في سودان العجائـب: أكثر من نصف مليار لمنزل مكون من غرفتين بالصحافة..!!

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 02:19 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-12-2010, 02:59 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


في سودان العجائـب: أكثر من نصف مليار لمنزل مكون من غرفتين بالصحافة..!!

    (1)-
    ***- استمرار ارتفاع أسعار العقارات والايجارات رغم الانكماش والكساد ..
    ***- أكثر من نصف مليار لمنزل مكون من غرفتين بالصحافة..!!
    ************************************************************
    الـمصـدر:
    جريـدة "الرأي العام"،
    بتاريخ:
    يوم الثلاثاء 14/12/2010 م -
    الخرطوم: عمار آدم : عباس أحمد.
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm
    -------------------------------------------------------------------------------
    ***- علي الرغم من حالة الكساد العام التي تشهدها معظم القطاعات الاقتصادية على خلفية الانكماش الذي اصاب الاقتصاد منذ نهاية العام الماضي إلا أن سوق العقارات والايجارات يشهد تزايدا ملحوظا في الاسعار بمناطق مختلفة.

    ***- وكشفت جولة لـ(الرأي العام) بمحلية امبدة عن استمرار ارتفاع اسعار العقارات والايجارات، حيث قفز سعر النمرة العقارية بالحارات الاولى والثانية وحتي الـ(15) لاكثر من (80) ألف جنيه في المناطق الحيوية الواقعة قرب شوراع الاسفلت والمتاخمة للمراكز الخدمية المختلفة، فيما شهدت المناطق المحيطة بسوق ليبيا في مربعات (16)، (17) ارتفاع الاسعار وزيادة فى الطلب عليها من قبل التجاروالمستثمرين بالسوق لاستخدامها كمخازن ومستودعات للبضائع، بينما واصلت الاسعار في مناطق وحدة الســلام الارتفاع ليصل ســعر العقار مســاحة (216) متر لاكثــر من (50) ألف جنيه في مربعــات (5 ،6،2،1،7،8) بدلاً عن اسعار تراوحت في حدود (30) الف جنيه في العام الماضي، فيما تارجحت الاسعار في مناطق المحلية الاخري ما بين (15) الى (40) الف جنيه.

    ***- وعزا السماسرة واصحاب المكاتب العقارية ارتفاع الاسعار الى الهجرات الكبيرة من ولايات السودان المختلفة الى العاصمة اضافة الى تحسن مستوى الخدمات في الاونة الاخيرة خاصة بعد دخول شبكة الكهرباء والمياه الى العديد من الحارات والمربعات بجانب انشاء وتنفيذ بعض الطرق المسفلته بالمنطقة.

    ***- ويقول ياسر بدر الدين - صاحب مكتب عقاري بسوق ليبيا - ان اسعارالعقارات بمحلية امبدة ظلت تسجل ارتفاعا ملحوظا في السنوات الخمس الاخيرة على الرغم من الكساد الذي يسود سوق العقارات منذ فترة ليست بالقصيرة.
    وارجع ياسر اسباب الزيادة في اسعار العقارات بالمنطقة المحيطة بسوق ليبيا الى زيادة الطلب عليها من التجاروالمستوردين لاستخدامها كمستودعات ومخازن للسلع خاصة في السنوات الخمس الاخيرة بعد ان توسع النشاط التجاري بسوق ليبيا.
    واضاف ياسر في حديثه لـ(الرأي العام) ان الكثيرين من التجاروالمستثمرين بسوق ليبيا سعوا الى امتلاك نمرة عقارية قريبة من مناطق عملهم بعد ان كانوا يأتون من محليات الاخرى.

    ***- واشار الى ان محلية امبدة بكافة وحداتها ظلت تشهد زيادة في الطلب العقاري بعد ان اصبحت مدينة امدرمان المتنفس الوحيد في الولاية بعد امتدت مدينة الخرطوم جنوبا حتي حدود ولاية الجزيرة والنيل الابيض.

    ***- وفي نفس الاتجاه يذهب عدلان ياسين سمسار عقارات بمنطقة دار السلام بامبدة مؤكدا زيادة الاسعار في سوق العقارات باحياء ومربعات السلام كافة، وارجع زيادة الاسعارالي تحسن مستوى الخدمات في المنطقة خاصة بعد انشاء العديد من الطرق المسفلتة بالاحياء اضافة الي ادخال المنطقة ضمن الشبكة القومية للكهرباء.

    ***-وقال عدلان في حديثه لـ(لرأي العام): انه منذ اكثرمن خمس سنوات هناك زيادة متواصلة في اسعارالعقارات على الرغم من استمرار الكساد في القطاع.

    ***- فى السياق كشفت جولة لـ(الرأي العام) بمنطقة الصحافة شرق والديوم عن وجود ارتفاع كبير في اسعار العقارات بالمنطقتين بزيادة بلغت (20%) خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة حيث قفزسعربيع العقارالمكون من غرفتين وحوش فى مساحة (400) متراً بالصحافة شرق لنحو (510) آلاف جنيه، فيما بلغ سعر الايجارلذات العقارنحو (500) جنيه، بينما وصل سعر بيع العقار بمنطقة الديوم والمشيد من غرفتين وحوش فى مساحة (350) متراً نحو (525) ألف جنيه ويصل سعر ايجاره لـ(600) جنيه.

    ***- وأرجع اصحاب وكالات عقارية بالمنطقتين ارتفاع اسعار العقارات الى الاقبال السكانى عليهما من الولايات لتوافر فرص العمل فى المنطقتين خاصة فى مجالات بيع الاطعمة والمشروبات،بجانب قربهما من ميناء الخرطوم البرى والسوق المركزى اللذين يعمل بهما معظم المواطنين القاطنين بالمنطقتين، فضلا عن توافر خدمات التنمية بها من طرق ومياه وتعليم وصحة، علاوة على توافر الجانب الامنى بهما.

    ***- وعزا وجدى محمد ابراهيم صاحب وكالة عقارية بالمنطقة ارتفاع اسعار العقارات بالصحافة شرق والديم الى التوافد الذى وصفه بالجنونى على المنطقتين من جميع ولايات البلاد، بالاضافة الى ( الاحباش).

    ***- وقال فى حديثه لـ(الرأي العاوم) انه من خلال عمله لاكثر من عشرة اعوام فى المهنة لم يشهد اقبالاً مثل الذى حدث فى الاعوام الثلاثة الاخيرة، مؤكدا دخول ما لايقل عن ألفى مواطن لهذه الاحياء بغرض السكن اوالعمل التجارى، مشيرا الى انشاء السوق المركزى والميناء البرى يعدان السبب الرئيسى لتدافع المواطنين الى هذه الاحياء بغرض العمل.

    -----------------------------------------------------

    (2)-
    ***- قبل ايام قليلة مضت بث خبر بالمنبر العام يفيد بان احد المواطنييين ومن الذين ينقبون عن الذهب في السودان قد عثر علي كتلة من الذهب تقدر بنحو 24 كيلو جرام وان سعرها يبلغ اكثر من مليار جنية سوداني، اي -بمعني اخر- ان هذا المنزل يساوي 12 كيلو جرام من الدهب الصافي!!

    ***- بمليار جنيه سوداني يمكن للمرء ان يشتري عمارة جـديدة مكونة من 3 طوابق وبكل طابق 3 شقق بمـدينة لايبزج الالـمانية!!

    -----------------------------------------------------------------

    (3)-
    الـتـعـلـيـقـات
    ******************
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved

    (1)-
    [a brahim] [ 14/12/2010 الساعة 10:05:
    ده قلتو فى يا تو ولاية والله ياهو الفضل طيب نمشى نشترى لينا شقا فى شرم الشيخ بي 15 الف جنيه وعربي بى 5 الف جنيه ونعرس لى سريلانكية والله كريم .قال مليار ونص ده نحن نشتغل لحد يوم القيا مة مااااام نلم فيه

    (2)-
    SAUDI ARABIA [تيقو ] [ 14/12/2010:
    والله المدينه الرياضيه دي حصلت واحة الخرطوم ( زنكي اللحمه والخضار وميدان الامم المتحده سابقا ) عشرون عاما ولم تكتمل واحة الخرطوم . ودي الرابطين فيها الشعب السوداني . لا مظاهرات ولا اضرابات . الفكي قوي خلاص.

    (3)-
    EGYPT [محي الدين] [ 14/12/2010:
    بيت في الصحافه بنصف مليار ؟؟؟؟اكيد هنالك خطأ والمقصود بيفرلي هيلز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2010, 03:44 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في سودان العجائـب: أكثر من نصف مليار لمنزل مكون من غرفتين بالصحافة..!! (Re: بكري الصايغ)

    سـؤال:
    ***- نصـف مليار جنيه سوداني يعني كم دولار?!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-12-2010, 01:39 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في سودان العجائـب: أكثر من نصف مليار لمنزل مكون من غرفتين بالصحافة..!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- وصلتني رسالة محـبطة من أخ عزيز يقيم بمدينة جـدة يقول فيها:

    (...شكرآ لك ياصايغ علي ايرادك لخبر بيت الصحافة التمنو فاق الملايين القليلة ووصل لحدود المليار، والخبر ده افرحني لاني كنت متردد ارجع للسودان بعد غربة 29 سنة والكبر طعن والحياة في بلدآ غير بلدك مذلة، ولكن بعد مطالعني لخبرك قلت لنفسي " بس خلاص بلا سفر للسودان بلا وجع دماغ، احسن اشتري لي شقة في مصر واقضي باقي عمري هناك مادام في بلدك مابتقدر تسكن!!"،

    ***- والله ياصايغ، هنا في السعودية اغلب الشقق الغالية هي الشقق المطلة علي الكعبة المشرفة او مابتبتعد عنها بمسافة، لذلك بنفهم ليه اسعارها غالية، لكن تقول لي بيت في الصحافة بغرفتيين تمنه يصل تمنه لنصف مليار جنيه، وهو بيت عادي للغاية لامطل علي النيل ولا مطل علي قصر الشعب...فده عبث مابعده عبث.

    ***- هل بالبيت بتاع الصحافة ده بئر نفط او مقبرة فرعونية بها اثارات وعملات ومشغولات ذهبية نادرة?...
    ***- هل بهذا البيت نفق يؤدي الي معبد اثري قديم او منجم ذهب?!!

    ***- نصف مليار جنيه لبيت في الصحافة!!، غايتو الصحفي الجاب الخبر ده للجريدة حقو يدخل كتاب "غينيس" للارقام القياسية!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 02:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في سودان العجائـب: أكثر من نصف مليار لمنزل مكون من غرفتين بالصحافة..!! (Re: بكري الصايغ)

    عشان تبنى بيت فى السودان
    ***********************
    الـمصـدر:
    http://www.wahatalrobatab.com/vb/showthread.php?t=12217
    الـموقع:
    (منتديات واحة الرباطاب)-
    بتاريخ:
    06-07-2010,
    بقلم:
    أنا.
    ---------------------------------------------

    بناء منزل فى الخرطوم يكلف فقط 10 مليون جنيه واقرا هذا التحقيق الذى نشر فى "السودانى"

    ***- الآن على أعتاب الخلاصة النهائية لهذه الرحلة المرهقة.. للبحث عن بيت.. أتمنى ان تجد في خلاصتي هذه البيت المناسب أو على الأقل العشم في بيت في المستقبل القريب.. اذا تحطمت مصدات الطموح وأزالت العوائق التي تكبل قدرة المواطن على امتلاك السكن..

    ***- سأتدرج معك من أسفل إلى أعلى أقدم لك خيارات الأدنى سعراً.. ثم نرتقي خطوة خطوة إلى الأعلى..

    بيت كامل.. بـ(10) ملايين جنيه فقط..!!
    ----------------------------------------
    ***- نعم عشرة ملايين جنيه فقط... لكن بعد ان تمتلك قطعة الأرض التي يمكنك ان تبنى عليها هذا البيت الأنيق.. فبكل أسف التكنلوجيا لم توفر لنا حتى الآن البيت الذي يمكن أن يعلق في الهواء..بلا حاجة لقطعة أرض..!!

    ***- الفكرة قدمها ونفذها المهندس عادل حسن صاحب ومدير شركة (تهاديل) الهندسية في بحري.. ربما قد يصدم طموحك بعض الشيء كونه استخدم فيها اسلوباً مبتكراً من (البلوك) المصنوع من الطين.. لكن ثق ليس في مظهر البيت من الخارج ما يكشف ذلك.. بيت أنيق فيه ثلاث غرف وصالون وصالة ومطبخ.. مكتمل تسليم مفتاح.. يجمعك مع أسرتك في مأوى آمن.. وسكن محفوف بالخصوصية.

    ***- يقول المهندس عادل صاحب هذه التجربة المثيرة للاهتمام (تقنية البناء بوحدات معالجة بالطين أمر مجرب ومثبت بوسائل علمية.. ونحن نمنح ضماناً لمدة خمسين عاماً للبيوت التي تستخدم فيها هذه التقنية..)

    النظرة الاولى لك.. والثانية أيضا..!!
    ----------------------------------------
    ***- ويقول المهندس عادل أن البناء بوحدات الطين يوفر بيتاً صديقاً للطبيعة في السودان فهو لا يحتاج الى تبريد.. فالمادة عازلة جيداً للحرارة.. ومناسبة لطقس الشتاء مهما اشتد برده.. وللصيف مهما اشتد حره.. وهي قوية بما يكفي والدليل على ذلك أن معظم بيوت الخرطوم وسط القديمة التي عمرت عشرات السنين وما زالت صامدة استمدت قوة بقائها من وحدات الطين التي شيدت بها..

    ***- والمعلومة التي لم يذكرها المهندس عادل.. لأنه لا يعلم بها.. أن مقر صحيفة (السوداني) الأنيق الذي يقع في أرقى أحياء الخرطوم بجوار مقر الخطوط البحرية وخلف السفارتين البريطانية والألمانية مبنى أيضا من وحدات الطين.. قبل عشرات السنين ومن طابقين !! صور البيت الذي شيده المهندس عادل وضعتها لكم في هذا التحقيق لأوفر لك (النظرة الأولى).. والنظرة الأولى لك.. والثانية أيضا..!!

    فوق.. قليلاً..!!
    ---------------
    ***- لنصعد أعلى قليلاً.. أعلى في السعر وليس في المقام.. يوفر المهندس عادل حسن خيارات أخرى أكثر كلفة لكنها هذه المرة من الحديد الخالص.. فشركته متخصصة في التشييد بالوحدات المصنعة من الحديد.. ويقول المهندس عادل (ميزة هذه التقنية أنها سهلة وسريعة التركيب.. كما يمكن في المستقبل اذا تطلب الوضع فكها ونقلها الى مكان آخر..)

    ***- لكن مرة أخرى وثانية وثالثة.. المشكلة الأكبر التي تعترض المواطن هنا.. هي الحكومة.. فالحديد مستورد.. والجمارك والضرائب التي يحملها على ظهره ينوء منها الحديد نفسه.. ولو خفت هذه الأثقال لكان ممكنا تشييد منزل بثلاثة طوابق بكلفة لا تزيد كثيراً عن مائة مليون جنيه..

    ***- المهندس عادل قدم تصاميم هندسية فريدة لبيوت من طابق أو طابقين بأسعار تبدأ من (40) مليوناً.. يستخدم الحديد في المحاور الرئيسية من البيت مع ترك خيارات واسعة في المساحات البينية التي يمكن استخدام أكثر من مادة بناء فيها حسب ظرف أو رغبة مالك البيت..

    ***- ويرى عادل أن الحديد يوفر خاصية إضافية.. فهو يتحمل الهزات الأرضية حتى درجة (6) على مقياس ريختر.. ولا يتأثر بآفة (الأرضة) ولا مهددات البيئة من رطوبة وغيرها.. فوق ذلك كله..وهنا مربط الفرس أقل تكلفة..

    ***- دعوني أقدم خياراً آخر متكاملاً مع ما قدمه المهندس عادل حسن مدير شركة تهاديل.

    شبكة (الثري دي بانل) 3D Panel
    --------------------------------
    ***- المهندس محمد ابراهيم شطة.. سوداني عاش فترة طويلة من عمره العملي في أمريكا ثم المملكة العربية السعودية.. خياله تفتح على مشروع لانتاج وحدات البناء المصنوعة من شبكة الحديد الرفيع مثبتة في لوح من الأسمنت المفرغ بحشوات البولسترين.

    ***- وحتى لا أشتت تركيزك معي ستجد في الصور المصاحبة لهذا التحقيق رسومات بيانية لهذه الألواح..

    ***- أقام المهندس (شطة) مصنعاً في بحري لانتاج هذه الشبكات الحديدية.. ولكني كنت متشوقة لرؤية نموذج عملي لهذه التقنية.. ذهبت مع المهندس شطة الى منزل المهندسة نجود فاروق خليل في الخرطوم ثلاثة جوار نادي الأسرة.. بصراحة بهرني البيت.. ألواح الأسمنت المصنوعة على شبكة الـ(ثري دي بانل) 3D Panel تبدو بسيطة وجميلة وقوية في نفس الوقت.. قالت لي نجود انها أكملت البيت كله في شهر واحد.. البيت يتكون من حجرتين وصالون ومطبخ وحمام وصالة..

    - (كم كلفك هذا البيت)؟؟ سألتها..
    - (ثلاثون مليون جنيه فقط)أجابت..

    ***- مدهش.. التكلفة تبدو منخفضة للغاية لكن المهندسة نجود تلفت نظري الى ميزة أخرى.. حكت لي كيف أن – ولا تنسوا أنها أصلا مهندسة مدنية – التصميم سهل للغاية بهذا الألواح.. أرتني (شباك) الغرفة اللألو وقالت لي أنها نفذته وكانها تقطع قطعة في لوحة جدارية (العمل مع هذه الألواح سهل للغاية..)

    ***- ألواح (الثر دي بانل) 3D Panel يقوم عليها كامل بنيان البيت.. حتى السقف أيضا.. وهي قوية للغاية.. المهندسة نجود قالت أنها أجرت تجربة بسيارتها حيث وضعت لوحاً على الأرض وداسته بالسيارة... لم يتأثر اطلاقاً..

    ***- المهندس محمد ابراهيم شطة صاحب مصنع الألواح الشبكية هذه قال أن الفكرة ليست جديدة فهي مستخدمة في العالم بصورة كبيرة..

    ***- رجعت إلى شبكة الانترنت واستخدمت ادوات البحث في (قوقل).. بهرتني النماذج التي قدمها لي الكمبيوتر منازل من طوابق تصل أحيانا الى خمسة طوابق مبنية بهذه الألواح وتصاميم مدهشة لمختلف المباني..

    ***- ومع ذلك طلبت من المهندس شطة مزيداً من النماذج..

    ***- هذه المرة أخذني الى منزل في حي جبرة.. المنزل مبني بالطريقة العادية بالطوب والأسمنت المسلح.. لكن الأسرة كبرت.. وأرادت تشييد شقة كاملة في سطح المنزل.. هنا يأتي دور المهندس شطة.. وفكرته بألواح الـ(ثري دي بانل).. فأحد اهم ميزات هذه الألواح أنها خفيفة لا تشكل عبئا على أى سقف تقوم عليه.. صعدت الى الشقة التي شيدت من ألواح الثري دي بانل.. التصميم والتنفيذ على أرقى مستوى (دي لوكس) غرفتان وصالة ومطبخ وحمام.. تسليم مفتاح بـ(40) مليون فقط.. بأرقى ديكور وأبواب فاخرة..

    ***- قد يكون الأمر أكثر من مقنع لكني طلبت نموذجاً ثالثاًَ.. أخذني المهندس شطة وبرفقتي مصورنا المبدع عباس عزت الى حي الفردوس في الخرطوم.. احد الأحياء الفاخرة الجديدة.. في الطابق الثالث لفيلا جميلة للغاية بنى جناح كامل من عدة غرف باستخدام شبكة الثري دي بانل..

    ***- البيت الذي يستخدم هذه التقنية لا يحتاج الى اعمدة الخرصانة والأسمنت.. فالألواح الأسمنتية المقوية بشبكة الحديد الرفيع المنسوج نسجاً قوياً للغاية وتحمل عدة طوابق لا حاجة فيها لأعمدة الأسمنت.. وأعلم أن كثيرين ربما خطر في بالهم الآن المزج بين الحلو التي قدمها المهندس عادل من شركة (تهاديل) مع شبكة المهندس شطة.. منزل من محاور حديدية ويستخدم الألواح الأسمنتية بشكبة الحديد في قفل المساحات.. فضاء واسع ممتد من الخيال والحلول..أتركه لك..

    ***- سألت المهندس شطة (كم تكلف شبكة الثري دي بانل).. أجاب (60) ألف جنيه للمتر المربع للحوائط.و(90) ألف جنيه للمتر المربع للسقوفات..

    ***- كم تكلفني حجرة واحدة عادية ؟؟ أترك الحسابات لك..

    المالك.. مقاول..!!
    ----------------
    ***- مهندس مختص قال لي أنه سيأتي يوم قريب يمكن لمالك البيت أن يبنيه بنفسه دون حاجة الى مقاول.. اذا استخدم ألوح الثري دي بانل.. فهي جاهزة الصنع ويمكن تركيبها بكل سهولة وبأدني خبرة.. وتسمح باى تصميم وباعادة تعديل كلما تطورت الأفكار والخيال.. افتحوا معي شبكة الانترنت وراجعوا مزيداً من المعلومات عن هذا الحل المدهش..

    الـمصـدر:
    ************
    http://www.wahatalrobatab.com/vb/showthread.php?t=12217
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de