مولود جديد لمجلة تايم الامريكية في بداية أبريل؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 12:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-24-2009, 01:21 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مولود جديد لمجلة تايم الامريكية في بداية أبريل؟


    مولود جديد ستنجبه مجلّة «تايم» الأميركية مع بداية شهر (أبريل) المقبل. «ماين» Mine هو اسم المجلّة المرتقبة التي تمثّل «المخلّص» بالنسبة إلى المجموعة الإعلامية التي تصدر «تايم». المولود الجديد ليس إلا حلاً ابتكره قسم المبيعات والإعلانات في المجلة الأميركية للتصدي لأزمة تراجع الإعلانات فيها. المشروع قائم على فكرة إعطاء القارئ فرصة اختيار ما يريد قراءته وما يرغب بمتابعته من أخبار. لذا، ما عليه إلا أن يختار بين 8 مجلات تصدرها «تايم» ذات اختصاصات مختلفة (رياضة، اقتصاد، طبخ، أزياء، سياحة، رياضة، عقارات، غولف وترفيه). بعدها، يجمّع صحافيو المجلة المقالات التي تتوافق مع أهواء القارئ ويركّبونها في عدد واحد خاص به.
    المجلة ستوزّع على أعداد محدودة بشكليها المطبوع (الورقي) والإلكتروني، وهي مخصصة للمشتركين من الولايات المتحدة فقط لاغير. لكن أين الربح في كل ذلك؟ يبدو الجواب واضحاً خصوصاً إذا علمنا أنّ «تايم» ليست وحدها من يصدر المجلة بل هناك شريك آخر هو شركة السيارات اليابانية «تويوتا» وهي الجهة المعلنة الوحيدة في المشروع. «تويوتا» أيضاً دخلت لعبة «أهواء القرّاء». إذ ستعرض على المشتركين أن يختاروا الإعلان الذي يحبّونه ويحوّلوه، وفق ميولهم ومنطقة سكنهم، إلى نسخة تتناسب مع حياتهم ومتطلباتهم. «ماين» ستتوافر في 36 صفحة بينها 4 صفحات إعلانات لشركة السيارات اليابانية.
    تجربة «تايم» الجديدة هذه قوبلت ببعض التشكيك من مراقبي السوق الإعلامية. إذ أعرب بعضهم عن «عدم تفاؤله» بهذه التجربة، لأنها «لن تقدم جديداً للقارئ الذي اعتاد البحث عن المواضيع التي تهمّه في مواقع الصحف الإلكترونية المختلفة».
    لكن آخرين رأوا في التجربة فائدةً كبرى للقارئ الذي لم يعد مضطراً للاشتراك في خمس مجلات لإرضاء أهوائه بل بمطبوعة واحدة فقط تلبّي كل متطلباته. لكنّ قسم الإعلانات في شركتي «تايم» و «تويوتا» سيراقب عن كثب مدى تأثير المادة الإعلانية المنشورة في «ماين» بهدف دراسة مدى نجاحها وسبل تطويرها. يذكر أنّ الاشتراك سيحدد بـ31 ألف نسخة للأعداد المطبوعة و200 ألف نسخة إلكترونية فقط على أن تطبع 5 أعداد على عشرة أسابيع في التجربة الأولى.
    فهل ينجح «تدليل» القرّاء بانقاذ مستقبل المطبوع؟ أم أن مصير مختلف وسائل الإعلام الورقية سيظلّ مرهوناً بالأزمة الإقتصادية العالمية التي انهكت الصحف العالمية. علماً بأنّها أصلاً تعاني من أزمة وجودية في مواجهة الإعلام الالكتروني.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de