دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الشَّهادة
|
بهذا أشهد ألَّا إله إلَّا الله وأنَّ مُحمدًا رسول الله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: اساسي)
|
الحمدالله على نعمة قولها .. وأشهد الله أنى فتحتها وسمعت اله أكبر صوت ألأذان صوت الحق يعلو عندنا.... نسأل الله أن يلزمك الحق ويرزقك إتباعه وأن يحسن خاتمتك وخاتمتنا أجمعين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
تحياتي هشام
الرجاء نبذة عن معني اشهد هنا ، هل هي مجازية في اللغة
ام هي تصديق لرؤية من شاهد الله حقيقة ومن هو ؟
من المعروف ان ابراهيم خاطب الله وتكلم معه ومع ذلك طالب
الله ان يقدم له برهان عملي عن إحياء الموتي ...فإذا كان ابراهيم
الذي تحدث مع الله مباشرة متردد ايمانيا في إحياء الموتي فكيف ببقية
الناس الذين يشهدون بأن لا اله غير الله وهم لم يكلمونه ولم يروه ومع
ذلك يشهدون الا اله غيره !
الاسلام يطالب بمعرفة الله من خلال التمعن في مخلوقاته الخ وابراهيم
يتكلم معه ويشك في كيفية إحياءه للموتي ، ويقدم له الله انموذجا عمليا
في حكاية الطير الذي احياه علي اعلي الجبل ....
يقول تعالى: وَإِذْ قُلْتُمْ يَامُوسَى لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمْ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ(55). البقرة.
فرؤية الله مستحيلة من هنا ، اذا من شهد الله ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
فرؤية الله مستحيلة من هنا ، اذا من شهد الله ؟!
واحد من الاوصياء ظهر فضل ليك ادعياء الدين ليكتمل اسلامك
شهد افهمها كفهمه القاصر او انتظره حتى يهديه الله لمعرفة اللغة العربية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: ود الخليفه)
|
Quote: واحد من الاوصياء ظهر فضل ليك ادعياء الدين ليكتمل اسلامك
شهد افهمها كفهمه القاصر او انتظره حتى يهديه الله لمعرفة اللغة العربية |
ود الخليفة انت زول طيب طيبة شديدة خلاس !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: فرؤية الله مستحيلة من هنا ، اذا من شهد الله ؟! |
الشَّهادة -هنا- لا علاقة لها بالمُشاهدة، إنَّها كلمةٌ تحملُ معنى testify باللغة الإنكليزية وكلمة témoigner في الفرنسيَّة، وهي تحمل أحد معاني المعرفة والعِرفانيَّة وفرعٌ أوليٌ مِن فروعها. الفعل المصدري الثُّلاثي (شَهِدَ) لا يُعادِل الفعل المصدري الرُّباعي (شَاهَدَ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهه و عظيم سلطانه
والله بقدر ما احزنتنا فى السابق ،،،،،، انت الان تفرحنا فرحة غامرة الله يثبتنا و اياك على دين الحق الى انا نلقاه و نحن لا نشرك به شيئا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
هشام آدم سلام،
Quote: بهذا أشهد ألَّا إله إلَّا الله وأنَّ مُحمدًا رسول الله |
ما أجمل أن تذكر الله بدون مناسبة قبلية، وفي الحديث القدسي: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم." رفع الله من قدرك وأعزك بنصره وسدد خطاك ونفعنا بك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: من المعروف ان ابراهيم خاطب الله وتكلم معه ومع ذلك طالب
الله ان يقدم له برهان عملي عن إحياء الموتي ...فإذا كان ابراهيم
الذي تحدث مع الله مباشرة متردد ايمانيا في إحياء الموتي فكيف ببقية
الناس الذين يشهدون بأن لا اله غير الله وهم لم يكلمونه ولم يروه ومع
ذلك يشهدون الا اله غيره ! |
يا عبد اللطيف سلآمات. القالك مِنو متردد ؟؟؟. ربنا سألوا، أولم تؤمن ؟؟؟. قال، نعم. يعني اقرّ بأنه آمن، وقال سألت كي يطمئن قلبي. في التفسير، سأل كي يستمتع برؤية الخلق. بمعني أوضح، إفترض انك رأيت لوحة جميلة أعجبتك غاية الإعجاب، قطعاً إعجابك سيتضاعف إذا رأيت الرسام وهو يرسمها أمامك، ولله المثل الأعلى. يا اخي ربنا لما سأل موسي، ما تلك بيمينك يا موسي ؟؟؟، السؤال كان سؤال تقريري محدد، لكن سيدنا موسي بدلاً أن يقول عصاي وكفي، ويكون بذلك جاوب علي قدر السؤال إسترسل، قائلاً عصاي اتوكاء عليها، واهش بها علي غنمي، ولي فيها مأرب أُخرى، إسترسل حتي يستمتع بمخاطبة المولى عزّ وجل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: من المعروف ان ابراهيم خاطب الله وتكلم معه ومع ذلك طالب
الله ان يقدم له برهان عملي عن إحياء الموتي ...فإذا كان ابراهيم
الذي تحدث مع الله مباشرة متردد ايمانيا في إحياء الموتي فكيف ببقية
|
الاخ عبد اللطيف سيدنا ابراهيم عليه السلام هو من طلب من الله سبحانه وتعالى ان يريه كيف يحي الموتى وذلك ليس بدافع الشك فى الايمان بالله ولكن ليطمئن قلبه ويتحقق من النبوءة التى تقول ان ابراهيم هو خليل الله الذى يرى كيف يحى الله الموتى , عليك بقراءة التفاسير الموثوقة من علماء الفقه والحديث والله اعلم
Quote: قال أبو جعفر : وهذان القولان - أعني الأول وهذا الآخر - متقاربا المعنى في أن مسألة إبراهيم ربه أن يريه كيف يحيي الموتى كانت ليرى عيانا ما كان عنده من علم ذلك خبرا .
وقال آخرون : بل كانت مسألته ذلك ربه عند البشارة التي أتته من الله بأنه اتخذه خليلا فسأل ربه أن يريه عاجلا من العلامة له على ذلك ؛ ليطمئن قلبه بأنه قد اصطفاه لنفسه خليلا ويكون ذلك لما عنده من اليقين مؤيدا .
ذكر من قال ذلك :
5968 - حدثني موسى بن هارون قال : حدثنا عمرو قال : حدثنا أسباط ، عن السدي قال : لما اتخذ الله إبراهيم خليلا سأل ملك الموت ربه أن يأذن له أن يبشر إبراهيم بذلك ، فأذن له ، فأتى إبراهيم وليس في البيت ، فدخل داره وكان إبراهيم أغير الناس ، إن خرج أغلق الباب فلما جاء ووجد في داره رجلا [ ص: 488 ] ثار إليه ليأخذه . قال : من أذن لك أن تدخل داري ؟ قال ملك الموت : أذن لي رب هذه الدار ، قال إبراهيم : صدقت ! وعرف أنه ملك الموت . قال : من أنت ؟ قال : أنا ملك الموت جئتك أبشرك بأن الله قد اتخذك خليلا ! فحمد الله وقال : يا ملك الموت ، أرني الصورة التي تقبض فيها أنفاس الكفار . قال : يا إبراهيم لا تطيق ذلك . قال : بلى . قال : فأعرض ! فأعرض إبراهيم ثم نظر إليه ، فإذا هو برجل أسود تنال رأسه السماء يخرج من فيه لهب النار ، ليس من شعرة في جسده إلا في صورة رجل أسود يخرج من فيه ومسامعه لهب النار . فغشي على إبراهيم ، ثم أفاق وقد تحول ملك الموت في الصورة الأولى ، فقال : يا ملك الموت ، لو لم يلق الكافر عند الموت من البلاء والحزن إلا صورتك لكفاه ، فأرني كيف تقبض أنفاس المؤمنين ؟ قال : فأعرض ! فأعرض إبراهيم ، ثم التفت ، فإذا هو برجل شاب أحسن الناس وجها وأطيبه ريحا ، في ثياب بيض ، فقال : يا ملك الموت ، لو لم يكن للمؤمن عند ربه من قرة العين والكرامة إلا صورتك هذه ، لكان يكفيه .
فانطلق ملك الموت ، وقام إبراهيم يدعو ربه يقول : رب أرني كيف تحيي الموتى حتى أعلم أني خليلك . قال : أولم تؤمن بأني خليلك ؟ يقول : تصدق . قال : بلى ، ولكن ليطمئن قلبي بخلولتك . [ ص: 489 ]
5969 - حدثنا أحمد بن إسحاق قال : حدثنا أبو أحمد الزبيري قال : حدثنا عمرو بن ثابت ، عن أبيه ، عن سعيد بن جبير : ( ولكن ليطمئن قلبي ) قال : بالخلة .
|
المصدر
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag...0andsurano=2andayano=260
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: يا عبد اللطيف سلآمات. القالك مِنو متردد ؟؟؟. ربنا سألوا، أولم تؤمن ؟؟؟. قال، نعم. يعني اقرّ بأنه آمن، وقال سألت كي يطمئن قلبي. في التفسير، سأل كي يستمتع برؤية الخلق. بمعني أوضح، إفترض انك رأيت لوحة جميلة أعجبتك غاية الإعجاب، قطعاً إعجابك سيتضاعف إذا رأيت الرسام وهو يرسمها أمامك، ولله المثل الأعلى. يا اخي ربنا لما سأل موسي، ما تلك بيمينك يا موسي ؟؟؟، السؤال كان سؤال تقريري محدد، لكن سيدنا موسي بدلاً أن يقول عصاي وكفي، ويكون بذلك جاوب علي قدر السؤال إسترسل، قائلاً عصاي اتوكاء عليها، واهش بها علي غنمي، ولي فيها مأرب أُخرى، إسترسل حتي يستمتع بمخاطبة المولى عزّ وجل. |
عبارة كي يطمئن قلبي ، في حد بيطلب من الله بيان بالعمل ؟!
الم يطلب الكفار من الرسول انزال العذاب من السماء بواسطة ربه
إن كان صادقا ؟ اوليس ذلك لشكهم في حقيقة رسالته ؟!فقال لهم النبي:
انما انا بشر رسول ، ولم يرسل الله لهم عذاب ، في حين ان الله يقدم
دليلا عمليا لابراهيم بإحياء الطير بعد موته !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مازلت انتظرك ايها القمئ قصي عبدالله !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: ياخي ما ذنب الأطفال الأبرياء بهذه الأحاسيس الحقودة، الله يحفظك ويحفظ طفلك وجميع أطفالنا، |
لم تجبني بعد !
الاخ احمد التجاني
المقتبس بتاعك ، الماخوذ من المفسرين ، يضج بالعنصرية والتناقض
ربما تكون هذه اخر مداخلة في كوتتي لهذا اليوم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام كمال عبادي)
|
الاستاذ هشام ادم تحياتي وتقديري .........لا شك وبدون اي تردد انت كاتبي المفضل واحرص علي قراءة كل بوستاتك ومدخلاتك وردودك .......ورغم اني اشك في مثل هذا التصريح .......ولكن في الاخر تبقي قناعاتك وعلينا احترامها مهما كانت وكما كنا وما زلنا نحترم خياراتك في التدين او عدمه ......لكني يا صديقي لدي سؤال مهم ما الذي دفعك لتبني هذا الشهادة ؟ لاني اعلم انك لم تلحد قلة ادب بل لك وجهة نظرك التي لا يستطيع انكارها احد وبانك قادر ان تدافع عن افكارك..........فقط اود ان اعرف ما الجديد .....رغم اني لسني معني بالقناعات الشخصية فشخصيا كنت متابع افكارك وانت ملحد ولا امان من متابعتها وانت مقر بالشهادة ......فاكتب وواكتب .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: ibrahim alnimma)
|
Quote: لشَّهادة -هنا- لا علاقة لها بالمُشاهدة، إنَّها كلمةٌ تحملُ معنى testify باللغة الإنكليزية وكلمة témoigner في الفرنسيَّة، وهي تحمل أحد معاني المعرفة والعِرفانيَّة وفرعٌ أوليٌ مِن فروعها. الفعل المصدري الثُّلاثي (شَهِدَ) لا يُعادِل الفعل المصدري الرُّباعي (شَاهَدَ) |
اعتبر هذا البوست مجرد كذبة ابريل ، أو انك تعرضت الي ارهاب او شئ من هذا القبيل
نعرف بناءك المعرفي في مجال نقد الفكر الديني لن يسمح لك بالتراجع عنه الا في حالة
ضعف ما ...
بخصوص ردك اعلاه ، لايمكن اعتبار المشاهدة مجرد معرفة اشراقية او ماشابه
فالدليل علي وجود اله يجب ان يكون دليلا ذا معني مطابق للادعاء الكبير بخصوص
الفرضية نفسها ، فلايمكن ان يشهدني احد علي إدعاء كبير كهذا : اشهد الا اله الا الله
وهو لم يشهد شيئا ، هو لم يشهد الله فكيف يتأكد من ان لا اله غيره !
الانبياء انفسهم ذكروا ملائكة الوحي هي التي دلتهم علي وجود الله واصطفائهم كانبياء .... ليس هناك بشر غير النبي شاهد الملك وهو ينزل ليصطفي النبي ، وماعلينا نحن سوي
تصديق النبؤءة ، دون دليل عقلاني ، لهذا كان صراع الكفار كبيرا مع الرسالة المحمدية
فطالبوه باثبات او معجزة او انزال العذاب او سقوط السحاب كسفا عليهم او يكون بيت
من زخرف او يفجر ينابيع من الماء الخ ....وكان الرد (من الله انه لن يرسل العذاب وانت
بينهم ) وهو الله نفسه الذي كان يرسل العذاب ويتدخل لحسم الامور !
ثم كيف اقتنعت بان كلمة الاه ليست كلمة ايل السومرية في مدينة بابل(باب ايل)
ساعود ان مرت هذه المداخلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: الصادق اسماعيل)
|
Quote: المقتبس بتاعك ، الماخوذ من المفسرين ، يضج بالعنصرية والتناقض |
الاخ عبد اللطيف , سلام
الغرض من المقتبس توضيح تفسير اخر غير الذى تعرفه عن اية (ليطمئن قلبى) , ولكنك تركت المفيد وتعلقت باشياء لا يهمنا اثباتها من عدمه , وفى اعتقادى ان هذا الكلام عن البشرة السوداء وارتباطها بالرعب لم يكن يحمل مدلولا عنصريا فى الوقت الذى قيل فيه هذا الكلام اما التناقض فلم اجد له اثر فالمرجو توضيحه وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
Quote: ليس هناك بشر غير النبي شاهد الملك وهو ينزل ليصطفي النبي ، وماعلينا نحن سوي
تصديق النبؤءة ، دون دليل عقلاني |
أخي عبداللطيف من يهده الله يسطيع أن يجد الدليل العقلي بسهولة ويسر. فمن لا يستشعر وجود الله على الرغم من أنه أقرب إليه من حبل الوريد، قد يجد أبسط أنواع الأدلة في رهان باسكال الذي مفاده: من الذكاء أن يعبد الإنسان الإله طالما أن هناك حتمية الموت. فإذا تبين فيما بعد أن هناك إلها وجنة ونارا فسيكون دخول الجنة هو الفوز العظيم، أما إذا لم يكن هناك أله فلن يخسر المرء شيئا، وإذا لم يعبد الإنسان الإله في الدينا وتبين أن هناك إلها فإن دخول النار هو الخسران المبين. بمعنى آخر: من الذكاء أن يراهن المرء على وجود الإله. أخي العزيز قد يقود التفكير العقلاني إلى التشكيك في وجود الله، ولكن بمزيد من التفكير وإعمال العقل تنكشف الغشاوة عن القلب ويصبح مستنيرا بنور الله. ونقطة أخيرة: يستخدم عقل الإنسان المنطق للوصول إلى العديد من الحقائق العلمية التي لا يمكن اختبارها ومعايشتها.فالعلماء يصفون نواة الشمس ويقدرون درجة حرارتها (حوالي 15.8 مليون كلفن) مع استحالة ذهابهم إلى هنال أو إرسال مقياس! نقطة بعد الأخيرة: دعك من رؤية الناس لله سبحانه وتعالى، هل سيبقى في وجه البسيطة غير مؤمن إن تجلى لهم سيدنا جبريل عليه السلام كما تجلى لرسولنا الكريم (في سورة النجم)؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
الله أكبر،، والله لقد أفرحتنا فرحا شديداً،، فنسأل الله لنا ولك الثبات. آمين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " للهُ أشدُّ فرحًا بتوبةِ عبدِه ، حين يتوبُ إليه ، من أحدِكم كان على راحلتِه بأرضِ فلاةٍ . فانفلتت منه . وعليها طعامُه وشرابُه . فأيس منها . فأتى شجرةً . فاضطجع في ظلِّها . قد أيس من راحلتِه . فبينا هو كذلك إذا هو بها ، قائمةٌ عنده . فأخذ بخطامِها . ثم قال من شدةِ الفرحِ : اللهم ! أنت عبدي وأنا ربُّك . أخطأ من شدةِ الفرحِ"
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2747 خلاصة حكم المحدث: صحيح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: محمد فاروق عبدالله)
|
الزول يشهد بوجود خالق أو لا يشهد به هذا امر شخصي...... لا أحد يستطيع أن يسلبه هذا الحق، ولكن مما هو غير طبيعي .. لما شخص أو أشخاص يناصبونه عداءاً بمجرد خرج عن ملتهم أويناصبونه صلحاً بمجرد أنه صار من ملتهم!!!.. أين الإنسانيّه من هذا التقوقع؟ إليست هي أوسع وأرحب من هذا التمترس؟ ألا يعني هذا الأمرعملاً بمقولة: لاترضي عنك اليهود ولا النصاري...إلخ الآيه الكريّمه. مضمون هذا البوست عباره عن نفس المحاججه التي يستخدمها المسلمين ضد أنانية الأديان الأخري - اليهوديّه والمسيحيّه واللذان يصنفان الإنسانيّه ... ترضي عني أو أنك ضدي؟ يعني: أنت معي أنا بحبك وبعتذر لما مضي من سب ولعن مني تجاهك.. أنت مش معي يبقي أنت ملعون وكل شيئ بطال حأسقطه عليّك!! هل من الحكمه أن إعتمد وأثق في محبة شخص أو أشخاص بهذه الكيفيّه!!! يبادلونني المحبه مادمت في ملتهم ويبادلونني الشتائم والكراهيه مادمت خارج ملتهم!! يعني بنخاف نخرج من شلة القطيّع ولاشنو!! حيث الذئآب المُفترسه!!!. أم لأن الله قال كدا!!. ومين وهب العقل لنا؟ إليس الله هو الواهب ؟ ومافائدة أن الله يهبنا العقل ولما نستخدمه في التفكير - وهذه طبيعته التي خُلق من أجلها - يقوم الخالق ويعاقبنا علي إستخدام تلك الحكمه !!!. في الختام: الشّهاده (الغير ذوقيّه مفرده كانت أومثنيّه) تعتبر كذبه - في مشوار الإنسانيّه - ما بعدها كذبه.. . .
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: Mohamed Adam)
|
الناس الوهم الإتْنطعوا بِفوق والحيتْنطعوا بِتِحت، ديل التواجُد معاهُم في بكان واحِد بكون مِن أسباب دخول كُتار الجنة.. الصبر ده ما عجيب ياخ.. أغْبِياء لِدرجة إنهُم بِعاينو للأصبع لو شاروت بيهو لِلسماء
الله لا كسبكُم ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عزام حسن فرح)
|
أخي هشام آدم، السلام عليكم، وهذا هو مصير كلّ باحثٍ عن الحقّ والحقيقة: أن يأوي إلى ظلالها في يومٍ من الأيام، وهو ممتلئ بالشعور العميق بأنه قد بدأ السّير، في طريق الحياة الحقيقية: {أوَمنْ كان مَيْتاً فأحييناه وجعلنا له نوراً يمشي به في النّاس} إنها ذات الصيرورة المتوجّهة عبر مسارات حياتك، قد أُتيح لها بإذن الله أن تقاوم عوامل الانحسار! منطلقةً ... من أعماقي أبثُّك التّهنئة! ولا ريب أنّ إسلام هشام لن يكون يكون أيّ كلام! والسّلااام!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: صلاح عباس فقير)
|
الأخ الفاضل هشــام،
أنا برضو اشهـد ان لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله.
وبنفس المستوى (صدقنى بنفس المستوى) الذى به كنت اسألك عن الدليل على عدم وجود الله، الان اسمح لى اسألك عن الدليل على وجوده.. وماذا كانت نقطـة الإقتناع بالدين الإسلامى بالذات؟
وشكرا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: Abureesh)
|
Quote: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه |
Quote: اشهد ان لا اله الا الله واشهدان محمدا رسول الله |
الاخ العزيز / هشام آدم اسأل الله العظيم ان يثبتك على دينك والله لم افرح فى حياتى مثل فرحتى هذا اليوم الذى هداك الله فيه الى الحق ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: علاء سيداحمد)
|
إسباغ النِعمة هدية وليست هِداية. ألا نقرأ (اهدنا الصِّراط المُستقيم) وإن كانت هِدايةً لقال (اهدنا إلى الصِّراط المُستقيم) اللَّهُمَّ لَكَ الحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
تحياتى اخى هشام ..
Quote: إسباغ النِعمة هدية وليست هِداية. ألا نقرأ (اهدنا الصِّراط المُستقيم) وإن كانت هِدايةً لقال (اهدنا إلى الصِّراط المُستقيم) اللَّهُمَّ لَكَ الحمد |
اعجبنى ما جئت به اعلا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: munswor almophtah)
|
الله اكبر و لله الحمد كم فرحنا لهذا الخبر و الله اكثر فرحاً بك منا نسأل الله لك الثبات لا تنسانا من دعاءك لنا فأنت الان اكثرنا صفاءً و اقربنا الى الله
تحياتي و سلامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
عزيزي عبد اللطيف حسن علي تَحِيَّاتي
العلوم المُسمَّاة بعلوم القرآن، وكذلك علم الحديث الشَّريف، ليست علومًا تجريبية، بل تندرج تحت ما يُمكن أن يُسمَّى بالعلوم الاجتهادية، أو فلنقل علوم إنسانيَّة، وبما أنَّها علوم "إنسانيَّة" فهي تمتاز بما يمتاز الإنسان به من خطأ وشطط، وتحتاج إلى ما يحتاج إليه الإنسان من نقدٍ وتقويم كذلك. واللهَ أسألُ أن ييسِّر لي إصحاح ما يُمكن إصحاحه منها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
Quote: واللهَ أسألُ أن ييسِّر لي إصحاح ما يُمكن إصحاحه منها. |
قَطَعَتْ جَهِيْزَةُ قَوْلَ كُلِّ خَطِيْبٍ
الحمد لله والشكر لله
هنيئا لك يا هشام اخونا
ونسأل الله لــــــــــــــنا ولكم الثبات
وتمام الهداية والتوفيق في القول والعمل
ونتمني منه الغفور الرحيم ان يغفر ذنوبنا وزلاتنا إنه هو العفو الغفور
ويكفيك يا هشـــــــــــــــــام فرح الله بك
ومن يحول بينك وبين الله الكريم الغفور الرحيم
ومن حديث أنس -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الله أفرح بتوبة عبده من أحدكم، سقط على بعيره، وقد أضله في أرض فلاة» [رواه البخاري ومسلم]].
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
Quote: وكذلك اعتقادي الجازم ببشرية القرآن وأنَّه ليس كلامًا فصيحًا كما يزعم المُسلمون، |
هذا الكوت موجود ضمن المقال المشار اليه بالرابط...
انا شخصيا اؤمن باله غير الاله في الاديان ، وانت كنت ملحد
(قلت انني اعتبر البوست بما جاء فيه من كلمات مقتضبة -ليس سوي
كذبة ابريل ، ربما اردت من خلالها تجريب طريقة تفكير بعض
الاعضاء في تعاملهم معك !) وإذا كان الامر كذلك ، فقد نجح البوست
تماما !
اذا كنت قد تخليت عن الالحاد ، وتحولت الي لاديني ، كان نقول !
لكن تسليمك بالاسلام الكلاسيكي كدين من عند الله ، سيتناقض مع
كل منتوجك المعرفي ، ومن ضمنه ليس نقد الحديث فقط ، بل نقد القرءان
نفسه باعتباره كتاب مؤلف بواسطة بشر ، اي دين وضعي !
هل تري انه لا اشكالية في الاقتناع بالدين الوضعي رغم سعيك
الطويل لاثبات وضعيته ؟!ام هو دين غير وضعي حقيقة !
عني شخصيا ، اري في بعض الدين البشري تاريخيا ،وهي كلها منتوج بشري ، من الوثنية ،جوانب
مريحة للانسان ، حتي لو لم يكن مقتنعا بها !ببساطة لان هذه رحلة الانسان مع الفكر والالام !!
صحيح ان العلم يكشف اوهام الانسان بشأن اديانه ، التي كانت تغطي علي مساحات الجهل
في تفكيره ، لكن العلم مازال بعيد عن سد كثير من الفراغات .....خاصة المرتبطة بكيان الانسان نفسه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
الانسان كائن قوي في مجموع الانسانية ككل ، وضعيف كفرد بالطبع ، تنتاشه روحه
وتعقيدات مجتمعه ، والضغوط علي المستوي الاجتماعي الصغير والمحلي والضغوط
الناجمة عن تفكير القطيع ، وتحاصره الاسئلة القديمة والجديدة والغموض الكوني ...
ينتصر حينا وينكسر احيان كثيرة ، لكن الفضيلة الكبري لهذا الانسان القزم التــــافه هي
انه امتداد لنوعه بعناد لاينقطع ، فكلما سقط انسان ، امتدت تجاربه لانسان يقف علي كتفه
في مسار لولبي صاعد ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
سلام عليكم اخ هشام والحمدلله الذى هداك لدين الحق وربنا يعز بيك دينو زي ما عز الاسلام بعمر بن الخطاب وانت صاحب امكانيات كبيرة وصبر وجلد على القراءة والبحث فالحمدلله على رجوعك لدين الحق وارجو ان تحكي لنا قصة الرجوع كاملة ...ان كانت هناك قصة طبعا
وتحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: احمد سيد احمد)
|
الزول الجميل هشام آدم ..
عندما كتب مصطفى محمود كتابه المشهور "رأيت الله " .. كان لي شرف ان اكون من من قرأ هذا الكتاب الجميل والرائع .. واتذكر انني كنت في مراحل التعليم الوسطى اسأل نفسي كيف اعرف ان الله موجود .. وأحمد الله الذي هداني للطريق القويم ..
معرفة الله مطلوبة .. وعبادة الله بحق من منطلق معرفي هو ما يقودنا إلى التسليم بربوبيته ..
أسأل الله لك الثبات ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام كمال عبادي)
|
الحمد لله رب العالمين حمدا لله على السلامة أخ هشام وهنيئا لك بالإسلام ثبتنا الله وإياك على الشهادتين
وتذكر أخي قول الحق تعالى:
Quote: (مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَاللّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ) [البقرة 105]
|
وأيضا قوله:
Quote: (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [البقرة 109] |
ستجد الكثير من أصحاب الضلالة يبتغون ردك عن إيمانك فاستعن بالله عليهم ولا تعجز .. ثبتك الله على صراطك المستقيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
هذا البوست استنفد أغراضه. فَهِم مَن فَهِم، وعَمِيَ مَن عمي رُفعتِ الأقلام وجفَّتِ الصُّحف!
كُل عامٍ وأنتم بخير، ولي أوبةٌ أُخرى قريبًا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: صلاح عباس فقير)
|
أتمنى من بكري أن يرفع هذا البوست لأعلى المنبر كبوست نوعي في تحول أحد الأعضاء من فكر إلى فكر العندو واسطة لي بكري يكلمو بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: Abureesh)
|
Quote: الله أكبر ولله الحمد
ثبتنا الله وإياك أخي هشام آدم على طريق الحق وهو بلا جدال شهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: Abureesh)
|
Quote: وفى اعتقادى ان هذا الكلام عن البشرة السوداء وارتباطها بالرعب لم يكن يحمل مدلولا عنصريا فى الوقت الذى قيل فيه [/QUOT من اين جئت باعتقادك هذا ؟؟ هل لديك ما يعضد من اعتقادك ولا انت جربت تعيش في العصر داك!! نورنا يا باشمهندس!؟ ________----___-----_____--- يا هشام ادم ، I DO NOT GIVE IT A RAT ####
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: ahmedona)
|
سلام يا هشام
انتا زول مصنف كافر عند كثيرين في هذا المكان وبعض قراء هذا المكان بالمناسبة.. (بالعيش والملح لست انا منهم)
الجماعة الفي هذا المكان لا علاقة لهم بعلماء الاستتابة وليسوا مفوضين بقبول او رد الشهادات.. الشهادة- بمفهومها العقائدي- لااعتقد انها ذات جدوى في ملأ الناس الهنا ديل، فهم ليسو خلاصة الامة، وليس فيهم- على حد علمي- شفيع، كما وان الشهادة بتاعتك دي، وبالطريقة دي، وفي الحتة دي، تجعلها اقرب للعمل الدرامي.. ودونك الردود التي اتتك تباعا.. هلل البعض، وكبر اخرين، ودعى لك البعض الاخر بالثبات، وحمد بعضهم الله كثيرا، كثيرا، حتى ان احدهم ردد منجذباً ( الله، الله، الله) حتى دار بي البورد وشهدت حضرةً من حولية.. حتى اساسي ذاتو قام دعى ليك، اساسي حدثته نفسه بان دعواه في شانك مسالة واجبة.. شفتا الاعتقاد بفرط كفرك في هذا المنبر واصل ياتو حد؟ يرى الناس انهم اولياء مستجابو الدعوة في حضرة ابتلاءك..
ياخي من الاخر يابو الشوش وانتا زول صحبي وحين حاربوك ماحاربتك، وحين رموك بنبالهم مارميتك.. وبرضو مادعيت ليك بي الهداية لانو انا ذاتي لاادري لها طريقاً..
من الاخر كده، شهادتك دي لا معنى لها في هذا المكان إلا اذا كانت جزءا من تفاكيرك حول الدين والله وكده.. هذه الشهادة ان لم تكن للمفاكرة فاولى بك ان توجهها الى مستوجبها في تلوت الليل مستقبلا وجهه مستدبرا ماتظنه يستحق ان يستدبر..
هنا الناس قاعدة تعلن زواج، طهور، حوادث شنيعة، تبشير بالمسيحية، عن طيارة راحت، وفاة عازف مشهور، او مغنى واسع الانتشار،
بس زول يتشهد ساي كده، إلا هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: DKEEN)
|
Quote: سلام يا هشام
انتا زول مصنف كافر عند كثيرين في هذا المكان وبعض قراء هذا المكان بالمناسبة.. (بالعيش والملح لست انا منهم)
الجماعة الفي هذا المكان لا علاقة لهم بعلماء الاستتابة وليسوا مفوضين بقبول او رد الشهادات.. الشهادة- بمفهومها العقائدي- لااعتقد انها ذات جدوى في ملأ الناس الهنا ديل، فهم ليسو خلاصة الامة، وليس فيهم- على حد علمي- شفيع، كما وان الشهادة بتاعتك دي، وبالطريقة دي، وفي الحتة دي، تجعلها اقرب للعمل الدرامي.. ودونك الردود التي اتتك تباعا.. هلل البعض، وكبر اخرين، ودعى لك البعض الاخر بالثبات، وحمد بعضهم الله كثيرا، كثيرا، حتى ان احدهم ردد منجذباً ( الله، الله، الله) حتى دار بي البورد وشهدت حضرةً من حولية.. حتى اساسي ذاتو قام دعى ليك، اساسي حدثته نفسه بان دعواه في شانك مسالة واجبة.. شفتا الاعتقاد بفرط كفرك في هذا المنبر واصل ياتو حد؟ يرى الناس انهم اولياء مستجابو الدعوة في حضرة ابتلاءك..
ياخي من الاخر يابو الشوش وانتا زول صحبي وحين حاربوك ماحاربتك، وحين رموك بنبالهم مارميتك.. وبرضو مادعيت ليك بي الهداية لانو انا ذاتي لاادري لها طريقاً..
من الاخر كده، شهادتك دي لا معنى لها في هذا المكان إلا اذا كانت جزءا من تفاكيرك حول الدين والله وكده.. هذه الشهادة ان لم تكن للمفاكرة فاولى بك ان توجهها الى مستوجبها في تلوت الليل مستقبلا وجهه مستدبرا ماتظنه يستحق ان يستدبر..
هنا الناس قاعدة تعلن زواج، طهور، حوادث شنيعة، تبشير بالمسيحية، عن طيارة راحت، وفاة عازف مشهور، او مغنى واسع الانتشار،
بس زول يتشهد ساي كده، إلا هشام |
المنبر دا يادكين فيهو قلة العقل وكثرة السباب
سماحة جبن الطين !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: إسباغ النِعمة هدية وليست هِداية. ألا نقرأ (اهدنا الصِّراط المُستقيم) وإن كانت هِدايةً لقال (اهدنا إلى الصِّراط المُستقيم) اللَّهُمَّ لَكَ الحمد |
شكراً لك أخ/ هشام آدم --- التعمق لبحث الحقيقة شئ جميل يستحق الثناء.....
ونعمة الهداية كما تعمقت فيها ذكرها الله عزّ وجل في سورة الحجرات في قوله تعالى : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
قَالَتِ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ
قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُل لّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلامَكُم بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلإِيمَانِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: ahmedona)
|
المكان ده ممكن تفارق فيهو الله ومن تحب..بس لا اعتقد انو ممكن ترجع منو لي الله..
ننتظر تفاكيرك حول الشهادة والعمل الصالح..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: DKEEN)
|
Quote: وبرضو مادعيت ليك بي الهداية لانو انا ذاتي لاادري لها طريقاً.. |
دكين --- نسأل الله لنا ولك الهداية .....
أدعوك والقراء الكريم قراءة كتاب إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان.... تجد فيه كل التساؤلات التي تبحث عنها بإذن الله....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: ahmedona)
|
أعلنتها يا دكين ولم يفهمها أحد! لم تتبق إلَّا أوبتي الموعودة والتي أُسمِّيها (الورطة) لتنجلي الرؤية لأصحاب "الطَّشاش" ... ولكن مُداخلتكَ بها جزءٌ من الدَّرس، والدَّرس كُله في مُداخلة العزيز Mohamed Adam
هذا البوست مُحزنٌ ومُضحك، فقط أدعوكَ -كما أدعوا الجميع- لانتظار "الورطة" فوالله لأُجالِدنَّهم عليها مُجالدةً حتى يستبين الحق، الحق لاشكَ أبلج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: صلاح عباس فقير)
|
فهمنا أن فتحًا معرفيًا يتجاوز العلم قليلاً تملّك ذهنك ... ففوجئنا باستلاب طفولي بالأكاذيب التي لاتغني ولا تسمن من جوع ...
محمدة واحدة ... أنك كذبت عن نفسك ولم تكذب عن شخص آخر ... فلا متضرر من هذه الاكذوبة ...
نتمنى لك معرفة عرفانية تتجاوز المعرفة العلمية يومًا ما ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
هههههههههههههه والله البوست دا بثبت إنو ناس سودانيز ديل أكبر فارات في العالم برغم تظاهر بعضهم بأنو تفتيحة و شفت و منقطا ... كلكم طلعتوا فارات الشخصية السودانية في أوضح تجلياتها عشان كدا...مسكتوا ضنب الككو من زمن المهدي ..هههه ...و السادة من بعدو و ماتنسوا أبعاج أخوي و دولة التوجه الحضاري...وعيييك يا عملات بشاشا هشام آدم حركتو ما لذيذة لكن وضحت نحن شعب ساذج لي ياتو درجة ---------------------------------- يا بشر الموضوع وااااضح...أول أبريل...بوست زي دا...بدون توضيحات...حيكون شنو يعني؟ الله يديكم العافية بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: اساسي)
|
(أولًا كل كذبة أبريل وأنتم بخير)
هل تلومنا ان صدقناك ام لا تزال تسمرئ الكذب بعد شهادتك علي نفسك
واعترافك المسبق بجملة من الاكاذيب التي اختلقتها مسبقا
وما ذنبي ان كان منحتك ذرة صدق وفرحت بك فرحا صادقا ان ظننت ان مراجعتك لنفسك
ودخولك الاسلام يهذب فيك طباعا نثرتها مسبقا في هذا البورد
قضية الحادك لا تهمني كثيرا فهذا امر شخصي يخصك وحدك
ولا اخفي اني فرحت بنطقك للشهادة ولكنك كنت مستهترا واعتبرها ورطة
وهي ورطة ان يلتصق بك الكذب كالتصاقه باسمك
وان عدت مرة اخرى بمذراة طائرا مبشرا باسلامك لا يابه بك احد فمحسن انبل منك واصدق
| |
|
|
|
|
|
|
إسلام هشام آدم كذبة أبريل (Re: ود الخليفه)
|
هداك الله يا هشام آدم ... لم لم تحترم هذه المشاعر النبيلة وكل هذا الصدق؟ لا أستطيع أن أقول سامحك الله لأنك لا تستحق (ولا يعني عندك ذلك شيئا) ولكن أقول: هداك الله ياخواننا المارين بالبوست عشان تكونوا على بينة: البوست ده كان كذبة أبريل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسلام هشام آدم كذبة أبريل (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: فهمنا أن فتحًا معرفيًا يتجاوز العلم قليلاً تملّك ذهنك ... ففوجئنا باستلاب طفولي بالأكاذيب التي لاتغني ولا تسمن من جوع ...
محمدة واحدة ... أنك كذبت عن نفسك ولم تكذب عن شخص آخر ... فلا متضرر من هذه الاكذوبة ...
نتمنى لك معرفة عرفانية تتجاوز المعرفة العلمية يومًا ما |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسلام هشام آدم كذبة أبريل (Re: سامى عبد المطلب)
|
Quote: بهذا أشهد ألَّا إله إلَّا الله وأنَّ مُحمدًا رسول الله |
يا هشــام ما قمـت به مســخرة و اســتهزاء لو قلت ( انا اسـلمت ) او حدث احـد عنك بانك اســلمت تكون كذبة ابريل كما قلت
حتى لو كتبت / الشــهادة فقــط لصدقك البعض و انتظر البعض أما وقـد كتبت / قلت ( بهــذا ) فهـذا ما ضـلل الناس عن ضـلالك انتظـرت آخـرك و انا أتأمل في ( بهـذا ) ,,, هل يمكن ان يكذب بعـدها ؟؟
إنها ليســت كذبة بل اسـتهتار وخـفة عـقل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: هشام آدم)
|
Quote: أعلنتها يا دكين ولم يفهمها أحد! لم تتبق إلَّا أوبتي الموعودة والتي أُسمِّيها (الورطة) لتنجلي الرؤية لأصحاب "الطَّشاش" ... ولكن مُداخلتكَ بها جزءٌ من الدَّرس، والدَّرس كُله في مُداخلة العزيز Mohamed Adam هذا البوست مُحزنٌ ومُضحك، فقط أدعوكَ -كما أدعوا الجميع- لانتظار "الورطة" فوالله لأُجالِدنَّهم عليها مُجالدةً حتى يستبين الحق، الحق لاشكَ أبلج |
Quote: محمدة واحدة ... أنك كذبت عن نفسك ولم تكذب عن شخص آخر ... فلا متضرر من هذه الاكذوبة ...
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: ahmedona)
|
Quote: إسباغ النِعمة هدية وليست هِداية. ألا نقرأ (اهدنا الصِّراط المُستقيم) وإن كانت هِدايةً لقال (اهدنا إلى الصِّراط المُستقيم) اللَّهُمَّ لَكَ الحمد |
أيعقل أن يبلغ بك الكذب والضلال هذا الحد وكمان معاها ....اللهم لك الحمد؟؟؟!!! مادمت لا تعرف الله وتنكر وجوده ...فهو غني عن حمدك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: يا هشام الأيام دي أحسن نقرأ ساكت لأنو الزمن بقى ممحوق. |
"الورطة" يا برنس، في أنو الشيء الوحيد الذي يستحق القراءة هذه الأيام بالمنبر هو ما يكتبه هشام عن "الورطة"!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشَّهادة (Re: أبوبكر عباس)
|
أخي أبوبكر:
حسب تجربتي من خلال العيش لسنوات في الغرب, لم (أشهد), سواء في كندا أوأستراليا, أن أحدهم خاطب الأخوة المسيحيين, قائلا "يا لكم من مغفلين تذهبون في الآحاد إلى الكنيسة"!.
| |
|
|
|
|
|
|
| |