وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:34 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة هشام ادم(هشام آدم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

سودنة التاريخ

02-02-2006, 04:53 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
سودنة التاريخ

    يقول الحكيم (محسن عبد الفتاح) سارداً قصة الأمير عبد الله التعايشي إذ أنه أرسل برسالة إلى الملكة فيكتوريا تقوله نص الرسالة: أسلمي تسلمي ... فإنه إن أسلمتِ وحسن إسلامك فسوف نزوجك بالأمير ............... " فلما وصلت الملكة فيكتوريا الرسالة ، رفعت حاجبها الأيسر حد الدهشة ، وخفضت حاجبها الأيمن حد الجرأة وقالت: أجي يا عبد اللهي!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 04:59 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    تتناول كتب التاريخ تلك العداوة (غير المعلنة) بين السلطانة (شجرة الدر) وبين الظاهر بيبرز.. فما كان إلا أن تجرأ أحد الرواة على الملكة وسألها عن سبب كره الظاهر لها (رغم أنه وقتها لم يكن ملكاً بعد) فجلست على عرش زوجها المقتول بالسم وقالت: بري .. ما عارفة!!!

    (عدل بواسطة هشام آدم on 02-02-2006, 05:10 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 05:07 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يقال أن النبي سليمان عندما أرسل إلى ملكة سبأ كان يريد أن يدهشها بما لديه من ملك يفوق ملكها (رغم أنها كانت تعرف ذلك مسبقاً) فلما حضرت عليه استقبلها بترحاب ، ودعاها لدخول (الصرح) فلما رفعت قدمها اليسرى لتدخل (حسبته لجة) فكشفت عن ساقيها وقالت: سجمي إنتو عندكم ماسورة محلوجة ؟!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 05:32 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)


    رائع

    ما عندك شئ عن عجوبة الخربة سوبا
    والعجب البخرب في السودان الجديد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 05:36 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    أخ عمار ...

    لك التحية العابقة (عبق التاريخ)

    أشكر لك مرورك .. ورداً على سؤالك أقول كما يقول المثل المصري : لسه ياما في الجراب ياحاوي... بس عجوبة الخربة سوبا دي ما مرت عليك ... يا ريت ترويها لينا ...

    شاكرين أفضالك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 06:29 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    قيل أن الحجاج بن يوسف الثقفي لما تولى أمارة العراق ، كان أول ما فعله هو أن أذن في الناس ليخطب فيهم. وكان قصير القامة، فدخل فلم يره أحد. وبدأت الجموع تتساءل (أين هو) لذا فقد وضع عمامته على رأسه وقال: عاملين فيها شفوت؟ والله إلا تقوموا جارين الليلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 06:43 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يقال أن طليحة بن عامر كان رجلاً قوي البنية .. شديد البطش. فكان عندما يركب حصاناً تدلت ساقاه حتى أنهما لتوشكان أن تلامسا الأرض لطولهما. فبينما هو خارج ذات ليلة يتفقد بستانه، رأى أحدهم متعلقاً بجدار البستان هارباً بعد أن سرق منها ما شاء. فنزل عن حصانه وهرول إليه. فأمسك به من تلابيبه وطرحه أرضاً : قول الرووب .. قول الرووب

    (عدل بواسطة هشام آدم on 02-03-2006, 11:47 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 06:56 PM

خالد العطا
<aخالد العطا
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 2293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    معاك في كله الا في موضوع ملكة سبا هسه يجوك رجال الدين ويعملو ليك مقاطعة عشان ده كلام دين . موضوع ملكة سبا ده اختاهو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2006, 11:50 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: خالد العطا)

    عزيزنا خالد العطا

    من قلبي أشكرك على النصيحة وعلى هذه المخاوفة. ولكنها في النهاية عبارة عن (خستكات) لا يجب أن توضع في الاعتبار أبداً

    رجاءً واصل في المرور
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 08:49 PM

Ibrahim Adlan
<aIbrahim Adlan
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يقال ات اول كلمات تفوه بها نيل ارمسترونق عندما وطئت قدماه سطح القمر هي عشان تآمنوا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2006, 11:53 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: Ibrahim Adlan)

    الوجيه إبراهيم عدلان

    ضحكت من الأعماق لهذه المداخلة. الله يديك العافية

    الرجاء المواصلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2006, 11:56 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يتناول الرواة قصة المرأة الخارقة (زرقاء اليمامة) التي تميزت عن سائر النساء والرجال بحدة بصرها. ويقال أنها بينما كانت (تفل) شعر أختها من القمل رأت العدو يقترب متخفياً بشجيرات ، فلكزت اختها من حجرها ، وهربت إلى قومها، فلم يصدقوها عندما قالت: شووووف عيني المساخيت ديل جاين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 03:47 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    قيل أن إحدى جاريات زبيدة زوجة الخليفة هارون الرشيد ، دخلت عليها وهي نائمة تمشي على أطراف أصابعها، فأسقطت إناءً رومانياً تحبه ، فاستيقظت زبيدة (مخلوعة) : بسسسسسسم الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 03:48 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    دأب الخليل بن أحمد على الجلوس إلى حافرة بئر بجوار منزله، فيكرر بعض الأبيات ليسمع صدى الكلمات (ويقال أنها الطريقة التي اكتشف بها البحور والأوزان الشعرية) فلما رآه أحدهم أشاع بين الناس أنه ركب التونسية !!!

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 03:48 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يحكى أن أعرابياً سافر في قيض ، ولما بلغ به الحر مبلغه أوقف راحلته ونام تحتها (كما يفعل الميكانيكية في زماننا هذا) ، فبال عليه البعير: للتعتر ليك!!!

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 03:49 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يحكى أن هند بنت عتبة زوجة أبا سفيان (في الجاهلية) كانت تقف كل صباح على مشارف مكة تنتظر أخبار العيون عن ما جرى في معركة بدر. فلما رأت أحدهم قادماً ركضت عليه (حافية) تسأله عن أخبار المعركة فقال له: ليه هو إنتي ما سمعتِ؟ فقالت: يطرشني. فقال لها (بخبث): أبوك وأخوك وعمك اتلحسوا ، فولولت: وووووووووووووووب علييييييييييي

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2006, 02:00 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    دخل أحد الرسل على والي يقال له حارث بن مطعم ، وكان متكئاً. فقال له: ما وراءك أيها الرسول؟ فقال: بيدي رسالة من أمير المؤمنين يأمرك فيها بأن ترحل إليه الساعة فقد عزلك وولى مكانك بن مسلم. فاعتدل حارث في جلسته وقال: أفوو .. ده كلام شنو ده؟

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 10:17 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 11747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    يقال أن أحد جنود المهدي لما وقع في الأسر .. ويقال أنه أحد أبناء الجعل. فلم رفض أن يخبرهم بمخبأ المهدي أمر الضابط البريطاني بتعذيبه. فقيدوه بسلاسل من حديد. غير أن هذا الأخير قطع السلاسل بأسنانه. فحملق الضابط البريطاني في الرجل وهو مذهول وقال: ديشااااااك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 09:23 PM

Ibrahim Adlan
<aIbrahim Adlan
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: سودنة التاريخ (Re: هشام آدم)

    في محادثات كامب ديفيد بين مصر و اسرائيل وقفت معضلة تسليم طابا وممر متلا كادت المحادثات ان تنهار بين بيجن و السادات فما كان من كسينجر الا ان يقترح التسليم المرحلي لممر متلا مع عرض طابا الي لجنة تحكيم دولي فوافق السادات و عصلج بجين مما حدي تدخل الرئيس الامريكي كارتر الذي حسم الامر بقوله لبيجن علي الطلاق ما تقول شئ باركوها يا جماعة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de