاء الأطفال.. أتمنى أن تثور ثائرة الإنسان العربي على أن تدريس هذه المواد يحجب نور العقل.. ونور القلب الذي هم بحاجة ماسة إليه للخروج من التبرير الديني بكره الآخر.. وبتبرير فقه الولاء والبراء. فالرب واحد.. والعالم مفتوح ليحتضن إنسانيتنا المشتركه بدون حواجز ولا قيود..

    ***- أتمنى أن أرى يوما على المنطقه العربية تمنع فيه تدريس هذه الكتب.. التي لا تعمل إلا على خلق حواجز من الكره بين الإنسان العربي وأخوة في الوطن.. وبينه وبين اخيه في الإنسانيه في العالم الآخر.....

    ***- .. فالدين لله والوطن للجميع.. وفي عالم لا حدود فيه.. فإن أرض الله لخلق الله..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-11-2010, 01:33 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    توقيف أمريكي من أصل صومالي حاول تفجير شاحنة في ولاية أوريغان
    ***********************************************************
    الـمصـدر:
    توقيف أمريكي من أصل صومالي حاول تفجير شاحنة في ولاية أوريغان
    الـموقع:
    http://www.alarabiya.net/articles/2010/11/27/127563.html
    (سـودانيـز اون لاين)- المنبر العام
    27-11-2010,
    يسرى معتصم-

    (2)-
    ***- يا أولياء الأمور فـي كل مكان بالدول العربيـة و الاوروبيـة الحذر ... الحذر ...من دروس اولادكم الـخصـوصـية...وحـصـص اخر الاسبوع...وراقبوا بناتكم واولادكم بعيون كالصقر...واطلعوا علي مايقرأون ويطالعون ومن هم اصـدقاءهم -

    ***- واعملوا بالـمثل المعروف "الوقاية خـيـر من العلاج".

    ***- اللهم بلغـت فأشـهـد...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 04:25 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا أولياء الأمور الحذر ... الحذر ...وخـاصـة الـمغتـرييـن!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de