|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
اخى المنصورى
المشكلة الاكبر ان الخطأ فى العنوان لا يمكن تصحيحه و تحدث معى كثير من الاخطاء المطبعية و هذا ليس بالجيد
لكن اخى انا لم اتحدث عن سلامة اللغة فى تهجيها او قواعدها او بلاغتها كان حديث عن الدلالة و المضمون وسعيد انك تشاركنى الرأى
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
الاخ نصار
اوافقك الراي ....هناك الكثير من ساقط القول والغريبة ان الناس كان على رؤوسهم الطير ...الكلام يعدي بدون ما واحد يقول بغم ....او محاولة لتصحيح كاتب البوست ....وهناك ارقوز ينطط وفاكر نفسو ظريف وهو دمو زي القرادة .....ياخي عالم ما بتخجل ...ومشكور انك بهذا البوست نبهت الناس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
الاخ منذر مالك شايلا معاى تقيلة
الا تترك لى حق اختيار الكيفية التى اعبر بها عن رأى حتى و ان اتى غير موافق لرايك؟ ثم انى لست واعظا و لا مصلح فقط اتمنى لهذا المحفل ان تغلب ايجابياته على سلبياته و من طبعى تحاشى مواقع الزلل و الخصومة تعففا و انا اكتب هذه السطور لم تغب عنى احتمالات سوء الفهم و اللجلجات لكن الهدف الذى قصدته يستاهل ان اقف فى و جه التيار على امل ان ياتى النتاج خيرا
ودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
شكرا اخ نصار على لفت النظر المهم شكرا لكل من وقع بالخير هنا شكرا اخي واستاذي دكتور حيدر أنك لاحظت أنني تطرقت الى الامر باستحياء ووالله العظيم لم يكن بودي طرح الموضوع أصلا لكن لك أن تلاحظ أنني كنت مجبرا على الأمر في كل ما أغشاه من مجالس كل ما أغشاه تماما ولما أودعته هنا لاحظت انسراب اللغة والموضوع أصلا يغري بذلك فهربت معلنا هربي تماما واتمنى فعلا لو ان بكري يقوم بإزالة البوست بعدما استنفذ غرضه والمعذرة دوما لكل من يجد منا هفوة هنا أو هناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: فتحي البحيري)
|
المحترمين نصار دكتور حيدر فتحي البحيري
تحياتي
رجعت للبوست المعني وقد وجدت أنه قد صدر مني بعض ما لا يليق ومتحدثا عن شخصي أعلن إعتذاري وأسفي لكل من جرحه تعليقي علي البوست ولكم الشكر علي تذكيرنا وللأخ فتحي أقول إني قبل أن أعلق قدمت إعتذاري بأن الموضوع نفسه رغم غرابته وبشاعة ما يتركه من أثر إلا أنه يدعو للضحك وسألته ألا يسئ الظن بي ومرة أخري أقول لم أقصد الإساءة إليك ولك العتبي حتي ترضي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
الاعزاء دكتور حيدر و الاساذ فتحى
كلماتكم الناصعة و الحكيمة كعهدنا بكم وضعت الامر فى نصابه و ابانته بأكثر مما استطعت ابقاكم الله لهنا و لخير المنبر المتكأ فى مجاهل الغربة المفروضة علينا
الاخ خالد الحاج شكرا لك على سلوكك القدوة الاعتزار هو من شيم المتميزين و كثير ما نعجز فى ان نكون منهم حقيقى موقف يدعو للاعتزاز بك اخى
ودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
الاخ نصار اتفق معك فى ما طرحته ولك الشكر على هذه النقاط التى اثرتها اما حول بوست الاخ فتحى البحيرى فاقول للدكتور حيدر عذرا ان كان ردى قد علقت به بعض الكلمات الاباحية ولك القراء والبورداب بقول انى غلطان بعتذر ولك التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
بلدى يا حبوب
حقيت الاسم بموقفك النبيل لو انا خلقنا عامنا بخاصنا لزات كل مشاكلنا و بما ان رواد هذا المنبر هم بالضرورة مشاركون فى صنع واقعنا القادم فان نبل كالذى بدى منك يخلق فى النفس مساحة للتفآل اسعدك الله بقدر اساعدك لنا
و لك كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
العزيز منذر
نعم ذلك واضح للعيان لكنه لم يأتى فى صياغ خاوى المحتوى كما ان الكتابات الروائية لا يمكن مقارنتها بمنبرنا المفتوح على مصرعيه لكل زائر. كما ان المبرر لسفاهات بت مجزوب مثلا فى ما يرى الراوى انها ليست من صنائعه بل هى عكس لواقع معاش مر و يمر كل منا بنمازج مماثلة لهذه الشخصية فى بئته المحلية و عن نفسى و بحكم قرب قرية الطيب صالح لقريتنا الواقعة ايضا عند منحنى النيل كنت و لا ازال اعتقد انه استلهم شخصياته السودانية من قريتى لوجود شخوص فيها مماثلين لبنت مجزوب و ود الرواسى و محجوب و شلته و حتى مريود و الزين و الخ
يمكننا ان نتفق و نختلف حول مبررات ورود لغه اباحية فى عمل ادبى لكن اختلافنا او اتفاقنا حول هذا لا يبرر تعدى حدود اللياقة فى ما نكتب هنا
مع بالغ الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
العزيز نصار من يملك الحق في أن يحدد خواء المحتوى وفراغة وخروجه على الصياغ ولا أرى فروقات كبيرة بين منبرنا المفتوح على مصرعيه وبين مصرعي الكتابات الروائية ثم الكل يكتب عن الواقع وشخصياته المعايشة ولااحد ينسج من خياله وماذاتعني جملة حدود اللياقة هل هناك اجماع عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
زعيم البورد نصار
شكراً جزيلا لك والله انت صادق ظهرت مستويات غريبة من الجنسين الله يهون وكثرت الالفاظ الغير محترمة من البعض وفاحش القول لا يصدر الا من ساقط
ولكن لا نعمم بل من البعض وهم قلة فأرجوا ان يحتذوا بالاغلبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
العزيز حمزاوى
الله يجبر خاطرك
نعم التعميم لا يجوز لكنا نعشم فى واقع معافى بقدر الامكان بالمناسبة هذا المنبر فى اعتقادى بما يتوفر له من مبدعين و صناع رأى فى مجالات مختلف و القبول الذى يحظى به من قطاعات كبيرة من فئات المجتمع السودان , يمثل احد الوجوه المميزة للوطن وابناءه لذى نأبى له ان يشان
مع ودى و احترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
العزيز محمد
الاختلافات الفكرية و السياسية يجب التعبير عنها بأفضل م يمكن و لا ارى انها يمكن ان تكون سببا للهبوط بمستوى الخطاب بالعكس من ذلك اذا افترضنا حسن الادراك فى الاخر يجب ان نعرض بضائعنا بصورة مثلى حتى نخلق لها قبولا عند المطلع عليها او على اقل تقدير شئ من الاحترام
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
اخي علاء الدين تحيه البورد فيه الصالح والطالخ ومختلف المستويات الاجتماعيه والثقافيه والتعليميه لذا من المتوقع الانزلاق والاسفاف والمهاترات ... لذا ارجوك الا تجعل مجتمع بونا مقياسا وحكما ... اظنك فهمت ما أعني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
نعم عزيزى كمال
ديك كانت ايام احد الاخوة بعد مغادرته استقر فى لندن و اذكر اننا اتصلنا به و كنا نسأله بتلهف عن حال العمل السياسى هناك خاصه وانه بحكم نشاطه ليس بعيدا عن مركز الحدث ليعلن لنا بحسره ان نشاطنا الطلابى فى الهند يفوق العمل المعارض فى لندن بمراحل و معك حق ايضا فى الجانب الاجتماعى و الثقافى و الدليل هذه الروابط الاخوية التى نشأة بين خريجى الهند
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تروا معى انزالق اللغة فى المنبر؟ (Re: نصار)
|
العزيز نصار من يملك الحق في أن يحدد خواء المحتوى وفراغة وخروجه على السياق ولا أرى فروقات كبيرة بين منبرنا المفتوح على مصرعيه وبين مصرعي الكتابات الروائية ثم الكل يكتب عن الواقع وشخصياته المعايشة ولااحد ينسج من خياله وماذاتعني جملة حدود اللياقة هل هناك اجماع عليها
| |
|
|
|
|
|
|
|