وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي اعظم.

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 09:10 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ابو بكر سيد احمد الصايغ(بكري الصايغ)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2006, 06:08 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي اعظم.




    وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي اعظم.

    لايـمر شهر ديسـمبـر فـي اي عـام من الاعـوام،الا ويكون فـية هنـاك احـداث سـودانية مـؤلمـة تهـز الارجــاءوتـدمـي القلوب. وهـــاكـم " عـينة " مـن اوجــاع ديســمـبـر:

    مدخل 1:
    في ديسمبر 1989، قام الطيب سيخة باعتقال الدكتور علي فضل، بحيلة خسيسة، كالتي كان يستعملها رجال الجيستابو ايام حكم هتلر، لاعتقال المطلوبين، والمختفين عن الانظار، فقد قام سيخة،وبقوة مسلحة مدججة بالتوجه الى منزل الدكتور علي فضل، المختفي عن الانظار ومطلوب لدى الشرطة، فقاموا باعتقال شقيق علي فضل، مؤكدين بانه لن يتم اطلاق سراحه، وسيتعرض للتعذيب الزؤوام، ما لم يقوم علي فضل بتسليم نفسه والخروج من مكان الاختفاء. ولم يكن من حيلة اخرى امام علي فضل الا تسليم نفسه للطيب سيخة، هذا الخير ظل يعذب اسيره (زميله في مهنة الطب والدراسة)، من ديسمبر 1989، حتى 21 ابريل 1990، حيث فاضت روحه الطاهرة في هذا اليوم من ابريل.
    مدخل 2:
    وجاء ديسمبر1990، وكرر الرائد صلاح كرار، نفس مسرحية زميله الطيب سيخة، حيث قام بشن غارة عسكرية، وبقوة ضارية على منزل المرحوم محجوب محمد احمد، بحجة ان الاسرة تملك اموالا بالعملة الصعبة ولم تعلن عنها، ودخل (المغاوير)، الاشاوس المنزل، وكانهم سيحررون الاراضي الخاضعة للمعارضة، اويستعيدون همشكوريب والكرمك!!! ودخلوا المنزل، الذي لم يكن فيه الا الام المهلوعة والبنات الجزعات والطالب مجدي. وبعد ان اطمئن الرائد صلاح (الذي كان يتخفئ خلف جنوده خشية وجود مقاومة)، عدم وجود اي نوع من المقاومة، دخل البيت بعدهم كالاسد اصهور، وراح يستعرض عضلاته وقوته امامهن، وانه (الجهبوذ)، الفولاذي حامي حمى الانقاذ الحضاري. وقام بمصادرة المبالغ من خزينة المنزل عنوة، ثم قام واشبع الاسرة شتما وسبابا، وسحب الجنود معهم الطالب مجدي، الذي لم يعد الى بيته الا جنازة، بعد يومين من الاعتقال. لقد تم اعدامه في محاكمة بلا شهود ولامحامين. وسلمت الجثة للاسرة بصورة مهينة، وحرم على اهل البيت اقامة اي صور من الوان العزاء، ومن اقامة اي صيوان عزاء امام المنزل. وكانت قمة المهازل، عندما راح الرائد شمس الدين (زميل كرار وسيخة في مهنة الاغتيالات والاغارات على بيوت العزل)، ويجوب المنطقة التي بها منزل الشهيد، بحراسة مدججة لمعرفة اذا ما ما كانت هناك اي مظاهر للحزن في دار الشهيد. من غرائب الصدف، ان تاريخ استشهاد مجدي صادف تماما نفس يوم الذكرى الرابع والثلاثين على اعلان استقلال السودان من داخل البرلمان المؤقت عام 1955.
    مدخل 3:
    ان قصة اعتقال الشهيد بطرس، تتشابه في ظروفها، نفس الظروف والملابسات، التي تعرض لها الشهيد مجدي، بدء من لحظة الاعتقال، ومصادرة الاموال، والمحاكمات التي تمت سريعا، بلا شهود اومحامين. الا انها تختلف، في ان بطرس، قد نال من الضرب المكثف ما ناله، ولقي صنوفا من التعذيب والصفعات من يد صلاح كرار. ودفن بعد وفاته في مقبرة بكنيسة في الخرطوم. اما عن الاموال التي صادرها صلاح من اسرتي مجدي وبطرس، فهي الاموال التي....اصبح بفضلها صلاح يملك صفة اضافها الى اسمه، فغدا(صلاح دولار!!!). وبنى منزلا فخما من دماء الشهداء، كل طوبة فيه هي قطعة من لحوم المدفونين في المقابر والكنائس. ومن غرائب الصدف، ان عملية اغتيال بطرس، جاءت في نفس يوم احتفالات الاخوة المسيحيين بعيد ميلاد المسيح عليه السلام (هل هي محض صدف، ان تقوم الانقاذ بالاعدامات في ايام الاعياد والمناسبات الوطنية، ام هي سادية متمكنة في هذه العصابة؟).

    وتـم إعـتقال اركانجـلو أجداو بتهـمة حـيازة عملة صـعبة لـم يقـم بتسـجـيلهـا والاقـرار عنها ،وتـم إعدامــة في.... عـيـد ميـلاد الـسيد الـمسيـح عـلية السـلام،وتـم التـنـفيـذ شــنقـآ يوم 24 ديسـمبر1989، وبـلا مـحاكـمة تذكـر!!!!!.

    مدخل اخير:
    ولكن الله عز وجل، لا ينسى عبده المظلوم، فقد مات شمس الدين في حريق طائرته (الانتونوف)، وعثر عليه متفحما بصورة كان من الصعب جدا وان يتعرف الناس على شخصيته. ويومها عمت افراح الشماتة كل البيوتات النوبية، وزغردتن النساء، وصلى الناس شكرا لله الذي انتقم لهم. اما صلاح كرار، فانه يعيش الان زمان ...الخوف...والهلع، بعد ان زالت عنه الحراسة والابهة، والقوة الضاربة التي كان يتخفى خلفها، يعيش كل ثانية من عمره، وهو زائغ العينين، يرقب باب بيته في توجس، ظنا وان يكون وراءه واحدا من اهل ...(الثار)، اومندوبا من ...لاهاي، جاء يحمل قرار الترحيل الى المحكمة الدولية. اما الطيب سيخة ...فهو لا يقل حالة من السوء عن حالة (خائب الرجاء)، صلاح كرار. يعيش سيخة الان وزمان التأقلم مع حياة العذاب، وتأنيب الضمير....ان كان هناك فعلا ضمير حي.
    مدخل اخيرجدا:
    جاء اخيرا في ديسمبرهذا العام، ان الرئيس البشير، قد قام بتوجيه اساءات للنوبيين ونعتهم بالفاظ لم تصدر من قبل من اي مسؤول كبير اوصغير في الدولة، وعزانا نحن النوبيين، اننا نفخر دوما، ان ابا الانبياء موسى عليه السلام كان نوبيا، وان (بعانخي)، كان (الها) دانت له الممالك المصرية القديمة، واننا اصحاب حضارات معروفة محليا وعالميا.

    ..... ونتــــابـع محـــن ومصــــائـــب وبلاوي شــهـر ديســمبــر!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 06:37 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    وبيـنـما كـان السودان يسـتعـد للإحــتفالات بـمرور خـمسـيـن عـامآ عـلي إستقلالــة ، جـاءت مجـزرة ميـدان " مـصـطـفـي مـحـمود " بالقـاهـرةوقبـل يـومـيـن من إحتفـالات الســودان لتحــيل كـل الافــراح والاســتعدات السـودانيـــة الـي أحـــزان واعلام ســوداء مـعلقة فـي كـل البيوتات بـدلآ
    مـن اعـــلام البلاد.... الـمـنـكـســــة !!!!.

    وكـتـب وقتـهـا الاخ مـحـمـديـن مـحــمـد إسـحـاق ،عضـــوالـمـنبـر الـموقـــر قـال فـيهـــا :

    .

    توثيق جريمة الجمعة الحزينة 30 ديسمبر2005 ..لن ننسي .. ولن نصمت ...



    ما حدث صبيحة اليوم جريمة بكل ما تعنيه الكلمة

    جريمة خطط لها بمكر ..وكانت مقصودة ..
    ما قصد به هو ليس القتل فقط ..لكنه الاذلال أيضا ..
    الهجوم الوحشي علي العزل في القاهرة اليوم ..
    لم يكن فض لتجمع سلمي ..
    انما كان حقدأ أسودأ ..
    كان هجومأ لبلطجية ومافيا رسمية ..
    تسمي الأمن المركزي..
    انه صباح اسود قاتم ..
    انه وداع جنائزي لعام كان أكثر حزنا ..
    كنا نوزع الامنيات بأن ندخل عامنا القادم
    مصطحبين معنا املأ مشرقأ ..
    بغد أجمل..
    ولم نكن نظن ان ندلف عامنا الجديد
    ونحن برفقة هذا الألم الكبير
    والجرح العميق ..
    وبهذا الأمل الاسود الحزين ...
    حتمأ لن ننسي هذا التاريخ الاسود
    الثلاثون من ديسمبر 2005

    او نسينا كيف كانوا يضعون القططة
    في سروايل اسلافنا لتنهش ما تنهش
    او ننسي كيف كانوا يقهقهون سكرأ ارعنأ
    وسط صرخات آنات اسلافناالابرياء
    او ننسي كيف صنع دفتردارهم رسمأ
    سورياليأ داميأ في أرجاء بلادنا ..

    اذا نسينا ذلك ..فنحن قد ننسي ما حدث
    اليوم ..
    قد نسامح ونغفر للقاتل ..
    ولكننا لا نسامح عند الصغار والذلة ..
    ان تقوم الشرطة البطجية بركل النساء
    والاطفال وتهاجم بلا رحمة الخيم البلاستكية
    التي أحتمي فيها اطفال وعجزي والنساء..
    ذلك ما لم يمكن ان ننساه ..
    ابدأ ..
    و لن نصمت فيه أبدأ ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 07:16 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    ...... وفـي ديـسـمبـر 2005، جـاءت فـضيـحة إســتيـراد الانقـاذ "لبـراز يونانـي"، وكـتـب يـومهاالـحـزب الشيوعي السـوداني " فـرع الـمملكة الـمتحـدة وإيـرلانـدا" بيـانآ جـــاء فيــــة:

    أوقفوا دفن النفايات اليونانية في السودان قبل فوات الأوان:الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وآيرلند

    فرع

    المملكة المتحدة

    وآيرلندا

    أوقفوا دفن النفايات اليونانية في السودان قبل فوات الأوان

    الصفقة التى عقدت أخيراً بين وزارة الزراعة السودانية وشركة "أيديل هيليس" اليونانية بنقل 170 ألف طن من النفايات اليونانية للسودان بحجة تحويلها لأسمدة وزراعة حزام أخضر، هذه الصفقة عبارة عن جريمة يجب وقفها فوراً ... إن الشهادة لتى أصدرتها هيئة الطاقة الذرية السودانية بعد التحليل العلمى الذى أجرته لعينة من هذه النفايات أكدت وجود مادة اليود 131 المشعة، وأوضحت أن هذه المواد المشعة ذات خطورة بالغة على حياة وصحة وأمن الإنسان والحيوان والبيئة. وبغض النظر عن مصدر هذه النفايات، سواء كانت مخلفات سرطانية من المستشفيات اليونانية أو مخلفات مفاعلات نووية، فهي تحتوى على مواد مشعة وقاتلة ومن المرجح أنها تحتوى على مواد أخرى من الكائنات الدقيقة مثل البكتريا والفطريات والتى تتسبب فى المزيد من الأمراض القاتلة والفتاكة الى جانب السرطانات وآثارها التى ستمتد على المدى الطويل لتدمر الحياة فى السودان ومازالت آثار هيروشيما وشيرنوبل ماثلة للعيان.

    إن الإصابة بالسرطان فى بعض مناطق الولاية الشمالية بالسودان ارتفعت الى نسبة تتراوح بين 300 – 400 إصابة من كل 100,000 مواطن وهي نسبة تفوق بكثير تقديرات هيئة الصحة العالمية والتى تتراوح بين 100 – 180 إصابة من كل 100,000 مواطن ولم يحرك النظام الحاكم فى الخرطوم ساكناً للبحث فى أسباب هذه الزيادة الخطيرة أو في معالجة الأمراض الناتجة عنها. والآن بتوقيعه لهذه الصفقة، فإن هذا النظام الحاكم يقدم على ارتكاب جريمة جديدة فى حق شعب السودان وأجياله المقبلة مقابل حفنة دولارات.

    إن توقيع هذه الصفقة يتعارض مع كل الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بصحة الإنسان وحماية البيئة ومن بينها اتفاقية بازل 2002 المتعلقة بنقل النفايات الخطرة عبر الحدود والسودان من الدول الموقعة عليها.

    اننا نهيب بجميع السودانيين بمختلف مشاربهم الاجتماعية والفكرية فى منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية ومنظمات البيئة وحقوق الإنسان للقيام بحملة واسعة لوقف هذه الصفقة/الجريمة قبل فوات الأوان. ونناشد المجتمع الدولى ومنظماته والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومراكز البحوث العلمية للضغط على النظام الحاكم فى السودان والحكومة اليونانية لالغاء هذه الصفقة فوراً وذلك من أجل انقاذ حياة الملايين فى السودان وأجياله المقبلة. هذه الصفقة ربما لا تكون الأولى من نوعها فى السودان وعليه نطالب باجراء البحوث العلمية لمعرفة ما إذا جرى دفن أي نفايات فى السودان من قبل وكشف الحقائق وتقديم من تثبت ادانتهم للمحاكمة.

    فرع الحزب الشيوعي السوداني

    بالمملكة المتحدة وآيرلندا

    19 ديسمبر 2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 07:28 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    ......... وجــاء ايضـــآ في ديسمبر 2005، خـبـرآ يقول منـظمة مسـلحة في العـراق قد قامت باختـطاف ستة دبلوماســيين ســودانيين،احـدهـم يشغل وظيفة سـكرتيـر ثان في السـفارة الســودانيـــة. وهـم الـدبوماسـيين الـذين اطـلق فيـما بعـد سـراحـهـم بعــد ان الـحكومة السـودانية لـمـطـالب الـخاطـفييـن
    الـذيــن طـالبـوا الســـودان بقـطـع علاقـاتة بالعـراق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 07:52 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)




    .... تقـول كـتـب التاريـخ، انـة وفي يـوم 12 ديسـمـبـر 1965، قامـت الـجـمعيـةالتاسيـسيـة فـي الـخرطـوم بحـل الـحـزب الشيوعـي وطـرد نوابـة من البرلـمان، وإغــلاق دورة فـي كـافـة إرجــــاء البـــلاد.
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    Quote: صادف 12/12/2005م ذكري حل الحزب الشيوعي السوداني وطرد نوابه من البرلمان في 12/12/1965م كما يصادف اليوم ذكري حل الرئيس البشير للمجلس الوطني الذي كان يترأسه الدكتور حسن الترابي وكان الاسلاميون يقولون ان تكريم الشيخ انما يتم بوضعه علي راس المؤسسة التشريعية والرقابية التي تشرع وتسن القوانين وتراقب وتحاسب الحكومة ولكن لقد تم حل المجلس الوطني في 12/12/1999م ودخلت البلاد فيما عرف بالصراع بين القصر والمنشية لان الترابي انتقل الي داره في المنشية ليدير المعركة من هناك بعد ان اغلقت البلاد فيما عرف بالصراع بين القصر والمنشية لان الترابي انتقل الي داره في المنشية ليدير المعركة من هناك بعد ان اغلقت الحكومة مدخل المجلس الوطني بالدبابات.
    ان المقارنة بين 12/12/1965م حينما تم حل الحزب الشيوعي وتم طرد نوابه من البرلمان و12/12/1999م حينما تم حل برلمان الانقاذ ان المقارنة تبقي مثيرة وكانها قصة من اقاصيص اجاثا كريستي بطلها رجل المباحث الذكي هيركوال بوارو. ان الدكتور الترابي لعب دوراً اساسياً في حل الحزب الشيوعي بعد ثورة اكتوبر 1964م وكان نجم الشيوعيين في صعود بعد ان سيطروا علي النقابات واصبحوا يفوزون في الدوائر الجغرافية ويسقطون مرشحي الاتحاديين في امدرمان والخرطوم وفاز المحامي احمد سليمان في المنشية التي يسكن فيها الترابي الان وفاز عبد الخالق محجوب زعيم الشيوعيين في بيت المال واسقط المحامي احمد زين العابدين المع نجوم الاتحاديين وكان اقرب المقربين للزعيم اسماعيل الازهري ان قرار حل الحزب الشيوعي تبعه توجيه لوزارة الداخلية بان ترسل رجال الشرطة ليمنعوا دخول نواب الشيوعيين الي البرلمان وخرج الاستاذ محمد ابراهيم نقد غاضباً وهو يقول لخصومه ( الجمعية التأسيسية بخيتة وسعيدة عليكم).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 08:09 AM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 5378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    جرائم وحشية في حق الانسان والانسانية.تحية لارواح هؤلاء الشهداء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 08:23 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    وفـي ديســـمـبر 2005، شـهـدت البـلاد أغـرب صــفقة تجـارية في تاريخهــــا.

    " أكبر صفقة مالية فى تاريخ السودان ... ام أكبر عملية نصب واحتيال على الشعب السوداني ".

    -----------------------------------------------------------------------
    أكبر صفقة مالية فى تاريخ السودان ... ام أكبر عملية نصب واحتيال على الشعب السوداني


    Quote: أكبر صفقة مالية فى تاريخ السودان
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    30/11/2005 12:15 ص

    «
    الخرطوم:عادل الباز
    كشفت مصادر مطلعة، النقاب عن اكبر صفقة مالية فى تاريخ السودان بين الشركة السودانية للاتصالات «سوداتل» وشركة ام تى سى الكويتية، الشريك الاجنبي فى موبيتل تقدر قيمتها بمليار ونصف المليار دولار
    واكدت المصادر لـ«الصحافة» ان مفاوضات سرية بدأت بالامس بين الطرفين ،حيث عرضت سوداتل اسهمها فى موبيتل والبالغة (61 %) لشركة ام تى سى الكويتية .واوضحت ان مجلس ادراة سوداتل فوض مدير الشركة العام عماد الدين حسين، وعضويّ المجلس عبد العزيز عثمان، و عبد الرحيم حمدى لبدء مفاوضات مع شركة ام تى سى حول عرضها لشراء اسهم سوداتل.
    وتفيد المعلوما ت التى تلقتها الصحيفة ان حجم الصفقة سيبلغ رقما قياسيا، يقدر بمبلغ مليار ونصف المليار دولار ،باعتبار ان عدد المشتركين فى موبيتل بلغ مليون وسبعمائة وخمسين الف مشترك، حيث يقيّم المشترك بألف دولار . ومن المنتظر ان يجتمع مجلس ادارةسوداتل فى مطلع ديسمبر للاطلاع على نتائج المفاوضات التي تجري في دبى . اقرأ غداً مقال رئيس التحرير



    أعلاه خبر تناقلته وكالات الانباء صبيحة اليوم .... ولدي بعض الاسئلة على القائمين على الاقتصاد السوداني...ولأهل الاختصاص في هذا المنبر وارجو أخذ الأمر بجدية أكثر ودراسته من كل الجوانب وتأثيره على المدى القريب والبعيد...
    لماذا يباع اكثر من نصف اسهم شركة من أكبر الشركات مردوداً في السودان بهذا الثمن البخس؟
    اذا كانت الشركة الكويتية تريد الاستثمار في السودان لماذا لا تأسس شركة منافسة لشركة سوداتل مع العلم ان البنية التحتية لشركة سوداتل شبه مكتمل وبتسهيلات على حساب الشعب السودان؟
    ما الغرض من بيع هذا الكم الهائل من الاسهم على شركات غير سودانية؟
    لماذا لا تطرح اسهم شركة سوداتل للاكتتاب العام للسودانيين؟
    اشتم من وراء هذه الصفقة رائحة نتنة!!!!
    خاصة اذا كان لعبدالرحيم يد فيها وخصوصا بعد تلك الورقة الصفراء المقدمة في المؤتمر الاقتصادي لعصابة الانقاذ....
    يجب أن لا تسير الامور الاقتصادية التي تمس المواطن على هذا النحو بعد الآن ،،، قولو رايكم وارفعوا اصواتكم ...
    ولنا عودة باذن الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 09:33 AM

Salah Musa
<aSalah Musa
تاريخ التسجيل: 29-03-2004
مجموع المشاركات: 525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    الأستاذ بكري
    التحية الكبيرة لشهداء أركانجلو ومجدي وبطرس وعلي فضل ولا تحسبن إن دماءهم سالت هدرا فيوم عدالة الأرض قريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 10:11 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    الاخ الـحـبيـــب الحـبوب،
    جــــوك بيـــونـــق،
    صـــلاح مـوســـــــي،

    تـحـيـة الود والاعــــزاز،

    لـكـما الشـكـر عـلي الـمشاركـة والتعليـق.

    اقول لـكـم وعن ثقـــة، ان ديســـمبر هــذا العام سيكـون مـلـئ
    بالاحــــداث الكـبيـــرة الـجـســــام،خـصــــوصـــآ وان الرأي العام العالــــمـي قــد مــل الانقـــــاذ. وســـاتابـع كــل مـحـن الانقاذ القادمـة وعـــبر هــذا البـوســت.

    لـكم مـودتـي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 10:12 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    الاخ الـحـبيـــب الحـبوب،
    جــــوك بيـــونـــق،
    صـــلاح مـوســـــــي،

    تـحـيـة الود والاعــــزاز،

    لـكـما الشـكـر عـلي الـمشاركـة والتعليـق.

    اقول لـكـم وعن ثقـــة، ان ديســـمبر هــذا العام سيكـون مـلـئ
    بالاحــــداث الكـبيـــرة الـجـســــام،خـصــــوصـــآ وان الرأي العام العالــــمـي قــد مــل الانقـــــاذ. وســـاتابـع كــل مـحـن الانقاذ القادمـة وعـــبر هــذا البـوســت.

    لـكم مـودتـي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2006, 07:01 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وجـاءكـم ديسمبـر شـهر إغتيـال مجـدي وبطرس واركانجلو واعتقال علي فضـل ومجزرةالقاهرة وماخفي ا (Re: بكري الصايغ)

    ......... فـي مـثل هـذااليوم 8ديســـمـبـر 2006، وقبل سـبعة عشــرعـامآ تـم اعتقال
    الـدكـتور علي فضــــل،ودخــل يـوم 8ديسـمبر 1989، كــواحــدة مـن اســوأ
    ايام القوي الديقراطـيـة فـي السودان، وهـــو الاعتقــال الـذي لـم يـخــرج منـة
    الـدكتور حيــــآ. التحـيــــة والاجــــلال لاول إضــراب عـرفة السـودان
    ضـــد نـظـام الانقاذ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de