معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـر!!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 07:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-08-2010, 04:21 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـر!!

    البيان رسالة من العيار الثقيل تستهدف الرئيس شخصيا..بمباركة من طرابلس ...
    ******************************************************************
    الـمصـدر:
    المصدر: (الجزيرة)-
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/sudanelite.htm
    الـموقع:
    (مـجلة نـخبة السـودان)،
    بتاريـخ:
    يوم الخميس 12/08/2010،
    ****************************

    ***- البيان رسالة من العيار الثقيل تستهدف الرئيس شخصيا..بمباركة من طرابلس ...
    ***-سيف الإسلام (نجل القذافي) يرغب بمحاكمة البشير...
    ------------------------------------------------------------------------------

    ***- عكس بيان صادر عن تحالف حقوقي عربي تدعمه طرابلس ويترأسه سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي رغبة ليبية "مبطنة" في محاكمة الرئيس السوداني عمر البشير بسبب جرائم الحرب في إقليم دارفور.

    ***- وقد تزامن نشر بيان "التحالف العربي من أجل الديمقراطية والتنمية وحقوق الإنسان" المكون من 38 منظمة عربية غير حكومية مع زيارة قام بها البشير نهاية الأسبوع الماضي إلى ليبيا.

    ***- ورغم الإشارة إلى الفصائل الدارفورية المتمردة في البيان، لكن محللين ليبيين اعتبروه رسالة غير مباشرة إلى الخرطوم تعبر عن وجهة نظر طرابلس في قضية البشير دون مرورها على قنوات الاتصال الرسمية.

    محامي الشيطان:
    --------------------
    ***- وقال البيان الذي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه إنه "لا يمكن استمرار تأجيل إحقاق العدالة وعدم محاكمة مرتكبي الجرائم مهما كانت صفاتهم. الأمر الذي يتطلب من الجميع، دول وحكومات ومنظمات ونشطاء حقوقيين، التضامن من أجل هذه القضية الإنسانية وعدم التعاطف مع زمرة محامي الشيطان حتى يواجه كل طرف نتائج أفعاله".

    ***- وأكد البيان شجبه الانتقائية في توجيه الاتهامات، وضرورة ملاحقة كل من كانت له يد في هذه الجرائم، وأنه "ليس هناك طرف محصن أو فوق العدالة مهما كانت صفته".

    ***- وتحدث مدير التحالف علي سعيد البرغثي عن قناعة المسؤول الأول عن التحالف سيف الإسلام بعدم الانتقاص من العدالة سواء كان المتهمون أشخاصا أو أنظمة، موضحاً أن التحالف ليست له علاقة بالسياسة، رافضا إقحامه في الحسابات السياسية.

    ***- ونفى البرغثي في تصريح للجزيرة نت صلة ليبيا بالبيان الصادر، مؤكداً أنه من صميم عمل التحالف في ملاحقة منتهكي حقوق الإنسان.

    رسالة:
    ------
    ***- لكن المحلل السياسي محمد مامي يؤكد أن مؤسسات سيف الإسلام المصرح لها بالعمل في البلاد "تحمل وجهة نظره شخصياً في العديد من القضايا".

    ***- وأشار إلى أن "الطرف المقصود في البيان يعرف مسبقاً من هو رئيس هذه المؤسسات، ويأخذ مثل هذه البيانات على محمل الجد"، لكنه قال إن ليبيا بإمكانها التنصل من هذه البيانات ونفي صلتها بها.

    ***- واعتبر مامي في تصريح للجزيرة نت، أن البيان "رسالة من العيار الثقيل تستهدف الرئيس البشير شخصياً عند الحديث عن توقيت نشره في وسائل الإعلام"، مرجحاً أن يكون رد فعل على إغلاق السودان لحدوده مع الجماهيرية مؤخراً أيضاً.

    ***- وقال مامي إنه لا أحد ينكر علاقة التحالف بالسلطات الليبية والدعم المالي الذي يحصل عليه، معتبرا أنه يحمل وجهة النظر غير الرسمية.


    ***- وفسر ما جاء في البيان بقوله "إن البشير مطلوب القبض عليه في كثير من الدول، وإلى الأسبوع الفائت كان يتحرك بحرية مطلقة في الدول الأفريقية والعربية، ولكن مثل هذه البيانات قد تحد من سفره إلى بعض المناطق، ولا أستبعد إقدام ليبيا أو أي دولة أخرى على القبض عليه".

    ***- وأشار إلى أن تصريحات معمر القذافي المعلنة تؤيد انفصال جنوب السودان، والاهتمام الليبي بالدرجة الأولى بإقليم دارفور هذه الأيام لتأمين الحدود مع الإقليم أمنياً.

    لاعب أساسي:
    ---------------
    ***- وربط الباحث في الشؤون السياسية إبراهيم المقصبي البيان بما سماه "سياق استكمال بناء صورة لسيف الإسلام كسياسي مدافع عن القيم الليبرالية وداعم للمؤسسات الدولية وقراراتها".

    ***- وأضاف أن البيان جاء بعد إثارة قضية المقرحي في الآونة الأخيرة والانتقادات التي طالت سيف الإسلام ودوره. وقال إنه لا يمكن إغفال أن سيف الإسلام لاعب أساسي في السياسة الخارجية.

    ***- وأكد أن صدور البيان عن جهة غير رسمية يجنب الخارجية الليبية الإحراج مع السودان -خاصة وأن ليبيا سبق لها أن تبنت موقفا رافضا لاعتقال البشير-, وفى نفس الوقت يساهم في استمرار إدماج ليبيا في المجتمع الدولي.
    ------------------------------------------------------------

    ***-***- رئيـس السودان بقي ( م ل ط شـة ) ، كل واحـد يضـرب فيه زي ماهو عاوز!!،واتـحدي سـفير السودان بليبياان اعتـرض علي البيان او يـدينه!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2010, 04:44 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    التعليقات ادناه وردت بموقع (الـراكوبة) بتاريـخ يوم الخميس 12/08/2010
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm
    ****************************************************************************

    SAUDI ARABIA [haj abbakar] [ 12/08/2010
    - http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm
    الساعة 5:21 مساءً]
    ***- لو كان انسانا نظيفا لترك السلطة وجنب البلاد الدخول فى مواجهات سيدفع ثمنها الشعب المغلوب على امره ولكنها سياسة الكنكشة بالكراسى ورحم الله الفريق ابراهيم عبود.ولو كان بريئا بحق وحقيقة لما خجل من الوقوف امام اى محكمة جنائية كانت ام غيرها ليثبت براءته ولكنها سياسة النعامة ودفن الروؤس فى الرمال. ودهاقنة النفاق يقولون بلا حياء ان كل هذا الضجيج ماهو الا استهداف لمشروعنا الحضارى .تبا لكم ايها الدجالين

    [النورس] [ 12/08/2010 الساعة 4:33 مساءً]
    ***- مشينا لمكة تغنينا قلعت طواقينا !!!!
    ***- دا اول رد من ليبيا بعد زيارة البشير بعد ان تحدثوا عن وعود من ليبيا لاتوجد حتى في وعود بلفور لليهود وذلك لان القذافي يعلم ان هذه الحكومة المريضة تعيش على الوعود والكذب فارادهم ان يرجعوا من عنده ضاحكين مستبشرين والقذافي يردد في صمت انشاءالله دي ح تكون اخر زيارة يابشبش.

    ***- كان اشرف ليك مليون مرة ياسعادة المشير تسلم نفسك او يقبضك اوكامبو من يقبضك سيف القذافي.

    [أمبدة ] [ 12/08/2010 الساعة 2:32 مساءً]
    ***- ( سيف الإسلام معمر القذافي ) برافو عليك إسم على مسمى ، وفارس ولد فارس . خطوة شجاعة لإحقاق الحق ورد المظالم وإرساء مبدأ عدم الإفلات من العقاب . إن الفراعنة والجبابرة في السودان ظنوا أن الجو قد خلا لهم ليفعلوا ما يريدون بالبشر ونسوا أن هنالك أبطال لا يخافون في الحق لومة لائم قد جندهم الله لإحقاق الحق وإنصاف المظلومين في هذه الدنيا ، أكيد أنت منهم . مجرد سماع هذا الخبر قد أثلج صدورنا وأعاد الأمل إلى نفوسنا . بارك الله فيك وسدد خطاك .

    SUDAN [محمد] [ 12/08/2010 الساعة 2:19 مساءً]
    ***- سؤال للكيزان انتو الجهاد المدعى بتاعكم في الجنوب ما سالتو نفسكم لية الله اخزاكم وردكم على اغقابكم خائبين وخاسرين وتقهقرتم وانسحبتم من كافة الجنوب ازلاء مقهورين جوبا وملكال التي لم تسقط في عهد الصادق الذي تزعمون انه ضعيف سقطت شرسقطةفي عهدكم وياريت الموضوع انتهى على كدا بل سلمتموهم البترول والسلطة كمان في الشمال وصاروا يزلوا فيكم في الشمال في عقر داركم في الخرطوم في وضح النهر خمس سنوات من شتائم باقات تملا الصحف يكيل لكم من السباب اقذعه ولا احد منكم يحرك ساكن ويشتم حزبكم وتنظيمكم في عقر القصر ويصفكم بالحكومة الفاسدة ويطالب الرئيس بالتسليم للاهاي وجرائم اغتصاب وقتل في احداث موت قرنق ولا احد يتجرا بقول لا بل حتي الشريعة تنازلتم عنها بدستور نيفاشا الطافح بالعلمانية اين وعد الله لكم ولكن وعد الله للمؤمنين الصادقين وليس للمنافقين والمخادعين امثالكم وها انتم تمنحوا الجنوب استقلالة وانتم مقهورين جهادكم المزعوم في الجنوب كان لازلال البشر ليس الا وليس لاحقاق الحق قال شيخ الاسلام ابن تيمية ان الله ينصر الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الظالمة لذلك اوكامبو سينتصر في اخر المطاف لانه يدافع عن ضعفاء مقهورين في دارقور انتهكت اعراضهم وحرماتهم محاكم الغرب كلها على راسها فرنسا اصدرت دعوا اعتقال لتسيبي ليفني الاسرائيلية هي وطاقم حكومتها حتى الاطروا للاقامة الجبرية باسرائيل قضاء نزيه ومستقل عن السلطة السياسية تماما اما نحنا انا لله وانا اليه راجعون

    [kalifa] [ 12/08/2010 الساعة 1:34 مساءً]
    ***- ود القدافي ......عفارم عليك.......وارمي قدام

    UNITED KINGDOM [المعلم] [ 12/08/2010 الساعة 1:21 مساءً] هذا التعليق]
    ***- هذا زمانك يا مهازل , اصبح امثال سيف الاسلام ود المعتوه الغزافي يتكلمون عن البشير والسودان هل تغير الزمن ام ان السودان اصبح ملطشة للايسوا والما يسوا حتي يتكلم فية اجهل اهل الارض والذين قال فيهم النميري مقولتة المشهورة للغزافي عندما راهم يلتحفون وجوههم , اهذا شعبك؟؟ فرد الغزافي با الايجاب فقال النميري ستحكمهم مائة عام , علي الحاكمة ان تفتح ملف الحرب الليبية التشادية فقد ارتكب الجنود الليبيون فظائع تقشعر لها الابدان
    ارجو النشر
    المعلم

    [قرفان خالص ] [ 12/08/2010 الساعة 3:28 مساءً]
    ***- يا معلم ....بالله لاتسئ لسمعة المعلمين وانت تكتب الغزافي بهذه الطريقة .. قال معلم قال ..!! هالك محو الامية دي ..

    [ص ع خ] [ 12/08/2010 الساعة 12:40 مساءً]
    ***- بالله ؟ ....... رغبة أكيده واللا ..... اها نص نص ؟
    ***- مين القذافى دا ؟ وعندو ولد كمان ... يرغب فى محاكمة البشير ؟

    [عبد الرحمن مبشر] [ 12/08/2010 الساعة 11:26 صباحاً]ا
    ***- أولا وبعيدا عن المهاترات نريد من سيف الاسلام القذافي أن يبرئ ساحتهم من لوكربي ومن التجاوزات مع الخادمات في سويسرا ويحاكموا أنفسهم أولا ، والبشير جبل شامخ لا يطاله أحد بإذن الله، ولمن لا يرى بعينيه الجموع في دارفور وإلتفافها حول قائد مسيرتها فهو في هذه الدنيا أعمى.

    SAUDI ARABIA [الحنظل] [ 12/08/2010 الساعة 11:01 صباحاً]
    ***- مهما قتل القذافي وأجرم في حق المعارضين ..
    ***- فهو تلميذ أمام اجرام البشير ..
    على الاقل القذافي حتى الآن لم يقل :
    اغتصاب ليبية من ليبي آخر شرف لها
    -----------------------------------

    SUDAN [سوداني حر] [ 12/08/2010 الساعة 10:21 صباحاً]
    ***- يا جماعة لسه القبضة بعد يوم الاستفتاء

    QATAR [HISHAM ALSHAREEF] [ 12/08/2010 الساعة 9:25 صباحاً]
    ***- يوم البشير دا القدافي بلحقوا ناس -------فاروق حمدنالله وبابكر النور------بس في حاله البشير ما حيسلموا للسودان بسلموا لي لاهاي.......ههههه

    OMAN [عابدين ] [ 12/08/2010 الساعة 9:18 صباحاً]
    ***- على ابن القذافي اولا محاكمة نفسه ووالده المجنون الذي خلق من الليبيين شعبا جاهلا متخلفا لا يعرف الا ( (.........) في امريكا) كما يقول المخبول والده ......... ثم ثانيا كم تملك ايها اللص في بنوك ايطاليا حتى تتحدث ....ثم كم قتل المخبول حتى الان ..ملايين من البشر

    SUDAN [ود سراج] [ 12/08/2010 الساعة 9:16 صباحاً]
    ***- دا كلام فارغ من اصلوا
    ايش يطلع ود القزافي دا
    خلاص ليبا تمام عايزين يحلوا مشاكلنا
    هوي يا ود ماعمر العب بعيد عن سوداننا الوطن

    UNITED KINGDOM [adarob] [ 12/08/2010 الساعة 9:12 صباحاً]
    ***- القذافي واولادو ما عندهم حق يتكلمو في الاشياء دى لان اياديهم مليئه بدما ءابرياء في سجن ابو سليم وابادت الزنوج في الزاويه ولا ديل مابشر
    الشئ المؤسف في احداث الزاويه الدمويه سفيرنا ال######## قال الجاليه السودانيه بخير ولم تصب بشئ!!!!!!

    SAUDI ARABIA [الحنظل] [ 12/08/2010 الساعة 7:19 صباحاً]
    ***- ولا كلمة يا ناس الانقاذ ما تقدروا تقولوها ..
    لانو دي جهة غير رسمية ..
    يعني تجرعوا نفس كأس (الطيب مصطفى)
    الذي خلقتم منه جهة غير رسمية تقول ما لا تستطيعون قوله
    عااااااافي منك يا القذافي

    QATAR [SUDANI] [ 12/08/2010 الساعة 5:26 مساءً]
    100% true ,this is the perfect analysis,
    ***- قلتا لي الانتباهه يا بشبش
    وهاك دا سيف الاسلام جاكم

    UNITED ARAB EMIRATES [shehab] [ 12/08/2010 الساعة 9:48 صباحاً]
    most of arab & african can be caught for the same reason you will tell also bravo gathafi
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2010, 05:59 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 3489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    تحياتي د. بكري، هذه المرة الثانية التي أقرأ فيها لك هذا الزعم الغريب عن العقيد معمر القذافي، ولم أقرأ أوأسمع مثل هذه الرواية من أي شخص آخر غيرك، الرواية التي سمعتها وحتى هي أشك فيها ـ تتعلق بمسؤول ليبي آخر ليس العقيد القذافي، وهو عبد السلام جلود، فهل لديك أي مصدر موثق لهذا الكلام؟ شخصيا استبعد جدا حدوث تصرف كهذا من العقيد معمر القذافي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2010, 08:33 PM

مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ
<aمُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ
تاريخ التسجيل: 25-04-2010
مجموع المشاركات: 1520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: محمد عثمان الحاج)

    بالله سب دين عدييييل؟
    نستاهل احنا كمان عاملين سوق كامل باسم ليبيا!!!
    القذافى يمكن ان تتوقع منه اى شئ..هو كبير حمقى افريقيا
    وليس حكمائها..
    لا اعرف لماذا تهادن الحكومة فى ذلك البدوى الجلف..امثال
    القذافى لايمكن للدبلوماسيه ان تجدى نفعا معهم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2010, 10:19 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،

    محمد عثمان الحاج،
    تحياتي ومودتي،
    ورمـضان كريـم.

    ***- بخـصوص استفسارك عن المعلومة ساعود لك لاحقآ للرد. وهاك شـيئ من تاريخ القذافي مع السودانيين.

    ***- لك مودتي اخي مـحمـد.
    -----------------------------------
    ***- في 25 مايو من عام 1970 وبدار الرياضة بالخرطوم ابان زيارته بمناسبة الذكري الاولي لانقلاب النميري، تضايق القذافي كثيرآ من جـمهور الحاضرين بالاستاد وهم يقاطعونه ويطلبون خطابآ من الرئيس جمال عبدالناصر الذي كان حاضرآ هو الاخر حاضرآ بالاستعداد ولايرغبون في سماع خطابه، فاصابته حالة من الهياج وراح يسب الحاضرين بالدار لاعنآ دينهم و( اسكتوا العن دينكم)!!

    ***- ولم يعلق نميري علي اساءته وسكت عن الشتيمة ومعه كل اعضاء مجلس قيادة الثورة!!

    ***- وفي يوليو من عام 1971 قام القذافي بعملية قرصنة جوية وانزل طائرة الBOAC التي كانا علي متنها بابكر النور وفاروق حمـدالله،واعتقلهما وسلمهما لنميري واعدما بعد ثلاثة ايام من وصولهما للخرطوم!!

    ***- وفي عام 1974 تدهورت العلاقات بين السودان وليبيا بسبب رفض السودان عدم الدخول في وحـدة ثلاثية بين ليبيا والسودان ومصر، فقام القذافي وطلب من الرئيس سداد الدين ( قرض) كان السودان قد اخذه من طرابلس، وبمنتهي العنجـهية راح القذافي ويهدد بانه يريد امواله بمنتهي السرعة، فتكونت علي الفور لجان شعبية راحت تـجمع من المواطنيين الاموال وتقبل التبرعات من النساء اللائي تبرعن ببعض ماعندهن من حلي ومصوغات، وتم اطلاق اسم (مال الكرامة) علي الحملة التي تشكلت لجمع التبرعات!!

    ***- وفي عام 1976 قامت طائرة ليبية بقصـف الاذاعة السودانية بامدرمان بعدة صواريخ ودمرت اجزاء كبيرة من المباني الرئيسية للاذاعة. والغريب في الامر انه لم يكن اي فعل رسمي او شعبـي علي حادث القصـف الليبي، وسكت عنه نميري وباقي اعضاء حكومته!!

    ***- ***- جاءت الاخبار ان جهاز الأمن الليبي قد قام بطرد نحو 111 سودانيآ من ليبيا وارغمتهم علي الصعود لطائرة سودانية بملابسـهم الداخلية، ورفضت السلطات الامنية وان تسمح لهم حتي بجوازاتهم واوراقهم الثبوتية، وبعد ان وصلوا لمطار الخرطوم وهم بهذه الهيئة المهينة اصروا علي عدم النزول من الطائرة مالم تقوم السلطات السودانية باعطائهم ضـمانات باسترداد حـقوقهم كاملة من ليبيا!!، ومازالوا ينتظرون منذ عام 2008 والي اليوم!!

    ***- صـرح القذافي بانه يؤيد فصل الشمال عن الجنوب، وتاتي قمة الغرابة في تصرفه هذا انه قال تصريحه هذا من داخل جامعة جوبا التي استضافته اثناء زيارته للخرطوم، ورفضت الحكومة وقتها التعليق علي تصريـحه ولزمت السكوت كالعادة،

    ***- ولما كانت الحكومة مديونية للقذافي باموال طائلة وراح القذافي ويطالب بها البشير، عرضت عليه الحكومة ومنحـه قطعة ارض كبيرة مقابل جزء كبير من الدين، فاختار مكان حديقة الحيوان سابقآ وبني عليها فندقه المشهور والذي هو علي شكل بيضـة، ويطلق عليها الخرطوميون تهكمآ علي المبني باسم ( بيضة القذافي)!!، ويقال ان المبلغ الذي اتفقا عليه بين الجانبيين كان 80 مليون دولار، وقبض السمسار في هذه الصفقة 4 مليون دولار عـدآ ونقدآ!!

    ***- ولما كانت مصر ترعي مباحثات سودانية بين الحكومة والوفود الدارفورية، وايضآ لما راحت قطر وتحتضن مباحثات هامة بين الخرطوم والمنظمات المناؤة لها، قرر القذافي ان يكون له دورآ في الشأن السوداني رغم انف الخرطوم فراح ويـحتضن دكتور خليل ويعكنن به مزاج البشيـر!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2010, 10:36 PM

مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ
<aمُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ
تاريخ التسجيل: 25-04-2010
مجموع المشاركات: 1520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    Quote: وفي يوليو من عام 1971 قام القذافي بعملية قرصنة جوية وانزل طائرة الBOAC التي كانا علي متنها بابكر النور وفاروق حمـدالله،واعتقلهما وسلمهما لنميري واعدما بعد ثلاثة ايام من وصولهما للخرطوم


    ربنا موجود..والحادثة دى بالذات اسوء نقطة فى تاريخ القذافى..
    اكتر حاجة بتحير انو حكوماتنا من زمان منبرشة للأعرابى العبيط ده؟
    ليه؟ وعشان شنو؟..
    مطلوب مراجعة شاملة لشكل علاقتنا مع ليبيا ومصر..ايضا..
    دولتين بكامل القوى والعظمة ولم يقدما الى الان شيئ ملموس لقضايا
    السودان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2010, 01:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ،
    تـحياتي ومـودتي،
    ورمـضان كريـم،
    وسـررت بزيارتك الكريـمة ومشاركتك الـمقدرة.

    ***- ونواصل ياأخ مـحمد الكتابة عن معمر القذافي وسلوكياته الغريبة وتصرفاتة العجـيبة مع أهل السودان ، ومعاملاته التي مازلنا نحتار فيها ومللنا تكرارها منذ عام 1969 ( 41 عامآ ) وحتي اليوم!!

    ***- لك مودتي اخـي مـحـمد.

    أخي العقيد معمر القذافي .. لقد تأذى منك السودان كثيراً !!
    ***********************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/news.php?action=show&id=23151
    الـموقع:
    (النيلين .. بوابة شاملة)،
    بتاريـخ:
    يوم السبت 17/07/2010-
    الكاتـب:
    صلاح ابراهيم-
    -----------------------------------------------------
    ***- لقد ترددت كثيراً قبل أن أكتب هذا المقال. أولاً: لأنني لا أريد أن أجلب للسودان الحبيب أزمة أخرى لتضاف الى أزماته العديدة، التي لم تنتهِ ولو واحدة منها حتي الآن.

    ***- وثانياً: خفتُ أن أُوقد شرارة، يستفيد منها المتربصون بهذا الوطن، لذلك تمسكت بالفطنة؛ لأننا نعرف بأن المؤمن فطن، وقد جاء الوقت لنستفيد من تلك الفطنة، وثالثاً: لأن الأخ العقيد معمر القذافي ربما أراد أن يحل مشكلة السودان مع حركة العدل والمساواة بطريقته الخاصة، التي لا يمكن معرفتها إلا في اللحظات الأخيرة، وأنا شخصياً لا أنسى تلك القمة العربية التي عقدت بدولة قطر، فبينما كان خادم الحرمين الشريفين- يلقي كلمته، قاطعه الأخ: العقيد معمر القذافي دون سابق إنذار، وهنا خاف جميع الذين كانوا داخل القاعة، بأن هناك كارثة ستقع في هذه القمة، أو ربما يحدث إصطدام كلامي بين الزعيمين الكبيرين، لذلك تدخل الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر بسرعة، راجياً من الأخ القذافي بأن يصمت، ويترك المجال لخادم الحرمين الشريفين، ليواصل حديثه قائلاً له: يا أخ معمر، يا أخ معمر، يا أخ معمر، وباستمرار، ولكن الأخ معمر لم يصمت، وواصل مقاطعته الى أن ختمها بالمصالحة الكبرى بينه وبين خادم الحرمين الشريفين، وقد حدث كل ذلك بطريقة لا يصدقها عقل، حيث دعاه فجأة لفتح صفحة جديدة بينهما، فكانت تلك من أكبر المفاجآت والمصالحات التي حدثت في القمم العربية، ثم ترك الجلسة بعد ذلك وذهب ليزور المتحف الإسلامي بالدوحة.

    ***- لتعلم حكومة ليبيا، وليعلم الشعب الليبي الشقيق، بأننا لسنا جاهزين الآن لفتح ملف وجود(المواطن السوداني) خليل إبراهيم، المطلوب بواسطة الإنتربول للسودان، والذي تؤويه ليبيا الآن..إنك يا أخي العقيد معمر القذافي بفعلتك هذه -(وأرجو أن أكون مخطئاً)- تكون قد اقترفت أكبر خطأً في حياتك ضد دولة تحب الشعب الليبي، وتقدره ويقدرها، هل تعلم يا أخي العقيد معمر بأن المواطن السوداني خليل إبراهيم عندما وصل الى تشاد ومعه الوفد الخاص به لم يستغرق الأمر أكثر من(24 ساعة)، ليتم تجريده من جميع الإمتيازات التي منحت له، وطرده من البلاد، كما لم يستغرق الأمر كذلك مع الشقيقة مصر- عندما سافر إليها الوفد الخاص- لمناقشة مسألة المواطن السوداني خليل ابراهيم، إلا بضع ساعات، حيث تم طرده، ومنعه من الإقامة بمصر.

    ***- لقد قال السيد: معاوية عثمان خالد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، إن الإتصالات مازالت جارية مع ليبيا، ونأمل أن تنتهي بانضمام خليل الى مفاوضات الدوحة، وأن الخارجية تأمل في أن يكون وجود رئيس حركة العدل والمساواة، خليل ابراهيم في ليبيا عابراً وليس وجود مقر.. هكذا يا أخي العقيد معمر القذافي خاطب الشعب السوداني الحكومة الليبية، واختار لها الكلمات المناسبة التي تليق بالموقف، وإن شئت فارجع الى الكلمات(نأمل، و تأمل، وعابراً، و مقر) التي وضعتها وزارة الخارجية عند مخاطبة حكومتكم، فهي كلمات تم اختيارها بدقة، لتمثل قمة الأدب، وقمة الاحترام، وقمة الدبلوماسية، بل وتعكس صدق نوايا الشعب السوداني العظيم، تجاه الشعب الليبي الشقيق.

    ***- أخي العقيد معمر، هكذا تتعامل الشعوب الشقيقة مع بعضها البعض، وهكذا تعالج الشعوب الراقية مشاكلها مع بعضها البعض، وإذا كان المواطن السوداني خليل إبراهيم يهمكم أكثر من(39 مليون سوداني)، فخذوه فهو حلال عليكم، واعملوا معه ما شئتم، واتفقوا معه كيفما أردتم، ودربوه، وسلحوه، ثم أرسلوه الى الشعب السوداني ليعيث فساداً في أرضه، ولكن يجب أن تعلموا( أن المؤمن لا يلدغ من جبل عوينات مرتين)، فنحن له جاهزون، ولتعلموا أيضاً أن الشعب السوداني قد تأذى منكم كثيراً، ولكنه لن ولن يعادي الشعب الليبي الشقيق.. ألا تتذكر أخي: العقيد معمر القذافي عندما أرسلت لنا قوات المرتزقة من

    ***- (جبل عوينات) لغزو الخرطوم، في أغرب عملية تمت في التاريخ الحديث، حيث لم ينجُ من هؤلاء المرتزقة أحد، وقد استشهد الكثير من السودانيين الأبرياء، ومن العسكريين أيضاً، وكان يمكن أن أكون واحداً منهم لولا لطف الله وقدرته، ثم تم قفل المحضر بعد ذلك، وعادت العلاقات(سمن على عسل) بين الدولتين. ثم جاءت أزمة المناكفات الاذاعية، وتحركت الطائرات الليبية، لتضرب الإذاعة السودانية بأم درمان، وقد تمت ترقية الضابطين اللذين قاما بتنفيذ تلك العملية، الى الرتبة الأعلى، وكأنهما ضربا تل أبيب! ثم تم قفل المحضر بعد ذلك، وكأن شيئاً لم يكن، وعادت العلاقات(سمن على عسل) بين الدولتين..

    ***- أخي العقيد لقد تأذينا منك كثيراً، ألم تعلن بسرعة البرق بأنك ستوافق على انفصال الجنوب وستؤيد حكومته، وأنت الذي يدعونك(بحامي)الوحدة الافريقية، بل وملك ملوك افريقيا.

    ***- أخي: العقيد معمر القذافي أرجو أن تترك السودان في حاله الآن، فهو غير مستعد للدخول في أية مشكلة، مع أية دولة مهما كانت، فإقامة الاستفتاء بجنوب السودان، وما يتبعه من انفصال أو عدم انفصال. وهناك قضية دارفور التي شارفت على الحل لولا تدخلكم المفاجيء وغير المبرر.

    ***- إن علاقة السودان بليبيا، علاقة قوية، ومتينة، وواضحة لا لبس فيها، ولا غموض، فقل لنا أرجوك ماذا تريد منا بالضبط ؟ ما الذي يمكن أن يعطيه المواطن خليل إبراهيم للشعب الليبي، ويعجز الشعب السوداني عنه؟ قل لنا أرجوك ماذا تريد من دارفور؟ كن صريحاً، وقوياً، وأميناً، هل تريد أن تضم دارفور الى ليبيا؟ إن كان كذلك، فالمواطن خليل إبراهيم ليس الجهة المنوطة بذلك، فقد انتهت صلاحيته وسترى ذلك بنفسك قريباً إن شاء الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2010, 01:36 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    لـماذا قطع ألبشير زيارته إلي ليبيا??
    ******************************
    الـمصـدر:
    لـماذا قطع ألبشير زيارته إلي ليبيا??
    الـموقع:
    (سـودانيـزاو لايـن)- المنبر العاملـماذا قطع ألبشير زيارته إلي ليبيا??
    05-08-2010-
    abdalla elshaikh
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2010, 01:38 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    البشير اتفق مع القذافي على مغادرة زعيم «العدل والمساواة» ليبيا خلال أيام
    *********************************************************************
    الـمصـدر:
    موقع (مـجلة نـخـبة السـودان)،
    تاريـخ:
    الجـمعة 13 اغسـطس 2010،
    (دار الحياة).
    ------------------------------------------------
    ***- كشف الرئيس السوداني عمر البشير أمس أنه اتفق مع الزعيم الليبي معمر القذافي على مغادرة رئيس «حركة العدل والمساواة» المتمردة في دارفور خليل إبراهيم الذي تستضيفه بلاده منذ نحو ثلاثة أشهر، إلى جهة لم يحددها «خلال الأيام المقبلة».

    ***- وقال الناطق باسم مجلس الوزراء السوداني عمر محمد صالح إن البشير طرح تقريراً أمام المجلس في اجتماعه الدوري أمس عن نتائج زيارته ليبيا الأسبوع الماضي، موضحاً أنها كانت في إطار تحرك مع دول الجوار لتسريع تسوية أزمة دارفور. وأضاف أن البشير أكد أن محادثاته مع القذافي «سادتها روح التفاهم وتطابق وجهات النظر» في القضايا التي ناقشاها، وأبرزها تقرير مصير جنوب السودان واستراتيجية الخرطوم الجديدة في شأن دارفور.

    ***- وأكد أنهما اتفقا على أن «منبر الدوحة لسلام دارفور هو الوحيد لحل القضية، وأن إغلاق الحدود بين البلدين لمنع تسلل المتمردين على جانبي الحدود لن يؤثر في علاقاتهما». وأضاف أن «مغادرة خليل إبراهيم الأراضي الليبية ستكون خلال الأيام المقبلة»، كاشفاً عن اتصالات بين البلدين في هذا الشأن.

    ***- وكانت الخرطوم طلبت من ليبيا طرد خليل إبراهيم الموجود على أراضيها منذ 19 ايار (مايو) الماضي بعدما أوقفته السلطات في تشاد المجاورة في مطار عاصمتها رافضة السماح له بالمرور عبر أراضيها ليعود إلى إقليم دارفور بعدما ظل 12 ساعة محتجزاً في طائرته وأتلفت السلطات التشادية وثائق سفره ومرافقيه.

    ***- وسيجد زعيم «العدل والمساواة» نفسه في موقف صعب في حال اتخذت ليبيا قراراً بطرده، وقد تثير محاولاته اللجوء إلى مصر غضب الخرطوم. وذكرت تقارير أنه لا يرغب في اللجوء إلى دولة أوروبية، ويسعى إلى إقناع دول افريقية مثل أفريقيا الوسطى المتاخمة لدارفور أو النيجر باستضافته.
    -----------------------------------------------------

    ***- الرئيس معمر القذافي لن يقوم بابعاد رئيس «حركة العدل والمساواة» خليل إبراهيم من ليبيا، وستثبت الايام القادمة لكم صـدق كلامي، فالرئيس القذافي يعتبر ان خليل عنده قضية يناضل من اجلها وانه استطاع من خلال محاربته لنظام البشير بقوة السلاح ان يوصل صوته للرأي العام العالمي، عكس البشير الذي لايكن له القذافي اي احترام او هيبة وغير مـحتـرم ولامـقدر في المحافل الدولية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2010, 07:29 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    البشير: خليل سيغادر ليبيا خلال أيام
    *******************************
    المـصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_2932.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    Aug 13, 2010-
    ---------------------------------------------------

    -(2
    مصادر في ليبيا لـ«الشرق الأوسط»:
    القذافي لن يستجيب لطلب الخرطوم إبعاد خليل
    ******************************************
    المـصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11532&article=57548
    الـموقع:
    جـريـدة (الشـرق الأوســط) اللندنية،
    بتاريـخ:
    الجمعـة 13 رجـب 1431 هـ 25 يونيو 2010-
    العدد رقم:
    11532
    الكاتب:
    القاهرة: خالد محمود.

    ***-***- قالت إن مسؤولا ليبيا رد على وفد من الخرطوم بالقول: قلتم سابقا إنه غير مهم.. والآن تريدون منا إبعاده.. كيف؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2010, 08:20 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    ***- ولم نسـمع ولامرة واحـدة ولو عن طريق الخطأ ان البشير او اي عضو في حزبه او بالمجلس الوطني او بالقصر قد علق علي تصرفات القـذافي وعدوانيته ضـد السودانيين والسودان!!، كلهم لزموا الصـمت المهين وتقبلوا الاهانات والصفعات بـمذلة شـديدة، والغريب انه وبعد 41 عامآ من حكم القذافي لبلده ماسـمعنا او قرأنا وطوال هـذه المدة الطويلة من السنوات بانه وكانت هناك ردود فعل جادة وحازمة من الرؤساء الذين حكموا البلاد، اي منذ عهد نميري وسوار الذهب والصادق واخيرآ عمر البشير...ومازالت الاهانات تنصب علي نظام الانقاذ ولايقوي علي الرد!!

    (1)-
    كرامة السودانيين وكرامة الحكومة السودانية المهدرة في ليبيا!
    ********************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/vb/showthread.php?t=73052
    الـموقع:
    (منتديات النيلين)،
    بتاريـخ:
    06-12-2010-
    ---------------------------------------------------

    (2)-
    بعد ابعاد ليبيا 114 سوداني بملابسهم الداخلية...وصول 250 سوداني من سجون لبنان!!
    *****************************************************************************
    الـمصـدر:
    بعد ابعاد ليبيا 114 سوداني بملابسهم الداخلية...وصول 250...داني من سجون لبنان!!
    الـموقع:
    (سـودانيـز اون لايـن)- مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م:
    10-10-2009-
    بكري الصايغ.

    -------------------------------------------------------------

    (3)-
    في مفاجأة مدوية..القذافي يؤيد استقلال جنوب السودان عن شماله
    ********************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.4geography.com/vb/t908.html
    الـموقع:
    (الموسوعة الجغرافية/المجلة الجغرافي)
    بتاريـخ:
    07-01-2009-
    ----------------------------------------------------------

    (4)-
    القذافي يؤيد انفصال جنوب السودان
    ********************************
    الـمصـدر:
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B7634DB5-7B46-41CB-AE6B-DDAB48B2B922.htm
    الـموقع:
    (جميع حقوق النشر محفوظة"الجزيرة2000" - 2010م).
    ------------------------------------------------------------

    (5)-
    القذافي يعلن مجددا دعمه وتأييده لقيام دولة في جنوب السودان
    ***************************************************
    المـصـدر:
    http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=293024
    الـموقع:
    (حقوق النشر والطبع © 2002 لأرابيا انفورم)-
    بتاريـخ:
    الأربعاء, 2 - 8 - 2009-

    -----------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-08-2010, 10:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    ***- ثلاثة ايام انقضـت منذ ان قام ابن القذافي بالهـجوم علي البشير وتاييده بان تتم محاكمة للسفاح البشير، ولم نسمع باي ردود فعل صادرة من الخرطوم:

    1- فلا عمر البشير قال ابن القذافي تـحـت حـذائي،
    2- ولاقامت وزارة الخارجية بالخرطوم استدعاء السفير الليبي في الخرطوم لتستفسره عن تصريح سيف الاسـلام،
    3- ولاقامت سفارة السودان بطرابلس بالاحتجاج علي تصريـح ابن القذافي،
    4- وسكتت الصـحف المحلية وباقي الاجـهزة الاعلامية عن التعليق،
    5- ولاسـمعنا بمظاهرة في الخرطوم تندد بالتصريـح الليبـي،
    6- ولاسـمعنا باي اعتـذار ليبيـي او محاولة تهـدئة الاوضاع!!

    ***-***- علـم جـبانات....................أسـد عـلي وعلي (الشافع) سـيف الاسـلام نعامـة!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2010, 05:54 AM

Ridhaa
<aRidhaa
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 10057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)


    بكري الصائغ

    متى وأين ( سب الدين) !!!!!!!

    نرجو عدم التهرب من الاجابة .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2010, 09:13 AM

Ridhaa
<aRidhaa
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 10057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: Ridhaa)

    Quote: الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،

    محمد عثمان الحاج،
    تحياتي ومودتي،
    ورمـضان كريـم.

    ***- بخـصوص استفسارك عن المعلومة ساعود لك لاحقآ للرد.


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2010, 11:05 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    محمد عثمان الحاج،
    تـحياتي ومودتي،
    ورمـضان كريـم،

    ***- ارجع بك الي رابط الكتروني يخـص هذا الموضوع الذي سبق وان بث ب(المنبر العام) بتاريخ 24 مايو 2010 وستـجد فيه الاجابةعلي سؤالك الكريم. اما بخصوص حقيقة الواقعة فيعرفها كل من عمل بوزارة الثقافة والاعلام وقتها عام 1970 وخاصة الزملاء القدامي بالاذاعة، وقد سبق لي ان عملت بهذه الوزارة طوال سنوات السبعينيات والتمانينيات لذلك ملم المامآ كاملآ بكل الاحداث التاريخية الكبيرة التي وقعت في هذه الاعوام. هناك اشرطة كثيرة بمكتبة الاذاعة والتلفزيون سجلت ماهو اخطر من كلام الرئيس القذافي وماقصة الدكتور ابوساق ببعيدة عن الأذهان وسبه للمتظاهرين ابان انتفاضة 6 ابريل 1985.

    ***- بالمناسبة ياأخ مـحمد، قمت بتجـميع عدد كبير من المسبات والشتائم التي سبق ان قالوها الملوك والرؤساء العرب من عام 1960 وحتي 2009، ووجدت ان الرئيس الراحل صدام حسين كان اكثر الرؤساء حـدة في لسانه، وبعده الرئيس انور السادات، واكتر واحـد كان مسكين لابيعرف يشتم ولايهش ولاينـش هو...سـوار الدهب!!

    ***- لك كل الـمودة اخي مـحـمد.


    25 مايو 1970- 2010: والذكري ال39 علي مسبة القذافي الشهيرة للسودانيين (العن دينكم)!!
    **********************************************************************************
    الـمصـدر:
    25 مايو 1970- 2010: والذكري ال39 علي مسبة القذافي الشهي...نيين ( العن دينكم)!!
    الـموقع:
    (سـودانيـز اون لايـن)- مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م:
    24-05-2010-
    بكري الصايغ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2010, 00:28 AM

Ridhaa
<aRidhaa
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 10057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    Quote: اما بخصوص حقيقة الواقعة فيعرفها كل من عمل بوزارة الثقافة والاعلام وقتها عام 1970 وخاصة الزملاء القدامي بالاذاعة، وقد سبق لي ان عملت بهذه الوزارة طوال سنوات السبعينيات والتمانينيات لذلك ملم المامآ كاملآ بكل الاحداث التاريخية الكبيرة التي وقعت في هذه الاعوام.



    للتوثيق !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2010, 00:32 AM

Ridhaa
<aRidhaa
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 10057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: Ridhaa)

    Quote: ***- وبعـد ان اتنهـي نـميـري من كلـمته ... جاء دور القذافي ليلقي كلـمة التـرحيب والتـهنئة فوقف وامـسك الـمايكرفون...وقبل ان يبدأ خطابه راحت الجـماهير بدار الرياضة وتـهتف باصـوات عالية وصـاخبة " ناصـر ناصـر " لقـد كانت الجـماهيـر تواقة لسـماع خطبـة عـبدالناصـر وهـي الـجـماهيـر التـي جاءت اصـلآ لرؤية وسـماع ناصـر.

    *** - بدأ القذافـي فـي الكلام ولكن الـجـماهيـر ماهـدأت من الـهتافات باسـم ناصـر ... وراحـت تقاطع خـطاب القذافي... وكـان واضـحـآ ان الـجماهيـر غـيـر راغبة فـي الأسـتماع له، ثـلاثة مـرات اضـطر فيها القذافـي لقطع خطابه بسـبب اصـرار الجـماهيـر علي الهتافات ولـما يئس من اسـكاتـهم صـرخ فـيهم بـصوت عاضب عـال ......"اسـكتوا انعل دينكم"!!!

    ***- والغريب فـي الأمر ان الأذاعـة السـودانية التي كانت تنقل مراسـم الاحتفالات مباشـرة من اسـتاد الخـرطوم لـم تستـطع ان توقف او تشـوش علي مسـبة الرئيـس الليبـي فسـمعها أهل السودان وكانت حـديث الناس لفتـرة طويلة!!

    *** - ولـما جـاء دور عـبدالناصـر ووقف ليلقي خـطبته سـاد الاسـتاد صـمت رهـيب وتطلعت الرؤوس الـي اعـلي ترمق عبدالناصـر باحـتـرام وادب،وحــتي لـحـظة انتهاء خـطابه والذي ماتطرف فيـه ولا بكلمة واحـدة عـن رأيه في التاميمات... كانت الـجماهير تسـمعـه بلاتصـفيق اومـقاطعات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-08-2010, 06:02 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    متمردو دارفور يؤكدون ثبات موقف ليبيا بشأن استضافة زعيمهم
    *********************************************************
    الـمصـدر:
    موقع (مـجلة نـخـبة السـودان)،
    بتاريـخ:
    يوم الإثنين 16/08/2010-
    وكالات:
    نقلا عن صحيفة (قورينا) الليبية-
    ----------------------------------------------------
    ***- نفت حركة العدل والمساواة، أكبر الفصائل المتضررة من الحكومة السودانية في دارفور وجود تغيير في الموقف الليبي بشأن استضافة زعيم الحركة، خليل إبراهيم في أراضيها.

    ***- وقال المتحدث باسمها أحمد حسين لراديو مرايا إن إقامة خليل إبراهيم في ليبيا، أو طرده لن يؤثر على مواقف الحركة الرافضة للعودة إلى التفاوض مع الحكومة، مشيرا إلى أن حركة العدل والمساواة طالبت الوسطاء بنقل زعيم الحركة إلى دارفور.

    ***- من جانب آخر، طالبت حركات دارفور الموقعة على السلام، الحكومة وليبيا بضرورة استثمار علاقاتهما الإستراتيجية لدفع رئيس حركة العدل والمساواة نحو التفاوض وليس لأي اتجاه آخر.

    ***- ووصفت الحركات قرار طرد خليل من ليبيا بأنه يعقد الأوضاع على الأرض بدارفور، مشيرة إلى أن ليبيا قادرة على دفع خليل نحو منبر الدوحة.

    ***- وقال الناطق الرسمي باسم تحالف حركات سلام دارفور محمد عبدالله ود دبوك في تصريح نشر في الخرطوم أمس: إن هناك ترتيبات من قبل حركة العدل والمساواة لمواجهة قرار طرد خليل من ليبيا، وهو أن يتوجه خليل إلى فرنسا أو إلى الميدان للاحتماء بقواته، وهذا الخيار الأخير يمكن أن يساهم سلباً في عملية السلام على الأرض.

    *** وتوقع عبدالله أن تقوم ليبيا بدفع خليل للتفاوض لتحقيق الأمن والاستقرار بدارفور لأن هناك علاقة قوية بين الجانبين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2010, 02:38 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    ***- بتاريخ 13الـجمعة أغسطس 2010 نشر موقع ( مجلة نـخبة السودان )والذي يهتم بالشأن السوداني خبـرآ يقول ان البشير اتفق مع القذافي على مغادرة زعيم «العدل والمساواة» ليبيا خلال أيام، وظللنا ننتظر ان كان القذافي فعـلآ سيكون جادآ في تنفيذ القرار الذي قـطعه للبشير.

    ***- ومرت الايام ولاجـديد في الامر ، يدخل غدآ الاثنين 23 أغسطس الوعد يومه العاشر بلا تنفيذ.

    ***-***- ولاتعليق!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2010, 03:21 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    البشير: اتفقت مع القذافي علي مغادرة الزعيم المتمرد خليل ابراهيم
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    © 2000 - 2010 Al Bawaba (www.albawaba.com)
    بتاريخ:
    نشر 12 آب/أغسطس 2010 - 22:00 GMT
    -----------------------------------------------------------
    ***-اعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم عن اتفاقه مع نظيره الليبي معمر القذافي علي مغادرة زعيم حركة (العدل والمساواه) كبري حركات التمرد في دارفور خليل ابراهيم من الاراضي الليبيه.

    ***- وقال البشير في كلمة امام مجلس الوزراء السوداني حول زيارته الي ليبيا مؤخرا والمباحثات التي اجراها مع القذافي ان المباحثات سادتها روح التفاهم والتطابق في وجهات النظر في كل القضايا التي شملت تقرير المصير للجنوب واستراتيجية العمل في دارفور والتأكيد علي ان منبر الدوحة يمثل المنبر الوحيد لحل قضية دارفور.

    ***- واضاف ان اغلاق الحدود السودانية مع ليبيا لايتعلق بالعلاقات الراسخة مع بين البلدين بل يسد منافذ التمرد الي دارفور.

    ***- وقال البشير في هذا السياق انه اتفق مع القذافي علي ضرورة مغادرة زعيم التمرد ابراهيم لليبيا و"هو ما سيتم خلال الايام القادمة".

    ***- وكان ابراهيم قد لجا في مايو الماضي الي ليبيا بعد ان رفضت تشاد استقباله لدي عودته من الدوحة حيث تجري مفاوضات سلام دارفور.

    ***- ورفضت السلطات الليبيه من قبل طلبا من الخرطوم لطرد ابراهيم وقالت انه سيبقي بشرط عدم الادلاء باي تصريحات عدائية او اي تحركات ضد عملية السلام.

    ***- وهدد ابراهيم بشن هجمات جديدة علي القوات الحكومية كما رفض العودة لمائدة التفاوض دون الاستجابة لعدد من الشروط ومن بينها حصر المفاوضات بين حركته والحكومة باعتبار ان بقية الحركات الدارفورية ليس لها وجود ميداني.

    ***- وشنت حركة خليل هجوم نادر علي العاصمة السودانية في مايو 2008 وتعد الحركة هي الاقوي عسكريا من بين 28 حركة مسلحة في الاقليم المضطرب منذ عام 2003.

    -------------------------------------------------------------

    (2)-
    ***-هل يطرد خليل من ليبيا؟..
    ***-خبراء : نظام البشير يتحاشي غضب القيادة الليبية ..
    ***- "ليبيا تعتقد أن دارفور جزء من أمنها القومي"...
    ***-كثير من أدوات التحرك السلبي والإيجابي بدارفور تتم عبر الجسور الليبية أو على الأقل بمعرفتها..
    **************************************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-2096.htm
    الـموقع:
    (جـريـدة الراكوبة)،
    بتاريـخ:
    يوم الإثنين 28/06/2010
    الكاتب:
    عماد عبد الهادي-الخرطوم.
    المصدر: الجزيرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2010, 01:17 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    تعقد أولى اجتماعاتها بليبيا الشهر المقبل:
    طرابلس تقترب من تشكيل جبهة من فصائل دارفور لمواجهة الاستراتيجية الجديدة.
    -*******************************************************************
    الـمصـدر:
    (كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة)،
    بتاريـخ:
    التاريخ: 23-أغسطس-2010 - العدد:6148.
    الخرطوم :نيروبي ليبيا:جعفر السبكي:
    -----------------------------------------
    ***- كشفت مصادر مطلعة لـ»الصحافة» ان ليبيا قطعت شوطا بعيداً بشأن التحضير لعقد مؤتمر لتوحيد الحركات الدارفورية وتكوين جبهة عريضة تضم كافة الحركات والفصائل والمجموعات من المتوقع ان تعقد اولى مشاوراتها بالجماهيرية في شهر سبتمبر القادم لمواجهة استراتيجية الحكومة الخاصة بدارفور، ووضع حلول ناجحة لازمة الاقليم.

    ***- واكدت المصادر ان كافة الفصائل بما فيها حركة التحرير والعدالة والعدل والمساواة وتحرير السودان برئاسة عبد الواحد محمد نور، تسلمت نسخة من الدعوة الليبية،موضحة ان المشاورات بدأت بين الاطراف عبر مناديب قبل اللقاء المرتقب في شهر سبتمبر المقبل لوضع تصور لتكوين جبهة عريضة يمكن ان تصبح بعد السلام حزبا سياسيا للوصول لحل شامل وعادل، والعمل على تحقيق تنمية مع اعطاء الاولوية للمناطق المتأثرة بالحرب.

    ***- وافصحت المصادر ان الجبهة ستعمل على ايجاد مرجعيات تنفيذية وتشريعية وقضائية ونظم وقوانين ولوائح تحدد الاختصاصات بدقة، وكذلك المجالات التي لايجوز لحركة او فصيل او مجموعة ان تنفرد بموقف او قرار او علاقة او رأي فيها.

    ***- وقال رئيس مجلس التحرير الثوري المركزي لحركة التحرير والعدالة احمد البدوي لـ»الصحافة» ان الحركة استلمت الدعوة الليبية ، معرباً عن امله في مشاركة كافة الحركات ، وشدد البدوي على ان هذه الجبهة العريضة الغرض منها مواجهة استراتيجية الحكومة باعتبار ان اي سلام دون مشاركة الجميع لن يتم.

    ***-وحول مفاوضات الدوحة التي يشارك فيها فصيله، قال البدوي ان حركته تريد سلاماً كاملاً لاجزئياً بدارفور.

    ***- وحذر بيان للقيادة العامة لحركة التحرير والعدالة، بعض اعضاء الحركة الذين قال انهم يريدون مفاوضة الحكومة ،وقال «نحن نرفض التفاوض من اجل التفاوض اواعادة انتاج ابوجا اوسلام وظائف زائف او من اجل التطبيع مع المؤتمر الوطني».


    التعليقات (صحيفة الصحافة):
    ******************************
    2010-08-23 14:03:10،بواسطة:hf, lpl]
    ليبيا دي عمرها ما ممكن يجي منها خير / لو كفت شرها بس ما قصرت.

    2010-08-23 13:59:34،بواسطة:ابن كتم
    ياريت كل اعضاء حركتك بيفكرو نفس التفكير ويسيبو عليهم الانتهازية ، وياريت السيسي يعتبرك قدوه ليه ويتعلم منك حتى ولو قليل ، وأحب تنصح رئيسك أنك ياسيسي جابوك الناس من أجل وحدة الناس مش علاشان تحكم يامدمن حكم وانتهازية - وأمينك العام وضحلو انه يسيب الناس في حالهم ويكفيه وعائلته الي اخذوه في دبي ويخلي الطابق مستور لأننا مش حنسكت كثير علي بيحصل في دبي ؟؟؟؟ وفي حلقات قادمة فضائح الانتهازيين بدبي وغيرها من العواصم.

    2010-08-23 13:08:19،بواسطة:balla
    هذا التفاف من العقيد على العهد الذى قطعة للرئيس بطرد خليل وهذا ديدنة ولم يخيب ظننا فية فهو لايلتزم بعهد ولاوعد.

    -----------------------------------------------------

    (2)-
    القيادة العسكرية لحركة / جيش التحرير والعدالة تنفي خبر تسلمها للمبادرة الليبية
    ***********************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_3211.shtml
    المـوقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com-
    بتاريـخ:
    Aug 23, 2010-
    -------------------------------------------------
    ***-عمدت حركة التحرير والعدالة وقيادتها الميدانية طيلة الفترة الماضية على الاهتمام بالبناء السياسي والتنظيمي للحركة والتداول الإقليمي والدولي لملف قضية السودان في دارفور وفق المعطيات الجديدة التي تتطلب من الحركة المزيد من التماسك والعمل الجماعي الرشيد الهادف إلي استرداد الحقوق المشروعة لمهمشي الوطن خاصة شعب دارفور الذي قدم النفس والنفيس دعما للثورة وصولا إلي غايات العدالة في تقاسم سلطة وثروة البلاد وفق أسس تراعي المساواة في الحقوق والواجبات.

    ***- في هذا الوقت طالعتنا بعض الصحف الالكترونية الصفراء ببيان غير مسئول تفيد بان القيادة العسكرية للحركة تسلمت نسخة من مبادرة ليبية لتوحيد المقاومة الدارفورية تحت مظلة جبهة عريضة ، لذلك رأت القيادة العامة لقوات الحركة ضرورة الرد على هذا البيان الكاذب وفقا للاتي:

    ***- أولا : تنفي القيادة العامة لجيش التحرير والعدالة نفيا قاطعا هذا الخبر وترى أنها مجرد لعبة رخيصة أحاكها عقلية مريضة تعودت على التبعية العمياء لأناس لا هم لهم سوى المتاجرة الرخيصة بدماء الشهداء ومعاناة الغلابة من أهلنا الأوفياء.

    ***- ثانيا : حركة التحرير والعدالة تكن الاحترام والتقدير للجماهيرية العظمى حكومة وشعبا وتقدر دورها الريادي ودعمها اللامحدود لوحدة المقاومة الدارفورية وحرصها على الإسراع في إيجاد حلول يرفع المعاناة عن شعبنا المظلوم وتقدر لها كل المبادرات ووجهات النظر التي تصدر من قيادتها الرشيدة وتؤكد على أنها يجب أن تصل كل المبادرات إلي الحركة عبر قيادتها السياسية الشرعية لدراستها.

    ***- ثالثا : في الوقت الذي تجدد فيه حركة /جيش التحرير والعدالة التزامها بالعملية السلمية الجارية في الدوحة تؤكد قيادة الحركة العسكرية بأنها سوف تظل ممسكة بالزناد زودا عن القادة والقضية حرصا على السلام العادل الذي يمكن أن يتم الاتفاق عليه.

    **-*رابعا : إن قيادة الحركة في الميدان وانطلاقا من المسؤوليات الجسام التي تقع على عاتقها تدين الأسلوب الصبياني الرخيص الذي تضمنته البيان وتؤكد بأنه سوف يتم تحقيق دقيق حول ملابسات هذا البيان وسوف يتم محاسبة المتورطين في هذا العمل الغير مسئول وفقا لقوانين الحركة النافذة.

    ***- خامسا : تزف القيادة العامة لقوات حركة / جيش التحرير والعدالة التهنئة الحارة بمناسبة شهر رمضان المبارك إلي جميع الضباط وضباط الصف والجنود الأشاوس القابضين على الزناد في مواقع وقطاعات الحركة المختلفة ولأعضاء الحركة المنتشرين على امتداد البسيطة .

    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.
    وإنها لثورة حتى النصر.

    جنرال:
    علي عبد الله خميس ( كاربينو)-
    القائد العام لقوات حركة / جيش التحرير والعدالة
    الأراضي المحررة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2010, 08:37 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معمر القذافي سـب الدين للسودانيين في عقر دارهـم...وابنه سيف الإسلام يطالب بـمحاكمة البشيـ (Re: بكري الصايغ)

    ***-العدل والمساواة»: لن يغادر ليبيا إلا إلى الميدان ...
    ***-الخرطوم تنفي تلقيها عرضاً من بوركينا فاسو لاستضافة زعيم متمردي دارفور
    رئيس “حركة العدل والمساواة” (اكبر فصائل التمرد في دارفور) خليل ابراهيم في أراضيها...
    ****************************************************************************
    المـصـدر:
    (مـجلة نـخـبة السودان)،
    بتاريخ:
    يوم الخميس 26/08/2010-
    (الاتحاد)-
    ------------------------------------------
    ***-نفت الحكومة السودانية تلقيها عرضا من حكومة بوركينا فاسو لاستقبال رئيس “حركة العدل والمساواة” (اكبر فصائل التمرد في دارفور) خليل ابراهيم في أراضيها.

    ***- ونقل موقع (سودان تربيون) عن مصدر دبلوماسي، لم يسمه، القول إن الخرطوم تبحث حالياً عن دولة تستقبل خليل، بعد أن يغادر ليبيا التي لجأ إليها بعد طرده من تشاد، وبعد أن اعلن الرئيس عمر البشير مؤخراً أنه اتفق مع الزعيم الليبي معمر القذافي لإبعاد خليل من طرابلس خلال أيام.

    ***- وذكر المصدر الدبلوماسي، أن الحكومة السودانية تسعى من وراء ذلك إلى إبعاد خليل ابراهيم إلى دولة لا تجاور السودان خشية أن يتسلل منها إلى دارفور.

    ***- لكن وزارة الخارجية السودانية نفت علمها بأي طلب تقدمت به بوركينا فاسو. وقالت صحيفة “الصحافة” المحلية المستقلة عن مصدر لم تسمه في الخارجية قوله إن الوزارة “لم تستلم طلبا بهذا الشأن”.

    ***- من جانبه نفى متحدث باسم حركة العدل والمساواة بشدة ان يكون هناك اتجاه لترحيل رئيس الحركة خارج ليبيا، ووصف ذلك بأنه “دعاية حكومية”.

    ***- وأكد المتحدث أن خليل ابراهيم “لن يغادر ليبيا إلا إلى الميدان في دارفور وليس لأي مكان آخر”.

    ***- وكشف ان السلطات الليبية تعامل خليل باحترام كرئيس لحركة العدل والمساواة، مبيناً ان المسؤولين هناك على اتصال دائم به.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    ***- سافر البشير الي ليبيا قبل اسابيع قليلة مـضت ثم عاد ليعلن بان الرئيس القذافي قد وعده بطرد خليل وجماعته من ليبيا خلال الايام القادمة. ولكن كالعادة وكلما زار البشير لايسمع من القذافي الاكلامآ ووعودات ولايري تنفيذآ علي ارض الواقع.

    ***- وهاهي الايام قد مرت وتلتها اسابيع منذ ان صرح البشير بكلامه، وماراينا ولاسـمعنا بعمليات طرد او ابعاد من ليبيا لحركة العدل والمساواة، ويبقي السؤال مطروحآ بشـدة هل سيكرر البشير وجماعته السفر الي طرابلس مرة اخري...ام فهموا الدرس وان القذافي لن يفرط في الدكتور خليل " شوكة الحوت في حلق نظام الانقاذ"?!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de