نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-25-2009, 08:19 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة.

    الأخوة فى حركتى تحرير السودان الوحدة والموحدة فى جوبا:
    لعلكم تابعتم بترقب مسار المفاوضات التى جرت فى العاصمة القطرية الدوحة ,بين حكومة الخرطوم وحركة العدل والمساواة فى ما يخص البحث عن خارطة طريق لتفكيك الحلقة الجهنمية التى ظلت تحاصر شعب دارفور منذ تشكيل الدولة السودانية فى نسختها الحديثة,وفى ظنى أنكم قد وصلتم بتحليلاتكم وإستنتاجاتكم إن ماحدث فى الدوحة ماهو إلا حلقة ثالثة من مسلسل إذهب للقصر رئيسا وسأذهب للسجن حبيسا الذى دُشن الإسلاميون أولى حلقاته فى 1989,وشهدنا بأم أعيننا حلقته الثانية التى أفضت إلى التمايز المرحلى التكتيكى الى دشن فى عشية الرابع من رمضان,لتأتى اليوم مفاوضات الدوحة لتكمل ذات السيناريو المفضوح لدهاقنة الإسلاميين الذين برعوا فى إحكام الخناق على الدولة من خلال المؤتمر الوطنى فى السلطة والمؤتمر الشعبى فى المعارضة المدنية وحركة العدل والمساواة فى صفوف المعارضة المسلحة.لتكون النتيجة أن مايحدث فى الدوحة لا يعدو إلا ان يكون مجرد محاصصة بين (حفدة حسن البنا) الذين لايوجد فى الأصل بينهم خلاف ,وإن وجد فهو بلا شك فى الدرجة وليس النوع.
                  

02-25-2009, 08:21 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    الإخوة فى حركتى تحرير السودان الوحدة والموحدة
    فى هذا المنعطف التأريخى بكل ما للمفردة من زخم تقع على عاتقكم مسئولية أخلاقية فى المقام الاول بإعتباركم إحدى الحركات التى دشنت النضال العسكرى ضد هيمنة المركز,وترافق مع ذلك طرح رؤى وتصورات واضحة لهيكلة بنية الدولة السودانية فى نسختها القديمة القائمة على الإمتيازات العرقية والدينية والثقافية,هيكلة قد تضع الأسس واللبنات الاولى لتأسيس دولة سودانية علمانية ديمقراطية تقوم فيها الحقوق والواجبات على المواطنة وليس على الإمتيازات العرقية أو الدينية أو الثقافية.
    فى هذا الظرف الإستثنائى من تأريخ السودان بصورةعامة وتأريخ دارفور بصورة خاصة تقع على عاتقكم مسئولية التعاطى مع الازمة بأفق متواسع يستصحب معه بالضرورة المعاناة المتزايدة للمدنيين فى فيافى ومسكرات النزوح,ويستصحب التطوال الذى سيطر على الازمة فى دارفور ,ويستصحب معه المؤامرة الجهراء التى تحاك فى الدوحة لدق أسفين على جدار القضية العادلة لشعب دارفور وإختزالها فى محض مناصب ديكورية ظلت تختبر منذ(أبوجا) وظلت بإستمرار محاصرة بالفشل لا لشئ سوى ان ازمة دارفور لا يمكن أن تحل وفق صفقات ثنائية ولا يمكن ان تحل من خلال المحاصصات الوزارية الفاشلة .إذا هذه المعطيات تتطلب ضمن ما تتطلب كما اسلفهم ت افق جديد يقوم فى المقام الاول على ركيزة الوحدة وتجميع الصفوف.
                  

02-25-2009, 08:26 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    الإخوة المناضلون فى فصيلى الوحدة والموحدة
    أخاطبكم وأن أحد مواطنى دارفور الذين تستمدون المشروعية النضالية منهم,والذين إمتشقتم خيارات النضال المسلح من أجل إيقاف مد الظلامات التأريخية التى حيكت ومازالت تحاك ضدهم,أخاطب فيكم مستودعات القيم الاخلاقية واخاطبم فيكم نكران ذاتكم وتجردكم,واستحلفكم بكل شهداء دارفور الاماجد الاطفال منهم والنساء والشيوخ العزل ,وبإسم الشهداء الذين قدموا أنفسم رخيصة لإخراج شعب دارفور من دوامة العسف والزل والهوان ,أخاطبكم بإسم كل أسرة دارفورية فقدت إبناء لها تحت وابل نيران التصفية العرقية,وأستحلفكم بإسم لذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء فى معسكرات النزوح,أن تشرعوا فى تناسى الخلافات الجانبية وان تتجاوزا المعارك التى تغالط معتركاتها الحقيقة.أقدم لكم هذا النداء الصادق لتشرعوا فى توحيد حركتيكم فى المستوى السياسى والميدانى ,لانه إن كان هنالك ثمة حركة مسلحة يعقد عليها الرهان فهى بالضرورة حركتى تحرير السودان الوحدة والموحدة فى جوبا ,لما فيهما من مناضلين أوفياء عركتهم التجارب وصقل عودهم النضال ,بجانب وجود قيادات سياسية موسومة بالافق المتواسع والحكمة السياسية التى تحيد المصلحة الشخصية من أجل المصلحة العامة,وفى الحركتين قيادات ميدانية مختبرة فى الميدان ظلت منذ إندلاع الأزمة رافضة كل التسويات الكذوبة والإغراءات الهزيلة ليظلوا خنجرا مسموما فى صدر هذه الحكومة
                  

02-25-2009, 08:28 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    الإخوة فى الطاقم السياسى والميدانى لحركتى تحرير السودان الوحدة والموحدة:
    اتمنى ان تفوتوا الفرصة على الذين يتربصون بالقضية العادلة لشعب دارفورمن خلال الشروع فى الوحدة الإندماجية بينكم كخطوة أولى تليها خطوات أخرى تهدف لتوحيد كل الفصائل فى حركة واحدة .وخاصة ان المنطلقات النظرية والفكرية لحركتيكم واحدة وأن القراءات السياسية تكاد تكون واحدة ,وان التصور المطروح من قبلكم لحل ازمة دارفور يتلاقى فى كثير من الجوانب.إذا لان العظماء وحدهم من يتجاوزن الصغائر وحدوا صفوفكم.
    خالد بحر
                  

02-25-2009, 09:51 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    انت وليد صغير في محراب السياسة ولسة ما وقع ليك قوانين الصراع ولم تفهم معادلاتها بعد
    اقرأ كثيرا وتابع كثيراواكتب قليلا سوف تفهم افضل
    ان ما يدور في دوحة لا علاقة لما تتوهمه
    انما اوهامك من تشويش احزاب الجلابة
    لتفكيرك

    هل يحتاج خليل ابراهيم الى حمل روحه لاقتحام خرطوم في زمن
    ينام فيه أهل اليسار في حضن اليمين
    في زمن يفتتح مؤتمر الشيوعين لينين الكيزان الذي يسمى نافع على نافع
    ترى هل تخلصت من يمين الجلابة حتى تتفرغ لمناكفة كيانات الغلابة
    هل شاهدت اصطفات السودان القديم يمينو على يسارو في قوالب العرقية السياسية المندفعة دفاعا عن مصير
    الرئيس المنكوب

    هل فهمت شيئا عن هذا الاصطفاف ام تحتاج الى شروحات
    لقد ول زمن التشعلق الجلابي وابواقهم لثورات الهامش
    في هذا الزمن الذي يتعشى فيه الحزب اليساري الجلابي مع اليميني ليلا
    ثم يمارسون لعبة الاختلاف من باب العلاقات العامة
    في النهار
    تغبيشا لوعي المسطحين
    هذه اللعبة انتهت! وما عادت تنطلى إلا على المسطحين من حتيفة الجلابة أمثالك
    قل لي يا شاطر من قال لك ان ثورة الهامش قائمة على شروط التنميطات الجلابية الجاهزة القوالب
    واذن فيما الاختلاف وعلى ما الخلاف
    ان من ابلغ دلالات سطحيتك انك تهتف بوحدة كيانات تفترض بغباء ان قادتها جميعهم "يساريين" بينما تجهل عنهم كجهلك بشروط صراع
    الهامش- المركز
                  

02-25-2009, 10:04 PM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 04-03-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: د. بشار صقر)

    Quote: قل لي يا شاطر من قال لك ان ثورة الهامش قائمة على شروط التنميطات الجلابية الجاهزة القوالب
    واذن فيما الاختلاف وعلى ما الخلاف
    ان من ابلغ دلالات سطحيتك انك تهتف بوحدة كيانات تفترض بغباء ان قادتها جميعهم "يساريين" بينما تجهل عنهم كجهلك بشروط صراع
    الهامش- المركز
                  

02-27-2009, 01:57 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: د. بشار صقر)

    د/بشارة
    تشكر على المرور والتعليق...ومهما إختلفنا عندى الإختلاف لا يفسد للود قضية
    .....ومن بعد....
    Quote: انت وليد صغير في محراب السياسة

    صغير بيلوجياولا معرفيا...وهل تعتبر مثلا أن العمر هو معيار
    للإنغماس فى ممارسة العمل السياسى والتعليق على مجريات الامور..
    Quote: اقرأ كثيرا وتابع كثيراواكتب قليلا سوف تفهم افضل

    ..أقرا شنو...؟ كتاب معالم الطريق مثلا...؟
    Quote: انما اوهامك من تشويش احزاب الجلابة
    لتفكيرك

    أحزاب الجلابة هذه..وهنا اعنى الحرزب الذى أنتمى إليه
    هو للامانة والتأريخ كان أول حزب سودانى وعلى سمتوى قيادته يذهب لمعسكرات
    النازحيين فى وقت كنت انت فيه تتجول من عاصمة لعاصمة..وهو للامانة كان ومازال فى كل منابره
    يعتبر ان قضية دارفور عادلة وان الجناة يجب أن يحاكموا..وهو إلى الان وعبر كل كوادره فى الجامعات
    يتصدى للمجازر الإنسانية فى دارفور ويخرج فى المظاهرات والفعاليات التى ترفض الإنتهاكات فى دارفور
    ...وانا يشرفنى أكون ضمن هذا الحزب...
    Quote: هل يحتاج خليل ابراهيم الى حمل روحه لاقتحام خرطوم في زمن
    ينام فيه أهل اليسار في حضن اليمين

    هل تفترض مثلا أن ذاكرتنا خربة فى ما يخص خليل إبراهيم..ألم يكن أمير للدبابين فى الجنوب...ألم يقتل النساء والاطفال فى الجنوب من أجل دفع ضربية أن يكون فى السلطة...ألو يقتل العزل فى متحركات المهوسيين بحثا
    عن الجنة المفترضة...هذا هو خليل يدفع بالاطفال للبحث عن السلطة...ويمكن له أن يقتحم أى مكان ليجد لو موطأقدم فى معادلات الثروة والسلطة لا لشئ سوى انه يعوزه الإتساق الاخلاقى...
    Quote: في زمن يفتتح مؤتمر الشيوعين لينين الكيزان الذي يسمى نافع على نافع

    والفرق شنو بين خليل ونافع..كليهما خريجى مدرسة الحركة الإسلامية
    وكليهما شكل وعيهم خطب وكتابات الافعى حسن الترابى...ياخ الم ترى خليل ونافع فى الدوحة وهم يتبادلون
    الإبتسامات ...يا دكتور الفرق بين خليل ونافع فرق فى الدرجة وليس النوع وأظنك تعرف ذلك جيدا
    Quote: ترى هل تخلصت من يمين الجلابة حتى تتفرغ لمناكفة كيانات الغلابة

    لافرق بين يمين الجلابة وحركة العدل والمساواة..كليهما يتوسلون للدين
    بحثا عن مكاسب شخصية...وحركة العدل والمساوة أنا شخصيا لا تعبر عنى..ولاتعبر عن المهمشين
    Quote: هذه اللعبة انتهت! وما عادت تنطلى إلا على المسطحين من حتيفة الجلابة أمثالك

    الجولبة مثل الكوزنة حالة معرفية وسلوك وليس معطيات عرقية..وأنت بالذات متورط فى هذه الحالة
    حتى اخمص قدميك..هذا من ناحية..أما الناحية الاخرى انا بالذات لا يمكن لك ان تمارس علي الابتزار
    بعبارات بلغت سقوفها نتيجة للتوظيف السئ والاجترار والإستهلالك...مواقفى يا هذا وكتاباتى لا تحتاج لتزكية
    ارجع للإرشيف...
    Quote: ان من ابلغ دلالات سطحيتك انك تهتف بوحدة كيانات تفترض بغباء ان قادتها جميعهم "يساريين" بينما تجهل عنهم كجهلك بشروط صراع
    الهامش- المركز



    طيب يا دكتور ذات المركز الذى تسبه وتلعنه..أنت الان على بعد خطوات من ان تكونوا إحدى تروسه الوفية
    ..والايا ستثبت لك أنكم بالذات لا تتمتلكون الافق ولا الوعى الذى يعيد تفيتيت هيمنة المركز..فغدا سنرى خليل وهو يبرر لهذا الحكومة..كما يفعل مناوى الان...
                  

02-27-2009, 02:54 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    انت الكلام المكتوب ده تفهموا ولا تحتاج يشرحو ليك تاني
    قلنا ليك صغير في محراب السياسة
    مش في البيولوجيا
    بعدين وكت عندك حزب ما تكلم باسموا مالك ضهبان كده في كيانات الآخرين ولا من قولة تيت داير تكون متسلق
    كدا اطلع لينا بره جلباب التحرير ده و
    قول لنا حزبك اسمو شنو عشان نقدر نناقشك في انتماءك.
    ياخي انت ما تعرف حاجة عن تحرير وحدة ولا عن العدالة
    ولا عن حركات الهامش إلا ما تقرأه من بيانات

    ده ظاهر من مقالك السطحي وطفيلي كمان بحكم انك منتمي الى حزب تاني دسيتو وجاي تفتن في تنظيمات الآخرين
    حاول دافع عن حزبك اذا مقتنع بيه أو اطلع منو وانتمي الى الكيانات التي تدعو الى وحدتها اذا اقتنيت بيها بعد داك تعالي اتفالح في النقاش
    انا يا جدع ما عندي علاقة بالجبهة الا اذا كنت تعتقد انو أي زول في العدل والمساواة جبهجي
    في حالة دي اعتبرني حسن الترابي عديل كدا
    أها قلت شنو!?
    بعدين يا جدع
    هسي في (أرجل) من ترابي وحسنين في الخرطوم يومين ديل بمن فيهم رئيس حزبك الذي لم تقل لنا اسمه!?
    قل لي رئيس حزبك ده منو وقال شنو
    بخصوص مذكرة اعتقال جنرال الابادة

    انت عارف كويس ابو الجبهجية الاسمو ترابي ده قال شنو
    ولانو الاحزاب مواقف
    وموقف رئيسنا د.خليل الدباب ده تعرفوا كويس .
    يبقى قل لنا موقف حزبك شنو !

    الاحزاب الشمالية كلها عندي مجرد زبالة سياسية

    من حزب الترابي
    الى حزب المهدي
    الى حزب نقد
    الى حزب الميرغنى
    الى حزب رئيسك الذي لم تقل لنا اسمه!
    كلها زبالة سياسية مكانها مزبلة التاريخ
    واذا كنت من المؤيدين لهذه الاحزاب الجلابية فلا نملك الا ان نقول لك ما نقوله لمن يرحل يافعا:-
    ‏"مات ماسوفا على شبابه"
                  

02-28-2009, 12:34 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: د. بشار صقر)

    د/بشار
    تشكر مرة أخرى على المرور...وفى البداية
    كشفت عن وعيك الإسلامى الذى لا يستلطف الإختلاف والمغايرة
    فى الرأى ..وبدأ ذلك واضحا من خلال الإساءات والتجريح..وهذا
    يؤكد الفرضية التى ذهبت إليها انا...أنا الإختلاف مابين العدل والمساوا
    والمؤتمر الوطنى إختلاف فى الدرجة وليس النوع...ولهذا كان بالضرورة أن
    تحيل الموضوع من مجرد إختلاف فى وجهات النظر إلى هوس مؤامرة...قبل الرد
    عليك دعنى أطلق تساءل هنا..عن درجة الدكتوراة التى لم تحصنك من شتم الاخريين
    لمجرد الاختلاف فى وجهات النظر...ودعنى هنا أطلق مجرد تساءل عن إحترامك فى حركة العدل والمساواة
    للنقد..والتصورات المغايرة...؟
    Quote: بعدين وكت عندك حزب ما تكلم باسموا مالك ضهبان كده في كيانات الآخرين

    يادكتور/هل تفترض أن تناول الازمة فى دارفور يستوجب ان تكون ضمن الحركات المسلحة فقط
    ...ياعزيزى دارفور التى تتاجرون بمعاناة أهلها ليس ملك لكم ولا ينبغى لها أن تكون كذلك
    دارفور هذه ياعزيزى منهاوإليها...وحفيد لأحد سلاطينها الذين يدرسون فى التأريخ الان...والفرق
    الذى بينى وبينك أننى لا أحترك الحديث بالمعاناة التى تحدث هنالك لاننى اعتبرها مشكلة إنسانية
    متاح للجميع وفى كل مناحى العالم ناهيك عن السودان البحث عن خارطة طريق لتحجيم أزماتها..
    Quote: ولا من قولة تيت داير تكون متسلق

    فى علم النفس فى حاجة إسمها الإسقاط..وهى أن ترمى الاخريين بما فيك...مثلا أن تكون لص
    وتتهم الاخريين بالسرقة...هذا إسقاط منك ليس إلا..ول كنت أبحث عن تسلق مافهذا متاح فى السودان اليوم ولا يحتاج لجهد جبار وكتابات وصراعات...
    Quote: ده ظاهر من مقالك السطحي وطفيلي كمان بحكم انك منتمي الى حزب تاني دسيتو وجاي تفتن في تنظيمات الآخرين

    والله صحى القلم مابزيل بلم...ومنو القال ليك انا داسى حزبى ياهذا..وبعدين أنا قدمت نداء لتوحيد الحركات الناشطة فى دارفور المشكلة هنا وييين...؟إنها افة الإحتكار التى جعلت خليل إبراهيم ينفى مجرد وجود حركات مسلحة فى دارفور ويعتبر نفسه المسؤل عن حل مشكلة دارفور ولوحده...إنه الوعى الإسلامى النتن..
    Quote: انا يا جدع ما عندي علاقة بالجبهة الا اذا كنت تعتقد انو أي زول في العدل والمساواة جبهجي

    إنت قايل إنو الانتماء للجبهة ده إلا عن طريق الاستمارات...يادكتور الجبهة والكوزنة حالة معرفية وسلوك...أنت منغمس فيه حتى أخمص قدميك...والفرق شنو بين العدل والمساواة والجبهة محض فرق فى الإسم..كلها مشاريع إسلاميةإنتهازية...
    Quote: قل لي رئيس حزبك ده منو وقال شنو

    نحن منظومة ديمقراطية وليس أبوية مثل العدل والمساوة..القرار فيها لا يمون لشخص واحد
    والتراتبية التنظيمية لاتقوم على رابطة الاسرة والعشيرة كما يفعل خليل فى حركته..والقراءات السياسية
    لا يقوم بها شخص واحد...طبعا الكلام ده صعب عليك شوية بحكم التركيبة الذهنية والمعرفية بتاعتك...عموما
    ماعندنا رئيس حزب بقول براهو وبقرر براهو...كلنا بنقول وكلنا بنقرر..
                  

02-28-2009, 03:17 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    لسة يا جدع بتلف و بتدور
    ونوعيتك ده الا يجيبو ليه ون تو
    انا ما قلت ليك ما تتكلم عن دارفور
    انا اشير هنا تحديدا الى حديثك عن اجسام سياسية معلومة ودعوتك لتوحدها في سياق خطاب مجولب افتضح اخيرا حينما قلت بعضمة لسانك بان لك حزب آخر!?
    قلنا ما اسم حزبك لم تجاوب حتى الآن فهل تخجل من ذكره
    ثانيا
    ماذا تفعل يا مسطح اذا وجدت في قيادة الحركات التي تدعو الى وحدتها من له سابق انتماء اسلامى!
    هل تدعو الى تردهم فيتقاتلون فيما بينهم أم تسحب دعوتك
    وتنزوى الى حيث تنظيمك الذي لم تذكر اسمه!
    ماذا تفعل يا جدع!?

    انت لا تفهم شيئا عن شروط الصراع في دارفور
    حيث لا يقوم على تعارضات الاسلامي /اليساري
    ولا يرتكز الى ثنائية العلمانية/الاسلامية
    لانو تصورات ديل في سياقاتها المطرحة من قبل كيانات الجلابة محض بضائع وليس قيما ليشترو به امثالك من المسطحين في اسواق النخاسة السياسية وحسب

    والآن
    قل لنا حزبك اسمو شنو ?
                  

02-28-2009, 06:43 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: د. بشار صقر)

    الاخ خالد / ســــلام

    لك اجزل الشكر على هذا النداء.....

    لقد ذكرنا مراراً وتكراراً فى مقالات سابقة وسنوات مضت ان مصير النشاط السياسى المعارض للانقاذ الممثل فى حركةالعدل والمساواة سببه ومنشاه الخلاف التاريخى الذى حدث بين الاسلاميين فى الرابع من رمضان من العام 1999 وان كل ما دعى هذه الحركة الى التحرك من دارفور وجعلها ميدان لتصفية حسابات لا علاقة له بتهميش الانسان هنالك وحقه فى الحصول على الخدمة التى يفترض ان يتساوى فيها مع رصفائه من الاقاليم السودانية الاخرى لقد ارغى وازبد المتحدثون باسم هذه الحركة عن تبنيهم لبرنامج دارفور المطلبى حتى انكشف الغطاء الذى ظلت تتدثر به هذه الحركة لكى لا ترى سؤتها وشغفها الذى لا يتوقف ابداً فى سبيل الوصول الى السلطة ارضاء لنزوات قديمة ظلت تراودها منذ ان انقطع الحبل السرى الذىكان يربطها مع الشق الاخر الذى اثر الاستمرار فى السلطة على اتباع عراب البرنامج الاسلامى فى السودان.

    من خلال المنازلات والمراسلات السرية والمعلنة التى تمت بين اصولى العدل والمساواة و متشددى المؤتمر الوطنى يرى الرائى كيف ان حالة الهوس الدينى هذه قد تحورت واخذت فى التطور بشكل ربما يكون افظع مما كان عليه الحال عندما كان الجسم واحد , السيناريو المقبل والذى يتوقع حدوثه هو ان يتم اتفاق بين خليل ونافع وسيحل الاول المساحة التى شغلتها مليشيات الجنجويد الحالية وسوف يقوم بهذا الدور بخبرة اكبر واكثر فى الجنجدة و قتل اهل دارفور , ان مهر هذا الاتفاق سوف لن يكون مرهوناً فقط بتدمير المساكين وانما سيكون خصماً من ثورة دارفور وذلك بتحول خليل ابراهيم الى دباب متطور ومعدل فى فيافى واراضى دارفور مقاتلاً وواقفاً امام الثوار الحقيقيين الذين لم يزالوا صامدين وصارمين وواقفين بقوة ضد كل من يحاول نحر الثورة ورهنها لرابطة الاسلاميين العالمية.

    عسى ان يكره الناس امرا يكون لهم فيه خير كثير, فبالتحام والتحاق مجموعة الاسلاميين المعارضة هذه الى جسمها الاصلى الذى فرت عنه فى ظروف التنافس على الكيكة تكون الصفوف قد تمايزت و فرزت وتكون هذه الجماعة التى ارهقت شعب السودان زماناً ليس بالقصير قد تجانست مع اصلها واصبحت معه فى سلة واحدة فى انتظار مصيرها المحتوم الا وهو التفاف حبل العدالة الدولية حول رقبتها وتخليص الابرياء والعزل منها , هنالك دور كبير منوط بحركة تحرير السودان بكل اجنحتها بالتوحد تحت راية واحدة وتصوب نيرانها نحو اعداء قضايا الاقليم الرئيسية والتهئ للمرحلة القادمة التى تستوجب التجرد والوطنية وعلو الهمة والتفانى والصبر.

    ان قرار اعلان الحرب فى دارفور لم تتخذه حركة العدل والمساواة فكيف تتجرأ بان تتعهد باسكات كل الاصوات المنادية بالحق الذى ما زال دولة بين متسكعى القوم؟ , ان كل البنادق الحرة التى تطلق اعيرتها باتجاه قتلة النساء والاطفال وقاتلى امل وطموح الشعب المسكين لا يسكتها من ضعفت نفسه امام بريق السلطة , ان السلام العادل فى دارفور له متطلباته ولا يكون الا بالنزول الى ارضاء حاجات البسطاء من اهل الاقليم من نازحين ولاجئين وفاقدى تعليم والاجماع والالتفاف حول كيانات الاقليم وفعالياته جميعها دون تهميش لكيان , هل تستطيع مجموعةالعدل بعد دخولها فى اتفاق ثنائى مع الحكومة ان تقيم مشاريع تنموية و بنية تحتية ونظام حكم مستقل يحل معضلات الاقليم المتعددة وهى مقصية لكل هذا العدد الكبير للتنظيمات الدارفورية التى لها قصب السبق فى اعلان القضية برمتها و الدفاع عنها طيلة هذه السنون التى مرت ؟, لا اظن هذا سيحدث لان الاتفاق هذا اذا تم يعتبر محاولة لربأ صدع الجماعة الام و محاولة لانقاذ مجموعة من المطلوبين للعدالة و عملية مساومة لفك رقاب الذين قبضت عليهم السلطة ابان معركة امدرمان الغير محسوبة العواقب والنتائج , ان سلوك الانسان يحدده المنهج والفكر الذى يغزى عقله وفهمه ولا يوجد مناضل او ثائر الا و تجده مديناً دين كبير لمن سهروا على تربيته ورعايته حتى بلوغه اشده , ومن هذا النسق ما الذى يرتجى من الذى تشرب هتافات المشروع الحضارى وتقدم الصفوف فى الحرب الدينية فى جنوب السودان طلباً للاقتران بالحور العين؟ لابد من ان يفتضح امره وتتكشف نواياه وهنا نستحضر ما ظل ينكره منظرى العدالة والمساوة من انتماء يجمعهم بالهرم الاكبر الدكتور.حسن الترابى الذى اتضحت خيوط اللعبة المشتركة بينهم وبينه اخيراً فى السيناريوهات المفتعلة من تصريحات ادلى بها فيما يتعلق بالجنائية الدولية الى دخولهم مدينة مهاجرية والخروج منها من بعد القتل الذى مورس ضد قوات اركو مناوى و من ثم تسليمها لقوات الحكومة دونما اى ضجيج يذكر.

    لقد ذكرت جهات مقربة من الطرفين ان هنالك وعوداً تم التعهد بها من قبل سلطة الخرطوم لصالح حركة العدل والمساواة من مواقع دستورية على مستوى الرئاسة وسلطة لاقليم دارفور مضمناً لعدة ولايات واقاليم داخلية عددها يفوق العدد الحالى بكثير بالاضافة الى بعض الوظائف فى حكومة ولاية الخرطوم , ان المطلوب ليس تقاسم مواقع ومناصب عبر اتفاق لن يكون افضل حالاً من اتفاق ابوجا الثنائى الذى اثبت بما لا يدع مجال للشك ان اى امر يتعلق باقليم دارفور لم تجمع عليه قطاعات الاقليم الرئيسية ومفكريه وساسته لن يكون ذا جدوى تخرج الناس الى سلام يعيش فيه الكل دونما غبن او مشاحنة , واذا ظن خليل واعوانه ان القضية الدارفورية ما هى الا معبر للانتهازيين والاصوليين والنفعيين فان حواء دارفور لم تعقر فلها من البنين والبنات من هم اقدر على تحمل مسئولية الحفاظ على كرامتها.

    ان اول طلقة وقذيفة اطلقها جيش تحرير السودان فى اول عملية مسلحة ناجحة يقوم بها ابقت جذوة القضية ملتهبة ومشتعلة حتى لحظة تدفق هذا المداد, فاذا كانت العدالة والمساواة قد اناخت بعيرها واستسلمت ولم تقدر حجم التحدى وتحمل المسئولية ورضت بفتات مائدة المؤتمر الوطنى وارتضت ان تكون احد ارقام المعادلة التى قصدمنها تصفية قضية دارفور فى هذا الوقت الحرج فهذا بلا شك يؤكد مقولة انها تمثل الجناح العسكرى للمؤتمر الشعبى , ان من يطلب حلاً عادلاً لدارفور لا يختذل نتائج هذا الحل فى شخصه ويملأ الدنيا صخباً بانه القوةالوحيدة الناشطة فى ارض الاقليم ويطالب الناس باقرار هذا المنطق المعوج , بل الاصح ان يكون صاحب رؤية جامعة تستوعب اتجاهات دارفور الفكرية والثقافية والعرفية والدينية , فلا يجوز ان تكون مسودة حل معضلات مجتمع متعدد فى تكوينه كالمجتمع الدارفورى ممهورة بتوقيع عدد من الافراد لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة , ماذا نتوقع ممن لم يتسع صدره لتحمل رفقاء سلاحه ودربه ليقوم بممارسة سلوك انانى ادى الى ابتعاد اكثر من عشرين من الاعمدة التى سندت حركته عسكرياً وسياسياً ليكون مصيرهم مفارقة هذا التنظيم العائلى والاسرى الضيق الماعون , ليبقى معه شرذمة قليلة العدد والعدة الفكرية تمارس الانتهاز عساها ان تتحصل على ما تمنيها به نفسها ومن المؤكد ان ما تحدثهم به انفسهم لن يعود على غالبية اهل دارفور وخاصة الذين فقدوا الاهل والبيت بنفع يذكر.
                  

03-01-2009, 12:59 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    الاخ/إسماعيل
    تشكر على هذا التحليل العميق
    وعموما سأعود لرد وافى لمكتوبك هنا
    وحتى ذلك أقول إن هذه الوحدة تشكل خطورة لحركة العدل
    والمساواة بإعتبار أن وحده حركة التحرير.يمثل إحراج حقيقى للعدل
    والمساواة وخاصة ان حركة العدل والمساوة محض كيان يتحكم فيه خليل إبراهيم
    وأخوانه..خذ مثلا التراتبية التنظيمية فى حركة العدل والمساواة ستجد أن معظم
    المناصب يتحكر فيها خلال واخوانه...فهى محض كيان أسرى ضيق يدار فى صينية الغداء
    او العشاء داخل أسرة خليل إبراهيم....لى عودة
                  

03-01-2009, 12:52 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: د. بشار صقر)

    د/بشار
    تانى تشكر على النقاش والمرور..ورغم الخلافات والإختلافات
    ورغم إسفافك فى الردود الذى هو بالضرورة يفضح زيف وعيك
    وضحالة ماهو ديمقراطى داخلك..إلا أن ذلك ضرورى للتعامل معك كحالة
    تستحق الدراسة والمقاربة..وهو من منحى ثانى يفضح تخاريجات العدل والمساوة
    فى مايلى الرهان عليهم كنتظيم يمكن الرهان عليه لإحداث إختراق التصدى لقضايا إنسان
    دارفور..وتاليا لذلك يشئ بأن الرهان على العدل والمساوة فى عملية التحول الديمقراطى
    ..وهنا أحتدث بذاكرة ما بعدل العمل المسلح..قلت أن ذلك يشئ بأن العدل والمساواة
    لا يمكن لها ان تتخلص من الذاكرة الإسلامية وهذا يعنى ضمنياأن الرهان عليها فى إحداث إختراق
    إيجابى فى عملية التحول اديقراطى هو بمثابة الرهان على راكوبة خربة فى خريف ضارى...عموما هنا ستأعامل
    معك كما أسلفت كحالة ليس إلا..حالة تعبر عن مجمل الوعى الذىلا يلتبس حركة العدل والمساوة..وأنت للإمانة لم تخيب ظنى..فى مايلى التذمر من الرأى الاخر..وفى مايلى وسم المغايرة فى الرأى والقراءات السياسية بأنه محض
    مؤامرة وزندقة كبرى..عموا أنت هنا كحال معظم المتزمتين .. المتزمتيين الذين كلما تحدثوا كثيرا ورطوا انفسهم...
    Quote: انا اشير هنا تحديدا الى حديثك عن اجسام سياسية معلومة ودعوتك لتوحدها في سياق خطاب مجولب افتضح اخيرا حينما قلت بعضمة لسانك بان لك حزب آخر!?

    إذا هذا هو الإحتكار ذاته..وهل يمنع إنتمائى لتنظيم سياسى أن أطلب من الحركات الناشطة دارفور من التوحد
    ..هذا طبعا إذا إستبعدنا حقفيةأننى إبن من أبناء دارفور لدى أهل وعشيرة قد تضرروا من الأزمة فى دارفور وراح بعضهم ضحية لتلك المقتلة..ودعنوى هذه هل تنفى حقيقة ان أولى مدرجات حل الأزمة فى دارفور يجب ان تكون من خلال توحد الفصائل المسلحة...وعموا هنا أنا اتعاطى مع مجمل الموضوع بدون اى شخصية إعتبارية أمثلها..أتعامل مع الموضوع كخالد بحر المواطن السودانى الذى ينتمى جغرافيا ووجدانيا لدارفور..
    Quote: ماذا تفعل يا مسطح اذا وجدت في قيادة الحركات التي تدعو الى وحدتها من له سابق انتماء اسلامى!

    جوهر المشكلة ليس الإنتماء السابق للحركة الإسلامية المشكلة عندى هو عدم تقديم إعتذار عن تلك الفترة
    وهنا اعنى المنغمسين مثل خليل إبراهيم فى جرائم سابقة فى الجنوب..أمثال هؤلاء فى حال رفضهم الإعتذار عن تلك الجرائم أنا أعتبرهم محض مجرميين وكيزات ليس إلا...ولهذا أن أعتبر خليل إبراهيم مجرم متهم بإرتكاب جرائم
    فى جنوب السودان مهما حاول أن يقولب شخصيته ومهما إرتدى عباءة النضال هو مجرم ويجب ان يتعذر عن تأريخه النتن فى جنوب السودان ليكتسب مشروعية نضالية..فى حال إصراره على عدم الإعتذار يظل مجرم ليس إلا..وهنا أطرح سؤال وارجو ان تجيب عليه بشجاعة..كيف ترضى لنفسك ان تظل فى حركة رئيسها كان فى يوم من الأيام من مرتكبى الجرائم فى جنوب السودان...؟هذا السؤال مفتاحى جدا لكشف إتساقك الأخلاقى..
    Quote: ولا يرتكز الى ثنائية العلمانية/الاسلامية

    الم أقل عاليه انك كلما تحدثت كثيرا ورطت نفسك اكثر..وهنا تكشف عن ضحالة وعيك
    او بالاحرى تكشف عن ماهو مخزون فى اللاوعى عندياتك..وهو الوعى الإسلامى الذى بدا يجهل مسببات الازمة فى السودان
    وتاليا لذلك مسببات الازمة فى دارفور...الذى يفترض أن الازمة يمكن ان تُحل وفق شروط الإسلاميون لإدارة الدولة
    القائمة على تصور هلامى للدولة الدينية...من قال لك أن الصراع لا يرتكز على ثنائية العلمانية/الإسلامية..وهل تفجر الأوضاع فى دارفور كان فى ظل دولة دينية تضع فى صدر اولوياتها مشاريع حضارية عوضا عن التنمية..وهل كان سبب الأزمة لا هو التصور الخيالى لسدنة الدولة الدينية تختزل الدين فى مطاردة ستات الشاى والتلصص على النساء..وهل تتهرب من حقيقة ان الدولة الدينية التى شارك فى تدشينها خليل إبراهيم ومجموعة من كادر العدل والمساوة الأن تعاطت مع التمية فى دارفور بإعتبارهاترف ..والاولوية هى عقد المؤتمرات الإسلامية التى ماتكلفه ميزانياتها يسمح بوضع البنية التحتية فى دارفور...هذه يادكتور الدولة الدينية التى تفترض ان الصراع يتم بمعزل عنها...طيب وبنفس المنطق أقول لك الشئ الذى لاتعرفه عن أن الدولة العلمانية شرط من شروط حل الازمة فى دارفور..خاصة فى نسختها الديمقراطية لانها تضمن الحرية والشفافية وتضمن ترتيب الاولويات والمراقبة وحرية الإعلام الذى يفضح الاوضاع فى كافة مناحى السودان..وتضمن التداول السلمى للسلطة..وتضمن عدم إستغلال الدين لتمرير خطوط ومكاسب سياسية أو شخصية وتضمن التمنية المتوازنة التى تتعامل معها الدولة الدينية كترف ومحض هلاويس يساريين..
    Quote: لانو تصورات ديل في سياقاتها المطرحة من قبل كيانات الجلابة محض بضائع وليس قيما ليشترو به امثالك من المسطحين في اسواق النخاسة السياسية وحسب

    وهل ترى مثلا ان العلمانية مرفوضة لان البعض يستخدمها فى سياقات مصلحية(هذا طبعا إذا صحت تخريجاتك)..وطيب دى ما ذات الدعاية المسمومة التى يبثها المؤتمر الوطنى والتى يبثها سدنة الإسلام السياسى من امثالك..الطبيعى هو ان تنحاز للديمقراطية مثلا بغض النظر عن تصورات الاخريين لها...وهنا انت ترفض العلمانية لان البعض يريد أن يشترؤى بها أمثالى ...وهنا دعنى أتساءل هل العيب مثلا فى العلمانية ام العيب فى تلك التظيمات التى تستخدمها لشراء امثالى(طبعا إذا كانت فرضيتك صحيحة)
    Quote: قل لنا حزبك اسمو شنو ?

    تعامل معى كخالد بحر..بدون اى شخصية إعتبارية..لأنى هنا امثل نفسى ليس إلا
    وعموما أنامن حركة القوى الحديثة الديمقراطية (حق)
                  

03-01-2009, 02:11 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نداء لحركتى تحرير السودان فصيلى الوحدة والموحدة. (Re: خالد خليل محمد بحر)

    انت يا خالد مش مراوغ وبس! انت زول غير أمين لانو دكتور خليل اعتذر عن تجربته مع النظام الحالي مرتين
    مرة بالاعتذار الصريح الخاص قولا للجنوب عن مشاركته النظام
    وآخره ابان زيارة وفد الحركة الشعبية لهم في احراش دارفور
    واعتذر فعلا مرة تانية للشعب السوداني بيانا بالعمل عندما حمل روحه بين يديه وهاجم النظام في وكره
    فهل تخفي هذه الحقيقة عن القارئ الامين مكرا كما اخفيت هويتك الحزبية لتخفي معه اغراضك المفضوحة في خدمة النظام السياسي الحزبي الجلابي على حساب التكوينات السياسية لأهل الهامش

    ام جهلا!?
    ثم كيف لا تريدني ان اعاملك كخالد بحر فحسب وانت تحاكمنى تصنفني بمجرد الانتماء الى حركة العدل والمساواة دون ان يكون لديك سندا من افكاري أو دليلا من تاريخي
    كيف هذا
    حلال عليك ان تصنفنا كما يحلو لك
    وحرام علينا ان نناقشك من موقع انتمائك الحزبي

    حقا تربية جلابة!?
    نفس الملامح و الشبه
    من زمان انا مستغرب
    ود ده مالو
    ما تقول لي انت شغال برنامج انتخابي لحركة (حق) !
    ولله ضيعت زمنى على فاضى بسبب اخفاء هويتك السياسية لتخفي معها اغراضك الخبيثة
    فتك بعافية يا فتى الجلابة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de