|
Re: لم يعُد غسيل المُخ سَيِدي الرئيس يجدي (Re: abubakr salih)
|
ظهر لوري الحيكومة وصَوت أُغنِية خلف الله حمد تسبُقهُ إلى القرِية ... هرَول كُل غَض الإيهاب نحو الصَوت ... تَوقف اللوري إلا قليلاً ... تسلق الشباب ... وإنطلق اللوري ... لم يلحق بِهِ عابدين ود إبراهيم ... صَوت خلف الله حمد أنا ليهم بجر كلام دخلوها وصقيرا حام
سِم أب درق البِصقّع جدري القيعة البفقّع والله صوتك مانع بِرتع الطيب في شطارتّو مبدع
سم أب درق الجدادي تُكْل الجدر البعادي لي الخصيم ضربو بيأذي موسى المُر الحِداقي
قرقر برقاً ملا لي الوسادة قرنو وشال لي مكادّا ديل جِنياتنا الندادة سيري الدار في سيادة
قرقر برقاً فوق لِلدرب وربط الهوج والشرق أطرولنا الضرب وجنياتنا ما بتنغلب
عامر سوقك مِبدّر مِجرجر توبك مسبل الطيب لي الشر مِبدر يا أب تكلاً المِجدّر مُر
أنا غنيت وجبتّا كتبو فشلوا القالوا قصّو دربو ديل رازوهّو وشافو ضربّو وزي السِندالة قلبو
أناغنيت وجبت غُُناكم يا البينين هوي براكم البدوركم براكم حلق الطير لي غداكم الصف العامر رِجاكم إتباشروا لي بلاكم أركزّوا زينب وراكم
جرو لي مره صوتكم وورني الليلة صولكم إتباشرو عاينو موتكُم
- يا زول ما تجعِر فوق راسنا ... خلاص أكان ما لِحِقت اللوري الفات بِجو تاني وبِيِشيلوك معاهُم ...
عابدين ود إبراهيم ود علي الضواها شقيق زَوجتي كان عُمرِهِ حينذاك 17 سنة كانت الحيكومة تأتي إلى القرى وتلِم شبابِها فقط بِأغاني الرجالا وترمي بِهِم في أتون حرب الجنوب ... كثيرون لم يعودوا إلى ذّويَيهُم مرة أُخرى ... وبعد طلاق التُرابي / البشير ... أعلن التُرابي أن مَن يموت في الجنوب يموت < فطيس > ... بكى آباءٌ حينُها وكانت دُموعِهِم تحبِسُها الحور العين عِندما غسلت الخُرطوم عقولِهِم بِأُغنِيات الحماسة وخُطب التُرابي ...
كَيف تُريد سَيِدي الرئيس أن تحشِدنا مرة أُخرى ... لا يجدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نـعم يجـــدى (Re: شكرى سليمان ماطوس)
|
شُكري سُلَيمان ماطوس ...
حليلك يا صاحبي ...
ولو أكان البِحشِدنا مِتِل الوصفتو لي ده ...
صدِقني أكان بتمسح فوقو ... وأكرِم نوقو ... بس ... دحين شوقو ... حُلووهو مرير ضوقو ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نـعم يجـــدى (Re: عزام حسن فرح)
|
إزيك يا عزّام يا شاعر يا إنسان...
أنا والله عايز واحد بأمانة يجاوبني على هذه الأسئلة:
*هل الشعب السوداني عن بكرة ابيه يقفون مع البشير، كما تدعي أجهزة إعلامه؟ *هل الوقوف مع العدالة التي تأتي من الخارج يُعتبر خيانة وطنية بعد أن عجر قضاء السودان عن محاكمة نملة واحدة؟ *هل بمقدوري الدفع بعدم محاكمة البشير، لأن الصهاينة الذين قتلوا الأطفال في غزة لم تتم محاكماتهم؟ *هل هنالك إنسان سوي واحد، له عقل ويزن الأمور بغير ميزان المصلحة، يقف مع البشير في محنته؟ *كيف يصمت رجال الدين على مظالم الحاكم وفجأة يقومون كالأسد الهصور يفتون ويزينون الحق باطلا والباطل حقا، كيف يقابل هؤلاء رب العباد؟ *لماذا هذا الصمت المريب من رجالات الأحزاب والمثقفين ورجال القانون، أهو خوف من تقطيع الأوصال، أم ماذا.؟ *لماذا هذا الإستقطاب الحاد في الشارع السوداني/مع او ضد وتتوالي الإهانات من كل معسكر؟ *هل البشير نظيف اليد، ولماذا إذن كل هذا الهلع والخوف، الا يجدر به أن يدافع عن نفسه، كأن يقول لم أقتل أحدا ولكن الجيش والشرطة قتلوا، ثم يجعل القاضي يعود لنظرية الإشتراك والمساهمة؟
رأسي إقترب من الإنفجار!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدقت (Re: فايزودالقاضي)
|
ودالقاضي ...
Quote: هسي في ذمتكم في زول بموت قبل يومو ولا زول بعيش اكتر من يومو ؟!! |
أبداً والله كُل زول حارسو يومو ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تبرير (Re: M A Muhagir)
|
Quote: ÓÄÇá Úä ÇáßÑÇãÉ : - åá ßÑÇãÉ ÇáÓæÏÇä ãÍÝæÙÉ æãöÕÑ ãõÍÊáÉ ÌõÒÁ ãöäåÇ¿ ÞÏ íÞæá ÇáÓæÏÇä ÇáÃä ÖÚíÝ áÇ íÓÊØíÚ ÝÊÍ ÌÈåÉ ãÚ ÇáãöÕÑöííä áöÊÍÑíÑ ÍáÇíöÈ ... ÈöÇáÑÛã ãöä Ãä ÅÍÊöáÇá ÍáÇíöÈ Êã æÍßæãÉ ÇáÈÔíÑ ßÇäÊ ÒíäÉ æÒí ÇáÑÊíäÉ ...
ãÇ ÚáíäÇ ... ÓíÈ ÇáÓÄÇá ÇáÝæÞ Ïå ... ÓÄÇá ÌÏíÏ : - åá ãöä ÇáßÑÇãÉ Ãä íæÞöÚ ÇáÈÔíÑ ÅÊöÝÇÞöíÇÊ ÊöÌÇÑöíÉ æËÞÇÝöíÉ ãÚ ÏæáÉ ãõÍÊáÉ ÌõÒÁ ãöä ÃÑÖöäÇ ¿ - åá ãöä ÇáßÑÇãÉ Ãä íÒæÑ ÇáÈÔíÑ Çáíóæã 25/03/2009ã ã ãöÕÑ æåí ãõÍÊáÉ ÌõÒÁ ãöä ÃÑÖöåö ¿
(ÚÏá ÈæÇÓØÉ ÚÒÇã ÍÓä ÝÑÍ on 25-03-2009, 01:17 ã) |
عزام ، عقِّب ، وأنا جاييك .
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تبرير (Re: dardiri satti)
|
dardiri satti
Quote: åá ß ÑÇãÉ ÇáÓæÏÇä ãÍÝæÙÉ æãöÕÑ ãõÍÊáÉ ÌõÒÁ ã öäåÇ¿ |
يا خوي ده شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تبرير (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: سؤال عن الكرامة : - هل كرامة السودان محفوظة ومِصر مُحتلة جُزء مِنها؟ قد يقول السودان الأن ضعيف لا يستطيع فتح جبهة مع المِصرِيين لِتحرير حلايِب ... بِالرغم مِن أن إحتِلال حلايِب تم وحكومة البشير كانت زينة وزي الرتينة ...
ما علينا ... سيب السؤال الفوق ده ... سؤال جديد : - هل مِن الكرامة أن يوقِع البشير إتِفاقِيات تِجارِية وثقافِية مع دولة مُحتلة جُزء مِن أرضِنا ؟ - هل مِن الكرامة أن يزور البشير اليَوم 25/03/2009م م مِصر وهي مُحتلة جُزء مِن أرضِهِ ؟ |
اسئلتك في محلها يا ابوالعزم علا زولك ده ما مشى زيارة بخاترو ده إستدعوهو إستدعاء عشان يسمعوهو الكلام الأخير والكلام قالو ليهو قبل ده وعاند قالو ليهو إتخارج ، إستقيل وجنب السودان ورطة تنازلاتك المرتقبة لتنجو برأسك
الأيام ح توريك نادوهو قالو ليهو شنو إت ماشفتو رجع لاوي بوزو كيفن ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تبرير (Re: أبو ساندرا)
|
أبو ساندرا ...
البِغيظ إنو حكومة البشير بِفترِضو إنو ذاكِرة الناس خَرِبه لِدرجة إنهُم بِقولو كلام وبعد شهر أو شهرين يِقولو عكسو ... شوف سَيِدي البِداية كانت < أمريكا روسيا قد دنى عذابُها > وبعد أقل مِن سنة مشو يتمسحو في كِرعينا ... خطفو الأولاد مِن الشوارِع ورموهُم في حرب الجنوب ولامن سألو التُرابي في التِلِفِزيون لِما لم يذهب عِصام التُرابي إلى الجنوب قال عِصام < ولد عاص > ياخي أنا ولدي إبن ستين كلب بس خليهو لي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تبرير (Re: أبو ساندرا)
|
والله يا عزام وماطوس
كلامكم ده المفروض نبروزو وندقوا في كل بيت سوداني
عشان يصحى الضمير المغيب
وتنصلح أغاني الحماسة المغلوطة
لي تار مع التتار
بدلاً من كونها أدوات ظلم وإبادة للفقراء والمساكين وتخوين وتهديد وقطع مفاصل في وجه الوطنيين البقولو الحق
زيها زي
الرقيص في المدافن
وعرس الشهيد
والشهادة
والتكبير والتهليل
وآيات التمكين
وذاكرة الشعب لا ولن تنسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تبرير (Re: Elawad Eltayeb)
|
Elawad Eltayab
كتر خيرك ...
Quote: وذاكرة الشعب لا ولن تنسى |
والله ذاكِرتنا مُصابة بِالـ< زهايمر > بِنتذكر التاريخ البعيد وننسى ما حدث بِالأمس القريب ... مَن الذي أتى بِالسَيِد / الصادِق المهدي في كُل الإنتِخابات بعد كُل الإخفاقات التي أحدثها طُوال 40 سنة ... مَن الذي أتى بِآل الميرغني ... مَن الذي أيد التُرابي بِالأمس واليَوم بعد خروجِهِ مِن السِجن ... يا سَيِدي هذا عصر الديناصورات المُتحجِرات ... حتى شداد ما عاوِز يخلينا في حالنا مِن قُمنا وعِرفنا في حاجة إسمها كورة ... ما الفائِدة إذا لم نكُن ننسى شئ ولا نتعلم شئ
| |
|
|
|
|
|
|
|