دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: الخلاصة: نرغب في راي هذه الاحزاب حول علاقتنا المستقبلية مع اسرائيل: 1)الحزب الشيوعي ياريت لو يشاركنا بعض هؤلاء ومن رغب ولم نذكره هنا:
1)طه الخليفه 2)د.محمد القاضي 3)د.احمد عثمان عمر 4)عدلان عبد العزيز 5)عصام جبر الله.
2)حركة القوى الجديدة الديمقراطية : 1)د.الباقر العفيف 2)هاله عبد الحليم 3)امجد ابراهيم سليمان 4) بهاء بكري 5)شذى بله
3)حركة حق الحديثه 1)ثروت سوار الدهب 2)طلعت الطيب 3)خالد بحر
4)الحزب الليبرالي 1)عادل عبد العاطي 2)علي عمر علي 3) زهرة 4)نور تاور
5)الحركة الشعبيه 1)عبد الفتاح سعيد عرمان 2)د.حيدر بدوي 3)مصطفى سري 4)زكريا جوزيف 5)ليلي اكول 6)بيتر اكوت
6)حزب الامة جناح الصادق المهدي 1)خالد عويس 2)لنا مهدي 3)محمد حسن العمدة 4)يعقوب البشير 5)اسماعيل وراق 6)محمد عبد الرحمن 7)عبد المنعم خير الله
7)الحزب الاتحادي الديمقراطي 1)ود محجوب 2)احمد الشايقي 3)كمال مبارك
الحزب الاتحادي الديمقراطي الجديد: 1)ريهان الريح الشاذلي.
8)حركة العدل و المساواة(جناح د.خليل ابراهيم) 1)حامد حجر 2)الصادق ضرار 3)د.بشارة صقر
9)حركة تحرير السودان (جناح عبد الواحد) 1)محمدين اسحاق 2)الصادق زكريا
10)حركة تحرير السودان الموحدة بجوبا( بقيادة احمد عبد الشافي) 1)عصام الدين الحاج
11)حركة العدل و المساوة المنشقة بقيادة( د.ازرق) 1)عبد الفتاح 2)عبد المنعم
12)حركة تحرير السودان جناح الوحدة 1)محجوب حسين.
13)جبهة الشرق 1)دقنة 2)هاشم نوريت.
14)حزب المؤتمر السوداني 1)عماد خليفه 2)د.فاروق ابو كساوي 3)نور الدين صلاح الدين
15)حركة كوش 1)عبد الوهاب المحسي
شخصيات مستقلة: 1)محمد سليمان 2)هشام هباني 3)تماضر شيخ الدين 4)آمنه مختار 5)تراجي مصطفى 6)دينق 7)عمر علي 8)مرتضى جعفر 9)بكري ابوبكر 10)كبر 11)حيدر قاسم 12)ابو القاسم ابراهيم الحاج. 13) انور آدم 14)د. راشد الحاج وكل من يرغب في مناقشة الموضوع وعنده خلفية عنه. |
تراجي يا عزيزتي ماكانت محريه فيك انك تنسيني من القائمه بس علشان مره قلت راي نعم راي هو انا ضد اي علاقه مع اسرائيل
وتقبلي تحياتي وودي ابوتسابيح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
قلت لدومة أن النوم ما جاييك من جراء ما حدث لسناء, وهذا شعور إنساني طيب وصادق ويجد مني كل تقدير, بل لم أجد حين قرأت ما كتبتي وآخرين حول سناء ... غير الدموع, لاحظي دموع الرجال ... لأنك كنت صادقة في التعبير عن مأساة إنسان ... فما بالك بمأساة شعب بأسره, هو الشعب الفلسلطيني الصابر والمظلوم, وتعلمي أن ظلمته إسرائيل بإحتلال أرضه عنوة وعبر السلاح والدماء والمرارات الكبيرة ... فيما تظل إسرائيل { ملتزمة } تجاه نزوعها العسكري بتأديب أي صوت فلسطيني يأبى الخنوع للمقدرات الإسرائيلة الإستثنائية والبالغة التجاوز والعنف ... فصارت تحصد فى الفلسطينيين وكأنهم أغنام وليس لهم تلك الأرواح الأدمية التي تستحق سهرك وعدم نومك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
تظل القضية فى محاورها التاريخية فى تقديري ... قضية إسرائيل التي تحتل أراضي الفلسطينيين وتقتل أهل فلسلطين لما يحتجوا على هذا العدوان وعلى هذا الإحتلال, وحيث لا أود أن أذكرك أختى تراجي ... أن هذا الشعب صار مظلوما ومحروما من الحياة الطبيعية حتى صار الإستثناء هو طابع حياته, فهذا الشعب تمول إحتياجاته المعيشيعة الدولة المحتلة {إسرائيل} والأمم المتحدة وبعض المنظمات الإنسانية, فهؤلاء يجلبون الحليب للأطفال والرغيف للعائلة ... لأن هذا الشعب محروم من إقامة دولته حتى فيما تبقى له من أرض ... تخيلي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
أما مشروع دولتين إسرائيلية وفلسطينية, فهذا مقترح أمريكي على سبيل الإعتذار وتهدئة الخواطر العربية والإسلامية بعد الغزو الأمريكي للعراق { الغير موفق } ومع سلامة المشروع وتأييدي له, لكنه لم يتجاوز غير كونه شعار للتسويق والتسويف السياسيين, فلو كانت أمريكا جادة فى ذلك, لنفذته بما تملك من قوة ... ويظل الإحتقان التاريخي ماثل كذلك ... فلماذا أمريكا دوما منحازة للصف الإسرائيلي, حتى حين تظلم الآخرين؟ فيما هؤلاء الآخرين هم جزء كذلك من الحلم الأمريكي تجاه الشرق الأوسط الكبير ... والذي هو معني أمريكيا بالديمقراطية وحقوق الإنسان والإقتصاد المفتوح وأنماط الثقافة الغربية المستتبعة للحزمة الأمريكية... بل أن { مصالح } أمريكا أفصح لجهة كون المجمع الشرق أوسطي هو { مصدر } للحيوية الأمريكية ... بالبترول والثروات الأخرى والأسواق الإستهلاكية في تلك المجتمعات, هذا إضافة للموقع الإستراتيجي لبلدان الشرق الأوسط بأثقالها العربية /الإسلامية فى فلك المصالح الأمريكية. فإن كانت تلك المجتمعات مدرة للخير المنتهى أمريكيا, فإسرائيل هي الدولة الوحيدة فى الإقليم { المستنزفة } للمصالح الأمريكية ... عبر الدعم المالي والتسليحي والسياسي والمعنوي الذي تمحضه أمريكا لإسرائيل. فثمة معادلة هنا مختلة ... حتى بمقاييس السياسة الأمريكية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
لا ريب ... فقد حدث تطور درامي فى منحنى القضية الفلسطينية, لكنها تحولات إقترنت بما حدث ويحدث فى العالم ... فمن إدعاء اليسار الشيوعي والقومي لناصية قيادة الشأن الفلسطيني وتربعهما على تلك القمة لعقود من الزمان ... إنحدر المنحنى الفلسطيني إلى الناشطين الإسلاميين وغلاة الأمر بدعاوى دينية ... لكن من المهم أن تعلمي أن هذا الموقف على صعيد الشعب الفلسطيني هو موقف ردفعلي ... لكون الإنسان يبذل كل مرتخص وغالي فى سبيل الأرض, كما وأن الظلم القادم من على بيارق دينية { كما تفعل إسرائيل } يقابله ولا شك منصوص مقابل, وهذا بالضبط هو السبب في نماء حماس وبقية الفرق الدينية فى الساحة السياسية الفلسطينية, لتقابل شعار الدولة اليهودية ولمشروع إبادتها العملية لشعب يختلف عنهم معتقدا وعرقا ... هذا بالإضافة إلى التراكم التاريخي للقهر الإسرائيلي على ما تبقى من الشعب الفلسطيني ... ولهذا تجديني أنتبه لمنعطف خطير فى هذا المسار, فأهل فلسطين لا يملكون دولة ولا مصادر رزق كريمة تتأتى من عرقهم المسكوب { إفتراضا } على الحقول والمصانع ... ثم أنهم لا يملكون من الإعتراف السياسي ومن القدرة على إمتلاك جيش رسمي ومصادر مشروعة للسلاح ما يجعلهم يخوضون حربا ذات طبيعة نظامية, ولأجل هدف أراه عادل, هو تحرير أرضهم من المغتصب الإسرائيلي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
لكن ... هل تعلمي يا تراجي أن منظمة التحرير الفلسلطينية ... هي من أقدم وأوضح من أسسوا لمواثيق ومناهج ليبرالية فى الشرق الأوسط عموما أو المنطقة العربية على وجه التحديد... فقد كانوا يعلمون أن لبندقيتهم هدف واحد ... هو تحرير الأرض ... أما لتحرير الشعب فإنهم يتساوقون مع كل الفرضيات الليبرالية القائمة فى عالم اليوم ... فهم أول من فصل الدين عن الدولة فى المنطقة بإستثناء تركيا تغريبا, وهم علمانيون ويدعون لمجتمع ديمقراطي بعد التحرير ... ولديمقراطية مثبتة بينهم حتى ولما كانوا في سياق الظرف الإستثنائي { ظرف العمل العسكري ومهمة التحرير } ... فقد تكونت هذه المنظمة على نحو ديمقراطي ويحكمها دستور ديمقراطي مستوعب للخصائص الديمقراطية وفي إطار أعبائهم النضالية بشكل ما إعتيادي ... فلم تتأجل دورة إنتخابية بينهم ولأي سبب كان, كما لم تتعطل أي من مؤتمرات المنظمة ولا فعالياتها القيادية كذلك ... أما أن إمتلأت أشرعة هذه المنظمة ببعض الرياح اليسارية سابقا, فليس للأمر فى تقديري غير سببين ... أولهما سيادة مناخ الحرب الباردة في تلك الأيام ودعم الإتحاد السوفيتي لحركات التحرر العالمية وضمنهم فلسطين ... وثانيهما ... إنحياز أمريكا { من قولة تيت لإسرائيل } فيما أوجد مبررا { موضوعيا } للإتجاه يسارا ... رغم أنني لم أعد أرى أن التوجه يمينا أو يسارا هو مشكلة ... إنما المشكلة بأي وسيلة يودون الإمرة ... إذ لم أعد أقبل بغير الديمقراطية ... سبيلا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: HAYDER GASIM)
|
Quote: Last Update 03 مارس, 2008 08:40:46 PM بيان من تجمع كردفان للتنمية kad حول فتح حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد مكتب لها في إسرائيل نحن في تجمع كردفان للتنمية كاد ننظر للمسألة في سياق مختلف ونرفض تماما أن نكون بوق للنظام يمارس من خلاله دعاياته الساذجة والمثيرة للسخرية والضحك.. ونود التأكيد على الحقائق التالية :-
1- نرفض كافة محاولات الإغتيال السياسي والمبرمج عبر تلفزيون جمهورية السودان الذي كان من المفترض أن يكون جهازا وطنيا توزع فيه الفرص بعدالة ومساواة في ظل نظام ديمقراطي بدلاً من أن يكون لسانا تابعا للمؤتمر الوطني يرفض قول الحقيقة والصدق ويمارس شهادة الزور و ينشر الكذب والتضليل والدعاية الغوغائية تجاه جماهير الشعب السوداني.
2- يحق لحركة تحرير السودان المناضلة من أجل استرداد حقوق أبناء شعبها في دارفور خاصة والسودان عامة تنظيم عضويتها في أي مكان في العالم ولا غضاضة فى فتح مكتب لأعضائها في دولة إسرائيل وهنا نحي شجاعتهم في إعلان ذلك لتمليك شعبهم الحقائق كاملة بدلاً من التستر والتخفي .. وبهذا الإعلان يكونون قد برئوا أنفسهم من التهم التي توجه إليهم لأن الذي ينوي الشر لا يعلن ذلك على الملأ .
3- لا يحق لنظام الإنقاذ بأي حال من الأحوال إعطاء عبد الواحد محمد نور وغيره دروس في الأخلاق والمواعظ ضد دولة إسرائيل وغيرها .. فهم عندما كانوا يسمون الجبهة الإسلامية القومية كانوا جزء من نظام المخلوع جعفر النميري الذي قام بترحيل اليهود الفلاشا إلي دولة إسرائيل وسكتوا وتواطئوا حينها وقاموا لاحقا بتكريم المشرف عليها اللواء الفاتح عروة بتمثيلهم في الأمم المتحدة والآن يصرخون ويتباكون على خطوة لم يتوقعوها ولم يحسبوا لها أي حساب فضلا عن إنها جاءت من رجل خارج دائرة الضوء ولا يعد كواحد من أبناء البلد المخضرمين بناءا على حساباتهم وعقولهم المتزمتة ونفوسهم المريضة التي تصنف الناس حسب قبائلهم وجهاتهم وفق ما صرح به ما يسمى مساعد رئيس الجمهورية ..فهم عندما يذكّرون عبد الواحد محمد نور بأن أهل دارفور أهل قرآن ولا يمكن بأي حال من الأحوال قبولهم فتح مكتب لحركة تحرير السودان في دولة إسرائيل التي تقتل وتشرد الفلسطينيين وهو أمر لا يقبله أحد ولكن في نفس الوقت من قام بقتل وتشريد أهل دارفور وقصفهم وهم نيام بطائرات الانتينوف .. هل هي إسرائيل أو أمريكا ؟ فلو كانت جارة لدارفور لكانت هي المتهم الأول .. أين كان هذا الضمير المنافق والدجال الذي يتحرك الآن لمجرد فتح مكتب في دولة إسرائيل وكان يقط في النوم ولم يسمع ولم يشاهد حرق القرى وتشريد الملايين .. يا لزمن الجبن والعار.
4- نرفض تماماً ما يسمى بالمعارضة التي تزاحمت على شاشات التلفزيون تشجب وتدين خطوة فتح المكتب وقبلت أن تقول نصف الحقيقة وتبتلع الباقي حفاظا لماء الوجه أمام المؤتمر الوطني وخوفا من بطشه .. أي أن النصف الذي قاموا ببلعه هو أن السبب وراء ذهاب أكثر من ثلاثة ألاف من أبناء دارفور هو ما تعرضوا له من ظلم وأذى علي يد من يدعون أنهم أولي القربي و خطوة فتح المكتب جاءت نتيجة ولاحقة وليست الأساس .
5- يحذر تجمع كردفان للتنمية كاد من أن تجاهل الوضع في دارفور قاد إلي نتائج وتصورات فوق الخيال وربما الوضع في كردفان يشي بذات النتائج في حالة الاستمرار في سياسية التجاهل والتعنت بغرض المحافظة على كرسي السلطة الزائل بدلاً من حلحلة المشاكل وإعطاء كل ذي حق حقه ويا دار ما دخلك شر.. ولا ننسى قول أهلنا في كردفان المضطر يركب الصعب
تجمع كردفان للتنمية kad
السكرتارية الإعلامية
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: Last Update 02 مارس, 2008 09:40:38 AM محجوب حسين: حركة تحرير السودان قيادة الوحدة ليست لها أية علاقة مع إسرائيل في بيان أصدره الاستاذ محجوب حسين عضو هيئة القيادة العليا لحركة/ جيش تحرير السودان السودان قيادة الوحدة والناطق الرسمي جاء فيه ما يلي:
* في ظل المعاناة التي يعيشها شعبنا في دارفور و إشكاليات الأمن و الإستقرار بمعسكرات النزوح و اللجوء و فشل الدولة السودانية في تحقيق السلام في دارفور:-
1/ حركة تحرير السودان قيادة الوحدة الفصيل الأبرز و الأساس في دارفور ليست لها أية علاقة بدولة إسرائيل
2/ الحركة ترى بأن الوقت غير مناسب للحديث عن مثل هذه العلاقات و شعبنا يعاني الأمرين.
3/ الحركة تحترم مشاعر شعبنا في دارفور و تعتبر إقامة علاقات مع إسرائيل هو موقف فردي لايعبر عن شعبنا مطلقا.
محجوب حسين
عضو هيئة القيادة العليا لحركة/ جيش تحرير السودان السودان قيادة الوحدة
الناطق الرسمي
حرر في لندن: 29/02/2008
--------------------------------------------------------------------------------
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
السلام عليكم شكرا تراجى وشكرا لحيدر وعبد العاطى للمداخله المتميزه
الاخ حيدر رايك جيد كقراءه لواقع اسرائيل مع فلسطين وطمعها فى التوسع ولكن ترانى شعرت فى نهايات رايك بشئ من الرماديه ربما نتج حسب قراءتى من خوفك من الاصطدام براى تراجى المؤيد للتطبيع.وان لم يمنع ذلك من خروج رايك المباشر من التطبيع الا ان تلك الرماديه ازعجتنى قليلا. غير ذلك وجدت عندك افق واسع ورؤيه نافذه وقراءه جيده للتاريخ.
ويبقى سؤال لكما وتراجى: رجوع اسرائيل لحدودها وقيام دولتها هل يوقفها ام ستتغير فقط السياسه والشكل السياسى مع ثابت الاهداف؟!! والماسونيه لمن وما هدفها؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Elmosley)
|
االخ محمد عادل مرحبا وبجودك هنا والعفو و العافيه عملت انك غاضبا مني لاني مازحتك من قبل وصدقني لم اقصد سوى ممازحتك. وانت اخي الاصغر.فاعذرني.
Quote: خالد محمد عادل ماعندو حزب عضو فى حزب
|
مرحبا بك وانت تعكس لنا رؤية حزب الامة الاصلاح و التجديد اعتقد كما تسمونه وانا اقصد جناح مبارك الفاضل,وان لم تفكروا في الامر لاباس من عرض الامر على رئيسكم مبارك الفاضل والعودة لنا باري حول الامر.
تحياتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
الأستاذة تراجي
التحيات الطيبة شكراً على إضافاتك الثرة نقاش جاد و موضوعي و أرجو أن يكون كذلك و ليس الغرض منه المكايدة للإسلاموعروبيين و من لف لفيفهم و أرجو قبل الإجابة على هذا السؤال أن توضحي لي المعايير العامة التي يمكن أن تحدد لنا و بشكل قاطع مع من يمكن أن تكون لنا علاقات دبلوماسية و مع من لا يمكن. هذا ضروري قبل طرح السؤال الخاص بإسرائيل. و ما هو رأيك أنت بالضرورة في إقامة العلاقات الدبلوماسية مع: 1. مصر التي تحتل الأراضي السودانية. 2. أثيوبيا التي تحتل الأراضي السودانية. 3. كينيا التي تحتل الأراضي السودانية.
هكذا نرتب الأولويات
هل المصالح هي وحدها التي تحدد إقامة علاقات مع الآخرين أم لا؟
إذن لماذا نلوم أمريكا التي تدعم الأنظمة الأصولية و الشمولية في الشرق الأوسط تحت ستار المصالح؟
لماذا ندين إيران القائمة على الشرعية الدينية و السودان كذلك و في نفس الوقت نغض الطرف عن إسرائيل؟ ما هو الفرق بين نظام الملالي الأفغانستاني و الإيراني و النظام اليهودي في إسرائيل؟
ما هو الفرق بين المركزية التي تحدد هوية السودان بأنها إسلامية و عروبية و المركزية اليهودية في إسرائيل؟ أنت تعلمين حق العلم أن كونك يهودياً يؤهلك تلقائياً لنيل الجنسية (اليهودية) و ليس الإسرائيلية غض النظر عن مكان مولدك و نشأتك، و هذا الحق غير مكفول بنفس المساواة للآخرين من سكان إسرائيل الفعليين إذا كانوا فلسطينيين مسيحيين أو مسلمين. طالعت في تقرير لشبكة الأرض و السكن (HABITAT) أن الجنسية اليهودية و ليس الإسرائيلية هي التي تمنح. هذا إذا ما غضضنا الطرف أن إسرائيل ما زالت دولة محتلة لدولة أخرى و هو سلوك مرفوض من ناحية المبدأ الأخلاقي و ليس لأن هؤلاء هم عرب أو مسلمون كما قد يتبادر إلى أذهان البعض. المعايير حسب رأيي الشخصي و ليس رأي الحزب رغم أني الأمين الإعلامي للحزب هي: إن التوجهات الصحيحة في السياسة الخارجية تنبع من التوجهات الصحيحة في السياسة الداخلية التي يجب أن تراعي التعددية الثقافية. و أن علاقات السودان الخارجية يجب أن تقوم علي مبدأ الاستقلال والتعاون بين الشعوب كافة في إطار التعايش السلمي والمصالح المشترك.مع مراعاة المبادئ الإنسانية العالمية و هي الديمقراطية و حقوق الإنسان و الحكم الراشد و هذه المعايير تطبق بالضرورة على جميع دول العالم سواء عندي العربية السعودية و جنوب إفريقيا و إسرائيل. و بالتالي أنا ضد إقامة علاقات مع إسرائيل من ناحية مبدًأ أنها ما زالت دولة أبارتهايد ديني تمارس التنكيل و القمع و لا تراعي حقوق الإنسان ضد أخوان لنا في الإنسانية. لا تنسي أن التطرف الديني و الإرهاب و الهوس الذي يجتاح العالم الآن يستمد مشروعيته بالدرجة الأولى من هذا الإحتلال و بالتالي فإن رد الفعل لا يفصل عن الفعل الذي يهدد الأمن و السلام الدوليين بنفس الدرجة. ا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: جيش تحرير السودان و مكتب تنظيم أعضائه في تل أبيب لتنظيم شئون أعضاء الحركة ؛ و أعلن مسئولوه عنه .فان مكتب حركة تحرير السودان في تل ابيب عاصمة دولة اسرائيل مهمته ليس اوسع من ذلك لدى مركز دراسات السودان المعاصر وأعضائه . تسير شئون افراد الحركة الثورية حيثما يتواجدون -وفق نظمها ولوائحها الداخلية حيث أكد مسئولوه . لا ينبغي أن يفهم انه بحجم او مستوى صناعة علاقات سياسية كتلك التي تقع عادة بين الدول والحكومات في ندية واحترام متبادل . وليست حركة تطبع علاقاتها بدولة كما يروج له . كما انه لا يذهب بالخيال الى مستوى تلقي دعم من حكومة دولة اسرائيل ؛ وذلك لان المكتب في مستواه وتكوينه شبيه باي مكتب للحركة المعنية او اي حركة سودانية معارضة اخرى في اي دولة اخرى من دول العالم ؛ في مصر كان او في فرنسا مثلا . وعلى ذلك ؛ وكما اعلن عنه المسؤولون ايضا فانه لا يمكن ان يذهب التفكير الى مدى ابعد من كونه مكتب يختص بتنظيم شئون العضوية المنتمية للحركة السياسية ؛ وشئون السودانيين المتواجدون في إسرائيل من غير الأعضاء – كما نرجو ونأمل - . والحال عن المكتب الجديد كحال مكاتب شبيهة لها أخرى ؛ فلم يصل مكاتب الحركات المسلحة ولا سيما حركة التحرير في دول العالم الاخرى الى مستوى او مرحلة اقامة علاقات سياسية مع حكومات تلك الدول ، في مصر كان او في فرنسا مثلا . ولم تعني تلقي دعما لها بأي شكل كان من حكومات تلك الدول ، مصر يكن أو فرنسا مثلا. وانه إذا ما حصل اي تطور ابعد من ذلك فيما يتعلق بمكتب حركة تحرير السودان في تل افيف يجب حسبانه في سياق النشاط العادي للثوار كما أن لو تحصلت حركة تحرير السودان او اي حركة سياسية أخرى لدعم من حكومة مصر او حكومة فرنسا مثلا أو أي حكومة دولة اخرى ؛ وفق التفاهمات الثورية التي تخدم مصالح شعب السودان برؤية الحركات حيث ما يتأسس مكاتب لها . واغلب الظن ان تلك- أو ما يسمونها مكاتب الحركات في دول العالم - لم تشكل من الاعتبار مقدارا يسترعي اهتمامات حكومات تلك الدول كي تدعمها أو قد تمثل لها ذات بعد تدفعها لخلق علاقات ؛ والحال يجري على المكتب الجديد المعلن تاسيه في تل أبيب. لقد جرت العادة على ان يكون مهام مكاتب الحركات المسلحة بالاضافة الى تنظيم شئون عضويتها- وهم ابناء قبيلة رئيس الفصيل في الغالب – هو شرح مشكلة دارفور واحوالها اليومية. وعليه ؛ وبعيدا عن الضبابيات التضليلية المثار من الخرطوم فان تل ابيب – الاستثناء - يجب ان لا تظل استثناء إلى الأبد ، بل تلحق كل عواصم الدول الاخرى في اعتيادية التقديرات لدى أهل السودان . وان يعتبر شعب الإسرائيلي مثل كل شعوب الارض الاخرى ؛ وتكون شئونها جزء من خصوصيتها التي لا تعنينا في شي ولاسيما اللاجئون إليها، كما الحال موقف اي سوداني من شئون اي دولة اخرى وجد نفسه بها . وان يكن قد جاء اللجؤ إلي إسرائيل في سياق البحث المستمر للسودانين من السكان الأصليين عن النجاة من مجازر نظام الحكم في السودان لكن إسرائيل وشعبها كان في مفهوم الحداثي للسودانيين سيمحى من لائحة الخصوم إلى الأبد ؛ وذلك لان وضعها هناك لم يكن تمثل إرادة شعبنا في شبه القارة السودانية بل كان عمل الاستعماريين العنصريين في الحكم من فتحوا أقاموا مجازر الإبادة في حق شعبنا . أهمية السوداني ورعايته مع انه وفق مبادئه لا ينادي بهجرة اهل السودان من وطنهم بل يجب مواصلة النضال لكن مركز دراسات السودان المعاصر ظل يدعو المهاجرين ، ولا سيما المنظمين في مكاتب الحركات المسلحة السودانية في كل بلدان العالم إلى أهمية إضافة مهمات جوهرية إلى وظائفها العادية؛ اذ انه و في ظل فشل الدولة السودانية ، وعجزه المستمر في القيام بواجبها نحو سكانها ؛ يعاني رعايا السودانيين مشقات عديدة في دول العالم - حتى التي بها سفارات سودانية – ليس فقط التي ليست بها سفارات - وهي دول كثيرة – تحتاج من المهتمين بتضاعف مسئولياتهم نحو مواطنيهم . والمهامات المقترحة من المركز لمكاتب الحركات بالإضافة إلى تنظيم شئون عضويتها : - الاهتمام بالإنسان السوداني أينما يكن ومساعدته وعونه بقدر المستطاع . -نشر أفكار الحرية واحترام الاخر في مفهوم الثورة السودانية المعاصرة الى كل السودانين المهاجرين في بلدان العالم املا في تنظيم جهودهم نحو خلق سودان جديد قابل فيه السوداني لاخيه السواني. - توصل رسالة الثورة السودانية الى شعوب وامم الارض خاصة فيما يتلخص برغبة الأمة السودانية إلى صناعة علاقات انسانية عميقة و جيدة مع كل شعوب العالم باختلاف ثقافاتهم الونهم ومعتقداتهم . - محاولة الاتصال عبر تلك المكاتب بكل البعثات الدبلماسية والجاليات الاجنبية المقيمة في الدولة التي بها المكاتب للغرضين الثاني والثالث. إن حركة وجيش تحرير السودان كانت متقدمة اكثر في فكرها الثوري واطروحاتها الوطنية وفق ذلك في كثير من مكاتبها كما وضح بياناتها عن حالة اللاجئين السودانيين في بعض دول العالم. مفاهيم حرة . لقد نشرنا في وقت سابق رؤيتنا فيما يتعلق بضرورة تواصل السودانين مع شعوب العالم ؛ وخصصنا مفهوم لفكرة التعاطي مع دولة اسرائيل وشعبها في مقال (ليست للأمة السودانية عداوة مع أي أو شعب العالم ) منشور بتاريخ :15 ديسمبر 2006 إفرنجي . وذلك لمكانة اسرائيل (الاستثنائية) بين دول العالم ظلت في علاقاتنا الخارجية خلال السنوات الخمسين الماضية من تاريخ امتنا ؛ عقب انحصار المد الاستعماري الاجنبي لبلادنا وسيطرة الاستعمار الداخلي ومفاهيمه العنصرية الرافضة للاخر بالدخل والخارج. يطيب لنا ان نؤكد مرة اخرى بهذه المناسبة تلك الرؤية ؛ والتي جاءت في معرض توضيح الموقف السوداني من جمعية (الصداقة الاسرائيلية السودانية) المنشاة من قبل الناشطة السودانية المقيمة في كندا تراجي ابوطالب مصطفى وناشطون سودانيون . ونامن هنا على تلك الرؤية والمفاهيم التي تمثل جزء اساسي من ذهنية جيل السوداني المعاصر المتحررة في نظرته للاخر ، ونقول هنا النص التالي : (حتى يسترد إرادته فانه لا خصومة أو معاداة لامتنا السودانية مع أي شعب أو امة في أي دولة بامتداد الكرة الأرضية بسبب دين أو لون أو عرق أو ثقافة ؛ وإننا في السودان كدولة متعددة الأديان والثقافات والأعراق يسعى لتحقيق التسامح الثقافي والديني والاحترام الاثني كمحدد أساسي للسلام نطوق لبناء صداقات دائمة مع كل أمم الأرض وشعوبها بمختلف أديانهم وثقافاتهم ؛ وان صداقات أي دولة بها لاجئين سودانيين أو خصوماتها الخارجية جزء من شئونها الخاصة الذي يجب أن لا تعنينا في شئ ؛ وضرورة التزامنا بقوانينها وتقاليد سكانها ؛ وتلك مسالة مبدئية في عقيدة جيل السودان الجديد يستحق نشره والتبشير به . أن من أهم مرتكزات ثورة جيل القرن الحادي والعشرين في السودان : اثنين : الحرية ، وقبول الآخر . وبما إنها ثورة تسعى للنهوض امة ، وتطورها نحو آفاق الإنسانية فانه مطلوب السعي اولا لفض الغبار الكثيف الذي عاش متراكم على وعي شعبنا وامتنا السودانية لقرون يشكل له الضبابية في الرؤى نحو الآخر . والسعي ثانيا لفك قيود واغلال عاش يكبل عقل ا الانسان السوداني في التفكير والإبداع . والثالث الانطلاقة نحو افاق واسعة للابداع والتناغم والتعاون في ثورة البناء والتعمير . سعت مركزية الدولة المدارة من قوى الجلابة- من بقيا سماسرة تجارة الرقيق السابقين في بلادنا - طوال حكمهم علينا لصناعة الأغلال الفكرية وإثارة الغبار والحفاظ عليها ؛ حولوا السودان كله إلى حظيرة رق يفعلون فيه ما يشاءون لا يروعهم قيمة إنسانية أو دين ؛ جعلوا من معيقات التطور مسلمات ، ومن قيود الفكر ثوابت ؛ يتربى الأطفال منذ نعومة أظفارهم داخل محابس الفهوم والمعاني ، و يتشربون ثقافة رفض الاخر داخليا وخارجيا ب، وإثارة الكراهية ضد البشر لأسباب دنية وعرقيا وثقافية . ولقد عان بلادنا ولا يزال يعاني من تلك الوباء الجلابي القاتل. وللعلم انه ليس في عالم الحياة الدنيا مسلمات أو ثوابت في قواعد حركة الكون وعلاقات البشر ؛ إنما تقوم الحياة على متغيرات وكذالك تحكم علاقات البشر وفق مصالحهم الفردية والجماعية . الإنسان حرا ؛ وهو يقدر مصالحه ؛ وفي ثورتنا يقوم أي إنسان في السودان بنشاطه وعمله وفق ما يراه هو ويعتقده بحرية ويحكم تصرفاته الوعي ؛ وكذالك تتحقق مصالح الأفراد والجماعات ليس وفق ما يراه الآخرين لخدمة مصالحهم الذاتية. في ثورتنا ؛ مضى زمن يفكر فيه البعض للبعض ؛ مضى زمن يلخص فيه البعض للبعض مشاكلهم وقضاياهم ويبدع لهم الحلول ؛ مضى زمن يرعى فيه البعض للبعض مصالحهم والمخاطر عليهم ويدعي حفظها ؛ مضى زمن يدعى فيه البعض للبعض تحديد معتقداتهم وقيمهم وصونها ؛ كما انه مضى زمن يأمر البعض فيه البعض بما يجب ان يفعلوه وبما لا يجب ان يفعلوه في حياتهم . اننا في عصر الحريات والحقوق الفردية والجماعية ؛ تحقق المصالح العامة والخاصة بالذات في مساواة و حرية . في الإرادة و التفكير والتنظيم، و حرية صناعة العلاقات دونما اي توصية من احد او فرض من احد . على ذلك ؛ فان استمرار وجود جماعات تفرض نفسها ؛ ورؤاها وأفكارها على امتنا بصيغها التسلطية والقمعية تشكل أعظم تهديد للسلام والاستقرار ببلادنا ؛ وانه يجب أن يكون واضحا للجميع نحو تحقيق مصالح شعبنا السوداني لا يقبل جيلنا المعاصر الاملاءات الاستعمارية والاستحمارية بعد . وعلى ذلك يجب توضيحه ؛ لا يمكن لجماعة تسلطية -ولاسيما الحاكمة في السودان- وشريكاتها في العقلية الرجعية الأحادية أن تستمر تفرض ما تسميها (مسلمات وثوابت )على شعوبنا ؛ وذلك لان هذه الرجعيات والنهوج هي التي اقعدت السودان عن اللحاق بركب التطور والنمو الذي ساد العالم طوال القرن العشرين المنصرم؛ وتلك هي المفاهيم التي كرست للتبعية والانحلال في شعبنا عاش عالة على الأخريين ؛ وتلك هي المفاهيم التي ساهمت في ابقاء الامة السودانية في بيئة التخلف والكوارث والحرمان ؛ وتلك هي المفاهيم التي جعلت من السودان اكبر بلد في العالم يعيق السلام العالمي والتعاون الدولي . وان هذه الجماعات المتسلطة الحاكمة سعت تفرض ما تسميها (مسلمات الشعب السوداني وثوابته) في العلاقات الداخلية مع بعضه والخارجية مع شعوب العالم وأممه دونما احترام لإنسانية الإنسان أو الاعتراف بحقوقه واحترام حريته وادميته . ولذا فإنها تتحمل المسئولية الكاملة في تدمير إنسان السودان وتحطميه عن الإنتاج والنهوض ، وتتحمل كامل مسئوليتها في تاخير هذا البلد وتخلفه ، وتتحمل المسئولية الاخلاقية في خلق من الدولة السودان كيان يقف ضد تطعات شعبه ، وشعوب العالم نحو عالم مستقر خالي من الكراهية والعنصرية الدينية والعرقية والثقافية ، وعودا للبدء اسرائيل الدولة التي عاشت استثناء ؛ وحيث وجود -بحسب احصائيات مركز السودان المعاصر- فوق سبعة ألف وثلثمئة لاجئ سوداني جمعهم الناجين من مجازر نظام الخرطوم وعمليات الابادة الجماعية التي ترتكب باستمرار في حق السكان منذ جنوب السودان إلى جبال النوبة والانقسنا إلى غربه - في حاجة لوجود جهة تتولى شئون السودانيين ؛ إذ إنهم في حاجة ماسة لتنظيم شئونهم وجهودهم كأي بلد آخر في العالم وجد فيها سودانيون وتأسس بها مكاتب تنظيمية ؛ ولا سيما انه لا يزال بعض منهم نزلاء سجون في اسرائيل؛ ولقد اشار مركز دراسات السودان المعاصر في تقريره السنوي الإنساني الصادر لعام 2007 ف الى ذلك وناشد السلطات الاسرائيلية بضرورة النظر في احوال نزلاء سجونها من الناجين من مجازر الإبادة في السودان ؛ وأشار المركز إلى ضرورة توفر جهة سودانية تأخذ تلك المسئولية. إن مركز السودان المعاصر يثمن بلا شك دور الرفقاء في جيش تحرير السودان بهذه الخطوة في سياق اهتمامهم المعهود بشان شعبهم السوداني ؛ وتولي مسئولياتهم نحوهم أينما يتواجدون خلال عصر القتل الجماعي والتهجير الجماعي ؛ وذلك لم يصرف حركة تحرير السودان من متابعة مصار الحلول للازمة من جهة أو الاهتمام بواقع الحال السيئ لشعب السودان في الداخلي من جهة أخرى . وان مكتبه في إسرائيل يعكس عمق الفهم الحداثي للآخر في وعيهم . ثلاث رسائل 1. في ظل التشويش المفاهيمي الذي يمارسه نظام الخرطوم بعقليته العنصرية القمعية وهو يستند على الة الدولة في الخداع والترهيب ، فان الإعلان عن تأسيس مكتب ينظم شئون السودانين الناجين وشئون اعضاء جيش التحرير في اسرائيل يعد تحدي صارخ لارادة الاستعمار الداخلي ، وهي خطوة جريئة بما يكفي لتعكس استقلالية القرار السوداني الثوري وصرامة العزيمة لمنظومة لا تزال ناشئة ، تتضاعف مسئولياتها و بات ينتظرها الامة السودانية بفارق صبر في المساهمة في تحقيق آمالها نحو عالم التحرر الكامل فالتنمية والنهوض والسلام الأبدي ؛ بعدما عاشت الأمة قرون تقاد على هيئة خراف هاملة من قبل المجموعات الاستعمارية الضالة الفارضة نفسها باستعلاء ؛ ووكلت نفسها عن كل الأمم الاستعمارية التي غزت بلادنا سابقا، وتجهل في تضليلها أن تصطف بعنجهية لتكون متحدثة باسم ارادة الله في الارض . 2. متى ما يكون الرجل صادقا في ثوريته ، مخلصا لشعبه فان الدنيا كلها تعجز من عن تزحزحه مقدار انملة عن قناعاته ومبادئه نحو التغير النهائي ؛ تلك هي الثورة ؛ هذا لتبين عدم فعالية الارهاب النفسي وخيبة الانتاج الفكري التي يأخذ نظام ابرتهايد الخرطوم في ممارسته ؛ و دوما عقب فضح عجزه الكامل في تبديل قناعات الجماهير حين تمارس رفضها القاطع له ، وتتمسك بثقتها في قادتها المؤمنين بافكارهم ؛ يلجا النظام الى محرابه المقدس ليمارس احد اهم وظائفه السيئة وهي إثارة الكراهية ضد البشر . ونظام ساقط أخلاقيا عالميا حتى إشعار آخر بذلك ينبه العالم كله إلى جرائم التطهير العرقي ، والابادة ، والتعذيب الجماعي ، واغتصاب النساء ، والتهجير القسري الذي دام يمارسه في حق سكان شبه القارة السودانية دون تميز . ولن يفلح في تبديل أي نظام آخر تلك المكانة. 3. للرفقاء ؛ وأشقاء الثورة في الحركات المسلحة - مع اعادة التاكيد على حرية الراي واحترام الاخر كمبدا ثوري اساسي – تعد مسالة تأسيس مكتب ينظم شئون السودانين الناجين من مجازر السودان في تل افيف خطوة من منظمة رفيقة تستحق التقدير (لاستثنائية) الحال في إسرائيل ؛ ليس كما لو كان الحال في عاصمة اخرى تراعي شئون السودانيين ؛ إلا أن أي تصريح يقرأ في سياق دعم موقف نظام الخرطوم من الحدث كشجبه أو التنديد به او التبرء منه أو تسفيه على سبب سياسي أو ديني لا يعد فقط صادر عن عقل لم يكتمل تحرره من مفاهيم الرجعية والانغلاق الاعمى بعد او عقل لم يتواءم فيه مفاهيم الحداثة والثورية بعد – برغم قلة تاثير تصاريح كتلك - لكن يعد بكل تاكيد طعن القضية وطعنة رفيق من الخلف . هذه دعوة لبعض الرفقاء مراجعة بعض تصريحاتهم غير الحداثية في المناسبة ؛ ومداركته في أحداث ثورية مشابهة تتتالى مستقبلا. منعم سليمان مركز دراسات السودان المعاصر
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
أنا ضد مش إقامة علاقة بل ضد الوجود الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ... لماذا؟ .. ببساطة ديل ناس مستعمرين غض النظر عن الدين ولا اللون ولا أي حاجة ... الأرض فلسطينية وشعب إسرائيل المذكورين في التاريخ هم ساكنيها الأصليين الفلسطينيين وما جاورهم .. أما من هم موجودين الآن فهم مغتصبين ليس إلا ... مثلهم مثل من أفقر أفريقيا وآسيا من خضرتها وأمواشيها وغاباتها والآن ينادي ينادي بضرورة تناول الخضروات ولبس الفرو الصناعي ... يبقى حق الأخوة الفلسطينيين مشروع لهم ... لا خارطة طريق ولا يحزنون ... ومن يهن يسهل الهوان عليه
get up satand up stand up for your right
| |
|
|
|
|
|
|
Re (Re: Tragie Mustafa)
|
الاخت تراجى بالاصالة عن نفسى و بالنيابة عن نفسى برضو اتمسك بلاءات الخرطوم الثلاث لن نعترف بدزلة باطلة قامت كتكفير للغرب عن اساءتهم لليهود.دولة قامت على نبؤة مزعومة (اغرب دولة فى التاريخ) لا تنفى نيتها التوسعية (من الفرات الى النيل ) دولة لا تتورع فى سبيل امنها ان ترشى نصف العالم و ان تقتل كل من يقف بوجهها
لا تنسوا جرائمها
دولة عنصرية يحكمها قانون عنصرى
دولة عسكرية كل رجالها و نسائها مقاتلين
لا تتورع عن قتل الاطفال و النساء و الشيوخ
دولة تملك حق النقض الفيتو لا تحترم قرارات الشرعية الدولية
دولة توسعية
دولة اجرامية جعلت الاغتيال مفخرة
ماذا تريد منا اسرائيل و ما اطماعها فى السودان و لماذا الاستماتة من قبل البعض فى الدفاع عنها اهو ثمن لشىء دفع ام ماذا
فلتذهب اسرائيل للجحيم و كل من يقف فى صفها سيدينه التاريخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Re (Re: Waeil Elsayid Awad)
|
Quote: لا تنسوا جرائمها
دولة عنصرية يحكمها قانون عنصرى
دولة عسكرية كل رجالها و نسائها مقاتلين
لا تتورع عن قتل الاطفال و النساء و الشيوخ
دولة تملك حق النقض الفيتو لا تحترم قرارات الشرعية الدولية
دولة توسعية
دولة اجرامية جعلت الاغتيال مفخرة |
اول مرة اشوف زول بوصف فى نفسوا وهو ماعارف اعملوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Re (Re: amir jabir)
|
Quote: ممكن نعرف سيد الفكرة والبوست منو ؟
يعني منو الكتب البوست ده |
غريبه يا وليد المبارك بقينا في جنس ده؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Re (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: شخصيات مستقلة: 1)محمد سليمان 2)هشام هباني 3)تماضر شيخ الدين 4)آمنه مختار 5)تراجي مصطفى
|
يا وليد يا شاطر انا ركزت ان اصف نفسي باني مستقلةوهذا كل ما هنالك.
Quote: ام حازم انتي بقيتي تطشمي ؟ |
ابرأ يايابا واستبرأ. بطشم بحبكم بس يا جميل!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Re (Re: Tragie Mustafa)
|
تسلمي يمه
واتخارج عشان ما الخبت ليك البوست يا فرده
لكن قبلي ما اتخارج
محمد سليمان ما مستقل محمد سليمان كوووووووووز
كان ترضي ولا كان تابي
فت عافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
العزيزة تراجى.. أعتقد تعلمين رأيى حول الموضوع..
فأنا من انصار العلاقة الشعبية بين الشعبين السودانى والاسرائيلى.. وأطبق هذا فعليا فى حياتى ..ومن زمان.. وأعتقد لو كانت حكومات المنطقة شجعت العلاقة الشعبية لكان تغير الكثير.. ولبنيت كثير من جسور الثقة والتفاهم .. ولأكتشف الطرفين انهم يتعاملون مع بشر ..وليس شياطين..
وبالرغم مع انى عندى مشكلة أساسية مع الدول التى تنشأ على اساس دينى أو عنصرى.. وبالرغم من المظالم التى افرزها وجود دولة اسرائيل فى المنطقة .. وبالرغم من ايمانى بان الدولة الاسرائلية تحمل كل عيوب نظم الشرق الأوسط ..ولا تفضلها فى شئ.. فحتى ديمقراطيتها انتقائية.. بالرغم من ذلك كله..أرى ان لا مناص ..ولا مفر...من التعامل مع دولة اسرائيل والاعتراف بها..
وأؤمن بضرورة قيام دولة فلسطينية جوار دولة اسرائيل ..وضرورة الاعتراف المتبادل.. والا سنظل نلف فى هذه الحلقة الجهنمية من الكره والعداء الى ما لا نهاية..
وأؤمن أيضا بضرورة التخلص من التعصب الدينى ..وأن الأفضل لاتباع الديانات الثلاث ( المسيحية والاسلامية واليهودية) أن يتخلصوا من حالة التربص والعداء وأوهام حتمية المواجهة بين هذه الديانات.. ان لم يكن لاجل شئ..فلأجل عالم أفضل وصحى للأجيال القادمة..
ختاما أعتقد ان الجميع سيكتشفون انه لا مفر من الاعتراف والتعامل مع دولة اسرائيل فى النهاية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: وليد محمد المبارك)
|
يا وليد يا عسل انت المصحيك لحسه شنو؟؟؟
Quote: عجبني ليك يا تراجي
الجماعة كلهم عملوا حمد لبد وما هببو ليك
|
يازول انا الجماعه ديل عارفاهم ناس حمد لبد عشان كده نكشتهم:
Quote: هسع لو كان كتبتينا انا وفيصل نوبي وعمر الفاروق وباقي الفرد كان برطعنا ليك في البوست ده جنس برطعة |
يغسي عليك يا وليد يعني عايز تقول انا همشتك؟؟؟ يابا ابرى انا من انه اهمش لي زول يازول قلنا لكم من لم يذكروا بالسم فحبابهم يجوا كلهم في باب وكل من ارادا ان يدلوا بدلوه تقول لي مهمشين؟؟
حباب برطعتك يابا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
تراجي صاحي بالليل ده سادي خدمة وردية امن و متابعة منبر سودانيز اون لاين واحواله( او كما قال عمر علي وهشام هباني ) امال ايه انتو قايلننا نايمين نحن ناس الحكومة
يا تراجي ما تحنكيني شنو الما كتبت اسمو يتفضل وعزومة المراكبية دي لو كنت عاوزانا كانت قدمتي لينا الدعوه حركات الاعراس دي ما معانا ناس يدوهم كروت فاخرة وناس يعزموهم في الجامع
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
___________
يا حيدر ازيك تراجي دي والله لو ما قلشتها بتاعت اسرائيل دي كانت حا تكون احلا زول في المنبر بعد تماضر هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها افتنهم ليك مع بعض هسع انا عشان بعزها شغال ارفع ليها في البوست الباير ده
والحقيقة انا عجبني ليك البوست الزرة ده الجماعة كلهم عملوا نايمين والله تراجي زاتها بتاعت محن يعني في داعي للزنقة دي مافي زول حا يشتغل بالبوست ده الا الرمتالة الزي كده باقي الناس والمدعوين خصوصا قاعدين يحاحو بي جنبو ساااااااااكت وبفطوه ليك
والله يا تراجي سوالك حار خلاس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
بس تنسونا!
انا خايف بعد اكتب يجى اخو بكرى المتهور داك يدخل بى اسمو ويمسح المداخلة!!!
المهم ...
Quote: دول لايصة: 1)السودان!! |
انا يا تراجى ناوى اخش فى بزنس بتاع مخدرات وكدة!
لو نجح يبقى من الضرورة انو نتنازل عن اللايصين (السودان، ايران، سوريا، نيلسون مانديلا، قرارات مجلس الأمن، القانون الدولى، الإلتزامات الموقعة ومنسية، العقل، التاريخ، الأخلاق، ....الخ) ونحسن علاقاتنا مع الحبيبة إسرائيل
المهم البزنس يمشى!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ |
اسرائيل ... دولة مستقلة ... و معترف بها فى الأمم المتحدة ... و هى الدولة الديمقراطية الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط ... و هى دولة مسالمة ... و نعم للعلاقة و الصداقة معها و مع شعبها الذى له الحق فى اقامة دولته بأرض أجداده ... و لكن ! مع كل ذلك ! فهى ، أى إسرائيل .. تستطيع الدفاع عن نفسها و عن شعبها ضد أى من الأوباش و فلول الارهاب... فإن كان للبعض أن ( يتفاصح ! ) أو ( يتلاسن ! ) فإن لإسرائيل جيش دفاعها ...الذى يجيد قطع ( الألسن ! ) و قص ( الفصوص !! ) و ( مساواتها ! ) ببعضها ! إن تطاولت و تعدت ( حدودها !!! ) ... الجماعة ! عارفين كدى كويس ! .. يا تراجى ... عبدالماجد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
أنا شخصيا برى الآتي:
שלום,
בפזיזות מטופשת, לאחר ששדרגתי את גומלה לגירסה 1.3, כל ההגדרות של העברית שלי השתבשו.
ניסיתי להחזיר אחורה את ההתקנה...אבל במקום לנקות את מסד הנתונים, מחקתי אותו.
למזלי עשיתי גיבוי לכל המערכת בעזרת רכיב שעושה גיבויים (לא זוכר את שמו. כלומר, יש ביידי קובץ tar.gz שמכיל את כל המערכת שלי...שכאמור נמחקה לחלוטין.
הבעייה, וזו שאלתי, איך אני מעלה את הקובץ הנ"ל ופורס אותו כך שכל ההגדרות וכל הנתונים יחזרו לקדמותם.
דרך אגב, משום שמחקתי את מסד הנתונים, יצרתי חדש ובאותו שם ובאותו ספרייה.
ניסיתי להעלות את אותו קובץ שגודלו כ 3.8 מגה...אבל העלאה כל הזמן נכשלת.
אשמח לקבל כל עזרה שכן אין לי אתר עכשיו.
תודה.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
نحن جزء من ابناء الشعب السوداني المؤمنين بضرورة اقامة علاقة مع شعب اسرائيل
انتو منو واحد
اتنين كدي اشرحي الحوجة الماسة الخلتك تنادى باقامة علاقات مع اسرائيل
او رؤيتك انت للتطبيع مع اسرائيل مبنية علي ياتو اسس
فدايرين نعرف فهمك لى شكل العلاقة بعدين حتين ندلي براينا
برغم انى مامضمن لستة الاسماء المزكوره لكنى وضعت نفسي تحت
قائمة السقط سهوا اوالافراد المدعويين جميعا للمناقشة بلا ضهب
مع تحفظى علي بعض الاسماء التى وردت علي اساس انها شخصيات مستقلة
(والودللجميع)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
تحية لصاحبة البوست - تراجي تحية لجميع المتداخلين
في الحقيقة انا ما عايز اصوت على الأقل الآن
لكن لدي سؤال ؟؟؟
طيب ما امريكا محتلة العراق وافغانستان
ومع كل لديها علاقات تعتبر جيدة مع السودان ولديها سفرة في الخرطوم والأمريكان يدخلوا ويخرجوا من السودان على كيفهم
عايز اعرف الفرق شنو
مايجى واحد يقول لي العراق غلطت واحتلت الكويت والمظلة الدولية برضو كان في قناة عبر منظمات المجتمع الدولي تحل المشكلة دون دخول امريكا في الاراضي العراقية
لكم التحايا
نورالدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: 3/ في الوقت الحالي فان دولة اسرائيل تخرق القانون الدولي باحتلالها لاراضي ثلاث دول وشعوب؛ وترفض تطبيق عدة قرارات للامم المتحدة في هذا الصدد؛ كما انها من الدول ذات النزعات العسكرية ولم توقع على معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية؛ وتملك عددا كبيرا من الرؤوس النووية هددت عدة مرات باستخدامها؛ كما انها من اكثر الدول في العالم خرقا لحقوق الانسان كما يرد في تقارير المنظمات العالمية؛ وتشترك قواها الرئيسية (اليمين واليسار) في هذه السياسة؛ كما ان سياساتها هذه تلقى دعما كبيرا من نسبة عالية من مواطنيها.
|
جوزيت وبوركت وعوفيت (أبوإماليا)
... ... ...
Quote: دول لايصة: 1)السودان!!
|
بِذا تكونين (بيدك) قد أضعفتي من (موضوعية) البوست .... (دول لايصة) ؟؟؟؟ لم ؟؟؟ أأن لا أُطبّع و لا أسعى له و لا أفتح حواراً جاداً مع (إسرائيل) أكون (لايصاً) .... لا حول ولا قُوة إلا بالله !!!!! كيف نبتدر نقاشاً موضوعياً لعنوان يفتقد الموضوعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
أود في البدء أن أشكر الأستاذة/ تراجي لرغبتها في أن تسمع وجهة نظري حول موضوع إقامة علاقات مع إسرائيل. كذلك أود أن أوضح بأن ماسينشر أدناه هو رأيي الشخصي المنشور كموضوع بموقعي الفرعي بالحوار المتمدن منذ فترة، وهو لايلزم أية مؤسسة وخصوصا الحزب الشيوعي السوداني.
موقف مرائي من الإحتلال! (في الرد على بعض محاججات دعاة التطبيع والإعتراف بإسرائيل)
في كل مرة يرغب المهرولون للتطبيع مع الدولـــة العبريـــة في تبرير موقفهم من إسـرائيل الدولـــــة التي قامت على الإحتلال وجلب المهاجرين لأراضي تم تهجير أهلهـــا عنوة عبر الترهيب والمجــازر، يقذفون في وجه من يعارضهم الرأي مقـــولات يعتقدون أنهــا مفحمة لذا لايملون تكرارها. ولعلـــه آن الأوان لتفنيدها حتى يرحمنـــا قائلوها من هذا التكرار الممل، ونوجز تفنيدنا لها فيمايلي:- 1. إن الفلسطينيين أنفسهم إعترفوا بالكيان الصهيوني ووافقوا على أن تكون هناك دولتين فلماذا نصبح ملكيين أكثر من الملك؟ هذه المحاججة القائمة على منطق شكلي مستقيم في الظاهر، يعوزها في العمق مايلي من مشكلات:- أ. القول بأن كل الفلسطينيين موافقون على قيام الدولــة العبرية وعلى قيام دولتين غير دقيق بالمرة، فتنظيم مثل حماس التي تمثل غالبيــة الفلسطينيين يصر على إستعادة كامل تراب فلسطين التاريخيــة ولايقبل الدولـــة في حدود ال67 إلا كمرحلـــة يعقبها التحرير الكامل، في حين أن حركة الجهاد مــثلا لاترضى بغير التحرير الكامل. ولانظن بأن وصف هذه المنظمــات التي أصبحت تمثل غالبيـــة الشعب الفلسطيني –شئنا أم أبينا، إتفقنــا معها أو إختلفنـــا- بالإرهــاب أو التطرف سيغير من الأمر شيئا. فهذه المنظمـات –وليس منظمــة التحرير الفلسطينيـــة- تمــثل الأغلبيـــة وفوز حماس بالإنتخابات شاهد على ذلك. وحتى لو إفترضنا أنها لاتمثل الأغلبيــــة، فإنها تمثل قطــاعا كبيرا من الشعب الفلسطيني لايصح مع وجوده القول بأن الفلسطينيين-كذا- إعترفوا بالكيان الصهيوني وطبعوا معه. ب.بإفتراض-مجرد إفتراض لانسلم به- أن كل الشعب الفلسطيني قد وافق على الإعتراف بالكيـان الصهيوني والتطبيع معه، لانرى أن مثل هذا الإعتراف يشــكل مبررا قانونيا أوأخلاقيـــا لغيرهم للإعتراف بالكيــان الصهيوني والتطبيع معه. وذلك لأن هذا الإعتراف أتى تحت الإكـراه المستمر والعنف غير المسبوق من هذا الكيان المدعوم من قبل القوى الإمبرياليــة المسنودة من قبل وكلائها من حكام المنطقــة. والدلالــة على ذلك هو قبول منظمـة التحرير بنذر يسير من الأراضي التي منحها قرار التقسيم الشهير للشعب الفلسطيني لإقامــة دولتــه. ولايعقل أن يوافق غير المكره على قبول جزء من كل كان يرفضــه. هذا فيما إذا ضربنــا صفحــا عن كل ماتم ويتم للشــعب الفلسطيني من مجــازر وقمع غير مسبوق. وشبهـة الإكــراه المذكــورة، تجعل من إعتراف وقبــول الفلسطينيين الذين قبلوا، قـبولا ورضا باطلا لايعطي أي شرعيـــة للإحتلال بل يكرس شرعيــة القوة والإستعمــار فقط لاغير. وبالطـبع على من يريد أن يعـتد بمثل هكــذا إعتراف أن يجوز رضا المكره بشكل عام وأن يقبل البينات المأخوذة تحت التعذيب أيضا. ج. من يقارن نفسه بالفلسطينيين الذين قبلوا تحت الإكــراه والإحتلال العنصري البغيض ، عليـه أن يثبت بأنه في نفس حالتهم أو على الأقل يعاني من ضغوط مكافئــة تدفعـه للإعتراف بالكيان الصهيوني وليصبح قابلا بالأصالة، وبالعدم يكون رهن موقفــه بموقف الفلسطينيين مجرد محاولة للإلتحاق بموقف الآخر برغم إختلاف المواقع وعمق الضغوط.
2. إن الدول العربيــة نفسها إنقسمت مابين موقع لمعاهدات سلام مع إسرائيل وأخرى تقيم علاقات معها علنيـة وثالثـة علاقاتها سرية ولم يتبق غير سوريا في المواجهة وهي نفسها تبحث عن سلام مع إسرائيل. مثل هذه المحاججة لاتصلح لتبرير الإعتراف بإسرائيل والتطبيع معها لمايلي من أسباب: أ. الدول التي إعترفت وطبعت وعلى رأسها مصر لم ترهن موقفها بموقف الفلسطينيين بل غلبت مصالحها كما تراها النظم الحاكمــة فيهــا ووقعت معاهداتها دون الأخذ في الإعتبار الأثر المدمر لهذه الإتفاقيـات على قضيــة الفلسطينيين وحقوقهم، ومن يريد إستخدام هذه المحاججة عليه ألا يربطها برضا الفلسطينيين المزعوم المنوه عنه أعلاه. ب. حقيقــة أن الدول العربيــة المذكورة قد بنت موقفهــا على مصالحهــا كما تراها النظم، تعطي للسـؤال عن مدى مشروعيـة إعترافها بإسرائيل الذي أدى إلى إطلاق يد الأخيرة في تشديد قمعها للشعب الفلسطيني والإجتهاد في تصفية قضيتــه العادلـة والتي تعترف بها كل شعوب الأرض، أهمية كبرى. وكذلك تعطي السؤال عن مدى إستفــــادة شعوب هذه الدول نفسها من مثل هكذا إعتراف وتطبيع رسمي، أهمية قصوى ودون الجميع مصر والأردن. ج. خضوع هذه الدول لميزان قوى يميل لصالح الدولــة العبريــة المدعومــة إمبرياليــا وإتخاذها لقـرار بالإنخراط في المشروع الإمبريالي العالمي بالمنطقة لايعني أن موقفها سليم ليتبع. فطالما أن مقاومة هذا المشروع ممكنة في ظل هذا التوازن المختل لميزان القوى، يصبح الإستسلام خيار من له مصلحة فيه وليس من ضمن هؤلاء شعوب المنطقة بحكم طبيعة إسرائيل كقلعة متقدمة للإمبريالية وسوط لقمع الشعوب. د. بإفتراض- مجرد إفتراض لانسلم به- أن إتفاقيات السلام المبرمــة والعلاقات السريـة والعلنية مع الكيان الصهيوني العنصري في مصلحــة شعوب المنطقــة وأن هذه الشعوب قد قبلت بهــا، فمثل هذا القبول لايعني بأيـة حــال إعطـــاء مشروعية لإسرائيل لأنها دولة بنيت على الإحتلال، والإحتلال باطل ومابني عليه باطل. ولأن بطلانه أصلي، لاتلحقه المشروعيـــة بإجازة لاحقـة. فالقرار الذي أنشأ دولة إسرائيل تحت ضغط الإمبريالية في الأمم المتحدة، باطل لأنه قنن الإحتــلال الذي يخالف مبادئ الأمم المتحدة وميثــاقها، وهو لايكسب الكيان المغتصب أيـة مشروعيــة. وهذا يعني أنه حتى في حال صحــة فريـــة أن السلام مع الكيـان الصهيوني لمصلحـة الشعوب بالمنطقـة، فإن مثل هذا السلام يعيبــه الإعتراف بالإستعمار ويقوض أركانه.
ماتقدم أعلاه يؤكد حقيقــة أساسيـــة، هي أن من يدعون للإعتراف بالكيــان الصـهيوني والتطــبيع معـه عبر إتفاقيــات إسستسلام تسمى بغرض الدلع إتفاقيــات سلام، ليس لديهم موقفا مبدئيا ضد الإحتلال. إذ أن من يملك موقفا مبدئيا ضد الإحـتلال، عليـــه أن يرفض الإعتراف بالإحتلال حتى وإن إعترف به الخــــاضع للاحتلال عبر رضـا يعيبه ويمحوه الإكراه، وحتى وإن إعترفت به كل حكومــات العـالم تحت قهر الإمبرياليـــة أو ممالأة لها. فإنكسار حكومـات وقبولها بالإحتـلال حفاظــا على كراسيهــا تحت دعاوى التعـــاطي بعقلانيـــة مع توازن القـــوى ومعطيـــات الواقــع، لايبرر للفـــرد أيا كــان القبــول بالإنكسـار وشرعنــة الإحـتلال، ومن يقبل بذلك يكـــون موقفه مـــن الإحـتلال مرائيــا وغير مبدئي فيما إذا زعم أنــــه ضد الإحــتلال وقهـر الشعـوب. وبالطــبع أن الموقف المســتقيم والمــبدئي مــن الإحــتلال، يســتلزم رفــض حـل الدولتين بإعتباره شرعنـــة لإحتلال جزء من الإراضي الفلسطينيــــة وهي تلك التي احتلت قبل العــام 67. ولذلك تجــــدنا-مع إحــترامنــا للقوى الفلسطينيـــة التي ترى عكــس ذلك- ضد حــل الدولتين، ومع بقـــاء الدولـة موحـدة بشرط تحولها لدولــة ديمقراطيــة فعليــة يعـود إليها الفلسطينيين المهجرين وتلغى فيهــا كافــة القوانين العنصريــــة، وتزال آثــار الإحــتلال وتبنى الدولـــة على حق المواطنـــة لا الهويــة اليهوديـــة، بحيث يتاح للقــــوى الديمقراطية من الشعبين الإتحاد من أجل بناء وطن خير وديمقراطي تسوده العدالة الإجتماعية وينعم بالحرية والرفاه.
تنويه: أرجو ملاحظة أن الحزب الشيوعي السوداني حتى في مشروع تقريره السياسي المزمع تقديمه للمؤتمر الخامس يدعم حل الدولتين، وأنا بكل الإحترام أخالفه في وجهة نظره هذه وأدعو لقيام دولة موحدة ديمقراطية تضم الشعبين تقوم على المواطنة وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ، وتنهي لمرة وإلى الأبد الإحتلال والعنصرية. أشكر الأستاذة/ تراجي مجددا لإهتمامها بمعرفة وجهة نظري حول هذا الموضوع المهم،ولاشك أن إختلافي معها في وجهة النظر واضح وجلي، ولكنه لايفسد للود قضية. ودمتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رايي الاحزاب و الشخصيات المستقلة بالمنبر (حول اقامةعلاقات مع اسرائيل ولماذا)؟؟ (Re: أحمد عثمان عمر)
|
Quote: في الوقت الحالي فان دولة اسرائيل تخرق القانون الدولي باحتلالها لاراضي ثلاث دول وشعوب؛ وترفض تطبيق عدة قرارات للامم المتحدة في هذا الصدد؛ كما انها من الدول ذات النزعات العسكرية ولم توقع على معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية؛ وتملك عددا كبيرا من الرؤوس النووية هددت عدة مرات باستخدامها؛ كما انها من اكثر الدول في العالم خرقا لحقوق الانسان كما يرد في تقارير المنظمات العالمية؛ وتشترك قواها الرئيسية (اليمين واليسار) في هذه السياسة؛ كما ان سياساتها هذه تلقى دعما كبيرا من نسبة عالية من مواطنيها. |
اتفق مع هذا الراى خاصة الخاض بقاونين حقوق الانسان طيب هل تحترم الدول العربية قوانين الامم المتحدة وحقوق الانسان ؟؟ طبعا لا وعلى راسها مصر ثم البقية. عزيز امر احتلال الارضى العربية وتحريرها امر اصبح مخجل هل غزة يعانون من الحصر حيث لا ماء ولا دواء ولا اى شى ووزير الخارجية المصرى يصرح اى شخص يتخطى الحدود سوف تكسر لرجلة لا وبالعكس مصر نفس تصدر الكهربا والحديد والاسنمت الى اسرائيل وللمخابرات المصرية علاقة استراتجية مع اسرائيل ويضاء علاقة اقتصادية ؟؟ فكيف نرفض العلاقة مع اسرائل ونقيم علاقة مع شخض يقيم علاقة مع اسرائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يجب يقاف علاقتنا مع اى دولة لها علاقة مع اسرائل وعلى راسها امريكا وباقى الدول الاخرى تم ايقاف مصر خرقة اتفاقية لا للتطبيع لا للعلاقة لا للحتراف باسرائل باتفاق كام ديفيد فماذا حدث!!! تجميد عضوية مصر فى جامعة الدول العربية؟؟ ها هى تعود مرة اخرى
Quote: معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية؛ |
امريكا لم توقع على اتفاقية الحد من انتشار الاسلحة ولا المحكمة الدولية لمجرمى الحرب؟؟ فلما العلاقة معها
رايك سليم جدا وكلامك منطقى لكن لا يمكن لاى شخص ان يقطع علاقته مع اللص ويقم علاقة مع من يروج البضاعة المسروقة ____ ولن عودة
| |
|
|
|
|
|
|
|