2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 08:16 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-08-2010, 03:00 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2010, 03:27 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2010, 01:21 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- الشعبية والشعبي يعلنان مقاطعة لقاء البشير بالقوى السياسية...
    ***- مصادر تؤكد ان الحزب الشيوعي اتخذ قرار بالمقاطعة...
    ********************************************************
    الـمصـدر:
    (مـجلة نـخـبة السـودان)،
    بتاريـخ:
    يوم الأربعاء 18/08/2010-
    الكاتبة:
    علوية مختار-
    ---------------------------------------------------
    ***- تباينت مواقف القوى سياسية ازاء الملتقى الذي دعا له المؤتمر الوطني لمناقشة قضايا الاستفتاء غدا الخميس، وقررت الحركة الشعبية والمؤتمر الشعبي والحزب الشيوعي مقاطعة الملتقى، واعتبرت انه سيكون حوارا مع الذات وكرنفالا سياسيا. وقال نائب الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان ان اجتماع المكتب السياسي رأى ان اجتماع الخميس سيعقد بذات الطريقة السابقة وانه اقرب لاجتماع خاص بقيادة المؤتمر الوطني منه لاجتماع مشترك بين القوى السياسية يمكن ان يحقق اجماعا ويخرج برؤية مشتركة.

    ***- واوضح ان قيادة الحركة تأسف لعدم تمكنها من المشاركة في اجتماع الخميس وتتطلع للمشاركة في اجتماع قادم يتم التحضير له بصورة جيدة وباتفاق بين كل الاطراف. واكد ان المؤتمر الوطني لم يستجب لمطالب القوى السياسية في التحضير المشترك لاجتماع الخميس واضافة قضايا التحول الديمقراطي ودارفور للاجندة بجانب منح القوى السياسية حق اختيار من يمثلها.

    ***- واضاف عرمان «ان الحركة لن تأكل طعاما لم تشارك في اعداده وطهيه»، واعتبر اجتماعات المؤتمر الوطني مجرد حوار مع الذات، وقال «نحاول ونجتهد ان نكون شركاء مع المؤتمر الوطني، لكن الاخير لا شريك له»، واعتبر الاجتماعات عبارة عن تدشين لحملة المؤتمر الوطني حول الاستفتاء.

    ***- في سياق متصل، قال الامين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر عبدالسلام ان حزبه تسلم دعوة للمشاركة لاربعة اشخاص، قاطعا بأن موقف حزبه تجاه المقاطعة لم يتغير وقال «الشعبي لن يشارك في اجتماع الخميس. وبرر المسؤول السياسي للشعبي مقاطعة حزبه بعدم اشراكه في التحضير للاجتماع وجدول اعماله ، واعتبر ان المقصود من الدعوة الحشد السياسي، قاطعا بأن الاجتماع لن يخاطب اصول الازمة في قضية العلاقة بين الشمال والجنوب، وسيكون مجرد كرنفال.

    ***- وينتظر ان يخرج اجتماع القوى السياسية الذي استمر الى وقت متأخر من ليل امس بقرار موحد من قوى جوبا بشأن المشاركة في اجتماع الخميس.وابلغت مصادر مطلعة «الصحافة» ان الحزب الشيوعي اتخذ قرار بالمقاطعة. وافادت المصادر ذاتها ان قيادات في حزب الامة تدعو الى المشاركة في اللقاء بمستوى تمثيل اقل من رئاسة الحزب لطرح موقفه من القضية المطروحة للنقاش.
    --------------------------------------------------------------

    ***-***- ونواصــل مع احـداث -2010 ....عام النـحـس والأحـباطات في حـياة عمـر البشيـر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2010, 01:52 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    أفشل رئيس لأفشل دولة
    ******************
    الـمصـدر:
    جـريـدة (الراكوبة)،
    بتاريـخ:
    الكاتـب:
    د.زاهد زايد-
    ---------------
    ***- لن يعترف أحد من متأسلمي الإنقاذ بفشل دولتهم ، ولا بفشل رئيسهم ، وذلك لسبب بسيط هوان ما يمثل فشلا لكافة من له بصيرة ، يعتبر نجاحا لهم لأن الشعب لا يهمهم في شيئ ، والآخر عندهم غير موجود إلا اذا حمل السلاح وقاتلهم .وفي أدبياتهم ان الآخر الذي لا ينتمي إليهم هو نكرة ليس له حقوق بل عليه واجبات يقوم بها دون تذمر ولا اعتتراض , ففي ظنهم المريض أن الله بوأهم ملك هذه الأرض وما عليها من بشر وموارد، لهم خالصة من دون الناس اجمعين.
    لذلك يتصرفون في البلد وموارده بما شاءوا وكيفما شاءوا , فهم ليسوا ملزمين تجاه الآخرين الذين يجب ان يدفعوا مقابل كل خدمة تقدم لهم لأن الدولة ملك لهم وليسوا ملزمين بتوفير فرص العمل لأحد غيرهم , وعلى الناس تدبير امور حياتهم بأنفسهم.

    ***-وفي المقابل فإنهم يتمتعون بكل ما حرموا منه الناس التعليم الداخلي والبعثات الخارجية والعلاج في الخارج علي حساب الدولة وبناء القصور واحتكار سوق العمل الخاص والعام.

    ***- أما الحريات العامة واحترام آدمية البشر فهي لهم فقط اما الآخرون فلا حق لهم في مجرد ابداء الرأي لانهم خارجون عن ملتهم ومن ليس منهم فلا حقوق له.

    ***- وحتى نكون منصفين فإن من الآخرين ما هو نافع لهم ويخدم خطهم ويستفيدون منه في تثبيت اركان حكمهم لذا فإنهم يقدمون له بقدر ما يستفيدون منه فإذا انتهى دوره ألقوا به في غياهب النسيان وحرموه من نوالهم فيقضي حياته منبوذا منهم ومحتقرا من الناس والمحظوظ من هؤلاء من استمرت حاجتهم له ولم يستنفذ دوره.

    ***- لذا فإن الفشل الذي يدركه الغافل قبل الواعي لا يخطر لهم على بال ما دامت السلطة في يدهم والمال تحت تصرفهم فكيف يحسون أو يشعرون بالشعب.؟

    ***- ليس فيما أقول أدني مبالغة ولا غلو فما يحمله هؤلاء المتأسلمة من فكر متطرف لا مكان فيه لمنطقة وسطى شأنهم شأن كافة التيارات الدينية التطرفة من الخوارج في الماضي وطالبان والقاعدة في عصرنا الحالي والفرق فقط ان المتأسلمين عندنا أجبرتهم ضغوطات السياسة العالمية والداخلية على تغيير تكتيكاتهم ولم يتغير شيئ من استراتيجياتهم وفكرهم .فلبسوا مسوح الديمقراطية وهم لا يؤمنون بحرف منها ويتشدقون بحكم القانون والحريات العامعة وهم أبعد الناس عنها ويتكلمون عن حقوق الإنسان هم لا يرون انسانا غيرهم له حقوق.

    ***- اذن دولتهم بمقاييسهم دولة ناجحة ورئيسها أنجح رئيس على مستوى العالم وما يراه الجميع من فشل هو فشل للشعب وللمعارضة وما التقارير التي تصدر في هذا إلا مؤامرة تحاك ضد الدولة الإسلامية , وهكذا يمضون سادرين في غيهم ويمدهم الله في طغيانهم يعمهون.

    ***- لقد ابتلانا الله بهؤلاء التطرفة الذين يرون فينا مواطنين من الدرجة الثانية أو الثالثة وانهم فوق الناس بما يحملونه من فكر اقصائي والغريب ان هناك من الناس من لايزال ـ مع كل الحقائق التي يراها ـ يظن ان هؤلاء فيهم خير ويرون في الافق بديلا لهم ربما يأسا او عدم ثقة في بديل مناسب يخرج الناس من تيه هؤلاء وهؤلاء لم يدركوا عظمة هذا الشعب الذي يصبر ولا يستكين وينتظر ولا يستسلم وصدق القائل : إن الشعوب وإن تطاول ليلها فكالشمس تسري في الظلام فتشرق.

    الـتـعـلـيـقـات
    *****************

    [haj abbakar] [ 17/08/2010 الساعة 5:35 مساءً]
    ارقص رئيس...
    اكثر رئيس فى اراقة الدم السودانى.
    الخليفة عبدالله حكم اربعة عشر عاما وكان يحكم بنفسه ونجت باشا حكم ستة عشر عاماواعتبره مؤسس الدولة الحديثة.ابعاج حكم ستة عشر عاماولكن كان قويا ويعرف كيف ينفذ قراراته وماعندو كبير.اما هذا الفاشل فقضى احدى وعشرين عاما اولها يحركه الترابى كالارجوز واخرهاعلى نصاب طه يحركه يمنة ويسرة اوصل البلاد الى حافة الفقر وله شرف تمزيق البلاد الى نصفين ولاادرى اين ذهب جهاده المزعوم.
    هو اطول الرؤساء حكما وافشلهم على الاطلاق.

    ISRAEL [ابرهيم] [ 17/08/2010 الساعة 5:18 مساءً]
    أبو البنات عافيت منك قلت الحقيقة لأنى كنت شاك من أفكارك لكن بآمان أبو الشيما ده طول من السودان وغير أفكارو.

    [فايتو الزبير] [ 17/08/2010 الساعة 4:51 مساءً]
    المدعو ابوالشيماء
    الوضع الامني تمام التمام ماشاءالله
    والوضع الاقتصادي الحمدلله بفضل الانقاذ اصبحنا تاني اقوه اقتصاد في العالم ومن الدول الصناعيه الكبره والجنيه عندنا يساوي الف يورو
    الوضع الاجتماعي فيها شويه انحلال طبعا الانقاذ ماعندها ذنب في الموضوع ده بس الشعب اتدلع شديد من شدة الرفاهيه العيشنها بس لو داير تعرف الانحلال يا ابو الشيماء تعال زور دار المايقوما شوف ارقام الاطفال وبالمره اغشه معاك وزارة الصحه شيل اخر رقم مصاب بالايدز حماك الله و و و ونرجع لموضوعنا ثقافيا عدي ممكن تلاقي طالب ماعارف شي عن الثوره المهديه ولا مساحه السودان كم ولا تراث السودان شنو ولاانت قصدك ثقافة اليومين ديل نحفظ لنانسي عجرم و نتابع هيفاء وهبي لابسه شنو
    علميا ... نقول اللهم لا نسالك رد القضاء بل نسالك اللطف فيه
    انا عارف احتمال وزير الداخليه قريبك ماكلكم اريتريين السودان دخلتوهو كبار قدر حالكم ده

    كيف كان السودان قبل قيام الانقاذ؟
    كيف كان السودان قبل قيام الانقاذ؟
    على الأقل كان سودان واحد ... وكان فيه عزه وشرف ..

    عبدالله ود سعد] [ 17/08/2010 الساعة 4:40 مساءً]
    أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء أبو الشيماء
    كيف كان السودان قبل قيام الانقاذ؟
    كيف كان السودان قبل قيام الانقاذ؟
    على الأقل كان سودان واحد ... وكان فيه عزه وشرف ..

    [ahmad] [ 17/08/2010 الساعة 3:39 مساءً]
    والله يا ابوالشيماء - أشك انك عايش في السودان ولو كنت كذلك سوداني بصحيح ماكنت قلت هذا الكلام - او ممكن تكون واحد من الجماعة اللي تابعين للمؤتمر الوطني او من أهل الريس علشان كده بتطبل في الفاضي - بس صدقني مابعيده انك تكون واحد من ابناء هذا الزمن الكالح والذي واقول للأسف الشديد اخرج لنا لاول مرة سودانيين منافقين حيث لم نكن كذلك ولكن لان العصر والحكم مادي خرج امثالك من القبول والجحور ينادون بعظمة هذا الحكم والذي بالله افشل حكم مرة على تاريخ السودان ولن يأتي مثله باذن الله ونسأل الله اخلاص منه اليوم قبل الغد واخر كلامي لك أن اقول لك (اختشي وعليك عقلاني) ان كنت سوداني بصحيح.

    [ابوالبنات] [ 17/08/2010 الساعة 3:12 مساءً]
    الاخ ابوالشيماء. بنفس منطق انه لم يرى السودان وان معلوماته سماعيه من بعض اجهزة الاعلام التى تروق له حسب مزاجه ستكون اجوبته كذلك. فدعنانردعليك وباختصار.
    امنيآ . فعلآنرى كثيرآ من رجال الامن منتشرين فى كل الاماكن ولكن لانحس بالامان لانها قيمة محسوسه وليست مشاهده ثم هذه القوات ليس فى اولويتها تامين المواطن ودونك الجرائم الدخيله على المجتمع السودانى. اقتصاديآ اذاكانت نظرتك من منطلق علمى انظرلمؤشرالتضخم سيتضح لك ان كان لنآاقتصادآ معافى ام لا .
    اجتماعيآ حدث ولاحرج انظرللظواهر الاجتماعيه السالبه ستجداننآاصبحناشعب ليس له قيم اومبادى والاهم من ذلك آصبحنابلآاخلاق التى هى اساس كل شى .
    عالميآ. اخى نحن مصنفين ارهابين ماذاتريداكثرمن ذلك هل تعلم بان الجوازالسودانى غيرمرغوب فيه خارجيآ ويتم التعامل معه بكل حذروشك.
    الحريات الاعلاميه والمنبريه ماهى الآابواق تعبرعن روية الحكومه قولى هل يوجد راى وراى اخروهل فيكم من يتحمل الاخرحتى ولواختلف معه
    اماطموحات الموطن لاتعدواكثرمن لقمة عيش وسترة حال والتى اضحت اغلى امانى وطموحات الموطن السودانى امآ اذاكان مقياسك فى ذلك نفسك تكون قدظلمت المواطن السودانى كثيرآوذلك من منطلق ان كل الشعب السودانى ليس ابوالشيماء .
    اخى حكومة الانقاذخصمآعلى الشعب السودانى وليس اكثرمن ذلك.

    [ashraf] [ 17/08/2010 الساعة 2:54 مساءً]
    افشل رئيس لا فشل دوله لافشل شعب
    لا خير فينا ان لم نقلها.

    SAUDI ARABIA [ابو على ] [ 17/08/2010 الساعة 2:45 مساءً]
    ياناس الراكوبة ويادكتور زاهد خلو عندكم موضوعية والله السودان ماجاب زى البشير ولا حيجيب رجالة شهنامة تقوى ايمان راسخ حلونا من القرقرا.

    SAUDI ARABIA [عليان] [ 17/08/2010 الساعة 2:11 مساءً]
    يا ابو شيما يمكن انت من الناس المستفيدين والمبحبحين من الحرامية الكبار واذا ماكنت منهم ما كنت طبلت لهم اولا مافيش تعليم بالمرة والجامعات السودانية كان مضرب مثل في العالم ولاكنوين اليوم الجامعات السودانية اليوم ما معترف بة في جميع الغالم وانهيار في جميع المراحل التعليمية وقبل مجي الحرامي للسلطة كان اي اسرة يفدر يعلم اولادة ولاكن اليوم المسكين محروم من كل شي وفي الصحة حدث ولاحرج وربنا عالم بالعباد في السودان وتدهور المستشفيات الحكومية معلوم لدي الجميع حتي الاطفال عارفين انو اي شي في عهد الانقاذ تدهور وربنا انشاء اللة يدمر ناس الانقاذ واعوانة يابو شيماء في الشهر المبارك يارب العالمين امين يا اللة.

    SAUDI ARABIA [ام عبدالعزيز] [ 17/08/2010 الساعة 1:22 مساءً]
    والله لافض فوك يادكتور زاهد زايد... شكلوا نحن ربنا ابتلانا ونسالو يخفف علينا ما ابتلانا به.

    SUDAN [ابو الشيماء] [ 17/08/2010 الساعة 12:31 مساءً] .
    ان الله سبحانه وتعالي خلق هذا الكون وفق منظومة متآلفة متجانسة وبدقة متناهية لاتقبل الاحتمالات وانما اعمال العقل وجعلنا نحن البشر خلفاء له في هذا الكون وحملنا نحن البشر امانه هذ الخلافة بجهل وظلم ترفعت عنه المخلوقات العظيمة (السماوات والارض والجبال) وبما ان هذه هي صفات ملازمة للانسان فلايمكن ان تستقيم هذه المنظومة الكاملة في اصلها المستقيمة في توجهها اذا كانت هناك حلقة مفقودة او مضيعة عمداً وهي الامانة .
    يا زاهد زايد انت لم تري السودان ولم تسمع به الا من خلال اجهزة اعلام تروق لك وحدك فقط لاتسمع ولاتري منها الا مايستهويك,
    دعنا نضع الامور في كفتي ميزان ثم نرجح ,
    كيف كان السودان قبل قيام الانقاذ, وكيف تراه الان (امنياً - اقتصادياً _ اجتماعياً - ثقافياً- علمياً-
    المطلبوب منك الاجابة علي كل بند بتفصيل حتي تستقيم المعادلة , اليس هذا هو التحدي بعينه؟ هل عندك ما يدعم حجتك ؟
    المطلوب الثاني : الحريات _ الاعلامية - المنبرية _ والخ..
    المطلوب الثالث : الوضع العام للمواطن السوداني وكيف كانت طموحاته قبل عقدين من الزمان وما هي الان ,, اجب بامانة وتجرد دون هوي او غرض ,,

    UNITED KINGDOM [jamal أبويوسف] [ 17/08/2010 الساعة 1:09 مساءً]
    بما أن المنبر منبر حر، أنا أقول لك يأبو شيماء رغم قناعتي بأن د. زاهد زايد وأبسط الناس قادرين على إجابة اسئلتك البسيطة المبسطة والتي الاجابة عليها لا تحتاج إلى نقب وتنقيب وحكة رأس ...أولاً الاجابة على الشق الاول من السؤال :الامن ...الكل يعلم بأن السودان عامة يفتقد للأمن اليوم وخاصةً الخرطوم التي تعيث فيها العصابات زعراً (النقرس) ويومي تطالعنا الاخبار المحايدة بالجرائم البشعة التي تحدث في الخرطوم وأطرافها ..و هل نسيت دخول إبراهيم خليل لأمدرمان وضح النهار ...أين الأمن..
    الاقتصاد ...ههه وما أدراك ماالاقتصاد ...نشكر دول الخليج التي أتاحت لنا ولأهلنا العمل عندهم وبالتالي تمكننا من إعالة اسرنا هنا وهناك.../ إجتماعياً ...والله من شدة التفكك الاجتماعي نتيجة هذه الحكومة حتى أصبحت جمعياتنا ببلاد الغربة جافة ليست كالامس، ونشكو لبعضنا قلة زيارتنا ومجاملاتنا لبعضنا البعض.../أما ثقافياً ، أنظر للبرامج التي تعرض في القنوات الفضائية كم سوداني مشاركاً بها وفيها..؟ وعلمياً فحدث ولا حرج يكفي أن جميع الدول العربية (الاردن / السعودية) حذرت مواطنيها من الالتحاق بالمؤسسات التعليمية السودانية عدا جامعة الخرطوم (البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراه) ودرجة البكالوريوس معترف بها فقط في الجامعات التالية ام درمان الاسلامية / الجزيرة ) أما الجامعات البقية فلا وجود لها في قائمة الدول المشار إليها ..وليست بالبعيد ..هل أطلعت على تقرير شنغهاي عن ترتيب الجامعات العالمية ..رجاء الاطلاع عليه وذكرني أن وجدت أي جامعة سودانية في تلك القائمة...
    هذا يكفي...أعطي فرصة لغيري للرد على موضوعاتك الاخرى ...
    نصيحة لك ...أرجو أن تنظر بيعينك الاثنين ياأبو الشيماء...؟

    QATAR [سوداني ] [ 17/08/2010 الساعة 12:54 مساءً]
    الشعب السوداني كان افضل مما هو عليه يا اخي ولا جدال في هذا الامر-----
    نحتاج الي صفحات حتي نورد لك نص ما كان عليه الحال وما ال اليه--------
    ابو الشيماء---انا اشك انك قد كنت معنا قبل الانقاذ ما تجي----ممكن لسع في بطن امك.

    UNITED ARAB EMIRATES [samir ali almadani] [ 17/08/2010 الساعة 12:17 مساءً]
    (((لم يدركوا عظمة هذا الشعب الذي يصبر ولا يستكين وينتظر ولا يستسلم وصدق القائل : إن الشعوب وإن تطاول ليلها فكالشمس تسري في الظلام فتشرق )))
    يادكتور زاهد..
    أى شعب هذا الذى تتحدث عنه ,, شعب استكان وهان ,, وياحليل الشعب فى هباته عندما زاد سعر السكر قرش واحد حتى اضطر النميرى للاستقالة ,, وين الشعب الذى اسقط عبود والنميرى ؟ معليش مضطر اقول ليك شعب جعان لكنه ######## . عشان كدة الناس ديل حيظلوا راكبين فيكم ويسومونكم كالأنعام ,, والماعجبه يشرب من المالح.
    -----------------------------------------------------------------------------------------

    ***-***- ونواصــل مع احـداث -2010 ....عام النـحـس والأحـباطات في حـياة عمـر البشيـر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2010, 04:22 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2010, 10:20 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    جنوب افريقيا تدعو البشير لكأس العالم لكنها ستعتقله إذا حضر
    ****************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.komey.net/vb/showthread.php?t=28465
    الـموقع:
    (منتديات كومى)،
    بتاريـخ:
    29-May-2010, 06:42 PM-
    الكاتـب:
    الريـح مـحـمد.

    ***-***- ونـواصـل....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2010, 00:43 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2010, 00:54 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2010, 01:21 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2010, 02:18 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    71-
    قوي الـمعارضـة والحـركة الشعبيـة ترفض لقاء البشيـر حول الأستفتاء ...للمر الثانيـة
    **********************************************************************
    المـصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ArabicNewstand/

    الـموقع:
    جـريـدة (الشـرق الأوسـط) اللنـدنيـة،
    بتاريـخ:
    الخـميـس 19 اغسـطس 2010،
    العـدد رقـم:
    11587
    الخرطوم: فايز الشيخ - لندن: مـصطفي سري.

    ***-
    ***- ونواصـل مع مـحـن وبلاوي البشيـر عام 2010...والساقية لسه ولسه مـدورة!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2010, 03:06 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2010, 01:32 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    علي الحاج يرد بعنف على الرئيس البشير:
    البشير "موتور" و مصاب بحالة نفسية .. لان الجنائية تلاحقه
    **************************************************
    الـموقع:
    جـريدة (الراكوبة)،
    بتاريخ:
    يوم الأحد 08/08/2010
    الكاتـب:
    واشنطن: عبد الفتاح عرمان
    -------------------------------------
    ***- وصف الدكتور علي الحاج محمد، نائب الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي، الإتهامات التي وجهها له رئيس البشير يوم امس بقاعة الصداقة، بإستلام (50%) من حصة سكر ولايات دارفور لمدة عامين لإنفاذ طريق الإنقاذ الغربي من الخرطوم الى الجنينة، وصف هذه الإتهامات بانها "لا تحمل جديدا".

    ***- وكشف علي الحاج عن تحديه من قبل للرئيس البشير في الخرطوم بأخذ الامر للقضاة لإثبات تلك التهم عليه، واضاف:" لكن البشير لن يفعل ذلك".

    ***- وشن علي الحاج هجوماً كاسحاً على الرئيس البشير، واصفاً اياه بـ"الموتور" ومصاب بحالة نفسية. وعزا ذلك:" لان محكمة الجنايات الدولية تطارده بسبب جرائم الإبادة الجماعية التي إرتكبها في دارفور".

    ***- ووصف علي الحاج إتهامات رئيس الجمهورية له بـالإدعاءات الكاذبة "عديمة القيمة". ونصح البشير بالإلتفات لقضايا السودان الكبرى مثل الجنوب وازمة دارفور، وقضية الحريات. واستنكر علي الحاج إتهامات الرئيس البشير له بالقول:" كيف لشخص مثلي كان يتولي امر اللجنة الشعبية لطريق الإنقاذ الغربي ان يتهم بتلقي اموال حصة السكر عن ذلك الطريق؟!".

    ----------------------------------------------------------

    ***-** *- ونواصــل مع احـداث -2010 ....عام النـحـس والأحـباطات في حـياة عمـر البشيـر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2010, 01:52 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2010, 09:48 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2010, 11:50 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2010, 01:39 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2010, 03:12 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2010, 03:52 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    الرئيس...وعلي الحاج والمال السائب !
    **********************************
    الـمصـدر:
    جـريـدة (الـراكوبـة)،
    بتاريـخ:
    نشر بتاريخ 22-08-2010-
    الكاتـب:
    د.زاهد زايد-
    --------------------------------
    ***- جدد الرئيس وعده بتقديم ملف طريق الإنقاذ الغربي للعدالة وإضاف إليه اتهاما واضحا للدكتور علي الحاج والاتهام ليس جديدا كما ان وعد الرئيس ليس جديدا وهي لعبة دائرة بينهما من أيام " خلوها مستورة".

    ***- لم ينجز الرئيس وعده كعادته ينفعل ويثور ثم يتمخض الجبل فيلد فأرا وعلي الحاج يبدو مطمئنا في منفاه في ألمانيا متمترسا خلف مقولته التي ترسخت في عقول الناس " خلوها مستورة" بأكثر مما ترسخت الاتهامات في حقه ولكنه زاد عليها هذه المرة هجومه علي الرئيس في جرأة من لا يخاف شيئا لأنه متحصن فيما يبدو وآمنا بما عنده من أشياء لا يبديها الا تلميحا.

    ***- والمسألة تبدو كلعبة يخيف بها الرئيس علي الحاج فيعرضها متى شاء ويخفيها عندما يريد . وكلما أبرزها ينبري له الدكتور متحديا . أما المال المنهوب فقد دفن في الجيوب وربما في البنوك كما دفن الطريق تحت رمال دارفور وكردفان.

    ***- هكذا هو التعامل مع المال العام في حكومة تدعي انها إسلامية وهكذا هي الشفافية من أناس يتسربلون بالدين ويزعمون انهم خلفاء الله في أرضه.

    ***- بلايين الجنيهات جبوها من عرق المساكين والفقراء ومنوهم بطريق طويل كهموم الغلابة وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها زاعمين انه في سنتين لا ثالث لهما سيرى الطريق النور وسيسير المسافر من الخرطوم لدارفور مارا بربوع كردفان لا تعترضه "قشة" وصدقهم المساكين واقتتطعوا من قوت اولادهم واعطوهم بلا من ولا أذى وكان الحصاد ما نسمع ونرى رئيس يتهم علنا ومن سنوات طويلة يقابله تحد ممن اتهموا ولا قضية رفعت ولا مال أرجع أما الطريق فعشم إبليس في الجنة.

    ***- ليس في كل هذا إلا دليلا على أن هؤلاء التأسلمين ليس لهم من الدين الا ثوبا يلبسونه ليمارسوا لصوصيتهم من ورائه, وشعار لخداع الناس مرة ولإرهاب المعارضين مرة أخري ولو اردنا لذكرنا عشرات الأدلة والبراهين على تسترهم خلف الدين وشريعته السمحاء.

    ***- ولكنا نأخذ ما جرى من نهب وسرقة لمال هذا الطريق كمثال بين ايدينا منذ اكثر من عقد من الزمان , رئيس يمسك بالملف يلوح به تارة ويخفيه تارة اخري وواحد متهم يتحدى الرئيس ومن معه وبعين قوية ويوجه "ان هذه قضية بسيطة فيما يواجه الوطن مشاكل اكبر" وهو يعلم ان نيران فتنة دارفور أشتعلت بسبب هذه الممارسات الإجرامية . ولا ندري ما هي القضايا الكبيرة ان لم تكن هذه من بينها.

    ***- انها "القضية الفضيحة" لكل المتأسلمين شعبي ووطني لا فرق فالمال الضائع هو بينهم جميعا من لم يتلوث به فقد كان مسئولا صغر او كبر , وجميعهم يعلم من الذي سرق ومن الذي تستر ومن الذي" ضرب طناش" وهو يؤاكل ويؤانس ويؤاخي هؤلاء وكأنهم لم ينبهوا او يسرقوا.

    ***- نحن نعلم ان الحق مضيع بين هؤلاء وان العدالة هي الاخرى في سجن بحجم الوطن وان الباطل قد نما وتطاول حتى لم يعد غريبا ان ترى وتسمع من يدافع عنه عيانا بيانا . ولكن هذا لن يجعل الباطل حقا ولا الظلم عدلا ولن يصير المجرم شريفا فمال الطريق المنهوب هذا في رقبة المتأسلمين يسألهم الله عن كل قرش منه أين ذهب ومن أخذه وبأي حق اخذه , وهي قضية في رقبة هذا الرئيس سيأله الله لِمَ لم يقدم السارقين للعدالة ؟ و لِمَ سكتَّ عليهم وأخر الحق والعدل ان يأخذا مجراهما؟

    ***- أن يدفع رئيسهم بالملف للعدالة أو يظل يلوح به ، أن يراوغ على الحاج او يلف يدور ، القضية ستبقى عار يأخذ برقابهم ونارا في بطونهم وحسرة عليهم يوم العدل الأكبر حيث لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ، وأنى لهم ذلك؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------------------------

    ***-***- لم ينجز الرئيس وعده كعادته ينفعل ويثور ثم يتمخض الجبل فيلد فأرا!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2010, 10:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2010, 00:39 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- غـدآ الأربعاء 25 أغـسـطـس 2010 وذكري مرور سبـعة شـهور علي رمي الرئيس البشير بـحذاء في قاعة الصـداقة في يناير من هـذا العام من قبل مواطن جسـور عبـر عـن ق ر ف ه واستياءه من النظام الحاكم بـهذا الأسلوب الذي لم يـحدث من قبل في اي بلد عربي او افريقي او اسلامي، ولاتعرض له ملك او رئيس جمهورية الا في السودان.

    أسـمـاء وأنـواع ألأحــذيـة الـسـودانية!
    **************************************
    الـمصـدر:
    <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=260&msg=1264579776&rn=" target=_self>أسـمـاء وأنـواع ألأحــذيـة الـسـودانية!
    أسـمـاء وأنـواع ألأحــذيـة الـسـودانية!
    الـموقع:
    (سـودانيز اون لايـن)- الـمنبـر العام:
    الكاتب: بكري الصايغ
    التاريخ: 27-01-2010.

    ***-***- ونواصــل مع احـداث -2010 ....عام النـحـس والأحـباطات في حـياة عمـر البشيـر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2010, 12:57 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    على خلفية مقال كتبه أوكامبو بصحيفة «الغارديان» البريطانية..
    المحكمة الجنائية الدولية ترفض دعوى تقدم
    بها إتحاد عمال السودان والمجموعة الدولية للدفاع عن السودان ..
    *******************************************************
    الـمصـدر:
    جـريـدة (الراكـوبة)،
    يوم الجمعة 27/08/2010-
    (الشرق الاوسط)-
    ------------------------------------------------------------

    ***- رفض قضاة المحكمة الجنائية الدولية دعوى تقدم بها اتحاد عمال السودان والمجموعة الدولية للدفاع عن السودان للمحكمة وطالبوا فيها بإدانة مدعيها العام لويس مورينو أوكامبو على خلفية مقال له نشرته صحيفة «الغارديان» البريطانية. وكان اتحاد عمال السودان قد تقدم بطلب للمحكمة في 30 يوليو (تموز) الماضي مطالبا المحكمة بمراجعة مقال أوكامبو.

    ***- وقال المحامي جيوفري نايس الذي قدم الطلب نيابة عن الجهتين «من الواضح أن مقال أوكامبو قصد به حشد التأييد الدولي لقضيته، وهو ما قد يؤدي للتأثير على العدالة، ورفضت المحكمة قبول الدعوى لأنها تقع خارج نطاق المادة 103 من ميثاق روما التي تسمح لطرف ثالث بتقديم الدعوى في القضية المحددة».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2010, 08:12 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2010, 12:08 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية
    الدولية تبلغ مجلس الأمن وجمعية الدول
    الأطراف بزيارتي البشير إلى كينيا وتشاد
    *************************************
    الـمصـدر:
    (كل الحقوق محفوظة © 2010 www.sudaneseonline.com)،
    بتاريـخ:
    الجمعة, 27 آب/أغسطس 2010 -
    --------------------------------------

    الجمعة, 27 آب/أغسطس 2010 19:59
    ICC-CPI-20100827-PR568
    القضية: المدعي العام ضد عمر حسن أحمد البشير:
    الحالة: دارفور، السودان-
    ----------------------------------
    اليوم، أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية قرارين لإبلاغ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وجمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي بزيارتي عمر البشير إلى جمهوريتي كينيا وتشاد، وذلك "من أجل أن يتخذا أي إجراء يرياه مناسباً".

    ***- وقد علمت الدائرة التمهيدية الأولى بأن البشير تلقى دعوة من قبل الحكومة الكينية من أجل حضور مراسم نشر الدستور الكيني الجديد اليوم، كما علمت الدائرة التمهيدية الأولى بأن البشير زار جمهورية تشاد بين 21 و23 تموز/يوليو، 2010. وأضافت الدائرة إن على جمهوريتي كينيا وتشاد "موجب التعاون مع المحكمة" من أجل تنفيذ أمري القبض الصادرين عن المحكمة الجنائية الدولية ضد البشير.

    ***- وأمر القضاة مسجل المحكمة بأن يحيل فوراً هذين القرارين إلى كل من مجلس الأمن وجمعية الدول الأطراف. وكان مسجل المحكمة قد أصدر، تنفيذاً لقراري الدائرة باصدار أمري القبض بحق البشير، طلبات تعاون للقبض عليه وتسليمه، أبلغت إلى جميع الدول الأطراف في نظام روما الأساسي، بما في ذلك جمهوريتي كينيا وتشاد.

    ***- وكانت الدائرة التمهيدية الأولى أصدرت، في الرابع من آذار/مارس 2009، أمراً أولاً بالقبض على البشير، رأت فيه أن هنالك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن البشير مسؤول جنائياً عن خمس جرائم ضد الإنسانية وعن جريمتي حرب. وأصدرت الدائرة أمراً ثانياً بالقبض على البشير، في 12 تموز/يوليو 2010، لثلاث تهم تتعلق بجريمة الإبادة الجماعية.

    ***- أحال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الحالة في دارفور، السودان، إلى المحكمة بموجب قراره رقم 1593 الصادر في 31 آذار/مارس 2005. وفي إطار هذه الحالة، تنظر المحكمة في أربع قضايا حالياً هي: قضية المدعي العام ضد أحمد محمد هارون ("أحمد هارون") وعلي محمد عبد الرحمن ("علي كوشيب")، قضيةالمدعي العام ضد عمر حسن أحمد البشير، قضيةالمدعي العام ضد بحر إدريس أبو قردة وقضية المدعي العام ضد عبد الله بندا أبكر نورين وصالح محمد جربو جاموس.

    Decision informing the United Nations Security Council and the Assembly of the States Parties to the Rome Statute about Omar Al-Bashir's presence in the territory of the Republic of Kenya

    Decision informing the United Nations Security Council and the Assembly of the States Parties to the Rome Statute about Omar Al-Bashir's recent visit to the Republic of Chad

    ***- أمر بالقبض على عمر حسن أحمد البشير
    ***- أمرثان بالقبض على عمر حسن أحمد البشير
    ***- ورقة معلومات أساسية بشأن قضية المدعي العام ضد عمر حسن أحمد البشير

    ***- للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بالسيدة سونيا روبلا، رئيسة قسم الإعلام والوثائق على رقمي الهاتف +31 (0)70 515 8089 أو +31 (0)6 46 44 87 26 أو بالبريد الإلكتروني على العنوان [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2010, 02:59 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    أوباما ينتقد استقبال كينيا للبشير الملاحق دوليا
    *************************************
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_3383.shtml
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    Aug 28, 2010 -
    واشنطن:
    ----------
    ***- هنأ الرئيس الامريكي باراك اوباما كينيا للمصادقة على دستورها الجديد والذي توج بحفل توقيع تاريخي اقيم في العاصمة نيروبي الجمعة ، منتقدا استقبال الرئيس السوداني عمر البشير في تحد لمذكرة الاعتقال الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية ضده.

    ***- وذكر راديو "سوا" الامريكي ان اوباما اعرب عن خيبة امله في قيام كينيا باستقبال الرئيس السوداني عمر البشير المطلوب دوليا لارتكاب جرائم حرب وابادة جماعية في اقليم دارفور.

    ***- وقال البيت الابيض في بيان له :" ان اوباما يعرب عن خيبة امله الشديدة من استضافة البشير خصوصا وان كينيا موقعة على ميثاق روما الذي انشئت المحكمة الجنائية الدولية بموجبه".

    ***- وذكر الرئيس اوباما كينيا بالالتزامات التي يحتمها عليها اتفاق روما قائلا:"ان تحقيق العدالة ان كان في كينيا او اي مكان اخر عنصر ضروري من اجل تطبيق سلام دائم".

    ***- واضاف اوباما ان توقيع كينيا على الدستور الجديد يثبت ان الشعب الكيني ملتزم بمستقبل موحد وديموقراطي للجميع ، مضيفا ان هذا الامر مثال يحتذي به للقارة الافريقية بأكملها.

    ***- وعلى صعيد آخر، اتهمت جمعية الدول الموقعة على ميثاق روما كينيا بخرق التزاماتها بعدم موافقتها على اعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير.

    ***- ويعد ميثاق روما الوثيقة المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرات توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة في دارفور.

    ***- وقال رئيس الجمعية كريستيان فينافيزر: "ان عدم اقدام كينيا على اعتقال البشير يعتبر خرقا خطيرا لواجباتها القانونية المنبثقة عن وثيقة روما".

    ***- وكان البشير قد عاد الى الخرطوم مساء الجمعة بعد ان شارك في احتفالات كينيا بمناسبة المصادقة على الدستوري الكيني الجديد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2010, 06:57 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    عنان يدعو كينيا الى "توضيح موقفها" من المحكمة الجنائية الدولية
    +**********************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_3414.shtml
    الـموقع:
    (سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com)،
    بتاريـخ:
    Aug 29, 2010, 16:15-
    "بى بى سى"-
    -------------------------------------------------

    ***- دعا الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان نيروبي الى توضيح موقفها من المحكمة الجنائية الدولية بعد أن استقبلت كينيا الرئيس السوداني عمر البشير الذي تريد المحكمة اعتقاله بتهمة ارتكابه جرائم حرب.

    ***- وكانت كينيا دعت البشير الى حضور الاحتفال الرسمي بالمصادقة على الدستور الجديد. وحضر الرئيس السوداني الحفل دون أن يعكر حضوره أي شىء.

    ***- وبصفتها دولة موقعة للمعاهدة، فإن كينيا ملزمة باعتقال البشير الذي اتهم في مارس/ آذار 2009 بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ثم اتهم في يوليو/ تموز 2010 بالابادة.

    ***- وحضر البشير الاحتفالات على الرغم من مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية.

    ***- وقال عنان الذي كان الوسيط في الازمة السياسية الكينية، في بيان نشر في نيروبي "مثل كثيرين غيري فوجئت بوجود الرئيس السوداني البشير في نيروبي لحضور المصادقة على الدستور الجديد لكينيا".

    ***- وأصدر عنان بيانه بصفته رئيس مجموعة الشخصيات الافريقية المهمة التي شكلت بطلب من الاتحاد الافريقي لمساعدة كينيا على الخروج من ازمة سياسية بعد أعمال عنف انتخابية أسفرت عن سقوط 1500 قتيل اثر انتخابات 2007-2008.

    ***- وقال عنان إن "لكينيا التزامات محددة بصفتها موقعة على معاهدة روما التي أسست المحكمة الجنائية الدولية، كما تتعاون مع المحكمة الجنائية في التحقيقات المتعلقة بالعنف الذي ساد الانتخابات".

    ***- واضاف "في هذه الظروف على الحكومة توضيح موقفها وتأكيد التزامها من جديد وتعاونها مع المحكمة الجنائية الدولية".
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    ***-***- اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2010, 01:16 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    رئيس وزراء كينيا: دعوة البشير كانت خطأ
    ***************************************
    الـمصـدر:
    جـريـدة (القـدس العـربـي) اللندنـية،
    بتاريـخ:
    الأثنيـن- 30 أغسـطس 2010-
    نيروبي -
    http://www.sudaneseonline.com/ArabicNewstand/
    ------------------------------------------------
    ***- اعتبر رئيس وزراء كينيا رايلا اودينغا الاحد ان دعوة الرئيس السوداني عمر البشير الى احتفال المصادقة على الدستور الكيني الجديد كانت "خطأ".
    وقال اودينغا خلال جولة في ضاحية نيروبي "كان من الخطأ دعوة الرئيس البشير، لانه متهم بجرائم ضد الانسانية، حتى لو اردنا تعزيز علاقات حسن الجوار مع دول المنطقة".

    ***- من جهته، اكد نائب وزير الخارجية الكيني ريشار اونيونكا الاحد ان "كينيا تامل بتجديد التزامها حيال المحكمة الجنائية الدولية".

    ***- واثار حضور الرئيس السوداني الجمعة لحفل المصادقة على الدستور الكيني الجديد استياء المجتمع الدولي.

    ***- وبصفتها دولة موقعة للمعاهدة، فان كينيا ملزمة توقيف البشير الذي اتهم في آذار/مارس 2009 بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ثم اتهم في تموز/يوليو 2010 بالابادة.

    ***- ودعا الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان الاحد نيروبي الى توضيح موقفها من المحكمة الجنائية الدولية.

    ***- وقال انان الذي كان الوسيط في الازمة السياسية الكينية ان "لكينيا التزامات محددة بصفتها موقعة على معاهدة روما (التي اسست المحكمة الجنائية الدولية) وتتعاون ايضا مع المحكمة الجنائية في التحقيقات المتعلقة بالعنف الذي ساد الانتخابات".

    ***- وكان وزير الخارجية الكيني موزيس ويتانغولا قال الجمعة ان البشير زار نيروبي "لاننا دعونا كل الجيران وهو جار لنا"، ممتنعا عن تقديم اي اعتذار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2010, 01:29 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    تعهدت بتجديد التزامها حيال المحكمة الجنائية الدولية:
    كينيا تعترف بأنّ استضافة عمر البشير كانت "خطأ"
    **************************************************
    الـمصـدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
    بتاريـخ:
    GMT 18:30:00 2010 الأحد 29 أغسطس-
    وكالات-
    نيروبي:
    ----------------------------------------------------------
    ***- اعترف رئيس وزراء كينيا رايلا اودينغا بأن الدعوة التي وجهت للرئيس السوداني عمر البشير لحضور احتفال المصادقة على الدستور الكيني الجديد كانت "خطأ.ودفعت الضغوطات الدولية المتفاقمة على كينيا إلى تأكيدها على "تجديد التزامها حيال المحكمة الجنائية الدولية".

    ***- اعتبر رئيس وزراء كينيا رايلا اودينغا الاحد ان دعوة الرئيس السوداني عمر البشير الى احتفال المصادقة على الدستور الكيني الجديد كانت "خطأ".

    ***- وقال اودينغا خلال جولة في ضاحية نيروبي "كان من الخطأ دعوة الرئيس البشير، لانه متهم بجرائم ضد الانسانية، حتى لو اردنا تعزيز علاقات حسن الجوار مع دول المنطقة".

    ***- من جهته، اكد نائب وزير الخارجية الكيني ريشار اونيونكا الاحد ان "كينيا تامل بتجديد التزامها حيال المحكمة الجنائية الدولية".

    ***- واثار حضور الرئيس السوداني الجمعة لحفل المصادقة على الدستور الكيني الجديد استياء المجتمع الدولي.

    ***- وبصفتها دولة موقعة للمعاهدة، فان كينيا ملزمة توقيف البشير الذي اتهم في آذار/مارس 2009 بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ثم اتهم في تموز/يوليو 2010 بالابادة.

    ***- ودعا الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان الاحد نيروبي الى توضيح موقفها من المحكمة الجنائية الدولية.

    ***- وقال انان الذي كان الوسيط في الازمة السياسية الكينية ان "لكينيا التزامات محددة بصفتها موقعة على معاهدة روما (التي اسست المحكمة الجنائية الدولية) وتتعاون ايضا مع المحكمة الجنائية في التحقيقات المتعلقة بالعنف الذي ساد الانتخابات".

    ***- وكان وزير الخارجية الكيني موزيس ويتانغولا قال الجمعة ان البشير زار نيروبي "لاننا دعونا كل الجيران وهو جار لنا"، ممتنعا عن تقديم اي اعتذار.

    ***- وأثارت زيارة عمر البشير إلى كينيا لحضور مراسم اقرار دستور جديد لكينيا جدلاً واسعا بسبب مطالبة المحكمة الجنائية الدولية والاتحاد الأوروبي باعتقاله خلال وجوده في نيروبي، على خلفية مذكرتي التوقيف الصادرتين بحقه بتهمتي ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في إقليم دارفور المضطرب جنوب البلاد.

    ***- وأبلغ قضاة المحكمة مجلس الأمن بوجود البشير في كينيا، بغية اتخاذ "أي إجراء مناسب" كما طلب الاتحاد الأوروبي من نيروبي توقيفه.

    ***- وهذه الزيارة الثانية التي يقوم بها البشير لبلد موقع على ميثاق روما، إذ زار الشهر الماضي تشاد التي دعاها الاتحاد الأوروبي آنذاك أيضاً إلى اعتقاله، إلا أن نجامينا تجاهلت تلك الدعوة.

    ***- وتغاضت كينيا عن الطلب الأوروبي، وكلفت وزير السياحة نجيب بالالا مرافقة البشير إلى متنزه اوهورو في نيروبي حيث جرت مراسم توقيع الدستور الجديد.

    ***- وأكد وزير الخارجية الكيني موسى ويتانغولا أن الدعوة وجهت إلى البشير إلى جانب عدد من الزعماء الإقليميين الآخرين لحضور الاحتفالات.

    ***- وقال من دون الخوض في التفاصيل إن "الرئيس البشير موجود هنا بناء على دعوة من الحكومة... ولأننا دعونا جيراننا كافة، وهو أحد الجيران. وزيارته ليس لها تأثير على الإطلاق على التزام كينيا في المستقبل تجاه المحكمة الجنائية الدولية".

    ***- ورفع قضاة المحكمة الجنائية الدولية تقريراً ضد كينيا إلى مجلس الأمن وجمعية الدول الأعضاء التي تشرف على عمل المحكمة لسماحها بزيارة البشير حتى يتخذا أي إجراء "قد يريانه مناسباً".

    ***- وقال القضاة في قرارهم إن "كينيا لديها التزام واضح بالتعاون مع المحكمة في ما يتعلق بتنفيذ أوامر الاعتقال".

    ***- واعتبرت منظمة " هيومن رايتس ووتش" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها أن استضافة الرئيس الكيني مواي كيباكي للبشير أثارت تساؤلات عن التزام نيروبي بالتعاون مع المحكمة في التحقيقات الكينية في أعمال العنف التي أعقبت الانتخابات.

    ***- وقالت كبيرة استشاريي برنامج العدل الدولي في المنظمة اليز كيبلر:"تلطخ كينيا إلى الأبد الاحتفال بدستورها الذي انتظرته كثيراً إذا رحبت بهارب دولي في الاحتفالات ".

    ***- وحضت على اعتقال البشير وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية. وقالت: " سماح كينيا لمجرم يشتبه في أنه ارتكب جرائم حرب بدخولها اختبار لالتزام الحكومة بفصل جديد في ضمان العدل في قضايا الأعمال الوحشية. ويجب أن تقف الحكومة الكينية مع الضحايا وليس مع المتهمين بارتكاب جرائم مروعة وذلك عن طريق منع البشير من دخول كينيا أو اعتقاله".

    ---------------------------------------------------

    ***- وقالت كبيرة استشاريي برنامج العدل الدولي في المنظمة اليز كيبلر:
    " تلطخ كينيا إلى الأبد الاحتفال بدستورها الذي انتظرته كثيراً....... إذا رحبت بهارب دولي في الاحتفالات ".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2010, 11:23 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    مدعي عام محكمة الجنايات الدولية "يفضل" إعتقال سلطات الخرطوم الرئيس البشير
    *********************************************************************
    المـصـدر:
    كل الحقوق محفوظة © 2010 www.sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    الأحد, 29 آب/أغسطس 2010 -
    ا ف ب - نيروبي (ا ف ب)-
    ---------------------------------------------

    قال أن البشير يراوغ لتفادي الاعتقال
    **********************************
    ***- اتهم لويس مورينو اوكامبو ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية الرئيس السوداني عمر حسن البشير باساءة استغلال كرم الضيافة الافريقية وبتهديد الغرب أثناء سعيه لتفادي الاعتقال بتهمة الابادة الجماعية.

    ***- وآثرت كينيا الا تعتقل البشير بخصوص اتهامات المحكمة الجنائية الدولية عندما زارها يوم الجمعة في احتفال بمناسبة التوقيع على دستورها الجديد.

    ***- وتتهم المحكمة الجنائية الدولية التي وقعت كينيا على ميثاقها البشير بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور السوداني حيث تقدر الامم المتحدة ان 300 الف شخص قتلوا في ازمة انسانية نجمت عن حملة مناهضة للتمرد.

    ***- وينفي البشير الاتهامات قائلا انها جزء من مؤامرة غربية.

    ***- وقال مورينو اوكامبو لرويترز في مقابلة اجريت امس السبت خلال زيارته لندن "الرئيس البشير يقاتل من اجل حريته باستخدام تكتيكات مختلفة."

    ***- واضاف ان هذه التكتيكات تشمل "اساءة استغلال كرم الضيافة الافريقية" بالذهاب الى دول مجاورة و"تهديد الدول الغربية بالتأثير على
    الجنوب (السودان) وتقديم الاغراءات للشركات الاجنبية... للشركات الفرنسية والامريكية والانجليزية."

    ***- وقال ان على اعضاء مجلس الامن ان يطبقوا استراتيجية لمواجهة تكتيكات البشير.

    ***- ومن المتوقع على نطاق واسع ان يختار جنوب السودان الانفصال عن الشمال في استفتاء في يناير كانون الاول بعدما انهى اتفاق سلام أبرم عام 2005 حربا اهلية استمرت عقدين.

    ***- ورفع قضاة المحكمة الجنائية الدولية امر كينيا الى مجلس الامن لسماحها بزيارة البشير. وليس للمحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها قوة شرطة وتعتمد على الدول الاعضاء في تنفيذ اوامر الاعتقال التي تصدرها.

    ***- لكن الاتحاد الافريقي انتقد الشهر الماضي امر الاعتقال الذي اصدرته المحكمة بحق البشير ودعا الى تعليقه.

    ***- وقال مورينو اوكامبو انه يأمل ان يسافر البشير ابعد من ذلك كي يتسنى تنفيذ امر اعتقاله "في الجو" وهو ما يعني فرضا تحويل مسار طائرته.

    ***- وفي عام 2008 وصف سفير السودان في الامم المتحدة مورينو اوكامبو بأنه "ارهابي" بعدما قالت متحدثة باسم المحكمة الجنائية الدولية ان المحكمة خططت لاعتقال وزير سوداني مطلوب بتحويل مسار طائرة كانت ستقله الى السعودية. والغى الوزير زيارته.
    ***- لكن مورينو اوكامبو قال ان الحل الامثل هو ان تعتقل السلطات السودانية البشير. واضاف ان هذه ستكون علامة واضحة على ان السودان يغير من سلوكه.

    ***- وقال ان البشير تكتم عزمه على زيارة كينيا.

    واضاف "بمجرد ان ابلغ القضاة مجلس الامن غادر كينيا. لذلك فهو رئيس هارب."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2010, 11:42 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- نأمل ان يسافر ابعد من ذلك كي يتسنى تنفيذ امر اعتقاله "في الجو"...
    ***-أوكامبو : البشير يراوغ لتفادي الاعتقال...
    ***-إنه يقاتل من اجل حريته باستخدام تكتيكات مختلفة...
    ***-حزب البشير يعتبر أوكامبو من سفر الرئيس جهلاً بالقانون...
    ************************************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    بتاريخ:
    يوم الأحد 29/08/2010م
    لندن (رويترز) -
    ----------------------------------------
    ***- اتهم لويس مورينو اوكامبو ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية الرئيس السوداني عمر حسن البشير باساءة استغلال كرم الضيافة الافريقية وبتهديد الغرب أثناء سعيه لتفادي الاعتقال بتهمة الابادة الجماعية.

    ***- واثرت كينيا الا تعتقل البشير بخصوص اتهامات المحكمة الجنائية الدولية عندما زارها يوم الجمعة في احتفال بمناسبة التوقيع على دستورها الجديد.

    ***- وتتهم المحكمة الجنائية الدولية التي وقعت كينيا على ميثاقها البشير بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور السوداني حيث تقدر الامم المتحدة ان 300 الف شخص قتلوا في ازمة انسانية نجمت عن حملة مناهضة للتمرد.

    وينفي البشير الاتهامات قائلا انها جزء من مؤامرة غربية.

    وقال مورينو اوكامبو لرويترز في مقابلة اجريت السبت خلال زيارته لندن "الرئيس البشير يقاتل من اجل حريته باستخدام تكتيكات مختلفة."

    ***- واضاف ان هذه التكتيكات تشمل "اساءة استغلال كرم الضيافة الافريقية" بالذهاب الى دول مجاورة و"تهديد الدول الغربية بالتأثير على الجنوب (السودان) وتقديم الاغراءات للشركات الاجنبية... للشركات الفرنسية والامريكية والانجليزية."

    ***- وقال ان على اعضاء مجلس الامن ان يطبقوا استراتيجية لمواجهة تكتيكات البشير.

    ***- ومن المتوقع على نطاق واسع ان يختار جنوب السودان الانفصال عن الشمال في استفتاء في يناير كانون الاول بعدما انهى اتفاق سلام أبرم عام 2005 حربا اهلية استمرت عقدين.

    ***- ورفع قضاة المحكمة الجنائية الدولية امر كينيا الى مجلس الامن لسماحها بزيارة البشير. وليس للمحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها قوة شرطة وتعتمد على الدول الاعضاء في تنفيذ اوامر الاعتقال التي تصدرها.

    كن الاتحاد الافريقي انتقد الشهر الماضي امر الاعتقال الذي اصدرته المحكمة بحق البشير ودعا الى تعليقه.

    ***- وقال مورينو اوكامبو انه يأمل ان يسافر البشير ابعد من ذلك كي يتسنى تنفيذ امر اعتقاله "في الجو" وهو ما يعني فرضا تحويل مسار طائرته.

    ***- وفي عام 2008 وصف سفير السودان في الامم المتحدة مورينو اوكامبو بأنه "ارهابي" بعدما قالت متحدثة باسم المحكمة الجنائية الدولية ان المحكمة خططت لاعتقال وزير سوداني مطلوب بتحويل مسار طائرة كانت ستقله الى السعودية. والغى الوزير زيارته.

    ***- لكن مورينو اوكامبو قال ان الحل الامثل هو ان تعتقل السلطات السودانية البشير. واضاف ان هذه ستكون علامة واضحة على ان السودان يغير من سلوكه


    الحكومة تعتبر امتعاض أوكامبو من سفر الرئيس جهلاً بالقانون
    أوكامبو: البشير يستغل الضيافة الأفريقية ويغري الشركات الأجنبية
    **************************************************************
    الخرطوم:
    جعفر السبكي:
    (الصحافة)،
    --------------------
    ***- اعتبرت الحكومة، اتهام المدعي العام للمحكمة الجنائية لويس مورينو اوكامبو، للرئيس عمر البشير باساءة استغلال كرم الضيافة الافريقية، ضعفا وعدم المام بالقانون. وقالت ان الرجل اصبح مفضوحا لكل العالم ويريد تنصيب نفسه على الافارقة عبر المحكمة الجنائية.

    ***- وشن وزير الدولة بالخارجية، كمال علي حسن، هجوما على اوكامبو، وقال ان قضيته اصبحت سياسية وشخصية واضاف «الان اوكامبو اصبح يلتقط صفعات من السودان».

    ***- واكد الوزير لـ»الصحافة» ان سفر الرئيس ليس استغلالا وانما تلبية لدعوات من القادة الأفارقة، وقال ان الدول الافريقية وزعماءها الان يقفون موقف الاتحاد الافريقي الذي اعلن رفضه التعامل مع «الجنائية». وتابع «هذا موقف واضح وصريح تم اعتماده في اجتماع كمبالا أخيرا بما في ذلك الدول الموقعة على ميثاق روما» وزاد «بل انهم رفضوا فتح مكتب للمحكمة في اديس ابابا ما عزز موقف السودان».

    ***- وكشف وزير الدولة بالخارجية ان هدف السودان هو فضح هذا المدعي للعالم كله حتى لا يستهدف افريقيا وزعماءها، وعزا حديثه الاخير لما اسماه «الصفعة القوية التي وجهها له السودان حتى لا تقوم له منزلة»، قائلا «هذه التصريحات رد فعل.. اوكامبوا الان يتعامل كسياسي اكثر منه قانوني».

    ***- واتهم ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية، الرئيس البشير، بإساءة استغلال كرم الضيافة الافريقية وتهديد الغرب بالتأثير على الجنوب وتقديم الاغراءات للشركات الاجنبية «الفرنسية والامريكية والانجليزية».

    ***- وقال اوكامبو لرويترز في مقابلة اجريت يوم السبت خلال زيارته لندن «الرئيس البشير يقاتل من اجل حريته باستخدام تكتيكات مختلفة»، مطالبا اعضاء مجلس الامن بتطبيق استراتيجية لمواجهة تكتيكات البشير.

    ***- وقال اوكامبو انه يأمل ان يسافر البشير ابعد من ذلك كي يتسنى تنفيذ امر اعتقاله «في الجو» وهو ما يعني فرضا تحويل مسار طائرته.

    ***- واشاد السودان امس بتأييد الاتحاد الافريقي له في مواجهة المحكمة الجنائية الدولية، وقالت وزارة الخارجية في بيان لها امس، ان حكومة السودان تقدر مواقف الاتحاد الافريقي القوية التي عبر عنها في بيان امس قائلا «الاتحاد الافريقي يعبر عن خيبة امل افريقيا لعدم استجابة مجلس الامن الدولي لمطلب الاتحاد المشروع بوقف اجراءات ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس عمر البشير».

    ***- كما اثنى السودان على مواقف تشاد وكينيا وشعبيهما.

    ***- وكان البشير زار اخيرا كلا من انجمينا ونيروبي رغم توقيعهما على ميثاق روما.

    ***- وفي عام 2008 وصف سفير السودان في الامم المتحدة اوكامبو بأنه «ارهابي» بعدما قالت متحدثة باسم المحكمة الجنائية ان المحكمة خططت لاعتقال وزير سوداني مطلوب بتحويل مسار طائرة كانت ستقله الى السعودية.

    ***- يذكر ان قضاة المحكمة الجنائية الدولية رفعوا امر كينيا الى مجلس الامن لسماحها بزيارة البشير اخيرا.

    ***- وآثرت كينيا الا تعتقل البشير بخصوص اتهامات المحكمة الجنائية الدولية عندما زارها يوم الجمعة في احتفال بمناسبة التوقيع على دستورها الجديد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2010, 07:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 11:02 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)


    أميركيون: حوار استخباراتي لتحسين سلوك البشير
    ******************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_3484.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    Sep 1, 2010, 04:28-
    "الشرق الأوسط"
    واشنطن:
    محمد علي صالح-
    -----------------------------------------------------

    ***- أميركيون: حوار استخباراتي لتحسين سلوك البشير...
    ***- زيادة التعاون بين الاستخبارات الأميركية والسودانية على الرغم من توتر العلاقات...

    ***- قال مسؤولون سابقون وحاليون في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، في تصريحات نشرها أمس موقع صحيفة «واشنطن بوست»، إن الوكالة زادت تدريباتها لرجال من جهاز الأمن السوداني، على الرغم من توتر العلاقة الرسمية بين الحكومتين الأميركية والسودانية.

    ***- وقال مسؤول حالي، طلب عدم نشر اسمه أو وظيفته، إنه على الرغم من أن جزءا كبيرا من التعاون في مجال محاربة الإرهاب، «يدور حوار استخباراتي لتحسين سلوك حكومة السودان، وصارت لهذا الحوار الاستخباراتي فوائد».

    ***- وحكومة الرئيس عمر البشير استمعت، ونفذت كثيرا من بنود هذا «الحوار الاستخباراتي».

    ***- وقال مسؤول آخر: «أستطيع أن أؤكد أن (سي آي إيه) تدرب خدمة الاستخبارات والأمن القومي في السودان، أعتقد أن هذا التعاون بدأ بعد هجوم 11 سبتمبر (أيلول) سنة 2001». غير أن مسؤولا سابقا آخر قال إن التعاون بدأ قبل ذلك بسنوات.

    ***- لكنه، في ذلك الوقت، «كان سريا جدا، حتى ضباط (سي آي إيه) في السفارة الأميركية في الخرطوم (قسم رعاية المصالح الأميركية في ذلك الوقت) لم يكونوا يعرفون التعاون عندما بدأ. كان هناك خوف من تسرب خبر التعاون بسبب سجل حكومة السودان السيئ في مجال حقوق الإنسان».

    ***- وأضاف أن «سي آي إيه» أرسلت معدات تجسس وتصنت وتصوير إلى جهاز الأمن القومي السوداني.

    ***- وقال إن التعاون بدأ في عهد الرئيس السابق كلينتون. ووصف التعاون في ذلك الوقت بأنه كان «مثمرا إلى درجة لا تصدق».

    ***- وقال المسؤول الحالي: «لا نتعاون مع السودانيين في مجالات كثيرة, نتعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وظلوا شركاء ممتازين في هذا المجال».

    ***- وشرح أن التعاون يشمل مراقبة أشخاص إرهابيين، أو يُشَك في أنهم إرهابيون. وتدريب رجال الأمن السوداني على أشياء مثل جمع المعلومات، وتحديد أماكن وطرق مقابلة الجواسيس المتعاونين، وتسجيل الاتصالات، وجمعها، ونقلها.

    ***- وقال المسؤول السابق إن الرئيس السابق بوش الابن كثف التعاون مع رجال الأمن السوداني، خاصة عندما كان بورتر غروس مديرا لوكالة «سي آي إيه».

    ***- وفي ذلك الوقت نقلت «سي آي إيه» صلاح غوش، مدير الأمن القومي، إلى واشنطن مرات كثيرة في طائرات خاصة. وأضاف: «رغم أن غوش غارق لأذنيه في الإبادة بدارفور».

    ***- وقال مسؤول حالي إن «هناك فوائد» للتعاون بين «سي آي إيه» والاستخبارات السودانية «عن طريق الاتصالات الاستخباراتية، نحاول أن نؤثر على سياسة حكومة السودان فيما يخص حقوق الإنسان وحكم القانون.

    ***- هذه سياسة محددة ومتعمدة، وتم الاتفاق عليها بعد اتصالات بين أجهزة حكومية أميركية»، وأضاف: «حقق هذا الحوار الاستخباراتي فوائد». وقال آخر: «لسنا بمعزل عن التطورات التي تحدث في السودان، كلنا نفهم ما يحدث هناك.

    ***- وتوجد خطوط حمراء لهذا التعاون. إذا تعدى الاستخباراتيون السودانيون الخط، نقدر على وقف كل شيء».

    ***- ونقلت الصحيفة على لسان مسؤول في «سي آي إيه» رفضه التعليق على التعاون مع الاستخبارات السودانية، وقال: «عادة، نحن لا نعلق على تقارير عن علاقاتنا مع خدمات استخباراتية أجنبية».

    ***- وأيضا، رفض التعليق مايك هامر، متحدث باسم البيت الأبيض، وقال: «نحن لا نتحدث عن عملياتنا الحالية ضد الإرهاب، وعن برامج استخباراتية في دولة معينة». وأضاف: «نعم، نحن نواجه زيادة العمليات الإرهابية في شرق أفريقيا.

    ***- ونعم، نعتقد أنه من الضروري أن نتعاون مع دول هناك لاكتشاف هذه العمليات، والقضاء عليها».
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2010, 10:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    الحل والترحال
    ***********
    الـمصدر:
    جريدة (الراكوبة)،
    بتاريخ:
    يوم الإثنين 06/09/2010
    سمير عطا الله
    (الشرق الأوسط)-
    ---------------------------------------
    ***- لا يكف الرئيس السوداني عن تحقيق «الانتصارات» الكبرى بتحدي «منع السفر» الذي طالبت به الأمم المتحدة. ويلحق هذه الانتصارات الاحتفالية نوع من الإساءات المتعمدة غالبا، والجميع في غنى عنها؛ فقد أعلن رئيس البرلمان الكيني أنه يتحفظ على دعوة البشير إلى بلاده «مع أن للرئيس الكيني الحق في توجيه الدعوة».

    ***- الواقع أن السودان ليس في حاجة إلى انتصارات أمام كاميرات التصوير.

    ***- إنه في حاجة إلى الخروج من الخوف الذي يحيط بمصيره، وليس بمذكرة جلب يعرف الجميع أنها لا تعني شيئا لأحد.

    ***- فكل ما حققته المذكرة حتى الآن أنها أعطت الرئيس السوداني الفرصة لعقد المهرجانات ورفع عصاه الشهيرة في وجه خصومه، ثم فرصة التجديد لنفسه بصرف النظر عن مقاطعة القوى السياسية والوطنية في البلاد.

    ***- «يحتل السودان المرتبة العاشرة بين أضخم بلدان العالم مساحة، وهو الأكبر مساحة في أفريقيا والعالم العربي، ويحتل موقعا محوريا في قارتنا، ويشترك في حدوده الشمالية مع مصر، وحدوده الجنوبية مع كينيا، فضلا عن سبع دول أخرى تشترك معه في الحدود». هذا ما قاله الأخضر الإبراهيمي وديزموند توتو في النداء الذي وضعاه بعنوان «السودان: مستقبل على المحك».

    يقول النداء إن على المجتمعات الدولية عموما والدول الأفريقية خاصة «أن تضع احتياجات الشعب السوداني قبل مصالح قادته». ويخشى الرجلان، بما لهما من اعتبار دولي ووزن أفريقي، من أن تصرف الحكومة السودانية قد يؤدي العام المقبل إلى سقوط الوحدة الوطنية. فالعنف الخطابي في الخرطوم لا يغير شيئا من التردي المريع في دارفور والجنوب.

    ***- والحرب الحقيقية ليست بين البشير والمدعي العام الأرجنتيني، الذي ليس سوى موظف قد يتقدم باستقالته غدا، لأجل أي منصب أفضل، كما فعل عدد من قضاة المحكمة الدولية الخاصة بالرئيس الحريري.

    ***- حرب الخرطوم هي حرب وحدة البلاد ومستقبلها، وهذه لا تخاض ولا تربح بالأسفار في معاكسة مذكرة السنيور أوكامبو.

    ***- لا مجال للمزيد من إضاعة الوقت وهدر الطاقات والتغافل عن المآسي المرعبة التي تضرب السودان. وإذا كانت الخرطوم ترفض أن تأخذ خصومها التقليديين والقوى السياسية التقليدية على محمل الجد، فإن عليها على الأقل، أن توفد بعثة من أهلها تستفتي الجيل الشاب وتسأله رأيه وأمانيه ومواقفه، بعيدا عن الأحزاب والمصالح والمحسوبيات.

    سوف تفاجأ الخرطوم. وهذا ما كان يحذر منه الأخضر الإبراهيمي وديزموند توتو ومجموعة حكماء أفريقيا، وأولئك الذين لا مصلحة شخصية لهم سوى ضبط براكين القارة، الخامدة والفائرة سواء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2010, 11:23 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    أخبار / السودان:
    أوروبا تنتقد كينيا لاستضافة البشير على اراضيها
    *********************************************
    الـمصـدر:
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2010 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited
    بتاريـخ:
    GMT 20:30:00 2010 الخميس 9 سبتمبر-
    بروكسل:
    وكالة الأنباء الكويتية - كونا-
    ------------------------------------------------------

    ***- إنتقد البرلمان الأوروبي دعوة كينيا للرئيس السوداني عمر البشير لحضور التوقيع على الدستور الجديد الموقع في 27 اب- أغسطس الماضي حيث كان البشير موضوع مذكرة توقيف اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية في 2009 بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

    ***- وجاء في بيان للبرلمان الاوروبي انه يتعين على البلدان الأفريقية ال31 التي صدقت على نظام روما الأساسي (الذي أنشئت بمقتضاه المحكمة الجنائية الدولية) ومن بينهم كينيا القبض على أي شخص مطلوب من قبل المحكمة وتسليمه اليها أو رفض دخول الشخص الى أراضيها.

    ***- وأضاف ان البرلمان الأوروبي يأسف بشدة لمواقف الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الرافضة للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.

    ***- ودعا النواب الأوروبيون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لضمان ادراج هذا البند على جدول أعمال مؤتمر القمة الأفريقية الأوروبية المقبلة.

    ***- كما طالب البرلمان الأوروبي في قرار ثان السلطات السورية الى "الافراج الفوري غير المشروط عن المحامي السوري والناشط في مجال حقوق الانسان هيثم المالح (80 عاما) "الذي حكم عليه في الرابع من يوليو الماضي من قبل محكمة عسكرية سورية بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة نشر انباء كاذبة ومبالغ فيها من شأنها ان توهن نفسية الأمة" كما دعا القرار أيضا الحكومة السورية للافراج فورا عن جميع سجناء الرأي.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    ***-***-
    حـكمتك يارب:
    فـي ليلة الوقفة والعيـد غدآ...تعمد البـرلـمان الأوروبي وان يعـكنن مزاج البشيـر ويجعله يقضـي ايام في قلق وانزعاج وتوتر!!!، زمان كان الانقاذ هو الذي يبادر بعكننه السودانييـن وقبل يوم او يوميـن من الاعياد الدينية، فكانت هناك مذبحة اعدام ضباط 28 ابريل- رمضان وقبل يومين من عيد الفطر، اعدام طلاب معسكر "العليفون" في ليلة الوقفة بالعيد الكبير، اعدام بطرس القبطي في ليلة احتفالات الاقباط بعيـد ميلاد المسيـح عليه السلام!!

    ***- الله يـمهـل ولايـهمل،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2010, 01:50 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    جنوب السودان يشتري طائرات قبل الاستفتاء على الانفصال
    *******************************************************
    الـمصـدر:
    http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/9/10/South.secession/index.html
    الـموقع:
    CNN- باللغة العربيـة،
    بتاريخ:
    الجمعة، 10 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)-
    جوبا، السودان (CNN) --
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    ***- مع اقتراب موعد من استفتاء على الاستقلال في يناير/كانون ثاني المقبل، أعلن جنوب السودان، الغني بالنفط، حصوله على طائرته العسكرية الأولى، في وقت يتحضر فيه لنزاع محتمل تصفه واشنطن بأنه "قنبلة موقوتة."

    ***- وجنوب السودان، هو منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي بموجب اتفاق سلام أبرم في عام 2005، وأنهى 21 عاما من التمرد الذي قادته الحركة الشعبية لتحرير السودان، ولقي خلاله نحو مليوني شخص مصرعهم، معظمهم بسبب المجاعة.

    ***- ووافق جنوب السودان على اتفاق مع المورد الروسي "قازان،" لشراء عشر طائرات هليكوبتر من طراز "مي 17" وفقا لعقود تعود إلى مايو/أيار عام 2007، تم الانتهاء من إبرامها في مارس/آذار عام 2009.
    روابط ذات علاقة

    ***- وقد حصلت CNN على نسخ من العقود التي مثل حكومة جنوب السودان فيها، رئيس أركان جناحها العسكري، الجيش الشعبي لتحرير السودان، في وقت ينفي فيه مسؤولون في جنوب السودان إبرام ذلك العقد.

    ***- وقال متحدث عسكري باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان، إنه على علم بأن الجنوب كان يسعى للحصول على 10 طائرة هليكوبتر، وأن المسؤولين طمأنوا الخرطوم بأن المروحيات ستستخدم فقط للأغراض المدنية.

    ***- وينص اتفاق عام 2005 على أنه يلزم موافقة كل طرف إذا أراد الطرف الآخر تجهيز نفسه بالعتاد أو الأسلحة أو المعدات، ولكن كلا الجانبين يضيفان سرا إلى ترسانتهما العسكرية منذ عام 2005، وفقا لما يؤكده مراقبون.

    ***- وبموجب اتفاق عام 2005، وعدت المنطقة الجنوبية بإجراء استفتاء حول الانفصال عن بقية السودان في يناير/كانون ثاني عام 2011، في حين تشير استطلاعات الرأي التي أجرتها مجموعات بحثية إلى أن الأغلبية الساحقة من الجنوبيين ستصوت لصالح الانفصال.

    ***- ويوم الأربعاء، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن انفصال جنوب السودان أمر "حتمي،" معترفة إن ذلك "سيكون قرارا من الصعب قبوله بالنسبة للحكومة المركزية في الشمال،" واصفة لوضع في السودان بأنه "قنبلة موقوتة."
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2010, 04:14 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    هيلاري كلينتون تنعى السودان
    ****************************
    الـمصدر:
    جـريدة (الراكوبة)،
    بتاريخ:
    يوم السبت 11/09/2010 م
    (الخليج)-
    -----------------------------------------
    ***- السودان، وضع إذاً على قائمة التقسيم، بل دخل مرحلة التقسيم الفعلي، ولم يعد الأمر مجرد تحليل أو وجهة نظر، فانفصال جنوبه عن شماله بات أمراً واقعاً، والاستفتاء الذي يجري مطلع العام المقبل، هو مجرد واجهة لإعلان القرار .

    ***- عندما تعلن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن تقسيم السودان بات حتمياً، وتحذر من “قنبلة موقوتة ذات عواقب وخيمة محتملة”، فهي لا تتوقع إنما تعلن قرار الانفصال مسبقاً، وتضع السودان مجدداً على خط الحرب الأهلية، وهو هدف أمريكي سعت إليه إدارة جورج بوش التي كانت تخضع لهيمنة المحافظين الجدد، ويبدو أن الإدارة الأمريكية الحالية تستكمله، فهي لم تنفض يدها من مخطط ما يسمى “الفوضى الخلاقة”، ولا أدارت ظهرها لمؤامرة “الشرق الأوسط الكبير” .

    ***- السودان لم يعد في عين العاصفة، بل دخلها، والولايات المتحدة التي بدأت تعمل سكينها في خريطة المنطقة منذ غزت العراق، وضعت السودان وغيره من الدول العربية على طاولة التقطيع، ولجأت إلى كل أساليب الترهيب والعقوبات وإثارة الاثنيات والعصبيات والمذهبيات، وجندت قواتها واستخباراتها وعملاءها لتنفيذ مؤامرتها الخبيثة الجهنمية .

    ***- لم يكن السودان أبداً بعيداً عن المؤامرات الأمريكية، بل كان في صلبها نظراً لموقعه الاستراتيجي كبوابة جنوبية للوطن العربي وثروته النفطية وغيرها من الثروات التي يسيل لها لعاب الشركات الأمريكية، عدا ما يمثله انفصال الجنوب من خدمة تصب مباشرة في مصلحة “إسرائيل” وأمنها، وتهديداً للأمن العربي.

    ***- والأخطر، هو ما بشّرت به كلينتون “قنبلة موقوتة وعواقب وخيمة” من جراء الانفصال، وما يعنيه ذلك من عودة السودان إلى مربع الحرب الأهلية، وما تستتبعها من كوارث بشرية ومادية، وما يمكن أن تؤدي إليه من توسع قد يطول كل أرجاء السودان، ما يهدده بالتفكك والتذرّر .

    ...وبعد، الوقت يمضي سريعاً، والمؤامرة شارفت على نهايتها، وكلينتون تعلن نعي السودان الذي نعرفه، فهل نقف مكتوفي الأيدي، ونترك السودان يضيع من بين أيدينا؟

    مرة جديدة نصرخ . . يا عرب!!

    ------------------------------------------

    الـتـعـلـيـقـات جـريدة (الراكوبة)،
    -***********************************
    [سودانى] [ 11/09/2010 الساعة 2:33 مساءً]
    ***- اللهم ارنا في البشير و نافع و علي عثمان و قوش و مصطفي عثمان و الجاز و غازي و عبدالرحيم حسين و كرتي ومن شايعهم من االمؤتمر الوطنى من الكذابين و النصابين و الجهلة عجائب مقدرتك و افضح كذبهم وولي امرنا خيارنا

    [سجيمان] [ 11/09/2010 الساعة 9:47 صباحاً]
    ***- اللهم ارنا فى امريكا واليهود ومن شايعهم من العرب والمسلمون عجائب مقدرتك اللهم ارنا فيهم بومأ كيومى عاد وثمود...اللهم اصلح لنا حالنا وولاتنا.. اللهم عليك بالمتجبرين من خلقك ..
    -------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-09-2010, 04:10 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    أميركيون: لا تنازلات جنوبية للبشير
    *******************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_238.shtml
    الـموقع:
    (سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com )،
    بتاريـخ:
    Sep 13, 2010, 08:43-
    (أ.ب)
    "الشرق الأوسط"
    واشنطن: محمد علي صالح-
    -----------------------------------------
    ***- أميركيون: لا تنازلات جنوبية للبشير...
    ***-منظمات أميركية معارضة للرئيس السوداني تنتقد كلينتون...
    ***-سودانيون جنوبيون يجوبون شوارع عاصمة الجنوب السوداني جوبا في مظاهرة تأييدا للانفصال عن الشمال...

    ***- انتقد خبير أميركي اشترك في وضع السياسة الأميركية نحو السودان خلال السنوات العشر الماضية وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لأنها طلبت من حكومة جنوب السودان أن تقدم «تسويات» لحكومة السودان مقابل حصولها على الاستقلال، حسب اتفاقية السلام بين الشمال والجنوب سنة 2005.

    ***- وسيعقد في يناير (كانون الثاني) المقبل استفتاء في الجنوب ليختار إذا ما كان يريد الاستقلال أو البقاء داخل السودان الموحد.

    ***- وقال ستيفن موريسون، كبير مساعدي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (سي إس أي إس) في واشنطن: «لم يفعل الجنوبيون كثيرا لتنظيم شؤونهم الداخلية. لهذا، يعتقدون أن الدول الغربية، خاصة الولايات المتحدة، ستساعدهم مع تدهور الوضع هناك. إنهم لا يضعون في الاعتبار تقديم تنازلات للشماليين في هذا الوقت بالذات».

    ***- وأضاف موريسون أن المنظمات الأميركية المعارضة لحكومة الرئيس السوداني عمر البشير لا تقبل خطة كلينتون. وترى فيها تنازلا عن حقوق الجنوبيين، مقابل ترضية حكومة البشير. ووصفت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية هذه المنظمات بأنها «تعمل بالنيابة عن الجنوب المسيحي».

    ***- وقال مراقبون في واشنطن إنه، قبل 10 سنوات تقريبا، وضع موريسون، بالاشتراك مع فرانسيس دينغ، وزير دولة للشؤون الخارجية في عهد الرئيس السوداني السابق جعفر نميري، وكان خبيرا في المركز، دراسة عن السياسة الأميركية نحو السودان تبنتها وزارة الخارجية الأميركية.

    ***- مهدت الدراسة لسياسة صارت تعرف باسم «نظامان داخل دولة واحدة»، وهي التي تبنتها اتفاقية السلام بين الشمال والجنوب التي عقدت سنة 2005، التي ظل السودان يحكم بموجبها، انتظارا للاستفتاء لتحديد مصيره نهائيا.

    ***- في الأسبوع الماضي قالت هيلاري كلينتون، خلال محاضرة في مجلس العلاقات الخارجية، إن الوضع بين الشمال والجنوب «قنبلة موقوتة ضخمة». وقالت: «تواجهنا مجموعة صعبة للغاية من التحديات في السودان. لهذا، نحن نكثف الجهود لجمع الأطراف معا: الشمال والجنوب، والاتحاد الأفريقي، وغيرهم، للتركيز على هذا الاستفتاء الذي، حسب رأينا، لم يلق الاهتمام الذي يحتاج له»، وأضافت: «في جانب، لأن الجنوب ليس قادرا على جمع الموارد اللازمة لتحقيق ذلك. وفي جانب آخر، لأن الشمال كان مشغولا. ولا يتحمس للاستفتاء لأن نتيجته واضحة جدا».

    ***- وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية، مؤخرا، كثفت جهودها الدبلوماسية والتنموية في الجنوب، وزادت وجودها في جوبا، وفتحت مكتبا مثل قنصلية، وأرسلت قنصلا عاما، وأيضا أرسلت السفير السباق برنستون ليمان «للمساعدة مع سكوت غريشن وفريقه». وقالت: «صار الإطار الزمني قصيرا جدا. وسيكون تحقيق هذا الاستفتاء أمرا صعبا. وسنحتاج إلى كثير من المساعدة من المنظمات غير الحكومية، ومركز كارتر، وغيرهم من الذين يريدون المساعدة في تنفيذ الاستفتاء».

    ***- وأضافت: «لكن، المشكلة الحقيقية هي ما سيحدث عندما يتحقق الذي لا مفر منه منه (إينيفيتابول) ويتم الاستفتاء، ويعلن الجنوب الاستقلال. لهذا، في الوقت نفسه، نحن نحاول أن تبدأ مفاوضات لحل بعض هذه المشكلات المستعصية. ماذا سيحدث لعائدات النفط؟ وإذا كنت أنت في الشمال وفجأة، تحس بأن خطا سيرسم، وستفقد 80 في المائة من عائدات النفط، لن تكون مشاركا متحمسا»، وأضافت: «لهذا، ما الصفقات التي يمكن أن تتم، وتحد من العنف المحتمل؟ وحتى لو فعلنا كل شيء بصورة متكاملة، وفعل كل واحد أقصى ما يستطيع، النرويجيون والبريطانيون وغيرهم، الواقع هو أن هذا سيكون قرارا صعبا جدا بالنسبة للشمال ليقبله».

    ***- وقالت: «لهذا، علينا أن نبحث عن وسائل تجعل الشماليين يقبلون سلميا الجنوب المستقل. وتجعل الجنوب يعترف أنه - إلا إذا كان يريد مزيدا من سنوات الحرب، ولا فرصة ليبني دولته الجديدة - يحتاج للوصول إلى تسويات مع الشمال».

    ***- وقال مراقبون في واشنطن إن هذه النقاط الأخيرة هي التي أغضبت منظمات أميركية تعارض البشير. مثل منظمة «إنقاذ دارفور» و«إيناف» (كفاية)، و«الخدمات اليهودية العالمية»، ومنظمة «محاربة الإبادة». خاصة عبارات كلينتون عن «صفقات» و«تسويات»، التي يفسرها البعض بأنها «تنازلات». وترى هذه المنظمات أن فتح الباب أمام تنازلات جنوبية للبشير ستكون له «عواقب مخيفة». مثل:

    أولا: يجعل البشير يعتقد أنه يقدر على كسب الحكومة الأميركية.

    ثانيا: يقلل ثقة الجنوبيين في قدرتهم على الحصول على الاستقلال.

    ثالثا: يربك السياسة الأميركية التي ظلت تكرر أهمية الاستفتاء «من دون أي تدخلات خارجية».

    ***- في الوقت نفسه، لم يحدد مؤتمر لسودانيين جنوبيين عقد مؤخرا في واشنطن اختيار الاستقلال أو الوحدة. لكنه ركز على تسجيل وتصويت الجنوبيين في الولايات المتحدة في استفتاء شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.

    ***- وعقد المؤتمر جنوبيون من ولايات شرق ووسط وغرب الاستوائية، ووجهت خلاله انتقادات كثيرة للشماليين، خاصة الحكومات الشمالية التي قالوا إنها، منذ استقلال السودان سنة 1956، رفضت رغبة الجنوبيين في الحكم الذاتي أو الكونفيدرالي، وكانت سبب حرب أهلية استمرت نصف قرن وقتلت مليوني جنوبي.

    ***- وقالت اقنس اوسواها، ممثلة مكتب حكومة جنوب السودان في واشنطن، إن المكتب يبذل كل ما يستطيع لضمان تسجيل الجنوبيين في الولايات المتحدة تمهيدا لاشتراكهم في التصويت.

    ***- وقال مراقبون في واشنطن إن عدد الجنوبيين في الولايات المتحدة ليس معروفا، ويعتقد أنهم عشرات الآلاف. لكن، بسبب تفرقهم في ولايات كثيرة، وبسبب ضيق الوقت، لن يكون سهلا تسجيلهم وتصويتهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2010, 04:21 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)


    (1)-
    سلفاكير: شعبنا سوف يصوت للإنفصال بأغلبية ساحقة
    -------------------------------------------------------

    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_395.shtml
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    - Sep 18, 2010, 17:20
    واشنطن: عبد الفتاح عرمان-
    ---------------------------------------------

    ***- سلفاكير: شعبنا سوف يصوت للإنفصال بأغلبية ساحقة...
    ***- حذر من عدم تنفيذ قرار لاهاي بشأن ابيي...

    ***- قطع النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس حكومة الجنوب، سلفاكير ميارديت قطع بتصويت شعبه –شعب جنوب السودان- باغلبية ساحقة لصالح الإنفصال عند الإستفتاء على حق تقرير المصير مطلع يناير القادم.

    ***- وأرجع ذلك:" طيلة الخمس سنوات الماضية لم يعمل الشمال على جعل الوحدة جاذبة لشعب جنوب السودان". تابع:" لم يتم إنشاء مشروعات تنموية في الجنوب، ولم يتم تنفيذ جزءا كبيرا من الإتفاقية".

    ***- وأعرب سلفاكير عن رفضه القاطع للدعوات المنادية بتقاسم النفط مع الشمال عند الإنفصال لمنع العودة الحرب، بالقول:" كثرت الدعوات هذه الأيام بتقاسم النفط مع الشمال بعد الإنفصال لمنع العودة للحرب، ونحن نرفض اى توافق مثل هذا".

    ***- وعزأ ذلك:" لان توقيعنا للإتفاقية وقبولنا بإقتسام البترول مع الشمال طيلة الخمس سنوات الماضية كان كافيا لاسيما أن البترول المنتج في الشمال لم نتقاسمه معهم، وذهب للشمال بأكمله".

    ***- وحث الإدارة الأميركية للوقوف مع السودان لتجاوز المرحلة المقبلة، معربا عن امله في ان تسفر مباحاثات نيويورك في حل القضايا العالقة.
    وحذر القائد سلفاكير المؤتمر الوطني من عدم تنفيذ قرار لاهاي حول منطقة ابيي المتنازع عليها. وأردف:" عدم تنفيذ قرار محكمة لاهاي ربما يقودنا الى النزاع مرة اخري".

    ***- من جهته، رحب السيناتور دونالد باين، رئيس لجنة أفريقيا في الكونغرس برئيس حكومة الجنوب، وعاب على كبار المسؤولين في إدارة الرئيس أوباما عدم لقاءهم للاخير. وأستطرد:" حتي صغار المسؤولين في الإدارة لم يلتقوا به".
    في السياق، رد سلفاكير بان سيادته لم يات للإعراب عن عدم رضاءه من الإدارة الأميركية، مضيفاً:" نحن نتقدم للشكر لإدارة أوباما لإهتمامه بالسودان لاسيما أنها قد أرسلت الكثير من موظفيها للخرطوم وجوبا لمتابعة عملية تنفيذ إتفاقية السلام الشامل".

    ***- تجدر الإشارة الى أن القائد سلفاكير سوف يتلقي بالجالية السودانية في منطقة واشنطن الكبري ظهر اليوم اليوم بجامعة ولاية ميريلاند، ثم يلتقي بعدها بالسودانيين في كل من تينسي وأيوا يوم غدً الأحد.
    ويعود يوم الأثنين مرة اخري لواشنطن لإلقاء محاضرة في معهد السلام، ثم يلتقي في مساء اليوم نفسه برئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي.

    ---------------------------------------------

    (2)-
    سلفا كير يحذر من اندلاع عنف اذا تأجل الاستفتاء
    ********************************************
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_387.shtml
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    Sep 18, 2010, 14:52
    واشنطن (رويترز)-
    ----------------------------------------
    ***- قال زعيم جنوب السودان سلفا كير يوم الجمعة ان السودان يخاطر باندلاع أعمال "عنف على نطاق واسع" اذا حدث أي تأجيل للاستفتاء المقرر في يناير كانون الثاني والذي سيؤدي على الارجح الى تقسيم السودان الى دولتين.

    ***- وقال كير رئيس حكومة جنوب السودان انه يبدو بشكل متزايد ان " الوحدة ليست خيارا" في اعقاب التصويت الذي سيجرى في التاسع من يناير كانون الثاني والذي سيكمل اتفاق سلام 2005 الذي انهى عقودا من الحرب الاهلية في البلاد.

    ***- وقال كير في كلمة امام جمع من الحضور في واشنطن "تشير كل الدلائل في الوقت الراهن الى ان شعب جنوب السودان سيصوت بأغلبية ساحقة لصالح استقلاله في استفتاء 9 يناير 2011."

    ***- واضاف "هناك بدون شك خطر حقيقي لعودة العنف على نطاق واسع اذا لم يمض الاستفتاء قدما في الموعد المحدد له."

    ***- ومن المقرر ان ينضم الرئيس الامريكي باراك اوباما الى زعماء عالميين اخرين في قمة للامم المتحدة بشأن السودان الاسبوع القادم في دلالة على تزايد القلق من ان استفتاء يناير قد يفتح مجددا صراعا استمر لمدة 20 عاما وأدى الى وفاة مليوني شخص معظمهم بسبب الجوع والامراض.

    ***- وكثفت الولايات المتحدة جهودها الدبلوماسية مع الجانبين وعرضت هذا الاسبوع على جنوب السودان وحكومة الخرطوم حزمة حوافز جديدة للتوصل الى اتفاق كما هددت باجراءات عقابية جديدة تشمل فرض عقوبات اذا لم يتحقق تقدم.

    ***- وقال كير ان حكومته تعكف على وضع التفاصيل النهائية بشأن قضايا مثل الحدود والمواطنة بالاضافة الى ايجاد صيغة مقبولة من الطرفين حول كيفية اقتسام ايرادات النفط بالبلاد بين شمال وجنوب السودان.

    ***- وظهرت قضية النفط على وجه الخصوص باعتبارها نقطة شائكة اساسية حيث ان معظم انتاج السودان من النفط يأتي من أبيي والجنوب لكن معظم الايرادات تذهب الى الشمال الذي يسيطر على قنوات التصدير.

    ***- وقال كير "هناك دلائل مثيرة للقلق على التباطؤ من جانب شركائنا في الشمال" وطالب الامم المتحدة وبقية المجتمع الدولي بضمان الالتزام بجميع الاتفاقات الماضية والمستقبلية بين الجانبين.

    ***- وأضاف "توجد نداءات متزايدة بأن الجنوب يجب ان يقوم بتسويات وتنازلات اذا كان يتوقع ان يوافق الشمال على استقلاله" مضيفا انه منزعج من فكرة ان الجنوب سيتحتم عليه "دفع ثمن حريته" بالتنازل عن حقوقه النفطية.

    ***- وتقر جميع الاطراف بأن الوقت قصير للاعداد لاجراء استفتاء ذي مصداقية وانه اذا لم يتم البدء في تسجيل الناخبين الشهر القادم فان العملية برمتها قد تخرج عن مسارها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2010, 08:36 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- المجموعة العربية ترفض...
    ***- والأوروبيون يؤيدون...
    ***- خلافات حول تمديد خبير حقوق الإنسان بالسودان...
    ***- تقرير إيجابي لمحمد شاندي حول تعاون الخرطوم...
    ***********************************************
    الـمصـدر:
    جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008-
    التاريـخ:
    السبت 18 سبتمبر 2010م، 10 شوال 1431هـ
    العدد:
    47490-
    -------------------------------------------
    ***- احتدم الجدل في اجتماعات حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف بشأن التمديد للخبير المستقل للسودان، ففي الوقت الذي دَعَت المجموعة العربية لعدم التجديد، بَرَزَ اتجاه أوروبي لضرورة استمراره لوجود ما وصفه الأوروبيون بـ (انتهاكات).

    ***- وأشاد محمد شاندي عثمان خبير الأمم المتحدة المستقل لحقوق الإنسان في السودان أمس في تقريره أمام مجلس حقوق الإنسان بإنجَازات الحكومة في هذا المجال والتعاون الجيد معه أثناء إعداد التقرير.

    ***- وأكّد شاندي في تقريره المعروض أمام الدورة الـ (15) لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حالياً بجنيف، تمكنه من زيارة جميع المؤسّسات والمناطق في أرجاء السودان وعقد (130) اجتماعاً مع السلطات والمعنيين بأوضاع حقوق الإنسان للوصول الى الصورة كاملة.

    ***- واعتبر «أن التطور الكبير المُحرز في ملف حقوق الإنسان بالسودان خطوة مهمّة للتحول نحو الديمقراطية مما يدعو الى التفاؤل خاصةً مع تطبيق واعتماد قوانين أساسية متعلقة بحقوق الطفل وتنظيم عمليات انتخابية بصورة سلمية تضمنت مُشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعتقلين».

    ***- وحَثّ شاندي، الحكومة التصدي الى «العيوب التي تشوب بعض مجالات حقوق الإنسان للمضي قُدُماً في هذا المجال»، داعياً المجلس الى استمرار الاهتمام بالملف السوداني ومتابعة التحديات المقبلة لدعم الاستقرار، وأشار الى استمرار وجود تَمييز ضد المرأة في دارفور بسبب سيادة الأعراف والتقاليد بدلاً عن القانون وانتشار أعمال العصابات والجرائم بشكلٍ عامٍ طالت أفراد القوة المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

    ***- وقال شاندي، إنّ دراسته الميدانية أشارت إلى عدم تطبيق السودان سوى أربع توصيات من (45) توصية تقدم بها مجلس حقوق الإنسان إلى الخرطوم، داعياً السودان إلى الإستفادة من عروض خدمات تقنية قدمتها دول أجنبية لدعم وتطوير مشاريع حقوق الإنسان في السودان.

    ***- وفي السياق طَالَبت المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان بعدم تجديد ولاية الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، وَدَعَت للإشادة بما حَقّقَه السُّودان في هذا الملف استناداً الى التقرير المستقل حول هذا الملف وجهود حكومة الخرطوم في هذا الصدد بما في ذلك التعاون مع مكاتب الأمم المتحدة في السودان ومكتب البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

    ***- وقال السفير فيصل الحموي مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف في كلمته باسم المجموعة: (إنّ تقارير جميع حاملي الولايات المكلفين بمُتابعة حَالة حقوق الإنسان في السودان توضح إحراز تطورات مُهمّة مما يؤكد سعي الحكومة السودانية لحل جميع المشكلات السياسية بالحوار والتفاوض مع حاملي السلاح ونجحت في ذلك في معظم الأحيان).

    ***- في الوقت ذاته قال السفير سعد الفرارجي المراقب الدائم لجماعة الدول العربية في جنيف في كلمته أمام المجلس، إنّ الحاجة الى تجديد الولاية الخاصة بمُتابعة حَالة حقوق الإنسان في السودان قد انتفت مطالباً بإنهائها.وحَثّ السفير الفرارجي، الدول الأعضاء على دَعم مَا وَرد في التقرير من توصيات والإشادة به وبما تَمّ من إنجازات في ملف حقوق الإنسان في السودان بما في ذلك اكتمال العملية الانتخابية على مستوياتها كافَّة بنجاحٍ وشفافيةٍ وسلامٍ.

    ***- من ناحيتها أعْربت قطر في كلمتها أمام المجلس، أنّ الواقع السوداني الحالي يختلف عن الصورة القاتمة المتداولة من قِبل بعض الجهات التي تَتَعَمّد تحريف وتشويه المعلومات بشأن الوضع في دارفور بشكل خاص والسودان بشكل عام مما يؤدي إلى تفاقم وتأجيج نار النزاع وعرقلة عمليات البحث عن سُبُل تحقيق السلام.

    ***- وأكد السفير القطري عبد الله فلاح الدوسري أمام المجلس، أنّ السودان يواجه تحديات جسيمة ومُعقّدة يكمن أهمها في تحقيق السلام والحفاظ عليه.

    ***- ودعت قطر، المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم للسودان في ظل الظروف الحرجة التي يجتازها وتشجيع مساعيه الرامية لتنفيذ قرارات المجلس والارتقاء بحقوق الإنسان ليتسنى له المضي قُدُماً نحو تحقيق السلام الشامل والمصالحة بين أبنائه.

    ***- وأكّد أنّ عدم تجديد ولاية الخبير الخاص لحقوق الإنسان في السودان ورفع اسم السودان من قائمة الحالات الخاصة سيعزز الثقة والتعاون فيما بينها وبين مجلس حقوق الإنسان ومع المجتمع الدولي بصورة عامة سيُشكِّل حافزاً للسودان للمضي قُدُماً نحو النهوض والارتقاء بمجال حقوق الإنسان والحريات الأساسية في البلاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 12:41 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    مظاهرات بنيويورك تطالب بانفصال الجنوب ومحاكمة البشير
    ****************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_450.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم
    Sudaneseonline.com
    بتاريخ:
    Sep 20, 2010, 08:35
    من امام مجلس الامن الدولى \ الغالى شقيفات/
    --------------------------------------------
    ***- سيرت منظمات المجتمع المدنى الامريكى وروابط دارفور والقوى السياسية مظاهرة كبرى بنيويورك طالبت بحل قضية دارفور ووقف الابادة الجماعة ومحاكمة الرئيس البشير وقوش وكوشيب ومنتهكى حقوق الانسان من قيادات المؤتمر الوطنى كما نظم مواطنون من جنوب السودان محسوبين على الحركة الشعبية مسيرة مماثلة امام مبنى الامم المتحدة تطالب بانفصال جنوب السودان واعادة النظر فى اتفاقية السلام ومياه النيل.

    ***- تحدث فيها قائد مسيرة الحرية الناشط سايمون دينق مؤكدا على ضرورة منح الحرية لشعب جنوب السودان وتحقيق السلام فى دارفور منوهاالى ان الشمال دائما ينقض الاتفاقيات مع الجنوبين وان القرار المؤثر فى واشنطون وليس نيويورك فى اشارة للحكومة الامريكية كما تحدث عدد من نساء الحركة الشعبية مطالبيين باقامة دولة الجنوب مؤكدين نصرتهم لقضايا الهامش والحريات واجمع كل المتحدثين على ضرورة محاسبة رموز النظام الحاكم فى الخرطوم.

    ***- وشدد الاستاذ احمد سليمان رئيس رابطة ابناء دارفور بنويورك على ضرورة محاكمة مرتكبى جرائم الحرب فى دارفور وتقديمهم للعدالة فى لاهاى
    الدكتور عبد الجبار ادم رئيس منظمة دارفور لحقوق الانسان نادى بضرورة وقف الابادة الجماعية المستمرة فى دارفور وتسليط الضوء على القضية مجددا.

    ***- كما تحدثت الاستاذة نعمات احمداى ممثلة منظمة انقذو دارفور التى دعمت البرنامج لوجستيا وعرض المتظاهرون صور لضحايا الحروب فى دارفور وجنوب السودان وتوجهت المسيرة لمبنى القنصلية السودانية التى احتشد المتظاهرون امامها مرددين هتافات ضد الحكومة ورموزها مطالبين بتسليمهم الى لاهاى.

    ***- فى الاثناء قدمت منظمة 24 ساعة لدارفور تقرير وسنمارا عن رحلتها لمعسكرات اللاجئين فى شرق تشاد ومن المتوقع ان يشارك المدعى العام للمحمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو فى الدورة السنوية للجمعية العامة للامم المتحدةالتى تناقش موضوع السودان بمشاركة رؤساءوحكومات الدول ال192 الاعضاء بالامم المتحدة ويتوقع مراقبون انسحاب الوفد الحكومى بحجة مشاركة اوكامبو الموجود حاليا فى الولايات الامريكية).
    --------------------------------------------------

    ***-***- اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!!...
    ***-***- .وساقية الـمحن والبلاوي مازالت مـدورة ومـدورة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 02:10 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    مقابلة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مع نائب الرئيس السوداني على عثمان طه (صور)
    ***************************************************************************************
    الـمصـدر:
    مقابلة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مع نائب ...ي على عثمان طه (صور)
    الـموقع:
    (سودانيزاون لاين)- المنبـر العام:
    23-09-2010, 00:22 ص-
    Wasil Ali

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------

    -(2
    تظاهرة للسودانين امام مكتب رئيس الوزراء البريطاني
    *************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_541.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريخ:
    Sep 22, 2010, 22:04-
    (مرفق صور للحدث).
    إعلام الإتحاد-
    ------------------------------------------------------
    ***- نددوا بجرائم الوطني في دارفور وإنتهاكه حقوق الانسان السوداني وطالبوا بضرورة إنفاذ نيفاشا دون إبطاء...
    ***- مئات السودانيين يتظاهرون أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني...

    ***- خرج المئات من السودانيين بالمملكة المتحدة في تظاهرة كبري دَعي إليها كل من إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية بالتضامن مع منظمات المجتمع المدني لجنوب السودان وتحالف جبال النوبة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني وذلك ظهر الاحد الموافق 19\سبتمبر\2010.

    ***- جاءت التظاهرة في إطار حملة السودان ٣٦٥ التي تدعمها منظمات حقوقية دولية مثل ويجان بيس و إيجست ترست وعدد من الجمعيات العالمية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان بيد أن تنظيمها في هذا التوقيت أتي تفاعلا مع الاحداث الهامة التي تمر بها الازمة السودانية وأبرزها الإجتماع التأريخي لقادة العالم بنيويورك الذي سيتناول المسألة السودانية والذي تحدد له الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

    ***- توافد المتظاهرون من شتي أرجاء المملكة المتحدة يتقدمهم أبناء دارفور وجبال النوبة وقادة المجتمع المدني لجنوب السودان و قادة القوي السياسية السودانية والحركات الثورية والجالية السودانية بلندن وشباب حركة قرفنا حيث طالب الحشد من خلال المزكرة التي سلمها نيابة عنهم الي مكتب رئيس الوزراء البريطاني كل من نورالدائم محمد أحمد طه رئيس إتحاد أبناء دارفور بالمملكة ومارتن مارتوت ممثل منظمات المجتمع المدني لجنوب السودان ’ طالبوا الحكومة البريطانية ورؤساء الدول المشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة بضرورة تدارك الوضع في السودان الذي لم يزل يشهد إبادة عرقية منظمة في إقليم دارفور وجرائم ترتكب بحق الابرياء عند كل صباح آخرها مذابح الحميدية وتبرة.

    ***- كما أستنكرت المزكرة أن يكون علي عثمان محمد طه ومن تلطخت أيديهم بالدماء ممثلون لشعب السودان في أي محفل دولي ’ وأكدت علي ضرورة إحترام إتفاق السلام الشامل وحذرت من أن محاولات المؤتمر الوطني الالتفاف علي الإتفاق وعرقلة تنفيذ بنوده وإبطاء تدابير الاستفتاء تنذر بنشوب حرب إهلية جديدة قد تعصف بأمن وإستقرار المنطقة بأسرها.

    ***- توافد الصغار قبل الكبار وتعالت أصوات الطبول والهتافات في مشهد ثوري يعكس رفض السودانيين القاطع لسياسات المؤتمر الوطني وقد وجد الحدث تغطية مشهودة من الوسائط الاعلامية بالمملكة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 06:18 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- فورن بوليسي:هل يستحق البشير جزرة بدل القصاص..؟
    ***- تهميش دارفور بغية حمل النظام على تقسيم السودان يشكل خطوة كارثية..
    ***- البشير يحمل عود ثقاب فوق هشيم قد يشتعل عالياً وسريعاً..!!
    ***************************************************************
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    يوم الأربعاء -22/09/2010
    James Traub - Foreign Policy
    (الجريدة)-

    دارفور والمحكمة الجنائية ومستقبل السودان..
    *****************************************
    ***- استخلص عدد من الدراسات أن تهميش دارفور بغية حمل النظام السوداني على توقيع اتفاقية السلام الشاملة شكل خطوة كارثية ولّدت لدى البشير فكرة أنه يستطيع أن يفعل ما يحلو له بأهل دارفور... فلمَ باتت هذه الخطوة اليوم صائبة؟

    ***- فيما كان كبار المحللين السياسيين يصبون كل اهتمامهم على النتائج الانتخابية في ديلاوير ونيو هامشاير يوم الثلاثاء الماضي، أصدرت وزيرة الخارجية الأميركية بنوع من التكتم بياناً بشأن السياسة الأميركية تجاه السودان قدّمت فيه لحكومة الرئيس عمر البشير مهرباً من العقوبات، وسبيلاً إلى إعادة علاقاته مع الولايات المتحدة إلى طبيعتها.

    ***- ولمَ هذا التكتم؟ ربما لم ترغب إدارة غالباً ما تُتهم بتهربها من مواجهة الشر في لفت الانتباه إلى سياسة تشدِّد على الترغيب بدل القصاص، أو بالأحرى سياسة تقدم إلى النظام في الخرطوم 'جزرة مرسومة بدقة أكبر'، على حد تعبير أحد مسؤولي الإدارة. ولا شك أن البشير، الذي اتهمته المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب إبادات جماعية، لا يستحق 'جزرة'. بيد أن إدارة أوباما استخلصت بمعظمها أن غياب الحوافز القوية (سواء استحقها السودان أم لا) من الولايات المتحدة وغيرها من اللاعبين الأساسيين سيدفع النظام في الخرطوم إلى العودة بالسودان إلى حرب أهلية مريعة.

    ***- في شهر يناير عام 2005، وضع النظام والحكومة المنشقة في الجنوب حداً لنحو 40 سنة من الحرب بتوقيعهما اتفاقية السلام الشامل. أعطت هذه الاتفاقية أهل الجنوب الحق في اختيار الاستقلال عن السودان أو التمتع بمقدار أكبر من الحكم الذاتي، ومن المقرر إجراء الاستفتاء الشعبي الذي سيتخذون فيه قرارهم في العاشر من يناير عام 2011، والجميع واثقون من أن الناخبين سيختارون الاستقلال بأغلبيتهم، هذا إن أجري الاستفتاء ولم يشبه أي تلاعب، لكن الخرطوم، على ما يبدو، لا تنوي السماح بذلك. فقد ساهم النفط في ازدهار اقتصاد السودان، ويقع نحو 80% من نفط البلد في الجنوب، علاوة على ذلك، يخشى النظام (ومخاوفه في محلها) من أن منح الجنوب استقلاله سيشجّع حركات التمرد في المناطق الأخرى.

    ***- يوضح سليمان بلدو، باحث سوداني من المركز الدولي للعدالة الانتقالية، أن حكومة البشير تنظّم حملة إعلامية للترويج لوهم أن كل السودانيين يريدون الوحدة الوطنية، وبذلك يكون التصويت من أجل الاستقلال غير شرعي، كذلك يخشى بلدو وكثيرون آخرون أن تعرقل الخرطوم الانتخابات أو ترفض الاعتراف بها، ما يدفع حكومة الجنوب إلى إعلان الاستقلال من طرف واحد، عندئذٍ، ستُستأنف الحرب الأهلية التي دامت عقوداً وأدت إلى مقتل مليوني شخص.

    ***- ردت إدارة أوباما على هذا التوقع المتشائم بزيادة كبيرة ومركزة في نشاطها الدبلوماسي، وإن أتت هذه الخطوة متأخرة، فقد تحدثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ومستشار الأمن القومي جيمس جونز مع سالفا كير، الزعيم الجنوبي، وعلي عثمان طه، نائب رئيس السودان، فحضاهما على إحراز التقدم في تطبيق الشروط التي حددتها اتفاقية السلام الشاملة، أمر أخفقا حتى اليوم في تنفيذه. كذلك، أعلن الرئيس أوباما أخيراً أنه سيحضر شخصياً جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن السودان التي سيرأسها الأمين العام بان كي مون خلال الاجتماع المقبل للجمعية العامة، وقد أقنع ذلك رؤساء دول أخرى، بمن فيهم كير وطه، بالحضور. فضلاً عن ذلك، عززت الإدارة تمثيلها الدبلوماسي في السودان، فعيّنت، مثلاً، بريستون ليمان، دبلوماسي مخضرم واسع الاطلاع على الحياة السياسية في إفريقيا، للعمل مع كلا الطرفين، وقبل أيام، قصد سكوت غراتيون، المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، الخرطوم لينقل إلى سياسييها عرض الإدارة الجديد.

    ***- يشكّل هذا العرض جوهر وثيقة استراتيجية جديدة صدرت الأسبوع الماضي، فقد قدم غراتيون للنظام أربع 'مراحل' تصاعدية من وسائل الترغيب، فستعمد الإدارة في الحال إلى تغيير قواعد تصدير المعدات الزراعية إلى السودان، التي تضبطها العقوبات راهناً. يوضح مسؤول في البيت الأبيض: 'ساد سابقاً تمسك بالرفض. أما اليوم، فسنتحول إلى القبول'.

    ***- ويشكل ذلك هدية مقابل حضور جلسة مجلس الأمن من دون أي شروط مسبقة، وفي حال سمح النظام بإجراء الاستفتاء واحترم نتيجته، فسيرفع البيت الأبيض المزيد من القيود المفروضة على التجارة (باستثناء قطاع النفط الفائق الأهمية)، وإذا توصلت الخرطوم إلى اتفاق بشأن مسائل أساسية بين الشمال والجنوب، بما فيها ترسيم الحدود وتشاطر عائدات النفط، فستعين واشنطن سفيراً لها في السودان (مع العلم أن السفير الأخير، تيموثي مايكل كارني، سُحب عام 1996 بعدما أُعلن السودان دولة راعية للإرهاب).

    ***- ولكن تعِد الإدارة الأميركية بأنها لن تطبع علاقاتها بالكامل مع السودان وترفع العقوبات، إلا إذا حلّت الخرطوم الصراع في دارفور.

    ***- يعتبر عدد من مسؤولي الإدارة أن هذه الرزمة تشكّل 'تكثيفاً' للدبلوماسية القائمة، ولكن في هذا شيء من تحريف الحقيقة، فبعد جدالات طويلة وحامية، حسبما يُقال، داخل البيت الأبيض بشأن التوازن الصحيح بين الترغيب والترهيب، وضع المسؤولون وثيقة تتناول الحوافز بالتفصيل وتطرح التهديدات بشكل مبهم.

    ***- ورغم الإشارات المبطنة إلى 'المساءلة'، يلزم هذا البيان الصمت بشأن اتهامات المحكمة الجنائية الدولية، وبعد مناقشة طويلة لمسألة ما إذا كان من المقبول أو الفاعل معالجة صراع الشمال والجنوب بمعزل عن دافور، ستسمح خطة الإدارة للخرطوم بالاستفادة من التوافق بشأن قضايا الشمال والجنوب، مع أن البشير لم يصب النجاح إلا في إعادة السلام إلى دارفور.

    ***- صُدم البعض (لا الجميع) في المجتمع المناهض للنظام السوداني السلطوي من قرار ترك هذا النظام ينجو من العقاب رغم ارتكابه الجرائم. فيعتبر جون نوريس، خبير متخصص في شؤون السودان في مركز التقدّم الأميركي والرئيس السابق لمشروع 'كفاية'، هذه الرزمة 'غير ملائمة البتة'، ويشير نوريس إلى أن الدبلوماسيين الغربيين في عام 2005 قرروا مباركة اتفاقية السلام بين الشمال والجنوب، حتى عندما كان النظام يرتكب مذابح جماعية في دارفور، ومنذ بداية عمليات القتل في دارفور في عام 2003، ردّ البشير على ضغوط الغرب بتهديده بعرقلة المفاوضات بشأن إنهاء الحرب الأهلية. يذكر نوريس: 'وها نحن نسمع مرة أخرى مجموعة من الدبلوماسيين تقول إن الوضع الراهن خطر، لذلك يجب أن نتجاهل كل المسائل الأخرى'.

    ***- إذن، ترتبط أوجه أخلاقية وأخرى استراتيجية بتقديم الهبات إلى الخرطوم مقابل إحسانها التصرف في قضية الاستفتاء، ولكن إذا كانت إعاقة الاستفتاء ستؤدي إلى عمليات قتل جماعية (ويعرب بعض الخبراء الذين تحدثت إليهم عن شكهم في هذه المسألة)، يكون من الصواب عندئذٍ اتباع الضرورة الأخلاقية ومنح البشير الحوافز ليحسن التصرف وإرجاء مسألة إحقاق العدالة إلى وقت لاحق، ولكن تبقى فاعلية هذه الخطوة موضع شك، فقد استخلص عدد من الدراسات أن تهميش دارفور بغية حمل النظام على توقيع اتفاقية السلام الشاملة شكل خطوة كارثية ولّدت لدى البشير فكرة أنه يستطيع أن يفعل ما يحلو له بأهل دارفور. فلمَ باتت هذه الخطوة اليوم صائبة؟

    ***- كان غراتيون أحمق بما فيه الكفاية ليقول في مطلع هذه السنة إن ما تبقى في دارفور بعد مرور سبع سنين على بدء عمليات القتل، ما هو إلا 'بقايا إبادات جماعية'، لكنه سرعان ما أُرغم على سحب تعليقه هذا، نظراً إلى السخط الذي واجهه من الناشطين، لكنه كان محقاً، فمازال المدنيون في دارفور يعيشون في حالة رعب ولم يعد كثيرون منهم إلى منازلهم. لكن الجزء الأكبر من القتال يقع اليوم بين المجموعات المتمردة، أو رجال القبائل العرب.

    ***- في المقابل، يمكن لمعدلات العنف المتزايدة بانتظام في الجنوب، والتي يؤججها على الأرجح بشير وأنصاره، أن تنفجر متحولةً إلى نوع من عمليات الانتقام الإثني الجماعي، على غرار ما شهدناه عند انفصال الهند وباكستان في عام 1948، وقد عبّر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية عن هذه المسألة بدقة، حين ذكر: 'تبدو مسألة دارفور واتفاقية السلام الشاملة ملحة، إلا أن مسائل الشمال والجنوب هي التي تحظى بالأولوية'، لكن الوضع في عام 2005 كان معاكساً تماماً.

    من الضروري أن يشعر البشير أن ثمة عقاباً قوياً ووشيكاً، غير أن فريق أوباما يبدو متردداً اليوم في إطلاق التهديدات، فقد أعرب غراتيون سابقاً عن استعداد كبير للقبول بحسن نوايا النظام، كما لو أنه لا يعلم بالتطمينات الفارغة والكذب الفج اللذين أثارا استياء مَن سبقه، ولايزال على الأرجح هو وفريقه يعلقون آمالاً كبيرة على تأثير 'المعتدلين' داخل حزب المؤتمر الوطني الحاكم، الذي دعمه المسؤولون الغربيون طوال سنوات من دون جدوى.

    ***- من المحتمل أن 'يقبل' البشير اقتراح وزارة الخارجية، مضيفاً إليه بعد ذلك شروطه الثقيلة، لكن مسؤولاً في البيت الأبيض يخبر أن الإدارة مستعدة لمواجهة هذه النتيجة المحتملة، ويضيف مستطرداً أن القدرة على تنظيم رد فعل دولي في حالة الرفض تشكل 'جزءاً مهماً من عملية التفكير' التي أفضت إلى العرض الجديد، وكما هي الحال مع إيران، سيمنح رفض النظام ما يبدو عرضاً عادلاً الولايات المتحدة حججاً قوية لفرض عقوبات أقسى مما يواجهه السودان اليوم.

    فهل يتأثر البشير على نحو ملائم بهذا الاحتمال؟ طوال سنوات، تجاهل بلامبالاة قرارات مجلس الأمن، العقوبات، التهديدات بملاحقته قضائياً، والاستياء العام العالمي. فقد أتقن البشير السبيل الأفضل إلى استغلال مواطن ضعف الدبلوماسية الدولية. وها هو اليوم يحمل عود ثقاب فوق هشيم قد يشتعل عالياً وسريعاً. لعله يخشى عواقب إشعال هذه النار، لكن الردود غير الحاسمة التي شهدتها السنون الماضية تؤكد أن القرار يعود إليه وحده.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-09-2010, 02:31 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    الاتحاد الأفريقي يدعو لتجميد اتهامات «الجنائية» بحق البشير
    ****************************************************
    التاريخ: 25-سبتمبر-2010- العدد:6177-
    كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
    نيويورك -وكالات:
    ----------------------------------------------
    ***- دعا الاتحاد الأفريقي، الأمم المتحدة لتجميد اتهامات المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس عمر البشير، محذراً من أنها قد تقوض الاستقرار في السودان وتعرقل الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب.

    ***- وطالب رئيس الاتحاد بتأجيل قضية البشير لمدة عام.

    ***- وحث رئيس الاتحاد بينجو وأموثاريكا ، الجمعية العامة للأمم المتحدة على تأييد تأجيل اتهامات الجنائية عاماً واحداً.

    ***- وأضاف «بينما الجهود مستمرة للوصول إلى سلام دائم في السودان، تصر المحكمة الجنائية الدولية فيما يبدو على المضي قدماً بالتهم دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى».

    ***- ومضى يقول «هناك إجماع عام في أفريقيا على أن هذا سيؤدي إلى استقطاب سلبي بين المواقف المختلفة للأطراف ويبعدهم بالتالي عن تسوية سلمية».

    ***- وحث رئيس الاتحاد، الجمعية العامة التي تضم 192 دولة، على تعديل نظام روما الأساسي لمنحها سلطة تأجيل قضية البشير لتجنب تعطيل محادثات السلام.

    ***- يذكر أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يملك سلطة تعليق محاكمات المحكمة الجنائية الدولية بموجب المادة 16 من نظام المحكمة الأساسي المعتمد في روما، لكنه منقسم في هذا الشأن.

    ------------------------------------------------

    التعليقات
    ****************
    2010-09-25 14:22:19،بواسطة:محمد على أحمد
    ***- لن نتنازل قيد أنملة عن حقوق أهلنا في دارفور الذين قتلوا و شردوا و نهبت ممتلكاتهم و ما زالوا يقتلوت في وضح النهار.فما حادث تيرا عنا ببعيد و الذي قتل فيه 69 من المواطنين الأبرياء في نهار شهر رمضان الماضي و إعترفت بها الحكومة. فلابد للعدالة أن تأخذ مجراها حتى لا يتجرأ أحد أن يكرر تلك الأفعال الإجرامية في أهلنا.

    2010-09-25 12:25:15،بواسطة:محمد حسن أحمد
    ***- الإتحاد الأفريقي مطلبه يدل على أنه مسير ولايملك إتخاذ قرار في هذا الشأن وهو أيضاً يلعب مع حكومة السودان لعبة مهادنة ومراوقة إلى أن يتم فصل الجنوب ولو كان الأمر غير ذلك لماذا لا يطالب بالإلغاء بدلا عن التأجيل فطلب الإتحاد بإرجاء تنفيذ القرار يعني تأييده للقرار من حيث المبدأوإعتراضه عليه من حيث توقيت التنفيذ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-09-2010, 02:50 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***- اليوم السـبت 25 سبتـمبـر 2010...وذكري مرور ثـمانية اشـهر علي واقعة رمـي البشيـر ب( بـرطوش ) قـديـم اثناء القاءه لخطاب بقاعة الصـداقة في 25 يناير من هـذا العام.

    (1)-
    سوداني يرشق الرئيس البشير بحذائه.. والرئاسة تتنكر للواقعة
    http://www.mqassim.com/vb/t35468.html

    -(2
    صورة الرجل الذي قيل انه ضرب البشير بالحذاء
    http://www.brbrnet.net/vb/showthread.php?t=35896
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-09-2010, 08:43 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    ***- في أول رد فعل عن مطالبة أوباما بتحقيق العدالة في جرائم دارفور..
    ***-مسؤول رئاسي في الخرطوم يعبر عن خيبة امله..!!!
    ***- وزير الاعلام : المجتمع الدولي ليس لديه حق الوصاية علينا..
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    بتاريخ:
    الأحد 26/09/2010-
    دار (الحياة)
    ---------------------------------------------------
    ***- حمل وزير الإعلام كمال عبيد بشدة على الولايات المتحدة واعتبرها الدولة الأكثر عزلةً في العالم بفعل تغيير سياستها من التعاون والمشاركة إلى لغة التهديد والتخويف والعقوبات.

    ***- وقال إن لغتها أصبحت لغة الأمبراطوريات، ووصف الموقف الأميركي الذي يجب أن تتعامل به مع السودان بغير المحترم، وقال إنّها لن تَستقيم إلاّ بالعدول عن سياستها. وتابع: «المجتمع الدولي ليس لديه حق الوصاية علينا، وإنّما عليه التزامات يجب أن يقوم بها تجاه السودان».

    ***- إلى ذلك، أعرب مسؤول رئاسي في الخرطوم عن خيبة امله ازاء نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد في نيويورك في شأن مستقبل السودان واعتبرها متواضعة و «حملة علاقات عامة». وقال لـ «الحياة» إن الرئيس الأميركي باراك أوباما أراد من كلمته امام المؤتمر توجيه رسالة إلى منتقديه في بلاده بعدم الاهتمام بالسودان وبعث برسالة غير مشجعة إلى الخرطوم بوضعه تسوية ازمة دارفور وتحقيق العدالة في الإقليم شرطاً لتطبيع العلاقة بين البلدين وتشجيعه جنوب السودان على الانفصال.

    -------------------------------------------------------------------


    (2)-
    توجـد صـور نادرة:
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

    ***- أوباما : تجربتي مع اللاجئين من الحرب في دارفور كانت «مفجعة»..
    ***- - شاهد الصور - سلفا كير : اختيار الجنوبيين للاستقلال لا بد منه.!
    التزام حكومة البشير بإنهاء «التهرب من العدالة» في دارفور يثير غضب منظمات أميركية..
    *************************************************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    بتاريخ:
    الأحد 26/09/2010-
    الخرطوم:
    فايز الشيخ واشنطن:
    محمد علي صالح
    (الشرق الاوسط)-
    -----------------------------------------------------
    ***- وعد نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه أمام الأمم المتحدة، أول من أمس، بأن توافق الحكومة السودانية على نتيجة الاستفتاء الذي سيجرى في يناير (كانون الثاني) المقبل، وقد يكرس تقسيم السودان إلى دولتين. وقال نائب الرئيس السوداني خلال قمة مخصصة للسودان في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إن الوحدة هي الحل المفضل، لكنه اعترف بحق «شعب الجنوب في خيار آخر». وأضاف «نتحمل مسؤولياتنا وستقبل حكومتنا نتائج الاستفتاءين».

    ***- وتعهد بأن حكومة الرئيس البشير حريصة على إجراء الاستفتاء في موعده، وأن يكون استفتاء حرا ونزيها. وأيضا تعهد بأن الحكومة ستقبل نتيجة الاستفتاء، سواء مع الانفصال أو وحدة السودان. وانتقد طه محكمة الجنايات الدولية، وقال إنها «ترسل إشارات متعارضة» حول حرصها على تحقيق السلام في السودان، وذلك لأنها أدانت الرئيس البشير، وتكرر طلب اعتقاله. وقال طه إن تحركات المحكمة تهدد تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

    ***- من جانبه، قال سلفا كير إن اختيار الجنوبيين للاستقلال صار لا بد منه. واتهم حكومة البشير بأنها فشلت في أن تجعل وحدة السودان جاذبة. وأشار إلى أن خمس سنوات مضت منذ اتفاقية سنة 2005 ولم يوف حزب المؤتمر الوطني الحاكم بكل تعهداته. وكرر سلفا كير على أهمية إجراء الاستفتاء في ميعاده. وقال «أي تأخير سيعيدنا إلى عدم الاستقرار والعنف على نطاق واسع».

    ***- وصرح رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي جان بينغ بأن «المهم أن نائبي الرئيس السوداني (علي عثمان طه والزعيم الجنوبي سلفا كير) تعهدا في خطاب لم يتفقا عليه، باحترام الاتفاق الشامل للسلام وموعد الاستفتاء والنتائج أيا كانت».

    ***- وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما طالب في المؤتمر نفسه بتنظيم الاستفتاء في جنوب السودان في أجواء هادئة وفي موعده المقرر، مؤكدا أن سكان السودان «يحتاجون إلى السلام». وقال أوباما إن «مصير ملايين الأشخاص على المحك. ما سيجري في السودان خلال الأيام المقبلة قد يقرر ما إذا كان هؤلاء الناس الذين عانوا من حروب كثيرة سيتقدمون نحو السلام أم سيغرقون مجددا في حمام دم». ودعا أوباما السودانيين للحرص على إجراء الاستفتاء. وحذر من أن عدم حدوث ذلك سيزيد المشكلات الداخلية في السودان وسيزيد عزلة السودان.

    ***- وقال أوباما «في هذه اللحظة، مصير ملايين الناس في الميزان. ما سيحدث في السودان خلال الأيام القادمة يمكن أن يحدد قدرة الذين عانوا كثيرا من الحروب على التحرك إلى الأمام نحو السلام، أو التراجع إلى سفك الدماء».

    ***- وقال إن الولايات المتحدة زادت وجودها الدبلوماسي في جنوب السودان من قبل الاستفتاء. لكنه أوضح أن مسؤولية النجاح أو الفشل تقع على عاتق السودانيين.

    ***- وأضاف «لا يقدر أحد على فرض التقدم والسلام على أمة أخرى». وقال «في النهاية، فقط القادة السودانيون هم الذين يقدرون على ضمان تنفيذ الاستفتاء». وأشار إلى ليبيريا وسيراليون وموزمبيق كدول أفريقية أنهت الحروب الأهلية فيها، وحققت السلام والاستقرار.

    ***- ودعا القادة السودانيين للسير على هذا الطريق. وأشار أوباما إلى زيارة كان قام بها قبل سنوات إلى تشاد، عندما كان عضوا في الكونغرس، حيث شاهد آلاف اللاجئين من الحرب في دارفور. وقال إن تجربته كانت «مفجعة». وتذكر أن رجلا اقترب منه وقال له «نحتاج إلى السلام». ثم خاطب أوباما نائبي الرئيس السوداني عمر البشير اللذين حضرا المؤتمر، وقال لهما «يحتاج الشعب السوداني إلى السلام».

    ***- وبينما أشار أوباما إلى إمكانية تحسين العلاقات الأميركية السودانية، كرر أن التطبيع له صلة قوية بإنهاء حكومة البشير لسياسات خرق حقوق الإنسان، خاصة في دارفور. وقال «لن نقدر على تجاهل خروقات حقوق الإنسان الأساسية.

    ***- الإبادة ليست مقبولة». وربط أوباما بين هذا وبين تطبيع العلاقات. وقال «الآن جاء وقت المجتمع الدولي ليؤيد القادة السودانيين ليختاروا الخيار الصحيح». وحذر أوباما من أن الاستعدادات للاستفتاء «تأخرت عن الموعد المقرر»، وأن عدم التأكد من إجراء الاستفتاء في الجنوب كان سبب زيادة العنف في دارفور وفي شرق السودان.

    ***- من جهته، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الاستفتاء في السودان يجب أن يكون «سلميا ومن دون أي تهديد». وأضاف أن «التحديات كبيرة بالنسبة للسودان ولأفريقيا وللأسرة الدولية». وأكد بان كي مون أن «السودانيين لا يستطيعون قبول أن يستأنف النزاع. علينا أن نساعدهم على إيجاد طريق سلمي في إحدى المراحل الأكثر أهمية في تاريخ بلادهم».

    ***- وفي البيان الختامي للقمة «تعهد المشاركون بتجاوز التحديات السياسية والتقنية التي ما زالت قائمة، والتأكد من أنه سيتم إجراء الاستفتاءين في التاسع من يناير».

    ***- وقال البيان إن «الطرفين الموقعين لاتفاق السلام (الذي أبرم بين الشمال والجنوب في 2005) عبرا عن التزام قوي ببذل كل الجهود لضمان إجراء استفتاءين هادئين ويتمتعان بالمصداقية وفي الموعد المحدد، بما يعكس إرادة الشعب السوداني كما ورد في اتفاق السلام». ويتعلق استفتاء آخر بمنطقة أبيي النفطية الصغيرة التي سيكون عليها الاختيار بين الشمال والجنوب.

    ***- وأشار مراقبون في واشنطن إلى أن الفقرة في البيان المشترك عن التزام حكومة البشير بإنهاء «التهرب من العدالة» في دارفور أثار غضب منظمات أميركية تنتقد البشير. وقالت هذه المنظمات إن البيان المشترك، في هذه الجملة، يبدو وكأنه «وضع ثقته في البشير». ووصفت البشير بأنه «هارب من العدالة الدولية».

    ***- وقال ريتشارد ديكار، مدير منظمة «هيومان رايتس ووتش» (مراقبة حقوق الإنسان): «الإشادة بحكومة السودان لالتزامها بإنهاء التهرب من العدالة في دارفور شيء يسيء للعقل».

    ***- وأشار إلى أن حكومة السودان رفضت التعاون مع محكمة الجنايات الدولية، وأن أوباما كان وعد بعدم التساهل في موضوع الإبادة في دارفور، وفي تحميل البشير المسؤولية. لكن أوباما «وقع على بيان مشترك لا يقول ذلك».

    ***- وأكدت الدول المشاركة في القمة «التزامها باحترام نتيجة الاستفتاءين ومساعدة السودانيين على الحصول على سلام دائم في جميع أنحاء السودان في الفترة التي تلي الاستفتاءين». وإضافة إلى أوباما ونائبي الرئيس السوداني، شارك في القمة رؤساء رواندا وإثيوبيا وكينيا وأوغندا والغابون.

    ***- كما حضرها رئيس الوزراء الهولندي، ونائب رئيس الوزراء البريطاني، ووزراء خارجية فرنسا وألمانيا والنرويج والهند ومصر والبرازيل واليابان وكندا. وبحضورهم القمة، أراد القادة التعبير عن تضامن الأسرة الدولية قبل نحو مائة يوم تقريبا من استفتاء سيختار فيه الجنوب البقاء جزءا من السودان أو الانفصال.
    ----------------------------------------------

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-09-2010, 02:20 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)


    علي عثمان صديقاً للرئيس اوباما
    ******************************
    الـمصـدر:
    موقع جـريـدة (الراكوبة)،
    بتاريـخ:
    نشر بتاريخ 26-09-2010-
    الكاتـب:
    م. اسماعيل فرج الله / عطبره-
    -----------------------------
    ***- وقع كثير من المحللين والمراقبين فريسة الصراع الفكري والكسب الحزبي والهوى السياسي في تعاطيهم مع قضية تقرير المصير وتقريظهم للمؤتمر الوطني بضياعه لوقت ثمين لعمل شئ لتكون الوحدة جاذبة حسب مانصت اتفاقية السلام في نيفاشا عام 2005م بكينيا ونسوا ان مجمل الشمال بكل مكوناته السياسية من حكومات واحزاب وجمعيات طوعية وطوائفه الدينية قصرت عن التعاطي مع قضية الوحدة بفهم عميق وفؤاد واعي فلم تتواطى النخطبة المثقفة في الشمال مع الاستحقاق الجنوبي بتخطيط استراتيجي بل كان محل شد وجذب حيثما اقتضت التكتيكات المرحلية كما ظل الشعب الجنوبي يمثل دور الطفل المدلل يمشي خلف امه يحمل خبزاً بيده وهو يبكي وعندما شب ثار يحمل السلاح متمردا علي واقعه قبل خروجه علي الحكومة المركزية في الخرطوم فكان الانفصال نتيجة طبيعية لوحدة في خيال الشعراء ورتيبة في خطاب الرؤساء ومرجوة لكسب الزعماء فلم يعمل لها احد لتكون في الواقع السوداني.

    ***- تقرير المصير لم يكن من بنات افكار المؤتمر الوطني فقد كان مطروحا في مؤتمر المائدة المستديرة وكانت حركة الانانية حركة انفصالية ووقعت حكومة الانقاذ في فرانكفورت عام 1992م علي تقرير المصير ووافق عليه التجمع الوطني الديموقراطي في اجتماع اسمرة للقضايا المصيرية عام 1995م ووقعت الحركة الاسلامية ممثلة في حكومة الانقاذ عام 1997م اتفاقية الخرطوم للسلام واعطت الجنوب حق تقرير المصير ليختم المؤتمر الوطني هذا التسلسل باتفاقية نيفاشا ليحكم السودان بنظامين علماني في الجنوب واسلامي في الشمال وتتعهد كتابة كل كل القوى السياسية التي شاركت في الانتخابات والتي انسحبت قبل الاقتراع بصيانة دستور 2005م الذي يتضمن حق تقرير المصيروهذا يعني ان كل منظمات المجتمع السوداني تعاهدت ثنائيا ومجتمعة علي ان يحدد الجنوبيين مصيرهم بالبقاء في السودان الموحد او اقامة دولتهم المستقلة.

    ***- هذا الواقع الماثل لابد ان نتعامل معه بما يخدم المصالح المشتركة بعيدا عن الكسب الرخيص فعلي الحركة ان تتعمل برشد بعد اصبحت تتحمل مسئولية امن ورفاهية شعب الجنوب واصبح لها بيت تحافظ عليه أولاً بعدم رمي الآخرين وبعد ان شهد عليها العالم والرئيس سفاكير يدعم استقلال الجنوب أمام قمة ال40 الخاصة بالشان السوداني ومما يحمد للمؤتمر الوطني في هذا المقام ان خطابه الرسمي علي الاقل يدعو لوحدة السودان وان تكون اتفاقية السلام هي الاساس الذي يقوم علية ترتيبات الا نفصال فالحديث عن الحدود بين الشمال والجنوب محسومة حسب برتكول مشاكوس الذي اعترف بحدود عام 1956م ولتكن عملية الترسيم فنية بحتة بعيداً عن المزايدات السياسية ونجعل البترول والانبوب الناقل عنوان للمصالح الاقتصادية والاستثمار المشترك وابناء الجنوب في الشمال جسر للتواصل الاجتماعي رغم ما حدث من تصفية للشماليين في الجنوب وليذهب الحالمون بجنة الجنوب لدولتهم وليبقى المخلصون للسودان من ابناء الجنوب بالشمال بكامل حقوقهم وليشهد التاريخ ان قادة الجنوب قاتلوا من اجل استقلاله وذبحوا من اجل ذلك التجار الشماليين العزل وان ساسته سعوا لانفصال الجنوب وتعاونوا لتحقيق ذلك مع القوى العالمية ضد وطن يحكمونه السودان.

    ***- سقت هذه المقدمة الطويلة موضحاً الزاوية التى انظر بها لما جرى عشية الجمعة 24سبتمبر2010م بنيويورك الامريكية بشان القمة الدولية للمشكل السوداني والتي تعهد فيها الشريكان باجراء الاستفتاء في موعده 9 /1/2011م واحترام خيار شعب جنوب السودان وتعهد نائب الرئيس علي عثمان بعدم الرجوع للحرب وان غلب خيار الانفصال بينما بشر سلفكير بانفصال جاذب وتباكى علي وحدة هو لايؤمن بها ولم يعمل لها وزرف دموع التماسيح يولول ان المؤتمر الوطني لم يدفع استحقاق الوحدة الجاذبة( العلمانية المدعاة ) وهدد باشعال الحرب من ابيي لعدم الاتفاق عليها وهو يعلم ان ابيي شمالية حتى يقول اهلها كلمتهم وليس دينكا نقوك وحدهم من يصوت وهو بذلك يقفز فوق بنود الاتفاقية التي كانت واضحة في تعيين الحدود بحدود 1956م وتدعوه لتبني خيار الوحدة الذي استبق قرار حزبه ليعلن وقوفه مع الانفصال بينما اظهر نده التزاماً قاطعا ببنود الاتفاق والدعوة للوحدة حتى اخر لحظة مما جعل الرئيس الامريكي اوباما يقول:( انه صديق من يلتزم ببنود الاتفاقية ويحفظ السلام في المنطقة ويتعهد بعدم الرجوع للحرب )وينهي فوراً الحصار علي الصادرات الزراعية ويوعد بحزمة حوافز للسودان ان هو التزم بتنفيذ الاتفاق.

    ***- ويخرج علي عثمان باشادة في البيان الختامي للقمة بتقدم حكومته في تحقيق العدالة في دارفور مما يعني امكانية معالجة امر التوقيف بشان الرئيس البشير بمحاكمة بعض رموز الازمة الدارفورية في المؤتمر الوطني وان بطريقة صورية لمعالجة هذا الملف بعد اقتناع الادارة الامريكية بجدوى التعامل مع حكومة البشير التي تسيطر علي الاوضاع في السودان وتتعاون معها في ملفات شائكة خصوصاً مكافحة الارهاب من استنساخ التجر بة الصومالية او اعادة الطريقة العراقية التي اورثت فوضى وتمكين للقاعدة.

    ***- وهذا ما لاترجوه الادارة الامريكية . لذلك عاد علي وفي جعبته تهديد من الرئيس اوباما للقائد سلفاكير ان هو خرق الاتفاقية او هدد بالحرب ورجع ببشارة للرئيس البشير بامكانية حل ازمة الجنائية الدولية واب بحوافز اقتصادية واعفاء الديون الخارجية وصداقة شخصية للرئيس باراك اوباما.

    -------------------------------------------------------------------------------------

    ***-***- - 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر.....علي عثمان صديقاً للرئيس اوباما!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-09-2010, 01:58 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    السودان.. بكاء على اللبن المسكوب!
    *******************************
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_716.shtml
    -Sep 28, 2010, 02:36
    طارق الحميد:
    "الشرق الأوسط"-
    ------------------------------------
    ***- لا يمكن وصف حديث وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، لصحيفتنا يوم أمس، وحديثه عن تقسيم السودان، واستغرابه وحيرته لماذا يعادي الغرب السودان، وفي الوقت نفسه ترحيبه بأي مبادرة أميركية، إلا بأنه بكاء على اللبن المسكوب!

    ***- وزير الخارجية السوداني ربط بين النظام، وليس السودان، وبين استفزاز المسلمين، وصور أن العالم أجمعه يتآمر على السودان، فقط لأن النظام يقول إنه يطبق الشريعة الإسلامية، حيث يقول الوزير: «لم يبق لهم إلا أن يطلبوا منا التنازل عن ديننا». ولا نعلم هل كان إيواء أسامة بن لادن في السودان، أو كارلوس الإرهابي، من الدين في شيء؟ وهل إيواء من حاولوا اغتيال الرئيس المصري من الدين أيضا؟ وهل التنكيل بأي فئة من السودانيين من الدين في شيء؟ وهل بعد كل ما سبق، وهو غيض من فيض، يتعجب الوزير من الموقف الدولي ضد النظام السوداني؟

    ***- الانقسام، أو الانفصال، في السودان أمر قادم والكل يعلم ذلك، ليس اليوم، بل منذ أمد؛ فالاستعدادات لذلك قائمة على قدم وساق، ولم يكن هناك جهد حقيقي من قبل النظام للمّ الشمل، وضمان وحدة السودان، بل إن جميع التحركات كانت تكتيكية، والهدف منها حماية النظام، لا السودان.

    واليوم نقرأ وزير الخارجية السوداني وهو يقول إن الغرب، وتحديدا جماعات في أميركا، «يريدون التشفي من العرب والمسلمين بتقسيم السودان». وهذا حديث لا يقدم ولا يؤخر، بل إنه يثير مشاعر الحزن على ما وصل إليه السودان، كما أنه يشعر المرء بخطورة قادم الأيام، خصوصا إذا ما نظرنا من حولنا ورأينا دولا يتهددها مصير السودان نفسه، بفعل الجهل، والفقر، وانتشار التطرف، وانشغال الساسة في معركة البقاء على الكراسي، لا معركة الحفاظ على الوطن.

    ***- المؤسف أن حديث الوزير السوداني عن مؤامرة أميركية لتقسيم السودان، وربط ذلك بقضية المستوطنات الإسرائيلية، ما هو إلا هروب للأمام كالعادة، ومحاولة لتجاهل حقيقة واقعة، وهي أن حجم الصراع الداخلي قد فتت السودان، وجعله قاب قوسين أو أدنى من الانفصال، وهو أمر يذكرنا بسعي السودان قبل أعوام قليلة للتوسط لحل الأزمة اللبنانية، بينما العالم كله كان في نقمة متزايدة على قضية دارفور! وأتذكر وقتها أنني سألت مسؤولا سودانيا: «لا أفهم كيف تتجاهلون النقمة الدولية المتزايدة عليكم حيال دارفور وتسعون لحل أزمة لبنان!»، وأجابني وقتها بابتسامة، وشرح غير مقنع!

    ***- واليوم، ومع حديث الوزير، لا يملك المتابع إلا التشاؤم وهو يقرأ تعليق الوزير على المطالبة بعدم استخدام كلمة «عبيد» بالقول: «الحديث عن وصفهم بكلمة عبيد حديث ######## وغير مسؤول.

    ***- نحن نتفاوض على موضوع تاريخي وحاسم، وعن وطن يواجه التقسيم والضغوط الخارجية، وهم يتحدثون عن شتم الناس لهم. الناس يشتمون بعضهم بعضا في كل دول العالم، وعبر التاريخ. واهتمامهم بهذا الموضوع يوضح قصر نظرهم وعدم ثقتهم بأنفسهم!».

    ***- ومن هنا نقول إنه لا أمل في حلول تحافظ على وحدة السودان، فالشق أكبر من الرقع، كما يقال!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-09-2010, 11:15 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)


    صـورة نـادرة:
    نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه يلقي خطابه في الجمعية العامة في دورتها الـ 65 بنيويورك الأحـد 26 سبـتمـبـر 2010:
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_715.shtml

    2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2010, 12:59 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 2010 اسـوأ عام في حـياة عـمر البشيـر منذ ولادته وحـتـي اليوم...وهاكم عينة من سيئات العام!! (Re: بكري الصايغ)

    ***-إذا رفضوا لقاء الرئيس فلن نرحب بهم..
    ***-وزارة الخارجية: البشير رئيس منتخب كيف يرفض وفد مجلس الأمن مقابلته.!
    ----****************************************************************
    لندن: مصطفى سري
    (الشرق الاوسط)-
    يوم الخميس 30/09/2010
    ----------------------------------------------------------------
    ***- يصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء المقبل، وفد من أعضاء مجلس الأمن الدولي، لإجراء مناقشات مع الحكومة السودانية حول التطورات في الجنوب، وعملية السلام بدارفور، غير أن مصادر دبلوماسية في مجلس الأمن كشفت عن أن الوفد لن يقابل الرئيس السوداني عمر البشير، بسبب توجيه اتهامات له بارتكاب جرائم حرب وإبادة في دارفور من قبل المحكمة الجنائية الدولية. وفيما تمسكت الخرطوم بموقفها الرافض للزيارة حال إصرار الوفد على عدم مقابلة البشير

    ***- وقال دبلوماسي في المجلس إن الزيارة إلى الخرطوم بغرض تشجيع الشمال والجنوب على بذل قصارى جهدهما لإجراء استفتاء تقرير المصير لجنوب السودان في موعده التاسع من يناير (كانون الثاني) المقبل ولضمان الانتقال السلمي بعد ذلك إذا اختار الجنوب الانفصال. وأضاف «نريد أيضا تفقد الوضع المثير للقلق على الأرض في دارفور».

    ***- وقال مبعوثون في الأمم المتحدة، إن المجلس قرر هذه الزيارة قبل شهور ولكنه كاد يلغيها بسبب مخاوف في الولايات المتحدة ودول أخرى بخصوص اضطرار السفراء لالتقاء الرئيس البشير ومصافحته.

    ***- وقال دبلوماسيون طلبوا عدم الإفصاح عن أسمائهم: «لكي يتسنى إتمام الزيارة اتفق أعضاء المجلس على عدم طلب مقابلة البشير»، وقال دبلوماسي في المجلس لـ«رويترز»: «مجلس الأمن لم يطلب الاجتماع مع البشير ولم تقترح حكومة السودان عقد مثل هذا الاجتماع».

    ***- وقال مبعوث آخر، إن البشير ربما يكون خارج البلاد حينما يصل وفد المجلس إلى الخرطوم الأسبوع المقبل، وقال مبعوثون إن من بين الشخصيات المتوقع سفرها إلى السودان سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس والسفير الفرنسي جيرار أرو والسفير البريطاني مارك ليال غرانت.

    ***- وتبدأ رحلة المجلس في كمبالا بأوغندا وسيتحرك إلى جوبا عاصمة جنوب السودان. ثم يعتزم الوفد التوجه إلى منطقة دارفور ثم إلى الخرطوم. من جهته رفض وزير الدولة في الخارجية السودانية كمال حسن علي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، شروط أعضاء مجلس الأمن في عدم إجراء لقاء مع الرئيس البشير، وقال: «ليس من اللياقة أن يحدد الضيف أن يلتقي من يريد ويرفض لقاء أصحاب الضيافة»، وتابع «إذا لم يلتزموا بالبرنامج الذي وضعناه لن نرحب بهم.. عليهم الالتزام ببرنامجنا»، وقال: «الرئيس البشير رئيس منتخب من قبل الشعب السوداني في انتخابات شهد لها العالم كله وهو الآن رئيس الجمهورية كيف لا تتم مقابلته هذا أمر مرفوض».

    ***-وقال علي إن زيارة الوفد الدولي تتضمن قضايا الاستفتاء والأوضاع في دارفور، وإن بلاده تطلب مساعدة الآخرين للمساهمة في حل القضايا السودانية من دون إملاء أو شروط، وقال: «نحن دولة ذات سيادة كاملة وأي دعم إيجابي نرحب به ونتعامل معه، لكن لا نقبل الشروط والإملاءات».

    ***-من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» أن الرئيس البشير سيشارك الاثنين المقبل في القمتين العربية الاستثنائية والعربية الأفريقية المنعقدتين في العاصمة الليبية طرابلس لمناقشة كافة القضايا العربية والأفريقية وخاصة دارفور والاستفتاء في جنوب السودان. وقال وزير الدولة للخارجية السودانية، إن «القمتين سيتناقش فيهما كافة القضايا وإن السودان سيعرض من خلالهما الخطوات التي اتخذت لحل أزمة دارفور في مفاوضات الدوحة وضرورة التوصل إلى سلام قبل نهاية العام مع مطالبة حكومته كافة الدول بالمشاركة والمساعدة في استقرار السودان وإحلال السلام في دارفور»، مؤكدا أن بلاده ستشارك بمستوى عال وأن القمة ستناقش آخر المستجدات في الساحة العربية والأفريقية.

    ***- وكشف علي عن اجتماع اللجنة الوزارية العربية - الأفريقية قبل انعقاد القمة لمناقشة كافة القضايا وطرحها للقمة. وقال إن السودان سيشارك بفاعلية من خلال وجود القادة الأفارقة، وتابع «سنطلع القادة بآخر مستجدات السودان وإجراء الاستفتاء في التاسع من يناير في موعده إلى جانب تطورات الأوضاع في دارفور وجهود الحكومة في عملية السلام».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de