الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 08:32 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-06-2009, 01:29 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها!!!

    مـن أرشـيف (سـودانيزاونيـن) 2008:
    ----------------------------------------

    الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها!!!
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفسا...سيل الأموال) فيها!!!

    <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=180&msg=1223224754&rn=" target=_self>الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفسا...سيل الأموال) فيها!!!


    نحن نوثق حالات الفساد في نظام الأنقاذ الفاشي لأجيالنا القادمـة ولأودنا واحفادنا من بعدنا ليعرفوا اي نظام كان يحكم البلاد ولماذا تردي اسم السودان في زمانـهم واصبح بلدآ مشهورآ بالفساد السياسي والاقتصادي والاجتماعي وموطنآ أمنآ لعصابات ( غسيل الأموال والـمافيا الأسلامية ).

    ***************************************************************************

    وســـاقية الفسـاد مازالـت لسـه ولســـه مـدورة!!!
    --------------------------------------------------
    إبن خلدون وارتفاع سعر العقار السوداني:
    سماسرتنا أخوال عنترة ونسابة شداد العبسي!
    -------------------------------------------

    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=554&id=41477

    جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008

    التاريخ: الجمعة 19 يونيو 2009م، 26 جمادي الآخرة 1430هـ - 22717.

    مـحـمـد البـخــيـت....
    --------------------------------
    *** - قد لا يصدق بعض الذين طال عهدهم بالسودان ان اسعار الاراضي في ضواحي ولاية الخرطوم صارت تضاهي وتتجاوز احيانا اسعار الاراضي في ضواحي المدن الكبيرة في الدول الغربية.

    *** - وتصور ان سعر الارض في مناطق تعتبر شعبية في ام درمان وبحري قد يصل الى حوالى الخمسين الف دولار، وهو مبلغ تستطيع (في ظروف الازمة المالية الحالية) ان تشتري بأزهد منه بيتاً جاهزاً مع أرضه في أمريكا مجهز على طراز ما يسمى بال?لل الرئاسية.

    *** - وسعر البيت في ضاحية خرطومية مثل الرياض قد يناهز المليون دولار وهو مبلغ يكفي لشراء بيت بمقام قصرmansion في الدول الغربية. فما هي اسباب الفورة المفاجئة في اسعار العقار السوداني؟ وكيف نحد من آثارها السالبة على المجتمع؟ اقتصادنا صغير الحجم، إذ أن الناتج القومي للسودان حوالى الـ«46» مليار دولار، وهذا مبلغ قد يقل عن الناتج القومي لضاحية صغيرة في بعض المدن الامريكية الكبرى.

    *** - ولكن شعبنا الذي نعى عليه السياسي البريطاني المخضرم ونـيـسون شـِـرشـِـل، في كتابه حرب النهر (The River War) ، جهله التام بالاقتصاد complete ignorance of economics ، يحب المبالغات ويعشق العنتريات (كيف يا ناس نحن ما أخوال عنترة ونسابة شداد العبسي!).

    *** - ولذا فإن تدفق قليل من الاستثمارات من الخارج يفعل فعل السحر في بلادنا ويرفع اقواما ويخفض آخرين. اضف الى ذلك قول شـِـرشـِـل بأن اخلاقنا الرائعة تخفي تحتها معاناتنا من الإرتخاء الأخلاقي the laxity of morals is in some degree excused by the elegance of manners. وأزيد على كلام شـِـرشـِـل أننا نـلفـح الكلام وننقل اشياء بصورة مكلفتة من الخواجات.

    *** - وسماسرتنا مشنقين طواقيهم ورافعين مناخيرهم لأنهم يعتقدون بأن (السودان فيه فلوس اكثر من السعودية، ولندن، ونيويورك).

    *** - وقبل ان تقولوا إنني (قد قـسـيت) تعالوا ندلف لتحليل الاسباب الرئيسة للهيصة في مجال العقار السوداني. السبب الأول: تدخل الحكومة عبر الجبايات والأتاوات: الاراضي صارت مصدر دخل للحكومة المترهلة على مستوياتها الثلاثة، اتحادية، ولائية ومحليةfederal state and local government. نعم تخطيط الاراضي وتقديم الخدمات من ماء وكهرباء يكلف مالا ينبغي على المشتري أن يدفعه، ولكن هذا لايجيز للحكومة أن تتبع سياسة قصيرة النظر مثل اعتبار الاراضي موردًا للدخل.

    *** - وذلك للمشاكل الاجتماعية التي تنجم عن ذلك واخطرها داء العنوسة. اضف الى هذا أن اسعار مواد البناء تكاد تكون متساوية عالميا (بالرغم من بعض الفروقات البسيطة)، ولكنك تجد ان الحكومة السودانية تفرض عليها الأتاوات يمنة ويسرى.

    *** - أي بمعنى آخر إذا بنيت بيتاً في السودان فقد تذهب «60 الى 70 في المائة» من التكلفة الى الحكومة. راجع مقالي، (حلول إبن خلدونية للمعضلة الإقتصادية السودانية)، الذي يتحدث عن الحكومة المصغرة وخطورة الترهل الحكومي بموقع «الرأي العام» على هذا الرابط: http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=520&id=28654 السبب الثاني: نوعية الملكية والفوضى في تطبيق القيمة المضافة: من العجيب أن الحكومة تبيع الارض للناس على نظام المنفعة اي الحكر leasehold ، وهو عبارة عن ايجاره لفترة محددة (خمسين عاماً) عبر عقد في غاية الاجحاف ومنتهى التطفيف، اذا قرأته لوليت منه فرارا وامتلأ قلبك منه رعباً (ولكن في العادة شروط هذا العقد لاتـُـطبق، ومافي زول شغال بيها ولا جايب خبرها).

    *** - ونحمد الله على الشريعة الاسلامية فهي تقف بالمرصاد امام اية محاولة للحكومة لتحويل الاراضي الملك الحر freehold الى حكر. وقد قرأت كلاما في الصحف تحدث فيه احد اركان الحكم عن مراجعة حيازة الاراضي وما هذا الى حديث مـُـشفر استشف من رائحة محاولة الالتفاف على اصحاب الملك الحر.

    *** - ولحسن الحظ يبدو ان هذه الفكرة السيئة ماتت في مهدها. وقد فركت عيني من فرط الدهشة عندما قرأت إعلاننا في احدى الصحف تبدي فيه احدى الحكومات الاقليمية الرغبة في بيع قطع على نظام الحكر وتطلب من المشترين دفع «15» في المائة قيمة مضافة (اي ضريبة مبيعات). فكيف يستقيم هذا؟ بأي حق تـُـفرض ضريبة مبيعات على مستأجر؟ ألم اقل لكم اننا نلفح كلام الخواجات ونطبقه بصورة عوراء؟ لم ار في دول الغرب ضريبة مبيعات (أي قيمة مضافة) تفرض على الاراضي سواء أكانت ملكا حرا ام حكرا، وانما يـُـكتفى بالعوائد فقط.

    *** - نعم ان فوضى تطبيق القيمة المضافة تضرب اطنابها، واود ان اضيف انها في الغرب لاتفرض عادة على الخدمات services بل فقط على المشتروات.

    *** - أي بمعنى آخر اذا قامت شركة بترحيل بضاعة او عفش لك من بورتسوان الى الخرطوم فإنك لا تدفع قيمة مضافة على الخدمة. ايضا اذا اصلح ميكانيكي سيارتك فإنك لاتدفع قيمة مضافة على خدمته ولكن تدفعها فقط على قطع الغيار اذا اشتريتها منه. ولكنها في السودان تجمع على طراز (امسك لي .. اقطع ليك)، واعتقد انها تفرض حتى على تـذاكر السفر بالرغم من دفع الراكب لضرائب المطار airport taxes والشيء العجيب المسمى برسوم المغادرة.

    *** - وبالمناسبة سودانيو الداخل يتهكمون على أمثال هذه الممارسات بتسميتها (شـُـغل توريد).

    *** - وأذكر انني استمعت كلاما غريبا لأحد وزراء الدولة ابدى فيه تهكما من شكوى السودانيين من الفوضى في تطبيق ضريبة القيمة المضافة، اذ ذكر في لقاء تلفزيوني ان احدى الدول المجاورة لنا ضريبة القيمة المضافة فيها «17%».

    *** - ونسى الرجل ان هذه الضريبة تتراوح في معظم مدن امريكا بين «4 الى 7 في المائة» ولا تتم زيادتها الا بإستفتاء يوافق عليه سكان المقاطعة county ( اي المحلية) المعنية.

    *** - السبب الثالث: الفساد وانهيار اقتصاديات الأقاليم: بحسب الآية «7» من سورة الحشر، المال يصير دولة في ايدي الاغنياء كنتيجة طبيعية لإختلال الدوره المالية والتشوهات الاقتصادية التي يفرزها الفساد الناجم عن الاحتكار واستغلال النفوذ.

    *** - وعقلية الجبايات اسهمت في تحطيم اقتصاديات الاقاليم، ولذا نزح كثير من الناس الى الخرطوم مما زاد الطلب على العقار.

    *** - وبصراحة ينتابني شعور بأن الخرطوم مدينة صغيرة (مثل علبة الكبريت).

    *** - ولندلف الى مقدمة إبن خلدون ونترك فيلسوفنا يشرح لنا اسباب التفلتات في اسعار العقار ... (اعلم أن تأثل العقار والضياع الكثيرة لأهل الأمصار والمدن لا يكون دفعة واحدة ولا في عصر واحد إذ ليس يكون لأحد منهم من الثروة ما يملك به الأملاك التي تخرج قيمتها عن الحد ولو بلغت أحوالهم في الرفه ما عسى أن تبلغ.

    *** - وإنما يكون ملكهم و تأثلهم لها تدريجاً إما بالوراثة من آبائه وذوي رحمه حتى تتأدى أملاك الكثيرين منهم إلى الواحد وأكثر لذلك، أو أن يكون بحوالة الأسواق فإن العقار في آخر الدولة وأول الأخرى عند فناء الحامية وخرق السياج وتداعي المصر إلى الخراب تقل الغبطة به لقلة المنفعة فيها بتلاشي الأحوال فترخص قيمتها وتتملك بالأثمان اليسيرة وتتخلى بالميراث إلى ملك آخر وقد استجد المصر شبابه باستفحال الدولة الثانية وانتظمت له أحوال رائقة حسنة تحصل معها الغبطة في العقار والضياع لكثرة منافعها حينئذ فتعظم قيمها ويكون لها خطر لم يكن في الأول.

    *** - وهذا معنى الحوالة فيها ويصبح مالكها من أغنى أهل المصر وليس ذلك بسعيه واكتسابه إذ قدرته تعجز عن مثل ذلك. وأما فوائد العقار والضياع فهي غير كافية لمالكها في حاجات معاشه إذ هي لا تفي بموائد الترف وأسبابه وإنما هي في الغالب لسد الخلة وضرورة المعاش).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2009, 04:07 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)


    Quote: البرلمان يستوضح وزير التعليم حول رفض توثيق شهادات جامعية.
    ----------------------------------------------------------------------------

    الصحافةالأربعاء 17 يونيو 2009م، http://www.alsahafa.sd

    البرلمان: علوية مختار
    *** - دفعت لجنة التربية والتعليم بالمجلس الوطني بطلب لاستدعاء وزير التعليم العالي لتوضيح اسباب رفض الوزارة التوثيق لبعض الشهادات الصادرة من جامعات حكومية معترف بها،بينما سلم النائب البرلماني في كتلة التجمع سلمان حامد، قيادة المجلس طلباً لاستدعاء وزير الري للاجابة علي سؤال حول اسباب شح المياه في حلفا الجديدة والقضارف وكسلا وودمدني.

    *** -وعلمت «الصحافة» ، ان لجنة التعليم بالبرلمان تلقت جملة شكاوى برفض وزارة التعليم التوثيق لحاملي الشهادات الجامعية بحجج مختلفة تتعلق بعدم حصولهم على رقم جامعي، او تقيد المساق العلمي، او عدم الجلوس لبعض المواد في الشهادة الثانوية.

    *** -وابلغت مصادر «الصحافة» ، ان لجنة التعليم ناقشت باستفاضة القضية التي وجدت انتقادات حادة من نواب البرلمان، واعتبروا ان الخلل يجب ان تتحمله الوزارة ، وشددوا على ضرورة توفير بوابات القبول.

    ****************************************************************

    لفت نظري في خبـر جريدة (الصـحافة) اعـلاه فقـرة تقول:
    " ان لجنة التعليم بالبرلمان تلقت جملة شكاوى برفض وزارة التعليم التوثيق لحاملي الشهادات الجامعية بحجج مختلفة تتعلق بعدم حصولهم على رقم جامعي، او تقيد المساق العلمي، او عدم الجلوس لبعض المواد في الشهادة الثانوية ".
    --------------------------------------------------


    *** - وهـنا اود ان اطـرح سـؤالآ مـهـم للغايـة:
    هـل هـناك فـعـلآ طلاب ماجلسوا اصـلآ لاداء بعض المواد في الشهادة الثانوية كـما يقـول الخـبـر .....ورغـم ذلك حـصلوا شـهادات نـجاح فـي الثانوية العامـة ....ودخلوا بـها الجامعـات (بكل قـوة عـيـن)..... واكـملوها ....وحـصـلوا علي شـهادات تـخـرج من هـذه الجـامعات!!?

    *** - *** -كيف حـصـلوا علي شـهادات نـجاح بالثانوية العامـة وهـم اصـلآ لـم يجـلسوا لاداء امتحانات في مواد مقررة عليـهم?

    *** - من او مـن هـم الذين قامـوا ومع سـبق الاصــرار والتـرصـد بـاسـتخرج هـذه الشـهادات لـهم من وزارة التعليـم?،

    *** - هناك شـئ غامـض وغيـر مـفهوم،!!! وزارة التربية ترفـض الاعتـراف وتوثيق شـهادات صـدرت مـنها بـحـجة ان اصـحابـها لـم يـجلسوا لاداء بعـض الامتحانات،....... اذا كيف اسـتخـرجت هـذه الشـهادات من الوزارة وعليـها خـتـم النجاح?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2009, 06:57 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    تواصل الحملات على الباعة الجائلين وستات الشاي.
    -----------------------------------------------------

    http://www.sudaneseonline.com/arabickey/index.shtml

    جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008

    التاريخ: الجمعة 19 يونيو 2009م، 26 جمادي الآخرة 1430هـ -22717.

    الخرطوم: عمار آدم-
    --------------------
    *** -رغم تأكيدات معتمد الخرطوم أحمد آدم سالم بعدم تنفيذ محليته لأىة حملات وكشات على مواقع الباعة الجائلين وبائعات الشاى ،عقب توجيهات والى الخرطوم بوقفها لكن الذي يمر بمواقف الخرطوم المختلفة التى يتجمع فيها هؤلاء يلحظ تكثيف الحملات الشرسة على اماكن تلك الشرائح غير آبهين بتوجيهات المعتمد الامرالذى دفع معظم الباعة الجائلين وبائعات الشاى الى ترك مهنهم والبحث عن مهن بديلة لكسب العيش .

    *** - وكشفت جولة لـ(الرأي العام) بعدد من مواقع تجمعات تلك الشرائح عن تصاعد الحملات على الباعة الجائلين وبائعات الشاى ،رغم علم المحلية بأن اصحابها يعولون من ورائها أسراً فقيرة تعتمد بصورة رسمية على ما يجنيه ذووها من مال لسد الحاجة.

    *** - وتؤكد فاطمة عثمان - بائعة شاى - وجدتها تجمع ما تبقى من معداتها المكسرة بعد ان قام احد رجال الحملات بحسب حديثها باتلاف كافة معداتها انها ستترك المهنة وتبحث عن مهنة اخرى بديلة لاعالة اطفالها الـ(6) الذين تركهم لها زوجها المتوفى منذ قرابة العامين .

    *** - اضافت : تخصص رجال المحلية فى اتلاف معداتى وكأننى الوحيدة التى اعمل ببيع الشاى، مشيرة الى ان المحلية كثفت هذه الايام حملاتها على بائعات الشاى ،رغم التزامهن بسداد رسوم الرخص والتصاديق الخاصة بالعمل شهرياً،فضلا عن التزامهن بدفع رسوم يومية تبلغ (5) جنيهات رسوم نفايات للمحلية. وشكت صفية اسماعيل - بائعة شاى - عن تكرار ظاهرة الحملات اليومية على مواقعهن، وقالت فى حديثها لـ(الرأي العام) ان هذه الحملات تسببت فى قطع ارزاق الكثيرات من زميلاتها فى المهنة ، مؤكدة ان رجال الكشات اصبحوا يقتسمون معنا العائد من بيع الشاى وزادت: ( بل فى احايين كثيرة يأخذون ما نجنيه كافة).

    ***- وطالبت صفية معتمد الخرطوم بضرورة التدخل العاجل والسريع لايقاف هذه الحملات الشرسة، حتى لا تتسبب فى اغلاق منازل وتشريد اسر .

    *** - من جانبه شكا البائع الجائل شوقى حسن من استمرارالحملات على الباعة الجائلين، وقال فى حديثه لـ(الرأي العام) ان المحلية كثفت هذه الايام حملاتها عليهم بحجة انهم تسببوا فى تشويه مظهر مواقف الولاية عبر إلقاء نفايات البضائع على الارض ،رغم امتلاكنا لتصاديق العمل والتزامنا بدفع رسوم النفايات التى تبلغ (4) جنيهات لليوم الواحد .

    *** - وطالب شوقي المحلية بضرورة تخصيصها لمحل بالمواقف لرمى النفايات. وفى السياق تبرأ معتمد الخرطوم أحمد آدم سالم من اى شخص يقوم بتنفيذ حملات على الباعة الجائلين وبائعات الشاى الذين يتبعون لمحليته .

    *** - وأكد سالم فى حديثه لـ(الرأي العام) ان محليته ملتزمة بتوجيهات والى الخرطوم المتعلقة بايقاف الحملات كافة، وقال: (ان الذين يقومون بتنفيذ حملات على هؤلاء بعد ان صدرت التوجيهات الجديدة لا يتبعون لمحليته).

    *****************************************************

    *** (وفى السياق تبرأ معتمد الخرطوم أحمد آدم سالم من اى شخص يقوم بتنفيذ حملات على الباعة الجائلين وبائعات الشاى الذين يتبعون لمحليته.وقال: ان الذين يقومون بتنفيذ حملات على هؤلاء بعد ان صدرت التوجيهات الجديدة لا يتبعون لمحليته )!!!!

    *** - ونســـأل: مـن يقوم اذآ بالـحـملات الجـائرة ضـدهـن ويصـادر ادواتـهن ويـحـرمـهم من حـق العـمل بشـرف?،
    *** - ومامـعنـي ان لايعـرف مـعتـمد العاصـمة من يقوم بـمخالفة اوامره?،
    *** - *** - لـماذا تدفع الحـكومـة هـؤلاء النسـوة دفعآ وبالقوة لامـتهان مـهـن اخـري لايعرفـونـها?.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2009, 08:44 PM

sami Alzubair

تاريخ التسجيل: 11-03-2008
مجموع المشاركات: 5

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    Quote: وهـنا اود ان اطـرح سـؤالآ مـهـم للغايـة:
    هـل هـناك فـعـلآ طلاب ماجلسوا اصـلآ لاداء بعض المواد في الشهادة الثانوية كـما يقـول الخـبـر .....ورغـم ذلك حـصلوا شـهادات نـجاح فـي الثانوية العامـة ....ودخلوا بـها الجامعـات (بكل قـوة عـيـن)..... واكـملوها ....وحـصـلوا علي شـهادات تـخـرج من هـذه الجـامعات!!?

    *** - *** -كيف حـصـلوا علي شـهادات نـجاح بالثانوية العامـة وهـم اصـلآ لـم يجـلسوا لاداء امتحانات في مواد مقررة عليـهم?

    *** - من او مـن هـم الذين قامـوا ومع سـبق الاصــرار والتـرصـد بـاسـتخرج هـذه الشـهادات لـهم من وزارة التعليـم?،

    *** - هناك شـئ غامـض وغيـر مـفهوم،!!! وزارة التربية ترفـض الاعتـراف وتوثيق شـهادات صـدرت مـنها بـحـجة ان اصـحابـها لـم يـجلسوا لاداء بعـض الامتحانات،....... اذا كيف اسـتخـرجت هـذه الشـهادات من الوزارة وعليـها خـتـم النجاح?


    العزيز..بكري
    سلامات
    في الماضي-كما تعلم- لم يكن مطلوبا ممن يلتحق بالكليات التقنية(الدبلومات) للحصول علي شهادة دبلوم عامين او ثلاثة اعوام لم يكن مطلوبا منه النجاح في جميع المواد بل كان يتطلب الامر فقط النجاح في الاربعة مواد الاساسية ( اللغتين العربية والانجليزية بالاضافة الي التربية الاسلامية او المسيحية زائا الرياضيات). وبناء عليه لم يكن معظم طلبة هذه الكليات يحملون شهادات كاملة رغم انها تجمل ختم النجاح لان النجاح في الشهادة عموما لايتطلب سوي النجاح في هذه المواد الاربعة فقط دون غيرها.
    ومع مرور الوقت تم تعديل هذا القانون بصورة غير مباشرة اذ صار الامر يعتمد علي الكلية التي يرغب الطالب في دخولها والكلية تحدد النجاح في مواد معينة للدخول اليها والحصول علي شهادتها.وبعد هذا التعديل تغير الامر كما هو متبع الان.
    ولكن
    عند صدور القرار كان هناك طلبة في السنوات الثلاث في هذه الكليات ممن لاتنطبق عليهم الشروط الجديدة فتم اجراء معالحات لهم بان يقوموا بالجلوس لامتحانات ملحق لهذه المواد -مواد الشهادة السودانية التي رسبوا بها سابقا- ويطلب منهم النجاح في هذه الامتحانات حتي يتم تعديل شهادتهم مع المواد المطلوبة منهم في شروط الدخول للكلية بأثر رجعي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2009, 09:21 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2009, 11:04 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،

    sami Alzubair
    تـحـياتي ومـودتـي،
    وشـكرآ علي زيارتك الـمقدرة،
    والف كـمان علي مـساهـمتك في الـموضـوع.

    ياسامـي انت قلت:
    ( في الماضي-كما تعلم- لم يكن مطلوبا ممن يلتحق بالكليات التقنية(الدبلومات) للحصول علي شهادة دبلوم عامين او ثلاثة اعوام لم يكن مطلوبا منه النجاح في جميع المواد بل كان يتطلب الامر فقط النجاح في الاربعة مواد الاساسية ( اللغتين العربية والانجليزية بالاضافة الي التربية الاسلامية او المسيحية زائا الرياضيات). وبناء عليه لم يكن معظم طلبة هذه الكليات يحملون شهادات كاملة رغم انها تجمل ختم النجاح لان النجاح في الشهادة عموما لايتطلب سوي النجاح في هذه المواد الاربعة فقط دون غيرها. ومع مرور الوقت تم تعديل هذا القانون بصورة غير مباشرة اذ صار الامر يعتمد علي الكلية التي يرغب الطالب في دخولها والكلية تحدد النجاح في مواد معينة للدخول اليها والحصول علي شهادتها.وبعد هذا التعديل تغير الامر كما هو متبع الان. ولكن عند صدور القرار كان هناك طلبة في السنوات الثلاث في هذه الكليات ممن لاتنطبق عليهم الشروط الجديدة فتم اجراء معالحات لهم بان يقوموا بالجلوس لامتحانات ملحق لهذه المواد -مواد الشهادة السودانية التي رسبوا بها سابقا- ويطلب منهم النجاح في هذه الامتحانات حتي يتم تعديل شهادتهم مع المواد المطلوبة منهم في شروط الدخول للكلية بأثر رجعي).

    *** - اخـي سـامـي، ....عليك اللـه ماتزعل مـنـي.... وارجوك ماتعـتبـر ردي عليك نوع من الاستفزاز ....ولكن واللـه اللـه ياسامـي.... مافـهمت من كلامك اي حاجـة!!!،
    *** - ياسامـي انا زول (دقـة قديـمة) واتـخرجــت من الجامعـة قبل 38 سـنة، ودخـلت الـجامعة وقتـها بشـهادة نـجاح الثانوية العامـة وبـمجـموع ادخـلنـي كلية الحـقوق، وقتـها فـي سـنوات السـتينيات كانت انواع الشـهادات الدراسيـة معروفة للصـغيـر والكبيـر .... وكنا بنعرف كـمان ان اصـحـاب شـهادات الاكـمال (يعنـي الاكـملوا الثانوية لكن لـم ينـجـحوا في الشهادة الثانوية ديل ماعنـدهم من مسـتقبل الايـدخـلوا الـجيـش )......لكن من كـلامك الـمامفهـوم عنـدي، لقيت ان الحكاية فـي زمنكـم الاغـبـر ده (جايـطـة ) جـووطة شـديـدة!!! ، ولقيـت كـمان في كلامـك انو المادخل امتـحانات الثانوية العامة ممكـن يدخل الجـامعة بدل مايدخـل.... (الديـش )!!

    *** - قالوا فـي الـمـثل ( عـش رجـبآ تري عـجـبآ )، وياماشـفنا من الانقاذ العـجـب العـجائب ... والـجامعات يـدخـلهـا الحاضـر والغـائب... والشاطر والخـائب!!
    لك مـودتي sami Alzubair
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2009, 02:40 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    تجاه لإنتاج «الخبز المخلوط بالذرة» وتوقعات بانخفاض أسعاره....
    الحكومة تقر بفجوة حقيقية في السكر تستمـر لأربعة أشهـر....
    ------------------------------------------------------------

    http://www.sudaneseonline.com/ar2/publish/_1/Sudan_News_A2357.shtml
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    Jun 19, 2009 - 11:21:50 AM

    "الصحافة "
    الخرطوم ـ نهى عمر الشيخ:
    --------------------------------

    *** - أقر مجلس الوزراء بوجود فجوة حقيقية في سلعة السكر، قال انها قد تستمر لنحو أربعة أشهر، ووجه بفتح باب الاستيراد لسد النقص ، بينما توقع انخفاض أسعار الخبز، معلناً عن اتجاه لانتاج «الخبز المخلوط بالذرة» بدلا عن الحالي.

    *** - وأعلن الامين العام لمجلس الوزراء المتحدث الرسمي باسمه، الدكتورعمر محمد صالح، في تصريحات عقب جلسة المجلس برئاسة عمر البشير، وجود عجز في سلعة السكر ، ورجح استمرار الفجوة لثلاثة او أربعة اشهر قادمة، لكنه أكد ثبات سعر السلعة بالاسواق المحلية، وقال انها لن تتأثر بالنقص لجهة انخفاض أسعارها بالخارج ،مشيرا الى توجيه من المجلس بفتح باب الاستيراد للسكر الابيض لضمان استقراره وسد حاجة الطلب الذي وصفه بالمتصاعد.

    *** - وتوقع المجلس انخفاضا في أسعار الخبز وتقليل الطلب على القمح وتحقيق الأمن الغذائي من خلال انتاج خبز مخلوط بالذرة بدلا عن الخبز المصنوع من القمح الصافي.

    *** - واكد مستوى جودة أصناف المنتج الحالي، مشيدا بجهود العلماء بمركز أبحاث شمبات لهذه النقلة وامكانية تحويلها لدائرة التطبيق.

    © Copyright by SudaneseOnline.com

    ********************************************************
    *** - بينما وكل دول العالـم الاسلامـي تستعد لاستقبال شـهر رمـضان الكريـم وبدأت اغلب الحكومات في عمل دراسات لتلبية مستلزمات المواطنييـن من سلع هذا الشهـر، جاءت حكومة الخرطوم بخبـر مـحبط يقول انها تقر بفجوة حقيقية في السكر تستمـر لأربعة أشهـرها مما يعنـي ان شـهر مضان القادم قـد يعاني فيه الناس من شـح مـرير في هـذه السلعة الضرورية!!!!

    *** - ولكن للذي يعرف خـباثة وانحـطاط اخـلاقيات الحاكميـن لايسـتغرب صـدور مثل هذا الخبـر، ففـي كل عام وقبيل قـدوم وحلول الشهـر الكريـم تقوم الحكومـة ودومـآ بالاعـلان عـن شـح في السلع التـمونية وان الحكومة جاهدة لسـد الثغرات!!!...... ولكن الذي يعرف خـفايا واسرار (مافيـــا الـجـبهة الاسـلامية) يعرف تـمامآ ان سـلعة السكر وبعـض ضـروريات شهر رمضان يتـم تـخـزينـها قبيل قـدوم هـذا الشهـر..... لتنـزل فيـما بعـد بـاسـواقهـم السـوداء باسـعار لايقدر عليـها الا الغنـي القوي!!!


    انظـر الرابط ادناه:
    رمضان خارج الخرطوم ... غلاء مخيف!!!
    ---------------------------------
    http://www.alhadag.com/investigations1.php?id=133
    الـمصـدر: رماة الـحـدق-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2009, 04:17 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الاخ العزيز بكرى الصايغ
    تحياتى
    البارحة فى الرياض 20-6-2009
    جاء وفد من شركات اسكانية شبه حكومية
    قطغ الاراضى فى الحى الدبلوماسى -سوبا(الجزء الثالث) تبدأ من 56 مليون الى 68 مليون .. لل 400 متر !!!!!
    طيب ممكن ..
    لكن الفلل السكنية تبدأ من 320 الف دولار .. الى 500 الف دولار !!!!!!!!!!!!!!!
    و عادى حدا الناس تحجز و تشترى .. و القطع محجوزة ..

    ارض المليون شنو ما عارف .. مربع ..
    و تقول لى كلمة و علاج و تعليم و ايه ما عارف ..
    ياخى انحنا ... بيفرلى هيلز ...............و نيس و كان ما زينا ..
    نحنا و نحنا الشرف الباذخ ..
    و لتحيا اسبرطة .. حرة مستقلة ..و لتسقط الامبريالية و الاستكبار ..
    هى لله .. لا للجاه ..
    و حسبى الله و نعم الوكيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2009, 11:10 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،

    أسـعـد الريفي،
    لك تـحـياتي ومـودتـي،

    *** - شـكرآ علي ردك ( الـمـحـبـط ) وازيـدك احباطآ فوق احباطاتك واقول لك طالع الـمقال الذي نـشره الكاتب أمين محمد ابراهيم بالـموقع ( سودانـايل ) بتاريخ لامـس السبت 20 يونيو 2009 وجاء تـحـت عنوان " السودان (فلّة) جيوب المرابين ..".

    *** - وهو مـوضـوع عـن سـرقات بيع الاراضـي السـودانية للاجـانب. وتـجـد رابط الـمقال فـي نـهاية هـذه الرسالة...... واقتـطـف لك من الـمقال بعـض عينـات من بيع الأراضـي السودانية:
    ----------------------------------------------------
    1 - وجاء التقرير بعنوان الخرطوم تبيع وبكين تشترى، فى إشارة إلى بيع الحكومة أراضى السودان إلى حكومات ومستثمرين أجانب تحت مسمى الاستثمار، بمليارات الدولارات.

    2 - وأن السودان باع لكوريا الجنوبية 690.000 (ستمائة وتسعون ألف) هكتار،

    3 - ولدولة الإمارات العربية المتحدة، عدد 400.000 (أربعمائة ألف) هكتار من الأراضي،

    4 - ولمصر 400.000 هكتار.

    5 - ولم يكشف التقرير عن مساحة الأراضي المباعة إلى الصين،

    6 - هل يمهد التعديل الوزاري الأخير لبيع خمس أراضى السودان الزراعية?،

    7 - وعلاوة على ذلك جاء فى المقال ما يلى:" أوردت قناة الجزيرة القطرية أن السودان بصدد طرح مشروعات زراعية للاستثمار، بقيمة 45 مليار دولار، ولم يعان عن المستثمرين ولا عن هوياتهم، ولا عن تفاصيل التى تم عقدها، ولا عن مواعيد تسليم العطاءات.. إلى غيرها من التفاصيل المهمة فى صفقات تعادل اقتصاد السودان لسنوات".

    8 - وصرح أحد المسئولين السودانيين للمجلة أن حكومته ستتيح 20% (خمس) أراضيها الزراعية للدول العربية للاستثمار.

    9 - وكتب فى ذات الموقع الاسفيرى، (لسودانايل 9/6/2009م)، ستيفن لييهى/انتر بريس سيرفيس، وانكوراج: الولايات المتحدة: آي بى إس، تحت عنوان: السودان يتصدر قائمة الدول التى باعت أو أجّرت أراضيها لجهات أجنبية، ما يلى:" اشترت حكومات دول غنية وشركات عالمية حتى الآن أكثر من 20 مليون هكتار من أراضى بلدان العالم الثالث، وهى المساحة التى تعادل ربع الأراضي الزراعية فى أوربا. ويتصدر السودان قائمة الدول التى باعت أو أجّرت أراضيها لجهات أجنبية.

    10 - هنالك تقارير غربية غير مؤكدة تشير إلى أن السودان أبرم اتفاقات منح بموجبها الصين وكوريا الجنوبية والسعودية والإمارات ومصر آلاف الهكتارات لفترات قد تصل إلى (99) عاماً،

    11 - صرح دكتور عمر عبد الوهاب أمين دائرة التشريع والإصلاح المؤسسي بالنهضة الزراعية لصحيفة (الرأي العام) بتاريخ 21/5/2009 (بأن التشاور جارٍ للوصول لاتفاق حول خصخصة المشروعات الزراعية القومية المتمثلة في مشاريع الرهد وحلفا والسوكي). وفي نفس السياق وبالرغم من نفي المتعافي لنيته بيع مشروع الجزيرة إلا أنه قال في تصريحاته الصحفية تلك بتاريخ 31/5/2009 (إن المشروع به «110» آلاف مزارع و«110» آلاف مشكلة)، وزاد قائلاً: (لو لقيتوا مشتري جيبو لينا).

    *****************************************************************

    وللـمـزيد حـول هـذا الـموضـوع راجـع الرابط ادناه:
    --------------------------------------------------

    السودان (فلّة) جيوب المرابين .. بقلم: أمين محمد ابراهيم.
    http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.php?option=com_con...9-17-14-27&Itemid=55

    السبت, 20 يونيو 2009 21:54
    كل الحقوق محفوظة © 2009 سودانايل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2009, 10:41 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الحدث العربي والعالم: السودان "دولة فاشلة" قبل قرار اوكامبو.
    --------------------------------------------------------------------
    http://almadapaper.net/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=48077
    جـميع الحقوق محفوظة لـموسسـة الـمدي للاعلام والثقافة والفنون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2009, 12:56 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    *** - برلمانيون يطالبون بالتحقيق في أوجه صرف أموال دارفور........
    *** - اذا فشلنا في مهمتنا في كشف مواطن الفساد فلن نشارك في مهزلة باسم دارفور وسنقدم استقالات جماعية.........
    *** - هناك اموال ضخمة تأتي باسم دارفور من دول عربية واخرى صديقة الى جانب تبرعات من طلاب وبرلمانيين
    ولا نعرف اين تذهب»،وتساءل ان كان هناك نفاق سياسي يمارس............
    -------------------------------------------------------------------

    Jun 21, 2009 - 11:52:27 PM

    سودانيزاونلاين.كوم
    Sudaneseonline.com

    البرلمان: علوية مختار-
    ----------------------
    *** - قررت كتلة سلام دارفور، الدفع بمقترح لنواب الاقليم في الكتل البرلمانية المختلفة بتشكيل لجنة تحقيق طارئة حول الاموال التي ذهبت لاقليم دارفور طوال الاعوام الثلاثة الماضية، وهددت في حال فشلها في مهمتها بكشف الفساد والتصدي له بتقديم استقالات جماعية من عضوية المجلس الوطني.

    *** - وقال مقرر الكتلة اسماعيل اغبش لـ «الصحافة»، ان الكتلة شرعت في اتصالات بجميع نواب دارفور في الكتل المختلفة بما فيها المؤتمر الوطني بشأن اوجه صرف الاموال الموجهة للسلطة الانتقالية ومفوضياتها المختلفة، لا سيما بعد ان تأكدت من ان الاوضاع على الارض لا تشير الى ان اموالاً طائلة صرفت .

    *** - واكد اتفاق النواب على الخطوة، وقال»نسمع يومياً عن عطاءات لمشاريع تنموية بدارفور وعقودات توقعها وزارة الشؤون الانسانية للقرى دون ان يكون ذلك من مهامها، اضافة الى عقودات وعطاءات تتم من قبل ولاة الولايات دون ان نلمس ذلك على الواقع واكد، ان المسؤولية في اوجه صرف الاموال الموجهة الى دارفور تضامنية، هي من اختصاص وزارة المالية والشؤون الانسانية وولاة دارفور والسلطة الانتقالية بمفوضياتها، واردف « هناك اموال ضخمة تأتي باسم دارفور من دول عربية واخرى صديقة الى جانب تبرعات من طلاب وبرلمانيين ولا نعرف اين تذهب»،وتساءل ان كان هناك نفاق سياسي يمارس.

    *** - واكد اغبش، ان القضية في مجملها تحمل علامات استفهام تتطلب الوقوف عندها، واعتبر ما قيل عن عودة «900» ألف نازح لقراهم، وتنفيذ مشروعات خدمية، كذب وتضليل، وقطع باستدعاء وزير المالية مرة اخرى امام البرلمان للقضية ذاتها . وذكر ، ان الكتلة ستستدعي كافة المفوضيات التابعة للسلطة الانتقالية والتحقيق معها بشأن الاموال التي تم استلامها واوجه صرفها ، واضاف اذا فشلنا في مهمتنا في كشف مواطن الفساد فلن نشارك في مهزلة باسم دارفور وسنقدم استقالات جماعية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2009, 04:43 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2009, 04:54 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: اسعد الريفى)

    صحيفة أجراس الحرية » الأخبار »
    خبير:(48) مليون دولار تكلفة معالجة أخطاء كوبري المك نمر
    بتاريخ : الإثنين 22-06-2009 07:08 صباحا
    كتبت: لبنى عبدالله
    كشف خبير الطرق المهندس الطيب رباح عن وجود أخطاء هندسية في جسر المك نمر تتمثل في إقامة (استوب) عند نهاية الجسر تؤدي الى احتقان انسياب حركة المرور فى الشارع، وقال إنّ التكلفة المبدئية لمعالجة الخطأ الهندسي تبلغ (48) مليون دولار، وهي تضاهى تكلفة إنشاء الجسر، وإشار إلى أخطاء هندسية مماثلة في شارع عبيد ختم.
    في السياق كشفت ادارة المباني بولاية الخرطوم عن وجود (94) برجا بولاية الخرطوم تحتوي على أخطاء هندسية ومخالفات للمواصفات وعدم استخراج تراخيص بناء لها، واعترف مدير مباني الخرطوم المهندس سنهوري صغيرون بضعف الرقابة على المباني لانعدام الامكانات والآليات، وأبان أنّ إدارته استخرجت (603) تصريحا للبناء خلال العام الماضي بولاية الخرطوم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2009, 04:58 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: اسعد الريفى)

    خلافات في جمعية الحرفيين بسبب بيع مجمع السجانة
    الكاتب: admino بتاريخ: الإثنين 22-06-2009 07:06 صباحا
    كتب: سليمان سري
    Quote: رفض أعضاء جمعية الحرفيين بالسجانة خطوة مجلس الإداراة ببيع مقر الجمعية بعد أن فوجئوا باعلان البيع عن طريق المزاد العلني وفقا لقانون الأموال المرهونة للبنوك، وقال الأعضاء إنّه لم تتم مشاورتهم ولم يفوضوا مجلس الإدارة بعملية البيع.

    وأبلغ العضو محجوب العوض سالم (أجرس الحرية) أمس أنّ الحرفيين فوجئوا بضرب جرس الدلالة على المجمع يوم الخميس وقال إنّ الإدارة كانت قد رهنت المجمع المكون من طابقين في مساحة (360) متر والذي منحته الحكومة للجمعية في بداية التسعينيات وتمّ تشييده من مال الأعضاء وقامت الجمعية بتأجيره لأحد البنوك مع عدد من الدكاكين ورهنت الإدارة المجمع لبنك التنمية الصناعية بمبلغ ,24 ملايين جنيه لبناء مجمع آخر بالسوق
    المحلي كانت الحكومة قد منحته للجمعية إلا أنّ إدارة الجمعية رفعت سعر قطعة الأرض من (3500) إلى (90000) جنيه ولم يتمكّن الحرفيون من سداد المبلغ.
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news_view_4415.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2009, 08:41 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2009, 02:57 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    «&#8236;أرفد&#8238;» &#8236;هؤلاء المديرين&#8238;&#8238;..!&#8236;
    إنهم&#8238; &#8236;يطردون التلاميذ من المدارس&#8238;..!
    -----------------------------------

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=16294
    2009-06-23
    ©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.

    عادل سيدأحمد:
    -------------------
    *** - مجانية التعليم&#8238;.. &#8236;أصبحت حُلماً&#8238;.. &#8236;وجزءاً&#8238; &#8236;من تاريخ ناصع ومضيء ومنصف&#8238;.&#8236;
    ولو أنَّ&#8238; &#8236;طرفا الحكم،&#8238; &#8236;المؤتمر الوطني&#8238; &#8236;والحركة الشعبية،&#8238; &#8236;نفذا بحق وحقيقة،&#8238; &#8236;شعاراتهما&#8238;..&#8236; لرأينا عدلاً&#8238; &#8236;تكافلاً،&#8238; &#8236;في&#8238; &#8236;معايش وعلاج وتعليم الناس&#8238;.&#8236;

    *** - فالمؤتمر الوطني&#8238; &#8236;يطرح شعار الإسلام&#8238;.. &#8236;والإسلام&#8238; &#8236;يقوم سياسة على العدل&#8238;.. &#8236;واقتصاداً&#8238; &#8236;على المساواة،&#8238; &#8236;واجتماعاً&#8238; &#8236;على التكافل&#8238;..!!
    &#8236;
    *** - أما الحركة الشعبية،&#8238; &#8236;فإنها تطرح شعارات&#8238; »&#8236;المهمشين&#8238;«.. &#8236;أي&#8238; &#8236;مناهضة ثالوث التخلف&#8238;: &#8236;الجهل والجوع والمرض&#8238;..!
    &#8236;
    *** - فأين الشركاء من هذه المعاني&#8238;.. &#8236;فقد ازداد الفقر&#8238;.. &#8236;وتضايق الناس في&#8238; &#8236;معايشهم&#8238;.. &#8236;وضربهم المرض&#8238;.
    &#8236;
    *** - وما أنا بصدده،&#8238; &#8236;هو رفع الدولة&#8238; &#8236;يدها،&#8238; &#8236;عن التعليم&#8238;.&#8236;

    *** - وأسوأ ما&#8238; &#8236;يمكن أنْ&#8238; &#8236;يوصم به الوزير المختص،&#8238; &#8236;هو أنْ&#8238; &#8236;يقول ما لا&#8238; &#8236;يفعل&#8238;..!.&#8236; أو أنْ&#8238; »&#8236;يُكسر&#8238;« &#8236;من&#8238; &#8236;يقعون تحت اختصاصه&#8238;.. &#8236;وتوجيهاته&#8238;..&#8236; يكسرون&#8238; &#8236;قراراته&#8238;.&#8236;

    *** - وفي&#8238; &#8236;الحالتين&#8238;: &#8236;ليس الوزير معفياً&#8238; &#8236;من المسؤولية&#8238;.&#8236;
    &#8236;
    *** - إنَّ&#8238; &#8236;هناك مدارس،&#8238; &#8236;يا سيادة الأمين عبد القادر تطرد التلاميذ&#8238;.. &#8236;وتطالبهم بأنْ&#8238; &#8236;يدفعوا مبالغ&#8238; &#8236;تتراوح ما بين الـ&#8238;&#1632;&#1632;&#1637; &#8236;ألف إلى مليون جنيه&#8238; »&#8236;بالقديم&#8238;«..!&#8236;

    *** - أنا وأنَت تعلمنا من&#8238; »&#8236;دافع الضرائب السوداني&#8238;«.. &#8236;لأنَّ&#8238; &#8236;الدولة كانت تستثمر في&#8238; &#8236;ترقية وتنمية وتثقيف الإنسان&#8238;.. &#8236;حيث كانت تجني&#8238; &#8236;ما حصدت،&#8238; &#8236;كفاءة وخبرة&#8238;.&#8236;
    &#8236;
    ***- الأخ الوزير د&#8238;. &#8236;الأمين&#8238;.. &#8236;قبل أيام صرحت للصحف&#8238;.. &#8236;وأكدت،&#8238; &#8236;عبر&#8238; »&#8236;ندوة الوطن&#8238;«&#8236;،&#8238; &#8236;أنَّ&#8238; &#8236;التعليم مجاناً&#8238;.
    &#8236; &#8238;
    *** - ومع أنَّ&#8238; &#8236;كلمة&#8238; »&#8236;مجاناً&#8238;« &#8236;غير دقيقة&#8238;.. &#8236;أصلاً،&#8238; &#8236;فإنَّ&#8238; »&#8236;التعليم والصحة&#8238;«&#8236;،&#8238; &#8236;تديرهما الدولة،&#8238; &#8236;من دافع الضرائب والرسوم&#8238;..&#8236; فأين توظف الضرائب&#8238;..&#8236;؟؟&#8238;!.&#8236; وأين تذهب الرسوم&#8238;..&#8236;؟؟&#8238;!.
    &#8236; &#8238;&#8236;
    *** - ثم إننا أصبحنا دولة بترولية&#8238;..&#8236; فلئن لم&#8238; &#8236;يرتاح المواطن السوداني،&#8238; &#8236;في&#8238; &#8236;معاشه وعلاجه،&#8238; &#8236;وتعليم أبنائه&#8238;.. &#8236;فهل الراحة،&#8238; &#8236;ينتظرها السودانيون،&#8238; &#8236;في&#8238; &#8236;القبر؟؟&#8238;!.&#8236;

    *** - د&#8238;.الأمين عبد القادر&#8238;.. &#8236;أنت في&#8238; &#8236;موقع المسؤولية عن مرفق مهم وحساس&#8238;.. &#8236;ومديرو مدارسك،&#8238; &#8236;والمديرات&#8238;.. &#8236;يطردون التلاميذ بسبب&#8238; »&#8236;بدعة&#8238;« &#8236;الرسوم&#8238;..!.&#8236;

    *** - وأنا جاهز بأدلتي&#8238; &#8236;وبراهيني&#8238;..!.
    &#8236; &#8238;***&#8236;
    لئن حسابتهم،&#8238; &#8236;فإنه جزء من إنصاف الشعب السوداني&#8238; &#8236;وإلاَّ&#8238;.. &#8236;فإن الله كريم على شعبنا..!.&#8236;
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2009, 05:49 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    عينات من فساد الاخوان المسلمين فى السودان ...بعد تسلمهم للسلطة.
    -----------------------------------------------------------------------

    http://maaliabusharief.elaphblog.com/posts.aspx?U=592&A=20155

    جميع الحقوق محفوظة - مدونات إيلاف.

    كُتب في: 2008-10-12
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2009, 08:28 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الفسـاد فـي البنـوك الأســلامـيـة بالسـودان:
    -------------------------------------------

    الصحوة المفاجئة لولاة امر البنوك(*).
    ------------------------------------------

    http://www.sacdo.com/web/forum/forum_posts.asp?TID=4351

    Posted: 27 October 2008 at 5:48pm

    صديق عبد الهادي-
    [email protected]

    كلام في الاقتصاد/
    (عمود هذا الاسبوع):

    (*) جريدة "اجراس الحرية " في يوم 27 اكتوبر 2008م.
    -----------------------------------------------

    *** - الشئ الذي يسطر هذه الايام، إن كان علي مستوى ما هو مقروء او مسموع ام مهموس، هو اخبار الهبة الضارية و الحملة المقدسة التي تقوم بها سلطات البنوك و سلطات عديدة اخرى متضامنة لرد الديون التي هي في ذمة الدائنين.

    *** - لابد من تأكيد ان هذه الهبة "الرشيدة" هي قد تكون هبة "حقٍ" اريد بها اجندة "مخفية"، و قد تكون لرد الديون، ولكن علي اية حال ليست لرد هيبة النظام المصرفي.

    *** - و حتى لا تقوم اي محاججة علي اعوجاج، نود ان نؤكد من البداية ان ليس هناك من "اقتصاديٍ" عاقل يمكنه ان ينادي بعدم رد الديون او القروض، و لكن نود القول بأن الاصلاح يتم اولاً بداخل الجهاز المصرفي قبل ان تقطر سيوفه دماً بالخارج!!!

    *** - إن النظام المصرفي في السودان يقوم الآن علي اسس متآكلة. فما اضر بالبنوك في السودان اكثر من التسيس حيث تمّ تجفيفها من اكثر كوادرها تأهيلاً من الناحية المهنية و الاخلاقية بمقصلة الفصل التعسفي للصالح العام، و الذي كان ان نفذه و بإقتدارالنظام الحالي عند مقدمه. هناك ثأر قديم بين مهني المصارف في السودان و تنظيم الجبهة الاسلامية.

    *** - دعك من الحقيقة التاريخية البهية ان النقابة العامة لموظفي و موظفات البنوك كانت احدى النقابات الستة التي وقعت علي ميثاق انتفاضة مارس/ابريل 1985م ، و إنما للعاملين في البنوك موقفاً مشرفاً بعد الانتفاضة في المطالبة بالكشف و التحقيق في الممارسات و التجاوزات في قطاع البنوك. و هي تجاوزات كان للبنوك الاسلامية القدح المعلى فيها!!!.

    *** - تمكنت الجبهة الاسلامية و من خلال نفوذها في ديوان النائب العام من تعطيل كل القضايا في هذا الشأن و من ثمّ تعطيل سير العدالة!!!.

    *** - معلومٌ ان ليس هناك من قطاعٍ خدمي مدني يكسوه النقاء بشكلٍ مطلق، و لكن ما حدث لقطاع البنوك كاد ان يكون فساداً مطبقاً.

    *** - إن المنعطف التاريخي في مسيرة البنوك السودانية بدأ بقدوم البنوك الاسلامية و طليعتها بنك فيصل الاسلامي و توابعه من مؤسسات المال الاسلامية، حيث بدأ التسيس العلني و اصبح تنظيم الجبهة الاسلامية موازياً للدولة في قطاع المال قبل ان يصير الدولة نفسها في يونيو 1989م، و من ثمّ تم الحاق كل البنوك مثل بقية المرافق الاخرى بالتنظيم بشكلٍ مباشر و غير مباشر من خلال محجة "الصالح العام" اللئيمة!!!.

    *** - معروفٌ ان ابواب الفساد قد إنفتحت للبنوك و المؤسسات الاسلامية بنص القانون، علي شاكلة /
    *** - " أولاً / إعفاء اموال تلك الشركات من جميع أنواع الضرائب.
    *** - ثانياً/ إعفاء مرتبات و أجور و مكافئات و معاشات العاملين و أعضاء مجالس الإدارات.
    *** - ثالثاً / التمتع بأي إعفاءات أو إمتيازات منصوص عليها في أي قانون آخر.
    *** - رابعاً / لا يجوز مصادرة أموالها أو تأميم أو فرض الحراسة أو الاستيلاء عليها.
    *** - خامساً / و لا تنطبق عليها القوانين التالية :

    *** - القوانين المنظمة للخدمة و فوائد ما بعد الخدمة،
    *** - قانون ديوان المراجع العام لسنة 1970 ، أو أي قانون آخر يحل محله."( راجع كتيبات ميزانية الشركة الاسلامية للتأمين في سنواتها الاولي، اي في السبعينيات من القرن المنصرم).

    *** - هذا هو الجذر التاريخي للفساد الذي ارست قواعده المؤسسات المالية الاسلامية و في قلب حركتها البنوك الاسلامية!!!.

    *** - والآن، القروض التي يتم حولها الضجيج و توظف الامكانيات لاستردادها، ألم تتم في غالبيتها علي اساس الطرق الملتوية و المبادئ المشبوهة التي صاغتها ذات العقول التي إجترحت، ذات يوم، بدعة "القروض الحسنة" ذات الغرض السياسي، و التي تفشت، بعد ذلك، في مجمل قطاع البنوك كالنار في الهشيم خاصة في ظل النظام الحالي؟!!.

    *** - إن علي مسئولي البنوك ان يفيقوا من كابوس صحوتهم المفاجئة و ان يقوموا بتصحيح الوضع و بشجاعة، حيث يجب ان تتم ادارة البنوك علي اسس مهنية، إن كان بالنسبة لوظيفتها او أدائها، و ان يقال بضرورة فصم الالتحام بين حزب المؤتمر الوطني و هذا القطاع، لان حزب المؤتمر الوطني ليس الدولة بالرغم من توظيفه لمقدرات الدولة و مواردها لمصلحته طيلة العشرين عام الماضية. إن في ذلك لدرء للمفسدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2009, 12:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    السودان: حملة اعتقالات تشمل 237 من كبار المستثمرين.
    ----------------------------------------------------

    *** - السلطات لن تفرج عنهم حتى يسددوا ما عليهم للبنوك!!!

    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=489799&issueno=10906

    *** - الـمصـدر: جـريدة ( الشرق الأوسـط ) اللندنية:

    الثلاثـاء 06 شـوال 1429 هـ 7 اكتوبر 2008 -

    الخرطوم: اسماعيل ادم:
    ------------------------
    *** - شنت الحكومة السودانية حملة اعتقالات على عملاء البنوك السودانية المتعثرين في سداد ما عليهم من تمويل طالت حتى الان نحو 237 من كبار المستثمرين ورجال المال والاعمال في البلاد، ومنهم شخصيات لامعة وذلك بتهمة تخريب القطاع المصرفي. وقررت السلطات السودانية عدم الافراج عن رجال الاعمال البارزين هؤلاء الا بعد تسديد ما عليهم من متأخرات. وقال مسؤول في النيابة «انها حرب لن تنتهي الى ان تعود الامور الى نصابها».

    *** - وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الاوسط» عن «تحقيقات سرية» مع مسؤولين في المصارف بتهمة تورطهم في ازمة سداد التمويل، بينهم مديرو بنوك وموظفون في ادارات الاستثمار في البنوك.

    التعليــقــــات:
    ------------------------
    حسام عسفان، «فرنسا»، 07/10/2008
    *** - يبدو ان السودان وجدت الحل الصحيح والمنطقي لأزمة البنوك العالمية. لماذا لا تطبق بقية الدول، وفي طليعتها اميركا، مثل هذه الاعتقالات ولا تفرج عن المذنبين الاّ، على الاقل، بعد تسديد ما سرقوه.

    د.علي محمد حسن، «المملكة العربية السعودية»، 07/10/2008
    *** - لقد كتبت الصحافة السودانية كثيرا عن تجاوزات البنوك والمحسوبيات وفساد الأدارة والتلاعب بأموال المودعين في بعض البنوك السودانية و لكن لا حياة لمن تنادي ولكن يظهر أن الضمير استيقظ بعد سبات عميق. أتمنى أن يكون الحق هو الطريق لنظام مالي مستقر.

    أبو محمد الشريفي، «ماليزيا»، 07/10/2008
    *** - حكومة الأنقاذ أو الجبهة الاسلامية مدينة لكثير من هؤلاء المساكين بملايين الدولارات وقد أثقلت كاهلهم بالجبايات الظالمة والابتزاز.

    محجوب محمد، «السودان»، 07/10/2008
    *** - السؤال الذى يطرح نفسه لماذا صبرت السلطات على المتعثرين حتى الآن وهل هم صحيح متعثرون؟

    محمد عثمان، «الامارت العربية المتحدة»، 07/10/2008
    *** - لرجوع للحق فضيلة وأخيراً رجعت الجبهة للحق وأحسوا أن ناسهم والمحسوبين عليهم هم الذين خربوا الإقتصاد وهم الذين أثروا على حساب المواطن المغلوب على أمره، وهم الذين وضعوا علينا ضرائب وزكاة باهظة لم ينزل الله تعالى بها من سلطان بقتوة من شيخهم الترابي، مماثلة وشبيهة لما وضعه الإستعمار التركي على أجدادنا، حتى أن أحد المسئولين قال لي شخصياً وبالحرف الواحد يا أخي ما تشوف ليك شغل تاني غير دا. فتركت مخبزي الآلي وضرب في أرض الله الواسعة كما أمر الله تعالى كل المستضعفين، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    عبدالرازق عيسى الطالب، «المملكة العربية السعودية»، 07/10/2008
    *** - إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    لك الله يا وطن..

    الصادق عبدالله، «المملكة العربية السعودية»، 07/10/2008
    *** - تتركز المشكلة الاساسية في اساليب ادرارات البنوك في ادارة العمليات وسهولة الغش واستعمال المحسوبية وضعف المراقبة وعدم وجود سياسة مالية واقتصادية للحكومة السودانية وهذا هو الناتج تدهور اقتصادي، انهيار مالي للبنوك وتخبط في السوق وعدم جدوى اقتصادية للاستثمار في السودان وارتفاع في الاسعار بحيث ان الاسعار في السودان للخضر والفاكهة اغلى من مثلها في الدول القريبة الغير منتجة.

    salah haseeb ، «مصر»، 07/10/2008
    *** - إن أزمة الائتمان التي أدت الى افلاس كثير من بنوك العالم هي بلا شك أساس انهيار الاسواق المالية في كثير من بقاع العالم وأولهم أمريكا ... والهيئة القضائية السودانية بإصدارها أوامر الاعتقالات في حق رجال الاعمال المتعثرين في سداد قروضهم والمنعمين والمسرفين على حياتهم الشخصية من هذه الأموال... أصبح واجبا عليهم سداد هذه القروض التي يمتلكها المودعون وليس البنك وموظفوه الفاسدون الذين يقيمون الاصول بأعلى من سعرها السوقي مهما كانت أنواع هذه الاصول المرهونة ... اذا تجاوز السودان بقوانينه التجارية الرادعة ردود فعل هذه الازمة العالمية فلا شك سيكون نموذج يحتذى به في القوانين التي تحكم المال والاعمال والتجارة.

    مجدى الجزولى، «المملكة العربية السعودية»، 07/10/2008
    *** - نرجو ان لا تكون محاولة لذر الرماد على العيون وأن تكون الحكومة جادة في أخذ هذه الاموال المسلوبة وإرجاعها الى خزينة الدولة.

    بابكر علي بابكر، «فرنسا ميتروبولتان»، 07/10/2008
    *** - لا اعتقد ان هنالك جدية في التعامل مع هؤلاء المفسدين، غدا سوف يتم التدخل من أطراف نافذة ويطلق سراحهم، لان الفساد استشرى في جميع القطاعات. واموال طريق الانقاذ الغربي وجامعة الرباط خير شاهد على ذلك.

    صالح عبدالله، «المملكة العربية السعودية»، 07/10/2008
    *** - أتمنى أن يكون الإعتقال للأقطاب الحقيقيين للفساد المالي بالبلاد وألا تكون زوبعة إعلامية يروح ضحيتها بعض الأبرياء.

    سيف الله عمر فرح، «فرنسا ميتروبولتان»، 08/10/2008
    *** - نثمن ونقدر هذا الإجراء ونأمل أن يواصلوا المشوار الى نهاية الطريق! من مآخذ الانقاذ سابقا وحكومة الوحدة الوطنية حاليا أنهم لم يحاربوا الفساد بصورة جادة ! ندعو الله أن يكون هذا بداية الحرب على الفساد المستشري في البلاد ولا يخيبوا ظن المتفائلين ! .

    *******************************************************************************************

    (لا اعتقد ان هنالك جدية في التعامل مع هؤلاء المفسدين، غدا سوف يتم التدخل
    من أطراف نافذة ويطلق سراحهم، لان الفساد استشرى في جميع القطاعات واموال طريق الانقاذ الغربي وجامعة الرباط خير شاهد على ذلك).

    ولـهـذا........................

    *** - لـم نسـمع حـتـي الأن بانهـم قد سـددوا الـمبالغ و الديـون التي عليـهم، ولاسـمعنا او طالعنا بـمحـاكـمات قد جـرت لـهم!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2009, 11:37 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،

    أسـعـد الريفـي،
    تـحـياتي ومـودتـي،
    شـكري علي مساهـماتك الـمكثفة المقدرة.

    *** - غـدآ الثلاثاء 30 يونيو والذكري العشـرين علي مرور 20 عامآ علي انقلاب الأنقاذ...وغـدآ تصادف الذكري العشرين ايضـآ علي البيان العسـكري رقـم ( 1 ) الذي وعـدنا فيـه (مـسيلـمة الكـذاب السودانـي) باجـتثاث الفساد من جـذوره ومـحاسـبة الفاسـدين والـمرتشـييـن ومـحاكمة كل من ارتشـي وقوص الاقتـصاد السوداني - بـحـسـب كلامـه وقتـها-!!!!

    *** - كـم هـو مسـكيـن هـذا البشـيـر الذي لايعرف ان كل كلامـه وافعاله وفساده وحاشـيته وعصابات (الـمافيا) الأسـلامية موثقـة ومـحـفوظة ليوم حـسابه وحـسابـهم امام الـمحاكم بتـهم الفساد والرشـاوي وتقـويض الاقتصاد السوداني!!!

    *** - لك مـودتي.

    ( 1 )-

    Quote: :
    3ملايين متر مكعب عجز المياه في العاصمة السودانية.
    *** - إقالة مدير المياه بعد تصريحات أعلن فيها تفاقم الأزمة.
    -------------------------------------------------
    الاثنيـن 06 رجـب 1430 هـ 29 يونيو 2009 العدد 11171
    جريدة الشرق الاوسط
    الصفحة: أخبــــــار
    الخرطوم: إسماعيل آدم-

    *** - أقال والي الخرطوم مدير المياه في ولايته، في وقت تشتد فيه أزمة المياه في أغلب أحياء العاصمة السودانية، بصورة تثير استياء السكان، ولم يفصح قرار الإقالة عن الأسباب. فيما تضاعفت أسعار المياه خاصة في الأحياء الطرفية.

    وكشفت مصادر مطلعة في هيئة المياه بولاية الخرطوم لـ« الشرق الأوسط» أن عجز المياه في العاصمة يبلغ نحو 3 ملايين متر مكعب. وجاء قرار عزل مدير المياه، المهندس خالد علي خالد، في ولاية الخرطوم بعد يومين من تصريحات أطلقها أمام حشد من الصحافيين دعاهم خصيصا لدق ناقوس الخطر مما أسماه تفاقم أزمة المياه في العاصمة، وربط مراقبون في الخرطوم إقالة مسؤول المياه في العاصمة السودانية مباشرة بتصريحاته.

    *** - ويقول سكان تحدثوا لـ «الشرق الأوسط» إنهم يمضون الساعات في الليل أو النهار في سبيل الحصول على ما يحتاجونه من المياه، وأغلب حنفيات المياه في العاصمة السودان لا تتدفق منها المياه إلا عبر طلمبات صغيرة ملحقة معها في المنازل. وقال أحمد عابد، من سكان منطقة «الكلاكة» جنوبي الخرطوم، إنه يستغرق نحو 4 ساعات يوميا في الليل لملء ما لديه من خزانات مياه في المنزل، وأضاف «أبدأ ملء المياه عبر الطلمبة من الساعة العاشرة مساء وأستمر حتى الثانية في الليل».

    *** - واتفق الجميع على أسعار المياه في الأحياء الطرفية التي لم تصلها خدمات المياه عبر الحنفيات أن برميل المياه بلغ 10 جنيهات سودانية، وهو ما يعادل أكثر من 4 دولارات. وكشفت مصادر مطلعة في هيئة مياه ولاية الخرطوم أن إنتاج المياه في العاصمة يبلغ الآن أكثر من المليون ونصف المليون متر مكعب من مياه الشرب في العام، في حين المتوفر الآن، نحو 850 ألف متر مكعب فقط في العام، مقابل نحو أكثر من 8 ملايين مواطن في العاصمة بالنهار بسكانها وبالذين يأتون لها من المناطق المجاورة ويعودون في اليوم نفسه، ونحو 7 ملايين في الليل.

    *** - وقبيل إقالته حشد مدير المياه في العاصمة السودانية الصحافيين، ودق أمامهم ناقوس الخطر مما سماه تفاقم أزمة المياه في العاصمة السودانية. وسجل اعترافا بشح في المياه هذا العام في العاصمة، كما أقر بوجود مشكلة العطش، وقال إن السبب «عدم تمكن شبكة المياه بالولاية من تغطية كافة أحياء الخرطوم، بجانب النقص الحاد في الآبار والمولدات الكهربائية لضخ المياه». وقال «حفرنا الآن أكثر من 42 بئرا عميقة في مدينة أم درمان وتم توفير أكثر من 801 بئر بكل محليات الولاية، ولكن دخول فصل الصيف يقلل من المياه داخل هذه الآبار، بجانب أنه يعمل على تقليل إنتاج الماكينات الرافعة للمياه بالآبار». وكشف أن خطة عشرية أعدت للفترة من عام 2001 وحتى العام 2011 «لم تر النور إلا في العام الماضي».

    ********************************

    ( 2 )-

    قصة حزينة من ريفي بحري «1»
    إنهيار وهجر مركز صحي الجيلي بعد سنتين من تشييده بأحدث المواصفات.
    ------------------------------------------------------------

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=16395

    2009-06-29

    ©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2009, 05:23 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأوساخ تغلق طرق ومنافذ ود نوباوي (Re: بكري الصايغ)

    الأوساخ تغلق طرق ومنافذ ود نوباوي
    الخرطوم - الوطن
    تتراكم الأوساخ أمام مباني وحدة ود نوباوي الإدارية وفي شوارع ومداخل الأحياء القديمة، وشكلت الأوساخ حسب إفادات سكان حي أبو روف والمحطة الوسطى مأوى وملاذاً للكلاب الضالة والذباب. وقال بعض سكان أبي روف لـ«الوطن» إن العمل في فتح المجاري توقف منذ العام 2007 بسبب إعلان الشركة المنفذة للمشروع إفلاسها، وتخوف عدد من المواطنين من تكرار غمر الشوارع بالمياه في كل عام دون معالجات من السلطات المحلية. وأجمع السكان أن شارع (الترماج) سابقاً وحالياً أبو روف يعاني من وضع سيئ ومتردي.
    الوطن العدد رقم: 2183
    2009-06-29
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2009, 06:05 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ترليون جنيه إيراد الخرطوم العام الماضي (Re: اسعد الريفى)

    ترليون جنيه إيراد الخرطوم العام الماضي
    الخرطوم: شذى الرحمة
    كَشفَ علي جرقندي النعيم خبير الفيدرالية والحكم المحلي عن وصول الربط السنوي للإيرادات الذاتية بولاية الخرطوم في العام 2007م لأكثر من ترليون جنيه، وأنّ المتحصّل الفعلي من الربط السنوي (981،911) بنسبة تحصيل (91%) في دراسة أُجريت على الولايات الشمالية، التي أوضح فيها بأن المشكلة المواردية القائمة تواجه المحليات مباشرةً،
    مضيفاً الى أن
    Quote: هنالك أوجه صرف أخرى متعاظمة متمثلة فى استحقاقات شاغلي المناصب الدستورية، الذي بلغ عددهم في الولايات الشمالية وحدها (446) شخصاً
    .


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=564&id=42353
    الرأي العام التاريخ: الإثنين 29 يونيو 2009م، 7 رجب 1430هـ 22727
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2009, 11:45 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترليون جنيه إيراد الخرطوم العام الماضي (Re: اسعد الريفى)

    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،

    اسعد الريفى،
    تـحـية الود والاعـزاز،

    *** - ومقالات منـبرنا العامر يسيـر نـحـو الأرشـفة، رايت ان اتقدم لك بـخالص شـكري وعظـيم امتناني علي مساهـماتك الـمقدرة التـي وجـدتـها منك طـوال هـذه الفتـرة التـي تنتـهي اليوم الـجـمعة 3 يوليو 2009.

    *** - واتـمنـي مـستقبلآ في الفتـرة القادمة ان نتعاضـد سـويآ ونـمـد القراء الكرام بـماعنـدنا من اخـبار ووثائق.

    +++ - اكرر لك مودتـي واحـتـراماتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2009, 11:54 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 17-06-2008
مجموع المشاركات: 14851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ترليون جنيه إيراد الخرطوم العام الماضي (Re: بكري الصايغ)

    ماتنسي يا دكتور بكري بوستاتك كلها حاول لمها في
    المكتبة بتاعتك.. لانو في مجموعة من الناس بتستفيد من
    مجهوداتك التي ستظل هنا سنينا في ايدي امينة..
    وفي المكتبة تسهل عملية الاطلاع علي المواضيع.





    تحياتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2009, 00:14 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخرطوم واحدة من اغلي مدن العالم..وهاكم اخر اخبار الفساد ونشاطات عصابات (غسيل الأموال) فيها (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،

    احمد محمد بشير،

    تـحـياتي وشـكري عـلي زيارتك الكـريـمة، وسـأعمل باذن باللـه بنصـيـحتك الـمقدرة واجـمع مااسـتطـيع جـمعه من وثائق وصـور وقـصـصات صـحـفية قـديـمة والـمقالات النادرة من اجـل ارشـيف كامل متكامل يـحـوي الكثيـر والـمفيـد لاجـيالنا القادمـة ........والباقي علي اخـونا الحـبوب بكري ابوبكر.

    *** - لك مـودتي الصادقة اخـي احـمـد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de