عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!!

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 09:47 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-07-2010, 05:11 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!!

    سوار الذهب يحذر من دخول تنظيم القاعدة الى السودان في حال إصرار القوى الدولية على فرض انفصال الجنوب
    ****************************************************************************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    الـموقع:
    (الـراكـوبة)،
    بتاريـخ:
    يوم-السبت 31/07/2010م.
    ------------------------------------------
    ***- أعرب الرئيس السوداني السابق المشير عبد الرحمن سوار الذهب عن أسفه لقرار الاتحاد الإفريقي مضاعفة قواته في الصومال، وأكد أنه كان يأمل أن يصرف الأفارقة جهودهم في الحوار مع الخصوم الصوماليين من أجل إحلال السلام بينهم بدل إمدادهم بمزيد من السلاح والمؤن العسكرية.

    ***- ورفض سوار الذهب الربط بين القوات العسكرية الإفريقية المرسلة إلى الصومال والحرب على الإسلاميين، وقال: «هذه القوات الإفريقية المرسلة إلى الصومال ليست لحرب الإسلاميين وإنما هي لإحلال السلام في الصومال، ولو أنني كنت أتمنى لو أن الزعماء الأفارقة كرّسوا جهودهم على الحوار من أجل إيجاد حل سلمي بين الخصوم في الصومال، لا سيما أن هؤلاء لهم القابلية للتوصل إلى هذه الحلول ولا يريدون إراقة المزيد من الدماء».

    ***- وأشار سوار الذهب إلى أن القلق الدولي حول الأوضاع الأمنية في الصومال مبرر، لكنه قال: «ان استمرار الحرب في الصومال يجعل منه بلداً مهدداً ليس فقط لأمن القارة الإفريقية وإنما للأمن الدولي، إذا أخذنا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بمياه وممرات دولية محاذية للصومال تتأثر بوضعه الأمني».

    ***- وحمّل سوار الذهب مسؤولية انتشار تنظيم القاعدة في إفريقيا إلى الحيف الدولي بحق الشعوب المستضعفة، وقال: «يبدو أن المناطق الملتهبة كأنما هي مناطق جاذبة لتنظيم القاعدة، ولذلك فإن سياسة الاحتواء لهذه القضايا تبدو هي الأجدى والأكثر نفعاً. وإذا نظرنا إلى ما يجري في البحار المحيطة بالصومال من انعدام للأمن، فإن الأمر يصبح أكثر خطورة من حيث كونه تهديداً للسلم الدولي، وهو تهديد يأتي بفعل الحيف الدولي بحق الشعوب المستضعفة».

    ***- وتابع يقول: «فما يجري في الأراضي الفلسطينية من قتل وتشريد وحصار لقطاع غزة يغذي مشاعر الحقد والكراهية، لذلك لا بد من إنصاف هذه الشعوب، وأعتقد أن إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية سينهي 60% من قضايا العالم، ذلك أن جزءاً كبيراً من أسباب انعدام الأمن ناجم عن غياب العدالة الدولية».

    ***- وحذر سوار الذهب من امكانية امتداد نشاط تنظيم القاعدة إلى السودان في حال إصرار القوى الدولية على فرض انفصال الجنوب، وقال: «إذا نجح مسار فصل الجنوب، وهو أمر لا نقبله نحن كسودانيين في الشمال والجنوب، وإذا نجح أنصار الانفصال من الأمريكيين والإسرائيليين في فرضه على الأرض، بالتأكيد فإن حرباً ستشتعل في المنطقة حتى داخل جنوب السودان نفسه، ولا شيء وقتها يمنع دخول تنظيم القاعدة التي تنتشر في العالم بسبب عدم الاستقرار».
    ---------------------------------------------------

    التعليقات من قراء موقع (الراكـوبة):
    *********************************

    [dgash] [ 31/07/2010 الساعة 4:44 مساءً
    يا راجل و الاتفاقيات التى وقعتموه مع الحركة تعطيهم حق الانفصال اذا اختار اهل الجنوب ذلك اما كلامك كان تحديد بمعنى الكلمة
    اذا انفصلتم القاعدة يحاربكم بالتفجيرات و القتل الجماعى فى مجمعات للمواطنين
    انا افتكر القيادة الجنوبية واعى الدرس جيدا

    SAUDI ARABIA [blackberry] [ 31/07/2010 الساعة 4:37 مساءً]
    صمت دهرا ونطق كفرا,, هذا الشيخ الهرم ضعيف الشخصية فهو خادم للنظام الفاسد لكن من خارج أسواره يقوم ببعض الأدوار المهمة للنظام فيما يتعلق بالمنظمات الإسلامية وغيرها ولا نستعجب أن تكون المنظمة الإسلامية ضعيفة هكذا لأن بها أمثال سوار الذهب وغيره, بحديثه هذا عن دخول القاعدة السودان في حالة إنفصاله يريد تخويف أمريكا. لقد عجزت الحكومة في إقناع الجنوبيين في التنحي عن الإنفصال وقد جاء دور هذا الشيخ الهرم الضعيف الشخصية ليتدخل في هذا الأمر كما تدخل من قبل إبان الإنتخابات المزيفة المسروقة المخجوجة ودخول المؤتمر الوطني في موقف محرج أثنائها, فهاهو الآن يتدخل لصالح التأثير مسبقاً بحدوث الحرب و بالتهويل والتخويف من القاعدة في حالة إنفصال الجنوب, هؤلاء المتسأسلمون أبالسة أبناء أبالسة يبغونها عوجاً في كل أمر , فهم أهل فوضي خلاقة لا يعشون إلا فيها لا برامج لهم ولا ذمم ولا أخلاق ولا حتي عفة وطهارة اللسان , أناس غير محترمين البتة.

    [ابوالبنات] [ 31/07/2010 الساعة 4:10 مساءً]
    ان سعادة المشيرتحدث عن الموضوع من وجهة نظرعسكريه وهومحق فى ذلك وان ماذهب اليه كثيرآ ينسجم مع الواقع والمنطق ولواننى اختلف معه فى مسالة تواجدالقاعده بالجنوب وذلك من منطلق ان دولة الجنوب سوف تكون دوله مسيحيه وان استراتيجية القاعده منطلقه من وجودهافى الدول الاسلاميه من منطلق ان تلك اراضى اسلاميه يجب المحافظه عليهامن تقول المدالمسيحى الصهيونى ولانستبعدان تكون هناك بعض الضربات الموجه للمصالح الغربيه والامريكيه والاسرائيليه. مستخدمه فى ذلك بعض العملاء كماهوحادث بيوغندآالان على خلاف الحال فى العراق وافغانستان والصومال واليمن ويمكن ان يكون وجودهامكثف بالشمال فى حالة نشوب حرب جديده بين الشمال والجنوب وذلك من منطلق الاستراتيجيه التى اشرت لها مع استبعادى لفرضية قيام حرب شماليه جنوبيه واذاكانت هناك حرب بالجنوب ستكون جنوبيه جنوبيه والتى بديتهالاحت فى الافق بغض النظرعن من يدعمهآاو من يقيف و راءها. وانى فى غاية الاندهاش لانصراف بعض المعلقين لمهاجمة الرجل الذى عبرعن وجهة نظره بعيدآ عن منطلقاته الحزبيه والتى وان اختلفنامعه فيها. اكرر ان يعلق الاخوه عن المواضيع بعيدآ عن اهواءهم وانتماءتهم الضيقه ونفرق مابين معارضى اوموالين للنظام حتى لانكون كمن يعرض خارج الحلبه زى ناس قرعتى راحت ديل.وحتى نستفيدممايطرح.

    [الاشعرى] [ 31/07/2010 الساعة 3:54 مساءً]
    ياابو البنات اكرر اذا داير الفائدة شوف مقالات ثروت القاسم وفتحى واذا كنت ليس الكاسر لمذا ردك اللازع على مقالى ولم ترد على المدعو الكاسر دايرين رايك فى سوار الذهب والجنائية وناس النظام العام ومن الذى تسبب فى انفصال الجنوب

    [اسماعيل] [ 31/07/2010 الساعة 3:44 مساءً]
    انت لا زلت تتعلم السياســــــــــــــــــــة...شوف ليك شغلانية غيرها ... يا كبير المفبركين

    UNITED ARAB EMIRATES [Abo Omer] [ 31/07/2010 الساعة 2:47 مساءً]
    سعادة المشير...... الكل في السودان يعرف دورك انت ومن معك في القيادة العامة ...أنتم من علبتم الانتفاضة وحليتو الأمن والباقي تم تسليمة للجبهة لتبداء من ذلك الوقت في تدبير انقلاب يونيو 89 المشئوم، انت وفضل وعثمان عبد اللة ومن بعدكم الهادي بشري وابراهيم نايل وعمر البشير استمدوا في اللعبة القذرة..والآن بعد عشرين عام هذا هو حصادك يامشير حصاد تأمرك على الوطن والقوات المسلحة ومنظمة الدعوة الأسلامية هي منبع الشر وبيت الأفاعي في أفريقيا والعالم ومن ينظر الي هيئتك ينخدع بالهدوء والوقار ولكن الافعال مخزية وشريرة..أنصحك بالإنزواء في خلوة وأدعوا ربك بالمغفرة لما أحدثتة في هذا البلد من كوارث ودماء ......أستغفر الله يارجل....... رغم أنك من أخوان الشيطان ولكنك تستتر من وراء حجاب صار الآن شفاف ومتهتك والطفل في السودان يعرفك اين تميل.....كفي نفاق باسم الاسلام الطاهر دين الحق والعدل

    UNITED KINGDOM [abdullah adam] [ 31/07/2010 الساعة 2:17 مساءً]
    القاعده علاقتها شنو بمشاكلنا الداخليه ؟ قاعده علينا نحن يا ارهابيي المؤتمر اللاوطني فلتدخل القاعده وسفيههم بن لادن والله نقبضهم فردا فردا ونسلمهم للعداله, بطلوا خرافاتكم البتعملوا فيها دي انت حكمت السودان بي افكارك الضحله دي يا المشير القديم تحت قيادة المشير الحديث ؟!!!!؟؟؟؟!

    [ابوالبنات] [ 31/07/2010 الساعة 1:33 مساءً]
    الاخ الاشعري الان فقط اثبت انك عارض خارج الحلبه. فمن ابجديات المعارضه تقبل الاخرومقارعته الحجه بالحجه وليس الهروب بالادعاء بانه موالى اومنتفع من فلان اومتخفى تحت اسم علان. فى بعض الاحيان السطحيه والهواجه توصف بالبلاده ولوانى اعتقدانت من يومك هكذا. فاذاكنت تريدان تعرف ماهوالفرق بينى وبين من ادعيت باننى متخفى تحت اسمه انظرمن اين يكتب هووانظرمن اين اكتب اناستجدانه ليس لى وطنآاكتب منه لاننى فعلآكذلك لانى اعيش لاجى فى بلادالاخرين التى لايمكن ان اعتبرهاوطنآلى فى يومآمن الايام لان اختلافى مع نظام وليس وطن ومن واجبى المحافظه عليه حتى ولولم اكن من منتفعى النظام كماتقول. لان الانظمه مهماطال بهآالمقام الى زوال وتبقى الاوطان فانظركم من الانظمه رحلت عن هذآلوطن بخيرهاوبشرهاوظل هذآالوطن وقديقول لى احدانه الى زوال الان تحت قبضة هذآلنظام . واهم من يعتقدذلك صحيحآلانه اصلآلم يكن كذلك فى يومآمن الايام ورغم اختلافنامع هذآلنظام نجدان هذه الخطوه تحسب له وليس عليه لانه منذاربعه وخمسون عامآاول مره توضع الامورفى نصبهآلصحيح. اماكونى منتفع من هذآلنظام.رغم ماسآقوله لايعنى احدآ فى شى انمايعنيني وحدى وساذكره فقط لتدليل بعدم وجوداى صله بهذآلنظام والتى هى مسيئه لى ان وجدت من منطلق انى ولدناس وليس فى ماضيى اوماضى اسرتى مايحملنى على ذلك لانه نظيف غيرملوث. اخى الاشعرهل تعلم اننآاسره حكم عليهآان تعيش لاجيئه بعدان تمت مصادرة ارضيهاواموالها وتشريدابناؤها من مناصبهم لالشى غيران احداعمامناقال لاحدجباهزة الدولة الاسلاميه انكم كاذبون انكم مخادعون انكم لصوص انكم ابعدمن يتحدث عن الاسلام. ابعدهذاتعتقدباننى من موالى هذآلنظام . هل تعلم اننآالى الان ومنذقرابة الاربعة عشرعام لانعلم اين عمناولانعرف مصيره.

    SAUDI ARABIA [waheed] [ 31/07/2010 الساعة 12:48 مساءً]
    كنت اتمنى منك يا سوار الفضة ان تتكلم لنا عن الظلم الذى حاق بأهلنا فى دارفور والشرق والشمال لكنك عملت اضان ( الحامل ضرشا) كنا نحسبك اولا من عقلا وحكماء السودان لكن بعد ان رتعت وشبعت فى مال الكيزان افلمشبوه واصبحت بوقا من ابواق الكيزان حتى انت ماذا بقى لك من العمر حتى تختمه بالاختلاط بهذه الفئة القذرة وانت تعلم سلفا مصادر اموالهم الهذا الحد ترخص النفوس من المال لكن بصراحة لوثت ماضيك والذى كنا احسبه عذبا ولكن قالوا السياسيين مهما تدينوا وتدثروا بالدين فالسياسة هى الذى لا تخلون عنه حتى لو تركطوا دينهم ودنياهم تتكلم لنا ياسالسوار عن حلول لمشاكل الصومال وعن ظلم الفلسطينيين --- الله اكبر ياقلسطين وتركت دارفور والظلم والقهر الدمار الذى وصلت له دارفور كان اولى انن تكلم عنها بغض النظر عن فلسطين واسراطين ياناس انتو ماشين كبار وعوار الزمن دا البنحسبو موسى كلو فى الاخر نلقاه فرعون الله يسامحك يا سوار الذهب والفضة فقد اصبت بسوء الخاتمة السياسية ونزلت درجاتك الى الصفر لدى الشعب مبروك عليك المؤتمر الوطنى ارعى فى الميرى دا قبل ان يجيكم الطوفان من الجنوب وخلونا من صومال وفلسطين والكلام الاستهلاكى دا ولكى الله يادارفور ولكى رجالك الاشاوش وتبا لكم ايها الشواطين واخوانكم المنتفعين

    [ابوعـــــــــلاء] [ 31/07/2010 الساعة 12:20 مساءً]
    مشير السجم والرماد...حقيقى الاستحوا ماتوا القاعده كانت احد روافد وازرع منظمة الدعوة الاسلامية وهى من مولت وارسلت المجاهدين الى افغانستان يعنى الاب الشرعى لجماعة بن لادن وانت كنت من ادخلهم السودان وترأست المنظمة وتقلبت فى مناصبها وكل اموالك منهم..الان تحذر ولا تهدد ؟؟؟؟ انا اضع كلامك مكان تهديد وليس تحذير لانك منهم وكفيلك كفيلهم وداعمك داعمهم..نقتص منك يوم القيامة كل ماحصل فى السودان ويحصل الان انت من ساندته ودعمتة ووقفت فى طريق الاصلاح وسرقت ثورة جياع ارادوا الانعتاق فأمنوك على رقابهم فخنتهم وكذبت عليهم

    [باسطه من أمريكا] [ 31/07/2010 الساعة 12:14 مساءً]
    أولا كان من المفترض أن تنظر في مشاكل السودان الداخليه ثم تذهب الي الاخرين فنحن أحوج الي النصح والإرشاد والتوجيه منهم لأن بلادنا قد أوشكت علي الإنفصال ومن ثم التمزق والشتات إلي دويلات الأمر الذي لا يضاه عدو ولا صليح ، أم أنك تعلم تماما بأنه لا أحد يستمع لك الآن بعد أن بايعت نظام الإنقاذ ببضع دولارات ، يا سوار الدهب من الافضل لك أن تقبع في دارك نهاية عمرك هذا بدلا من النعق علي أبواغ فارقه.

    SAUDI ARABIA [النورس] [ 31/07/2010 الساعة 12:13 مساءً]
    استحي ايها المشير مما فعلت يداك فقد تمرمقت في اوحال الانقاذ ورفعت لهم راية الشرعية الزايفة وشاركتهم في غنائم اليتامى والمساكين حتى اصابتك لعنة المظلومين وذهب ماء وجهك ورميت بماضيك المشرق في بالوعات العفن الوطني وكل ذلك سعيآ وراء منصب مرموق او حفنة من دولارات ترضي بها نفسك الدنئه . والان تطل بكل استحياء لتحذر من عواقب انفصال الجنوب بعد ان تبقى لهذه الكارثة اقل من 6 اشهر فاين كنت طيلة هذه السنوات واصحابك قد اخاطو الجرح على تسممه ونزفه واين كنت عندما كانت الطائرات ترمي بالحمم على اهالي دارفور واين كنت عندما مزق الرصاص اهالي كجبار وغيرهم وغيرهم . والان ياتي السيد المشير ليرعب امريكا والغرب بكلام قاله له نافع او علي عثمان حتى يصدح به في وسائل الاعلام عسى ولعل ان تغير امريكا او الشعب الجنوبي قراره بالانفصال ويختاروا العيش في امان ورفاهية الانقاذ . كلا ثم كلا ياواهم

    UNITED ARAB EMIRATES [نجم الدين] [ 31/07/2010 الساعة 11:34 صباحاً]
    سوار العشر - انت صفر

    UNITED STATES [hsn] [ 31/07/2010 الساعة 11:22 صباحاً]
    أي شخص يهرب عن مشاكله ويذهب إلي مشاكل الاخرين فهو شخص فاشل ودايما يهرب عن الواقع ليبرر به مشاكله. فسوار الذهب بدلا ان يبحث عن حلول مشاكل السودان يصرف النظر عنها ويتحدث عن ما حصل في صومال والفلسطين والعراق وربطه بالقاعدة كأنه يريد أن يقول شيئا للمجتمع الدولي لينذر به .فالمجتمع الدولي ادرى بما يدور وسيدور اكثر منك.اترك المقارنات وابحث عن الحل. اما بالنسبة للعراق ...من الذي استضاف قوات الحلف في اراضيه؟

    [قرفان خالص ] [ 31/07/2010 الساعة 11:03 صباحاً]
    سوار الاكسسوار :
    لقد اصبح كلامك مسيييييييييخ ولا طعم له لقد اصبحنا نكرهك ككرهنا للبشير الشرير
    وعصابته الخبيثة ..فلا تتحدث ايها المنبوذ عن بلادنا لانك اصبحت غير اهل لذلك بعد فضيحتك المجلجلة
    فلا تتحدث عن بلادنا حديث المشفق عليها فانت وامثالك هم اللذين قادونا لهذا المنعطف الخطير .. والدرك السحيق .فانت وامثالك من النفعين والانتهازين هم من اضاعوا لنا وطنا كنا نسميه السودان ..لقد رمينا باسمك في مزبلة التاريخ وقد ازلناه من قائمة شرفاء بلادي ..فلا يمكن ان يكون اسمك مع الازهري والمحجوب والمهدي ..فاسمك مدون الان في قائمة اللصوص والاشرار :مع البشير وعصابته ..مع عبود وزمرته...مع ابوعاج قائدك ..أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    SUDAN [عبد الحق ] [ 31/07/2010 الساعة 11:02 صباحاً] [اضف ردك على هذا التعليق]
    ايها المشير الفاشل . تقدم النصح بشان عصابات الاجرام باسم الاسلام فى الصومال .اين كنت حين امر ولى نعمتك بأبادة أهل دارفور . قف مع الحق . انت رجل جاوزت السبعين . ماذا تريد من متاع الدنيا الفانى

    [الاشعرى] [ 31/07/2010 الساعة 11:01 صباحاً]
    الرجل ليس لدية اى خبرة بل اداة كيزان اضاع مكتسبات انتفاضة ابريل وهو الذى اقنع الضباط الذين اعدمهم البشير بان يسلمو انفسهم واعطاهم الامان ناس الشهيد الكدرو خلية يشوف لية موضوع تانى ودى لعبات كيزان البشير راح فيها وقول للبقية بلو روسكم لاسوار دهب ولافضة نافع هذا الرجل موتمر

    [الهدهد الحاضر] [ 31/07/2010 الساعة 10:22 صباحاً]
    سعادة المشير لك الإحترام والتجلة وبعد:
    بذلت لهم نصحي بمنعرج اللوى ... فلم يستبينوا النصح إلا في ضحى الغد
    سبق لك أن كنت قائدا للقيادة الجنوبية وأنت برتبة كبيرة وكما يقولون مفترض أن تكون (بتعرف الجنوب شجرة شجرة) وهذه مقولة تقال للضباط (النمور) الذين أبلوا بلاءا حسنا في أرضه ليس من النواحي القتالية فحسب بل من ناحية تصرفاتهم الحكيمة وفهمهم لطبيعة أبناء الجنوب والتعامل معهم كصنوان (جمع صنو) وليت سنين عملك هناك أكسبتك مهارة استمالة الجنوبيين كما فعلت بالفريق يوسف أحمد يوسف _ رحمه الله _ الرجل الحكيم المقدام الذي كان يحمل البندقية بيمينه في حرب كتبت وغصن الزيتون بيساره (على الرغم من أنو ما عندنا شجر زيتون في السودان) لمستقبل سلام آمن يأوي الكل . هل هذه سياسة البصيرة أم حمد ياسيادة المشير كان الأجدر بك أن لا تألو جهدا في تقديم النصح للذين يعتقدون أن مصائر الناس مثل مشاجرات العربان في زريبة المواشي كان أولى بك أن تقدم لهم النصح وهم الذين قربوك اليهم دون غيرك عندما استلم القائد المفدى السلطة وقال : (إن شاء الله نحن مشكلة الجنوب دي حنحلها في شهرين أوتذكرون؟؟) كان الأنفع لك ولبني وطنك أن تسدي له النصح عندما قال : لا أريد أسيرا ولا أريد جريحا بل أريد أرضا محروقة. وأسمح لي سيادة المشير بسؤال بسيط من أتى بتنظيم القاعدة والعرب الأفغان والإرهابيين الوليين أمثال كارلوس وغيره للسودان ؟؟هل هم ناس جون قرنق ولا سلفا كير ولا باقان أموم ولا ياسر عرمان ولا منصور خالد دعونا من ذرف دموع التماسيح على اللبن المسكوب.

    SUDAN [موبادون] [ 31/07/2010 الساعة 10:05 صباحاً]
    المؤتمر الوطــنى هــو القاعده بعينهـــا يا سوار الدهب يا فــــالح ... يا ملــوث

    SUDAN [ابوعلى] [ 31/07/2010 الساعة 9:03 صباحاً]
    يا سلام عليك يا مشير كلامك عين العقل لكن مين البيفهم الكلام دا الامريكان ام اليهود قاتلهم الله .اسأل الله الامن لبلادنا الحبيبة

    QATAR [السوداني] [ 31/07/2010 الساعة 9:56 صباحاً]
    ولا عايزين قاعده ولا عايزين انفصال والله يدينا في مراضنا

    SAUDI ARABIA [نحن هنا ] [ 31/07/2010 الساعة 8:35 صباحاً]
    سوار الذهب له نظره صائبه بحكم خبرته فى الحياه

    [ود الخضر] [ 31/07/2010 الساعة 8:16 صباحاً]
    تنظيم القاعدة أصلا موجود بالسودان والقناع الذي يظن انه يتدثربه لا يخفي شيئا.

    [طلب سريان] [ 31/07/2010 الساعة 8:02 صباحاً]
    اذا كانت الحرب بين قبائل فقط لسعى الكثيرون من أجل وقفها ولكن طالما أن هناك قوة اسلامية تسعى الى السلطة فسوف تستمر الحرب والا لما تم اسقاط المحاكم الاسلامية من قبل النظام الأثيوبي نيابة عن الكثيرين مع العلم بأن الاسلام هو الحل لأنه الوعاء الجامع لكل أهل الصومال الذي يجب أن تختفي تحت مظلتة كل مظاهر دعاوي الجاهلية من قبلية وعرقية ولكن جرى تغييبه واقصائه من السلطة (رغم أنه بسط سلطته على أغلب أراضي الصومال ولم يبقى الا بعض الجيوب) وهاهو الآن يحاول العودة لذا ستستمر الحرب . هذا ليس في الصومال فقط بل أيضا المسعى يتجه نحو السودان فالآن صوت القبلية والعرقية والجهوية هو السائد في الساحة السياسية والحروب والصراعات في كثير من المناطق حتى عند الأحزاب بينما يخبو صوت الأسلام وهو الوعاء الجامع الذي من المفترض ان يكون هو الفيصل لكل أهل الشمال فأن لم يتم تدارك الموقف من قبل السلطات الحاكمة في السودان والاتجاه نحو الاسلام وكفآته وفتح المجال لمزيد من الحريات السياسية والأقتصادية وتفعيل الوحدة في الشمال قبل الجنوب فسوف يكون المصير هو الصوملة التي يسعى وراءها الكثيرون من تجار الحروب وفاقدي الضمير الأنساني والساعين الى انهاء حكم الأنقاذ بأي ثمن ولو على جسة السودان .

    UNITED STATES [Zingar] [ 31/07/2010 الساعة 6:47 صباحاً]
    YA SWAAR....FOR GOD SAKE KEEP YOUR STINKY MOUTH SHUT

    SAUDI ARABIA [الاشعرى] [ 31/07/2010 الساعة 6:46 صباحاً]
    ربطك انفصال الجنوب بدخول تنظيم القاعدة تحليل في غير محلة والظاهر عليك صحيت شوية وانت اصبحت غير مرغوب في تحليلاتك بعد ان حضرت الى السعودية تدعو للتصويت لحزب البشير ولاتنسي انك من كوادر البشير التى تعمل فى الخفاء الجنوب فصلتوة رضيتم ام رفضتم والبشير مطلوب القبض علية والسودان ضيعتوة فهل من مخرج يااصحاب الراى والمشورة

    UNITED ARAB EMIRATES [عثمان عمر الطيب] [ 31/07/2010 الساعة 6:33 صباحاً]
    يا راجل ما تخجل خلى عندك ما تبقى من الحياء هل تعلم انك فقدت كل رصيدك وتاريخ المشرف بعد (دهنستك )لابالسة المؤتمر الوطنى هل تعلم ان كل افراد الشعب السودانى الان يعتبرونك تابع وزيل للبشير ونافع لقد فقدت حتى ماء الوجه يا عزيزى الان بعد ما انتهيت من رئاسة اللجنة الوهمية لاعادة سرقة السلطه للبشير تريد ان تتباكى وتحزر من الاوضاع التى سوف تحصل ولكن فى الزمن الضائع ياخى انت ملوم تاريخيأ ولن يغفر لك قطاع كبير جدا من الشعب السودانى مساهمتك فى استمرار دولة الظلم والطغيان لقد مسحت تاريخ بيدك ويوما ما سوف تبدى لك الايام ما كنت عنه جاهلا وهو ان مساندتك لجلاوزة المؤتمر الغير وطنى المدفوعة الثمن كانت الرهان الخاسر الخاسر الخاسر

    SAUDI ARABIA [الاشعرى] [ 31/07/2010 الساعة 6:28 صباحاً]
    اابو البنات من قراءتى الى ماكتبتة يوكد انك الكاسر لماذا لاتكتب باسم الكاسر
    اما اذا كنت داير تستفيد فعلا ارجع الى مقالات ثروت قاسم وفتحى الضو وبقية الكتاب الشرفا ء اما نحن لم تعجبنا ماالت الية حال البلد بسببكم المنتفعين التى لاينكرها الا حرامية الانقاذ ارجو ان تكون ياالكاسر صادق وتدخل النت باسم واحد ان تعلم ان الناس عندها عقول ولاتسمع الاملاآت قول لجماعتك البلد اصبحت جنازة بسببكم

    QATAR [karar] [ 31/07/2010 الساعة 6:22 صباحاً]
    سقطت ايها المشير سوار الذهب في زفر ,,ووسن وعفن الانقاذ وانت تروج وتخرج في مسرحية الانتخابات المزورة والمضروبة فانت تتحمل وزرا كبيرا في تنصيب البشير زورا وتلفيقا نصيحتي لك ان تنزوي وتستغفر ربك وتحل عن سماوات حياتنا السيايىة فلن نغفر لك ابدا لعنك الله يا من عينه في الفساد والظلم ويطبل له لمصالح شخصية ....الشعب يعلم بها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 05:28 PM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 04-12-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    كلام عجيب..!!
    ممكن مصدر الخبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 05:51 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    أسامة البلال،
    تـحياتي ومودتي،
    وألف شكر علي زيارتك الكريـمة.

    ***- مصـدر الخبـر:
    موقع ( الراكوبة ) بتاريخ اليوم السبت يوم السبت 31/07/2010 م - الموافق 20-8-1431 هـ الساعة 6:00 صباحاً-
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

    ***- للحصول علي اصل الخبر: اكتب جـملة جرائد سودانية باللغة العربية...ثم ضع الجملة في بـحث قوقول..تاتيك اسماء كل الجرائد السودانية وبعض المواقع الالكترونية المتخصصة في الشأن السوداني.

    ***- لك مودتي اخـي أسامة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 07:02 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 07:13 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    الأمير تركي الفيصل: ذهاب بن لادن للسودان لم يكن متوقعا والاستخبارات السعودية قدرت ثروته بـ40 ـ 50 مليون دولار
    ******************************************************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?article=65453&issueno=8381
    الـموقع:
    جـريـدة (الشـرق الأوسـط) اللنـدنية،
    بتاريخ:
    الخميـس 21 شعبـان 1422 هـ 8 نوفمبر 2001،
    العـدد رقـم:
    8381-
    جدة: جمال خاشقجي -
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 09:24 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    خاشقجي: قضيت وقتا مع بن لادن بالخرطوم وحاولت إصلاحه
    *******************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.alarabiya.net/articles/2009/01/29/65290.html
    الـموقع:
    جميع الحقوق محفوظة لقناة العربية © 2010،
    بتاريـخ:
    الخميس 03 صفر 1430هـ - 29 يناير 2009م-
    (دبي- العربية.نت).

    ***- يوجـد بالرابط اعلاه 103 تعليقآ علي الـموضوع.

    (2)-
    على خلفية إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي (صلى الله عليه وسلم):
    مظاهرات بالخرطوم تدعو «بن لادن» للثأر من الدنمارك!!
    ***********************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=224433
    الـموقع:
    (شبكة فلسطين للحوار)،
    بتاريـخ:
    25-02-2008-
    الخرطوم: أحلام الطيب.

    ***-إضرب إضرب يا بن لادن..إضرب إضرب كوبنهاجن..

    (3)-
    آراء متباينة في الخرطوم حول تأثير دعوة بن لادن لحرب طويلة في دارفور
    ***************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?article=360507&issueno=10013
    الـموقع:
    جـريـدة (الشـرق الأوسـط) اللندنيـة،
    بتاريـخ:
    الجمعـة 29 ربيـع الاول 1427 هـ 28 ابريل 2006،
    العـدد رقـم:
    10013-
    (وتقول الدراسات الموثقة في الخرطوم ان وفدا يضم سودانياً من مجموعة السودانيين المنتمين لـ«القاعدة» سافر الى السودان وقام بتأجير مزارع ومنازل لإيواء أعضاء تنظيم «القاعدة» المتزوجين وغير المتزوجين وأيضاً لأغراض التدريب، ولم يتم نقل معدات القاعدة إلى السودان إلاّ بعد أن زار أسامة الخرطوم والتقى بالترابي في الفترة بين أواخر عام 1989. وأواخر العام 1991 انتقل إلى السودان معظم مقاتلي تنظيم «القاعدة» في أفغانستان وباكستان لأغراض التدريب والعمليات). ...

    ***-لمزيد من التفاصيل رجاء مراجعة الرابط اعلاه...

    (4)-
    يختفون فجأة ثم يظهرون في صفوف القاعدة:
    جهاديو السودان ... مهاجرون جوازاتهم بلا تأشيرات ....!!
    -----------------------------------------------------------
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/printer_227.shtml
    الـموقع:
    (From sudaneseonline.com)،
    بتاريـخ:
    May 20, 2010-
    الكاتـب:
    الخرطوم : الهادي محمد الامين-
    ***- (وظاهرةالاختفاء تجاوزت الجهاديين السلفيين لتلقي ظلالها حتي علي شباب الحركة الاسلامية فقد تردد قبل فترة ليست بالقصيرة أن رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين السابق محمد عبدالله شيخ إدريس (صاحب جائزة الـ100ألف دولار لمن يأتي برأس يان برونك) هو الاخر قد اختفي في أعقاب تشكيل حكومة الخرطوم وعدم ظهور اسمه ضمن قائمة الدستوريين الشباب الذين تم اختيارهم أمثال عمار باشري كمعتمد لمحلية الدامر فغضب شيخ ادريس نتيجة لهذا التجاوز وتدوالت مجالس المدينة وقتها رواية ان الرجل ذهب لطهران أو للجهاد في الصومال فهو مفعم بروح القتال وسبقه أثنين من زملائه للشهادة في شرق الاسئوائية وهما الدكتور خالد علي عبدالله يعقوب ومحمد عبدالله خلف الله)!!

    ***-***-لمزيد من التفاصيل رجاء مراجعة الرابط اعلاه...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 09:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    عشية الذكرى الأولى لهجمات نيويورك وواشنطن أرسلت له مجموعة أسئلة عن هجمات 11 أيلول (سبتمبر) وبن لادن ومحطات أخرى وتلقت أجوبته من سجنه الفرنسي بخط يده وهنا نص الحوار:

    كارلوس الفنـزويلي يـقول عن الترابي والبشـير واسامة بن اللادن:
    ******************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.oman0.net/forum/showthread.php?t=24521
    الـموقع:
    (الساحة العمانية)-
    بتاريـخ:
    11-09-2002-
    ***- بماذا شعرت حين بلغك أن الدكتور حسن الترابي صار في السجن? هل تعتبره مسؤولاً عن الصفقة التي اوقعتك في يد الفرنسيين? وهل لديك المشاعر نفسها حيال الرئيس عمر البشير? وهل كنت على علم خلال وجودك في السودان بعلاقات النظام مع بن لادن ومجموعات أخرى?

    - فكرت أن العدالة يمكن أن تتحقق في اشكال غير متوقعة وضحكت كثيراً. وكان الدكتور الترابي أعلن شخصياً أنه اصدر أمر تسليمي الى الشرطة الفرنسية في مطار الخرطوم - يليه في المسؤولية عن تلك الخيانة الرئيس البشير ....الشيخ أسامة كان شخصية شهيرة في الخرطوم, كما كان هناك حضور بارز لمجاهديه الاجانب, خصوصا بسبب لحاهم وبشرتهم البيضاء.

    ***-***- لمزيـد من التفاصيل رجـاء مراجـعة الرابـط اعلاه...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2010, 09:59 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)


    تناقضات أسامة بن لادن في السودان مع حليفة الزنديق حسن الترابي ( 3 )
    *****************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.hdrmut.net/vb/t214443.html
    الـموقع:
    (ملتقى حضرموت للحوار العربي)،
    بتاريـخ:
    16-07-2006-
    الكاتـب:
    الفيصل السلفي.
    ------------------------------------------------
    ***- الصدمة الثانية جاءت من عجز الحكومة السودانية من دفع تكاليف المشاريع التي نفذها أسامة والتي كان أشهرها طريق التحدي الذي يربط بورسودان بالخرطوم. ويعتقد أن بن لادن لم يستطع استخلاص أكثر من 10% من الأموال التي يطالب بها الحكومة السودانية والتي ربما تجاوزت 200 مليون دولار.
    ( الفيصل السلفي)..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2010, 07:45 AM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 26-04-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    سلام استاذ بكري الصايغ

    الناس ديل ما سمعو بتنظيم:

    القاعدة في بلاد النيلين؟؟ دا فرع السودان ويتلقوا تعليماتهم من ايمن الظواهري

    بالمناسبة هذا التنظيم يؤيد انفصال الجنوب، واعلن من قبل انه ضد "علمنة" ولاية الخرطوم

    وفي تقديري الشخصي، فان هذا التنظيم يتخذ من منظقة الجزيرة الخضراء مقرا له ومأوى لعناصره

    وعندهم مشكلة ما ناس الامن السوداني لانهم سلموا (اخوانهم) للمخابرات الامريكية

    ليك الله يا بلد

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2010, 01:40 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: أحمد ابن عوف)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    أحمد ابن عوف،
    تحياتي ومودتي،
    وسررت بزيارتك الكريـمة،

    ***- تعرف ياأخ أحمد، وانت بتتكلم عن تنظيم "القاعدة في بلاد النيلين" وقع نظري اليوم الثلاثاء 3 اغسطس 2010 علي موضوعين عن نشاط "القاعدة" في اليمن وموريتانيا. الخبر الاول يقول:

    (1)-
    السطات اليمنيّة تحقق مع 17 متهما بالانتماء للقاعدة
    ************************************************
    الـمصدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
    التاريخ:
    وكالة الأنباء السعودية - واس
    GMT 21:03:00 2010 الإثنين 2 أغسطس-
    صنعاء:
    -----------------------------------------------
    ***- باشرت النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة حضرموت التحقيق مع 17 متهما بالانتماء لتنظيم القاعدة.

    ***- وقال مصدر قضائي لموقع 26 سبتمبر نت / التابع للقوات المسلحة اليمنية / إن النيابة الجزائية تحقق مع المتهمين بتهم تتعلق بالتخطيط لتنفيذ مخططات إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات وإعداد العدة لتنفيذ عمليات إرهابية مشيرا إلى أن النيابة ستحيل قضية المتهمين إلى المحكمة بعد انتهاء التحقيق.

    (2)-
    الخبـر الثاني يقول:

    أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى موريتانيا بسبب القاعدة
    *********************************************************
    الـمصـدر:
    جـريـدة (القـدس العـربي) اللندنية،
    بتاريخ:
    8/3/2010-
    واشنطن ـ رويترز:
    --------------------------------------------
    ***- دعت الولايات المتحدة امس الاثنين مواطنيها إلى توخي أقصى درجات الحذر عند السفر الى موريتانيا بسبب زيادة نشاط جناح القاعدة في شمال افريقيا الذي يستهدف الاجانب.

    ***- وقالت وزارة الخارجية في تحذير بخصوص السفر ان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي 'مستمر في إظهار نيته وقدرته على شن هجمات ضد الرعايا الأجانب بمن فيهم المواطنون الامريكيون'. وذكرت ان الجماعات العقائدية التي تعمل في موريتانيا هي المستهدفة بشكل خاص.

    ***- ونفذت موريتانيا وفرنسا الشهر الماضي عملية عسكرية ضد القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي التي كانت تحتجز الرهينة الفرنسي ميشيل جرمانو في منطقة الساحل الصحراوية. وقالت وزارة الخارجية ان ستة من عناصر التنظيم قتلوا في العملية وان التنظيم رد بقتل الرهينة البالغ من العمر 78 عاما.

    ***- واضافت الوزارة 'نتيجة للمشاركة الغربية المتصورة في الغارة فمن الممكن ان يحاول تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي شن هجمات انتقامية اخرى ضد اهداف غربية ملائمة'.

    -----------------------------------------------------------------------

    اخـي العزيز أحـمـد،
    ***- ومادام القاعدة موجودة في الصومال واليمن والعراق وافغانستان وباكستان مانستغرب وان يقوم المشير بتهديد الدول الكبري بفتح السودان لتاديبها وهي منظمة موجودة علي بعد خـطوات من السودان والدخول للسودان عندها اسهل من دخولها لاي دولة تانية...مـش الانقاذ قبل كده وجـه الدعوة لل(قاعدة) وجاءت وقعدت عندنا بالسنيـن الطوال.......... واسامة بن اللادن عنده جـواز سـوداني?!!

    لك مودتي اخـي أحـمد،..
    وماتستغرب اذا سـمعت انو (القاعدة) دخلت السودان واتـحكـرت فيه زي ما اتـحركوا من سـنة 1995 متمردي "جـيش الرب" اليوغنـدي!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2010, 09:43 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)


    القوات الأمريكية تقتل طالباً سودانياً بأفغانستان
    **************************************************
    (الأهرام اليوم)-
    يوم الأربعاء 04/08/2010 م-
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    -----------------------------------------------
    ***- قتلت القوات الأمريكية بأفغانستان الطالب السوداني «التوم بله» الذي يسكن بحي النصر في مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض، وتلقت أسرته أمس «الثلاثاء» التعازي من قيادات الحركة الإسلامية وأبناء دفعته بجامعتيْ «النيلين» و«السودان» اللتين كان يدرس بهما الراحل.

    ***- وأثنى إخوانه وأقرانه على خصاله الحميدة ونعتوه بالشهيد الذي لم تفارق الدعوة الإسلامية همه، فضلاً عن عمله ونشاطه في العديد من منظماتها منذ أن كان يافعاً وكادراً بمكاتب الحركة الإسلامية الخاصة قبل سنوات عديدة، ولم تكشف بعد تفاصيل عملية الاغتيال غير أن مصادر رجحت أن يكون تمت في إحدى العمليات العسكرية.
    -------------------------------------------------------------------------------------

    1ـ كيف خرج التوم بلة من السودان الي افغانستان?،
    2- من اخرجه من السودان...هل هو تنظيم "القاعدة" بالداخل?..هل هو تنظيم القاعدة بالخارج?،
    3- هل خرج من السودان بمفرده ام مع مجموعة من زملاءه السودانيين?،
    4- من مول عمـلية خروجه?،
    5- هل دخل افغانستان عن طريق باكستان ام اليمن ام الصومال?،
    6- لماذا لم يعلق اي مسؤول سوداني حول مصرعه?،
    7- من جـنده بالسودان...وكم عـدد الذين جندوا ويستعدون للرحيل?،
    8- أثنى إخوانه وأقرانه على خصاله الحميدة ونعتوه بالشهيد..من هم هؤلاء زملاءه وهل هم الخلايا النائـمة?!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 12:38 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- السودان سلمت ناشطين لدول عربية وقدمت تقارير عن "القاعـدة" ...
    ***- وطائرة خاصة نقلت مدير المخابرات الي واشـنطن...
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    http://business.alwatanvoice.com/arabic/news/2005/04/30/20835.html
    الموقع:
    (جميع الحقوق محفوظة لدنيا الوطن © 2003 - 2010)،
    بتاريـخ:
    2005-04-30-


    ***- "القاعدة" نشطت في السودان بفضل الترابي الذي استضافها في بداية اعوام التسعينيات وجاءوا الأفغان العرب يتقدمهم اسامة بن اللادن مع اسرته الكبيرة واقاموا في الخرطوم، واقاموا معسكرات الجهاد في كسلا والعيلفون، وسهل لها كل الامكانيات لتتوسع في افريقيا،ومازالت عندها خلايا ومؤيدين سودانيين لها حتي اليوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2010, 10:21 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    القاعدة (منظمة)
    ***************
    الـمصـدر:
    http://ar.wikipedia.org/wiki/القاعدة_(منظمة
    الـموقع:
    (ويـكيبيـا)،

    ***- السودان
    -------------
    ***- من حوالي عام 1992 إلى 1996، كان أسامة بن لادن والقاعدة موجودين في السودان، وقد أتوا بناء على دعوة من حسن الترابي بعد انقلاب إسلامي، ورحلوا بعد طردهم من قبل الحكومة السودانية.و خلال هذا الوقت ساعد بن لادن الحكومة السودانية، واشترى أو أنشأ عدة مؤسسات الأعمال، وأقام معسكرات لتدريب المقاتلين.

    ***- ولكن في السودان فقد بن لادن جواز سفره للسعودية ومصدر دخله ردا على هجماته اللاذعة على العاهل السعودي. وكانت نقطة التحول الرئيسية لأسامة بن لادن كانت في عام 1993 عندما قدمت المملكة العربية السعودية الدعم لاتفاقات أوسلو التي وضعت طريق للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

    ***- كان الظواهري وجماعة الجهاد الإسلامي المصري، بمثابة نواة لتنظيم القاعدة ولكن أيضا اشتركوا في عمليات منفصلة ضد الحكومة المصرية، وكانوا أسوأ حظا في السودان. في عام 1993 قتلت تلميذة صغيرة في محاولة فاشلة للجهاد الإسلامي المصري لاغتيال وزير الداخلية المصري حسن الألفي. وتحول الرأي العام المصري ضد تفجيرات الجماعات الإسلامية,وألقت الشرطة القبض على أكثر من 280 من أعضاء الجهاد وأعدم ستة. وفي عام 1995 كانت المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس المصري حسني مبارك التي أدت إلى طرد الحكومة السودانية لحركة الجهاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2010, 02:03 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    الولايات المتحدة تصف تنظيم القاعدة في باكستان بأنه أخطر تهديد لها
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    جـريدة (القـدس العربـي) اللنـدنية،
    بتاريـخ السبت:8/7/201
    واشنطن-
    ---------------------------------------------------
    ***- أكدت واشنطن أن تنظيم القاعدة في باكستان يبقى أخطر منظمة ارهابية تهدد الولايات المتحدة، مع فرعيه في اليمن وافريقيا.

    ***- وفي تقريرها السنوي قالت الخارجية الأمريكية انها تبلغت بأن الامريكيين ليسوا في منأى من التجنيد الذي تمارسه جماعات إسلامية جهادية، بعد أن انضم عدد منهم العام الماضي إلى جماعات اسلامية متشددة في باكستان والصومال.

    وقال دانيال بنجامين منسق شؤون مكافحة الارهاب في الخارجية الامريكية للصحافيين، بقي تنظيم القاعدة في باكستان خلال العام 2009 أخطر منظمة ارهابية تهدد الولايات المتحدة.

    واضاف: تبين أن هذا التنظيم الارهابي قادر على التأقلم بسهولة وإن عزمه على استهداف الولايات المتحدة والمصالح الامريكية في الخارج ثابت.

    وتابع: نعتقد أن تنظيم القاعدة كان ناشطا في تخطيط العمليات ضد الولايات المتحدة ومواصلة حملة التجنيد والتدريب بما في ذلك في صفوف مواطني أوروبا الغربية واميركا الشمالية.

    ***- وقال التقرير إن حركة طالبان في أفغانستان ورغم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في صفوف ناشطيها وقادتها لا تزال قادرة على تجنيد عناصر.

    ***- وحذر التقرير من أن التطرف الاسلامي لا يزال مهما في باكستان.

    ***- واضاف إن ناشطي القاعدة والمتمردين الافغان وغيرهم يستخدمون ملاذات آمنة في المناطق القبلية وبلوشستان والولاية الحدودية الشمالية الغربية وجنوب البنجاب ومناطق أخرى في باكستان.

    ***-لكن بنجامين يقول إن باكستان تسعى جديا للقضاء على التهديد الذي يطرحه المتمردون بعدما وجهت اتهامات إلى الاستخبارات الباكستانية بأنها تدعمهم.

    ***- واضاف التقرير إن تنظيم القاعدة تعرض لهجوم عسكري باكستاني وخسر عددا من قادته وانه يلاقي الآن صعوبة في جمع الأموال وتدريب مجندين والتخطيط لهجمات خارج باكستان وأفغانستان.

    ***- وقال أيضا إن تنظيم القاعدة واجه استياء في العالم الاسلامي بعد أن نفذ ناشطوه هجمات من دون تمييز واستهدفوا مسلمين في الجزائر والعراق والسعودية وباكستان واندونيسيا.

    ***- وتابع تقرير الخارجية الأمريكية حول الارهاب في العام 2009 بالاضافة إلى التراجع الميداني، بات تهديد القاعدة أكثر اتساعا مما كان عليه في السنوات السابقة، مما عوض جزئيا عن الخسائر التي منيت بها نواة التنظيم.

    ***- كما أن الغارات التي تنفذها طائرات أمريكية من دون طيار أدت إلى القضاء على عدد من قادة القاعدة.

    ***- وذكر التقرير أن الهجوم الفاشل في عيد الميلاد على طائرة ركاب أمريكية خلال رحلة بين امستردام وديترويت يظهر أن احدى المجموعات الملحقة بالقاعدة على الاقل طورت ليس فقط الرغبة بل أيضا القدرة على شن هجوم على الولايات المتحدة. وتبين أن هذا المخطط اعد في اليمن بدعم من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

    ***- واعتبر التقرير أن أنشط فروع القاعدة في افريقيا.

    ***- وخارج الشرق الاوسط، أوضح التقرير أن القاعدة وحلفاءها أظهروا نشاطا لافتا في منطقة الساحل الافريقي، حيث تعرض عدد من الاجانب بمساعدة قبائل للخطف.

    ***- وفي الصومال يسيطر أنصار القاعدة في حركة الشباب على قسم كبير من الاراضي خصوصا وان عددا من قادتها اعلنوا ولاءهم لهذا التنظيم. وهناك حاجة الان للقلق من الارهابيين الامريكيين.

    ***- وقال بنجامين: لم يعد الافتراض بان الامريكيين يتمتعون بنوع من الحصانة لعقيدة القاعدة صحيحا.

    واضاف: رغم ان مشكلة تجنيد القاعدة لامريكيين أقل أهمية من تلك التي تواجهها الدول الغربية اثبتت عدة حالات انه علينا توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

    ***- وذكر التقرير بأن خمسة امريكيين من فيرجينيا اعتقلوا في باكستان للاشتباه بعلاقتهم بالتنظيم الارهابي في حين التحق أمريكيون بحركة الشباب في الصومال.

    ***- وقال بنجامين إن المواطنين الأمريكيين أصبحوا من أنصار التطرف بمن فيهم الامريكي اليمني الأصل أنور العولقي أحد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

    ***- لكنه ذكر أيضا بالاسم آدم غدن المولود في كاليفورنيا الذي أصبح المتحدث باسم القاعدة والامريكي عمر همامي الذي نشأ في الاباما.

    ***- وفي احصاءات أرفقت بالتقرير قال المركز الوطني لمكافحة الارهاب إن 10999 عملا ارهابيا وقعت في 83 بلدا وأدت إلى سقوط 14971 قتيلا.

    ***- والعام الماضي وقع 11727 هجوما ارهابيا في العالم أسفرت عن مقتل 15727 شخصا بحسب مركز مكافحة الارهاب.

    ***- وأبقت الخارجية الامريكية على الدول الأربع المدرجة سابقا على لائحة البلدان الداعمة للارهاب وهي إيران وسوريا والسودان وكوبا.

    ***- وأبقت اللائحة على إيران لكونها لا تزال الدولة الرئيسية الداعمة للارهاب، بسبب دعمها لحزب الله في لبنان وحماس في الاراضي الفلسطينية وطالبان في أفغانستان، اضافة الى مجموعات شيعية في العراق.
    ------------------------------------------------------------------------------------------

    ***- وأبقت الخارجية الامريكية على الدول الأربع المدرجة سابقا على لائحة البلدان الداعمة للارهاب وهي إيران وسوريا والسودان وكوبا.

    ***- يبدو ان واشنطن قد اخـذت تصريـح المشير السابق سوار الدهب مأخذ الجـد فابقت بذلك السودان علي لائـحة البلدان الداعمة للارهاب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2010, 08:58 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    عقوبة بالسجن 14 عاما للمرافق السابق لبن لادن السوداني ابراهيم القوصي ..محامي القوصي يتحدث عقب محاكمته
    ***********************************************************************************************
    الـمـصـدر:
    مـوقع (راكـوبـة)،
    بتاريـخ:
    يوم الخميس 12/08/2010م-
    أ. ف. ب.
    ------------------------------------------
    ***- قررت هيئة محلفي المحكمة العسكرية الاستثنائية في غوانتانامو انزال عقوبة السجن 14 عاما بالمرافق السابق لبن لادن في اليوم الثاني من محاكمته الاربعاء.

    ***- قاعدة غوانتانامو: ادانة الطباخ والمرافق السابق لاسامة بن لادن السوداني ابراهيم احمد محمود القوصي هي الاولى التي تصدر عن محكمة عسكرية استثنائية في غوانتانامو منذ وصول باراك اوباما الى السلطة في مطلع 2009.

    ***- واصدرت هيئة المحلفين التي تضم عشرة ضباط قرارها بعد مداولات استمرت زهاء ساعة. ويفترض ان يوافق رئيس المحاكم العسكرية في البنتاغون على العقوبة التي لا يمكن ان تتجاوز 14 عاما.

    ***- وترافع القوصي (50 عاما) على اساس الاقرار بالذنب في تهم الضلوع في مؤامرة ارهابية وتقديم دعم مادي للارهاب.

    ***- وكان ديفيد اغليسياس المتحدث باسم المحاكم العسكرية الاستثنائية قال لفرانس برس ان الدفاع والادعاء اتفقا على طلب عقوبة بالسجن بين 12 و15 عاما.

    ***- وستضاف سنوات الحكم الاربع عشرة الى ثماني سنوات ونصف امضاها القوصي في غوانتانامو.

    ***- واعتقل القوصي في باكستان في كانون الاول/ديسمبر 2001. واعترف بانه غادر السودان في 1996 للانضمام الى اسامة بن لادن في افغانستان حيث عمل طباخا له ثم مساعدا لوجستيا واحيانا سائقا.

    ***- ولم يكشف مضمون الاتفاق بين الحكومة الاميركية والقوصي لكي يترافع باعتباره مذنبا، كما لم يتم التطرق الى احتمال ترحيله خلال المحاكمة التي بدأت الثلاثاء.

    ***- وقال بول ريتشلر احد المحامين المدنيين للقوصي، "نحن لا نطالب بطرده الى السودان الان ولا باعلان براءته. لقد اقر بذنبه".

    ***- وذكر المحامي بان ظروف الاعتقال في غوانتانامو اصعب من اي سجن اميركي اخر لان المعتقلين محرومون من الزيارات.

    ***- وقال "لقد مرت ثماني سنوات ونصف ولم يسمع او يرى زوجته او امه او اباه".

    ***- من جهة ثانية، طرح وضع القوصي مسألة غير مسبوقة حيث ان الاتفاق مع الحكومة الاميركية ينص على ان يقضي عقوبته في المعسكر رقم 4 في غوانتانامو او في ظروف مماثلة في حال اغلاق المعتقل الموجود في قاعدة بحرية اميركية في كوبا. ويقضي المعتقلون في المعسكر 4 عدة ساعات معا كل يوم.

    ***- ولكن الاميرال جيفري هبرسون قائد السجن قال ان القاعدة في السجون العسكرية تقوم على فصل المعتقلين المحكومين عمن لم يحاكموا بعد، وبوضعهم في السجن الانفرادي. وقال هبرسون انه لم يتلق تعليمات تفيد باي تغيير.

    ***- واعربت القاضية العسكرية المكلفة الملف عن انزعاجها الاربعاء من عدم التنسيق بين وزارة الدفاع الاميركية والقادة الميدانيين، ومنحت السلطات مهلة ستين يوما لحل المشكلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2010, 01:28 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)


    فرصة اخيرة للمشير !!
    ****************
    الـمصـدر:
    جـريـدة (الراكـوبة)،
    نشر بتاريخ 27-08-2010-
    الكاتـب:
    عبدالباقى الظافر-
    -------------------------
    ***- كان الرئيس الموريتانى سيدى ولد عبدالله الشيخ فى مثل هذا الشهر من العام 2007 ..يتناول طعام عشائه فى قصره ..عندما وقف امامه بعض صغارالعسكر يسألونه فى صرامة ان يكف عن الطعام ..ويخبرونه ان حكمه قد ولى ..وان على البلاد سيد جديد ..اسمه الجنرال محمد عبدالعزيز ..الحاكم الجديد كان الرئيس المخلوع قد اعفاه من مهامه قبل ساعات معدودات.

    ***- ربما كانت فى مخلية اهل السودان سهولة صناعة الانقلابات فى بلاد الشنقيط وهم يرفضون فى غضب استنكار الرئيس الموريتانى الاسبق الجنرال على ولد فال تشبيهه بسوار الذهب السودانى ..واعتبروا ذلك من باب الغرور والتعالى العروبى ..وحسبوا ان سوارهم عملة ذهبية لا يمكن تكرارها فى واقعنا الاقليمى.

    ***- سوار الذهب السودانى وشقيقه الموريتانى يتشابهان فى مسائل ويختلفان على قضايا ..عبدالرحمن سوار الدهب لم يصنع انقلابا فى السودان ..بل عبر عن ارادة شعب تواق للتغيير..ولم يكن بامكانه سوى ان يختار ان يذهب الى السجن حبيسا ..او الى القصر رئيسا ..وذلك لأن ارادة الجماهير السودانية فى ذلك الوقت لم يكن بالامكان قهرها او تجييرها.

    ***- العقيدعلى ولد فال شق عصا الطاعة على قائده الرئيس معاوية ولد طايع فى انقلاب عسكرى صريح ..وتحمل فى جلد وشجاعة كافة احتمالات الفشل ..والتى اقلها قطع الاعناق ..و سجن المؤيدين ..وتغريب الأهل والولد.

    ***- كلاهما اوفى بوعده وسلم الحكم الى سلطة مدنية ..عظمة سوار الذهب السودانى ان نفسه لم تحدثه بالعودة الى قصر السلطان ..فيما حاول ذلك الجنرال ولد فال فى انتخابات 2008 ..والتى اعادت الرئيس محمد عبدالعزيز الى الحكم لذى فارقه لوقت وجيز.

    ***- غير ان سورالذهب السودانى ارتكب خطأ لم يسايره فيه ابن الشنقيط على ولد فال ..انخرط المشيرعبدالرحمن سوار الذهب فى تأييد حكم الرئيس البشير الذى خرب البيت الديموقراطى و قوض البناء المدنى الذى ارساه فى العام 1985 المشير سوار الذهب نفسه.

    ***-ولم يكتفى المشير سوار الذهب بالتأييد من منازلهم ..بل تقلد رئاسة الجنة القومية لترشيح المشير البشير رئيسا للجمهورية ..واللجنة وان لبست لبوس القومية ..الا انها دعمت رئيسا يعتمر قبعة عسكرية و قدمه حزب سياسى لرئاسة السودان.

    ***- قبل يومين اختارت جائزة دبى لخدمة القرأن الكريم المشير سوار الدهب شخصية للعام ..واستندت الجائزة فى اختيارها المشير سوار الذهب نشاطه الدؤب فى العمل الخيرى عبر منظمة الدعوة الاسلامية ..كما لم تنسى لجنة التحكيم ان الرجل تنازل طواعية عن الحكم قبل سنوات خلت فى بلده السودان.

    ***- المجد الذى اكتسبه سوار الدهب والزخم الذى لازمه ..لم يكن ابدا بوصفه رجل دين ..بقدرما انه قدم نموذجا نادرا وزاهدا فى التعاطى مع كرسى السلطان.

    ***- عليه اقترح على المشير سوار الدهب ان يقتتطع جزءا من جائزته المليونية ..ويؤسس منظمة مجتمع مدنى تعنى بتثبيت اركان الحكم الراشد فى بلده السودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2010, 01:31 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عش رجبآ تري عجـبآ: الـمشيـر (السابق) سوار الـدهـب ....يـهدد الدول الكبـري ب (القاعـدة)!! (Re: بكري الصايغ)

    ود الصائغ الحبوب
    رمضان كريم وسلام يا صاحب



    ما الغريب فى قول السوار؟؟؟

    انه ثعلب النظام الخفى !!

    مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de